|
Re: أتحدى أن يرفع منكم أحدا عينيه أما حذاء (مقاتل من الحركة) ياقردة *!!! (Re: Roada)
|
سا أخ نوريت نرك قضايا المراه فى (مؤخره) اوليات اى من دعاة السودان الجديد لبالأمر الغير مقبول، وانا اتحدث عن مدى الذل والتهميش الذى تعانى منه المرأه فى شرق السودان ، وكيف أنهن يشتركن فى تهميش (السودان) وينفردن بتهميش رجل شرق السودان. وكما وعدت سأكتب متى ماوجدت الوقت عن هذا، وحتى ذلك الحين بمكنك ان (تزاكر) واقع النساء فى الشرق ووضعهن منعزلات وكأنهن مصابات بالجزام.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أتحدى أن يرفع منكم أحدا عينيه أما حذاء (مقاتل من الحركة) ياقردة *!!! (Re: وليد محمد المبارك)
|
يا رودا غايتو أنا أول مرة أكتب ليك و أظنك أول مرة تقري لي في داخل بوستاتك أنا بقولو علي عنصري عشان برد على أمثال من يكتبون مثل هذه المواضيع البتهبش في الصميم. بس عايز أقول ليك حاجة أنا أحترم جداً د.جون قرنق لكن يجي واحد من قواته أو هو ذاتو يقول زي الكلام الفي العنوان دة أو يحاول يتعنطظ علينا و يعمل فيها بارم ديلو ، عني شخصياً حأرقدو في واطات الله البتشبهو و بالجزمة القديمة الفي رجلي أفعص ليهو نخرتو و أزيد تفعيصة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أتحدى أن يرفع منكم أحدا عينيه أما حذاء (مقاتل من الحركة) ياقردة *!!! (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
Quote: يا رودا غايتو أنا أول مرة أكتب ليك و أظنك أول مرة تقري لي في داخل بوستاتك أنا بقولو علي عنصري عشان برد على أمثال من يكتبون مثل هذه المواضيع البتهبش في الصميم. |
ياسلام، اتشرفنا واللغ يا ايها العنصرى.
Quote: بس عايز أقول ليك حاجة أنا أحترم جداً د.جون قرنق |
وحانرسل لجونقرنق جواب عشات يهلل لأحترامك له، فهذا الحترام يعنى له الكثير، قسيسعد روحع ايما سعاده، وسيذبح سته تيرات لهذا.
Quote: لكن يجي واحد من قواته أو هو ذاتو يقول زي الكلام الفي العنوان دة أو يحاول يتعنطظ علينا و يعمل فيها بارم ديلو ، عني شخصياً حأرقدو في واطات الله البتشبهو و بالجزمة القديمة الفي رجلي أفعص ليهو نخرتو و أزيد تفعيصة. |
بارم ديلوا ياسلالة الخنازير.
انكا السؤال هل تستطيع ان تفعل وامثالك سوى الوعود؟
ونعم ان انف امثالى مفعوصه(خلقة الله)، فمابالك بمن يفعصوا روؤس امهاتهم؟
أخذت فكره؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أتحدى أن يرفع منكم أحدا عينيه أما حذاء (مقاتل من الحركة) ياقردة *!!! (Re: عبداللطيف خليل محمد على)
|
معليش يا رودا رد مختصر على السريع كدة لأنو مستعجل غايتو شكلك كدة بايتة معاك و العرقي حقك البتبيعو فيهو ما لقى زباين شربتيهو براك و جيتي تلولوي يا قردة مالك قولي بسم الله. متمني أجي ماشي معاك "حتكون غريبة طبعاً" في جنينة الحيوانات و نشوف القرود حتتعرف على أختها بسرعة ولا لا. إنتي من النوع الما بجي إلا بالجزمة عرفتيهو ياتو نوع ياااااااااا ولا مافي داعي سمعتيها كتير أظنك . حرقتك حقت النخرة المفعوصة دي مش جايك على مهلة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أتحدى أن يرفع منكم أحدا عينيه أما حذاء (مقاتل من الحركة) ياقردة *!!! (Re: Roada)
|
Quote: و الله قالوا شينة و دميمة و قبيحة و بايرة كمان؟ و عرقيها باير و مريستا مسيخة و تحت تحت ........................ |
و هل يمكن ان يوجد تعليق بعد هذا يا كوستاوي هل هذا الكلام يمكن أن يكون بأي حال إسلوبا للنقاش في منبر عام للحوار و أستغرب ألم يصير بعض الرجال السودانيين أكثر ذكاءاً بعد ليطوروا من قدراتهم الذهنية و الخطابية المحدودة عند الإختلاف مع المرأة والإسراع بالمحاولة البائسة لإخراسها بوصفها و شتمها بأنها شينة و بايرة و سمعتها ما كويسة
حسرة و الله.....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أتحدى أن يرفع منكم أحدا عينيه أما حذاء (مقاتل من الحركة) ياقردة *!!! (Re: عبداللطيف خليل محمد على)
|
Quote:
و الله قالوا شينة و دميمة و قبيحة و بايرة كمان؟ و عرقيها باير و مريستا مسيخة
و تحت تحت ........................
|
ليست هى وسيلة للنقاش اتابع من حين لآخر ماتكتبه رودا ومهما اختلفنا او اتفقنا حولها فهذا الاسلوب مرفوض تماما وان يتم فى بوست عام، ارجو ان نطور من ادوات حوارنا وان نبعد عن هذه اللغة التى تخدش القلب والروح وارجو ان لا يكون الرد كما
Quote: صبوحة :
انت محترمة و بت ناس ..و أبعدى من البوست دا..
فى كلام جايي ما عايزك تسمعيه و لا تشوفيه و لا تقريه ..
|
اى كلام اسوأ من هذا سيأتى
الاخت صباح لا ادرى كيف يكون شعورك لو تمت فى يوم من الايام مخاطبتك بهذا الشكل؟
مع احترامى لكم/ن اشراقه
ملحوظة: الاخ عبداللطيف.... كلنا بنات ناس زى Quote: صبوحة :
انت محترمة و بت ناس ..و أبعدى من البوست دا.. |
ومع ذلك ساعود لهذا البوست متى ما اتيح لى زمنى، ليس دفاعا عن رودا فانها اقدر على هذا الدفاع ولكن دفاعا عن انسانيتناجميعا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أتحدى أن يرفع منكم أحدا عينيه أما حذاء (مقاتل من الحركة) ياقردة *!!! (Re: Roada)
|
شتم شتم،
ما اسهل الشتيمه، هذا البوست قديم، وقد تمت كتابته اثر حملة من اياها ضد الحركه الشعبيه لتحرير السودان من قبل من يريدون ابقاء الوضع على ماهو عليه، تو دعم ذاك الأتجاه.
والعنوان مقتبس من قصيده للشاعر مظفر النواب كما كتبنا فى البوست الأصلى
(اتحدى ان يرفع منكم احدا عينيه امام حذاء فدائى ياقرده.)
والفدائى هنا يعنى به فدائيى الفلسطينيين الذين يقاتلون الأسرائيليين، ومظفر النواب مرغوب فى هذا المنبر، وقد تم الأستدلال به من قبل الكثير من الاعضاء الأخرين، لم يوصف أحدا منهم بهذه الأوصاق العنصريه التى لايستعملها الا الخنازير.
و مجاراة هؤلاء من السهوله بمكان، اذ انه يمكننى شتمهم وشتم اهلهم و معتقدهم متى ماردت، وكيفما اردت.
وأنهم لايساوون شيئا، وكل الذى يستطيعون هو اطلاق بعض الكلمات (الجارحه) للبعض هتا وهناك...بالنسبه لدى ...ماذا تعتى كلماتهم؟؟؟؟؟؟
لاشىء.
وماذا يعنون؟؟؟؟
لاشىء..
فهم عاجزين الا من المقدره على اغتصاب النساء العزل...و العزل فقط لأنه لو تسلحت اى امراه لوجدتيهم جبناء كما يكون الجبن....
اقصى معانى الرجوله لديهم ان يأتوا بتعابير جنسيه تجاه اى امراه تقف امامهم...اى انهم لو وجدوها سيمارسون معها الجنس؟؟؟
ودذه قمة رجولتهم!!!!!!!!
ويفترض ان (تحمر) خدى الأنثى خجلا وتهرب من الأحراج...ربما من فحوله هذا الرجل الذى يمكنه ممارسة الجنس...
هذه هى الرجوله كما تعلموها، ....ليأتى أخر ويقول نفس الشىء لاخت الفحل الأول،
...وهكذا..ومن يفهم هذا يستطيع ان يشخص لماذا الاتون من هذه الئقافع يغتصبون امهاتهم وأخواتهم...ومن يشتركن معهم الدين حتى....
اما انا الدميمه ذات الأنف المسطح...بتاعة العرقى.....
لا ازال اقول اتحدى ان يرفع منكم احدا عينيه امام حذاء فدائى ياقرده.
و يا أخت ندى امين معذره لهذا القبح.
وياست صفاء، انا لم ابدأ هذا ، فالمنبر امامك، لماذا لاتربطى الأشياء وبعضها البعض....أم ان أمثالك تعودوا ان يكون امثالى صامتين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أتحدى أن يرفع منكم أحدا عينيه أما حذاء (مقاتل من الحركة) ياقردة *!!! (Re: Roada)
|
Quote: رودا مساء الخير بتوقيتنا المحلي.
لا تشغلي نفسك كثيرا فاللغة المبتذلة والساقطة لا تعكس سوي نفسية صاحبها واعتقد انك تعودت علي هذا السقوط.
هذا هو قدرك تعليم ( الاجيال ا لجديدة).
سلام. |
الخ ابو امنه،
سلام وتحايا كثيره لك ياأخى،
يقولون ان كنت تريد ان تعرف كيف يشعر احد حقيقة تجاهك، أثر عضبه بعض الشىء وسيريك حقيقة من هو...
وهاهم، (بيت صغيرونى) من اقوال الشاعر النواب يخرجهم من علبهم...
ولكن الطريف ان نفس للبيت عندما يورده شخص آخر ، يسعد الكثيرين ولايتم اتهامهم بأنهم ساقطات اخلاقيا وان فحول رجال الشمال سيأتون بأعضاءهم التناسليه لتأديبهن...وما اليه..
هذا بالأضافه الى الأنف الأفطس يعد اقصى شتيمه يمكن أن ياتى بها الأنسان تجاه امثالى....
فماذا نفعل فنحن فى اقليم باقاريا بألمانيا، وان مقاييس الجنس الآرى فى الجمال واستقامة الأنف هى الحاكمه.
ويا اخ ابو آمنه ان مايجرى فى المنبر من قبل صفوة شباب و رجال السودان ينبأنا بالقادم،
لك الود حيثما كنت ولتبقى بالقرب.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أتحدى أن يرفع منكم أحدا عينيه أما حذاء (مقاتل من الحركة) ياقردة *!!! (Re: zoul"ibn"zoul)
|
الأخ عبد اللطيف
صبوحة :
انت محترمة و بت ناس ..و أبعدى من البوست دا.. فى كلام جايي ما عايزك تسمعيه و لا تشوفيه و لا تقريه ..
حسب ما اعرفه ان الجميع هنا محترمين فان كنت تريدنا أن نفهم أن هنالك اشخاص غير محترمين دخلوا مؤخرا البورد فهذا جهد تشكر عليه ولكن ما يجب ان تعرفه ان الحديث غير المحترم ليس هنا مكانه ولا يعني هذا ان الحديث غير المحترم لم يكتب هنا.
لقد كتب الكثير من ساقط القول والانحطاط والسفاهة.ولكن لا اظن انك تريد الذهاب في هذا الاتجاه.
بعدين شنو قصة يا نهال ابعدي ويا صبوحة ابعدي عايز تعمل شنو بالضبط؟؟؟ يعني نفهم من كدة انك اخو البنات ... طبعا ده كلام فارغ جدا واوهام ما عندها اساس لانو علي الاقل انت الان بتخاطب مع مراة ولو كنت فعلا بي فهم ( اولاد البلد ده ) ما بتقول كلام زي الكاتبو فوق.اما لو كان بالنسبة ليك الجنوبية ما مراة فقط ست عرقي فدا تبقي مشكلة تانية مختلفة تماما من النقاش ده ودي مشكلة ما بحلها حوار ... دي بتتحل عن طريق المستشفيات والعيادات الخاصة.
والسلوك كامل وما بيتجزا يعني مش رودا لو لقيت نهال ولا صبوحة حاتعمل فيهم أسوا واردا وألعن مليون مرة من الكلام العايز تكتبوا لانوا ببساطة الشخص العندو مقدرة يقول كلام ما محترم بصورة علنية وفي بورد زي ده اظن حتي اهله ما ممكن يسلموا منو مش بنات علي الانترنت.
اتمني انك تراجع نفسك كويس مرة والتانية قبل ما تواصل في الاتجاه ده. الكلام المكتوب ده ما بوديك اي مكان.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أتحدى أن يرفع منكم أحدا عينيه أما حذاء (مقاتل من الحركة) ياقردة *!!! (Re: Abo Amna)
|
الأستاذ / أبوآمنة
صباح الخير ..
فى تعليق سابق زكرت : أن (اللغة المبتذلة و الساقطة لا تعكس سوى نفسية صاحبها) هذا ما
ورد نصاً .. فلماذا لا تقيم احترام ( بعضهن ) فى هذا التحليل النفسى ؟؟
استسمحت نهال و صباح لأنهن أرفع قدرا و تهذيبا من تلك الـ Roada التى تنتظرها أنت فى
( تربي الأجيال ) كما ورد فى تعليقك ؟ و أعتذر لهن مرة و أخرى و ألف حين يذكرن مع
تلك و لو من قبيل الاشارة .
فيا أبا آمنة : كن موضوعيا و ابتعد عن الاسفاف ؛ و رجاءا ألا يكون ادعاء الحرص على
الوحدة الوطنية ان يعنى فسح الطريق للساقطين للنخر فى جسد الوطن .
أترجاك أن تقرأ لتلك الـRoada ( البوست الجديد ) و الذى كان مجرد سؤال : لماذا
أطلق سراح عبدالعزيز خالد و أعدم بولاد ؟
هذا الاستفهام كبير و عنصرى ان تدبرته .. و صدقنى ما كنت أعرف من قبل أن رودا هذه
زكراً أم أنثى ؟ و لم أضع فى الحسبان أهي ( جنوبية أم شمالية ) هذا الحساب الجغرافى
الذى لا أؤمن به مطلقاً و أستاء جدا حينما يذكر فى وسائل الاعلام أو على ألسنة العنصريين
لكن جاء التعليق سافلا كسفالة رودا و ما كتبت .. و عندى المزيد من الاسفاف و الابتذال
ان عاودت تلك العنصرية الساقطة .
اخترت تعليقك للرد لأنى أراك تتعاطف مع رودا بمنطق ( شمال و جنوب ) و قد لاحظت فيك هذا
فى تعليقات و ( تقليعات ) سابقة ؛ أنت حر فيما تقول ؛ لكن من الخطأ ان نكون هكذا...
فالعنصرية بالتأكيد مرفوضة .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أتحدى أن يرفع منكم أحدا عينيه أما حذاء (مقاتل من الحركة) ياقردة *!!! (Re: Shao Dorsheed)
|
رودا الشيتة ياخي أعتذر جداً على كلمة إنو نوعك دة بيجي بالجزمة و يبدو إنو أنا تطاولت حبتين و نسيت نفسي و نسيت المقام اللي شبهتك بيو لأنو جاني إيميل قالوا الجزمة ذاتة زعلت لما عرفت المستوى الحتدوس عليهو ففضلنا تبديلها بمركوب جلد شيتة صناعة محلية حتى تكتمل صورة الجلابي المستعبد ، و خاصة إنو الجزمة ممكن تنزل عليك برداً و سلاماً لأنها صناعة أسيادك التانيين. بعدين تعالي هنا الكلام دة شنو؟
Quote: وحانرسل لجونقرنق جواب عشات يهلل لأحترامك له |
ياخي إنتي فاكاها في نفسك شديد خلاس إنتي منو عشان توصلي رسالة للدكتور؟ أوعة تقشري بينا في الفاضي إنتي كان عايزة تعملي لينا فيها هنا إنك و جون قرنق زي كولن باول و كونداليزا رايس "فرد" و دافننو سوى و بينكم خمسة و خميسة دي تلقيها عند الغافل ، إنت حي الله بعدين بعد ما يوقعوا إتفاق السلام بالكتير كدة يجيبوك و يربطوا ليك في حوافرك و ضلوفك "بكسر الفاء" علبة لبن قديمة فيها حصحاص و يلفوا ليك نصك الزي علبة البرنجي بريش صقر و تجي تصرّخي فينا "يي بليدنا و كلنا أخوان" و تنططي لينا شوية و إنتي شايلة كشكوش في يدك لزوم وزنة الإيقاع و تشتتي و يجوز فيها نقاطة و يجوز لا لأنو لو نوعك دة لو نقطوا ليهو ندى القلعة يعملوا ليها شنو ؟ بعدين لو عندك نية تشيلي قرفك البتكتبيهو هنا و تمشي توريهو للدكتور كبرهان و دليل على ولائك المفرط ليهو تكوني دقستي دقسة كبيرة خلاس لأنو لو قرأ كلامك القعد تكتبيهو هنا دة حيجلدك بنفسو و يقطع ليك باروكتك و ترجعي البيت بالصلعة الطبيعية. بس قبل ما تجي حفلة التوقيع ما تنسي تطفي النار الشادة فيها السيوبر عشان ترجعي بليلك داك و تفتحي باب البيت لليسوى و الما يسوى و تبيعي منو و تشربي الباير ياها شغلتك. بعدين أوعى تدقسي تقولي "زي البنات" تجي ممسحة بفير آند لفلي لزوم الحفلة و كدة لأنو ما بيحوق فيك لكن نصيحة تمشي موقف الحاج يوسف في الخرطوم شوفي ليك بتاع ورنيش قولي ليهو عايزة إتلمّع وهو حيفهم يعمل شنو. قال تمشي للدكتور قال أما بالنسبة للخنازير فالخنازير و الدلافين و و الحشرات و البشر و كل ما يدب على الأرض ما بيابانا وبيقبل نسبنا و يتشرف بيهو لكن أشك إنو أي من المذكور أعلاه يقبل بيك يا رودا ، تشارطي؟؟؟ بعدين ياخي سؤال شايفو بتردد في رأس الكثيرين هنا ، إنتي ولد ولا بت ، هو طبعاً شكلاً واحد ما فارقة ، لكن من ناحية الجنس بس حابين نعرف عشان نحدد صيغة المخاطبة يعني نتكلم معاك ككلبة ولا ككلب؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أتحدى أن يرفع منكم أحدا عينيه أما حذاء (مقاتل من الحركة) ياقردة *!!! (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
Quote: إنت حي الله بعدين بعد ما يوقعوا إتفاق السلام بالكتير كدة يجيبوك و يربطوا ليك في حوافرك و ضلوفك "بكسر الفاء" علبة لبن قديمة فيها حصحاص و يلفوا ليك نصك الزي علبة البرنجي بريش صقر و تجي تصرّخي فينا "يي بليدنا و كلنا أخوان" و تنططي لينا شوية و إنتي شايلة كشكوش في يدك لزوم وزنة الإيقاع و تشتتي و يجوز فيها نقاطة و يجوز لا لأنو لو نوعك دة لو نقطوا ليهو ندى القلعة يعملوا ليها شنو ؟ B] |
Quote: بس قبل ما تجي حفلة التوقيع ما تنسي تطفي النار الشادة فيها السيوبر عشان ترجعي بليلك داك و تفتحي باب البيت لليسوى و الما يسوى و تبيعي منو و تشربي الباير ياها شغلتك. بعدين أوعى تدقسي تقولي "زي البنات" تجي ممسحة بفير آند لفلي لزوم الحفلة و كدة لأنو ما بيحوق فيك لكن نصيحة تمشي موقف الحاج يوسف في الخرطوم شوفي ليك بتاع ورنيش قولي ليهو عايزة إتلمّع وهو حيفهم يعمل شنو. B] |
Now I know that we will never realise peace in Sudan. For those who look upon Southerners as inferior and see themselves superior just for the illusive arabic origin you should know that the rest of the arab world see you as africans whether you like or not. what you are writing here is sick and disgusting. Till when will we know what matters is not your tribe, gender, religion ..etc. but is how you behave and how you think................what matters is just being human.
Take this Hadith may be it will make you come to your senses
قال صلعم (لا فرق بين عربي ولا عجمى الا بالتقوي)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أتحدى أن يرفع منكم أحدا عينيه أما حذاء (مقاتل من الحركة) ياقردة *!!! (Re: محمد الامين احمد)
|
Quote: والعنوان مقتبس من قصيده للشاعر مظفر النواب كما كتبنا فى البوست الأصلى
(اتحدى ان يرفع منكم احدا عينيه امام حذاء فدائى ياقرده.)
والفدائى هنا يعنى به فدائيى الفلسطينيين الذين يقاتلون الأسرائيليين، ومظفر النواب مرغوب فى هذا المنبر، وقد تم الأستدلال به من قبل الكثير من الاعضاء الأخرين، لم يوصف أحدا منهم بهذه الأوصاق العنصريه التى لايستعملها الا الخنازير |
يا رودا انتى ليه بتشرحي ليهم حتى الal home work
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أتحدى أن يرفع منكم أحدا عينيه أما حذاء (مقاتل من الحركة) ياقردة *!!! (Re: Kostawi)
|
كوستاوى :
سلام ..
ان كانت ( رودا ) قادرة على شرح شيء صعب علينا فهمه قتلك محمدة .. لكن حين يكون الاسفاف
هو ديدن ( من يشرح ) و يجلى الأمور فتلك مصيبة ..
و تعليقا على ان العنوان مقتبس من مظفر النواب : فاني أرى أن مظفر النواب هذا أحط شأنا
من رودا .. فهو الذى جاء بالابتذال فسمعتوه ملء أذنيكم و لكن عندما جاء منا تصعب عليكم
السماع ..
من الذى تجرأ و ذكر ( القحبة ) و ( اللوطي ) و ( القواد ) فى الشعر صراحة كما فعل المظفر
هذا ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أتحدى أن يرفع منكم أحدا عينيه أما حذاء (مقاتل من الحركة) ياقردة *!!! (Re: zoul"ibn"zoul)
|
ماأشبه الليلة باللبارحة بالنسبة للأخت رودا .. فكانت سارة منصور (الله يطراها بالخير) باللبارحة .. ويبدو بأن ازلامها مازالوا معنا هنا .. فان كانت عنوانين مشاركات رودا مجلبة للاستفزاز فأن الردود التي تليها مسألة موغلة في العنصرية ..ثم ان مثل تلك الردود هي التي (اوجدت) الجيش الشعبي واستمراريتهاهي التي تقودهم الي ابعد مماهو كائن .. ولانظن بأن احدا يتوقع أن يقبل الجيش ا لشعبي بل كل الجنوبيين بخيار الوحدة في ظل وجود نفسية عنصرية تصل لمرحلة التشنيف بالنخرة والرائحة والشكل ..فالقصة إذن ليست تهميش اقتصادي يمكن لثمة اتفاقيات تعديلها بل مسألة في عمق البعض لايمكن لاي ضغوط دولية تغيرها .. الجنوبيون هنيئا لكم دولتكم الوليدة ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أتحدى أن يرفع منكم أحدا عينيه أما حذاء (مقاتل من الحركة) ياقردة *!!! (Re: Roada)
|
Quote: يا ندي امين ( والغيرها)كنت انت وين لما رودا إبتدأت هذه اللغة المستفزة ولا القرد في عين أمّوا غزال... دا البدتوا رودا والتنتظر نتايجه ...عندما نرفض العنصرية (ودا المفروض يكون يجب أن نرفضها من صديقنا قبل غريمنا ، ولا دا حيبقي مجرد تحامي وتكبير أكوام.. |
يا أستاذه صباح الرجاء التحدث معي بطريقة لائقة. و إذا أنتي الأن راضية و سعيدة و تصفقين للإسلوب الذي تحدث به البعض هنا مع رودا فتأكدي أن هذا هو جوهرهم الحقيقي"النظرة الدونية للمرأة و رميها بالقباحة و العنوسة و سوء السمعة... و فقط" و سوف لن يتوانون عن إستخدامه معك و بنفس الكيفبة عند لحظة الإختلاف.
لا أعتقد أن ظروفي و مشغولياتي سوف تمكنني من التعقيب قي هذا البوست مرة أخرى.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أتحدى أن يرفع منكم أحدا عينيه أما حذاء (مقاتل من الحركة) ياقردة *!!! (Re: benyya)
|
الاخ علاء
ده ما كلام بتقال
و ما عندك اي حق مهما بقيت انك تشتم الاخت روضه بهذي الطريقه واذا انت شايف انها هي البادئه بالخطاء كنت توريها الصح بطريقه تليق بكونك انسان
مش تنزل فيها شتم..
وبعدين؟؟؟
دي شنو اسيادك المذكوره اعلاه دي
؟؟؟
يا زول كان ما عندك احترام للناس احترم نفسك واخلاقك ودينك
و كيف تشكك في صلاح اخلاقيات روضه و تنسبها لبياعات العرقي
خاف الله و راعي انه ده منبر حر وعام و كان ما عاجبك كلام روضه مافي قردغصبك قال ليك الا ترد عليها
و ياريت كان ردك سوي شي؟؟؟
ابداً
زدت الطين بله؟؟؟
وانا بطالبك ان تعتذر لي كل زول قراء البوست او توقف عن الرد وخلي من يعرف اسلوب النقاش يتحدث
روضه
لى قدام
لى قدام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أتحدى أن يرفع منكم أحدا عينيه أما حذاء (مقاتل من الحركة) ياقردة *!!! (Re: عبداللطيف خليل محمد على)
|
الأخ عبد اللطيف
شكرا للنفس الهادئ
دعني في البداية أوضح لك ما تحدثت عنه بقولك:
فى تعليقات و ( تقليعات ) سابقة ؛ أنت حر فيما تقول ؛ لكن من الخطأ ان نكون هكذا...
تجاوزا لما بين القوسين يا عبداللطيف المسالة بالنسبة لي ليست تقليعة ان كانت بالنسبة لك كذلك فمن عدد سنين عمري ال 32 كان السودان بكل اطرافه هو اهتمامي طيلة 15 عام . وبكل تأكيد أطراف السودان هي الأكثر أهمية للمشاكل التاريخية التي مرت بها.
هذا يعني ان المسالة ليست تقليعة فانا لم ابدا هذا الامر معك الان في الانترنت او مع رودا ومعرفتي بها لاتتعدي العام أو اقل لكن المسالة بالنسبة لي لها 15 عام من المتابعة . حتي ولو كانت تقليعة مش مفترض تستحق كتاب جينيس للأرقام .
عموما ما اريدك ان تعرفه جيدا ان المسألة هنا ليست رودا فقط. رودا وأنت والجميع وبالعكس اعتقد ان رودا تعودت علي مثل كثيرا من سارة منصور وغيرها وغيرها ولا اظن ان كنت تعرف جيدا من هي سارة منصور ان تضع نفسك في مثل هكذا مقارنات كما كتب من خلال هذا الموضوع. مرة أخري ليست رودا وحدها أنت ايضا يعنيني جدا ان تعدل عن هذه الطريقة لعدة أسباب. أولا الموضوع المطروح ليس شخصيا ولا اظن أن رودا هي البادئة بالسب والشتم.والموضوع قديم جدا. رودا عنيفة لفظيا وهذا الأمر ليس جديدا انت فقط الجديد. ليس لدي اي اعتراض علي ان تكون عنيفا لفظيا انا ايضا اعرف انني عنيف في كثير من الألفاظ لكن يا عبد اللطيف السب والشتم واختيار الألفاظ غير اللائقة لن ينعكس الا عليك فقط. اظن ان مداحلتي الأولي كانت عنيفة بعض الشيئ ولكنها أبدا لم تستخدم الفاظ غير لائقة ( حسب ما أري ) واظن يا عبداللطيف هنالك عشرات الطرق التي يمكن ان نوصل بها ما نريد قوله ليس شرط ان نسلك هذ الطريق.
أقول لك انني اصدقك فيما تذهب اليه من عدم معرفتك لرودا في البدء واظن أن هذا أحد الأسباب التي جعلت رد فعلك بهذه الطريقة. رود ليست جديدة علينا وقد تعودنا علي طريقتها وفهمناها وعليك ان تعرف جيدا ان فهم ما تكتبه ليس بهذه البساطة ولسذاجة فهي ليست بسيطة وليست ساذجة.
وتذكر أخير ( في هذا البوست ) أنك البادئ يا عبداللطيف وليست رودا:
ياRODA انت مريضة .. كل بوستاتك و تعليقاتك تبين انك محتاجة لطبيب نفسى يتفرغ ليك و يتابع حالتك .. ربنا يشفيك ..
ولا اعتقد ان رودا قد ذكرت اسمك هنا قبل كتابة هذا الأمر
اما ما يخص سلالة الخنازير فاظن انها كانت ردا علي هذا الحديث:
لكن يجي واحد من قواته أو هو ذاتو يقول زي الكلام الفي العنوان دة أو يحاول يتعنطظ علينا و يعمل فيها بارم ديلو ، عني شخصياً حأرقدو في واطات الله البتشبهو و بالجزمة القديمة الفي رجلي أفعص ليهو نخرتو و أزيد تفع.
فهل تعتقد ان هذا الحديث او كاتبه يمكن ان يتم احترامه.اما تعليقاته التالية فهي في رأيي خارجة عن حدود الأدب تماما وبعديا عن الهوس التصنيفي الا ان علاء الدين من اكثر من مداخلة يصنف نفسه بنفسه.
الكيزان اسوأ والعن من الخنازير يا عبداللطيف.فاذا كانت رودا هنا تكتب فقط كلام فهم يذبحون وينهبون ويقتلون ويغتصبون شماليات وجنوبيات .( هل تعتقد أنها ترتكب جريمة أكبر من جرائمهم ). وهم من عنتهم بالخنازير وأحفاد الخنازير وليس كما فهمت اما اذا كنت كوز يا عبداللطيق ولا اظن ذلك عليك تحمل تبعات ذلك.
عموما مرة تانية مسالة انو رودا تعلم الأجيال ده كلام اذا عايز تفهمو كويس اطلع من دوامة الانفعال دي وبتقدر تقراها وتقرا غيرها كويس لكن طالما انت ماخد الموضوع شخصي جدا جدا ولدرجة ما قادر افهمها ما حاتفهم يا عبداللطيف لانو مع الانفعال بيتوقف العقل.
مرة تانية مافي زول بمنعك تكتب العايز تكتبه لكن اتمني تختار الفاظ مناسبة وما تنفعل في الموضوع. ومسألة ان تكون سافلا التي قررتها لن تجدي سوي بوصمك سافلا أما رودا فلا اعتقد ان هذا سينقص منها شيئا وبالمناسبة هي ليست في حاجة ليدافع عنها أحد فهي تصدت لفطاحلة في السب والشتم والسفالة وجعلتهم يبتلعون كل حديثهم ولك أن تفهم ان مداخلتي من اجل دفع الامور في اتجاه أفضل فانت محاور جديد هنا وهنالك الاف الحوارات التي دارت قبل وجودك هذا يعني ان الجميع هنا يعرفون كيف يكتب الاخرين.
أتمني ان يجد حديثي صدي لديك وتبتعد عن هذا الاسلوب وهذه الألفاظ الخارجة عن الحدود والاساءة الشخصية والتنميط.وبعد ذلك قل ما تريده.
وشكرا مرة أخري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أتحدى أن يرفع منكم أحدا عينيه أما حذاء (مقاتل من الحركة) ياقردة *!!! (Re: عبداللطيف خليل محمد على)
|
الأخ محمد الأمين أحمد
اذا لم تتعلم شيئا من رودا فتعلم الان ان الجنوبيون لم يعودوا رقيقا يباع ويشتري بيد الشماليين وهذا هو الدرس الأول.وأنا أيضا لا أقصد الاستهتار.
أما فيما يتعلق بالقردة
أولاً القصيدة لم تؤلفها رودا في الشماليين هي قصيدة مظفر النواب وتريات ليلية وهذ هو المقطع:
ونحضر كل القردة قردة اتحدى ان يرفع منكم احد عينيه امام حذاء فدائي يا قردة النار هنا لا تمزح يا قردة يا رب كفى خجلا كفى حكاما مثقوبين وهذي ساعة نار القوا اول اقزام الردة في النار وهاتوا الاخر من انت ؟ انا : يصرخ يا ابن ........ القواه كذلك هاتوا المتكرش خلوا جمهور البحرين هنا يحضره والله انا الشيخ ابن الشيخ حفيد الشيخ كفى يا ابن الوسخة لن نرحم منهم احدا دلوهم في النار ببطء منذ قرون يلتزون بنا منذ قرون يشوون الشعب على نيران مناقلهم قردة سلطات القردة احزاب القردة اجهزة القردة كلا ... اشرف منكم فضلات القردة اقتتلوا بسيوف السنة والشيعة والعلويين وحتى المنقرضين نطاح كباش ثيرانا تركب بعضا ثم اجتمعوا تحت عباءته واتموا الصفقة والبوسة وصرح نفط ابن الكعبة ماذا صرح نفط ابن الكعبة نفط ابن الكعبة مجتمع ... ترتفع الاسعار نفط ابن الكعبة يقضي حاجته ... تنتظم الاسعار فما اعجب مجتمع القردة والعظمة يا نفط بن الكعبة
واظنك الان تستطيع ان تفهم ما تعنيه كاملة.واذ لم يكن ذلك صحيحا يمكنك مراجعة القصيدة كاملة.
ولا أعرف لماذا اخذت الموقف شخصيا لك.
صيغة السؤال التالية.
و بعدين سؤال لو سمحت.ماهو موقعك من ( حذاء مقاتل من الحركة)، والله انا جادى فى السؤال ده.
لم فهم علي وجه التحديد ما تريد لسؤال عنه فاذا كنت تقصد موقفي من الحركة الشعبية فأذكرك بأنني لست عضوا فيها وهذا يفسر لك الكثير فهي ليست المكان المثالي حتي الان بالنسبة لي فالحركة أمامها الكثير وأضيا أنجزت الكثير ولم تخلو التجربة من أخطاء صغيرة وكبير فهي لا تستطيع الانفلات بسهولة من محددات المجتمع السوداني ولكن ما أنجزته في صراعها مع السلطة وهي التي لم تتجاوز اعوامها الثلاثين بعد ( تجاوزا ) فشلت فيه أحزابنا الكهلة مجتمعة.
هذا هو ردي علي السؤال وموقفي ومتي ما وجدت ان الحركة أو غيرها من الأماكن مناسبا لن أتردد في الذهاب اليه.
أتمني أن اكون قد أجبت علي سؤالك.
لكن انت مشكلتك شنو مع الحركة الشعبية؟ ومشكلتك شنو مع لفظ القردة الذي أطلقه مظفر النواب ومن بعده رودا علي الذين اغتصبوا حياتنا؟ ( جادي أكتر منك )
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أتحدى أن يرفع منكم أحدا عينيه أما حذاء (مقاتل من الحركة) ياقردة *!!! (Re: Roada)
|
Quote: رودا بياعة العرقي ذات الأنف الأفطس ازيك...... هم يعتقدون أنهم يسبونك باستخدام هذه الألفاظ...... ويالها من تشبيهات....تشبيه بالمرأة المكافحة التي تنزف دمها لتعيش بشجاعة بعد أن سحقوها.... لا أفهم النرجسية التي تجعل شخصا يعتقد أن قيمة انسانة يمكن أن تكمن في أن يراها هو جميلة فقط بمقاييسه هو.... سأعود لا حقا بشكل أفضل.... |
تحياتى وسلام، انا لا أحب العرقى ، ولا ادرى كيف يتم تقطيرهن ولا أبيعه. و كذلك لا اعرف كيف يتم تقطير (الشربوت) المتعارف عليه فى شمال السودان. وليس من مشكله لدى مع من يتناول الخمر ، او يصنعه او يبيعه .
وأعتز ايما اعتزاز بمن انا ...وكا تدرين انه ليس من مشكلهة لدى مع (نفسى) متصالحه والحمد لله وآخر ثقه، انما المشكله هى مشكلتهم...فقط أغضبيهم قليلا وتستطيعى ان تخرجى كل الأهتزاز فيهم ليلجأؤل الى .....اياها,,,,
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أتحدى أن يرفع منكم أحدا عينيه أما حذاء (مقاتل من الحركة) ياقردة *!!! (Re: Roada)
|
الأخت سماح :
Quote: رودا بياعة العرقي ذات الأنف الأفطس ازيك...... هم يعتقدون أنهم يسبونك باستخدام هذه الألفاظ...... ويالها من تشبيهات....تشبيه بالمرأة المكافحة التي تنزف دمها لتعيش بشجاعة بعد أن سحقوها.... لا أفهم النرجسية التي تجعل شخصا يعتقد أن قيمة انسانة يمكن أن تكمن في أن يراها هو جميلة فقط بمقاييسه هو.... سأعود لا حقا بشكل أفضل.... |
تحياتى وسلام، انا لا أحب العرقى ، ولا ادرى كيف يتم تقطيرهن ولا أبيعه. و كذلك لا اعرف كيف يتم تقطير (الشربوت) المتعارف عليه فى شمال السودان. وليس من مشكله لدى مع من يتناول الخمر ، او يصنعه او يبيعه .
الأخت بنيا :
Quote: الاخ علاء ده ما كلام بتقال و ما عندك اي حق مهما بقيت انك تشتم الاخت روضه بهذي الطريقه واذا انت شايف انها هي البادئه بالخطاء كنت توريها الصح بطريقه تليق بكونك انسان مش تنزل فيها شتم.. |
شكرا للأنتباه والمشاركه، ارجوا مراجعة ماكتبت للأخ ابو آمنه واتمنى ان تعودى بالمشاركه. وشكرا للأنتباه الى ان ما اتى ويأتى به أمثال علاء هذا يجعل منهم اقل من البنى ادميين.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أتحدى أن يرفع منكم أحدا عينيه أما حذاء (مقاتل من الحركة) ياقردة *!!! (Re: Roada)
|
العزيز كستاوى، تحياتى،
اهلا بالأولاد والبنات الجداد…فاليدخلوا ليواجهوا بهذه الحيط من الاصرار بأن تجرتهم وهم خارجين لن تكون كما دخلوا….ونحن هنا لهذا.
سلام .
Shao Dorsheed
شكرا للمشاركه، وعلى الأقل عندنا سنين…فالبعض خالى اسنان.
mo
Quote: ماأشبه الليلة باللبارحة بالنسبة للأخت رودا .. فكانت سارة منصور (الله يطراها بالخير) باللبارحة .. ويبدو بأن ازلامها مازالوا معنا هنا .. فان كانت عنوانين مشاركات رودا مجلبة للاستفزاز فأن الردود التي تليها مسألة موغلة في العنصرية ..ثم ان مثل تلك الردود هي التي (اوجدت) الجيش الشعبي واستمراريتهاهي التي تقودهم الي ابعد مماهو كائن .. ولانظن بأن احدا يتوقع أن يقبل الجيش ا لشعبي بل كل الجنوبيين بخيار الوحدة في ظل وجود نفسية عنصرية تصل لمرحلة التشنيف بالنخرة والرائحة والشكل ..فالقصة إذن ليست تهميش اقتصادي يمكن لثمة اتفاقيات تعديلها بل مسألة في عمق البعض لايمكن لاي ضغوط دولية تغيرها .. الجنوبيون هنيئا لكم دولتكم الوليدة ... |
وهذا ماينكره الكثيرن.
ان هذا الأعتقاد بانه لأهل الهامش البقاء كما هم، واينما هم يخرجه اختبار غايه فى الصقر!!!!
ومانحن موعودين به لايمكن أن يخطر على بال، فسنوات من الأستلاب ادت الى اعتقاد البعض جادين ان انفهم مستقيم؟؟؟؟
وان الانف (المستقيم) جميل جدا، اجمل من الأنف (المفطس)؟؟؟؟
وان من كان انفه (مستقيم) يستطيع ان يمارس العنصريه على صاحب الأنف (المفطس) !!!!!
وان صاحب الانف (المفطس) لاعليه والا ان ينصاع ويخنع لرؤية واعتقاد صاحب الانف المستقيم…فهذه حكمة الطبيعة…..
ولكن هل أعنقاد هؤلاء يزحزحنى و من هم مثلى عمن انى وعن اعتزازى بمن أنا؟؟؟؟ لا
الأستاذ محمد الأمين احمد:
كتبت:
Quote: السيد/ابو امنه كتبت
تحية طيبة
Quote: هذا هو قدرك تعليم ( الاجيال ا لجديدة).
اذا كانت هذة هى صفات من سوف نقف له و نوفيه التبجيل! فلا تعليق و بعدين سؤال لو سمحت ماهو موقعك من (حذاء مقاتل من الحركة)، والله انا جادى فى السؤال ده و لا اقصد الاستهتار. و شكرا |
وطبعا لايمكن لأى من مخثرى التوريين فى الشمال ان يرقع عينيه عينيه امام مقاتل من الحركه الشعبيع لتحرير السودان ، وهذا هو عنوان البوست، وتقرا المزيد فيه على الرابط التى:
أتحدى أن يرفع منكم أحدا عينيه أما حذاء (مقاتل من الحركة) ياقردة *!!!
وبعد القراءه ان كنت تظن انك تريد حوارا لنثبت لك ان هذا القدر من الحريه القادمه جاء بأفواه بنادق هؤلاء المقاتلين لأثبتنا لك….فالى هناك.
و الهدف من هذه الكتابه هى الا يتطاول علينا من تعلم انه ذو انف مستقيم…شروط الماضى لم تعد وارده…
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أتحدى أن يرفع منكم أحدا عينيه أما حذاء (مقاتل من الحركة) ياقردة *!!! (Re: Roada)
|
Quote: رودا بياعة العرقي ذات الأنف الأفطس ازيك...... هم يعتقدون أنهم يسبونك باستخدام هذه الألفاظ...... ويالها من تشبيهات....تشبيه بالمرأة المكافحة التي تنزف دمها لتعيش بشجاعة بعد أن سحقوها....
أول مرة أسمع انو الكفاح ممكن يكون بـ ( العرقي ) .. |
فى كفاح بالعرقى وبالمريسه و العسليه
و فى كفاح حتى ببيع الجسد، تزايد الاخير مع تزايد معدلات و وتائر الطحن والسحق الافقارى
رودا : كيف عن لك ان تساوى حذاء الفدائى العربى مستقيم الانف ، ابيض البشره سبيبى الجدائل باولئك المفجخى الانوف، القرقديين ؟؟؟؟
دعتك احداهن و معك دينق بالمكوجيه والخدامين، الان اضيفت لهما بيع العرقى (و كانها سبه ان يكون للمرء مهنة ما، يحكمها احدهم بمنظومته الاخلاقيه) ترى هل تجب اعادة النظر ايضا فى التوزيع الاثنى للعمل ؟؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أتحدى أن يرفع منكم أحدا عينيه أما حذاء (مقاتل من الحركة) ياقردة *!!! (Re: esam gabralla)
|
Quote: معليش يا رودا رد مختصر على السريع كدة لأنو مستعجل غايتو شكلك كدة بايتة معاك و العرقي حقك البتبيعو فيهو ما لقى زباين شربتيهو براك و جيتي تلولوي يا قردة مالك قولي بسم الله. متمني أجي ماشي معاك "حتكون غريبة طبعاً" في جنينة الحيوانات و نشوف القرود حتتعرف على أختها بسرعة ولا لا. إنتي من النوع الما بجي إلا بالجزمة عرفتيهو ياتو نوع ياااااااااا ولا مافي داعي سمعتيها كتير أظنك . حرقتك حقت النخرة المفعوصة دي مش جايك على مهلة |
ادبن واحس بالغثيان والقرف من هذا الاسلوب
الاخت صباح
لا تشاركى فى شتم اى امرأة فى هذا المنبر مهما اختلفتى معها..
لان حتما سيأتى الدور عليك..0(راجعى الارشيف) حتى لا يكون حالك أكلت يوم اكل الثور الابض
الله يقرفكم
احى ندى واشراقة على الوقوف ضد هذا القول الساقط ولو انكن تستخدمن سياسة عين مغمضة وعين مفتحة وسلكتف لكن احى فيكن هذه الوقفة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أتحدى أن يرفع منكم أحدا عينيه أما حذاء (مقاتل من الحركة) ياقردة *!!! (Re: Roada)
|
الاخ / ابو آمنه
تحية طيبة
Quote: اذا لم تتعلم شيئا من رودا فتعلم الان ان الجنوبيون لم يعودوا رقيقا يباع ويشتري بيد الشماليين وهذا هو الدرس الأول.وأنا أيضا لا أقصد الاستهتار. |
لم اكن فى حاجة الى من يعلمنى هذا، هذا امر محسوم لدى منذ امد
Quote: أما فيما يتعلق بالقردة |
انا لم اعلق على كلمة قردة فى كلامى
Quote: أولاً القصيدة لم تؤلفها رودا في الشماليين هي قصيدة مظفر النواب وتريات ليلية وهذ هو المقطع: |
و ليس بالضرورى ان تؤلف القصيدة، المهم هو المعنى المراد ايصاله، اليس كذلك؟
Quote: ونحضر كل القردة قردة اتحدى ان يرفع منكم احد عينيه امام حذاء فدائي يا قردة النار هنا لا تمزح يا قردة يا رب كفى خجلا كفى حكاما مثقوبين وهذي ساعة نار القوا اول اقزام الردة في النار وهاتوا الاخر من انت ؟ انا : يصرخ يا ابن ........ القواه كذلك هاتوا المتكرش خلوا جمهور البحرين هنا يحضره والله انا الشيخ ابن الشيخ حفيد الشيخ كفى يا ابن الوسخة لن نرحم منهم احدا دلوهم في النار ببطء منذ قرون يلتزون بنا منذ قرون يشوون الشعب على نيران مناقلهم قردة سلطات القردة احزاب القردة اجهزة القردة كلا ... اشرف منكم فضلات القردة اقتتلوا بسيوف السنة والشيعة والعلويين وحتى المنقرضين نطاح كباش ثيرانا تركب بعضا ثم اجتمعوا تحت عباءته واتموا الصفقة والبوسة وصرح نفط ابن الكعبة ماذا صرح نفط ابن الكعبة نفط ابن الكعبة مجتمع ... ترتفع الاسعار نفط ابن الكعبة يقضي حاجته ... تنتظم الاسعار فما اعجب مجتمع القردة والعظمة يا نفط بن الكعبة
واظنك الان تستطيع ان تفهم ما تعنيه كاملة.واذ لم يكن ذلك صحيحا يمكنك مراجعة القصيدة كاملة. |
شكرا لك على ايراد النص كاملا ، لا تعليق لدى حاليا على النص.
Quote: ولا أعرف لماذا اخذت الموقف شخصيا لك. |
اين جاء فى كلامى ان الموقف شخصى ؟
Quote: صيغة السؤال التالية.
و بعدين سؤال لو سمحت.ماهو موقعك من ( حذاء مقاتل من الحركة)، والله انا جادى فى السؤال ده. |
اما السؤال، فلقد سألتك لانى احسست انه يمكن ان نتناقش بهدوء.
Quote: لم فهم علي وجه التحديد ما تريد لسؤال عنه فاذا كنت تقصد موقفي من الحركة الشعبية فأذكرك بأنني لست عضوا فيها وهذا يفسر لك الكثير فهي ليست المكان المثالي حتي الان بالنسبة لي فالحركة أمامها الكثير وأضيا أنجزت الكثير ولم تخلو التجربة من أخطاء صغيرة وكبير فهي لا تستطيع الانفلات بسهولة من محددات المجتمع السوداني ولكن ما أنجزته في صراعها مع السلطة وهي التي لم تتجاوز اعوامها الثلاثين بعد ( تجاوزا ) فشلت فيه أحزابنا الكهلة مجتمعة.
هذا هو ردي علي السؤال وموقفي ومتي ما وجدت ان الحركة أو غيرها من الأماكن مناسبا لن أتردد في الذهاب اليه.
أتمني أن اكون قد أجبت علي سؤالك. |
نعم، و لكن هنا و حسب ما اقراء اما ان تكون مع او ضد، اما ان تلبس الحذاء او (تفعص) به، و الحذاء هنا ليس عام بل هو حذاء مخصوص لمقاتلى الحركة.
Quote: لكن انت مشكلتك شنو مع الحركة الشعبية؟ ومشكلتك شنو مع لفظ القردة الذي أطلقه مظفر النواب ومن بعده رودا علي الذين اغتصبوا حياتنا؟ ( جادي أكتر منك ) |
الحركة الشعبية ليست حركة مثالية، و لم اعلق على لفظ القردة فى كلامى الى الآن.
و لك التحية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أتحدى أن يرفع منكم أحدا عينيه أما حذاء (مقاتل من الحركة) ياقردة *!!! (Re: Roada)
|
السيدة/ Roada
Quote: وطبعا لايمكن لأى من مخثرى التوريين فى الشمال ان يرقع عينيه عينيه امام مقاتل من الحركه الشعبيع لتحرير السودان |
لا اعرف معنى (مخثرى التوريين) و لذلك لا تعليق على هذة الجزئية
Quote: وهذا هو عنوان البوست، وتقرا المزيد فيه على الرابط التى:
أتحدى أن يرفع منكم أحدا عينيه أما حذاء (مقاتل من الحركة) ياقردة *!!! |
ان شاء الله اعود اليه
Quote: وبعد القراءه ان كنت تظن انك تريد حوارا لنثبت لك ان هذا القدر من الحريه القادمه جاء بأفواه بنادق هؤلاء المقاتلين لأثبتنا لك….فالى هناك. |
نقراء اولا
Quote: و الهدف من هذه الكتابه هى الا يتطاول علينا من تعلم انه ذو انف مستقيم…شروط الماضى لم تعد وارده… |
يعنى تتغدى بيهو قبل ما يتعشى بيك، كلاكما يستعمل نفس الاسلوب (التطاول)، فكرة برضو.
شكرا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أتحدى أن يرفع منكم أحدا عينيه أما حذاء (مقاتل من الحركة) ياقردة *!!! (Re: Roada)
|
Quote: رودا بياعة العرقي ذات الأنف الأفطس ازيك...... |
سعيد ايما سعادة، لانو ده التجسيد في الدم واللحم لي عقلية ذنوجة الشمال، الياما تعبت اناملنا، وهي تلقط في الحروف لقيط، بالفارة، ونحن نحاول رسم هذه الذهنية بالكلمات، كشاهد اثبات لي كلامنا الكتير عن واقع القهر، جبال الظلم، وانهار الدموع!
كلما يغرق هذا الفضاء في ترف اهتماماتو الانصرافية، يجو ناس علاء او عبداللطيف يدو لكزة او يصحو من السرحان ورا غنم ابليس، وهي ترعي في الصفحة الاولي للمنبر.
طبعا البعض ومن باب دفن الرؤوس في الرمال، حيحاول تصوير ذي الكلام ده علي انو استثناء وخروج عن المآلوف، مع انو العكس صحيح تماما!
كلام علاء الدين المكرر عن الشعر، ولا كلام عبداللطيف عن الانف، هو اساس عملية السطو علي هوية الغير، كمخرج!
هاجس الشعر عند علاء او شكل النخرة عند عبداللطيف هي خلاصة مشكلتنا في السودان، واي تعريف اخر، يظل سفسطة او تنظير مثقفاتية فارغ لاغير!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أتحدى أن يرفع منكم أحدا عينيه أما حذاء (مقاتل من الحركة) ياقردة *!!! (Re: وليد محمد المبارك)
|
إلي كل من شجب و أدان و إستنكر عنصريتي و فسوقي و فجوري و نتانتي في ردودي على من تسمى برودا وهو يدين لها بفروض ولاء أو طاعة أو محبة و تناغم و إنسجام على السجع و الشعر المقفى و الزجل البرئ الذي ألقته على مسامعنا و نحن كلاب في هذا البورد لا نستحق سوى ما عنته ببوستها مسار الجدل. إليكم جميعاً أأسف لعدم دخولي للمنبر طوال ساعات اليوم لإنشغال طارئ و سأعود إليكم واحد واحد لمزيد من التفصيل و النقاش . بس لحدي ما أجيكم بالله عليكم أسألوا نفسكم سؤال ، هذه الشاذة قالت إنو دة بوست قديم السؤال : ما الداعي لإعادته في هذا التوقيت بالذات و الناس على أبواب فض النزاع و وضع السلاح و محمد أحمد المسكين فرحان و راجي يوم التوقيع و يجيهو دينق يقول ليهو لو راجل يا قرد أرفع راسك قدام جزمتي. ردوا على سؤالي دة عشان أناقشكم بمنطق العامة العاقلة لا بمنطق رودا الفاجرة. إلإلأي ذلك الحين يا رودا كفي عن لعب دورين مصاصة دماء في فلم و الشاهد و الضحية في فيلم آخر ، و كفاك إستجداء للمشاعر بنعت الرجل الشمالي بأنه مغتصب ولو لاقاك هسي حيغتصبك و لو دي عقدة خاصة ما تعممي لحدي ما أجيك تاني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أتحدى أن يرفع منكم أحدا عينيه أما حذاء (مقاتل من الحركة) ياقردة *!!! (Re: Roada)
|
عبداللطيف: هل مايلي كلامك ولا لا؟
Quote: 6 ص
عبداللطيف خليل محمد على
.
تاريخ التسجيل: 01-09-2004 مجموع المشاركات: 93 Re: أتحدى أن يرفع منكم أحدا عينيه أما حذاء (مقاتل من الحركة) ياقردة *!!! (Re: عبداللطيف خليل محمد على)
ٌRoada
وينك ؟ أنا الليلة مفرغ .. بس راجيك انت .. نشوف لسانك الطويل دا حدو وين ؟
يا علاء :
و الله قالوا شينة و دميمة و قبيحة و بايرة كمان؟ و عرقيها باير و مريستا مسيخة
و تحت تحت ........................ |
اذا ده كلامك، شخصيا ماعندي وقت لي تشريح البعوض. ولا عايز تفهمنا، الجميلة في نظرك هي ام شعرا قرقد وام نخرين مفطسة؟
انت قايلنا جايينا من وين يعني؟ قلتو ماقلتو، ده كل الفي دماغك، ولاغير. او عشان ماننصفك قلنا المعشش في دماغكم انت او علاء او صبوحة، هو نفسو المعشش في امخاخ اخوال الشمال لي حدهم! 99.99% من العضوية هنا، ذيك او اظرط!
Quote: حايقول ليك ياكوز ما كان اخير ليك تقراء كتاب عن الماركسية |
الكوز وليد، ففاكرني ماركسي؟ طيب خليك كده!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أتحدى أن يرفع منكم أحدا عينيه أما حذاء (مقاتل من الحركة) ياقردة *!!! (Re: Roada)
|
ازيكم احىىى حاولتا انسى البوست د لكن معليش ما قدرتا
Quote: صباح أبداً بس أنا مستجدة وما عرفت أنزل الرابط وفي النهاية بعدأربعة محاولات قنعت ...شكرا علي جمال نفسك وتفسيرك للأشياء ...والحقيقة أنا بتفق معك في أشياء عديدة لكن إستفذتني كلمة قردة فقررت أجلب الرابط البيوضح أن حتي الحركة ليست حركة ملايكة... شكرا لك علي كل حال وماني راغبة في مواصلة أي نقاش معاك فمعذرة
صبوحة
|
عارفة يا صباح انتى واحد من الامثلة الكثيرة و الحية التى نقول انها تتفق مع ابنة مردة فى بعض ما تاتى بة ولكن بعنجهيتها وتخبطبها اللاواعى تفقد حتى المؤيدين لها وما امتناعك عن الحديث معها رغم اتفاقك معها الان الا دليل ابت ان تبصرة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أتحدى أن يرفع منكم أحدا عينيه أما حذاء (مقاتل من الحركة) ياقردة *!!! (Re: Roada)
|
يا ندى امين ازيك لكن معليش كدى قولى لى انتى لامن كتبتى الكلام دة
Quote: Quote: و الله قالوا شينة و دميمة و قبيحة و بايرة كمان؟ و عرقيها باير و مريستا مسيخة و تحت تحت ........................ و هل يمكن ان يوجد تعليق بعد هذا يا كوستاوي هل هذا الكلام يمكن أن يكون بأي حال إسلوبا للنقاش في منبر عام للحوار و أستغرب ألم يصير بعض الرجال السودانيين أكثر ذكاءاً بعد ليطوروا من قدراتهم الذهنية و الخطابية المحدودة عند الإختلاف مع المرأة والإسراع بالمحاولة البائسة لإخراسها بوصفها و شتمها بأنها شينة و بايرة و سمعتها ما كويسة
حسرة و الله.....
|
ما قريتى الكلام الكتبتة هى فى الاول ولا انتى قصدك انة الشتيمة الطالعة منها لازم تقابل بزكاء لانها انثى ؟؟؟
Quote: بارم ديلوا ياسلالة الخنازير.انكا السؤال هل تستطيع ان تفعل وامثالك سوى الوعود؟
ونعم ان انف امثالى مفعوصه(خلقة الله)، فمابالك بمن يفعصوا روؤس امهاتهم؟
أخذت فكره؟ |
سيدة ندى ارجو منك التريث والتانى فى ردودك قبل توثيقها ليس الا وشكرا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أتحدى أن يرفع منكم أحدا عينيه أما حذاء (مقاتل من الحركة) ياقردة *!!! (Re: Roada)
|
ابو امنة سلام كتبتQuote: رودا مساء الخير بتوقيتنا المحلي.
لا تشغلي نفسك كثيرا فاللغة المبتذلة والساقطة لا تعكس سوي نفسية صاحبها واعتقد انك تعودت علي هذا السقوط.
|
وانا انقل لك ما كتبتة رودا لربما فات عليك
Quote: بارم ديلوا ياسلالة الخنازير.انكا السؤال هل تستطيع ان تفعل وامثالك سوى الوعود؟
ونعم ان انف امثالى مفعوصه(خلقة الله)، فمابالك بمن يفعصوا روؤس امهاتهم؟
أخذت فكره؟ |
اها رائيك شنوا فى الكلام دة لغتة مبتزلة وساقطة ولا لا ؟؟؟؟ انتا عارف ولو سالت نفسى السؤال دة بتكون اجابتى يس يس يس لكن معليش انا مستنى اجابتك انتا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أتحدى أن يرفع منكم أحدا عينيه أما حذاء (مقاتل من الحركة) ياقردة *!!! (Re: Roada)
|
رودا السلام عليكم ورحم الله تعالى وبركاتة كنتى مختفية وين ؟؟؟ عارفة شكلك كدة كنتى بتحضرى فى دكتوراة رابعة يديك العافية قولى امين لكن تعالى النسالك سوال انتى لية مسكتى فى الانف المفعص وما شابة ذلك عندما سردها علاء الدين ونسيتى انك من ابتداء بالاساءة وتتحدثين الان وكانك المفترى عليها. و حقيقتا لا ارى سوى مكر الثعالب صفة تلتصق بالدكتوراة الرابعة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أتحدى أن يرفع منكم أحدا عينيه أما حذاء (مقاتل من الحركة) ياقردة *!!! (Re: Hisham Amin)
|
البوست ببساطة يتحدث عن أخطاء الحركة الشعبية وعن الابادات والتصفية العرقية التي تمت من قبل السلطة.... لماذا اعتقد المتداخلون أن بيت الشعر يعنيهم وبدأوا بشتمها بشكل شخصي...... وبما يغلف نظرتهم تجاه كيانين تمثلهما كامرأة وكنوبية...... هل كانوا مشاركين مثلا في هذه التصفيات؟؟؟ وان كان كذلك فان الشتم بوصف القردة ليس تعبيرا كافيا.... ولا الشتم نفسه.... أعتقد أن الرجعة الى موضوع البوست ونقاش ما بداخله أقيم للقراء من قراءة هذه الألفاظ التي تدعو للغثيان.... أتمنى أن أعود مرة أخرى لنقاش موضوع البوست الأصلي.....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أتحدى أن يرفع منكم أحدا عينيه أما حذاء (مقاتل من الحركة) ياقردة *!!! (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
beneya
Quote: الاخ علاء
ما قلنا ليك انت ما شبه النقاش
خليه لاهله
بعدين ما تخلي قول الحقيقه يهزك ويوترك كده
|
يا ستي أنا زي نوعك ونوع رودا ما بيهز فيني شعرة ، بس بجي أوريكم مقاماتكم و أكشف ليكم عوراتكم و حقيقتكم المرة اللي ما بتتقبلوها إنتو مش أنا، و صدقيني أنا غير نادم على أي كلمة أو جملة أو معنى قصدت بيها رودا و بجيك تاني. أما بالنسبة لأني غير أهل للنقاش فردك علي دة يعني إنو كلامي آثارك و دة المقصود
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أتحدى أن يرفع منكم أحدا عينيه أما حذاء (مقاتل من الحركة) ياقردة *!!! (Re: علاء الدين يوسف علي محمد)
|
Quote: رودا السلام عليكم ورحم الله تعالى وبركاتة كنتى مختفية وين ؟؟؟ عارفة شكلك كدة كنتى بتحضرى فى دكتوراة رابعة يديك العافية قولى امين لكن تعالى النسالك سوال انتى لية مسكتى فى الانف المفعص وما شابة ذلك عندما سردها علاء الدين ونسيتى انك من ابتداء بالاساءة وتتحدثين الان وكانك المفترى عليها. و حقيقتا لا ارى سوى مكر الثعالب صفة تلتصق بالدكتوراة الرابعة |
عزيز هشام المشكلة ما في رودا المشكلة في المطبلاتية الحولها ياخي إنتو لو عاجبكم كلامة خلوها تعبي و تديكم لكن طالما فينا نفس وروح و قاعدين معاكم في البورد حتسمعوا زي ردنا دة ومافي غيرو لأنها تستحق كل كلمة كتبتها ليها.
حلال على بلابله الدوح حرام على الطير من كل جنس
رودا و كل الما عاجبو كلامي دة هو منطقي مع أمثالها و ما عندي غيرو
| |
|
|
|
|
|
|
|