أيها الساده لقد حاكمتم رودا باثر رجعى مع سبق الترصد ودونما نص!!!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-02-2024, 08:14 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-01-2004, 04:57 PM

Roada


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
أيها الساده لقد حاكمتم رودا باثر رجعى مع سبق الترصد ودونما نص!!!!

    أيها الساده لقد حاكمتم رودا باثر رجعى مع سبق الترصد ودونما نص!!!!


    النص الكامل الذى اعتمد عليه هشام امين فى شكواه المقدمه ضد رودا كان قد كتبه اساسى فى فى بوست بعنوان:

    هل يجوز ان يطالب دينق (حنكوش العمارات) بتسعير الحرب في غابات الجنوب

    وتاريخ كتابة هذا البوست كانت:

    02:14,08- 06-2004

    وهذا ماجاء فيه:


    (ياسيد أساسى،

    تستعين بالله على ماذا؟
    و أى اله هذا الذى يقبل أن يعين أمثالك على ماتقترفه يداك؟
    يمكنك أن تستهبل على المخلوقات و لكن ليس على الخالق.

    كتبت:
    ( Quote) عندما اتحدث انا عن الحرب اتحدث وكما لا تفقهين هذا لانك لا ترينه اتحدث وانا اتكتوي وبه واكتويت بها كفاية هذا علي المستوي الشخصي((

    ماهاذا يا أساسى ؟
    علك صمت.

    أنت أكتويت بالحرب غازيا يارجل، أكتويت بها أختيارا، فهل لك أن تخبرنا متى سقطت قنبلة فى (حوش بيتكم) ؟ أولاتستحى يارجل؟

    كتبت:

    ( Quote) لذا ما احسه انا وما ادعوا له من سلام لا يحسه امثالك ودينق الذين لا يعرفوا من الحرب الا قدر ما تبيحه له مصالحهم المختلفة ان كانت مادية معه او فكرية معك هذا ان كان ما تقولينه فكرا من اصله((

    ماهذا يا أساسى، فهاءنت تتهم الأخ دينق مرة أخر بأنه مستفيد من الحرب ماديا، و ها أنذا أسألك مره أخرى أن تأتينا بالدليل.
    فائده فكريه؟ لاتعليق على هذا!
    كتبت:

    ( Quote)) يحق لي وهذا لا تفهميه ايضا ولا اطمع انا كذلك يحق لي ان اتحدث عن الحرب اكثر من دينق فما لم يره دينق بعينه عشت انا لياليه لسنة ونصف تظللنا الطلقات والدانات نفقد زملائنا وجلساء طعامنا قبل لحظات ولتوضح لك الصورة كنت هناك بداعي اداء خدمتي الالزامي((

    وهنا مربط الفرس يا أساسى، أو على الأصح مربط الخنازير.
    لقد (غزوت ) مشاركا فى حربا أبليسيه مقدسة.
    لقد كنت مجاهدا فى سبيل (اله) خسرانا!
    هل لك أن تدعى أن لك (اله) قد أعانك على (الأعداء) حيث كنت مرابطا لعام ونصف بين الدانات؟
    أى (اله) هذا؟
    و هلا لك أن تأتينى به؟
    أريد أن أطرح عليه بعض الأسئلة، هذا اذا كان (الهك) الذى قاتلت لأجله غازيا يتقبل أن يسأله العباد .

    لماذا سمح (الهك ) باعدام أيين كور وطفلتها الصغيرة وهى من قرية (مياكول) فى منطقة (فينوم ديت) التى تقع على نهر ييل على بعد عشرة كيلومترات جنوب شرق ملوط. هلا أستنطقت لنا الهك هذا عن أعدام نيمون منوير جواج و طفلتها، أشول أدنقا، أجوت توانج، ناكور ريانق أوول، نيا شوا مكواج، دينق أكور، لور دينق بولوجاك وال دينق كهور، و غيرهم كثير من نفس القريه و غيرها من القرى آلافا الافا، هلا لك أن تستنطق لنا الهك هذا لماذا أعان (صلاح بنك) و أمثاله على أقتراف مثل هذا الجرم؟

    ماذا فعل هؤلاء لك أو لألاهك حتى تقرر الجهاد ضدهم و تقتلهم، و حتى يتدخل الأله معينا لتتسخ أيديه كأيدى مخلوقاتة بدماءهم؟

    لماذا لا تترك أمر (الآلهه ) وحالهم و دعنا فى (أداء خدمتك) لإانت و أخوانك قد خدمتم (الشيطان) و قد خدمتم شيطان أنفسكم، و لامبرر لأداء مثل هذة الخدمه يا اساسى، فقد كانت لديك خيارات أخرى ، فقد ظللت أردد أن مسلمين مثل (محمد على كلاى) رفضوا أداء الخدمه عندما كانت الحرب ظالمه، كان ذلك أيام فيتنام، و قد تعرض للسجن جراء ذلك و الرجل فى قمة مجدة، و أيضا فى قمة التزامة الأخلاقى و الأنسانى، و تبعة الآلاف، أما أنتم...فلاتستطيعوا ، لن تتورعوا عن قتل العشرات لنيل هذة الشهاده، أو تلك الوظيفه ، أو خلو الطرف ...حتى تسافر أقترابا!!

    كتبت:
    ( Quote: )).ومازلت اكتوي بها لان اخوتي الذين يصغروني سيجرون اليها تباعا وهذا الاحمق في غيه وترفه يدعوا لاشتعالها وتاججها مرة اخري وهو بعيد عنها كل البعد .. لذا انا من اكتوي انا واهله هذا ان كان له برا باهله او حتي ربي علي ذلك .. ولكن كيف للاعمي ان يبصر..؟((

    ياحرام...تكتوى وتشعر بالحسرة على من جرى الى حتفة بيديه راغبا فى قصور الدنيا الآخرة و طبعا (الحسان)!! ياحرام، لا أحسبك حتى الآن تعى ماذا أقترفت يداك، و ماهى اهمية الخيار الذى أتخذتة بأداء هذة الخدمة دفاعا عن (ربا) ظالم و خاسر، و الحق أن الكثيرين جدا مثلك فى غيهم لايدرون أنه (خطأ) أن يقتلوا الآخرين!

    كتبت:
    (Quote)) انا شخصيا وكل جيلي ليسوا مسءلين من دفع جريرة لم نرتكبها وفظائع لم ناتيها مارس جدودنا القدما او اللاحقون تجارة الرق والاستعباد هذا شأنهم يحاسبهم به الله اما نحن فعلينا بالواقع ومحاولة ارغامنا علي دفع الثمن هو ما نقف له بصلابة وحدة هذا ان لم يعجبك واقعنا لم نري فيه بيع لرق او استعباد لانسان .. وان شئت القول عن ثقافة الاستعلاء نحدثك عن ثقافة الدونية ..؟((

    ياسلام، ياسلام، لقد اديت الخدمه، و ساركت فى كتائب الرحمن، و ربما مجنزر القاديه ووحدة سعد ابن ابى وقاص و منظمه خديجة بنت خويلد،ووو، ولاتزال غير مسؤل!!!!
    من ياترى المسؤل عن الموت الذى حصد و لايزال يحصد أهل السودان؟ لابد أنهم الغرباء الذين أتونا من كوكب (عطارد(

    أن مسؤليتك و غيرك عن ممارسة (أجدادك) تحسب بما اذا ماكنت لاتزال (مستفيدا) من وضع أسس له هؤلاء الأجداد...وهكذا علك تفهم أنة مدى مازلنا نعانى من اثار الماضى فهو عائش بيننا وفينا ، فهو حى و أنت الميت.

    كتبت:

    Quote)) امر اخر اضحكني حقيقة هو انك تعيدي وتناقضي نفسك فلان الحرب قبحا يبكي البوسني والصربي او كما رددت فاننا ندعوا لايقافها ولكنك بدفاعك الغبي عن هذا الانتفاعي تناقضين نفسك بنفسك مما يدل علي دخولك هذه الحفرة التي فصلت بمقاسكم وانت مقررة الردود سلفا ولانك تعودتي علي فكرة واحدة ترددينها .. سيدتي المفركة البروفسورة روضا انا هنا اعادي دينق لانه يدعوا لتاجيج الحرب والتبشير بذلك ولانه ما وجد فرصة تواني عن اخذها وموالاتها بخزعبلاته عن عودة الحرب وعودة مصالحه ...عن اي عاطفة ومشاعر انسانية تتحدثي انت ..؟؟((

    ان الحرب دفاعا عن النفس يا أساسى هو الخيار الأخير الذى تركه أمثالك للبعض، و أنا لا أناقض نفسى، أنما أنت الذى لاتحسن القراءة و لا المواقف .
    لاعودة للسودان القديم بشروطه الجهاديه يا أساسى، و أذا ما بدات جحافل المجاهدين مره ثانية الزحف المقدس الى قرانا.. فسترانا ممسكين بسلاحنا نزود عن أنفسنا أمام الغزاة. هذا هو موقفى فأين التناقض ياذكى نجيب محمود؟

    كتبت:

    (Quote)) اتدري امرا كل توالي حديثك وويلات ما يلاقيه الجنوبين في ظل الوالدة امريكا يظل نوعا من التداعي وادعاء المسكنة وايغاظ الجوانب العاطفية واستدرار العطف او ما تمارسونه بالضغط علي الداعم الكنسي وغيره ... هنا ايضا تناقضين فلا انا ادعوا وابشر بالحرب ولا انا من ازكي نارها واتحرق شوقا لعودتها فارجوك يا انستي المكدرة رودا ان تقراين ما يكتب ..من تدافعين عنه هو الذي يتوجب عليك توجيه حديثك اليه هو من يدعوا للحرب هو من يدعوا لازكائها((

    مابالك لاتفهم أبجديات مراكز القوى فى العلاقات الدوليه؟ أن كانت لدى الجنوب و جبال النوبه من العلاقات مع المنظمات الكنسيه و أمريكا بالدرجه التى تقول لكان جون قرنق فى القصر فى الخرطوم منذ عشرين عاما، و أن كنت مشكك فى كلامى هذا دونك أفغانستان و العراق، فهؤلاء الأمريكان المسيحيين (رغم أختلافى مع الساسة الخارجية لأمريكا فى معظم القضايا) يمكنهم أن يفرتقوا دولة السودان كما يفرتق الفتوة فريقا لكرة القدم من الحناكيش، هكذا كتبت يوما لما يمكن أن يفعلوه و أفغانستان، و العراق ...و لا أحسب أن السودان حاله عصية على (الرجل المسيحى الأبيض

    كتبت:
    (Quote)) ولكن ... ابن العمارات ليس كابن ميوم فهجرته لامريكا ليست هربا من حرب وان كانت هذه فريته للدخول ولكن هل واقعه هو نفس واقع بقية الجنوبين الذين تحدثت عنهم ..؟ عن صرفهم علي اهل الاهل ..؟((

    أن أى من أهل الجنوب و جبال النوبه يا اساسى تضرر من هذة الحرب ، و لعل الكثيرين لايدروا ماهو حجم المأساة يا أساسى ، فهى تفوق كل وصف,

    وبعد ذلك التاريخ تم الاستدلال بفقرات من هذا البوست فى بوستات اخرى لاحقا، الا ان البوست الاصلى تجدون تاريخه اعلاه.


    وجاءت شكوى هشام امين هكذا:

    السيد امين المنبر
    اتقدم بشكوى رسميه ضد االعضوة روضه مرضة لأستمراريتها وبشكل لا يدعو مجالا للشك فى التعدى السافر على عقيدتى ومعتنقى بل وتطاولها وسب الزات اللاهية وفى هذا التعدى السافر
    سيد عادل عبد العاطى
    العضوة روضة مرضة قد تعدت وكسرت ثلاث فقرات من لوائح وقوانين البورد التى تنادى بعدم التعرض للاديان والمعتنق للافراد
    الفقرة الاولى والتى تعدتها العضوة روضة:
    Quote:
    5- عدم نشر أي موضوع يحـرِّض أو يشجع على التمييز غير القانوني القائم على أساس العنصر، العرق، أصل المنشأ، لون البشرة، الجنسية، الدين، النوع الاجتماعي (الجندر)، الجهة، الوظيفة، المرض، الإعاقة الجسدية أو الذهنية، الآراء والمذاهب السياسية، الوضع الاجتماعي أو الاقتصادي.

    اخلت العضوة روضة مرضة بالفقرة الثالثة من المحظورات والتى وردت وبينت الاتى:

    Quote: يمنع بتاتا استخدام التعابير والالفاظ والعناوين ونشر البوستات التي تنشر وتحض وتحرض علي العنصرية واحتقار المرأة والتي تهين كريم المعتقدات والاديان

    وفى هذا كسر واضح لهذة الفقرة بل وتعدتها الى الزات الالهية
    كما اخلت العضوة روضة مرضة بالفقرة العاشرة من الواجبات المخولة للمحافظة على العضوية وهى كالتالى:

    Quote: 10- الإلتزام بشروط العضوية والمحافظة على المنبر كأداة تواصل اجتماعية، تنويرية، تعليمية، تـثـقيفية، ترفيهية، شاملة، جامعة، وعاكسة لتنوع النسيج السوداني.

    وللتوضيح :بنشرها مادة تسب فيها الزات الالهية لم تلتزم بشروط العضوية النتمثلة فى الفقرة الثالثة من المحظورات والخامسة من الحقوق.
    وما كتبته روضه يعتبر أساءه لدينى واسأءه شخصيه لى, كما انه فيه سخريه من عقيدتى واتهام صريح لى ولكل مسلم فى هذا المنبر
    لذا ارجو من سيادتكم تعديل العداله وتفعيل القانون وعدم الانصات الى من يقول ان البورد لن يقوى الا برودة وان بقائها ضرورى لان هناك الكثيرمن اعلام بلدى ومفكرية يحملون فى صدرهم ما تحملة روضة ولكن بعقلية متفتحة وواعية بمحاورتهم يمكن ان تحل كل المستعصيات لا لشى بل لانهم يجيدون استعمال العقل فى نقاشهم مع من يختلفون دون التعرض لعقيدة او الة ,
    السيد عادل امين المنبر
    ادعاء روضة وهجومها على الدين ليس بجديد والقوانين عندما تعدت من قبل لم تكن مطبقة, لكننا استبشرنا خيرا بتفعييلهاالان حتى تحفظ للجميع حقه, وكما قالت بنت الاحفاد من قبل (وعلى حسب علمى ان هذه القوانين مفروضه للجميع ومن المفترض الا يستسنى احد من هذه القوانين)
    اعلم سيادتكم اننى مع حريه الكلمه وضد تكميم الافواه لكن حريه الكلمه لا تعنى الاستهذاء والسخريه من عقيده الاخرين وسب الههم
    السيد امين المنبر
    ارجو منك تنفيذ العدالة وتسييد القانون عندما تنظر فى شكواى المقدمه واتخاز ماتراه من قرار فى حق العضوة روضة
    ملحوظة
    السيد امين المنبر
    يعتقد البعض ان هذا المنبر لن تقوم لة قائمة اذا ذهبت روضة لانها وكما يقولون المفكرة وصوت الحق للمظلومين وتمثل الاتجاة المعاكس لذا وجب بقائها حتى يستمر المنبر ويكون بمثابة هلال مريخ وتستمر فية المنافسة
    السيد امين المنبر
    هذا حال السودان منافسة واتجاهات عكسية وفريق ينحاز الى فريق ومجموعة الى مجموعة وفكر ضد فكر اخر انظر الينا اين نحن الان ؟
    السيد امين المنبر
    فى حالة الاختلاف المستعصى دوما ياتى العقلاء للحديث ليخرجوا من حالة الخلاف الى حالة الود والتاخى وحالة الود او التاخى لن نصل اليها بالسب واحتقار الاديان والسخرية من الاخرين فى هذا البورد
    السيد امين المنبر
    اعم ان العقلاء والمفكرين نالوا هذا الشرف او ذاك اللقب لانهم تفاعلوا مع قضاياهم بعقل اكثر من عاطفة وهذا ليس فى حالة روضة فلقد تغلبت العاطفة عليها
    اعلم ان هناك الكثير من من يحملون نفس ما تحملة نفس روضة ولكنهم عقلاء فى طرحهم وامينين مع انفسهم وارجو ان نبحث عنهم ونحضرهم الى هنا فى هذا المنبر
    واخيرا السيد امين المنبر سيبقى .
    اسوق اليك ما كتبتة العضوة روضة مرضة فى بوست العضو اساسى


    والاقتباس الذى اتى به هشام من البوست الاصلى والذى تمت (الاستدلال به ) لاحقا كاى نص من بوست اخر قديم تم الاستدلاء به فى فقرات او كرابط ، واحدى الفقرات التى اقتبس هشام امين ليشتكى روده كاللاتى:


    Quote:
    لقد كنت مجاهدا فى سبيل (اله) خسرانا!
    الة خسرانا؟؟؟ من تقصد والة من
    وتمادت يا امة وكتبت

    هل لك أن تدعى أن لك (اله) قد أعانك على (الأعداء)

    أى (اله) هذا؟
    ا
    و هلا لك أن تأتينى به؟

    أريد أن أطرح عليه بعض الأسئلة، هذا اذا كان (الهك) الذى قاتلت لأجله غازيا يتقبل أن يسأله العباد
    .

    لماذا سمح (الهك )
    لا أحسبك حتى الآن تعى ماذا أقترفت يداك، و ماهى اهمية الخيار الذى أتخذتة بأداء هذة الخدمة دفاعا عن (ربا) ظالم و خاسر،


    الى امين المنبر..... شكوى ضد العضوة روضة مرضة


    l



    لاحض ان هذا الحوار دار بين اساسى فى:

    02:14,08- 06-2004

    هل يجوز ان يطالب دينق (حنكوش العمارات) بتسعير الحرب في غابات الجنوب

    وتاريخ كتابة هذا البوست كانت:

    02:14,08- 06-2004

    وقد تم تفعيل قوانين المنبر فى 1/ سبتمبر 2004، وبهذا يكون قد حاكمتم رودا بنص كتب قبل تفعيل القوانين أو وجودها!!!!

    العضوات والاعضاء
    اقدم ادناه مشروع لائحة المنتدي ؛ والتي بعد النقاش حولها والاضافات والتعديل ستتم اعادة صياغتها؛ لتنشر يوم 1 سبتمبر 2004؛ وتكون سارية منذ ذلك التاريخ وحتي قيام الجمعية العمومية للمنتدي.
    الرجاء المساهمة بالرأي.
    عادل

    مشروع لائحة المنتدي السوداني الحوار - للنقاش والاضافات والتعديل!
                  

10-01-2004, 05:03 PM

الادارة


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أيها الساده لقد حاكمتم رودا باثر رجعى مع سبق الترصد ودونما نص!!!! (Re: Roada)

    العضوة رودا

    تم رفع الامر الي مجلس التحكيم؛ الجهة التي اتت بالقرار؛ وفقا لهذه الحيثيات؛ لتحسم فيه.

    عن الادارة
    عادل عبدالعاطي
                  

10-01-2004, 08:41 PM

Hisham Amin
<aHisham Amin
تاريخ التسجيل: 12-08-2003
مجموع المشاركات: 6069

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أيها الساده لقد حاكمتم رودا باثر رجعى مع سبق الترصد ودونما نص!!!! (Re: الادارة)


    طلبت العضوة روضة (رودا) من الادارة ملاحظة التواريخ التى قا مت فيها بالرد
    على العضو اساسى فى البوست المعنون

    هل يجوز ان يطالب دينق (حنكوش العمارات) بتسعير الحرب في غابات الجنوب

    وهو كما هو مكتوب وللبيان 08-06-2004, 02:14 م
    واول مشاركة فعلية للعضوة روضة (رودا) كانت فى التاريخ الاتى: 09-06-2004, 04:17 م
    اما الرد محور الشكوى نفسة فقد كتب بعد خمسة يوم من اليلة ودة كيف ما عارف وهو كالاتى
    10-06-2004, 01:47 م ولو ممكن توضحوا لينا ؟؟
    مع الاخذ بالعلم ان التواريخ بالغة العربية دوما تاتى عكس ما تكتب
    اما بخصوص تفعيل القوانين نفسها او عدم تفعيلها فقد طالت الموناليزا فى وقتها
    اى اذا استندنا على العمل بما كان يحكم البورد او المنبر قبل 1 سبتمبر من قوانين غير فعالة
    اعتقد ان الفقرة التى نالت الموناليزا وقتها ستنال العضوة روضة (رودا) ايضا
                  

10-01-2004, 05:06 PM

humida
<ahumida
تاريخ التسجيل: 11-06-2003
مجموع المشاركات: 9806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أيها الساده لقد حاكمتم رودا باثر رجعى مع سبق الترصد ودونما نص!!!! (Re: Roada)

    العضوة رودا ..
    طالبت كثيراً بمقاعرتك الحجة بالحجة ..
    ولكن اسلوبك الاستفزازي في الحوار ..
    هو الذي جعل معدل الكراهية لك في تضخم متزايد ..
    اذا اردتي الحوار .. فيجب ان يكون بأسلوب يحترم الطرف الاخر ..
    والا ما فايدة النقاش ..
    لذلك .. دوما .. ستكوني مظلومة في اي قراءة لك ..
    لانك تستعدي الطرف الآخر ..
    الذي لايملك غير رد الاساءة بمثلها ..

    النقاش نقاش .. وهو معروف ..
    وقلة الادب .. قلة أدب .. وهي معروفة ..

    فاختاري ما يناسبك ..
                  

10-01-2004, 05:11 PM

osly2
<aosly2
تاريخ التسجيل: 10-17-2002
مجموع المشاركات: 3541

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أيها الساده لقد حاكمتم رودا باثر رجعى مع سبق الترصد ودونما نص!!!! (Re: humida)

    الاخ حميده
    المطروح امامك محاكمة شخص بنص أتى بعد المداخله التى بنيت
    عليها المحاكمه
    على ماذا بنيت ردك اعلاه ؟
                  

10-01-2004, 05:15 PM

humida
<ahumida
تاريخ التسجيل: 11-06-2003
مجموع المشاركات: 9806

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أيها الساده لقد حاكمتم رودا باثر رجعى مع سبق الترصد ودونما نص!!!! (Re: osly2)

    لا ..
    انا اتحدث بشكل عام عن بوستات رودا ..
    وليس فقط .. البوست مثار النقاش ..
    رد كان ممكن يكون في اي بوست لرودا ..

    وخلاصته ..
    لا استعداء الناس .. وعدم احترام الطرف الاخر ..
    قد يجعل قراءة الناس لها خاطئة ..

    وتشكر يا حبوب ..
                  

10-01-2004, 05:10 PM

Esameldin Abdelrahman

تاريخ التسجيل: 02-17-2004
مجموع المشاركات: 2296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أيها الساده لقد حاكمتم رودا باثر رجعى مع سبق الترصد ودونما نص!!!! (Re: Roada)

    الاخت رودا
    لننتظر ونرى ماذا ستفعل الادارة ؟
                  

10-01-2004, 06:32 PM

omar ali
<aomar ali
تاريخ التسجيل: 09-05-2003
مجموع المشاركات: 6733

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أيها الساده لقد حاكمتم رودا باثر رجعى مع سبق الترصد ودونما نص!!!! (Re: Roada)


    الشكوي لغير الله مذلة
    اذا كان النص قد كتب افتراضا بعد
    قوانين سبتمر هل كان ذلك سيجعل
    قرار محكمة التفتيش صحيحا؟؟؟؟؟؟
    المشكلة في طريقة قراءة وتأويل النص
    وليس في تاريخ كتابته
                  

10-02-2004, 07:46 AM

elmahasy
<aelmahasy
تاريخ التسجيل: 03-28-2003
مجموع المشاركات: 1049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أيها الساده لقد حاكمتم رودا باثر رجعى مع سبق الترصد ودونما نص!!!! (Re: omar ali)

    اذا كان النص قد كتب افتراضا بعد
    قوانين سبتمر هل كان ذلك سيجعل
    قرار محكمة التفتيش صحيحا؟؟؟؟؟؟



    سؤال موضوعي

    يجب فضح القرار نفسه
    ببساطة لأننا يمكن أن نكتب مثل هذا البوست اليوم ونحاسب علي أننا نسئ لكريم المعتقدات والاديان.

    والادارة قد تجد مخرجاً لها وتسحب قرار لفت النظر وبشكل عاجل علي غير ما اعتادت مقابل الضغوط الموجهة اليها للتراجع والاعتزار عن القراءة الخاطئة للنصوص.

    لكم الود
                  

10-02-2004, 08:24 AM

EMU إيمو
<aEMU إيمو
تاريخ التسجيل: 02-16-2002
مجموع المشاركات: 2924

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أيها الساده لقد حاكمتم رودا باثر رجعى مع سبق الترصد ودونما نص!!!! (Re: Roada)

    نحاكمهم بذات القوانين التي وضعوها من قبل
    أحياناً نقف مع رودا وهي أديبة
    وأحياناً نكون عليها بسبب تعديها على المعتقد الذي لا تدين به
    وفي كلا الحالتين : موافقة أو رفض . فهي في الرأي
    وغالباً ما يكون رأيها راديكالي
    وهي تمثل الطرف السالب للقطب الذي يمثل فيه الكيزان الطرف الموجب
    وهي معادلتة غالباً ما تكون قيمتها صفر

    نرجو أن تعلو قليلاً عن نظرية الإقصا
                  

10-03-2004, 04:13 AM

elmahasy
<aelmahasy
تاريخ التسجيل: 03-28-2003
مجموع المشاركات: 1049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أيها الساده لقد حاكمتم رودا باثر رجعى مع سبق الترصد ودونما نص!!!! (Re: EMU إيمو)

    وأحياناً نكون عليها بسبب تعديها على المعتقد الذي لا تدين به



    العزيز ايمو

    دعني أختلف معك حول جملتك هذه

    أولاً ومن حيث من حق أي كائن من كان أن ينتقد أي فكرة كانت

    ثانياً ليس صحيحاً أنه يحرم نقد الدين الذي لا تدين به .. فالا كيف تفسر لي نقد القرآن ووصفه لكل الأديان الأخري غير الاسلام بأنها باطلة وان الدين عند الله هو الاسلام ... هل يدين القرآن بهذه الأديان ليتعدي عليها؟

    ثالثاً: الدين الاسلامي كما يطرحه كثير من المتدينين به ليس معتقداً دينياً يخص المسلم وينظم علاقته الفردية بربه .. الاسلام عندهم يعني كامل أوجه الحياة .. وفي هذه الحالة فهو لا ينظم حياة المسلمين فحسب انما ينظم حياة الناس جميعاً في هذه الأرض وفي هذه الحالة من حقهم أن ينتقدوه ويرفضوه ويبينوا أسباب رفضهم له.

    أرجو أن تستمر في الحوار فهذا الموضوع مهم في نظري وهو سبب كل الخلافات الأخيرة في البورد.
    لك التحية
                  

10-03-2004, 05:52 AM

Ahmed Alrayah

تاريخ التسجيل: 07-21-2002
مجموع المشاركات: 6684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أيها الساده لقد حاكمتم رودا باثر رجعى مع سبق الترصد ودونما نص!!!! (Re: elmahasy)

    ... لم أهتمّ كثيراً بذهاب رودا عن المنبر الحرّ لسبب بسيط هو أنّها غادرت بمحض إرادتها، بمعنى أنّها يمكنها العودة متى شاءت... وقد عادت قبل أن تكمل إجراءات المغادرة! يمكنها بطبيعة الحال استئناف قرار لفت النظر الصادر في حقّها باعتبار أنّها كتبت ما كتبت قبل الفاتح من سبتمبر (موعد بدء العمل بالضوابط الحاكمة للمنبر)، ولكنّ...
    قرار لفت النظر -بعد أن صدر- حقّق الغرض الذي من أجله كان، فقد لفت الأنظار لما تكتبه صاحبة الشأن واطلع الأكثرون على كنه أسلوبها وحقيقة فكرها، والآن أعدّد مكاسب قرار لفت النظر وتبعاته رغم أنّه قد يسحب للسبب الذي أسلفت الإشارة إليه...
    أوّلاً القرار يعني اقتناع معظم أعضاء الجهة المسئولة عن فض النزاعات بمخالفة رودا للضوابط الحاكمة.
    ثانياً القرار سلّط الضوء على بعض الكتابات المتطرفة لرودا، ولا يهمّ أنّ ذلك كان قبل الفاتح من سبتمبر أو بعده، إلا إذا أرادت التراجع عنه!
    ثالثاً وبما أنّ الجدل صار حول مخالفة قرار النظر لفقرة البدء بالعمل بالضوابط، فإنّ هذا يشير لاقتناع الذاهبين بهذا التبرير والنافذين من هذه الثغرة بمخالفة المقال موضع الشدّ والجذب للضوابط الحاكمة، وعليه يمكن لأيّ متضرر ممّا تكتبه رودا مقارنة كلماتها اللاحقة بكلماتها السابقة والمطالبة بلفت نظرها!!
    رابعاً وهذا هو المهم...
    إذا قرّرت الجهة المسئولة عن فضّ النزاعات (أعتقد انّ اسمها لجنة التحكيم) سحب لفت النظر الصادر في حقّ رودا فعلي تلك الجهة التشديد على أنّ سحب قرار لفت النظر كان بسبب أنّ كلمات رودا سبقت الفاتح من سبتمبر والتأكيد على مخالفة الكلمات الواردة للضوابط الحاكمة ومطالبة صاحبة الشأن بعدم العودة لمثلها حتى تنجو بنفسها من لفت النظر!!
    رودا محقّة في استئنافها... ولكن السؤال المهمّ هو: هل يمكنها كتابة ما كتبت، بعد الفاتح من سبتمبر؟! وما هو موقف الإدارة وقتذاك؟ مع ملاحظة أنّي أكتب من زاوية الجدل القانونيّ ولم أتطرّق للكلمات التي جلبت لرودا لفت النظر، ومن جانبي أطالب الإدارة بسحب لفت النظر الصادر في حقّ رودا لأنّها كتبت ما كتبت قبل الفاتح من سبتمبر، وأطالب الإدارة بضرورة الإشارة لسبب التراجع عن القرار والتأكيد على مخالفة كلمات رودا للضوابط الحاكمة... وهذا هو المهمّ!!
    أحمد الريّح
                  

10-03-2004, 05:58 AM

Ahmed Alrayah

تاريخ التسجيل: 07-21-2002
مجموع المشاركات: 6684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أيها الساده لقد حاكمتم رودا باثر رجعى مع سبق الترصد ودونما نص!!!! (Re: Ahmed Alrayah)

    ... والآن وبعد المرافعة المختصرة التي قدّمتها أعلاه، فلتهنأ رودا بسحب قرار لفت النظر الصادر عن خطأ إداريّ من وجهة نظري، وشكراً للإدارة على أخطائها غير المقصودة ذات المكاسب المشهودة والتبعات المحمودة !!

    أحمد الريّح
                  

10-03-2004, 06:08 AM

Roada


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أيها الساده لقد حاكمتم رودا باثر رجعى مع سبق الترصد ودونما نص!!!! (Re: Ahmed Alrayah)

    يا أستاذ أحمد الريح،

    اولا أنا لم أستأنف، فأرجوا الا تشوه مواقفى.

    ثانيا كتبت فى عدم احترامى لهذا القرار ، وعدم احترامى للجنة التحكيم التى أصدرته، و عدم احترامى لأمين المنبرالذى دعمه ولايزال يتمسك و يفصل القوانين التى تسمح بأصدار مثله ، وعدم احترامى للقوانين التى على ضوءها تم أتخاذ قرار لفت النظر المضحك . فلاتشوه مواقفى ثانية.

    ثالثا أنا اتمسك بأى حرفا كتبت، ومنذ دخولى لهذا المنبر ، وسلاكتبه ثانية ،
    و ساسألك أنت شخصيا ان تاتينى بالاهك لأستجوابه متى ما أعترفت عن اشتركك فى اى حرب لقتل اهلى، بدعوى انها أمرا ربانيا.

    ماكتبت فى ذلك البوست هو رأيى وموقفى اليوم وغدا . فلا تشوة أو تزور مواقفى.

    وحتى أسهل عليك وعلى لجنة سبتمبرك هذه سانقل ماكتبت هنا ولتأخذ كتابته تاريخ اليوم:

    (عدل بواسطة Roada on 10-03-2004, 06:18 AM)

                  

10-03-2004, 06:09 AM

Roada


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أيها الساده لقد حاكمتم رودا باثر رجعى مع سبق الترصد ودونما نص!!!! (Re: Roada)

    (ياسيد أساسى،

    تستعين بالله على ماذا؟
    و أى اله هذا الذى يقبل أن يعين أمثالك على ماتقترفه يداك؟
    يمكنك أن تستهبل على المخلوقات و لكن ليس على الخالق.

    كتبت:
    ( Quote) عندما اتحدث انا عن الحرب اتحدث وكما لا تفقهين هذا لانك لا ترينه اتحدث وانا اتكتوي وبه واكتويت بها كفاية هذا علي المستوي الشخصي((

    ماهاذا يا أساسى ؟
    علك صمت.

    أنت أكتويت بالحرب غازيا يارجل، أكتويت بها أختيارا، فهل لك أن تخبرنا متى سقطت قنبلة فى (حوش بيتكم) ؟ أولاتستحى يارجل؟

    كتبت:

    ( Quote) لذا ما احسه انا وما ادعوا له من سلام لا يحسه امثالك ودينق الذين لا يعرفوا من الحرب الا قدر ما تبيحه له مصالحهم المختلفة ان كانت مادية معه او فكرية معك هذا ان كان ما تقولينه فكرا من اصله((

    ماهذا يا أساسى، فهاءنت تتهم الأخ دينق مرة أخر بأنه مستفيد من الحرب ماديا، و ها أنذا أسألك مره أخرى أن تأتينا بالدليل.
    فائده فكريه؟ لاتعليق على هذا!
    كتبت:

    ( Quote)) يحق لي وهذا لا تفهميه ايضا ولا اطمع انا كذلك يحق لي ان اتحدث عن الحرب اكثر من دينق فما لم يره دينق بعينه عشت انا لياليه لسنة ونصف تظللنا الطلقات والدانات نفقد زملائنا وجلساء طعامنا قبل لحظات ولتوضح لك الصورة كنت هناك بداعي اداء خدمتي الالزامي((

    وهنا مربط الفرس يا أساسى، أو على الأصح مربط الخنازير.
    لقد (غزوت ) مشاركا فى حربا أبليسيه مقدسة.
    لقد كنت مجاهدا فى سبيل (اله) خسرانا!
    هل لك أن تدعى أن لك (اله) قد أعانك على (الأعداء) حيث كنت مرابطا لعام ونصف بين الدانات؟
    أى (اله) هذا؟
    و هلا لك أن تأتينى به؟
    أريد أن أطرح عليه بعض الأسئلة، هذا اذا كان (الهك) الذى قاتلت لأجله غازيا يتقبل أن يسأله العباد .

    لماذا سمح (الهك ) باعدام أيين كور وطفلتها الصغيرة وهى من قرية (مياكول) فى منطقة (فينوم ديت) التى تقع على نهر ييل على بعد عشرة كيلومترات جنوب شرق ملوط. هلا أستنطقت لنا الهك هذا عن أعدام نيمون منوير جواج و طفلتها، أشول أدنقا، أجوت توانج، ناكور ريانق أوول، نيا شوا مكواج، دينق أكور، لور دينق بولوجاك وال دينق كهور، و غيرهم كثير من نفس القريه و غيرها من القرى آلافا الافا، هلا لك أن تستنطق لنا الهك هذا لماذا أعان (صلاح بنك) و أمثاله على أقتراف مثل هذا الجرم؟

    ماذا فعل هؤلاء لك أو لألاهك حتى تقرر الجهاد ضدهم و تقتلهم، و حتى يتدخل الأله معينا لتتسخ أيديه كأيدى مخلوقاتة بدماءهم؟

    لماذا لا تترك أمر (الآلهه ) وحالهم و دعنا فى (أداء خدمتك) لإانت و أخوانك قد خدمتم (الشيطان) و قد خدمتم شيطان أنفسكم، و لامبرر لأداء مثل هذة الخدمه يا اساسى، فقد كانت لديك خيارات أخرى ، فقد ظللت أردد أن مسلمين مثل (محمد على كلاى) رفضوا أداء الخدمه عندما كانت الحرب ظالمه، كان ذلك أيام فيتنام، و قد تعرض للسجن جراء ذلك و الرجل فى قمة مجدة، و أيضا فى قمة التزامة الأخلاقى و الأنسانى، و تبعة الآلاف، أما أنتم...فلاتستطيعوا ، لن تتورعوا عن قتل العشرات لنيل هذة الشهاده، أو تلك الوظيفه ، أو خلو الطرف ...حتى تسافر أقترابا!!

    كتبت:
    ( Quote: )).ومازلت اكتوي بها لان اخوتي الذين يصغروني سيجرون اليها تباعا وهذا الاحمق في غيه وترفه يدعوا لاشتعالها وتاججها مرة اخري وهو بعيد عنها كل البعد .. لذا انا من اكتوي انا واهله هذا ان كان له برا باهله او حتي ربي علي ذلك .. ولكن كيف للاعمي ان يبصر..؟((

    ياحرام...تكتوى وتشعر بالحسرة على من جرى الى حتفة بيديه راغبا فى قصور الدنيا الآخرة و طبعا (الحسان)!! ياحرام، لا أحسبك حتى الآن تعى ماذا أقترفت يداك، و ماهى اهمية الخيار الذى أتخذتة بأداء هذة الخدمة دفاعا عن (ربا) ظالم و خاسر، و الحق أن الكثيرين جدا مثلك فى غيهم لايدرون أنه (خطأ) أن يقتلوا الآخرين!

    كتبت:
    (Quote)) انا شخصيا وكل جيلي ليسوا مسءلين من دفع جريرة لم نرتكبها وفظائع لم ناتيها مارس جدودنا القدما او اللاحقون تجارة الرق والاستعباد هذا شأنهم يحاسبهم به الله اما نحن فعلينا بالواقع ومحاولة ارغامنا علي دفع الثمن هو ما نقف له بصلابة وحدة هذا ان لم يعجبك واقعنا لم نري فيه بيع لرق او استعباد لانسان .. وان شئت القول عن ثقافة الاستعلاء نحدثك عن ثقافة الدونية ..؟((

    ياسلام، ياسلام، لقد اديت الخدمه، و ساركت فى كتائب الرحمن، و ربما مجنزر القاديه ووحدة سعد ابن ابى وقاص و منظمه خديجة بنت خويلد،ووو، ولاتزال غير مسؤل!!!!
    من ياترى المسؤل عن الموت الذى حصد و لايزال يحصد أهل السودان؟ لابد أنهم الغرباء الذين أتونا من كوكب (عطارد(

    أن مسؤليتك و غيرك عن ممارسة (أجدادك) تحسب بما اذا ماكنت لاتزال (مستفيدا) من وضع أسس له هؤلاء الأجداد...وهكذا علك تفهم أنة مدى مازلنا نعانى من اثار الماضى فهو عائش بيننا وفينا ، فهو حى و أنت الميت.

    كتبت:

    Quote)) امر اخر اضحكني حقيقة هو انك تعيدي وتناقضي نفسك فلان الحرب قبحا يبكي البوسني والصربي او كما رددت فاننا ندعوا لايقافها ولكنك بدفاعك الغبي عن هذا الانتفاعي تناقضين نفسك بنفسك مما يدل علي دخولك هذه الحفرة التي فصلت بمقاسكم وانت مقررة الردود سلفا ولانك تعودتي علي فكرة واحدة ترددينها .. سيدتي المفركة البروفسورة روضا انا هنا اعادي دينق لانه يدعوا لتاجيج الحرب والتبشير بذلك ولانه ما وجد فرصة تواني عن اخذها وموالاتها بخزعبلاته عن عودة الحرب وعودة مصالحه ...عن اي عاطفة ومشاعر انسانية تتحدثي انت ..؟؟((

    ان الحرب دفاعا عن النفس يا أساسى هو الخيار الأخير الذى تركه أمثالك للبعض، و أنا لا أناقض نفسى، أنما أنت الذى لاتحسن القراءة و لا المواقف .
    لاعودة للسودان القديم بشروطه الجهاديه يا أساسى، و أذا ما بدات جحافل المجاهدين مره ثانية الزحف المقدس الى قرانا.. فسترانا ممسكين بسلاحنا نزود عن أنفسنا أمام الغزاة. هذا هو موقفى فأين التناقض ياذكى نجيب محمود؟

    كتبت:

    (Quote)) اتدري امرا كل توالي حديثك وويلات ما يلاقيه الجنوبين في ظل الوالدة امريكا يظل نوعا من التداعي وادعاء المسكنة وايغاظ الجوانب العاطفية واستدرار العطف او ما تمارسونه بالضغط علي الداعم الكنسي وغيره ... هنا ايضا تناقضين فلا انا ادعوا وابشر بالحرب ولا انا من ازكي نارها واتحرق شوقا لعودتها فارجوك يا انستي المكدرة رودا ان تقراين ما يكتب ..من تدافعين عنه هو الذي يتوجب عليك توجيه حديثك اليه هو من يدعوا للحرب هو من يدعوا لازكائها((

    مابالك لاتفهم أبجديات مراكز القوى فى العلاقات الدوليه؟ أن كانت لدى الجنوب و جبال النوبه من العلاقات مع المنظمات الكنسيه و أمريكا بالدرجه التى تقول لكان جون قرنق فى القصر فى الخرطوم منذ عشرين عاما، و أن كنت مشكك فى كلامى هذا دونك أفغانستان و العراق، فهؤلاء الأمريكان المسيحيين (رغم أختلافى مع الساسة الخارجية لأمريكا فى معظم القضايا) يمكنهم أن يفرتقوا دولة السودان كما يفرتق الفتوة فريقا لكرة القدم من الحناكيش، هكذا كتبت يوما لما يمكن أن يفعلوه و أفغانستان، و العراق ...و لا أحسب أن السودان حاله عصية على (الرجل المسيحى الأبيض

    كتبت:
    (Quote)) ولكن ... ابن العمارات ليس كابن ميوم فهجرته لامريكا ليست هربا من حرب وان كانت هذه فريته للدخول ولكن هل واقعه هو نفس واقع بقية الجنوبين الذين تحدثت عنهم ..؟ عن صرفهم علي اهل الاهل ..؟((

    أن أى من أهل الجنوب و جبال النوبه يا اساسى تضرر من هذة الحرب ، و لعل الكثيرين لايدروا ماهو حجم المأساة يا أساسى ، فهى تفوق كل وصف,

    وبعد ذلك التاريخ تم الاستدلال بفقرات من هذا البوست فى بوستات اخرى لاحقا، الا ان البوست الاصلى تجدون تاريخه اعلاه.
                  

10-03-2004, 06:33 AM

Ahmed Alrayah

تاريخ التسجيل: 07-21-2002
مجموع المشاركات: 6684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أيها الساده لقد حاكمتم رودا باثر رجعى مع سبق الترصد ودونما نص!!!! (Re: Roada)

    ...عندما كتب أمين الموقع المكلّف عادل عبد العاطي ما يلي ردّاً على مقالك...
    Quote: العضوة رودا
    تم رفع الامر الي مجلس التحكيم؛ الجهة التي اتت بالقرار؛ وفقا لهذه الحيثيات؛ لتحسم فيه.
    عن الإدارة عادل عبدالعاطي
    لم توضحي له أنّك لم تستأنفي قرار اللجنة الصادر، لكنّ كلماتي أفاقتك من سباتٍ عميق فكتبتِ ردّاً على تعقيبي...
    Quote: أوّلا أنا لم أستأنف، فأرجوا ألا تشوّه مواقفى.
    ... والآن يمكن للجنة توفير وقتها لمناقشة أمور أخرى بعد أن أبانت صاحبة الشأن أنّها لم تستأنف ولا يحزنون... لكنّي رغم ذلك، وإحقاقاً للحقّ، أطالب اللجنة بسحب قرارها لأنّ الكلمات التى اعترض عليها الزميل/ هشام أمين كتبت قبل الفاتح من سبتمبر... ثمّ تعيد لفت نظرها مرّة أخرى لأنّها أعادته مرّة أخرى مصرّة عليه بتأريخ الثالث من أكتوبر 2004!!
    أحمد الريّح
                  

10-03-2004, 06:36 AM

Ahmed Alrayah

تاريخ التسجيل: 07-21-2002
مجموع المشاركات: 6684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أيها الساده لقد حاكمتم رودا باثر رجعى مع سبق الترصد ودونما نص!!!! (Re: Ahmed Alrayah)

    ... نقلاً عن الضوابط الحاكمة للمنبر...
    Quote: تكون الجزاءات في المنبر الحر كالتالي:
    1. لفت النظر.
    2. الايقاف لمدة محددة.
    3. الفصل من عضويّة المنبر الحر.
    ... وهكذا، وبأقلّ مجهود، تبخّرت أحلام رودا في الاختباء خلف نظريّة (ما قبل الفاتح من سبتمبر)، وبالمناسبة فإنّ الضوابط الحاكمة للمنبر تلزم اللجنة بإيقاف رودا عن الكتابة لفترة تراها مناسبة لأنّها عادت لما سبّب لها لفت النظر، مع الأخذ في الاعتبار أنّ قرار سحب النظر الخاطئ -من وجهة نظري- لم يسحب حتى هذه اللحظة... منطق ولا منطق؟!

    أحمد الريّح
                  

10-03-2004, 07:54 AM

EMU إيمو
<aEMU إيمو
تاريخ التسجيل: 02-16-2002
مجموع المشاركات: 2924

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أيها الساده لقد حاكمتم رودا باثر رجعى مع سبق الترصد ودونما نص!!!! (Re: Ahmed Alrayah)

    الأخ المحسي
    هناك فرق شاسع جداً بين النقد والتعدي أو بمعنى آخر التعرية
    وهنا يمكن القول أن ما تذهب إليه رودا ومن اتخذها مثل، إنما هو
    تعرية أي محاولة باسة لتجاوز الأدب والاحترام والإنتماء.
    وعندما تتحدث أقلامنا وأعيننا عن عيب أو نفص فهذا
    لأننا نحن هذا الوطن ونغرسه نبتة عطرة في قلوب أبنائنا
    ونمضي به في عروقنا مع دمائنا إلى حيث الرفعة والشموخ والعزة
    والسوداني الذي يعلمة العرب والعجم ليس هو العنصري المنحاز
    لجهوية معينة أو بيئة جغرفية

    ونتمنى ان يكون النقد هو علاج أو ترميم أو حتى بتر إن كان الألم أكبر وأضخم ولا فائدة من علاجه
                  

10-03-2004, 08:36 AM

elmahasy
<aelmahasy
تاريخ التسجيل: 03-28-2003
مجموع المشاركات: 1049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أيها الساده لقد حاكمتم رودا باثر رجعى مع سبق الترصد ودونما نص!!!! (Re: EMU إيمو)

    أنت ذكرت في حديثك الأول أن ليس من حق رودا أن تتحدث عن معتقد لا تدينه ..
    وعموماً ان اقتنعت بحججي حول أن من حق الآخرين أن ينتقدوا ما يفرض عليهم من دين في شكل سياسة أو بأي شكل آخر فدعنا نتقدم خطوة ..

    قلت : هناك فرق شاسع جداً بين النقد والتعدي .

    يلا نجي في معني النقد ومعني التعدي وكيف قامت العضوة بالتعدي علي الدين الاسلامي أو أي دين آخر ؟؟ هل وصف القرآن مثلاً للأديان الأخري بالكفر تعدي أم نقد؟؟

    يمكنك الاستعانة بنصوصها .. وتفسيرك أنت لنصوصها لكي لا يكون الكلام معمماً ولنسهل النقاش.

    لك الود

    (عدل بواسطة elmahasy on 10-03-2004, 08:57 AM)

                  

10-03-2004, 08:29 AM

samo
<asamo
تاريخ التسجيل: 09-04-2002
مجموع المشاركات: 862

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أيها الساده لقد حاكمتم رودا باثر رجعى مع سبق الترصد ودونما نص!!!! (Re: Roada)

    رودا ...


    والله بوستاتك بقت كتييييرة ... ومسييييخة ..

    وكلها ..نفس الموضوع .. ونفس الاسلوب .. بل نفس الكلمات ..

    انتى تكررين نفسك ..سيدتى .
                  

10-03-2004, 08:50 AM

Adil Osman
<aAdil Osman
تاريخ التسجيل: 07-27-2002
مجموع المشاركات: 10208

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أيها الساده لقد حاكمتم رودا باثر رجعى مع سبق الترصد ودونما نص!!!! (Re: samo)

    أحمد الريح
    تريد ان تختزل الصراع السياسى والفكرى القائم بين البشر منذ الازل، الى نقاش فقهى، legalistic قانونى، لائحى، وجزائىّّ!!!!
    كأنك تريد القول إن قوانين سبتمبر تجبّ ما قبلها!!
    ما هكذا يكون الحوار ومنافسة الافكار والايدولوجيات والمذاهب.
    وما هكذا تكون مراعاة الحقوق، وحريات التعبير.
    لنفترض أن البعض هنا يريدون نقاش الاديان من ناحية عقدية، وفلسفية، ولاهوتية theological.
    ما المانع من ذلك؟
    هب ان احدهم يريد ان يبشر بفلسفة الالحاد؟

    أما موضوع رودا فهو يخص الارض هنا وليس السماء، إلا بقدر ما يزج بعض الاغبياء من الاسلاميين بالسماء فى صراع هو ارضى. ليس ارضيآ فحسب، بل دموى، وجهادى، قتل بسببه مئات الالاف من السودانيين، وبالذات من السودانيين فى جنوب البلاد وفى جبال النوبة.
    وحتى السودانيين من المسلمين فى دارفور تعرضوا لبطش هذه القوة السفاحة، التى تستقوى بالدين، وبالدنيا، وبطائرات الانتونوف "الكافرة" فى قتل وتشريد الالاف من المتقين/ القانتين/ العابدين!!

    ياخى!!
                  

10-03-2004, 09:58 AM

Ahmed Alrayah

تاريخ التسجيل: 07-21-2002
مجموع المشاركات: 6684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أيها الساده لقد حاكمتم رودا باثر رجعى مع سبق الترصد ودونما نص!!!! (Re: Adil Osman)

    عزيزنا عادل عثمان
    وهل ناقشت رودا أيّ من النواحي التي اشرت إليها؟ هل بشّرت بفلسفة الإلحاد أو بأيّ فلسفة أخرى؟! أنا لا أريد أن اختزال أيّ (صراع) ولا أكسدته!! كلّ ما في الأمر أنّنا في منبر ذي ضوابط حاكمة خالفتها المذكورة قبل البدء بتطبيقها، أخطأت الإدارة وطالبتها أنا بالتراجع عن القرار الخاطئ مع تثبيت المخالفة حتى لا تعود -المذكورة أو غيرها- لها، لماذا تفترض من عندك أنّ لي اتجاهاً فكريّاً أو سياسيّاً بعينه ثمّ تخاطبني على أساسه؟! أنا لا أناقش إلا ما هو مكتوب هنا ولا شأن لي بأيّ اتجاه فكريّ أو عقائديّ لأحد... أتمنى أن تحذو حذوي وتبتعد عن إلقاء التصنيفات (المعلّبة) إن جاز التعبير، أمّا المسلمين -وغيرهم- في دارفور فقلبي معهم وهم مشردون ضائعون بين مطرقة الحكومة وسندان المتمردين ، لم تفترض جزافاً أنً ما يحدث لهم يسعدني وتقرّ به عيني؟! أم أنّي -كما طفق البعض يردّد- عدوّ للإنسانيّة؟!
    وكما أسلفت القول، فإنّي تداخلت هنا معقّباً من وجهة نظري وفهمي الخاص للضوابط الحاكمة التي صدرت قبل فترة طويلة واشتملت على منع إهانة المقدسات ودعت لاحترام المقدّسات، ولا أذكر أنّك اعترضت عليها فما الذي استجدّ؟! إذا دعت رودا لما أرادت -إن كان لها ما تدعو له- بعيداً عن المساس بالإسلام تحت ستار مهاجمة الحكومة -التي يعلم الجميع ما كان من أمرها- فلا اعتراض لي على ذلك ولا شأن لي بها... والآن إن كنت أنت مقتنعاً بفكر رودا ومنطقها لم لا تحاورها أنت وتبادلها الحجّة بالحجّة؟! هذا بيت القصيد... تكتب هي ما تكتب ويصمت عنها من الداعين لحوارها!! عجبي.
    تعلّم يا رجل أن تناقش ما يكتب فقط ودع عنك التنصيفات المسبقة هذه وادع مع غيرك لاحترام الضوابط الحاكمة بدلاً عن دعوتكم للفوضى، جادلوا المسؤولين هنا لإقناعهم بسحب الفقرة الخاصة بمنع المساس المعتقدات عوضاً عن التباكي عند كلّ قرار يصدر عنها لم يرق لكم !!
    أحمد الريّح
                  

10-03-2004, 10:16 AM

Hisham Amin
<aHisham Amin
تاريخ التسجيل: 12-08-2003
مجموع المشاركات: 6069

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أيها الساده لقد حاكمتم رودا باثر رجعى مع سبق الترصد ودونما نص!!!! (Re: Adil Osman)

    Quote:
    أما موضوع رودا فهو يخص الارض هنا وليس السماء، إلا بقدر ما يزج بعض الاغبياء من الاسلاميين بالسماء فى صراع هو ارضى

    احمد عثمان
    الغباء هو ان تحاور الافراد بالسخرية والتهكم واذا حاورت ونطقت وتهكمت ضاع معنى الحوار وفقدت المنطق حتى وان كنت على صواب
                  

10-03-2004, 10:24 AM

Hisham Amin
<aHisham Amin
تاريخ التسجيل: 12-08-2003
مجموع المشاركات: 6069

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أيها الساده لقد حاكمتم رودا باثر رجعى مع سبق الترصد ودونما نص!!!! (Re: Roada)

    السيد انور احمد والادارة حتى وان سلمنا بانها قد كتبت ما كتبت قبل تفعيل القوانين اهل هذا بجواز مرور لها فى التعدى وسب الله والسخرية من ايات القراءن ؟؟
    وسؤالى اين الموناليزا؟؟ لقد كتب الاعضاء وقتها وسحلوا ونحروا وتنابزوا وسخروا من بعضهم البعض متمسكين بقانون حرية التعبير وقد كان لى نصيب فيها ايضا ولمم تتحرك الادارة قيد انملة ولكن وعندما
    تفوهت الموناليزا وتعدت الى الزات الالاهية تم فصلها وهذا ما فعلتة روضة مردا الان ولا الشغلانة خيار وفقوس و حلال على موناليزا وحرام على رودة؟؟

    وبعدين التكنكالتى الاستعملتا العضوة روضة لا تعفيها من العقاب وحتى اذا سلمنا بالتكنكالاتى انا زاتى ممكن استعملها واطعن فى طعنها كلاتى: قامت العضوة روضة باعادة النص اساس الشكوى مرة اخرى اى وبتاريخ جديد يعنى عملت ليهو Refresh عندما فندت كلماتها فى بوست
    Re: فصل العضوة روضة ضرورة حتمية .... 17-09-04, 02:25 ص, Roada
    يعنى البوست او الرد بقت كتابتة يوم سبعتاشر تسعة الفين واربعة 04-09-17 يعنى نزل من اول وجديد تانى ثم ان الباحث عن كتابات روضة ضد الاسلام لن تخفى علية وسيجد الكثير منها امام عينية وعلى سبيل المثال مخالفة العضوة روضة لاحد قوانين المنبر التى تدعو لعدم التهجم على الاشخاص و الاديان ومعتقدات الباقين
    فى ردها عى سجيمان فى بوست

    د. سجيمان، ود. معز و من لف لفهم ، ضرب النساء ليس موضوعا لدعاباتكم السخيفه.
    المعنون بتاريخ خمس وعشرين تسعة الفين واربعة 04-09-25 يعنى فى حضن القوانين ذااتا
    سخرت العضوة روضة وبصراحة وتأنى واضح من احدى ايات القراءن التى تنادى بهجر المراءة فى المضاجع واتت بالاتىىىىىىىىىىىىىىىىىىى

    Quote: يظنون أن أكثر عقوبه يمكن ان يمارسا الرجل تجاه المرأه هى ان يتوقف عن ممارسة الجنس معها!!!!!!

    اى خبل هذا؟
    اى هوس ووهم هذا؟
    مابالكم يا ايها الرجال...اى جن ركبكم؟


    وببراعة شديد تجد العضوة تسطر سخريتها وبشكل واضح وذكاء مقنع فى شكل اسئلة اى وعند قبضها تاتى وتقول كنت اتساءل فقط وياتى حواريها ويقولون انتم لا تفهون ما تكتب رودا
    هههه لابالله يا حلات لكلك
    كدى ارحعوا معاى شوية وقولو ليا
    يعنى يا جماعة يا امة معقول بس عاوزين تقنعونى انة روضة ممكن تسب الله وتسخر من الدين وتقوموا تحددوا ليها مواعيد متين تسب الله ومتن تقيف كدى بس اغنعونى يا جماعة يا ناس يا اعضاء يا امة معقول نصل الحد دة زول يشتم لينا الله ويسىء لاياتنا
    وتجوا تقولوا ليا المحاكمة باسر رجعى ؟؟؟؟؟
    ياما فيكم البدافع عن كارل ماركس وتعاليمة ولينين وتعاليمة وميشيل عفلق وتعاليمة ومحمود محمد طة وتعاليمة يدافع عنها باستماتة ولا يتوانى ان يموت من اجلها ويقتل من تعدى عليها وهؤلا بشر اتقارنوهم بالله ا تضعوهم وتساوهم مع الله؟؟
    كدى رودوا ليا واقنعونى تانى الناس دى زى ما كتب بشاشا فى محض ردة على دينق فى بوست Re: العضو سيجيمان, أنت مريض وعنصري وتحتاج لعلاج نفسي جاية وعندها هدف معين الاسلااااااام بس

    واهو ة ما سطرة بشاشا

    Quote:
    فدي معركة واحدة من ملايين المعارك في حرب طويلة.

    علي كده حسبو كويس او حتعرف how its time to move on.

    ماتستعمل جبخانتك كلها في معركة واحدة.

    تعلم متين تحني راسك للعاصفة، او متين ترفعها، and never loose your cool ياحبيت.

    انت هنا في مهمة محددة، فما علي كيفك.

    في الاخير الشورة شورتك


    والشورة شورتكم يا ناس البورد
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de