السيــد الصـادق وأفرقـة السـودان - فيديـو

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-27-2024, 04:42 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2005م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-26-2005, 04:20 PM

أبوالريش

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
السيــد الصـادق وأفرقـة السـودان - فيديـو

    من الذى حاول تطبيق النهـج المنكفئ الضيق عبـر العقـود فى الســودان،
    ألم تكن الجبهـة الإسـلاميـة حليفكـم فى الستينـات لفرض ما أسميتمـوه زورا وبهتانـا بالدستـور الإسـلامى.. ماذا فعل صبيـة الجبهـة فى التسعينـات أكثـر ممـا كنتـم تدعـون لـه، وطبقتـم مقـدماتـه (قبل إجازتـه) بحل الحزب الشيوعى، وطـرد نواب انتخبهـم الشعب ولم تعينونهـم أنتـم، ومؤامـرة محكمـة الردة على الأستاذ محمـود محمـد طـه.

                  

03-27-2005, 00:14 AM

أبوالريش

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السيــد الصـادق وأفرقـة السـودان - فيديـو (Re: أبوالريش)

    هل للسيــد الصـادق المهـدى خطـابـا للأنصـار يلقيـه عليهـم فى خطب الجمعـة، وأخـر لبقيـة الســودانيين (والأجـانب)؟!!
    ألم يوقـع السيــد الصـادق على "مقررات أسمــرا للقضـايـا المصيـريـة".
    الســؤال الأن هـو: ماذا يعنى السيـد الصادق بعبارة "الحياة العامـة" التى لا يريـد الإســلام أن ينفصل عنهـا، وهل يعنى بالإســلام الشــريعـة الإسـلاميـة وتحكيمهـا؟!!
                  

03-27-2005, 05:19 AM

أبوالريش

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السيــد الصـادق وأفرقـة السـودان - فيديـو (Re: أبوالريش)

    نسمــع من الأخـوة فى حزب الأمـة: هل أن السيــد الصـادق يريـد تحكيتم الشـريعـة أم ماذا..
    نريـد قولا واضحــا..
                  

03-27-2005, 05:47 AM

هشام مدنى

تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 6667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السيــد الصـادق وأفرقـة السـودان - فيديـو (Re: أبوالريش)

    Quote: الاخ ابوالريش
    اسعدالله اوقاتك بكل الخير
    استمعت الى ما قاله السيدالصادق المهدى رئيس حزب الامة
    وهو يتحدث فى قناة الجزيرة وفعلا ورد سؤال فى الحال
    لماذا ناقل الخبر قصد تسجيل هذا الجزء بالتحديد من
    الكلمة او الخطبة؟؟؟ ويبدوا الناقل قصد عن عمد توصيل
    رسالة ما!!!لكن يجب ان ننتظر ؟؟؟
                  

03-27-2005, 09:45 AM

هشام مدنى

تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 6667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السيــد الصـادق وأفرقـة السـودان - فيديـو (Re: هشام مدنى)

    تـــــوضيح الى الاخ ابوالريش

    Quote: وفعلا ورد سؤال فى الحال
    لماذا ناقل الخبر قصد تسجيل هذا الجزء بالتحديد من
    الكلمة او الخطبة؟؟؟ ويبدوا الناقل قصد عن عمد توصيل
    رسالة ما!!!لكن يجب ان ننتظر ؟؟؟


    الكلام هنا لم اقصد به الاخ ابوالريش كمااعلم جيدا انه نقل حديث السيد الصادق المهدى عن قناة الجزيرة
    الامر لزم التوضيح لنو يبدوا لى ان حدث سوء فهم فى قصدى.
    المعذرة لك.
                  

03-27-2005, 05:53 AM

الزنجي
<aالزنجي
تاريخ التسجيل: 09-05-2003
مجموع المشاركات: 4141

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السيــد الصـادق وأفرقـة السـودان - فيديـو (Re: أبوالريش)


    العزيز ابو الريش

    الرجاء التكرم بانزال كامل الحوار وليس مقتطفات حتى تعم الفائدة
    وعدم بتر الحديث .

    (عدل بواسطة الزنجي on 03-27-2005, 06:33 AM)

                  

03-27-2005, 06:14 AM

أبوالريش

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السيــد الصـادق وأفرقـة السـودان - فيديـو (Re: الزنجي)

    الأخ الزنجى،
    شكــرا على المداخلـة..
    هــذا لم يكن حـوارا، وإنما حديث أقتطعتـه الجزيـرة من خطبـة الجمعـة الماضيـة، ولقـد نقلت أنا ذلك من الجزيـرة.. وهـو كل ما أذاعتـه الجزيـرة ولم أقطـع منـه شيئــا.. وأعتقـد أنه رأى مكتمل فى حـد ذاتـه، وكل ما يحتاجـه هـو تفسيــره من قبل السيــد الصـادق أو أحـد مؤيـديـه فى هـذا المنبـر.
                  

03-27-2005, 09:12 AM

أبوالريش

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السيــد الصـادق وأفرقـة السـودان - فيديـو (Re: أبوالريش)
                  

03-27-2005, 11:13 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48739

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السيــد الصـادق وأفرقـة السـودان - فيديـو (Re: أبوالريش)

    عزيزي أبو الريش،
    تحية المعزة والتقدير
    بلى، قد استمعت إلى الجزء الذي نقلته قناة الجزيرة وهو يقول


    Quote: يقوم على خيار النقيض، يحاول طرد الإسلام من الحياة العامة، وإدانة العروبة لكي يقيم بديلا مُؤفرقاً، معلمناً، في مكانه. هذا التوجه النقيض هو ردة الفعل الفكرية والتاريخية للنهج المنكفئ الحزبي الضيق الذي حالوا تطبيقه في البلاد..


    واضح أن الناقل، قناة الجزيرة، أرادت إظهار الحديث الذي يهيج العرب والإسلاميين، وهو "البديل المؤفرق المعلمن" و "طرد الإسلام من الحياة العامة".. وهي تعبيرات يقولها السيد الصادق كثيرا، ولكن لا تنسى أنه وصف ذلك التوجه بأنه عبارة عن " ردة الفعل الفكرية والتاريخية للنهج المنكفئ الحزبي الضيق" الذي طبقته الجبهة في البلاد..
    وأنا أتفق معك بأن كل ما قلته عن حزب الأمة في الستينات صحيح.. وأرجو أن يكونوا قد تعلموا من تلك الأخطاء.. بل أقول بأنه لا بد لهم من تغيير طريقة التفكير القديمة، فالمتغيرات العالمية اليوم تفرض عليهم ذلك، والحمد لله من قبل ومن بعد..
    ولك ودي..
    ياسر
                  

03-30-2005, 10:33 PM

Abdelrahman Elegeil
<aAbdelrahman Elegeil
تاريخ التسجيل: 01-28-2005
مجموع المشاركات: 2031

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السيــد الصـادق وأفرقـة السـودان - فيديـو (Re: Yasir Elsharif)

    وهـذه الخطبة ياأستاذ أبوالريش ولمن يريد مزبدا من الإطلاع

    ام درمان : احمد سر الختم

    دعا السيد الصادق المهدي امام الانصار ورئىس حزب الامة القومي الحكومة الي القيام بمراجعة جذرية للحكم الشمولي واحتكار السلطة والمال مشيرا الي ضرورة إزالة الظلم وبسط العدالة وعودة الديمقراطية .




    وقال الامام الصادق في خطبته التي القاها امام عشرات الآلاف من المصلين بمسجد الهجرة بودنوباوي امس ان فشل تجربة الحكم التي طبقت لا تعني فشل الاسلام مبينا ان الاسلام بريء من الظلم والفساد وناشد الامام الصادق من وصفهم بالاسلامويين بالشروع في مراجعات فكرية للانتقال من الفكر الانكفائي الي الفكر المستنير .

    وفيما يلي تنشر «اخبار اليوم» تلخيصا للخطبة التي قدمها الامام الصادق المهدي امس :

    احبابي في الله واخواني في الوطن العزيز

    السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته

    غبت عنكم بالجسد لكنني كنت وانتم معي متصلين بالقلوب والعقول وفي هذه الفترة التي غبت فيها حضرت مؤتمرا في عمان تناول العلاقات العربية الاوروبية واكد علي اهميتها ولكي تقوم تلك العلاقات بنجاح لا بد من انسجام الموقف العربي الرسمي مع الموقف العربي الشعبي وتوحيد ارادة القوة العربية وهنالك شروط مستوفاه من الجانب الاوروبي وهي ان يستقل عن الموقف الامريكي ويسعي لحل ازمات المنطقة المشتعلة والملتهبة ويهتم بالضلع الشعبي ولا يقتصر المفاوضات علي الجانب الرسمي ،

    ويوالي الامام الصادق حديثه في الخطبة قائلا : وفي مدريد شاركت في مؤتمر عن الديمقراطية والارهاب والامن أكد المؤتمر علي ان الديمقراطية من وسائل ايجاد الحلول السلمية للنزاعات وان الارهاب مرفوض ومدان ولكنه لا يشمل المقاومة المشروعة للاحتلال واشار المؤتمر الي ضرورة ازالة الارهاب وازالة المظالم وان المحاكمات يجب ان تتم دون اسقاط للحقوق الانسانية .

    واوضح الامام الصادق انه سيشارك في ابريل القادم في مؤتمر بالدوحة ويلبي دعوة قدمها له الرئيس الايراني بغية حضور خطابه لليونسكو ويتوجه لجنوب افريقيا للمشاركة في مؤتمر .

    عندما نتأمل موضوع الحكم يجب ان نتذكر ما تضمنه الكتاب الذي تضمن حديث اجهزة الاعلام الامريكية والغربية والاسئلة التي طرحت عن كيفية مواجهة الخطر الاسلامي الزاحف حيث اوضحت اجهزة الامن ان افضل الوسائل لمواجهة الخطر الاسلامي هي رفع شعارات باسم الاسلام وتطبيقها فتخفق تجربته وينفض الناس من حوله .

    ويواصل الامام الصادق حديثه مبينا : نتذكر هذا الكتاب ونتحدث عن نموذج الحكم الحالي بالسودان وكيف انه عبر اخفاقه يخدم هذه الخطة العامة التي طرحها الكتاب واضاف الامام الصادق ان اخوتنا الاسلامويين ونقول ذلك لان كلمة الاسلاميين تشملنا جميعا وهم اسلامويون لانهم نقلوا الطرح الي( فكروية السلطة) ولقد حقق الاسلامويون امرين ايجابيين :

    1/ نقلوا الفكر الاسلامي من كونه يعني بالمحافظة علي الاوضاع الي مشروع نهضوي .

    2/ استطاعوا ان ينافسوا تيارات اخري باسم الاسلام مثل الشيوعية ولكنهم نكبوا في امرين هما :

    اولا : استعجال السلطة السياسية بوسائل الانقلاب العسكري وهو وسيلة غير مشروعة لان امر المسلمين شوري وان خطوة الاستيلاء علي السلطة بالانقلاب خطأ جسيم .

    ثانيا : الخطأ الثاني الذي ارتكبوه انهم وبعد الاستيلاء علي السلطة بوسيلة غير مشروعة استغرقوا في امور متعلقة بالجاه والمال وقديما قيل كل من تعلق بشيء اكبر من طاقته حقق نقيض ما يريد .

    وتطرق الامام الصادق لنتائج تجربة اطروحة الحكومة الحالية وموقفها الان قائلا نتيجة هذه التجربة كالاتي :

    اولا الاهتمام بالسلطة كاولوية قصوي جعلهم يتقاتلون حولها وكان الانقسام في صفوفهم ، كذلك دفعهم الاهتمام بالسلطة الي تفريق الكلمة الوطنية والعمل علي تمزيق الكيانات الوطنية وخلق كيانات كيدية وضارة .

    ثانيا خلقوا بتعاملهم بالفعل ورد الفعل منظومات اثنية مسيسة ومسلحة وادت سياسات الحكومة الي تمزيق البلاد وخلق المآسي الانسانية وتدويل الشأن السوداني واضحت كل دول العالم ومن لها يشرعون لتقديم الاقتراحات لمعالجة قضايا السودان فكانت الوصايا الدولية واصبحت بلادنا مضربا للمثل في الاعتماد علي الغير .

    ويواصل الامام الصادق حديثه عن اصحاب تجربة الحكم الحالية قائلا : ادرك بعضهم من العقلاء ضرورة مراجعة ذلك الامر ولكن ان اعادة الهيكلة ليست كافية لانه لا يمكن معالجة مرض السل بحبات الاسبرين ولهذا لابد ان يتجهوا اتجاها كليا لنظرة مغايرة فعلي الصعيد الفكري عليهم الانتقال من الفكر الانكفائي الي الفكر المستنير كذلك انهم قاموا عبر حزبهم باحتكار السلطة والمال ظلما وفرضوا حكما استبداديا لا بد من مراجعته لا مراجعة تكتيكية فوقية بل مراجعة جذرية لكي يتمكنوا من بناء مستقبل لانفسهم واذا لم يفعلوا ذلك سيفتح الطريق للاتي :

    1/ خيار النقيض ويكون رده فعل فكرية نتاجا للنهج الضيق والانكفائي .

    ويقول الامام الصادق ان الخيار الذي نقوله ان فشل التجربة لا يعني فشل الاسلام بل فشل مشروعهم الذي طبقوه لان الاسلام بريء من الظلم والفساد والتعصب والاسلام مؤهل لاستيعاب الاخرين في ديمقراطية عادلة وان العروبة لها دورها في السودان ومؤهلة للتعايش مع الاخرين في ظل التعددية ليأخذ الجميع حقوقهم في وطن متعدد الثقافات والاديان . والثقافة العربية كانت وما زالت ثقافة انسانية قادرة علي الافادة والاستفادة من الآخرين وهي ليست ثقافة استعلاء .

    وقال الامام الصادق اننا سنساهم في هذا الاطار بالطرح الاسلامي الذي يؤكد علي استيعاب الاخرين والعروبة وذلك لاخراجهما من الضيق الذي حشرا فيه بفعل اصحاب الفكر الانكفائي الضيق .

    واضاف ما نحن بصدده الان في السودان يتزامن مع عمل الغلاة الذين يريدون نظاما اسلاميا انكفائيا وكذلك هنالك الغزاة الذين احسوا بالغلاة فجاءوا بخطط الهيمنة العالمية ويوالي الامام الصادق حديثه قائلا لا بد من انقاذ الاسلام من الغلاة والغزاة حتي نحقق له دوره التاريخي .

    الخطبة الثانية

    وتناول في خطبته الثانية اتفاقيات السلام ما بها وما عليها وكيفية تحقيق السلام العادل ومؤتمر القمة العربية .

    وقال الامام الصادق اننا رحبنا باتفاقيات السلام لانها حققت امرين :

    1/ وقف القتال في الجبهات الجنوبية

    2/ بشرت بنهاية الشمولية

    ويواصل الامام حديثه ولكن الاتفاقيات قامت علي درجة عالية من الفوقية وانطوت علي درجة عالية من الراقع الاجنبي ومن اهم آثاره السلبية الاتي :

    1/ كلما اختلف المفاوضون يأتي الوسطاء الاجانب للتوفيق بين وجهتي النظر عبر صيغة حمالة اوجه يفسرها كل طرف وفق ما يريد وهذا ادي الي بروز النقاط الرمادية لا هي بيضاء ولا سوداء وليختلف طرفا التفاوض في تفسير النصوص

    2/ تضمنت الاتفاقيات تحديد جداول زمنية وتواريخ محددة لتنفيذ بعض ما اتفق عليه ولقد وضعت تلك التواريخ بصورة غير مناسبة للواقع ولذلك فان الدستور الذي قرر ان تضعه لجنة خلال اسبوعين لم ينجز حتي الان علي الرغم من مرور اكثر من شهرين .

    ويقول الامام الصادق ان الاتفاقيات قامت علي افتراضات غير صحيحة ويجب ان يعترفوا بانها خاطئة وهي

    1/ان افتراض ان مشاكل السودان شمالية جنوبية غير صحيح لان هنالك مشاكل شمالية شمالية وجنوبية جنوبية .

    2/ افتراض ان الحكومة تمثل الشمال والحركة تمثل الجنوب خطأ .

    3/ افتراض ان القوي المغيبة من التفاوض ستقبل بحكم الامر الواقع افتراض غير صحيح .

    وقال الامام الصادق ان ما طرحه الوسطاء من دستور بثلاث صيغ الاول للفترة الانتقالية وآخر لفترة ما بعد الانتخابات ومشروع الدستور المطروح حاليا مبينا ان الدستور الذي يفصل علي اتفاقيات نيفاشا يعيد انتاج العيوب واوضح الامام الصادق ان المسرح السياسي السوداني الان امام الاتي :

    1/ حكم ائتلافي ثنائي اقصائي للآخرين تقزمه ثلاث تاءات تاء التباغض ، تاء التناقض ، تاء التحالف مع الضد مشيرا لتحالفات الحركة الشعبية مع بعض القوي مثل المؤتمر الشعبي وبعض الدول التي هي علي خلاف مع الحكومة وغيرها .

    2/ توجد جبهات توتر واقتتال في غرب السودان وتوتر في الشرق

    3 المسرح السياسي الدولي له دوره فمجلس الامن الدولي شارك بموجب الفصل السادس بشأن اتفاقيات السلام ويتدخل بموجب الفصل السابع في الشأن السوداني ففي الفصل الاول يشارك بصفة الوسيط والرقيب والمحايد وفي الفصل السابع يتدخل بدور الشرطي ويلاحق النظام علي الاتهامات الخاصة بانتهاك حقوق الانسان . وبالتالي يوجد تناقض في دور الاسرة الدولية بشأن السودان .

    4/ توجد جبهة عريضة ترحب بالسلام وترفض الحكم الاقصائي وسينمو التحدي المدني بصورة شعبية واسعة وان كل شعوب في العالم الان تحركت للتعبير عن رأيها وحدث ذلك في اوكرانيا وجورجيا وغيرها وهذه مرحلة انتفاضة الشعوب التي سنها السودانيون . ويواصل الامام الصادق حديثه قائلا ان البعد الشعبي المدني سيكون له دوره ولن يتحقق السلام العادل الشامل والاستقرار والديمقراطية الا بعر عقد الملتقي القومي الجامع بدون مناورات والاعيب .

    ويواصل الامام الصادق حديثه في خطبته الثانية قائلا اكدنا من قبل لكل العالم وجهة نظرنا ونعلن ترحيبنا بوفد الحركة الشعبية القادم للخرطوم وسنخاطبه ونؤكد ان الوضع السليم ان ارادوا الدور المطلوب هو نقل الاتفاقية من الثنائية الي القومية . والتأكيد علي ضرورة الحوار الجنوبي الجنوبي والشمالي الشمالي ودون ذلك لن تجد الامور علاجها الكافي .

    مؤتمر القمة العربية

    وتحدث الامام الصادق في خطبته الثانية عن مؤتمر القمة العربية وقال ان ما خلصت له القمة لم يرتق للمستوي الذي تتطلع له الشعوب والمقاييس الدولية التي تتطلب الاهتمام بالحكم الراشد والشفافية وسيادة حكم القانون مبينا ان مساندة الحكومات دون مناصحتها يعني تكريس الازمات واضاف الامام الصادق ان القمة العربية شجبت التدخلات الدولية ولكنها لم تتطرق لحل المشكلات التي جاءت عبرها التدخلات موضحا ان التدخلات الدولية تأتي نتاجا للعجز الوطني والاقليمي في حل القضايا الداخلية .

    قائلا : للاسف الشديد كان مؤتمر القمة العربية كثير الاماني قليل المزايا .

    من جهة اخري اعلن حزب الامة القومي عن احتفال حاشد سيقيمه في يوم الاربعاء السادس من ابريل القادم بحوش الخليفة بام درمان وذلك احتفالا بذكري انتفاضة ابريل المجيدة وناشد الحزب جماهيره حضور الاحتفال الذي يخاطبه السيد الصادق المهدي امام الانصار ورئىس حزب الامة القومي .
                  

03-31-2005, 00:27 AM

أبوالريش

تاريخ التسجيل: 03-23-2004
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: السيــد الصـادق وأفرقـة السـودان - فيديـو (Re: Abdelrahman Elegeil)

    "نقلوا الفكر الاسلامي من كونه يعني بالمحافظة علي الاوضاع الي مشروع نهضوي"
    "استطاعوا ان ينافسوا تيارات اخري باسم الاسلام مثل الشيوعية ولكنهم نكبوا في امرين هما" ========================================
    اولا : استعجال السلطة السياسية بوسائل الانقلاب العسكري وهو وسيلة غير مشروعة لان امر المسلمين شوري وان خطوة الاستيلاء علي السلطة بالانقلاب خطأ جسيم .

    ثانيا : الخطأ الثاني الذي ارتكبوه انهم وبعد الاستيلاء علي السلطة بوسيلة غير مشروعة استغرقوا في امور متعلقة بالجاه والمال وقديما قيل كل من تعلق بشيء اكبر من طاقته حقق نقيض ما يريد.
    --------------------------------------------------------------------

    الأخ الكـريــم عبـد الرحمن الجيلى،
    لقـد كان ما نقلتـه أنا من خطاب السيــد الصـادق، عن الجزيــرة أهون على الرجل مما نقلتـه أنت هنـا!!!
    فهــو هنا لا يظهـر أى فرق بينـه وبين الجبهـة، وهـذه هى حقيقتـه بالمناسبـة (لا فرق).. نفس الفكـر، نفس الهـدف.. نفس الرؤيـا.. فهـو لم ينتقـد تعذيب المواطنين بإسـم الإســلام، ولا على إقامـة محاكـم الظلـم والإستبـداد.. بل أنه يرى أن الجبهـة نجحت فعلا فى نقل الفكـر الإســلامى إلى المستـوى الحضـارى (تخيلـوا!!!). ثم أنه امتدحهـم على النجاح فى إقصـاء ومحاربـة الحزب الشيـوعى!! ثم لا يشعـر بأى نتاقض وهـو ينتقدهـم على أقصـاء الأخـر!! هل عنـدكـم أى شك فى أن السيــد الصادق يقصــد ب"الأخــر" السيــد الصـادق نفســه؟!!
    لا يختلف السيـد الصـادق عن الجبهـة فكرا وممارسـة، فإن عزل الأخـر وإقصـائـه قـد سنـه الصادق من قبل..وعلى عكس ما تمنى الأخ ياســر من أنه تعلم من أخطائـه، هاهـو الأن يمدح الجبهـة بإقصـاء ومحاربـة الحزب الشيـوعى.. ما أشبـه الليلـة بالبارحـة.
    وممـا يدل على صحـة ما أقول من أن الصـادق لا يختلف عن الترابى فى أى شئ، هـو تلخيصـه نفسـه لأخطـاء الجبهـة التى حددهـا فى أمرين:
    1- إستعجال السلطــة السياسيـة بالإنقلاب
    2- الإستغراق فى أمور المال والجـاه

    ولكن سلوكهـم وقوانينهـم ودستورهـم الدجل بإسـم الإســلام، فكل هـذه لا غبار عليهـا عنـد الصـادق.. ومن أعتقـد أننى أظلـم الرجل، فليرجـع إلى خطبتـه أعلاه التى أنزلتهـا أنت.
    ولكن أخبار اليوم لم تنشــر الجـزء المهـم أيضـا، الذى نقلتـه الجزيــرة، وهـو ما سجلتـه أنا بالفيديـو أعلاه، ويمكنكـم تشغيلـه مرة أخـرى، وقراءة تعليقى عليـه.
    مسكين الســـودان.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de