قصائد في محمود محمد طه.. لعماد موسى وغيره

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 08:52 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2014م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-19-2014, 11:10 AM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
قصائد في محمود محمد طه.. لعماد موسى وغيره

    وهو عندي ليس شهيد
                  

01-19-2014, 11:14 AM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصائد في محمود محمد طه.. لعماد موسى وغيره (Re: عماد موسى محمد)

    انت داعية للفكرة الجمهورية بأكثر مما تظن
    بعدين ياخى انت تاعب نفسك ليه ما قلت الفكرة ماتت
                  

01-19-2014, 11:30 AM

usama Babiker
<ausama Babiker
تاريخ التسجيل: 01-07-2013
مجموع المشاركات: 2285

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصائد في محمود محمد طه.. لعماد موسى وغيره (Re: د.أحمد الحسين)

    Quote: قصيدة الدكتور عبد الله الطيب


    قد شجانى مصابه محمود مارق قيل، وهو عندى شـهـيد


    وطنيّ مجــــــاهد وأديــب منشئٌ، فى بيـانه تجـويد


    وخطـيـبٌ مـؤثر ولــديـه سرعـة الـرّد والذكاء الفريـد


    وجرئ، وشخـصـــه جـذّاب ولدى الجــد، فالشــجـاع النجيد


    ذاق سجن المستعمرين قديماً ومضت فى الكفاح منه العقـود


    سيق للقتل وهـو شيخ أخو ست وسبعين أو عليها يزيد


    لم يراعوا فيه القوانين ظلما فهو قـتلٌ عــمدٌ وجَرمٌ أكيـد


    قد سمعنا يوم الخميس من المذياع أن شنقه غدا مشهـود


    لم نصدق ما قد سمعناه، قلنا سوف يأتى عفوٌ وهذا وعيد


    وإذا بالقرار قـيـل لـنـا نـُفـذ جــلّ المــهـيــمـن المعبود


    مـا قضــاه يكـن وما لإمرىء عنه مفـرٌّ ووقـته معــــــدود


    وإلـيه نعـنو هو المالك الملك ويقـضـى سـبحـانه ما يريد


    كان حكم الإعدام تنفيذه سرا فـهـذا الإشـهـار شئ جديد


    ليت إذ أجمعوا على الإثم أخفوه كما اغـتـال خـمـسـةً عـبـود


    أى شىء جناه حتى يرى الإعـدام فيه هو الجـزاء الوحيد


    لم يجرد سيفا وأصدر منشوراً وهـذا أســلوبه المعـهود


    وهو نهج من النضال حضاريٌّ بأمــثـاله السُّراة تسـود


    ولقد رام أن يجـدد مـحـمـود فـقـد صـار جـرمــه التجديد


    والذى قد قال فقد قيل من قـبل وفـى الـكـتـب مـثـلـه موجود


    ولقد يعلمـون أن قضايا الدين فـيـهـا الخـلاف وهـو تليد


    زعمـوا أنــه تزندق وارتد وقـالـوا هـو العدو اللّدود


    وكأنّا فى عصر محكمة التفتيش هـذا هـو الضــلال البـعــيد


    قـتـلـته الأفـكار فى بـلـد الجهل الذى سيطرت عليه الــقـيود


    واثقا كان فى الخصومة بالفكر لـو الفـكــر وحده المنشــود


    سـبـق النـاس فـى السياسة رأيا حين فيها تفكيرهم مـحـدود


    وقد احتج وحده حين لم يُلفَ عن البرلمـان صوتٌ يذود


    ذلكم أوّل انقــلاب بلوناه وللشـر مُــبدىء ومعيد


    ما سهرنا نحمى مقاعد شورانا فأودى بالبرلمان الجنـود


    نحن قوم نعيش فى العالم الثالث وهـو المعـذب المنكــود


    فـَتَنَتْنَا حـضــارة الغرب، لا الرفض إنتفعنا به ولا التقليــد


    وأحتوتنا عماية من صــراع دائـم للقوى به تـبـديـد


    صاح هل نحن مسلمون؟ أرى الإسـلام فينـا كأنه مفقــود


    وكأن صار مظهـر الدين لا المَـخْـبَر فينا فاعلم هو المقصـود


    فـشــت الآن برجوازية فى الدين من قبل عُلّقتها اليهــود


    وتفان على الحطام كأن الدين أركــانه الشـداد النقود


    قد أباها المسيح عند الفريسيين إذ قـلبـهم بــها جلمــود


    عـلــنــا عـلّـقوه يشنق للجمهور ذاك الـمــفــكــر الصنديــد


    أخرجــوه لحتفــه ويــداه خـلــفـه هو مـوثـق مشدود


    جعلـوه يرقى به الَّدرج الصاعد نحـو الهــلاك خـطــو وئــيد


    كشفوا وجهــه ليُعرف أن هـذا هــو الشخــص عينــه محمود


    قرىء الحكم ثم صاح به القاضى ألا مثــلـه اقتلـوه أبيــدوا


    كـبـّر الحاضــرون للحـدّ مـثل العيــد إذ جمعـهــم له محشود


    وأراهم من ثغره بسمة الساخر والحـبـل فوقـه مـمــدود


    وعلى وجهــه صفــاء وإشراق أمـام الردى وديــع جـليد


    وإذا بالقضـاء حـُمَّ وهــذا جسمـه طـاح فى الهواء يميد


    ثم جــاء الطـبيب يعلن بعد الجـس أن مات ما لحىٍّ خلــود


    ثم طارت طـيـارة تحمــل الجثة لم يـُدرَ أىَّ فـجٍ تريــد


    قـيـل لــن يقبــروه إذ فارق الملّة هـولٌ يشيب منه الوليـد


    يــا لــهــا وصمة على جبهة القطر ســتـبــقى وعارها لا يبيـد


    قتلوا الفكـر يوم مقتلـه فالفكــر فيـه مــيـت البـلاد الفقيد


    أحضروا صحبه لكى يشهــدوا الإعــدام فيـه وتائبين يعودوا


    ذبحـوه أمـام أعينـهم ذبحـا وقالــوا درس لكم فاستفيـدوا


    أعــلــنـت قتله الإذاعة من بعـد أمـتـنــاه ذلك النمــرود


    أذعــن الناس خاضعـى أرؤس الـذّلـة كـلٌّ فـؤاده مفئـود


    أذعـنــوا خاضـعـيــن للجــور والقهـر وكــلٌّ لسانــه معقود


    بـقــى الخـوف وحده وتوارت قـيم أمسٍ قد رعتها الجدود


    ذهـب الفـضـل والتـسـامـح والعـفـو وجاء الإعــدام والتشــريد


    فيــم هـذا الطـغـيان ما هذه الأحــقاد ما هـذه القلوب السود


    ما الـذى جــدّ ما الذى جلب القسوة من أين ذا العتـم الشـديد


    قد أســأنا إلى الشـريعة والإسلام مـا هـكـذا تقـام الحدود


    مـا كـذا سنة النبـى ولا الوحـى الـذى أنـزل الحـكيـم الحـميد


    سنة المصطفى هى اللّيـن، هـذى غلظة بــل فــظاظة بل جمود


    إن عـنــدى حـرية الرأى أمـر يـقـتضيـه الإيـمـان والتوحيد


    لا أحـب التطـرّف المفـرط، الرفـق سبيـل الإســلام لا التشــديد


    إننـا نحن مالكيون سنيون حــب النبـى فينـا وطيد


    وسـطـور الآيــات قالت عليكم أنفسـاً لا يضـرّكم من يحيـد


    وتلـونـا فيهـن آيــة (لا إكراه فـى الـدين) بئس عنها الصدود


    جـعـلـوه ضـحـيـة لـم يكـن منه شـروع فى الحـرب أو تهـديد


    رب إنـا إليــك نجــأر بالشـكـوى أغـث يا لطيف أنت الودود


    حـكمـتـنـا وقـلـدت أمرنا صعلوك قـوم فـغـرّه التـقـلــيـد


    طـبـقـات مـن الزعانـف فى الضوء تـَوَارَى وفى الظـلام تـَـرود


    دأبـها المـيـن والخـيـانة والغدر وليسـت غير الفسـاد تجـيـد


    يصـدر الأمـر كى يوقـعـه جـلـدٌ ثخــين عنـها وحس بليـد


    ويـدٌ كـزّة ووجـه بلا مـاء حيـاء وخـبث نفـس عـتـيـد


    لـيـس يبغـى إلا البـقــاء ولا يحـفـل والـشــعب جائع مكدود


    ينقــض اليــوم كـلّ ما قالـه أمس وفــيـه غــدا بنقـضٍ يعـود


    فانـزع المـلك منـه، رب لك الملك وذو العـرش أنت أنت الـمـجــيد


    وأذقــه كأسـا بـهـا قد سـقى قـومـاً ولا ينــج الفاسق الرعديد


    وهــلاكا له كـمـا هلكـت عــاد وبُـعـداً كمـا أبيــرت ثمود


    وعـسـى الله أن يشـاء لنا النصــر وللـظـالم العــذاب الشديد


    ولأحــزابـه اللئـام فـكـبـّوا فى مضيـق طريقهـم مسدود


    تـتـلـقـاهـم جـهـنـم يصلـون بها ســآء وردها الــمــورود


    لا تخيـب دعاءنا ربّ وانصرنا وأنت المولى ونحـن العـبـيـد


    وصــلاة عــلـى الـنـبـى وتسليم به نـبـلــغ المـنـى ونزيـد


    وعلـى الآل والـصحابــة سادتى وتــغــشـاك رحمـة محمود





    يكفيه فخرا انه رثاه ابو اللغة العربية البروف عبد الله الطيب ...
                  

01-19-2014, 11:38 AM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصائد في محمود محمد طه.. لعماد موسى وغيره (Re: د.أحمد الحسين)

    سنبدأ بقصيدة الشيخ البيلي/ رحمه الله في ذم محمود
    الذي دعى لإعمال القرآن المكي دون التشريعات..
    وسميت دعواه ومزاعمه ب"الرسالة الثانية" !!
    ويكفي في الاستدلال على زيغ هذه العقيدة أن صاحبها (محمود محمد طه)
    لا يصلي صلاة المسلمين المعروفة
    هذا فضلا عن استمداد فكرته من التصوف الفلسفي(وليس تصوف الجنيد-تصوف الأوائل)
    واستمده كذلك من مجموعة من الترقيعات الفكرية: من الاشتراكية والديمقراطية
    ..إلخ
    لذلك كان مصيرها الانمحاق والاجتثاث من الأرض..فهي كلمة حبيثة كما وصف الله أمثالها:
    """وَمَثَلُ كَلِمَةٍ خَبِيثَةٍ كَشَجَرَةٍ خَبِيثَةٍ اجْتُثَّتْ مِنْ فَوْقِ الْأَرْضِ مَا لَهَا مِنْ قَرَارٍ""
    وقبل أن نواصل بعرض قصيدة البيلي نعرض هذه المداخلة الهامة من هذا الخيط الرائع للزميل المحترم الداعية المفوّه/ عبدالرحمن الطقي في مداخلته في خيط الاخ/ الباشمهندس/ حسن زمراوي حفظهما الله..وفيها تبرير من بروف/ عبدالله الطيب غير الذي فرح به الجمهوريون:


    Quote: أخي العزيز / حسن زمراوي

    أشكرك على فتح هذه النافذة للتبصير بالفكر الهدام الذي دعا له محمود محمد طه و الذي أفتى بموجبه
    العلماء في السودان و خارجه بردته عن الإسلام ، و لم يشذ في ذلك أحد إلا البروفيسور عبد الله الطيب
    الذي لا يعد من علماء الشريعة بل هو عالم لغة و آداب و له مشاركات في بعض العلوم الإسلامية كالتفسير والسيرة و هو فيهما كحاطب ليل .

    و قصيدة عبدالله الطيب في رثائه نفاها البعض عنه تبرئة له من تهمة مدح محمود و اعتباره شهيداً
    و ذلك استناداً على أسلوبها الذي قالوا إنه لا يشبه أسلوب عبد الله الطيب العالم اللغوي الفذ و الشاعر
    المصقع ، و بعضهم قال إنها أُلقيت بحضرته و لذلك نُسبت إليه .

    و مع أني أؤيد القائلين بأن أسلوبها فيه ضعف ناجم عن ضعف العاطفة و و هي أشبه بالمدح التلقائي المباشر ، و لكني أرى أنها ثابتة إليه و لا داعي للتبريرات غير المنطقية ، و أدلتي هي :

    1/ حضرت له محاضرة عامة في أم درمان في أواخر الثمانينات بدار الثقافة ، عنوانها ( بركة القرآن )
    قدم له فيها البروفيسور الحبر يوسف نور الدايم ، و لما فُتح باب الأسئلة كان أول سائل هو الأخ الداعية السلفي مختار بدري فقال له :
    يا دكتور ! إتكلمت عن بركة القرآن ؛ فممن أُنزل القرآن ؟!
    البروفيسور : طبعاً من الله !
    مختار بدري : طيب ، رايك شنو فيمن يقول القرآن من عند محمد و ليس من عند الله ؟!
    البروفيسور : طبعاً كافر !!
    مختار بدري : طيب ، إنت رثيت محمود محمد طه البيقول إنو القرآن من عند محمد و ليس من الله بقولك
    مارق قيل و هو عندي شهيدُ ***** قد شجاني مصابه محمودُ !!
    البروفيسور : يا بني ، لكل مقام مقال !!
    مختار بدري : لا دا مقامو هنا ! أنا وين ألاقيك تاني !!
    البروفيسور : يا بني ، لكل مقام مقال !
    مختار بدري : طيب نتكلم بعد المحاضرة ؟
    البروفيسور : لا !
    مختار بدري : طيب أجيك في المكتب ؟
    البروفيسور : لا !
    مختار بدري : طيب أجيك في البيت ؟
    البروفيسور : لا !
    مختار بدري : إذن أفهم إنك اتهربت !!
    البروفيسور : فلتفهم ما شئت يا بُني !!
    ثم قام الدكتور يوسف سليمان و مدح عبد الله الطيب سجعاً ( كعادته ) و عرّض بمن يقدح فيه و اقترح
    إنهاء الجلسة فأنهيت ، و قام بعض الناس يؤنبون مختار بدري و من هو حتى يرد على عبد الله الطيب !!

    2/ لم نسمع عن عبد الله الطيب أنه نفى هذه القصيدة مع شهرتها و ذيوعها و قد نُشرت بجريدة الصحافة
    سنة 1986م و عاش بعدها - رحمه الله - قرابة عشرين سنة .

    3/ القصيدة المنشورة هنا للشيخ البيلي - حفظه الله - تؤكد صحة نسبة القصيدة للبروفيسور و ذلك لصلتهما ببعض و قد علمت أنه تم حوار مباشر بينهما حولها و قال عبد الله الطيب للبيلي إنه لا يعنى
    أن محموداً شهيد شهادة الإسلام و إنما يعني أنه شهيد عنده هو كما صرح في المطلع ! خاصة أن عبد الله
    الطيب كان معارضاً لنظام نميري و كتب هذه القصيدة بـ ( منفاه ) بالمغرب سنة 1985م ، و قد درج بعض
    الناس على إطلاق صفة( شهيد ) على من قُتل من المعارضين السياسيين ، و هو بلا شك إطلاق مخالف للشرع
    .

    4/ لا يُستبعد من عبد الله الطيب ( المتصوف المتأثر بالثقافة الغربية ) أن يرثي محمود محمد طه
    فكثير من أفكار محمود مستمدة من التصوف الغالي و شيوخه في وحدة الوجود - التي هي أساس توحيده -
    هم ابن عربي و الحلاج و نحوهما ! ، و لذلك قال الشيخ أبو زيد محمد حمزة - حفظه الله - إنه لو ناقش محمود محمد طه الذين حاكموه لأثبت لهم أنه على مثل عقيدتهم !!
    و قد سمعت البروفيسور جعفر شيخ إدريس يقول : إن محمود محمد طه قال لبعض من ناقشوه في تركه للصلاة
    بدعوى أنها رفعت عنه : لماذا تنكرون علي و في السودان تلاتة من الأوليا الكُمِّل ما كانو بيصلوا ؛ الشيخ برير و الشيخ محمد ود وقيع الله ( و نسيت الثالث ) ، و بعض الناس يحلفون بود وقيع الله والد البرعي فيقولون : وحاة ود وقيع الله الما صلى !! .
    و الله الموفق و الهادي إلى سواء الصراط ...
    عبد الرحمن الطقي ،،،

                  

01-19-2014, 11:40 AM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصائد في محمود محمد طه.. لعماد موسى وغيره (Re: عماد موسى محمد)

    Quote: و قال عبد الله الطيب للبيلي إنه لا يعنى
    أن محموداً شهيد شهادة الإسلام و إنما يعني أنه شهيد عنده هو كما صرح في المطلع ! خاصة أن عبد الله
    الطيب كان معارضاً لنظام نميري و كتب هذه القصيدة بـ ( منفاه ) بالمغرب سنة 1985م ، و قد درج بعض
    الناس على إطلاق صفة( شهيد ) على من قُتل من المعارضين السياسيين ، و هو بلا شك إطلاق مخالف للشرع

    وفي هذا رد عملي لأسامة بابكرUsama Babikir
    يا فرحة ما تمّت ليك !!!
                  

01-19-2014, 12:36 PM

محمد المسلمي
<aمحمد المسلمي
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 11831

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصائد في محمود محمد طه.. لعماد موسى وغيره (Re: عماد موسى محمد)

    الاخ الشيخ الدكتور عماد السلام عليكم

    أجرت صحيفة المجهر لقاء مع اسماء محمود محمدطه بواسطة الصحفي صلاح مضوي فسألها الصحفي علي من تضعين
    مسؤولية إعدام والدك محمود محمدطه فقالت في الحقيقة اعتقد ان الاستاذ دبر هذا الامر وذهب فيه وهو راضٍ وحقق به
    مقاماً

    فتأمل يعني النميري وجماعته براءة
                  

01-19-2014, 01:42 PM

usama Babiker
<ausama Babiker
تاريخ التسجيل: 01-07-2013
مجموع المشاركات: 2285

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصائد في محمود محمد طه.. لعماد موسى وغيره (Re: محمد المسلمي)

    Quote: البروفيسور : طبعاً من الله !
    مختار بدري : طيب ، رايك شنو فيمن يقول القرآن من عند محمد و ليس من عند الله ؟!
    البروفيسور : طبعاً كافر !!
    مختار بدري : طيب ، إنت رثيت محمود محمد طه البيقول إنو القرآن من عند محمد و ليس من الله بقولك
    مارق قيل و هو عندي شهيدُ ***** قد شجاني مصابه محمودُ !!
    البروفيسور : يا بني ، لكل مقام مقال !!
    مختار بدري : لا دا مقامو هنا ! أنا وين ألاقيك تاني !!
    البروفيسور : يا بني ، لكل مقام مقال !
    مختار بدري : طيب نتكلم بعد المحاضرة ؟
    البروفيسور : لا !
    مختار بدري : طيب أجيك في المكتب ؟
    البروفيسور : لا !
    مختار بدري : طيب أجيك في البيت ؟
    البروفيسور : لا !
    مختار بدري : إذن أفهم إنك اتهربت !!
    البروفيسور : فلتفهم ما شئت يا بُني !!

    يازول ده كلام فارغ ساي مابصدقه ولا اي شئ الحاجة البعرفة مرة سئل البروف عن ندمه لرثائيته لمحمود فقال بانه غير نادم بتاتا ... عشان كده يا شيخ عماد انت تصدق من بوست محمد سيد حاج ده بقيت في نظري ماسورة كبيرة ...
                  

01-19-2014, 02:30 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصائد في محمود محمد طه.. لعماد موسى وغيره (Re: usama Babiker)

    Quote: يازول ده كلام فارغ ساي مابصدقه ولا اي شئ الحاجة البعرفة مرة سئل البروف عن ندمه لرثائيته لمحمود فقال بانه غير نادم بتاتا ... عشان كده يا شيخ عماد انت تصدق من بوست محمد سيد حاج ده بقيت في نظري ماسورة كبيرة ...

    ما تستغرب يا اخ الناس ديل ما بعرفوا غير الفجور فى الخصومة فالاسلام منهم برئ براءة الذئب من دم ابن يعقوب
                  

01-19-2014, 02:38 PM

معاوية عبيد الصائم
<aمعاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 06-09-2010
مجموع المشاركات: 22458

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصائد في محمود محمد طه.. لعماد موسى وغيره (Re: د.أحمد الحسين)

    هل سرق الشهيد محمود اموال التاكسى التعاونى ؟
    هل سرق الشهيد محمود اموال شركة الاقطان .؟
    .هل جمع الشهيد محمود الاموال تحت ستار بناء المساجد و(غنج) بيها ..؟


    الاستاذ محمود شهيد وعريس وكلس لا خان لا سراق



    كدى ياعمدة ....تعمل نااائم من سعالى المفصلى ..
    تااااااانى النسعلك ..ماهى الطريقة الشرعية لوضع الابريق فى المستراح وفى اى اتجاه يتم وضعه ودمتم سندا للعصر الحجرى


    شكرا طال عمرك وفى ميزان ضلالك اميييييييييييين

    (عدل بواسطة معاوية عبيد الصائم on 01-19-2014, 02:40 PM)

                  

01-19-2014, 02:49 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصائد في محمود محمد طه.. لعماد موسى وغيره (Re: معاوية عبيد الصائم)

    Quote: هل سرق محمود اموال التاكسى التعاونى ؟
    هل سرق محمود اموال شركة الاقطان .؟
    .هل جمع محمود الاموال تحت ستار بناء المساجد وغنج بيها ..؟

    صدقت يا معاوية
    عاش الاستاذ محمود حياة بسيطة فى بيت بسيط
    كان ياكل اخر التاس ويشرب اخر الناس . وكل هذا ليس من فقر
    لأنه حينما كان يملك الالاف وينفقها فى وقتها كان كثير من الذين يتناولون عرضه الان عرايا وفقراء
    ثم وجدوا الوهابية وفلوس السعودية فعرعوا اليها يغرفون حرامها ولا يتورعون من سحتها فباعوا دينهم بدنياهم
    ولم يقجم ابنائه لكريهة قط ويتأخر عنها
    ولا يتعرض لعرض الاستاذ الا من هو عرضه منتهش
                  

01-19-2014, 03:33 PM

Khalid Kodi
<aKhalid Kodi
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 12477

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصائد في محمود محمد طه.. لعماد موسى وغيره (Re: د.أحمد الحسين)

    يدهشى إلتزام ومثابرة جنود الله فى أرض السودان التعيس أمثال الدكتور عماد موسى وجماعته الوبائية!

    يدهشنى انهم أوفياء الى الله تعالى بقوته وجبروته وعظمته - بأنه أى الله تعالى لاشغله ولامشغله له/ ها غير مطاردة ماذا تظن مخلوقاته ، ماذا تظن فى إمور دنياها ودينها!
    بدهشنى أن الله تعالى عبر جنوده المخلصين جدا جدا من أمثال هذا العماد موسى يهمه جدا جدا مطاردة إعتقادات أحد عبيده الاموات ، وهذا بعد أن قتلوا هذا العبد وصلبوه ودفنوا جثمانه فى صحراء قفر ..
    وحينها- كما يشاع أنه تعالى إنبسط منهم - صفق الله لهم وهو مبتسم ... فقد كان المقتول يهدد وجوده على أرض السودان بما يظن ويقول!

    أما الان فلا يهدد سلطانه تعالى على هذه الارض - أرض السودان - سوى بعضا من شيعة وبعض ظنون محمود محمد طه التى يتناقلها من يستحسنها بين المنافى.
    وخيرا يفعل سيوف الله على الارض - فاعدوا لهم ماإستطاعوا من قوة - كيف لا فهاهم يحشون البراميل بالمتفجرات والمسامير وأياته ليرموا بها على عيال الكفار فى قرى النوبة و.الانقسنا ..

    خسئتم ، ماتعتقدون به وباء بايظ وحسب.
                  

01-20-2014, 07:47 AM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصائد في محمود محمد طه.. لعماد موسى وغيره (Re: Khalid Kodi)

    Quote: أما الان فلا يهدد سلطانه تعالى على هذه الارض - أرض السودان - سوى بعضا من
    شيعة وبعض ظنون محمود محمد طه التى يتناقلها من يستحسنها بين المنافى.

    خالد كودي كاره الشريعة (طبعا دي ما تقدر تنكرها) صدّقني هذه الاقتباس
    هو العبارة الوحيدة الصحيحة المحترمة الصادقة من كلامك هذا كله؟!
    لأن هذا اعتراف بأن الجميع/سلفية/ صوفية/ غخوان/أنصار/ ختمية/..إلخ قد لفظوا الفكرة الجمهورية
    واستحسنوا أن تتم محاسبة من زعم أن تشريعات الحكيم الخبير فاسدة-"ساء ما يحكمون"
    فأنت له صنوٌ وشبه- "شبهينا واتلاقينا"

    Quote: وخيرا يفعل سيوف الله على الارض - فاعدوا لهم ماإستطاعوا من قوة - كيف
    لا فهاهم يحشون البراميل بالمتفجرات والمسامير وأياته ليرموا بها على عيال الكفار فى قرى النوبة و.الانقسنا ..

    هههه يا مسكين نحن هاجَمَنا هؤلاء في مسجدنا وقتلوا منّا أكثر من 15 شاباً في عمر الزهور
    إنت كنت في كهف زمن جاءونا في مسجد شيخنا أبوزيد؟
    لكنك -غير أمين طبعا- تشوّش وتخلط الأوراق
    وبمناسبة أهلنا النوبة: أبشّرك هؤلاء الأشاوس هم يشكلون نسبة كبيرة جدا من أنصار السنة
    والله النوبة بحبّهم حُبّ..لأنهم مسلمين..بس خالد كودي-ولو نوباوي- ببغضو في الله عدييل كدة..
    لأنو بيبغض الشريعة..
    إيه رايك يا بطل؟!
                  

01-20-2014, 08:48 AM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصائد في محمود محمد طه.. لعماد موسى وغيره (Re: عماد موسى محمد)

    أيّ "محمودٍ" قد زُعِم؟
    أيُّ عِلمٍ قد عُلِم؟
    أفي نبذ الشرائعِ أشتهِر؟!
    أفي هَجرِ الصلاةِ -عِلماً- أدّكِر؟!





    نواصل

    (عدل بواسطة عماد موسى محمد on 01-20-2014, 08:50 AM)

                  

01-20-2014, 11:47 AM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصائد في محمود محمد طه.. لعماد موسى وغيره (Re: عماد موسى محمد)

    هدية للرجل..أرجو له حبّ الخير هذا:



                  

01-22-2014, 11:34 AM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصائد في محمود محمد طه.. لعماد موسى وغيره (Re: عماد موسى محمد)

    محمودهم-مذمومنا- نبذ الشرائع والهُدى
    عندهم- رُفِعَت صلاةٌ عن "المذمومِ" دهراً وارتضى
    لحدودِ شرع الله أنكر
    "إنه فكّر وقدّر. فقُتِل كيف قدّر"
    عندهم المعروفُ: مُنكَر
    حجابُ أمرأةٍ حصانٍ : عنها تكبّر
    قال: ليس أصلاً إنما الاصل ما يهوونه
    وكم لهواهمُ الآياتُ تُنكَر
    صاحوا -وكم للباطل- طبلٌ قد "تنمّر:
    شريعة الوحي.. الرسولِ
    لاتصلُح لإنسانية القرنِ "المحوّر" !!
    بيد اليهود البُهتِ..وبيدِ الماسونِ أخطر
    ****
    وهذا نموذج:

    http://www.google.com.sa/url?sa=tandrct=jandq=andesrc=sandfrm=1andsour...7TyekaoeE-aYyvhhOt8A
                  

01-23-2014, 10:44 PM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصائد في محمود محمد طه.. لعماد موسى وغيره (Re: عماد موسى محمد)
                  

01-24-2014, 00:50 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52548

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصائد في محمود محمد طه.. لعماد موسى وغيره (Re: عماد موسى محمد)
                  

01-24-2014, 09:31 PM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصائد في محمود محمد طه.. لعماد موسى وغيره (Re: Deng)

    خلاص صدقت أن المفتي بحب الديمقراطية؟
    هههههههههههههههههههههه
                  

01-24-2014, 09:35 PM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصائد في محمود محمد طه.. لعماد موسى وغيره (Re: عماد موسى محمد)

    رد الشيخ الفقيه/ البيلي
    على عبدالله الطيب في زعمه في شأن محمود
                  

01-24-2014, 10:07 PM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصائد في محمود محمد طه.. لعماد موسى وغيره (Re: عماد موسى محمد)
                  

01-25-2014, 08:42 AM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصائد في محمود محمد طه.. لعماد موسى وغيره (Re: عماد موسى محمد)

    لا جديدَ أتى به محمودُ
    إلا نفثاً "جديداً"

    من الشيطانِ !!*******
    فعدوّ رب الناسِ أذكى
    يهدي ابنَ آدمَ -من كيده-الأنكى
    *********
    إذ شيطانُ محمود قد نَفَث:
    أبشر"أصيلاً" قد وصلتَ !
    قولك الحق...بل ليس الرّفَث!!
    بل أنت من أخرجتَ
    لبن الفِكرِ
    أبيضَ خالِصاً من بين الفرَث!!!

    لا ذنبٌ عليك..فأنت المفكّرٌ!
    بل أنت صاحب رسالة أخرى فذكّر !!!
    أوغلُ الشيطانُ أزّاً فى "المفكّر" !
    وأولغَ الآنيةَ الكبرى : فدمّر!!
    فأولق الطعن الكذوب،
    وبالغَ البُهتَ في الشرع المطهّر



    عماد موسى
                  

01-25-2014, 09:23 AM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصائد في محمود محمد طه.. لعماد موسى وغيره (Re: عماد موسى محمد)

    كل الحكاية
    أن محموداً تكرّع
    يوماً من رجيعِ فكر
    وبقايا
    سرق من"الجيلي" فلسفةً
    روّج للباطنِيِّ هرطقةً
    ..حرّف -في فهمِ العقيدةِ- آية

    (عدل بواسطة عماد موسى محمد on 01-25-2014, 09:27 AM)

                  

01-25-2014, 09:43 AM

بدر الدين الأمير
<aبدر الدين الأمير
تاريخ التسجيل: 09-28-2005
مجموع المشاركات: 22959

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصائد في محمود محمد طه.. لعماد موسى وغيره (Re: عماد موسى محمد)

    عماد موسى
    يسعد صباحك
    عازمك تجى فندق سانت ريجنسى
    هناك ندوة لمركز الجزيرة للدرسات اليوم وبكره عن السلفية
    والتعددية المتحدثين فيها عرب وعجم تعال فيد واستفيد
    وعندى انت سلفى يرجى منك بس اوعك تخنقنى وتقول لى
    ليش جايب للترجمة الفورية مترجمات سافرات هههههه
                  

01-25-2014, 10:24 AM

MOHAMMED ELSHEIKH
<aMOHAMMED ELSHEIKH
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 11825

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصائد في محمود محمد طه.. لعماد موسى وغيره (Re: بدر الدين الأمير)

    مقال الدكتور منصور خالد عن جريمة اغتيال الاستاذ محمود محمد طه- يناير 1985



    جريدة السياسة الكويتية …

    …. وقد كان فوت الموت ســهلا فرده إليه الحفاظ المر والخلق الوعـر

    فأثبت في مستنقع المـوت رجلـه وقال لها من تحت أخمصك الحشر …..

    غدا غدوة والحمد نسـج ردائــه فلم ينصرف إلا وأكفانه الأجـر …….

    مضى طاهر الأثواب لم تبق روضة غداة ثوى إلا اشـتهت أنها قبر …..

    وما كان لمحمود أن يرد عنه غائلة الموت بالجزع، فما جزع من المصائب إلا من اتهم ربه.. وما كان ليدفع عنه البلوى بالانخزال أمام المهووسين، وبدع الدجاجلة، واضطغان الذين ما استطاعوا عبر ما يقارب نصف قرن من الزمان أن يجابهوا الرأي برأي أوثق.. فإن فعل خان ماضيه، وتنكَّر لتعاليمه، وقد عرف الناس الراحل الكريم، على لينِ عريكتِه، رجلاً أصمعيَّ الفؤاد، صلب القناة.. إن الذي يأبى على نفسه من الدنيا الفضول – ولا يطلع غيره على ما لا يعلمه عنه إلا الله، لا ينكسر أمام الموت كما يفعل “إمام” آخر الزمان الذي أكداه السعي وراء الحياة، فراراً في كل معركة، ولواذاً عند كل لقاء، وتهالكاً أمام كل مجابهة، فأين مروءة محمود من مِرائه، وأين حلم محمود من غلوائه، وأين تواضع محمود من خيلائه، وأين جرأة محمود من انخزاله وانزوائه..

    إن اغتيال محمود محمد طه، شهيد الفكر، لرزءٌ أكبر من أن توفيه الدموع السواجم. وما اغتال محموداً دهرٌ خئون، وإنما انتاشته سهام صدئة، أطلقها قضاة تالفون، ودعاة عاطبون، وحاكم فاجر، معتل العقل، آن له أن يلجم..
    لقد ذهب محمودٌ إلى رحاب سنية، وجنابٍ حانٍ، وهو راضٍ، وكيف لا يرضى بذلك، الرجل الذي يودع فلذة كبده، وعينه لا تدمع، وهو يقول لمن جاء لعزائه “لقد ذهب ابني إلى أبٍ أرحم”!! نعم! ذهب محمود إلى ذاك الأب الأرحم، وبقينا نحن في خُلْف شعورٍ وزمانٍ عقيمٍ عقم الخصي الأوكع الذي قتل أباً شجاعاً فتاكاً – نعم! بقينا نحن في زمان كزمان الصوفي المتبتل أبوبكر الواصلي، زمانٌ ليس فيه آداب الإسلام، ولا أخلاق الجاهلية، ولا أحلام ذوي المروءة، فما أشد أهل السودان اليوم حاجةً، وقد استبدت بهم الدواهي العظام، والكروب العضال إلى ذوي الرأي السديد والعزم الحديد.. أوغبن في الرأي وخورٌ في العزيمة؟! معاذ الله!

    لقد كانت دعوة محمود، على اختلاف الرأي حولها، دعوة مفكر حر، ما حمل يوماً عصا، حتى ليتوكأ عليها وهو الشيخ الذي قارب الثمانين، وكانت رسالته لمثقفي السودان، الذين أجدبت فيهم الأفئدة، وظمئت العقول، وأظلمت الألباب، كانت رسالته للمثقفين حتى يملكوا زمام أمرهم، ويوغلوا في دينهم المتين برفق، بدلاً لتركه للسفلة، السقاط، من المتاجرين بالدين والمطمورين بالخرافة، والمبخوسين حظاً بين الناس يوم قسمت العقول..

    وفي البدء كانت الكلمة، وقد بدأ محمود كلمته بالدعوة لخلق الجمال “لأن الله جميل يحب الجمال” ولا مكان للحب والجمال في نفوس الحاقدين والحاسدين، ناهيك عن القتلة السفاحين، وقد كتب شهيد الفكر في أول عدد من الصحيفة “الجمهورية” في الخامس عشر من يناير 1954 تحت عنوان “خلق الجمال”:

    ((نحن نبشر بعالم جديد، وندعو إلى سبيل تحقيقه، ونزعم أنا نعرف ذلك السبيل، معرفةً عملية، أما ذلك العالم الجديد، فهو عالمٌ يسكنه رجالٌ ونساءٌ أحرار، قد برئت صدورهم من الغل والحقد، وسلمت عقولهم من السخف والخرافات، فهم في جميع أقطار هذا الكوكب، متآخون، متحابون، متساعدون، قد وظفوا أنفسهم لخلق الجمال في أنفسهم وفيما حولهم من الأشياء، فأصبحوا بذلك سادة هذا الكوكب، تسمو بهم الحياة فيه سمتاً فوق سمت، حتى تصبح وكأنها الروضة المونقة، تتفتح كل يوم عن جديد من الزهر، وجديد من الثمر))

    ففي البدء كانت هذه الكلمة، التي تدعو لعالم لحمته الحرية، وسداه الحب، ولا حرية مع الطغيان والخرافة، ولا حب مع الغل والحقد. وما قال محمود شهيد الفكر بأنه يعرف هذا العهد الجديد، كما يردد الأدعياء القاصرين، الذين يسعون لكتابة الفصل الأخير من تاريخ الإنسان، وإنما قال “نحن نبشر به”، وما قال محمود بأنه سيخلق هذا العالم الجديد الحافل بالزهر والثمر، كما يدعي الذين يتحدثون عن البعث الجديد وهم يذلون البشر بالتبول على رؤوسهم، وإنما قال “نحن ندعو إلى سبيل تحقيقه”، وما قال محمود وهو الأديب الأريب، لا الثأثأ الفأفأ، بأنه سيد العارفين الذي لا تكتنف دعاويه ذرة من شك، وإنما قال “إنا نعرف ذلك السبيل”. ومن أجل كل هذا أحب الناس محموداً مع اختلافهم عليه. كان هذا هو البدء، ثم مضى في أخريات أيامه، – عوداً على البدء- يدعو مثقفي السودان للحوار الفكري، الحر الطليق، حول أمور دينهم ودنياهم، بدلاً من تركها للموميات المحنطة، والمنافقين المتكذبين باسم الإسلام. فقد عرف أهل السودان، كما عرفنا الدعاة الأطهار، وقد خلت نفوسهم من الغل، وسلمت أفئدتهم من الحسد، وطهرت ألسنتهم من الإسفاف، وتجافت أرواحهم عرض الدنيا الزائل، لا كشاف أئمة آخر الزمان الذين ما تركوا معصية إلا وولغوا فيها. ومن هذا رسالته (( النهج الإسلامي والدعاة السلفيون)) ديسمبر 1980 والتي جاء فيها:

    (( إن على المثقفين ألا يتركوا ساحة الفكر، لعقليات تريد أن تنقل تحجرها إلى الحياة باسم الدين، وتريد أن تصفي باسم تحكيم الإسلام سائر مكتسبات هذا الشعب التقدمية التي حققتها طلائـعه المثقفة عبر صراعها الطويل من أجل الحرية والمساواة، ثم على المثقفين أن يتخلصـوا من مواقفهم السلبية المعهودة نحو مسألة الدين فيكسروا الاحتكار الذي ضربه الدعـاة الدينيون حول الدين. إن المثقفين، في الحقيقة، لهم أولى بالدين من هؤلاء الدعاة الأدعياء الذين حجَّروا، وجمَّدوا الدين، ذلك بأن المثقفين يمثلون روح العصر، بأكثر مما يمثلها هؤلاء)).

    لقد أحسن شهيد الفكر الظن بدعوة نميري للإسلام، وما كانت تلك الدعوة إلا كلمة حق أريد بها باطل، فما أراد النميري الإسلام إلا سوط عذاب، وآلة تعذيب يقهر بها الخصم، ويروع بها المناهض. وما كان لذي الصبوات في شبابه، والنزوات في كهولته أن يفعل غير هذا، بل ما كان غريباً – والحال هذه- أن يمضي صاحب الدعوة المزعومة للبعث الإسلامي، دافعاً بالسودان إلى بدعٍ لم تعرفها الدولة الإسلامية إلا في عهود الانحطاط التتري والشعوذة الأيوبية، والطغيان المملوكي.. فما عاد الإسلام هو الإسلام، ولا أصبح السودان هو السودان، ودون الناس هذه المخلوقات الديناصورية التي أخرجها النميري من حظائرها. والتي لا مكان لها في عالم اليوم، إلا في متاحف التاريخ الطبيعي.. كما أحسن شهيد الفكر الظن بمثقفي السودان وهو يستحثهم للدفاع عن حقـهم في الحياة، وفي التفكير، وفي الإرادة الحرة الطليقة، فوقفوا – أغلبهم ذاهلين- أمام بدع الجاهلية، وضلالات المهووسين وتقحم المتفيقهين.. وكل ذلك باسم الدين، والدين منهم براء!! ومع كل هذا الهوس والتعصب المذموم، المزعوم، صمت هؤلاء الأدعياء المنافقون على انتهاب بيت المال على يد خازنه، وصمتوا على بيع ديار المسلمين في مزاد مقفول لمشترٍ واحد هو “الخاشقجي”، وصمتوا على تجاوز الحاكم لأحكام السماء في تعامله مع ذوي البأس من غير المسلمين، كما فعل مع المصارف الأجنبية حول الربا، وصمتوا على هرطقة الحاكم وهو يساوي نفسه بالرسول الكريم، عليه أفضل الصلوات، وصمتوا على تجاسر الحاكم وهو يفترض لنفسه عصمة في دستور حاكه بيده، والعصمة لم يعرفها الإسلام إلا لمحمد صلَّى الله عليه وسلَّم، وقد عصمه بارئه، وصمتوا على خيانة بيضة الإسلام وهو يتقاضى الثمن الربيح على تهجير يهود إثيوبيا لإسرائيل. صمتوا عن كل هذا، فالإسلام في عرفهم هو القطع والجلد والتشهير بالشارعين في الزنا.. وعلم الله أن الزناة الحقيقيين هم زناة الفكر والقلم، “وستكتب شهادتهم ويسألون”..

    وعلَّ مثقفي السودان، قد رأوا ما يمكن أن يقود إليه الهوس الديني وشهدوا ما يمكن أن يؤدي إليه صمت الشياطين الخرس عن الحق.. ويا ليت أهلي يعلمون! يا ليتهم يعلمون، أن الطاغية الذي لا يقتصد في محاسبته رجل مسالم هو أول الناس إجفالاً عندما يلوح له بالعصا، فما سلَّ “الإمام” سيفه إلا أمام أعزل، وما طالب الطعن والنزال إلا في ساحة خلاء.. ودون الناس توسله وتضرعه للصنديد جون قرنق في أدغال الجنوب، ودون الناس انكساره أمام الأب فيليب عباس غبُّوش؛ وما انكسر البطل إلا لأن الشيخ الذي أحوجت سمعه الثمانون إلى ترجمان قد قالها ولم يُبال!! “إن مسَّني أحد بضر فسنجعل الدماء تجري أخاديد”.. ودون الناس تهالكه بالأمس أمام الأطباء.. وهو يكذب وفي لسانه لسع الحية.. أوهناك من يصدق بعد كل هذا بأن هذا العاطب معتل العقل يتصرف من وحي دينه؟! فالله يعلم بأن إمام السودان الذي يتكئ اليوم على عصاة مهترئة اهتراء منسأة سليمان، لظالم بلا إرادة، وصارمٌ بلا عزم، وحـليم بغير اقتدار، ومحارب بسيف من خشب، كسيف سميِّه “أبي حية النميري”. وما غدره وطغيانه إلا طغيان ضعيف مرتجف. إن العصبة الظالمة التي تتحلق حول إمام آخر الزمان “كافورنا هذا” إنما تجهل، كما يتجاهل، بأن شهيد الفكر سيبقى ضميراً مؤرقاً، ومصباحاً مسرجاً، في هذا الديجور الحالك الذي يعيش فيه أهل السودان؛ سيبقى في غرسه البشري الذي أورق، وفي نبته الفكري الذي اكتهل، وسيبقى في نفوس كثير من السودانيين كنموذج للرجل الذي تجافى مزالق السـقوط، وما فتئ يحترم في الناس أغلى ما يملكون – عقولهم-. وسيبقى إسم محمود بعد كل هذا حياً في نفوس الذين لا ينامون على الهوان، بما سيثيرها فيهم من بغض للظلم وإدانة للعدوان واستنكار للهوس، وإنكار للغدر..

    لقد اغتال النميري، والعصبة التالفة من خلفه من كل مشعوذ ومنافق ومتاجر بالدين، لقد اغتال كل هؤلاء باسم الإسلام والمسلمين مفكراً حراً، أعزلَ من كل سلاح، إلا القلم، ومع هذا، فما تركوا لهؤلاء المسلمين فرصة الابتهاج بهذا الذبح الثمين، بل هرَّبوا جثمانه خشية ما لا تحمد عقباه. لقد أخرج النميري العسس والعيون والسلاح والحديد فكذَّب بذلك كل دعاويه ودعاوي من حوله من المنافقين، فما أراد النميري بجرمه الشنيع الفاحش هذا، وما تبعه من مظاهرة بالقوة، إلا إرعاب أهل الشمال، بعد أن تركه أهل الجنوب، يسلِّح على نفسه، حتى ذهب لبيع السودان كله نفطاً وقطناً وتراباً حتى يبتاع بثمنهم سـلاحاً، يدفع عنه، لا عن السودان، العوادي – وحربه في الجنوب حربُ بغيٍ، وما بغى المرءُ إلا على نفسه!! ويا ليت حاكم السودان كان يملك الحس من المسئولية الوطنية التي تجعله يقول ما كان يقوله شهيد الحرية: (( “تقول الحكومة راح منا عشرون وقضينا على ستمائة من المتمردين” أما نحن فنقول “لقد راح ستمائة وعشرون مواطناً سودانياً”)). وعلَّ إمام الباطل يعرف في نهاية الأمر، أنه يتاجر برأسمال غيره، وما تاجر برأسمال غيره إلا المفلس، فالجيش جيش الشعب، والسلاح سلاح الشعب.. ولن يرضى هذا الشعب لنفسه أن يكون وقوداً لحرب جائرة، أشعلها حاكمٌ ظنينُ عقلٍ.. كما لا يرضى لنفسه، أن يكون أداة بطش في يد طاغية لا ظهير له.. فيوم أن تجيء الحاقة فلا غوث لعاطب ولا ملاذ لتالف، ولا يحسبن الظالمون بأن دم أبي الشجاع سيذهب هدراً ليبقى فيها ليسرح خصيٌ أوكع، أو لتمرح إماءٌ لكع.
                  

01-25-2014, 10:30 AM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصائد في محمود محمد طه.. لعماد موسى وغيره (Re: MOHAMMED ELSHEIKH)

    الزميلان بدر الدين
    ومحمد الشيخ
    شكرا للمرور
    سآتيكما تفصيلا
                  

01-25-2014, 10:47 AM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصائد في محمود محمد طه.. لعماد موسى وغيره (Re: عماد موسى محمد)

    Quote: عماد موسى
    يسعد صباحك
    عازمك تجى فندق سانت ريجنسى
    هناك ندوة لمركز الجزيرة للدرسات اليوم وبكره عن السلفية
    والتعددية المتحدثين فيها عرب وعجم تعال فيد واستفيد
    وعندى انت سلفى يرجى منك بس اوعك تخنقنى وتقول لى
    ليش جايب للترجمة الفورية مترجمات سافرات هههههه


    شكرا بدر الدين للحرص على هدايتنا
    وانا كذلك حريص عليكم
    ولذلك الحوار بيننا
    سبحان الله لم أعلم بالندوة إلا هذا الصباح
    واليوم كان أنسب لأنه إجازة..وغدا عمل إن شاء الله
    فالفرصة فيه ضيقة
    عموما سأتابعه عبر الوسائط المختلفة ويكون لنا فيه تعليق
    شكري للذكرى بالمؤتمر
                  

01-25-2014, 10:51 AM

بدر الدين الأمير
<aبدر الدين الأمير
تاريخ التسجيل: 09-28-2005
مجموع المشاركات: 22959

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصائد في محمود محمد طه.. لعماد موسى وغيره (Re: عماد موسى محمد)

    Quote: المهووسين، وبدع الدجاجلة، واضطغان الذين ما استطاعوا عبر ما يقارب نصف قرن من الزمان أن يجابهوا الرأي برأي أوثق.. فإن فعل خان ماضيه، وتنكَّر لتعاليمه، وقد عرف الناس الراحل الكريم، على لينِ عريكتِه، رجلاً أصمعيَّ الفؤاد، صلب القناة.. إن الذي يأبى على نفسه من الدنيا الفضول – ولا يطلع غيره على ما لا يعلمه عنه إلا الله، لا ينكسر أمام الموت كما يفعل “إمام” آخر الزمان الذي أكداه السعي وراء الحياة، فراراً في كل معركة، ولواذاً عند كل لقاء، وتهالكاً أمام كل مجابهة، فأين مروءة محمود من مِرائه، وأين حلم محمود من غلوائه، وأين تواضع محمود من خيلائه، وأين جرأة محمود من انخزاله وانزوائه..

    للوعى درك يامنصور خالد
                  

01-25-2014, 10:48 AM

جمال المنصوري
<aجمال المنصوري
تاريخ التسجيل: 04-02-2009
مجموع المشاركات: 1194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصائد في محمود محمد طه.. لعماد موسى وغيره (Re: عماد موسى محمد)


    العمدة
    بنمسي، ونهديك هذه الكلمات لمفتي الديار السعودية (السلفية سابقا) وهو يقول لعلماء هذه الأمة:

    Quote: وطالب العلماء وأهل الفكر والسياسة والثقافة والإعلام بمراعاة مستقبل الأمة،


    الشاهد انو المفتي بعبارته هذه طالب (العلماء) بمراعاة مستقبل الامة.. يعني انو العلماء ديل لحدت ما المفتي ده قال كلامو الناس ديل في وادي ومستقبل الأمة في وادي.. يعني استقياوا يرحمكم الله..
    ملحوظة:
    _____
    زمان كان الخطاب الرسمي في خطاب دولة السلف الصالح (سابقا) يكتفي ب (علماء هذه الأمة) دلوكت جابت ليها اهل فكر وسياسة وثقافة..
    ولازال الشيخ / ابوزيد محمد حمزة يردد حتي تاريخ : 24/01/2014 (يقولون لك " المفكر الإسلامي الكبير " .. شهيـد الفكـر .. انحنا هنا ما
    بنعرف حاجه اسمها فكر .. نعرف الحديث والقران فقط ..)
    يا عمدة:
    {إِن يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ القوم قَرْحٌ مِّثْلُهُ وَتِلْكَ الايام نُدَاوِلُهَا بَيْنَ الناس}
    عليك الله يا عمدة اتأمل فيها كويس، وخليك صبور..
    يا خ الصبر طيب..
    فقد مسنا القرح قبلا..
    واستعصم بالعروة الوثق..
    وتمثل هذه الابيات:


    "هو الدهر فاصبر للذي أحدث الدهرُ
    فمن شيم الأبرار في مثلها الصبرُ

    ستصبر صبر اليأس أو صبر حسبة
    فلا ترضَ بالصبر الذي معه وزرُ

    حذارك من أن يُعقب الرزء فتنةً
    يضيق لها عن مثل أخلاقك العذرُ"

    مع الف سلامة يا عمدة

                  

01-25-2014, 10:57 AM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصائد في محمود محمد طه.. لعماد موسى وغيره (Re: جمال المنصوري)

    هذا -للأسف دكتور في الإعلام- جمهوري
    يعبد محمودا مثل جمال المنصوري ..
    قال عن محمود هذا "التأليه" من دون الله:

    Quote: الأستاذ، الشهيد، الخبير، العليم، الأحد، الصمد، الأستاذ محمود محمد طه،
                  

03-04-2014, 06:52 AM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصائد في محمود محمد طه.. لعماد موسى وغيره (Re: عماد موسى محمد)


    جزاء من تكبّر على الشرع
    وطعن في دين الله
    ف"ومن يشرك بالله فكأنما خرّ من السماء فتخطفه الطير أو تهوي به الريح في مكان سحيق"
    وهذا ما حصل لمحمود
                  

03-04-2014, 07:29 AM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصائد في محمود محمد طه.. لعماد موسى وغيره (Re: عماد موسى محمد)

    محمودهم-مذمومنا- نبذ الشرائع والهُدى
    عندهم- رُفِعَت صلاةٌ عن "المذمومِ" دهراً وارتضى
    لحدودِ شرع الله أنكر
    عندهم المعروفُ: مُنكَر
    حجابُ أمرأةٍ حصانٍ : عنها تكبَّر
    قال: شرعٌ ليس يصلُح !.. انقضى
    فكم لهواهمُ الآياتُ تُنكَر
    صاحوا -وكم للباطل- طبلٌ قد "تنمّر:
    شريعة الوحي.. الرسولِ
    لاتصلُح لإنسانية القرنِ "المحوّر" !!
    بيد اليهود البُهتِ..وبيدِ الماسونِ أخطر




    عماد موسى
                  

03-04-2014, 09:07 AM

امجد الجميعابى
<aامجد الجميعابى
تاريخ التسجيل: 01-08-2013
مجموع المشاركات: 2623

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصائد في محمود محمد طه.. لعماد موسى وغيره (Re: عماد موسى محمد)

    Quote: ما تستغرب يا اخ الناس ديل ما بعرفوا غير الفجور فى الخصومة فالاسلام منهم برئ براءة الذئب من دم ابن يعقوب



    يا دكتور احمد
    السلام عليكم و رحمة الله
    صدقت يا دكتور في حالة عماد بالتحديد او رماد كما درجت انا على مناداته
    فالرجل فاجر كذاب لا يختشي و دونك الرابط ادناه الذي اتهمني فيها
    باني قد سببت الدين و اني شيوعي و عجز عن اثبات قوله و ما زلت
    اطالبه بالدليل او ان يعلن امام الناس انه قد كذب و لفق لي اتهاماته
    و هي كثيرة قبيحة قميئة فانظر الرابط يا رعاك الله و ستعلم اي نوع
    من البشر تحاور ان سمينا ما يقوم به مجازا بالحوار.
    هل يجرؤ عماد موسى المقيم في قطر على تحريم و تجريم علاقتها با...وني و قاعدة السيلية؟
                  

03-04-2014, 09:22 AM

عبد الحي علي موسى
<aعبد الحي علي موسى
تاريخ التسجيل: 07-19-2006
مجموع المشاركات: 2929

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصائد في محمود محمد طه.. لعماد موسى وغيره (Re: امجد الجميعابى)

    Quote: كدى ياعمدة ....تعمل نااائم من سعالى المفصلى ..
    تااااااانى النسعلك ..ماهى الطريقة الشرعية لوضع الابريق فى المستراح وفى اى اتجاه يتم وضعه ودمتم سندا للعصر الحجرى.

    وهذه هي العلوم التي يجيدونها ويجهلونها..
    وديل يا معاوية...نوم ما بعرفوا إنوموا..
    بعدين الفكرة دي وصاحبها قد ماتا، زي ما بقول هذا السلفي، إبقى لزوم التعب شنو؟
                  

03-04-2014, 09:29 AM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصائد في محمود محمد طه.. لعماد موسى وغيره (Re: عبد الحي علي موسى)

    Quote: بعدين الفكرة دي وصاحبها قد ماتا، زي ما بقول هذا السلفي، إبقى لزوم التعب شنو؟

    للقضاء على أي جيوب و"فرفرة"
    أ.ه
                  

03-04-2014, 11:39 AM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 03-17-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصائد في محمود محمد طه.. لعماد موسى وغيره (Re: عماد موسى محمد)

    قصيدة للبيلي العالِم..ولسعد أحمد سعد في المرتد الأثيم:


    Quote: هذا وقد تصدى لأقواله الكثيرون ولم يقف معه منافحاً ومدافعاً إلا كل مغموص عليه في دينه ومستدرك عليه في قول أو سلوك.. اللهم إلا ما كان من سقطة مشهورة سقطها البروفيسور عبد الله الطيب الذي رثاه بقصيدة مشهورة مطلعها من بحر الخفيف:

    قد شجاني مصابه محمود

    مارق قيل هو عندي شهيد

    ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يغفر لأخينا وأستاذنا العالم الجهيز عبد الله الطيب زلته تلك وكفاه ما نص من الردود عليه حيث كان أول المسارعين بالرد على قصيدة العلامة عبد الله الطيب الشيخ الجليل والحبر والعلامة الدكتور أحمد إسماعيل البيلي بقصيدته المشهورة والتي مطلعها:رثاؤك من أتى بالترهات*** عجيب صار احدى المضحكات

    وقد وفقني الله سبحانه وتعالى بالرد على الدكتور عبد الله الطيب بقصيدة دالية جاءت على نفس الرؤى والبحر والقافية قلت فيها:

    أيها العالم الأديب السديد

    عزب العلم عنك والتسديد

    أيها الشارح المجود قل لي

    أين تلك الشروح والتجويد

    وفيها أقول:

    ندعي رام ان يحدد محمود

    وتالله دينه التجديد

    دينه الرأي والهوى وامتنان

    ما له قط قيد أو حدود

    وللشيخ البيلي حفظه الله قصيدة اخرى في الرد على البروفيسور عبد الله الطيب والآن يحاول بعض المخدوعين والمغموصين فتح ملف الفكر الجمهوري من جديد ظناً منهم أنهم سيفوزون بما يظنونه رد اعتبار لشهيدهم المزعوم محمود محمد طه ونحن لا نبالي بفتح الملف اذا شاءوا وبيننا وبينهم النصوص.. وبيننا وبينهم الكتاب والسنة واذا أرادوا أن يحكم بردته للمرة الخامسة أو السادسة فدونهم وما يريدون ونحن لها وأهل العلم لها.. وقد سبق الى القول بردته والنكير عليه افذاذ مثل الدكتور جعفر شيخ إدريس والدكتور عبد الحي يوسف والدكتور شوقي بشير عبد المجيد وآخرون وما أكثرهم.

    ان هؤلاء المخدوعين يريدون ان يحتفلوا بالذكرى السابعة عشرة لردته ونحن لا نسميها إلا ردة وسنعرض من كتبه ومن منشوراته.. ومن محاضراته من الأقوال ما يثبت انه مرتد وان من يشك في ردته هو نفسه على خطر فالحذر.. الحذر. لقد قتل محمود بسيف الشرع الذي لا يقع إلا بين كتفي زنديق
    .

    الكاتب الصحفي/ سعد أحمد سعد
                  

03-04-2014, 04:36 PM

حاتم محمد عثمان
<aحاتم محمد عثمان
تاريخ التسجيل: 02-28-2014
مجموع المشاركات: 272

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصائد في محمود محمد طه.. لعماد موسى وغيره (Re: عماد موسى محمد)

    التحية لصحاب البوست ولجميع المتداخلين
    الاختلاف في الرأى لا يفسد للود قضية
    وجميع الردود المضافة يقينى ان اصحابها
    يتمتعوا بفكر ثاقب و افق واسع وطرح جيد
    لكن هناك حدث واحد متفق عليه من الجميع
    ان محمود محمد طه الان انتقل من هذه الفانية
    الي دار البقاء فنسأل الله له الرحمة
    اللهم يا الله عبدك محمود محمد طه بجوارك
    ان كان محسنآ فزد في احسانه وأن كان مسيئآ
    فتجاوز عن سيئاته.

    أميييين

    ....
                  

03-04-2014, 10:31 PM

مني عمسيب
<aمني عمسيب
تاريخ التسجيل: 08-22-2012
مجموع المشاركات: 15691

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قصائد في محمود محمد طه.. لعماد موسى وغيره (Re: حاتم محمد عثمان)

    كتب المجنون المهوس الوهابي التكفيري المكرووووووه الدجال عماد

    خالد كودي كاره الشريعة (طبعا دي ما تقدر تنكرها) صدّقني هذه الاقتباس

    انا بقول ليك والله العظيم مافي شئ كرهنا الشريعة غيركم انتوا يا ما سويين يا معاقيين
    اخلاقيآ ونفسيآ ,, يا رجل يا حاقد حتي علي الاموات امشي شوف ليك جهادك لو انت
    فعلآ بدافع عن الاسلام . عماد يا مهوس يا المجنون سيب الناس في حالها !!!!!
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de