|
Re: ودالباوقة (المنافق) !! جمعية (أنابيب) لأعلاميي المؤتمر الوطني!! نموذج جديدلأدب الخلاف من .. (Re: يوسف الخضر)
|
نحن الذين.. لا غيرنا وطني.. ولا غيرنا امتلك شرف المقاومة.. حتي ولوكان.. كتب كلماته بدمائه.. اختيارا وقناعة.. لا مثلنا .. يرمي الحروف هكذا.. من علي اليبوردات الملونة.. والمسافات البعيدة.. لأي عاقبة أو مسئولية.. من وراء الأسماء المضللة.. نحن.. المهنيون الحقيقيون.. في هذه المهنة.. ولو كان فينا ومنا.. من ليس له بها علاقة.. او لا يدري.. حتي كيف يركب الكلمات.. علي الأقل.. بشهادة مشاركاته بالمنبر هذا|.. نحن ( المعارضون).. حتي ولو كان بعضنا.. شريك أصيل في الحكم.. لكنه كما قلنا.. جمع بين عنب الشام.. وبلح اليمن..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ودالباوقة (المنافق) !! جمعية (أنابيب) لأعلاميي المؤتمر الوطني!! نموذج جديدلأدب الخلاف من .. (Re: يوسف الخضر)
|
الاخ يوسف الخضر،
سلامات و تحية ...
اسمح لي ارد على البادئ، و البادئ أظلم
Quote: وبعد كل الذي توثقه عناوين البوستات من عبارات في غاية الفظاظة يتهموننا أخي يوسف بإفساد أجواء الحوار والظلامية والانتهازية من يوعظ من؟ عجبي !!! |
السيدح ...
انت من ابتدرت الخصام ببوست معنون للـ (الرافضة) و فتحت بذلك حمامات الاساءة و اللغة المسيئة أنت آخر شخص يتأذى من الحاصل لانو انت اللي ابتديتو و شخصنت الخلافات و هددت و المحت تلميحات غير كريمة ...
اللغة متدنية لأنها رد على لغة دنيئة و السكوت عن الاساءات يجر المزيد منها البعض يسحي فعلا و الخطأ عنده امر طارئ و البعض جُبل على الاساءة و السوء
__________
انا بابدى البورد ده بالبحث عن مداخلاتك لاني وعدتك الحجل بالرجل ووعد الحر دين عليه !
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ودالباوقة (المنافق) !! جمعية (أنابيب) لأعلاميي المؤتمر الوطني!! نموذج جديدلأدب الخلاف من .. (Re: خالد عبد الله محمود)
|
Quote: يوسف الخضر سلام شايفكـ ما علقت على كلمة ( الرافضة ) في بوست السيدح و لا على بذاءات عبد الرازق الطالب؟؟ ديل برضهم مناضلي كيبورد و لا شنو |
خالد كيف حالك
مصطلح الرافضة محصور في من رفضوا استلام الدعوات لحضور ملتقي الاعلاميين ثم انهالوا بعد ذلك شتيمة
علي الدولة وقادتها ومنظمي الملتقي , المصطلح لايحمل اية تفسيرات اخري
اما الذين يشتمون في الحكومة ورموزها ظنا منهم انها تقربهم الي اسيادهم زلفي فلن نترك لهم الحبل
علي القارب وسنواجههم بذلت المنطق الذي يريدونه وانتهي زمن البرطعة في هذا المنبر.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ودالباوقة (المنافق) !! جمعية (أنابيب) لأعلاميي المؤتمر الوطني!! نموذج جديدلأدب الخلاف من .. (Re: عبد اللطيف السيدح)
|
السيدح يا عمكـ
Quote: مصطلح الرافضة محصور في من رفضوا استلام الدعوات لحضور ملتقي الاعلاميين ثم انهالوا بعد ذلك شتيمة
علي الدولة وقادتها ومنظمي الملتقي , المصطلح لايحمل اية تفسيرات اخري |
كدي أسأل عمكـ جوجل بوريكـ رافضة يعني شنو ؟؟ الحكاية ما تلاعب بالألفاظ , ممكن بنفس الطريقة تجي تيسير تبرر ليكـ لفظ منافق بلفة طويلة زي دي و برضو يكون عندها أهداف زيكـ لكن الغاية أبداً لا تبرر الوسيلة يا سيدح .. بعدين النصيحة الناس ديل لو جاوبتو على أسئلتهم من الأول ما كان حيكون في مبرر لوجودهم في البوست ولا شتيمة الدولة والإساءة لرموزها لكن أنتم هربتهم من الإجابة والدولة و قادتها إن لم يستطيعو الإجابة على تلك الأسئلة يستحقو الضرب بالجزم و ليس فقط الشتم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ودالباوقة (المنافق) !! جمعية (أنابيب) لأعلاميي المؤتمر الوطني!! نموذج جديدلأدب الخلاف من .. (Re: خالد عبد الله محمود)
|
Quote: يوسف الخضر سلام شايفكـ ما علقت على كلمة ( الرافضة ) في بوست السيدح و لا على بذاءات عبد الرازق الطالب؟؟ ديل برضهم مناضلي كيبورد و لا شنو ؟؟
أسه في كيل بمكيالين أكتر من حقكـ ده ؟
|
أخي الكريم خالد،، تحيات طيبات... يصلنك ويجدنك قد تذكرت بأني وقبل بوست السيدح.. قد أنزلت بوست.. حلف الفضول..حفاظاعلي المنبرقيمة ومستوي..لا للعناوين المثيرة(الكاذبة)لا للتنابذ والشناءة،من معي؟ حلف الفضول..حفاظاعلي المنبرقيمة ومستوي..لا للعناوين الم...ابذ والشناءة،من معي؟ وقبلها ( راجع أرشيف 2008).. كيف نؤسس لمفهوم راقي لأدب الحوار والأختلاف بالمنبر؟؟ أخي خالد،،، ظلت المناداة بأدب راق للخلاف والحوار هو ديدني منذ التحاقي بالمنبر.. وأنا أعتقد جازما بأن الذي يعرض بذاءاته وأساءآته للآخرين.. أنما يفعل ذلك لأنه يفتقد للقدرة علي الحوار..أو التعبير.. وأنه أنما وصل لهذا المنبر لا بقدراته وأمكانياته الفكرية والثقافية .. أو أسهاماته الأدبية .. وأنما بالمجاملة.. لذلك هو يحسن سلعة لا يملك أفضل من هذا أسلوبا ليسوقها.. وألا صدقني لكان قد فعل.. أذا هو يعرض بضاعته بأفضل السبل التي ( يمتلكها).. ولا أود أن أقول التي ( يراها ).. لأن ذلك يقودنا الي جانب آخر من شخصيته .. المهم.. لعلك تراجع البوستات وتخرج لي بأحصائية .. حينها تعلم أني لا أكيل بمكيالين.. ذلك لا يمنع.. أن أدين هنا السيدح والطالب وكل من يخرج الحوار والاختلاف.. الي مجال آخر للأساءة والشتم (والردحي) أن صح التعبير كل الود والأحترام.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ودالباوقة (المنافق) !! جمعية (أنابيب) لأعلاميي المؤتمر الوطني!! نموذج جديدلأدب الخلاف من .. (Re: خالد عبد الله محمود)
|
Quote: الأخ يوسف ياخ شكراً على الرد الراقي و المحترم حقيقة لم أمر على أي من البوستات أعلاه لذلك أعتقدت أنك تكيل بمكيالين و أعتقد أن الكثيرين مثلي لم يدخلوها و سيعتقدون نفس الشئ لذلك أعتقد أنو من الأجدي التطرق لألفاظ و سلوكيات الطرفين في هذا البوست لمنع الإلتباس و رؤية البوست كمنصة للدفاع عن جهة و إظهار الجهة الأخري بمظهر الفاحشة في القول. |
أخ خالد،، أحمد أليك تفهمك.. ولكن دعني أتساءل معك... ماالذي يجعل منك معارضا للسلطة.. أكثر وطنية مني ؟؟؟ سواء كنت أنا في السلطة.. أو داعما أو مؤيدا؟؟ ماالذي يمنعني أن أتهمك.. كيفما وبنفسما تتهم به الآخرين؟؟؟ ألا تتفق معي ياخالد.. أننا سلطة ومعارضة لا نتحدث عن برامج.. أو خطط.. أو مشروع سياسي.. ولكن عن قسمة للسلطة والثروة وتوزيع للحصص؟؟؟ لا نتحدث صحة أو تعليم أو عطالة وبطالة.. لكن عن وزارات ومحاصصات..؟؟ والفهم الغبي البائس لدي بعض من يتحدث .. بلسان ( الشرفاء) من المعارضين..( والمعارضة أسلوب حضاري وصحي ولازم للمسيرة السياسية).. ممن يرمي الناس ويتهم ويكذب ويتحري الكذب.. يفقد الأخلاق والمنطق والنزاهة.. ذلك أسقط لدي جموع الشعب واقعا.. أي قيمة لشعارات هؤلاء أو أمل في أي تغيير.. بل حتي غير المقتنعين بهذا الوضع.. عندما ينظرون لهذا المستوي البائس .. يفضلون بقاء الحال كما هو.. ولك في هذا المنبر مثلا وأمثلة .. تغني عن الأسهاب.. أن الهوس والمراهقة السياسية.. كما أضرت بالشعب السوداني.. قد أضرت بنابهذا المنبر ضررا بليغا.. من حيث كيف يفترض به أن يكون.. نبراسا.. وهاديا.. وركنا بحثيا.. لنخبة من أبناء الأمة.. ومستنيريهاممن عليهم تعقد الآمال.. أو هكذا يفترض.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ودالباوقة (المنافق) !! جمعية (أنابيب) لأعلاميي المؤتمر الوطني!! نموذج جديدلأدب الخلاف من .. (Re: عزاز شامي)
|
Quote: الاخ يوسف الخضر،
سلامات و تحية ...
اسمح لي ارد على البادئ، و البادئ أظلم
|
الأخت عزاز شامي،،، عليك السلام ،، ولتحيتك منا التحايا الذاكيات،، لك ذلك،،،، ولي أليك عودة،، أذا شاء الله،،
Quote: السيدح ...
انت من ابتدرت الخصام ببوست معنون للـ (الرافضة) و فتحت بذلك حمامات الاساءة و اللغة المسيئة أنت آخر شخص يتأذى من الحاصل لانو انت اللي ابتديتو و شخصنت الخلافات و هددت و المحت تلميحات غير كريمة ...
اللغة متدنية لأنها رد على لغة دنيئة و السكوت عن الاساءات يجر المزيد منها البعض يسحي فعلا و الخطأ عنده امر طارئ و البعض جُبل على الاساءة و السوء
__________
انا بابدى البورد ده بالبحث عن مداخلاتك لاني وعدتك الحجل بالرجل ووعد الحر دين عليه ! |
السيدح.... أها.......
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ودالباوقة (المنافق) !! جمعية (أنابيب) لأعلاميي المؤتمر الوطني!! نموذج جديدلأدب الخلاف من .. (Re: يوسف الخضر)
|
Quote: (والمعارضة أسلوب حضاري وصحي ولازم للمسيرة السياسية).. |
الاخ يوسف،
سلامات ...
عدت تعقيبا و ولاثني على هذا السطر تحديدا من مجمل حديثك المتوازن، انا شخصيا لم يكن اسلوبي في يوم من الايام جافا في الخلاف وشبيت على طوق الخلاف الفظ هنا في البورد، هي ليست محمدة ولكن في ظل التلميحات الغير كريمة و شخصنة الخلاف، نضطر أن ننشئ حائطا للدفاع عن انفسنا ...
في بوست السيدح كانت هناك العديد من الاصوات (لمواطنين) محايدين لا تنظيم سياسي لهم و لم تلق اسئلتهم أي اجابة و استمر مسلسل التنميط و البوية الواحدة إلا أن وصلنا لما وصلنا اليه ...
لطالما ناقشت من يختلفون عني في الرؤى السياسية، و البعض منهم من بني دمي، و استمعت و استمعو و تشاورنا، وبكل احترام لأننا نضع نصب اعيننا هدفا واحد وإن حاد البعض عن الطريق، حوار الطرشان الذي ساد المنبر في الأيام الأخيرة مرده تجاهل اسئلة مفصلية و اصرار على تحويل الحوار إلى سيرك..
لا انكر اننا انزلقنا لذات الدرب ، و انا شخصيا، و ما زال في جرابي الكثير ولم اتبع ذلك الطريق إلا لانني تيقنت بأن من أحوارهم لا يرغبون في الحوار
العناوين و المفردات التي اشرت اليها في عنوان البوست و اثارت حفيظتك جلها ردود افعال لما دار و ابتدره عبداللطيف السيدح تحديدا، و سميته بالاسم لاني لا أحب اللف ولا الدوران و نتيجة لسيل طويل من الاهانات الاكثر قسوة ممن انشقو من الجمعية و كالو لنا اتهامات تمس الذمة
هي مسيئة؟ نعم ... جارحة و حادة ؟ نعم ... ولكن لا يمكننا قرائتها خارج سياقها و محاسبة المظلوم بجريرة الظالم ...
ثنيت غير مرة في البورد ومع من انا على اشد خلاف معهم على ضبط الحوار، و أعود لأرى ان الاسلوب هو نفسه فهم يطلبون منا نحن ان نضبط الحوار ولا تشملهم الدعوة و سأحيلك لبوست الاخ ود الباوقة و بوست السيدح وسترى بعينك دعوة للادب يتلوها طعن و سباب ...
مثلك نود بحوار مهذب لا ينزع عنا عباءة وقارنا ولا يهدر طاقاتنا فيما لا يفيد، و لكنه طريق ذو شارعين يُلزم كل الأطراف ... إن ارادوا حوارا منطقي بعلى العين و الراس إما ان ابتدرو بوستا يحمل تلميحا مسيئا فلا يتوقعوا منا ان نجلس صامتين ...
تحياتي و تقديري و اعتذر على الاطالة و اشكرك على سعة صدرك ...
...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ودالباوقة (المنافق) !! جمعية (أنابيب) لأعلاميي المؤتمر الوطني!! نموذج جديدلأدب الخلاف من .. (Re: هجو الأقرع)
|
هذه المشاركة من الأستاذ بدرالدين أسحق،، أنزلها بالخطأ في البوست المكرر.. أنقلها لكم هنا وله التحية..
Quote: ود الباوقـــة ..تظــل عنوانا لعفـــة لا يعلمها كثير من الناس ..
نقــول فلتكن عنوان لفكرة نتشارك فيها معــك ..
فنحن ...( كل من كان مهمومــا برفعة الوطـــن )
نحن معــك فى صــف واحــد .. نشرا وزودا عن فكرة ...
نحن معــك للترويج لمشروع حضارى ..
نحن معك تمكينا لدين ..
نحن معك زودا عن حياض وطــن ..
نحن معك افشالا للتدخل الاجنبى فى بلادنا ..
نحن معك توثيقا لتجربة وطنية رائدة فى الحكم ..
نحن معك صــونا لمســيرة شــهداء قدمو لهذا الوطن ارواحهــم ..
نقــول ..
إقـــذف كــل شاتــم بــ ( وردة ) او صمــتا إسفيريا .
افتـــح فى كل ليلــة بوســتا لاعلاء فكرة ..
افتح بوســت كل ليلــة للتعريــف بمنجزات ومكتسبات بلادنــا ..
ثـــم دعـــهم يســيرون خلــف بوســتاتك يرمونــها ( بالزهور )
فليكن لــك شعارا :
.. الفكرة ( منبــر اعــلامــى لاعلاء الفكرة )..
صاحــب البوســـت (ســلام ) |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ودالباوقة (المنافق) !! جمعية (أنابيب) لأعلاميي المؤتمر الوطني!! نموذج جديدلأدب الخلاف من .. (Re: يوسف الخضر)
|
Quote: انت من ابتدرت الخصام ببوست معنون للـ (الرافضة) و فتحت بذلك حمامات الاساءة و اللغة المسيئة |
Quote: شايفكـ ما علقت على كلمة ( الرافضة ) في بوست السيدح و لا على بذاءات عبد الرازق الطالب؟؟ ديل برضهم مناضلي كيبورد و لا شنو ؟؟
|
الاعزاء عزاز و خالد ، سلام عليكم سياق كلمه الرافضه الفي عنوان بوست أخونا السيدح كانت واضحه إنها للناس الرفضو موتمر الاعلاميين ، لانو النقاش ما كان عن السنه و الشيعه عشان نقول روافض و نواصب ! الكلام كلو و الخلاف كلو كان عن الموتمر , خلاف ما عندو اي خلفيه دينيه او مذهبيه أصلا ! الحاجه العجيبه إنو أختنا عزاز لقت ليها تخريج لكلام أختنا تيسير الفيو سب واضح و صريح في عنوانو لاخونا ود الباوقة , و فهمت كلام السيدح - اللي هو a mile long shot - علي أساس إنو شتيمه ! ربنا يهدئ النفوس !
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ودالباوقة (المنافق) !! جمعية (أنابيب) لأعلاميي المؤتمر الوطني!! نموذج جديدلأدب الخلاف من .. (Re: Amin Mohamed Suliman)
|
تحياتي... كلمة الرافضة لو عندها تفسير "بليغ"...فلما الإعتراض على "المنافق" و "أنابيب"؟؟؟
بالنسبة للمشاركين من الإعلاميين أو الإعلامويين في المؤتمر...المسلمين منهم أو الإسلامويين... فما عافين ليهم حق الغلابة والمساكين من أهل السودان، ولا حقنا كمان!
هنا إعلامي عربي يفوز بجائزة الصحافة العربية، في تحقيق له عن دارفور... http://www.arabjournalismaward.ae/_data/global/Politics.pdf
Quote:
تحقيق سياسي - 2) النازحون في دارفور يبحثون عن الأمان بعيداً عن "الجنجويد" آخر تحديث:السبت ,05/04/2008 جنوب دارفور (السودان) - معن البياري:
1/2
أحزان وآلام عديدة تشتبك في إقليم دارفور في غرب السودان مع تفاصيل سياسية وإقليمية شديدة التعقيد ترتبط بالواقع القبلي، وللنازحين من أهوال التقاتل الأهلي الذي يستمر منذ خمسة أعوام، حكاياتهم وأوجاعهم، حاولت “الخليج” التقاط الجوهري والإنساني فيها، أنصتت إلى أعداد من هؤلاء في ثلاثة معسكرات يمكثون فيها قرب مدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور، واستمعت إلى خوفهم المقيم في نفوسهم، وسألت وحاورت غيرهم، موظفين دوليين ومسؤولا حكوميا سودانيا، ووثقت ما وقفت عليه من تفاصيل هناك في حلقتين متتاليتين .
تتشابه حكايات النازحين في مخيمي “سكالي” و”سكالي الجديد” و”سريف” في ولاية جنوب دارفور، بفظاعات القتل والتهجير والنهب، وهي لا بد تتشابه مع حكايات نازحين آخرين في مخيمات، أو معسكرات، ولايتي شمال وغرب دارفور . غير أن الاطمئنان إلى هذه القناعة يغيّب الإحساس الواجب بفردية كل نازح مطرود أو هارب، كل ناج أو فارّ، كل من رمته الأقدار إلى هنا أو هناك، ولا حسم مؤكداً لعدد عموم هؤلاء، وإن كان الشائع أنهم نحو مليوني ونصف مليون سوداني، غير أن ترجيحات قويّة لا تميل إلى زيادتهم على المليون ونصف المليون، وبينهم آلاف ممن هربوا إلى داخل حدود تشاد المجاورة في أقصى غرب إقليم دارفور . ويُهيأ للمتجول في معسكر “سريف” قرب نيالا في ولاية جنوب دارفور، كما في “ساكالي” و”ساكالي الجديد” أن تنظيم شؤون كل النازحين يخضع إلى ما قد يُعدّ تدبيرا واحدا . ندخل إلى “سريف” على غير هدى، نَجدنا في الحافلة الصغيرة التي نقلتنا إليه، وكنّا في مقر رئاسة مكتب الأمم المتحدة في ولاية جنوب دارفور، نتقدم إلى وسط المخيم، نوزّع بعضنا وننتشر في أرجاء المعسكر الذي سيبدو لنا في اليوم التالي أحسن حالا مما هو عليه “ساكلي” و”ساكلي الجديد” .
2458 أسرة في “سريف”
يبلغنا شيخ مشايخ المعسكر أحمد محمد إبراهيم أن ثمة 12 شيخا هنا، وأن عدد النازحين في المعسكر 13687 شخصاً يتوزعون بالضبط على 2458 أسرة، وهم من قبائل إفريقية وعربية . وأن جهة إغاثة سعودية هي التي هيأت هذا المعسكر، بينما يقوم حالياً على رعاية أموره وتيسير شؤونه برنامج الغذاء العالمي، نستأذن في الدخول إلى إحدى الخيمات، تطلب “الخليج” من امرأة فيها أن تتحدث عن الذي جرى معها ومع عائلتها، وجعلهم يصلون إلى هنا، تقول إن اسمها بثينة إدريس، ونزحت مع زوجها وأولادها من قرية ياسين، نسألها عن زوجها فتقول إنه ذهب إلى نيالا . تقول إن “الجنجويد” هم الذين طردوهم ونهبوهم في قريتهم تلك، وجعلوهم يهاجرون إلى هنا، بحثا عن أي أمن وأمان، هاجموهم في منازلهم في السادسة صباحا، فتركوا بهائمهم وغادر من نجا من القتل والموت . وتفيد بأن ألبسة أولئك الجناة كانت حمراء، وأغاروا على أهل القرية وهم على ظهور الخيل .
يحدثنا شيخ أحمد محمد إبراهيم أنه وأسرة هذه المرأة هربوا قبل أربع سنوات، وأن ما بين 200 إلى 300 مسلح هم من أغاروا عليهم في صباح مبكر . ويقول ل “الخليج” إن الأوضاع في قريته كانت آمنة ومستقرة، ويصرّ على أن “الجنجويد” هم من أهانوهم و”بهدلوهم”، ويوضح أن سرقات يمكن أن تقع في معسكر سريف الذي يتوفر فيه الأمن بمقادير كافية، حيث يقيم مع أولاده وزوجته ومن نجا من أفراد عائلته وأقاربه، قائم، على غير ما هو الحال في خارج المخيم، وهذا ما لم نتيقن من صحته، ليس فقط في سؤالنا ناسا آخرين خارج المعسكر، بل أيضا لأننا لم نلحظ ما يمكن اعتبارها أجواء غير آمنة . ويشرح موضحا أن الشرطة الحكومية السودانية موجودة إلى حد ما بين النازحين، ويقول إنه تم إبلاغ الحكومة عن عشر حالات اغتصاب لنساء في خارج المعسكر، ولم يكن في مقدور السلطات أن تحاكم المرتكبين لصعوبة معرفتهم أصلا، غير أن حالة محاكمة لأحدهم تمت قضائيا .
شيء من العبث
نستغرب قول شيخ إبراهيم أن الرجل إذا خرج من المعسكر قد يلقى حتفه، فيما المرأة قد لا تعود، . . . ولا يؤكد أحد لنا هذا الأمر، كما لا يؤكد لنا بعض من سألنا في خارج المعسكر ما يقوله إنه ونازحون غيره يعودون إلى قراهم إذا تحققوا من أن الأمن عاد إليها . ومبعث الشك في هذا ما يردده كثيرون أن نازحين عديدين، وبعشرات الآلاف، باتوا يستطيبون العيش في معسكرات النزوح، ولو في الظروف المزرية والشديدة القسوة، ويؤثرون الحياة فيها على العودة إلى أعمالهم في قراهم وأماكن سكناهم، وقد صار يتوفر لهم طعام ومأوى ومركز صحي للعلاج وغير ذلك من خدمات عون وإغاثة تُيسرها منظمات عالمية ليست قليلة، نُصاب بالدهشة إذ نسمع عن هذا، وتتضاعف عندما نسمع أيضا أن من سكان نيالا الآمنة نفسها من يقيمون في معسكر سريف وغيره، بعد أن تمكنوا من تأجير منازلهم لموظفي مؤسسات دولية .
ثمة بعض العبث هنا إذن، وإن كانت مقاديره ضئيلة على الأغلب، بالنظر إلى فظاعة القناعات المتوطنة هنا بين نازحين كثيرين أن حكومة بلادهم هي التي تعين قتلتهم من المسلحين الملثمين الذين يركبون الخيول والجياد، وبعض هؤلاء يرتدون اللباس العسكري الرسمي للجيش السوداني، ويزيد أحد الذين يتحدثون جازمين هذا الأمر عند سؤاله عما إذا كان متيقنا من أي مسؤوليات في شأن هذه الفظاعات تقع على الزعيم القبلي موسى هلال الذي يتولى حاليا منصب مساعد للرئيس السوداني وعلى الوزير السابق أحمد هارون، وهما المطلوبان لمحكمة للجنايات الدولية بعد اتهامهما دوليا بارتكاب جرائم حرب في إقليم دارفور، نسأل الرجل الذي يتحدث إلينا عن هذا الأمر، فيؤكد مسؤولية الاثنين عن فظاعات غير قليلة، ويقول إنهما ممن دمّروا السودان (!) .
800 قتيل في “ياسين”
يكرر آخرون تحدثت إليهم “الخليج” في “سريف” أنهم لا يمكن أن يفعلوها ويعودوا إلى قراهم وبلداتهم، لأنهم على قناعة بأن الأمن والأمان لم يعودا أبدا . ويروي أحدهم أن إخوانا له تعرضوا لاختطاف وسرقة ونهب، وقد بقوا في قرية ياسين التي غادروها والتي أفدنا أن 800 من سكانها قتلوا بينهم 12 من عائلة رجل تحدث إلينا، ما جعلهم يفرّون وينزحون لاحقا . ويبلغنا أحد مشايخ المعسكر بالقرب من مسجد أعدّ من البوص والقش أنه على قناعة بأن الحكومة السودانية هي التي أعطت مرتكبي عمليات القتل والطرد والنهب السلاح . ولأن الكذب حرام، يقول شيخ إبراهيم صالح إنه لن يكذب، وإن من يقوم بهذه الأعمال ليسوا العرب فقط، وإن عربا يقتلون عربا مثلهم، وإن بعض القتلة والجناة يحدث أنهم يلبسون اللباس الرسمي، ويقومون بحرق الدكاكين والمساجد والمنازل وينهبون ويقتلون . ويقول بشأن مفاوضات ومحادثات البحث عن السلام في إقليم دارفور “السلام في الرادي والموت في الوادي”، وهذا تعبير صار مأثورا ويعني أن السلام في الإذاعات بينما الموت في الوديان والصحاري، وهذا هو حال الأوضاع في دارفور، ويفيدنا الرجل بأنه ونازحين آخرين حدث أن جلسوا مع مفوض الاتحاد الإفريقي ألفا عمر كوناري في زيارة له إلى هنا، وأبلغوه رغبتهم بالسلام، ويستطرد موضحا أن فشل السلام يعود إلى طرفي الأزمة، أي الحكومة والمعارضة، وهذا هو الوصف الذي يختاره للحركات التي صار جاريا نعتها بأنها حركات تمرد . ويذكر شيخ آخر أن تسعة من أولاد عائلته “استشهدوا”، وتلك المرة الأولى التي نستمع إلى هذا الوصف للضحايا، فضلا عن تسعة آخرين من إخوانه وأقاربه وسبعة من جيرانه، وذلك في غارة لمسلحين يركبون الجياد لم تكن هناك أي قدرة على مواجهتهم، ويضيف أن ذلك جعل الناجين ينزحون عن ديارهم إلى معسكر “كلما”، ثم وصلوا إلى “سريف” في 12 أكتوبر/تشرين أول 2004 .
يحفظون القرآن الكريم
يخرج مصلون من المسجد الذي يجاور في المعسكر مساحة مظللة فيها جمع من الأطفال والصبية كثير منهم حفاة، يلبسون جلابيات متسخة، وجوههم مغبّرة ويائسة، وفي عيونهم تيه كثير . يرددون آيات من القرآن الكريم يعملون على حفظها، وبين أيديهم ألواح صغيرة طولية من الخشب، يكتبون عليها بأقلام من البوص آيات كريمة، بصعوبة أحاول أن أقرأ شيئا فلا أفلح . يخبرنا نازح كأنه يساعد على تعليم حفظ القرآن الكريم أن هذه “دار للقرآن الكريم”، وأن 15 مثلها في معسكر سريف وحده . ويحمد زائر المعسكر هذا النزوع الإيماني القائم في نفوس هؤلاء الضحايا المتروكين والمنسيين والذين تتقاذفهم أهل الأهواء والأجندات السياسية العديدة . وفي البال أن الإسلام عرف في دارفور منذ زمن الفتوحات الأولى له، والتي تعاظمت في القرن الرابع الهجري مع قيام الممالك الإسلامية في غانا والسنغال، فكانت السلطنات الإسلامية في دارفور . وعلى ما ذكرت الباحثة السودانية الدكتورة نجلاء محمد بشير في دراسة منشورة لها أنه كان لانتشار الإسلام في دارفور أثره الكبير والمباشر، كما أن بعض اهل الإقليم برعوا كثيرا وفي مراحل زمنية مختلفة في حفظ القرآن الكريم، وفي الفتوى والتواصل مع المشائخ في داخل السودان وخارجه، وقد تعددت الرحلات من الإقليم إلى الأزهر الشريف .
وعلى ما تذكر الباحثة، فإن حفظ القرآن الكريم يكثر في نواحي دارفور، ويتمتع الحفظة بصيت حسن كوسطاء وأجاويد، وكلمتهم مسموعة تحتكم إليها القبائل العربية وغير العربية . والأمل معقود أن ينهض الأطفال الذين شاهدنا واستمعنا إلى تلاوتهم الذكر الحكيم من هذا الشقاء الصعب والتعيس في معسكر سريف، وتكون لهم كلمة تجمع أهل دارفور على الحق، ولا شيء غيره، فينجو أهله مما يتواصل من عمليات قتل وتقتيل ونهب وطرد واغتصاب، ومن فظاعات مروعة وانتهاكات مريعة لحقوق الناس في الإقليم في العيش والحياة الآمنة . . . لعل وعسى .
http://www.alkhaleej.ae/portal/997a7d35-5abf-4a43-9abf-19f951a350bc.aspx
|
والعتب على الطليان!
والعار للمنافقين والأنابيب.
أنور
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ودالباوقة (المنافق) !! جمعية (أنابيب) لأعلاميي المؤتمر الوطني!! نموذج جديدلأدب الخلاف من .. (Re: طارق عبد اللطيف نقد)
|
Quote: العزيز يوسف الخضر سلام لك خالص الود وجل الاحترام
اختلاف الراي لايفسد للود قضية
بعض الخلافات هنا تعدت مرحلة الالفاظ 00 ووصلت للمحاكم والتحقيقات000
لكن عذرا0000 الكلام ده ما لم يرقى الى مستوى الموضوع
Quote: والفهم الغبي البائس لدي بعض من يتحدث .. بلسان ( الشرفاء) من المعارضين..( والمعارضة أسلوب حضاري وصحي ولازم للمسيرة السياسية)..
تنهي عن خلق وتأتي بمثله 000 عار عليك اذا فعلت عظيم
تحياتي |
الأخ العزيز ،، طارق نقد،، تحية واحترام،،، صدقني طارق.. الخلاف ليس أمر سيئا أن تم بالصورة الحضارية .. والطريقة التي تحفظ لكل طرف حقه.. أن يطرح رأيه أو نقده أو فهمه .. دونما أسفاف ولا تحقير ولا بهتان.. حتي اللجوء للقضاء أمر محمود لا أري فيه مسبة.. لأن ذلك من حقوق أي أنسان.. والحقوق تعطي كما تؤخذ.. وعلي الأقل حينها نتعلم ويعلم الآخرون.. من خلا ل الطرح الموضوعي للقضية الموضوع.. لا الشخصي.. أين الحقيقة.. الحقيقة التي لن تظهر أبدا..وتتعذر رؤيتها(علي الجميع).. في وسط هذا الغبار الكثيف.. وتراشق الأطراف بحجارة الكلمات الضارة.. والمخالفات الصريحة والعنيفة.. في حق أي أنسان وآخر علي محطة للحافلات.. دعك من منبر لفئة تريد تقدم الصفوف.. فكرا وعلما وثقافة يشكل فارقافي الواقع والمستقبل.. أما بالنسبة لما أشرت له أخي طارق.. فأرجو أن تلاحظ ما تحته خط.... أنا أتحدث عن الفهم البائس.. لا الشخص. كل الود.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ودالباوقة (المنافق) !! جمعية (أنابيب) لأعلاميي المؤتمر الوطني!! نموذج جديدلأدب الخلاف من .. (Re: يوسف الخضر)
|
بسم الله الرحمن الرحيم وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ (155) الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ (156) أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ (157)
تحتسب سودانيز اون لاين دوت كم الزميل محمد عبدالله سيد احمد عند الله تعالى احد اعضاء المنبر العام والذى انضم اليه يوم06-06-2008 فقد كان الفقيد مشاركا و متفاعلا مع قضايا المنبر العام
مكتبة الراحل محمد عبدالله سيد احمد http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?board=351 الا رحم الله الفقيد و اسكنه جنات عدن مع الصديقين والشهداء وجعل البركة فى اهله وان يلهمنا و ذويه الصبر و السلوان
لا حول ولا قوة الا بالله انا لله وانا اليه راجعون اللهم وسع مدخله واجعل قبره روضة من رياض الجنه اللهم لا تفتنا بعده ولا تحرمنا اجره واجعل الجنة مثواه مع الصديقين والشهداء وعزاءنا ان اشرف خلق الله محمد صلي الله عليه وسلم تحت الثري انا لله وانا اليه راجعون آللهم أرحمه وأسكنه فسيح جناتك آللهم باعد بينه وبين خطاياه كما باعدت بين المشرق والمغرب اللهم نقه من الخطايا والذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم اغسله بالثلج والماء والبرد اللهم أبدله داراً خيراً من داره وأهلاً خيراً من أهله اللهم اجمعنا وإياه في مستقر رحمتك اللهم انا نسالك بأسمك الاعظم ان توسع مدخله اللهم آنس في القبر وحشته اللهم ثبته عند السؤال اللهم لقنه حجته اللهم باعد القبر عن جنباته اللهم اكفه فتنة القبر اللهم اكفه ضمة القبر اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار اللهم إن كان محسنًا فزد في إحسانه، وإن كان مسيئًا فتجاوز عن سيئاته اللهم ألحقه بالشهداء اللهم افتح عليه نافذة من الجنة.. واجعل قبره روضة من رياضها
نسأل الله الرحمة للفقيد .. التعازي من بعد أسرته وذويه لكل الأخوة والأخوات بالمنبر.. وبصورة خاصة لأصدقائه والمقربين.. وتعازينا كذلك للأخ بكري أبوبكر .. ورغم عدم معرفتي الشخصية ولكني أتوقف عن التداخل حتي مساء الغد. وأنا لله وأنا أليه راجعون
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ودالباوقة (المنافق) !! جمعية (أنابيب) لأعلاميي المؤتمر الوطني!! نموذج جديدلأدب الخلاف من .. (Re: يوسف الخضر)
|
Quote: الاخ يوسف الخضر،
سلامات و تحية ...
اسمح لي ارد على البادئ، و البادئ أظلم
Quote: وبعد كل الذي توثقه عناوين البوستات من عبارات في غاية الفظاظة يتهموننا أخي يوسف بإفساد أجواء الحوار والظلامية والانتهازية من يوعظ من؟ عجبي !!!
السيدح ...
انت من ابتدرت الخصام ببوست معنون للـ (الرافضة) و فتحت بذلك حمامات الاساءة و اللغة المسيئة أنت آخر شخص يتأذى من الحاصل لانو انت اللي ابتديتو و شخصنت الخلافات و هددت و المحت تلميحات غير كريمة ...
اللغة متدنية لأنها رد على لغة دنيئة و السكوت عن الاساءات يجر المزيد منها البعض يسحي فعلا و الخطأ عنده امر طارئ و البعض جُبل على الاساءة و السوء
__________
انا بابدى البورد ده بالبحث عن مداخلاتك لاني وعدتك الحجل بالرجل ووعد الحر دين عليه ! |
..ُثم أتبعتي قائلة..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ودالباوقة (المنافق) !! جمعية (أنابيب) لأعلاميي المؤتمر الوطني!! نموذج جديدلأدب الخلاف من .. (Re: يوسف الخضر)
|
Quote: السيدح ... انا بابدى البورد ده بالبحث عن مداخلاتك لاني وعدتك الحجل بالرجل ووعد الحر دين عليه ! |
Quote: في بوست السيدح كانت هناك العديد من الاصوات (لمواطنين) محايدين لا تنظيم سياسي لهم و لم تلق اسئلتهم أي اجابة حوار الطرشان الذي ساد المنبر في الأيام الأخيرة مرده تجاهل اسئلة مفصلية و اصرار على تحويل الحوار إلى سيرك..
|
الأخت عزاز،، ها أنت وقد صورتي لنا نفسك بتبريرك لردة فعلك هذي .. لعدم الرد علي الأسئلة..أنسانا غاشما ظالما.. يتجني الذنوب علي الناس.. ويستدرجهم الي الذلل والغلط.. أو يتبعهم ليوقع بهم مايحلو له من العقاب.. كأنك ربة النقمة كما كانت لدي الأغريق.. أسمها( نمسيس).. كانت تأخذ الجار بذنب الجار.. وتقتص من الأبناء والأحفاد.. لجرائر الآباء والأجداد.. تلاحقهم بالغضب.. كملاحقتك السيدح.. ملاحقة اللدد والأصرار من مكان الي مكان.. ومن جيل الي جيل.. ومن بوست الي بوست.. وهي تغني.. مزمجرة..
يا ( غريمي)،، سوقني معاك.. مع الأعتذار للأغنية.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ودالباوقة (المنافق) !! جمعية (أنابيب) لأعلاميي المؤتمر الوطني!! نموذج جديدلأدب الخلاف من .. (Re: علي الكرار هاشم)
|
Quote: يوسف الخضر تحياتي ..... أتوقع ان يقاضيك صديق الموج لتعديك علي حقك الادبي لأن الأنابيب اختراع خاص به ...... ود الباوقه يظل شامخ مثلا نخيل الباوقه يرميه الاطفال والصغار والجوعي بالحجاره فيتساقط عليهم رطبا جنيا ......... قال شاعر هائم في حواري الدنيا فاصبر علي كيد الحسود فان صبرك قاتله فالنار تأكل بعضها ان لم تجد ما تأكله |
علي الكرار هاشم،، أيها الأديب الأريب،،، لقد عرفنا ودالباوقة بالمنبر.. كانت كل مواضيعه جلية واضحة.. تقترب من افتقاد الحكمة أن تخفي قليلا مما تحمل.. نعم.. عرف ودالباوقة بالصراحة وسلامة القلب والغيرة علي الحق.. كان واضحا بما يكفي ليعبر عن انتمائه وآرائه.. أزدراء للخداع والنفاق.. الخداع الذي رمي فيه ودالباوقة بالسودان.. وهو ينطلق مستجيبا بكل مروءة وطيبة قلب.. لطلب بعض ممن يفترض أنه بلغ من العمر كفاية.. ليعمل علي ألا يستهدف قيم الأمان والمروءة بيننا.. هؤلاء أدعياء الحرية والقيم الجدد.. مضادي ( الأنابيب) حسب تعبيرهم ومايدعون.. نعم علي الكرار.. لا أملك ألا أن أردد معك...
Quote: فالنار تأكل بعضها ان لم تجد ما تأكله |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ودالباوقة (المنافق) !! جمعية (أنابيب) لأعلاميي المؤتمر الوطني!! نموذج جديدلأدب الخلاف من .. (Re: يوسف الخضر)
|
Quote: نعم.. عرف ودالباوقة بالصراحة وسلامة القلب والغيرة علي الحق.. كان واضحا بما يكفي ليعبر عن انتمائه وآرائه.. أزدراء للخداع والنفاق.. |
و ظل يرددها حتي صاح جمع السادة المواطنون (السُم في الدسم) يا يوسف الخضر
اخونا يوسف الخضر سلامات كيف دي رجل و دي كراع ؟ الخلوق الفي المنبر العام دي كلها بما فيهم الرافضة لم تخفّ إنتمائاتها الحزبية او قناعتها و ما سقته من عرضحال بلسان اخونا ود الباوقة و تُثاب عليه, لو أدرته الي الناحية الاخري لتواسي فيه الجميع بالحق و بالصبر و العدوان و خلوها مستورة او كما قال. الصراع في ارض المنبر العام صراع سياسي يا سيدي فيهو الحَريف يملا حزبو مناصرين و مؤلفة قلوب و رواد مصاطب خلفية و الحملة التي يروج لها سدنة مؤتمر الاعلاميين غرضها تصوير المعترضين علي حَمّلة مفاتيح الموتمر الوطني علي شاكلة الزميل (ود الباوقة) في المنبر هم الفالتين او الخارجين عن الاخلاق و تصوير المؤيدين للمؤتمر الوطني و كوادرو في المنبر (ودالباوقة) هم المُفتري و مُعتدي عليهم. و ودالباوقة و شِيعته في كل ذلكـ لا يفعلون سوي ان يحتسبوا ما حدث لهم من الذئب (الرافضة) الذي اكل من الغنم القاصية و نشكر لكـ أن جيتهم مناصراَ يا يوسف. لكن قبل نصرتكـ يجب ان تعلم ان اهل المؤتمر الوطني (مؤتمر الاعلاميين) الاخير لا دين لهم فوق رقابنا ولا ذمة و هذا القول ليس من إخراجنا هذا ما وضعت الانقاذ و المؤتمر الوطني قواعد لعبه و اصطف خلفه الجميع احزاب و تجمعات و قوي حديثة . نحن لا نملكـ من ترسانة الاعلام إلا هذا المنبر الفقير الي ربه و سنستخدمه كيفما إتفق شُتمنا سنشتم , اُحترمنا سنحَترم و البادئ أظلم. راجع الارشيف قبل ان تأتي مناصرا يا يوسف , فالتأريخ لم يبدأ ببوست (الرافضة).
و السلام ختام
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ودالباوقة (المنافق) !! جمعية (أنابيب) لأعلاميي المؤتمر الوطني!! نموذج جديدلأدب الخلاف من .. (Re: خدر)
|
Quote: ايام قلائل وتطل علينا الذكرى العشرين لثورة الانقاذ المباركـــة . تلك الثورة الفتية التى فجرها شباب آمنوا بربهم فزادهم الله ايمانا وتوفيقا من عنده . راهن اعداء الثورة على سقوطها منذ عامها الاول ومارسوا معها شتى انواع المكر والكيد والدهاء والتآمر جربوا لاسقاطها كل انواع الاسلحة المشروعـــــــة والمحرمة ولكـن باءت كل محاولاتهمالرخيصة بالخيبة والخذلان وارتدت سهامهم المسمومة الى نحورهم لتجندلهم خاسئين مدحورين [/Bعشرون عاما بالتمام انجزت فيه الثورة المباركة ما عجز عن اجازه كل تعاقبوا على حكم السودان منذ فجر الاستقلال . وسنقوم بتعديد انجازاتها بالتفصيل من خلال هذا البوست بعون الله تعالى .
نواصل .... |
أتري يا يوسف لم يكذب ودالباوقة اهله عاهدتكم فأوفيتم .. ووعدتم فأنجزتم ... بوست بساعة و تاريخ 20-06-2009, 09:51 م
حتي قبل أن يجف مداداي عاجلكـ ود الباوقة برصاصة الرحمة مصدقا لما قلته لكـ
تلكـ أحابيل السياسة + أننا لا نشتم إلا من شتمنا يا يوسف, تذكر ذلك يا يوسف دوما.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ودالباوقة (المنافق) !! جمعية (أنابيب) لأعلاميي المؤتمر الوطني!! نموذج جديدلأدب الخلاف من .. (Re: خدر)
|
Quote: اخونا يوسف الخضر سلامات كيف دي رجل و دي كراع ؟ الخلوق الفي المنبر العام دي كلها بما فيهم الرافضة لم تخفّ إنتمائاتها الحزبية او قناعتها و ما سقته من عرضحال بلسان اخونا ود الباوقة و تُثاب عليه, لو أدرته الي الناحية الاخري لتواسي فيه الجميع بالحق و بالصبر و العدوان و خلوها مستورة او كما قال.
|
أخوي خدر،،، سلامات يارجل.. مالك يعني قايم علي كده ياخ؟؟؟ يعني من الناس الكتار الشايفهم معاي؟؟ ماياني زي ماقال مصطفي واقف براك والبوست عصف... ودالباوقة ذاااااتو مابعرفو مالو؟؟ أكون رسلو ليهو بالماسنجر برضو ؟
وافتكر ده أكبر دليل علي حياديتي .. يعني انا مابكتب لي جماعة.. يستكثر علي أعضاؤها هنا حتي المساندة.. ولعلك تري كيف يتنادي الطرف الآخر زرافات ووحدانا وكيف ينسحب كذلك.. أمر واضح لكل صاحب تجربة في هذه المنتديات ألف باء ثاء كتابة،، خياري في هذا البوست أرادتي الخالصة ،،، ساءني فيها مارأيت.. ربما حدث مثله من قبل،، نعم.. لكن هنا قدر لي أن أرفض هذا الوضع المذري من لغة الحوار.. قدر أن تكون تيسير صاحبة البوست كان من الممكن أن تكون/ يكون أي آخر،، طيب لماذا بوست منفصل؟؟؟؟ سبق أن كانت لي مواقفي ياخدر في عدة بوستات الرافضة لبعض المواقف.. الموقف كان نص داخل البوست وليس بالعنوان.. آخرها بوست الرفاعي حجر (من طرف اللسان حلاوة).. لم يكن موقفا مع مجموعة ودالباوقة أن قسمتم القصة لكيمان.. المهم ياخدر.. في هذه الجزيئية حديثك صحيح ياأخي.. لكني قصدت أنه لم يخف انتماءه وسط كل هؤلاء الذين أظهروه كما تفضلت.. لكن..لا تنسي.. أنهم من الأتجاه المضاد.. يعني أهلاوي في مدرجات ..... وبكامل الزي والشعار.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ودالباوقة (المنافق) !! جمعية (أنابيب) لأعلاميي المؤتمر الوطني!! نموذج جديدلأدب الخلاف من .. (Re: يوسف الخضر)
|
Quote: الحملة التي يروج لها سدنة مؤتمر الاعلاميين غرضها تصوير المعترضين علي حَمّلة مفاتيح الموتمر الوطني علي شاكلة الزميل (ود الباوقة) في المنبر هم الفالتين او الخارجين عن الاخلاق و تصوير المؤيدين للمؤتمر الوطني و كوادرو في المنبر (ودالباوقة) هم المُفتري و مُعتدي عليهم. |
لا أعرف عن هذه الحملة أخي خدر،،، ولم أذهب لمؤتمر الأعلاميين أو بالأحري لم أدع للمؤتمر.. رغما عن اني صاحب عمود منذ سنين .. في هذه الواقعة،، نعم تم التعدي علي ودالباوقة،، لكن ليس بالأمر الجلل.. فذلك يحدث مابين الضفتين.. تطفو هذي قليلا.. أو تنحسر تلك.. لكن أن نبرر ونصمت وننسي شعارات (أقلقنا بها الكون هنا).. ذلك هو المعيب ياأخي.. فالمبدأ ضروري لاحترام الأنسان نفسه قبل الآخرين.. أما قصة الأخلاق.. ففيما يليني قلت قانون الأخلاق وقدمت لمصطلحي بأفاضة،، تجدها أن أحببت في بوستي الآخر، تيسير عووضة..قبل مخالفتك قانون المنبرخالفتي قانون الأخلاق والعرف،لا يحق لك سب الناس هكذا،اعتذري تيسير عووضة..قبل مخالفتك قانون المنبرخالفتي قانون الأخل...سب الناس هكذا،اعتذري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ودالباوقة (المنافق) !! جمعية (أنابيب) لأعلاميي المؤتمر الوطني!! نموذج جديدلأدب الخلاف من .. (Re: خدر)
|
Quote: خالد كيف حالك
مصطلح الرافضة محصور في من رفضوا استلام الدعوات لحضور ملتقي الاعلاميين ثم انهالوا بعد ذلك شتيمة
علي الدولة وقادتها ومنظمي الملتقي , المصطلح لايحمل اية تفسيرات اخري
اما الذين يشتمون في الحكومة ورموزها ظنا منهم انها تقربهم الي اسيادهم زلفي فلن نترك لهم الحبل
علي القارب وسنواجههم بذلت المنطق الذي يريدونه وانتهي زمن البرطعة في هذا المنبر. |
الكوز السيدح.
أنت ككوز تدافع نظام مجرم في السودان. فعن ماذا تتحدث أصلا ؟
دينق.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ودالباوقة (المنافق) !! جمعية (أنابيب) لأعلاميي المؤتمر الوطني!! نموذج جديدلأدب الخلاف من .. (Re: خدر)
|
Quote: مثلك نود بحوار مهذب لا ينزع عنا عباءة وقارنا ولا يهدر طاقاتنا فيما لا يفيد، و لكنه طريق ذو شارعين يُلزم كل الأطراف ... إن ارادوا حوارا منطقي بعلى العين و الراس إما ان ابتدرو بوستا يحمل تلميحا مسيئا فلا يتوقعوا منا ان نجلس صامتين ...
تحياتي و تقديري و اعتذر على الاطالة و اشكرك على سعة صدرك ...
|
ولعلي أجزم عزاز بأنك خليقة بهذا النوع من الحوار،،، فلنعمل معا.. ولو من علي الضفتين..(أن كنا في جانبين)،، علي الدعوة والتثبيت والأشاعة.. لهذه السجية النبيلة.. والخلق العظيم،،، ومن يدري.. قد نلتقي.. كل الود،، وأشكر لطف التحايا الثناء.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ودالباوقة (المنافق) !! جمعية (أنابيب) لأعلاميي المؤتمر الوطني!! نموذج جديدلأدب الخلاف من .. (Re: يوسف الخضر)
|
ود الخضر ما بتحتاج القصة لي UP عندي (سؤال + رجاء) فوق انت لسه ما جاوبت عليهم ممكن جوابكـ يغنيكـ عن UP اليتيمة دي
عندي سؤال تاني برضو من جملة أسئلتي الما بتجاوب عليها
Quote: Quote: المسألة (كما تبدو): أنّ مجرّد كون الشخص (كوزاً) يبيح للآخر شتمه أو الاستهزاء به وأن المُنادين بإنصافهم يدخلون (عنوة) في تصنيف الكيزان!!
أديبنا الكبير( رغما عن أنف من لا يتفق معك).. تحية طيبة ،، في اعتقادي ..هي ملاحظة صحيحة الي حد كبير،، وليس عصيا ان نحاول بمسح احصائيي سريع.. ان نصل الي كنه الموضوع .. الغريب في الامر يا أخ هشام.. أن (الكيزان) هم من أقدر وأشجع من زاملنا وراينا.. في المواجهة والصلابةوالحوار .. يعني بقدروا لو (عايزين).. يردوا الأساءة( تمام).. أذا السؤال.. لم يصبرون علي هذا الأستهداف؟؟؟ |
ده ردكـ علي هشام ادم هل ممكن افهم (نفهم) منو سبب المظاهرات الانت عاملها في البورد دي ؟ انكـ زعلان للكيزان و مندهش من صمتهم و متبرع بالدفاع عنهم ؟
| |
|
|
|
|
|
|
|