إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 05:50 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-08-2008, 08:24 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند

    أظن أن الذي سأل هو الأستاذ كمال عباس


    وله حزمة أسئلة أخرى يحسبها تعجيزية
                  

01-08-2008, 08:28 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند (Re: Mohamed E. Seliaman)

    Quote: الاخت صباح
    تحياتي
    سؤال عام
    هل يجوز لي -شرعا- شراء جارية من الريف الهندي والتمتع بهامن غير زواج?
    هل يجوز لمسلم محارب في عصرنا هذا- أسري وأسترقاق أمرأة - من بلد
    محارب -غير مسلم?
    نريد أجابة مباشرة مستندة علي أدلتها الدينية في حال النفي والاثبات
    كمال
                  

01-08-2008, 10:43 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند (Re: Mohamed E. Seliaman)

    حزمة الأسئلة التي يتحدى بها كمال عباس :

    Quote:
    طرح القوي التي تنادي بفصل الدين عن الدولة واضح ومحدد
    نجد نموزجه مجسدا في الصيغة الدستورية والقانونية التي كانت مطبقة طيلة
    العهود الديموقراطية مثلا
    و نعم هناك من يرفض هذ ه الصيغ ويطرح بدا ئل أسلامية نظرية(علي مستوي الشعار)
    وهنا تبرز عدة أشكالات في الخطاب الاسلامي ... حيث نجده متناقضا وممزقا
    وعاجز عن الاجابة علي متطلبات العصر ...نجد خلافا عميقا بين دعاته
    حول الاسس والاساسيات والامور الجوهرية
    000 هناك خلاف حول عدد الحدود وكيفية أنفاذها....هل الرد ه حد وهل
    الرجم ضمن الحدود هل يحد تارك الصلاة?
    000وخلاف حول كيفية أختيارالحاكم واليات الاختيار
    000خلاف حول لفظة الشوري هل هي" مفهوم" وماهو تعريفه وماهي أسسه والياته
    ومواعينه?000خلاف حول وضع المراءة هناك من يقول بشاهدتها في الحدودوهناك من يرفض
    وهناك من يرفض شهادتها في المدائنة والسلف المالي ولو كان دين بدينار
    هناك من يكفل لها حق تولي القضاءة والرئاسة وهناك من يرفض
    000وهناك خلاف حول أحقية غير المسلم في تولي الرئاسة
    000 أسئلة فرعية
    هل يحق لي شراء جارية من ريف الهند والتمتع بها من دون زواج?
    حلال أم حرام?

    ... ما حكم المواطن غير المسلم الموجود في الدولة المسلمة والرافض لدفع
    الجزية ?
    ما حكم دولة مجاورة ترفض دعوة الاسلام والجزية ?أيحق لي رفع السيف في
    وجهها وأعلاء كلمة الله في حالة الرفض المشار اليه?
    ماحكم قائد مسلم أسترق أسراه من الصبيان والنساء وقتل بعض الرجال
    أيتماشي ذلك مع تعاليم الاسلام أم يناقضها?



    آلهة الســودان الجديد : (ما نريكم إلا ما نرى وما نهديكم إلا سبيل الرشاد )
                  

01-12-2008, 09:57 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند (Re: Mohamed E. Seliaman)

    بدا لي أن الأخ كمال
    لا يرغب في التداخل هنا على نحو ما تداخل في بوست
    تجارة الفروج بتاع السيدة صباح حسين
    لذلك أحترم رغبته
    وأترك هذا البوست لتناول أمور أخرى
                  

01-12-2008, 10:35 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند (Re: Mohamed E. Seliaman)

    سنعود لاحقا لما ورد ببوست تجارة الفروج لصاحبته صباح حسين
    وما كتبته في قوى الجهل النشط وجحافل اللاوعي التناسلي
    من مفتريات وأكاذيب وتلفيق !!

    ___________________
    في خيط جديد تقول صباح حسين ناقلة
    بالطريقة ذاتها التي لفقت بها فرية الفتوى إلى عطاء
    وبطريقة قوى الجهل عينها التي نسبت الدعارة إلى الخلفاء الراشدين
    وإلى عهد الرسول الكريم :
    :
    Quote: بالطبع استندت الاحكام والفتاوى على القرأن الذى يبيح ممارسة الجنس مع ملكات اليمين بدون اى ضوابط اخلاقية ---وفعلها الرسول مع مارية القبطية مع انها لم تكن ملك يمينه ولكنها ملك يمين حفصة زوجته و الذمة منفصلة فى الاسلام بين الرجل وزوجته ---

    ويعرف الشرع الاسلامى ملكات اليمين انهن من اشتراهن او استرقهن او يعملن لدى ويقبضن راتب من صاحب المنزل


    بالمناسبة صباح حسين التي تكتب هذا الكلام تدعو إلى مراجعة شاملة للفقه الإسلامي
    ومعها طبعا ثروت
                  

01-12-2008, 02:09 PM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند (Re: Mohamed E. Seliaman)

    لم أجد أغبى ولا أجهل من حمقى دعاة العلمانية بهذا المنبر
    إلا من ينقلون عنهم!!
    تـأمل معي ما كتبته صباح حسين ناقلة :

    Quote: تعاليم الاسلام الذى امر بقهر المرأة و ضربها وهجرها فى الفراش لمجرد الخوف من نشوزها حسب نص القران و الغى حقوقها بوصفها بالاعاقة العقلية فلها نصف عقل ولها نصف دين وحقها نصف ميراث و منحها فقط ربع رجل تتزوجه وان لم يعجبها ذلك يشردها بالطلاق ويرميها بالشارع فريسة لفرق الدعارة السعودية و جعل لها عشر عورات يستر الزواج واحدة ويستر القبر التسع الباقين كما انه جعلها تدنس الصلاة مثل الحمار والكلب وجعل الشيطان يتلبسها فى فرجها وجعل لها النار مثوى حيث قال محمد(ص) تصدقن ايتها النساء فانى رايت اكثركن بالنار -


    منحها فقط ربع رجل تتزوجه

    الإشارة هنا إلى التعدد والذي يكفي أن يقال عنه
    لولا أن للنساء فيه مصلحة لما استمر
    فما زالت كثير من النساء تقبل أن تكون زوجة ثانية وثالثة ورابعة !!!
    والرجل لا يتزوج على زوجته رجلا ذكرا بل أنثى مثلها
    لكن صباحا هنا تبحث عن تعدد الرجال للمرأة الواحدة
    بعد مبحثها في تجارة الفروج

    وانظر ما نقله بدر الدين :
    Quote:

    : " وامرأتان ممن ترضون من الشهداء أن تضل أحداهما فتذكر إحداهما الاخرى " البقرة – 282 –

    مشروط بقوله تعالى " أن تضل أحداهما " وعليه فإذا لم تضل إحداهما عندئذ يكتفى بامرأة واحدة وينتفي لشرط في الاية ، وهذا هو حالنا اليوم ، فقد كانت المرأة سابقاً – بشكل عام – لاتعمل ولاتهتم في الامور المعيشية خارج نطاق بيتها وأسرتها ، لذلك كانت معرضة للسهو و النسيان والخطأ في تقييم الامور المادية المتعلقة بالتجارة و الصناعة و البيع وغيرها ، !!!

    هذا الرجل أجهل من أن يؤخذ برأيه يقول مثلا :
    ففي استشهادة بقوله تعالى :
    فقوله مشروط تعالى " أن تضل أحداهما "
    يفضح جهله المدهش بالقرآن وباللغة
    الرجل لايفرق بين (((إن))) و(((أن ))))
    ومن جهة أخرى يفضح جهله المطبق بحقائق التأريخ
    فالآية تتحدث عن شهادة توثيق الدين (بفتح الدال)
    وإلا فإن الرسول صلى الله عليه وسلم قبل شهادة المرأة الواحدة (أمة مملوكة)
    وعمل بها و لم يردها كما جاء في البخاري !!
    وفوق ذلك كله وأهم منه أن الإسلام قد قبل شهادة المرأة الواحدة
    في الدين (بكسر الدال) العقائد والأحكام !!
    هل سمعتم بحديث رد أو ضعف لأن راويته أو في سنده امرأة ؟
    ودعوني أنقل لكم :
    قد روت أم المؤمنين عائشة (2210) حديثًا، _______________________(1)
    وروى عنها (299) من الصحابة والتابعين، منهم (67) امرأة.
    أما أم سلمة (رضي الله عنها) فكانت كما وصفها الذهبي "من فقهاء الصحابيات"، وممن روى كثيرًا من الأحاديث عن النبي (صلى الله عليه وسلم)، وروى عنها كثير من الصحابة والتابعين بلغوا حوالي (101)، منهم (23) امرأة.

    وتتعدد أسماء الصحابيات والتابعيات اللاتي اشتهرن بالعلم وكثرة الرواية، وتحفل كتب الحديث والرواية والطبقات بالنساء اللاتي روين وروي عنهن الحديث الشريف، مثل: أسماء بنت أبي بكر الصديق، وأسماء بنت عميس، وجويرية بنت الحارث، وحفصة بنت عمر، وزينب بنت جحش (رضي الله عنهن).


    ولم يغفل كبار كتاب الطبقات الترجمة للمرأة المسلمة خاصة في الرواية، فمحمد بن سعد ذكر كثيرًا من الصحابيات والتابعيات الروايات في كتابه "الطبقات الكبرى"، و"ابن الأثير" خصص جزءًا كاملاً للنساء في كتابه "أسد الغابة"، وفي كتاب "تقريب التهذيب" لابن حجر العسقلاني ذكر أسماء (824) امرأة ممن اشتهرن بالرواية حتى مطلع القرن الثالث الهجري.

    وقد ساهمت المرأة العاملة بأناملها الرقيقة في صناعة وتشكيل كثير من كبار العلماء؛ فالمؤرخ والمحدث الشهير "الخطيب البغدادي" صاحب كتاب "تاريخ بغداد" سمع من الفقيهة المحدثة "طاهرة بنت أحمد بن يوسف التنوخية" المتوفاة (436هـ). وكانت "أمة الواحد بنت الحسين بن إسماعيل" المتوفاة (377هـ) من أفقه الناس في المذهب الشافعي، وكانت على علم بالفرائض والحساب والنحو، وكانت تفتي ويكتب عنها الحديث، أما "جليلة بنت علي بن الحسن الشجري" في القرن الخامس الهجري، فكانت ممن رحلن في طلب الحديث في العراق والشام وسمع منها بعض كبار العلماء كالسمعاني، وكانت تعلم الصبيان القرآن الكريم.

    وكانت "زينب بنت مكي بن علي بن كامل الحراني" المتوفاة سنة (688هـ) من النساء اللاتي قضين عمرهن كله في طلب الحديث والرواية، وازدحم الطلاب على باب بيتها في سفح جبل قاسيون بدمشق، فسمعوا منها الحديث، وقرأوا عليها كثيرًا من الكتب. أما "زينب بنت يحيى بن العز بن عبد السلام" المتوفاة (735هـ) فقد تفردت برواية المعجم الصغير بالسماع المتصل، وقال عنها مؤرخ الإسلام "شمس الدين الذهبي" إنه كان فيها خير وعبادة وحب للرواية بحيث أنه قُرئ عليها يوم موتها عدة أجزاء، وكانت "زينب بن أحمد بن عمر الدمشقية" المتوفاة (722هـ) من المحدثات البارعات ذات السند في الحديث، ورحل إليها كثير من الطلاب.
    _______(2)

    وكذلك كانت المرأة تجرح وتعدل :
    تقول آمال قرداش بنت الحسين

    - المثال الأول: كــلام أم عــمر الثقـفية(42) في التعديل.

    فقد أورد الخطيب البغدادي(43) بسنده إلى أحمد بن حنبل قال: حدثتنا أم عمر ابنة لحسان بن زيد، قالت: (أبي عجوز صدوق).

    فأم عمر كانت معروفة في عصرها بطلب العلم، إذ روت عن أكابر المحدثين، تكلمت في فن الجرح والتعديل بالكلام في تعديل أبيها بقولها: (صدوق)، وهي في ذلك أهل للاعتماد، لأنها:

    - لم تكن مجهولة في عصرها، بل كانت من أهل العلم.

    - وهي تخبر بما تعرفه عن مقرب إليها هو أبوها، فهي إذاً لا تحدث إلا بما تعرفه عنه في العدالة، ولا يهمنا هنا إن كان تعديلها لأبيها معتمدًا أم لا، لكن أوردنا هذا المثال لبيان أن المرأة المسلمة لم تكن بعيدة عن هذا الفن.

    ______________________3


    يرجع إلى

    (1) و(2) :http://www.islamonline.net/arabic/adam/2001/09/article8.shtml
    (3) http://www.islamweb.net/ver2/Library/ummah_ShowChapter....0&CatId=201&startno=
                  

01-13-2008, 06:13 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند (Re: Mohamed E. Seliaman)

    كيف تتحدثون عن شهادة المرأة في الإسلام ؟
    هل فقط بسبب شهادتها في توثيق الدين (بفتح الدال)
    لقد قبل الإسلام شهادة المرأة في الدين (بكسر الدال)!!
    وهل هناك أعظم من الشهاد في الدين ؟
    _____________________________________
    هل سمعتم بحديث ضعف لأن في سنده امرأة ؟
    الإمام الذهبي : « وما علمت في النساء من اتهمت ولا من تركوها »
    ويقول الحافظ ابن حجر رحمه الله حيث يقول : « لا اعلم في النساء من اتهمت ولا تركت »


    http://www.dar-alifta.org/viewWoman.aspx?ID=22
                  

01-16-2008, 06:48 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند (Re: Mohamed E. Seliaman)

    من العجيب أن تروي راضعات الفكر الجمهوري
    في القرن الحادي والعشرين حديث ((لا تعلموهن الكتابة ))
    وأن ابن قدامة المقدسي صاحب المغني قد تتلمذ على ثلاث نساء
    منهن شهدة الكاتبة ...
    ____________________
    Quote: رسالة الملك الإنكليزي جورج الثاني
    من جورج الثاني ملك إنكلترا والغال والسويد والنروج إلى الخليفة ملك المسلمين في مملكة الأندلس صاحب العظمة هشام الثالث الجليل المقام:
    بعد التعظيم والتوقير، فقد سمعنا عن الرقيّ العظيم الذي تتمتع بفيضه الضافي معاهد العلم والصناعات في بلادكم العامرة، فأردنا لأبنائنا اقتباس نماذج هذه الفضائل لتكون بداية حسنة في اقتفاء أثركم لنشر أنوار العلم في بلادنا التي يحيط بها الجهل من أربعة أركانها. وقد وضعنا ابنة شقيقنا الأميرة دوبانت على رأس بعثة من بنات أشراف الإنكليز، لتتشرف بلثم أهداب العرش والتماس العطف، وتكون مع زميلاتها موضع عناية عظمتكم وفي حماية الحاشية الكريمة، والحدب من قبل اللواتي سوف يقمن على تعليمهن، وقد أرفقت الأميرة الصغيرة بهدية متواضعة لمقامكم الجليل، أرجو التكرم بقبولها، مع التعظيم والحب الخالص.

    من خادمكم المطيع

    جورج. م . أ
                  

01-16-2008, 07:05 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند (Re: Mohamed E. Seliaman)

    ومن هي شهدة الكاتبة ؟
    Quote: شهدة بنت الأبري الكاتبة، وكانت من أساتذة علم الحديث،
    تتلمذ على يديها كثر من العلماء، منهم: ابن الجوزي (الذي ذكر أنها
    من شيوخه)، وابن قدامه المقدسي، والمؤرخ المشهور ابن عساكر الذي
    كان من شيوخه نيف وثمانون امرأة.

    Quote: في "وفيات الأعيان" لابن خلكان في ترجمة فخر النساء شهدة الكاتبة ذكر أنها "كانت من العلماء وكتبت الخط الجيد وسمع عليها خلق كثير وكان لها السماع العالي ألحقت فيه الأصاغر بالأكابر واشتهر ذكرها وبعد صيتها،....".

    بل أصبحت علما يترجم للفقاء بالسماع منها حتى إنه ليقال مثلا:
    Quote: محمد بن مُقبل بن فِتيان بن مطر، سيف الدين ابن المنيّ، أبو المظفّر النهرواني ثم البغدادي.
    ولد سنة سبع وستّين وخمسمائة.

    وسمع من: شهدة الكاتبة، وأبي الحسين عبد الحق اليوسفي، وأسعد بن يلدَرك، والشاعر الحيص بيص، وعمِّه أبي الفتح نصر بن فتيان (المتوفّـى583هـ).


    وتلا بالعشر على ابن الباقلاني.
                  

01-16-2008, 08:55 AM

kh_abboud
<akh_abboud
تاريخ التسجيل: 01-16-2003
مجموع المشاركات: 508

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند (Re: Mohamed E. Seliaman)

    الأستاذMohamed E. Seliaman
    تحياتى
    السؤال عن إستخدام الرق فى فجر الإسلام أمر طبيعى ولكن الخطاب الدينى قد إختلف ، فى العصر الحاضر ، وإلا لماكان الإسلام صالح لكل زمان ومكان ... فى الوقت الذى يحق لزنجى أن يترشح اليوم رئيسا لأمريكا ، وقد كان فى القرون القليلة الماضية يعتبر عبدا ، يجى من يسأل ، اليوم، عن إسترقاق هندية يتعامل معها كجارية !!!
    تناول الرق وغيره من الأحكام فى تاريخ الإسلام ، كأمر بحثى أكاديمى لاضير فيه ، كما تفضل محمد سليمان ... أما أن يعتبر شريعة لعصرنا الحاضر ، فهومحض جهل ...
    أرجو النظر فى رأى المفكر الإسلامى محمود محمد طه فى الرق ( عن كتاب الرسالة الثانية فى الإسلام) :
    الرق ليس أصلا في الإسلام

    فالأصل في الإسلام الحرية ، ولكنه نزل على مجتمع الرق فيه جزء من النظام الاجتماعي والاقتصادي . وهو مجتمع قد ظهر عمليا أنه لا يحسن التصرف في الحرية ، مما أدى الى نزع قيام أفراده بأمر أنفسهم ، وجعل ذلك إلى وصي عليهم ، وقد رأينا أن هذا أدى الى شرعية الجهاد . ومن أصول الجهاد في سبيل الله أن يعرض المسلمون على الكفار أن يدخلوا في الدين الجديد ، فإن هم قبلوه ، وإلا فأن يعطوهم الجزية ، ويعيشوا تحت حكومتهم ، مبقين على دينهم الأصلي ، آمنين على أنفسهم . فإن هم أبوا عليهم هذه الخطة أيضا ، حاربوهم ، فإذا هزموهم اتخذوا منهم سبايا ، فزاد هؤلاء في عدد الرقيق السابق للدعوة الجديدة .
    والحكمة في الاسترقاق تقوم على قانون المعاوضة . فكأن الانسان عندما دعي ليكون عبداً لله فأعرض ، دل إعراضه هذا على جهل يحتاج إلى فترة مرانة ، يستعد أثناءها للدخول ، عن طواعية ، في العبودية لله ، فجعل في هذه الفترة عبدا للمخلوق ليتمرس على الطاعة التي هي واجب العبد . والمعاوضة هنا هي أنه حين رفض أن يكون عبداً للرب ، وهو طليق ، وأمكنت الهزيمة منه ، جعل عبدا للعبد ، جزاء وفاقا . (( ومن يعمل ، مثقال ذرة ، شرا ، يره )) .
    وهكذا أضاف أسلوب الدعوة إلى الإسلام ، الذي اقتضته ملابسة الوقت ، والمستوى البشري ، إلى الرق الموروث من عهود الجاهلية الأولى ، رقا جديدا ، ولم يكن من الممكن ، ولا من الحكمة ، أن يبطل التشريع نظام الرق ، بجرة قلم ، تمشيا مع الأصل المطلوب في الدين ، وإنما تقتضي حاجة الأفراد المسترقين ، ثم حاجة المجتمع ، الاجتماعية ، والاقتصادية ، بالإبقاء على هذا النظام ، مع العمل المستمر على تطويره ، حتى يخرج كل مسترق ، من ربقة الرق ، إلى باحة الحرية . وفترة التطوير هي فترة انتقال ، يقوى أثناءها الرقيق على القيام على رجليه ليكسب قوته من الكدح المشروع ، وسط مجتمع تمرن أيضا ، أثناء فترة الانتقال ، على تنظيم نفسه بصورة لا تعتمد على استغلال الرقيق ، ذلك الاستغلال البشع الذي يهدر كرامتهم ، ويضطهد آدميتهم ، والذي كان حظهم التعس إبان الجاهلية .
    وهكذا شرع الإسلام في الرق ، فجعل للرقيق حقوقا وواجبات ، بعد أن كانت عليهم واجبات ، وليست لهم حقوق . ثم جعل الكفارات ، والقربات ، بعتق الرقاب المؤمنة ، السليمة ، النافعة . وأوجب مكاتبة العبد الصالح الذي يستطيع أن يفدي نفسه ، وأن يعيش عيشة المواطن الصالح . وهو في أثناء ذلك يدعو إلى حسن معاملتهم فيقول المعصوم (( خولكم إخوانكم ، جعلهم الله تحت أيديكم ، فأطعموهم مما تطعمون ، وأكسوهم مما تلبسون )) .
                  

01-16-2008, 11:17 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند (Re: kh_abboud)

    الأستاذ kh_abboud
    وعليكم السلام
    يا أخي فكرة الجمهورية عند محمود هي امتداد للعقيدة النصرانية وليس امتدادا للإسلام
                  

01-19-2008, 08:25 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند (Re: Mohamed E. Seliaman)


    زينب بنت الكمال ... المحدثة العذراء


    الاسم والميلاد

    وشخصيتنا هي مسندة الشام المرأة الصالحة العذراء أم عبد الله "زينب بنت أحمد بن عبد الرحيم بن عبد الواحد بن أحمد المقدسية المعروفة ببنت الكمال، ولدت سنة 646ﻫ"([3]).

    تنشئتها

    وهبها والدها للعلم فلم تتعد العامين حتى "أحضرت في سنة 48 على حبيبة بنت أبي عمر"([4])، وهذا معناه أنه لم تكد تفهم بنت الكمال الكلام وتعبر عما تريد حتى أرسلها إلى تلك المربية.

    شيوخها

    لم تترك زينب بنت الكمال شيخًا ولا عالمًا من علماء عصرها في أي مصر من الأمصار إلا وأتته طالبة ما عنده من علم حتى حصلت من العلم ما فاقت به الرجال والنساء على السواء، فقد روت عن محمد بن عبد الهادي، وخطيب مردا، وسبط ابن الجوزي، وإبراهيم بن خليل، وأبي الفهم اليلداني، وأحمد بن عبد الدائم... إلخ.

    وقد أجاز لها إبراهيم بن محمود بن الخير وقد تفردت بإجازته([5])، وأبو نصر بن العليق، وعجيبة الباقدارية وتفردت زينب بنت الكمال بإجازتها([6])، وابن السيدي، وابن المنى النهرواني وزينب بنت الكمال آخر من روى عنه بالإجازة([7])، وغيرهم من بغداد، وعبد الخالق النشتبري من ماردين، ويوسف بن خليل من حلب وهي آخر من روى عنه إجازة([8])، وعيسى بن سلامة من حران، وسبط السلفي من الإسكندرية، والزكي المنذري من القاهرة، والرشيد بن مسلم من الشام، وأبو علي البكري، ويوسف بن عبد الرحمن وزينب بنت الكمال هي آخر من حدث عنه بالإجازة([9])، ومحمد بن أحمد بن عبد الله اليونيني البعلي وقد كان خاتمة أصحابه بالسماع وبالإجازة زينب بنت الكمال([10])، وآخرون([11]).



    تلامذتها

    لقد تخرج على يد شيختنا الكثير والكثير ممن لمع نجمهم وصاروا أعلامًا تحط عندهم رحال طلبة العلم، ويأتي على رأس طلابها الإمام الذهبي المحدث صاحب كتب السير والتواريخ والرجال، وقد قال في "سير أعلام النبلاء" عند تأريخه لسنة ثلاث وخمسين وستمائة: "وفيها مات المحدث الفقيه كمال الدين أحمد بن عبد الرحيم والد شيخنا"([12])، يقصد زينب بنت الكمال.

    وكذلك تاج الدين السبكى الفقيه الأصولي صاحب "طبقات الشافعية"([13]).

    وهناك الكثير ممن ذكرتهم كتب التراجم كان منهم: المؤرخون والحفاظ والأدباء... إلخ([14]).


    تفرغها للعلم

    لقد ملأ حب العلم على عالمتنا الجليلة حياتها فانشغلت به عن ملذات الدنيا، حتى إنها لم تتزوج قط، فكأن ملذتها الكبرى كانت في طلب العلم حتى إذا استوى عودها فيه عملت على نشره طول حياتها، واستعاضت عن أنس الزوج بأنس مطالعة الكتب وتحديث الناس، وعن نعمة الأولاد بنعمة كثرة التلاميذ الذين رأت فيهم العوض عن الأولاد الذين يتراكضون في الرحم([15]).

    تفردها في العلم والرحلة إليها

    "قال الذهبي: تفردت بقدر وقر بعير من الأجزاء بالإجازة وكانت دينة خيرة روت الكثير وتزاحم عليها الطلبة وقرأوا عليها الكتب الكبار وكانت لطيفة الأخلاق طويلة الروح ربما سمعوا عليها أكثر النهار وهي آخر من روى في الدنيا عن سبط السلفي وجماعة بالإجازة"([16]).

    وقد صارت الرحلة إليها حيث يأتيها الطلاب من كل الأصقاع طلبًا لما عندها من الرواية([17]).

    أخلاقها

    لقد تميزت بنت الكمال بصفات جعلت إقبال الطلاب عليها زائدًا؛ حيث "كانت لطيفة الأخلاق طويلة الروح ربما سمعوا عليها أكثر النهار"([18]).

    هذا إلى جانب أنها "كانت قانعة متعففة كريمة النفس طيبة الخلق"([19]).

    وفاتها

    ماتت مسندة الشام أم عبد الله زينب بنت الكمال أحمد بن عبد الرحيم المقدسية المرأة الصالحة العذراء فى تاسع عشر جمادى الأولى سنة 740 عن أربع وتسعين سنة، ونزل الناس بموتها درجة في شيء كثير من الحديث حمل بعير([20]).


    http://mfelnady.maktoobblog.com/601535/%D8%A7%D9%84%D9%...B0%D8%B1%D8%A7%D8%A1

    (عدل بواسطة Mohamed E. Seliaman on 01-19-2008, 08:28 AM)

                  

01-22-2008, 08:27 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند (Re: Mohamed E. Seliaman)

    انتهى أمر الشهادة

    نعود إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند
                  

01-22-2008, 08:32 AM

عثمان دغيس

تاريخ التسجيل: 01-14-2008
مجموع المشاركات: 1696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند (Re: Mohamed E. Seliaman)

    وإيش معنى من الهند بس ؟؟!
                  

01-22-2008, 01:58 PM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند (Re: عثمان دغيس)

    Quote: وإيش معنى من الهند بس ؟؟!


    سؤال وجيه يوجه إلى أخينا كمال
    مشمور أخانا عثمان
                  

01-22-2008, 03:06 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند (Re: Mohamed E. Seliaman)

    سؤال الاخ كمال واضح الاجابة بنعم أم لا؟

    طلعت من كلامك أن المرأة مساوية للرجل في الحقوق والواجبات...عظيم
                  

01-22-2008, 03:39 PM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند (Re: Mohamed E. Seliaman)

    أرجو أن يتابع القارئ مادار في هذه الخيط
    Re: محاكمة القرآن إلى النصوص التوراتية حوار هادئ مع دكت...بلة موسى ودكتور جني
    وسوف أقوم بسؤال محمد سليمان في قضية شهادة المرأة التي أوردها في
    إحدي مداخلاته....
    هل يجوز شرعا أن تشهد المرأة علي غيرها في الحدود?
    هل تعتبر شهادتها مساوية للرجل في الجوانب الجنائية وغيرها ?
    هل يجوز توليها القضاءة?
    وهل يجوز أن تتقلد الولاية العامة- رئاسة الجمهورية مثلا?
    ومادام البعض يقول بنقصان عقلها والذ نتج عنه عدم أحقيتها.في الشهادة المساوية للرجل فكيف يكفل البعض حق الصوت الانتخابي
    الكامل والترشيح لمقعد برلماني?
                  

01-23-2008, 08:44 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند (Re: kamalabas)

    د. الحسين لست ملزما بإبدال فهمي بفهمك ..
    كما أني سبق لي أن حاورتك فانتهى الأمر إلى تقويلي
    ما لم أقل ..
    ___________________________
    كمال عباس أرجو أن تكف عن المراوغة والتزوير !!
    أنت بدأت بالسؤال :
    Quote: هل يجوز لي -شرعا- شراء جارية من الريف الهندي ؟

    وكا من ردي عليك
    هذا السؤال يقتضي الآتي :
    1- أن ممارسة بيع الجواري في الريف الهندي واقع معاصر (وممكن).
    2-أنك لا ترى حرجا في في مسألة بيع الجواري في الريف الهندي
    وإنما تسأل عن جواز شراء جارية معروضة للبيع في الريف الهندي !!



    وعليه فقد قلت لك :
    إذا عرضت عليك جارية من الريف الهندي للبيع في هذا العصر
    ولم يقع ما يمنع هذا العرض التجاري فإنه يمكنك شراؤها

    (إلى هنا الأمر عادي حسب الحيثيات)
    لكن إذا اشتريت يا كمال هذه الجارية من الريف الهندي
    يبقى حرج سؤالك عن ممارسة الجنس معها من غير زواج ؟
    وقد أجبت عن ذلك !!
    _______________
    وفي سؤالك إقرار بجواز البيع أو على الأقل افتراض واقعية حدوثه
    وإلا كيف يقع الشراء بدون بيع ؟
    أنت يا كمال عباس -ولست أنا -من افترض إمكان وقوع بيع جارية هندية
    وجوازه ثم ركب على ذلك الافتراض والجواز سؤال الاستفتاء عن جواز الشراء !!
    وللا كيف ؟
    أنت سـألت عن جواز الشراء متجاوزا السؤال عن حرج البيع
    والشراء كما تعلم مركب لى البيع !! ولا شراء بلا بيع !!
    أنت حددت إمكان وقوع البيع بالميقات المكاني والميقات الزمني
    وحاصرتنا بجغرافية دقيقة ومحددة :

    جارية من الريف الهندي

    يا كمال إن لم تقر ((البيع)) فليس لسؤالك عن الشراء معنى

    ما تقعد (تنطط نقاشنا حول الجارية الهندية لم ينته)
                  

01-23-2008, 09:01 AM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند (Re: Mohamed E. Seliaman)

    الاستاذ محمد سليمان تحيتي ومحبتي
    إجابتك على الأخ كمال فيها كثيرمن المرواغة. فأنت تجيب على أسئلة لم يطرحها.السؤال الذي طرحه الأستاذ كمال وببساطة شديدة هو: هل يجوز في اطار نظام سياسي وقانوني يقوم على الشريعة الاسلامية امتلاك جارية؟
                  

01-23-2008, 09:15 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند (Re: د.أحمد الحسين)

    يا دكتور أرجو أن تلتزم الصدق
    هذا هو سؤال كمال نصا :
    Quote: هل يجوز لي -شرعا- شراء جارية من الريف الهندي والتمتع بهامن غير زواج?

    فكيف أبحت لنفسك القول :
    Quote: السؤال الذي طرحه الأستاذ كمال وببساطة شديدة هو: هل يجوز في اطار نظام سياسي وقانوني يقوم على الشريعة الاسلامية امتلاك جارية؟

    وأرجو كذلك أن تكف عن إطلاق اتهاماتك الباطلة
                  

01-23-2008, 03:57 PM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند (Re: Mohamed E. Seliaman)

    كتب محمد سليمان
    Quote: يا كمال إن لم تقر ((البيع)) فليس لسؤالك عن الشراء معنى
    ما تقعد (تنطط نقاشنا حول الجارية الهندية لم ينته)

    وكتبت
    Quote: كمال عباس أرجو أن تكف عن المراوغة والتزوير !!
    مراوغة أيه وتزويرأيه?
    أجاباتك بحسب فهمي تحمل معني واحد وهو
    جواز ممارسة الرق وجواز الدخول علي غير الزوجة الحرة .....

    أنا لم أقل أن البيع يجوز شرعا أو لايجوز وربما لاينظر البائع لممارسته
    من منظور حلال وحرام أصلا!!!! أذا أنت - لا أنا- من قال بجواز ممارسة وجواز الدخول علي غير الزوجة الحرة .....

    فهل أمكانية بيع تبيح الاقتناء والدخول من دون زواج عندك?
    هل أباحة القانون الهندي لتداول الخمر وبيعها يبيح لك شرعا
    الشراء والتعاطي أوبيع ما أشتريته?
    ... طبعالا
    الرق ممنوع بحسب القانون الهندي والسوداني والمواثيق الدولية
    والمخدرات ممنوعة أيضا بموجب أعلاه
    ولكن المحظور لازال ممارسا بقدر أو أخر....
    والسؤال -أعتبره صيغة جديدة-هل يجوز لي شرعا ممارسة الرق والدخول
    علي جارية في عصرنا هذا أم هناك نص قد حرمه?
    وهاك هذه الاسئلة أثارها ماـ أوردته في أعلاها
    Quote: وسوف أقوم بسؤال محمد سليمان في قضية شهادة المرأة التي أوردها في
    إحدي مداخلاته....
    هل يجوز شرعا أن تشهد المرأة علي غيرها في الحدود?
    هل تعتبر شهادتها مساوية للرجل في الجوانب الجنائية وغيرها ?
    هل يجوز توليها القضاءة?
    وهل يجوز أن تتقلد الولاية العامة- رئاسة الجمهورية مثلا?
    ومادام البعض يقول بنقصان عقلها والذ نتج عنه عدم أحقيتها.في الشهادة المساوية للرجل فكيف يكفل البعض حق الصوت الانتخابي
    الكامل والترشيح
    لمقعد برلماني

    كمال
                  

01-26-2008, 07:02 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند (Re: kamalabas)

    Quote: أجاباتك بحسب فهمي تحمل معني واحد وهو
    جواز ممارسة الرق

    هذا الفهم غير صحيح ومجانب للمنطق السليم!!
    سؤالك هو الذي يحمل فرضية جواز ممارسة الرق تملكا وبيعا !!
    أنت حددت إمكان وقوع البيع بالميقات المكاني والميقات الزمني
    وحاصرتنا بجغرافية دقيقة ومحددة :
    جارية من الريف الهندي

    هذا هو سؤالك :
    Quote: هل يجوز لي -شرعا- شراء جارية من الريف الهندي والتمتع بهامن غير زواج

    هذا السؤال يقتضي إمكانية وقوع البيع والبيع مشروط بإمكانية
    الامتلاك !! فأنت لن تشتري شيئا غير معروض للبيع
    والعارض لا يحق له بيع شيء لا يمتلكه !! ونفي التملك يجعل سؤالك بصيغته الأولى
    حجة عليك :إذا لم يتحقق التملك لم يمكن البيع ولا بيع يغير شراء !!

    Quote:
    أنا لم أقل أن البيع يجوز شرعا أو لايجوز وربما لاينظر البائع لممارسته
    من منظور حلال وحرام أصلا!!!!.....

    أنت لم تستفت للسائل !!أنت استفيت لنفسك قلت (لي)
    هل يجوز لك شراء ما لا يجوز لصاحبه بيعه ؟
    Quote: أذا أنت - لا أنا- من قال بجواز ممارسة
    وجواز الدخول علي غير الزوجة الحرة

    عليك بالاقتباس!!
    Quote: فهل أمكانية بيع تبيح الاقتناء والدخول من دون زواج عندك?
    هل أباحة القانون الهندي لتداول الخمر وبيعها يبيح لك شرعا
    الشراء والتعاطي أوبيع ما أشتريته?

    هذا رد على نفسك
    ___________________________________________

    يا كمال لم نحسم سؤالك حول الرق !!
    فلا تقفز إلى شهادة المرأة أو أي مسألة أخرى
    كتبت يا كمال :
    Quote: لا ياعزيزي عليك أن تجيب أولا

    Quote: هل يجوز لي -شرعا- شراء جارية من الريف الهندي ؟

    السؤال لم يقرر
    .....ودعني أحصرك في هذه النقطة- حتي لا تشحن سؤالي
    بدلالات أخري- هل يجوز- شرعا- ممارسة الرق بيعا وشراء حتي وأن كانت القوانين الوضعية والمواثيق الدولية تحظره?


    لم أفهم مقصدك !! تطالبني أن أجيب أولا عن سؤالك بصيغته القديمة
    ثم تلحقه بصيغة جديدة !!؟
    تطالبني أن أجيب أولا على أي سؤال ؟:
    سؤالك بصيغته الأولى قد أجبت عنه بالتفصيل ولم أشحنه أي دلالة أخرى !!
    وأعيد لك ردي عليه :
    سـألت عن جواز الشراء متجاوزا السؤال عن حرج البيع
    والشراء كما تعلم مركب على البيع !! ولا شراء بلا بيع !!
    إن لم تقر البيع -إمكانا أو جوازا- فليس لسؤالك عن جواز الشراء أي معنى !!
    فافتراضك إمكان وقوع البيع يجردك من سلاح التحدي بمواكبة العصر والتلويح
    بمواثيق دولية تحظر ممارسة الرق وتجاوزك للسؤال عن جواز البيع
    يوقعك في في فخ الإقرار الضمني له !!

    وسؤالك هذا يقتضي الآتي :
    1- أن ممارسة بيع الجواري في الريف الهندي واقع معاصر (وممكن).
    2-أنك لا ترى حرجا في في مسألة بيع الجواري في الريف الهندي
    وإنما تسأل عن جواز شراء جارية معروضة للبيع في الريف الهندي !!

    وعليه فقد قلت لك :
    إذا عرضت عليك جارية من الريف الهندي للبيع في هذا العصر
    ولم يقع ما يمنع هذا العرض التجاري فإنه يمكنك شراؤها

    (إلى هنا الأمر عادي حسب الحيثيات)
    لكن إذا اشتريت يا كمال هذه الجارية من الريف الهندي
    يبقى حرج سؤالك عن ممارسة الجنس معها من غير زواج ؟
    وقد أجبت عن ذلك قائلا :
    نعم يجوز لك التمتع بفرج جاريتك التي اشتريتها من الهند
    لأن شراءك لها يجعلها مما ملكت يمينك !!
    لكن لا يجوز لك ذلك قبل شرائها حسب الشريعة الإسلامية!!
    أما في كثير شرائع عصرك الذي تتحدانا (بعدم مواكبته)
    فيجوز لك ممارسة الجنس معها بغير زواج وبغير شراء

    هذه ردي على سؤالك بصيغته الأولى على وجه التفصيل !!
    الآن أرجو أن تحدد موقفك من سؤالك بصيغته الأولى :
    هل تسحبه لنرد على السؤال بالصيغة الجديدة ؟
                  

01-26-2008, 09:33 AM

Safia Mohamed
<aSafia Mohamed
تاريخ التسجيل: 07-21-2007
مجموع المشاركات: 2365

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند (Re: Mohamed E. Seliaman)

    أشتاذ محمد جينا نسلم بس

    ونشكرك على الزيارة في بيتنا ال تحت الشجرة
    عاد موضوعك دة شعرا ما عندنا ليه رقبة كان وصلنا مرحلة الفقهاء بنجي نفتي

    هو يا ربي في نساء فقيهات في الدين الاسلامي يعني بفسروا وبقتو؟ مجرد سؤال

    صفية
                  

01-27-2008, 07:20 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند (Re: Safia Mohamed)

    أختنا صفية
    وعليك السلام
    Quote: ونشكرك على الزيارة في بيتنا ال تحت الشجرة
    عاد موضوعك دة شعرا ما عندنا ليه رقبة كان وصلنا مرحلة الفقهاء بنجي نفتي

    دا الواجب والشكر موصول للأخ لؤي شمت !!
    Quote: هو يا ربي في نساء فقيهات في الدين الاسلامي يعني بفسروا وبقتو؟ مجرد سؤال

    نعم هناك نساء عالمات قديما وحديثا !!
    طرف من القديم تجدينه في أول هذا الخيط !!
    أما الحديث فشواهده كثيرة
    وإليك مثلا هذا الموقع الذي تديره وتشرف عليه امرأة :
    http://www.alfowz.com/index.php?option=com_content&task...view&id=12&Itemid=26
                  

01-26-2008, 01:49 PM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند (Re: Mohamed E. Seliaman)

    الاخ محمدe سليمان- تحية
    لمصلحة النقاش
    دعنا نخلص لحقيقة أنك أجزت شراء جارية - وفق الصيغة المطروحة في السؤال
    وأبحت الدخول عليها...أي أجبت علي ذلك السؤال
    ....حسنا أذا أنتقل للسؤال الاخر المفصل أكثر وبقية الاسئلة!!!!!
                  

01-26-2008, 02:02 PM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند (Re: kamalabas)

    كمال عباس تحية
    Quote: دعنا نخلص لحقيقة أنك أجزت شراء جارية - وفق الصيغة المطروحة في السؤال
    وأبحت الدخول عليها...أي أجبت علي ذلك السؤال

    بمناسبة البيع والشراء هل تعرف نادرة جحا عن شراء السروال واستبداله بالقفطان ؟


    أعود لك في وقت لاحق !!
    كن بالجوار
                  

01-28-2008, 01:43 PM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند (Re: Mohamed E. Seliaman)

    Quote: كان الأكرم لك الهروب بدلا عن هذا اللجاج الذي لن يكسبك أي حجة
    فكف عن إثارة الغبار فإنه لن يغطي أو يخفي حقائق السجال
    .... السؤال كان بسيطا ومباشرا
    هل يجوز لي شراء جارية من الريف الهندي والتمتع بها
    كان يمكن أن تكون الاجابة أن ممارسة الرق والتمتع به حرام
    أو تكون مادام قد حظرته القوانين الوضعية والمواثيق الدولية فإأجازته
    تشكل اليوم تشكل شبهة علي الاسلام الحاض علي العتق في بعض المواضع
    أذا فهو حرام في ظل هذه المعطيات
    أو تكون الاجابة مادام الاسلام قد أباحه أو لم يحرمه ومادام السلف ومعاصري صدرالاسلام قد مارسوه فلا مجال لتحريم ما أحل الله بدعوي القوانين
    الوضعية والمواثيق الدولية!!!

    سبحان الله يسأل متحديا وحين يكتشف أنه
    تورط في صيغة السؤال يتبرع بالإجابة عني !!
    تسأل وتجيب وتحصر كل الخيارات !!
    أي فرعونية هذه (لا أريكم إلا ما أرى) ؟؟
    Quote: ولكنك قد أعلنت جواز شراء الجارية بحسب السؤال والتمتع بها بعد
    الشراء طبعا
    وطبعا وجود سوق للبيع وبؤر لممارسة الرق لايحل الرق أن الرق إن
    كان محرما فوجود سوق لبيع الخمر لا يحل لك الشراء والممارسة!!!

    سؤالك الأول حجة عليك وتمثيل الخمر بالرق حجة عليك أيضا
    لأنه لا يجوز لك-في شرعك- شراء
    ما لا يجوز-في شرعك- لمالكه بيعه !!بل لا يجوز لك -في شرعك-
    ما لا يجوز-في شرعك- لبائعه امتلاكه !!
    مثال : لا يجوز لك شراء المسروق أو المغصوب !!
    فأنت الذي يطالب بالكف عن التذاكي (الغبي)
    والتهرب المفضوح !! والتكرا الممجوج !!

    Quote: مع ملاحظة أن سؤالي أستفساري وليس جملة تقريرية وقد قمت أنت
    بالاجابة بحسب السؤال وأجزت ممارسة الرق كعملية شراء- هنا- ثم
    التمتع بالجارية.....ومع هذا قلنا حسنا يامحمد وبخا وبخا.. قد أجبت علي صيغة

    هذا كذب وتلفيق السؤال الاستفساري مبني على
    افتراضات تقريرية جوابي كان محددا ودقيقا بعد وقوع الشراء بالفعل الماضي ونصا هو:
    Quote: نعم يجوز لك التمتع بفرج جاريتك التي اشتريتها من الهند
    لأن شراءك لها يجعلها مما ملكت يمينك !!
    لكن لا يجوز لك ذلك قبل شرائها حسب الشريعة الإسلامية!!

    Quote: السؤال !!!أذا أجب علي الصيغة الثانية وبقية الاسئلة!!!!
    0000 هيا يا رجل أجب علي بقية الاسئلة بدلا عن الدوارن حول الذات وهذا

    حدد موقفك من السؤال الأول يا كمال !!
    إما أن تبقيه و إما أن تسحبه
    فإن أبقيته فهو حجة عليك بدليل محاولات تنصلك منه
    وإن سحبته فسحبك له يقتضي سحبك لكل أحكامك علي والتي بنيتها على
    جوابي إذا ليس من العدالة سحب السؤال وإبقاء الجواب !!
    سؤالك في صيغته الأولى ورطك بدليل أنك أبدلته !!
    وإلا فأنت تتعامل بمنطق جحا:
    ذهب جحا إلى بروســة وأراد قطعة جوخ ليعملها سروالا,
    فطوى له بائع الجوخ قطعة بــ(15) قرشا وعندما أراد
    جحا دفع ثمنها فكر في أن سرواله جديد لا بأس به , وإنما إذا
    أخذ جبة أولى له وأفضل , فقال لبائع الجوخ : كنت أقصد أخذ سروال فعدلت .
    والآن أعطني عوضا عنه جبة ب(15) قرشا.
    فقال له الرجل: حسنا. وناوله جبة فأخذها وسار.
    فقال له البائع : يا شيخ لم تعطني الثمن.
    فأجابه الشيخ : عجبا ! أو ما تركت لك بدلا عنها السروال ؟!
    فقال الرجل: يا سيدي إنك لم تعطني ثمن السروال !.
    فأظهر الشيخ حيرة عظيمة , وقال: سبحان الله ما أعجب البروسيين !!
    فأنا لم آخذ السروال حتى أدفع ثمنه!
                  

01-28-2008, 02:32 PM

د.أحمد الحسين
<aد.أحمد الحسين
تاريخ التسجيل: 03-17-2003
مجموع المشاركات: 3265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند (Re: Mohamed E. Seliaman)

    الأخ الاستاذ محمد سليمان تحيتي ومحبتي

    ما هذه المراوغة يا أخي؟ الدين صدق والشريعة ليست محتاجة لمثل هذا الزوغان. نعم الشريعة تبيح الرق وتحل نكاح ملك الايمان من غير زواج...
                  

01-28-2008, 04:19 PM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند (Re: Mohamed E. Seliaman)

    كتب محمد سليمان
    Quote: حدد موقفك من السؤال الأول يا كمال !!
    إما أن تبقيه و إما أن تسحبه
    فإن أبقيته فهو حجة عليك بدليل محاولات تنصلك منه
    وإن سحبته فسحبك له يقتضي سحبك لكل أحكامك علي والتي بنيتها على
    جوابي إذا ليس من العدالة سحب السؤال وإبقاء الجواب !!
    سؤالك في صيغته الأولى ورطك بدليل أنك أبدلته !!
    لن أسحبه ...أتركه ليكون حجة علي بحسب زعمك.....وعموما فالقارئ
    هو الحكم وهو المستهدف الاول بمفردات الحوار
    .....أنا سألت وأنت أجبت بحسب ما فهمته من السؤال .....
    وقد أجبت بجواز ممارسة شراء الجواري -أن عرضن للبيع -والتمتع بهن بعد
    الشراء...ولا أظنك ستجيب بجواز شراء الخمر وشربها متعللا بوفرة العرض أو
    أمكانية وجود بائع أو حتي أباحة المعروض!!!!
    ....والخلاصة أن سألت مستفسرا-لامقررا-وأنت قد أجبت مقررا ومعلنا
    حكما بأإباحة الشراء والتمتع وفق صيغة السؤال......
    .....أذا عليك ترك اللجاج ومحاولة خلق محور أرتكاز وهمية وتسجيل نقاط
    وهمية في الحوار....فلنترك الحكم للقارئ ولننتقل للأسئلة الاخري وللصيغة الاخري للسؤال هذا إن كنت تملك القدرة علي المقارعة والحجة والرصيد
    الفكري الذي يؤهلك للتعاطي مع هذه القضايا والاجابة علي المطروح من
    أسئلة
                  

01-29-2008, 07:21 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند (Re: kamalabas)

    Quote: وقد أجبت بجواز ممارسة شراء الجواري -أن عرضن للبيع -والتمتع بهن بعد
    الشراء...ولا أظنك ستجيب بجواز شراء الخمر وشربها متعللا بوفرة العرض أو
    أمكانية وجود بائع أو حتي أباحة المعروض!!!!

    للأسف أنت تكذب بغباء يحسد عليه
    ويسعني تكذيب مزاعمك ورفضها
    وسأواصل الرد على الأسئلة مفترضا أنك لم تسحب السؤال الأول
    الذي أجبت عنه مفترضا إقرارك الصريح لممارسة الرق امتلاك وشراء
    وقد ورطتك الصيغة الأولى!!
    وسأرد على الصيغة الثانية
    احتراما لعقول القراء !!
    ويكفي أن نقول عن المسألة الأولى أن كمال هو من سأل :
    Quote: هل يجوز لي -شرعا- شراء جارية من الريف الهندي ؟

    ثم أردف بعد أمة مناقضا نفسه:
    Quote: الرق ممنوع بحسب القانون الهندي

    وهذا ما يجعل كمال عباس خير امتداد عصري للرجل الذي
    يسأل عن حكم حمل قربة مملوءة فساء على الوضوء
    يتبع !!
                  

01-29-2008, 07:43 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: إلى الذي الذي يسأل عن جواز التمتع بفرج جارية مشتراة من الهند (Re: Mohamed E. Seliaman)

    دكتور الحسين :
    Quote: الدين صدق

    ولم لا تتحلى أنت بالصدق وتكف عن إطلاق الاتهامات (الكاذبة )الباطلة
    أم الدين عندك منتهي الصلاحية مثل الشريعة التي تصفها بوصفك أعلاه ؟
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de