هل يجوز شرعا اعادة ترشيح الرئيس البشير وأعادته للسلطة مرة أخرى ؟ بقلم عوض سيداحمد عوض

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-19-2024, 07:11 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-09-2015, 04:19 PM

عوض سيداحمد عوض
<aعوض سيداحمد عوض
تاريخ التسجيل: 11-04-2013
مجموع المشاركات: 11

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
هل يجوز شرعا اعادة ترشيح الرئيس البشير وأعادته للسلطة مرة أخرى ؟ بقلم عوض سيداحمد عوض

    04:19 PM Sep, 09 2015
    سودانيز اون لاين
    عوض سيداحمد عوض-
    مكتبتى فى سودانيزاونلاين



    بسم الله الرحمن الرحيم
    وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم


    يجب علينا كمسلمين يا أخوانى , أن نكون صادقين مع أنفسنا أولا , وأن لا نفقد احساسنا , وشعورنا , بعظم المسئولية , والأمانة الملقاة على عاتقنا ثانيا , فالأمانة يا اخوانى , تقتضى أن نصدع بكلمة " الحق " فكلنا يعلم أن (الانقاذ ) خدعتنا باسم الاسلام , وجاءتنا بنغيضه تماما , وكما تعلمون أن الاسلام يقوم على نهج : ( الحم الراشد ) الذى تم انزاله على الأرض كنموزج حى فى دولة المدينة , ورآه الناس كل الناس , بصورة لم تر البشرية له مثيل فى تأريخها الطويل , كانت بحق هى أول من وضع الأساس السليم للحكم الراشد القائم على ( الحرية , والمساواة الكاملة بين أفراد الأمة , مع بسط العدالة المطلقة فى ربوعها ) فلأول مرة فى تاريخ البشرية يشعر الانسان أنه يعيش فى بلده , هو ومن يعوله , معززا , مكرما , فى ظل دولة تكفل له كل وسائل الأمن , والأمان , دون تفرقة بين أحد منهم , ويعمهم احساس كامل بسعادة ما بعدها سعادة , ثم بعد فترة الحكم الراشد (أربعة عقود ) كما أخبرنا بها سيد البشرية سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم , لأنه يعرف طبيعة البشر , وميلهم لهوى , وغوايات النفس الأمارة بالسوء ,أخبرنا بانحرافهم , وتحولهم من نهج الحكم الراشد , الى نغيضه تماما , الى نهج (الحكم العضوض) الذى كان سائدا قبل الرسالة , وهو (الحكم الوراثى ) واستمرت هذه الحقبة الى قرون طويلة من الزمن , وبالرغم أنه نهج بعيد كل البعد , وانحراف عن الحكم الراشد , لأنه يستند فى الأساس على , العسف , وكل انواع الاستبداد فى الأرض , الا أنه بالرغم من ذلك كله , تخللته فترات رجوع للحق (الحكم الراشد ) من رجال عظماء , تفردوا بذلك , وهم من داخل كيان هذه الأسر الحاكمة , وتكرر ذلك , وحدث فى جميع فترات حكم هذه الأسر الاسلامية , ولم يكن ذلك غريبا , فقد كان ذلك هو الطابع العام لهذا النوع من الحكم لكل الأسر التى حكمت البشرية خارج بلاد الاسلام , ثم أطل على العالم لاحقا , نهج آخر للحكم فى مستهل القرن المنصرم , يعد أكبر , وأعتى , جاهلية , وضلالة , لم تر البشرية له نظير , فى سوءه , وبؤسه , وقبحه , فقد أثبت الدراسات والبحوث الجادة اللاحقة له , أنه يمثل فى حقيقته ( الشر كله ) أتدرون ما هو هذا النهج الكارثة , الذى ربما كان هو من أحد أقوى الأسباب التى دعت الانسان أن يصل بفطرته السليمة , بعد قرون من المعاناة , والحروب , والدمار , الى نهج حكم يتماشى مع فطرتها السليمة , حكم راشد ( الدمقراطية ) التى ثبت أنها تتّفق مع روح الإسلام ومقاصده الكلية , ومبادئه العامّة ، التى سبق وأنزلت بالفعل كنموزج حى فى دولة المدينة , كما سبق الاشارة اليه آنفا ؟؟؟؟؟
    ( أنظر فى هذا الخصوس الميثاق الاسلامى الذى أعده الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين )

    هذا النهج الكارثة الذى هل على البشرية مؤخرا كما ذكر أعلاه , والذى ثبت أنه يمثل الشر كله , ولا يأتى من ورائه خير أبدا , هو نهج : ( الشمولية البغيضة ) التى جاءتنا بها (الانقاذ ) واتخذتها وسيلة للحكم , وهنا يطرأ سؤال هام , وملح وهو :
    " هل البشير وجماعتة عندما اتخذوا نهج هذه الشمولية البغيضة آنذاك , وسيلة لحكم البلاد , والعباد , كانوا يعرفون حقيقتها , وأنها كلها (شر فى شر ) لا يأتى من ورائها خير أبدا , كما هو حالنا الآن , نعيش فى ظل مآلاتها , وتقع البلاد , والعباد تحت وطئتها المحرقة , المميتة ؟؟؟ الاجابة طبعا لا . لماذا ؟؟؟ لأنهم كما هو معلوم للجميع , خضعوا فى سنى شبابهم الأول , الى تعاليم وموجهات من الأب الروحى لهم , اعتنقوها , وأشربت بها عقولهم باعتبارها تمثل حقيقة الاسلام , وكان الهدف من وراء ذلك كله , هو أعدادهم الاعداد الكامل , والتام ,لادارة دولته المنشودة , والتى أقامها بالفعل ( حصريا عليهم ) فاضطلعوا بالمهمة , ونفذوا ما هو معد , ومخطط سلفا , على أتم , وأكمل وجه , وحقق الأب الروحى لهم بذلك مآربه , وما كان يرمى اليه بالتمام والكمال .
    نعم تم له ذلك , والمعلوم أن هذه التعاليم والموجهات الضالة , المضلة , التى ظلت حاكمة للبلاد , والعباد ,لأكثر من ربع قرن , لم تك جديدة على أمة الاسلام , انها أمتداد , ونقل حرفى لعمل الفرق الضالة التى وضع بذرتها الأولى المجند اليهودى : ( عبد الله ابن سبأ ) فى صدر الاسلام الأول ,
    (سبق تناولت هذا الموضوع بالتفصيل فى رسالتى تحت عنوان : " رسالة الى منتسبى الحركة الاسلاميةالسودانية " الحلقة (3) (4) )
    فبالاضافة لهذه المعلومات , فهم الآن يعيشون أمامنا , ونراهم رأى العين كمثال حى , يعيثون فى الأرض فسادا , وخرابا , ودمارا , تحت مسميات مختلفة كلها تحمل رأية الاسلام زورا , وبهتانا :( القاعدة – داعش – حوثيين .......... الخ المسميات )
    وهنا يأتى السؤال الثانى الملح , والهام , والجوهرى , وهو :
    " هل لايزال البشير , وجماعته يؤمنون بهذه التعليمات , والموجهات , والتبريرات , التى جعلتهم يعتقدون أنهم : (صفوة الله فى أرضه ) وأن ما اضطلعوا به , وتم تنفيذه على أيديهم , من خراب , ودمار , وفساد فى الأرض , يعد عبادة يتقربون بها الى الله , وفقا لهذه المبررات التى أعطيت لهم : ( عمليات : التشريد من الخدمة العامة للدولة – بيوت الاشباح – نهب المال العام – الحروب التدميرية ......... الخ الموبغات , ؟؟؟؟؟ ) فالنستمع الى الكاتب الاسلامى البروف / الطيب زين العابدين يؤكد لنا ذلك :
    " ....... وكان أن سمعنا العجب العجاب بأن هناك: من يتعبد الله سبحانه وتعالى بالتجسس على الناس واعتقالهم وتعذيبهم وقتلهم وفصلهم من أعمالهم وبتزوير الانتخابات ونهب المال العام لمصلحة التنظيم. "
    فهل لا يزال على حالهم الأول , أم تغيروا ؟؟؟ كل الدلائل والأحداث التالية لعملية المفاصلة الشهيرة ( 1999 ),تشير الى أنهم تغيروا , فيا يلى بعضا منها :
    (1) اتهام الرئيس للأب الروحى له بأنه ( ماسونى 2004 )
    (2) اخضاع فتاويه الشاذة لميزان الشرع , واصدار بيان يوضح رأى الشرع فيها ( مجمع الفقه الاسلامى عام 2007 ) أى بعد ما يقرب من (40) عاما من حالة الصمت التام ,
    (3) اتهام الأب الروحى لهم , بعد أن أعطت تعاليمه وموجهاته الضالة المضلة , أكلها بالتمام والكمال , وصف حالتهم , وما أدخلهم فيه من فتنة عارمة فى دينهم , وبلية ما بعدها بلية , وصفهم , وصفا دقيقا يعبر تعبيرا صادقا عن حالهم , وما أوصلهم اليه , وما هم غارقون فيه , قال : "
    " كسبو الدنيا , ونسو الآخرة "
    ماذا يعنى هذا ؟؟؟
    هذا يعنى أن تعاليمه وموجهاته حولت تلاميذه الذين اضطلعوا بادارة دولته (الانقاذ ) وأدوا المطلوب منهم على الوجه الأكمل , تحولوا من وجهة النظر الدينى الى رجلين هما :
    الأول : يقع فى دائرة الذين "باعوا آخرتهم بدنياهم "
    (هولاء هم الذين استفادو فائدة عظيمة من تطبيق مبدأ (التمكين ) التلمودى الذى اعطاه الأب الروحى لهم الصبغة الاسلامية ’ وتحولوا بموجب ذلك , من أناس من عامة الشعب , الى أباطرة القرن (21) يملكون الفلل الراقية , والبنايات الضخمة , والاقطاعيات الكبيرة , والأموال التى لاحصر لها داخليا وخارجيا , هولاء هم الذين تنطبق عليهم المقولة أعلاه)
    الثانى : يقع فى دائرة الذين : " باعوا آخرتهم بدنيا غيرهم "
    ( هولاء هم الذين كانوا يضلعون بتنفيذ الأوامر الصادرة لهم فى كافة المجالات : " التشريد – بيوت الاشباح ............. الخ مانفذوه من أوامر وتعليمات فى اطار المبررات الدينية التى سبق أعطيت لهم ) وكانوا ينفذون ذلك بهمة عالية , وحماس منقطع النظير باعتبارهم يؤدون واجبا دينيا , ولكنهم ظلوا بعيدين عن طريق أهل (التمكين )
    الى هنا أسمح لى يا سيادة الرئيس أن أخاطب سيادتكم ناصحا لكم بنية خالصة لله , ولا شىء آخر :
    * اذا كان هذا كما تعلم هو الوضع الحقيقى للحالة التى أوصلكم اليها الأب الروحى لكم , وقد كان صادقا فى وصفها , والتعبير عنها , فلماذا الاصرار على قيام انتخابات أنت أول من يعلم أنه لم يحدث فى تاريخ الشموليات هذه البغيضة قيام انتخابات نزيهة , وكل التجارب أثبتت أنها قائمة على (تزوير ادادة الأمة ) وقد ثبت ذ لك جليا فى انتخاباتكم السابقة , وشهد بذلك الجميع , وعلى رأسهم الأب الروحى لكم ؟؟؟ فلماذا تدفع الرعية دفعا , والحال هكذا , ليشاركوك هذه الورطة , والسير فى اتجاه هذا الطريق الوعر , والمصير المجهول ؟؟؟
    * ألم يئن الأوان أن تقف مع نفسك وتحاسبها , والتوجه بنية خالصة لله فى اتجاه السير نحو ( التوبة النصوحة ؟؟؟ أنسيت هازم اللذات , وأن هناك حساب , وعقاب , وأنك الآن أمام فرصة غالية , وثمينة , فلماذا لا تعجل بانتهازها قبل الرحيل (( ليوم لا ينفع فيه مال ولا بنون الّا من أتى الله بقلب سليم . )) صدق الله العظيم
    * وأخيرا , وليس آخرا , أوجه خطابى أيضا ,للأب الروحى للانقاذ الدكتور حسن الترابى , أقول له ما سبق وجهته له فى رسالتى تحت عنوان " تعليق على تصريح د . حسن الترابى " وكان عن فساد الانقاذ , أى فساد تلاميذه , فيا يلى مقتطف منه :
    سابعا : اذا ما هو العلاج : ربما يقول قائل العلاج يكمن فى المقولة الشهيرة : " الربطها يحلها " وهذه لا تبعد كثيرا عن الحقيقة , ولكنى أرى فى ذلك وأقول كما سبق أوضحت , وأكرر ذلك أننى أنطلق دائما فى مخاطبتى لناس الانقاذ من بعد واحد , لا غير , ألا وهو : " البعد الدينى " وفسرت ذلك بأنهم هم الذين تعهدوا أمام الله والعالم أجمع , أنهم لم يقدموا على فعلتهم هذه الاّ لأجل تنزيل شرع الله على الأرض ليراه الناس كل الناس فى سموه , وعلوه , وتسعد به البشرية جمعاء , وقلت ان هذا الالتزام , والتعهد , يحتم علينا شرعا , أن ننظر الى أقوالهم , وأفعالهم , وممارساتهم , وكلما يليهم , ونزنه بميزان الشرع , فاذا تطابق معه فهو المطلوب , والاّ , يجب علينا جميعا , وجوبا شرعيا , أن نصدع بكلمة الحق , وأن لا نخشى فى الله لومة لائم ,
    ومن هذا المنطلق أسمح لى أن أوجه لك هذا السؤال الملح والهام وهو : " هل هذا الدور الكبير الذى ظللت تضطلع به منذ تاريخ المفاصلة , فى كشف حقيقة ما يجرى , ووصفك اياه , بأنه : " فساد كبير , وجرائم لا انسانية , وبعد عن الدين وحكم الشريعة , بل فيه اساءة لها , وتشهير بها أمام العالم "... هل هذا نابع عن قناعة كاملة , توصلت لها باعتبارها حقيقة قاطعة , وأنه بمثابة رجوع للحق ؟؟؟ ..... أم أن ذلك كما يعتقد كثير من المتابعين , لا يعدو كونه , حقيقة أريد بها باطل ؟؟؟ ....... فاذا كانت الاجابة بنعم وانها بدافع الرجوع للحق , ألا ترى أن , الحل يحتم عليك شرعا الاتجاه فورا ودون تردد , وبنية خالصة , وعزيمة صادقة , مع الله , وارادة قوية , نحو عمل الآتى :
    (1) الدعوة لاجتماع عاجل يضم جميع قيادات الحركة الاسلامية بشقيها , وتعلن أمامهم ة الحقيقة كاملة مجردة كما توصلت اليها , وتدعوهم جميعا للتوبة , والرجوع للحق , بتصحيح المسار , لأن الرجوع للحق فضيلة .
    (2) يعقب ذلك تشكيل لجنة من كبا المرجعيات الدينية بهدف وضع الأسس السليمة والصحيحة التى تكفل أداء وتحقيق التوبة النصوحة , وفقا لتعاليم ديننا الحنيف .
    (3) يلى ذلك التنفيذ الفورى لكل متطلبات التوبة , وفقا لقرار العلماء بما يحقق ويكفل سلامة ردّ الحقوق كاملة لأصحابها ومستحقيها شرعا , مع جبر كل الأضرار , بما يكفل تحقيق مفهوم التوبة لكافة من لزمتهم من المسئولين وفقا لتعاليم الشرع .
    (4) بذلك فقط نكون قد خطونا الخطوة الأولى نحو طريق السلامة , طريق النجاة , طريق : (( الصراط المستقيم صراط الذين أنعمت عليم , غير المغضوب عليهم , ولا الضالين ))
    آمين

    وفى الختام لا يسعنى الاّ أن نسأل الله سبحانه وتعالى أن يهدينا , ويهدى ولاة أمرنا , ويعيدهم الى رشدهم ,

    ( اللهم أرنا الحق حقا , وأرزقنا اتباعه , وأرنا الباطل باطلا وأرزقنا اجتنابه )


    عوض سيداحمد عوض
    mailto:[email protected]@yahoo.com
    9/4/2015

















    أحدث المقالات

  • المسئولية التقصيرية لمشغل المنشأة النووية بقلم د.أمل الكردفاني 09-09-15, 04:11 PM, أمل الكردفاني
  • مابين همبريب الرواكيب وقيود الطفابيع* بقلم محمد دهب تلبو 09-09-15, 04:09 PM, محمد ادم دهب تلبو
  • سوسيولوجيا الثابت في قصة يوسف عليه السلام (3) بقلم عمر حيمري 09-09-15, 04:07 PM, عمر حيمري
  • الموقف من وليد الحسين والراكوبة : إذا بان السبب، بطل العجب! بقلم فيصل الباقر 09-09-15, 04:05 PM, فيصل الباقر
  • ماذق الحوار الوطني بين استهانة النظام بمعارضيه واستهانة المجتمع الدولي بالنظام بقلم حسن الحسن 09-09-15, 03:11 PM, حسن احمد الحسن
  • أخطاء ومسلمات في تاريخ السودان تتطلب ضرورة المراجعة 4 متى اتحدت مملكتا نوباديا بقلم د أحمد الياس 09-09-15, 03:07 PM, احمد الياس حسين
  • فعلتها كوبا.. فلماذا لا نفعلها نحن؟ بقلم عبدالله علقم 09-09-15, 03:05 PM, عبدالله علقم
  • اجانب في وطنهم..!! بقلم عبد الباقى الظافر 09-09-15, 03:01 PM, عبدالباقي الظافر
  • نهب قانوني ..!! بقلم الطاهر ساتي 09-09-15, 02:57 PM, الطاهر ساتي
  • الجهاز الاستثماري :درب الاشواك!! بقلم عمر احمد حسن عثمان 09-09-15, 06:23 AM, حيدر احمد خيرالله
  • أنا رئيس الحوار!! بقلم بدوي تاجو 09-08-15, 10:56 PM, بدوي تاجو
  • صراع المصالح يهدد قوت المواطنين بقلم نورالدين مدني 09-08-15, 10:52 PM, نور الدين مدني
  • المخابرات الفلسطينية.. في خدمة من ؟ بقلم معتصم حمادة 09-08-15, 10:49 PM, معتصم حمادة
  • بين الضرورة الوطنية والنوايا المبيته بقلم محمد السهلي 09-08-15, 10:47 PM, محمد السهلي























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de