مدافع الطين اول شهيد في الحرب هي الحقيقة ، واول شهيد في السياسة هي الكرامة بقلم شوقي بدرى

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-19-2024, 03:15 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-04-2015, 01:24 AM

شوقي بدرى
<aشوقي بدرى
تاريخ التسجيل: 10-26-2013
مجموع المشاركات: 973

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
مدافع الطين اول شهيد في الحرب هي الحقيقة ، واول شهيد في السياسة هي الكرامة بقلم شوقي بدرى

    00:24 AM Oct, 04 2015
    سودانيز اون لاين
    شوقي بدرى-السويد
    مكتبتى فى سودانيزاونلاين




    .

    وانحنا صغار كنا بنلعب بي مدافع الطيب . مدفع الطين كان عبارة عن قدح مستدير من الطين الصلصالي ,, اللغد ,,. نضرب به ا,,الدلجة ,, لكي يقوم الهواء المحبوس باطلاق فرقعة .ويكون ولد . وتحسب اصابة للفريق . وعندما لا تحصل فرقعة يكون المدفع فاشل ومش ولد ، وهنالك حكام . وبالرغم من التحكيم تحصل مغالطات .وقد ينتهي الامر بمعركة .

    ما يحدث بين حزب الامة والانقاذ هو معركة مدافع الطين . يكفي ان ,, الفريق ,, صديق يصرح اليوم بعد مغازلة وغرودة البشير والصادق ،أن ما حدث بين الامة والانقاذ ماهو الا فتور وليس قطيعة . هل يقصد بالقطيعة الفلايت والردوخ .... الخ ؟؟ ان ما حدث من جانب الانقاذ هو اعلان حرب واساءة وبهدله واحتقار لحزب الامة والصادق المهدي . ولم يحرك حزب الامة ساكنا . وتمادي الكيزان في الاساءة والتغول علي الانصار الذين من المفروض ان يكونوا اشرس المقاتلين .

    الصادق بلسانه قال ان قوش وعصابته اجلسوه في الشمس . لم نعرف بأي مخلوقات تعرض للشمس بقصد خلاف الجداد المهيم . وساله قوش عن اسمه .

    وقبض الصادق من الانقاذ بشهادة ابن عم الصادق مبارك ، وانكر الصادق . وهذا يعني ان احدهم غير صادق . وقال السيد سيخ اسمنتي المعروف بكرتي ان الصادق والميرغني ,, ...... ,, لانهم بيقبضوا من الانقاذ بالليل وبينبذوا الانقاذ في الصباح . في زول بيكذب هني .؟

    وهذا الخنوع خلي نار القصب او مصطفي عثمان شحادين يهدد بكسر يد من يمدها علي الانقاذ . العشر القام ليه شوك . وحميدتي قال ما عاوز مجمججة ... حميدتي الخلا السعية والادوه شهادة اركان حرب وهو لم يتعلم صفا وانتباه ... خطوات تنطيم كتفا سلاح .... الخ وقال نقول دخلو الصادق السجن يدخلوه ....نقول فكو الصادق يفكوه الحكومة ماعندها جيش غيرنا . واجبر الصادق علي الاعتذار . وترك السودان ,,حردان ,, ووضعت كريمته في السجن . وقالو البلوم تيمان .

    الامريكان جابو البشير في القاطر . بدل البند اربعة عملوا ليه البند عشرة . وهلل الكيزان . يعني ككو ربطوه بي سلسلة اربعة امتار بدل مترين ، و فرح الككو. ما برضو ربط . ودلوكت الامريكان قلعو فلوس الشعب السوداني . كان ممكن تعمل الف شفخانة والفين مدرسة ،بسبب هبالة الانقذ وضلوعها في تفجير المدمرة الامريكية في اليمن . ورفضوا ان يعفوا الديون لان السودان بيصرف 70 في المية من الميزانية علي الحرب . يشربوا شمبانيا وعاوزين الناس يأكلوا ليهم اولادهم . البشير كما قلنا من بدري بدا ,, يتخرت ,, من الكيزان عالميين ولا محليين. لكن خايف يكسر القحف مع الكيزان .



    بمناسبة السلسلة قلت في موضوع حزب الامة الملوص والتلات ورقات ,, يقولون ان اقوي سلسلة هي بقوة الحلقة الاضعف . بمعني اننا اذا صنعنا اقوي سلسلة من الصلب والتيتينيوم والالمنيوم والحبال الغليظة وحلقة واحدة من الدبارة فتلك السلسلة هي بقوة الدبارة . وهذه الجبهة الجديدة هي بقوة الصادق لانه الحلقة الضعيفة .,, والآن بدا التملص . وعن قريب سيتملص الصادق من اتفاق باريس وصوفيا وفراكفورت والقدمبلية . وسيجد التفسير والكلام ما بيغلب سيدو . والصادق بعد خدعة اتفاق جيبوتي والملازمين وموقعة ذات النياشين لم يقنع او يقتنع . وبعض الشعب السودانيين يحير . لانهم يثقون في الصادق والاغرب من الصادق ، الفريق صديق .

    وسيتحلل الصادق ومن يتبع الصادق . وسيفاوض الانقاد كما يقول الانجليز ,, باي بروكسي ,, باللفة . ما هو اولادو في الحكومة . يفلق ويداوي . غازي الكتل الناس في دار الهاتف ، مش قنع من خيرا فيها وادي الانقاذ عنقرتو . وقال الانقاذ بتفاوض نفسها . شباب حزب الامة مش زفوا غتدور في دارهم ذي ابو السرة في السوق ؟؟ ودلوكت الصادق بيحاورو . محن سودانية .

    اقتباس من موضوع حزب الامة الملوص والتلات ورقات .

    السؤال ، هل حنرجع تاني لنفس امور التلات ورقات والملوص ؟ واليوم ظهرت امور الملوص والتلات ورقات . وبينما الصادق يوقع علي ميثاق باريس وبسببه صار مطرودا من بلاده ووضعت ابنته في السجن، الا ان صوت سيده فضل الله برمة يقول . وحتي بعد نداء السودان الذي يعتبر تاريخيا ضم كل المعارضة ولاول مرة الصادق يجي في القاطر. والمشقبية تخدم.
    اقتباس
    وعد اللواء فضل الله برمة ناصر نائب رئيس الحزب لـ(إس. إم. سي) أمس طرح الحركات المسلحة بمناقشة كل قضايا السودان دون إشراك الجميع لا يقود إلى حل أزمات البلاد، مشدداً على أهمية الانصياع إلى رغبات المواطن السوداني في التوصل إلى سلام دائم ينهي الحرب في المناطق الملتهبة، لافتاً إلى أن ما يجري الآن لا يقدم حلولاً للمشكلة السودانية، وأوضح ناصر أن وثيقة الدوحة تعتبر مرجعية لسلام دارفور ويمكن استصحاب بعض الآراء والمستجدات التي تحدث في الساحة السياسية فيها، مؤكداً أن مناقشة القضايا الوطنية مكانها الحوار الوطني الجامع
    نهاية اقتباس
    الصادق يقول القماير وبرمة يقول بانت . قالوا الابن مجبنه مبخلة . الانسات يضعف ويستسلم اذا صار الامر يخص الابن . والصادق عنده ولدين في القوات المقاتلة . طيب ديل الصادق بيقبل قتلهم او القذف بهم في السجون والمحاكمات ؟؟؟ احسن نعرف من دلوكت . وبعدين برمة ده شوفوا ليه كنتوس اكفوه فوقو . الناس قالت دواس وهو لسة في المحلسة . والسلاح الذي دخل جنوب كردفان وتسبب في اسالة الدماء ، ما جابو برمة . ولقد قال في التلفزيون بانه سلح القبائل لانهم هددوه بانه اذا لم يسلحهم فان عندهم الامكانيات لشراء طيارات . وزير دفاع يخضع لتهديد مدنيين . يعني الحرامية يمشوا الظبطية ويقولوا لو ماخليتونا نسرق الدكاكين . حننهب البيوت ونحرقها . والبوليس يخضع لهم . ولقد تحصل عصام ابن الترابي في الديمقراطية الاخيرة علي الف كلاشنكوف ووزعها علي المسيرية لمحاربة قرنق . والحاصل ده نتيجة تلك السياسة بتاعة الملوص والتلات ورقات . وعصاية نايمة وعصاية قايمة . ولقد استرخص البشير دماء المسيرية لانه سفكها بيده في عرس في المجلد عندما كان يجاري المدنيين ويطلق النار . وقتل فتاة وجرح آخرين . وحماه الصادق وبرمة لانه كان في المكان الثالث بعد حمدين و الذي قتل وضحية لقيادة انقلاب الكيزان الذي اقترحه الترابي واحمد سليمان علي الصادق . وقالوا السكات علامة الرضا . ولم يعتقل احمد سليمان .وكشف عنه عبد الرحمن فرح قبل فترة قصيرة في الاعلام . كله ملوص وتلاته ورقات .
    خلونا من الاكلشيهات ,, والكلام ده ما وقته واي انتقاد بيصب في صالح الانقاذ ... ده الوقت المناسب . ونحن اطفال شاهدنا فلم عنترة بن شداد . وحفظنا الحوار وكنا نردده ونحن في السابعة خاصة كلام استفان روستي الذي كان يمثل القيصر وكلام سراج منير الذي كان يمثل عنترة وكان مفرج بن همام ينافس عنترة . وعندما عنترة بعيد تقوم الحرب ويقول مفرج بن همام . ولكن علي شرط قبل ما نشرع رمح او نجرد سيف ، تضملولي عبلة ,,, دلوكت الاماكن المهمشة والمحاربون تضمنولهم حقوقهم . وحزب الامة لن يكن حزب الاسره . ومافي يا يمة ارحميني لقد اتي سيدنا عثمان ابن عفان باخيه في الرضاعة عبد الله بن السرح . وكان النبي قد اباح دمه ولو تعلق باستار الكعبة . ولم يرد النبي صلي الله عليه وسلم الي ان انصرف الاثنان .وسال صلي الله عليه وسلم الم يكن فيكم رجل يضرب عنقه . فقالوا ان ايديهم كانت علي مقابض سيوفهم ولو اومأ النبي صلي الله عليه وسلم لقطعوا راسه . وافهمهم بان الانبياء لا يعطون تلك الاشارة . هل يوافق الصادق اليوم ان يقدم الترابي وكل من معه الي المحاكمات ؟؟ وهل سيسلم البشير والبقية الي المحكمة الدولية . ولا البشير لسة جلدنا وما بنجر فيه الشوك . قبل ما نشرع رمح او نجرد سيف ، عاوزين نعرف . .
    يقولون ان اقوي سلسلة هي بقوة الحلقة الاضعف . بمعني اننا اذا صنعنا اقوي سلسلة من الصلب والتيتينيوم والالمنيوم والحبال الغليظة وحلقة واحدة من الدبارة فتلك السلسلة هي بقوة الدبارة . وهذه الجبهة الجديدة هي بقوة الصادق لانه الحلقة الضعيفة . ان له ارتباطات تاريخية مع الكيزان . وابنائه في القصر . وهم جزء من النظام الذي قرر والدهم محاربته بالسلاح . واذا حمي وطيس المعركة قد يضعهم النظام في واجهة المعارك . كيف الدبارة ؟ انا علي اقتناع كامل بان الصادق ماحيواصل لنهاية المشوار . الموضوع حردة . وانا في وانتو في وحتشوفوا .
    ناس الملوص كانوا جنوب السكة حديد في الخرطوم منطقة مدارس الكمبوني . عندهم قيطان لمبة حوالي شبرين مطوي بيلفوهوبيطلبوا من اللاعب ان يضع المرواد في الوسط " ويسحبون القيطان ويخسرالمساكين واغلبهم من اهل الهامش من اتي بهم القطار الي العاصمة . وتطلع ملوص . والتلاته ورقات هي ثلاثة اوراق كتشينه احداها باللون الاحمر والاثنتان باللون الاسود وينادون احمر يكسب . ويكون هنالك شريك للمحتال يلعب ويكسب كل الوقت . ويتشجع احد اهل الهامش . ويبدا باللعب ويختفي الكرت الاحمر . ويخسر المسكين كل فلوسه . وهذا هو حال الهامش . طالعين ملوص . وكل الشعب السوداني دلوكت طالع ملوص , دلوكت عاوزين نعرف من البداية . الديمقراطيات كلها طلعت اوفسايد لعبة قون

    كركاسة

    الصادق بيسافر وعنده مصاريف مهولة خدم وحشم وخيول وعلف وبنزين وكهرباء ونفايات وضرائب وزكاة واكراميات وهوتيلات وتذاكر طيران . من وين ؟ غازي العتباني وخال الرئيس وود ابراهيم ... الخ وعلي عثمان القال معلم الله ومرتبو12 الف لاغير ، قبل الضرائب .


    أحدث المقالات
  • وقفات على مشارف الحوار الوطني .....!!!؟؟؟؟ بقلم محمد فضل ... جدة 10-03-15, 05:33 PM, مقالات سودانيزاونلاين
  • إحباطات مغترب بقلم بدور عبدالمنعم عبداللطيف 10-03-15, 05:32 PM, بدور عبدالمنعم عبداللطيف
  • أرباح رامي الحمد الله، وخسائر غزة بقلم د. فايز أبو شمالة 10-03-15, 05:27 PM, فايز أبو شمالة
  • حادث منى وسُعار إيران بقلم عبدالعزيز التويجري 10-03-15, 05:26 PM, مقالات سودانيزاونلاين
  • الحركة الشعبية ولدت لتبقى بقلم كلول بور 10-03-15, 04:06 PM, كلول بور
  • في السودان مافيا الغاز تفتعل الندرة و تتلاعب باوزان الانابيب بقلم ايليا أرومي كوكو 10-03-15, 04:01 PM, ايليا أرومي كوكو
  • الأشياء تتداعى بقلم اللواء تلفون كوكو أبو جلحة 10-03-15, 03:58 PM, تلفون كوكو ابو جلحة
  • إشكالية الثقافة و الهوية في لوحات الإبداع بقلم زين العابدين صالح عبد الرحمن 10-03-15, 03:56 PM, زين العابدين صالح عبد الرحمن
  • الى رئيس المخابرات السعودية/ المحترم مع علم الاستلام/بقلم جمال السراج 10-03-15, 03:53 PM, جمال السراج
  • كيف تتقن عملك؟!! بقلم عثمان ميرغني 10-03-15, 03:07 PM, عثمان ميرغني
  • رسالة خاصة جداً إلى (شيخ) !! بقلم صلاح الدين عووضة 10-03-15, 03:05 PM, صلاح الدين عووضة
  • ولكن سارة كانت تبتسم ..!! بقلم عبد الباقى الظافر 10-03-15, 03:03 PM, عبدالباقي الظافر
  • السودانيون في عيون الآخرين بقلم الطيب مصطفى 10-03-15, 03:00 PM, الطيب مصطفى
  • النفايات ..!! بقلم الطاهر ساتي 10-03-15, 02:58 PM, الطاهر ساتي
  • رجل كلمته الأرض !!! 10-03-15, 08:25 AM, الطيب الشيخ
  • دولة الإمارات السودانية المتحدة! بقلم فيصل الدابي/المحامي 10-03-15, 06:55 AM, فيصل الدابي المحامي
  • عباس لا يفجر قنابل بل يعطلها بقلم نقولا ناصر* 10-03-15, 06:12 AM, نقولا ناصر
  • يسألونك عن التجمع العالمي لنشطاء السودان؟ قل هو خير من عمل الإنسان السوداني 10-03-15, 01:28 AM, حسين إسماعيل أمين نابرى























                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de