قواعد في التكفير

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-23-2024, 08:09 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2005م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-02-2005, 07:47 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: قواعد في التكفير (Re: Frankly)

    فعل اعتدال.. علنى




    عبر تاريخ العرب الإسلامى المجيد، خاض العرب معارك كثيرة وهائلة وفى كل تلك المعارك كان الزعيم الروحى يطلب من جماهيره أن يسلموه عقولهم أولا قبل التضحية بالنفس، لأن هذا الراعى الذى يتكلم باسم الله يجيد استخدام ما ينتقيه من مؤثرات لغوية وعاطفية من دين يجهله أهله ويتخفى وراء الآيات ليصبح هو وحده نصا مقدسا يعمل به المسلم حتى يكاد ينسى نصه الأصلى. الآن يقدمون لنا صورة المرحوم الشعراوى يقرأ القرآن من السماء وحوله النجوم والأقمار والشموس، ولم يجد المسلمون فى ذلك غضاضة، لقد اتخذوا من أحبارهم أربابا من دون الله فكان أن حلت عليهم غضبة ربك فباتوا فى العالمين بين الأسفلين دركا. إن المتفجرين المسلمين لا يقدمون على هكذا قتله، إلا بعد أن تكون قد أصبحت عندهم هى قيمة الجمال عينه، هى قيمة عليا تقوم على عشرات الفتاوى التى عادة ما توعز بأن اختيار الاستشهاد اختيار من الخالق مع ما تستفيض أوصافه لبيت الشهيد بالجنة عند تقاطع الأنهار حيث يفض الأبكار فى ضيافة الجبار، تاركا مستقبله على الأرض. وأوجاع أهله عليه، وترمل زوجته ويتم أطفاله، إن مثل هذا الشهيد بحاجة لإعادة نظر بشأنه، وقد ترك أسرته للمجهول مسارعا للمضمون للأكل الشهى والمشرب الخمرى والنكاح الذى لا يتوقف، خاصة عندما يموت متفجرا عند باب مسجد شيعى لحظة خروج المصلين. إسرائيل من جانبها وضعت قاعدة أمنية مهينة أشد الإهانة، فهى لا تسمح بالدخول للمسجد الأقصى إلا لمن تجاوزت سنه الخمسة والأربعين. لأن هؤلاء لا ينتحرون فهم أعقل من ذلك، فى مثل هذه السن لا يجوز فقد الخبرة التى تخطط للعمليات أو هذا ما يزعمون. رغم أنهم الأجدر بالاستشهاد بعد أن شبعوا من الدنيا وأصبح الموت منهم قريبا آتياً لا محالة، فما أجمل أن يلقوا ربهم شهداء بعد أن كلت عظامهم وعجزت حواسهم، لكنهم لا يفعلون!! هل هم غير متأكدين من النتيجة؟ فإذا كانوا غير متأكدين فلماذا يدفعون شبابنا وأولادنا للمجازر فى أمريكا والفلبين وإندونيسيا وأفغانستان والشيشان وباكستان والعراق ومدريد والمغرب والسعودية والكويت وقطر ومصر والجزائر واليمن، لماذا يدفعونهم للموت المبكر وترك أهلهم لوعا بلا عائل، يقتلهم الجوع والحاجة، بينما المخطط الذى عادة ما يعيش فى الرفاهية هو الأجدر بكل المقاييس بالشهادة؟ ورغم أن أجدادنا بحكم الخبرة الطويلة قالوا «إن الصراحة راحة» فإن الخطاب العربى أبدا لا يعرف هذه الحكمة. كان يكفى هذا الخطاب وقفة مع النفس تطالع الفارق الهائل اليوم بين الهند التى اختارت طريق الديمقراطية النيابية، وبين باكستان التى اختارت الانفصال عن القارة الأم لأسباب طائفية بحتة، ثم اختارت طريق التجديد الوهابى للمذهب الحنبلى السنى، وكانت النتيجة ما نراه أمامنا على الأرض. انظروا مفكرينا الإسلاميين، أو شبابنا عندما يتظاهرون، لأن المناضل (س) قد قتله الإسرائيليون، نعم للتعبير عن الغضب ألف نعم، لكنهم هم أنفسهم لا ينزعجون لدماء ألوف الأبرياء من عراق الأخوة. شبابنا لم يتظاهر مرة واحدة ضد عصابة الزرقاوى ومن يدعمهم وهم يذبحون الأبرياء، يقتلون الآشوريين والمندائيين والمسيحيين، يدفعونهم دفعا للهجرة، ويمنعون على الناس شراء بيوتهم، أما الشيعة فشأنهم معلوم عبر الأخبار التى تبث خارج الحسينيات والمساجد لأبرياء خرجوا توا من دور التعبد أشلاء كل يوم تقريبا. هناك قوافل من أبرياء الشيعة يموتون تتبعهم قوافل، فى دفع حثيث لرد مماثل يكون مبررا لإحراق العراق وتقسيمه. دماء ومشهد مؤامرة علنية الأهداف واضحة تماما معلومة المصدر والأعضاء تستصرخ كل الدنيا، بينما نحيل نحن المؤامرة على الأمريكان، ويسمى بعضنا ما يحدث فى العراق الجميل (مقاومة)؟! عندما ينفجر العراق فإن الجسم العربى كله سينفجر إلى عالم من الطوائف المتحاربة، والكاسب الأكبر سيكون إسرائيل، بينما يرتاح بال الأمريكان لانشغالنا بقتل بعضنا البعض. أين ذهب العقل العربى؟ هل من النخوة تأييد عصابة الزرقاوى ضد أهلنا شيعة كانوا أم مسيحيين أم حتى عبدة أى شىء؟ هل هذا ما يحاربون من أجله؟ لقد جعلوا الموت على يد إسرائيلى أمنية كل مذبوح فى العراق حتى يأخذ حقه من الاحتجاج العربى، مجرد الاحتجاج يا عرب؟! ليس هناك أية تهمة يمكن توجيهها لهؤلاء الذين يموتون بالعشرات كل يوم فى التفجيرات، سوى أنهم ليسوا على صحيح الإسلام، وصحيح الإسلام هو المذهب الوهابى الحنبلى السنى، الذى يحمل التبعية الضمنية لبلاد العرب الحجازية، فى إعادة إخضاع للمفتوحين، انتظارا لعودة الخلافة الظافرة. تهمة هؤلاء جميعا أنهم لم يعلنوا الاعتراف والتبعية، وأنهم ميراث العرب، فإن فكر العراقيون من غير الطائفة الوارثة صاحبة الحق الشرعى فى أن يأخذوا حقوق المواطنة كاملة فى ظل ظرف دولى نادر، فإنهم يكونون قد خرجوا على الناموس القدسى والقانون الكونى، فالعرب هم السادة الفاتحون، وهم الآن وهابية، إذن من خرج عليهم فقد خرج على الإسلام الفاتح، رغم أن الإسلام شأن والوهابية شأن، فقط هى التى لا ترضى أن تعتبر نفسها مذهبا ورأيا ضمن الآراء المطروحة فى السوق للاختيار والمفاضلة، لأنها لا ترضى أن تكون مذهبا ولا رأيا، هى لا تقبل بأقل من الدين كله. أحيانا يشعر المرء بالحزن على أهله عندما يجد الطائفية البغيضة وقد أفسدت الضمير الحى الصاحى فعاد المسلم لا توخزه دماء الأبرياء نساطرة أو مسيحيين أو شيعة فى العراق، وهم يسقطون كل يوم أشلاء، لأنهم فى فرصة تاريخية سانحة قرروا أن يخوضوا الفعل الديمقراطى ليأخذ كل ذى حق حقه، بينما قرر السادة عدم دخول الانتخابات (؟!) فهم سادة ويجب أن يظلوا سادة أو يستمر الإرهاب، ألم تسمعوا مشعان الجبورى وهو يعلن «إن الشيعة إذا أرادوا أن يحكموا فإننا لن ندعهم يتمتعون بالحكم»!! ألا تعنى تصريحات هيئة علماء المسلمين السنة أن جرائم العصابات الزرقاوية هى «جهاد مقدس» ارتباطا مؤسسيا بين الهيئة وبين ميليشيات الإرهاب؟ إنهم طبقة لم يخترها أحد، ولا سبق أن اختاروها منذ وفاة النبى (ص) وتولى خليفته أبى بكر، إنما هم من اختاروا أنفسهم عربا قرشيين سنة استنادا لاختيارهم التاريخى المقدس فهم شجرة الرسول. لكن ما هو قول علماء الوهابية أنفسهم فيما يجرى من سفك للدماء البريئة؟ هنا لا يستحون من الحق ولا يشغلهم فى الدين لومة لائم، والدين هو ابن عبدالوهاب، لذلك كان محسن العواجى يزأر بمسجد جامعة الملك سعود قائلا: «إن الحقيقة يجب أن تقال». هذا رجل لا يخجل من إبداء الحقيقة من وجهة نظره، وهى «إن الشعب السعودى يحب كل محارب وكل مجاهد، وإننا نفخر بأن ينظر إلينا كمن يضربون بالرعب قلوب أعداء الله وأعدائنا. إن السعودية ستبقى دائما عرين الأسود الذين يخرجون للجهاد فى العالم». إنهم يقتلون الروافض حسبما يسمونهم تمهيدا لغزو العالم أو إعادة غزوه بدين بدوى جديد يختفى وراء الإسلام.. إن قرضاوى يعلم ذلك ويوجه نداءه «على الدعاة إلى الإسلام أن يهيئوا الرأى العام المحلى والعالمى لتقبل فكرتهم وقيام دولتهم».. الصحوة الإسلامية بين التطرف والجحود (ص223). أى دولة يقصدها والوهابية قائمة فى السعودية بالفعل؟ إنه يقصد الدولة العالمية المقبلة. لذلك أفتى مبكرا بأن «جهاد الكفار والإلحاد والعلمانية والتحلل وما يسندهما من قوى داخلية وخارجية هو الآن فريضة العصر وواجب اليوم/ فى فقه الأولويات / ص16». إن قرضاوى والدعاة الذين يحثهم ليدعوننا للإسلام رغم أننا قد أسلمنا منذ أربعة عشر قرنا، إنهم لا يدعوننا إذن إلى الإسلام، إنهم يدعوننا إلى غزو جديد هو الوهابية. قرضاوى مبكرا ومتأخرا يفتى بالدم، يقول «إن الإنسان يضحى بنفسه من أجل دينه، ويضحى بوطنه من أجل دينه». التضحية حتى لو كانت بالوطن فهى مطلوبة لو كانت من أجل الدين؟ فكيف سنضحى هذه التضحية إن لم يكن برضانا الدخول ولاية فى الخلافة الفاتحة الجديدة؟! ويستطرد شارحا، فالدين مقدم على الإنسان الذى يستشهد فى سبيل الله ويضحى بما له من أجل الدين وبداره ووطنه وأرضه.. فالدين هو الضرورة الأولى وبعده تأتى ضرورة النفس وبعدها النسل وبعدها العقل والمال». العقل عند قرضاوى آخر المطاليب، يعنى كما قلت فى البداية، تسلم له عقلك وبعدها تكون من المسلمين الفاتحين الجدد. «جاء ذلك فى حلقة «الظاهريون الجدد» بقناة الجزيرة منذ شهرين فقط». بناء على هذه الفتوى أمسك الزرقاوية بسيدة مندائية وقطعوها قطعا صغيرة وهى حية. هنا كتب الدكتور أحمد راسم نفيس فى صحيفة القاهرة كلاما نفيسا يقول: «إن النظام الدولى عامة والعربى خاصة مشغول بحل معضلة سنة العراق، محاولا إقناعهم بالمشاركة رغم كونهم أقلية هيمنت على الحكم طيلة القرون الماضية وترفض الآن العملية السياسية برمتها لأنها لن تعطيها ما تراه حقا موروثا كابرا عن كابر. إن فقهاء اليوم هم عينة من رجال دين الأمس، كانت السلطات السلجوقية قد قررت اعتبار الطائفة الشيعية الإسماعيلية مارقة ويجب تصفيتها؟ - نفس السيناريو يتكرر - فكلفت السلطات السلجوقية وعلى رأسهم الخليفة المستظهر بالله الإمام حجة الإسلام أبى حامد الغزالى ليفتى بهذا الشأن، فكتب «فضائح الباطبية» الذى أفتى فيه بأن «قبول التوبة من مرتد لابد منه، أما توبة الإسماعيليين ففى هذا خلاف، وقد ذهب ذاهبون أنه لا تقبل توبتهم.. هذا فى زمن السلم، أما فى زمن الحرب فمن قبض عليه منهم وكذلك النساء فإننا نقتلهن.. ومن بلغ من صبيانهم عرضنا عليهم الإسلام فإن قبلوا قبل إسلامهم ردت السيوف عن رقابهم.. وإن أصروا على كفرهم مقلدين فيه آباءهم مددنا سيوف الحق إلى رقابهم.. والقول الوجيز فيهم أن يسلك بهم جميعا مسلك المرتدين.. ولا سبيل إلى استرقاقهم ولا قبول الجزية منهم ولا المن ولا الفداء، إنما الواجب قتلهم وتطهير الأرض منهم». ومع ضربات القاعدة فى العالم، ولمحدودية فهم المشايخ الوهابية، فقد تصوروا أن أمريكا مهزومة فى العراق، وأنه قد آن لهم استلام حكم العالم عن قريب، ومهدوا لذلك بإعلان أنفسهم أولياء الأمر المطلوب طاعتهم بأمر القرآن «أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولى الأمر منكم»، وهو ما كشف عن فجوة فى الحلف السعودى الوهابى، كحلف تاريخى وهو ما استدعى الأمير تركى الفيصل ليعلن: «إن الولاة هم الحكام وطاعتهم واجبة، أما العلماء فهم مستشارون / الشرق الأوسط»، وهو ما شغل الأمير طلال بن عبدالعزيز ليكتب بذات الصحيفة: «وإننى أعجب كثيرا من الرأى القائل بأن العلماء يمكن اعتبارهم أولياء الأمر، إذ إنه من الأمور البديهية والمتعارف عليها على طوال تاريخ الإسلام، أن البيعة تؤخذ للحكام والسلاطين الذين يصبحون أولياء للأمر بموجب البيعة، وما سمعنا قط عن بيعة تؤخذ لعالم ليصبح وليا للأمر إلا فى زماننا هذا». أمريكا ضغطت على السعودية للتخفيف من الغلو الوهابى، خاصة فيما يتعلق بعقيدة الولاء والبراء، فانتهى عارف ناصر الشريف إلى كتاب تم تقديمه للجنة العلمية للمؤتمر العالمى عن موقف الإسلام من الإرهاب تحت عنوان: «الولاء والبراء بين الغلو والجفاء، فى ضوء الكتاب والسنة». ولقيمة هذا الكتاب المعتدل، فقد نشرته وزارة الشئون الإسلامية السعودية على موقعها بالشبكة الدولية، ومما جاء من طرائف اللطائف بهذا الكتاب تعريفه للبراء، فهو «بغض الطواغيت التى تعبد من دون الله.. وبغض الكفر والكافرين ومعاداة ذلك كله، وأن معتقد الولاء والبراء معتقد يقينى لا يمكن التشكيك فيه لارتباطه بأصل الإيمان، فمادام فى الأرض مسلم موحد، وفى الأرض كافر أو مشرك، فلابد أن يكون هناك ولاء وبراء.. ولما كان دين الإسلام هو دين الله تعالى وما سواه أديان باطلة، فلابد أن تكون لعقيدة الولاء والبراء فيه مكانة عظيمة.. كما أن طرد الكفار وأهل الذمة من الجزيرة العربية أساس من أسس الدين العظام». فهل بعد هذا الاعتدال.. ذنب!!؟

    سيد القمنى

















                  

العنوان الكاتب Date
قواعد في التكفير Frankly05-13-05, 11:56 AM
  Re: قواعد في التكفير Omer Abdalla05-13-05, 12:05 PM
    Re: قواعد في التكفير Frankly05-13-05, 12:58 PM
    Re: قواعد في التكفير hala alahmadi05-13-05, 11:16 PM
      Re: قواعد في التكفير Frankly05-14-05, 06:04 AM
  Re: قواعد في التكفير Yasir Elsharif05-13-05, 12:13 PM
    Re: قواعد في التكفير Yasir Elsharif05-13-05, 12:16 PM
    Re: قواعد في التكفير Frankly05-13-05, 01:48 PM
    Re: قواعد في التكفير Frankly05-14-05, 07:11 AM
  Re: قواعد في التكفير Omer Abdalla05-13-05, 03:27 PM
    Re: قواعد في التكفير Frankly05-14-05, 00:32 AM
      Re: قواعد في التكفير Frankly05-16-05, 05:01 AM
    Re: قواعد في التكفير Frankly05-15-05, 01:23 AM
  Re: قواعد في التكفير Sabri Elshareef05-13-05, 06:43 PM
    Re: قواعد في التكفير Frankly05-14-05, 02:01 AM
      Re: قواعد في التكفير: حدُّ الردَّة Frankly05-22-05, 00:50 AM
        Re: قواعد في التكفير: حدُّ الردَّة Frankly05-22-05, 00:59 AM
          Re: قواعد في التكفير: حدُّ الردَّة Frankly05-22-05, 01:55 AM
            Re: قواعد في التكفير: حدُّ الردَّة Frankly05-22-05, 02:20 AM
              Re: قواعد في التكفير: حدُّ الردَّة Frankly05-22-05, 02:41 AM
          Re: قواعد في التكفير: حدُّ الردَّة jini05-22-05, 02:00 AM
            Re: قواعد في التكفير: حدُّ الردَّة Abureesh05-22-05, 03:28 AM
              Re: قواعد في التكفير: حدُّ الردَّة Frankly05-22-05, 04:09 AM
                Re: قواعد في التكفير: حدُّ الردَّة jini05-22-05, 05:27 AM
                  Re: قواعد في التكفير: حدُّ الردَّة Frankly05-22-05, 05:35 AM
                    Re: قواعد في التكفير: حدُّ الردَّة jini05-22-05, 06:03 AM
  Re: قواعد في التكفير محمود الدقم05-22-05, 05:57 AM
    Re: قواعد في التكفير محمود الدقم05-22-05, 05:59 AM
      Re: قواعد في التكفير محمود الدقم05-22-05, 06:01 AM
        Re: قواعد في التكفير محمود الدقم05-22-05, 06:02 AM
          Re: قواعد في التكفير محمود الدقم05-22-05, 06:03 AM
            Re: قواعد في التكفير محمود الدقم05-22-05, 06:05 AM
              Re: قواعد في التكفير رقم صفر05-22-05, 11:28 AM
                Re: قواعد في التكفير Frankly05-22-05, 11:35 AM
                  Re: قواعد في التكفير jini05-22-05, 12:24 PM
                    Re: قواعد في التكفير Frankly05-24-05, 09:29 AM
                      Re: قواعد في التكفير jini05-24-05, 12:03 PM
                        Re: قواعد في التكفير Frankly05-26-05, 01:16 AM
                        Re: قواعد في التكفير Frankly05-26-05, 12:46 PM
                          Re: قواعد في التكفير Frankly05-27-05, 07:33 AM
                          Re: قواعد في التكفير jini05-27-05, 09:30 AM
              Re: قواعد في التكفير Frankly05-24-05, 09:25 AM
                Re: قواعد في التكفير Frankly05-26-05, 11:01 AM
                  Re: قواعد في التكفير Frankly05-28-05, 02:36 AM
                    Re: قواعد في التكفير رقم صفر05-28-05, 04:42 AM
                      Re: قواعد في التكفير Frankly05-28-05, 05:29 AM
                        Re: قواعد في التكفير Frankly06-04-05, 06:43 AM
                          Re: قواعد في التكفير Frankly06-05-05, 00:48 AM
                            Re: قواعد في التكفير Frankly06-23-05, 06:06 AM
                              Re: قواعد في التكفير Frankly06-24-05, 03:41 AM
  Re: قواعد في التكفير Frankly06-28-05, 07:46 AM
  Re: قواعد في التكفير Frankly06-29-05, 03:45 AM
  Re: قواعد في التكفير Frankly06-29-05, 02:30 PM
    Re: قواعد في التكفير Frankly06-30-05, 09:27 AM
      Re: قواعد في التكفير Frankly07-01-05, 02:40 AM
        Re: قواعد في التكفير Frankly07-01-05, 11:39 AM
          Re: قواعد في التكفير Frankly07-01-05, 11:36 PM
  Re: قواعد في التكفير Frankly07-02-05, 12:18 PM
  Re: قواعد في التكفير Sabri Elshareef07-02-05, 07:47 PM
  Re: قواعد في التكفير Frankly07-03-05, 03:28 AM
    Re: قواعد في التكفير Frankly07-03-05, 12:50 PM
      Re: قواعد في التكفير Frankly07-04-05, 02:55 AM
  Re: قواعد في التكفير Omer Abdalla07-04-05, 07:14 AM
    Re: قواعد في التكفير Frankly07-04-05, 07:29 AM
  Re: قواعد في التكفير Omer Abdalla07-04-05, 07:51 AM
    Re: قواعد في التكفير Frankly07-04-05, 08:09 AM
      Re: قواعد في التكفير Frankly07-05-05, 06:06 AM
        Re: قواعد في التكفير Frankly10-13-05, 09:47 AM
          Re: قواعد في التكفير Abureesh10-13-05, 10:11 AM
            جماعة التكفير في المنبر.. Yasir Elsharif10-14-05, 06:04 AM
              Re: جماعة التكفير في المنبر.. Frankly10-14-05, 06:50 AM
                Re: جماعة التكفير في المنبر.. Frankly10-25-05, 02:02 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de