|
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد (Re: هشام المجمر)
|
Quote:
Quote: اين هذه الالية وقد كان نبي الاسلام نفسه يمتلك الاماء ويتقاسم سبايا الحرب مع اصحابه...واذا كان المسلم يري ان قدوته الكبري كان يمتلك الاماء فما السبب الذي يجعله يتخلي عن عبيده وامائه طواعية
عمر علي هداك الله يا اخي تقصد ان الاحتفاظ باسرى الحروب في الاسلام أرجى في طلب رضا الله من تسريحهم؟ ياخي انت مسلم ولابد تعرف ان انفاق المال الحلال هو الذي يرضي الله وليس كنزه ، ورغم ذلك فان هنالك صحابة اغنياء ( وقصة سيدنا ابي ذر معروفة وثورته انما كانت ضد صحابة ) فهل نقول ان الاسلام لم يأمر بالأنفاق ومساعدة الفقراء والتصدق مما تحبون؟ واكل الطعام الحلال اللذيذ بكثرة يا سيدي اسراف أو تبذير، وكلاهما من عمل الشيطان، وقد نهى الله عن ذينك فهل ترك كل الصحابة جميعا الأكل الطيب حد الشبع ؟ وهل الصوم وتقليل الطعام بالتالي ليسا من أوامر الدين؟ حدق مليا وتأمل لتكتشف ان ما تذهب اليه فيه تحامل وقلة تحر للدقة والانصاف. فالاسترقاق يا عمر حلال لأنه لا مناص منه آنئذ وهو قد جاء بسبب الحروب ولكن الله يحب ويأمر بفك الرقبة لا بالعبودية ويحب الصدقات والاحسان .. هذا هو تشريع الاسلام. والنفوس البشرية تختلف وتتفاوت بين هواها وتقواها. وذا كنت تتهم رسول الله (ص) ولا يرف لك جفن ، فانني اسألك كم جنى رسول الله (ص) من اسرى الحروب التي خاضها ( وله الخمس )، وفي المقابل كم بقي مسترقا في يده حينما انتقل الى الرفيق الأعلى؟ .. هذا هو المدخل الصحيح للحصول على الدليل اذا كنت تريد ان تستشهد برسول الله (ص) ذي الخلق العظيم. انت في الحقيقة لم تسأل، وارجح انك لست معنيا ولا تريد ان تعرف كم اعتق رسول الله من الرقاب بوصفه ( أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر). رسول الله صلى الله عليه وسلم يا اخي تهدى اليه أمنا ماريا القبطية جارية من اهلها المصريين فيعتقها بين العرب وتنجب له ولده ابراهيم الذي ذرف من اجله الدمع وان القلب ليحزن. والنبي الكريم يكرم ابنة سيد اليهود بعد فتح خيبر وهي أمنا صفية فيتزوجها حتى يحافظ على قدرها ولا يخشى أن تخونه أو تغدر به وقد قتل اباها حيي . رسول الله (ًص) تطلب منه الزهراء ابنته رضي الله عنها خادما يساعدها لأن الطحن قد شقق يديها ( المحراكة) فلا يرضى رسول الله (ص) ولكنه يدلها وهي احب الناس اليه على ما عرف بالتسبيحات الفاطمية بدلا عن العبد أو الأمة!!!. هذا النبي الكريم تأبى ان تذكر له كل هذه الأدلة والدلائل وتقول انه كان يحب ان يحتفظ بالاماء دون ان يعتقهن فتبعه المسلمون على ذلك؟ ثم من الذي يستنكف ان يكون خادما لرسول الله الا من سفه نفسه؟ ولكنني ارجع فأقول: ها انت ترى معي نوعا من ((((المسلمين!!!)))) يرضون - عن طيب خاطر- ان يعملوا غاسلي صحون بين يدي اليانكي الأمريكي ينظفون له اوساخه ويخدمونه بايديهم وارجلهم محتسبين أعمالهم عند البنك، غير انهم يستكبرون على ان يكونوا اتباعا مطأطئي رِؤوسهم لرسول الله يتأسون به ويطيعون امره، بل يعتبرونه مذلا للبشر طالما انه يستعبدهم ويحتفظ بالنساء اماءا!!! انا لله وانا اليه راجعون؟ يا اخي ان كنت تريد الحقيقة فهاكها ببساطة، واما لم تكن تريد فحسبنا الله ونعم الوكيل: * ان رسول الله (ص) هو الذي غير اوضاع العبيد السود في بلاد العرب، وحررهم وصار سادتنا الى يوم الناس هذا. * هو الذي اعلى من شأن سيدنا بلال بن رباح بالله تعالى وقربه وجعله ناطقا بلسانه وبنداء السماء الله اكبر فوق بيت الله الحرام. * النبي (ص) يقول لأحد اعز اصحابه وبغضب :أنت رجل فيك جاهلية ( بكل فداحة معنى هذه الكلمة وقتها)، لأنه قال لبلال يا ابن السوداء! * هو الذي اعتق سيدنا زيد بن حارثة ( الأسود ) وتبناه ابناً وسماه زيد بن محمد ( قال ذلك امام الكعبة على رؤوس الاشراف قبل البعثة) زيد بات ابني ارثه ويرثني ) الى ان منعه ربه من ذلك. * هوالذي ربته ام ايمن الأمة السوداء وكان يدعوها ( يا اماه ) ويبرها في بيتها. * هو الذي جعل زيدا يتزوج احدى اشرف نساء قريش. * هو الذي قال : ان الله لا ينظر الى صوركم ولا الى اجسادكم ولكن ينظر الى قلوبكم. * هو الذي جعل زيدا هذا الذي كان عبدا اسود مملوكا له أميرا للجيوش المسلمة جميعا( وكانت تلك أول غزوة يتخلف عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم، يعني جعله خليفته على جيوش المسلمين بمن فيهم كبار الصحابة ) * هو صلى الله عليه وسلم الذي جعل اسامة بن زيد نفسه اميرا على الجيش الذي انفذه من بعده ابوبكر. * هو الذي اوصى بحسن معاملة المصريين لأن لهم صهرا ونسبا كما قال، مشيرا الى نسبته الشريفة الى سيدتنا هاجر السوداء ام اسماعيل عليه السلام. هذا غيض من فيض مآثر سيدي رسول الله (ص). واما عن قولك ان تعداد الرقيق ظل في تصاعد بعد رسول الله (ًص) فذلك بسبب زيادة الفتوح، وهذا هو قولي الذي ظللت تغض الطرف عنه من جانبك، أقصد قولي لك بان الرق نجم عن الحروب ولم يكن مستهدفا بحد ذاته، بدليل ان المسلمين كانوا يعرضون الاسلام على الناس فان رضوا فلا رق بل اخوان وان ابوا دفعوا الجزية ولا رق ، ولكن ان قاتلوا فان للحروب تقاليد بينها الاسترقاق من الجانبين. _______________ رب اشرح لي صدري (عدل بواسطة محمد عبدالقادر سبيل on 10-01-2007, 11:31 ص) |
Quote: فالاسترقاق يا عمر حلال لأنه لا مناص منه آنئذ وهو قد جاء بسبب الحروب ولكن الله يحب ويأمر بفك الرقبة لا بالعبودية ويحب الصدقات والاحسان .. هذا هو تشريع الاسلام. والنفوس البشرية تختلف وتتفاوت بين هواها وتقواها. |
الاخ سبيل قليل من الامانة التاريخية..من الذي اشعل هذه الحروب هل جاء الفرس واهل مصر والشام والعرآق وبلاد البربر والاندلس والسند الي المدينة واعتدوا علي المسلمين ..ام ان هذه الحروب شنها المسلمون وغزوا بلادآ آمنة واستباحوها استنادآ علي نصوص قرآنية تحرضهم علي الجهاد لنشر الاسلام في كل مكان بحد السيف بعد ان هيأ محمد لذلك بارسال رسائل تهديد الي امبراطور الروم وكسري الفرس ومقوقس مصر بان يسلموا كي يسلموا حتي القبائل العربية في الجزيرة العربية التي تم اخضاعها عبر غزوات متواصلة، قاد محمد نبي الاسلام بنفسه بعضها ،لم تسلم من سبي نسائها.. ..لقد كان التطلع الي الغنائم من اموال وسبايا ورقيق هو المحفز الاول الذي دفع الالاف الي الانضمام الي حملات الفتح التي كانت احدي ابشع صور الوحشية في التاريخ الانساني...فمدينة دمشق علي سبيل المثال استبيحت ثلاث ليال من جيش جاء يحمل راية الدين ولعلك تدري ما الاستباحة وما يجري في ايام الاستباحة
Quote: . تقصد ان الاحتفاظ باسرى الحروب في الاسلام أرجى في طلب رضا الله من تسريحهم؟ |
لم يكن احتافظآ باسري حرب..بل استعباد للرجال وسبي للنساء باقتلاعهن من بيوتهن وخدورهن وتدمير اسرهن باسم الله....عندما تقرأ هذه الايات علي سبيل المثال لا الحصر ستعرف لماذا كان الرق يتضخم ويتوسع في المجتمعات الاسلامية دون ان يضعف او يضمحل واستمر 1400 ستة وما يزال مستمرآ في بعض البلدان الاسلامية:
Quote: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى الْحُرُّ بِالْحُرِّ وَالْعَبْدُ بِالْعَبْدِ وَالأُنثَى بِالأُنثَى فَمَنْ عُفِيَ لَهُ مِنْ أَخِيهِ شَيْءٌ فَاتِّبَاعٌ بِالْمَعْرُوفِ وَأَدَاء إِلَيْهِ بِإِحْسَانٍ ذَلِكَ تَخْفِيفٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَرَحْمَةٌ فَمَنِ اعْتَدَى بَعْدَ ذَلِكَ فَلَهُ عَذَابٌ أَلِيمٌ (178) |
Quote: وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ (3) |
Quote: وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاء إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُم مَّا وَرَاء ذَلِكُمْ أَن تَبْتَغُواْ بِأَمْوَالِكُم مُّحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا (24) |
هل من يقرأ مثل هذه الايات يتشجع لتسريح الرقيق ام يطمع في المزيد.. تصريح كامل بملك اليمين والاستمتاع بملك اليمين
ان القصص والاحاديث التي اوردتها لم تغير ابدآ من واقع الرق في الاسلام ...هناك فرق بين ان الدعوة الي ابطال الرق وبين معاملة الرقيق معاملة حسنة.. عندما اعلم ان محمدآ نبي الاسلام واصحابه كانوا يمتلكون الاماء والعبيد قبل الغزوات والفتوحات وزادت بعدها كثيرآ هل يعقل ان اصدق بعد ذلك اي كلام يقال بان الاسلام كان يشجع علي تحرير الرقيق..ان تارخ الاسلام مرتبط ارتباطآ وثيقآ بالرق
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | هشام المجمر | 01-06-07, 06:48 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | Tragie Mustafa | 01-06-07, 06:53 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | هشام المجمر | 01-06-07, 07:42 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | jini | 01-06-07, 08:43 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | هشام المجمر | 01-06-07, 09:00 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | ود الباوقة | 01-06-07, 09:38 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | أبو الحسين | 01-06-07, 09:20 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | هشام المجمر | 01-06-07, 09:23 AM |
جديدة | محمد عمر الفكي | 01-06-07, 09:27 AM |
Re: جديدة | على محمد على بشير | 01-06-07, 09:45 AM |
Re: جديدة | حاتم محمد محمد صالح | 01-23-07, 01:37 PM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | هشام المجمر | 01-06-07, 09:42 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | Hussein Mallasi | 01-06-07, 09:53 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | jini | 01-06-07, 06:37 PM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | الصادق صديق سلمان | 01-06-07, 09:52 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | Tragie Mustafa | 01-08-07, 06:16 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | abubakr | 01-06-07, 10:09 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | هشام المجمر | 01-06-07, 10:41 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | هشام المجمر | 01-06-07, 10:46 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | ايزابيل حلبي | 01-06-07, 11:12 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | هشام المجمر | 01-06-07, 11:24 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | Mohamed E. Seliaman | 01-06-07, 11:50 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | محمد عبدالقادر سبيل | 01-06-07, 12:20 PM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | هشام المجمر | 01-06-07, 12:01 PM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | Mohamed E. Seliaman | 01-06-07, 02:43 PM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | ايزابيل حلبي | 01-06-07, 04:03 PM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | هشام المجمر | 01-06-07, 12:38 PM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | حيدر حسن ميرغني | 01-06-07, 03:04 PM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | Alfarwq | 01-06-07, 03:07 PM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | Adil Osman | 01-06-07, 03:10 PM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | Marouf Sanad | 01-06-07, 07:14 PM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | omar ali | 01-06-07, 03:50 PM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | حيدر حسن ميرغني | 01-06-07, 04:09 PM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | NEWSUDANI | 01-06-07, 05:43 PM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | Mohamed E. Seliaman | 01-06-07, 06:59 PM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | Marouf Sanad | 01-06-07, 07:18 PM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | Bashasha | 01-06-07, 07:47 PM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | omar ali | 01-06-07, 08:39 PM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | omar ali | 01-06-07, 08:56 PM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | omar ali | 01-06-07, 09:26 PM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | Bashasha | 01-06-07, 09:34 PM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | محمد الامين احمد | 01-06-07, 10:30 PM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | Bashasha | 01-06-07, 10:51 PM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | Hussein Mallasi | 01-06-07, 10:56 PM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | Mohamed osman Deraij | 01-06-07, 11:19 PM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | Bashasha | 01-06-07, 11:10 PM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | Hussein Mallasi | 01-06-07, 11:24 PM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | Hussein Mallasi | 01-06-07, 11:52 PM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | محمد هواري | 01-08-07, 06:12 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | Bashasha | 01-06-07, 11:45 PM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | عماد شمت | 01-07-07, 00:23 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | jini | 01-06-07, 11:53 PM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | jini | 01-06-07, 11:54 PM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | Hussein Mallasi | 01-07-07, 00:00 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | jini | 01-07-07, 00:01 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | omar ali | 01-07-07, 00:06 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | Bashasha | 01-07-07, 01:21 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | هشام المجمر | 01-07-07, 06:40 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | الأمين لعوتة | 01-07-07, 07:41 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | هشام المجمر | 01-07-07, 08:38 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | Ahmed Alrayah | 01-07-07, 08:43 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | Ahmed Alrayah | 01-07-07, 08:56 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | jini | 01-07-07, 09:54 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | محمد عبدالقادر سبيل | 01-07-07, 10:52 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | هشام المجمر | 01-07-07, 10:22 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | هشام المجمر | 01-07-07, 10:58 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | jini | 01-07-07, 01:03 PM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | هشام المجمر | 01-07-07, 01:43 PM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | Omer Abdalla | 01-07-07, 05:48 PM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | omar ali | 01-08-07, 01:29 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | Bashasha | 01-08-07, 04:51 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | ABDELMAGID ABDELMAGID | 01-08-07, 06:01 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | محمد هواري | 01-08-07, 06:30 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | محمد عبدالقادر سبيل | 01-08-07, 09:52 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | هشام المجمر | 01-08-07, 10:36 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | محمد عبدالقادر سبيل | 01-08-07, 12:25 PM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | هشام المجمر | 01-08-07, 01:29 PM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | Ibrahim Malik | 01-08-07, 06:46 PM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | محسن خالد | 01-08-07, 09:19 PM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | هشام المجمر | 01-09-07, 05:42 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | omar ali | 01-09-07, 07:53 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | محمد عبدالقادر سبيل | 01-09-07, 10:18 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | Ibrahim Malik | 01-09-07, 07:00 PM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | NEWSUDANI | 01-10-07, 08:38 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | Adil Osman | 01-10-07, 01:41 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | محمد هواري | 01-10-07, 05:10 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | Bashasha | 01-10-07, 06:40 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | Mohamed E. Seliaman | 01-10-07, 07:56 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | omar ali | 01-10-07, 09:04 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | Mohamed E. Seliaman | 01-10-07, 09:53 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | محمد عبدالقادر سبيل | 01-10-07, 10:51 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | المكاشفي الخضر الطاهر | 01-10-07, 11:04 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | Mohamed E. Seliaman | 01-10-07, 12:25 PM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | omar ali | 01-10-07, 01:03 PM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | Ibrahim Malik | 01-10-07, 06:14 PM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | Mohamed E. Seliaman | 01-10-07, 08:01 PM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | هشام المجمر | 01-11-07, 06:19 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | omar ali | 01-11-07, 08:21 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | محمد عبدالقادر سبيل | 01-11-07, 11:51 AM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | عبدالرحمن عثمان | 01-11-07, 01:21 PM |
Re: أيمن الظواهرى يصف الأثيوبيين بالعبيد | هشام المجمر | 01-12-07, 07:51 AM |
|
|
|