|
Re: مصر إعتبرته كارثة :خريطة في المنهج الدراس� (Re: الشامي الحبر عبدالوهاب)
|
مستندات سودانية تؤكد تبعية حلايب ...
(1) يستند السودان إلى قرار عام 1902 بالاتفاق بين بريطانيا والحكومة المصرية، وهو القرار الذى ظل ساريا لمدة أكثر من نصف قرن حتى عام 1958 دون أى اعتراض من قبل الجانب المصرى،وكان ذلك القرار الإداري قد تم التوصل إليه بعد تشكيل لجنة فنية برئاسة مدير أسوان (مصري) وثلاثة مفتشين، أحدهم من الداخلية المصرية وواحد يمثل حكومة السودان وثالث يمثل خفر السواحل المصرية، هؤلاء كانت مهمتهم تحديد أرض قبائل البشاريين، وقدموا تقريراً يؤكد امتداد هذه القبائل السودانية فى المثلث ،مما دفع ناظر الداخلية المصري وقتها إلى إصدار قراره المشار إليه بالموافقة على نقل المنطقة للإدارة السودانية.
(2) كما يستند السودان بقوة إلى مبدأ “التقادم” لإثبات أحقيتها فى الأراضى المذكورة، حيث تحتج السودان حيازتها الفعلية والغير متقطعة للمنطقة خلال أكثر من نصف قرن قبل استقلال السودان، وعلى عدم معارضة مصر وقتها لهذه الحيازة.
(3) يعتمد السودان أيضا على مبدأ المحافظة على الحدود الموروثة منذ عهد الاستعمار ، فقد ورث السودان حدوده الحالية، ومنها حدوده الشمالية مع مصر، وتشير المصادر إلى أن عدداً من المنظمات الدولية والإقليمية، ومنها منظمة الوحدة الإفريقية، ضمنت في مواثيقها إشارات إلى إقرار واستمرار نفس الحدود المتعارف عليها أثناء فترة الاستعمار، وأخيرا يستند السودان إلى الاعتراف الدولى باستقلاله عام 1956 دون أى اعتراض على منطقة الحدود رغم وقوع حلايب تحت السيطرة السودانية ساعة إعلان الاستقلال.
(4) يستند السودان إلى امتداد قبائل البشاريين السودانية فى المنطقة المذكورة وهى قبائل سودانية طالما وجهت انتقادات لحكومة السودان لتفريطها فى المنطقة وهم يعتبرون أنفسهم سودانيين بنسبة 100%
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
مصر إعتبرته كارثة :خريطة في المنهج الدراسي المصري تظهر حلايب وشلاتين داخل الحدود السودانية | الشامي الحبر عبدالوهاب | 10-19-16, 04:02 PM |
Re: مصر إعتبرته كارثة :خريطة في المنهج الدراس� | درديري كباشي | 10-19-16, 04:24 PM |
Re: مصر إعتبرته كارثة :خريطة في المنهج الدراس� | الشامي الحبر عبدالوهاب | 10-19-16, 04:28 PM |
Re: مصر إعتبرته كارثة :خريطة في المنهج الدراس� | Hani Arabi Mohamed | 10-19-16, 04:26 PM |
Re: مصر إعتبرته كارثة :خريطة في المنهج الدراس� | الشامي الحبر عبدالوهاب | 10-19-16, 06:16 PM |
Re: مصر إعتبرته كارثة :خريطة في المنهج الدراس� | الشامي الحبر عبدالوهاب | 10-19-16, 07:28 PM |
Re: مصر إعتبرته كارثة :خريطة في المنهج الدراس� | السنجك عثمان | 10-19-16, 08:04 PM |
Re: مصر إعتبرته كارثة :خريطة في المنهج الدراس� | علي دفع الله | 10-19-16, 08:13 PM |
Re: مصر إعتبرته كارثة :خريطة في المنهج الدراس� | الشامي الحبر عبدالوهاب | 10-20-16, 04:32 AM |
Re: مصر إعتبرته كارثة :خريطة في المنهج الدراس� | الشامي الحبر عبدالوهاب | 10-20-16, 04:26 AM |
Re: مصر إعتبرته كارثة :خريطة في المنهج الدراس� | ترهاقا | 10-20-16, 04:41 AM |
Re: مصر إعتبرته كارثة :خريطة في المنهج الدراس� | محمد أبوالعزائم أبوالريش | 10-20-16, 05:12 AM |
Re: مصر إعتبرته كارثة :خريطة في المنهج الدراس� | الشامي الحبر عبدالوهاب | 10-20-16, 08:38 AM |
Re: مصر إعتبرته كارثة :خريطة في المنهج الدراس� | الشامي الحبر عبدالوهاب | 10-20-16, 08:33 AM |
Re: مصر إعتبرته كارثة :خريطة في المنهج الدراس� | علي عبدالوهاب عثمان | 10-20-16, 08:51 AM |
Re: مصر إعتبرته كارثة :خريطة في المنهج الدراس� | علاء سيداحمد | 10-20-16, 11:27 AM |
Re: مصر إعتبرته كارثة :خريطة في المنهج الدراس� | علاء سيداحمد | 10-20-16, 11:30 AM |
Re: مصر إعتبرته كارثة :خريطة في المنهج الدراس� | الشامي الحبر عبدالوهاب | 10-20-16, 01:39 PM |
Re: مصر إعتبرته كارثة :خريطة في المنهج الدراس� | الشامي الحبر عبدالوهاب | 10-20-16, 01:06 PM |
Re: مصر إعتبرته كارثة :خريطة في المنهج الدراس� | الشامي الحبر عبدالوهاب | 10-20-16, 06:51 PM |
Re: مصر إعتبرته كارثة :خريطة في المنهج الدراس� | الشامي الحبر عبدالوهاب | 10-22-16, 12:32 PM |
Re: مصر إعتبرته كارثة :خريطة في المنهج الدراس� | أبوبكر عباس | 10-22-16, 01:21 PM |
Re: مصر إعتبرته كارثة :خريطة في المنهج الدراس� | الشامي الحبر عبدالوهاب | 10-22-16, 02:51 PM |
Re: مصر إعتبرته كارثة :خريطة في المنهج الدراس� | Hafiz Bashir | 10-22-16, 03:20 PM |
Re: مصر إعتبرته كارثة :خريطة في المنهج الدراس� | محمد حمزة الحسين | 10-29-16, 06:52 PM |
|
|
|