|
Re: andquot; قرأت لك andquot; (Re: عوض سيد أحمد)
|
قرات لك (14)
أفضل الكلام : عن أبى المنذر الجهنى رضي الله عنه قال: " قلت يا رسول الله علمني أفضل الكلام , قال : " يا أبا المنذر قل: لا اله إلاّ الله وحده لا شريك له , له الملك وله الحمد يحيي ويميت بيدك الخير انك على كل شيء قدير مئة مرة كل يوم , فانك يومئذ أفضل الناس عملا إلاّ من قال مثل ما قلت , ... وأكثر من قول: سبحان الله والحمد لله ولا اله إلاّ الله ولا حول ولا قوة إلاّ بالله, فإنها سيدة الاستغفار, وإنها ممحاة للخطايا موجبة للجنة. " أنواع الكفر: الكفر على أربعة أنواع هي:-
(1) كفر إنكار: فهو ألاّ يعرف الله بالقلب ولا يعترف باللسان. (2) كفر جحود: هو أن يعرف بقلبه ولكن لا يقر بلسانه ككفر " إبليس " وكفر اليهود بمحمد صلى الله عليه وسلم من هذا القبيل, قال تعالى: ((فلما جاءهم ما عرفوا كفروا به. )) أي جحدوا. (3) كفر نفاق: هو أن يقر باللسان ولم يعتقد بالقلب. (4) كفرا لعناد: هو أن يعرف الله بقلبه ويعترف بلسانه ولكن لا يدين به ولا يكون منقادا ومطبقا له ككفر أبى طالب فانّه قال: ولقد علمت بأن دين محمد * من خير أديان البرية دينا لولا الملامة أو حذار مسبة * لوجتنى سمحا بذاك مبينا ودعوتني وعرفت أنك ناصحي * ولقد صدقت وكنت فيه أمينا حديث شريف : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من أزل عنده مؤمن فلم ينصره وهو يقدر على نصره , أزله الله يوم القيامة على رؤوس الخلائق. "........ وقال أيضا : "من ردّ عن عرض أخيه بالغيب كان حقا على الله أن يرد عن عرضه يوم القيامة . " مفهوم القتال فى الاسلام : إذا كان مفهوم القتال عند غير المسلمين هو : " هو الحرب لا تعرف الرحمة . " ....... أي إنها تقوم على الثأر, والانتقام والابادة......الخ, ... فان الإسلام لا يقر ذلك, إذ أن أساليب القتال في الإسلام يجب أن تخضع للضوابط المضمنة في النصوص الشرعية, أى بم يتفق مع القرآن والسنة , ....... فالأخلاق العسكرية الإسلامية تترفع عن ذلك كله وتقوم على مبادئ الشريعة: (1) من القرآن : (( وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين . )) (( ولا تزر وازرة وزر أخرى. )) (( فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم واتقوا الله. )) (2) من السنة: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا بعث جيوشه قال: " انطلقوا باسم الله وبالله وعلى ملة رسول الله صلى الله عليه وسلم. ولا تقتلوا شيخا ولا طفلا صغيرا ولا امرأة ولا تغلوا. " .... وفى رواية: " ....... لا تغدروا ولا تغلوا ولا تمثلوا ولا تقتلوا الولدان ولا أصحاب الصوامع. " ... (3) التطبيق العملي: وصية سيدنا أبوبكر رضي الله عنه لقائده للشام: " أوصيك بعشر خلال: لا تقتل امرأة ولا صبيا ولا كبيرا هرما, ولا تقطع شجرا مثمرا, ولا تخرّب عامرا, ولا تعقرن شاة ولا بعيرا إلاّ لمأكله, ولا تعقر ن نخلا ولا تحرقه, ولا تغلل ولا تخوننا. "..........فالإسلام لا يعرف بأي حال من الأحوال استعمال الأعمال الإرهابية, لأن ذلك ليس من مخططاته الحربية ولا من مفهوم التعامل مع الناس كافة, فالمسالمون لا يجوز شرعا ولا عقلا ولا إنسانية الاعتداء عليهم, .......... هولاء الإرهابيون من أي لون أو جنس الذي يستعملون وسائل شتى للأعمال الإرهابية مثل: وضع العبوات المتفجرة لنسف المباني والمنشآت المدنية الكثيفة السكان, أو في الأماكن العامة التي يغشاها كثير من الناس لقضاء مصالحهم كمطعم أو مقهى أو مكتب من مكاتب الحجز والسفر أو خطف الطائرات المدنية التي تنقل الركاب من أجناس مختلفة من الشيوخ والرجال والنساء والأطفال... الخ.... إن ذلك وغيره أمر لا يقره الإسلام لأنه يتنافى تماما مع ما جاء في النصوص الشرعية, ........ إذ يؤدى ذلك إلى تخريب العامر وقتل من لا يجوز قتلهم شرعا, وترويع الأمن الذى حرّمت من أجله الحرابة وقطع الطريق. " السبع الموبقات : (1) الشرك (2) السحر (3)قتل النفس (4) الربا (5) أكل مال اليتيم (6) تولى يوم الزحف (7) رمى المحصنات . من أقوال العرب : " إن الكريم إذا أوعد عفا, وإذا وعد وفى. ".......... وقال أحدهم هذا شعرا: وأنى إذا أوعدته أو وعدته * لمخلف ايعادى ومنجز موعدي الكاتب: " ما من كاتب إلاّ سيفنى * ويبقى الدهر ما كتبت يداه فلا تكتب بكفك غير شيء * يسرك فى القيامة أن تراه معاني كلمات : (1) العلم : " قضية مجزوم بها وهى واقعة في الوجود وتستطيع أن تدلل عليها . " (2) التقليد: " قضية مجزوم بها وهى واقعة ولا يوجد عليها دليل. " (3) الجهل: " قضية غير مجزوم بها وغير واقعة وليس عليها دليل. (4) الوهم: قضية مجزوم بها وغير واقعة. صلة الرحم : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ما من ذنب أحرى أن يعجل الله تعالى عقوبته في الدنيا مع ما يدخّر لصاحبه في الآخرة من البغي وقطيعة الرحم. " .......... وقوله أيضا: " إن الرحم معلقة بالعرش وليس الواصل المكافىء , ولكن الواصل الذى إذا قطعت رحمه وصلها. "
............... والى (15)
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
" قرأت لك " | عوض سيد أحمد | 01-04-15, 10:51 AM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 01-08-15, 10:14 AM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 01-11-15, 10:54 AM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 01-13-15, 02:41 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 01-16-15, 04:00 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 01-20-15, 12:21 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 01-25-15, 01:38 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 01-30-15, 11:31 AM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 02-03-15, 10:39 AM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 02-08-15, 08:22 AM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 02-17-15, 12:02 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 03-13-15, 04:40 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 03-18-15, 12:30 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 03-23-15, 11:51 AM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 03-31-15, 10:19 AM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 04-04-15, 01:38 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 04-08-15, 11:13 AM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 04-15-15, 02:35 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 04-21-15, 12:51 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 05-03-15, 02:22 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 08-06-15, 04:34 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 08-25-15, 09:02 AM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 08-30-15, 03:19 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 08-30-15, 03:20 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 08-30-15, 03:23 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 08-30-15, 03:25 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 08-30-15, 03:31 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 09-07-15, 02:28 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 09-19-15, 01:40 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عفاف أبو حريرة | 09-19-15, 10:12 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 09-20-15, 12:18 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 09-28-15, 10:24 AM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 10-06-15, 02:29 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 10-06-15, 02:29 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 10-16-15, 04:24 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 10-25-15, 04:24 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 11-01-15, 01:54 PM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 11-09-15, 11:18 AM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 11-13-15, 08:39 AM |
Re: andquot; قرأت لك andquot; | عوض سيد أحمد | 11-22-15, 01:05 PM |
|
|
|