القرآن برواية حفص

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-19-2024, 12:42 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2014م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-06-2014, 02:27 PM

Mohamed Adam
<aMohamed Adam
تاريخ التسجيل: 01-21-2004
مجموع المشاركات: 5139

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: العلاف هشام آدم مقبوض بالثابتة (Re: معاوية المدير)


    أخونا وحبيبنا جمال المنصوري طِبتَ وطابت اوقاتك بكل خير.
    أمابعد:
    اللحظه الحاضره مُتيّسره للجميّع والوصول إليّها يكون بِكُلِ بساطه - مادام المُمارس يتمتع بعقل سليّم وصحه جيّده ..أدق تعريّف مرّ عليّ هو تعريّف الأستاذ محمود
    لها وصفها بالسهل المُمكن وليس بالسهل المُمتنع قال فيها هي "إحضار الفِكر في العمل" وإحضار الفكر في العمل لايحتاج ليُضرب له أكباد الإبل لأنه إي زول وهو
    راكب علي ظهر الإبل قبل أن يقطع خطوه بمقدوره أن يدخل فكره في عملية ركوبه وبكُل يُسر.
    يجوز يا المنصوري إنت قاصِد “الحضره الإلهيّه” فهنالك فرق كبيّر بينها وبين اللحظه الحاضره.. اللحظه الحاضره ليست بالضروره تكون حضره إلهيّه ولكنها مُمكن
    تكون لحظة مُمارسه وتجويّد تُوصِلْ إلي الحضرّه الإلهيّه. الحضره الإلهيّه لا مقطوعه ، لاممنوعه ، لامشروطه ولامقيّده بأهوائنا البشريّه،
    من المؤسف كانت هذه العلوم في الزمن الماضي - بالذات زمن إحتكار المعلومه - غير ميسرّه وكان يقيمون عليّها بعض الحواجز من أجل التعتيّم لكيّ لاتصل للعامه
    وهذه الحواجز عباره عن (عرفانيّه ، سياسيّه ، إقتصاديّه، إجتماعيّه).
    كذلك فهم الإنسان الذي يخضع لتلك العصور يعتبر نفسه عائق فاعل في إحتكار وتحجيم رقعة هذه العلوم.
    مفهومك الذي فسرت أو أولّت به آيات الغلظه والعنف في أداء الصلاة لهو عمليّة تطويع وتحميّل للآيات أكثر مماهي عليّه من تركيّبها اللغوي وسبب نزولها الواضح
    والصريح، لكن رغم كدا يعتبر تفسير أو تأويّل مقبول ومُتمشي مع متطلبات هذا العصر وهو الآن أحسن من غيّره في سوق الفقه السلفي حتي ينبلج صبح مشرق جديّد
    وينفجربغذارة معلوماته(عصرتقنية المعلومه)..
    أخي جمال بمجرد ماتتوقع بداخلك مُشركيّن ، كُفار ، الأشهر الحُرم وجيش عرمرم يتربصون بك من الداخل ويصُدوك عن شيئ زكي وعبقري هو أقرب إليّك من حبل الوريّد،
    دا في حدِ ذاته سبب رئيسي للإنقسام، كما أنه يقلل من قيمة التأويّل وهنا ستكمن إشكاليّه كبيره لأن الإنقسام متجزر في داخل وعيّك(ذاتيّتك) جُزء من وعيّك يحارب الجزء
    الآخر منه (وعيّك إنقسم لعدو وصديّق) هنا يكون العنف ذاته والعنف مرفوض أيّاً كان نوعه، داخلي أوخارجي، العنف الداخلي سبب رئيسي للخوف كما أنه مُعوق رئيسي لنمو
    الفرديّه المُتسقه ومن ثم، يُكرث فيها روح التبعيّه للسلطات الخارجيّه ، مما ينتج عن هذا المسلك إنجاب تابعيّن غيّر قادريّن علي تحمل مسؤلياتهم الفرديّه علي النحو المطلوب.
    أما العنف الخارجي أو كبح العدو الخارجي فهو غني عن التعريّف وخير مثال له مايجري اليوم في سوريّا والعراق لم يمر علي الإنسانيّه شيئ شتت ذواتها كما فعل ويفعل العنف
    الخارجي بل هذا شتت العالم غاطبه.
    لقد قرأت وسمعت محاضرات الأستاذ محمود في هذا الشأن بالذات تفسيره لسورة الفاتِحه وماتفضلت به أنت من تفسير- للآيات السابقات - فيا أخ جمال هذا التفسير أو التأويّل كما
    أسلفت أنه مقبول لحدٍ ما في عصرنا هذا لأن الفقه السلفي في زماننا هذ دون المستوي ولايرقي لفهم الأستاذ في هذه المسائل وبالرغم من ذلك هذه تجربه تخُص الأستاذ محمود
    كفرديّه دخل فيها التجربه "كفاحاً" وقد تكون هذه التأويلات عباره عن تجليّات تلك التجربه من حيث أصالة فرديّته. فهل نأخذ بها ونفعلها الآن؟ هذا أمر متروك لقناعات الناس داخل
    حراكهم الزمني!.
    قتال المُشركين في حالة تفسيرك اقرب للصواب إذا كان بالمُراقبه لمحتوي وعيّنا وليس بالمُحاسبه والقهر لأن المُصحح يتواجد بداخلك فلاداعيّ لمُحاربة وعيّك بحجة أنه كافر أو مُشرك
    أو إتهام خلايا جسمك بأنها تمردت عليّك أوجانبت الصواب فيما سُخرت إليّه وتسرطنت هذا يُعتبر عُنف رهيب..في الحقيقه إذا فعلت ذلك فإنك تُحارب في نصفك بنصفك الآخر..
    وهذه العمليّه كمصارعة طواحيّن الهواء ..
    هُنا.. جسمك المادِي المرئي هو كُتله واحده وهو وعِيّ صرف لافرق بين أعضائه .. كُل جُزيئ فيّه محسوس وموعِيُّ بِه وفي الحقيّقه هو عِباره عن الروح في تنزلاتها المحسوسه وتنزلات
    روحك المحسوسه بالطبع هي قابله لزوال لأنها دخلت في اللاوعي(الماده) وايضاً هي خارجه من المَوعِي به (الروح).. في هذه الحاله ، الوعيّ واللاوعي متلازمان أو كما قال الأستاذ
    محمود (الكثائف واللطائف) يتزاوجان ولا إنفكاك لهما عن هذه الثنائيّه في مشوار التطور بنوعيّه(بايلوجي وروحيّ).
    الإنسان أتي لهذا الوجود من دون أي علم مُسبق منه وهو يعتلِي قمة الخَلق البايلوجي أي خُلق في أحست تقويّم وعليّه الآن أن يواصِل تطوره الروحيّ بإختيّاره ولادخل لأي سلطه في
    توجيّهه أو الأخذ بيّده من أجل الرحمه أو من أجل البركه بل حتي الإلـه لايتدخل في تطويره الروحيّ الأمر تماماً متروك له وحده يُخطئ أو يُصيّب هو وحده المسئول(الحُريّه الكامله
    في الإختيّار) أي هنا: لاتذر وازرة وزر أُخري..
    قولك في هذه الإقتباس:
    Quote: قبل لحظة التوحيد مع المطلق مع الذات المطلقة اللي هي (اللحظة الحاضرة)، العقل قاعد (يتلفت)يتجول بين الماضي والمستقبل
    غير مربوط مع هذه الجزئيّه:
    Quote: الكفار البي تقرأ ليهم الاية ديل ما هم بره منك، ديل داخل نفسك... الزول البيقراها للناس البره نفسو عمرو ما يعرف حاجة اسمها التوحيد.

    إنت بتقول قبل مرحلة التوحيّد العقل بيّكون مشتت بين ماضي ومستقبل ودا معناته الزول مابيعرف يدخل في الحضره الإلهيّه ولحد هِنا دا كلام وجيه ونحن متفقين معاك فيّهو ثم بتقول
    الزول البيقرأ هذه السوره في صلاته وبيوجها للناس الخارج منه بيكون عُمره لايعرف حاجه إسمها التوحيّد!! خلاصة وجهة نظرك في مُجملها كالآتي:
    المُمارس والواصِل عليّه أن يأخذ بالفهم الجاء في المُقتبس (المُشركين والكفار هم بداخلك وليسو هم بالخارج) فمن باب أولي أن تترك مفهوم الآيات الظاهر التي تحارب المشركين والكفار الفي الخارج - العدو
    الخارجي. لأنها لاتتمشي وهذا الزمان بالنسبه لمفهوم آيات الأصول والفروع - المكي والمدني. (صححني إذا كان فهمي لكلامك غير كذلك).
    لنطوي هذه المُداخله:
    فهمنا لهذه الأمور (ونحن كذلك منفتحين للرأي الآخر) علي النحو التالي:
    المُمارس في صلواته وسكناته عليّه بتعطيل عمل الآيات البتقتل الكُفار والمُشركين و من ثم ، عليّه بإختيّار الآيات التي تحض علي المحبه والوئآم بين الناس وترك كُلما هو حاث علي العنف والكراهيّه والشخص
    الواصِل عليّه بباطن الآيات البتقتل الكفار والمُشركين داخل وعيّه هو والآخير لاخوف عليّه لأنه قادر علي أن يتصرف في مسئوليّته الفرديّه داخل الجماعه..وفي النهايه المُمارس بإمكانه يصل من أي نقطه يبدأ منها
    مادام يراعيّ لقانون الجذب(كما تدين تُدان).
    الحضره بهذا المفهوم تكون علي متناول الجميّع من غير مفاضله ولامُحاباه حتي من قبل الإله... هو أودع نواميس في هذا الكون لاتحابي ولاتجامل ..لامُسارره في هذا الأمر.

    إعتذر لإضافة بعض التصحيحات ومن ضمنها شكل المداخله.

    مع التقديّر.
    .

    (عدل بواسطة Mohamed Adam on 12-06-2014, 03:48 PM)

                  

العنوان الكاتب Date
القرآن برواية حفص هشام آدم12-03-14, 10:49 AM
  Re: القرآن برواية حفص معاوية المدير12-03-14, 10:53 AM
    Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-03-14, 10:57 AM
      Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-03-14, 11:20 AM
        Re: القرآن برواية حفص محمد العامري12-03-14, 12:01 PM
          Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-03-14, 12:18 PM
            Re: القرآن برواية حفص تبارك شيخ الدين جبريل12-03-14, 01:36 PM
          Re: القرآن برواية حفص عمر صديق12-03-14, 12:34 PM
            Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-03-14, 12:44 PM
              Re: القرآن برواية حفص محمد العامري12-03-14, 12:49 PM
                Re: القرآن برواية حفص عبدالكريم الاحمر12-03-14, 01:06 PM
                  Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-03-14, 01:10 PM
                    Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-03-14, 01:12 PM
                Re: القرآن برواية حفص الصادق الخالدى12-03-14, 01:55 PM
            Re: القرآن برواية حفص قصي محمد عبدالله12-03-14, 01:28 PM
              Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-03-14, 01:38 PM
                Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-03-14, 01:51 PM
                  Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-03-14, 01:57 PM
                    Re: القرآن برواية حفص الصادق الخالدى12-03-14, 02:14 PM
                      Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-03-14, 02:16 PM
                        Re: القرآن برواية حفص الصادق الخالدى12-03-14, 02:35 PM
                          Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-03-14, 02:57 PM
                            Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-03-14, 03:15 PM
                              Re: القرآن برواية حفص صلاح جادات12-03-14, 03:24 PM
                                Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-03-14, 03:26 PM
                                  Re: القرآن برواية حفص صلاح جادات12-03-14, 03:29 PM
                                    Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-03-14, 03:31 PM
                                      Re: القرآن برواية حفص عمار عبدالله عبدالرحمن12-03-14, 03:41 PM
                                      Re: القرآن برواية حفص صلاح جادات12-03-14, 03:43 PM
                                        Re: القرآن برواية حفص جمال المنصوري12-03-14, 03:44 PM
                                          Re: القرآن برواية حفص قصي محمد عبدالله12-03-14, 06:58 PM
  Re: القرآن برواية حفص قصي محمد عبدالله12-03-14, 07:17 PM
    Re: القرآن برواية حفص تبارك شيخ الدين جبريل12-03-14, 07:41 PM
      Re: القرآن برواية حفص ABDALLAH ABDALLAH12-03-14, 07:59 PM
        Re: القرآن برواية حفص عماد حسين12-03-14, 08:05 PM
      Re: القرآن برواية حفص قصي محمد عبدالله12-03-14, 08:05 PM
        Re: القرآن برواية حفص معاوية المدير12-03-14, 08:16 PM
          Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-03-14, 08:34 PM
            Re: القرآن برواية حفص معاوية المدير12-03-14, 08:43 PM
              Re: القرآن برواية حفص أيمن محمود12-03-14, 10:12 PM
                Re: القرآن برواية حفص الصادق الخالدى12-04-14, 04:21 AM
                Re: القرآن برواية حفص قصي محمد عبدالله12-04-14, 04:43 AM
                Re: القرآن برواية حفص عماد حسين12-04-14, 04:22 PM
              Re: القرآن برواية حفص Mohamed Adam12-03-14, 10:46 PM
                Re: القرآن برواية حفص تبارك شيخ الدين جبريل12-03-14, 11:15 PM
                  Re: القرآن برواية حفص Mohammed Al-Khalil12-03-14, 11:38 PM
                    Re: القرآن برواية حفص تبارك شيخ الدين جبريل12-04-14, 00:13 AM
                      Re: القرآن برواية حفص Mohammed Al-Khalil12-04-14, 00:34 AM
                        Re: القرآن برواية حفص تبارك شيخ الدين جبريل12-04-14, 01:31 AM
                          Re: القرآن برواية حفص معاوية المدير12-04-14, 01:42 AM
                            Re: القرآن برواية حفص تبارك شيخ الدين جبريل12-04-14, 01:53 AM
                              Re: القرآن برواية حفص تبارك شيخ الدين جبريل12-04-14, 01:58 AM
                                Re: القرآن برواية حفص معاوية المدير12-04-14, 02:30 AM
                                  Re: القرآن برواية حفص جمال المنصوري12-04-14, 04:18 AM
                                    Re: القرآن برواية حفص ahmedona12-04-14, 05:27 AM
                                    Re: القرآن برواية حفص ABDALLAH ABDALLAH12-04-14, 05:36 AM
                                      Re: القرآن برواية حفص جمال المنصوري12-04-14, 06:46 AM
                    Re: القرآن برواية حفص ALWALEED ALSHEIKH12-04-14, 06:41 AM
                      Re: القرآن برواية حفص بريمة محمد12-04-14, 06:52 AM
                        Re: القرآن برواية حفص عمار عبدالله عبدالرحمن12-04-14, 07:15 AM
                          Re: القرآن برواية حفص عماد حسين12-04-14, 08:47 AM
                            Re: القرآن برواية حفص عماد حسين12-04-14, 08:59 AM
                              Re: القرآن برواية حفص جمال المنصوري12-04-14, 09:40 AM
                                Re: القرآن برواية حفص تبارك شيخ الدين جبريل12-04-14, 01:03 PM
                                  Re: القرآن برواية حفص أبوبكر عباس12-04-14, 01:24 PM
                                    Re: القرآن برواية حفص جمال المنصوري12-04-14, 01:35 PM
                                  Re: القرآن برواية حفص جمال المنصوري12-04-14, 01:30 PM
                                    Re: القرآن برواية حفص تبارك شيخ الدين جبريل12-04-14, 02:03 PM
                                      Re: القرآن برواية حفص جمال المنصوري12-04-14, 02:07 PM
                                        Re: القرآن برواية حفص تبارك شيخ الدين جبريل12-04-14, 02:56 PM
                                        Re: القرآن برواية حفص ABDALLAH ABDALLAH12-04-14, 02:57 PM
                                          Re: القرآن برواية حفص جمال المنصوري12-04-14, 03:15 PM
                                            Re: القرآن برواية حفص تبارك شيخ الدين جبريل12-04-14, 03:52 PM
                                          Re: القرآن برواية حفص عماد حسين12-04-14, 03:58 PM
                                            Re: القرآن برواية حفص عماد حسين12-04-14, 04:30 PM
                                            Re: القرآن برواية حفص ahmedona12-04-14, 04:45 PM
                                              Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-04-14, 06:09 PM
                                                Re: القرآن برواية حفص ahmedona12-04-14, 07:00 PM
                                                  Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-04-14, 07:19 PM
                                                    Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-04-14, 07:25 PM
                                                      Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-04-14, 07:53 PM
                                                        Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-04-14, 09:26 PM
                                                          Re: القرآن برواية حفص Mohamed Adam12-04-14, 09:28 PM
                                                            Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-04-14, 09:59 PM
                                                              Re: القرآن برواية حفص عماد حسين12-04-14, 11:16 PM
                                                                Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-05-14, 00:24 AM
                                                                  Re: القرآن برواية حفص عماد حسين12-05-14, 12:14 PM
                                                                    Re: القرآن برواية حفص أبوبكر عباس12-05-14, 12:54 PM
                                                                      Re: القرآن برواية حفص ياسر احمد محمود12-05-14, 01:36 PM
                                                                        Re: القرآن برواية حفص تبارك شيخ الدين جبريل12-05-14, 02:24 PM
                                                                          Re: القرآن برواية حفص Muhib12-05-14, 05:49 PM
                                                                            Re: القرآن برواية حفص الشفيع وراق عبد الرحمن12-05-14, 06:40 PM
                                                                              Re: القرآن برواية حفص جمال المنصوري12-05-14, 07:06 PM
                                                                          Re: القرآن برواية حفص Mohamed Adam12-05-14, 07:57 PM
                                                                            Re: القرآن برواية حفص تبارك شيخ الدين جبريل12-05-14, 08:00 PM
                                                                              Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-05-14, 09:00 PM
                                                                              Re: القرآن برواية حفص منتصر عبد الباسط12-05-14, 09:11 PM
                                                                                Re: القرآن برواية حفص منتصر عبد الباسط12-05-14, 09:16 PM
                  Re: القرآن برواية حفص منتصر عبد الباسط12-05-14, 09:33 PM
                  Re: القرآن برواية حفص منتصر عبد الباسط12-05-14, 09:33 PM
                    Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-05-14, 10:25 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de