|
Re: ظلم الانقاذ ما بين عصر (فطين) و (الافندي) اا (Re: SAMIR IBRAHIM)
|
Quote: فان الذي يجري في ارض السودان هو ظلم منظم ، ليس ظلم فرد او افراد في جهاز الدولة ، ظلم برعاية الدولة وتحت حمايتها ، وفي تقديري انه حسناً فعلت الجسورة (صفية) بأن لجأت الى حيث توفرت لها الحماية ، واذا كان هناك من امل في انصاف (صفية) وغيرها من ضحايا هذا النظام التالف والفاسد ، فهو يظل املاً لن يتحقق الا بعد ازالة هذا النظام القهري ، يومها فقط ، سوف يعود الحق لصفية ، وسوف يقتص الشعب من السفاحين الذين اجرموا في حقها ، وفي حق غيرها من ابناء هذا الوطن من الشرفاء ، وليس غداً لناظره ببعيد . |
اوجز الاستاذ سيف الدولة هنا وصف ما يحدث, الدعوة لصفية بأن تعود و تتابع قضيتها أمام قضاء الانقاذ رفعت من قبل البعض من باب السذاجة و عدم معرفة بطبيعة النظام القائم أو استخفاف به, و رفعت من قبل آخرين من باب الدفاع الصريح عن الانقاذ. التعذيب في الانقاذ ليس ممارسة عابرة أو حوادث منفردة او انفلات افراد بل هو تعذيب مؤسسي, و تعامل أجهزة الدولة تجاه القضايا التى رفعت بصدده من قبل الضحايا كانت متشابهة , تجاهل كل الشكاوى و التظلمات التى رفعت من قبل الافراد , نضيف للنماذج التى ذكرها الاستاذ سيف الدولة في مقاله العريضة القانونية و السياسية العظيمة التى رفعها د. فاروق محمد ابراهيم و اتهم فيها نافع على نافع بالاشراف على و المشاركة في تعذيبه, كذلك قضية الشهيد ابوالعاص التى تجاوزت ان تكون فضيحة قانونية و سياسية و أخلاقية. أن يشارك و يشرف قادة التنظيم السياسي و الممسكون على ناصية القرار في البلاد على التعذيب و على كيفية تعامل القضاء مع قضلياه يخرجه من حيز الممارسة العابرة الى حيز السياسة الثابتة للدولة.
|
|
|
|
|
|