|
Re: محمد السني دفع الله أرجوك (Re: عبدالفتاح أبوشيمة)
|
Quote: فمفردة الكتابة أحياناً تكون حمالة أوجه؛ وقد تكون هناك زغللة، أو خداع نظر؛ تحدث من خلاله أحياناً طرائف كوميدية(مثل نشكر المعلم علي حسن سلوكة؛ بينما يقصد( نشكر المعلم على حسن سلوكه)). وآه من ظلم الحياة؛ التي قرئت واحد وخمسين من ظلم الحياة. ولكن التراجيديا أيضاً واردة( في حمالات الأوجه طيّرت لي برجي الفي راسي؛ يستخدمها بعضهم عن قصد؛ وهههههههي؛ هل تعني الإضحاك فقط أم معاني أخرى.(الشاهد)
|
بين اتهام بكذا أو كذا، طرائف الكتابة في المتشابهات و حمالات الأوجه العبارات والكلمات والحروف سواء من أخطاء الكيبورد، أو مستوى الكتابة عند الشخص...إلخ.) كلمة واحدة مثل (على وعلي وعليّ وعلا)لكل معناها ومبناها المنفصل"على الظرفية، وعلي الإسم، وعليّ المنسوبة، وعلا من ارتفع وعُلا الإسم ...إلخ. ففي مثال عَلَىْ حُسْنِ سُلُوكِه؛ والتي قرئت: عَلِي حَسَنْ سَلُّوكََهْ؛ هذا بالطبع مثال شائع قديم.
السني دعني أضرب لك هذا المثال مثلاً صحفي بيكتب في أمان الله بكل موضوعية واضعاً نصب عينيه ميثاقه الشرفي وأخلاقيات مهنته والوازع والضمير؛ بل ويدقق ويتحاشى الأخطاء؛ وربما يفعل هكذا عند كتابة البوست؛ ولكن بمجرد؛ أن يبدأ حوار يتقمص شخصية عشرة الونسة؛ وينسى انه يكتب؛ فيتلاعب بالكيبورد كما يتلاعب باللسان؛ ويذوب في تقمص الشخصية؛ وبالطبع أعني كل الناس... هذا العنوان(كلمة أرجوك) المنطوقة غير المكتوبة؛ ففي المنطوقة من نبرة الصوت وحدّته؛ فبمجرد قراءتها يهرع بعضهم لتوقع معين وبعضهم يمشي الهوينى بفهم معين.
ونواصل
ولكن في البورد أمثلة شنيعة؛ ستأتي الروابط متى ما تمكنا من ذلك.
|
|
|
|
|
|
|
|
|