|
Re: محمد السني دفع الله أرجوك (Re: عبدالفتاح أبوشيمة)
|
إضافة في ما ذكره الدكتور في الرسم البياني
أذكر في الستينيات كانت وسيلتنا لمتابعة هلال مريخ من المذياع فقط؛ الإنسان كان يكمل الصورة بشكل عجيب من تعليق طه حمدتو مثلاً الله يرحمه من الصوت فقط والوصف بالمربعات مع الربط بصور اللاعبين كان الواحد يتخيل الملعب كاملاً طيلة زمن المباراة.
ولكن التراجيديا أيضاً واردة( في حمالات الأوجه طيّرت لي برجي الفي راسي؛ يستخدمها بعضهم عن قصد؛ وهههههههي؛ هل تعني الإضحاك فقط أم معاني أخرى.(الشاهد)
استاذنا السني لا نزال في الانتظار على أحر من الجمر
(بعضهم من المؤهلين في فنيات الكتابة العلمية؛ فتجد الكلمات تلبس أثواب تصويرية تقرب الصورة؛ كما في الموسيقى التصويرية؛ والمؤثرات الصوتية؛ ومن يجيدون فن السرد). يأتي السؤال ألا يؤثر هذا الأمر في جانبه السلبي على الطرف الآخر؛ فيكون رد الفعل غريباً؛ فيه تسرعٌ أو سوء فهم؛ ولهذا تتصعد بعض الحوارات إلى صراعات؛ وبعض المفاهيم التي تتكون أشكالها ببعض العنديات؛ أو إكمال الصورة من عند الشخص؛ كأن يفهم عدد من الأشخاص فهماً متبايناً؛ لقصيدة مثلاً أو طرح...إلخ. إذ تتحكم الظنيات؛ أو الأحكام المسبقة؛ أو خداع النظر القائم على التسرع في الكتابة أو القراءة. وإن كان الأمر كذلك فكيف يكون العلاج لهذا المشكل. هذا الأمر يحتاج إلى نقاش من العارفين بهذه الأمور.
فهلاّ كتبتم لنا مع الشكر
|
|
|
|
|
|
|
|
|