تاريخ رجال الأزهر في تكفير المسلمين حسب "ضرورة" الحكام!! مثلا كفّروا المهدي السوداني.. ولكن علماؤهم الذين قالوا بردة الأستاذ محمود كانوا ينتقمون لأنفسهم منه لأنه كشف زيفهم وضلالهم في كتبه وسأبسط كل ذلك بالتفصيل في بحر هذا البوست.. ولا غرو فإن المثل الذي يقول "التسوي كريت في القرض تلقى في جلدها"، فقد رأينا السلفيون الجهاديون الذين يكفرون علماء الأزهر..
وهذا ما كتبه مفتي حكومة السودان "شاكر الغزي" عن المهدي وقد أورده المؤرخ نعوم شقير في كتابه "تاريخ السودان" من تحقيق محمد إبراهيم أبو سليم..
Quote: اعلموا أيها الأخوان قد أجمع أئمة الدين أن الخروج عن الطاعة من الكبائر ولو جار السلطان لا يجوز الخروج عليه ويجوز له قتالهم.. ويجب عليكم قتال الخوارج معه ونصرته عليهم لخلعهم ربقة الإسلام قال صلى الله عليه وسلم من فارق الجماعة شبراً فقد خلع ربقة الإسلام من عنقه. وقال صلى الله عليه وسلم يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الآحلام يقولون من قول خير البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن قتلهم أجر لمن قتلهم يوم القيامة..
صفحة 627
وفي موضع آخر من نفس الرسالة وصف المهدي بالمرتد:
Quote: إن بعض العلماء قال بظهور المهدي في آخر الزمان واحتجوا لذلك بأحاديث خرجها الأئمة.. وبعض العلماء أنكرها وتكلموا فيها وربما عارضوها ببعض الأخبار.. وللمتصوفة المتأخرين طريقة أخرى في أمره. ورمز بعضهم إلى خروجه في ج ف ج إشارة إلى أنه يخرج سنة 683. ورمز بعضهم إلى خروجه في سنة 700 وكسور وغير ذلك ولم يخرج.. فللعلماء فيه قولان قول بخروجه في آخر الزمان وقول بعدم خروجه. وعلى القول بخروجه فهذا ليس زمانه. ومحمد أحمد ليس هو المهدي المنتظر لمخالفته له في أوصافه وفي مكان مولده ومكان خروجه ووزرائه ورجاله. فما ورد من ذلك أن مولد المهدي المنتظر ومظهره بمكة كما في العرف الوردي والصواعق. وقيل مولده بالمدينة. وقال العلقمي والقول بأنه يخرج من المغرب لا أصل له وعلى تسليم صحته فالذي قال بخروجه من المغرب قاله أنه يخرج بموضع يقال له ماسة وراء السوس الأقصى. [..] ومنها أنه يشبه رسول الله صلى الله عليه وسلم في الخَلق ويقرب منه في الخُلق وأنتم تعلمون أن لونه صلى الله عليه وسلم أبيض مشرب بحمرة كما في الشمائل الترمذية ولون محمد أحمد ليس بأبيض كما هو مشاهد لكم فمن اعتقد أن لون نبينا صلى الله عليه وسلم كلونه فقد انتقصه وحكم منتقصه صلى الله عليه وسلم الردة حتى قال في الشفاء لا تقبل توبته وهذا دليل أيضا على عدم صحة دعواه.
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة