مواضيع توثقية متميزة

بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا..

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 10:08 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مواضيع توثقية متميزة
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-16-2008, 04:49 PM

Ali Sirelkhatim
<aAli Sirelkhatim
تاريخ التسجيل: 06-17-2008
مجموع المشاركات: 4000

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. (Re: Kamal Karrar)

    Quote: المشاركة التالية من الأخ / عماد عثمان احمد - جدة

    شخصيات من بحـــــــــــــــــــــري :

    يوجد في مدينة بحري ست الهوى والطراوة العديد من الشخصيات البارزة التي لم يتم التعرض لها في هذا البوست وسنحاول المرور عليها بصورة سريعة :-

    1- المرحوم اللواء بشير حسن بشير رئيس نادي المريخ العاصمي لعدة دورات وتم بناء إستاد المريخ في عهد رئاسته في العام 1964 م . . وكان من سكان حلفاية الملوك .

    2- الباشمهندس عمر البكري أبوحراز :- الرئيس الأسبق لنقابة المهندسين السودانية ورئيس اتحاد المهندسين العرب الأسبق . . ورئيس الاتحاد العام لكرة القدم السابق وإداري بمجلس إدارة نادي الهلال سابقا ويسكن حي الميرغنية جوار مسجد ابوبكر الصديق .

    3- السفير والروائي المرحوم احمد محمد الأمين وله العديد من الروايات المطبوعة منها رواية ( اللبن المسكوب ) ومن أبنائه عصام وأكرم وخالد وكان من سكان حلة خوجلي .

    4- الفنانة الراحلة أماني مراد صاحبة أغنيات ( مبروك النجاح ) والتي تذاع عند إعلان نتائج المدارس ورائعتها ( تلقى الدنيا فرحة ) والتي قام بتلحينها الفنان السني الضوي وكانت تسكن حي شمبات .

    5- المرحوم الشريف الخاتم وزير المالية الأسبق في العهد المايوي ورئيس مجلس إدارة البنك الأسلامي لغرب السودان السابق ومن أبنائه المحامي عبد المنعم وعبد العزيز . . كان من سكان حي الميرغنية .

    6- المرحوم العميد فؤاد التوم نائب رئيس نادي المريخ العاصمي الأسبق وكان من سكان حي المزاد شمال .

    7- المرحوم ( المارشال ) يحي الطاهر الإداري السابق بالاتحاد المحلي لكرة القدم بالخرطوم وصاحب فكرة تأسيس جهاز الأشبال بالأندية وأطلق عليه أيضا لقب ( أبو الأشبال ) . . كان من سكان حي المزاد المحطة الأخيرة .

    8- الدكتور والشاعر والمسرحي عزالدين هلالي وهو من خريجي المعهد العالي للموسيقى والمسرح هاجر لدولة الأمارات العربية لفترة طويلة وعاد قبل عام للسودان نهائيا وهو من كبار المسرحيين وكتب عدد كبير من الأغاني منها :-
    - طبع الزمن للفنان صلاح بن البادية .
    - يخلق من الشبه أربعين للفنان الطيب عبد الله .
    - أنتي لي للفنان يوسف الموصلي .
    - سكة ندية للفنان علي السقيد .
    - النضارة للفنان التاج مكي .
    - قول النصيحة للفنانة زينب الحويرص .
    - سفر المعاني للفنان سيف الجامعة .
    - مسافتك وقربك للفنان محمود عبد العزيز .
    وهو من سكان حي المزاد جنوب وهو جار للفنان محمود عبد العزيز ,

    9- عوض بابكر الإعلامي والباحث المعروف في غناء الحقيبة ويعتبر المرجع الأول لها في الوقت الحاضر وقدم العديد من السهرات التلفزيونية الممتازة منها البرنامج الوثـــــــائقي ( على موج الأثير ). . خريج المعهد العالي للموسيقى والمسرح وهو من سكان شمبات .

    10- المرحوم الدكتور شرف الدين الطيب كان طبيب نادي المريخ العاصمي . . توفي إبان زيارة نادي المريخ للكاميرون في العام 1978 م لملاقاة كانون ياوندي في بطولة الأندية الإفريقية وهو يؤدي واجبه الوطني في عهد رئاسة الراحل حسن ابو العائلة . . وهو عم الفنان محمد عبد العزيز الطيب الشهير بـ ( شبكة ) عضو مجموعة عقد الجلاد الغنائية وعضو موقع سودانيز اون لاين ومن هنا نوجه له الدعوة للكتابة عن بحري طراوة . وكان من سكان حي شمبات .

    11- الفنان والكارتيرست التلفزيوني المشهور إدمون منير وهو يسكن حي الأملاك أو الختمية على ما أعتقد . . ولا ننسى شقيقه إدوارد منير حارس مرمى فريق صنداي بحري .

    12- الملحنة الكبيرة أسماء حمزة بشير نصر قامت بتلحين عدد كبير من الأغنيات من ضمنها اغنية ( اغلى من نفسي ) للشاعر عبد الوهاب هلاوي وهي من أغاني الفنان عبد الكريم الكابلي الجديدة . . تعلم الملحن المشهور بشير عباس عزف العود على يديها وهي ابنة عمه وسنعود بالكتابة عنها بصورة أوسع وهي تسكن حلفاية الملوك .

    13- الدكتور والمسرحي الكبير عثمان جمال الدين تولى رئاسة لجنة الخرطوم عاصمة للثقافة العربية في العام 2005 م وحقق العديد من النجاحات وهو متزوج من الفنانــة ( حياة طلسم ) . . كان يسكن حي المزاد شمال ( حلة فريق النجمة ) ثم رحل إلى الحاج يوسف في منتصف الثمانينات .

    14- الدكتور الشاعر الإعلامي مبارك بشير . . صحفي متعاون بجريدة الخرطوم . . قام بكتابة العديد من الأغنيات الرائعة منها :-
    - عويناتك :- للفنان محمد الأمين .
    - يا نسمة وعرس الفدا :- للفنان محمد وردي .
    وهو من سكان حي شمبات .

    15- الصحفي السياسي نور الدين مدني من الصحفيين المعتقين وعمل بالعديد من الصحف السياسية وتولى منصب نائب رئيس تحرير صحيفة السوداني وتولى منصب مستشار رئيس تحرير جريدة الصحافة . . اشتهر بعموده ( كلام الناس ) وتعرض لكثير من الاعتقالات في فترة حكم الإنقاذ بسبب أرائه الجريئة والقوية . . يسكن حلة خوجلي .

    16- الصحفي والشاعر سعد الدين إبراهيم . . تولى رئاسة تحرير العديد من الصحف الاجتماعية . . كتب العديد من الأغنيات منها :-
    - نختلف اونتفق :- للفنان محمد وردي وهي أخر أغنياته .
    - العزيزة الما بتسال :- للفنان فتحي حسين .
    - عن حبيبتي أنا با حكي ليكم :- للفنان ابوعركي البخيت .
    - حصار :- لمجموعة عقد الجلاد .
    - حبيبي كلما , الشارع الخالي , وردة هواك :- للفنان محمد ميرغني .
    ويسكن حي حلفاية الملوك .

    17- الرأسمالي طه علي البشير صاحب مصنع حجار للتبغ وله أيضا العديد من الشركات الكبيرة الناجحة . . خريج جامعة الخرطوم . . رئيس نادي الهلال العاصمي السابق لعدة دورات . . يسكن حي شمبات الأراضي .

    18- المرحوم الصحفي الكبير محمود شمس الدين من الرعيل الأول للصحفيين الرياضيين عمل بصحيفة الأيام . . أشقاءه ( يحي وشاكر) أيضا عملوا بالوسط الرياضي . كان من سكان حلة حمد .

    19- السياسي عمر حضرة من كبار قيادي الحزب الاتحادي الديمقراطي . . كان وزيرا في العهد الديمقراطي الأخير . . وهو من أسرة حضرة الشهيرة . . من سكان حي شمبات .

    20- المرحوم مصطفى حسن احمد من كبار الضباط الإداريين وعمل فترة كبيرة بمدينة شندي . . وهو شقيق الشاعر الراحل عوض حسن احمد ووالد الدكتور أسامة ببريطانيا وعصمت وحسن والفنان جمال فرفور . . كان يسكن حي الصبابي .

    21- السياسي التوم محمد التوم من قيادي الحزب الاتحادي الديمقراطي . . تولى وزارة الثقافة والإعلام في العام 1987م في العهد الديمقراطي الأخير . . يسكن حي المزاد شمال .

    22- الفنان يوسف السماني احد فردة الثنائي الوطني مع رفيقه محمد حميدة . . يمتلك حاليا الإذاعة الرياضية ((fm . . الهلالاب يعتبروها مريخابية والمر يخاب يعتبروها هلالبية مما يدل على نجاحها وكما يمتلك شركة للإنتاج الفني والإعلامي . . يسكن حي الهجرة بشمبات .

    23- الإعلامي الكبير عبد الرحمن عبد الرسول رئيس القسم الرياضي باذاعة امدرمان حاليا . . عمل من قبل بعدد من الصحف الرياضية . . من محبي نادي التحرير البحراوي . . يسكن حي الختمية .

    24 – المرحوم المذيع عمر دفع الله . . كان يتولي رئاسة القسم السياسي بالتلفزيون وكان يقدم عدد من البرامج السياسية في فترة الديمقراطية الأخيرة . . كان يسكن حي الشعبية جنوب جوار نادي المكفوفين .

    25 – اللواء حقوقي عبد المنعم النذير الرئيس الاسبق للاتحاد العام لكرة القدم السوداني في الثمانينات . . والسكرتير الأسبق لنادي المريخ السابق . . يسكن حي الهجرة شمبات .

    26- الرأسمالي والملياردير هاشم هجو صاحب العديد من الشركات الكبيرة وكان يتولي منصب رئيس الغرفة التجارية قبل عدة سنوات . يسكن حي الميرغنية ومنزله يطل على شارع شمبات .

    27- المرحوم الإعلامي محجوب عبد الحفيظ . . عمل بمصنع النسيج ثم عمل متعاون مع عدد من الصحف كمشرف للصفحة الفنية وتولى تقديم عدد من البرامج التلفزيونية إلى أن استقر به المقام في البرنامج الأجتماعي الشهير ( الصلات الطيبة ) . . توفى في حادث سيارة في طريق الخرطوم – كوستي . . كان يسكن حي الشعبية شمال جوار المركز الصحي .

    28 – الاقتصادي عبد الرحيم حمدي وزير المالية الاسبق و صاحب سياسة التحرير الاقتصادي في عهد الإنقاذ . . يسكن حي شمبات الأراضي .

    29- الشاعر الكبير تاج السر الحسن عمل بوزارة التربية والتعليم وله ديوان ( القلب الأخضر ) وتغنى له عبد الكريم الكابلي بأول أغنياته ( أسيا وإفريقيا ) يسكن الحاج يوسف .

    30 - السياسي المهندس محمود بشير جماع من كبار قيادات حزب الامة القومي تولى وزارة الري والموارد الطبيعية في أخر حكومة ديمقراطية . . تم بث عدة حلقات له في برنامج أسماء في حياتنا قبل عدة شهور . . يسكن الشعبية جنوب ومنزله يطل على شارع الزعيم إسماعيل الأزهري بجوار المستشفى الدولي .

    31 – المرحوم الرياضي محمد عثمان دلدوم . . افضل من تولى رئاسة دائرة الكرة بنادي المريخ العاصمي في السبعينات . . من كبار المصرفيين وكانت له مساهمات في عدد من الصحف الرياضية . . اشتهر بالطرفة وبروحه المرحة. . كان يسكن الشعبية شمال .

    32 – رئيس لجنة التحكيم المركزية حاليا الحكم الدولي السابق صلاح احمد محمد صالح . . يسكن الحاج يوسف ( المايقوما ) .

    33- المدير الإداري للفرق القومية حاليا وعضو الاتحاد العام السوداني لكرة القدم الأستاذ تاج السر عباس . . يسكن حي الشعبية جنوب .

    34- المرحوم اللواء معاش مبارك عثمان رحمة وزير الدفاع الأسبق في عهد حكومة الصادق المهدي . . يسكن الشعبية جنوب بجوار المؤسسة .

    35- المربي والملحن المشهور عبد الله فزاري الشهير بـ ( بابا فزاري ) كان يقوم بتلحين أناشيد الأطفال في برنامج جنة الأطفال . . يسكن في امدوم ريفي بحري .

    36- الصحفي الساخر المصادم طلحة الشفيع يعتبر من رواد الصحافة الرياضية والاجتماعية ومعروف بهلاليته الصارخة. . كانت تداعبه جماهير المريخ بالهتاف الشهير ( هلالك وين يا طلحة الشين ) وكان يقابل ذلك بابتسامة وصدر رحب . . يسكن الحاج يوسف .

    37- الصحفي السياسي الكبير محمد الحسن احمد عمل في العديد من الصحف السودانية مثل الرأي العام والصحافة وهو صاحب صحيفة الأضواء . . وحاليا من كتاب صحيفة الشرق الأوسط الواسعة الانتشار . . كان يسكن حي المزاد جوار الملتقى ثم رحل في نهاية الثمانينات إلى حي المغتربين . .

    الرحمة والمغفرة للموتى منهم والأمنيات الطيبة بالصحة والعافية وطول العمر للأحياء منهم . . ولنا عودة مرة أخرى إن شاء الله .




    والله ياود السر الاخ عماد ده مفروض بكرى يديه عضوية و كمان والله مفروض يكون ضابط مجلس فى محلية بحرى عديل كده.
                  

العنوان الكاتب Date
بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Kamal Karrar07-01-08, 03:09 PM
  Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. حسن طه محمد07-01-08, 05:11 PM
    Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. doma07-01-08, 05:32 PM
      Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. لؤى07-04-08, 06:04 PM
  Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Kamal Karrar07-01-08, 05:35 PM
  Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Kamal Karrar07-01-08, 05:39 PM
  Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. ارصد محمد جلال07-01-08, 06:01 PM
    Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Kamal Karrar07-01-08, 08:30 PM
    Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. بدر الدين اسحاق احمد07-01-08, 09:23 PM
  Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. ابراهيم قناوي07-01-08, 06:28 PM
    Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Kamal Karrar07-01-08, 09:18 PM
      Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. ابراهيم قناوي07-02-08, 09:20 AM
        Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. بدر الدين اسحاق احمد07-02-08, 09:21 PM
          Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. ابراهيم قناوي07-04-08, 11:29 AM
  Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. صلاح شكوكو07-01-08, 07:14 PM
  Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Kamal Karrar07-01-08, 08:18 PM
    Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. سامى عتبانى07-01-08, 08:54 PM
      Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Kamal Karrar07-01-08, 09:32 PM
      Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. محمد قور حامد08-10-10, 08:24 PM
  Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. عبد الرازق سعيد07-01-08, 08:59 PM
    Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. بدر الدين اسحاق احمد07-01-08, 09:35 PM
      Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Kamal Karrar07-01-08, 09:53 PM
    Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Kamal Karrar07-01-08, 09:42 PM
      Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. المكاشفي خضر بشير07-01-08, 10:51 PM
        Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Kamal Karrar07-02-08, 06:03 AM
  Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Haitham Labib07-02-08, 06:00 AM
    Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Kamal Karrar07-02-08, 01:43 PM
  Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. طارق ميرغني07-02-08, 06:24 AM
    Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Siham Elmugammar07-02-08, 08:43 AM
      Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Hussein Mallasi07-02-08, 08:54 AM
        Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. حسن طه محمد07-02-08, 10:17 AM
        Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Kamal Karrar07-02-08, 03:30 PM
      Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Kamal Karrar07-02-08, 02:51 PM
    Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Kamal Karrar07-02-08, 02:33 PM
    Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Atif Karoum11-01-09, 12:38 PM
  Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. طارق ميرغني07-02-08, 10:31 AM
    Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. بدر الدين اسحاق احمد07-02-08, 12:47 PM
  Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. almulaomar07-02-08, 12:35 PM
  Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. عبد الرازق سعيد07-02-08, 12:59 PM
    Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Hatim Elmaki07-02-08, 04:51 PM
      Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Hatim Elmaki07-02-08, 05:29 PM
  Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. ناهد بشير الطيب07-02-08, 01:13 PM
  Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. طارق ميرغني07-02-08, 01:56 PM
    Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. حسن طه محمد07-02-08, 02:23 PM
      Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Kamal Karrar07-02-08, 03:46 PM
    Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. ناهد بشير الطيب07-02-08, 02:29 PM
  Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Kamal Karrar07-02-08, 02:37 PM
  Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. ناهد بشير الطيب07-02-08, 03:07 PM
    Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Kamal Karrar07-02-08, 03:26 PM
      Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. ناهد بشير الطيب07-02-08, 03:52 PM
  Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. عبد الرازق سعيد07-02-08, 03:36 PM
  Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Kamal Karrar07-02-08, 03:56 PM
    Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. ناهد بشير الطيب07-02-08, 04:06 PM
  Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. مزمل التريكى07-02-08, 03:57 PM
  Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Kamal Karrar07-02-08, 04:03 PM
    Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. حسن طه محمد07-02-08, 04:30 PM
      Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. ناهد بشير الطيب07-02-08, 04:49 PM
  Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Kamal Karrar07-02-08, 04:32 PM
  Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. ارصد محمد جلال07-02-08, 04:43 PM
  Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Haitham Labib07-02-08, 04:56 PM
    Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. ناهد بشير الطيب07-02-08, 10:35 PM
  Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Kamal Karrar07-02-08, 04:58 PM
    Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. ناهد بشير الطيب07-03-08, 12:40 PM
  Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Kamal Karrar07-02-08, 05:27 PM
    Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. الحاج حمد الحاج07-02-08, 06:22 PM
  Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. محمد الطيب حسن07-02-08, 05:52 PM
  Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Kamal Karrar07-02-08, 06:13 PM
  Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Kamal Karrar07-02-08, 06:53 PM
  Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. عبد الرازق سعيد07-02-08, 08:47 PM
    Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Kamal Karrar07-02-08, 09:42 PM
  Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. ناهد بشير الطيب07-02-08, 09:27 PM
    Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. بدر الدين اسحاق احمد07-02-08, 09:59 PM
  Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Kamal Karrar07-02-08, 09:35 PM
  Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Kamal Karrar07-02-08, 10:07 PM
    Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Hussein Mallasi07-02-08, 10:16 PM
      Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Kamal Karrar07-02-08, 10:19 PM
  Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Kamal Karrar07-02-08, 10:12 PM
  Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Kamal Karrar07-02-08, 10:42 PM
  Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. طارق ميرغني07-03-08, 07:22 AM
    Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Siham Elmugammar07-03-08, 08:44 AM
      Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Kamal Karrar07-03-08, 10:35 AM
  Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Kamal Karrar07-03-08, 08:17 AM
    Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Abuobeida Ali Abdullah07-03-08, 09:16 AM
      Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Kamal Karrar07-03-08, 10:18 AM
      Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. ناهد بشير الطيب07-03-08, 10:28 AM
        Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Kamal Karrar07-03-08, 01:40 PM
  Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. طارق ميرغني07-03-08, 08:41 AM
    Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Habib_bldo07-03-08, 09:00 AM
      Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. حسن طه محمد07-03-08, 09:14 AM
      Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Kamal Karrar07-03-08, 11:05 AM
    Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. ناهد بشير الطيب07-03-08, 10:55 AM
  باب (ظرفاء بحري) Kamal Karrar07-03-08, 09:34 AM
  Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. mamkouna07-03-08, 11:05 AM
    Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Kamal Karrar07-03-08, 12:52 PM
  Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. ابراهيم قناوي07-03-08, 11:28 AM
    Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. ناهد بشير الطيب07-03-08, 12:19 PM
      Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. Kamal Karrar07-03-08, 12:55 PM
        Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. عبد الرازق سعيد07-03-08, 02:21 PM
      Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. ابراهيم قناوي07-03-08, 02:59 PM
        Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. ناهد بشير الطيب07-03-08, 03:19 PM
          Re: بحري طراوة... ويا ناس بحري .. قالوا بتحبوا يلا حبونا.. امير طمبل10-30-10, 03:04 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de