أطالب بجلد العضو مراويد 100 جلده لنقله ماده (فاضحه) للمنبر!!!!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-19-2024, 10:51 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-09-2004, 06:32 PM

Roada


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
أطالب بجلد العضو مراويد 100 جلده لنقله ماده (فاضحه) للمنبر!!!!!

    وهذا ماقام العضو مراويد بنقله لشيخ مسلم جليل، وداعيه فذ يبذل قصارى جهده لحل مشكلة دارفور . وقد قام هذا الشيخ الكريم بالتوقف عن الفتاوى التى تنفع الناس وأبدى اهتمام عميق بمشكلة المسلمين بدارفور حتى بلغ به الأمر الى الدعوه لحل الخلاف بين الطراف المتصارعه من المسلمين فى مكه .

    وأنا أطاب بجلد العضو مراويد 100 جلده. 50 لنقله مواد فاضحه للمنبر ، و 50 للتبلى على الشيخ القرضاوى وازعاجه....(يعنى يعمل ليكم شنو يامراويد وغيره أكتر من كده)؟ .




    (رغم ان المواضيع لا تتلعق بالفتاوى، لكنها تعطى صوره عن مصدريها

    Quote: صدق أو لا تصدق الشيخ يوسف القرضاوي يتزوج بطفلة تصغره بستين عاماً

    لو قرأنا هذا الخبر في صفحة حوادث وقضايا لأثارت اهتمام الجميع لمفارقة الخبر، فما بالنا والعريس هو شيخنا المبجل يوسف القرضاوي، قرأت في مقال الأستاذ أسامه فوزي بعنوان" ما السر في انشغال العرب بالأعضاء التناسلية!!" أن الشيخ يوسف القرضاوي تزوج سراً بطفلة أسمها "أسماء" تصغره بستين عاماً، واندهشت عندما قرأت الخبر،فأنا لست ضد أن يتزوج أي إنسان، لكن الإسلام وضع للزواج شروطاً، قال صلي الله عليه وسلم:" من استطاع منكم الباءة فليتزوج" و"الباءة" هنا تعني القدرة على تكاليف الزواج المادية والصحية، أما بالنسبة للحالة المادية فشيخنا القرضاوي مليونيراً كما ذكرت ذلك مجلة "الوطن العربي" من أنه خسر في إفلاس بنك التقوى التابع للإخوان المسلمين ثلاثة ملايين دولار، وقال _ والكلام دائماً حسب مجلة الوطن العربي _ للمودعين المنكوبين الذين جاءوا يؤاخذونه على فتواه لهم بإيداع "تحويشة العمر" في بنك التقوى الإخواني فكان جوابه:"أنا أيضاً خسرت ثلاثة ملايين دولار". أما عن مقدرته الصحية فأنا أشك في ذلك لأنه بلغ من العمر أرذله فشيخنا في الخامسة والسبعين من عمره وسيكون بلا أدني شك غير قادر على إشباع رغبات وحاجات طفلة عمرها خمسة عشر ربيعاً وحتى لو استخدم الحبوب "المعجزة" الفياجرا الآتية من الغرب "الكافر".
    وهنا أسأل شيخنا العريس:كيف سيكون الحال لو عاجلته المنية بعد خمسة أعوام، فسيموت في الثمانين من عمره، في حين أن زوجته "المسكينة" سيكون عمرها عشرين عاماً في عمر الزهور؟ وماذا لو رزقت عروسه بمولود،فما ذنب الطفل في أن يتربى يتيماً ولا يري أباه؟ ألم يكن شيخنا المتصابي أنانياً لأنه لم يفكر إلا في نفسه وفي رغباته الجنسية فقط.
    لكن ما الذي أغري طفلة ابنة خمسة عشر ربيعاً بالزواج من شيخ عجوز؟
    لا شك أن ملايينه كانت أحد العوامل التي أغرتها،إذا لم يرغمها أبواها على الزواج منه كما هو حال 90% من الفتيات المسلمات على الأقل، و أنه قد عدد لها مزايا الزواج منه ومن أنها ذاهبة للجنة لأنه رجل صالح ومن أهل الفتوى، فعمل لها عملية "غسل مخ" لتنسي واقعها وتعيش في الخيال.فما فعله شيخنا القرضاوي يتطابق مع موقف المتأسلمين الذين يقفون دائماً ضد تحديد سن الزواج بـ 18 عاماً كما يحدث الآن في المغرب، فلقد شن حزب العدالة والتنمية المتأسلم والمتحالف مع شيخنا القرضاوي وراشد الغنوشي حملة شعواء على مشروع تحديد مدونة الأحوال الشخصية المغربية بـ18سنة.
    فماذا يقول علم النفس بهذا الغرام بالقاصرات؟
    إنها حيلة لا شعورية من شيخنا ورغبته وقد عاد إلى صباه للإغتصاب، وتحديداً باغتصاب رمز ابنته التي تعلقت به أوديبياً حسب عقدة أوديب الشهيرة، وهكذا ينطبق على المتأسلمين وشيخنا القرضاوي قول الباري جل وعلي:" أفرأيت من اتخذ إلاهه هواه" فلقد حولوا رغبتهم الدفينة في اغتصاب بناتهم إلى فقه إسلامي واجب الإتباع. والآن وبعد قراءة مقال الأستاذ أسامه فوزي"ما السر في انشغال العرب بالأعضاء الجنسية" انحل لغز الحلقة الغريبة والعجيبة من برنامج "الشريعة والحياة" الذي تذيعه فضائية "الجزيرة" والتي استرسل فيها شيخنا القرضاوي وتخلي فيها عن حذره، وأسهب في وصف أوضاع الجنس وعملية الجماع حتى اندهش المشاهدون حين قال:"يجوز للمرأة أن تمص قضيب زوجها .. وأن يقبل الرجل فرج زوجته و.. و..والواضح أنه كان لا يفتي في أمور ديننا، بل كان يصف لنا ما فعله مع عروسه القاصر في شهر العسل.
    ولقد علق د. خالد منتصر (وهو الطبيب) على هذه الحلقة قائلاً: "لو حدث وقلت وأنا الطبيب ما قاله الشيخ القرضاوي في البرنامج لقامت الدنيا ولم تقعد إذ كيف يصح أن أتكلم عن أمور الجنس هكذا صراحة في فضائية تدخل البيوت وبها أطفال ومراهقين ومراهقات" وبما إن القائل هو الشيخ القرضاوي "العريس المتصابي" فلا ضرر ولا ضرار، وردهم جاهزاً للدفاع عنه من منطلق "لا حياء في الدين". فكل شيء حلال لهم حرام على غيرهم.فينطبق عليهم قول أمير الشعراء أحمد شوقي:
    حلال علي بلابله الدوح / حرام على الطيار من كل جنس.
    فألف مبروك لعريسنا ابن الخمسة والسبعين خريفاً،والبقية في شباب الضحية العروسة ابنة الخامسة عشر ربيعاً، وكم كنت أتمني لو أن شيخنا لديه شجاعة أدبية ليعلن لعشاقه ومريديه الذين ‘يعدون بالآلاف هذا الخبر ليفرحوا به ويباركونه، أم أنه يخجل من فعلته هذه ويشعر أنه ارتكب إثماً؟ فلقد قال صلي الله عليه وسلم :"الإثم هو ما حيك في الصدر وخشيت أن يضطلع عليه أحد".)
                  

09-09-2004, 06:35 PM

Roada


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أطالب بجلد العضو مراويد 100 جلده لنقله ماده (فاضحه) للمنبر!!!!! (Re: Roada)

    ونتابع ماقام العضو مراويد بنقله:


    (te: فتاوى القرضاوي للإستمتاع الجنسي : كلام الجنس حلال للشيوخ حرام على الدكاترة!

    دكتور خالد منتصر

    ليس لدى أدنى إعتراض على أن يتكلم الشيوخ فى الجنس،ولكن إعتراضى الأساسى ألايسمح لغيرهم بالكلام عنه حتى ولو كان حديثاً علمياً !، فالمدهش أن الشيوخ فى الجرائد والمجلات والفضائيات أصبحوا هم الوكلاء الوحيدون لقطع غيار الكلام فى الجنس،والمدهش والغريب أيضاً أنه يتم إستثناؤهم من كافة القيود الرقابية والقانونية التى تفرض على غيرهم حتى من الأطباء المتخصصين فى هذا المجال، وصار هؤلاء الشيوخ يصولون ويجولون فى كافة المواضيع الجنسية بكافة تفاصيلها وكل دقائقها بدون أدنى إعتراض لامن المسئولين ولامن الجمهور أيضاً،هذا الجمهور الذى يسارع بغرس أنيابه فى لحم من يثير هذه المواضيع من الأطباء والمفكرين والصحفيين وينهشهم بشراسة،فى نفس الوقت الذى يتسامح مع غيرهم من الشيوخ حين يخوض فى الحديث الجنسى بل ويبارك هؤلاء الشيوخ ويشد على أياديهم ويطلب منهم المزيد ويصرخ فى وجه المعترضين أنه لاحياء فى الدين !،ولكن الحياء والخجل والكسوف والإختشاء كله يلازم العلم الذى عندما يتعرض لمثل هذه المسائل يكون قليل الأدب والحيا والخشا...إلى آخر هذه الصفات التى تطلق على كل من يحاول أن يقدم رؤية علمية لمثل هذه القضايا،وأصبح الجنس حلالاً بلالاً حين يرتدى العمة ويلبس الجبة والقفطان والكاكولة ويمسك بالمسبحة ويدخل حلقات الدروشة،وهو حرام حرام بالصوت الحيانى عندما يرتدى البالطو الأبيض ويدخل المعمل ويجلس فى مدرجات الدرس،هو فائدة فى منتهى الحلال حين يخوض فيه الشيخ القرضاوى فى قناة الجزيرة والشيخة سعاد صالح على قناة المحور،ولكنه إباحية فى منتهى الحرام وقلة الأدب والسفالة عندما يناقشه متخصصون فى برنامج تليفزيونى مثل ماحدث فى برنامج قناة دريم مثلاً الذى قامت عليه الدنيا ولم تقعد عندما ذكرت فيه عبارة العادة السرية على لسان طبيب نفسى وطبيب أمراض تناسلية وهدد بإلغاء القناة نفسها وكأن المتحدثين من طائفة ضاربى البانجو وليسوا ناس متخصصين!.

    مثل هذه الأسئلة وغيرها باغتتنى عندما قرأت جريدة عقيدتى عدد 26 أغسطس الماضى الذى بشر القراء عبر الإعلانات أنه سينشر فتوى للقرضاوى حول آداب الإستمتاع بين الزوجين،ولأننى فضولى بطبعى،وأتمتع بقدر لابأس به من الغلاسة والرزالة فى طلب العلم والبحث عنه حتى ولو كان على لسان القرضاوى،وقبل هذا وذاك لأننى متخصص فى مجال الأمراض الجنسية،كل هذا جعلنى أسارع بشراء عقيدتى برغم مقاطعتى لمهرجان السياحة والتسوق السمير رجبى،وبرغم عدم الإستلطاف المزمن بينى وبين كل القبيلة الصحفية التى تنتهى بالتاء والياء مثل عقيدتى وحريتى ومرارتى ومصيبتى...الخ،إلا أننى برغم ذلك إشتريتها وأعتقد أن شرائى لها نوع من التعذيب المازوكى للنفس الذى يستدعى العلاج، المهم أننى قرأت الفتوى وأدعو القراء الأفاضل ممن هم فوق خمسين سنة أن يقرأوها معى نظراً لأنها فتاوى للكبار أو العواجيز فقط فهى تحتاج إلى كم كبير من المهدئات وزيت الكافور لتحمل درجة سخونتها، يقول الشيخ يوسف القرضاوى لافض فوه فى صفحة رقم خمسة من عقيدتى فى فتواه المثيرة التى أنقلها لكم هنا بالكامل وبأخطائها المطبعية:

    "لقد حدث فى عصر الصحابة أن واحداً من الصحابة فى ملاعبته ومداعبته لزوجته إمتص ثديها ورضع منها أى جاءه شئ من الحليب،ثم راح إستفتى سيدنا أبا موسى الأشعرى فقال له :حرمت عليك،ثم ذهب إلى عبد الله بن مسعود فقال له :لا شئ عليك فلارضاعة إلا فى الحولين،فالحديث عن الرسول عليه الصلاة والسلام يقول الرضاع فى الحولين،والله تعالى يقول ( والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعة)،يعنى الرضاعة المحرمة لها سن معينة هى السن التى يتكون فيها الإنسان ينبت اللحم وينشذ العظم فى السنتين الأولين،بعد ذلك لاعبرة بالرضاعة،فقال أبو موسى الأشعرى لاتسألونى وهذا الحبر فيكم،فللرجل أن يرضع من زوجته فهذا من وسائل الإستمتاع المشروعة ولاحرج فيها ".

    إلى هنا إنتهى الجزء الأول من الفتوى التى أباح فيها الشيخ القرضاوى مص الثدى بدون حرج حتى ولو خرج منه بعض الحليب والذى لاأدرى لماذا رضعه الصحابى صاحب السؤال؟ وأعتقد أن هذا الجزء من الفتوى هو من قبيل الألغاز والحيل الفقهية التى كان الفقهاء يتبارون بها لإفحام بعضهم البعض مثل تمارين الهندسة الصعبة التى كنا نعقد زملاءنا بها فى الإعدادية،فمسألة تقبيل الثدى واردة ولكن الرضاعة فمسألة مشكوك فيها ولاتحتاج إلى مفتى ولكنها تحتاج إلى طبيب أطفال معه محلول جفاف!.

    أما الجزء الثانى من الفتوى فهو أكثر سخونة وإثارة وقد بدع فيها شيخنا القرضاوى أيما إبداع،قال القرضاوى :

    " أجاز الفقهاء تقبيل الزوجة فرج زوجها ولو قبل الزوج فرج زوجته هذا لاحرج فيه،أما إذا كان القصد منه الإنزال فهذا الذى يمكن أن يكون فيه شئ من الكراهة،ولا أستطيع أن أقول الحرمة لأنه لا يوجد دليل على التحريم القاطع،فهذا ليس موضع قذر مثل الدبر،ولم يجئ فيه نص معين إنما هذا شئ يستقذره الإنسان،إذا كان الإنسان يستمتع عن طريق الفم فهو تصرف غير سوى،إنما لانستطيع أن نحرمه خصوصاً إذا كان برضا المرأة وتلذذ المرأة....والله أعلم ".

    بالطبع هذا هو الجزء البورنو الفاقع من الفتوى الذى لو تحدث أحد الأطباء المتخصصين بنفس طريقته وإيقاعه وصراحته فى حجرة درس مغلقة لطلبة الدكتوراه لتم القبض عليه بتهمة إرتكاب فعل فاضح فى حجرة الدرس الخاص،ولكن لأن الفتوى الإستربتيز إرتدت ثوب الدين فقد مرت بسلام من كافة حقول الألغام،ولم يتهم أحد شيخنا الفاضل بتهمة الفعل الفاضح لأنه شيخ وهذا يكفى حتى نسمح له بفتاوى الإستربتيز بدون أدنى شعور بالحرج.

    ولن تكتمل موعظة عقيدتى القرضاوية إلا بالغمز واللمز فى الديانة المسيحية ووضع الأسافين حتى ولو من خلال الكلام فى الجنس،ففى الجزء الخاص بالجماع أثناء الحيض يؤكد القرضاوى على أن النصارى يجامعون ولايبالون بالحيض،وهذا حديث مبتذل يتماشى مع الترهات والتفاهات التى يروجها التيار المتزمت حول مفاهيم عقيمة مثل العظم المسيحى الأزرق والرائحة المميزة الغريبة للمسيحيين وطعامهم غير المقبول وسحنتهم ذات اللون الأصفر...إلى آخر هذه الأفكار العنصرية التى تريد أن تلبس إخواننا فى الوطن رداء القذارة حتى يبرر هؤلاء كراهيتهم ويزرعوا أفكارهم المتخلفة فى عقول الشباب المسلم،وعلى من يقول مثل هذا الكلام أن يرجع إلى سفر اللاويين الفصل 20 العدد 18 والذى لم يعدله أو ينفيه كلام الإنجيل،يقول السفر " إذا إجتمع رجل مع إمرأة طامث وكشف عورتها وعرى ينبوعها،وكشفت كل عين ينبوع دمها يقطعان كلاهما من شعبهما "،أى أن العقاب شديد وفى منتهى القسوة على من يأتى مثل هذا الفعل فمن أين أتى الشيخ الجليل بمثل هذا الكلام الغريب،فجميع الديانات ومنها الدين المسيحى تتوجس من الجنس ولها نظرات إيجابية وسلبية حوله فى نقاط كثيرة ومتعددة وقد ناقشنا هذا الموضوع من قبل فى موضوعات سابقة، ولكن هذه النقطة بالذات والتى تدور حول الجماع أثناء الحيض لم أقرأ أن المسيحيين إنفردوا بها كما أفتى القرضاوى.

    لم يقتصر القرضاوى وأصحاب دكاكين فتاوى الإستربتيز على الصحف كمتنفس لفتاويهم المكبوتة،ولكنهم إستغلوا الفضائيات فى نشر هذه الفتاوى التى تستقبل بدون إستهجان من المشاهدين لأنها فتاوى طليقة اللحية محفوفة الشارب على عكس كلام الهيبز من أطباء النفس وعلماء الإجتماع !،وفى حلقة الشريعة والحياة الشهيرة التى تناولت المعاشرة الزوجية على قناة الجزيرة والتى حاوره فيها أحمد منصور وجدنا العجب العجاب،ولمن يريد أن يقرأها كاملة فسيجدها منشورة على موقع الجزيرة فى الإنترنت،والشذرات السريعة التى سنقتبسها من الحلقة كافية لكشف المستخبى،ففى الجزء الخاص بالمداعبات فسر القرضاوى معنى الرفث بأنه يشمل هذه المداعبات وقال " لابد من تمهيدات حتى تستثار المرأة،وإفرض إن الراجل عنده شهوة حاضرة وهى تحتاج لوقت حتى تحضر شهوتها يبقى لازم يداعبها ويكلمها حتى تكون حاضرة معه "،وفرق الشيخ بين اليهود وقريش فى الجماع بقوله أن اليهود كان عندهم وضع واحد لكن قريش كانوا يستمتعون بالنساء مقبلات ومدبرات ومستلقيات...الخ"،ويقول فى وضع آخر أقصد "موضع "آخر من الحلقة عن الإتيان فى الدبر أن المرأة لاتتلذذ بهذا،ويوصى القرضاوى بإستبدال الأفلام الجنسية التى أباحها غيره فى فتاوى أخرى،يتم إستبدالها بسهولة كما قال " الناس عرفت بالفطرة أنواع أخرى من الإثارة فالرجل يستطيع أن يثير إمرأته بالكلام أو القبلة أو باللمس،وتستطيع هى أن تثيره بالعطر وبالكلمة وبالصوت وبالزى...الخ "، ويبشره المذيع أحمد منصور بأن نصف الفاكسات التى وصلت البرنامج تسأل عن الإستمتاع عن طريق الفم فيجيب بإستفاضة أكثر مما كتبه فى عقيدتى بمراحل،ثم ينتقل إلى التأكيد على تحليل الجماع بين الرجل والمرأة وهما فى حالة تعرى كامل رافضاً الأحاديث التى تمنع ذلك بحجة أن التعرى يورث الضعف والنسيان !!،أما السؤال العجيب الذى يشيب له الولدان فقد جاء من شخص عمانى يسأل عن حكم الدين فيمن يقول كلاماً بذيئاً أثناء الجماع ويقول لزوجته تخيلى أن رجلاً أسود يجامعك وأنا سأتخيل إمرأة شقراء !!،والأعجب والأغرب جاء من شخص يسأل عن إمكانية الجمع بين زوجتين فى فراش واحد !!،وأيضاً رد القرضاوى على حكم الدين فيمن ينزل قبل إمرأته، وبالطبع لم يمانع القرضاوى فى الخوض فى أمور الطب فقال كلاماً مرسلاً لادليل علمى عليه من قبيل أن شهوة الرجل الجنسية أشد من المرأة لذلك إذا دعاها على ظهر البعير وأراد جماعها فلابد أن تستجيب لتطفئ ظمأه ولايهم حالتها النفسية وهل هى فى حالة قبول أم لا ؟؟؟،ونصح الشيخ فى نهاية البرنامج أن تأخذ المرأة من فنون الغانيات ماترضى به زوجها.

    بعد هذه الوجبة الدسمة من فتاوى "إيروتيكا "، أظن أنه من الطبيعى والمشروع جداً أن نتساءل عن سر هذا القبول الليبرالى لكلام القرضاوى وأمثاله فى الجنس بمثل هذا التفصيل،ورفض وإدانة كلام سواه من المتخصصين ؟!، هل يرجع هذا لأننا فقدنا الثقة فى كل المرجعيات فقدمنا عقولنا وجبة جاهزة وقرباناً مذبوحاًً للسادة الشيوخ ؟ أم يرجع لأن مناقشة الجنس عندنا بأسلوب علمى يركز عليه كسلوك إنسانى ولغة تواصل حميمة هى مناقشة مرفوضة، ومناقشته بأسلوب شبقى مهيج يتعامل معه كغريزة متأججة وأوضاع مثيرة تصدر فحيحاً لا همساً هى مناقشة مقبولة بل ومطلوبة؟ والغريب أن حزب الشبقيين الذين لاتختلف فتاويهم عن كتب خليل حنا تادرس يهاجمون من يطالب بتدريس الثقافة الجنسية فى المدارس بمفهومها العلمى ويدعون أنها رجس من عمل الشيطان،ولاأعرف تحت أى مسمى وبأى حجة يهاجمونها،إنه الكهنوت الجديد الذى يريد مصادرة جميع المعارف الإنسانية لصالحه وإحتكارها وكأنها عزبته الخاصة،بداية من التنقيب فى سطور الروايات،وإنتهاء بإصدار الفتاوى التى تتم قراءتها بيد واحدة!!)
                  

09-09-2004, 06:43 PM

Roada


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أطالب بجلد العضو مراويد 100 جلده لنقله ماده (فاضحه) للمنبر!!!!! (Re: Roada)
                  

09-09-2004, 08:12 PM

TahaElham

تاريخ التسجيل: 07-22-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أطالب بجلد العضو مراويد 100 جلده لنقله ماده (فاضحه) للمنبر!!!!! (Re: Roada)

    الاعزاء رودا و مراويد لكم الشكر علي هذه الاضاءة و هذا التوضيح المهم .
    من الاشياء المهمة جدا الاطلاع علي بعض الجوانب الدالة لشخصياب محتكري الالهة امثال القرضاوي .
    و من المحزن ان يكون مثل هذا الشخص متحدثا باسم دين يتبعه الكثيرون

    طه
                  

09-09-2004, 08:30 PM

Amani Alsunni

تاريخ التسجيل: 06-15-2004
مجموع المشاركات: 581

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أطالب بجلد العضو مراويد 100 جلده لنقله ماده (فاضحه) للمنبر!!!!! (Re: TahaElham)

    إن كنتم لا تعلمون من هو أسامة فوزي الذي تنقلون عنه فهي مشكلة...وإن كنتم تعلمون فهي الادهي وأمر..
    أماوالامر كذلك وتتواصل السخرية برموز إسلامية نعتبرها رموزنا نبجلهاولا نقبل الاسفاف ضدها تجييرا لمصالح سياسيةضيقة فإنني إذا لم تتصرف الادارة حيال هذه اللغة العاهة لن يمنعني مانع من النزول لنفس المستوي إغراقا للبورد مستنسخين كل صحف التايلويدالعربية إبتداء من اسامة فوزي إلي أرجوزيات غبوش والدجل العرقي
                  

09-09-2004, 08:46 PM

Roada


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أطالب بجلد العضو مراويد 100 جلده لنقله ماده (فاضحه) للمنبر!!!!! (Re: Amani Alsunni)

    هل تطعنى فيما نسب الى الشيخ الجليل القرضاوى يادكتوره؟

    ان كان هذا الحال قسأطالب بجلد مراويد 50 جلده أضافيه ، ليصبح الحكم 150 جلده بالتمام والكمال.

    وبالمناسبه هل أسامه شوقى هو شقسق اسامه أبن لادن ؟

    أما السيد غبوش فقد تم (جلده ) اعوام مضت.

    (عدل بواسطة Roada on 09-09-2004, 08:49 PM)

                  

09-09-2004, 09:12 PM

خضر عطا المنان
<aخضر عطا المنان
تاريخ التسجيل: 06-14-2004
مجموع المشاركات: 5191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أطالب بجلد العضو مراويد 100 جلده لنقله ماده (فاضحه) للمنبر!!!!! (Re: Roada)

    العزيزة : روضة

    صحيح ماتقولينه يا سيدتي الفاضلة من أن ما نقله الاخ مراويد
    لا يليق تماما .. ورغم أنني ضد اسلوب الجلد ليس لشيء الا لانه لا يليق
    بالانسان رغم اجازة الاسلام لها ـ ولكن بالطبع في حالات مبينة وواضحة
    لا تحتاج لكثير اجتهاد ـ الا انني أربأ بأمثال هؤلاء من لا يطرحون
    افكارا يمكن مناقشتها معهم .. الا انهم يكتفون بنقل مواد من مواقع
    مشبوهة ليس هي فحسب انما حتى من اوجدوها ويشرفون عليها ,, وهنا
    أعني تحديدا ذلكم الموقع الذي لم يكتسب شهرته الا لبذاءته ووقاحة
    صاحبه ( الدكتور أسامة فوزي الاردني المولد المقيم حاليا بالولايات
    المتحدةى الأميركية وموقعه القبيح ARABTIMES ) وقدسبق لي أن اوقفت تماما بوستا مشابها لاحد اخوتي اعضاء هذا المنبر بعدأن نقل مادة من ذلكم الموقع المشبوه العاهر ( عفوا لهذه الكلمة ) بعد أن اعترضت عليه وافردت بوستا خاصا باعتراضي ذلك مما جعل الكل يقفون مع وجهة نظري ـ آنذاك ـ فما كان من ذلك العضو العزيزالا ان قام بسحبه مباشرة واعتذاره الصريح أمام الملا.

    لذا فأنا معك يا سيدتي روضة بأن يتم تماما قطع الطريق أمام هكذا
    اسلوب .. وتلكم مواقع .
    كما أنني لابدأن أغتنم هذه السانحة لأسجل هنا امرين:

    أولا : موضوعية وعمق بعض تطرحينه ـ اختي العزيزة روضة ـ من أفكار هنا في هذا المنبر.. رغم محاولات بعضنا النيل منك أحيانا.
    ثانيا : أتفق مع اختي العزيزة أماني السني في ما ذهبت اليه .


    ولك أختي روضة مودتي .

    خضر عطا المنان
                  

09-09-2004, 09:28 PM

Amani Alsunni

تاريخ التسجيل: 06-15-2004
مجموع المشاركات: 581

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أطالب بجلد العضو مراويد 100 جلده لنقله ماده (فاضحه) للمنبر!!!!! (Re: خضر عطا المنان)

    الاخ/خضر

    والله صحيح ما ذكره السموأل عنكم...فأنك رجل ذو خلق
                  

09-09-2004, 11:43 PM

مراويد

تاريخ التسجيل: 09-08-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أطالب بجلد العضو مراويد 100 جلده لنقله ماده (فاضحه) للمنبر!!!!! (Re: Roada)

    رودا
    الميه جلده ما بناباها، لكن الفيك اتعرفت ...
    وانا متهم بانى واحد من اتباعك واذيالك، حظك عندك "ضنب " زيي كده.
    نجى للجد :
    واحده من المشاكل المستعصيه فى الحوارات هنا وهناك هى عدم القراءه، قراءة السطور، و ما بينها و تحتها وفوقها و خلفها.
    البعض يقرأ و لايفهم
    البعض يقرأ للخروج بطريقه للرد/المخارجه ... امانى مثلا
    البعض يقرأ دون ان يستصحب منهج وادوات تساعده على الخروج بقراءته الخاصه، ولكل قراءته/ا...
    المدهش ان رسالتك الواضحه لا تحتاج اى عناء ، فهى واضحه للغايه.
    امانى السنى و بكل الخبث الطبيعى والمكتسب من التنظيم تعلم انه ليس من المصلحه اثارة نقاش حول محتوى الماده، ما الحل؟؟ حيله يعلمها اى مبتدئ هى توجيه النقاش لوجهه اخرى حتى و لو باختلاق كذبه و تزويدها بشحنه عاطفيه دينيه، اسلوب تقليدى و معروف للتنظيمات الدينيه خاصه الجبهه الاسلاميه.
    Quote: إن كنتم لا تعلمون من هو أسامة فوزي الذي تنقلون عنه فهي مشكلة...وإن كنتم تعلمون فهي الادهي وأمر..
    أماوالامر كذلك وتتواصل السخرية برموز إسلامية نعتبرها رموزنا نبجلهاولا نقبل الاسفاف ضدها تجييرا لمصالح سياسيةضيقة فإنني إذا لم تتصرف الادارة حيال هذه اللغة العاهة لن يمنعني مانع من النزول لنفس المستوي إغراقا للبورد مستنسخين كل صحف التايلويدالعربية إبتداء من اسامة فوزي إلي أرجوزيات غبوش والدجل العرقي


    د. امانى، اين الاسفاف فى المقالين اعلاه؟؟؟ هل ما ذكر ليس حقيقي؟؟ اثبتى ان المقالين نقلا من اسامه فوزى او اى موقع "ركيك"

    استاذ خضر
    هل قرأت محتوى المقالين؟؟ وهل هناك دليل على نقلهما من اسامه فوزى غير ما كتبته امانى السنى؟؟؟
    وبالمناسبه من هو اسامه فوزى هذا؟؟

    اعود بعد الرد على هذه الاسئله
                  

09-10-2004, 00:24 AM

خضر عطا المنان
<aخضر عطا المنان
تاريخ التسجيل: 06-14-2004
مجموع المشاركات: 5191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أطالب بجلد العضو مراويد 100 جلده لنقله ماده (فاضحه) للمنبر!!!!! (Re: مراويد)

    الحبيب : مراويد

    أولا :

    لابد من توضيح اراه ضروريا ياسيدي وهو أنني حينما ولجت
    باحة هذاالبوست بالطبع لا أقصدك تحديدا ..حاشا وكلا ..لأنني
    لا ولن أسمح لنفسي أبدا بأن أكون يوما ـ في هذاالمنبر ـ ضد أي مخلوق أو مسيئا لاي من كان حتى من أختلف معه فكرا ومنهجا .
    وأنا هنا ـ وفي هذا المنبر تحديدا ـ لا أتعامل بردة الفعل
    وتلكم هي السمة الغالبة هنا .. ولكني أتعامل فقط مع ماهو أمامي
    من نص بصرف النظر عمن كاتبه أو ناقله ..لأنني ببساطة شديدة
    لا يمكنني المساس بشخص لا أعرفه شخصيا وانما أخاطب زميلا أو زميلة
    جمعني بهم هذا الفضاء السيبيري الوطن من كل اصقاع الدنيا .

    ثانيا :

    واجابة على تساؤلاتك الموجهة لشخصي أقول :

    بالطبع قد قرأت المقالين .. والا لما أقحمت نفسي في ردهاته.

    أما بخصوص من هو اسامة فوزي : فهو ـ باختصار شديد ـ أردني الجنسية ..بدأ كاتبا هاويا .. تدرج ـ وبقدرة قادر ـ حتىأصبح
    معلما ـ بعد هجرته مطلع السبعينيات ـ الى دولة الامارات العربية المتحدة بالكلية العسكرية بمدينة العين الاماراتية.. حيث أكرمه
    أهلها أيما اكرام وفسحوا امامه فرصا ما كان يحلم بها حتى هو داخل
    وطنه الام ..وثقوا فيه ..فتحوا له بيوتهم ..عرفوه على أسرهم الكريمة.. أطعموه وسقوه مما أنعم به ربهم عليهم ..عاش ملكا ربما
    أكثر من الملك نفسه .. حيث هناك في تلك الدولة الكرماء أهلها
    وتسود بينهم بقايا من فضائل عربية وشهامة وكرم غابت شمسها في معظم أوطانناالعربية والاسلامية ..وكان يكتب في العديد من صحفهم ومجلاتهم بمقابل مادي مجز اضافة الى الراتب المعتبر الذي كان يحصل عليه من مهنة التدريس هناك .. وبعدها تهيأت له فرصة السفر الى الولايات المتحدة الاميركية عام1978 .. وبعد أن حصل على الجنسية فيها أوجد هذا الموقع المشبوه وسخر كل ما لديه من امكانيات مادية و( فهلوة وفنون استعباط ) لسب كل شيوخ تلك الدولة الكريمة وشعبها الشهم .. ولم يسلم من قلمه النتن حتى حرائرهم العفيفات .. فصار موقعه بهذاالاسلوب القذر قبلة كل المعتوهين والموتورين وشذاذ الأفاق ومنتهكي أعراض الاخرين ومنحرفي الاخلاق والتربية.

    هكذا بصق الرجل في الاناء الذي كان يأكل فيه.

    هذا هو يا ـ يا سيدي مراويدـ الدكتور أسامة فوزي للأسف ‍‍.. وباختصار شديد.

    ولك المحبة وعظيم تقديري .

    خضر عطا المنان
                  

09-10-2004, 00:34 AM

خضر عطا المنان
<aخضر عطا المنان
تاريخ التسجيل: 06-14-2004
مجموع المشاركات: 5191

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أطالب بجلد العضو مراويد 100 جلده لنقله ماده (فاضحه) للمنبر!!!!! (Re: خضر عطا المنان)

    الفاضلة : أماني السني

    هذا من كريم أصلك .. وطيب معدنك يا سيدتي .

    لك المودة أبدا .

    خضر عطا المنان
                  

09-10-2004, 03:42 AM

Roada


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أطالب بجلد العضو مراويد 100 جلده لنقله ماده (فاضحه) للمنبر!!!!! (Re: Roada)

    الأخ مراويد ،

    لولا علاقتك الطويله معنا لما (راعيناك) وطالبنا بعقوبه خفيفه مثل هذه،
    أنما لطالبنا بقطعك من خلاف...

    ثم نحن طالبان بجلدك مائة جلده فقط، وفقا للقانون،

    وأقسم أن ال50 سوط الأخرى فرضتها الظروف...

    ساحاول أن اوصى (الجلاد) ان يخفف يده.. . وأهو كلوا تكفيرا للذنوب...
                  

09-10-2004, 03:45 AM

مراويد

تاريخ التسجيل: 09-08-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أطالب بجلد العضو مراويد 100 جلده لنقله ماده (فاضحه) للمنبر!!!!! (Re: Roada)

    الاخ خضر
    شكرآ لك على الرد والمعلومات عن المدعو اسامه فوزى وانا لا اعرفه لانى لا استقى معلوماتى من مثل هذه المصادر،
    قطعآ ليس هناك ماهو شخصى و لم افهم دخولك بانه قصد لى و ارحب باية حوارات واختلافات وهذا شئ طبيعى و ذهنى مفتوح لكل من يحترم عقول الاخرين/ات.

    اجدنى مضطر لاعادة سؤال لم تجب عليه :
    وهل هناك دليل على نقلهما من اسامه فوزى غير ما كتبته امانى السنى؟؟؟

    واضيف له، المقالين يناقشان قضيه اعتقد انها مهمه ماهى وجهة نظرك، لست ملزم بالاجابه.
    تقديري لك


    فى انتظار رد د.امانى
                  

09-10-2004, 11:42 AM

DKEEN
<aDKEEN
تاريخ التسجيل: 11-30-2002
مجموع المشاركات: 6772

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أطالب بجلد العضو مراويد 100 جلده لنقله ماده (فاضحه) للمنبر!!!!! (Re: Roada)

    رودا يؤسفني اني تاني ما حاقدر اخش معاكي في اي مداخلات لي قدام ..
    .. وذلك بالطبع لن يؤسفك..
    إلا بعد ستة شهو وده لوربنا ختا فيهو شوية رحمة وعدم مؤسسية ..

    بمناسبة كلامك عن مسالة رضاعة الرجال لاثداء نسائهم دي
    واحد صاحبي عندو دراسة عن الموضوع ده عنوانها
    تعريف الزوجة بين المومس والام

    تعرفي
    عندنا في السودان واظنك اتغربتي عنو بما يكفي لينسيك السودانيين وطرق حياتهم وطبايعهم ..
    عندنا نكتة قالوفيها :
    انو في اسرة جابت مولودجديد وكان عندهم ولد مدلع دلع ما اعتيادي..
    انتقل دلع الوالدين للمولود الجديد بحكم صغره ..
    قام الود كتلته الغيرة ..
    اها قام باليل وامو نايمة مسح ليك حلمة امو بي الصبغة عشان الود لامن يرضع يلتحق بالرفيق الاعلى ..
    اها صبح الصباح لقى ابوهو التحق بالرفيق الاعلى .

    خخخخخخخخخخخخخ حلوة موش كده
    الله معاكي..




    بس خلي بالك ولي قدام مسالة رضع الثديين او احداهما دي ما تستغربيها ..
    الراجل مننا بعد ما يتزوج بفتـقد ايام طفولته ويتمنى لو انو ما فات سن الرضاعة..
    وكذلك يفتقد امو بشدة ..
    بقوم يحاول يلقاها في زوجتة..

    موش في مثل بقول ليك ( يلقاها عند الغافلة)..
                  

09-11-2004, 06:22 PM

tabaldy

تاريخ التسجيل: 04-27-2003
مجموع المشاركات: 1544

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أطالب بجلد العضو مراويد 100 جلده لنقله ماده (فاضحه) للمنبر!!!!! (Re: Roada)

    خخخخخخخخخخخخخخخخخ حلوة





    أبنوسي
                  

09-12-2004, 00:50 AM

NEWSUDANI

تاريخ التسجيل: 10-10-2002
مجموع المشاركات: 2016

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أطالب بجلد العضو مراويد 100 جلده لنقله ماده (فاضحه) للمنبر!!!!! (Re: Roada)

    العزيز خضر أسامة فوزي فلسطيني -مجرد تصحيح- هو فعلا رجل لا حد أخلاقي لما يكتب في Arab Times ولكن رجوعا لموضوع السيد مراويد حول هذا الشيخ المشبوه القرضاوي مفتي البنوك الأسلامية -كما يحلو للبعض تسميته- لا أرى لماذا يجلد مراويد يا سيدة رودة ؟؟؟ هناك مقدم برنامج في تلفزيون الخرطوم الفضائى يقول كلام لو تعاملنا معه بقوانينهم ولو جاء من غيره لجلد 10000 جلدة -joke- لكن بصراحة لو لم يترك هؤلاء المتفزلقين والمتشيخين موضوع دخول الحمام باليمين أو الشمال ،وختان المرأة حلال ولا حرام، وشهادة الرجل بأمرأتين ...الخ من مضيعة الوقت ويتبعواMethods علمية في حياتهم شغلانيتهم دي ما بتمشي لقدام
                  

09-12-2004, 02:39 AM

عشة بت فاطنة
<aعشة بت فاطنة
تاريخ التسجيل: 01-06-2003
مجموع المشاركات: 4572

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أطالب بجلد العضو مراويد 100 جلده لنقله ماده (فاضحه) للمنبر!!!!! (Re: NEWSUDANI)

    رودا..قمتي بجلد مراويد فقط ولكن يا عزيزتي لم تحددي عقوبة الشيخ في حال صحة الخبر وانتهاك القاصر ؟؟وانا لا استبعد صحة الخبر نسبة لعادة الشيوخ والسلاطين منذ الف ليلة وليلة باتخاذ الاطفال من الغلامان والجواري والخصيان لاشباع متعهم وشذوذاتهم ومجتمع الحريم ليس ببعيد عن ذاكرةالشيوخ والملوك والرؤساء العرب ومن يلف لفهم فكلهم يغازلون بخيالهم ذاك المجتمع الفاسق ،والدعوة المتجددة لقانونية تعدد الزوجات في مصر-والجمعيات والبرامج الفضائية المكرثة لهذا الدعر- والسودان هي واحدة من هذه المغازلات والغريب في الامر ان هذه الدعوات تعمل فيها نساء مستلبات او ذوات مناصب يستفدن من القوادة والعياذ بالله ..
                  

09-12-2004, 06:08 AM

Roada


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أطالب بجلد العضو مراويد 100 جلده لنقله ماده (فاضحه) للمنبر!!!!! (Re: عشة بت فاطنة)

    شكرا لكل المتداخلين.

    مرحب العزيزه عشه بت فاطمه،

    طبعا فلاحتى فى مراويد لأنه (أن أتزنقته) ، سيأخذ جلداته ويغفر لى (الأيقاع به )،
    أما هؤلاء الشيوخ كيف لى أن اطالب بجلدهم؟
    فهم واصلون فى الدنيا والآخره، وأتباعهم كذلك واصلون فى الدنيا والآخره....

    هذه الأيام أصبح أن تنقد هؤلاء الشيوخ جريمه....أو أنهم يعملون على أشاة هذا:

    أهديك هذا البوست من الرشيف:

    ! بين غسيل الأموال…و غسل الأفكار، و الدكتورة مهيرة!

    فأرجوا الاتذهبى بعيدا
                  

09-12-2004, 09:12 AM

حبيب نورة
<aحبيب نورة
تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 18581

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أطالب بجلد العضو مراويد 100 جلده لنقله ماده (فاضحه) للمنبر!!!!! (Re: Roada)

    معقولة حنطبق الشريعة في البورد!
    أني لأري رؤوساً قد أينعت يا أختي
                  

09-12-2004, 09:31 AM

almohndis
<aalmohndis
تاريخ التسجيل: 05-05-2002
مجموع المشاركات: 2663

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أطالب بجلد العضو مراويد 100 جلده لنقله ماده (فاضحه) للمنبر!!!!! (Re: Roada)

    Quote: أما عن مقدرته الصحية فأنا أشك في ذلك لأنه بلغ من العمر أرذله فشيخنا في الخامسة والسبعين من عمره وسيكون بلا أدني شك غير قادر على إشباع رغبات وحاجات طفلة عمرها خمسة عشر ربيعاً وحتى لو استخدم الحبوب "المعجزة" الفياجرا الآتية من الغرب "الكافر".


    Quote: ألم يكن شيخنا المتصابي أنانياً لأنه لم يفكر إلا في نفسه وفي رغباته الجنسية فقط.

    سؤال الا يناقض هذا الكلام بعضه؟
                  

09-12-2004, 02:08 PM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 04-15-2004
مجموع المشاركات: 2122

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أطالب بجلد العضو مراويد 100 جلده لنقله ماده (فاضحه) للمنبر!!!!! (Re: Roada)

    الاخت العزيزة روضة

    لا نجد ما نوصف به هذا الشيخ غير الذى ذكره الاخ شاكر النابلسى:


    Quote: هل حقاً أنَّ القرضاوي يُعتبرُ داعيةً وسطياً معتدلاً ؟
    شاكر النابلسي
    [email protected]
    الحوار المتمدن - العدد: 891 - 2004 / 7 / 11


    -1-

    يتعرض الشيخ القرضاوي لهجوم الصحافة الشعبية البريطانية عليه في زيارته الحالية للندن. وتدعو بعض الأصوات إلى الطلب اليه بمغادرة بريطانيا، في حين تقوم الصحافة العربية في لندن بالتبشير بأن الشيخ القرضاوي داعية وسطي ومعتدل، وبأنه بعيد في دعوته عن استعمال العنف في حل المشاكل السياسية في العالم العربي وعلى رأسها المشكلة الفلسطينية، وما يجري في العراق من ارهاب وسفك دماء.

    فهل حقاً يعتبر القرضاوي داعية دينياً وسطياً ومعتدلاً، أم أنه كباقي رجال الدين يدعو إلى العنف واستعمال السلاح في حل المشاكل السياسية المعقدة في العالم العربي؟

    علينا أن لا ننسى أن القرضاوي هو المرجعية الفقهية العليا لجماعة الاخوان المسلمين المتطرفة والدموية في التاريخ المصري الحديث وفي تاريخ العالم العربي الحديث، وصاحبة "التنظيم السري" الارهابي المشهور الذي تزعمه في الأربعينات عبد الرحمن السندي والذي قتل مجموعة كبيرة من السياسيين والأبرياء المصريين، وأفزع مصر من الصعيد إلى الدلتا، والذي فرّخ معظم الجماعات الإسلامية المسلحة في العالم العربي.

    إن مواقف القرضاوي ومقالاته وخطبه وأحاديثه تدلُّ على أنه عكس ما تطلق عليه الصحافة العربية من أنه وسطي. وأنه من كبار رجال الدين الذين يدعمون العنف وسفك الدماء في العالم العربي. وأنه ضد الحداثة، وضد العولمة، وضد العلمانية، وضد تحرير العراق، وضد الحل السلمي السياسي في فلسطين، وأنه من المطالبين بقيام دولة دينية وباعادة الخلافة الإسلامية.. الخ. وأن القرضاوي في تعليقه على مقولة سيد قطب من أن المجتمع الحالي هو مجتمع جاهلي يرمي فئات من المفكرين بالردة، وحكم المرتد هو القتل في الإسلام، ويقول: "إن مجتمعنا القائم في بلاد المسلمين، مجتمع خليط من الإسلام والجاهلية، فيه عناصر إسلامية أصيلة، وعناصر جاهلية دخيلة. فيه أناس مرتدون صراحة من دعاة الشيوعية والعلمانية اللادينية، وهم فئة قليلة من الحكام ورجال الأحزاب العقائدية ونحوهم، فلهم حكم المرتدين". والقرضاوي يدعو من تعلم ودرس في الغرب بأنه من "عبيد الفكر الغربي". وبذا فإن طه حسين وحسين هيكل وتوفيق الحكيم وعلي عبد الرازق ومصطفى عبد الرازق وغيرهم من الليبراليين هم عبيد الفكر الغربي!



    -2-

    تتجلّى دعوة القرضاوي الدينية السياسية إلى العنف وممارسة الارهاب الديني تحت عنوان "الجهاد والاستشهاد" من خلال إلباس العمليات الانتحارية التي تقوم بها الجماعات الدينية الأصولية المسلحة الفلسطينية لباساً دينياً محضاً. وكأن الصراع العربي– الاسرائيلي في فلسطين أصبح صراعاً دينياً وليس صراعاً سياسياً. وكأن قضيتنا مع اسرائيل هي الدعوة إلى أن تصبح اسرائيل جزءاً من دولة الخلافة الإسلامية أو دعوتها لنا بأن نصبح جزءاً من الدولة اليهودية الصهيونية. ومن هنا يتم صباغة العمليات الانتحارية بالصبغة الدينية الشرعية وإطلاق لفظ "استشهاد " و "جهاد" عليها في حين أن الجهاد والاستشهاد يتم فقط للدفاع عن الدين وليس عن الأوطان. والدليل أن العرب قبل الإسلام لم يستعملوا هذه الكلمات التي جاءت مع الدعوة إلى الدين الجديد والجهاد والدفاع عنه، واعتبار المدافعين عن الوطن مجاهدين استشهاديين. والدليل الآخر أننا لا نطلق على من يدافعون عن أوطانهم من المسيحيين واليهود والبوذيين والملحدين وغيرهم مجاهدين، ومن يموتوا في سبيل أوطانهم من هؤلاء استشهاديين.



    -3-

    إذن، فكلمة "جهاد واستشهاد" تعبيران دينيان محضان لهما شروطهما وظروفهما السابقة والتي لم تعد موجودة الآن. فالجهاد في سبيل الله قد انتهى منذ زمن طويل عندما اكتمل الدين وانتشر (اليوم أكملت لكم دينكم). والجهاد الديني والاستشهاد الديني الذي استمر بعد اكتمال الدين ونشره هما حروب سياسية وغزوات اقتصادية محضة، لا علاقة لهما بنشر الدين الذي لا يُنشر بحد السيف (لا إكراه في الدين). والجهاد الديني والاستشهاد الديني لا يكونان إلا في سبيل الله وليس في سبيل الأوطان أو الحرية أو الديمقراطية. فقتلى وضحايا الحرية في المشرق والمغرب لا يعتبروا "مجاهدين" أو "استشهاديين" إلا إذا كانوا مسلمين يدافعون عن الدين. فمسيحو الشرق الذين راحوا ضحايا الحرية والدفاع عن الوطن لا يعتبروا مجاهدين ولا استشهاديين. وكذلك المسيحييون المقاتلون في صفوف الجبهة الشعبية والجبهة الديمقراطية والجبهات اليسارية الأخرى في فلسطين. فالجهاد والاستشهاد لا يكونان إلا في سبيل الله فقط؛ أي في سبيل نشر دين الله. (وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلوكم) (البقرة 190).

    فالمسيحيون المناضلون الذين ضحوا بحياتهم في سبيل تحرير أجزاء من الوطن العربي لا يعتبروا شهداء ولا مجاهدين!

    والمسيحيون الذين قضوا في سبيل تحرير بلادهم في فلسطين وليس في سبيل الله لا يعتبروا مجاهدين أو استشهاديين!

    إذن، فالجهاد والاستشهاد مقصوران على الحروب الدينية في (سبيل الله) والتي انتهت وانقضت بانتشار الدين هذا الانتشار الواسع، إلا إذا كان نريد الآن أن يتخلّى الغرب عن دينه، ونرفع راية الخلافة الإسلامية فوق البيت البيض، وقصر بكنجهام، والاليزيه، وفي اليابان والصين وغيرها!



    -4-

    إن المقاومة الدينية المسلحة الفلسطينية، التي ذهب ضحيتها الآلاف من "المجاهدين الشهداء" ولم تؤد إلى نتيجة سياسية ايجابية، بل على العكس من ذلك افقدت الفلسطينيين الدعم الدولي وتعاطف الرأي العام الدولي، وأضرت بالقضية الفلسطينية ضرراً كبيرا، والدليل على ذلك أن الانتفاضة قد انتهت الآن في فلسطين دون نتائج ايجابية لصالح الفلسطينيين، واقتنع الفلسطينيون باللجواء إلى الحل السياسي بعد خسارة كبيرة.

    ولكن الشيخ القرضاوي ما زال يعتبر الانتفاضة الفلسطينية حرباً دينية/سياسية وليست سياسية فقط، ويدعو إلى الجهاد والاستشهاد، أي إلى العنف الذي يُنكر في لندن أنه يدعو اليه. وفي هذا يقول القرضاوي كما أورد مجدي عبد الهادي (بي بي سي، 7/7/2004):

    "إن الهجمات الانتحارية التي ينفذها الفلسطينيون ضد إسرائيل هي وسيلة مشروعة للدفاع عن النفس من قبل أناس لا يملكون طائرات ولا دبابات. وإن مئات من العلماء المسلمين يتبنون الرأي نفسه".

    وقال القرضاوي لبرنامج "نيوزنايت" في بي بي سي، مدافعاً عن الهجمات الانتحارية التي تستهدف مدنيين إسرائيليين:

    "أعتبر هذا النوع من العمليات الاستشهادية دليلاً على العدالة الإلهية".

    وبرر رأيه ذلك بالقول:

    "إن الله تعالى عدل بحكمته المطلقة، حيث منح المستضعفين سلاحاً لا يملكه الأقوياء، وهو قدرتهم على تحويل أجسادهم إلى قنابل كما يفعل الفلسطينيون".

    وهكذا شرعن القرضاوي العنف شرعنة دينية، ومنح الانتحاريين بطاقة دخول الجنة الموعودة.



    -5-

    وفي الدعوة غير المباشرة لاستعمال العنف والتحريض عليه يتهم القرضاوي الغرب بأنه هو الذي يمارس العنف، وبأن الرد عليه يجب أن يكون بالعنف ايضاً لكي يبرر العنف الديني القائم الآن! وهو ما لم يقدر على تبريره في الماضي من خلال المجازر التي أقامها خالد بن الوليد في حروب الردة الاقتصادية لاجبار الناس على دفع الزكاة والجزية بالقوة، ووقف عمر بن الخطاب ضدها. ومن خلال المجازر التي أقيمت للشعراء والمعارضين للدعوة الإسلامية. ومن خلال مجازر اليهود التي اقيمت في المدينة المنورة قبل ذلك، نتيجة الخلاف بين اليهود والرسول ورفض اليهود تمويل وتجهيز حروب الرسول ضد قريش.

    ومن أجل مواجهة عنف الغرب المتخيل، وتبرير العنف الديني المسلح، يقول القرضاوي بأن الغرب هو الارهابي ولسنا نحن، ونحن نواجه الارهاب بالارهاب. ويقول القرضاوي في هذا الصدد في موقعه على الانترنت تحت عنوان (المسلمون والعنف السياسي، 23/6/2004):

    "الواقع يقول إن الغربيين هم أكثر الناس عنفاً، وإن المسلمين في العالم كله هم ضحايا هذا العنف، ودماؤهم وحرماتهم مستباحة في كل مكان".



    -6-

    وفي خطب صلاة الجمعة يختتم القرضاوي دائماً دعاء ختام خطبة الجمعة، بالدعوة إلى محاربة اليهود والنصاري حرباً دينية، وكأن الصراع العربي – الإسرائيلي أصبح صراعاً دينياً بمعنى أننا نحارب اسرائيل لكي تعلن اسلامها أو تحاربنا اسرائيل لنعلن يهوديتنا. وأننا نحارب الغرب لكي يعلن اسلامه ويحاربنا الغرب لكي نعلن مسيحيتنا. ولو أننا انتهينا من اليهود والمسيحيين، فسوف نتجه غداً شرقاً لكي نحارب الصين واليابان وكوريا وغيرها من البوذيين لكي يعلنوا اسلامهم، أو يتغلبوا علينا ويجبروننا على البوذية.

    ومن هنا يدعو القرضاوي إلى حرب دينية مع اسرائيل ومع الغرب. وهو يدفع بذلك "صراع الحضارات" إلى الأمام أكثر من صموئيل هنتنجتون والذي هو في حقيقته "صراع جهالات". فهو يدعو إلى قتل اليهود وإزالة دولة اسرائيل المعترف به دولياً وعربياً ومن قبل دولته الأولى مصر ومن قبل دولته الثانية قطر. ويحرض المصلين على الحرب بدعائه على منبر صلاة الجمعة قائلاً:

    "اللهم عليك باليهود.

    اللهم عليك بحلفائهم من الصليبيين الكائدين الحاقدين.

    اللهم خذهم، ومن ناصرهم، ووادهم أخذ عزيز مقتدر.

    اللهم أنزل عليهم بأسك الذي لا يرد على القوم المجرمين.

    اللهم أزل دولتهم، وأذهب عن أرضك سلطانهم، ولا تدع لهم سبيلا على أحد من عبادك المؤمنين.

    اللهم يا منزل الكتاب، ويا مجري السحاب، ويا سريع الحساب، ويا هازم الأحزاب، اهزمهم، وانصرنا عليهم.

    اللهم اهزمهم، وانصرنا عليهم".



    -7-

    أليس لليهود حق بعد ذلك، في مطالبة السلطات البريطانية بطرد القرضاوي من لندن؟

    فلو أن كاهناً مسيحياً أو حاخاماً يهودياً كان يدعو دعاء القرضاوي على العرب في الكنيسة أو في الكنيست، ويطلب من ربه ازالة دولة العرب وسحقهم، وزار عاصمة عربية، فماذا نتوقع من الإعلام والرأي العام العربي أن يقول في زيارته؟

    هل كانوا سيرحبون به، وينثروا الورد على رأسه، ويفرشوا له السجاد الأحمر؟

    إن هذا الدعاء الذي درج القرضاوي على اختتام كل خطبة جمعة به، دعاء منتقى بعناية شديدة، وله خلفية ايديولوجية واضحة. وهو دعاء لا يأتي من مؤذن في مسجد، أو شيخ متواضع، أو درويش من دراوشة الصوفية، ولكنه يأتي من شيخ يقود الإسلام السياسي الآن في العالم العربي من خلال منابر متعددة. فالقرضاوي الآن هو أهم قيادي وأقوى زعيم ديني سياسي في العالم العربي. ومثل هذا الدعاء محسوب عليه دينياً وسياسياً كمواقف. والقرضاوي الآن لا يستطيع أن يدعو هذا الدعاء بعد خطبة الجمعة في لندن. وهو لم يدع هذا الدعاء في خطبة الجمعة الماضية في مسجد ريجنت بارك في قلب العاصمة البريطانية، خشية من أن يطرد من لندن بعد أن أصبح محاصراً ومراقباً من البوليس البريطاني.

    فإلاسلام في القاهرة أو في الدوحة يختلف عن الإسلام في لندن في رأي القرضاوي. ولكل مقام مقال. ولكل مقام دعاؤه!



    -8-

    إن الذين يبررون للشيخ القرضاوي وسطيته ويسوّقون لها من خلال ادانته لهجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001 ومن خلال الهجمات البربرية التي حدثت في اندونيسيا في جزيرة بالي عام 2002 يتعامون عن حقيقة أن أي انسان كائناً من كان لا يملك إلا أن يندد بهاتين العمليتين البربريتين. وأن تنديد القرضاوي بهما لا يدعو إلى انكار حقيقة مواقفه في استعمال العنف في فلسطين والعراق. والدليل أنه وهو المستشار الأعلامي الديني الأعلى والأب الروحي في "قناة الجزيرة" لم يبد رأياُ مخالفاً لما تقوم به "قناة الجزيرة" من الدعوة إلى العنف مما اضطر بعض المعلقين إلى اطلاق لقب "قناة الملثمين" أو "قناة الأشباح" عليها.

    فإذا كانت هذه هي المواقف السياسية الدينية الوسطية حقاً للقرضاوي، فكيف يكون حال المتطرفين الدينيين إذن؟!


    وختاما نبارك لشيخنا الجليل:

    Quote: فألف مبروك لعريسنا ابن الخمسة والسبعين خريفاً،والبقية في شباب الضحية العروسة ابنة الخامسة عشر ربيعاً، وكم كنت أتمني لو أن شيخنا لديه شجاعة أدبية ليعلن لعشاقه ومريديه الذين ‘يعدون بالآلاف هذا الخبر ليفرحوا به ويباركونه، أم أنه يخجل من فعلته هذه ويشعر أنه ارتكب إثماً؟ فلقد قال صلي الله عليه وسلم :"الإثم هو ما حيك في الصدر وخشيت أن يضطلع عليه أحد".
                  

09-12-2004, 03:53 PM

Adil Ali
<aAdil Ali
تاريخ التسجيل: 10-25-2003
مجموع المشاركات: 1641

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أطالب بجلد العضو مراويد 100 جلده لنقله ماده (فاضحه) للمنبر!!!!! (Re: الواثق تاج السر عبدالله)

    هي لله... هي لله... لا للمتعة ولا للجاه!!
    رودا... مراويد إتجلد ولا لسّه؟؟؟ بسأل لأنو عندي إقتراح.
    مع الود،

    ع ع
                  

09-12-2004, 06:04 PM

Roada


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أطالب بجلد العضو مراويد 100 جلده لنقله ماده (فاضحه) للمنبر!!!!! (Re: Adil Ali)

    علدل:
    مراويد يقول: أبعد من ناحيته الساعه دى، ويمكنك أن تخمن...

    عن أقتراحك، لاعليك...أرجوا أن تأتى به، فمراويد لن يلبث و أن (يهبب ) شيئا جديدا يستحق عليه الجلد ثانية.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de