معارك شرسة بين قوات الحركة الوطنية والحكومة في جبل مون دارفور

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-03-2024, 01:10 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-05-2004, 07:52 AM

محمد حلا
<aمحمد حلا
تاريخ التسجيل: 04-14-2003
مجموع المشاركات: 1060

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
معارك شرسة بين قوات الحركة الوطنية والحكومة في جبل مون دارفور

    بيان صحفي

    في الوقت الذي تستمر فيه مباحثات السلام في ابوجا بنيجيريا ، تشتبك الآن قوات الحركة الوطنية للإصلاح والتنمية - حوات، ببسالة الأبطال وصمود المناضلين الشرفاء مع قوات الحكومة السودانية تدعمها مليشيات الجنجويد وطائرات الهليكوبتر والانتنوف في معركة شرسة بقيادة العقيد محمد امريكا، تتكبد فيها قوات الحكومة حتى الان خسائر كبيرة بتقدم قواتنا الباسلة في جبهات القتال. المعركة تدور راحاها الآن في منطقة جبل مون، 75 كيلو شمال الجنينة، 30 كيلو جنوب شرق كلبس. كان وفد الحركة بابوجا قد سلم رئيس الاتحاد الافريقي يوم الجمعة 3/9/2004م مذكرة واضحة تحدد موقف الحركة من سير المفاوضات وغادر بعدها العاصمة النيجيرية ابوجا الي دارفور. وسنوافيكم باي مستجدات في جبهات القتال.

    عاش نضال الشعب السوداني
    عاش نضال "حوات" حركة وطنية من اجل سودان موحد، آمن، ديمقراطي ومتطور.
    والخزي والعار لطغمة الانقاذ مفجرة الفتن في دارفورنا الحبيبة
    محمد عبدالرحمن حلا
    الناطق الرسمي - حوات
    التاريخ الأحد الموافق 5/9/2004م
                  

09-05-2004, 08:14 AM

مهاجر
<aمهاجر
تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 2997

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: معارك شرسة بين قوات الحركة الوطنية والحكومة في جبل مون دارفور (Re: محمد حلا)

    عاش نضال الشعب السوداني
    اي شعب تنتمي اليه ايها المخادع العميل
    الوطن بريء منك ومن امثالك
    الناس تحاول ان توقف الحرب وانت تشرد في اهلك وتقول هذه الجملة

    عاش نضال "حوات" حركة وطنية من اجل سودان موحد، آمن، ديمقراطي ومتطور.
    والخزي والعار لطغمة الانقاذ مفجرة الفتن في دارفورنا الحبيبة
    الخزي والعار لك اخي
    تناضل من اجل ماذا
    الناس ستذهب الي مسلمات في اي اتفاقية اذن المشكلة محلولة للاقليم
    انت تناضل من اجل نفسك او عمالة لا نعرف من اين تاتي
                  

09-05-2004, 08:20 AM

المهدي صالح آدم

تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: معارك شرسة بين قوات الحركة الوطنية والحكومة في جبل مون دارفور (Re: مهاجر)

    اخي الشريف والعفيف مهاجر
    لا تتعب نفسك مع هذا العميل فإنه قد قبض الثمن مسبقاً فأي رجعة تعني تصفيته ونحن نعلم ذلك جيداً
    هولاء يتحدثون عن معارك وهمية وجيوش شطرنج لا وجود لها في ارض الواقع اطمئن الأرض محمية بشرفاء دارفور ولن تنال من مساحة الكبرياء في هذه المنطقة صرصورة.
    لك تحياتي
                  

09-05-2004, 03:30 PM

Mohamed Adam
<aMohamed Adam
تاريخ التسجيل: 01-21-2004
مجموع المشاركات: 5195

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: معارك شرسة بين قوات الحركة الوطنية والحكومة في جبل مون دارفور (Re: المهدي صالح آدم)

    الأخ المهدي
    حاول تنهمني..
    شكرا
                  

09-05-2004, 02:17 PM

عبدالله الصادق الفحل
<aعبدالله الصادق الفحل
تاريخ التسجيل: 08-22-2004
مجموع المشاركات: 156

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: معارك شرسة بين قوات الحركة الوطنية والحكومة في جبل مون دارفور (Re: محمد حلا)

    ما بركب السرجين
    وماني زول وشين
    ...

    ركاب سرجين وقيع
    مساك دربين ضهيب...

    اخوى محمد حلا

    يوم بتقع ليك من سرج وتكسر فيك رقبة...
    ياخ كمان انت طالع بهنا بحركة جديدة. . مسكان السلاح تحت المكيف ده ما بجي.

    الله يكون فى عون البلد الاى واحد فيها داير يحكم..

    معارك من غير معترك.
    بواقى من دون قاسم مشترك..
    يا بلد ورقك فرق...
    والجنجويدى مرق مرق..
    والظيطة عمت دار ابوك...
    يا وليدى هووى..
    اعمل حساب البنصحوك...
    اولاد حرام ما بشبهوك..

    حى يا بلد....
                  

09-05-2004, 03:29 PM

Mohamed Adam
<aMohamed Adam
تاريخ التسجيل: 01-21-2004
مجموع المشاركات: 5195

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: معارك شرسة بين قوات الحركة الوطنية والحكومة في جبل مون دارفور (Re: محمد حلا)

    الأخ
    محمد حلا
    كيفك
    الرجاء الإتصال بي
    ٍ[email protected]
    ومستعجلا شكرا
                  

09-06-2004, 07:01 AM

المهدي صالح آدم

تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: معارك شرسة بين قوات الحركة الوطنية والحكومة في جبل مون دارفور (Re: Mohamed Adam)

    1- تفيد الأنباء الواردة من أنجمينا أن وفدا كبيرا بقيادة الشريف أحمد عمر بدر يحمل في جعبته أموالا طائلة قد قام بزيارة العاصمة التشادية بغية التنسيق مع السلطات هناك لإنشاء حركة مسلحة جديدة موازية لحركة العدل و المساواة السودانية و قد تقرر حسب مصادرنا أن يتولى قيادة الحركة المزمع انشاؤها العقيد المفصول جبريل عبد الكريم على أن يتولى أمانتها العامة نورين مناوي برشم ويأمل النظامان من انشاء الحركة في أن يؤدي إلى اضعاف حركة العدل و المساواة و قد ينسحب النظام من موقع أو موقعين لصالح الحركة المصنوعة حتى يوفر لها الزخم الاعلامي اللازم و لكن سيصدق عليهم قول الله سبحانه" سينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون..الخ" و سينقلب السحر على الساحر بإذن الله.


    الحركة المشار اليها اعلاه هي الحركة التي يدعي محمد حلا الإنتماء اليها وهذا الاتهام في بيان رسمي لحركة العدل والمساواة (جناح خليل)

    ود آدم
    لا أعتقد أن مداخلتي إتهام بل تأكيد لحقيقة معلومة لدى الجميع

    (عدل بواسطة المهدي صالح آدم on 09-06-2004, 07:02 AM)

                  

09-06-2004, 12:53 PM

Mohamed Adam
<aMohamed Adam
تاريخ التسجيل: 01-21-2004
مجموع المشاركات: 5195

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: معارك شرسة بين قوات الحركة الوطنية والحكومة في جبل مون دارفور (Re: محمد حلا)

    الأخ المهدي
    إفتكر إنت نسيت كلامنا البلدي
    أنا قلت ليك ناهمني(أنهمني) يعني كلمني (إتصلبي)
    وشكرا
                  

09-07-2004, 05:19 AM

محمد حلا
<aمحمد حلا
تاريخ التسجيل: 04-14-2003
مجموع المشاركات: 1060

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: معارك شرسة بين قوات الحركة الوطنية والحكومة في جبل مون دارفور (Re: Mohamed Adam)

    مهاجر .. المهدي صالح ادم .. عبدالله الصادق الفحل

    قرات ما كتبتم .. ولا اريد ان اضعكم جميعكم في سلة واحدة .. ربما لأن الأمانة تقتضي ذلك او لأن لكل منكم اسباب الذاتية في ايراد ما تعمد ان يكتب، كل على حدة برغم كلمات الاثناء بين مهاجر والمهدي، ولهذين معى سجال ليس هذا موضعه واتمنى ان يقبلا التحدي ان نقود مناظرة فكرية حاسمة تستنطق الواقع الموضوعي الماثل في المشهد السوداني في دارفور بكل تعقيداته الاثنية والثقافية وتفكك كل ترابيس التعميم الخاوي حتى يقف الناس على أي ارضية يرتكز هذان الشابان. دوما يقول اهلنا ( ############ بيشتم الباشا) . ايماني الراسخ ان الذي يملك منهج لتحليل الواقع والاحداث وقارئته او ايدولوجيا يسترشد بها لفهم الحياة تأتي سجالاته خارج دائرة الشخصي الي براح الموضوعي وهذا يتطلب تأهيلا معرفيا ربما يفتقره مهاجر ومهدي والشاهد في ذلك نفس الفياقة والقوالب الجاهزة والمستنسخة في ردودهم على كتبت واكتب في البورد. لا اريد ان انصرف الي حيت يقف هؤلاء واتمنى ان يملكان الشجاعة ان يقولا من أي منطقة في السودان ومن أي قبيلة ( نعم اعنيها بحرص دقيق من أي قبيلة) لأن هذا سيحسم الأمر والذين لا تجدهم خارج دائرة الشر لا حضور لهم ولا اصل فانا في بيان مفصل ومنصص وواضح حددت فيه انتمائي القبلي وقريتي واهلي الذين اجمل حلمهم في الدفاع عن انفسهم من جماح مصاصي الدماء الشارونيين، والذين امتهنوا الجنجويد وسيلة للتكسب والارتزاق دون أي كوابح اخلاقية او دينية يمسحون بها على سوءاتهم ، ينهبون اموال الابريا العزل ويقتلونهم ويفاخرون بما ارتكبوا من مجازر فرحين بما نهبوا من مال. هكذا يرتمي ############ والذي بلا قيمة كالمومس في احضان خصيان الجبهة ونكراتها ربايب تتمسح في درن الثوب الحرام. انا لست عميلا يا مجرمي الجنجويد واقول تأكيدا لما قلت مرارت كثيرة ( أي دين يدن هؤلاء ؟) . انا منسجما مع نفسي ومنذ السنين الاولي في حياتي لم اكن محايدا ، خطي واضحا، ومساهمتي في الشأن السياسي بلا مهادنة ولا ارتماء، واشرف منكم جميعا، والتاريخ الذي لا يمحوا من سجلاته تاريخي ولكنكم بلا قيمة ولا تاريخ ولا منهج تحاورون به فتمارسون سياسة اغتيال الشخصية( مدرسة الترابي) والتدليس الافاك وتجرمون بلا معرفة.
    تعالوا معي الي هنا:
    تعليق سابق تعاملت مع الثنائي مهاجر والمهدي بلغتهم ############ة وباقل مهاترة حيث حاولت ان انقل الحوار او السجال بيننا من ذهنية التجريم الي موضوعية الموقف ان شئنا ان نحقق انتصارا على انفسنا او نقر الحق. الباحث عن الحقيقة دوما يتبع منهجا علميا يفتح به معميات المشكل، فيحلله الي عناصره الاولية ويجد له قاسم مشترك اعظم يقود في محصلته النهاية الي دالة معرفية تحقق من احتمالية (العمالة والي ما هنالك) او للوصل لمعطيات تمكنه من تركيب عناصرها في تحليل علمي وبنيوي يلامس افقها بحصافة ويقدم الاستنتاجات الموضوعية المقبولة منطقا وعقلا وذلك بهدف كشف المستور واحترام عقول الناس دون الافتراء او التدليس لكي نستحق احترام الآخرين.
    هل نقر جميعا ان هنالك مشكلة في دارفور؟
    هل نتعامل مع المشكلة بهدف حلها سلميا؟
    هل كانت هناك مبادرات بهدف حلها سلميا في اطار السودان الواحد؟
    هل كانت حكومة الجبهة تصر على ان ما يحدث في دارفور نهب مسلح وليس انتفاضة مسلحة؟
    هل سلحت الحكومة السودانية بعض القبائل لتقاتل بالوكالة قبائل تشاركها الارض والتاريخ والدين؟
    هل ارتكب الجنجويد ابادات جماعية بحق المعاليا والزغوة والفور والبرقد والمساليت والميدوب ونهبت اموالهم وحرقت منازلهم؟
    هل من حق ملايين النازحين ان يعودوا الي قراهم وينعموا بالامن والسلام؟
    هل تفاوض الحكومة الان الحركات المسلحة في ابوجا؟
    هل تراجعت عن تصنيفها لهم واعترفت بالمشكلة الانسانية والسياسية؟
    هل قرأت ما كتب محمد حلا في البورد وسودانايل وعدد المبادرات التي قدمها؟
    هل قرأت ما كتب محمد حلا عن ضرورة ان نلعب نحن ابناء دارفور دورا ايجابيا في وقف الاقتتال الداخلي حفاظا على وحدة النسيج الاجتماعي؟
    لقد دافعت باستماتة ضد كل اشكال الظلم والتهميش وهذه هي عقيدتي السياسية والجبهة السلامية بكل الوانها( وطني، شعبي) عدوا ايدولوجيا لن يكن بيني وبينها ود ولا صلة.. ولست في حوجة لشهادة براءة فآخر كلام قلته في نودتين في السفارة السودانية مناشدا وقف الاقتتال الداخلي وتوحيد الجهود في اتجاه تجاوز مؤامرات طغمة الانقاذ وخصيانها ونكراتها. هذا هو انا ابن اهله وعشيرته وقبيلته ودارفوره ووطنه السودان.
    ماذا قدمت انت من مساهمة تضع نهاية للماساة في دارفور؟
    اما بخصوص المقال المنشور في صفحة العدل والمساواة عن ان حكومة السودان بالتنسيق مع حكومة شاد تسعى لخلق حركة موازية للعدل هذا ( ككلام من ينوم على بطنه ويمارس العادة السرية)
    هل حكومة الخرطوم العرجاء التي تخشى من مظاهرة طلابية سلاحها الحجارة في شارع الجامعة (أي من صفير الصافر) تغامر بتسليح عناصر دارفورية تملكهم السلاح وتنسحب لهم من بعض الاراضي؟ انه قول مضحك للغاية ولا يستحسنه إلا مهووس او قزم فكريا. بالرغم من الاعتراف (خارج المربع) للعدل في قولهم سينقلب السحر على الساحر إلا خط رجعة!!!!!!!!! طبعا قصير النظر وفاقد المنهج لا يستوقفه الكود المشفر. والكلام عن عمالة ومخادعه قول سفيه ومردود.
    الصحافة النيجيرية ورويتر وا.ف.ب وبي بي سي وأ.ب وغيرها من الميديا والتي حاصرت رئيس الاتحاد الفريقي الملم بكل التفاصيل عن الحركة الوطنية للإصلاح والتنمية.. هل تعرف ماذا اجاب؟
    اذن من هم العملاء؟
    انا وقفت من اليوم الأول ضد طغمة النقاذ
    وحارتها من خلال الحركة الطلابية متحدثا في اركان نقاش اغلب الجامعات السودانية
    دخلت بيوت اشباحها وعذبت فيها
    هاجرت مجبورا بعيد عن اهلي ووطني وبقيت من الحيشان الالترونية والصحف والندوات في موقفي ضدها وحتى الآن لا ارى فيها سوى قبح يومها الأول وبيانها المبتور. ومن انت ؟ ومن العدل والمساواة سوى القسم ب\1 من الجبهة الأسلامية
    دكتور خليل ابراهيم الذي تدافع عنه كان وزيرا للصحة واحد ركائز النظام الفاشي الذي ازل الشعب السوداني في احلك ايامه، كان عنصرا امنيا حزق وقائد الدبابين الي جنوبنا الحبيب مسوق بضاعة (السونكي ركب ورياح الجنة ) التي يعانق خصيانها اليوم الدكتور قرنق تمجيدا وتخليد (وكان بالامس عميلا وخائن ) كيف يستقيم هذا ؟
    وارتكب خليل في الجنوب من المجازر ما ارتكبه جهاز الأمن في بيوت الأشباح وهودكتور خليل نفسه الذي اشرف على اغتيال واعدام يحي بولاد حين كان مسؤلا الامن في ولايات دارفور الكبرى وليس له شرف النضال من اجل دارفور التي باعوها وبنوا بثمنها قصورا من الزيف والخزيان وعندما حسوا نعميهم جاءوا يتهافتن بحثا عن بور يزرعون فيها ما عكر صفونا من مشروع حضاري عهر الشارع العام وحول الرشوة مصدرا حلالا للتكسب والارتزاق. خليل العدل لا يعبر إلا عن اجندة الترابي التي خسرت مصالحها في السلطة لذا تم فصله مطرودا من قائمة الشرف والكبرياء من ثوار الحركة الوطنية للإصلاح والتنمية التي يقودها العقيد جبريل عبد الكريم باري. ومن هم العدل المساواة سوى د.خليل وأبناء عمه شقيق ابيه ولا يعبر إلا عن وجه واحد،
    ولقصر مدارك البعض لا يعملمون ماذا يدور الآن في ابوجا حيت تدافعت المحاولات اعادة الزواج بين الشعبي والوطنى بشرط تسليم ملف دارفور لعلي عثمان محمد طه. ونحن ابناء دارفور والعالم يعرف ماذا يعنى تسليم ملف دارفور لعلي عثمان محمد طه (شارون السودان)؟ يعنى لك يا مهدي مرتعا تتكسب منه وترتزق لأنك جنجويد (محسن). ساعود..
    محمد حلا
    قد نضعف ولكننا لن نموت...
                  

09-07-2004, 05:25 AM

محمد حلا
<aمحمد حلا
تاريخ التسجيل: 04-14-2003
مجموع المشاركات: 1060

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: معارك شرسة بين قوات الحركة الوطنية والحكومة في جبل مون دارفور (Re: محمد حلا)

    بيان صحفى من الحركة الوطنية للإصلاح والتنمية
    بسم الله الرحمن الرحيم

    بالإشارة الى الإعلان الصحفى السابق و الصادر بتاريخ 23 مارس 2004 والخاص بمقررات مؤتمر كارو التصحيحية والذى تم بموجبه إبعاد بعض الكوادر السياسية والعسكرية من ذوى الأفكار الأصولية الدخيلة و العنصرية المتطرفة المخالفة للاهداف والأسس العامة للحركة. خلال الفترة التالية لمؤتمر كارو تم إعادة ترتيب و صياغة الأوضاع العسكرية والسياسية والأطر التنظيمية والدستورية للحركة.
    بمراقبة الأحداث خلال الفترة الماضية و منذ تأسيس حركة العدل و المساواة يلاحظ المراقب ان قيادات الحركة السابقين إعتمدوا فى سياستهم على استغلال بعض الأيدلوجيات الدينية المضللة التى هى فى الواقع سبب ازمة السودان ، نتيجة للإستغلال الخاطىء للديانة السمحاء فى العمل السياسى ليس بغرض خدمة الدين و البشرية كما يدعون بل بغرض خدمة مصالحهم الذاتية بإسم الدين. فهؤلاء هم تجار الدين الذين كانوا يستغلون دارفور و اهل دارفور بإسم الدين. لقد ولّى هذا العهد و لن تُستغل الديانة السمحاء من بعد الآن فى إستعبادنا والنيل من حقوقنا وحريتنا ، و ليبحثوا و لن يجدوا عن سلعة أخرى ليتاجروا بها غير هذا الدين الحنيف. هذا الإستغلال البشع للديانة تسبب فى إحجام أبناء السودان عامة ودارفور خاصة من الإنخراط خلف الحركة التى من المفترض أن تبحث عن حقوق المهمشين للمهمشين ، غير ان الذى يحدث الآن عكس ذلك تماما بل وزاد الأمر عن ذلك باننا لمسنا و تيقنا ان الحركة تخدم اهداف ليس للمهمشين اى صلة بها.
    و نحن هنا فى هذا البيان نود ان نؤكد للشعب السودانى و العالم اجمع أن الحركة ماضية فى برنامجها من اجل سودان جديد موحد فيه العدل والمساواة لأن يقيننا أن ذلك لن يتم إلا بالتكاتف والتعاضد بل والتوحد وبإستخدام كافة الوسائل المختلفة، المسلحة منها و السلمية، كما ونؤكد ايضاً تمسك الحركة بالكفاح المسلح كأحد الوسائل الأساسية فى النضال حتى الإطاحة بهذا النظام الظالم الإستبدادى ، كما واننا لا نرفض الحوار الجاد البناء الذى يضمن للجميع حقوقه شريطة ألا يكون هذا الحوار كغيره من المسرحيات التى شبع منها المهمشين فى السودان.
    بناء على ما تقدم تعلن القيادة العامة لحركة العدل والمساواة عن تغيير اسم حركة العدل والمساواة ليكون وإعتباراً من تاريخ هذا البيان الى:
    (الحركة الوطنية للإصلاح والتنمية ).
    ونحن هنا نؤكد ان اهداف الحركة هى ذات الأهداف المعلنة وليس للحركة أى اجندة او اهداف خفية كما كانت الحال عليها فى عهد القيادات السابقة، و نعاهدكم على إستمرارية النضال والكفاح المسلح حتى بلوغ الأهداف جنباً الى جنب مع المقاتلين الأشاوس فى جميع الحركات المسلحة التى تناضل فى أصقاع السودان غرباً وجنوباً، شرقاً وشمالاً من اجل تحقيق ذات الاهداف .
    مقدم أركانحرب مهندس
    إبراهيم سليمان عبد الرحمن
    الناطق الرسمى للحركة: 0031645492400
    المقدم يحى بشير
    الناطق الرسمى بإسم القيادة الميدانية: 008821621296013




    :::::::

    بيان صحفى من الحركة الوطنية للإصلاح و التنمية


    بسم الله الرحمن الرحيم

    فى صبيحة يوم الأربعاء الماضى الموافق 19/05/2004 وبينما كانت إحدى مجموعاتنا القيادية للحركة وبالتحديد المجموعة المكلفة بالإشراف على الشئون الإنسانية و رعاية شئون المواطنين المشردين نتيجة العمليات وبالتعاون مع المنظمات الإنسانية العاملة بالمنطقة ، وبينما كانت مجموعتنا القيادية تؤدى مهامها بالمنطقة ، تم نصب كمين لها بين منطقتى( كارى جارى) و( بوبا) وبتدبير من مجموعة ضالة مضللة بقيادة المدعو بحر إدريس ابو قرضو و المدعو محمد بشر احمد والمدعو أبوبكر حامد نور وبصحبتهم بعض الأشخاص. تم الهجوم على مجموعتنا القيادية والتى كانت بقيادة القائد جبريل عبد الكريم وبصحبته القائد عمر عيسى محمد رابح ومجموعة من الحراس. تعاملت مجموعتنا مع الكمين. و كان من نتيجة هذا العمل الغادر إستشهاد الآتية اسماؤهم:
    1/ القائد عمر عيسى محمد رابح .
    2/ جعفر إبراهيم أبكر.
    3/ عبد الرحيم محمد طه.
    4/ هاشم أبكر هتنو.
    كما تم إختطاف عدد ثمانية أفراد وتم إقتيادهم الى جهة غير معلومة .
    ونحن إذ نحتسب هؤلاء الشهداء لدى الله سبحانه وتعالى ، نحمل المسئولية الكاملة لهذا الغدر السافر و دم هؤلاء الشهداء على كل من المجموعة الآتية أسماؤهم :
    · الطبيب / خليل إبراهيم محمد.
    · جبريل إبراهيم محمد.
    · بحر إدريس أبو قرضو .
    · أبوبكر حامد نور .
    · محمد بشر أحمد.
    هنا وفى هذا الصدد نود أن نؤكد أن كل من يهدر دم أحد أبناء السودان المناضلين فهو أكبر عدو للسودان عموما والمهمشين خصوصاً و لا يمكن بأى حال أن نعده من العاملين فى مصلحة المشكل السودانى ومشكل المهمشين. بل يعملون من أجل مصالح ذاتية ولهث خلف مناصب وزعامات تحت شعارات فضفاضة جوفاء خالية من العمل الجاد لتحقيقها وإستغلال قضايا المهمشين لثحقيق أجندتهم الخفية والتى هى سبب أزمة السودان والتهميش. فهؤلاء أقصر قامة من السودان ومن دارفور بكثير وليعلم الجميع أن هذه الخيانة مردودة على أعقابها بإذن الله والتاريخ لن يغفر لمرتكبيها وليس بعيدا عن الأذهان إستشهاد المناضل المثل داؤد بولاد فالجميع يعلم من قاتل بولاد وهاهى الخيانة والغدر يتكرران ومن نفس فئة الفاعلين . إن مقاتلى دارفور الأشاوس لن يسكتوا عن دم هؤلاء الشهداء الذين قضوا بفعل الخيانة .
    ونحن نتساءل هنا لصالح من يتم إغتيال أبناء دارفور بأيدى أبناء دارفور؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
    مقدم مهندس اركانحرب
    إبراهيم سليمان عبد الرحمن
    الناطق الرسمى، أمين شعبة الإعلام والخطاب السياسى
    هولندا 20/05/2004
    003145492400


    :::::
    بيان من محمد حلا ، احد ابناء المعاليا ، محافظة عديلة


    إلتفافاً على اتهامات واسعة بممارسة التطهير العرقي بدار فور،
    المعاليا يتعرضون لمجزرة مصطنعة بغرض تضليل الرأي العام
    في الوقت الذي وصلت فيه الحرب التي يخوضها نظام الخرطوم بالأصالة أو عبر الوكالة القبلية في إقليم دار فور إلى قمة مأزقها الأخلاقي والسياسي بعد صدور القرار 1556 عن المنظمة الدولية
    وبعد أن ترسخت قناعة المجتمع الدولي بأن عمليات القـتل الوحشي الجماعي التي راح ضحيتها أكثر من خمسون ألف من مواطـني دار فور العزل والأبرياء ونزوح الملايين منهم عن مواطنهم إنما هي في جوهرها القانوني والسياسي، خطط مرسومة وعمليات مبرمجة للتطهير العرقي.
    في مثل هذا الوقت، الذي يؤسس لتحول نوعي في مسارات هذه الحرب الآثمة عمدت مليشـيا جنجويد تابعة لقـبيلة الرزيقـات، والتي رعت تكوينها وتسليحها ومولـتها عتاداً ومـالاً حكـومة الخرطـوم ، إلى ارتكاب مجـزرة بشـعة ضد جماعة عزلاء من قبيلة المعـاليا والتي هي إحدى الكيانات القـبلية ذات الأصـول العربية التي رفضت بصوت واضح ومسموع وفي اكثر من مناسبة ومنبر ان تنخرط في المؤسـسات والتحـالفات العسـكرية (الجنجويد) التي نشأت بالإقليم تحت رعاية الحكومة وتوجيهها باعتبارها فتنة تتعمد حكومة الخرطوم زرعها في دار فور وباعتبار ما ترتكبه مليشيا الجنجويد من جرائم بشعة بحق إخواننا في الدين والأرض والتاريخ لا يمثلنا كقبيلة عربية . وكانت دار المعاليا دوما البؤر الآمنة لكل الذين تعرضوا لقتل جماعي من أبناء الدينكا والزغاوة في الضعين بفعل شنيع من مليشيا قبيلة الرزيقات جوكر الحرب والمآسي في دار فور في وجود فشل متواطئ في اتخاذ الإجراءات القانونية والتدابير الأمنية التي من المفترض أن تباشرها بكفاءة نزيهة أية حكومة تحـترم سلطتها ناهيك عن مواطنها
    فإن الوقائع التالية تثبتها شهادات عيان وتدعمها مصادر مباشرة وموثوق بها:
     في التاسع عشر مايو 2002م هاجمت ثمانمائة من مليشـيا الرزيقات على ظهور الخيل قرية التبت بمحافظة عديلة وقتلت 54 فردا من قـبيلة المعاليا .استخدم المهاجمون السـلاح حكومة السودان الموزع لهم مسبقا ليبـيدوا القرية عن آخرها ومثلوا بالجثث ورموا الاطفال احياء في النيران المشتعلة ونهبوا جميع ممتلكاتها واشعلوا النيران بالمدرسة والمسجد والسوق وجميع منازل القرية في مجزرة لا اخلاقية وبعلم وحضور وامام اعين القوات النظامية (الجيش والشرطة) دون يقوموا بواجبهم لحماية المواطنين العزل.
     * في الرابع من أغسطس 2004 هاجمت مليشـيا جنجويد الرزيقات بقيادة ملازم بالقوات المسلحة وضابط صف بالشرطة على ظهور الخيل مجموعة من قرى قـبيلة المعاليا هي قرية القرضاية وقرية السيل ومشروع قرية ام راكوبة وقتلوا تسعة وعشرون فردا كانت تؤدي واجبها في نفـير جماعي بأحدي المزارع بقـرية القرضاية بمحافظة عـديلة واربعة من قرية السيل وواحد من قرية ام راكوبة. إستخدم المهاجمون مدافع الكلاشنكوف والاسلحة الرشاشة ليبـيدوا المجموعة عن آخرها باجمالي العدد 34 فرداً ثمّ قاموا - من بعد - بالتمثيل الوحشي بجثث الموتى.
    * أشـار شخص نجا من إعـتداء آخر منفصل إلى أن المليشـيا من الرزيقات وجهت له سؤالاً واحداً كان عن اسم قـبيلته في مؤشر واضح لنية الابادة قبل أن يُـهان ويعذب ثمّ يصاب بطلق ناري ليترك بعد أن توهم المعتدون وفاته.
    * بعـد وقـت قصـير من وقوع مجـزرة القرضـاية شـوهدت الطائرات الحربية الحكومية تحـلق في أجـواء المنطقة على مسـتوى منخفض في دلالة واضحة لتوفير الغطاء للمجموعة القاتلة كي يخلو المنطقة.
    * لم تتعقـب السـلطات المجموعة المعتدية ولكنها ركزت جهـدها وقـوتها على منع قـبيلة المعـاليا من ملاحقة المعـتدين الذين ما زالوا أحراراً في منطقة يحفظ مواطنوها وسلطاتها المحلية مداخلها ومخارجها عن ظهر قلب.
    وانا إذ املك الرأي العام الحقائق المثبتة عاليه ، فإنني اود التركيز على النقاط التالية:
    أولاً:
    عبر سني الإنقاذ المشئومة جابهت قبيلة المعـاليا بالرفض التام محاولات النظام المستميتة لتجيش قبائل الإقليم ومن ثمّ استغلالها واستخدامها بالوكالة لتنفيذ استراتيجية النظام العسكرية والأيديولوجية في إقليم دار فور وجنوب السودان.
    فقد فشـلت محـاولات السـلطة الولائية في دارفور هي الاخرى فشـلاً ذريعاً في تجنيد مليشـيا قـبلية من أفراد قبيلـة المعاليا من مواطني جنوب دار فور. فقد رفض كيان المعـاليا إنتداب أية مجموعات من بينهم ليتم تدريبها عسكرياً وتجهيزها بالعتاد والمال من قبل الحكـومة للزج بها دون مصـلحة حقـيقية في حروب ما يعـرف بالمليشـيات العربية (الجنجويد). إن هـذا الموقف ، الذي ما زالت تتمسـك به القـبيلة وعبرت عنه انا في اكثر من مقال او ندوة ، إنما يعتبر رفضاً لمخـططات النظـام الإستراتيجية التي لا تتناقض مع المصالح المشتركة لمواطني إقليم دار فور على تباينهم الإثني والقبلي فحسب ، ولكنها أيضـاً تلحق ضـرراً بالغاً بالأسس التي تنهض عليها مصـالح أية قـبيلة مفردة بالإقليم. هذا وقد ترتبت على هذا الموقف غير الداعم لسياسات النظام وتوجهاته بإقليم دار فور متاعب جمة للكيان القـبلي للمعـاليا ندفع ثمنه يوميا. فقد ظلت الحكـومة وحـلفاؤها القـبليون (جنجويد الرزيقات ) يرون فيه موقفاً داعـماً للحركات السياسية المسلحة التي تقاتل النظام ومليشياته النشطة بالإقليم.
    ثانياً:
    مع وصـول الرأي العام ، خاصة بين الأوسـاط المؤثرة في مجـريات السـياسة الدولية ، إلى قناعة راسـخة بأن الحرب التي تخوضـها الحكومة والمليشـيات الخاضعة لسـيطرتها إنما تسـتهدف حصراً قـبائل ذات أصـول غير عربية وذلك لغـرض السـيطرة علي أراضـيها عبر آلـيات التطهـير العـرقي ، ظن إسـتراتيجيو النظـام وحـلفائه من أرباب الحـرب الإقليميين بأن أقرب الطرق للإلتفاف على هذا التقييم لطبيعة الحرب هو إرتكاب مجزرة ضد قبيلة ذات أصول عربية.
    هناك عدة أسباب وملابسات رشحت قبيلة المعاليا لتكون الضحية المختارة لهذا المخطط البشع ، نذكر منها:
    - ظلت قبيلة المعاليا بمنأى عن كافة المؤسسات والتحالفات العسكرية التي دعمت تكوينها حكومة الخرطـوم مما شجع سدنة الحرب المهووسين على اعتبارها طابوراً خامساً لدعم "متمردي" الإقليم.
    - إن الحـروب التاريخـية بين قـبيلتي المعـاليا والرزيقـات هي الأوسـع شـهرة بين الناس وإن معركة جديدة بين هاتين القـبيلتين سـيكون من شـأنها أن تؤكـد وتبرز المنحى التقليدي للصراع بالإقليم باعتباره صراعاً قبلياً خالياً من أية أبعاد سياسية، وهو الزعم الذي يستميت النظام في تسويقه لدى المجتمع الدولي.
    - وفرت حكومة الخرطـوم دعماً مالياً وفنياً غير محدود لما يسمى بالفرسان والمراحيل وقوات السلام والجنجويد استفادت منه قبيلة الرزيقـات عبر تجنيدها لعدد كبير من أفرادها دعـماً للنظام وتحقـيقاً لطموحها القبلي داخل اقليم دارفور، وهو الأمر الذي أكسبها تفوقاً عسكرياً ملموساً من جهة وضـمن لها إرادة سـياسية غـير خاضـعة للمسـائلة من جهـة أخرى وضمان امني بعدم الملاحقة قانونيا. وقـع كل ذلك في ظل تقـاليد بدوية لدي الرزيقات اعتمدت الحـرب والغزو وسيلة مقبولة اجتماعيا للكسب المادي والارتزاق.
    لكل ذلك ، فإن قـتل أفراد عزل من قبيلة المعـاليا (ضمن سياق أريد له أن يوهم المتابعين بطبيعة قبلية تقليدية لا يمـلك دوافعها أصلاً) إنما تم تصـميمه بإرادة واعية لـذر الرماد في العيون في محاولة يائسة لإرجاع الرأي العام إلى المربع الأول من خلال إعادة تعريف الصراع في دار فور بأعتباره صراعاً قـبلياً محلياً لا يستهدف مجموعة إثنية بعينها و من ثمّ لا يسـتوجب إهتماماً أو تدخلاً دولياً أو إقليمياً أو حتى مركزياً إذا ما تركنا تصور الحلول لعلي عثمان محمد طه.
    ثالثاً:
    إن الصـراعات القـبلية التاريخـية بين بعض قـبائل الإقـليم والتي نشـأت ضـمن الأطـر التقـليدية للـنزاع بين المـزارع والراعـي لم تعـد تشـكل في ذاتها مدخـلاً موفـقاً لتفسـير ما يجري في إقليم دار فور. إن حكومة الخرطـوم تمـثل طرفاً أصـيلاً في الصراع القـائم الآن. فهي صـاحبة الإسـتراتيجية الأيديولوجـية التي جـندت لها بعض مواطني الإقليم وهي التي وفـرت وما زالت توفـر الدعـم المـالي والعسـكري لأطـراف بعينها لاستخدامهم كمخلب قـط في حـروب الوكالة الغاشمة.
    وانا اؤكـد قـناعتي بأن العـامل السـياسي العنصـري لا يزال هو العـامل الفاعـل الذي ينبغي أن يعتمده الرأي العام عند محاولة فهم وتعريف الطبيعة الشاملة للحرب التي تديرها الحكومة في دار فور . إن الوضع الراهن قد تجاوز ذلك الطابع المحدود للنزاعات القبلية التقليدية وذلك منذ أن تورط النظام بكل جبروته في مستنقع تلك الحرب الآثمة.
    واؤكـد أيضاً ، في هذا الإطـار ، فهـمي لطـبيعة المجـزرة التي تم إرتكابها ضد قبيلة المعاليا بإعتبارها مخططاً لئيماً تم تصميمه لتضـليل الرأي العـام وذلك خـدمة لمصالح أطـراف تخوض صراعاً أكـثر شمولاً لتسـوية أوضاع الإقليم وفقاً لإرادتها ولترتيب حقائقه تبعاً لمصالحها.
    وبذلك فإنني اعـلن دعـمي غير المشـروط لكـافة المطالبات الجذرية والإجراءات المزمع إجراؤها بسند دولي طالما كان من شـأنها أن تضع حداً ناجـزاً لمـآسي الإقـليم على نحو شـامل يحفظ لكافة مواطنيه ، على تباين قبائلهم ومجـموعاتهم الإثنية ، الحق الكامل في العيش بأمان وكرامة تحت ظل دولة الديموقراطية والعدالة الإجتماعية وحكم القانون.
    رابعاً:
    إلتزاماً مـني بالأطـر القانونية التي تنبغي معالجة مثل هذه الجرائم البشعة وفـقاً لمـبادئها ، فإنني اطالب حكومة الخرطوم والحكومـة الولائية بمباشـرة الإجـراءات التي تضمن إلـقاء القبض على الجناة المعتدين وتقديمهم للمحاكمة. ونرجو ألا تكـون نتائج هذه المحـاكمات شـبيهة بتلك المحـاكمات الهـزلية التي إنعـقدت بعد الجـريمة الممـاثلة التي إرتكـبتها نفـس المليشـيا والتي راح ضحيتها 54 فرداً من قبيلة المعاليا بقرية التبت في مايو 2002
    خامساً:
    تحسباً لوقوع مجازر أخرى ، نزحت قرى بكاملها إلى مراكز تجمع أوفر حماية وذلك طلباً لأمن لا يمكن ضمانه ، في الوقت الراهن ، إلا عـبر مقـدرات الدفـاع الذاتي المحدودة للمواطنين أنفسهم. غير أن لمثل هذه التحوطات الأمنية مثالب أكبر مما لهـا من الإيـجابيات. ففي غياب حماية حكومية نزيهة وفعالة فإن هذه الجموع ستظل هـدفاً مكشوفاً لغـدر مليشـيا جنجويد الرزيقات المسلحة عسكريا من الحكومةً، فإن نزوح المزارعين عن مستقراتهم التقليدية يشكل خطراً بالغاً على كافة مناحي حياتهم وسوف تبقى تأثيراته المدمرة إلى أمد طويل.
    لكل ما سلف ذكره فإنني الفت إنتباه جماهير الشعب السوداني إلى أن الخطر المحدق ضد النفس والمال ما زال ماثلاً بقوة.
    واطالب السلطة المركزية والولائية بإتخاذ تدابير أمنية عاجلة لحماية أرواح اهلنا الأبرياء وممتلكاتهم حيثما هم الآن. كما نطالبها بضمان عودة جميع النازحين إلى قراهم دون أدنى خشية من إعتداء غادر جديد.
    سادساً:
    إنني اناشــد القـوي الوطنية بكافة منظمـاتها المدنية على مستوى الوطن الواحد أن تبذل مزيداً من الجهد الفاعـل وذلك من أجـل كشف وتوثيـق ما جـرى ويجـري من جرائم بشـعة بأقـليم دار فـور
    ومن أجـل صياغة وتبني استراتيجيات سياسية تلتـمس للأزمـة حـلولاً جـذرية بعـيدة المـدى في إطـار الأزمـة الشـاملة التي تعصف بالسـودان ككل في ظل تعنت سلطة الانقاذ وتحديها لقرارات المجتمع الدولي.
    ومن أجل دعم التدابير المقترح إتخاذها الآن من طرف المجتمع والمنظمات الدولية والإقـليمية لضـمان وقـف عمـليات القتل الوحشي على وجه السرعة وتجريد أسلحة الجنجويد وتقديم قادتهم الي القانون وتسهيل انسياب الغوث الإنساني لمجموع شعبنا المهجر داخل وخارج حدود دارفور.
    كما نهـيب بأبناء دار فـور على اختلاف أعـراقهم وقـبائلهم بأن يستشعروا واجب المرحلة وأن يتكتـلوا وينضموا إلي الكفاح المسلح بقيادة ثوار دار فور في الحركة الوطنية للإصلاح والتنمية من أجل هزيمة مخططـات المركز الاستعلائي الرامية إلى ترتيب أوضاع الإقليم وفقاً لإستراتيجيات أيديولوجية وقبلية لا تخدم مصالح شعبنا في الإقليم ولا يقود إلي رتق النسيج الاجتماعي. فلنسـمُ فوق الاعتبار القـبلي والنعـرة العنصرية، ولنعمل من أجـل الالتفاف حول أسـس سـياسية يكون من شأنها هزيمة النظام العنصري بالخرطوم وتعرية حلفاءه الإقليميين كما يكون من شأنها الدعم الفعال لكافة التدابير الوطنية والإقليمية والدولية الساعية إلى إيجاد حلول جذرية لحرب المليشيا والعنصر والطموح القبلي بإقليم دار فور.
    إن مصـالح مواطـني الأقـليم لا يمكـن ضمانها إلا عبر مفاهيم التعـايش السلمي فيما بينهم وعبر الوعي الصحيح بوحدة مصـيرهم المشترك إزاء سياسات الخرطوم الإقصائية وذلك سعـياً لتحقيق مبدأ التوزيع العادل للثروة والسلطة وتنزيله واقعاً ملموساً على أرض إقليمهم الممزق.
    وبناء على كل ما ورد بعاليه تزداد قناعتي رسوخا ان هذا المركز لا يحترم إلا لغة البندقية، ولن يسقط الي الابد إلا بتحالف جميع ابناء دارفور في حركة مسلحة تعبر عن مشروعهم لوضع حد ونهاية لسفاهة قادة الانقاذ ، ودعما للكفاح المسلح والنضال من اجل شعبنا اعلن انا محمد عبدالرحمن حلا من ابناء قبيلة المعاليا بمحافظة عديلة انضمامي نهائيا الي الكفاح المسلح بدارفور والي الحركة الوطنية للإصلاح والتنمية بقيادة العقيد جبريل عبدالكريم، وساكون احد ركائز العمل المسلح من سودان موحد، ديمقراطي فيه المواطنة هي الاساس ومن اجل تحقيق احلام المهميشين والعمال والمزارعين والرعاة واناشد جميع زملائي واهلي اينما حلوا التدافق الي صفوف الحركة الوطنية للإصلاح والتنمية تأكيدا لموقفنا النبيل من اجل مناصرة المظلوم ورد الظالم والظلم وحتى نواجهة حملات التطهير العرقي والابادة الجماعية التي ما زالت تخطط لها حكومة المركز من استئصال جميع قبائل دارفور والنداء موصول لجميع أبناء دار فور الذين تستخدمهم سلطة الخرطوم ان يعوا الدرس وان يوقفوا الاقتتال الداخلي وان ينضموا إلي صفوف الحركة الوطنية للإصلاح والتنمية
    عاش نضال الشعب السوداني
    عاش نضال الحركة الوطنية للإصلاح والتنمية من اجل دولة المواطنة
    عاشت دار فور حرة مستقرة آمنة لنا جميعا عرب وغير عرب

    ///
                  

09-07-2004, 08:58 AM

Ishraga Mustafa
<aIshraga Mustafa
تاريخ التسجيل: 09-05-2002
مجموع المشاركات: 11885

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: معارك شرسة بين قوات الحركة الوطنية والحكومة في جبل مون دارفور (Re: محمد حلا)

    محمد حلا سلام

    لقد ارسلت لك رسالة قبل فترة فى ايميلك الخاص، هل استلمتها ام بلعها الهكر

    عزرا للتخريمة


    اشراقه
                  

09-07-2004, 08:56 AM

Mohamed Adam
<aMohamed Adam
تاريخ التسجيل: 01-21-2004
مجموع المشاركات: 5195

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: معارك شرسة بين قوات الحركة الوطنية والحكومة في جبل مون دارفور (Re: محمد حلا)

    الأخ محمد حلا
    كيفنك
    راجع بريدك
    لك الود
                  

09-07-2004, 11:12 PM

المهدي صالح آدم

تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: معارك شرسة بين قوات الحركة الوطنية والحكومة في جبل مون دارفور (Re: Mohamed Adam)

    الاخ الكريم
    محمد آدم اعزرني ياخي العتب على النظر وانتا عارف العمر اتقدم شوية بعدين ما كنت متخيل انك تكون متذكر هكذا كلمات بعد كل هذه السنوات وعلى العموم I will do it كما ارجو المراسلة على الايميل


    العميل المرتزق محمد حلا

    نحن هنا لا نتحدث بإسم قبائلنا ولا مناطقنا وعندما يحين الوقت للحديث عن القبائل وبإسمها سنتحدث عنها ولكن القضية الان قضية وطن وقضية دارفور وقضية السودان ياخي انا هنا لا مصلحة لي في نظام الانقاذ ولا حركات التمرد شخص مسكين يعاني الم الغربة والتشرد والبعد عن الأهل ويكدح من اجل العيش والرزق الحلال معززا مكرما وبإمكاني ان افعل مثلك وابيع ذمتي وشرفي وعزتي واهلي من أجل حفنة من الدولارات اعيش بها في داخل الوطن أو خارجه مثلك انتم محاسبون امام الله من هذه الدولارات التي تجمعونها من هذه المنظمات والهيئات المشبوهه على حساب جماجم اهليكم وعلى حساب دموع الثكلى والأرامل والاطفال والشيوخ والجوعى من اهليكم الذين يتشردون ويموتوت يوميا بسبب هذه الحرب التي اذكيتم نارها انتم والحكومة وتأتي تدعي أنك مناضل اي نضال تدعيه يا محمد حلا نحن نعرفك جيدا ونعرف تاريخك واصلك وفصلك والمناضل لا يتحدث عن نفسه بل يترك الاخرين يتحدثون عنه ويجب أن تعرف ان هناك فرق كبير بين المنافق الخائن المرتزق الذي يبيع ذمته ونفسه لمن يدفع اكثر كبنات الهوى وبين المناضل الشريف ، الكثيرون يعارضون الانقاذ وسياساتها وانا واحد منهم ولكن هناك من يعارضها بشرف وهناك من يعارضها بقرف من امثالك ، ثم ماذا يا أخي يجعلك تطلب منا ان نذكر مناطقنا وقبائلنا هل تريد ان تحاول ان تدير هذه المساجلة إلى نزاع قبلي في البورد كما فعلتموها في دارفور اكتب اسم ابوك واسم جدك مثلي ياخي لا تطالبني بأن اذكر لك قبيلتي يكفي انني ذكرت لك ابي وجدي وهذا هو ما يتعارف به الناس في هذه الحياة لن ينادى الانسان ولن يعرف بقبيلته حتى ولو كان من بطون قريش وتجي يا اخي تكتبت المعلاوي اي معاليا تتحدث عنهم وهم لا يعترفون حتى بإنتمائك اليهم وماذا يفيد ان قلت لك انني فوراوي او هلباوي او شايقي وانت تعلم هذا النوع هو تكريس للقبلية التي تأججون نارها (اتركوها فإنها نتنه) يا معلاوي وكيف تدعي انك تدافع عن قبيلة تقتل وتموت وتكابد العطش والجوع وانت تعيش في غرف مكندشة وخشب مسندة تناضل خلف الكيبورد صدقني لو كان الدفاع عن القبائل بهذا الاسلوب الوسخ الذي تمارسه لما وجدت القبيلة التي تدعي انك تنتمي اليها اي كرامة واي شهامة ايتها الخائن ، أنا لم انكر ان هناك معاناة وظلم في دارفور ولكن هناك طرق اشرف من هذه الطرق التي تسلكونها لمعالجة هذا الأمر ويجب أن تتم بإتفاق أهل دارفور جميعهم وليس بتفريقهم وتحويلهم إلى كانتونات قبلية كما تفعلون لا أنتم ولا الحكومة يدعي انه يمثلنا ويصادر قرارنا ويتكلم بإسمنا وليس كل مجموعة تشتري لها مجموعات (بنادق) وعربات لاندكروزر بأموال مشبوهة وتجند بعض المغتربين الحيارى وتنشرهم في الصحراء وتكون لها قيادات كرتونية وورقية مثلك نسمح لها بأن تمثلنا انت وغيرك تمثلون الوجه الكالح والقبيح لذلك لن تمثلون الا انفسكم انا لا ادافع عن الحكومة ولو كنت ادافع عنها لما كنت اعيش كل هذه السنين مغربا ومشردا وبإمكاني ان ارتمي في حضن العمالة والارتزاق مثلك اختزل هذه الغربة ولكني آثرت ان اعيش عيشة كريمة لا ذلة ولا مهانة فيها مهما كانت المعاناة ، الاسالبيب النتنه واللغة الفاجرة التي تتخدث بها لا اريد ان اجاريك فيها ولكن اريدك ان تعرف ان أمثالك لا مكان لهم في دارفور فمن باع ذمته يمكنه ان يبيع اهله ووطنه وانتم محاسبون امام الله وامام اهلكم بما جنيتم انا لم انكر ان هناك مشكلة في دارفور ولكن الخونة والمدسوسين والمرتزقة والعملاء من امثالك هم وقود هذه النار التي تحرق الجميع من اجل مال حرام وسلطة في الاحلام والأوهام لا وجود لها اي سلطة يستحقها امثالك يا معلاوي هل تعتقد ان في دارفور من يأمن أمثالك على غنمه او ابقاره ناهيك عن بشر من شحم ولحم وعظم ودم ارجوك لا تنجرف إلى فاحش القول وبذئ الكلام فإذا كنت تحلم بالقيادة فإن من صفات القائد الحكمة والحلم والخلق وانت تفتقر إلى كل هذه كيف تكون قائدا ولا تعتقد أن ذهاب الحكومة للمفاوضة مع المتمردين يعني اننا اهل دارفور نفوضهم بالحديث بالنيابة عنا نحن مع ونشجع وندعم أي مفاوضات تنهي معاناة اهلنا والمشكلة الانسانية والأمنية وعندما يحين الحديث عن من يمثل دارفور ستجد الشرفاء من اهل دارفور هم الذين يتقدمون الصفوف وليس مجموعات الخزي والعار من أمثالك انظروا كم شخصا قتل وكم شخصا تشرد وكم طفل يتم وكم امرأة رملت وكم شيخ قتلتم انتم تقتلون اهل دارفور وتريدون ان تمثلوهم كيف يستقيم هذا ايتها المدافع عن قريته وقبيلته؟؟؟؟ ..
                  

09-07-2004, 11:47 PM

مهاجر
<aمهاجر
تاريخ التسجيل: 11-23-2002
مجموع المشاركات: 2997

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: معارك شرسة بين قوات الحركة الوطنية والحكومة في جبل مون دارفور (Re: المهدي صالح آدم)

    زمان قلت ليك دي قلة ادب
    والان اقول ليك انت قليل ادب
    ولا تعرف عن القيادة
    انت الان عنصري وقبلي
    وكلامك دا محسوب علي الحركة بتاعتك (والحيطان ليها ودان)
    والمنبر مراقب حتي من الامريكان
    ياخي تعلم الادب وكيفية الحوار وبعدين دافع عن قبيلتك في شرفها وعرضها
    لكن دافع عن منطقتك بمفهوم قومي
    ان كنا لا نعرف شيئا اذن لم ترد علينا اتركنا بجهلنا
    محمد حلا عايزنا وين غير المنبر
    والله انت مسكين


    ارجو من الادارة ملاحظة اسلوب العضو
    ولفت نظره واذا تكرر هذا الاسلوب فلنا راي اخر
                  

09-08-2004, 01:13 AM

ABU QUSAI
<aABU QUSAI
تاريخ التسجيل: 08-31-2003
مجموع المشاركات: 1863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: معارك شرسة بين قوات الحركة الوطنية والحكومة في جبل مون دارفور (Re: مهاجر)

    Quote: وبذلك فإنني اعـلن دعـمي غير المشـروط لكـافة المطالبات الجذرية والإجراءات المزمع إجراؤها بسند دولي طالما كان من شـأنها أن تضع حداً ناجـزاً لمـآسي الإقـليم على نحو شـامل يحفظ لكافة مواطنيه ، على تباين قبائلهم ومجـموعاتهم الإثنية ، الحق الكامل في العيش بأمان وكرامة تحت ظل دولة الديموقراطية والعدالة الإجتماعية وحكم القانون.
    رابعاً:
    إلتزاماً مـني بالأطـر القانونية التي تنبغي معالجة مثل هذه الجرائم البشعة وفـقاً لمـبادئها ، فإنني اطالب حكومة الخرطوم والحكومـة الولائية بمباشـرة الإجـراءات التي تضمن إلـقاء القبض على الجناة المعتدين وتقديمهم للمحاكمة.
                  

09-10-2004, 11:01 AM

محمد حلا
<aمحمد حلا
تاريخ التسجيل: 04-14-2003
مجموع المشاركات: 1060

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: معارك شرسة بين قوات الحركة الوطنية والحكومة في جبل مون دارفور (Re: ABU QUSAI)

    شكرا ابو قصي ..
    يبدوان الاخوين مهاجر والمهدي عميت قلوبهم.. وليسوا حريصان على طرح بديل، لقد اوضحت ما هي الحركة، ولماذا السجال بينها والعدل والمساواة منذ زمن طويل وليس على النحو الذي جاء في بيان العدل(المهدي) ثم عرجت نحو تاريخية مواقفي التي لا يريدون ان يستفسروا عنها او يرجعوا لها في الارشيف ( قصير النظر يمكن ان يعالج بتكنولوجيا الليزر ولكن قصير البصيرة هي المشكلة)
    لن استمر في جدل لا يقود الي نتيجة لأنني طلبت مناظرة منهما في تقديم اطروحة تضع حدا نهائيا للماساة ولكن واكرر ان الذي لا يملك رؤية او منهج يمكنه من فهم الواقع بتعقيداتها كلها يلجأ لسفيه القول ويصبح حقا ( كمن ينوم على بطنه ويمارس العادة السرية)
    ارجع يا مهدي ومهاجر واقرا جيدا
    اما الدولارات فالحمد لله والشكر لأبي واهلي .. الكندشة ليست منحة ومن حقى والمعاليا في شتاتهم ومقامهم يعرفونيي ويفتخرون بي وعندما قتلهم الذين بلا قيمة ولا اخلاق في قرية التبت وجدوني انفق ملايين من اجل اعدادهم دفاعا ان انفسهم ومنت في الخنادق ادافع عن اهلي .. وحريص انا معرفة من انت؟ اسمك غير كافي.. ومازال السؤال من قبيلتك في اورنيك الجنسية السودانية

    محمد حلا المعلاوي
    محافظة عديلة
    حي الامتداد شرق- خريج جامعة جوبا
    مقيم بالسعودية
                  

09-10-2004, 11:02 PM

المكاشفي الخضر الطاهر
<aالمكاشفي الخضر الطاهر
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 5644

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: معارك شرسة بين قوات الحركة الوطنية والحكومة في جبل مون دارفور (Re: محمد حلا)


    حسبي الله ونعم الوكيل
    ولا حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم


                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de