|
Re: المرأة والجنس بين الأساطير والأديان (Re: عشة بت فاطنة)
|
ونرجع للمراة في لموروث الثقافي والاسطورة نجدها كائن منفي ياتي في المرتبة الثانية فالرجل هو السيد الاوحد الذي وجدت المراة من اجله فهو يتصورها في ثقافته كما يحب هو ويرى جمالهافي ضعفها ورقتها ،يصوغها شعرا ينز يالشهوة وينحتها تمثالا جسدا عاريا براس صغير فارغ واثداء ها متضخمة وكذلك اعضاؤها الجنسية التى تثير الشبق . معظم الاساطير تصور النساء متامرات وشريرات ويطاردن الرجال من اجل سلبهم رجولتهم والاساطير اليونانية مليئة بهذه الاساطير التى تصور المراةككائن متسلط يسعي لقتل الرجل وسحقه وعليه يجب اخذ الحذر منهن وقمعهن ، وكان ينظر الاغريق للمراة نظرة مليئة بالاحتقار وتستعمل المراة كاداة للانجاب فيما يتفرق الرجل لعشيقاته وجواريه وغلمانه ووسجنها في البيت ودفنها تحت الحجاب ليقلل حركتها ، والمراة في معظم الاساطير موضوع تحريم بل هي اصل الخطيئة في العالم وربطت الخطيثة والمراة والحية بالخروج من الفردوس الى الارض ، ولقد اهتمت البشرية بالمراة والجنس على مر العصور اكثر انشاغالها باي موضوع اخر واوجد الرجل القوانين والاساطير التى تدعم اباحيته الجنسية وينظرة سريعة للديانات التى فسرها الرجل على هواهوفي اليهودية- نجد سليمان تصل زوجاته ربما الاف - ولقد عاتبه الله تعالى لضم زوجات احد قواده الى حريمه بعد ان ارسله في مهمةصعبة لم يعد منها ، اما المسيحية كانت متشدده بكبح جماح الشهوات الى حد الخصي واقامة نظام الاعترافات التى تجعل الفرد يعترف بممارساته الجنسية وحددة الزواج بزوجة واحدة وتشددت حيال الطلاق ، فكثرت الخيانات الزوجية والكبوتات الجنسية التى ولدت اشكالا شاذه من الممارسات ، -العصر الوسيط واوائل النهضة- وجاء الاسلام بعد الجاهلية حيث الفوضى الجنسية وخطف الاناث ووادهن ، فكان ثورة لانصاف المراة ، وكانت المراة في صدر الاسلام قوية ومشاركة في الحروب والمجتمع وكانت تستفسر عن امور دينها وحياتها الاسرية والجنسية مع سيد الخلق ، ونزلت بعض الايات القرانية من اجلها ، وكان الرجال ياخذون نص دينهم من الحميراء قال عنها هشام ابن عروة ، عن ابيه ( ما رايت احد اعلم بفقه ولا بطب ولا بشعر من عائشة) وعرفت بالقوة والشجاعة والجراة وواقعة الجمل خير شاهد على ذلك ، وبعد انقضا ء هذه المرحلة تراجع دور المراة وجاء المفسرين والفقهاء الرجال بارجاع المراة الى عصر الحريم ودولة بنو العباس وصل فيها الامر والانحطاط درجة الاباحية ونسبة لكثرة الحروب وكثرة الجواري صار الرجال لا شغل لهم غير الانشغال بشراء النساء لممارسة الرزيلة ويكفي ان هارون الرشيد كان له الفي-امراة- من جارية الى محظية ولم يقل قواده ورجاله فسادا عنه فكان الحريم يضج بالجواري والخصيان والغلمان ، والف ليلة وليلة ما هو الا من وحي اجواء العباسيين ، اما دولة العثمانين اقصد الاتراك فحدث ولا حرج وكان الغرب يحلم بحريم السلطان ويحب اجوائها ويتماهي مع السلاطين العثمانين لانهم كانوا يعيشون في كبت مقارنة مع العثمانين او الشرق ، والغريب في الامر عندما كنت اقرا التونسي ووصف رحلته الى السودان عرفت ان السودانيين والدارفوريين بالتحديد كانوا يرسلون ضريبة سنوية من اجمل الصبية المرد ويقومون بخصيهم في اسوان -قسيس اغريقي كان يقوم بوجرهم - ثم يؤخذون الى بلاط السلطان العثماني ف ي الاستانة لحراسة حريمه -( مسالة تغيظ) من اجل الاعيب السيد الاوحد وعولمة الجنس في ذاك الزمان كانت تسبى النساء من مختلف البلدان وكذلك الخصيان والغلمان . اظن الكلام ما بخلص في هذا اشان وساكتفي الى حين رجعة
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
المرأة والجنس بين الأساطير والأديان | elmahasy | 03-21-04, 03:36 PM |
Re: المرأة والجنس بين الأساطير والأديان | elmahasy | 03-24-04, 09:34 PM |
Re: المرأة والجنس بين الأساطير والأديان | elmahasy | 03-25-04, 10:12 AM |
Re: المرأة والجنس بين الأساطير والأديان | عشة بت فاطنة | 03-25-04, 06:37 PM |
Re: المرأة والجنس بين الأساطير والأديان | عشة بت فاطنة | 03-25-04, 08:19 PM |
Re: المرأة والجنس بين الأساطير والأديان | عشة بت فاطنة | 03-26-04, 05:01 PM |
Re: المرأة والجنس بين الأساطير والأديان | elmahasy | 03-26-04, 07:43 PM |
Re: المرأة والجنس بين الأساطير والأديان | فرح | 03-26-04, 07:46 PM |
Re: المرأة والجنس بين الأساطير والأديان | elmahasy | 03-26-04, 07:53 PM |
Re: المرأة والجنس بين الأساطير والأديان | elmahasy | 03-26-04, 07:56 PM |
Re: المرأة والجنس بين الأساطير والأديان | elmahasy | 03-26-04, 08:04 PM |
Re: المرأة والجنس بين الأساطير والأديان | elmahasy | 03-26-04, 08:19 PM |
|
|
|