|
لمهيرة بنت عبود العتبي
|
الاخوة/ جميعاً
السلام عليكم ورحمة الله وتعالي وبركاته هذا البوست اكتبه طوعاً واختياراً وارتجالاً وشجاعة مني فيبما بدر مني من كلمات غير محمدودة في حق الشعب السوداني وفي حق حبوبتنا مهيرة بنت عبود عليها رحمة الله وحديثي عنها كما زكرت انفاً نتيجة لرد فعل ولكل فعل رد فعل وصفني البعض بالعبد والحيوان والبغل وغيرها من النعوت الغير اخلاقية ونتيجة للغصضب الذي اثارني قمت بغزف ورمي تلك العبارات عن مهيرة بنت عبود ,, وانا متابع لكل البوستات التي كُتبت بهذا الشأن مستنكرين ما حدث ومعبرين عن غضبهم مثلما غضبوا انا ايضاً غضبان مثلما استنكروا انا ايضاً استنكرت مثلما يرفوض الاساءة لهم انا ايضاً ارفض الاساءة لنفسي ولاهلي ولاي سوداني ,, مثلما ترفضه لنفسك ارفضه لغيرك ان تدين تدان ,, فكلك عورات وللناس السن ,يجب ان يكون بيننا الاحترام , احترم الغير تُحترم تسئ لاعراض الناس يُساء اليك , عندما كتب الاخ علاء الدين بوست (( قوات اللواط في دارفور )) من منكم ادانه ؟؟ من منكم قال له غلطان يا علاء الدين ؟؟ وعندما كتب الفاتح عثمان ووصفني بالعبد من منكم ادانه ؟؟ ومن منكم قال ليه انت غلطان يا الفاتح ؟؟ وعندما كتب صلاح الدين عبدالله ووصفني بالعبد في الاون لاين من منكم ادانه ؟؟ من منكم قال ان صلاح غلطان ؟؟؟ يجب ان يكون هناك عدالة اجتماعية في المنبر واي انسان يغلط او يخطأ في حق الاخرين يجب علينا ان نقف ضده بغض النظر عن من هو ؟؟ وبغض النظر عن من اي منطقة شرق ,, غرب ,, شمال ,, جنوب ام من اي منطقة ويكفي اننا جميعاً في منبر سوداني اسمه (( سودانيز )) وليس لرقعة جغرافية محددة الرسول ((ص)) قال انصر اخاك ظالماً او مظلوماً ,, المظلوم معروف تأخذ حقه وترد له ظلمته اما الظالم تقومه وترشده عن الحق وان لا يظلم غيره , اسوق هذه الكلمات اعلاه وانا اشد غضباً اكثر منكم واشد تحسراً عن ما بدر مني ولو كان الكلام الطلع من اللسان بيتبلع لبلعته منذ اليوم الاول للحدث وزي ما بيقول المثل (( جرحة سكين بيبرا لكن جرحة اللسان ما بيبرا )) اقدم اعتزاري مجدداً لمهيرة بنت عبود وهي في قبرها نسال الله لها المغفرة ولي انا ايضاً وللشعب السودان اجمع ولكل الزملاء في المنبر ولاحفادها وانا من ضمنهم ودمتم في رعاية الله وحفظه
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: لمهيرة بنت عبود العتبي (Re: فيصل نوبي)
|
الابن العزيز بقال:
مشكور على فتح بوست خاص بالاعتذار،واعتذارك مقبول،وياك السودانى الاصيل ابن الكرام واهل
الخلق الزين واهل العلم والدين والقرآن الخاتين الشين،اهل الشهامة والمروءة ياهم
اهلك واهلنا برضو،اهل السودان الاصيلين،ربنا يحفظ السودان واهله الطيبين.
Quote: انا ايضاً ارفض الاساءة لنفسي ولاهلي ولاي سوداني |
وانا ايضا ارفضها لك ولكل سودانى،وصدقنى لم ادخل تلك البوستات التى وردت فيها الاساءة
اليك،ولك العتبى حتى ترضى
تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمهيرة بنت عبود العتبي (Re: ابراهيم بقال سراج)
|
Quote: اسوق هذه الكلمات اعلاه وانا اشد غضباً اكثر منكم واشد تحسراً عن ما بدر مني ولو كان الكلام الطلع من اللسان بيتبلع لبلعته منذ اليوم الاول للحدث وزي ما بيقول المثل (( جرحة سكين بيبرا لكن جرحة اللسان ما بيبرا )) اقدم اعتزاري مجدداً لمهيرة بنت عبود وهي في قبرها نسال الله لها المغفرة ولي انا ايضاً وللشعب السودان اجمع ولكل الزملاء في المنبر ولاحفادها وانا من ضمنهم ودمتم في رعاية الله وحفظه |
صافية كريستال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمهيرة بنت عبود العتبي (Re: Eng. Mohammed al sayed)
|
يابقال المك نمر الفككتو البيرق داك مافى ليهو إعتذار? بعدين الكلام القلتو فى المك نمر بزعل منك كل المناضلين الخارج السودان لأنهم كلهم فكوا البيرق بمفهومك دا بدون مايحرقوا حتى صوفة من (عوض) رغم توفر (الجاز).
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمهيرة بنت عبود العتبي (Re: wadahmed)
|
بقال
اما ان تكون في حالة تعدي او في حالة اعتذار او في حالة سحب بوستات
مافي حاجة جابراك علي تقديم نفسك بالصورة المقززة دي شخصيا انا من الناس البسمحوا ليك ترحم نفسك وترحمنا معاك حتي اهل دارفور المنصب نفسك متحدثا باسمهم لا اراهم فرحين بمثل مشاركاتك التي انحصرت في التعدي والاعتذار والانسحاب
بالله بعد تنتهي من الاعتذار لمهيرة والمك نمر وكل اجدادنا القدما تعال اعتذر لينا انحنا برضو تراك غثيتنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمهيرة بنت عبود العتبي (Re: اساسي)
|
Quote: فيصل نوبي تعال امسك لي البوست ده انا ماشي وجاي باكر |
يعنى بالظبط زى ما مسكت بوست أوسلى تمسك دا . خطير يابقال.. البوست بالبوست والمسكة بالمسكة يافيصل يانوبى.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمهيرة بنت عبود العتبي (Re: ابراهيم بقال سراج)
|
الان احبك يا ابراهيم كما احببتك من قبل ولو سمعت كلامي الذي قلتله لك من قبل ان تعود الى المنبر ما كان كل هذا حصل على أي حال احييك واحيي شجاعتك ومن هنا ادعو اخي اوسلي للقدوم لهذا البوست وتقبل العذر
انا ماسك ليك بدل فيصل ولي فوق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمهيرة بنت عبود العتبي (Re: الأمين عثمان صديق محمد)
|
Quote: الان احبك يا ابراهيم كما احببتك من قبل ولو سمعت كلامي الذي قلتله لك من قبل ان تعود الى المنبر ما كان كل هذا حصل على أي حال احييك واحيي شجاعتك |
اخ/ الامين عثمان
شكراً جزيلاً لتقبلكم الاعتزار ,, ليس عيباً ان يخطئ الانسان ولكن العيب في تمادي الخطاء
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمهيرة بنت عبود العتبي (Re: ابراهيم بقال سراج)
|
اخي العزيز بقال لك كل التحية
انا سعيد جدا بهذا الموقف
ثم ان الرجال مواقف ولن يقوم بهذا العمل الا انسان نبيل اجتمعت فيه كل خصل الرجولة
فالتحية لك وارجو ان لا تلتفت الى الاصوات الغوغائية فهناك اشخاص بدون هوية
واتمنى لك كل التوفيق
اخوك ابو القاسم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمهيرة بنت عبود العتبي (Re: ابراهيم بقال سراج)
|
Quote: وفي حق حبوبتنا مهيرة بنت عبود عليها رحمة الله |
إبننابقال
التحية
هل تعلم أن مهيرة بت عبود السواربية الشايقية فعلا إحدى حبوباتك بحق وحقيقة؟..أما كيف يكون ذلك فاليك هذه النبذة القصيرة عن الموضوع؟
قبل أن يتم اختراع مصطلح (الجلابة) بقرون كان للشايقية علاقات وطيدة بسلطنة الفور.. ولم يكن ذلك من فراغ.. فوالدة سوار بن شايق هي ابنة سلطان التنجر.. وسوار هذا هو جد السواراب... فالعلاقات الوطيدة ووجود الشايقية بدارفور ماضيا وحاضرا ومستقبلا بسبب علاقة الدم التي يعرفها فرع السواراب الشايقية وهم ليسوا غرباء على دارفور بل أصحاب حق والولد خال..وللمعلومية كان أبناء الفروع الأخرى للشايقية يسمون أبناء السواراب (أولاد فور). أما فرع السواراب فهو أكبر فروع قبيلة الشايقية وأكثرها عددا ومناطقهمالأصلية هي أوسلي والقرير والأراك ونوري وحزيمة ومقاشي وقشابي بالاضافة الى بعض قرى شندي.. وهم حضر وبادية.
ولسوار ولد شايق 6 أبناء هم حمد الله/حسن أبو تمليكة/وصيف/جادات/نمر/عابد ووصيف هو جد فرع الزليطاب ومنهم الشيخ عبود والد حبوبتك مهيرة طبعا حبوبتك مهيرة بت عبود
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمهيرة بنت عبود العتبي (Re: ابراهيم بقال سراج)
|
التحية للجميع
شكرا خاص للاخت مهيرة
تسلم يا ابراهيم بقال (لمحسن خالد مداخلة جيدة جدا ارجو مراجعتها)
اساسى
كتبت
Quote: مافي حاجة جابراك علي تقديم نفسك بالصورة المقززة دي شخصيا انا من الناس البسمحوا ليك ترحم نفسك وترحمنا معاك حتي اهل دارفور المنصب نفسك متحدثا باسمهم لا اراهم فرحين بمثل مشاركاتك التي انحصرت في التعدي والاعتذار والانسحاب |
للرجل انا يخطى فليس عيبا انا يخطى (البشر خطاؤون) ولا ده مالله القال كده .. فكلنا نتعلم من اخطائنا.. فكلامك ه>ا سخيف ومغزز اكثر من خطا بقال اتمنى ان تكون قد فهمت ما اقصد ..
الريح كودى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمهيرة بنت عبود العتبي (Re: الريح كودى)
|
عارف يا الريح كلامي ما مقزز ليه تعرف..! لانه بنفس منطقك دا لو الكيزان قالوا لي ليك معليش زي حقت بقال دي حتكون مبسوط وراضي عنهم ؟ ( لانهم بشر خطأون .. ولا ما كدا بمنطقك؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمهيرة بنت عبود العتبي (Re: اساسي)
|
عارف يا اساسى ممكن اجيب ليك كمية من الايات وطن احاديث تدين الجرائم الارتكبوها الكيزان فى حق الشعب السودانى المسكين .. الله زاتو مش غفور رحيم لكن بيجى لحدى الكيزان وما حيغفر ليهم لانو ما حيعرف يغفر ليهم شنو ويخلى شنو لانو العملوه ما ممكن يتعمل وبالتالى ما ممكن يغتفر يا شيخنا ..
ومنو القال ليك الكيزان ديل بشر .. جبته الكلام الفارغ ده من وين !!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمهيرة بنت عبود العتبي (Re: الريح كودى)
|
Quote: عارف يا اساسى ممكن اجيب ليك كمية من الايات وطن احاديث تدين الجرائم الارتكبوها الكيزان فى حق الشعب السودانى المسكين .. الله زاتو مش غفور رحيم لكن بيجى لحدى الكيزان وما حيغفر ليهم لانو ما حيعرف يغفر ليهم شنو ويخلى شنو لانو العملوه ما ممكن يتعمل وبالتالى ما ممكن يغتفر يا شيخنا ..
ومنو القال ليك الكيزان ديل بشر .. جبته الكلام الفارغ ده من وين !! |
تلجج .!!
اجابة سطحية اخ الريح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمهيرة بنت عبود العتبي (Re: اساسي)
|
كده طيب ورينى يا اساسى هل بقال قتل ؟ هل يقال سرق؟ هل بقال شرد البشر من ديارهم واحرقها ؟ هل بقال ولع الفتنة فى البلد؟ لم يفعل بقال كل ه>ا القبيح بل الكيزان فعلوا وسيادتك يتدافع عنهم
ما فعله بقال قد اخطا فى حق اخرين واعتزر لهم علنا وبكل شجاعة وطيبة ..
وبياتو فهم انت بتدافع عن الكيزان يا اساسى القصه غلاط ساكت ولا شو ؟؟؟ كده جاوبنا انت وافتى لينا (جزاك الله خير)
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمهيرة بنت عبود العتبي (Re: ابراهيم بقال سراج)
|
آها دي المحريًا فيًك يا بقـال. أمس يوم 10 نوفمبر قلت ليك الآتي:Quote: بالله أحكي ليها كيًفن حلاوة الإعتزار من خلال تجربتك. |
بعد كدا أضبط كلامك تمام لأنك إعتزرت، والرجل ياولدي بقـال راس مالو كلمتو. أمضغ الكلمه بين أضراسك تمام وبالمهله قبل ما تلفظها. مع فائق مودتي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمهيرة بنت عبود العتبي (Re: Mohamed Adam)
|
Quote: آها دي المحريًا فيًك يا بقـال. أمس يوم 10 نوفمبر قلت ليك الآتي: Quote: بالله أحكي ليها كيًفن حلاوة الإعتزار من خلال تجربتك.
بعد كدا أضبط كلامك تمام لأنك إعتزرت، والرجل ياولدي بقـال راس مالو كلمتو. أمضغ الكلمه بين أضراسك تمام وبالمهله قبل ما تلفظها. مع فائق مودتي. |
العم محمد ادم شكراً جزيلاً لك وارجو واتمني ان تعالجوا خلافاتكم مع تراجي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمهيرة بنت عبود العتبي (Re: ABU QUSAI)
|
أساسي
Quote: اجابة سطحية اخ الريح |
وشوف السؤال السطحي ده..
Quote: هل بقال قتل ؟ هل يقال سرق؟ هل بقال شرد البشر من ديارهم واحرقها ؟ هل بقال ولع الفتنة فى البلد؟ |
Quote: وذكر كينغيبي أن متمردين من حركة تحرير السودان قتلوا عددا غير معروف من البدو العرب وخطفوا سبعة آخرين وسرقوا آلاف الجمال قبل عشرة أيام. وأضاف أن المتمردين هاجموا قرية ميلام التي تبعد نحو 50 كلم شمال نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور وتسببوا في أعمال غير إنسانية.
|
كينغيبي ذكر أن متمردين من حركة تحرير السودان قتلوا عددا غير معروف من البدو العرب وخطفوا سبعة آخرين وسرقوا آلاف الجمال (الفرنسية-أرشيف)
أضغط هنا المصدر: (الجزيرة نت) مسؤول بالاتحاد الأفريقي يصف متمردي دارفور باللصوص
ثلج تاني...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمهيرة بنت عبود العتبي (Re: ابراهيم بقال سراج)
|
Quote: ولو كان الكلام الطلع من اللسان بيتبلع لبلعته منذ اليوم الاول |
بلعوك ليو؟؟؟؟
يا ريت لو يبقي ليك درس لي قدام وما تهبش في اعراض الناس وتتسبب بي انك سريع الانفعال لانو دا ما سبب يا بقال...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمهيرة بنت عبود العتبي (Re: ADIL FAIT)
|
بقال.. إعتذارك جميل جداً.. وعمل راقي ينم عن نفس تكبح جماحها..
وبما إنك إعتذرت لخيلانك أولاد شايق.. كمان بالمرة.. تعال إعتذر لأهلك وخيلانك وأعمامك عربنا عرب دار فور البدو....
خاصة وصيغ الإتهامات الأنت عارفها هنا جات كبيرة خلاص..
من عينة الإغتصاب.. والإبادة..
والقائمة الطويلة ديك...
تحياتي يا فارس....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمهيرة بنت عبود العتبي (Re: A.Razek Althalib)
|
الاخوة الاعزاء
اولا احي الاخ بقال لموقفه الشجاع الذي اتخذه الا وهو اعتذاره لما كتبه عن مهيرة بنت عبود اشجع امراءة في تاريخ السودان ,بنت عبود هذه المراءة اغلتي اثبتت لنا جميعنا ولي علي الاخص بان اشجع واعظم الشاقية نساؤهم!!!
وصراحة انا منزعج من بعض الاخوة الذين يحاولون ان يستغلوا اعتذار الاخ بقال Quote: وبما إنك إعتذرت لخيلانك أولاد شايق.. كمان بالمرة.. تعال إعتذر لأهلك وخيلانك وأعمامك عربنا عرب دار فور البدو....
خاصة وصيغ الإتهامات الأنت عارفها هنا جات كبيرة خلاص..
من عينة الإغتصاب.. والإبادة..
|
.
بعدين تالي ياخي منو في ارض المليون لعن مربع اقصد ميل مربع منو البيعتذر للتاني ؟؟ منو الوقف يوم واعتذر من القادة العسكريين والخ للمواطن السوداني ؟
ومنو القال ليك الناس دول ما اغتصبوا وقتلوا والخ...؟ ولا الشئ دفاع اعمي قبلية يعني
ارجو من الاخوة الذين يتصيدون اخطاء الاخرون والتقليل من شان الاخرين ان يتراحعوا عن افعالهم هذه لان مثل ما تقولونه وتفعلونه ياتي رد فعله بما يعتذر عنه بقال فتحل بالحكمةوكما قال احد الاخوة في المداخلات السابقة ان علينا ان نمضغ كلماتنا جيدا قبل لفظها .........هذا ان كنا نريد التواصبل بيننا كسودانيين متحدين والا قسمنا المنبر الي جنوبيين وفور شايقية والخ...!! نعم في الاون لاين اشخاص مازالوا متاثريين بالقبلية رغم ادعاءهم غير ذلك وهم ظاهرون باستثناء بعض الاخوةالاساتذة الابطال الذين لم اجد في ما يكتبونه شائبة عنصرية او قبلية بل يتميزون بالحكمة والذكاء عديمة الرياء واقوالهم مناير . هكذا الرجال !! ليس ...؟؟؟ هدانا واياكم وتقبل الله اعتذاراتنا واعتذار الابقال والي الامام يا بقال فليس بالضرورة ان يقبل احد اعتذارك بل الله مع الاعتذار للرجال من الشوايقة ؟؟؟!! وليبارككم الرب امبن
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمهيرة بنت عبود العتبي (Re: altahir_2)
|
الأخ بقال،
موقف شجاع نحييك عليه، فالرجوع للحق فضيلة. وأنت في النهاية إنما تعتذر لحبوبتك.
وعبرك التحية للأستاذ/ عبد الرحمن محمد صالح (مامان) على المداخلة القيمة.
وكل عام والجميع بخير،
العوض أحمد الطيب من أهالى أوسلي مركز مروي مقيم بالرياض
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمهيرة بنت عبود العتبي (Re: Elawad Eltayeb)
|
Quote: الأخ بقال،
موقف شجاع نحييك عليه، فالرجوع للحق فضيلة. وأنت في النهاية إنما تعتذر لحبوبتك |
الود الطيب
شكراً علي الرور وحقيقة موقف شجاع وهميرة حبوبتنا كلنا ولا ذنب لها ولولا اثارتي لما قلت في حقها تلك الكلمات
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمهيرة بنت عبود العتبي (Re: ابراهيم بقال سراج)
|
Quote: عنها كما زكرت انفاً نتيجة لرد فعل ولكل فعل رد فعل وصفني البعض بالعبد والحيوان والبغل وغيرها من النعوت الغير اخلاقية ونتيجة للغصضب الذي اثارني قمت بغزف ورمي تلك العبارات عن مهيرة بنت عبود |
أولاً أسجل إدانتي لهذه الإساءة وهذاالمسلك الجاهلي غير المسئول في حق الأخ إبراهيم بقال.
ثانياً: يستحسن إذا ما تعدى النقاش الموضوعية إلى الأمور الشخصية أن يظل مكانه بين المتجاورين ولا يتعداهم لغيرهم مهما كانت صلتهم..
فإن التعدي الجائر الذي بدر من إبراهيم بقال تجاه رمز من رموز الوطن عامة أصابني بالغثيان .. وسيكون هو الغثيان نفسه الذي سيصيبني إذا كان التعدي على شخصية السلطان على دينار أو تيراب أو عثمان دقنة أو عبدالرحمن النجومي أو محمود ود زايد أو الملك نمر .. الخ
وليس هذا هو الاعتداء الأول من بعض أبناء دارفور بحق أناس كرماء من الشعب السوداني فقد تقززنا من قبل وتألمنا من مقال نقله المدعو عبدالله بانق افترى فيه على نساء المتمة ..
ولعمري أن كل هذه التجاوزات لا تخدم مصلحة هذا الوطن .. فمن كان له فكر يطرحه للحوار فليفعل وإلا فالصمت خير.
أما الرجل فقد اعتذر .. ومن المروءة قبول اعتذار الرجال مهما عظم ما استوجب الاعتذار.
إضاءة:
قولوا خيراً من أجل توحيد البلاد والعباد..
جاد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمهيرة بنت عبود العتبي (Re: JAD)
|
ألاخ ابراهيم بقال لك التحية والتقدير .. وتحية لك علي هذا الاعتذار .. ويجب أن يكون هذا موقفأ ثايتأ منا جميعأ .. الاعتذار عند الخطأ ......
الاستاذ عبد الرحمن محمد صالح (مامان)
لك التحية ايضأ علي هذه الاضاءة القيمة .. شمعة أخري لطرد ظلمات العنصرية والتعالي
Quote: إبننابقال
التحية
هل تعلم أن مهيرة بت عبود السواربية الشايقية فعلا إحدى حبوباتك بحق وحقيقة؟..أما كيف يكون ذلك فاليك هذه النبذة القصيرة عن الموضوع؟
قبل أن يتم اختراع مصطلح (الجلابة) بقرون كان للشايقية علاقات وطيدة بسلطنة الفور.. ولم يكن ذلك من فراغ.. فوالدة سوار بن شايق هي ابنة سلطان التنجر.. وسوار هذا هو جد السواراب... فالعلاقات الوطيدة ووجود الشايقية بدارفور ماضيا وحاضرا ومستقبلا بسبب علاقة الدم التي يعرفها فرع السواراب الشايقية وهم ليسوا غرباء على دارفور بل أصحاب حق والولد خال..وللمعلومية كان أبناء الفروع الأخرى للشايقية يسمون أبناء السواراب (أولاد فور). أما فرع السواراب فهو أكبر فروع قبيلة الشايقية وأكثرها عددا ومناطقهمالأصلية هي أوسلي والقرير والأراك ونوري وحزيمة ومقاشي وقشابي بالاضافة الى بعض قرى شندي.. وهم حضر وبادية.
ولسوار ولد شايق 6 أبناء هم حمد الله/حسن أبو تمليكة/وصيف/جادات/نمر/عابد ووصيف هو جد فرع الزليطاب ومنهم الشيخ عبود والد حبوبتك مهيرة طبعا حبوبتك مهيرة بت عبود |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمهيرة بنت عبود العتبي (Re: محمدين محمد اسحق)
|
Quote: ألاخ ابراهيم بقال لك التحية والتقدير .. وتحية لك علي هذا الاعتذار .. ويجب أن يكون هذا موقفأ ثايتأ منا جميعأ .. الاعتذار عند الخطأ ...... |
الاخ/ محمدين لك التحية والتقدير ويجب ان يكون العتزار عند الخطا ثقافة للجميع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمهيرة بنت عبود العتبي (Re: JAD)
|
Quote: أولاً أسجل إدانتي لهذه الإساءة وهذاالمسلك الجاهلي غير المسئول في حق الأخ إبراهيم بقال. |
الاخ/ جاد
العنصرية مرفوضة من اي شخص بغض النظر عن من هو ؟؟ ويجب علينا ادانته ورفضه لانفسنا ولغيرنا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمهيرة بنت عبود العتبي (Re: ابراهيم بقال سراج)
|
الاخ العزيز ابراهيم بقال تحياتى واحترامى. لم يخيب ظنى فيك ابدا ,الانسان الذى يتقدم الصفوف للدفاع عن قضية آمن بها ,هو قطعا انسان شجاع وانت كذلك, اعتذارك لم يفاجئنى بل توقعته لانك انسان نبيل.فقط ما ارجوه هو ان تعلم ان العناصر الناشطة دائما هى هدف للنظام واعوانه,لتحييدها عن قضاياها وصرفها فى صراعات لاتفيد,كما ان بذر بذور الفتنة والعنصرية, هو امر مقصود يرمى لخلق الكراهية بين ابناء البلد الواحد ليحول دون ان يلتقى الشرفاء منهم حول هدف يوحدهم,لان ذلك ان تم سوف يفشل مشروع الجبهة الذى عبر عنه عبدالرحيم حمدى والطيب مصطفى والرامى لتقسيم هذا الوطن وشرذمته.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمهيرة بنت عبود العتبي (Re: ابراهيم بقال سراج)
|
الاخ بقال سلام انك شجاع وهزا من صفات الرجال فلك التحايا ولموقفك وانت الان عرفت ان الهجوم عليك من اخوانك الزين يحبوك اجبرك علي العودة للحق وهي فضيلة لي صديق دارفوري شجاع سمعت انة استشهد في شرق السودان اسمة جابر دييسس جاء الي الشرق ليدافع عن الحق لانة يؤمن بان وطنة السودان وليس دارفور وان كانت جزء منة لة الرحمة ولك التحية
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمهيرة بنت عبود العتبي (Re: بدرالدين كاجوري)
|
اَلــرَأْيُ قَبــلَ شَــجَاعَةِ الشُـجعانِ هُــوَ أَوَّلٌ وَهِــيَ المَحَــلُّ الثـاني
اَلــرَأْيُ قَبــلَ شَــجَاعَةِ الشُـجعانِ هُــوَ أَوَّلٌ وَهِــيَ المَحَــلُّ الثـاني فــإِذا هُمــا اجتَمَعــا لِنَفسٍ حُــرَّةٍ بَلَغــتْ مــنَ العَليــاءِكُلَّ مَكــانِ ولَرُبَّمــا طَعَــنَ الفَتَــى أَقرانَــهُ بِــالرَأْيِ قَبْــلَ تَطــاعُنِ الأَقـرانِ ولَرُبَّمــا طَعَــنَ الفَتَــى أَقرانَــهُ بِــالرَأْيِ قَبْــلَ تَطــاعُنِ الأَقـرانِ لَــولا العُقـولُ لَكـانَ أَدنَـى ضَيغَـمٍ أدْنَــى إلــى شَـرفٍ مـنَ الإنْسـانِ لك التحية أخي ابراهيم على موقفك الشجاع ولي عودة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمهيرة بنت عبود العتبي (Re: Mohamed E. Seliaman)
|
Quote: اَلــرَأْيُ قَبــلَ شَــجَاعَةِ الشُـجعانِ هُــوَ أَوَّلٌ وَهِــيَ المَحَــلُّ الثـاني
اَلــرَأْيُ قَبــلَ شَــجَاعَةِ الشُـجعانِ هُــوَ أَوَّلٌ وَهِــيَ المَحَــلُّ الثـاني
فــإِذا هُمــا اجتَمَعــا لِنَفسٍ حُــرَّةٍ بَلَغــتْ مــنَ العَليــاءِكُلَّ مَكــانِ
ولَرُبَّمــا طَعَــنَ الفَتَــى أَقرانَــهُ بِــالرَأْيِ قَبْــلَ تَطــاعُنِ الأَقـرانِ
ولَرُبَّمــا طَعَــنَ الفَتَــى أَقرانَــهُ بِــالرَأْيِ قَبْــلَ تَطــاعُنِ الأَقـرانِ
لَــولا العُقـولُ لَكـانَ أَدنَـى ضَيغَـمٍ أدْنَــى إلــى شَـرفٍ مـنَ الإنْسـانِ لك التحية أخي ابراهيم على موقفك الشجاع ولي عودة |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمهيرة بنت عبود العتبي (Re: ابراهيم بقال سراج)
|
Quote: Quote: إبننابقال
التحية
هل تعلم أن مهيرة بت عبود السواربية الشايقية فعلا إحدى حبوباتك بحق وحقيقة؟..أما كيف يكون ذلك فاليك هذه النبذة القصيرة عن الموضوع؟
قبل أن يتم اختراع مصطلح (الجلابة) بقرون كان للشايقية علاقات وطيدة بسلطنة الفور.. ولم يكن ذلك من فراغ.. فوالدة سوار بن شايق هي ابنة سلطان التنجر.. وسوار هذا هو جد السواراب... فالعلاقات الوطيدة ووجود الشايقية بدارفور ماضيا وحاضرا ومستقبلا بسبب علاقة الدم التي يعرفها فرع السواراب الشايقية وهم ليسوا غرباء على دارفور بل أصحاب حق والولد خال..وللمعلومية كان أبناء الفروع الأخرى للشايقية يسمون أبناء السواراب (أولاد فور). أما فرع السواراب فهو أكبر فروع قبيلة الشايقية وأكثرها عددا ومناطقهمالأصلية هي أوسلي والقرير والأراك ونوري وحزيمة ومقاشي وقشابي بالاضافة الى بعض قرى شندي.. وهم حضر وبادية.
ولسوار ولد شايق 6 أبناء هم حمد الله/حسن أبو تمليكة/وصيف/جادات/نمر/عابد ووصيف هو جد فرع الزليطاب ومنهم الشيخ عبود والد حبوبتك مهيرة طبعا حبوبتك مهيرة بت عبود |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمهيرة بنت عبود العتبي (Re: ابراهيم بقال سراج)
|
الأخ بقال لك التحية على هذه الجراءة والشجاعة التي أبديتها من خلال بوستك هذا وكم كنت غير سعيد بإختيارك لهذا العنوان بإعتبار أن ما كتبته سابقاً عن مهيرة لا يحتاج إلى كل هذا الزخم والإحتجاج لأن ما كتبته أنت لم تكتبه من رأسك بل وجدته مكتوب في بعض الكتب التاريخية وإن كان هنالك شك في صحة مصادرك ، هذا لا يعني أنك تعود عن رأيك فهو رأي قابل للصواب والخطأ ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمهيرة بنت عبود العتبي (Re: abdelfattah mohammed)
|
الاخ عبد الفتاح
Quote: الأخ بقال لك التحية على هذه الجراءة والشجاعة التي أبديتها من خلال بوستك هذا وكم كنت غير سعيد بإختيارك لهذا العنوان بإعتبار أن ما كتبته سابقاً عن مهيرة لا يحتاج إلى كل هذا الزخم والإحتجاج لأن ما كتبته أنت لم تكتبه من رأسك بل وجدته مكتوب في بعض الكتب التاريخية وإن كان هنالك شك في صحة مصادرك ، هذا لا يعني أنك تعود عن رأيك فهو رأي قابل للصواب والخطأ .. |
اي كتاب تاريخي يقول ان مهيرة بت عبود داعرة
عليك ان تأتي بالدليل هنا .........
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمهيرة بنت عبود العتبي (Re: فيصل نوبي)
|
Quote: الاخ عبد الفتاح
Quote: الأخ بقال لك التحية على هذه الجراءة والشجاعة التي أبديتها من خلال بوستك هذا وكم كنت غير سعيد بإختيارك لهذا العنوان بإعتبار أن ما كتبته سابقاً عن مهيرة لا يحتاج إلى كل هذا الزخم والإحتجاج لأن ما كتبته أنت لم تكتبه من رأسك بل وجدته مكتوب في بعض الكتب التاريخية وإن كان هنالك شك في صحة مصادرك ، هذا لا يعني أنك تعود عن رأيك فهو رأي قابل للصواب والخطأ .. |
اي كتاب تاريخي يقول ان مهيرة بت عبود داعرة
عليك ان تأتي بالدليل هنا ......... |
في انتظارك يا عبد الفتاح
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمهيرة بنت عبود العتبي (Re: ابراهيم بقال سراج)
|
الاخ بقال السلام عليكم وشكرا على هذا الموقف الشجاع
Quote: ويكفي اننا في منبر عام اسمه سودانيز ثقافة الاعتزار لا يعني الضعف ولا الانكساروانما هي الشجاعة |
ارجو ان تكون هذه الحادثة عبرة وعظة لنا جميعا.. وان نبتعد جميعا عن مهالك العنصرية البغيضة.. ونصيحة اخوية للاخ بغال اياك والغضب .. اياك والانفعال.. ولك الود محمد عبد الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمهيرة بنت عبود العتبي (Re: محمد عيد الله)
|
قال عبد الفتاح:
Quote: الأخ بقال لك التحية على هذه الجراءة والشجاعة التي أبديتها من خلال بوستك هذا وكم كنت غير سعيد بإختيارك لهذا العنوان بإعتبار أن ما كتبته سابقاً عن مهيرة لا يحتاج إلى كل هذا الزخم والإحتجاج لأن ما كتبته أنت لم تكتبه من رأسك بل وجدته مكتوب في بعض الكتب التاريخية وإن كان هنالك شك في صحة مصادرك ، هذا لا يعني أنك تعود عن رأيك فهو رأي قابل للصواب والخطأ .. |
والله ياعبد الفتاح أنا خايف يوم تقولوا كتب التاريخ قالت المك نمر عندما جرى (كما قال بقال)كان عامل أحمر شفايف وناقش أضافرينو مناكير بمبى.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمهيرة بنت عبود العتبي (Re: ابراهيم بقال سراج)
|
عبدالفتاح
Quote: الأخ بقال لك التحية على هذه الجراءة والشجاعة التي أبديتها من خلال بوستك هذا وكم كنت غير سعيد بإختيارك لهذا العنوان بإعتبار أن ما كتبته سابقاً عن مهيرة لا يحتاج إلى كل هذا الزخم والإحتجاج لأن ما كتبته أنت لم تكتبه من رأسك بل وجدته مكتوب في بعض الكتب التاريخية وإن كان هنالك شك في صحة مصادرك ، هذا لا يعني أنك تعود عن رأيك فهو رأي قابل للصواب والخطأ .. |
عبدالفتاح ارجو منك ادراج اسماء هذه المراجع التاريخية التي فيها مثل هذا الكلام الذي اتي به بقال.. وبعد داك لك مقام مقال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمهيرة بنت عبود العتبي (Re: ناصر محمد خليل)
|
Quote: وعندما كتب صلاح الدين عبدالله ووصفني بالعبد في الاون لاين من منكم ادانه ؟؟ من منكم قال ان صلاح غلطان ؟؟؟ |
يازول انت القال ليك عب منو؟؟ ما تجرى وراء كلام المافونيين ان داير تتاكد عد مرة اخرى واقراء المداخله الاصليه بتمعن.
تجدنا بالمرصاد دوما وخت فى بالك الاتى:ــ
ان المرحاض ذو الرائحه النتنه مهما دفقت فوقه الماء يستمر انبعاش الروائح الكريهه منه مالم يتم اجراء صيانه كامله
|
|
|
Re: لمهيرة بنت عبود العتبي (Re: ابراهيم بقال سراج)
|
الاستفسار رقم 2
عبدالفتاح
Quote: الأخ بقال لك التحية على هذه الجراءة والشجاعة التي أبديتها من خلال بوستك هذا وكم كنت غير سعيد بإختيارك لهذا العنوان بإعتبار أن ما كتبته سابقاً عن مهيرة لا يحتاج إلى كل هذا الزخم والإحتجاج لأن ما كتبته أنت لم تكتبه من رأسك بل وجدته مكتوب في بعض الكتب التاريخية وإن كان هنالك شك في صحة مصادرك ، هذا لا يعني أنك تعود عن رأيك فهو رأي قابل للصواب والخطأ .. |
عبدالفتاح ارجو منك ادراج اسماء هذه المراجع التاريخية التي فيها مثل هذا الكلام الذي اتي به بقال.. وبعد داك لك مقام مقال
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمهيرة بنت عبود العتبي (Re: صلاح الدين عبدالله محمد)
|
المشكلة يا جماعة وين .. هل في مهيرة بت عبود .. ونتغالط في المراجع .. من الاول الدخلها في الحوار شنو .. مهما كانت .. لا أعلم عنها غير مواقف تاريخية مختصرة .. فهي رمز من رموز التاريخ السوداني .. وأظن أن التاريخ للسودان جميعه .. جنوب وشمال وشرق وغرب .. تعرض بقال للعنصرية او حتي " المسح بالبلاط " .. لا يعطيه الحق .. بسب أو التعريض بشخص آخر .. خارج نطاق الحوار .. مهيرة .. بما لها وما عليها .. ماتت وشبعت موت .. ولا تعتبر رمز لفئة او قبيلة معينة .. ليتم شتمها للنيل منهم ..
يتعرض بقال للاستهزاء والسخرية .. وليس للعنصرية .. فهو ضعيف في اللغة العربية .. قواعد واملاء .. واذا كان لا يرتضي اللغة العربية .. فليأتي بلغته الخاصة .. وسنتعامل معها ما استطعنا الي ذلك سبيلا .. علي شرط صحة الاملاء وتناسق الكلمات .. والمقدرة علي صياغتها في جملة مفيدة ..
الشئ الآخر .. علي بقال .. " نصيحة مجانية " البعد كل البعد عن قضية دارفور .. فأهل دارفور " لهم الله " يكفيهم ما هم عليه .. بقال يعتبر " عنصر مشوش " علي كثير من الامور التي تخفى علي رجل الشارع البسيط .. والتي نريد من ابناء دارفور المثقفين والمطلعين علي خفايا الامور توضيحها لنا .. فكما يعلم الجميع هناك امور كثيرة وخلفيات تاريخية تحتاج الي توضيح عاجل .. بقال " علي حسب ما يكتبه هنا " .. لا مثقف ولا مطلع .. ولا يعلم حتي أنه لا يعلم .. والمرحلة حساسة .. " ما وكت يتعلم لينا فيهو ركوب العجلة " ..
تعرضت انا بالتحديد لبقال .. بأسلوب السخرية في بوست افطار الخرطوم .. تقديمه نفسه بصورة بهلوانية افقدني اتزاني .. وتمايلت طربا مع الطرح الساذج للامر .. وعبارات مثل " دا انا بقال " " وكان في استقبالي " .. تعطيك الاحساس بشئ ما يدعى احيانا مركب نقص .. حتي في صورته الشهيرة مع العزيزة إيزابيلا " او زبيلا كما يكتبها " .. أكدته له ان الصورة تجسد الوحدة .. " من غرب السودان وشماله اصدقاء ضمتهم جلسة صفاء " اخذها بقال .. بعنفوان هوجته الاسطورية .. بأنها عنصرية .. وكيف يا زول عشان هي يعني صفراء .. !!! ذكرني ذلك بالزنوج الامريكان في الافلام الامريكية .. كل ما نظر أليهم شخص .. قعدوا يكوركوا " عشان نحن سود يعني " .. وطبعا ما زالوا في تخلفهم الاذلي وعقدهم النفسية .. وفاتتهم كثير من القوميات في امريكا .. علي العموم .. العنصرية بتجرنا الي العبودية .. وكلمة يا " عب " باللهجة السودانية المحلية .. تقال الكلمة .. وتفسر علي حسب موقعها في الحديث .. ممكن تكون اساءة .. وممكن تكون لصديق حميم .. مما يثبت في العقلية السودانية أن العبودية ليست باللون ولا القبيلة .. انما .. العبودية سلوك ..!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لمهيرة بنت عبود العتبي (Re: Ahmed Mohammed Osman)
|
كتب الشايقي :
Quote: إنتوا يا جنيات دايرين تناضلوا ولا تقلوا أدبكم ،، هو قالوا ليكم النضال كده؟ تزوير تاريخ وتلفيق كلام. ولا دي يا ربي طريقة جديدة للشهرة ولا شنو؟؟
الواحد كان جاهل وما بيعرف التاريخ وما بيقدر يقرأ عشان يتعلم ما يمشي يتلهي يشوف ليهو شغله شريفة تأكله عيش ..
|
قلة الأدب دي كيف ؟؟ .... الا الواحد يطلعوا ليهو شهادة بأسمو ؟
مشكلة الأخ أبراهيم بقال أنه أعتذر للجميع ( البيستاهل و الما بيستاهل ) . كان من الاجدر به أرسال أعتذاره بالماسينجر أنتقائيا ( لمن يحترم نفسه و نفسها من الكرماء و الكريمات) . لأن بعض اللئام أن أكرمتهم ..... أهنتهم ( و المعني واضح ) .
| |
|
|
|
|
|
|
| |