الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-02-2024, 03:45 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2005م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-28-2005, 06:42 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11385

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها (Re: قرشـــو)


    وإذا كان الأمر كذلك فكيف يجوز أن نقتطع من جسم الأمة الإسلامية الضخم الهائل جماعة توصَف بأنها هي الفرقة الناجية من الخلود في النار فقط؟ وأما باقي المسلمين حسب زعمهم وافترائهم فهم مخلَّدون في النار، مع أنهم ينطقون بالشهادتين والرسولe قد حكم على هؤلاء بأنهم من أهل الجنة ومن الناجين. فقد جاء في صحيح البخاري حديث رقم (44) أن النبي e قال: ( يخرج من النار من قال لا إله إلا الله وفي قلبه وزن شعيرة من خير، ويخرج من النار من قال لا إله إلا الله وفي قلبه وزن برة من خير، ويخرج من النار من قال لا إله إلا الله وفي قلبه وزن ذرة من خير ).
    وفي البخاري أيضاً حديث (7072): ( يقول الله تعالى: وعزتي وجلالي وكبريائي وعظمتي لأخرجن منها (أي من النار) مَن قال لا إله إلا الله) . وجاء في صحيح ابن خزيمة حديث رقـم: (1231) أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (مَن قال لا إله إلا الله دخل الجنة ). وفي صحيح ابن حبــان حديث رقــم (169) عن أبي ذر رضي الله عنه قـال: قال رسول الله e: (مَن قال لا إله إلا الله دخل الجنة، فقلتُ: يا رسول الله وإن زنى وإن سرق؟ قال e وإن زنى وإن سرق). وفي مستدرك الحاكم حديث رقم (763 أن النبي e قال: ( من قال لا إله إلا الله دخل الجنة ووجبت له الجنة ) وأخرج ابن حبان في صحيحه حديث رقم (3004) أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال : ( لقنوا موتاكم لا إله إلا الله ، فإنه من كان آخر كلمته لا إله إلا الله عند الموت ، دخل الجنة وإن أصابه قبل ذلك ما أصابه ) . وأخرج نحوه الحاكم في المستدرك حديث رقم : (1299) وأبو داود في سننه حديث رقم : (3116) والترمذي في سننه حديث رقم 977).
    فأقول: بعد كل ما تقـدَّم كيف يصح أن نطلق على النَّاطقين بلا إله إلا الله محمد رسول الله بأنهم مخلَّدون في النار؟ لأنهم ليسوا من الفرقـة النـاجية، حسب زعم الزاعمين؟ سبحانك هذا ضلال مبين، وردٌّ صريح للأحاديث الصحيحة، وتكذيب بمتواتر الأخبار، إنه خطر ما بعده خطر. وإذا قلنا: إن معنى حديث: (كلهم في النار إلا واحدة )، بمعنى: أنهم يدخلون ثم يخرجون منها، فأقول: كيف عرف هؤلاء الذين يطلقون على أنفسهم أنهم الفرقة الناجية مِن دون المسلمين أجمعين، كيف عرفوا أنهم لن يعذِّبهم الله؟ وأنهم سيدخلون الجنة بغير حساب؟ وهـذا لا يثبُت إلا بطريق الوحي؟ والوحي قد انقطع : }قُلْ هَاتُوا بُرْهَـانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِين{ [البقرة :111 ] وربنا سبحانه وتعالى يقول: }وَقَالُواْ لَن تَمَسَّنَا النَّارُ إِلاَّ أَيَّاماً مَّعْدُودَةً قُلْ أَتَّخَذْتُمْ عِندَ اللّهِ عَهْدًا فَلَن يُخْلِفَ اللّهُ عَهْدَهُ أَمْ تَقُولُونَ عَلَى اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ{ [البقرة :80] فإذا كان قول الله تعالى لليهود بهذه الشدة، مع العلم بأنهم لم يتعرَّضوا لمصير غيرهم، بل جلُّ خطئهم أنهم حكموا على أنفسهم بأنهم سيخرجون من النار بعد مدَّة وجيزة من غير إعلام الله لهم بذلك، فكيف سيكون حال من حكم على نفسه بدخول الجنة؟ وعلى غيره من الموحِّدين المؤمنين الناطقين بالشهادتين بأنهم من أهل النار بسبب ذنوبهم؟مع العلم أن الذنوب مهما عظُمت وبلغت فإن مآلها وأمرها إلى الله تعالى، فقد أخرج الحاكم في المستدرك حديث رقم (1937) وصححه، وابن حبان في صحيحه حديث رقم (225) عن عبد الله بن عمرو بن العاص أنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: ( يُصاح برجل من أمتي على رؤوس الخلائق يوم القيامة ، فينشر لـه تسع وتسعون سِجِلَّّاً ،كل سِجِلٍّ مـد البصر، ثم يُقـال لـه: أتنكر من هذا شيئاً ؟ فيقول: لا يا رب، فيقول: ألك عذر أو حسنة؟ فيهاب الرجل فيقول: لا يارب، فيقول: بلى إن لك عندنا حسنات، وإنه لا ظلم عليك، فيخرج له بطـاقة فيها: ( أشهد أن لاإله إلا الله، وأن محمداً عبده ورسوله ) فيقول: يا رب ما هذه البطاقة مع هذه السِجِلات؟ فيقول: إنك لا تُظلم، قال: فتُوضَع السجلات في كفة، والبطاقة في كفة، فطاشت السجلات وثقلت البطاقة ) وأخرجه الترمذي في سننه وحسَّنه حديث رقم (2639) وابن ماجه في سننه رقم (4300) وأحمد في المســند حديث رقم (6994). فكيف يجوز لنا بعد هذا الحديث العظيم، الذي يفتح الأمل للمذنبين والمقصرين، أن نحكم على الخطاءين بأنهم من أهل النار، دون إعلام من الله لنا؟!!وربنا سبحانه وتعالى جعل الناس يوم القيامة فريقين ، فريقاً في الجنة وفريقاً في السعير، فأما أصحاب الجنة فهم المسلمون وهم ثلاثة أصناف، قــال تعالى :{ ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا فَمِنْهُمْ ظَالِمٌ لِنَفْسِهِ ، وَمِنْهُمْ مُقْتَصِدٌ، وَمِنْهُمْ سَابِقٌ بِالْخَيْرَاتِ بِإذْنِ اللهِ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِير ، جَنَّاتُ عَدْن ٍ يَدْخُلُونَهَا } ثم بين ربنا سبحانه وتعالى حالَ غيرِ المسلمين فقال :{والَّذِينَ كَفَرُوا لَهُمْ نَارُ جَهَنَّمُ }إذاً فليس في القيامة إلا مسلم له الجنة، أو كافر له نار جهنم، قال ابن كثير : قال ابن عباس رضي الله عنهما- مبيناً أحوال المسلمين يوم القيامة على ضوء هذه الآية- : ( السابق بالخيرات يدخل الجنة بغير حساب ، والمقتصد يدخل الجنة برحمة الله ، والظالم لنفسه وأصحاب الأعراف يدخلون الجنة بشفاعة محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم ) .تفسير ابن كثير( 3/556 ) ولذلك نجد الإمام القرطبي يذكر أن النبي صلى الله عليه وآله وسلـم لما قـرأ الآية : {ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ} قال :كلهم في الجنة ، وقرأ عمر هذه الآية ثم قال : قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلــم سابقنا سابق، ومقتصدنا ناج، وظالمنا مغفور له ) تفسير القرطبي ( 14/346 ) وجاء فيه أيضاً : وقيل قدَّمَ الظالمَ لئلا يـيأس من رحمة الله، وأخَّر السابقَ لئلا يعجب بعمله، وقال جعفر الصادق بن محمد بن علي رضي الله عنه : قدَّم الظالم ليُخْبِرَ أنه لا يُتقرَّب إليه إلا بِصِرْفِ رحمته وكرمه، وأن الظلم لا يؤثر في الإصطفائية إذا كانت ثَـمَّ عناية، ثُمَّ ثنَّى بالمقتصدين لأنهم بين الخوف والرجا، ثم ختم بالسابقين لئلا يأمن أحد مكر الله تعالى، وكلهم في الجنة بحرمـة كلمة الإخلاص لا إله إلا الله، محمد رســول الله تفسير القرطبي : ( 14/349 ) وروى الإمام الثعالبي عن ابن مسعود رضي الله عنه أنه قال : هذه الأمة يوم القيامة ثلاثة أثلاث : ثلث يدخلون الجنة بغير حساب، وثلث يحاسبون حساباً يسيراً، وثلث يجيئون بذنوب عظام، فيقول الله عز وجل : ما هؤلاء ؟ وهو أعلم بهم فتقول الملائكة : هم مذنبون إلا أنـــــهم لم يشركوا،فيقــول الله عز وجل : أدخلوهم في سعـة رحمتي، وروى الإمام الثعالبي أيضاً عن أبي الحسن الشاذلي رضي الله عنه أنه قال :{ أَكْـِرمْ المؤمنين وإن كانوا عصاةً فاسقين، ومُرْهُمْ بالمعروف، وانههم عن المنكر، واهجرهم رحمةً بهم لا تَعَزُّزاً عليهم، فلو كُشِفَ عن نور المؤمن العاصي لطبَّق السماءَ والأرضَ، فما ظنك بنور المؤمن المطيع، ويكفيك في تعظيم المؤمنين، وإن كانوا عن الله غافلين، قولُ رب العالـمين : {ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا} فانظر كيف أثبت لهم الاصطفاء مع وجـود ظلمهم }ا.هـ تفسير الثعالـبي : (3/259) فكيف يجوز لمؤمن بعد هذا الكَمِّ الهائل، من الآثار والأحاديث في بيان سعة رحمة الله تعالى أن يُحَجِّرَ واسعا، ويَقْطَع على مسلم بدخول النار بسبب ذنب ارتكبه، دون أن يُحِيلَ عِلْمَ ذلك إلى الله تعالى، إن نظرة أدعياء الفرقة الناجية تضيق في نهاية الأمر إلى درجة تصل بهم إلى الاعتقاد بأنفسهم بأنهم هم وحدهم الفرقة الناجية من دون المسلمين أجمعين، وبهم تنحصر فقط، ولا تمتد إلى أي مدرسة أو مذهب إسلامي آخر، فالجميع عند هذه الجماعة في النار بكل تأكيد، ولن ينجو منهم أحد، ولن يدخل الجنة أحد سواهم، مهما بلغ من التقوى والعبادة والعلم والعمل، وبناءً على سوء الفهم هذا لحديث افتـراق الأمـة، فإن المسلمين الحقيقيِّين هم فقط ما يساوي نسبة ( 1/73 ) من تعداد المسلمين في كل العصور والدهور. أو نسبـــة مئوية (1.3%) من مجموع المسلمين، ويميلون إلى القول بهذه النتيجة وذلك عائد إلى شعورهم بأنهم أقلية أمام أغلبية لا تؤمن بدعوتهم وادعاءاتهم، ولا تقيم وزناً للمعايير التي يقيسون بها أحكامهم ووجهة نظرهم المعوجة، ونظراً لكون المستثمرين لشعار الفرقة الناجية قلَّة تحصَّنوا بـحديث افتراق الأمة، وقد رأى القارئ بأن حديث افتراق الأمة لا يسعفهم بحال البتة، وقد يستدلون على صحة ادعاآتهم بأقليتهم وأن الحق دائماً مع القلة، قال تعالى: }وَقَلِيلٌ مَّا هُمْ{[ص آية 24 ] وقـال تعالى: }وَقَلِيلٌ مِّنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ{ [سبأ آية 13 ] وقال تعالى عن الكثـرة: }وَمَا يُؤْمِنُ أَكْثَرُهُمْ بِاللّهِ إِلاَّ وَهُم مُّشْرِكُونَ{ [يوسف :106 ]
                  

العنوان الكاتب Date
الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:03 AM
  Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:11 AM
  Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:12 AM
  Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:14 AM
  Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:16 AM
  Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:18 AM
  Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:20 AM
  Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:22 AM
  Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:23 AM
  Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:26 AM
  Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:28 AM
  Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:30 AM
  Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:32 AM
  Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:32 AM
  Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:34 AM
  Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:35 AM
  Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:37 AM
  Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:37 AM
  Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:40 AM
  Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:41 AM
  Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:42 AM
  Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:44 AM
  Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:45 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de