الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-03-2024, 00:24 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2005م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
09-28-2005, 06:32 AM

قرشـــو
<aقرشـــو
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 11385

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها (Re: قرشـــو)


    فقد جاء في مصنف ابن أبي شيبة(7/544) رقم (7389) عن أبي أمامة رضي الله عنه قال: ( افترقت بنو إسرائيل على إحدى وسبعين فرقة، وتزيدها هذه الأمة فرقة واحدة كلها في النار إلا السَّواد الأعظم، عليهم ما حمِّلوا، وعليكم ما حمِّلتُم، وإن تطيعوه تهتدوا، ما على الرسول إلا البلاغ، السمع والطاعة خير من الفرقة والمعصية، فقال له رجل: يا أبا أمامة أمن رأيك أم شيء سمعته من رسول الله e؟ قال: إني إذاً لجريء، قال: بل سمعته من رسول الله e، غير مرة، ولا مرتين، حتى ذكر سبعا ً). وأخرج أبو يعلى في مسنده (32/7) حديث رقـم : (393 عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن النبي e قـال: ( إن بني إسرائيل افترقت على إحدى وسبعين فرقة، وإن أمتي تفترق على اثنتين وسبعين فرقة، كلها في النار إلا السَّواد الأعظم ).
    وفي رواية أخرى عند أبي يعلى أيضاً حديث رقم(3944) وفيه: ( وإن أمتي ستفترق على اثنتين وسبعين فرقة كلهم في النار إلا السَّواد الأعظم )، قال محمد بن بحر ـ وهو شيخ أبي يعلى ـ يعني: الجماعة. وتفسير محمد بن بحر لـ( السَّواد الأعظم ) بـ(الجمـاعة) يعنى به: كل الأمة إلا من انتسب إليها وليس منها، كمَن أنكر ركناً من أركان الإسلام، أو من أَلَّه فرداً من الأفراد، ونحو ذلك من الفِرَق الخارجة بالإجماع عن الملَّة، ونصَّت المجامع الفقهيـة المعـاصرة على خروج هـؤلاء بمحض إرادتهم من الإسلام. وبيَّن النبي e في الحديث الذي أخرجه الطبراني في الكبير (8/152) عـن أبي الدرداء وأبي أمامة وواثلة بن الأسقع وأنس بن مالك أن من شرط الفرقة الناجية: عدم تكفير أحد من أهل القبلة، فقـال: ( ذَرُوا المِرَاء ،فإن بني إسرائيل افترقوا على إحدى وسبعين فرقة، والنصارى على اثنتين وسبعين فرقة، و تفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة، كلهم على الضلالة إلا السَّواد الأعظم، قالوا: يا رسول الله ومَن السَّواد الأعظم؟ قال: مَن كان على ما أنا عليه وأصحابي، ومَن لم يُمَارِ في دين الله، ومَن لم يكفر أحداً من أهل التوحيد بذنب غُفِر لـه ـ ثم قال ـ إن الإسلام بدأ غريبـاً وسيعود غريباً، قالوا: يا رسول الله ومَن الغرباء؟ قال: الذين يُصلِحون إذا فسد الناس، ولا يمارون في دين الله، ولا يكفرون أحداً من أهل التوحيد بذنب ). فإذا رأينا مسلماً يكفر مسلماً آخر لأنه يخالفه في دعوته أو ادعاءاته، فإننا نحذره من خطورة التكفير الذي يُوقِع صاحبه في خطر الكفر، كما بين ذلك الحديث الذي جاء في صحيح البخاري رقم : (5752) الذي يقول فيه e: ( مَن قال لأخيه يا كافر فقد باءَ بها أحدهما ).وكذلك من رمى مسلماً بالشرك وقع فيه.
    فعن حذيفة بن اليمان رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إنََّ ما أتخوَّفُ عليكم رجل قرأ القرآن حتى إذا رُئِيَتْ بهجتُه عليه، وكان رِِدْءاً للإسلام، غيَّرَه إلى ما شاء الله فانسلخ منه، ونبذه وراء ظهره، وسعى على جاره بالسيف، ورماه بالشرك، قلت : يا نبي الله أيهـما أولى بالشرك ؟ المَرْمِي أم الرامي ؟ قال : بل الرامي ) أخرجه ابن حبـان حديث رقــم 81) وابن كثــــــير في تفسيره (2/266) وقـال : إسناده جيد ، و البزار في مسنده بلفظ قريب، والطبراني في الكبير والصغير بنحوه، وابن أبي عاصم في السنة، هذا وقد يستعظم المسلمُ أن يُقْتَلَ مسلمٌ، وحُقَّ له ذلك، ولكن عليه أن يتذكر أن جريمة قتل مسلم، لا تقل عند الله عن جريمة تكفيره، جاء في صحيح البخاري حديث رقـم2227) أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: ( ومن لعن مؤمناً فهو كقتله، ومن قذف مؤمنا بكفر فهو كقتله ) والمشكلة أن القانون يُجَرِّمُ على القتـــل، ولا يُجَرِّمُ على التكفير، مع العلم أن كليهما في الخطر سواء،كما أن رَمي المسلِم لأخيه المسلِم بالكفر يُخرِج الأول من الفرقة الناجية، لأنه من شرط الدخُول فيها: عدم تكفير أحد من أهل التوحيد وأهل القبلة بذنب، وعدم المسارعة في رمي المسلمين بالكفر وفساد المعتقَد لشُبهٍ تَخَيَّلوها، وأدعياء الفرقة الناجية اليوم يُصَرِّحون بأنهم لا يكفِّرون أحداً من المسلمين بذنب البتة، ولكن كتبهم طافحة وناطقة بخلاف ذلك تماماً، فهذه نماذج من تكفيراتهم للأمة وللأئمة:
    1- قال الألباني في مختصر مسلم للحافظ المنذري (54 معلقاً على حديث رقم (2060) في نزول المسيح عليه السلام في آخر الزمان: ( هذا صريحٌ في أن عيسى عليه السلام يحكُم بشرعنا ويقضي بالكتاب والسنة لا بغيرهما من الإنجيل أو الفِقه الحنفي ونحوه ). فردَّ عليه عميد كلية أصُول الدِّين بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض الدكتور إبراهيم المنصوري في جريدة عكاظ اليومية في ثلاثة مقالات متتالية قـائلاً: (كيف تسـاوي في البطـلان بين المذاهب والإنجيل المُحَرَّف ِ؟ وكيف تجعل أتبـاع المذاهب الأربعـة في الضلال كاليهود والنصارى وأن الكل يتبع باطلا ً) حسب زعمك؟
    2- وقال مفترٍ آخر منهم وقـد انتقـل إلى الحكَم العَدل ـ عامله بما يستحق ـ لما سُئِلَ عن الإمامين العظيمين: النووي، وابن حجَر، رحمهما الله تعـالى ورضي عنهما قـال: ( إنهما كانا فاسدَيْ العقيدة وحرَّفا في مسائل الاعتقاد )!!! نشرَت ذلك جريدة (المسلمون الدولية).
    3- وقـال سفر الحوالي في رسالته منهج الأشاعرة في العقيدة ص 28 : ( ولو قيل إن الحافظ ابن حجَر كان متذبذبـاً في عقيدته لكان ذلك أقرب للصواب )!!! فانظر أخي القارئ إلى أدعياء الفرقة الناجــية، و إلى أدبهم الجَمِّ الرفيع مع أعلام الأمة، ومشايخ الإسلام.
    4- أعادت دار رمادي للنشر في الدمَّام طبع كتـاب (السنة) لعبد الله بن الإمـام أحمد بن حنبل، ثلاث مرات في ثلاث سنوات متتالية عام 1994م، و1995م، و1996م بتحقيق محمد سعيد القحطاني، الطبعة الرابعة، وهو كتاب لا تصحُّ نسبتـه لعبد الله البتـة - كما حقَّق ذلك فضيلة الشيخ محمود سعيد ممدوح في بحثه ( الأسانيد أنساب الكتب ) - وهو بحث منشور في مجلة الضيـاء التي تصدر عن دائـرة الأوقـاف والشؤون الإسلامية بدبي عام 1994م - وبيَّن أن عِدَّة من المجهولين في سند هذا الكتاب عن عبد الله بن الإمام أحمد!!! وهو كتاب مليء بالتكفير للأمة والأئمة، فيذكُر فيه قرابة مائة نص يصف فيها أبا حنيفة بأنه كافر زنديق، مات جهمياً، ينقض الإسلام عروة عروة، ما ولد في الإسلام أشأَم ولا أضَر على الأمة منه، وأنه أبو الخطايا، وأنه يكيد الدين، وأنه نبطي غير عربي، وأن الخمَّارين خير من أتباع أبي حنيفة، وأن الحنفية أشَد على المسلمين من اللصوص، وأن أصحاب أبي حنيفة مثل الذين يكشفون عوراتهم في المساجـد، وأن أبا حنيفة سيكُبَّه الله في النار، وأنه أبو جيفة، وأن المسلم يُؤجَـر على بُغض أبي حنيفة وأصحابه، وأنه لا يسكن البلد الذي يُذكَر فيه أبو حنيفة، وأن استقضاء الحنفية على بلد أشَد على الأمة من ظهور الدجال، وأنه من المرجئـة، ويرى السَّيف على الأمة، وأنه أوَّل من قال القرآن مخلوق، وأنه ضيَّع الأصول، ولو كان خطؤه موزَّعاً على الأمة لوسعهم خطأً، وأنه يترك الحديث إلى الرَّأي، وأنه يجب اعتزالـه كالأجرَب المُعـدِي بجربه، وأنه ترك الدين، وأن أبا حنيفة وأصحابه شَر الطوائف جميعاً، وأنه لم يؤت اليقين في دينه، وأنه ما أصاب قط، وأنه استُتِيب من الكفـر مرَّتين أو ثلاثـاً، واستُتِيب من كلام الزنادقة مراراً، وأن بعض فتاواه تُشبِه فتاوى اليهود، وأنه ما وُلِد أضَر على الإسلام من أبي حنيفة، وأن الله ضرب على قبر أبي حنيفة طاقاً من النار، وأن بعض العلماء حمدوا الله عندما سمعوا بوفاة أبي حنيفة، وأنه من الداء العضال، وأن مذهب الحنفية هو رد أحاديث رسول الله e، وأنه يرى إباحة شُرب المُسكر، وأكل لحم الخنـزير، وأنه كان فاسداً، و أن كثيراً من العلماء على جواز لعن أبي حنيفة ، وأنه كان أجرَأ الناس على دين الله، وأن أبا حنيفة يرى أن إيمان إبليس وإيمان أبي بكر الصديق واحد، وأن حماد بن سلمة كان يقول: إني لأرجو أن يُدخِل الله أبا حنيفة نار جهنم!!! )اهـ. من كتاب السنة المنسوب زوراً وبهتاناً وجهلاً وضلالاً لعبــــد الله ابن الإمام أحمد ( 1/180-228 ).فإذا كان أدعياء الفرقـة الناجيـة لا يُكفِّرون أحداً من المسلمين حسب زعمهم، فلماذا ينشرون مثل هذه الكتب التي هي بمثابة السم الذي يفتُّ بعضُد الأمة ويفرقها، ويطلبون من الأمة بعد هذا السيل الجارف من الاتهامات للإمام الأعظم، أن تصدق أدعياء الفرقة الناجية في ادعائهم أنهم لا يكفرون أحداً من المسلمين البتة، ومن اتهمهم بذلك فهو جاهل أو متجاهل حسب زعمهم، ولكني أترك للأمة الحكم على من ينشر مثل هذه الكتب في تكفير الأئمة بكل جرأة، وبخاصة في زماننا هذا الذي نحتاج فيه إلى وحدة الصف وجمع الكلمة.ولعل قائلاً يقول :
    5- إن هذا الكتاب لا يمثل عقيدة السلف، أقول: أتمنى ذلك، ولكن محققه القحطاني قال في صفحة (1/ 65) : هذا الكتاب من أمهات المصادر العقدية في كتب السلف، وقال أيضاً: فهو من هذا الجانب ذو مكانة كبيرة، حيث اعتمدت عليه كثير من الكتب التي صنفت في عقيدة السلف، وقال أيضاً: فهو بحق مصدر رائد برزت قيمته فيمن نقل عنه ، وعزا إليه.
                  

العنوان الكاتب Date
الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:03 AM
  Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:11 AM
  Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:12 AM
  Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:14 AM
  Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:16 AM
  Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:18 AM
  Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:20 AM
  Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:22 AM
  Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:23 AM
  Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:26 AM
  Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:28 AM
  Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:30 AM
  Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:32 AM
  Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:32 AM
  Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:34 AM
  Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:35 AM
  Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:37 AM
  Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:37 AM
  Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:40 AM
  Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:41 AM
  Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:42 AM
  Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:44 AM
  Re: الفرقة الناجية هى الامة الاسلامية كلها قرشـــو09-28-05, 06:45 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de