|
. Please read what جعفر شيخ ادريس is saying
|
واحد وعشرون عاماً من القتال المرير خاضها الدكتور العقيد جون قرنق من اجل مبادئ آمن
ديننا يحثنا على ان نعامل المسالمين لنا من غير المسلمين معاملة حسنة، بل وان نتعاون معهم في كل امر نرى فيه خيراً، لكن الحد الديني الفاصل بيننا وبينهم يظل قائماً لا تمحوه مواطنة ولا يمحوه اي احسان يسدونه إلينا أو نسديه اليهم مهما كان عظيماً، فاذا علمنا عن انسان انه قد بلغته الرسالة المحمدية ولم يؤمن بها، بل انكر ان يكون محمد رسول الله، أو ان القرآن كلام الله، فانه لا يحق لنا ان نعامله وكأنه مؤمن بالله ورسوله، هذا من التناقض الذي لا نقدم عليه في حياتنا الدنيوية فما بال بعضنا يتجاهلونه في حياتهم الدينية؟ انك لا تعطي كل حقوق السوداني لشخص تعلم انه ليس سودانيا مهما كان فضله على السودانيين، واهل الرياضة لايقبلون في نادي هلالهم شخصاً يعرفون انه من كبار انصار المريخ حتى لو كان هو المهندس الذي بني لهم استادهم.
وكذلك بل اعظم من ذلك ينبغي ان يكون الأمر بالنسبة للدين، ان الدين ينبغي ان يؤخذ مأخذ جد وحزم لا مجاملة فيه ولا مداهنة، لقد كان ابو طالب عما للنبي صلى الله عليه وسلم، وكان من أكثر الناس حبا له، ومدحه مدحاً رائعاً في قصائد هي من عيون الشعر العربي، بل كان يحوطه ويدافع عنه ويضحي في سبيل أمنه، لكنه لم يكن يؤمن بأنه رسول الله، ولذلك فان شيئاً من ذلك لم ينقذه من عذاب النار، بل كل ما استفاده من احسانه للنبي ان كان اقل أهل النار عذاباً. ان الذي يموت منكرا لرسالة محمد صلى الله عليه وسلم لا يدخل الجنة حتى يلج الجمل في سم الخياط، لا يغير مصيره هذا حتى استغفار النبي صلى الله عليه وسلم له.
استغفر لهم او لا تستغفر لهم، إن تستغفر لهم سبعين مرة فلن يغفر الله لهم.
ولا تغيرها صلة قرابة حتى ببعض اولى العزم من الرسل، فابن سيدنا نوح غرق في من غرق من اهل الكفر ولم تنقله صلة البنوة الى سفينة النجاة، وامرأة نوح ظلت مع الغابرين الذين قلب الله بهم الارض، وابراهيم كف عن الاستغفار لوالده لما تبين له انه من اصحاب الجحيم، ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم قيل له:
(ولا تصل على احد منهم مات ابدا ولا تقم على قبره انهم كفروا بالله ورسوله وماتوا وهم فاسقون).
وقيل لسائرنا:
(يا ايها الذين آمنوا لا تتخذوا آباءكم واخوانكم أولياء إن استحبوا الكفر على الايمان ومن يتولهم منكم فأولئك هم الظالمون).
لذلك عجبت وعجب الآلاف من المسلمين في العالم من اطلاق بعض الناس صفة الشهيد على جون قرنق، ولسؤال بعضهم له الرحمة، بل قيل لي ان بعضهم بلغت به الوقاحة ان سأل الله تعالى ان يسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقاً، أيحسب هؤلاء الجهلة ان الله تعالى يكتب هذا المصير لانسان لانه كان رئيس حركة حاربت المسلمين اكثر من عشرين عاماً ثم سالمتهم؟ أيحسبون انه يكتبه لانسان لانه عين نائباً أول لرئيس جمهورية السودان؟ أيحسبون انه يكتبه ارضاء لبعض السياسيين؟ كلا والله، كيف يكون النبيون رفقاء لمن يكفر بخيرهم وخاتمهم؟ واذا امكن لرجل ينكر نبوة محمد صلى الله عليه وسلم ان يكون مع الانبياء والشهداء والصديقين فليكن معهم ايضا ابو لهب وفرعون، وليكن معهم ستالين ولينين وامثال بوش وسائر أئمة الكفر. وليكن الاسلام ديناً لا معنى له ولا تمييز فيه بين من كان من أهله او كان من اعدائه.
هل بلغ جهلنا بالدين واستخفافنا به الى هذا الحد؟
اننا أمة تأخذ دينها مأخذ الجد فمن ظهر لنا من كلامه وتصرفاته انه مسلم سألنا له المغفرة ورجونا ان يدخله الله الجنة، لكننا لا نجزم بذلك لان الشخص ربما كان منافقاً يظهر لنا غير ما يبطن، ومن ظهر لنا من اقواله وافعاله انه كافر عاملناه معاملة الكافر وحسبناه من أهل النار.
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: . Please read what جعفر شيخ ادريس is saying (Re: Osman Malik)
|
السيد / عثمان مليك
تحية طيبة
و شكرا على نقل هذا الموضوع ، لا اعرف السيد جعفر شيخ ادريس
و فقد د. قرنق فقد جلل ، و لكن الحق احق ان يقال
Quote: اننا أمة تأخذ دينها مأخذ الجد فمن ظهر لنا من كلامه وتصرفاته انه مسلم سألنا له المغفرة ورجونا ان يدخله الله الجنة، لكننا لا نجزم بذلك لان الشخص ربما كان منافقاً يظهر لنا غير ما يبطن، ومن ظهر لنا من اقواله وافعاله انه كافر عاملناه معاملة الكافر وحسبناه من أهل النار. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: . Please read what جعفر شيخ ادريس is saying (Re: Omer Abdalla)
|
قال : - المسالمين لنا
ومن انتم وهل انتم تملكون السودان ومن المسالم للآخر وهل انت ومن معك منحته عقد المسالمه ام هو سودانى ابا عن جد ومن حقه ان يحكم بلاده وان يساهم فى صياغة مصير بلاده اصالة لامنحه من احد ما هذا التعالى الاجوف هذا الشخص طرد من الولايات المتحده الامريكيه ليأتى لنا هنا ليحدد بفرمانات منه من هو الاصيل ومن هو البديل اتى من هناك ليعلمنا كيف نمارس ديننا
اتى من هناك ليمنح من يشاء ويمنع من يشاء صكوك الغفران ومفاتيح الجنه يظن نفسه وكيل الله فى الارض
آخر قولى
الدكتور الفريق جون قرنق دى مابيور شهيد رغم انف جعفر شيخ ادريس ان صح ان هذا الكلام صادر منه
ولا استغرب اذا اصدر فتوى منه ومن امثاله عبد الحى يوسف و عبد الصبور شاهين بان من يقول مثل هذا الكلام كافر مرتد يجب محاكمته بالرده واستتابته .
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( بشروا ولا تنفروا ) وما شاد احدكم الدين الا غلبه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: . Please read what جعفر شيخ ادريس is saying (Re: Abureesh)
|
سبق وأن طرق هذا الموضوع في هذا البورد ولكن أخذت بنا الألوان السياسية والتحزب حتي أعمانا عن الحق والحمد لله الذي جعلنا نستدل بالآيات والآيات نفسها ترد علينا
الأخ عمر عبدالله
( إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء)
( ورحمتي وسعت كل شئ فسأكتبها للذين يتقون ويؤتون الزكاة والذين هم بآياتنا يؤمنون )
طبعا فليؤمن من يؤمن فلكم الحق في الإيمان بكل القرآن عدا هاتين الآيتين
ولنار جهنم له الحق في السؤال عن المزيد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: . Please read what جعفر شيخ ادريس is saying (Re: Abureesh)
|
سبق وأن طرق هذا الموضوع في هذا البورد ولكن أخذت بنا الألوان السياسية والتحزب حتي أعمانا عن الحق والحمد لله الذي جعلنا نستدل بالآيات والآيات نفسها ترد علينا
الأخ عمر عبدالله
( إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء)
( ورحمتي وسعت كل شئ فسأكتبها للذين يتقون ويؤتون الزكاة والذين هم بآياتنا يؤمنون )
طبعا فليؤمن من يؤمن فلكم الحق في الإيمان بكل القرآن عدا هاتين الآيتين
ولنار جهنم له الحق في السؤال عن المزيد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: . Please read what جعفر شيخ ادريس is saying (Re: Osman Malik)
|
جعفر شيخ ادريس رجل منافق من الدرجة الاولى, لقد كان يعمل بمعهد العلوم الاسلامية بولاية فرجينيا بفيزا بتاعت موظف في لسفارة السعودية. فاذا كلن الرجل رجل دين كما يدعي فكان اولى له ان يكون صادق مع نفسه قبل ان يكون صادق مع الاخرين. اليوم جعفرشيخ ادريس لا يمثل سوى الوهابي الذي تم الاستغناء عن خدماته بواسطة السعودية, فالسعودية بعد احداث الحادي عشر من سبتمبر, صارت تتخلخص من امثال جعفر شيخ ادريس.
Deng
| |
|
|
|
|
|
|
Re: . Please read what جعفر شيخ ادريس is saying (Re: jini)
|
الأخ عثمان مالك يبدو أن الدكتور شيخ إدريس يتحدث عن (أمة الإسلام)، وهذه تعني فقط من يتبعون (فهمه) لمعنى أمة الإسلام، لكن تبقي الحقيقة التى لا (غلاط) فيها إلا لمكابر، أن السودان (أمة متعددة الأديان والعراقات والثقافات) بصرف النظر عن دين الأغلبية أو لغة الأغلبية، وبالتالى فحديثه هذا موجه للمسلمين الذين يوافقونه في مفهومه وتعريفه للإسلام.ولكي تكون الفكرة واضحة، فالشيعة لا يعتبرون الكثير من أهل السنة مسلمين، وكذلك داخل أهل السنة من يعتير بعض الفرق خارجة عن الدين. وما يعنينا هنا هو السودان لأنه الرابط بين كل هؤلاء الناس، لذلك دوماً دعاوي مثل دعاوى شيخ إدريس لن تثير سوى الفتن، فعليه أن يحتفظ بفتاويه لنفسه، وألا (يدعي على الله ما لايعرف).
| |
|
|
|
|
|
|
Re: . Please read what جعفر شيخ ادريس is saying (Re: الكيك)
|
Quote: فاذا علمنا عن انسان انه قد بلغته الرسالة المحمدية ولم يؤمن بها، بل انكر ان يكون محمد رسول الله، أو ان القرآن كلام الله، فانه لا يحق لنا ان نعامله وكأنه مؤمن بالله ورسوله، هذا من التناقض الذي لا نقدم عليه في حياتنا الدنيوية فما بال بعضنا يتجاهلونه في حياتهم الدينية؟ انك لا تعطي كل حقوق السوداني لشخص تعلم انه ليس سودانيا مهما كان فضله على السودانيين، واهل الرياضة لايقبلون في نادي هلالهم شخصاً يعرفون انه من كبار انصار المريخ حتى لو كان هو المهندس الذي بني لهم استادهم.
|
????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: . Please read what جعفر شيخ ادريس is saying (Re: jini)
|
Quote: ديننا يحثنا على ان نعامل المسالمين لنا من غير المسلمين معاملة حسنة |
أين هي تلك المعاملة الحسنة التي أسبغها الدكتور حيدر على زعيم السودان الراحل جون قرنق وهو يجعل منه موضوعاً للتكفير وقرنق في وقار الموت. أم أن المعاملة الحسنة، التي لم تبدأ بعدً، تنتهي بالموت؟
أليس في هذا الموضوع في هذا التوقيت موضوعاً للفتنة؟
أم أننا نرى في إتجاه واحد ولا مساحة في عقولنا للآخر.
كان الأجدر بالدكتور حيدر كمفكر وداعية مسلم وسوداني أن يقول كلمة حق تجمع السودانيين بمختلف دياناتهم.
بدل أن تفرقهم ... لمسلمين ... وكفار.
----
يعلم الله أننا نحبك يا جون قرنق،
ويعلم الله
أننا لا نملك أن تحب قلوبنا أو تكره.
لو كنا نملك ذلك
لغصبناها
تلك القلوب التي تهوى السودان الموحد والمهمشين والفقراء والمناضلين والمتمردين والمظلومين...
أن تحب شيوخاً كانوا أجدر بالمحبة لو كانو أكثر صدقاً ومصداقية.
لكن!
الله غالب.
العوض الطيب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: . Please read what جعفر شيخ ادريس is saying (Re: jini)
|
لقد تجازبت اطراف الحديث مع اخ بعد حادثه وفاه قرنق عندما عاب على دعائى للشهيد قرنق بالرحمه فيما اعتقد بان محدثى ينمى لنفس مدرسه جعفر شيخ ادريس وكان ردى لمحدثى كلاتى اولا ان الخلق هم عباد الله فالخالق وحده الذى يملك حق الرحمه يعطي ويهب الرحمه لمن يشاء فما كان من محدثى الا ان استدل بالايه التى تامر النبى بعدم الصلاه على موتى المنافقين بعد ماصلى على موتاهم من قبل فكان ردى بان فرنق لم يكن منافقا وعرجت بمحدثى لمناقشه لى مع احد الامه عندما سالته بماهو مصير الموحد المسيحى الذى يعمل خيرا ويمتثل بكتابه فتوافقنا بان من لم تصله الرساله الاسلاميه الصحيحه يكون امره على الله . وتشمل الرساله الصحيحه خلوها من الماده الاعلاميه المنفره عن فهم الاسلام الصحيح والتى تصف الاسلام والمسلمين بالارهاب والتخلف فاذا توفر الداعى المثقف الملم بدينه والعارف لعصره وامتلك الوسيله المباشره لتوصيل هذة الرساله المقدسه فيغينى التام بانه لم يرفضها الا مشرك. تخريمه اين كان الدكتور وفتواه عندما استباحت قوات الكفر والاستبداد ارض الحرميين ونصبت قواعدها فى حرب الخليج الاولى ولم تبارح المنطقه الا مؤخرا.تلك القوات التى تسببت فى تجويع اطفال العراق لمده عشر سنوات هذه كارثه المسلمين علماونا علماء السوء اللهم ارحمنا ونجنا من النار ومن هؤلاء دودى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: . Please read what جعفر شيخ ادريس is saying (Re: Osman Malik)
|
لن يقدر جعفر شيخ ادريس او غيره نزع الانسانية من نفوسنا ولن يستطيع احد منعى من الترحم على جون قرنق أو غيره من رموز الانسانية لأن الله غفور رحيم بالمعنى الواسع للكلمة وقد ترحمنا من قبل على جارنا القبطى الصالح أسكندر و دعينا لله بالمغفرة و ندعو بالمغفرة و الرحمة لكل من خدم الانسانية من المسلمين ومن غير المسلمين :
ندعو بالمغفرة للاكساندر فلمنج لانه اكتشف البنسلين و حافظ على حياة مئات الملايين البشر و خفف آلامهم ندعو بالرحمة و المغفرة للأم تريزا و للمهاتما غاندى و غيرهم من خدام الانسانية فمن يمنعنا
تبا للتطرف و قادته من الوهابيين الذين يجعلون الحياة كل يوم جديد صعبة على البشر نقول لهم الاسلام دين يسر ورحمة و ليس دين تطرف تبا لهم مرة اخرى.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: . Please read what جعفر شيخ ادريس is saying (Re: هشام المجمر)
|
لنفرض ان هذا الشيخ فى العراق وبغداد عاصمة الرشيد وبلد سيدنا ابراهيم صاحب الرساله الحنيفيه
ومعاهو فى نفس البلد : - الصابئه الذين يبجلون الماء واليزيديه الذين يبجلون الشيطان ( طاووس ملك ) والمندائيين والفيليين
كان حا يعمل شنو يعنى مع العلم ان ممثل طائفة اليزيديه فى البرلمان وقف وقال فى البرلمان بفمه المليان واعترض على رئيس الوزراء وقال ليهو شنو ياخى كلما مره فالقنا باعوذ بالله من الشيطان لرجيم كده ياخى انت بتهينا وبتهين حوالى نص مليون عراقى
تفتكروا لو فى واحد وقال نفس الكلام ده فى الصحف ولا فى البرلمان كان حيعملو ليهو شنو ناس الكارورى وعبد الحى يوسف وعصام احمد البشير والوهابيه وناس الكوده
ليه الناس ما تقبل الاخر وتتعايش معاهو ليه بعض الناس بفتكروا انهم وحدهم يملكون الحكمه كلها وما عداهم يملك الباطل كله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: . Please read what جعفر شيخ ادريس is saying (Re: Osman Malik)
|
Quote: تخريمه اين كان الدكتور وفتواه عندما استباحت قوات الكفر والاستبداد ارض الحرميين ونصبت قواعدها فى حرب الخليج الاولى ولم تبارح المنطقه الا مؤخرا.تلك القوات التى تسببت فى تجويع اطفال العراق لمده عشر سنوات هذه كارثه المسلمين علماونا علماء السوء اللهم ارحمنا ونجنا من النار ومن هؤلاء |
الاخ داؤودي
الزمن داك جعفر شيخ ادريس كان في امريكا وشغال في معهد اسلامي سعودي. وطبعا لم يفت فمه بكلمة. الرجل لو كان يهمه امر المسلمين كما يدعي اين موقفه من الذي يحدث بدارفور وشرق السودان اليوم, اليس هولا مسلمين ام القصة قصة اكل بموائد السلاطين?
دينق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: . Please read what جعفر شيخ ادريس is saying (Re: Osman Malik)
|
Quote: تخريمه اين كان الدكتور وفتواه عندما استباحت قوات الكفر والاستبداد ارض الحرميين ونصبت قواعدها فى حرب الخليج الاولى ولم تبارح المنطقه الا مؤخرا.تلك القوات التى تسببت فى تجويع اطفال العراق لمده عشر سنوات هذه كارثه المسلمين علماونا علماء السوء اللهم ارحمنا ونجنا من النار ومن هؤلاء |
الاخ داؤودي
الزمن داك جعفر شيخ ادريس كان في امريكا وشغال في معهد اسلامي سعودي. وطبعا لم يفت فمه بكلمة. الرجل لو كان يهمه امر المسلمين كما يدعي اين موقفه من الذي يحدث بدارفور وشرق السودان اليوم, اليس هولا مسلمين ام القصة قصة اكل بموائد السلاطين?
دينق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: . Please read what جعفر شيخ ادريس is saying (Re: Osman Malik)
|
تحية طيبة للجميع
Quote: واحد وعشرون عاماً من القتال المرير خاضها الدكتور العقيد جون قرنق من اجل مبادئ آمن
ديننا يحثنا على ان نعامل المسالمين لنا من غير المسلمين معاملة حسنة، بل وان نتعاون معهم في كل امر نرى فيه خيراً، لكن الحد الديني الفاصل بيننا وبينهم يظل قائماً لا تمحوه مواطنة ولا يمحوه اي احسان يسدونه إلينا أو نسديه اليهم مهما كان عظيماً، فاذا علمنا عن انسان انه قد بلغته الرسالة المحمدية ولم يؤمن بها، بل انكر ان يكون محمد رسول الله، أو ان القرآن كلام الله، فانه لا يحق لنا ان نعامله وكأنه مؤمن بالله ورسوله، هذا من التناقض الذي لا نقدم عليه في حياتنا الدنيوية فما بال بعضنا يتجاهلونه في حياتهم الدينية؟ انك لا تعطي كل حقوق السوداني لشخص تعلم انه ليس سودانيا مهما كان فضله على السودانيين، واهل الرياضة لايقبلون في نادي هلالهم شخصاً يعرفون انه من كبار انصار المريخ حتى لو كان هو المهندس الذي بني لهم استادهم.
وكذلك بل اعظم من ذلك ينبغي ان يكون الأمر بالنسبة للدين، ان الدين ينبغي ان يؤخذ مأخذ جد وحزم لا مجاملة فيه ولا مداهنة، لقد كان ابو طالب عما للنبي صلى الله عليه وسلم، وكان من أكثر الناس حبا له، ومدحه مدحاً رائعاً في قصائد هي من عيون الشعر العربي، بل كان يحوطه ويدافع عنه ويضحي في سبيل أمنه، لكنه لم يكن يؤمن بأنه رسول الله، ولذلك فان شيئاً من ذلك لم ينقذه من عذاب النار، بل كل ما استفاده من احسانه للنبي ان كان اقل أهل النار عذاباً. ان الذي يموت منكرا لرسالة محمد صلى الله عليه وسلم لا يدخل الجنة حتى يلج الجمل في سم الخياط، لا يغير مصيره هذا حتى استغفار النبي صلى الله عليه وسلم له.
استغفر لهم او لا تستغفر لهم، إن تستغفر لهم سبعين مرة فلن يغفر الله لهم.
ولا تغيرها صلة قرابة حتى ببعض اولى العزم من الرسل، فابن سيدنا نوح غرق في من غرق من اهل الكفر ولم تنقله صلة البنوة الى سفينة النجاة، وامرأة نوح ظلت مع الغابرين الذين قلب الله بهم الارض، وابراهيم كف عن الاستغفار لوالده لما تبين له انه من اصحاب الجحيم، ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم قيل له:
(ولا تصل على احد منهم مات ابدا ولا تقم على قبره انهم كفروا بالله ورسوله وماتوا وهم فاسقون).
وقيل لسائرنا:
(يا ايها الذين آمنوا لا تتخذوا آباءكم واخوانكم أولياء إن استحبوا الكفر على الايمان ومن يتولهم منكم فأولئك هم الظالمون).
لذلك عجبت وعجب الآلاف من المسلمين في العالم من اطلاق بعض الناس صفة الشهيد على جون قرنق، ولسؤال بعضهم له الرحمة، بل قيل لي ان بعضهم بلغت به الوقاحة ان سأل الله تعالى ان يسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقاً، أيحسب هؤلاء الجهلة ان الله تعالى يكتب هذا المصير لانسان لانه كان رئيس حركة حاربت المسلمين اكثر من عشرين عاماً ثم سالمتهم؟ أيحسبون انه يكتبه لانسان لانه عين نائباً أول لرئيس جمهورية السودان؟ أيحسبون انه يكتبه ارضاء لبعض السياسيين؟ كلا والله، كيف يكون النبيون رفقاء لمن يكفر بخيرهم وخاتمهم؟ واذا امكن لرجل ينكر نبوة محمد صلى الله عليه وسلم ان يكون مع الانبياء والشهداء والصديقين فليكن معهم ايضا ابو لهب وفرعون، وليكن معهم ستالين ولينين وامثال بوش وسائر أئمة الكفر. وليكن الاسلام ديناً لا معنى له ولا تمييز فيه بين من كان من أهله او كان من اعدائه.
هل بلغ جهلنا بالدين واستخفافنا به الى هذا الحد؟
اننا أمة تأخذ دينها مأخذ الجد فمن ظهر لنا من كلامه وتصرفاته انه مسلم سألنا له المغفرة ورجونا ان يدخله الله الجنة، لكننا لا نجزم بذلك لان الشخص ربما كان منافقاً يظهر لنا غير ما يبطن، ومن ظهر لنا من اقواله وافعاله انه كافر عاملناه معاملة الكافر وحسبناه من أهل النار. |
اتفق مع ما ورد فى الاقتباس اعلاه مما كتبه السيد جعفر شيخ ادريس، و لا ارى فيه اى نوع من انواع الدعوة للفتنة، لذا من كان لديه تحفظ على ما كتب اعلاه فليوضح العبارة ، او الفكرة كى نطرحها للنقاش و ربماا كون مخطئا فيما ذهبت اليه
و لكن من اراد الحديث عن من هو جعفر شيخ ادريس ، فسوف اكون شاكرا اضافته لنا بعض المعلومات سواء كانت سالبا او ايجابا، حيث اننى لا اعرفه و اول مره اسمع به فى هذا البوست، و لا رغبة لى فى نقاش سيرة حياته حاليا.
و شكرا
| |
|
|
|
|
|
|
Re: . Please read what جعفر شيخ ادريس is saying (Re: Osman Malik)
|
Quote: أيحسب هؤلاء الجهلة ان الله تعالى يكتب هذا المصير لانسان لانه كان رئيس حركة حاربت المسلمين اكثر من عشرين عاماً ثم سالمتهم؟ |
قرنق لم يحارب المسلمين ايهاالديناصور ولم يقد حربا دينية بل من حاربوه هم الذين اعلنوا الجهاد !!
Quote: بل كل ما استفاده من احسانه للنبي ان كان اقل أهل النار عذاباً |
ولماذا لايكن قرنق اقل عذابا أيضا فهو قد وقف مع الضعفاء والمهمشين الذين اضطهدوا وسرقت اقواتهم بواسطة رهط المأفون شيخ جعفر!!
Quote: انك لا تعطي كل حقوق السوداني لشخص تعلم انه ليس سودانيا مهما كان فضله على السودانيين، |
ولكنك تعطى بن لادن والغنوشى والظواهرى استحقاقات بحكم الدين الواحد فوق ما تعطيه لأهل السودان وتقسم السودان الى دار سلم ودار حرب!! وتسافر الى امريكا بجواز سوداني فلماذا لا تحمل جوازا اسلاميا ما دام انكرت المواطنة ايها الدعى الداعى الى الفتن! جنى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: . Please read what جعفر شيخ ادريس is saying (Re: jini)
|
Quote: اتفق مع ما ورد فى الاقتباس اعلاه مما كتبه السيد جعفر شيخ ادريس، و لا ارى فيه اى نوع من انواع الدعوة للفتنة، لذا من كان لديه تحفظ على ما كتب اعلاه فليوضح العبارة ، او الفكرة كى نطرحها للنقاش و ربماا كون مخطئا فيما ذهبت اليه
|
أخي العزيز،
ما أريد أن أضيفه لمداخلتي السابقة
هو أن ما كتبه جعفر شيخ إدريس
ليس فتوى دينية كما أريد لها أن تبدو
لكنه مقال سياسي
الغرض منه
الضرب برؤيا دينية ضيقة ومتعصبة
على مشروع جون قرنق للسودان الجديد الذي ينسف في مجمله إستخدام الدين كمطية لتفتيت الوطن ويدعو الناس للتمسك بالوحدة، رغم الخلافات الدينية
وحيدر هنا يضرب المشروع الجديد بمحاولة الضرب على رمز هذا المشروع: جون قرنق ليكون الرمز في نظر الناس ليس سوى كافر لا يجوز الترحم عليه وبذلك تسقط في العقلية المخاطبة شخصية جون قرنق القيادية التي وحدت لأول مرة في تاريخ السودان الناس بمختلف دياناتهم، بل لاقت قبولاً لدى الشماليين والمسلمين مكانةً لم ترتقيها أي شخصية قيادية حالية أو في التاريخ القريب، خاصةً عندما يقارن بقرنائه الحاليين من الإسلاميين وهذا هو مصدر الإزعاج الحقيقي الذي يدفع هذه الأصوات الناشذة والتي تتعالى الآن
فالسودان ليس بلاًداً للمسلمين وحدهم
وإنما هو أيضاً
وطن لجون قرنق وكل المسيحيين وحتى أصحاب العقائد الأخرى واللادينيين
رضي حيدر أم أبى
وهم في نظرنا مواطنيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن
وما يجب أن يهمنا نحن كمسلمين
هو التأكيد على
على ما يجمع
أكثر مما يفرق
وألاّ ننساق بدون تفكير خلف دعاوى التفرقة الوطنية حتى ولو لبست لباس التقوى، لأن أكثر ما تأذينا منه في السودان هم هؤلاء الإسلامويين الذين يصمتون أوان الحديث ويتحدثون أوان الصمت حتى في جلال الموت
فيالهم من جهلاء حتى لو سبقت أسماؤهم أحرف وألقاب.
العوض الطيب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: . Please read what جعفر شيخ ادريس is saying (Re: Osman Malik)
|
الاخ العوض الطيب
تحية طيبة
Quote: أين هي تلك المعاملة الحسنة التي أسبغها الدكتور حيدر على زعيم السودان الراحل جون قرنق وهو يجعل منه موضوعاً للتكفير وقرنق في وقار الموت. أم أن المعاملة الحسنة، التي لم تبدأ بعدً، تنتهي بالموت؟ |
هنا ، حيث بدء حديثه بـ
Quote: واحد وعشرون عاماً من القتال المرير خاضها الدكتور العقيد جون قرنق من اجل مبادئ آمن |
Quote: أليس في هذا الموضوع في هذا التوقيت موضوعاً للفتنة؟
أم أننا نرى في إتجاه واحد ولا مساحة في عقولنا للآخر. |
و هى دعوة للنظر من الاتحاهين هنا، اليس الفتنة ان يقوم البعض بالكذب و الافتراء باسم الدين، و تصوير الاشاء على غير حقيقتها
Quote: كان الأجدر بالدكتور حيدر كمفكر وداعية مسلم وسوداني أن يقول كلمة حق تجمع السودانيين بمختلف دياناتهم. |
تمام كده، مختلف دياناتهم، انت قلتها
Quote: بدل أن تفرقهم ... لمسلمين ... وكفار. |
و حيث ان الديانات مختلفة، فالاختلاف موجود الا اذا كان هناك مشروع لدمج الاديان
التعايش الدينى هو الحل و ليس التمازج الدينى
Quote: يعلم الله أننا نحبك يا جون قرنق،
ويعلم الله
أننا لا نملك أن تحب قلوبنا أو تكره.
لو كنا نملك ذلك
لغصبناها
تلك القلوب التي تهوى السودان الموحد والمهمشين والفقراء والمناضلين والمتمردين والمظلومين... |
و هو فقد عظيم و جلل ، و لكنه امر الله ، و لا نملك الا التسليم و المضى فيما كان
يمضى فيه آملين ان نرى السودان فى وحدة و تلاحم
Quote: هو أن ما كتبه جعفر شيخ إدريس
ليس فتوى دينية
كما أريد لها أن تبدو |
الحقيقة لم الحظ انها فتوى دينية، بل يمكن ان تكون تنبيه حول شئ بديهى
Quote: لكنه مقال سياسي
الغرض منه
الضرب برؤيا دينية ضيقة ومتعصبة
على مشروع جون قرنق للسودان الجديد الذي ينسف في مجمله إستخدام الدين كمطية لتفتيت الوطن ويدعو الناس للتمسك بالوحدة، رغم الخلافات الدينية |
احتمال ... و لكن انا احكم بالظاهر فانا بشر
Quote: وحيدر هنا يضرب المشروع الجديد بمحاولة الضرب على رمز هذا المشروع: جون قرنق ليكون الرمز في نظر الناس ليس سوى كافر لا يجوز الترحم عليه وبذلك تسقط في العقلية المخاطبة شخصية جون قرنق القيادية التي وحدت لأول مرة في تاريخ السودان الناس بمختلف دياناتهم، بل لاقت قبولاً لدى الشماليين والمسلمين مكانةً لم ترتقيها أي شخصية قيادية حالية أو في التاريخ القريب، خاصةً عندما يقارن بقرنائه الحاليين من الإسلاميين وهذا هو مصدر الإزعاج الحقيقي الذي يدفع هذه الأصوات الناشذة والتي تتعالى الآن |
حيدر منو ؟
لم تكن هذة الاصوات لتتعالى اخى الكريم لو كنا التزمنا بما قاله الدين و لو كنا احترمنا هذا الدين الذى ندين به، و قدرناه اكثر من مجرد خانة تملئ فى الوثائق الثبوتية
لماذا لم نتكلم عندما بدء البعض و فى جهل واضح بالدعوة لقرنق ان يحشر مع الصديقين و الشهداء ؟؟
الا يعلم هولاء ان لقرنق دين اختاره هو بنفسه و بكمال ارداته، و له رب يدعوه الا يعلم هولاء موقف الرسول من عمه ابوطالب ؟ هل هم احسن و اعلم من الرسول(ص)؟ الا يعلم هولاء انهم يدعون الى الفتنة جهارا نهار، عندما يدعون على الدين ما ليس فيه؟ الا يعلم هولاء انهم عندما يدعو مسلم لقرنق بجنة المسلمين، فيمتنع مسلم آخر لان هذا هو الدين ، فانه تصرف الاخير يولد الكراهية فى نفس اخيه المسيحى ، ولانه و ببساطة سيكون تفكيره ان الاسلام يسمح بهذا ، و ما هذا الممتنع الا حاقد و كاذب !
Quote: فالسودان ليس بلاًداً للمسلمين وحدهم
وإنما هو أيضاً
وطن لجون قرنق وكل المسيحيين وحتى أصحاب العقائد الأخرى واللادينيين
رضي حيدر أم أبى
وهم في نظرنا مواطنيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن
وما يجب أن يهمنا نحن كمسلمين
هو التأكيد على
على ما يجمع
أكثر مما يفرق
وألاّ ننساق بدون تفكير خلف دعاوى التفرقة الوطنية حتى ولو لبست لباس التقوى، لأن أكثر ما تأذينا منه في السودان هم هؤلاء الإسلامويين الذين يصمتون أوان الحديث ويتحدثون أوان الصمت حتى في جلال الموت
فيالهم من جهلاء حتى لو سبقت أسماؤهم أحرف وألقاب. |
نعم السودان وطن للجميع بكافة معتقداتهم و اطيافهم
و لكن الدين لله ، و لا يحق للبشر ان يتلاعب فى حكم الله تعالى
نحن علينا بالظاهر، و الثابت و المعروف ان الدعوة بالرحمة
لغير من المسلم من المنهيات، و مصيبة اذا كان هنالك من لا يعرف ذلك
و الا فلماذ الدين ، و لماذا بعث الرسول ، و لماذا الثواب و العقاب
المشكلة ان البعض يعتقد انه وصل لمرحلة من العلم تؤهلة لان يشكك و يغير
فى تعاليم الاديان، و يا ليت هذا يعرف ان علمه مهم بلغ فلن يكن اكثر من
مقدار شربة عصفور من محيط.
الحقيقة الواضحة اخى العوض ، ان السيد جعفر شيخ ادريس ما كان ليقول قوله
هذا لو كان البعض مدركا لامور دينه، بدلا من الحديث بجهل ممهدا لفتنة دينية
و الحق احق ان يتبع
شكرا
| |
|
|
|
|
|
|
|