|
Re: Between Osama Elkhawad and Osman M. Salih (Re: osama elkhawad)
|
عثمان محمد صالح النقطة يمكن ان تكون في اخر السطر ويمكن ان تكون نقطة في حفلة عابرة ويمكن ان تكون النقطة اي مركز البوليس و لها معان كثير ة فلماذا في بحثك التشفيري تركز على النقاط, و ما طرحته قبل قليل هو نقطة غير مقبولة , لانها واضحة وتدل على الاستفهام المشاء
| |
|
|
|
|
|
|
متوكل توم عقدة ينبغي ان يتخلص منها (Re: Osman M Salih)
|
لم يقل عثمان الحقيقة وهو يمكن ان يوحي للناس بغير ما يرونه, كي يدافع عن رأيه
هو غضب عما قلته في بوست لمتوكل التوم, وهو اي متوكل توم عقدة ينبغي ان يتخلص منها , حتى يتعامل عثمان بشكل طبيعي مع خلق الله ومتوكل توم نفسه,لي معه خلافات معروفة لكن عثمان له عقدة اسمها متوكل توم, وفي سبيل ذلك يمكن ان يقول ما يقول, فهو على استعداد ايضا ان ينكر اليوم ما قال به في البارحة وعندما دعاه البرنس ضمن رده,علينا جميعا,ان يثبت ما قاله اثر الهرب وعاد بالغث من الشعر ,كما في حالة ديكه الذي ظل مجهولا من قرائه , المشاء
| |
|
|
|
|
|
|
متوكل توم عقدة ينبغي ان يتخلص منها (Re: Osman M Salih)
|
لم يقل عثمان الحقيقة وهو يمكن ان يوحي للناس بغير ما يرونه, كي يدافع عن رأيه
هو غضب عما قلته في بوست لمتوكل التوم, وهو اي متوكل توم عقدة ينبغي ان يتخلص منها , حتى يتعامل عثمان بشكل طبيعي مع خلق الله ومتوكل توم نفسه,لي معه خلافات معروفة لكن عثمان له عقدة اسمها متوكل توم, وفي سبيل ذلك يمكن ان يقول ما يقول, فهو على استعداد ايضا ان ينكر اليوم ما قال به في البارحة وعندما دعاه البرنس ضمن رده,علينا جميعا,ان يثبت ما قاله اثر الهرب وعاد بالغث من الشعر ,كما في حالة ديكه الذي ظل مجهولا من قرائه , المشاء
| |
|
|
|
|
|
|
Re: Between Osama Elkhawad and Osman M. Salih (Re: Kostawi)
|
لأنو بدون نقطة ما ح يكون في بوست.
شوف يا أستاذ عثمان أنا زول بحترمك.... الموضوع بسيط جدا.... أنت و أسامة فتحتا موضوع مخالف لموضوع البوست بتاع بشاشا.
أنا فتحت بوست ليكما للتحدث و المفاكرة مع بعضكما و الإستمرار فيما بدأتما في البوست الغلط.
و النقطة رمز الحياد وبداية الحور.
With all my respect for both of you
| |
|
|
|
|
|
|
ارجو ان تقوم بايداعه "سلة مهملات الشعر" (Re: Osman M Salih)
|
لا ترواغ يا عثمان
فما تقوم به مع "سبارتك" لن ينفع هنا, وواضح ذلك من رد كوستاوي عليك عليك ان تتخلص من عقدة ,
وعليك ان تتوقف عن غزو بوستات الاخرين وعليك ان تعود للرد على ما قال به البرنس في البوست الذي اتيته غازيا , كما مصطفى سعيد
لكنني في المقابل يمكن ان اغزو بوستاتك
تعال هناك في منبر الحوار للجميع الذي تسخر منه هناك سيعرف وزنك الحقيقي,ككاتب تقليدي اما اذا اردت ان تعيش على بقايا طعام "السبارة" , فهذا اختيارك ككاتب اسفيري تحب صيحات السبارة ولا تقل انني انطلق مما قلت به عن نصي , فهذا كلام يمكن ان ارد به عليك,لانه مجاني ,ولا يحتاج الى معرفة أو تذوق:
وارجو ان تقوم بايداعه "سلة مهملات الشعر" مع محبتي المشاء
| |
|
|
|
|
|
|
Re: ارجو ان تقوم بايداعه "سلة مهملات الشعر" (Re: Osman M Salih)
|
ان امر اسامة الخواض فعلا مثيرا للضحك .. بعد ان فشل في كل صراعاته الادبية الرعناء ..اصبح يتربص الاديب عثمان محمد صالح مواصلا هيجانه في خزف الشخصيات الادبية التي لا يطالها ... لعثمان رايا واضحا في نص اورده (المشاي) ..هذا الراي لم يقع موقعا طيبا في نفس المشاd الضائقة بالنقد ... فتكالب بلغة (سمجة ) علي شخصية الاستاذ الاديب عثمان محمد صالح ... تارة (ينقذ) بين اسفيريته التي يوصمها به وتارة (يفنجط) بين عقدة متوكل توم ...في اضطراب واضح وضعف شديد في الطرح يريد ان ينال من الاديب عثمان الصامد في وجهه كالقمة الشماء ... فياتيه هائجا يصطدم بجدار ثباته فيخر علي وجهه من هول صموده ( أي عثمان ) وضعف زاويته أي المشاي فيري الجميع أي منقلب بائس ينقلبه الاديب (الرايحة ليه مناطحه) بعد ان فشل فشلا زريعا حتي مع زادته المهزوزة المضطربة تحية وسلاما استاذنا عثمان وبتجاهلك الصامد لهذا (الاهوج) كشفت للجميع رعونه وهيجان هذا الحبر الغث لهذا المشاي التائه .. واصل صمودك ودعه يتخبط فاضحا شخصه
| |
|
|
|
|
|
|
نحتاج الى قلمه -"الكي" والتجربة هي التي تعلم من لا يريد الاستماع لاصوات العقلاء (Re: هاشم نوريت)
|
الصديق كوستاوي نسيت ان اشكرك على مساعيك من أجل "الحقيقة والمصالحة" وأشكر لعثمان استجابته للنقاش والحديث وأشكر المداخلين على نواياهم الحسنة
وسأبدأ بكلام صديقنا نوريت لانه يتعلق بملاحظاتي التي قلتها عن غزو بوستات الاخرين:
Quote: اعجبت بجسارتك واتمنى ان يفقه قولك المتوهمون ويكفوا عن الهرجلة وافساد بوستات الاخرين ونعم حديثك مثير للضحك لمن غلت ايدهم بعجزهم عن مجاراة قلمك الرفيع. ومثل نصائحك الصادقة والواضحة هى ما يحتاجه البعض لا دفوف المغرضين |
وكلامي لعثمان كان ينطلق من انه من انصار ان يكون هذا المنبر للاستنارة.
حسنا , ولكن عثمان أسس لتقليدين في هذا المنبر لا يصبان في نهر الاستنارة ولا نهر الديمقراطية
فهو أول عضو يطرد المتداخلين من بوستاته,وكانها حكر عليه
وهو ايضا أول عضو في المنبر يقوم بغزو بوستات الاخرين,وافسادها,والصاق ما يكتبه فيها
هذا تخريب واضح , وتقليد سيئ
ولو انه ساد,اي غزو بوستات الاخرين, فلا يمكن لاي انسان ان يطرح بوستا,ولا يمكن لاي بوست ان يسهم في المعرفة والتثقيف ولذلك حاولت ان اغزو بوسته عن ديكه, وكان قلبي مليئا بالاسى, لكنني حاولت ان اجعل عثمان يحس بوطأة مثل هذا السلوك
فهو لا يستمع للاخرين, واحيانا "الكي" والتجربة هي التي تعلم من لا يريد الاستماع لاصوات العقلاء فغزو البوستات سلاح ذو حدين كما حاولت ان يجعله يشعر بمدى الالم الذي يحس به المرء,اذا ما قام الاخرون باطلاق احكام مجانية ,ناجمة عن رغبة في الانتقام لا غير
فالأحكام المجانية مبذولة لكل من في قلبه مرض,ولا تحتاج الى اي جهاز معرفي او اخلاقي واذا اراد عثمان ان يناقش ما القى به,ثم هرب ,فأهلا وسهلا
لكننا ضد اطلاق الاحكام المجانية المنطلقة من رغبة في الثأر لا غير فقد سبق لي ان نبهت عثمان الى ان ترجمته لاحد الابيات الشعرية غير دقيقة, فما كان منه الا أن غضب ,لم يناقش ما قلت له به بهدف المساهمة في تكريب ترجمته, ما كان منه الا أن قال لي :
Quote: ولماذا لا تقوم أنت بترجمة نصوص بلغارية؟ |
وهو رد يكشف عن ضيق بالتصويب أولا قبل ان يكشف ثانيا عن ضيق بالراي العلمي المخالف وربما لانه يضيق بالاراء العلمية,نراه شاهرا سخريته واستخفافه من منبر "سودان للجميع"
عندما نتحدث عن تأسيس تقاليد في المنبر ,فاننا نضع في اعتبارنا اولا ان عثمان محمد صالح مجسر كبير بين الثقافتين البلغارية والسودانية,ولا نريد لبوستاته تلك ان تشوه ,اذا ما قام الاخرون بغزوها مثلما يفعل
كلنا خطاؤون , ولذا أرجو صادقا ان يكون هذا البوست فاتحة خير لعثمان كي يقلع عن عاداته في غزو بوستات الاخرين و افشالها,وكذلك عادته في طرد الاخرين من بوستاته ,وتوزيع صكوك الخروج من توابيته المعروفة
فنحن نحتاج الى قلمه ونحتاجه في ان يساهم فعلا ,لا قولا ,في تاسيس تقاليد ديمقراطية في هذا المنبر , وهذه أولى الخطوات كي يكون منبرا للاستنارة, لا للهرجلة
لكم محبتي جميعا, وأرقدوا عافية
وامل ان يكون هذا اخر قولي هنا
ودمتم
المشاء
| |
|
|
|
|
|
|
|