|
Re: من أدبيات جماعة أنصار السنة المحمدية: الديمقراطية كفر .... (Re: Yasir Elsharif)
|
الأخ محمود الدقم والأخ محمد عكاشة تحية وأشكركما على المرور والتعليق..
الأخ محمود، جماعة أنصار السنة التي نقلت الملخص عنهم ينادون بالدستور الإسلامي على طريقة جبهة الميثاق الإسلامي وهي طبعا تقف ضد الدستور الذي يسمح لغير المسلم برئاسة الدولة.. راجع ما تم في الجمعية التأسيسية عندما تقدم الأب فيليب عباس غبوش بسؤال للدكتور الترابي وكانت إجابة الدكتور بأنه لا يجوز لغير المسلم أن يصبح رئيسا.. ولو وجد السلفيون فرصة لحرموا غير المسلمين من وظائف أخرى مثل القضاء والجيش والبوليس.. وأنصار السنة طبعا يحاولون المشاركة في الانتخابات عندما يكون العهد نيابيا وكانوا يؤيدون الحزب الوطني الاتحادي كما يتضح من المقابلة مع الشيخ محمد الهدية في الوصلة التي وضعتها أنت، ويوجد ملخص لها في المادة التي نقلت منها أنا..
Quote: 2ـ كان للجماعة حضور وتفاعل في الحياة العامة السودانية: فقد شاركت في الجبهة الإسلامية للمطالبة بدستور إسلامي في السودان 1957م، وكذلك شاركت في جبهة الميثاق الإسلامي 1964م، وفي الانتخابات النيابية 1986م قامت بدعم المرشحين الإسلاميين وأقامت الندوات والمحاضرات لتبصير الناس بالإسلام عقيدةً وشريعةً ونظاماً للحكم، وللتحذير من أهل العلمنة والتغريب والفجور ومن مناهجهم الباطلة، كما عقدت مؤتمراً كبيراً 1989م حول عدد من القضايا من ضمنها: المفهوم السلفي للعمل السياسي. |
وفي الفقرة المنقولة نقرأ:
Quote: 4ـ مزاحمة أهل الديمقراطية لتقليل شرهم في الانتخابات العامة وغيرها أمر جائز مع مراعاة الضوابط الشرعية، إذا ترجحت المصالح على المفاسد. |
إذن هم مُضطرون للتسليم للأمر الواقع ومشاركتهم هذه لا تنفي رأيهم في الديمقراطية بأنها كفر.. ثم لاحظ أنهم يقولون عن أنفسهم بأنهم
Quote: 3 ـ تعتبر الجماعة من أوائل من نادى بالجهاد (*) في الجنوب ضد جون قرنق وعصابته. |
وصف الحرب في الجنوب بالجهاد ينسجم تماما مع الفهم السلفي لجماعة أنصار السنة.. وهم لا يفهمون أن الجنوبيين كانوا يطالبون بحقوقهم في السودان.. أماالدستور "الإسلامي" بحسب الفهم السلفي الذي عليه السادة أنصار السنة والجبهة الإسلامية فهو لا يعطي الجنوبيين هذه الحقوق.. وأخيرا عندما تم الاتفاق كان أيضا بموافقة الشيخ الهدية الذي كان حاضرا لتوقيع اتفاق نيفاشا، وقد حكى الدكتور جون قرنق عن لقائه معه..
والسلام ياسر
|
|
|
|
|
|
|
|
|