بعد خمسبن عاما سنطرق بجثثنا القبيحه على أبوابكم بيتا بيتا!!!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 11:33 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-19-2004, 06:09 PM

Roada


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
بعد خمسبن عاما سنطرق بجثثنا القبيحه على أبوابكم بيتا بيتا!!!!

    بعد خمسبن عاما سنطرق بجثثنا القبيحه على أبوابكم بيتا بيتا!!!!

    (Emmett Till) امت تل ، قاصر يبلغ من العمر 14 عاما، من أسرة عامله ذات أصل أسود، عاشت فى مدينة (شيكاغو) ، الشق الجنوبى ، (أمت تل) أشعل شرارة حركة الحقوق المدنيه فى أمريكا الشمالية و فى العالم ، و لايزال بعض الناس يحاولوا اللحاق بها. فى العام 1955 عندما كان فى زياره لأقاربه بالقرب من (مونى) و لاية مسسبى بدأت القصه.

    أخرج (كيث بيشامب) فلما وثائقيا قبل أعوام يحكى فية حكاية (أمت تل)، أخذه هذا الفلم الوثائقى تسعه سنوات لأكماله ، و قبل أيام أصدر النائب العام قرارا بفتح ملف قضية (أمت تل) الذى حدثت فى العام 1955.

    (امت) كان مرحا، ذكيا و لماح. و أمت مجرب للفصل العنصرى حيث أن المدرسة الأبتدائيه التى ذهب اليها و أن كانت عامه الا أنها كانت للسود فقط، و لكن التفرقة العنصرية التى عرفها فى الشمال ليست متلك التى كانت قائمه فى الجنوب ، وولاية مسسبى كانت جنوبا. قبل أن يشد (أمت) الرحال الى المسسبى لزيارة أقاربه قامت و الدته بتحذيره، حيث أوصته بانه لو كان عليه الأنحناء أثناء مرور أحد البيض عليه فعل هذا دونما سؤال!! .

    أمام أحد المتاجر (بمسسبى)، و كان (أمت) يرافق بعض الأصدقاء، حدثهم (امت) عن شيكاغوا ، و كيف أنه يتحدث الى البيض... ..و يقال ان أصدقاءه (تحدوه) أن يتحدث الى المرأه البيضاء التى بداخل المتجر...ففعل... و يقال أنه (صفر) عليها كنوع من (المعاكسه) حينها قالت البائعه فى المتجر : (عندما يعود زوج هذة المراه ستكون هنالك مشكله كبيره) ..و كانت.

    بعد ثلاثة أيام عاد الزوج (روى بريانت) و برفقة أخ زوجته . دخل الزوج و نسيبه الى بيت جد القاصر (أمت) طالبا الولد الذى تحدث الى زوجته، حاول الجد ان يشرح له أن (أمت ) غريب ، و هو من الشمال و ليس له معرفة بتقاليد الجنوب و ما اليه، الا أن هذا لم ينجى (امت). عموما أعتقد الجد انهم بأخذ الطفل ( أمت) سيعطونه علقة ساخنه و حسب، الا أنهم أخذوا الطفل (أمت) ووضعوه فى المقعد الخلفى للسياره و توجهوا به الى نهر التلهاتشى!!

    على ضفة نهر التلهاتشى حملوه 75 كيلو (cotton gin fan) الى ضفة النهر ، أمروه بخلع ملابسه، ضربوه ضربا مبرحا، خلعوا أحدى عينيه عن محجرها، ثم أطلقوا الرصاص على رأسه ثم فى بقية أعضاء جسده، ثم رموا بة فى النهر. عندما طفحت الجثة كانت مشوهة بما فوق التصور.

    وهنا تبدأ الحكايه.

    أرادت السلطات فى المسسبى أن تدفن الجثه سريعا، الا أن و الده أمت تل السيده (Mamie Wright) و البالغة من العمر 33 عاما حينها اتخذت ثلاثه قرارات غيرت تاريخ الأنسانية!

    أولهما : فقد طالبت بأرسال الجثه اليها فى شيكاغوا لكى تتأكد من أنها لأبنها.

    و عند حضور الصندوق الذى كان مختوما من السلطات فى المسسبى بالا يتم فتحه ، انما يدفن فورا، نسبة لتشوه الجثه، و مرور زمنا عليها مما جعلها (تالفه)!!

    ثانى هذه القرارات أنها طالبت بفتح هذا الصندوق الذى يحمل ابنها حتى تراه بأم عينيها.

    عندا تم فتح الصندوق و رأت ماذا جرى لأبنها قررت ما أشعلها ثوره!

    ثالث هذة القرارات هى أن تكون الجنازة تقليديه و يتم فتح (الكفن) الصندوق فيها..

    فقد قررت هذا ليرى العالم اى قتلة هؤلاء ، و ماذا فعلوا بأبنها، أو لأبنها؟ و بعد أن نشرت مجلة (جت) صورة الجثه المشوهه رأى العالم ماجرى للطفل (أمت تل) . أخرت و الدة (أمت تتل) الدفن لأربعة أيام أخرى حيث تدافع آلاف (المودعون) من كل الأنحاء لألقاء النظرة الأخيرة على جثة (امت تل) ...و راعهم مارؤا ، فأندمغت الصوره فى أذهان الآلاف أصرارا و عزيمه !!!

    بعد اسبوعين من دفن جثة (أمت تل) فى شيكاغوا، أقيمت المحكمه فى (سمنر) بمسسبى ، وهى أحدى الولايات التى أشتدت فيها العنصريه...تمت تبرئة القتله، لأن المحلفين كانوا كلهم من البيض ، فقد اتى المحلفين بأسباب مثل أنه ليس من دليل بان الجثة هى ل(أمت تل) و لم يكن هنالك (شهود) و ما اليه !!!

    رده الفعل أصبحت أكثر عنفا عندما برأت المحكة القتلة حتى من جريمة (الأختطاف) ..و هنا بدأ السود ب( التنظيم)..

    الأن و بعد أكثر من خمسين عاما تم فتح ملف القضية لأنة هنالك (أدله) جديده، و أصابع الأتهام تشير الى متهمين جدد، ثم أن (العلم) تطور فى مجال (علم الجريمه)!!

    و الحوار الدائر هذه الأيام ماهى أهمية فتح مثل هذة القضية؟
    و رغم أن المتهمان الأساسيان قد ماتا..الا ان حق (أمت تل) لم يمت.

    ورغم أن القتل الجماعى الذى تم فى السودان يتم تغطيتة كل يوم الا أن حق هؤلاء القتلى لم و لن يمت، فهل سياتى يوما ننبش فيه المدافن الجماعية لنحاكم القتلة، و لو بعد خمسين عاما؟

    و للموضوع بقيه!










                  

05-19-2004, 06:37 PM

nada ali
<anada ali
تاريخ التسجيل: 10-01-2003
مجموع المشاركات: 5258

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد خمسبن عاما سنطرق بجثثنا القبيحه على أبوابكم بيتا بيتا!!!! (Re: Roada)

    رودا،
    مرحبا بعودتك و بقلمك المضاء

    ندى
                  

05-19-2004, 06:47 PM

Salwa Seyam
<aSalwa Seyam
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 4836

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد خمسبن عاما سنطرق بجثثنا القبيحه على أبوابكم بيتا بيتا!!!! (Re: Roada)

    Dear Roada

    Fifty years is too long to wait for justice

                  

05-19-2004, 06:50 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52545

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد خمسبن عاما سنطرق بجثثنا القبيحه على أبوابكم بيتا بيتا!!!! (Re: Roada)



    The Lynching of Emmett Till

    The horrific death of a Chicago teenager helped spark the civil rights movement

    In the summer of 1955, Mamie Till gave in to her son's pleas to visit relatives in the South. But before putting her only son Emmett on bus in Chicago, she gave him a stern warning:

    "Be careful. If you have to get down on your knees and bow when a white person goes past, do it willingly."

    Emmett, all of 14, didn't heed his mother's warning. On Aug. 27, 1955, Emmett was beaten and shot to death by two white men who threw the boy's mutilated body into the Tallahatchie River near Money, Mississippi.

    Emmett's crime: talking and maybe even whistling to a white woman at a local grocery store.

    Emmett's death came a year after the Supreme Court's Brown v. Board of Education decision outlawed segregation. For the first time, blacks had the law on their side in the struggle for equality. Emmett's killing struck a cord across a nation. White people in the North were as shocked as blacks at the cruelty of the killing. The national media picked up on the story, and the case mobilized the NAACP, which provided a safe house for witnesses in the trial of the killers. Emmett became a martyr for the fledgling civil rights movement that would engross the country in a few years.

    Mamie Till spoke out about her son's death. She held an open-casket funeral for her son, so that the world could see "what they did to my boy." Emmett's face was battered beyond recognition and he had a bullet hole in his head. The body had decomposed after spending several days underwater.

    Roy Bryant, whose wife Carolyn was the white woman at the store, and his half brother, J.W. Milam, were tried for Emmett's murder and acquitted by a jury of 12 white men.

    There are conflicting reports as to what Emmett said to Carolyn Bryant, who owned the store with her husband. By most accounts, Emmett and his cousin Curtis Jones, who was visiting from Chicago as well, were playing with other boys outside the store. Emmett pulled a picture of a white girl out of his wallet and boasted to the other boys that she was his girlfriend. The other boys seemed to think it was just bragging by a city boy from the North. But one boy suggested to Emmett go inside the store and talk to the white woman who was running the cash register, especially if he was so good with white women.

    Emmett went inside, and by some accounts he whistled at Carolyn Bryant, who was 21 at the time. Others said he bought some gum and made a lewd suggestion to Bryant on the way out. Bryant testified at the trial that Emmett grabbed her and said, "Don't be afraid of me, baby. I been with white girls before."

    In the segregated South, punishment for a black male who made a sexual suggestion a white woman was swift. Word got around about what had happened and Emmett's relatives suggested he get out of town as fast as possible.

    He didn't leave fast enough. According to historian David Halberstam, Ron Bryant and Milam tracked Emmett down and pulled him from his uncle's house. The beat him but Emmett was unrepentant. So, they decided to kill Emmett to make an example of him. They took him to the river and made him strip down naked. "You still better than me?" Milam asked Emmett. "Yeah," the boy said. Milam shot him in the head. They tied Emmett's body to a cotton gin fan and dumped it into the river.

    Unfortunately, Emmett's killing was only one of thousands of similar murders in the South, and his name is not well-known. But the case was an important turning point in America's civil rights struggle.

                  

05-19-2004, 06:55 PM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52545

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد خمسبن عاما سنطرق بجثثنا القبيحه على أبوابكم بيتا بيتا!!!! (Re: Roada)






    "Twas down in Mississippi no so long ago,
    When a young boy from Chicago town stepped through a Southern door.
    This boy's dreadful tragedy I can still remember well,
    The color of his skin was black and his name was Emmett Till.

    Some men they dragged him to a barn and there they beat him up.
    They said they had a reason, but I can't remember what.
    They tortured him and did some evil things too evil to repeat.
    There was screaming sounds inside the barn, there was laughing sounds out on the street.

    Then they rolled his body down a gulf amidst a bloody red rain
    And they threw him in the waters wide to cease his screaming pain.
    The reason that they killed him there, and I'm sure it ain't no lie,
    Was just for the fun of killin' him and to watch him slowly die.

    And then to stop the United States of yelling for a trial,
    Two brothers they confessed that they had killed poor Emmett Till.
    But on the jury there were men who helped the brothers commit this awful crime,
    And so this trial was a mockery, but nobody seemed to mind.

    I saw the morning papers but I could not bear to see
    The smiling brothers walkin' down the courthouse stairs.
    For the jury found them innocent and the brothers they went free,
    While Emmett's body floats the foam of a Jim Crow southern sea.

    If you can't speak out against this kind of thing, a crime that's so unjust,
    Your eyes are filled with dead men's dirt, your mind is filled with dust.
    Your arms and legs they must be in shackles and chains, and your blood it must refuse to flow,
    For you let this human race fall down so God-awful low!

    This song is just a reminder to remind your fellow man
    That this kind of thing still lives today in that ghost-robed Ku Klux Klan.
    But if all of us folks that thinks alike, if we gave all we could give,
    We could make this great land of ours a greater place to live.





    Copyright © 1963; renewed 1991 Special Rider Music
                  

05-19-2004, 07:13 PM

Roada


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد خمسبن عاما سنطرق بجثثنا القبيحه على أبوابكم بيتا بيتا!!!! (Re: Deng)

    الأخت ندى على، و أخت ساوى سيام، و الأخ دنق، شكرا للمشاركه، و يا اخ دنق أنا فى أنتظار صورة (الكفن) المفتوح لتتم المقارنه ، و لنعرف لم تحركت مشاعر الناس حينها، و سأكتب لاحقا عن ام أمت تل، هذه المرأه الصامده التى أعطت العالم درسا فى العزيمه و التسامح..
                  

05-19-2004, 07:52 PM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد خمسبن عاما سنطرق بجثثنا القبيحه على أبوابكم بيتا بيتا!!!! (Re: Roada)

    , death of Emmett Till
    byBOB DYLAN
    When a young boy from Chicago town stepped through a Southern door.
    This boy's dreadful tragedy I can still remember well,
    The color of his skin was black and his name was Emmett Till.

    Some men they dragged him to a barn and there they beat him up.
    They said they had a reason, but I can't remember what.
    They tortured him and did some evil things too evil to repeat.
    There was screaming sounds inside the barn, there was laughing sounds out on the street.

    Then they rolled his body down a gulf amidst a bloody red rain
    And they threw him in the waters wide to cease his screaming pain.
    The reason that they killed him there, and I'm sure it ain't no lie,
    Was just for the fun of killin' him and to watch him slowly die.

    And then to stop the United States of yelling for a trial,
    Two brothers they confessed that they had killed poor Emmett Till.
    But on the jury there were men who helped the brothers commit this awful crime,
    And so this trial was a mockery, but nobody seemed to mind.

    I saw the morning papers but I could not bear to see
    The smiling brothers walkin' down the courthouse stairs.
    For the jury found them innocent and the brothers they went free,
    While Emmett's body floats the foam of a Jim Crow southern sea.

    If you can't speak out against this kind of thing, a crime that's so unjust,
    Your eyes are filled with dead men's dirt, your mind is filled with dust.
    Your arms and legs they must be in shackles and chains, and your blood it must refuse to flow,
    For you let this human race fall down so God-awful low!

    This song is just a reminder to remind your fellow man
    That this kind of thing still lives today in that ghost-robed Ku Klux Klan.
    But if all of us folks that thinks alike, if we gave all we could give,
    We could make this great land of ours a greater place to live.
                  

05-19-2004, 07:56 PM

kamalabas
<akamalabas
تاريخ التسجيل: 02-07-2003
مجموع المشاركات: 10673

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد خمسبن عاما سنطرق بجثثنا القبيحه على أبوابكم بيتا بيتا!!!! (Re: Roada)

    The death of Emmett Till
    Get the truth about the shocking murder of Emmett Till and the sparks it ignited.

    Emmett Till was a 14 year old Black boy from Chicago. In August of 1955 he found himself in Money, Mississippi, where he was visiting relatives. Before sending her son off on his holiday, Emmetts mother had warned the boy that he would likely encounter racism. She had urged her son, who was known to have a cheeky disposition, not to do anything that could antagonise the white Mississippi locals.


    Emmetts new friends in Mississippi were intrigued by the boy from up north. He told them some exaggerated stories about life in Chicago. One day, while hanging around outside a grocery and meat market, Emmett showed the other boys a photograph of a white girl who he said was his girlfriend. The other boys found this hard to believe. They told Emmett that there was now a white woman in the store. They dared Emmett to go into the store and talk to the woman. Not wanting to lose face, he entered the store, bought some candy and, on the way out of the store, turned to the woman and said, Bye baby. The die was cast.


    Three days later the womans husband, a man named Roy Bryant, turned up at the cabin of Emmetts cousins grandfather, along with his brother-in-law. He told the old man that they were there for the boy who done the talking. They announced that the fat boy from Chicago had violated Carolyn Bryants honor and would have to pay. They dragged the boy into the back of their truck and drove to the Tallahatchie River. Arriving at the riverside they prepared to torture and murder Emmett Till.


    First they made him carry a 75 pound cotton gin fan to the riverbank. They then ordered him to strip, beat him severely and then gouged out the childs eyes. Bryant then shot Emmett through the back of his head and again through the body. The boys body was then wrapped in barbed wire and connected to the cotton gin fan, which was then thrown in the river.


    The body was recovered by the Police on Wednesday, August 31. It was so badly beaten that Emmett could only be identified by a ring on his finger. The authorities were keen to have the body buried and forgotten. But this was not to be. Emmetts mother insisted that the body be returned to Chicago where she decided to have an open casket funeral. This would allow the whole world to see what white racists had done to her son.


    Two weeks after the funeral, Roy Bryant and his brother-in-law J.W. Milam went on trial for the murder. The old man who had been approached by the two at his cabin, Moses Wright, bravely identified the two men who had kidnapped Emmett. Despite this, the jury returned a verdict of not guilty after an hours deliberation, claiming that the State failed to prove the identity of the body.


    The world reacted with disbelieve and then anger. Mississippi was condemned in the newspapers as being a city that condoned the murder of white children. The black people around The United States were especially incensed. The death of Emmett Till, senseless and horrible as it was, however, did serve a purpose. It became a rallying point and a wake up call for a generation of young Black southerners who, a decade later, would become the moving force behind the civil rights movement.




                  

05-19-2004, 08:20 PM

خالد الحاج

تاريخ التسجيل: 12-21-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد خمسبن عاما سنطرق بجثثنا القبيحه على أبوابكم بيتا بيتا!!!! (Re: Roada)

    ولم ننتظر خمسون عامآ أخري يا رودا
    حتي يموت مليون ضحية أخري في الجنوب ؟؟
    حتي يموت 100 ألف قتيل في غربنا الحبيب؟؟
    حتي تهجر ألآف الأسر وتحرق أراضيهم؟؟
    الآن الآن نبدأ الطرق علي الأبواب..
    الآن يا رودا حتي لا يصير الدم ماء.
                  

05-19-2004, 08:42 PM

مريم الطيب
<aمريم الطيب
تاريخ التسجيل: 12-18-2003
مجموع المشاركات: 1356

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد خمسبن عاما سنطرق بجثثنا القبيحه على أبوابكم بيتا بيتا!!!! (Re: خالد الحاج)

    العزيزة رودا...

    للظلم طعم العلقم في الحلوق..

    متي يتعلم الجلاد..ان جثث ضحياه

    ستظل تحاصره للابد..وانها ستطرق بابه

    يوما ما..فليقرأوا التاريخ ففيه من

    العبر مايكفي لتركيع وزلزله اعني الطغاة
                  

05-19-2004, 10:28 PM

Adil Osman
<aAdil Osman
تاريخ التسجيل: 07-27-2002
مجموع المشاركات: 10208

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد خمسبن عاما سنطرق بجثثنا القبيحه على أبوابكم بيتا بيتا!!!! (Re: Roada)

    Thank you Roada
    As ever you write or publish something passionate about freedom and equality and the dignity of human beings. And link to our Sudanese tragic present where a minority of psychopaths are dictating and imposing their will by force against the wishes of the majority who want peace, democracy and social justice.

    In the following link you can find many images of the boy. Alive and also dead

    http://images.google.co.uk/images?q=Emmett%20Till&hl=en...ie=UTF-8&sa=N&tab=wi
                  

05-20-2004, 00:57 AM

فضيلي جماع
<aفضيلي جماع
تاريخ التسجيل: 01-02-2004
مجموع المشاركات: 6315

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد خمسبن عاما سنطرق بجثثنا القبيحه على أبوابكم بيتا بيتا!!!! (Re: Adil Osman)

    الأخت العزيزة/Roda

    لم تقم المؤسسة العسكرية السودانية طوال التاريخ المعاصر لبلادنا بأي حرب (ولو على سبيبل استعراض المقانص) ضد أي عدو أجنبي. مؤسسة تشن حروبها على مواطنيها فقط كما وصفهاالروائي السوداني مروان حامد الرشيد في رائعته "مندوكورو". تقول الاحصائيات الاولية أن 2 مليون سوداني (من الجنوب) قضوا نحبهم جراء الحرب هناك..(محرقة دارفور مستمرة)!!

    تمارس نفس تلك المؤسسة حربها الاجرامية الآن في غرب وشرق السودان..بعد أن شبعت آلتها الاجرامية من سحل الأبرياء وترويعهم وحرق قراهم ومزارعهم في جبال النوبة والأنقسنا.

    السؤآل الواجب طرحه والاجابة عليه هو، من يقف خلف الآخر ويستخدمه: النخبة الحاكمة في المركز.. ممسكة بخيوط اللعبة أم العسكر هم صانعوا اللعبة والمشاركون فيها؟ من اخترع لعبة "الجيش المختص في ترويع وابادة مواطنيه" حتى تستمر مسرحية العبث السياسية لفترة نصف قرن‘ ربما تكون نتيجتها المحتومة شق البلاد الى شريحتين أو أكثر (أسأل الله أن تخيب نبوءتي تلك)!!

    ان قراءة حاضرنا بصورة موضوعية حتى نفسح المجال لمستقبل أكثر استقرارا ونقاء تستوجب نبش فظائع أطول حروب القارة وأكثرها انهاكا للموارد وتفتيتا للوحدة وتكريسا للعنصرية. لابد من محاسبة تاريخ طويل من القتل والترويع والاغتصاب والتطهير العرقي..ولابد أن يعرف أبناؤنا كيف أن حصة كبيرة من تاريخ بلادنا كانت- ولا تزال- نهبا لمزاج النخبة المريض وأهواء عسكر يحملون أعلى الرتب والأنواط بحجة أنهم "أبلوا بلاء حسنا في ما يعرف بحرب الجنوب"!!

    ولكي تتم المحاسبة ويكون التاريخ حكما لابد من السعي من الآن للحصول على أكبر قدر من السجلات records والشهود الأحياء eye witness والوثائق. ولابد من التحلي بأقصى درجات الشجاعة والموضوعية.

    تلك مهمة صعبة...لكنها ليست مستحيلة.

    فضيلي جماع
                  

05-20-2004, 00:02 AM

Salwa Seyam
<aSalwa Seyam
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 4836

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد خمسبن عاما سنطرق بجثثنا القبيحه على أبوابكم بيتا بيتا!!!! (Re: Roada)
                  

05-20-2004, 04:28 AM

Roada


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد خمسبن عاما سنطرق بجثثنا القبيحه على أبوابكم بيتا بيتا!!!! (Re: Roada)

    الأخت سلوى صيام، و الأخ خالد الحاج،

    شكرا لكما،
    صحيح أن خمسين عاما طويلة جدا لنرى العدل و الحق ، فخمسين عاما طويلة جدا للأنتظار حتى تتم محاكمة و محاسبة المجرمين، فنحن لا نزال نردد أن (جيلا ) حاضرا هو جيل (البطولات) و لا أدرى ماهى هذه البطولات التى يتغنى بها البعض، فهذا الجيل من الأحياء ، و الذى سبقة، و الذى سبقه، كما قال الأخ عادل عثمان بعضة مريض (سيكوباثيا) و الأخر مريض بالغيبوبه!

    فنحن (مفترض) أن نتعلم من التاريخ ، و أول دروس التاريخ فى السودان أننا نعيش كذبة اخرى و تأخذ الأشياء فيها أشكالا مقلوية على رأسها؟ فالمجرمين هم الأبطال الوطنيين، و هم القادة الروحيين!! و هم صانعى السلام ، و هم تذاكرنا للجنة ....و هكذا...

    و يا اخ خالد و يا اخت سلوى هل تعتقدون ان الجيل الحالى مؤهلا و مالكا للمقدرة على مواجهة ماذا أقترفت أيدى البعض منا؟



    الأخ كمال عباس ، شكرا للمشاركة،

    نعم ، فقد أيقظ موت (أمت تل) جيلا كامل من يافعى الجنوب الأمريكى. فقد كان الجميع(يخافون) من الأدلاء بأى شهادة سلبية ضد أى أنسان ابيض مهما أقترف من جرم! أما جد (تل) فقد قال بعد أن أمتلك و جمع كل مايملك من عزيمه (أنها المرة الأولى فى حياتة التى أمتلك فيها الشجاعه و أتهم رجلا أبيض بجريمه ، و ليس اى جريمه أنما جريمه بحجم قتل طفل) !!!


    الأخت الأستاذة مريم،

    هذا بالضبط الدرس الذى لم ينجح فيه أحد من الطغاه، الدرس الذى يسقط فيه جميع المتسلطين و المجرمين . أن التاريخ لايفنى أبدا، و أنه مهما طال الزمن لابد و أن يسود العدل، فالحق لايسقط بالتقادم، حتى و أن مات المجرمون لن تفلت أسماءهم من الحاق ما أقترفوا من جرم بها!


    شكرا للأستاذ فضيلى جماع على المشاركة و سأعود بالتعليق.
                  

05-20-2004, 04:34 AM

AnwarKing
<aAnwarKing
تاريخ التسجيل: 02-05-2003
مجموع المشاركات: 11481

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد خمسبن عاما سنطرق بجثثنا القبيحه على أبوابكم بيتا بيتا!!!! (Re: Roada)

    Dear رودا،
    مرحبا بعودتك ...
    AnwarKing
                  

05-20-2004, 06:37 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52545

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد خمسبن عاما سنطرق بجثثنا القبيحه على أبوابكم بيتا بيتا!!!! (Re: Roada)

                  

05-20-2004, 06:40 AM

Deng
<aDeng
تاريخ التسجيل: 11-28-2002
مجموع المشاركات: 52545

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد خمسبن عاما سنطرق بجثثنا القبيحه على أبوابكم بيتا بيتا!!!! (Re: Roada)



    "Following the discovery of the body the scene shifted to Chicago, Ill., where for three days some 50,000 persons viewed the youth's mutilated body (right). At the funeral services the youth's mother, Mrs. Mamie Bradley (left), distressingly cried "I hope my son didn not die in vain."

    The scene then shifted back to Mississippi where the state, heeding the demands of an aroused nation sought to have the two white half brothers tried. First on the murder charge, later on the kidnap charge."

    Page 5 from the only known copy of original booklet,
    "Complete Photo Story of Till Murder Case" photographed and published by Ernest Withers in 1955


    Deng
                  

05-20-2004, 05:07 PM

Roada


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد خمسبن عاما سنطرق بجثثنا القبيحه على أبوابكم بيتا بيتا!!!! (Re: Roada)

    شكرا أخ دينق ثانية،
    وشكرا يا أخ أنور كنج،

    الأستاذ جماع،
    شكرا للمشاركه،

    ولا أدرى لماذا تذكرنى بكتبات (Richard Right)?

    و ياليت الأحياء يسمعون ، أنا أتفق معك تماما فيما قلت عن الجيش السودانى، بل لمّ يحتاج السودان الى جيش؟
    لمّ يشترى الدبابات التى تكلف الواحده منها مايقارب المليون دولار؟
    و لم يمتلك الطائرات و المجنزرات ووو الخ؟
    أى حرب يدعى انها بالمرصاد، و أى عدوء مرتقب؟
    و أى خطر يهدد الوطن ، و الأنسان السودانى؟
    أوليس الخطر الأوحد على الوطن ترابا و مخلقوقات فى وجود الجيش هذا؟

    أصاب بالدهشة كلما أرى جنرالا سودانيا بالذى العسكرى ، لا أدرى أى عزة أو كرامه تنتابه ، و تاريخ و حاضر الجيش السودانى أمامه؟
    أصاب بالدهشه عند سماع أغنيات و أشعار و أقاويل (الشجاعه) و الرجولة و الصمود و ما أليه التى تخلد الجيش السودانى و ترفع من قدرة (تصوريا) طبعا!

    و الحق يا أستاذ جماع أنا اجزم ان الجيش السودنى هو أحقر جيش عرفه التاريخ الأنسانى أطلاقا، فهو جيشا لم ينجز سوى قتل أبناء و بنات الوطن، و لم يحقق سوى التدميرالمادى و المعنوى الوطن و لايزال!

    فالجيش السودانى يعرفة أهل القرى المحروقه فى الجنوب و جبال النوبه .

    و أهمية قضية مثل قضية ( أمت تل) ـاتى فى انه فى زمانا ما كان من المقبول قتل مثل (أمت ثل) دونما تأنيب ضمير و دونما عقوبة مادية أو معنويه ، و عندما تفير الزمن، تفير هذا القبول ، و تفيرت أمكانات النجاة بالجرم ، و ليس هذا وحسب، أنما عادت أرواح هؤلاء المقتولين حية، متمثلة فى شرفاء يطالبون بالقصاص لهم.

    تأتى فى أننا عازمون على نبش هذة المقابر الجماعيه ، و أخراج مابداخاها من أهلنا و التحقيق فى كيف و من الذى قتلهم، نحن مدينين لهم. فأبجديات علوم مثل الأنثربولوجيا و علم الجريمه يمكنهما اليوم أن يجاوبا على كثير من الأسئلة عن طريق فحص الرفات و أن مر عليها ميئات السنين!!!

    فتبرئة قتلة (امت تل) تاسست على أن الجثة التى وجدت لا يمكن معرفتها، اذا ماكانت ل(امت تل) أم لا. و عليه فقد أسس النائب العام قرار فتح القضية بعد أكثر من خمسين عاما على أنة يمكن فحص ال(DNA) الآن للتحقيق من أمر الجثة ، و بهذا يسقط أدعاء مثل أنه لم يمكننا التعرف على الجثة.

    أما المقابر الجماعية فى السودان حيث قتل جيش الحكومة المسلمة فى الخرطوم الأطفال و النساء و الشيوخ، المرضى منهم و الأصحاء ، فيمكن فحص الأسنان للعمر و النوع، و يمكن التعرف على الأسلحة المستخدمة ، بفحص التلف، و بنوع شظايا المعادن، و بنوع البارود ، و يمكن حتى معرفة (من تم ذبحه) منا، أو من تم بقر بطنها وهة حامل ، و من أطلفت عليه/ها النار من الخلف و هو راكضا، و من أطلقت علية النار من على بعد أقل من بوصه و يداه مقيدتان الى الوراء ، بل يمكن معرفة من أين أتى هذا السلاح ومن باعه للجيش السودانى، ومن قبض العموله، و أى وحدة أو كتيبه أستخدمته فى الجنوب أو جبال النوبه، بل و بمجهود أكبر من الذى أستخم هذة البندقبة بالذات و التى أطلقت هذة الطلقة بالذات و التى وجدت بقاياها بين عظام قتيل فى مقبرة جماعية فى جبال النوبه!

    يمكن معرفة أنواع الحريق ، و كيف تم، ومن أين أتى الجاز أو البنزين التى أشعلت به، يمكن أختبار الدانات و مخلفاتها فى الأجساد المتحلله و معرفة من أى من أنواع الدبابات، و ماهو رقمها، و من الذى كان يقودها، و من الذى كان يقود هذة الكتيبه....فيا أستاذ جماع أن الجيش السودانى هو أحقر جيش عرفة التاريخ، و الزمن سيقول هذا، فقد شرّعوا لقضاء حاجاتهم من أجساد نساء السودان، و لأانه ليس من (صور) لم يصدقهن أحد حينما تحدثن، جرموهم، فعادوا ضحايا للمرة الثانيه.

    لعل الحديث على تسجيل الشهادات السماعية فى غاية الأهميه ، الأ و أنة بهذا (الجيل) (الخائب) لن يمكن فعل شىء و لكن الجثث على الأرض ستنطق يوما ما، و الأرض لاتكذب أهلها ، و سياتى يوما نخرج فيه بعضها لأعادة الدفن بعزة ، و نخرج البعض الآخر للمحكه، ثم اعادة الدفن بوضاعة الجرم.
                  

05-20-2004, 07:29 PM

Bakry Eljack
<aBakry Eljack
تاريخ التسجيل: 05-02-2003
مجموع المشاركات: 1040

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد خمسبن عاما سنطرق بجثثنا القبيحه على أبوابكم بيتا بيتا!!!! (Re: Roada)

    الاستاذ فضيلى جماع:

    تمارس نفس تلك المؤسسة حربها الاجرامية الآن في غرب وشرق السودان..بعد أن شبعت آلتها الاجرامية من سحل الأبرياء وترويعهم وحرق قراهم ومزارعهم في جبال النوبة والأنقسنا


    ليت بعض قومى يعقلون, فرغم شهادتك هذي والتى محمدة لك والتى لا يتناطح حولها عنزان, الا ان هنالك من يعتقد ان الكلية التى يعلمونهم فيها القتل هى مصنع الرجال ولا ادري اي رجال صنعنا و لاي قتل صنعناهم القتلنا ام ماذا, الاهم من ذلك لدي بحث اقوم به منذ فترة وساواصل ما اتحيت لى الفرصة,كم من المال صرف على هذه المسماة قوة دفاع السودان و من ثم لاحقا القوات المسلحة منذ الاستقلال وحتى الان و كم يساوي ذلك من معادلات فى حسابات التنمية و التقدم, باجراء دراسة الجدوي فى ما صرف على هذه المؤسسة و بالمقابل كم من المال نهب باسمها ؟؟ اذا اجبنا على السؤال ولو فى المستوي التصوري فسنكون مؤهلين للرصد بلا شك.

    اما قولك


    السؤآل الواجب طرحه والاجابة عليه هو، من يقف خلف الآخر ويستخدمه: النخبة الحاكمة في المركز.. ممسكة بخيوط اللعبة أم العسكر هم صانعوا اللعبة والمشاركون فيها؟ من اخترع لعبة "الجيش المختص في ترويع وابادة مواطنيه" حتى تستمر مسرحية العبث السياسية لفترة نصف قرن‘ ربما تكون نتيجتها المحتومة شق البلاد الى شريحتين أو أكثر (أسأل الله أن تخيب نبوءتي تلك

    المسالة معقدة الى درجة ستدفعنا الى مسائلة الكل فهى ازمة شعوب باكملها تعيش فى ما تعورف عليه بالسودان, ولكن حتما هنالك النحبة والافندية الذين بعد عاسوا فى البلاد فسادا فهاهم يكرمون يدفع مرتبات لهم مدي الحياة كتقليد لكل من تقلد الوزارة فى السودان, ولا ادري ماذ فعلو سوي انهم جلبوا الينا مزيدا من البؤس, كنت دوما اتسائل هل كان حالنا سيكون اسوا مما هو عليه الان طوال تاريخنا اذا كنا نعيش عصر ما قبل الدولة الحديثة, الدولة القاهرة الظالمة المنحرفة التى تقسم شعبها الى مواطنين نبلاء و لوردات و عامة الشعب و بعضهم منتوذين يجب حتى قتلهم دونكا ادنى شعور بالمرارة.

    الاخت الغالية رودا

    أما المقابر الجماعية فى السودان حيث قتل جيش الحكومة المسلمة فى الخرطوم الأطفال و النساء و الشيوخ، المرضى منهم و الأصحاء ، فيمكن فحص الأسنان للعمر و النوع، و يمكن التعرف على الأسلحة المستخدمة ، بفحص التلف، و بنوع شظايا المعادن، و بنوع البارود ، و يمكن حتى معرفة (من تم ذبحه) منا، أو من تم بقر بطنها وهة حامل ، و من أطلفت عليه/ها النار من الخلف و هو راكضا، و من أطلقت علية النار من على بعد أقل من بوصه و يداه مقيدتان الى الوراء ، بل يمكن معرفة من أين أتى هذا السلاح ومن باعه للجيش السودانى، ومن قبض العموله، و أى وحدة أو كتيبه أستخدمته فى الجنوب أو جبال النوبه، بل و بمجهود أكبر من الذى أستخم هذة البندقبة بالذات و التى أطلقت هذة الطلقة بالذات و التى وجدت بقاياها بين عظام قتيل فى مقبرة جماعية فى جبال النوبه


    لا شك عندي بل يمكننى القول اننى واثق وثوق يقينى لا ياتيه ادنى تردد فى ان اي شبر فى ارض السودان تعرض فيها اي من اهلنا فى الجنوب او فى جبال النوبة او فى دارفور لعمليات القتل والتصفية الجماعية, كل هذه القبور لم تضيع سدي فلهذه القبور اهل يحرسونها, سوف لن نتكى على باقة من الامانى السندسية من الايمانيات لنقول ان الله سينتقم لهم , بل يجب ان يقدم كل ما اقترفت يداه جرما فى قتل طفل او فى حرق قرية الى المحاكم التى تصنعها االدول واذا فشلت المحاكم فللتاريخ محاكم اكثر عدالة, ولهذه المحاكم اشكال عده , الشيء المذهل ان هؤلاء يرتدون جلاليب بيضاء و يذهبون الى صلاة العيد و صلاة الجمعة و ياكلون الخبيز ولا تهتز جفونهم بما اقترفت ايديهم بل و لا يرون الدم الذى تلطخ بايدي معظمهم, وام الكوارث ما سمى بالمثقفين الذين لم يكفوا عن ادانتهم الى ما يحدث فى فلسطين وما يحدث فى العراق و كانما الذى يحدث فى دارفور وحدث من قبل فى جبال النوبة وفى الجنوب و فى شرق السودان يحدث فى كوكب اخر و يتمسحون بمسوح الانسانية الزاهى فى حديثهم عن ما يتعرض له الفلسطينيين و كانما ما يحدث فى دارفور حاليا نزهة فى جنان عدن, بل منهم من يمضى الى التشكيك فى صدق ما راه العالم باجمعه و صور له افلام تبث فى كل مكان, عجبى لامة تثور لاعتقالات ولا تحركها الاغتيالات والاغتصابات الجماعية. وعودا حميدا لكشف هذا الزيف

    بكري الجاك
                  

05-20-2004, 10:15 PM

فضيلي جماع
<aفضيلي جماع
تاريخ التسجيل: 01-02-2004
مجموع المشاركات: 6315

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد خمسبن عاما سنطرق بجثثنا القبيحه على أبوابكم بيتا بيتا!!!! (Re: Bakry Eljack)

    أخي الفاضل/ بكري الجاك

    أتابع كتاباتك من زمان وكم حاولت التعليق بسبب تشويق في كتابتك وانسياب في طرقك للمواضيع نفتقدها عند الكثيرين..لكن آفتي هنا عنصر الوقت. أخوك يحارب في أكثر من معركة، وهو تكتيك خاسر لا محالة.

    أسعدتني كثيرا بقولك أنك تقوم ببحث حول نفس الموضوع. رجاء خاص أن تواصل بحثك وستعرف قريبا جدا أهميته. نحن أمة ثقافتها شفاهية. واصل البحث..وبلغة العسكر: للأمام أنظر!!!

    أخوك/فضيلي جماع
                  

05-20-2004, 09:53 PM

فضيلي جماع
<aفضيلي جماع
تاريخ التسجيل: 01-02-2004
مجموع المشاركات: 6315

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد خمسبن عاما سنطرق بجثثنا القبيحه على أبوابكم بيتا بيتا!!!! (Re: Roada)

    الأخت العزيزة/Roda

    أتفق معك في كثير مما ورد في تعليقك أعلاه، وقد نختلف في تفاصيل ليست بتلك الأهمية، منها مثلا أن وجود جيش لأي أمة وفق أحكام ودستور تلك الأمة أمر لا أظننا نختلف عليه. نحن بحاجة الى المؤسسة العسكرية حاجة كثير من الأمم اليها في تأمين نظمهاالديموقراطية وصيانة دساتيرها ووحدتها. هنا تأتي أهميةالجيوش (ولنا في الجيش الهندي أسوة حسنة كحارس لأكبر ديموقراطية في العالم).

    حين تحدثت عن سلبيات المِؤسسة العسكرية في السودان كنت أعي أنني أتحدث عن سلبيات جسم مؤسسي..عن ضبابية الأهداف objectives وعن غياب بوصلة استشعار خطر تفتيت الأمة وطمس هويتهابانغماسها طوال نصف قرن في وحل الصراع على السلطة..والسلطة وحدها. ان ضابطا يدعي بارتكابه المجازر ضد المدنيين بعين باردة، أنه انما يفعل فعلته تلك بوازع ضبط الأمن لابد أنه أفاك. كانت المؤسسة العسكرية وراء مجزرة واو في الستينات (هجوم بالسلاح الناري على حفل عرس بدعوى وجود متمردين)..وكانت نفس المؤسسة وراء اغتيال السياسي السوداني النظيف وليام دينق في منطقة شوبيت..كتيبة عسكرية سودانية أقامت كمينا للبص الدي كان ضمن ركابه النائب البرلماني الفائز بثقة ناخبيه حديثا وليام دينق نيال رئيس حزب سانو دعامة الوحدة الوطنية آنداك..وقد سجلت كل تلك القضايا ضد مجهول. الواقع أن تلك الأعمال والى يومنا الحالي تفصح عن منهج متكامل يجب مواجهته بشجاعة وحزم ان كنا نريد لبلد اسمه السودان أن يستمر موحدا.

    نقطة الخلاف الطفيفة بيننا أختي روضة أنك تحصرين القضية كلها في حرب يقوم بها عرب مسلمون في الشمال ضد أفارقة غير مسلمين في الجنوب والأنقسنا وجبال النوبة..انت تتحاشين حتى المحرقة التي يقوم بها الجيش السوداني الآن في غرب السودان وقبلها شرق السودان. ولأن الثورة ضد الظلم لا تتجزأ، ولأن الثائر لا يعرف حدود الجغرافيا واللون والدين والعرق، فقد رأيت أن أنبهك الى أن نقد المؤسسة لا يعرف خيارا وفقوسا. في تلك المجازر (في الجنوب وجبال النوبة) مارس نفر من الضباط وضباط الصف من الجنوبيين والنوبة اصنافا من الترويع والمجازر ضد الأبرياء من أهليهم يندى لها الجبين. نفس التصنيف يمكن أن يطال بعض أبناء دارفور اليوم من العسكريين ومن الرسميين والأرزقيين ومن جرى خلف صفير الريح.

    دعينا نتغلب على الغبن الفردي حتى نحوله الى تيار ثوري ينتظم المجموع. كاتب هده السطور أختي العزيزة لا يصنف اثنيا بأنه من قبائل الجنوب لكنه لم ينكر يوما اعتزازه بدم لجدته من قبيلة دينكا تويج يجري في عروقه. ووقوفي مع الثورة السودانية في الجنوب وجبال النوبة والأنقسنا وقوف مع الحق ومع المظلوم ضد المعتدي ولنفس الأسباب يكبر عندي أشخاص بقامة ياسر سعيد عرمان ومنصور خالد وبازرعة والمقدم عبدالقادر وأركو منى مناوي..ولنفس الأسباب لم ينقطع أعجابي بوليام دينق ويوسف كوة مكي..بل أجد نفسي في الخندق نفسه. ونفس النهج سأغرسه في خلايا بنتي وأولادي الاثنين.

    أشكر لك تشبيهي بريتشارد رايت. موضوعك أثار شهيتنا للحديث يا روضة.

    فضيلي جماع
                  

05-20-2004, 08:18 PM

Nada Amin

تاريخ التسجيل: 05-17-2003
مجموع المشاركات: 1626

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد خمسبن عاما سنطرق بجثثنا القبيحه على أبوابكم بيتا بيتا!!!! (Re: Roada)


    العزيزة رودا

    يؤسفني أن أقول و بكل مرارة أنه ما زال أمامنا جسرا عصي علينا قطعه لنعبر عليه نحو شواطئ السلام و العدالة الاجتماعية.

    أقول هذا و في ذاكرتي حدث قريب اذ جمعتني زيارة لاحدى الصديقات بواحدة من معارفها كانت في زيارتها أيضا و هي انسانة متعلمة و حاصلة على شهادة ماجستير من احدى الدول الأوروبية و عاشت في أمريكا لعدة سنوات. كان النقاش دائرا حول عدة محاور حتى أتى الى الحديث عن حرب الجنوب، و كنت قد أبديت غضبي و حزني لما يحدث هناك من ترويع لمواطنين آمنين و حرق أكواخهم و مواقدهم و أمنياتهم فاذا بالضيفة تنبري قائلة بانفعال"أيوه ده الصاح و حسنا فعلت الحكومة بقتل هؤلاء الكفار" .

    حقيقي لقد صعقت من كلامها هذا خاصة و أنها انسانة متعلمة و اختلطت بالكثير من الثقافات و عاشت معززة مكرمة في "بلاد هؤلاء الكفار" ، فقلت لها مستنكرة في محاولة لفهم اسلوب تفكيرها "لماذا تقولين هذا وما هو منطقك و تبريرك لعمليات الابادة الجماعية التي تحدث ضد مواطنين/ات يشاركونا تراب هذا البلد؟" فقالت لي بثقة و ثبات من يملكون ناصية الحقيقة "لحدي الزمن ده المفروض أي زول في الدنيا يكون مسلم لأنو الاسلام جاء قبل 14 قرن و أي زول ما مسلم أو رافض يدخل الاسلام المفروض يتقتل طوالي"!

    يا رودا هذا حال انسانة أتاحت لها ظروفها التعليم و السفر و التعرض لثقافات متنوعة، فكيف يكون حال الأخرين الذين لم يتلقوا علما و لا معرفه، و لا وعيا؟ بالتأكيد ليس أماهم سوى الانخراط في صفوف الجيش السوداني لقتل أبناء و بنات بلدهم حيث يتم استقطابهم بكل وسائل البروباقندا السياسية و الدينية و الاعلامية. فظهرت لنا برامج مثل "في ساحات الفداء" تحث على اشاعة ثقافة الكراهية و العنف و الخراب و تصوير الأقليات العرقية "كآخر" وجوده غير مرغوب فيه و يجب التخلص منه لأنه يشكل خطرا على الأمن القومي. بالاضافة الى اغراءهم بالتمتع بمعاشرة الحور العين في الجنة مكافأة لهم على جرائم القتل و الانسانية التي ارتكبوها في حق اناس أبرياء.

    ألم أقل لكي يا رودا Still we have way to go

    شكرا على المعلومات الوافية عن حادثة أمت تل عسى أن تكون وقودا لتفاؤلنا في قدوم يوم دفع الحساب!

    (عدل بواسطة Nada Amin on 05-20-2004, 09:55 PM)

                  

05-21-2004, 00:01 AM

لؤى
<aلؤى
تاريخ التسجيل: 06-01-2003
مجموع المشاركات: 14343

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد خمسبن عاما سنطرق بجثثنا القبيحه على أبوابكم بيتا بيتا!!!! (Re: Roada)


    THE DEATH OF EMMETT TILL



    BY BOB DYLAN





                  

05-21-2004, 05:00 AM

Sinnary
<aSinnary
تاريخ التسجيل: 03-12-2004
مجموع المشاركات: 2770

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد خمسبن عاما سنطرق بجثثنا القبيحه على أبوابكم بيتا بيتا!!!! (Re: لؤى)

    The humiliation of blacks in America runs deep throughout history. The horrific murder of Emmitt Till was one of the horrendous travesties that occurred and was noticed. There were thousands upon thousands of murders similar and worst that were never written or spoken about. Let us start with the Middle passage. There were millions of blacks that died enroute to the Americas during the slave trades. Once in the Americas they suffered rape, brutality, mutilations and seperation of family. After the slave trades ended, these people suffered from jim crow laws, laws that were created to keep them out of the system. They were further humiliated by having to drink from separate water fountains, and use separate bathrooms than whites. The so-called segregation of the south laws were enacted all over the country. Lynchings, and cover ups of murders went on for decades. Blacks were never given justice in a system that caters to whites. They have always been looked at as second class citizens since the beginning of this Countries Independence. In the United States Constitution they were viewed asw 1/3 citizen and were not privy to the priviliges and protections of the law that govern this society. I will continue.
                  

05-21-2004, 09:53 AM

Bakry Eljack
<aBakry Eljack
تاريخ التسجيل: 05-02-2003
مجموع المشاركات: 1040

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: بعد خمسبن عاما سنطرق بجثثنا القبيحه على أبوابكم بيتا بيتا!!!! (Re: Sinnary)

    الاستاذ فضيلى جماع

    شكرا على الكلمات الوضاءة فى حقى, اتمنى ان اكون عند حسن ظنك كما اتمنى ان اكون فى مستوي جرح الوطن الغائر فى الاعماق, يحزننى ايما حزن عدم وجود فرصة للتحاور مع اساتذة فى قامتك بسبب عامل الوقت اللعين الذى ما فتيء يسرق منا خيرة الاقلام التى نحتاجها فى هذا الزمن وفى الوقت الذى تمرضنا فيه اقلام كثير من المثقفين الذين يسقموننا بسموم افكارهم التى على اقل افتراض تكرس لاستمرار الوضع الراهن, ربنا يحفظ لك ابنتك وو لديك و يمتعك بالصحة والعافية,

    اتفق مع تحليلك فى فهم مشكل المؤسسة العسكرية كما اتفق مع الاستاذة ندى امين فى اننا ما زلنا فى اولى درجات هذا السفح وما زال الطريق الى القمة تعتوره الكثير من الصعوبات التى على راسها تاتى الامانة و النزاهة الفكرية, الاستلاب الهويوي و سوء فهم وتوصيف المشكل يعتبران عائقا ثانيا فى قول صديقة الاستاذة ندي التى صعقت انا مثلها فى قول انسانة متعلمة و فوق ذاك تعيش فى بلاد الكفار هانئة منعمة و نفسها راضية و لا يعتورها ادنى شك فى ان تتعلم من علمهم, ولا استبعد ان تكون تعمل بفتاوي شيخ مثل العثيمين الذى ظل يردد ان علم الغرب و تطوره سخره لنا الله وعلينا الاستفادة منه كتاكيد على اقصى حدود الغيبوبة المعرفية التى يعيشها الشرق الاوسط على كل المستويات.
    محزن هذا الواقع واشد حزنا حينما ياتى من اناس نفترض جدلا انهم على وعى بحكم انهم تعلموا و لكن قيل قديما ان التعلم بالضرورة لا يعنى الوعى والدراية فكثر هم حملة الشهادات الاكاديمية و لكنهم اجهل من الادراج التى جلسوا عليها لتلقى علمهم.

    ساواصل البحث ولكنك تدري استاذ فضيلى ان مثل هذه المعلومات تحاط باعلى قدر من السرية فى دهاليز ما سمى بالقيادة العامة و مثيلاتها ولكن مهما طال الزمن فحتما ستتكشف مثل هذه الحقائق, وسيكون لنا سبيل للوصول الى المتخفى منها.
    الاخوة القراءفى هذا الخيط:-
    لا شك ان حركة الحقوق المدنية فى اقوي اقطار الارض حققت الكثير من المكتسبات التى يستفيد منها الان ابناء الجاليات المهاجرة التى تعيش فى رغد العيش كنتيجة طبيعية للتضحيات الجسام التى قدمت من امثال امت تل و غيره من النساء والرجال, بالتاكيد ما زال وضع السود والمهاجرين الافارقة بعيدا كل البعد عن مستوي الحلم الانسانى الذى يتساوي فيه الناس فى المخيال الاجتماعى الذى هو دور التاريخ ولكن على اقل تقدير فى هذا الزمن الناس سواسية امام القانون كما سواسية فى حقوق وواجبات المواطنة و بقية الدرب سالك لمحاربة بعض النعرات , اما فى سوداننا الحبيب فنحن يا دوب فى قولة تيت نحارب فى كل الاتجاهات و بشتى السبل للاتفاق على حقوق متساوية للمواطنة فى بلد لم يختار اي منا فى ان تكون بهذه الشاكلة من التنوع الذى هو فى جوهره ثراء وليس ابتلاء كما تتصور بعض العقول المريضة, و رغم كل المصاعب والمتاعب فاطيب القول ما ضاع حق وراءه طلاب فنحن طلاب هذه الحقوق و سواها مهجنا وارواحنا فيكفى ما ذهق من ارواح ويكفى ان عاش الناس فى بلادنا نصف قرن من التراتبية الاجتماعية التى لا تقوم على اسس سوي لون عيون البعض ووهم البعض الاخر بانهم من ذوي الدماء الزرقاء ولعمري لا اري فرق بين ما يحدث فى السودان وبين ما اتت به النازية من اعتقادات بجنس مقدس ولكنه محض وهم للتاريخ اقوال واحكام ستمضى وان كره الاستعلائيين.

    بكري الجاك
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de