الأميرة سلطانة (اسرة سودانية من عبيدنا رفضت الحرية واستجدت والدي للبقاء كرق

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل فتحي البحيري فى رحمه الله
وداعاً فتحي البحيري
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-27-2024, 06:33 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2004م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-27-2004, 05:00 AM

maryoud ali

تاريخ التسجيل: 02-15-2004
مجموع المشاركات: 330

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الأميرة سلطانة (اسرة سودانية من عبيدنا رفضت الحرية واستجدت والدي للبقاء كرق

    Quote: امتلكنا اسرة سودانية كرقيق كانوا في الاصل ملك لجدي،واعداد العبيد الذين كنا نتملّكهم دايما في تزايد، ففي كل سنة وعندما يعود والدي من موسم الحج الى مكة، كان ياتي بعبيد من الاطفال، حيث كان يشتريهم من الحجاج القادمين من السودان ونيجيريا،وهؤلاء الحجاج كانوا يبيعون اطفالهم للاغنياء السعوديين حتى يتسنى لهم تغطية نفقات رحلة العودة الى ديارهم( بعد نهاية موسم الحج)

    وتحت رعاية والدي لم يكن هؤلاء العبيد يعاملوا بمنطق الشراء والبيع على غرار اسلوب التعامل مع العبيد في امريكا، بل كانوا يشاركوننا الحياة في داخل البيت ويشاركون في اداء اعمال والدي التجارية كانها ملك لهم. اما الاطفال من العبيد فكانوا بمثابة الرفقاء والانداد في اللعب واللهو ولا يحسون باي نوع من الجبرية والتسلط عليهم تجاه وضعهم كعبيد.
    وعندما قامت حكومتنا سنة 1962 بتحرير العبيد، طلبت اسرتنا السودانية هذة الاحتفاظ بهم، وحقيقة بكوا واستجدوا والدي من اجل البقاء والعيش معنا،[/U] ومازالوا وحتى تاريخ اليوم يعيشون في بيت والدي.

    ترجمة مقتضبة لمضمون النص الانجليزي
    افادة لاميرة من الاسرة المالكة السعودية.
    طلبت من المؤلفة(جين ساسون) ان تحكي قصتها
    قامت المؤلفة بكتابة كتاب ( الأميرة) تضمن رواية هذة الأميرة عن كل ماشهدتة منذ طفولتها.
    شهادة معاصرة لان تاريخ ميلاد هذة الاميرة تقريبا 1956
    هذة الافادة اتت في الفصل الاول من الكتاب (الطفولة) ص29
    اخفت اسمها الحقيقي وتستخدم اسم (سلطانة) كاسم مستعار








                  

03-27-2004, 05:16 AM

maryoud ali

تاريخ التسجيل: 02-15-2004
مجموع المشاركات: 330

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأميرة سلطانة (اسرة سودانية من عبيدنا رفضت الحرية واستجدت والدي للبقاء (Re: maryoud ali)

    هنا النص الاصلي باللغة الانجليزية
    Quote: Since my grandfather’s day, we owned a family of Sudanese slaves. Our slave population increased each year when Father returned from Haj, the annual pilgrimage to Makkah made by Muslims, with new slave children. Pilgrims from Sudan and Nigeria, attending Haj, would sell their children to wealthy Saudi so that they could afford the return journey to their homeland. Once in my father’s care, the slaves were not bought and sold in the manner of the American slaves; they participated in our home life and in my father’s businesses as if they were their own. The children were our playmates and felt no compulsion to servitude. In 1962, when our government freed the slaves, our Sudanese family actually cried and begged my father to keep them. They live in my father’s home to this day
    .



    Name of the book: Princess
    A true story of life behind the Veil in Saudi Arabia
    Author: Jean Sasson (Sultana asked the author to tell her story)
    page:29(childhood)
                  

03-27-2004, 04:27 PM

maryoud ali

تاريخ التسجيل: 02-15-2004
مجموع المشاركات: 330

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأميرة سلطانة (اسرة سودانية من عبيدنا رفضت الحرية واستجدت والدي للبقاء (Re: maryoud ali)

    ليس هنالك اية اشارة توضح من اي تاريخ تملكوا هذة الاسرة السودانية فاقدم تاريخ تعرفه الاميرة لتواجد هذة الاسرة داخل القصر هو فترة جدها،
    بالنسبة لي فانا استنتج انه قد تكون هنالك الكثير من الاسر السودانية التى تعمل في داخل القصور وخاصة قصور الاسرة المالكة ورغم تحرير العبيد سنة 1962 فما زال هؤلاء عبيد في مخيلة السعوديين وذلك لدلالة كلمة( سوداني) في مخيلة العرب بالاضافة لنوعية الاعمال التي يقوم بها الخدم في البيت زايدا على ان هذة الاعمال التي يقوم بها المستخدمون تؤدى لامير او اميرة، والعلاقة هنا علاقة سيد بمسيود اوسيد بعبد،
    اتوقع ان تكون هنالك مجموعات اخرى من الاسر السودانية ما زالت تؤدي مهام الخدمة في هذة القصور ولا احد يدري بهم في ظل السرية والتستر،
    هذة الشهادة اتت من اميرة ناقمة وناقدة للاوضاع في داخل الاسرة المالكة، لذلك تاتي شهادتها هامة وجادة خاصة في اشارتها الى ان هذة الاسرة ما زالت تعيش في بيت والدها او بالاصح في قصور والدها،
    وتاريخ ميلادها 1956 وكتبت شهادتها هذة في بداية التسعينات،
    ويظل السؤال ماهي نظرة اصحاب القصور من الامراء والاثرياء لجيوش الطباخين السودانيين الذين تعج بهم هذة القصور مع العلم ان الطباخين واسرهم عادة ما يسكنوا ويعيشوا بصفة دايمة.
    وغيرهم من السودانيين الذين يؤدون مهام وخدمات اخرى في هذة القصور.
                  

03-28-2004, 02:22 AM

maryoud ali

تاريخ التسجيل: 02-15-2004
مجموع المشاركات: 330

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأميرة سلطانة (اسرة سودانية من عبيدنا رفضت الحرية واستجدت والدي للبقاء (Re: maryoud ali)

    في هذا الجزء تتحدث الاميرة عن كيف كان الاب الامير يحصل على الاطفال العبيد وشرحت ذلك بانه كان يشتريهم من السودانيين والنيجريين الذين يبيعون ابناءهم للاثرياء السعوديين حتى يتمكنوا من تغطية تكاليف العودة الى ديارهم!!!!!
    Quote: when Father returned from Haj, the annual pilgrimage to Makkah made by Muslims, with new slave children. Pilgrims from Sudan and Nigeria, attending Haj, would sell their children to wealthy Saudi so that they could afford the return journey to their homeland.

    ونستنتج ان الاميرة سلطانة هنا قد نقلت رد والدها عن كيفية حصوله على الاطفال العبيد من اسواق مكة في موسم الحج.
    وقد زعم هذا الوالد انه يشتريهم من الحجاج السودانيين و النيجريين الذين يبيعون ابناءهم لتغطية تكلفة رحلة العودة الى ديارهم؟؟؟؟؟

    ولا يمكن ان نأخذ هذة الاجابة التى نقلتها الاميرة عن والدها؟ كشهادة وحيدة عن مصدر العبيد في مكة.
    قد يكون هذا الوالد لا يريد ان يقدم الاجابة الحقيقية لهذة الابنة والتي كانت حينها طفلة لم تتجاوز 8 اعوام من العمر
    ويمكن ان تصدق اية رواية ، والذي يطلع على الكتاب يدرك تماما نوع الحياة المعزولة التى كانت تحياها الاميرة واخواتها داخل اسوار القصر، بمعنى انها ترى العالم من خلال عيون والدها. فاستحالة امكانية معرفتها الشخصية لمصدر العبيد الذين ياتي بهم الاب،
    اذن كيف كان هذا الامير الاب يحصل على العبيد؟
    مع ملاحظة ان هذا الاب شقيق لملوك السعودية وولى من اولياء العهد، بمعنى اننا لا يمكن ان نصدق انه شخصيا الذي يقوم بشراء وجلب الاطفال؟؟ ومن الجانب الآخر فمستبعد احتمال ان الحجاج السودانيين او النيجريين يبيعون ابناءهم من اجل تغطية نفقات العودة بعد اداء فريضة دينية، ومعلوم عمق التدين والخوف من المحرمات عند الافارقة المسلمين وعلمهم بامور الدين يفوق علم ومعرفة الاعراب؟؟ واضف على ذلك ان تاريخ الرق في اعنف مراحله لم يشهد وقائع لبيع الاسر لابنائها.
    وقد تكون اجابة هذا الامير الاب ذريعة لمدارة امر مشين آخر!!!

    اذن كيف كان هؤلاء الامراء واثرياء السعودية يحصلون على الاطفال العبيد؟؟؟؟؟؟؟
    وح اواصل...............

    (عدل بواسطة maryoud ali on 03-29-2004, 00:14 AM)

                  

03-28-2004, 10:46 AM

كبسيبة

تاريخ التسجيل: 05-05-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأميرة سلطانة (اسرة سودانية من عبيدنا رفضت الحرية واستجدت والدي للبقاء (Re: maryoud ali)

    !!!

    (عدل بواسطة كبسيبة on 03-28-2004, 11:04 AM)

                  

03-28-2004, 01:29 PM

د.كرار التهامي


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأميرة سلطانة (اسرة سودانية من عبيدنا رفضت الحرية واستجدت والدي للبقاء (Re: maryoud ali)

    الاخ مريود
    اشكرك على عدد من الزيارات فى الدار وفى طريقى الى ردها
    المسالة فى جوهرها علاقات انتاج
    عندما كانت العبودية تنتشر فى كل البلاد والامصار
    لم يكن بالمفاهيم السائدة فى الامر مايعيب
    الغنى هو الذى يستعبد الفقير..والمتقدم هو الذى يستعبد المتاخر
    القوى يستعبد الضعيف والابيض يستعبد الاسود
    عبودية الماضى سوداء
    كان الاضطهاد علامتها الفارقة
    بمعنى استنزاف المخزون الانسانى للفرد المضطهد،الضرب بالسياط ...الاستباحة الجنسية
    السخرة والارهاق وغياب العقد الاجتماعى
    القوانين و الثورات الفكرية وتطور المعرفة
    غير مسوح العبوديةومظهرهامع يقاء محتدها وجوهرها
    وضع لها اشراط جديدمثل قانون العمل بدلا من قانون الغاب
    وحرية الاختيار للسيد بدلا من الغصب والارهاب
    الوظيفةعبودية فى اطار مقنن للموظف فالذى يوزع البيتزا او يعمل مايكروسوفت
    هم عبيد العصر ،،العبودية الراقية المقننة باللوئح وحقوق مابعدالتقاعد
    الفقر عبودية للحاجة وخضوع للاغنياء
    الجهل عبوديةللمعرفة وخضوع للاذكياء
    لاتوجد عبودية على اساس العرق
    العبودية علاقات انتاج
    فقير يبحث عن لقمة عيش فى بلاط غنى
    او فقيرة تبحث عمايقيم الاودتحت ملابس الاغنياء
    السودانيون براء من تهمة الاسترقاق،، كلهم فقراء كلهم ملونون كلهم بسطاء
    استغلال نموذج او اثنين او الف تزييف وكذب بواح ومتاجرة باسم العبودية
    وافة فى خطاب بعض المثقفين الجدد اصحاب المآرب
    الذين ضعفت حججهم الفكرية فلجاوا للدراما
    واساطير الاولين..............................

    (عدل بواسطة د.كرار التهامي on 03-28-2004, 01:32 PM)

                  

03-29-2004, 00:08 AM

maryoud ali

تاريخ التسجيل: 02-15-2004
مجموع المشاركات: 330

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأميرة سلطانة (اسرة سودانية من عبيدنا رفضت الحرية واستجدت والدي للبقاء (Re: د.كرار التهامي)

    الاخ كبسيبة

    الصبر عندو حدود

    لكن الطرق على الجدار لنفتح معبرا لبصيص المعرفة والحقيقة
    ليس له حدود
    وجميل التحايا ليك

    (عدل بواسطة maryoud ali on 03-29-2004, 04:33 AM)

                  

03-29-2004, 04:58 AM

maryoud ali

تاريخ التسجيل: 02-15-2004
مجموع المشاركات: 330

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأميرة سلطانة (اسرة سودانية من عبيدنا رفضت الحرية واستجدت والدي للبقاء (Re: maryoud ali)

    دكتور كرار
    تحية ومودة
    كل العرفان لمشاركتك

    من اجل اثبات
    الرق وحقيقتة
    وهل هو حملة مغرضة او
    حقيقة واقعة
    فتحت هذا البوست
    واتيت بشهادات من هذا الكتاب الذي يحكي
    مشاهدات اميرة سعودية ما زالت على قيد الحياة
    ودة عصر العلم والبراهين
    ما عاد فيه مكان لدجال او مشعوذ
    والمرة دي الكلام عن السودانيين
    كضحايا تم استعبادهم واسترقاقهم من قبل
    اخوة الدين والاسلام
    في موسم الحج والعبادة
    بشهادة اميرة من اميرات البلاط
    وهذا يا دكتور ما تاريخ قديم عشان نتكلم
    عن تغير اوضاع ضمن علاقات انتاج جديدة
    او شروط مغايرة
    الكتاب هذا كتب في مطلع التسعينات
    والاستعباد تم بعد استقلال السودان
    والشهادة اتت من شخص تاريخ ميلاده
    1956وبالواضح ان هذة الاسرة المشار اليها
    في الكتاب مازالت وحتى يومنا هذا في نفس
    الوضع(عبيد) وليس عمال بالساعة
    او بالاجرة؟؟
    احتوى هذا الكتاب على تفاصيل مذهلة تتعلق بنفس
    الموضوع سوف اعرض
    بعض منها
                  

03-29-2004, 04:43 PM

maryoud ali

تاريخ التسجيل: 02-15-2004
مجموع المشاركات: 330

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأميرة سلطانة (اسرة سودانية من عبيدنا رفضت الحرية واستجدت والدي للبقاء (Re: maryoud ali)

    افترضنا استحالة ان يكون مصدر الرق
    ان يكون الاباء قد قامواببيع ابناءهم
    وان الامراء لا يمكن ان يكونوا هم الذين اشتروا
    العبيد من الاسواق اومن افراد،
    يمكن ان نستنتج من التاريخ القريب
    ان ان قرار الغاء الرق والتجارة فيه
    قد لاقى معارضة شديدة من( علي الميرغني) ( وعبدالرحمن المهدي)؟؟
    دفاعا عن مصالحهما لان الرق من اهم
    مصادر الدخل بالنسبة لهما وكل ثرواتهما حتى الآن قامت على
    استغلالهم للبشر كعبيد؟؟
    اذن استمرت تجارة الرق حتى ولو في الخفاء
    بل ان اتوقع انها نشطت اكثر في ظل
    الديمقراطية الاولى 1956 الى 1958
    وهي كانت عبارة عن ديمقراطية (السيدين)
    ولا استبعد انها نشطت مرة اخرى ما بين 1964 الى 1969
    وتخللت فترة الديمقراطية الاولى
    علاقات الود والمحبة بين المراغنة و البلاط السعودي
    وتبادل الهدايا ولا يمكن ان تخلو هدايا المراغنة
    للعرش السعودي، والا يكون من بينها
    افضل انواع الرقيق و العبيد السودانيين،
    ان نوع هذة الهدايا بين الملوك فيه اعتبار و رمز للكرم والمحبة
    ومما يؤكد قوة العلاقة بينهم وبين العرش السعودي،
    ان اول عربة(سيارة) يمتلكها ملوك السعودية
    كانت هدية من(علي الميرغني)؟؟؟
    فما بالك بالعبيد؟؟
    اذن يمكن ان نقول ان اقدم الافواج التي امتلكها
    ملوك مملكة السعودية الحديثة
    كانت هدايا من ملوك السودان(1950 الى 1968)
    بدون واسطة او نخاسة او اسواق، وهؤلاء مازالوا
    موجوديين ويمارسون مهمة الخدامة والعبودية في قصور المملكة!!!!!
    سوف نأتي للمصادر الاخري......................
    يتبع.........................
                  

03-30-2004, 03:46 AM

maryoud ali

تاريخ التسجيل: 02-15-2004
مجموع المشاركات: 330

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأميرة سلطانة (اسرة سودانية من عبيدنا رفضت الحرية واستجدت والدي للبقاء (Re: maryoud ali)

    سوف نفترض فرضية وجود اسواق لبيع العبيد
    في جدة ولكن ذلك خلال موسم الحج
    وان هؤلاء الامراء والاثرياء ينتظرون
    في قصورهم في جدة نفسها او في مكة
    اذن ليس من المستبعد ان يكون هنالك وسطاء:
    وسطاء في داخل السودان يقومون
    بتجميع الاطفال من مصادر مختلفة؟؟؟
    فقد كانت دايما تطفو على السطح
    ظاهرة الخطف خطف الاطفال واختفائهم
    خاصة في مدن شرق السودان
    ولم يتم رصد وتتبع او اعلان عند فقدان الاطفال
    وكانت هذة الظاهرة متفشية بصورة كبيرة
    ايضا في معظم المدن السودانية
    الخطف الذي يتم بصورة منظمة ومتواصلة
    مما يعكس اهمية العائد المادي من ورائه
    هذة العصابات تقوم ببيع الاطفال لتجارالرقيق
    الذين يحملون بضاعتهم الى موانئ السعودية
    ومع موسم الحج موسم التجارة تنصب هذة الاسواق في جدة
    يتبع.....................
                  

03-30-2004, 04:16 AM

Bashasha
<aBashasha
تاريخ التسجيل: 10-08-2003
مجموع المشاركات: 25803

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأميرة سلطانة (اسرة سودانية من عبيدنا رفضت الحرية واستجدت والدي للبقاء (Re: maryoud ali)

    مريود لافض فوك ياحبيب.

    الكلام الذي ده مر او بقلب المواجع الصابرين عليها بي افيون "مورفين" العروبة!

    ده جرح غاير اوقاطع في تر القلب!
    صدقيني لمان البنج يفك الحالة حتكون صعبة خلاص!

    طبعا صورة كبسيبة دي مقصود بيها السخرية والتندر في "زنوج" السودان حسب مفردات ادب الاستعلاء الاسلامي السياسي من شيوخ كبسيبة الاشتري "ترماي" العروبة!

    هذا الكوز صدق انو عربي او جاي يضحك بي صورتو دي علي "غير" العرب!

    طبعا مواضيع ذي بتحرك المدفون في اللاشعور، ذي ما واضح من تصرفات "اخونا" اللا ارادية!

    صدقني انا حرقت عمر بي حالوا في المواضيع دي، عشان كده انا عارف كويس بقول في شنو.

    دكتور كرار جايي عليك، كلامك فيه التفاف حول الموضوع لانو نارو وقادة او ما بتنقرب!
                  

03-30-2004, 06:12 AM

maryoud ali

تاريخ التسجيل: 02-15-2004
مجموع المشاركات: 330

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأميرة سلطانة (اسرة سودانية من عبيدنا رفضت الحرية واستجدت والدي للبقاء (Re: Bashasha)

    العزيز بشاشة
    مرحبتين بالطلة
    طلتك جية شمس

    الموضوع الحزين جدا
    انو السودانيين
    الان ‏2004‏‏-‏03‏‏-‏29
    مسترقين ومستعبدين
    في قصور ملوك وامراء وشيوخ وسلاطين العرب
    في الخليج ادوهم التابعية
    ولكن مازالوا يحملون صفة العبيد
    واصولهم سودانية لا يغباها الا مغفل
    التقيت بسوداني سنة 2000 يعمل موظف
    في احدى بلاطات عروش الخليج
    يشاهدهم يوميا بحكم وظيفته
    وحين ابديت اعتراضي في وجود عبيد
    في هذا العصر الذي عرف حقوق الانسان والخ،

    دافع عن وجودهم بانهم موروثين للاسرة من عهد الاباء
    وهم غير رافضين لعبوديتهم
    وامتدح المكاسب والبيوت والمستحقات التي يلقونها
    ومكانتهم الخاصة عند الملك او السلطان؟؟؟؟

    في مدن وقرى سلطنة عمان التقيت بأسر
    ينحدرون من اصول سودانية من غرب السودان
    وفي هذة المدن مازال العبد عبد وتقال بصريح العبارة
    وتسمع السؤال مباشرة(انت عبد منو) ويجاوب المسؤل من غير تردد عبد فلان بن فلان
    والغريب ان السود من اصول زنجبار(زنجباروية) يتملكون عبيد سود من اصول اخرى
    بالنسبة لي من اصول سودانية؟؟
    والمحزن ان في تاريخ اليوم
    مازال الكثيرون يدافعون عن السعوديين وعن الخليجيين
    وعن احسانهم
    ومازالوا يتشبسون بتلابيب العروبة
    ما زال البعض يهزي بان السعوديين يحترمون السوداني
    وان امير دبي معجب بالسودانيين
    او سلطان عمان معجب بالسودانيين؟؟؟؟
    متى نتبه؟ لحقيقة ان السوداني في نظر هؤلاء عبد
    لان الاطفال المسترقين كبروا واصبحوا اسر واقوام
    مازالوا محشورين بين اسوار القصور
    خدم وعبيد منهم من لم يرى السودان بعد ان حمل منه
    وهو طفل.

    ضحايا النخاسين ضحايا الطائفية.
                  

03-30-2004, 05:37 PM

maryoud ali

تاريخ التسجيل: 02-15-2004
مجموع المشاركات: 330

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأميرة سلطانة (اسرة سودانية من عبيدنا رفضت الحرية واستجدت والدي للبقاء (Re: maryoud ali)

    Quote: The family servants and slaves lived in tiny, airless rooms in aseparate dwelling set apart at the back of the garden. While our villa was air-conditioned, the servants' quarters were ill-equipped for enduring the hot desert climate. I remember the foreign maids and drivers speaking of their dread of bedtime.Their only relief from the heat was the breeze generated by small electric fans, Father said that if he provided their quarters with air-conditioning, they would sleep the whole day through

    (عدل بواسطة maryoud ali on 03-30-2004, 05:39 PM)
    (عدل بواسطة maryoud ali on 03-31-2004, 06:07 AM)

                  

03-31-2004, 06:18 AM

maryoud ali

تاريخ التسجيل: 02-15-2004
مجموع المشاركات: 330

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأميرة سلطانة (اسرة سودانية من عبيدنا رفضت الحرية واستجدت والدي للبقاء (Re: maryoud ali)

    وصف لحالة العبيد والخدم داخل القصر الرحب
    مسكن منفصل معزول
    غير مجهز لمواجهة حر الصحراء الغائظ
    ومصدر الهواء الوحيد مروحة كهربائية بائسة،
    التي قد تخفف من وطاءة صيف الصحراء
    وكل من مر بمدن الملح هذة يعرف تماما شدة الصيف
    والذي في بعض شهوره حتى المكيفات لا تفيد،
    ونرى هنا بوضوح شكل المعاملة المهينة والتصنيف المتوقع،
    ولا يمكن ان يقال عن اناس هكذا حالهم،انهم شركاء او انهم يعاملون معاملةفيها
    شئ من الرحمة،
    ولا يخفى على كل من يطلع على هذة الفقرة،
    التبرير الغير انساني،في قوله بانه لا يزودهم بالمكيف حتى لايناموا كل اليوم؟؟؟
    هذا ما يفهمه شخص في دولة مسلمة تدعي انها تطبق قوانين السماء؟؟

    Quote: The family servants and slaves lived in tiny, airless rooms in aseparate dwelling set apart at the back of the garden. While our villa was air-conditioned, the servants' quarters were ill-equipped for enduring the hot desert climate. I remember the foreign maids and drivers speaking of their dread of bedtime.Their only relief from the heat was the breeze generated by small electric fans, Father said that if he provided their quarters with air-conditioning, they would sleep the whole day through

    Princess
    childhoodpage 28

                  

03-31-2004, 08:06 AM

abuguta
<aabuguta
تاريخ التسجيل: 04-20-2003
مجموع المشاركات: 8276

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأميرة سلطانة (اسرة سودانية من عبيدنا رفضت الحرية واستجدت والدي للبقاء (Re: maryoud ali)

    الاخ مريود
    والبقية المشاركة
    تحياتى

    فى نظرة العرب كل اسود هو سودانى بالذات السعودييييييين الا القليل منهم حتى فى الشركة معنا جنسيات من افريقيا يحسبوهم كلهم سودانين
    اما موضوع الاميرة والرق...
    كل الذين يعملون فى داخل القصور اغلبهم من الشمال اما محس او دناقلة او شوايقة واخيرا دخلو اهل العوض دا بالنسبة للرياض والمنطقة الشرقية اما مكة وجدة والمدينة ديل مدن افارقة يعنى بقايا حجاج
    من قبل عهد السلطان على دينار ...واغلبهم مجنسين او حاملين التابعية
    يعنى مافى جنوبى فى السعودية الا على اصابع اليد او قلييلين خالص
    لان اغلب الناس بتجى وعمرة وحج او زول عنده قريبه بجيب ليه اقامة
    قابلنى جنوبى من قبيلة الشلك قبل ايام وسلته ليك كم سنة قال لى 15 سنة طيب انتو كم من الاقليم الجنوبى قال لى فى الرياض كنا 5 اليوم بقينا 20 وكلنا مؤهلين ..يعنى كلهم جامعييين ومنتدبيين..فسالته ليش الاخوة الجنوبين ما بفضلو الدول العربية...قال لى كلهم بفضلو الدول الجنبية الاخرى..عشان هنالك الوضع احسن
    عموما لو فى عبيد فى السعودية ورق على كلام اختنا الاميرة وقاعدين فى القصور...بكونو ديل اهل العوض...الذين يعملون سواقين عوائل هذه الايام
    ولكم ودى
                  

03-31-2004, 01:22 PM

haleem

تاريخ التسجيل: 09-10-2002
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأميرة سلطانة (اسرة سودانية من عبيدنا رفضت الحرية واستجدت والدي للبقاء (Re: maryoud ali)

    الموضوع شيق
    لكن استأذن في تكية ضغيرة
    في الحتة دي
    Quote: ان اول عربة(سيارة) يمتلكها ملوك السعودية
    كانت هدية من(علي الميرغني)؟؟؟

    من وين المعلومة دي؟؟
    أخشى أنها تكون من ضمن (أوهامنا)
                  

03-31-2004, 07:29 PM

maryoud ali

تاريخ التسجيل: 02-15-2004
مجموع المشاركات: 330

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأميرة سلطانة (اسرة سودانية من عبيدنا رفضت الحرية واستجدت والدي للبقاء (Re: haleem)

    الاخ ابوقوتة
    الف مرحب
    Quote: فى نظرة العرب كل اسود هو سودانى بالذات السعودييييييين الا القليل منهم حتى فى الشركة معنا جنسيات من افريقيا يحسبوهم كلهم سودانين

    يطلق عرب وبدو السعودية كلمة سوداني على اي اسود
    لانهم لايعون معنى دولة بالمصطلح الحديث
    ودلالة الكلمة لهذة العقالات تعني معناها العربي اللغوي
    الذي لا تتحمل رؤوسهم زيادة عليها
    فحين يطلقون كلمة سوداني فهم مدركون لما يفعلون
    فكل اسود فهو سوداني
    حتى اذا جاءهم من جامايكا
    فدلالتها عندهم تختلف
    عن ما تفهمه انت او انا
    ولنا الشرف ان نوصف وان نتمى لكل سوداني العالم،
    حتى ان الجمع بطريقة (ان) باكستان افغان، امركان، سودان
    اسلوب لوصف غيرهم من الامم شاع ابان فترة
    اندياح الامبراطورية الاسلامية العربية المستعمرة، وكثيرا ما يستخدم للتدليل
    والحط من مكانة الموصوف.
    Quote: اما موضوع الاميرة والرق...
    كل الذين يعملون فى داخل القصور اغلبهم من الشمال اما محس او دناقلة او شوايقة واخيرا دخلو اهل العوض دا بالنسبة للرياض والمنطقة الشرقية اما مكة وجدة والمدينة ديل مدن افارقة يعنى بقايا حجاج
    من قبل عهد السلطان على دينار ...واغلبهم مجنسين او حاملين التابعية
    يعنى مافى جنوبى فى السعودية الا على اصابع اليد او قلييلين خالص
    لان اغلب الناس بتجى وعمرة وحج او زول عنده قريبه بجيب ليه اقامة
    قابلنى جنوبى من قبيلة الشلك قبل ايام وسلته ليك كم سنة قال لى 15 سنة طيب انتو كم من الاقليم الجنوبى قال لى فى الرياض كنا 5 اليوم بقينا 20 وكلنا مؤهلين ..يعنى كلهم جامعييين ومنتدبيين..فسالته ليش الاخوة الجنوبين ما بفضلو الدول العربية...قال لى كلهم بفضلو الدول الجنبية الاخرى..عشان هنالك الوضع احسن
    عموما لو فى عبيد فى السعودية ورق على كلام اختنا الاميرة وقاعدين فى القصور...بكونو ديل اهل العوض...الذين يعملون سواقين عوائل هذه الايام


    اود ان اوضح ان هذا الموضوع الفصد منه التدليل على ان العبيد والمسترقين من السودانيين في جزيرة العرب، كانوا وما يزالوا من المسلمين وبالبلدي حسب التعريف السوداني الاستعرابي( ما يعرف بالعرب الشماليين المسلميين،)
    والطلب كان اكثر على العبيد المسلمين ومملكة ال عبد العزيز الناهضة ذلك الوقت لا ترغب دخول المسيحيين للعمل في قصورها،
    اما بالنسبة للسودانيين من الجنوب فقد كانوا اكثر ذكاءا في اعراضهم عن العمل في دول الخليج العربية، وعندما ذهب قلة منهم هناك انما في السنوات الاخيرة كعمالة مؤهلة،
    فانا اتحدث عن الرقيق الذي هُرّب او قُدّم كهدايا في عهد المملكة الحديث، من المسلمين السودانيين، حتى يعرف دعاة العروبة والاسلمة، ماذا فعل بهم اخوة الاسلام والعروبة،
    ولينتبه الكثيرون الذين يرفضون الاعتراف بواقع الرق في السودان، الى ان الموضوع ليس عن اثبات ان السودانيين استرقوا السودانيين؟؟ بل ان السوداني الذي يظن انه سيد واعرابي مسلم يتبختر في اثواب الشرف والعباسية، انه قد تعرض وما زال للعبودية،
    وكاجابة للسؤال الذي طرح مرارا لماذا ينظر لنا العرب كعبيد ولا يعترفون بعروبتنا المتخيلة؟؟؟ لان السوداني المسلم بيع، وصفد كعبد في اسواق جدة في موسم الحج. وما زالت الكثير من القصور تعج بهم,
    لذلك فان السوداني وان طالت عمامته، فهو في اسفل السلم الاجتماعي من حيث المرتب والامتيازات والتقييم، لان مخيلة العربي عن الشعوب الاخرى ثابتة ومتحجرة ، فهم ببساطة يستكثرون علينا المساواة بالاخرين،لان في اعماقهم ان مكان السوداني يجب ان تكون في المسكن الخلفي في جناح العبيد؟؟؟؟
    وان الوصف الشائع بان السوداني كسلان، لم يطلقه المصرانة او او ...انما اتت من منظر العبد السوداني عندما ينهد من العمل المتواصل 24 ساعة في 7 ايام، ويبحث عن قيلولة الظهر تحت هجير الصيف الغائظ، دون مروحة او هبابة حتى، هذا هو الكسل الذي مازال يطاردنا كوشم الابل؟؟؟
    ولم تستطع هذة العقالات ان تستوعب الموظف السوداني الذي يلتزم بساعات عمل محددة ولا يعمل يوم الخميس والجمعة وعنده اجازة سنوية كمان، هذة معادلة صعبة؟ او ليس هذا الكسل بعينه؟؟
    عندما تصافح او تصلي او تعمل او تجلس قبالة اعراب الخليج في معاينة، تأكد ان هذة صورتك في مخيلته.
    السؤال هل مازالت هنالك بقية من الرق والعبيد (من اهلنا) (ياكلون ويتاجرون ويتناسلون) او كما قال د. كرار التهامي؟؟؟؟؟

    (عدل بواسطة maryoud ali on 03-31-2004, 07:38 PM)

                  

03-31-2004, 08:45 PM

aymen
<aaymen
تاريخ التسجيل: 11-25-2003
مجموع المشاركات: 708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأميرة سلطانة (اسرة سودانية من عبيدنا رفضت الحرية واستجدت والدي للبقاء (Re: maryoud ali)

    الاخ مريود..
    مثلك هم من سيضيئون طريقا اكثر الما من الام المسيج..

    Quote: يمكن ان نستنتج من التاريخ القريب
    ان ان قرار الغاء الرق والتجارة فيه
    قد لاقى معارضة شديدة من( علي الميرغني) ( وعبدالرحمن المهدي)؟؟
    دفاعا عن مصالحهما لان الرق من اهم
    مصادر الدخل بالنسبة لهما وكل ثرواتهما حتى الآن قامت على
    استغلالهم للبشر كعبيد؟؟
    اذن استمرت تجارة الرق حتى ولو في الخفاء
    بل ان اتوقع انها نشطت اكثر في ظل
    الديمقراطية الاولى 1956 الى 1958
    وهي كانت عبارة عن ديمقراطية (السيدين)
    ولا استبعد انها نشطت مرة اخرى ما بين 1964 الى 1969
    وتخللت فترة الديمقراطية الاولى
    علاقات الود والمحبة بين المراغنة و البلاط السعودي


    Quote: اذن ليس من المستبعد ان يكون هنالك وسطاء:
    وسطاء في داخل السودان يقومون
    بتجميع الاطفال من مصادر مختلفة؟؟؟
    فقد كانت دايما تطفو على السطح
    ظاهرة الخطف خطف الاطفال واختفائهم
    خاصة في مدن شرق السودان
    ولم يتم رصد وتتبع او اعلان عند فقدان الاطفال
    وكانت هذة الظاهرة متفشية بصورة كبيرة
    ايضا في معظم المدن السودانية
    الخطف الذي يتم بصورة منظمة ومتواصلة
    مما يعكس اهمية العائد المادي من ورائه
    هذة العصابات تقوم ببيع الاطفال لتجارالرقيق
    الذين يحملون بضاعتهم الى موانئ السعودية


    استطيع ان اوكد من مصادر لا يرقي اليها الشك ان عائلة الميرغني في كسلا كانت تأخذ الاطفال من المريدين.. وقد كان اولئك المريدون يعتبرون ذلك الامر مكرمة بل ويفاخرون به(في عملية غسل مخ).. ومما لا شك فيه ان اولئك الاطفال كانوا يستعملون في خدمة البيوت والاسياد..
    واذا لا قدر الله وذهبت احداهن مع بنتها الي السيدة فلانة والا علانة و اعجبت هذه الفلانة بالطفلة فانها لا تتورع في طلب ابقاءها عندهم(هذه مؤكدة)..

    و السؤال المهم هو: هل كان هولاء السادة يتصرفون في هولاء الاطفال في غير ما اراد زويهم..
    واظن - وبعذ الظن اثم- ان اولئك الاطفال سوف يغمرهم السرور عندما يتكرم عليهم (السيد) بمرافقته الي الحج..
    هل يتم بيع مثل اوليك الاطفال؟.. واذا بيعوا، هل يغسل مخهم بحيث يظنون انهم يخدمون او يرضون السادة في البقاء مع امير (ربما بحجة تعلم امور الدين) ليصحوا من الكابوس ليجدوا انفسهم رقيقا؟؟

    واصل..فهذا البورد قد اصبح غرفة كبيرة للانعاش.. وعادة ما تجد من يهزأون باضغاث الاحلام في غرف الانعاش.. ليس لعدم رجاحة عقولهم، ولكن لعظم تأثير البنج (بعض المرضي يموتون للاسف من جراء التخدير)

    ايمن بشرى

    (عدل بواسطة aymen on 04-01-2004, 11:20 AM)

                  

04-01-2004, 00:09 AM

maryoud ali

تاريخ التسجيل: 02-15-2004
مجموع المشاركات: 330

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأميرة سلطانة (اسرة سودانية من عبيدنا رفضت الحرية واستجدت والدي للبقاء (Re: aymen)

    الاخ ايمن
    لك التحايا العاليات
    سوف اعود لمداخلتك الهامة جدا
    مريود
                  

04-01-2004, 01:50 AM

maryoud ali

تاريخ التسجيل: 02-15-2004
مجموع المشاركات: 330

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأميرة سلطانة (اسرة سودانية من عبيدنا رفضت الحرية واستجدت والدي للبقاء (Re: maryoud ali)

    الاخ العزيز
    ايمن
    Quote: استطيع ان اوكد من مصادر لا يرقي اليها الشك ان عائلة الميرغني في كسلا كانت تأخذ الاطفال من المريدين.. وقد كان اولئك المريدون يعتبرون ذلك الامر مكرمة بل ويفاخرون به(في عملية غسل مخ).. ومما لا شك فيه ان اولئك الاطفال كانوا يستعملون في خدمة البيوت والاسياد..
    واذا لا قدر الله وذهبت احداهن مع بنتها الي السيدة فلانة والا علانة و اعجبت هذه الفلانة بالطفلة فانها لا تتورع في طلب ابقاءها عندهم(هذه مؤكدة)..

    و السؤال المهم هو: هل كان هولاء السادة يتصرفون في هولاء الاطفال في غير ما اراد زويهم..
    واظن - وبعذ الظن اثم- ان اولئك الاطفال سوف يغمرهم السرور عندما يتكرم عليهم (السيد) بمرافقته الي الحج..
    هل يتم بيع مثل اوليك الاطفال؟.. واذا بيعوا، هل يغسل مخهم بحيث يظنون انهم يخدمون او يرضون السادة في البقاء مع امير (ربما بحجة تعلم امور الدين) ليصجوا في الكابوس و يجدوا انفسهم رقيقا؟؟

    كنت اعرف سوف ياتي ذات ومضة
    من يقرأ ما بين السطور
    نعم نعم نعم كنت اطرح هذا التساؤل ما هي مصادر السادة للرقيق؟؟
    شكرا ايمن لانك عليت سؤال مشروع وحقيقي
    وكنت اعلم بهذة البيوت التي كانت تحتضن المئات من الاطفال اولاد وبنات
    خططت لطرح هذا الموضوع، الاطفال والسادة، بعد
    لملمة بعض الافادات للاجابة عن ما هو مصيرالاطفال اولئك؟ هل كانوا يعادوا؟
    تلك الحيشان بيوت التجميع ما زالت مفتوحة؟؟
    اين هؤلاء؟؟؟
    هل كانوا يرافقون السيد والسادة في رحلاتهم تلك؟؟
    نتظر اجابة القادمين؟؟؟؟؟
    والمؤسف ان مثل هذة الممارسة لا تدوّن او توثّق رغم انها
    في التاريخ القريب جدا
    واظن ان معظم الاطفال الذين يتم وهبهم للسادة
    قسرا او رضاء، جلهم من ينحدرون من اسر فقيرة
    لا حيلة لهم لقولة لا، او ابداء عدم التصديق
    اذا قيل لهم ان ابنكم ذهب للعمل في الحرم المكي او
    غيرها من التبريرات؟
    هذة الافادات و المعلومات يعرفها الكثيرون
    مازالوا على قيد الحياة ، اما انهم قد بلغوا من العمر عتيا
    او لا يجرأون على اخراجها للناس؟
    كل المعلومات شفهية، نتيجة لضراوة الطائفية واحكامها على خناق
    المريدين.
    ويظل السؤال:

    واي دين هذا الذي يبيح لزعيم او ولى ان يقبل اخذ ابناء الغير،
    اي دين او معتقد يبيح ان يطلب او تطلب رجل او امرأة
    امتلاك اطفال الغير؟؟
    ماهو السبيل لكشف تفاصيل هذة الممارسة الغير انسانية؟
    وتعرية المسؤولين عنها؟
    هل ما زالت هذة العادة متبعة؟
    هل كان الاطفال يصحبون السادة في رحلاتهم؟؟
                  

04-01-2004, 04:30 PM

maryoud ali

تاريخ التسجيل: 02-15-2004
مجموع المشاركات: 330

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأميرة سلطانة (اسرة سودانية من عبيدنا رفضت الحرية واستجدت والدي للبقاء (Re: maryoud ali)

    الاخ حليم
    التحية والمودة
    سؤالك وجيه جدا
    لاحقا اتمنى ان اتمكن من توثيق هذة الحادثة
    وسوف افيدك حينها
    والى ذاك الحين
    الفت نظرك ان السودان عرف العربات والتلفزيون والتلفونات العمومية والصحافة والفرق الرياضية، والمدارس،
    والنوادي الليلية، والبارات قبل ان يخرج البدو الخليجين من خيامهم ويفهموا ما اذا تعني كلمة مواطن؟؟؟؟؟؟
                  

04-02-2004, 08:09 PM

maryoud ali

تاريخ التسجيل: 02-15-2004
مجموع المشاركات: 330

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأميرة سلطانة (اسرة سودانية من عبيدنا رفضت الحرية واستجدت والدي للبقاء (Re: maryoud ali)

    Quote: .. واذا بيعوا، هل يغسل مخهم بحيث يظنون انهم يخدمون او يرضون السادة في البقاء مع امير (ربما بحجة تعلم امور الدين) ليصحوا من الكابوس ليجدوا انفسهم رقيقا؟؟
    من مداخلة الاخ ايمن
    وفعلا انهم يفاجئون بكابوس الحقيقة المرة
    اوردت مؤلفة هذا الكتاب وقائع حقيقية
    عن الخادمات االمستجلبات من الفلبين
    وحكت عن فتاة في عز الشباب قدمت للعمل في وكالة
    يديرها لبناني في الفلبين، وعندما قدمت اوراقها وعدها اللبناني
    بان حظها سوف يكون سعيدا وسوف يتم اختيارها لانها على قدر
    من الجمال وان العرب يحبون هذة الصفة،
    وقد كان فسرعان ما تم اختيارها للعمل في السعودية،
    وعندما حلت بمكان العمل وهوعبارة عن قصر بائس وقديم
    تفاجات بان مهمتها بالاضافة للخدمة مهمة (الاشباع الجنسي) لابناء صاحب القصر
    ولصاحب القصر نفسة،
    وتحت الحراسة المشددة( الحراس من الجنسية اليمنية)
    حاولت الهرب لكنها لم تستطع
    تحت الرقابة، حيث لايسمح للخدم الخروج دون اذن،
    واستسلمت لقدرها،الى ان انهت مدة عقدها ورجعت الى بلادها،
    (ارجو ملاحظة ان العبيد لا يعملون بعقد فهم متملكون مدى الحياة،
    ومنهم من لا يسمح له بمغادرة اسوار القصور؟؟؟ لضمان عدم التفكير في الهرب)
    وتبرر المؤلفة هذا السلوك المشين للعرب، من خلال
    تقييمهم لدور النساء من الاديان والجنسيات الاخرى،
    فهم ولايمانهم ان تلك الشعوب لا يوجد
    في قاموسها معنى الشرف والكرامة.
    ..............................................................
    وفي ظني ان هذا من موروثات الثقافة العربية الاسلامية،
    فتلك الامبراطورية وحينما اقتحمت الامم الاخرى،
    عملت على ارضاء غرائز القادة وامراء الحرب،
    من الاسيرات في بلاد فارس والهند ، حتى بعد ان اعلنوا اسلامهم،
    الم يكن من اهم بنود اتفاقية البقط التزويد بالعبيد؟؟
    ومواكب محمد علي باشا لنفس الغرض؟؟
    كذلك وجدت السعودية عن طريق العلاقات الخفية والعلنية
    مع( سادة) الطائفية، وجدت مصدرا جديدا
    للعبيد المسلمين المتحدثين بالعربية، بابخس الاسعار،
    وبدون مقابل عند قدوم ركب السادة الميمون؟؟؟؟؟
    انها ثروة تضاهي ابار نفطهم.
    وليس من المستبعد ان يكون هؤلاء الاطفال الذين وهبهم السادة لملوك وامراء السعودية
    انهم تفاجئوا بمهامهم الجديدة ، كعبيد، لا سبيل لعودتهم.


    افتحوا ملفات الفساد الطائفي في السودان....................
                  

04-02-2004, 09:15 PM

aymen
<aaymen
تاريخ التسجيل: 11-25-2003
مجموع المشاركات: 708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأميرة سلطانة (اسرة سودانية من عبيدنا رفضت الحرية واستجدت والدي للبقاء (Re: maryoud ali)

    الاخ مريود
    كتبت:
    Quote: كذلك وجدت السعودية عن طريق العلاقات الخفية والعلنية
    مع( سادة) الطائفية، وجدت مصدرا جديدا
    للعبيد المسلمين المتحدثين بالعربية، بابخس الاسعار،
    وبدون مقابل عند قدوم ركب السادة الميمون؟؟؟؟؟

    اذا كان ما كتبت هو نتبجة ما ذكرته انا عاليه فاحب ان اوكد ان امر اخذ اطفال المريدين هو الحقيقة المؤكدة عندي، اما مسالة التصرف فيهم كرقيق في الخليج فهو تساؤل- وان كان اقرب للاستنتاج..
    اما اذا كانت لك مصادر اخري فالرجاء مدنا بالتفاصيل لعموم الفائدة
    ذلك حتي لا نخطئ في حق احد
                  

04-03-2004, 06:40 PM

maryoud ali

تاريخ التسجيل: 02-15-2004
مجموع المشاركات: 330

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأميرة سلطانة (اسرة سودانية من عبيدنا رفضت الحرية واستجدت والدي للبقاء (Re: aymen)

    الاخ ايمن
    Quote: هذة الافادات و المعلومات يعرفها الكثيرون
    مازالوا على قيد الحياة ، اما انهم قد بلغوا من العمر عتيا
    او لا يجرأون على اخراجها للناس؟
    كل المعلومات شفهية، نتيجة لضراوة الطائفية واحكامها على خناق
    المريدين

    كل البيانات الممكنة الان شفهية،اذا كنت تطلب بعض الموثق المكتوب فليس في
    منتاول اليد الان،لكنني طلبت بعض المراجع التي لها علاقة بتاريخ جدة ومكة
    1890الى 1960
    والتعامل مع المكتبات هنا يحتاج للحجز، وانا في الانتظار لبعض هذة المراجع، قد يستغرق قرابة 3 اسابيع، وهنالك احتمال كبير ان احصل على الموثق فيها،
    وعندها سوف انشر كل ذلك؟
    و القصد من هذا البوست كذلك تجميع شهادات الناس خاصة سكان شرق السودان، وحكاوى شرق السودان اعرفها ومن اقرباء عاشوها
    حاولت بعضهم وحين صارحتهم للغرض الذي اريده من معلوماتهم احجموا، قضيت الايام الفائتة في الاتصال بهم عبر البريد الالكتروني والتلفون، لذا تاخرت عليك، فما زالت مصادري شفهية.
    الاخ ايمن اذا رايت في نقلي جزءا من مداخلتك اخلال او شبهة اضرار بك فانا على استعداد للتعديل وحفظ حقك ، ارجو افادتي
    لك وافر الشكر
                  

04-03-2004, 08:53 PM

aymen
<aaymen
تاريخ التسجيل: 11-25-2003
مجموع المشاركات: 708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الأميرة سلطانة (اسرة سودانية من عبيدنا رفضت الحرية واستجدت والدي للبقاء (Re: maryoud ali)

    الاخ مريود
    لك عاطر التحايا
    كل ما في الامر انني شككت في انني قد اكون قد خلطت بين ما اعتبره حقائق وبين بعض استنتاجاتي و تساؤلاتي.. ولان الكلمة مسؤلية.. اردت فقط التأكد..
    وكل مني الود
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de