مكتبة الفساد


الهجرة للسويد (اللجؤ، الدراسة، العمل)

قناة المعارضه السودانيه... مالها وماعليها...!!!

إحتفال الجاليه السودانيه الامريكيه بالينوي بالعيد الخمسين لاكتوير.السبت 25 أكتوب...

خيارات شعبنا الصعبة ولا مفر منها : الإنقاذ أو التدعش.....!!!!

الرجل السوداني عادةً لمن يجي يعرس بيكون....

المنبر العام

آراء و مقالات ابحث

منتدى الانترنت

تحديث المنتدى

المتواجدون الآن

English Forum

تحميل الصور اكتب بالعربى

دليل الخريجين

اجتماعيات

الاخبار

أرشيف المنبرللنصف الثانى05 مكتبةالدراسات الجندرية الارشيف والمكتبات مواضيع توثيقية ومتميزة قوانيين و لوائح المنبر
مرحبا Guest [دخول]
أخر زيارة لك: 24-10-2014, 12:17 PM الرئيسية

مكتبة الفسادالتحقيق مع ضابط شرطة كبير- كيف تمتلك 9 عمارات من المرتب فقط
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
أقرا احدث/اخر مداخلة فى هذا الموضوع »
03-07-2005, 01:24 AM

هشام المجمر

تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 8794
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



التحقيق مع ضابط شرطة كبير- كيف تمتلك 9 عمارات من المرتب فقط

    تداعيات إستقالة الوزير و الحملة الإعلامية على الفساد فى وزارة الداخلية


    وصلتني معلومات من مصادر موثوقة في الخرطوم أن الجهات العدلية بدأت تحقيقا مع فريق شرطة في الخرطوم بعد أن فاحت رائحة الفساد من حوله وقد كشف التحقيق أن هذا الضابط الكبير و الذي يحتل وظيفة قيادية كبيرة في شرطة الخرطوم يمتلك 9 عمارات بالتمام و الكمال.

    ربنا يزيدوا من خيروا بس يورينا كيف استطاع التوصل إلى امتلاك هذا العدد من العمارات براتب ضابط شرطة؟

    (عدل بواسطة هشام المجمر on 03-07-2005, 01:53 AM)
    (عدل بواسطة هشام المجمر on 03-07-2005, 04:53 AM)

                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

03-07-2005, 01:48 AM

Yasir Elsharif

تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 16301
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: التحقيق مع ضابط شرطة كبير- كيف تمتلك 9 عمارات من المرتب فقط (Re: هشام المجمر)

    الأخ هشام،
    سلامات
    شكرا على إيراد الخبر..

    مكافحة الفساد وإرجاع الحقوق إلى أهلها..

    من أين لك هذا؟؟ سؤال يستحق أن يوجه إلى الكثيرين في السودان..
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

03-07-2005, 05:22 AM

هشام المجمر

تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 8794
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



دعوة للحقيقة والمحاسبة (Re: هشام المجمر)

    الأخ/ ياسر
    شكرا على المرور و المؤازرة

    أدناه مقال ممتاز عن الفساد نقلا من سودانايل للفائدة العامة



    Quote: دعوة للحقيقة والمحاسبة)

    بشير معاذ الفكي
    bashirmuaz@yahoo.com

    في 31 اكتوبر 2003 أجازت الجمعية العامة للأمم المتحدة إتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد United Nations Convention Against Corruption ("الإتفاقية") بموجب القرار رقم (58/4) ، وفي خطابه أمام الجمعية العامة في تلك المناسبة قال الأمين العام السيد كوفي عنان:-

    "Corruption hurts the poor disproportionately by diverting funds intended for development, undermining a government's ability to provide basic services, feeding inequality and injustice, and discouraging foreign investment and aid"

    بهذه العبارة السلسلة المعبرة أستهل السيد الأمين العام خطابه أمام الجمعية العامة مبينا بأن الفساد يمثل الخطر الأكبر الذي يضرب فقراء العالم في المواجع، حين يجهز على الأموال المخصصة للتنمية، ويكبل مقدرة الحكومات في بسط الخدمات الأساسية لمواطنيها، ويذكي النعرات العنصرية، و يرسّخ الشعور بالتفرقة وعدم المساواة والظلم بين مواطني الدولة الواحدة، ويقف عائقا دون وصول الأموال الأجنبية في مجالات الاستثمار والتنمية والعون الإنساني. صدرت هذه العبارة عن مسئول أممي ينتمني لأفريقيا الحقيقية لوناً، وفقراً، وبؤساً، وانتماءً، وتعاطفاً، فبحكم مسئوليته قصد منها، على وجه العموم، كل فقراء العالم، وعلى وجه الخصوص أبناء جلدته الذين يرزحون تحت وطأة المرض، والفقر، والجوع مؤكدا لهم بأن الهلاك والردى هو مصيرهم إذا تلكؤا في محاربة الفساد بكل الوسائل المتوفرة لديهم، مدنية كانت أم رسمية.

    تولت الإتفاقية، ضمن أشياء أخرى، تفصيل إلتزامات الدول في شأن محاربة الفساد باتباع اساليب الرقابة على كل معاملات القطاع العام، ومعاملات القطاع الخاص التي من شأنها المساس بالمصلحة العامة، وذلك باتباع سياسات وإجراءات قياسية. كما الزمت الإتفاقية الدول بتشجيع تأسيس منظمات المجتمع المدني محاربةً للفساد، وتعزيزاً للشفافية، وكشفاً للحقيقة، وتعقباً للفاسدين، وتمليكاً للمعلومة للرأي العام، واخضاعاً للوظيفة العامة للضوابط التي من شأنها الإرتقاء بالفاعلية والشفافية، وضرورة أن يكون التعيين في الوظيفة العامة مبنياً على الكفاءة والنزاهة، وأن الموظف العام الذي سوف يتم تعيينه، هكذا، يجب أن يكون خاضعاً للوائح الانضباط المهني والوظيفي والسلوكي، وأن يكون ملتزماً بالافصاح عن أي تعارض في المصلحة خصوصاً في بعض المرافق الحساسة مثل القضاء والمؤسسات القائمة على أمر المال العام، وتلك التي تتولى تنفيذ المشروعات العامة وتأمين المشتروات الحكومية، وغيرها من الوظائف الأخرى. كما الزمت الإتفاقية الدول الأعضاء بضرورة تفعيل مشاركة المنظمات غير الحكومية في عملية الرقابة العامة، وترقية الوعي بضرورة رصد ومحاربة الفساد وتعقب الفاسدين.

    ولقد صادقت على الإتفاقية 94 دولة، وفقا للقائمة التي أعدتها وزارة الخارجية الأمريكية، وهي القائمة التي شملت دولا مثل موريشس، وتوجو، ومالي، واليمن...الخ، ولم ترد فيها ولو إشارة عابرة لجمهورية السودان على كل حال.

    ومن المسائل التي تبنت الإتفاقية معالجتها بشكل مفصل قضية الشفافية، وحق الرأي العام في أن يعلم عن تفاصيل أي معاملات رسمية، وحقه في أن يسأل القائمين على الشأن العام والخاص أسئلة مشروعة له . ووفقا للإتفاقية فقد اصبحت مسألة الشفافية ليست مجرد مصطلح يردده السياسيون، وإنما تحولت بفضل الضمائر الحية، وقواعد الحكم الراشد في العديد من دول العالم إلى ممارسة عملية تنهض بها قطاعات كبيرة من المجتمعات المحلية بالتنسيق التام مع قطاعات مماثلة على النطاق الدولي.

    فعلى المستوى الدولي تم تأسيس منظمة الشفافية الدولية "المنظمة"، حين اجتمع مؤسسو المنظمة وعددهم عشرة أشخاص لهم خبرات واسعة فيما يصاحب المعاملات المالية والتجارية من فساد، ووقعوا على الميثاق الذي بموجبه تم إنشاء أول منظمة عالمية غير حكومية ناشطة في مجالات محاربة الفساد. وقد كان المدخل الأساسي لعمل المنظمة هو حق الرأي العام في أن يعلم، وحقه في أن يكشف الحقيقة، وحقه في أن يحارب الفساد ويتعقب الفاسدين، وحقه في أن يراقب كل ما من شأنه المساس بالمصلحة العامة.

    وعند إشهارها في مايو من عام 1993، جذبت المنظمة انتباه العالم بأثره، وفي مكتبها المتواضع في برلين بالمانيا، تلقت المنظمة أرتالاً من الرسائل من كل أنحاء العالم معبرة عن الشكر والتقدير بأن الله قد سخّر للإنسانية من بين خلقه من يتولي مهمة القيام بعمل شئ نحو كشف الحقيقة، وضرورة الالتزام بالشفافية، ومحاربة الفساد، وتعقب الفاسدين. وفور إشهارها بدأ المهتمون في كثير من دول العالم إجراءات تأسيس فروع وطنية للمنظمة، ومن بين تلك الدول الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، والأيكوادور التي تم تعيين رئيسها، السيد/ البترو داهك، كأول رئيس للمجلس الاستشاري للمنظمة.

    شكل عام 1994 سنداً معنوياً ومهنياً كبيراً للمنظمة حين انحازت إليها مجموعة العمل الأرجنتينية الشهيرة Poder Ciudadano كأول منظمة وطنية غير حكومية لها اسهامات متفردة على المستوي العالمي والمحلي، في مسائل الشفافية، والمحاسبة، ومحاربة الرشوة والفساد، وتعقب الفاسدين. ولقد زاد من زخم ذلك السند المعنوي والمهني أن رئيس المجموعة الأرجنتينية المشار إليها، الشخصية الكارزمية السيد/لويس مورينو أوكامبو (المدعي العام الحالي للمحكمة الجنائية الدولية) أصبح عضواً بالمجلس الإستشاري للمنظمة. نشأ السيد/ مورينو في حواري الفقر والعوّز في إحدى مدن الأرجنتين، مثلما نشأ وترعرع اللاعب الأسطورة مارادونا، واللاعب المتميز آرديليس الذي فعل بكرة القدم الأفاعيل، ومن خلال تجلياته في فنونها، أرغم الجمهورالانجليزي المتهوس، في إحدى المباريات باستاد ويمبلي الشهير، أن يهتف مطالباً بأن تتنازل المملكة المتحدة عن سيادتها على جزر الفوكلاند، في مقابل تنازل الأرجنتين عن حقها في مواطنة اللاعب آرديلس. فقد ساهم، بآدائه الساحر في كرة القدم، في انغشاع ضباب حرب لعينة بين المملكة المتحدة والأرجنتين حول السيادة على جزر الفوكلاند، أوشكت على التفاقم. ظل السيد/مورينو عضو المجلس الاستشاري لمنظمة الشفافية الدولية، والمدعي العام الحالي لدى المحكمة الجنائية الدولية، مؤمنا بأهدافه في محاربة أسباب الفقر، غير مساوما في مبادئه الأخلاقية وشرف مهنته برغم إغراءات وتهديدات مافيا الفساد المتجذرة في ذلك الجزء من العالم، ماضيا في مناهضة الظلم ومناكفة ومشاكسة الظالمين والفاسدين ليس فقط في بلده الأرجنتين، وإنما في معظم دول الشطر الجنوبي من القارة الأمريكية. لفت السيد/مورينو انتباه الضمائرالحية، والشعوب المتحضرة، وتوج نضاله الحقوقي المتفرد بأن تم تعيينه كأول مدعي عام لدى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي إجلالاً واعترافاً صريحاً من المجتمع الدولي، ممثلا في المنظمة الدولية، باسهاماته الحقوقية العديدة في محاربة الفساد والظلم اللذان أوديا بأرواح الملايين من بني البشرفي تلك البقعة من العالم.

    أما على الصعيد الوطني، وعلى الرغم من الاهتمام الدولي المشار إليه أعلاه، والاهتمام الإقليمي المتزايد بضرورة تطبيق وتفعيل آليات وإجراءات مكافحة الفساد والمتمثل في صدور اتفاقية الإتحاد الأفريقي لمكافحة الفساد African Union Convention On Prevention And Combating Corruption ، إلا أن هذا الأمر الحيوي الهام لم ينل الاهتمام المطلوب، ولم يتم وضع إستراتيجية قومية لمكافحة الفساد في السودان. فقد استشرى أمر الفساد واستفاض إلى الحد الذي جعله يستوعب كل مناحي الحياة، وتحول إلى ظاهرة سودانية خالصة. فهناك الفساد المالي، والفساد المهني، والفساد الأخلاقي، والفساد العنصري، والفساد السياسي، والفساد الإجتماعي، والفساد الأكاديمي، والفساد الديني. فقد وجد الانتشار والقبول ضاربا بكل القيم الدينية والمهنية والأخلاقية. كما أن الحكومة لم تتحرك كما ينبغي للتصدي لهذه الظاهرة، حتى تجذرت في معظم مفاصلها وهياكلها، في وقت ظلت فيه شعارات الطٌهر والرٌشد والدين والأخلاق مُشرعة في خطابها في مختلف المناسبات. والسواد الأعظم من الشعب السوداني، بسبب قلة الحيلة والفاقة، تعامل مع تجليات وحالات الفساد وكأنها قصص أو مسلسلات تختتم فصولها بأن يصبح الفاسدون أبطالاً.

    أشار د. حيدر إبراهيم إلى أن أخطر تجليات الفساد أن يتحدث الناس عن الفاسدين باعتبارهم أذكياء أو علماء، وأن يتقاعس المواطن السوداني عن مواجهة أي فاسد خاصة إذا أصبح هذا الأخير رجل البر والأحسان. فالفاسد يسكت الألسن بتبرعات تافه من مال لم يأته بأي جهد. ومن هذه الظاهرة تفرعت كثير من القضايا من أهمها كيفية حماية الأطفال وأجيال المستقبل من الإعجاب بتلك النماذج من البشر، خاصة وأن التعليم لم يعد هو السلم الاجتماعي الذي يتم الصعود من خلاله إلى مراق أعلى. وعلى افتراض أن التعليم ظل هكذا، فهناك ظاهرة الفساد الأكاديمي، إذ صار التساهل في منح الشهادات الجامعية وما بعدها ِسمة ظاهرة، حيث أن الكثير من رسائل الماجستير والدكتوراة أتت خالية تماما من شروط العمل الأكاديمي، وأن مضمون الكثير من تلك الرسائل ضعيف ولا يصلح كمقالات في صحف سيارة، وأن هذه الدائرة الشريرة the vicious circle في العلم تضاهي دائرة السياسة، والإدارة والمال إذ يحمل كثيرون شهادات عليا ثم يحتلون مواقع في الجامعات ويقومون بمنح آخرين شهادات علمية، ويعيدون انتاج جهلهم وركاكتهم.

    هذه نقطة مفصلية حين يستشري هذا الطوفان من الفساد، بكل ضروبه، و يحيط بالوطن دون مقاومة حقيقية حتى من الاسلاميين المعتدلين أو المستنيرين الذين، وإن تصدوا لهذه الظاهرة بتفاوت، إلا أن ردود أفعالهم مجتمعين، قد جاءت متسربلة بقدر مهول من الحياء والخجل.

    استوقفني كثيرا ما ظل يردده السيد رئيس الجمهورية، مرارا وتكرارا، من أنه لا وجود لفساد في أجهزة ودواوين الحكم، وأن من يدعي بوجوده عليه أن يقدم الدليل على ذلك. إن فضيلتي الصدق والعدل، ياسيادة الرئيس، تحتمان علينا جميعا أن نعترف مستبسلين بوجود هذا الطوفان من الفساد في بلادنا، وأن نتحرك مستبشرين، لمكافحته بكافة السبل تطهيرا للمجتمع. وفيما يتعلق بالفساد المالي، وددت لو كنت ياسيادة الرئيس مٌطلعاً على ما يسمى بجرائم ذوي اللياقات البيضاء white collar crimes ، وهي في غالبها الأعم جرائم تقترفها الصفوة في المجتمعات المختلفة إما باستغلال الوظيفة العامة، أو بالتمسح بصفات سمحة غير متوفرة لديهم مثل الطهر والدين والعفة والوطنية، أو بعدم التفريق بين المال العام والخاص، أو بالتقاعس عن الالتزام بضوابط الشفافية والافصاح عن تضارب المصلحة العامة والخاصة، أو باستخدام أساليب الخداع، وفي كل الأحوال تكون تلك الجرائم محاطة بسرية وبمهنية عالية للإفلات من الملاحقة الجنائية والعقاب. أجاد أحد الكتاب الأمريكيين في وصف جريمة ذوي اللياقات البيضاء حين قال:-

    "It leaves no violated or bleeding victim; its perpetrators are often church going community leaders who stand before the judge wearing tailored suits and repentant expressions. Yet such financial crimes can devastate an entire community rather than robbing a victim. Their impact can last for years, stealing crucial services or a lifetime's savings through crimes invisible to their victims"

    فهي من الجرائم التي لا تترك ضحية محددة ملقاة في الشارع العام تنزف دماً، ومن سماتها أيضا أن الذين يقترفونها هم، في الغالب الأعم، من صفوة المجتمع المواظبين على آداء صلواتهم في الكنائس. ومع أنها لا تخلّف ضحية محددة إلا أن آثارها قد تتمدد لتدمر مجتمعات بأثرها بسبب سعة طيفها، وطول أمدها.



    في مقال سابق طلبت من السيد المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية أن يلتزم الجميع بمواجهة الحقيقة باعتبارها القيمة الوحيدة التي ربما قد تفضي للمصالحة ومن بعدها للسلام في السودان، فلا سلام بدون كشف الحقيقة ومحاسبة الفاسدين والظالمين، وطلبت، كذلك من الشرفاء من أبناء الوطن، في الحكومة أو المعارضة أو الحركة الشعبية، أن تكون دعوة د. حيدر ابراهيم لرصد ومحاربة الفساد الذي أقعد الشعب السوداني، هي ضربة البداية في تكوين قطاع وطني مدني عريض، للنهوض بالمهمة على أكمل وجه. ومن تاريخ نشر ذلك المقال، تداعى الشرفاء من بني الوطن، من كل حدب وصوب، ترحيبا بالدعوة، واستعدادا لموازرتها وتبنيها. فمن خلال مجموعة اتصال في السودان تم تأسيسها في أغسطس 2004، سوف يتم تفعيل دعوة الحقيقة والمحاسبة، باستيفاء المتطلبات الأساسية لمنظمة الشفافية الدولية التي تشترط خلق تحالف عريض من كل قطاعات المجتمع، وصياغة خطة قومية لمكافحة الفساد لتمكين ذلك التحالف من الإطلاع بدروه المنشود في النهوض بمهام كشف الحقيقة باتباع السياسات والإجراءات النمطية للمنظمة، وتمليك المعلومة للرأي العام، ومحاربة الفساد، وتعقب الفاسدين، وفتح المنابر الحرة للتصدي ليس فقط للفساد المالي، وإنما أيضا لكل الظواهر الاجتماعية والدينية والمهنية والأخلاقية التي تهدد بإنهيار المجتمع السوداني. وعند الوفاء بتلك الشروط وما يليها من إجراءات، سوف يتم التوقيع على اتفاقية مع الأمانة العامة لمنظمة الشفافية الدولية في برلين/ألمانيا تقضي باعتبار مجموعة الاتصال فرعا وطنياً وشريكاً لمنظمة الشفافية الدولية. وسوف يكون لفرع منظمة الشفافية الدولية المُزمع إنشاؤه دوراً محورياً في الشأن السوداني فيما يخص كشف الحقيقة، ومحاربة الفساد، وذلك عبر محاور عديدة من بينها تطوير فكرة المصالحة الواردة في بروتوكول قسمة السلطة في اتفاقيات السلام إلى آلية للحقيقة والمصالحة لفترة ما بعد السلام، وباعتبار أن هناك العديد من الجرائم تشكل انتهاكاً للحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين السودانيين، ومن ثم بلورة خطة عامة لإعادة الحقوق المنهوبة التى تم التغول عليها بدون وجه حق خلال السنوات الماضية.

    في مخطوطته الفريدة (أهوال الحرب وطموحات السلام) قال الأستاذ المخضرم الدكتور منصور خالد بأن لجنة الحقيقة والمصالحة التي تتبناها الحركة الشعبية ربما تتخذ من تجربة جنوب أفريقيا نموذجاً يُحتذى. وأشار إلى أن تلك التجربة كانت مبادرة من رجلين نبيلين، نلسون مانديلا ودزموند توتو ارادا بها تطهير النفس، والسمو عن المواجع، واستشراف المستقبل بدلاً من التلبث عند الماضي، وأن اللجنة المشار إليها تكونت بعد وفاق بين المؤتمر الوطني الأفريقي (حزب مانديلا) والحزب القومي (حزب ديكليرك) تضمن تبني الحزبين لقانون صدر في العام 1990 (قانون تعزيز الوحدة والمصالحة الوطنية)، وكانت لجنة الحقيقة والمصالحة عنصراً مهماً من عناصره . وأنه من تلك اللجنة انبثقت لجنة قانونية مستقلة يترأسها قاض من قضاة المحكمة العليا للنظر في حالات الانتهاك الخطير لحقوق الانسان يُقر فيها المذنب بذنبه في جلسة علنية ويعفو فيها المجني عليه عن الجاني. وأضاف المخضرم الدكتور منصور بأن الهدف من العملية كان هو ابراء الذمم وضمد الجروح، وأن على الدولة، في كل الحالات التي تستدعى تعويضاً مادياً ولا يكفي فيها رد الاعتبار المعنوي، أن تقوم بتعويض الضحايا.

    في الختام، نطرح هذه المبادرة عبر هذا الفضاء الأسفيري من خلال هذه الصحيفة، فهي موجهة للإنسان السوداني اينما كان، ومهما كان جنسه، أولونه، أوعرقه، أودينه، أوفكره السياسي، وهي بفضل الله، ثم بفضل ما احتواه مشروع الخطة القومية لمحاربة الفاسد من مبادئ و قواعد واجراءات، وما وجدته من مساندة من قطاع كبير من بني الوطن، وما سوف تجده من تأييد دولي في الفترة المقبلة في شأن رُشد حكامنا، وحرية إعلامنا، وتمليك المعلومة لرأينا العام، وضرورة الالتزام الصارم بمبادئ الشفافية والمحاسبة، سوف تنداح وتنداح لتصبح فرعا لمنظمة الشفافية الدولية تشمل فوائده المبتغاة كل قطاعات الشعب السوداني.

    وقد توافق العديد من الشرفاء والمخلصين من أبناء الوطن، في الداخل والخارج، على مشروع الخطة القومية لمحاربة الفساد، وهو المشروع الذي سوف يتم نشره عبر هذه الصحيفة، وهم يرحبون بملاحظتكم وتعليقاتكم، مع العلم بأن كل ما يرد من ملاحظات وتعليقات من خلال مقالات على هذه الصحيفة، سوف يتم إدراجه في كتيب يجري إعداده خصيصا لذلك الغرض. ولمن يرغبون في الانضمام كأعضاء مؤسسين وناشطين في فرع منظمة الشفافية الدولية المزمع تأسيسه في السودان، يُرجى ذكر الاسم بالكامل، والوظيفة، والعنوان الحالي والدائم، ورقم التلفون على عنوان البريد الالكتروني أعلاه. فهل أولى الشرفاء من أبناء الوطن هذه المبادرة الاهتمام الذي تستحق؟

    ،،،وللفضيلة رب يرعاها وشعب يحميها،،،
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

03-07-2005, 06:04 AM

Elawad Eltayeb

تاريخ التسجيل: 01-09-2004
مجموع المشاركات: 5249
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: دعوة للحقيقة والمحاسبة (Re: هشام المجمر)

    كان الأجدر أن يكون الخبر هكذا...


    التحقيق مع ضابط شرطة كبير- كيف تمتلك 9 عمارات فقط من المرتب؟


    قصَّر والله.



    الظاهر إنو زول بخاف الله.

    العوض الطيب
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

03-07-2005, 06:53 AM

zola123

تاريخ التسجيل: 22-08-2002
مجموع المشاركات: 4
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: التحقيق مع ضابط شرطة كبير- كيف تمتلك 9 عمارات من المرتب فقط (Re: هشام المجمر)

    Quote: ربنا يزيدوا من خيروا بس يورينا كيف استطاع التوصل إلى امتلاك هذا العدد من العمارات براتب ضابط شرطة؟


    يمكن عمل ختات وقبضم أول واحد
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

03-07-2005, 07:10 AM

Al-Shaygi

تاريخ التسجيل: 16-11-2002
مجموع المشاركات: 7813
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: التحقيق مع ضابط شرطة كبير- كيف تمتلك 9 عمارات من المرتب فقط (Re: هشام المجمر)


    الأخ هشام المجمر

    في أغسطس الماضي رأيت جندي مرور (حركة) يحمل موبايل باندا يساوي أكثر من 800 ألف جنيه سوداني وكدي نخففها شوية تبقى 80 ألف دينار وقيل لي أن راتبه الشهري 170 ألف جنيه فقط أي 17 ألف دينار؟

    قلت وارث له شي؟

    قالوا أبوه حي ما مات وعلى الحديدة؟؟

    قلت: ما طيب!!

    وفي نفس الفترة رأيت قصراً بالمهندسين بأمدرمان به حديقة 500 متر مربع غير المباني والحديقة تروى بنظام ري أوتوماتيكي؟؟؟ وصاحبه عميد شرطة؟؟
    أبديت تعجبي فقال محدثي هذا بيت الزوجة الثانية والأولى لديها مثله بل أحسن منه بالخرطوم!!!


    ويا ما في الجراب يا حاوي...
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

03-07-2005, 07:12 AM

هشام المجمر

تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 8794
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: التحقيق مع ضابط شرطة كبير- كيف تمتلك 9 عمارات من المرتب فقط (Re: هشام المجمر)

    الطيب العوض
    والله عنوانك أحلى... لكن نغيروا كيفن

    زولة

    حمد الله بالسلامة

    كل خته بى عمارة ويقبض العمارة الأول و الله دى حلوة شديد
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

03-07-2005, 07:16 AM

حسام يوسف

تاريخ التسجيل: 16-02-2005
مجموع المشاركات: 2196
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: التحقيق مع ضابط شرطة كبير- كيف تمتلك 9 عمارات من المرتب فقط (Re: هشام المجمر)

    الاخ المجمر
    يا ريت لو التحقيق يمتد الي اكثر من كده لانو نهبي قوت الشعب كثر
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

03-07-2005, 07:32 AM

omar ali

تاريخ التسجيل: 05-09-2003
مجموع المشاركات: 6733
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: التحقيق مع ضابط شرطة كبير- كيف تمتلك 9 عمارات من المرتب فقط (Re: هشام المجمر)

    Quote: وصلتني معلومات من مصادر موثوقة في الخرطوم أن الجهات العدلية بدأت تحقيقا مع فريق شرطة في الخرطوم بعد أن فاحت رائحة الفساد من حوله وقد كشف التحقيق أن هذا الضابط الكبير و الذي يحتل وظيفة قيادية كبيرة في شرطة الخرطوم يمتلك 9 عمارات بالتمام و الكمال.

    ربنا يزيدوا من خيروا بس يورينا كيف استطاع التوصل إلى امتلاك هذا العدد من العمارات براتب ضابط شرطة؟


    Quote: أن الجهات العدلية بدأت تحقيقا مع فريق شرطة في الخرطوم بعد أن فاحت رائحة الفساد

    Quote: أن الجهات العدلية بدأت تحقيقا مع فريق شرطة في الخرطوم بعد أن فاحت رائحة الفساد


    ليس من الغريب ان يمتلك ضابط شـرطة تسع عمارات في
    بلد يستشري فيـه الفسـاد استشراء الغبار في اجوائه
    ولكن الغريب ان تكون هناك جهات عدلية تحقق معه في ظل
    نظام مارس حزبه الاسلامي الوحيد الحاكم النهب المنظم لثروة
    البلد واثري فيه اصحاب الذقون الطويلة ثراءا فاحشـا عن
    طريق نهب البنوك بقروض ضخمة غير مرتجعة..يعني النظام كله
    نظيف وما فضل غير الضابط دا؟؟؟!!..العبوا غيرها!
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

03-07-2005, 07:51 AM

عثمان حسن الزبير

تاريخ التسجيل: 16-01-2005
مجموع المشاركات: 919
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: التحقيق مع ضابط شرطة كبير- كيف تمتلك 9 عمارات من المرتب فقط (Re: هشام المجمر)

    الغيور المجمر
    تحياتي

    ربنا يزيدوا من خيروا بس يورينا كيف استطاع التوصل إلى امتلاك هذا العدد من العمارات براتب ضابط شرطة؟

    والله إنت طيب طيبة ماعادية منتظروا يوريك كيف غايتوا أنا لو مكانو بقول ليك شغال زمن إضافي overtime ..


    والحملة الإعلامية دي ماله طالتو هو براهو ما كتااااااار العملوا عمارات وحاجات تانية من ما جونا الجماعة ديل وين الصحافة من باقي الحرامية ؟؟؟؟
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

03-07-2005, 08:12 AM

شريف درار شريف

تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 91
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: التحقيق مع ضابط شرطة كبير- كيف تمتلك 9 عمارات من المرتب فقط (Re: هشام المجمر)

    Quote: يمكن عمل ختات وقبضم أول واحد


    والله يا زولة بالغتي في دي تعرفي انا كنت داخل المنتدى كزائر بس لما شفت تعليقك ده مت من الضحك ولقيت نفسي بكتب اليوزر والباسورد عشان ادخل وارد على التعليق بالله عليك لو لقيتي جماعة داخلين خته زي دي تكلميني بس على شرط يكون فيها حريم عشان حريصات. وربنا يرجع الحق للغلابه.
    ودي وتقديري SDS
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

03-07-2005, 08:38 AM

Elmuez

تاريخ التسجيل: 18-06-2005
مجموع المشاركات: 3488
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: التحقيق مع ضابط شرطة كبير- كيف تمتلك 9 عمارات من المرتب فقط (Re: هشام المجمر)

    لو تركنا حكاية ' فساد ' دي جانبا..طيب الفسالة و شناة والطبع شنو ?

    يعني عمارتين تلاتة ما كفاية ?..عموما ال post مهداء إلي مراسلي و

    مراسلات الإنقاذ بالبورد !
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

03-07-2005, 08:53 AM

فخرالدين عوض حسن

تاريخ التسجيل: 02-01-2005
مجموع المشاركات: 1682
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: التحقيق مع ضابط شرطة كبير- كيف تمتلك 9 عمارات من المرتب فقط (Re: هشام المجمر)

    با شمهندس هشام

    وبقية العقد الفريد

    اثرت في هذا البورد عدة مرات ظاهرة تفشي الرشوة والاتاوات في جهاز الشرطة وخصوصا شرطة المرور

    في اجازتي السابقة تسبب سائق مخمور ويحمل 30 جركانة عرقي ملفوفة في خيش .. ويقود سيارته
    ه
    بسرعة جنونية .. صدم سيارتي التي كان يقودها شقيقي الذي قدر المولي له عمرا ..بينما اصيبت السيارة بتلف بالغ
    وتم القبض علي السائق المخمور مع التحفظ علي جر سيارتي وسيارته الي حوش الحركة

    وبعد اخذ اقوالنا والتحري وتفتيش مهندسي المرور سمحوا لنا بنقل سيارتنا للتصليح .. والغريب ان اجراءات فك سيارة الجاني تم بسرعة فائقة وقبلنا .. وقالوا نجيب فواتير الاصلاح لتعطي صورا منها لشركة التأمين

    وبالفعل كان جنود وضباط المرور يفطرون سمكا ولحما وكبدة ويحملون موبايلات لم نعرفها نحن سكان لندن بعد

    عند الحضور لنقل السيارات اتضح انه تم تجريدها من كل ما يباع من بطاريات وفرش وسبت وغيره .. وسألت احد الجنود من معارفي فقال انه يتم بيع اجزاء السيارات المحجوزة في القسم في ستار الليل الي تجار اسبيرات وخرد " نتعامل معهم " ويتم التوزيع بين الضباط والعساكر علي عينك يا تاجر

    اتصلت بشركة التامين وطلبوا صورة من البلاغ واورنيك معين وذهبنا للحركة عشرات المرات كل مرة عذر ..وخيرا اتضح انه تم اخفاء كافةتفاصيل البلاغ والملف كاملا لمصلحة الطرف الاخر لانه خاف ان يفقد التامين لانه كان مخمورا

    ومن هنا وهناك وجدنا كل اوراق القضية الرسمية والتي يجب ان لا تفارق المرور وتحول للمحكمة بالسيرك موجودة بطرفه‍‍‍‍!!

    اتصلت بوكيل النيابة المختص والذي اكد لي ان المرور جهاز فاسد وان المتحري الذي توجد بيده " ابراهيم عفونة " معروف بالفساد

    المهم في الامر ان الجاني كان له قضية اخري وهي غير التسبب بالاذي الجسيم لنا

    شرب وبيع الخمر .. وتم تحويله الي محاكم شعبية

    حكمت عليه بشهرين سجن فقط

    ثلاثة اجازات وانا اتابع الموضوع

    وعندما نجحت باستعمال كل ما املك من قوي

    ورفضت شركة التامين تعويضنا لعم وجود مستندات!!

    وفشل المحامي من طرفي في الامر

    استطعت ان اعمل اجراءات محاكمة

    وكانت المشكلة في مكان
    سجن الجاني

    وطلب مني القاضي ان ابحث عنه في السجون
    ولما اجد محله
    احضر واشيل خطاب لادارة السجن

    لاحضاره للمحكمة

    فتشت كل السجون عن طريق صديق يعمل في السجون ولم نجده في اي سجن بالسودان

    وبعدها علمنا بانه تم اطلاق صراحه بعد يوم واحد
    بواسطة ابن عمه الجبهجي الكبير وعضو المجلس الوطني

    وليتم الفصل في القضية كان المطلوب
    مني انا وليس

    المحكمة او الشرطة ان ادفع من جيبي لاي عسكري واخذه معي الي منازل الاطراف لتاكيد حضورها للمحكمة

    وبعد جهد خارق تمكنب من العثور علي اطراف القضية والشهود

    وفي يوم المحمكة لم يحضر القاضي

    وتم التاجيل عدة مرات

    وطلبوا مني
    ان " القم " الحاجب " والعساكر " بالداخل

    ليتم النظر في القضية

    وبالحساب كده وجدت ان المصروفات والرشاوي و " التلقيم" سوف يفوق قيمة التعويض

    فقررت ان ارفع قضية علي شرطة المرور نفسها

    ولكن المحامي قال لي وبصوت مرتفع: انت مجنون ..عايز تضيعنا


    في سودان باركوها ياناس ..الصلح خير

    وللحديث بقية
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

03-07-2005, 09:16 AM

Tragie Mustafa

تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49580
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: التحقيق مع ضابط شرطة كبير- كيف تمتلك 9 عمارات من المرتب فقط (Re: هشام المجمر)




    اخى عصام المجمر

    قلت لى تسعه عمارات

    الناس مالاقيه اوضه ب تسعه شبابيك

    وهو تسعه عمارات!!!!!!!!!

    اخى فخر الدين

    ما كتبته هو للاسف عين الحقيقه

    حاولت مره ان احصل لزوجى على (خلو طرف من الجرائم) او

    (ما يسمى ورقة حسن سير وسلوك) او (عدم محكوميه) من السودان

    الاجراء اخذ سته اشهر وكلما نرسل لهم كان هنالك موظف

    يخفى الاوراق ويدعى بأنها لم تصل

    الا ان عرفنا بأنه بيقول الما بيدفع ليه

    كان اذن ما بتتم معاملته

    وعندما دفعنا استلمنا الورق فى نفس اليوم!!!!!!!

    البوليس يا اخى فخرى صار للاسف من افسد المهن

    والفاسدين كلهم من اقارب ناس الجبهه

    والناس الشريفه زى ضابط الشرطه/الطيب على احمد

    يواجهون الموت و الاعدامات لانهم من الغرب وناصروا

    قضايا اهلهم!!!!!!!!!!!!!!!


    تراجى.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

03-07-2005, 09:39 AM

هشام المجمر

تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 8794
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



التحقيق مع ضابط شرطة كبير (Re: هشام المجمر)

    الشايقى

    شكرا على المرور

    بعد قصة فخر الدين اتضح إنو المبايل بتاع ال 800 الف حاجة بسيطة

    عمر على

    كلام صاح كلو فاسد
    لكن لمن نلقى أخبار زى دى لازم ننشرها ولا نسكت و نقول اصلهم فاسدين
    أظن السكوت ده هو الخلى الفساد شىء عادى وقوى عين الفاسدين

    عثمان الزبير
    اكيد هو ما براهو لكن أى أخبار موثوقة تجينا ح ننشرها حتى لو واحد واحد بالطريقة دى ممكن تنتظم البلاد حملة ضد الفساد.
    المعز

    شكرا على المرور

    فخر الدين
    صديق شقيقى حسام

    شكرا يافخرى
    أهو دى فصة أقرب للخيال من الواقع
    واصل
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

03-07-2005, 10:50 AM

omar ali

تاريخ التسجيل: 05-09-2003
مجموع المشاركات: 6733
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: التحقيق مع ضابط شرطة كبير- كيف تمتلك 9 عمارات من المرتب فقط (Re: هشام المجمر)

    [
    Quote: B]تداعيات إستقالة الوزير و الحملة الإعلامية على الفساد فى وزارة الداخلية

    وصلتني معلومات من مصادر موثوقة في الخرطوم أن الجهات العدلية بدأت تحقيقا مع فريق شرطة في الخرطوم بعد أن فاحت رائحة الفساد من حوله وقد كشف التحقيق أن هذا الضابط الكبير و الذي يحتل وظيفة قيادية كبيرة في شرطة الخرطوم يمتلك 9 عمارات بالتمام و الكمال


    Quote: عمر على

    كلام صاح كلو فاسد
    لكن لمن نلقى أخبار زى دى لازم ننشرها ولا نسكت و نقول اصلهم فاسدين
    أظن السكوت ده هو الخلى الفساد شىء عادى وقوى عين الفاسدين


    لم اطلب السكوت علي اخبار الفساد بل من المهم ملاحقة مثل الاخبار
    بمثابرة ولكني اردت التنبيه الي طريقة صياغة الخبر وكأن النظام
    يقود حملة علي الفساد ..وانا علي ثقة انك لا تريد تجميل وجه النظام
    وشكرا.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

04-07-2005, 00:53 AM

هشام المجمر

تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 8794
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: التحقيق مع ضابط شرطة كبير- كيف تمتلك 9 عمارات من المرتب فقط (Re: هشام المجمر)

    عمر على

    لم اطلب السكوت علي اخبار الفساد بل من المهم ملاحقة مثل الاخبار
    بمثابرة ولكني اردت التنبيه الي طريقة صياغة الخبر وكأن النظام
    يقود حملة علي الفساد ..وانا علي ثقة انك لا تريد تجميل وجه النظام
    وشكرا.

    أنا لم أصغ الخبر بل الخبر صاغ نفسه بما انك واثق أنى لا أروج للإنكاس و العياذ بالله فلتعلم أن الجهات العدلية المقصودة لا اعلم ماهيتها لأن من أوصل الخبر لي لم يشيء أن يكشفها على العموم لا أرى غضاضة من صياغة الخبر بهذا الشكل من أجل نقل المعلومة الأهم و هي التحقيق مع الضابط .

    ولك الشكر
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

04-07-2005, 02:35 PM

zola123

تاريخ التسجيل: 22-08-2002
مجموع المشاركات: 4
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: التحقيق مع ضابط شرطة كبير- كيف تمتلك 9 عمارات من المرتب فقط (Re: هشام المجمر)

    هشام المجمر
    الله يسلمك يا باشمهندس
    وحقيقة مواضيعك كلها جديرة بالمتابعة
    التعليق من غيظي وليس ظرفا
    في زمن أرى فيه معاناة أسر المغتربين حولنا للحصول على منزل يختمون به حياة عملية
    حافلة بالعطاء والجهد وبعد اكتمال رسالتهم بتعليم أبنائهم ( اذا اكتمل)
    وهم الفئة التي ينظر لها( ظلما) أنها الرفيعة المنعمة
    في مقارنة محزنة بهذه الفئات الفاسدة التي توردها في أخبارك
    9 عماراااااااات؟؟؟!!!!!!
    هي 9 خبطات سمان وليس ختات
    ولا عزاء للي لسة بيختوا القرش فوق القرش


    تحياتي للصغيرة الجميلة سارة


    شريف درار
    ياخوي ختات الحريم ديل بتجيب ليها غوايش ولا ماكسمم طقم
    خليك مع الضباط أخير ليك
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

04-07-2005, 10:52 PM

صبري

تاريخ التسجيل: 15-08-2002
مجموع المشاركات: 0
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: التحقيق مع ضابط شرطة كبير- كيف تمتلك 9 عمارات من المرتب فقط (Re: zola123)

    مرة سمعت من ضابط شرطة بالمعاش بان زوجة مدير شرطة المدير اهدت سيارة بقيمة 40 مليون لمدير عام الشرطة..... تكون زوجة صاحب التسعة
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

05-07-2005, 00:12 AM

هشام المجمر

تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 8794
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: التحقيق مع ضابط شرطة كبير- كيف تمتلك 9 عمارات من المرتب فقط (Re: هشام المجمر)

    الأخت زولة123

    شكرا لك على المؤازرة

    والله أثرت لينا موضوع ذو شجون. تصدقي في سبتمبر السنة الفاتت مشيت السودان في رحلة عمل و من هنا من السفارة دفعت كل الضرائب و شلت شهادة خلو طرف. لمن مشيت أعمل تأشيرة الخروج اللي هي ملغية بقرار جمهوري برضو دفعونى حق خدمات و حق شنو و حاجات عجيبة قلت ما مشكلة. البنت الموظفة قالت لي ما دام أنت دافع كلو في أراضى معروضة للمغتربين الدافعين الضرائب وبما اننى لا أمتلك أي نوع من الأراضي في السودان قلت يا ود دي فرصة كدى نشوف ناس الأراضي ديل. مشيت لي مكتبهم الموجود في نفس الحوش و لكنى لم ادخل. السبب لقيت إعلان كبير يوضح مكان القطع و سعر المتر المربع. قلت يا ولد 400 متر كفاية وكانت القطعة في الجريف مربع 82 . لمن حسبت سعر القطعة طلع حوالي 210 مليون جنيه سوداني حوالى84 ألف دولار تتصوري إنو الناس المغفلين ديل قايلنى مغترب بوزارة الداخلية. المهم قمت جارى جرى من الحتة ديك و حلفت تانى ما أجي بجنبها. وكلما المرة تجيب سيرة بيت في السودان أحكى ليها القصة دي تسكت.

    الأخ/ صبرى

    بتحصل فى الزمن العجيب ده.محن
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

05-07-2005, 02:05 AM

عبداللطيف خليل محمد على

تاريخ التسجيل: 01-09-2004
مجموع المشاركات: 3224
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: التحقيق مع ضابط شرطة كبير- كيف تمتلك 9 عمارات من المرتب فقط (Re: هشام المجمر)

    يا مجمر :
    و الله أنا عايز بس مساحة قبر .. لا أكثر .
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

05-07-2005, 05:25 AM

Mohamed Elboshra

تاريخ التسجيل: 04-08-2003
مجموع المشاركات: 745
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: التحقيق مع ضابط شرطة كبير- كيف تمتلك 9 عمارات من المرتب فقط (Re: عبداللطيف خليل محمد على)

    شوف الشيخ الدجال بيقول شنو???????
    وهل نحن قطيع من الأغنام وبلا ذاكرة ولا عقول
    ====================================

    الترابي: ما تعلنه الحكومة حول الفساد لا يساوي حجمه الحقيقي و إن السلطة تفسد 9 من بين كل 10 مسؤولين..الشرق الاوسط 4-7: قال الدكتور حسن عبد الله الترابي، زعيم حزب المؤتمر الشعبي المعارض، إن ما تعلنه الحكومة حول الفساد لا يساوي «ربع عشر» حجمه الحقيقي، مؤكدا ان حزبه لا ينوي الدخول في أية حكومة مقبلة، باعتبار ان «السلطة تفسد 9 من بين كل 10 مسؤولين». وأكد الترابي، في مؤتمر صحافي عقده أمس، وهو الأول من نوعه منذ خروجه من المعتقل الخميس بعد 15 شهر في الحبس، ان حزبه مع القضية السياسية لإقليم دارفور المضطرب بنسبة 100%، وتساءل «لماذا لا تعطى دارفور حقوقها بقدر عدد سكانها وعطائها». ووجه الترابي انتقادات للأوضاع في دارفور، وتساءل مجدداً «لماذا حتى الآن يسكن الملايين في دارفور في الخيام؟»، ومضى «من قبل جوعنا وعرينا الجنوب، لماذا لا نستفيد من دروس الماضي الآن؟»، ونفى وجود خطة بين حزبه وحركة العدل والمساواة المسلحة في دارفور.
    وصعد الترابي في مؤتمره الصحافي، الذي عقده فى دار حزبه فى ضاحية الرياض بالخرطوم، من هجومه على حكومة الرئيس عمر البشير، وجدد اتهامها بالفساد وقال إن «ما يكشفه المراجع العام، لا يساوي ربع عشر الفساد المستشري في البلاد»، وأضاف «كما لا توجد حرية الآن ولا علاقة ولا ضمانات لتنفيذ الاتفاقات»، وقال الترابي «لا تلوموا وزارة العدل والقضاة والصحافة والصحافيين، لأنهم يتعرضون إلى الضغوط من الأعلى»، مستدركاً «إن السودان لديه قضاة ممتازون، ولكنهم في النهاية قضاة موظفون يتعرضون إلى الضغوط»، وأضاف هؤلاء مساكين يتعرضون إلى الحصار». وكرر أن أوضاع الطوارئ في الدستور الجديد «أسوأ»، لأنها تأتي بالأغلبية المطلقة وغلبة الحكومة، وشدد على ان كل المفوضيات التى أقرها اتفاق السلام ستكون «هراء»، لأن الغلبة في اجازة الأمور المعروضة عليها، ستكون لحزب المؤتمر الوطني، وقال إن أوضاع الحريات كذلك سيئة، «لأنها جاءت في الدستور وفقاً للقانون»، وتساءل «ومن الذي يسمي القانون غير المؤتمر الوطني الحاكم، الذي حددت له اتفاقية السلام 52% من السلطة في كل شيء. وقال «بهذه النسبة كل العاملين مغلوبون على أمرهم»، (الشماليين والجنوبيين والحركة الشعبية)، واضاف «حسب اتفاق السلام والدستور، فإن الشعب سيظل مغيباً لمدة 4 سنوات قادمة». وحسب الترابي فإن التحديات التي تواجه السودان الآن «أخطر»، وقال «لقد بلغ الأمر، اننا فقدنا العلاقة، فجاءنا صاحب المحكمة الجنائية الدولية، وفقدنا القوة الدفاعية، فجاءت القوات من الخارج، وفقدنا المؤونة فجاءنا الخبز من الخارج». وحرص الترابي على طرح رؤية حزبه تجاه القضايا في الفترة المقبلة، وقال نحن نعمل في الفترة المقبلة، من أجل حرية بلا ضابط إلا المهنية والقضاء، وان تخرج المظاهرات بلا شروط، الا من إذن من شرطة المرور فقط، وحرية الموالاة والتنظيم. وسخر الترابي في أكثر من مرة في مؤتمره الصحافي، من نسب الـ 14% المخصصة لمشاركة القوى السياسية في الحكم في الفترة الانتقالية، وقال «الحكومة تقول لكل من تفاوضه، الآن نعطيكم من 14% فإلى أين تصل هذه النسبة؟»، ومضى «حتى مسلحو دارفور قالوا لهم في أبوجا تأخذوا من الـ14%». وقال إن «أغلب عناصر المؤتمر الوطني والحكومة آراؤهم حول القضايا المطروحة، تتفق معنا، لا يستطيعون الجهر بذلك خوفا على مواقعهم»، وأضاف أن الحكومة الآن لا تدار من مجلس الوزراء، وإنما عن طريق «بضعة أفراد والباقي هوامش وحوافز ووظائف».

    http://www.sudanjournal.com/BetweenLines.html
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

06-07-2005, 00:47 AM

صبري

تاريخ التسجيل: 15-08-2002
مجموع المشاركات: 0
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: التحقيق مع ضابط شرطة كبير- كيف تمتلك 9 عمارات من المرتب فقط (Re: هشام المجمر)

    عند لفة معرض الخرطوم الدولي الشارع المؤدي الي المنشية في منتصف التسعينات قامت كذا عمارة وواحد من العمارات الفخمة دي صاحبها العقيد يونس محمود( ايها الشعب السوداني البطل ) وكان عضوا بالمجلس الوطني ورئيس المجلس كان الدكتور الترابي ..ويا للعجب اليوم ينتقد الحكومة بالفساد !!!!!
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

06-07-2005, 01:22 AM

من الله

تاريخ التسجيل: 29-11-2004
مجموع المشاركات: 8
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: التحقيق مع ضابط شرطة كبير- كيف تمتلك 9 عمارات من المرتب فقط (Re: هشام المجمر)


    الاخ هشام المجمر هاك آخرالاخبار من الخرطوم واتمنى من بورداب الخرطوم نفى او تأكيد هذا الخبر ( اوردت الاخبار انو مدير شركة رويال الهندسية لقى حتفه فى حادث حركة بطريق الجيلى وذلك بعد خمسة ايام من استقالة عبد الرحيم حسين ) انتهى الخبر

    من الله
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

06-07-2005, 11:20 AM

هشام المجمر

تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 8794
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: التحقيق مع ضابط شرطة كبير- كيف تمتلك 9 عمارات من المرتب فقط (Re: هشام المجمر)

    الأخ/ عبد اللطيف

    والله فعلا مع الحاصل ده أمكن طلبك ده ذاتو ما تلقاهو

    الأخ محمد البشرى

    الترابي هو الفاسد الكبير. وهى الذي أدخل منهج الفساد في التنظيم و أعتمد عليه فعلى ماذا يبكى الآن. الترابي هو الذي وضع خطة السيطرة الكاملة على موارد البلد واقتصادها وقام بتنفيذها بإجرام كبير بدأ من تغيير العملة.
    لن ننسى. بيجى يوم الحساب.

    صبرى و من الله

    نحتاج لتوثيق كامل أو حتى جزئي
    يجب متابعة هؤلاء الأشخاص و توضيح ممتلكاتهم الآن و ما كانوا يملكون قبل 30 يونيو 1989
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

06-07-2005, 01:00 PM

jini

تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 29296
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: التحقيق مع ضابط شرطة كبير- كيف تمتلك 9 عمارات من المرتب فقط (Re: هشام المجمر)

    Quote: ربنا يزيدوا من خيروا بس يورينا كيف استطاع التوصل إلى امتلاك هذا العدد من العمارات براتب ضابط شرطة؟

    والله عليكم جنس حسادة!!
    يرزق من يشاء بغير حساب
    لاترحموا لا تخلوا رحمة الله تنزل!
    يمكن مع الراتب البدلات والاوفرتايم والبونص
    أها ادوهو عين!
    جني

    (عدل بواسطة jini on 07-07-2005, 08:21 AM)

                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

06-07-2005, 01:45 PM

انتصار محمد صالخ بشير

تاريخ التسجيل: 23-02-2005
مجموع المشاركات: 1280
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: التحقيق مع ضابط شرطة كبير- كيف تمتلك 9 عمارات من المرتب فقط (Re: هشام المجمر)

    الاخ هشام

    السلام عليكم

    بس تسعة عمارات ؟؟

    والله نحن فى بورتسودان شفنا العجب بالذات شرطة الجمارك عندهم عدد من العمارات

    ببورتسودان والخرطوم وشئ مغلق حديد واسمنت وخشب وكمان بصات وحافلات . ويوم الجمعة بلا

    خجلة سواقين الحافلات يصطفوا عشان يحاسبوا جنابو


    الواحد منهم لما ينزلوه الصالح العام تعال شوف الكرامات والعزايم

    غايتوا يا اخوى بس نقول ليهم (يوم يسالكم الله يا الناسيين حسابوا)

    انتصار
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

07-07-2005, 01:23 AM

هشام المجمر

تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 8794
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: التحقيق مع ضابط شرطة كبير- كيف تمتلك 9 عمارات من المرتب فقط (Re: هشام المجمر)

    جنى

    والله ما حاسدنوا بس يورينا عملها كيف؟

    انتصار

    المصيبة أنو الفاسدين بقت عينهم قوية وما بهمهم أحد. هناك أمثلة كثيرة بس يجب التعامل معها بجدية و توثيقها.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

07-07-2005, 08:27 AM

jini

تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 29296
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: التحقيق مع ضابط شرطة كبير- كيف تمتلك 9 عمارات من المرتب فقط (Re: هشام المجمر)

    المصيبة أنو الفاسدين بقت عينهم قوية وما بهمهم أحد. هناك أمثلة كثيرة بس يجب التعامل معها بجدية و توثيقها.
    يا هشام أخوى
    دا اسمو حـــــــــــــــــــــــــــــلال
    اللغف على الطريقة الاسلامية!
    يعنى جهنم حقتهم مكندشة سنترال واسبليت ومراوح موش زى حقتكم ال 700000000 ترليون كيلو كالورى!!
    جني
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

08-07-2005, 00:55 AM

هشام المجمر

تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 8794
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: التحقيق مع ضابط شرطة كبير- كيف تمتلك 9 عمارات من المرتب فقط (Re: هشام المجمر)

    والله صدقت يا جنى يا أخوى
    بس أقترح عليهم انو يعتبروا الشعب السودانى من المؤلفة قلوبهم و يدوهوا حبة مما رزقهم الله من المال الحلال
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

08-07-2005, 11:23 AM

صلاح شعيب

تاريخ التسجيل: 24-04-2005
مجموع المشاركات: 2913
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: التحقيق مع ضابط شرطة كبير- كيف تمتلك 9 عمارات من المرتب فقط (Re: هشام المجمر)

    إزيك هشام..بس قتا أسلم "عليكمو".. بخصوص الفساد..مرة شفت " المرحوم "

    الزبير بأم عيني البقي لي سهر يوجه المهندسين " باشياء كدا " قدام عمارتو, الواقعة

    جنوب مقابر حمدالنيل..كان ذلك حوالي عام 1992.. وشاهدته مرة ثانية , والعمارة العامرة

    طويلة الطوابق علي وشك العرس/الاكتمال...

    يا هشام العمارة فخمة جدا ً, وربما نفذها نفس المهندس الهندس عمارة عبدالرحيم ود حسين.

    الزبير الان بين رحمة الله ..ولا بد ان نذكر محاسن امواتنا.. ولكن كنت كلما امر بجوار تلك

    العمارة احاول اضربهابالجبر واللوغريثم .. كيف ياجماعة.. هذا المرتب السحري يمكن ان

    يعمل عمارة...

    يا هشام ربما نحن لا نفهم هؤلاء الجوكية الباذخين, إنهم ربما يقصدون المرتب " الشي

    المرتب " وليس المرتب /الماهية .. او " الما.. هو ".. مع الاعتذار لتذكير "الما".

    " وبرضو قتا اسلم عليكمو"..
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

09-07-2005, 03:32 AM

هشام المجمر

تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 8794
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: التحقيق مع ضابط شرطة كبير- كيف تمتلك 9 عمارات من المرتب فقط (Re: هشام المجمر)

    الأخ/ صلاح شعيب

    شكرا على المداخلة التى تعنى الكثير
    اتعودنا يا أخى على أشياء يجب أن تكنس
    التاريخ يشكل بواسطة عمل الأفراد و الجماعات
    و هذا العمل باق سواء أن عاش الفرد أو توفاه الله
    يشهد إذا كان هذا الفرد نظيفا أو ملوثا

    يجب أن تروى الحقيقة للأجيال
    حتى تسقط القداسات الزائفة
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

09-07-2005, 10:42 PM

هشام المجمر

تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 8794
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: التحقيق مع ضابط شرطة كبير- كيف تمتلك 9 عمارات من المرتب فقط (Re: هشام المجمر)

    فى الموضوع اعلاه الرجاء الرجوع إلى البوست

    فتاوى جنى
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

[رد على الموضوع] صفحة 1 من 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:

التحقيق مع ضابط شرطة كبير- كيف تمتلك 9 عمارات من المرتب فقط فى FaceBook

· دخول · أبحث · ملفك ·




الصفحة الاولى
  المنبر العام
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2013م
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2013م
 مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2013م
 مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2013م
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2012م
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2012م
 مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2012
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2012م
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2011م
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2011م
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2011
 مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2011م
 نمدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2010م
 مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2010م
أمدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2010م
 مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2010م
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2009م
 مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2009م
 مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2009م
 مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2009م
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2008م
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2008م
مدخل أرشيف العام (2003م
 مدخل أرشيف العام (2002م
مدخل أرشيف العام (2001م
مكتبة البروفسير على المك
 مكتبة د.جون قرنق
مكتبة الفساد
 مكتبة ضحايا التعذيب
 مكتبة الراحل الاستاذ الخاتم عدلان
مكتبة دارفور
مكتبة الدراسات الجندرية
مكتبة العالم البروفسيراسامة عبد الرحمن النور
مواضيع توثيقية متميِّزة
 مكتبة قضية سد كجبار
 مكتبة حادثة يوم الاثنين الدامي
 مكتبة مجزرة اللاجئين السودانيين في القاهرة بتاريخ 30 ديسمبر 2005م
مكتبة الموسيقار هاشم مرغنى(Hashim Merghani)
مكتبة عبد الخالق محجوب
 مكتبة الشهيد محمد طه محمد احمد
مكتبة مركز الخاتم عدلان للأستنارة والتنمية البشرية
مكتبة الراحل الاستاذ الخاتم عدلان
 مكتبة سودانيز أون لاين دوت كم
مكتبة تنادينا,الامل العام,نفيرنا
مكتبة الفنان الراحل مجدى النور محمد
مكتبة العلامة عبد الله الطيب
مكتبة احداث امدرمان 10 مايو 2008
 مكتبة الشهيدة سهام عبد الرحمن
منبر اليوم الحار لخريجى كلية الهندسة و المعمار بجامعة الخرطوم
مكتبة الراحل المقيم الطيب صالح
مكتبة انتهاكات شرطة النظام العام السودانية
مكتبة من اقوالهم
مكتبة الاستاذ أبوذر على الأمين ياسين
 منبر الشعبية
منبر ناس الزقازيق
مكتبة تهراقا الفن الدكتور محمد عثمان حسن صالح وردى
اخر الاخبار من السودان2004
جرائد سودانية
اجتماعيات سودانية
دليل الاصدقاء السودانى
مكتبة الراحل المقيم الاستاذ الخاتم عدلان
الارشيف والمكتبات
اراء حرة و مقالات سودانية
 مواقع سودانية
 اغاني سودانية 
 مكتبة الراحل مصطفى سيد احمد
دليل الخريجيين السودانيين
 الاخبار اليومية عن السودان بالعربى













|Contact us |About us | Discussion Board |Latest News & Press |Articles & Analysis |PC&Internet Forum |SudaneseOnline Links |
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها

© Copyright 2001-02
Sudanese Online
All rights reserved.

If you're looking to submit news,video,a press release or or article please feel free to send it to bakriabubakr@cox.net

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de