سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال :::::

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل فتحي البحيري فى رحمه الله
وداعاً فتحي البحيري
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-28-2024, 09:31 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الثاني للعام 2006م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-09-2006, 02:55 AM

ماجد حسون
<aماجد حسون
تاريخ التسجيل: 01-18-2005
مجموع المشاركات: 1384

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: (Re: sudania2000)

    Quote: اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الاخت الكريمة سودانية2000
    الأخوة والأخوات هنا جميعا

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

    بدءا اسمحوا لي بالاعتذار الواجب عما سبب لكم الالتباس الذي احيط به كلامي هنا وفي اماكن اخرى كذلك
    وهذه فرصة لاوضح ( لمن يريدون الحق والحقيقة منكم طبعا) سبب هذا الالتباس ، وسبب الاصطدام ببعض الزميلات مكررا ؟!
    فالمسألة ليست ( مشاغلة بنات أو كما سماها البعض تحرش !!)
    ففي المرة السابقة التي قامت فيها قيامتكم وهذه المرة ايضا، قارنوا ، ستجدون ان المشكلة واحدة..
    فماهي؟
    انها مشكلة ( خلو حياة المرأة من زوج مقنع)
    فمن وجهة نظري فان هذه المشكلة ( غالبا) تولد نوعا من الاحباط الذي يولد بدوره نوعا من محاولة الانتقام ومحاولة اثبات الذات خارج تحقق هذا الهدف ( الزواج)
    فالانتقام يتخذ اشكالا شتى يجمعها اطار واحد هو ( التمرد على ثقافة المجتمع واسسه) بصورة حادة وراديكالية.
    ومن هذه الصور الراديكالية للتمرد ضد الثقافة : العيش بصورة مستقلة عن الاسرة وربما بعيدا عن الوطن نفسه بذريعة السياسة او الاقتصاد او البحث عن الحرية، ولكن في الحقيقة فان عدم الزواج هو اللاعب الرئيس في تلك ( الغربة الشاملة: جغرافيا وثقافيا واجتماعيا)
    وقد يقول قائل ان ثمة بنات متزوجات في هذه الغربة نفسها ، وهنا( وبعد الحالتكم الى بوست نور تاور حول اسرار البيت السوداني ) اجيب بأنه كلما ضمنت المرأة حياة زوجية مستقرة ومقنعة كلما قلت حدة تطرفها وتوارت تجليات تمردها وعنفها.
    وفي الحالة السابقة التي اشعلت الضجيج هنا كانت من تجليات التمرد : ما اشرنا اليه من اتخاذ الغربة الجغرافية والثقافية نسبيا بجانب العيش المستقل( الوحدة) ومانجم عن ذلك من احباط وشعور جارف بالوحدة والحزن الشديد.
    اصطدمت من جانبي آنئذ بالحالة ، ليس من باب الشماتة او ( التعيير ) كما تبادر الى ذهن البعض، فتمادوا جراء سوء الفهم والنية في الخصومة الرعناء واندفعوا ، ولكن تداخلي من باب الاشفاق على الحالة بوصفها ظاهرة اجتماعية لا تخص احداهن وانما قد تصلح احداهن انموذجا لها.
    الانموذج السابق رفض تعاطفي دون سائر خلق الله هنا ؟ لماذا؟ نسبة لأختلاف التوجه الفكري والعقيدي، وفوق ذلك فان مضامين ما اطرح عادة في هذا البورد كانت سببا كافيا لانبراء البعض ( متذرعين تذرعا) بالحادثة بغية التشفي والانتقام مني ، كما هاهو يحدث مرة اخرى هنا للاسف الشديد.
    الحالة التي بين ايدينا هي حالة ( تمرد متطرف ايضا).. وابلغ دليل على ما اقول عن ان الاخت الكريمة سودانية قد اتخذت موقفا صريحا خارج اطار الالتزام بقيم الدين المحافظة .. هو هذا التحالف والدعم من جانب اعداء المحافظة الدينية. الذين يريدون الدين كما نشاء لا كما يشاء الله!
    سودانية تعلن منذ وقت مقدر ، بأن باتت من الذين يفهمون ان الدين قضية شخصية وان لكل واحد فهمه الخاص به ولا يحيق لأحد ان يطلب من آخر الالتزام بصيغة بعينها ، كما جاهرت بكفرانها بالمتدينين في هذا الزمان اطلاقا هكذا ، لماذا؟
    تقول ما يمكن ان نفهم منه انهم.. منافقون !!!، هكذا بمجانية شديدة وبعدم مسؤولية مؤكد. وتسرد لذلك الادلة والبراهين مما يردده اعداء الالتزام الديني ، مثل لواط المتدينين وخياناتهم والزنا الذي يمارسونه والنفاق والسرقة وكل عيوب الدنيا!!. هكذا قولا واحدا!!.
    من حق الزميلة ان تكفر حنى بالدين ان شاءت وليس فقط بالمتدينين ( مع ان كراهية المؤمنين دون فرز ، انما هي آية مبينة بحد ذاتها وقد افاض فيها القرآن واعتقد ان سودانية تجهل ذلك).
    ولكنني تداخلت بسبب ان مشكلتها هي ذات المشكلة : التمرد الناجم عن مشكلة خلو الحياة من زوج مناسب.
    من مداخلات هذا البوست وغيره يتضح جليا ان البعض قد وضع يده مثلي على ان الأزمة هي كما اقول هنا، ولكن الفرق بيني وبين هؤلاء هو انني عمدت الى محاولة ايقاف اندفاعات التمرد المتطرف واخطاءه الجمة الأمر الذي يوقعني في اشتباك مباشر مع المتمردة.
    تبقى مشكلة واحدة هي التي توقعني مرارا في فخ من يبغضون وجودي بينهم هنا ، وهي مشكلة الكتابة باسلوب مازح .
    انها مشكلتي التي أسأل الله ان يعينني على تخطيها.
    هذا بالتأكيد خطأ ارجو الا يتكرر ، ولكن سودانية2000 نفسها كتبت تخاطبني باسلوب مازح حينما طلبت مني ان ارسل لها زوج ( تارك صلاة وشارب خمر !!!) عن طريق البريد السريع ( DHL ) وحينما رددت عليها باسلوب مازح في المقابل استنكرت هي اعلاه وكذلك كل الذين يخرجون علينا دائما في هكذا احوال ،استنكروا ذلك واخذوا في اقتطاف ما شاؤا من كلمات من باب التشفي والتعبير عما يكنونه ازائي مسبقا، فشكرا لهم لأنني بهم اعرف مقامي.
    ولله كيف قادت الظروف لأن تجمتع الاخت سودانية معهم في صعيد واحد؟، فقد قال احد العارفين ( اذا اردت ان تعرف مقامك - يعني عند الله - فانظر حيث اقامك ، ولقد قال تعالى بعد آية الكرسي( لا اكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي ، فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها والله سميع عليم. الله ولي الذين آمنوا يخرجهم من الظلمات الى النور ، والذين كفروا اولياؤهم الطاغوت يخرجونهم من النور الى الظلمات اولئك اصحاب النار هم فيها خالدون )
    ثم لنعد مجددا الى محور حديثي المهم والذي لا يعيره كثيرون حقه من الاهتمام اللائق.
    فان مشكلة خلو حياة المرأة من زوج مقنع تعد أم المشاكل الاجتماعية ، وللتدليل على ما اقول فانه يمكن النظر الى ( معظم ) حالات التمرد والتطرف والخروج على قواعد المجتمع ودينه وثقافته لدى المرأة ، فسنجد انهن ( غالبا) ممن يعانين من مشكلة ( خلو حياتهن من زوج مناسب) سواء بسبب العنوسة، أو الطلاق ، أو عدم الاشباع النفسي .
    هدفي من التحاور مع هذه النماذج ليس ( التعيير) كما زعموا خطأ ( لا والله وحاشا وكلا) ان اريد الا اصلاحا ما استطعت ، فقصدي هو التخفيف من حدة نتائج التطرف وتجلياته الضارة بالمرأة ذاتها وذويها اولا وايضا بالمجتمع العريض ، وربما لهذا عني الدين الاسلامي بمسألة الزواج واستقراره وتصعيب الطلاق والحث على حسن المعاشرة الخ
    وحينما يقال ان الزواج ستر ، فهو فعلا كذلك ، وفي نظري هنا فانه ستر من تمظهرات التمرد ( الثقافي والاجتماعي ) التي اشرت اليها آنفاً.
    أجدني معنيا جدا بهذه القضية الخطيرة، لأنها شأن عام ، وليس خاصاً قط .
    ان كل ما فعلته هنا مع الاخت سودانية ، هو محاولة كبح جماح تمردها ( الذي اطلقت عليه هي بفسها كفرا)
    حاولت ان اقول لها ، ان الذي وجدته في اوساط الدين والتدين من خطايا ، فانه موجود ايضا وبكثرة في الاوساط الاخرى ( اقصد الزنا والخيانة واكل اموال الناس بالباطل والكذب والنفاق الخ) فانت لم تحلي المشكلة قط وانما هربت الى مجتمع الغفلة عن الله واستحببتيه باعتبار ان الدين مسألة شخصية فقط وانك يمكن ان تأخذيه معك وبفهمك الخاص وسط طوفان الغفلة ..هذا ليس وهما فقط وانما هو جهل بابسط اسس الدين واربأ بك عن ان تقعي فيه ببساطة .
    انني احترمك واحترم زملائي جميعا، حتى سيئي النية والظن منهم ( ولا تستوي السيئة ولا الحسنة ، ادفع بالتي هي احسن، فاذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم وما يلقاها الا الذين صبروا وما يلقاها الا ذو حظ عظيم)
    ختما اعتذر للاخت سودانية2000 ولكل من وقع في التباس ازاء معالجتي لقضية ( خلو حياة المرأة من زوج مقنع) بكل تداعياتها التمردية المتجلية صرفا في هذه البوست واضرابه.
    لكم العتبى والاحترام والسلام عليكم ورحمة الله


    يا سلام على الاستنتاجات العظيمة

    بس ممكن تورينا ياتو منهج وياتو ادوات انتا استخدمتها يا حريف
    وهل نخوتك السودانية تسمح ليك تخلى راجل غريب يشرح حياة اختك الشخصية

    نظرة الاحتقار الانتا بتنظر بيها لى بنات حواء ناتجة من ضعفك وخوفك من الجنس الاخر
    وبتلقى فى المنبر دا واجهة مناسبة للمواجهة والتغلب على ضعفك
    شفتا التحليل ساهل كيف

    انا ما عارف عقدة الاسلاموييم مع المراءة شنو
                  

العنوان الكاتب Date
سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: sudania200011-06-06, 10:48 AM
  Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: عبده عبدا لحميد جاد الله11-06-06, 11:01 AM
  Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: sudania200011-06-06, 11:06 AM
  Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: عبد المنعم سليمان11-06-06, 11:06 AM
    Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: sudania200011-06-06, 11:13 AM
  Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: Adrob abubakr11-06-06, 11:27 AM
    Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: sudania200011-06-06, 11:33 AM
    Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: mohamed osman bakry11-06-06, 11:37 AM
      Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: ajaj11-06-06, 11:52 AM
        Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: sudania200011-06-06, 12:01 PM
  Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: jini11-06-06, 02:38 PM
    Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: Adrob abubakr11-06-06, 03:28 PM
      Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: saif massad ali11-06-06, 03:31 PM
        Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: sudania200011-06-06, 03:43 PM
          Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: saif massad ali11-06-06, 03:50 PM
  Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: Ashraf el-Halabi11-06-06, 06:27 PM
  Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: omar ali11-06-06, 07:51 PM
  Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: Deng11-06-06, 08:50 PM
    Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: عصام أحمد11-06-06, 09:32 PM
      Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: Hashim Badr Eldin11-06-06, 11:08 PM
        Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: mohmmed said ahmed11-07-06, 06:22 AM
  Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: haleem11-07-06, 07:46 AM
    Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: wadalzain11-07-06, 12:43 PM
      Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: خالد عبد الله محمود11-07-06, 12:56 PM
        Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: حيدر حسن ميرغني11-07-06, 01:06 PM
          Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: sudania200011-07-06, 01:28 PM
  Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: lana mahdi11-07-06, 01:21 PM
    Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: sudania200011-07-06, 02:50 PM
      Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: Rashid Elhag11-07-06, 03:14 PM
        Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: sudania200011-07-06, 04:48 PM
  Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: Ashraf el-Halabi11-07-06, 07:59 PM
    Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: Adil Isaac11-07-06, 08:12 PM
      Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: محمد عبدالقادر سبيل11-08-06, 03:49 AM
        Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: حيدر حسن ميرغني11-08-06, 04:10 AM
  Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: Basheer abusalif11-08-06, 04:06 AM
    Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: Marouf Sanad11-08-06, 04:32 AM
  Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: lana mahdi11-08-06, 04:49 AM
    Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: doma11-08-06, 05:16 AM
    Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: محمد الأمين موسى11-08-06, 06:17 AM
  Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: JAD11-08-06, 06:55 AM
  Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: Salwa Seyam11-08-06, 07:06 AM
  Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: haleem11-08-06, 07:07 AM
  Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: Salwa Seyam11-08-06, 07:10 AM
    Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: wadalzain11-08-06, 12:30 PM
  Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: يوسف الولى11-08-06, 12:27 PM
  Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: lana mahdi11-08-06, 04:56 PM
  Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: Ashraf el-Halabi11-08-06, 05:52 PM
  Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: omar ali11-09-06, 00:46 AM
    Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: عبدالرازق نقد11-09-06, 01:27 AM
  Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: ماجد حسون11-09-06, 02:55 AM
    Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: sudania200011-13-06, 02:34 PM
      Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: sudania200011-13-06, 02:49 PM
        Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: Abureesh11-13-06, 04:06 PM
          Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: Anwar Ahmed11-13-06, 05:15 PM
          Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: عبد المطلب خضر عبد المطلب11-13-06, 05:21 PM
          Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: محمد عبدالقادر سبيل11-14-06, 05:08 AM
  Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: Yasir Elsharif11-13-06, 04:59 PM
    Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: Salah Musa11-14-06, 03:28 AM
      Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: Adil Isaac11-14-06, 05:48 AM
  Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: sudania200011-19-06, 11:39 AM
    Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: sudania200011-19-06, 11:52 AM
  Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: omar ali11-19-06, 12:55 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de