نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل فتحي البحيري فى رحمه الله
وداعاً فتحي البحيري
|
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: (Re: sudania2000)
|
Quote:
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم الاخت الكريمة سودانية2000 الأخوة والأخوات هنا جميعا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
بدءا اسمحوا لي بالاعتذار الواجب عما سبب لكم الالتباس الذي احيط به كلامي هنا وفي اماكن اخرى كذلك وهذه فرصة لاوضح ( لمن يريدون الحق والحقيقة منكم طبعا) سبب هذا الالتباس ، وسبب الاصطدام ببعض الزميلات مكررا ؟! فالمسألة ليست ( مشاغلة بنات أو كما سماها البعض تحرش !!) ففي المرة السابقة التي قامت فيها قيامتكم وهذه المرة ايضا، قارنوا ، ستجدون ان المشكلة واحدة.. فماهي؟ انها مشكلة ( خلو حياة المرأة من زوج مقنع) فمن وجهة نظري فان هذه المشكلة ( غالبا) تولد نوعا من الاحباط الذي يولد بدوره نوعا من محاولة الانتقام ومحاولة اثبات الذات خارج تحقق هذا الهدف ( الزواج) فالانتقام يتخذ اشكالا شتى يجمعها اطار واحد هو ( التمرد على ثقافة المجتمع واسسه) بصورة حادة وراديكالية. ومن هذه الصور الراديكالية للتمرد ضد الثقافة : العيش بصورة مستقلة عن الاسرة وربما بعيدا عن الوطن نفسه بذريعة السياسة او الاقتصاد او البحث عن الحرية، ولكن في الحقيقة فان عدم الزواج هو اللاعب الرئيس في تلك ( الغربة الشاملة: جغرافيا وثقافيا واجتماعيا) وقد يقول قائل ان ثمة بنات متزوجات في هذه الغربة نفسها ، وهنا( وبعد الحالتكم الى بوست نور تاور حول اسرار البيت السوداني ) اجيب بأنه كلما ضمنت المرأة حياة زوجية مستقرة ومقنعة كلما قلت حدة تطرفها وتوارت تجليات تمردها وعنفها. وفي الحالة السابقة التي اشعلت الضجيج هنا كانت من تجليات التمرد : ما اشرنا اليه من اتخاذ الغربة الجغرافية والثقافية نسبيا بجانب العيش المستقل( الوحدة) ومانجم عن ذلك من احباط وشعور جارف بالوحدة والحزن الشديد. اصطدمت من جانبي آنئذ بالحالة ، ليس من باب الشماتة او ( التعيير ) كما تبادر الى ذهن البعض، فتمادوا جراء سوء الفهم والنية في الخصومة الرعناء واندفعوا ، ولكن تداخلي من باب الاشفاق على الحالة بوصفها ظاهرة اجتماعية لا تخص احداهن وانما قد تصلح احداهن انموذجا لها. الانموذج السابق رفض تعاطفي دون سائر خلق الله هنا ؟ لماذا؟ نسبة لأختلاف التوجه الفكري والعقيدي، وفوق ذلك فان مضامين ما اطرح عادة في هذا البورد كانت سببا كافيا لانبراء البعض ( متذرعين تذرعا) بالحادثة بغية التشفي والانتقام مني ، كما هاهو يحدث مرة اخرى هنا للاسف الشديد. الحالة التي بين ايدينا هي حالة ( تمرد متطرف ايضا).. وابلغ دليل على ما اقول عن ان الاخت الكريمة سودانية قد اتخذت موقفا صريحا خارج اطار الالتزام بقيم الدين المحافظة .. هو هذا التحالف والدعم من جانب اعداء المحافظة الدينية. الذين يريدون الدين كما نشاء لا كما يشاء الله! سودانية تعلن منذ وقت مقدر ، بأن باتت من الذين يفهمون ان الدين قضية شخصية وان لكل واحد فهمه الخاص به ولا يحيق لأحد ان يطلب من آخر الالتزام بصيغة بعينها ، كما جاهرت بكفرانها بالمتدينين في هذا الزمان اطلاقا هكذا ، لماذا؟ تقول ما يمكن ان نفهم منه انهم.. منافقون !!!، هكذا بمجانية شديدة وبعدم مسؤولية مؤكد. وتسرد لذلك الادلة والبراهين مما يردده اعداء الالتزام الديني ، مثل لواط المتدينين وخياناتهم والزنا الذي يمارسونه والنفاق والسرقة وكل عيوب الدنيا!!. هكذا قولا واحدا!!. من حق الزميلة ان تكفر حنى بالدين ان شاءت وليس فقط بالمتدينين ( مع ان كراهية المؤمنين دون فرز ، انما هي آية مبينة بحد ذاتها وقد افاض فيها القرآن واعتقد ان سودانية تجهل ذلك). ولكنني تداخلت بسبب ان مشكلتها هي ذات المشكلة : التمرد الناجم عن مشكلة خلو الحياة من زوج مناسب. من مداخلات هذا البوست وغيره يتضح جليا ان البعض قد وضع يده مثلي على ان الأزمة هي كما اقول هنا، ولكن الفرق بيني وبين هؤلاء هو انني عمدت الى محاولة ايقاف اندفاعات التمرد المتطرف واخطاءه الجمة الأمر الذي يوقعني في اشتباك مباشر مع المتمردة. تبقى مشكلة واحدة هي التي توقعني مرارا في فخ من يبغضون وجودي بينهم هنا ، وهي مشكلة الكتابة باسلوب مازح . انها مشكلتي التي أسأل الله ان يعينني على تخطيها. هذا بالتأكيد خطأ ارجو الا يتكرر ، ولكن سودانية2000 نفسها كتبت تخاطبني باسلوب مازح حينما طلبت مني ان ارسل لها زوج ( تارك صلاة وشارب خمر !!!) عن طريق البريد السريع ( DHL ) وحينما رددت عليها باسلوب مازح في المقابل استنكرت هي اعلاه وكذلك كل الذين يخرجون علينا دائما في هكذا احوال ،استنكروا ذلك واخذوا في اقتطاف ما شاؤا من كلمات من باب التشفي والتعبير عما يكنونه ازائي مسبقا، فشكرا لهم لأنني بهم اعرف مقامي. ولله كيف قادت الظروف لأن تجمتع الاخت سودانية معهم في صعيد واحد؟، فقد قال احد العارفين ( اذا اردت ان تعرف مقامك - يعني عند الله - فانظر حيث اقامك ، ولقد قال تعالى بعد آية الكرسي( لا اكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي ، فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها والله سميع عليم. الله ولي الذين آمنوا يخرجهم من الظلمات الى النور ، والذين كفروا اولياؤهم الطاغوت يخرجونهم من النور الى الظلمات اولئك اصحاب النار هم فيها خالدون ) ثم لنعد مجددا الى محور حديثي المهم والذي لا يعيره كثيرون حقه من الاهتمام اللائق. فان مشكلة خلو حياة المرأة من زوج مقنع تعد أم المشاكل الاجتماعية ، وللتدليل على ما اقول فانه يمكن النظر الى ( معظم ) حالات التمرد والتطرف والخروج على قواعد المجتمع ودينه وثقافته لدى المرأة ، فسنجد انهن ( غالبا) ممن يعانين من مشكلة ( خلو حياتهن من زوج مناسب) سواء بسبب العنوسة، أو الطلاق ، أو عدم الاشباع النفسي . هدفي من التحاور مع هذه النماذج ليس ( التعيير) كما زعموا خطأ ( لا والله وحاشا وكلا) ان اريد الا اصلاحا ما استطعت ، فقصدي هو التخفيف من حدة نتائج التطرف وتجلياته الضارة بالمرأة ذاتها وذويها اولا وايضا بالمجتمع العريض ، وربما لهذا عني الدين الاسلامي بمسألة الزواج واستقراره وتصعيب الطلاق والحث على حسن المعاشرة الخ وحينما يقال ان الزواج ستر ، فهو فعلا كذلك ، وفي نظري هنا فانه ستر من تمظهرات التمرد ( الثقافي والاجتماعي ) التي اشرت اليها آنفاً. أجدني معنيا جدا بهذه القضية الخطيرة، لأنها شأن عام ، وليس خاصاً قط . ان كل ما فعلته هنا مع الاخت سودانية ، هو محاولة كبح جماح تمردها ( الذي اطلقت عليه هي بفسها كفرا) حاولت ان اقول لها ، ان الذي وجدته في اوساط الدين والتدين من خطايا ، فانه موجود ايضا وبكثرة في الاوساط الاخرى ( اقصد الزنا والخيانة واكل اموال الناس بالباطل والكذب والنفاق الخ) فانت لم تحلي المشكلة قط وانما هربت الى مجتمع الغفلة عن الله واستحببتيه باعتبار ان الدين مسألة شخصية فقط وانك يمكن ان تأخذيه معك وبفهمك الخاص وسط طوفان الغفلة ..هذا ليس وهما فقط وانما هو جهل بابسط اسس الدين واربأ بك عن ان تقعي فيه ببساطة . انني احترمك واحترم زملائي جميعا، حتى سيئي النية والظن منهم ( ولا تستوي السيئة ولا الحسنة ، ادفع بالتي هي احسن، فاذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم وما يلقاها الا الذين صبروا وما يلقاها الا ذو حظ عظيم) ختما اعتذر للاخت سودانية2000 ولكل من وقع في التباس ازاء معالجتي لقضية ( خلو حياة المرأة من زوج مقنع) بكل تداعياتها التمردية المتجلية صرفا في هذه البوست واضرابه. لكم العتبى والاحترام والسلام عليكم ورحمة الله ________________ رب اشرح لي صدري |
معك الف حق ان تطلب من ربك ان يشرح لك صدرك مادام صدرك ملئ بتلك المضغ الجنسية السوداء التي تدفعك الي التحرش الجنسي بنساء المنبر لاسكات اصواتهن امام حججك الضعيفة الهشة وذهنيتك القرونوسطية التي تعشش فيها الاساطير والخرافات. ما اتيت به يقال عنه في لغة " جاء يكحلها عماها"..وفي لغة اخري يقال عنه وقاحة وصفاقة ماذا لو طبقنا نفس منهجك الجنسي القاصر في تحليل شخصيتك للبحث عن الدوافع التي تقف وراء تحرشك الجنسي العلني بنساء المنبر لارهابهن
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | sudania2000 | 11-06-06, 10:48 AM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | عبده عبدا لحميد جاد الله | 11-06-06, 11:01 AM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | sudania2000 | 11-06-06, 11:06 AM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | عبد المنعم سليمان | 11-06-06, 11:06 AM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | sudania2000 | 11-06-06, 11:13 AM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | Adrob abubakr | 11-06-06, 11:27 AM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | sudania2000 | 11-06-06, 11:33 AM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | mohamed osman bakry | 11-06-06, 11:37 AM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | ajaj | 11-06-06, 11:52 AM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | sudania2000 | 11-06-06, 12:01 PM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | jini | 11-06-06, 02:38 PM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | Adrob abubakr | 11-06-06, 03:28 PM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | saif massad ali | 11-06-06, 03:31 PM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | sudania2000 | 11-06-06, 03:43 PM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | saif massad ali | 11-06-06, 03:50 PM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | Ashraf el-Halabi | 11-06-06, 06:27 PM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | omar ali | 11-06-06, 07:51 PM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | Deng | 11-06-06, 08:50 PM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | عصام أحمد | 11-06-06, 09:32 PM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | Hashim Badr Eldin | 11-06-06, 11:08 PM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | mohmmed said ahmed | 11-07-06, 06:22 AM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | haleem | 11-07-06, 07:46 AM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | wadalzain | 11-07-06, 12:43 PM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | خالد عبد الله محمود | 11-07-06, 12:56 PM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | حيدر حسن ميرغني | 11-07-06, 01:06 PM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | sudania2000 | 11-07-06, 01:28 PM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | lana mahdi | 11-07-06, 01:21 PM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | sudania2000 | 11-07-06, 02:50 PM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | Rashid Elhag | 11-07-06, 03:14 PM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | sudania2000 | 11-07-06, 04:48 PM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | Ashraf el-Halabi | 11-07-06, 07:59 PM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | Adil Isaac | 11-07-06, 08:12 PM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | محمد عبدالقادر سبيل | 11-08-06, 03:49 AM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | حيدر حسن ميرغني | 11-08-06, 04:10 AM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | Basheer abusalif | 11-08-06, 04:06 AM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | Marouf Sanad | 11-08-06, 04:32 AM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | lana mahdi | 11-08-06, 04:49 AM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | doma | 11-08-06, 05:16 AM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | محمد الأمين موسى | 11-08-06, 06:17 AM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | JAD | 11-08-06, 06:55 AM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | Salwa Seyam | 11-08-06, 07:06 AM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | haleem | 11-08-06, 07:07 AM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | Salwa Seyam | 11-08-06, 07:10 AM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | wadalzain | 11-08-06, 12:30 PM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | يوسف الولى | 11-08-06, 12:27 PM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | lana mahdi | 11-08-06, 04:56 PM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | Ashraf el-Halabi | 11-08-06, 05:52 PM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | omar ali | 11-09-06, 00:46 AM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | عبدالرازق نقد | 11-09-06, 01:27 AM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | ماجد حسون | 11-09-06, 02:55 AM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | sudania2000 | 11-13-06, 02:34 PM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | sudania2000 | 11-13-06, 02:49 PM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | Abureesh | 11-13-06, 04:06 PM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | Anwar Ahmed | 11-13-06, 05:15 PM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | عبد المطلب خضر عبد المطلب | 11-13-06, 05:21 PM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | محمد عبدالقادر سبيل | 11-14-06, 05:08 AM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | Yasir Elsharif | 11-13-06, 04:59 PM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | Salah Musa | 11-14-06, 03:28 AM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | Adil Isaac | 11-14-06, 05:48 AM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | sudania2000 | 11-19-06, 11:39 AM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | sudania2000 | 11-19-06, 11:52 AM |
Re: سؤ الخطاب و التخاطب ::: سبيل مثال ::::: | omar ali | 11-19-06, 12:55 PM |
|
|
|