|
Re: أمتنع عن الكتابة هنا إلى حين عودة عبدالرازق الطالب (Re: عبد الحميد البرنس)
|
هل حظر عبدالرزاق الطالب سيمنع فكره؟؟؟
ما الفرق بين سجون الإنقاذ وبيوت أشباحها وسودانيزأون لاين؟؟؟
أليست السجون وبيوت الأشباح فتحت لوئد الفكر الذي لا يتفق معك؟؟؟
إذن نحن هنا لدينا سجون وبيوت أشباح وسجانين. فهل بكري أبو بكر سجان؟؟؟ أم هناك أيادي خفية تعمل من وراءه ودون علمه؟؟؟
معاً لإطلاق صراح عبدالرزاق الطالب
وكمان: فاوضني بلا زعل يعني يا متعلمين ومتنورين النعام آدم الكفيف الأمي يفهمها قبلكم !!!! فاوضني بلا زعل الشايقي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمتنع عن الكتابة هنا إلى حين عودة عبدالرازق الطالب (Re: عبد الحميد البرنس)
|
Quote: هل حظر عبدالرزاق الطالب سيمنع فكره؟؟؟
ما الفرق بين سجون الإنقاذ وبيوت أشباحها وسودانيزأون لاين؟؟؟
أليست السجون وبيوت الأشباح فتحت لوئد الفكر الذي لا يتفق معك؟؟؟
إذن نحن هنا لدينا سجون وبيوت أشباح وسجانين. فهل بكري أبو بكر سجان؟؟؟ أم هناك أيادي خفية تعمل من وراءه ودون علمه؟؟؟
معاً لإطلاق صراح عبدالرزاق الطالب |
Hisham amin
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمتنع عن الكتابة هنا إلى حين عودة عبدالرازق الطالب (Re: ناصر البطل)
|
الأخ المبدع / عبد الحميد
Quote: أمتنع عن الكتابة هنا |
و بلا شك فإن هذا المنبر هو الخاسر يا برنس .. لذا وددت لو أن تضامنك مع عبد الرازق كان بمزيد من الكتابات الرائعة .. أعلن تضامني الكامل مع الأخ / عبد الرازق .. و إحترامي لكل من يقف معه إيماناً بمبدأ الحرية لنا و لسوانا .. و أعلن عن إحتقاري لكل من يسعى لكتم و إسكات الرأي الآخر .. و لا دقست عوينات البصاصين ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمتنع عن الكتابة هنا إلى حين عودة عبدالرازق الطالب (Re: عبد الحميد البرنس)
|
إذا صح بأن عبدالرازق الطالب قد خالف القوانين بتكفير عضو آخر فعليه أن يتحمل العقوبة
كذلك أتمنى أن يطبق بكري القوانين على الجميع سواء
القوانين دي لينا شهور بنطالب بتفعيلها
أعضاء كثر خالفوا ومازالوا بخالفوا في القوانين
ومافي واحد فيهم سحب منه الباسويرد
عليه من حقنا نعرف شروط تطبيق القوانين
هل لازم نفرد بوست كامل للشكوى !!!
ولا بتطبق على أناس وأناس لا ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: أمتنع عن الكتابة هنا إلى حين عودة عبدالرازق الطالب (Re: A.Razek Althalib)
|
إلى حين عودة:
Quote: أخطر ما نبه إليه مارتن لوثر كنج.. في مسيرته نحو الحرية.. هو تبني أفكار العدو وأساليبه أثناء الكفاح.. ذلك ما لاحظه حين منقلب بعض رفاقه نحو (عنصرية سوداء) في مقابل (عنصرية بيضاء).
لا شك أن نظام الجبهة الإسلامية قد سعى منذ البداية وبلا هوادة إلى نفي معارضيه من مختلف الثقافات والإثنيات والإنتماء السياسي (نفيا ماديا ومعنويا).. وهو ماعرف في نطاق الفكر السياسي أيضا ب(التطهير العرقي والثقافي).. حيث قرى بأكملها قد أبيدت في جنوب السودان مثلا تحت شعارات قيل عنها إنها مقدسة.. وهو ما دفع أحد قادة الحركة الشعبية (إدوار لينو).. قبل سنوات في القاهرة.. معلقا على ما عرف وقتها ب(زواج الحور العين).. إلى القول: "لو كان جنوب السودان يقود إلى الجنة.. لما وجدت عليه قوات نظام البشير/الترابي أحدا".
ذلك يعطي للضحايا الحق في الدفاع عن أنفسهم بما يرى جمعهم هنا وهناك مناسبا لصون وجودهم وكرامتهم.. لكن لكل جبهة من جبهات النضال سلاحها الخاص.. فالنفي المادي في مقابل النفي المادي مكانه هناك.. على أرضية الواقع العياني الصلبة في السودان كحقيقة واقعية ملموسة.
وهذا "المنبر العام".. كما أشرت غير مرة.. هو " شكل من أشكال المواجهة مابين رؤى متعددة ومتنوعة في آن.. عليها أن تتحسب لمفآجات الصراع وأساليبه الشريفة وغيرها.. والبقاء في الأخير لأكثرها نبلا وجمالا وتعبيرا عن الرغبات الأصلية للإنسان". إن القاعدة هنا: فكرة في مقابل فكرة.. طرح في موازاة طرح.. رؤية في مواجهة رؤية. والفكرة اللاعقلانية.. أواللاإنسانية.. أو تلك التي تسير ضد حركة التاريخ لن تصمد كثيرا حين يتم وضعها على مائدة البحث العقلاني الموضوعي. لكن حجبها قسريا يعمل على وضعها في موضع الضحية.. إن المصادرة تمد في عمر الوجه اللاإنساني لثقافة ما.. والكبت لتصور ما (سائد) هو دلالة على قصور ما في بنية التصور (البديل).
إن (قفل) الإرسال التلفزيوني في بيت ما لا يعني أن الفيلم نفسه لا يتم استقباله في بيوت أخرى. والتعويل (كلية) على القوانين لا تعني أن المخدرات التي تأكل المخ لا يتم تعاطيها على نحو سري أوخلسة. إن علينا تتبع (أسباب) العنصرية على مستوى جذورها التاريخية والاجتماعية لا (نتائجها).. كلما قطعت فرعا أنبت الجذر فرعا.
أقول هذا على خلفية وجودي أو غيابي من هذا المنبر.. وكل الاحتمالات وارد.. إذ أني معني دائما ب(شروط وجودي) في مكان ما.. وهي شروط تتمثل لدي في (الحرية).. وقيم (العقلانية).. تلك الشروط التي تتطلب نقد الآخر أونفيه فكريا لا ماديا.. والخطاب اللاعقلاني بما يتضمنه من أشكال قصور المنطق أوالعجز الفكري ومظاهره من إساءة وتجريح شخصي وغيرهما لا يخيفني ولا يحط من شأني لانه وببساطة شديدة يعبر عن هويته اللاإنسانية.
لا يمكن لكتابة مستنيرة أن تتحقق تحت إحساس بوجود رقيب. وأسوأ أنواع الرقابة هو الذي يتم تبنيه ذاتيا. وأقصى أنواع الضعف الفكري يتم دائما حين نحب أن نسمع فقط ما يطربنا.. وهذا ما يميز بنية العقل الآيدولوجي أو المعتقدي الذي يرى العالم من خلال زاوية وحيدة. إن الفكرة تكون قوية بقدر ما تفرض أصالتها في مواجهة الفكرة الأخرى سلميا.
على الفكر البديل أن يعي تلك الفرضيات جيدا.. لأنه يحلم بغد أكثر إنسانية ومحبة.. لهذا هو يحمل قوته في داخله.. ولا يستمدها من خارجه بواسطة سلطة قانونية أوغيرها.. وأن يعي من خلال نقده ل(فرد) متحكم في هذا (المنبر) أنه لا يمكن إنتاج معرفة نقدية حديثة بآلية قديمة قائمة على فكرة (الفردية المطلقة) التي تفصل عضوا/ة دون بيان الحيثيات للرأي العام أو محاسبة (جماعية) يقوم عليها المفهوم الحديث للإدارة. |
بيدي لا بيد عمرو هذه المرة..
| |
|
|
|
|
|
|
|