|
يا من تصفون محمد طه محمد احمد بشهيد الكلمة..هذا ماسطرته يداه لتبرير القتل وعلى صفحات هذا المنبر
|
Quote: الاتحاديون تناقضوا وحفيد الرشيد وزبيدة يتحدث عن الابادة
في اتفاق القاهرة هل باعت الحكومة للتجمع تمثال رمسيس ام العكس صحيح؟ لو لم تتدخل القوات النظامية لاحترقت كل بورتسودان بفعل المخطط 3
رمسيس الثاني هو الفرعون الذي تربى نبي الله موسي في كنفه ومن بشرته السوداء فمن الواضح ان رمسيس الثاني من قبائل النوبة في شمال السودان التي تشمل الحلفاويين والكنوز والسكوت والمحس والدناقلة ومن المعروف ان الفراعنة حكموا وادي النيل كله باسم (مصر العليا) وهي السودان ومصر السفلي وهي مصر الحالية . وفي القران والتوراة فان رمسيس الثاني مات غرقا وهو يطارد النبي موسي وبني إسرائيل ولكن قد تم انقاذ جسده وقد تم نحت تمثال لرمسيس الثاني ينتصب الان في اقدم ميادين القاهرة . ومن المعروف ان المصرين صاغوا نكته الريفي الزائر للقاهرة وباع له مصري شاطر تمثال رمسيس الثاني بشلن ولكن هل باعت حكومة الانقاذ في اتفاق القاهرة للتجمع تمثال رمسيس ام ان احداث شرق السودان تقول ان العكس هو الصحيح . لم تكن احداث الشرق وانتقال الفتنة الدموية اليه يشكل مفاجأة لاحد وحينما سارعت القوي المعارضة لاستغلال ثمرات تحريضها فان المخلصين رددوا ومازالوا يرددون : ( حسبنا الله ونعم الوكيل) وكلما اوقدوا نارا للحرب أطفأها الله . ولنقرأ البيانات الصادرة عن احزاب تظن ان من الممكن الاستفادة من الصراع الدامي ، يقول بيان التجمع الصادر بالداخل الذي وقعه الناطق الرسمي علي السيد. ( ظل التجمع الوطني الديمقراطي يتابع الاحداث المؤسفة بمدينة بورتسودان والتي راح ضحيتها عدد من المواطنين جراء استخدام العنف عبر تدخل قوات الامن لقمع التظاهر كما ظل التجمع يرقب حالات القصف الجوي الذي تعرضت له المدن والقري في دارفور ان التجمع الوطني الديمقراطي إذ يدين استتخدام العنف في مواجهه المواطنين ويشجب اثارة الشغب وتدمير ممتلكات المواطنين يحذر من مغبة اتباع السياسات التي لن تفضي الا لغير العنف المضاد . وتدعوا الي التدخلات الاجنبية وينبه الي خطورة هذا السلوك المتناقض مع توجهات البلاد نحو ترسيخ السلام الشامل وما اقرته اتفاقيات السلام في نيروبي والقاهرة من كفالة الحريات العامة والحقوق الاساسية . ان التجمع الوطني الديمقراطي يعبر عن اسفه البالغ عن الارواح التي زهقت والدماء التي اريقت في شرق وغرب السودان وينبه المواطنين الي عدم الاستجابه الي كل من يسعي لتخريب العملية السلمية ويدعو الحكومة للكف عن استخدام العنف دعما للمناخ السلمي الذي يسود الساحة السياسية وفقا للجهود المبذولة لاحلال السلام في السودان ). ان التجمع الذي تعقد قياداته اجتماعا غدا في اسمرا قاعدة انطلاق الفتنة يتحدث عن خطر التدخلات الاجنبية ويبدوا ان حزب الميرغني لا يكتفي ببيان ممثله في التجمع علي السيد فاصدر بيانا يحمل توقيع عبد الرحمن شيلا : لقد ظلننا نتابع ونرصد الاحداث المؤسفة التي شهدتها مدية بورتسودان والتي راح ضحيتها عدد من المواطنين الابرياء جراء استخدام العنف في هذه الظروف التي تتهيأ فيها بلادنا للتحول السلمي الديمقراطي وكفالة الحريات العامة والاجواء الايجابية التي تمر بمساعي السلام عبر الجهود المبذولة للوصول لاتفاق سياسي يجنب بلادنا المهددات والمخاطر ان التعبير السلمي يجب ان تتاح له كل الوسائل والحوار الهادف هو الذي ينبغي ان يسود . واننا إذ نعبرعن بالغ اسفنا لتلك الاحداث نؤكد رفضنا التام للعنف انطلاقا من موقفنا الثابت للوصول الي غايتنا عبر الوسائل السلمية كما نؤكد ان تخريب ممتلكات المواطنين امر لا يقره مجتمعنا وتقاليدنا الراسخة وننبه لعدم الاستجابة لكل من يسعي لعرقلة مساعي السلام وضرورة تهيئة المناخ للوصول الي حل سياسي شامل يعالج جزور الازمة لتحقيق التنمية بكل اقاليم البلاد مع اعطاء الاولوية لمناطق المتاثرة بالحرب والعمل علي اعادة التعمير ان دعم الجولة القادمة لمفاوضات القاهرة للوصول لحلول شاملة يحقق السلام الدائم لكل ربوع سوداننا يجب ان يكون هو دافع الجميع لايجاد الحلول التي تلبي رغبات المواطنين وهذا يؤكد موقفنا الثابت علي ضرورة ان يكون الحوار سودانينا ومعالجة الامور في بدايتها بالحكمة قبل ان تفرض الحلول الخارجية التي تعقد ولا تحل المشكل ولذلك نطالب الحكومة الاعتراف ابتداءا بان هنالك مشكلة في الشرق يجب حلها سياسيا . ومن الواضح تناقض بيان حزب الميرغني فهو يتحدث عن (المواطنين الابرياء ) الذين راحوا ضحية للاحداث ثم يقول ( ان تخريب الممتلكات امر لايقره مجتمعنا وتقاليدنا الراسخة ). ان اطلاق النار انما تم تجاه من حملوا ادوات العنف واحرقوا الممتلكات ولو تساهلت القوات الامنية لتم شطب ميناء السودان الميناء الاول من الخريطة وتوقف تصدير البترول . ان حزب الميرغني يحاول امساك العصا من منتصفها واعلن مؤتمر البجا الذي تعسكر قيادته في اريتريا ( انه سيرد بقوة علي المجزرة ) وقال ( ان الاحداث التي وقعت في بورتسودان تكشف حجم رصيد الحكومة في الخرطوم في مجال انتهاك الحقوق الانسان واستخدام القمع ضد المواطنين ). واغرب التصريحات هي التي اطبقها زعيم ما يسمي (تنظيم الاسود الحرة ) مبروك مبارك سليم فقد قال ( ان الحكومة قامت بتصفية عرقية وابادة جماعية وسوف نقوم بالرد العسكري في الوقت والمكان المناسبين ) . ان من المعروف ان مبروك مبارك سليم ينتمي الي قبيلة الرشايدة او الزبيدية وهي قبيله تنسب الي الرشيد ووجته زبيدة وهي اخر القبائل التي هاجرت الي السودان . ويتحدث مبرو ك باسم هذه القبيلة ويقول ان قبيلته العربية تتعرض للابادة في نفس الوقت الذي تقول فيه فتنه دارفور ان القبائل الافريقية تتعرض للابادة من القبائل العربية . نواصل
محمد طه محمد احمد |
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: يا من تصفون محمد طه محمد احمد بشهيد الكلمة..هذا ماسطرته يداه لتبرير القتل وعلى صفحات هذا ال (Re: Bakhaf)
|
عمر عب الله كتب رادا على محمد طه في نفس البوست المصدر
Quote: الجريمة واضحة وضوح الشمس وما محاولة الكاتب الاسلاموي محمد طه هذه الا ذر للرماد في العيون لكيلا ترى فداحتها .. ومثل هذا الالتواء التبريري ليس غريب على كاتب منذور الحظ من الاخلاق والمبدئية مثل محمد طه فهو كغيره من خفافيش الظلام لا يقوون على العيش الا في بيئة مظلمة وظالمة كبيئة نظام الانقاذ المقيت التي ترعرعوا فيها وخلقوا لأنفسهم أسماء في عالم الصحافة .. فإن فلتوا من محاسبة الناس على شنيع جرمهم فهل يملكون فكاكا من حساب من يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور؟!! |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا من تصفون محمد طه محمد احمد بشهيد الكلمة..هذا ماسطرته يداه لتبرير القتل وعلى صفحات هذا ال (Re: Bakhaf)
|
عزيزي Bakhaf، لك التحية والحب وكل الود، ولبورسودان الثغر الأبي كل التجلة الخالدة بخلود عظمـــة أبنائها، وبخلود سيرة الشهيد المناضل/ عثمان دقنة (الوحيد الذي اخترق هو ورفاقه مخمس الجيش البريطاني - إلى جانب الجيش الفرنسي - في الكر على حامية (طـــوكر)..
من قال أننا ذرفنا الدموع نفاقا للمرحــوم/ محمد طــه محمـد أحمـد؟؟ ومـن قال أننا نسينا ما خطت يد (محمد طــه) في وقت من الأوقات؟؟؟؟؟؟؟
لا أخي، لم ننس أبدا تشجيعه للحكومة والتبوق بصياحها!! ولم ننسى كذلك قلمه الذي أســـاء للمناضلين في مختلف أرجاء وأصقاع (عـــازة) الصمود والنضال!!
ولكـــن ابن أمي (Bakhaf)، لا تنســـى أننا سودانيتنا، وأصالة أخلاقنا، وعشـرتنا (حتى ولو كانت مع من اعتدنا منازلتهم)!!
ألم نبكي فراق (إبـراهيم عبــود) رغم دكتاتوريته، وانقلابه على الشــرعية الدستورية، وسنه لأول إعــدام سياسي، وإلقائه لقادة الديمقراطية في منفى (جــوبا) - حينما انتفضنا على حكمــه - ؟!
نـــعم، اختلفنا مع المرحوم، وتمنينا لو لقيناه وجها لوجه لنلوك كبدته من حقدنا وكراهيتنا ومقتنا لدعمه لنظــام الجبهة!! ولكننا بكيناه كذلك حين راح لقدره، فلن نراه ولن نستطيع الإنتقام منه، فــهو بين باعثه الآن يسأل عما فعله بشـــعب الســـودان!!
لقد أبت أخلاقنا طريقة إعدامه، وأبت سودانيتنا مشهد نحره - في أول ســابقة عنف تتخذ كحل لتسوية خلاف، سياسيا، أو جهــويا، أو دينيــا، أو قبلي -...
رفضنا أن نظهر حقدنا ونخفي أخلاقياتنا السياسية، رفضنا أن تطغى على مشـــاعرنا سياسة العنف - التي أطر لهـا الإنقاذ -!!
رفضنا إزهاق روح كانت تعيل أطفالا.. وعلى الرغم من أن تنظيمــه قضى على معــايش العديد من عوائــل أسر سودانية بسيــطة، إلا أن أخلاقياتنا تفرض علينا محــاسبة الأحيــاء. وأما الأمــوات فلن نستطيع أن نطولهــم - حتى لو أردنــا -!!
نـــعم، نعض على مبدأ المحـــاسبة بالنواجذ... على كل من أجرم في حق الشــعب الســوداني، ولكن لن نستطيــع أن ننصب ميزان العدل بإستقامة على الأموات..
إنســـانيتنا قبل سودانيتنـــا، تأبى علينا إلا أن نذكـــر للأموات محاسنهم، ونســـكت عن سيئــاتهم!!
ولن نستطيع - أنا، أو أنت، أو غيرنا - أن نغمض بصيرتنا أمام محاسن كانت للمرحـــوم!! لن ننســى نقده للجميــع، وعدم سلم أي أحد - مهمــا كان منصبه - من قلمــه اللاذع!!
لن ننســـى عفة يده، وزهده، وتعففـــه عن أكل مال الشــعب الســوداني كما فعــل غيره (من أمثــال التـرابي، وعلي عثمــان، ونــافع، وقطــبي، وعلي الحــاج، والمتعــافي، والجـــاز، وغيــرهم...) ممن امتطــوا ظهور الشعب وتثامروا ثمار الوطن باسم الديــن!!
لن ننســـى كذلك خلافه مع التـــرابي منذ 1995، حينما رأى مبـادئــه وعقيدتــه (وإن إختلفنا معها) تتحــول إلى مطيــة لنيل ممتلكــات وأموال الشــعب، ولنهب ثروات البلاد!!
كذلك لا ننســى أنه كان واحدا منــا، من أبناء البلد - الذين خدعوا أو سيــقوا أو "إتخمــوا" (سمِــها كما شئــت) - بالترابي وآرائه..
فمع كلاهما (المــرحوم & حســـن التــرابي) نختلف، ونتعــارك ونتصــارع، ولكن شتــان بين الأول والثاني!! فالأول دافع عن مبادئــه وعقيدــه وآرائــه (وإن اختلفنا نعها)؛ والثاني يبيع دينه ومبادئه ويرفعهما شعارا خادعا على ســارية طمعه وحقده وخبثه وحقارته ونهبـــه لأمــوال الشعــب..
د/ حســـن عبد الله التـرابي - إن جاء أجلــه -، فليذهب غير مأســوف عليه!! فمن أسس بيــوت الأشبــاح غيره؟ ومن خادع الشــعب الســوداني الســاذج منذ العقــود الســابقة غيره؟؟ ومن قتــل وشـــرد وطــرد خيــرة أبناء الوطن غيره؟؟؟ ومن ســاق خيرة الشــباب بعد تخديرهم إلى محــرقة الجنــوب غيره؟؟؟؟ ومن جــاء بكل حقارة - بعد خروج تلاميذه عليه وطرده من الســلطـة - معترفا بذنبه ومستــغفرا الله على ذنــوبه منذ عام 1989 التي اقترفعا في حق الشــعب الســوداني "ندوة التــرابي، جــامعة القرآن الكريــم، 2002 م)، مستهونا ومستهزئــا بمشــاعر الشــعب الســوداني!! فمثــل التــرابي ليذهب غير مأسوف عليه، وأمثال (محمــد طــه محمد أحمد) نختلف معهــم، ونتــرحم عليهم إن توفوا (أما وإن نحــروا فإننا نبكي طريقة مــوته وننعى ببكــائنأ إنهيــار السمــاحة الســودانية المشهــود لنا بهــا)!!
قد يكون بعض النــاس تأثروا بطريقة مــوته، وأطلقوا لقــب (الشــهيد) عليه، ولــكن لهــم مشــاعرهم الخاصة - ولا أعتــقد أنهم نســـوا كتـــابات المــرحوم -!!
وأدعــوك راجــيا ومخــاطبا (ســـودانيتك "التي أتمنى ألا تكن قد أثــرت فيها التأطيــر العنفي لسياســات الإنقــاذ") أن نذكــر للأمــوات محــاسنهم "إن هم أحســـنوا، ونســكت عن المســـيئين إن لم نجــد ما نستحســن ذكرهم به"!! كمــا علمننا "حبـــوباتنا": "اذكــروا محـــسن أمــواتكم."!!
ولـــك حبي وودي أخي في الوطــن، والنضــال، والحــرية، وفي كره ومقت الكيــزان (الجـــرذان)!!
ودمتـــــــم.......
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا من تصفون محمد طه محمد احمد بشهيد الكلمة..هذا ماسطرته يداه لتبرير القتل وعلى صفحات هذا ال (Re: Mohammed Mustafa El-Tahir)
|
Quote: من قال أننا ذرفنا الدموع نفاقا للمرحــوم/ محمد طــه محمـد أحمـد؟؟ ومـن قال أننا نسينا ما خطت يد (محمد طــه) في وقت من الأوقات؟؟؟؟؟؟؟
لا أخي، لم ننس أبدا تشجيعه للحكومة والتبوق بصياحها!! ولم ننسى كذلك قلمه الذي أســـاء للمناضلين في مختلف أرجاء وأصقاع (عـــازة) الصمود والنضال!!
ولكـــن ابن أمي (Bakhaf)، لا تنســـى أننا سودانيتنا، وأصالة أخلاقنا، وعشـرتنا (حتى ولو كانت مع من اعتدنا منازلتهم)!!
ألم نبكي فراق (إبـراهيم عبــود) رغم دكتاتوريته، وانقلابه على الشــرعية الدستورية، وسنه لأول إعــدام سياسي، وإلقائه لقادة الديمقراطية في منفى (جــوبا) - حينما انتفضنا على حكمــه - ؟!
نـــعم، اختلفنا مع المرحوم، وتمنينا لو لقيناه وجها لوجه لنلوك كبدته من حقدنا وكراهيتنا ومقتنا لدعمه لنظــام الجبهة!! ولكننا بكيناه كذلك حين راح لقدره، فلن نراه ولن نستطيع الإنتقام منه، فــهو بين باعثه الآن يسأل عما فعله بشـــعب الســـودان!!
لقد أبت أخلاقنا طريقة إعدامه، وأبت سودانيتنا مشهد نحره - في أول ســابقة عنف تتخذ كحل لتسوية خلاف، سياسيا، أو جهــويا، أو دينيــا، أو قبلي -...
رفضنا أن نظهر حقدنا ونخفي أخلاقياتنا السياسية، رفضنا أن تطغى على مشـــاعرنا سياسة العنف - التي أطر لهـا الإنقاذ -!!
رفضنا إزهاق روح كانت تعيل أطفالا.. وعلى الرغم من أن تنظيمــه قضى على معــايش العديد من عوائــل أسر سودانية بسيــطة، إلا أن أخلاقياتنا تفرض علينا محــاسبة الأحيــاء. وأما الأمــوات فلن نستطيع أن نطولهــم - حتى لو أردنــا -!!
نـــعم، نعض على مبدأ المحـــاسبة بالنواجذ... على كل من أجرم في حق الشــعب الســوداني، ولكن لن نستطيــع أن ننصب ميزان العدل بإستقامة على الأموات..
إنســـانيتنا قبل سودانيتنـــا، تأبى علينا إلا أن نذكـــر للأموات محاسنهم، ونســـكت عن سيئــاتهم!!
ولن نستطيع - أنا، أو أنت، أو غيرنا - أن نغمض بصيرتنا أمام محاسن كانت للمرحـــوم!! لن ننســى نقده للجميــع، وعدم سلم أي أحد - مهمــا كان منصبه - من قلمــه اللاذع!!
لن ننســـى عفة يده، وزهده، وتعففـــه عن أكل مال الشــعب الســوداني كما فعــل غيره (من أمثــال التـرابي، وعلي عثمــان، ونــافع، وقطــبي، وعلي الحــاج، والمتعــافي، والجـــاز، وغيــرهم...) ممن امتطــوا ظهور الشعب وتثامروا ثمار الوطن باسم الديــن!!
لن ننســـى كذلك خلافه مع التـــرابي منذ 1995، حينما رأى مبـادئــه وعقيدتــه (وإن إختلفنا معها) تتحــول إلى مطيــة لنيل ممتلكــات وأموال الشــعب، ولنهب ثروات البلاد!!
كذلك لا ننســى أنه كان واحدا منــا، من أبناء البلد - الذين خدعوا أو سيــقوا أو "إتخمــوا" (سمِــها كما شئــت) - بالترابي وآرائه..
فمع كلاهما (المــرحوم & حســـن التــرابي) نختلف، ونتعــارك ونتصــارع، ولكن شتــان بين الأول والثاني!! فالأول دافع عن مبادئــه وعقيدــه وآرائــه (وإن اختلفنا نعها)؛ والثاني يبيع دينه ومبادئه ويرفعهما شعارا خادعا على ســارية طمعه وحقده وخبثه وحقارته ونهبـــه لأمــوال الشعــب..
د/ حســـن عبد الله التـرابي - إن جاء أجلــه -، فليذهب غير مأســوف عليه!! فمن أسس بيــوت الأشبــاح غيره؟ ومن خادع الشــعب الســوداني الســاذج منذ العقــود الســابقة غيره؟؟ ومن قتــل وشـــرد وطــرد خيــرة أبناء الوطن غيره؟؟؟ ومن ســاق خيرة الشــباب بعد تخديرهم إلى محــرقة الجنــوب غيره؟؟؟؟ ومن جــاء بكل حقارة - بعد خروج تلاميذه عليه وطرده من الســلطـة - معترفا بذنبه ومستــغفرا الله على ذنــوبه منذ عام 1989 التي اقترفعا في حق الشــعب الســوداني "ندوة التــرابي، جــامعة القرآن الكريــم، 2002 م)، مستهونا ومستهزئــا بمشــاعر الشــعب الســوداني!! فمثــل التــرابي ليذهب غير مأسوف عليه، وأمثال (محمــد طــه محمد أحمد) نختلف معهــم، ونتــرحم عليهم إن توفوا (أما وإن نحــروا فإننا نبكي طريقة مــوته وننعى ببكــائنأ إنهيــار السمــاحة الســودانية المشهــود لنا بهــا)!!
|
اخى محمد مصطفى كم من بنى وطنى الجريح يفكرون بهذه الانسانيه يا ايها الانسان النبيل
اين نحن ؟؟
اين روح الانسان السودانى..
اين السماح والمسامحه ..
اخى Bakhaf افهم ما تقول ..لكنى اكره حقا ان تتسلل الى بلادى هذه الاساليب الدخيله التى لم نعرفها ولم نعهدهاقط فى تاريخنا القديم ولا الحديث .. نعم اخطأ قلم محمود طه فى مرات كثيره ولكنه قد اصاب كثيرا ايضا وهذا كلام تمليه علينا الامانه
لا حوله ولا قوة الا بالله ( اللهم لا شماته)
له الرحمه
ولكم احترامى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا من تصفون محمد طه محمد احمد بشهيد الكلمة..هذا ماسطرته يداه لتبرير القتل وعلى صفحات هذا ال (Re: Bakhaf)
|
رد طه جعفر الخليفة طه على محمد طه محمد احمد في البوست المصدر
Quote: الاخ محمد طه محمد احمد لقد جاورتك تماما في البركس1985- 1986 في داخلية السوباط و كنت حينها ضيفا علي الاسلامي (الحكومي ) بدر الدين خريج العلوم قسم علم النبات كان يسكن غرفة رقم 20 و كنا في الغرفة رقم 18 في الطابق الارضي . و كنت في ذلك الوقت احد كوادر الاتجاه الاسلامي الخطابيين و كنت كذابا من الدرجة الاولي و ملفقا للحقائق و كنت احيانا تجهش بالبكاء المر امام منطق الاستاذين دالي و عمر القراي الي ان خلصكم النميري امامكم في مايو المتاخرة من الجمهورين فتوقف البكاء و لم يتوقف الكذب الي الان . انت تبحث عن التنقاضات في بياني الاتحادي الديمقراطي و نحن نريد ان نناقشك عن انهيار المشروع الاسلامي السوداني و تشظيه و تفتت عضويته بين العديد من اللافتات التي لا بريق لها و انطفأت جاذبيتها الي الابد لماذا تركم الجهاد ضد الكفار من الماركسيين و ناس التمرد و الخوارج لماذا تنازلتم عن دولة تمنيتم ان تسلموا قيادتها الي المهدي المنتظر لماذا اندلعت الحرب في كل انحاء السودان ايام حكمكم السوداء لماذا تتحدثون الان عن الديمقراطية هل سمعتم عنها متاخرين عن شعوب الارض بسنة ضوئية لماذا قبلتم بتفكيك دولة الحزب الواحد الي مشروع التداول السلمي للسلطة هذا الاسئلة موجهة الي كل شراذم الاسلاميين من عضوية المؤتمرين الشعبي و الوطني و من ضاع تحت الارجل من امثالكم و امثال الدكتور حسن مكي و اخرين اوليس من اسباب ذلك العمل الصبور و الدؤوب الذي قامت به كل فصائل التجمع ضدكم في كافة الاصعدة السياسية و العسكرية و الدبلوماسية لقد وقع علي عثمان علي اتفاقيات مفادها النهائي انتهاء مشروعكم الذي لم يقدم للشعب السوداني غير الخراب و الحروب و الانهيار الاقتصادي و نهب الاموال العامة و الاستيلاء علي الممتلكات الخاصة و تشريد العاملين و التمييز ضد كل من خالفكم الراي . و لقد شوهتم سمعة السودان بجرائم الابادة الجماعية في دارفور وانتهاك حقوق الانسان لابل و حتي جرائم الحرب . ما اسثغرب له امازال عندكم متسع من وقت لتمارسوا المزيد من الخداع
|
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا من تصفون محمد طه محمد احمد بشهيد الكلمة..هذا ماسطرته يداه لتبرير القتل وعلى صفحات هذا ال (Re: Bakhaf)
|
بخاف .. اسال عليك الناس
سلامات
اولا ياصديقي .. الرجل لا نستطيع ان ننفي عنه الشهادة
فقد ذبح كالشاه..
فالحريق والغريق كلهم شهداء فما بالك بالذبيح ..
ثانيا .. الرجل داعما لقمع الأخرين وكان داعية للعنف تجاه المعارضون وكان من اول المدافعين عن الأنقاذ .. واول المدافعين عن بحور الدماء التي اراقتها الأنقاذ غربا وشرقا ومن قبل جنوبا ..
وكان من اوائل الكتاب الذين ايدوا تكميم الأفواة والرقابة .. واحتقار المعارضين ...وتصفية الخصوم
ولكن الطريقة التي قتل بها .. رغم بشاعتها كانت نتيجة طبيعية .. لجو الأرهاب الذي اشاعه هو بكتاباتة الشاهدة علي ذلك
ورغم ذلك نستنكر هذة الجريمة وندينها ونعتبره شهيدا .. والأ اصبحنا مثله ... والأ استمر القتل والذبح .. وطال الجميع هنا نسبة لكتاباتهم وارائهم ...
تؤسس هذة الجريمة لمرحلة حرجة من تاريخ الوطن .. مرحلة قادتنا اليها .. سياسات الأنقاذ.. وضعف وتهالك المعارضة ..
وقلبي علي وطني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا من تصفون محمد طه محمد احمد بشهيد الكلمة..هذا ماسطرته يداه لتبرير القتل وعلى صفحات هذا ال (Re: Bakhaf)
|
رد محمود الدقم في نفس البوست المصدر
Quote: الاستاذ محمد طه تحياتي:- والله العظيم جريمة كبيرة جدا.. ارتكبتوموها ببورسودان.. يا اخي الكريم لا يمكن باي حال من الاحوال يتم قتل ابرياء بهذه الطريقة.. ولا باي طريقة اخرى.. هناك وسائل كثيرة يمكن تحد من عمل (تخريب) المتظاهرين مثل خراطيم المياة الباردة.. مثل وضع متاريس الاسمنت.. مثل وضع حواحز حديدية..لو سلمنا بطرحكم جدلا..
اما اذا كان ثلة من المتظاهرين يريدون حرق الميناء.. فهل الميناء سائب بهذا الشكل؟؟ فان كان سائبا فليحترق.. لاباس.. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا من تصفون محمد طه محمد احمد بشهيد الكلمة..هذا ماسطرته يداه لتبرير القتل وعلى صفحات هذا ال (Re: Bakhaf)
|
كتب حامد حجير في نفس البوست المصدر
Quote: الكاتب محمد طه محمد أحمد .. هكذا أنت فاجر في الخصومة حتي لو كان (أعداءك) في بورتسودان .. مواطنون خرجوا للمطالبة بحقهم العادل بمذكرة الي والي المسلمين هناك .. وبعد أن سقط المدنيون شهداء .. تأتي يا محمد وتخرج بسيئ الكلام وغليظها ، وتعيد الي أذهاننا يوم كتبت ما رددته الجماهير الأتحادية في بيت الزعيم .. وقد كنت يومها (الصحيفة) الوحيدة من جهة السبق في نقل ساقط الكلام في شيخك يومذاك (الدكتور حسن الترابي) !! بينما عف ألسن كل (الصٌحف) يومها وسكتت عن الكلام المباح .. لست أتحاديا لكنني أعتليت جدار منزل الزعيم الأزهري في تلك الليلة فرحا بعودة الرياح لمداعبة (دلف) الشبابيك بل للأستانس بتهكمات(طقتاقة) و العم المضوي محمد أحمد وقد فعلها في منتصف الحتفال لنكمل نحن الشباب ليلتها مع البٌنبان والهراوات الغليظة حتي شوارع حي (مكي) وسوق الشجرة(أمدرمان).. بينما أكتفيت أنت بنقل ما يشبهك من الهتافات علي (صحيفتك) المباركة بولاية الفقيه (الوفاق) ؟! وكانت (المانشيت) تقول .. يا خرطوم جوطي جوطي .. لن يحكُمنا الشيخ (..) .. جاءت من عندك مبرأة من كل لياقة و أدب .. يومها سجل عليك الناس (فاوولا) محرجا .. وحاول أبن الترابي قتلك .. وأشياء أخري !! تصدر من أسلاميين قروسطيين .. وكل إناء بما فيه يندح ! |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا من تصفون محمد طه محمد احمد بشهيد الكلمة..هذا ماسطرته يداه لتبرير القتل وعلى صفحات هذا ال (Re: Bakhaf)
|
شكرا اخ ...باك لك التحيه ولشجاعتك الف تحيه ...
عاداتنا وتقاليدينا تمنعنا بالتشهير بالناس وخاصة كبار السن ...ماذا فعل محمد طه ...بشيخه؟(ياخرطوم جوطي لن يحكمنا الشيخ.....)
اليس هو من كتب هذا؟؟؟الم يكن عصام الترابي محقا في قتله؟؟؟ معارضي الترابي لم يتحدثوا عنه بهذه البجاحه....
اخيرا ماذا قال عن نساء ورجال دارفور !!!! عجبي!!!! مثل هذا الكلام لا يخرج الا من لسان الجبهجيه امثال محمد طه
وحسين خوجلي وهما رموز الجبهه الاسلاميه .حزب ارتبط اسمه بالاسلام !!!!!! حزب ارتبط اسمه بالاسلام وربي
كوادره علي سوء الخلق والفساد وحزب ارتبط اسمه بالعنف والقتل والسباب الذي يستحي من السوداني الاصيل الذي تربي
تربيه صحيحه .
..رجال دارفور عرفناهم منذ نعومة اظفارنا في( دكاكين الفور )وهم متمسكين بالدين الاسلامي قيما وسلوكا
..( حين نتأخر في جلب الاشياء من دكاكين الفور يسالوننا في المنزل لماذا تأخرتم نقول له بان صاحب الدكان كان يصلي)
فهذا ما عرفناهم به التقوي وحسن الجوار والتعامل والاخلاق النبيله.. كيف تثني لمحمد طه ان يصفهم بتلك الصفات القبيحه ..
وقرأت في احدي البوستات بأن الجناة من المؤتمر الشعبي وقبض عليهم في القاهرة واحضروا بالانتربول ...اذا كان الخبر
صحيحا والجناة من دارفور فما فعلوه له الف مبرر لانه تهجم علي عرضهم وكلكم تعرفوا القبيله والعرض !!!
انا شخصيا لا أأسف لموت اي شخص قتل الشعب السوداني وانتهك حرماته .. لن اترحم علي اي واحد منهم من الزبير
وابراهيم شمس الدين الي محمد طه ...في نار جهنم وبئس المصير حتي يكونوا عظه عبره ....
تسلم اخ باك واقوليك التاريخ ما بتنسي ولا بتمحي ,,,,,,
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا من تصفون محمد طه محمد احمد بشهيد الكلمة..هذا ماسطرته يداه لتبرير القتل وعلى صفحات هذا ال (Re: Bakhaf)
|
بخاف تحياتى الناس لا تبحث عن المبدأ بل تبحث عن النرجسية الناس لا تريد ان تقول الحقيقة ولكنها تريد ان تقول ما يجعلها نجوما عند الاخريين ان كان محمد طه شهيدا فماذا نقول عن الشهيد على فضل وماذا نقول عن الشهيد عبد المنعم رحمه يقولون ان ذبح محمد طه لا يشبه اخلاق السودانيين وكانما تهشيم جمجمة الشهيد عبد المنعم وعلى فضل تشبه السودانيين لم نسمع لهذا الشهيد المزعوم اى ادانه لاغتيال الشهداء الذين لم يصلوا خلف معاوية ولم ياكلوا فى موائد البشير قبل اربعة ايام من نحره كان فى اجتماع للهيئة الاعلامية للموتمر الوطنى وكان حضورا راشد عبد الرحيم ومكى المغربى وهما بالمناسبة اصدقاء كثير ممن يدعون النضال هاهنا كان موجودا فى الاجتماع باعتبارة موتمرا وطنيا ونتفاجا هنا بانه كان عدوا للنظام برغم من ان هذا الاجتماع ذكره الانتهازى الزومة فى عموده اليومى ان مات محمد طه من اى جهة كانت بدافع الانتقام فهذا حقها لان الجماهير لن تنتظر السماء اكثر من ذلك بعد ان ملت انتظار المعارضة وانتظار ما يسمونه الظرف الموضوعى وان كان صراع داخل الجبهة الاسلامية فزيتهم فى بيتهم ولا شان لنا بذلك نتمنى ان نرى ابشع من ذلك فى كل رموز النظام وفى كل المنتمين لهذا التنطيم ليس قطعا للرؤؤس وفقط بل قطعا ونحرا وتمثبلا لانهم مثلوا بنا ما يكفى الى الجحيم محمد طه وكل الانقاذيين ابتداء من البشير وانتهاء باصغر عضو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا من تصفون محمد طه محمد احمد بشهيد الكلمة..هذا ماسطرته يداه لتبرير القتل وعلى صفحات هذا ال (Re: وائل أحمد خلف الله)
|
عزيزي Bakhaf، لك التحية والحب وكل الود، ولبورسودان الثغر الأبي كل التجلة الخالدة بخلود عظمـــة أبنائها، وبخلود سيرة الشهيد المناضل/ عثمان دقنة (الوحيد الذي اخترق هو ورفاقه مخمس الجيش البريطاني - إلى جانب الجيش الفرنسي - في الكر على حامية (طـــوكر)..
من قال أننا ذرفنا الدموع نفاقا للمرحــوم/ محمد طــه محمـد أحمـد؟؟ ومـن قال أننا نسينا ما خطت يد (محمد طــه) في وقت من الأوقات؟؟؟؟؟؟؟
لا أخي، لم ننس أبدا تشجيعه للحكومة والتبوق بصياحها!! ولم ننسى كذلك قلمه الذي أســـاء للمناضلين في مختلف أرجاء وأصقاع (عـــازة) الصمود والنضال!!
ولكـــن ابن أمي (Bakhaf)، لا تنســـى أننا سودانيتنا، وأصالة أخلاقنا، وعشـرتنا (حتى ولو كانت مع من اعتدنا منازلتهم)!!
ألم نبكي فراق (إبـراهيم عبــود) رغم دكتاتوريته، وانقلابه على الشــرعية الدستورية، وسنه لأول إعــدام سياسي، وإلقائه لقادة الديمقراطية في منفى (جــوبا) - حينما انتفضنا على حكمــه - ؟!
نـــعم، اختلفنا مع المرحوم، وتمنينا لو لقيناه وجها لوجه لنلوك كبدته من حقدنا وكراهيتنا ومقتنا لدعمه لنظــام الجبهة!! ولكننا بكيناه كذلك حين راح لقدره، فلن نراه ولن نستطيع الإنتقام منه، فــهو بين باعثه الآن يسأل عما فعله بشـــعب الســـودان!!
لقد أبت أخلاقنا طريقة إعدامه، وأبت سودانيتنا مشهد نحره - في أول ســابقة عنف تتخذ كحل لتسوية خلاف، سياسيا، أو جهــويا، أو دينيــا، أو قبلي -...
رفضنا أن نظهر حقدنا ونخفي أخلاقياتنا السياسية، رفضنا أن تطغى على مشـــاعرنا سياسة العنف - التي أطر لهـا الإنقاذ -!!
رفضنا إزهاق روح كانت تعيل أطفالا.. وعلى الرغم من أن تنظيمــه قضى على معــايش العديد من عوائــل أسر سودانية بسيــطة، إلا أن أخلاقياتنا تفرض علينا محــاسبة الأحيــاء. وأما الأمــوات فلن نستطيع أن نطولهــم - حتى لو أردنــا -!!
نـــعم، نعض على مبدأ المحـــاسبة بالنواجذ... على كل من أجرم في حق الشــعب الســوداني، ولكن لن نستطيــع أن ننصب ميزان العدل بإستقامة على الأموات..
إنســـانيتنا قبل سودانيتنـــا، تأبى علينا إلا أن نذكـــر للأموات محاسنهم، ونســـكت عن سيئــاتهم!!
ولن نستطيع - أنا، أو أنت، أو غيرنا - أن نغمض بصيرتنا أمام محاسن كانت للمرحـــوم!! لن ننســى نقده للجميــع، وعدم سلم أي أحد - مهمــا كان منصبه - من قلمــه اللاذع!!
لن ننســـى عفة يده، وزهده، وتعففـــه عن أكل مال الشــعب الســوداني كما فعــل غيره (من أمثــال التـرابي، وعلي عثمــان، ونــافع، وقطــبي، وعلي الحــاج، والمتعــافي، والجـــاز، وغيــرهم...) ممن امتطــوا ظهور الشعب وتثامروا ثمار الوطن باسم الديــن!!
لن ننســـى كذلك خلافه مع التـــرابي منذ 1995، حينما رأى مبـادئــه وعقيدتــه (وإن إختلفنا معها) تتحــول إلى مطيــة لنيل ممتلكــات وأموال الشــعب، ولنهب ثروات البلاد!!
كذلك لا ننســى أنه كان واحدا منــا، من أبناء البلد - الذين خدعوا أو سيــقوا أو "إتخمــوا" (سمِــها كما شئــت) - بالترابي وآرائه..
فمع كلاهما (المــرحوم & حســـن التــرابي) نختلف، ونتعــارك ونتصــارع، ولكن شتــان بين الأول والثاني!! فالأول دافع عن مبادئــه وعقيدــه وآرائــه (وإن اختلفنا نعها)؛ والثاني يبيع دينه ومبادئه ويرفعهما شعارا خادعا على ســارية طمعه وحقده وخبثه وحقارته ونهبـــه لأمــوال الشعــب..
د/ حســـن عبد الله التـرابي - إن جاء أجلــه -، فليذهب غير مأســوف عليه!! فمن أسس بيــوت الأشبــاح غيره؟ ومن خادع الشــعب الســوداني الســاذج منذ العقــود الســابقة غيره؟؟ ومن قتــل وشـــرد وطــرد خيــرة أبناء الوطن غيره؟؟؟ ومن ســاق خيرة الشــباب بعد تخديرهم إلى محــرقة الجنــوب غيره؟؟؟؟ ومن جــاء بكل حقارة - بعد خروج تلاميذه عليه وطرده من الســلطـة - معترفا بذنبه ومستــغفرا الله على ذنــوبه منذ عام 1989 التي اقترفعا في حق الشــعب الســوداني "ندوة التــرابي، جــامعة القرآن الكريــم، 2002 م)، مستهونا ومستهزئــا بمشــاعر الشــعب الســوداني!! فمثــل التــرابي ليذهب غير مأسوف عليه، وأمثال (محمــد طــه محمد أحمد) نختلف معهــم، ونتــرحم عليهم إن توفوا (أما وإن نحــروا فإننا نبكي طريقة مــوته وننعى ببكــائنأ إنهيــار السمــاحة الســودانية المشهــود لنا بهــا)!!
قد يكون بعض النــاس تأثروا بطريقة مــوته، وأطلقوا لقــب (الشــهيد) عليه، ولــكن لهــم مشــاعرهم الخاصة - ولا أعتــقد أنهم نســـوا كتـــابات المــرحوم -!!
وأدعــوك راجــيا ومخــاطبا (ســـودانيتك "التي أتمنى ألا تكن قد أثــرت فيها التأطيــر العنفي لسياســات الإنقــاذ") أن نذكــر للأمــوات محــاسنهم "إن هم أحســـنوا، ونســكت عن المســـيئين إن لم نجــد ما نستحســن ذكرهم به"!! كمــا علمننا "حبـــوباتنا": "اذكــروا محـــسن أمــواتكم."!!
ولـــك حبي وودي أخي في الوطــن، والنضــال، والحــرية، وفي كره ومقت الكيــزان (الجـــرذان)!!
ودمتـــــــم.......
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا من تصفون محمد طه محمد احمد بشهيد الكلمة..هذا ماسطرته يداه لتبرير القتل وعلى صفحات هذا ال (Re: Mohammed Mustafa El-Tahir)
|
اخي / محمد مصطفى الطاهر قتلتني يا رجل ... ولولا دماء ذكيه .. دماء بريئة ... ما سطرت حرفا بعد الذي كتبته.. اشكرك جزيل الشكر .. على الاهتمام والنصح .. ولن اكذب عليك فقد كدت ان افجر في خصومتي مع ميت .. وافاقتني كلماتك الصادقات
لكن
ابدا لم يكن هذا البوست موجه الى محمد طه محمد احمد ... ولو كنت مجهه له او لفضح فعاله لكتبته منذ اليوم الاول .. هذا البوست موجه الى اعضاء هنا .. وصفوه بالشهيد
منذ اليوم الاول وفي بوست اسماعيل التاج وقعت لفصل دعاة القتل من المنبر .. وبه اعلنت موقفي ضد الدعوه للقتل ناهيك عن فعل القتل نفسه وهاك المصدرRe: في أعقاب كارثة مقتل محمد طه تعديل قوانين المنبر أول...صل دعاة القتل والاغت
لم اتطرق لسرد سيئاته .. الا لان البعض منا قد وصفه البشهيد وصار يمجده ويمدحه
لقد سكت عن سيئاته وما كنت لاتكلم عنها ..
لكن يا اخى .. المنى كيثرا ان اجده يبجله ويوصفه باوصاف الابطال .. وبالشهادة وهو من جرد شهداء بورتوسودان منها
يا خي انا لا اغمطه حقك ولا امس حسناته ولا انكرها
لكنها لا تمنحة لقب الشهادة
واجد له العذر فقط فيما كتبت
Quote: كذلك لا ننســى أنه كان واحدا منــا، من أبناء البلد - الذين خدعوا أو سيــقوا أو "إتخمــوا" (سمِــها كما شئــت) - بالترابي وآرائه.. |
فراس الحية اولى باحرفنا الجارحة من غيره .. وخاصة الاموات لعن الله الترابي حيا وميتا
Quote: وأدعــوك راجــيا ومخــاطبا (ســـودانيتك "التي أتمنى ألا تكن قد أثــرت فيها التأطيــر العنفي لسياســات الإنقــاذ") أن نذكــر للأمــوات محــاسنهم "إن هم أحســـنوا، ونســكت عن المســـيئين إن لم نجــد ما نستحســن ذكرهم به"!! كمــا علمننا "حبـــوباتنا": "اذكــروا محـــسن أمــواتكم."!! |
وانا البي الدعوه وها انا ذا ارفع قلمي عنه ... الا اذا رايت من يريد ان يجعله من ابطالنا المبجلين او الرد على من طلب مني ذلك
مع كل الود
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا من تصفون محمد طه محمد احمد بشهيد الكلمة..هذا ماسطرته يداه لتبرير القتل وعلى صفحات هذا ال (Re: Bakhaf)
|
شقيقي، وابن خالتي وعمي (Bakhaf)،
لولا أني تحسست بعض الإنسانية، وأصالة الأخلاق السوداناوية من خلال تحليلي شخصيتك من خلال كلماتك، لما كبدت نفسي أبدا شقاء مراسلتك أو تذكيرك أبدا.. فلك الحب والمجد، ولك التجلة وأنت تسمو فوق الأحقاد والمرارات التي أكسبتنا لها (مجرمو الكيزان) بسحب من الأخلاقيات السودانية الأصيلة، والإنسانية العميقة، والوعي النفسي..
Quote: لكن يا اخى .. المنى كيثرا ان اجده يبجله ويوصفه باوصاف الابطال .. وبالشهادة وهو من جرد شهداء بورتوسودان منها |
لن يضره أو ينفعه أبدا ما نخط نحن أو يخط غيرنا بشأنه، فهو الآن يسأل عن أفعاله، ويجازى عن تصرفاته، ويتم الحكم على عقيدته وأفكاره وما خطته أقلامه.. ولن تزكيه كلمات الحمد والتمجيد، أو تشكوه كلمات الطعن أو التجريح!! فله سبيله الذي يسلك بعيدا عن متناول أيدينا وألسنتنا، وللآخرين وصفه كما أرادوا.. ولا تعتقد أخي أن ذاكرة الشعب السوداني ضعيفة.. لا والله، ولكن كما حالتك أنت تماما، لطالما تطغى عاطفتنا أمام أعيننا، وإلا فلم لم نفعل كالآخرين ونقتل الدكتاتوريين وأسرهم، ونصلبهم، ونقطع رؤوسهم، كمصير كل الدكتاتوريين الذين أسقطتهم الإنتفاضات سواءا في العالم العربي أو الغربي/ القديم أو المعاصر!؟!؟
ولن يستطيع أو يجروء أحد أبدا على أن يجرد ثوار وأحرار وأبطال بورتسودان من الشهادة، فهي ليست وسام أو منصب، ولكنه شرف اقتلعه أسود الشرق أثناء نضالهم ضد كيزان جبهة الجباية وضد المجرمين المتأسلمين.. وأنا شخصيا مجدت وطالبت بالإقتداء بأسود الشرق والغرب أكثر من مرة من خلال نضالاتي في المنابر (خاصة من داخل حرم جامعة أمدرمان الإسلامية - معقل المتشددين والكيزان والمكفرين والأمنجية -)، ولن أقبل أن يتم إسائة بطل من أبطال النضال والكفاح ضد (الجرذان)..
Quote: فراس الحية اولى باحرفنا الجارحة من غيره .. وخاصة الاموات لعن الله الترابي حيا وميتا |
صدقت يا مولاي.. رأس الحية أولى بأحرفنا ونضالاتنا وتصارعنا.. وأما الترابي فله اللعنة والحقد والكراهية.. وكما قال المرحوم مرة: "يا الخرطوم جوطي جوطي... لن يحكمنا الترابي الل..ي" وأمثال الترابي فمن واجبنا أن ننبش قبورهم بعد موته ونصلبه، ونطلب من المارة ضربه بالنعالات والشباشب جراء كل شهيد مات بأمره، وكل مناضل عذب في بيوت أشباحه، وكل عائل ذل لإحالته للصالح العام بقراراته...
Quote: وانا البي الدعوه وها انا ذا ارفع قلمي عنه |
بارك الله فيك، وفي إنسانيتك وأصالة سودانيتك، وسماحة أخلاقياتك!! ودمت ودام نضال أسود الشرق، ودام كفاح ثوار دارفور، ودام نضال الشعب السوداني الصابر الأبي..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا من تصفون محمد طه محمد احمد بشهيد الكلمة..هذا ماسطرته يداه لتبرير القتل وعلى صفحات هذا ال (Re: Bakhaf)
|
Quote: ãÑÍÈ æÇÆá ÓáÇãÇÊ æÇÍÊÑÇãÇÊ
Quote: ÞÈá ÇÑÈÚÉ ÇíÇã ãä äÍÑå ßÇä Ýì ÇÌÊãÇÚ ááåíÆÉ ÇáÇÚáÇãíÉ ááãæÊãÑ ÇáæØäì æßÇä ÍÖæÑÇ ÑÇÔÏ ÚÈÏ ÇáÑÍíã æãßì ÇáãÛÑÈì æåãÇ ÈÇáãäÇÓÈÉ ÇÕÏÞÇÁ ßËíÑ ããä íÏÚæä ÇáäÖÇá åÇåäÇ ßÇä ãæÌæÏÇ Ýì ÇáÇÌÊãÇÚ ÈÇÚÊÈÇÑÉ ãæÊãÑÇ æØäíÇæäÊÝÇÌÇ åäÇ ÈÇäå ßÇä ÚÏæÇ ááäÙÇã |
áÇ ÝÖ Ýæß
æäÊÝÇÌÇ åäÇ ÈÇäå ßÇä ÚÏæÇ ááäÙÇã åÐå åí íÇ æÇÆá åÐå åí |
هذا الكلام غير صحيح البته ..ما في واحد بتغشي 17 سنه .انا بعتقد من 1994 وده زمن كااااافي عشان كل واحد مغشوش يعرف ..
اما بعد ذلك... فهم عارفين كل شي وكل كبيره وصغيره بتمر عليهم يوميا تقارير ....
لعنهم الله الي يوم القيامه ...
شكرا يا باك ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا من تصفون محمد طه محمد احمد بشهيد الكلمة..هذا ماسطرته يداه لتبرير القتل وعلى صفحات هذا ال (Re: عماد شمت)
|
أخي شمت،
ما عنيته هو أن معظم الشباب (الذين يميلون للطرح أو الخطاب اليميني، وإن كانوا يميلون ميلا عاطفيا أو حماسيا وليس عقلانيا) يرون في خطاب الترابي (الملوث والخادع) -لما للرجل من مهارات خطابية عالية معترف بها في وسائل الإعلام العالمية- عقيدة ونهج غير قابل للتعديل أو المناقشة!!
وفي حالة (محمد طــه)، فالظاهر أن المرحوم مال للطرح اليميني/ الديني منذ النشأة، ولذلك ما إن رأى الأخطاء التطبيقية في المشروع الإسلامي الحضاري، حتى بدأ في انتقاده والهجوم عليه.. وقد وصلت الخلافات بين الرجلين أشدها منذ سنوات خلت، وإن أنكرتها فهذا شأنك، أما إن نسيتها فها أنا أذكرك، وإن لم تسمع بها فراجع الأراشيف!!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا من تصفون محمد طه محمد احمد بشهيد الكلمة..هذا ماسطرته يداه لتبرير القتل وعلى صفحات هذا ال (Re: kofi)
|
بخاف سلامى
من يقول لكى لا ننبش ما فعله محمد طه (اذكروا محسن موتاكم ) اقول ان هذا القول لا ينطبق عن من كان يمارس العمل العام ، هو (محمد طه) لم يتذكر هذا اليوم اي يوم ان يكون بين يدي الله ، فلماذا (نجبر) نحن ، ونسكت عن ما فعله .
كما قلت اننا جميعا لا نقر طريقة موته ، وضدها بل هي تفتح بابا لا اعرف كيف يقفل بعدها ، ولكن ان يقول عنه شهيد فهذه -كما قلت انت - غير مفهومة ، وتدل علي مدي سذاجتنا ، وكيف ان العاطفة تظل مسيطرة علينا .
معك مائة بالمئة ان محمد طه اخطأ في حق السودان ، ولنا (الشعب السودانى) في ذمته الكثير من المواقف .(سيكون الله هو الكفيل بها) .
اغتيال محمد طه هو جريمة في حق الانسان السوداني ، ولكن (المغدور) نفسه شريك في هذه الجريمة ، فهو من الذين كبروا لاغتيال محمود محمد طه ، وهو من الذين ايدوا حكم الانقاذ .......
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا من تصفون محمد طه محمد احمد بشهيد الكلمة..هذا ماسطرته يداه لتبرير القتل وعلى صفحات هذا ال (Re: Bakhaf)
|
الاخ العزيز بخاف .. اننا كسودانيين قد ترسخ في وجداننا منذ القدم تجنب الاساءة الى الاموات بإعتبار انهم ليسو في وضع يمكنهم من الرد على الاساءات و انهم اصبحوا بين يدي من لا يظلمو هو وحده الموكل بمحاسبتهم على ما اقترفوا من اخطاء في حق الناس و الاقتصاص منهم, بل على العكس فنحن نسعى الى مدح الميت باي شكل حتى اذا لم يترك لنا فرصة لمدحه , فعندنا دعاء مأثور لا اعتقد انه موجود في اي مكان اخر من العالم و هو ( انشاءالله يوم شكرك ما يجي) و المقصود بيوم شكرك هنا هو يوم الموت , انني افتخر بهذه الاخلاق التي نتميز بها عن غيرنا , و لكني في نفس الوقت اخشى ان تتحول الى وسيلة لتزوير التاريخ السوداني الذي يفتقد الى من يهتم بتدوينه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا من تصفون محمد طه محمد احمد بشهيد الكلمة..هذا ماسطرته يداه لتبرير القتل وعلى صفحات هذا ال (Re: اسامة محمد ميرغني)
|
رحـم الله الشهيــد محمــد طــه محمــد أحمــد.
الأخ (بخاف)،
لقـد قتل محمـد طـه وهـو أسيــر اليدين والقدمين.. وهـذه وحدهـا تكون كفارة له بإذن الله وتلحقـه بالشهـداء. لم يقدم لمحاكمـة، ولو قدم اليهـا لما حكمت عليـه بالإعـدام، لأنه لا قتل لنفس بشـريـة بدون نفس.. ومحمـد طـه لم يقتل أحـدا، دع عنك أن يذبح ويسحل أكرم ما خلق الله.. كتب بقلمـه ما شـاء أن يكتب.. وهو مسـؤول عما يكتب، وكلنـا مسـؤول عما نكتب.. ولكن الغريب أنك تؤيـد القتل لمن يكتب بالقلم، وبهـذا فلا فرق بينك وبين الإرهابيين الجاهلين أمثال عمـر عبد الرحمن وغيرهـم. لقـد مات محمـد طـه وهـو يقاوم قتلتـه حسب ما ورد فى الخبـر.. والحديث الشـريف يقول من مات دون نفسـه فهـو شهيــد.. فبأى حق، وبأى علم تنفى الشهـادة عنـه؟ ألم يكن أحق بك أن تقول أن شهـادتـه علمهـا عند الله، حتى لو كنت فى شك منهـا..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا من تصفون محمد طه محمد احمد بشهيد الكلمة..هذا ماسطرته يداه لتبرير القتل وعلى صفحات هذا ال (Re: Abureesh)
|
الاخ / ابو الريش
Quote: هل دا هـو نفســه محمــد طـه محمــد أحمــد، طالب القانـون أنذاك، الولد الكان فى نهايـة السبعينـات وبدايـة الثمانيـنـات يمشى بالسفنجــة من النشــاط للقيـادة العـامـة بالأزقــة حتى يتفادى العيـون، ليرفـع التقريــر اليـومى للجهـاز عن نشــاط زملائـه الطلاب |
ابو الريش ده ردك على محمد طه محمد احمد Re: لو لم تتدخل القوات النظامية لاحترقت كل بورتسودان بفعل المخطط!!!!!!!!!!
Quote: رحـم الله الشهيــد محمــد طــه محمــد أحمــد.
الأخ (بخاف)،
لقـد قتل محمـد طـه وهـو أسيــر اليدين والقدمين.. وهـذه وحدهـا تكون كفارة له بإذن الله وتلحقـه بالشهـداء. لم يقدم لمحاكمـة، ولو قدم اليهـا لما حكمت عليـه بالإعـدام، لأنه لا قتل لنفس بشـريـة بدون نفس.. ومحمـد طـه لم يقتل أحـدا، دع عنك أن يذبح ويسحل أكرم ما خلق الله.. كتب بقلمـه ما شـاء أن يكتب.. وهو مسـؤول عما يكتب، وكلنـا مسـؤول عما نكتب.. ولكن الغريب أنك تؤيـد القتل لمن يكتب بالقلم، وبهـذا فلا فرق بينك وبين الإرهابيين الجاهلين أمثال عمـر عبد الرحمن وغيرهـم. لقـد مات محمـد طـه وهـو يقاوم قتلتـه حسب ما ورد فى الخبـر.. والحديث الشـريف يقول من مات دون نفسـه فهـو شهيــد.. فبأى حق، وبأى علم تنفى الشهـادة عنـه؟ ألم يكن أحق بك أن تقول أن شهـادتـه علمهـا عند الله، حتى لو كنت فى شك منهـا.. |
الردين عالية للسيد ابو الريش
وهذا اصدق مثل على النفاق السياسي والمسامحة البليده التي يتمتع بها الشعب السوداني
ذاكره خربه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا من تصفون محمد طه محمد احمد بشهيد الكلمة..هذا ماسطرته يداه لتبرير القتل وعلى صفحات هذا ال (Re: Bakhaf)
|
الأخ الأكرم بخاف لك التحايا - أتفق معك تماما - أنا لا أقر قتله أو قتل غيره بهذه الطريقه - والله مصيبتنا في هذه السذاجه وخفة العقل بان نسمي هذا المغدور بالشهيد.. وصدقني لو مات الترابي نفسه سيخلع عليه الناس لقب شهيد - لن تحل مشاكلنا كلها مالم نتخلص من هذه الخفه والسذاجه ومن حشر العاطفه في كل امر - أقول يجب ان نتجرد من كل عاطفه تجاه هؤلاء القوم والاّ فلن تقوم لنا قائمة.. أتفق تماما مع الأخوين وائل احمد خلف الله ورقم صفر
ولك مودتي عزالدين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا من تصفون محمد طه محمد احمد بشهيد الكلمة..هذا ماسطرته يداه لتبرير القتل وعلى صفحات هذا ال (Re: Yassir Tayfour)
|
ومحمـد طـه لم يقتل أحـدا،
لا قتل مع الاصرار والترصد ...
شارك في جميع جرائم الجبهه الاسلامي.. من قتل وتعزيب ...وموافق علي كل هذه الجرائم وسكت عنها ولم نسمع انه قال كلمة حق في
قتل المعارضيين بدون وجه حق وخارج نطاق القانون ....الساكت عن الحق شيطان اخرص .. المشارك في الجريمه اي كان نوع المشاركه
يعتبر مشارك اصيل ...
ولا شهيد ولا بطيخ
هذا النفاق هو الذي رما بنا في اسفل سافلين وجعل كل مجرم يعبث بسماحتنا ...واكرر اي انسان مشارك في جرائم الجبهه في نار جهنم
وبئس المصير ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا من تصفون محمد طه محمد احمد بشهيد الكلمة..هذا ماسطرته يداه لتبرير القتل وعلى صفحات هذا ال (Re: Bakhaf)
|
تحياتي محمد مصطفى الطاهر ذكرت سرداً جميلا ولكن بعد كل الذي قلته في حق محمد طه محمد أحمد، ألا يستحق منك كلمة شهيد؟؟؟؟؟ مع هذا التعفف حين تهافت الآخرون على ملأ الجيوب!!! ألا تشفع له هذه العفة وتضعه في خانةا لشهادة على الرغم من تأييده لهذه السلطة الظلامية؟؟؟ أنا شخصياً أكره تلك الحكومة الظلامية واختلف مع محمد طه ولكني لم أكرهه يوماً مثل ما كرهت أمثال (علي عثمان، وقطبي ، ونافع ، و....... هلم جرا). ولكني لم أكره محمد طه يوماً إبن البلد الشجاع!!!!!!! فمن يكون شهيد الكلمة إن لم يكن محمد طه؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا من تصفون محمد طه محمد احمد بشهيد الكلمة..هذا ماسطرته يداه لتبرير القتل وعلى صفحات هذا ال (Re: عبد اللطيف عبد الحفيظ حمد)
|
المسمى نفســه "بخاف"
هل مما أتعبت نفسـك فى إقتباسـه دعـوى منى لقتل محمـد طـه غيلـة؟ أو حتى قتله بأى طريقـة أو أسلوب؟
أما ما لم يفهمـه عقلك المحـدود هـو أنى أختلف مع من أختلف، ولكنى لا أوفـر طاقـة أو مدادا للدفاع عنهـم إذا ظلمـوا.. ولو كان الإختلاف أو حتى العداوة السياسيـة مدعاة للغـدر والخيانـة، لكنت أول من دعى لقتلـه، لأن الشهيـد كان من أكبـر المعارضين للجمهـوريين فى السبعينات والثمانينات.. ولكنك لن تفهـم هـذا.
أما الشهـادة فقـد كانت له لحظـة قتله وهو أسيـر بعـد أن دافـع عن نفسـه.. حسب الحديث الذى أوردتـه، وليس لأنه كان يرفـع تقاريـر أو خلافـه.. فقـد تجب هـذه كل ما فعلـه.. وهـو على اى حال الأن بين يدى الحكيـم القـديـر.
النفاق هـو ما عليـه أنت ورفاقك.. حين كنا نكشف الأخوان المسلمين وزيفهـم وما يضمـرونه للســودان، فى نقاشنـا مع شخص محمــد طـه، أين كنت أنت؟ ربمـا كنت مع الذين كانوا يسخـرون منـا لأننا نهاجم الأخوان ونترك لقمـة العيش التى جعلهـا النميـرى صعبـة المنال!! والأن صـاروا هم أنفسهـم لقمـة فى فم الجبهـة ولا شمـاتـة.. ولكن الأجهل من ذلك أن تؤيـد اليوم قتل محمـد طـه ذبحـا أو الشمـاتـة فيـه، دع عنك الدفاع عنه كإنسـان مات ظلمـا.. لقـد فشلت حينئـذ سياسيـا، وتفشـل اليوم أخلاقيـا.. وما رزئ الســودان بهـذه المحن إلا لأن سياسييهـم أقزام، ظلامييه ظلمـة ومستنيرييـه ببغاوات يفكرون بألسنتهـم، وقـد أعوزتهـم أبسـط القيـم الأخلاقيـة.
أنت مثل أقزام السياسـة الســودانيـة، لا ترون إلا ما هـو تحت أرنبـة أنوفكم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا من تصفون محمد طه محمد احمد بشهيد الكلمة..هذا ماسطرته يداه لتبرير القتل وعلى صفحات هذا ال (Re: Abureesh)
|
الاخ ابو الريش ايها العلامه
Quote: أنت مثل أقزام السياسـة الســودانيـة، لا ترون إلا ما هـو تحت أرنبـة أنوفكم |
الحمد لله ان جعلتني من اقزام السياسة السودان .. وهذه لعمري اكبر شهادة .. لا ن مشكلة هذا الوطن في عتوالة السياسة من امثالك المنافقين .. الذي يتحالفون ليفضون التحالف ليتحالفون وفقا لمصالحهم الشخصية مع اي جهة كانت
Quote: هل مما أتعبت نفسـك فى إقتباسـه دعـوى منى لقتل محمـد طـه غيلـة؟ أو حتى قتله بأى طريقـة أو أسلوب؟ |
واين هو ما اتعبت نفسك وترى فيه انني دعوة لقتل محمد طه غيلة او باي طرسقة او اسلوب ؟
انت منافق ما هو تبريرك لاهل شهداء بورتسودان وانت تصف من اجاز قتلهم وبرره بالشهيد .. بعد ان وصفته بالامنجي
Quote: أما الشهـادة فقـد كانت له لحظـة قتله وهو أسيـر بعـد أن دافـع عن نفسـه.. حسب الحديث الذى أوردتـه، وليس لأنه كان يرفـع تقاريـر أو خلافـه.. فقـد تجب هـذه كل ما فعلـه.. وهـو على اى حال الأن بين يدى الحكيـم القـديـر. |
وقد لا تجبها ... وهو الاقرب لان هناك مظالم ومظاليم لهم ديون عليه وهل انت وكيل العلي القدير لتلبسه الشهادة وفق هواك
Quote: النفاق هـو ما عليـه أنت ورفاقك |
رفاقي هم اهل من قتل في بورتسودان رفاقي هم الشعب السودان الذي تاذي من محمد طه رفاقي هم نسوه دارفور اللاتي وصفهن محمد طه بالفجور ورجال دارفور الذين وصفهم بالدياسه حين قال ان ما يحدث في دارفور من اغتصاب امر طبيعي ويحدث عندهم بصورة عادية
واراك تقر على ذلك بمنحك اياه الشهادة
تمنحه الشهادة قاوم الموت ذبحا وهل رايت خروف قد ذبح وما قاوم ؟!! ناهيك عن انسان يفهم ويعي
Quote: ولكن الأجهل من ذلك أن تؤيـد اليوم قتل محمـد طـه ذبحـا أو الشمـاتـة فيـه، |
وها انت ذا تزداد نفاقا اين ايدتهم يا منافق دونك البورد فاثبت ذلك
اما ما رزئ الســودان بهـذه المحن فهم قوم منافقون يتلونون كما الحرباء ، يقصدون فقط الشوفونيه وكسب نقاط لصالحهم ضد حكومة جائرة ولا يهمهم مشاعر شعب قد ذبح الف مره من محمد طه وامثاله
واكرر لك ما قلته وتجاوزته
انت اكثر من يهاجم على عثمان محمد طه فان قتل بنفس الطريقة والكيفية فهل تصفه بالشهيد ؟
وكما قلت سلفا غدا يموت الترابي واراك انت وامثالك تقيمون عليه السرادق وتصفونه بحمامة سلام السودان
منافق متاجر بمظالم هذا الشعب لكسب رخيص
ا
| |
|
|
|
|
|
|
|