|
يا انصار الجندر في المنبر ( مالكم سكتم عن انتهاك بشاشا لانسانية النسوه ) بئيسا لكم من انتقائيين
|
هي خمسة ايام كاملات منذ ان سطر بشاشا الحديث ادناه
انتظرت ان ياتي احد من مدعي نصرة المرأة ويستنكر ما كتبه بشاشا
لكن اتضح ان نصرتكم للمرأة دعاية سياسية واجتماعية وشوفونيه ، تستخدمونها ضد من يختلف معاكم فقط ، اما ان انهك حرمات النسوة احد مؤيديكم ، نجد منكم فقط الصمت المطبق بئساً لكم من انتقائين
هل العضو التناسلي الذي يتفاخر ويبشر بشاش بطهارته وخفاضة غير الذي تحاربون عاداته الضارة
ام ما يبشر به بشاش هو خفاض تقدمي ، موضه يعني
نحن غير البربقندا دي مافي شي مودينا لي ورا
قشرة بورد وتكبير كوم
اها ده بشاشتكم قال كده في الخفاض الفرعوني نشوفكم حا تقولوا ليه شنو
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: يا انصار الجندر في المنبر ( مالكم سكتم عن انتهاك بشاشا لانسانية النسوه ) بئيسا لكم من انتقا (Re: Bakhaf)
|
Quote: ابوالجعافر، الموقف من الختان حقيقة يوضح علي دامغ ماساوي مدي تيهنا، بل الغيبوبة الاحنا فيها كشعب! هذا الختان الكوشي هوابرز شارات هويتنا المقبورة، الفضلت لامعة كماالبرق في الظلام!
للختان الكوشي معان روحية غاية في العمق والتعقيد.
لكننا وبحكم مرض فقدان الذاكرة الثقافية، اضحينا غرباء عن ارثنا الروحي الكوشي المجسد في الختان، واصبح الختان غريبا عنا، رغم استمرار الممارسة اللتي فقدت معناها تماما!
قدرة ثقافتنا علي البقاء حقيقة تدعو للاعجاب، رغم كل هذه المتاريس، ومئات سنين الاسترقاق لجنسنا!
ده البهمني في امر الختان صراحة.
الغريب، انو الممارسة دي رغم انها زنجية صرفة، مواهيم العروبة وكعادة الكثير من جوانب ثقافتنا، نسبوها للعرب، بل كمان بشتمو غير العرب حسب وهمم، كابناء وبنات غلفة!
عجبي!
الكثير من جوانب ثقافتنا، بتنطق حروف مسمياتا بالعربية انطلاقا من افتراض مسبق انها عربية!
هكذا تم تلفيق فرية عروبة ارض السود! |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا انصار الجندر في المنبر ( مالكم سكتم عن انتهاك بشاشا لانسانية النسوه ) بئيسا لكم من انتقا (Re: Bakhaf)
|
Quote: الموقف من الختان حقيقة يوضح علي دامغ ماساوي مدي تيهنا، بل الغيبوبة الاحنا فيها كشعب! هذا الختان الكوشي هوابرز شارات هويتنا المقبورة، الفضلت لامعة كماالبرق في الظلام! |
Quote: عادة الخفاض الفرعوني عرفها المجتمع السوداني وضحيتها الفتاة السودانية ، وهي عادة اكثر ضررا واشد ايلاما من عملية الشلوخ ،، وقد شاعت بصورة مخيفة في المجتمع السوداني منذ امد قديم ، وتشير بعض المصادر الي انتقال هذه العادة الي السودان منذ عهد الفراعنة ولعل التسمية نفسها تقف دليلا على ذلك ،، وهذه العادة مازالت تمارس في بعض مناطق السودان الي يومنا هذا ولكن بصورة اقل انتشاراً ،، وتشمل عملية الخفاض الفرعوني استئصال لأهم جزء من الجهاز التناسلي للفتاة وهو البظر ثم ازالة الشفرين واغلاق الجهاز التناسلي من الخارج بالخياطة احيانا او احيانا او بابقاء فخذي الفتاة متلاصقين بعد ربطهما لفترة طويلة
وتقوم بإجراء هذه العملية البشعة والبشعة جدا مزينة تحترف هذا العمل ،، ولا تتوفر للمزينة أي من الادوات الصحية التي يستخدمها الجراح الطبي ، كما تتم العملية في المنزل يخلو من الشروط الصحية اللازمة لاي عملية جراحية ايا كان نوعها ،، وكثيرا ما تتعرض الفتاة لمضاعفات صحية خطيرة قد تودي بحياتها في بعض الأحيان ، ويترتب على هذه العملية الضارة آثار صحية ونفسية تصاحب الفتاة طيلة حياتها وتعاني من مضاعفات وإفرازاتها في حياته الزوجية والتناسلية فيما بعد ، وبدأت جهود المرأة السودانية لمجابهة ومحاربة هذه العادة البشعة منذ الأربعينات وما زالت تواصل نضالها لمكافحتها وازالتها بصورة تامة عبر توعية الأمهات وتنبيهن للمخاطر المترتبة عليها وقد أتت تلك الجهود اُتكلها فيما نعايشه من انحسار لهذه العادة في المجتمع السوداني ونرجع الي أصل الختان هو القطع ، ويكون الختان للذكر ، ولكنهم خصوا الذكور بالختان و الإناث بالخفاض |
المصدر : http://www.sudaneseonline.com/sudaniat/adaat.htm
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا انصار الجندر في المنبر ( مالكم سكتم عن انتهاك بشاشا لانسانية النسوه ) بئيسا لكم من انتقا (Re: Bakhaf)
|
Quote: انواع الخفاض
للخفاض ثلاثة انواع وهى:
1/ الخفاض الفرعوني : وهو نوع سائد فى السودان ويكون بقطع البظر والشفرين الصغيرين أو الاجزاء الخارجية كلها واغلبية الشفرين الكبيرين ثم يخيط الجانبين على ان تترك فتحة صغيرة فى الموخرة لخروج البول ودم العادة الشهرية .
2/ الخفاض السنة وهو اخف الانواع ممارسة فى السودان وفيه يتم قطع الجلدة التى تغطى البظر نفسه وليس هناك اى تدخل جراحى اخربخياط الموضع .
3/الخفاض المتوسط :ـ هو النوع الذى ظهر سنه1946 بعد صدور القانون الذى منع الخفاض الفرعوني واباح خفاض السنة.وكان المجتمع يرفض الخفاض السنة لانه يعتبر خفيف جدا لذلك اخترع هذا النوع المتوسط بين الفرعوني والسنة .
والخفاض الفرعونى عبارة عن قطع البظر وجزء أو كل من الشفرين الكبيرين والصغيرين ويخيط الجرح وتترك فتحة على درجة متفاوتة لخروج البول ودم العادة الشهرية هذا النوع الشائع فى المدن الكبرى وعادة ما يستعمل فيه البنج وبعض المضادات الحيوية .
ومنه الخفاض الكبير والخفاض الصغير (نص رباط) وذلك بتفاوت الفتحة التى تترك بين الشفرين الكبيرين |
المصدر : http://marsed.org/khitan-.htm
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا انصار الجندر في المنبر ( مالكم سكتم عن انتهاك بشاشا لانسانية النسوه ) بئيسا لكم من انتقا (Re: Osman M Salih)
|
مرحب اخونا عثمان البوست ليس من اجل الحديث عن الخفاض فرعوني او سنه القصد هو الازدواجية في التعامل هنا حتى قضايانا الاساسية والمتفق عليها كالخفاض اصبحت مزايدات وشوفونيه
تصور كيف كان سيكون حال البورد لو ان من كتب هذا كان غير الامير الكوشي
كنا راينا بوستات التنديد والتوقيع والدعوه للطرد والاقصاء
لكن ولان من خطه هو الامير الكوشي فلا باس
موش حاجة بتخلينا نعيد قراءة مصداقية الكثرين هنا ومراجعة ايمانهم بما يدعون اليه
القائمة عالية فيها القانوني وفيها الناشط وفيها نصير المرأة
ولا واحد فكر يعلق
ده شنو ده
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا انصار الجندر في المنبر ( مالكم سكتم عن انتهاك بشاشا لانسانية النسوه ) بئيسا لكم من انتقا (Re: Bakhaf)
|
عارف يا لؤي الكلام ده مكتوب قبلي خمس يوم وانا نقلتو وحمت بيه كم بوست وكلها فيها بشاشا
واحد فيهم حق تراجي بتاع مرحبا ايها الامير الكوشي
ولا في زول اشتغل بالكلام ده وكان الكلام عن خفاض تاني غير الخفاض البنعرفوا او عن نسوان تاني غير النسوان الموجدوات في الكون ده
كنت حا استنى اسبوع وافتح الموضوع ده
لكن سبقني محمد اي سليمان وفتحه واضطراني افتحه واقول الفي راسي
سوال مباشر لو كان الكتب كلام بشاشا ده زول غيروا تتصور كيف كان حا يكون ردة الفعل ؟؟!!
ميزان مخروب
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا انصار الجندر في المنبر ( مالكم سكتم عن انتهاك بشاشا لانسانية النسوه ) بئيسا لكم من انتقا (Re: لؤى)
|
شكرا لؤي
وهذا هو مربط الفرس
Quote: أتفهّم تماماً وجهة نظرك من أنّ مسألة السكوت عن إخفاقات "معارفنا" تشكّل في مجتمعنا عيوب كبيرة جدّاً تدخل في باب النّفاق والتستّر على الأخطاء ، وقد ناقشت الأمر قبل أيّام مع بعض زملاء المنبر في العاصمة السّعوديّة الرياض بخصوص مسألة الصمت عن الأخطاء البيّنة للمعارف ، وكذلك التنكيل بـ والهجوم الغير مبرّر على من نختلف معهمـ/ـن حتّى وإن كان الموضوع مجرّد بوست عزاء أو تهنئة .. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا انصار الجندر في المنبر ( مالكم سكتم عن انتهاك بشاشا لانسانية النسوه ) بئيسا لكم من انتقا (Re: Bakhaf)
|
Quote: Abu Eltayeb »Adrob wad Elkhatib »Al Sunda »Amjad ibrahim »Bakhaf »hanadi yousif »Ishraga Haimoura »Mohamed Abdelgaleel »Mustafa Mahmoud »saif khalil »shammashi »Shams eldin Alsanosi »Yassir7anna »أحمد الشايقي »الصادق صديق سلمان »حمزاوي »خال فاطمة »عزاز شامي »محمود ابوبكر »مريم بنت الحسين »منصور شاشاتي »هاشم نوريت |
وايضا هنا الكثيرين/ات من انصار حقوق المرأة بل ويوجد من هم من انصار حقوق الانسان
وما رائينا تعليقاتهم
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!!!!!!!!
| |
|
|
|
|
|
|
لا تعليق (Re: Bakhaf)
|
Quote: »abd elmniem musa »Adil Ali »adil amin »ahmed haneen »ali elhassan »AMNA MUKHTAR »Emad Abdulla »Fadl Karrar »Faisal Al Zubeir »gamal elsadig »Haytham Abdulaziz »Ishraga Mustafa »mohmmed said ahmed »munswor almophtah »Mustafa Mahmoud »Yassir7anna »أحمد الشايقي »إسماعيل التاج »الفاتح وديدي »انعام عبد الحفيظ »بكرى ابوبكر »صديق حمدتو »طلال عفيفي »عزاز شامي »عمر عبد الخالق سعيد »عنيده »م. سيد احمد قدورة »مبشر إبراهيم أنور »محمد يسن علي بدر »محمدين محمد اسحق »هشام هباني »ود المايقوما |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا تعليق (Re: Bakhaf)
|
بخاف .. للسيد بشاشا ان يقول ما يقول .. شخصيا اتعامل مع اغلب شخصيات هذا ( المنبر ) .. بنظرية ( ليس علي الكاتب حرج ) .. السيد بشاشا .. متعنا بكل ما هو ( خارج ) عن الاطار العام .. فأصبحنا لا نستغرب منه شئ ..!!
تخريمة .. لؤي .. كلامك متناقض جدا .. وعدم قراءتك لحديث سيدنا بشاشا .. يعفيك من العودة للبوست مرتين .. نقاش الموضوع الاساسي .. هو نقطة ارتكاز هذا البوست .. وليس مناداة صاحب البوست علي مناصري المرأة الذين كان رأى كاتب البوست فيهم انهم ( مقصرين ) .. وهو رأي يحتمل ( الوجهين ) .. !! وبردي عليك هذا .. ارتكب نفس الخطا .. لكن ما مشكلة .. اساسا الموضوع فارغ من الاول ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا تعليق (Re: humida)
|
Quote: بخاف .. للسيد بشاشا ان يقول ما يقول .. شخصيا اتعامل مع اغلب شخصيات هذا ( المنبر ) .. بنظرية ( ليس علي الكاتب حرج ) .. السيد بشاشا .. متعنا بكل ما هو ( خارج ) عن الاطار العام .. فأصبحنا لا نستغرب منه شئ ..!! |
وده بوست لي قدام يا حميده وكت ما يغلط زول من من اهل بدر ويتكالب عليه التقدمين
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا تعليق (Re: Bakhaf)
|
الاخ الكريم بخاف
الطهور الفرعونى ساهل..
الخوف يطالب الامير الكوشى بتطبيق طقس عروس النيل!!!
طبعا عروس النيل كانت تزف بكامل زينتهاوجمالها قربانا للنيل فى طقس احتفالى بهيج
تحياتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا تعليق (Re: مهيرة)
|
لست من انصار الجندر في بعض الامور ولكني ضد الختان الذي سبب لنا الاذي والحزن وحول مجري
حياتنا....حاربناه وسنحاربه بكل ما اوتنا من قوة...بلا كوش بلا حضارة زائلة معنا ومعاكم
لم ادخل للتعقيب من قبل لاني لا اركن الي كلام امير الكوشة من قريب او بعيد فاعتبره يهزئ ويخطرف بما لا يعي
ويعي .....وما كوشية الجزيرة العربية عننا ببعيدة ولم يثبت لنا كيف تكوشت
ولا استغرب اذا رأيت او قرأت دعوته كما قالت مهيرة بعروس النيل او حتي بعبادة امون رع
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا تعليق (Re: ajaj)
|
Quote: لست من انصار الجندر في بعض الامور ولكني ضد الختان الذي سبب لنا الاذي والحزن وحول مجري
حياتنا....حاربناه وسنحاربه بكل ما اوتنا من قوة...بلا كوش بلا حضارة زائلة معنا ومعاكم
لم ادخل للتعقيب من قبل لاني لا اركن الي كلام امير الكوشة من قريب او بعيد فاعتبره يهزئ ويخطرف بما لا يعي
ويعي .....وما كوشية الجزيرة العربية عننا ببعيدة ولم يثبت لنا كيف تكوشت
ولا استغرب اذا رأيت او قرأت دعوته كما قالت مهيرة بعروس النيل او حتي بعبادة امون رع |
عجاج سلامات
شفت المستنيرين ميزانهم مخروب كيف خلو بشاش وشبكو فيني
| |
|
|
|
|
|
|
Re: لا تعليق (Re: مهيرة)
|
Quote: الاخ الكريم بخاف
الطهور الفرعونى ساهل..
الخوف يطالب الامير الكوشى بتطبيق طقس عروس النيل!!!
طبعا عروس النيل كانت تزف بكامل زينتهاوجمالها قربانا للنيل فى طقس احتفالى بهيج
تحياتى |
تسلمي يا مهيره
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا انصار الجندر في المنبر ( مالكم سكتم عن انتهاك بشاشا لانسانية النسوه ) بئيسا لكم من انتقا (Re: Asma Abdel Halim)
|
Quote: يا بخاف
الحمد لله إسمى ما ورد فى قوائمك لكن دايرة أقول ليك يا إبنى عندكم عادة ما كويسة وهى تشتيت الموضوع على مليون بوست. إذا ركزنا فى بوست واحد كل رد برفع البوست لأعلى أكثر من مرة فى اليوم ويجذب القراء والمتداخلين. بعدين بكون مفيد لو فى المواضيع الزى دى خليتو عداواتكم الشخصية ضد واحد معين و"انتقمتوا" برجم الفكرة بدلاً من رجم الشخص؟
ردى فى بوست جعفر
مع تحياتى لك وللمبدع محمد سليمان
اسماء |
مرحب اسماء
وكت انا عملت اقتباس للموضوع ده كان قبل فتح البوست ده بي خمسة يوم خليتو في بوست جعفر خمسة يوم ومافي زول علق على كلام بشاشا القبيح ده
لقيتني مضطر
هسع هنا في مشكلة اكبر من الخفاض مشكلة نفاق وتحير حتى في الخطاء
شوفي جنس كلام ادروب ده قال بشاش ما بدعو للخفاض
لا بالله
تسلمي حا امشي اقراء ردك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا انصار الجندر في المنبر ( مالكم سكتم عن انتهاك بشاشا لانسانية النسوه ) بئيسا لكم من انتقا (Re: Adrob abubakr)
|
Quote: طبعا واضح موقفك إنتهازي وغرضك في تشويه صورة خصومك أعماك عن الرؤية... فعلا الغرض مرض!! |
فعلا الغرض من البوست بشاشا وليس الختان بمجمله تعلم لماذا لان موضوع الخفاض بقى موضوع متفق عليه خلاص الناس جلها اتفقت على انو عادة ضاره ويجب محاربتها وانا منهم
بس انت في كلامك الفوق غلطت في استخدام كلمة طبعا واضح موقفك إنتهازي وغرضك في تشويه صورة خصومك أعماك عن الرؤية... وانا حا اعدل ليك كلمة واحده بس عشان لكلامك يكون صاح
طبعا واضح موقفك إنتهازي وغرضك في توضيح صورة خصومك أعماك عن الرؤية...
صاح موقفي اتنهازي لاني انتهزة الفرصة دي وجبت ليك كلامك اميركم الكوشي في الخفاض بس غرضي توضيح صورة خصومي ما تشويها لانها مشوهة اصلا
كدي اديني تعليقك على ده بسموه شنو؟ هو ما دعوه هو تبجيل
Quote: الختان الكوشي هوابرز شارات هويتنا المقبورة، الفضلت لامعة كماالبرق في الظلام! |
Quote: للختان الكوشي معان روحية غاية في العمق والتعقيد. |
Quote: اضحينا غرباء عن ارثنا الروحي الكوشي المجسد في |
كدي خليك مني انا العندي غرض حاول تقنع القراء بان الكاتبه بشاش ده ما تججيل للختان والتغني له
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا انصار الجندر في المنبر ( مالكم سكتم عن انتهاك بشاشا لانسانية النسوه ) بئيسا لكم من انتقا (Re: Bakhaf)
|
و مواصلة فى كلام الاخت اسماء هل بوستك ده للتنبيه للنقاش حول موضوع مهم و حساس زى الختان تروح ضحيته الاف الفتيات , و لا ضرب عصفورين بحجر واحد ممن تختلف معهم و اعنى من سميتهم انصار الجندر و بشاشة ؟ من العنوان واضح لى انو المهم هو كسب معارك البورد الفارغة دى, هزيمة بشاشة و انصار الجندر و كل الخصوم المفترضين...
الموقف الرافض للختان لم تاتى به مدرسة الجندر و هو فى الاصل موقف يجب ان يتبناه اى ذى حس سليم, بشاشة و هو مسجون فى ايدلوجيا كوش هذه يمكن ان يكتب ما هو مضاد للحس السليم , ماذا يعنى ان كان Quote: للختان الكوشي معان روحية غاية في العمق والتعقيد |
او لم يكن؟
طريقة انتهاز الفرص للانقضاض على من يخالفنا بائسة و فقيرة عدم قراءة هذا البوست او ذاك و انفضاض كثر عن الكتابة احد اسبابها المهمة هو بؤس الحوارات الدائرة اصلا و نزوعها ليس لمناقشة قضايا واراء وتحديد الرؤي والمواقف على اساس الاراء المطروحة بل على تقسيمات قائمة سلفا فى عقول الكتاب و الكاتبات , نموذج جيد هو بوستك نفسه , بشاشا يكتب من عالم مصنف و مقسم و واضح موقع كل شئ و فكرة و فرد و بالمقابل تكتب انت من موقع ـ قد تعتقد انت انه مخالف لبشاشاـ لكنه ايضاعالم مصنف و مقسم و واضح موقع كل شئ و فكرة و فرد فيه.. الاف الدرجات المختلفة من الالوان بين ابيض و اسود بشاشا و بخاف موجودة
نفترض اضافة نقاط جديدة لبخاف و من شاكله فى مباراة التنافس البوردى القائمة فى اذهان روادها.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا انصار الجندر في المنبر ( مالكم سكتم عن انتهاك بشاشا لانسانية النسوه ) بئيسا لكم من انتقا (Re: esam gabralla)
|
Quote: هل بوستك ده للتنبيه للنقاش حول موضوع مهم و حساس زى الختان تروح ضحيته الاف الفتيات |
دعك من البوست وغرضه ما هو رائيك فيما كتبه بشاش وقد تم الان اسبوع وهو مسطر في جدران البورد
Quote: و لا ضرب عصفورين بحجر واحد ممن تختلف معهم و اعنى من سميتهم انصار الجندر و بشاشة ؟ |
ممكن تقول ده من اغراضي مع اني متحفظ على حكاية انصار الجندر دي بعد البوست ده وضح انو النصرة هنا لاغراض منها الشخصي ومنها الحزبي ومنها العقائدي ومنها قشرة ساكت
وضح انو الناس البتناصر المرأة مناصرتها تجاه ناس بعينهم الغرض يا عصام انو البورد ده فيه نفاق كتير واغلب الناس المتبنين مواقف متبنينها لاغراض تختلف مواقفهم حسب كاتب الموضوع وليس حسب الموضوع
Quote: الموقف الرافض للختان لم تاتى به مدرسة الجندر و هو فى الاصل موقف يجب ان يتبناه اى ذى حس سليم, بشاشة و هو مسجون فى ايدلوجيا كوش هذه يمكن ان يكتب ما هو مضاد للحس السليم , ماذا يعنى ان كان |
وانا ما قلت كده انا عاوز الناس الرافضين للحاجة دي واصحاب الحس السليم يجو يعلقوا على الكلام ده هسع لو كان كاتبه فرانكلي كان البوست ده حصل 1000000000000 مشاهد ومعلق متفق معاك انو الختان موضوع مفروض يتبناه اصحاب الحس السليم كلهم اها وينهم ديل اصحاب الحس السليم من ما كتبه بشاش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
Quote: طريقة انتهاز الفرص للانقضاض على من يخالفنا بائسة و فقيرة عدم قراءة هذا البوست او ذاك و انفضاض كثر عن الكتابة احد اسبابها المهمة هو بؤس الحوارات الدائرة اصلا و نزوعها ليس لمناقشة قضايا واراء وتحديد الرؤي والمواقف على اساس الاراء المطروحة بل على تقسيمات قائمة سلفا فى عقول الكتاب و الكاتبات , نموذج جيد هو بوستك نفسه , بشاشا يكتب من عالم مصنف و مقسم و واضح موقع كل شئ و فكرة و فرد و بالمقابل تكتب انت من موقع ـ قد تعتقد انت انه مخالف لبشاشاـ لكنه ايضاعالم مصنف و مقسم و واضح موقع كل شئ و فكرة و فرد فيه.. الاف الدرجات المختلفة من الالوان بين ابيض و اسود بشاشا و بخاف موجودة
نفترض اضافة نقاط جديدة لبخاف و من شاكله فى مباراة التنافس البوردى القائمة فى اذهان روادها. |
كلامك ده ياه لب الموضووع زي ما بقولوا
مع انك قاصدني بيه
______________ تخريمه مهمة يا عصام بشاش في وجهة نظري غير مهم ولا هو هدف للبوست المهمين الناس الاتغاضت عن البوست عنوة لم انا اكون قارئ متابع زول وشايفهة متبني ليه قضية وطوالي مواقفه فيها واضحة وجريئة بحتار وكت القاه غض الطرف عن احد الذين مسو الخطط الحمر لهذه القضية لاننا من مجموعة منبرية واحده ( المجموعات المنبرية حقيقة كان نرضى ولا ما نرضى ) اها تاني كيف الزول ده حا يدافع عن القضية دي
ياخ الخفاض ده اكبر من بشاشا ليه الناس ما تشب ليه في حلقو وكت هم شابين لي اي زول بهبش الحته دي
ما هو واحد من اتنين يا اما انو اساسا موضوع الخفاض ده الناس ماسكاه بربقندا ساكت او الزول العامل فيه متبني القضية دهه زول غير نزيه او اقلاها زول ضعية يتقاضى الطرف عن المقربون وينحاز اليه ضد القضية ده القصد وبس لا نقاط ولا يحزنون
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا انصار الجندر في المنبر ( مالكم سكتم عن انتهاك بشاشا لانسانية النسوه ) بئيسا لكم من انتقا (Re: Bakhaf)
|
بخاف يتفاصحن ويتمرجلن .. ولامن يجي الجزار ده شايل موسو يتضايرن..
ياخي الختان ده شي خاص جدا واسبشال زي دخول الحمام - الله يكرمكم.. اصلا انا استغرب كيف راجل يفتي في مسالة خق الفتوى فيها مفترض يكون فقط للنساء المرة هي البتحدد هل مقدار الضرر الناتج اكتر من فوايدو او اقلا... مايجي راجل هنا يبرطع لينا ويفتي لينا بانو المسالة دي صعبة وماعارف مضرة اويـأتنا بالعكس ويقول المسالة دي سمحة وده سمة حضارية وهلم هضربة مستقاة من كتاب اصفر قراهو مؤخرا ولم يعين معناه.. مسالة فتوى الرجال في الطهور دي غير مقبولة نهائي اللهم إلا اذا كان الراجل مختون فرعوني او سني..
لذلك ايها الاحباب لوربنا اداكم بنية ختو ليها خرز في شعرها وعودوها على لبس الصندل .. وحننوها في كل مناسبة ولا مناسبة ..واحرصو على ان تقبلوها عند كل مساء وكل فجر جديد... وخلو موضوع الطهور ده لي امها.. لو هي مطهرة خلوها تقرر بما تشاء حسب تجربتها .
ولو امها ما مطهرة وقالت عغايزة تطهر البت قولوا ليها انتي الطهرك منو لامن تجي تطهري البت؟؟ وكشروا في وجهها قدر ما استطعتم ومن ثم احضن بتك اليك وقبل مفرق راسها..
******************** الجزار اب موس السيد بشاشا: انتا الطهرك منو لامن تجي تفتي بي الطهور ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا انصار الجندر في المنبر ( مالكم سكتم عن انتهاك بشاشا لانسانية النسوه ) بئيسا لكم من انتقا (Re: Bakhaf)
|
بخاف تحياتي
المعقد بشاشا طفل الأنابيب صاحب أكبر عدد ألقاب في تاريخ البورد
Quote: السيد بشاشا .. متعنا بكل ما هو ( خارج ) عن الاطار العام .. فأصبحنا لا نستغرب منه شئ ..!! |
Quote: بشاشا بكتب أى كلام فى أى حاجة فى أى وكت..
يعنى ما في شى مؤسس يخلى الوآحد يضيع وكته فى التعليق أو الرد عليه..
دى حاجة..
الحاجة التانية ما عندو أى علاقة بأدبيات الحوار...
يعنى بشاشا من النوع البفتكر أنه كل ما شتم الناس أو كل ماجنح فى الاساءة..
يبقى بطل..
عرفت ليه عدم الاهتمام بالكلام..
الانت عامل ليه أهتمام؟ |
الحوار الجدي المثمر يجب أن تتوفر في أركانه العديد من النقاط مثل السعي الجاد من المتحاورين للوصول إلى درجة مقبولة من الإقناع بوجهة نظر مطروحة مثل أن يكون المحاورين جميعهم جادين في الحوار ولا يفرعوا الحوار إلى نقاشات جانبية لا تفيده والإصرار على أن كل محاور هو من يمتلك الحقيقة المطلقة في رأيه (حتى وإن كانت عقدة) ولا يمكن للبقية إقناعه بوجهات نظرهم لا لأنهم لا يستطيعون بل لأنه يقفل أذنه عن المنطق وكلما ضاقت به أبواب الحوار وحوصر برأي سديد فتح كمية من الحوارات المنغلقة وأثار كمية من غبار الأكاذيب والتضليل وبما أنو المعفد بشاشا يرجع له الفضل في تصدير هذه الطريقة الملتوية لعدد من أشياعه فإن أي حوار على أسس منطقية لا ينجح معه.. وأعمل حسابك جاك واحد من العصابة أدروب بس لسة دينق وتراجي والباقين ما جوا....
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا انصار الجندر في المنبر ( مالكم سكتم عن انتهاك بشاشا لانسانية النسوه ) بئيسا لكم من انتقا (Re: Bakhaf)
|
عزيزي بخاف.. الامر بالغ الاهمية ويمس وترا حساسا يجب الانتباه اليه.. السكوت عنه جريمة في اجيال من بناتنا الصغار -غدناالواعد امهات اجيال قادمات وشريكات اصيلات في الحياة دونهن لا حياة - لا ذنب لها سوي انها لا تملك حق الرفض حين ينتهك بدنها وخصوصيتها...ان ترتكب جريمه باسم العادة والتقاليد والارث والاصرار عليها رغم المخاطر الصحية والجسدية التي تؤدي الي الموت او امراض اخري كثيرة هو اصرار بجرم ... نستنجد بالطب والاطباء والعلم حين تلسعنا نملة ونرفض وصفاتهم وتحذيراتهم لنا حتي لا نرتكب مثل هذا الجرم بحجج واهية ... مسئولية كل فرد منا انثي او ذكر ان نحمي بناتنا من هذه المصيبة .. والساكت عن الحق شيطان اخرس ودمتم ابوبكرسيد احمد - اب سوداني لا يعترف بالختان ويحاربه باية وسيلة متاحة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: يا انصار الجندر في المنبر ( مالكم سكتم عن انتهاك بشاشا لانسانية النسوه ) بئيسا لكم من انتقا (Re: abubakr)
|
Hello: Sorry no Arabic key board here
We have to carefully read Bashasha. According to him he is not an advocate of Female circumcision (FC). However, his historical approach may be a bit misleading. He does have the provocative style of addressing issues without giving us, or me for that matter, the background or the frame of his argument. I think (wa Allahu a’alam) he is referring to the historical political science of FC, and its position in that history. Without understanding that history it is difficult to find the roots and the best way to do away with the tradition.
BUT I disagree with the statement that the West is to stay away from the issue. The west has its own history of abuse of women’s bodies and perhaps for less convincing reasons than whoever is practicing FC. “Enhancing” femininity is a business in the West. Our work to put African women in the forefront of the struggle to shed all abusive ideas and ideals about women’s honor and bodies is vitally important to the West. We have something to teach them whether it is about history or contemporary demeaning practices.
Abubakr, Salam. There is a “history” of misuse and misunderstanding of the words gender and feminism. Gender is more often than not used to mean women, which is totally wrong. When we speak of gender we talk about both women and men and the social differences between them. Gender is in reference to the social construction of difference. Meaning how society assigns different tasks to the sexes. For example when society decides that casting a vote is a man’s business and women should be kept away from it, this is a difference that is constructed by society, and is known as gender difference. This has nothing to do with the biological features of either sex, it just has to do with how society divides the sexes. In case of war of course society gives men “the chance” to die this is also something that is socially constructed and justified by the mental and physical differences between men and women. The matter though should be according to the individual traits. Not every man is fit to be a soldier and not every woman is unfit to be one. Stay well. Asma
| |
|
|
|
|
|
|
|