|
Re: منطق الحقيقة و نسج الخيال في مقتل الأستاذة إبتهال (Re: banadieha)
|
أخي الفاضل : بناديها
أحييك على هذه المداخلة الثرة ، و ليتنا نتعلم أن الحقيقة هي أقصر الطرق للإقناع .. و أن حبل الكذب قصير .. و أن إستجداء العواطف بالأكاذيب الضارة لإثارة الفتن و النعرات سلوك قبيح أقبح من الجريمة النكراء موضوع هذا البوست .. لاحظ كم هي حضارية تسمية المعارضة و الموالاة .. فمتى نتعلم أن لا يكون خلافنا و تصفية حساباتنا خصماً من رصيد الوطن ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: منطق الحقيقة و نسج الخيال في مقتل الأستاذة إبتهال (Re: عصام دهب)
|
خالص التحايا00 استاذى واخى ابن العم الريس عصام 00
تعرف الخبر منشور ومالى البلد لكن الدافع الخلانى اجيك بى جاى لانى عارفك لاتهوى متاجرة بالقضايا كالاخرين 00 تصدق بنظر لهم واتامل بعيونى فقط وكل يوم اتاكد بانو لافرق بين زيد وعبيد 00 وكانهم كل منهم يقول شوفونى 00 كان صاح او خطا فقط اكون سباق لنقل الخبر ....الخ واصل انا مستمتع بتحليلك ولو احتجت معلومه 00 نزود ومن هنا سلامات الى صديقى فى جامعة الفاشر ابوعلامه 00 وياااااااااااااه00 فقط دامعوا ما شئتم00 او طاوعوا من خفتم فالزاحفون الى الى الفجيعة انتم000 فقط !!! افهموا ان لا وثيقه00 ولا حقيقة او نفاق00 تخفى عن الاطفال عورة دفنتم من رجال00
| |
|
|
|
|
|
|
Re: منطق الحقيقة و نسج الخيال في مقتل الأستاذة إبتهال (Re: معتز تروتسكى)
|
تعميماً للفائدة و سبراً لأغوار الحقيقة أنشر ـ فيما يلي ـ التحقيق الصحفي الذي أعده لصحيفة الدار الصحفي عصام طمل من مدينة نيالا بشأن مقتل الأستاذة إبتهال .. ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
مجهول يعتدى على قبر الاستاذة ابتهال والدار تورد تفاصيل مثيرة عن الجريمة نيالا : عصام طمل مازالت مدينة نيالا تفرك عينيها بكلتا يديها غير مصدقة تفاصيل جريمة القتل المروعة التي راحت ضحيتها واحدة من زهرات المدينة اليانعة التي ظلت تهب رحيقها وشذاها لكل اهل نيالا ، وكان قدر الاستاذة الجامعية ابتهال عبد الرحيم محمود ان تروح ضحية طالب اخذت بيده وساعدته للالتحاق بالعمل في الجامعة . الدار كانت هناك وعاشت الحدث بكل تفاصيله البشعة وحيثياته المروعة وعبر هذه المساحة تنقل بالصورة والقلم لقرائها سيناريو الرحيل الحزين .
زهرة نيالا الانيقة
كانت ابتهال من الشخصيات المعروفة في نيالا من اقصاها لادناها ليس بسيارتها الانيقة فقط ولكن بقلبها الكبير واياديها البيضاء علي اهلها وزملائها وابناء مدينتها .
والذي يعرف ابتهال يوقن تماما بمقدار حبها لاهل دارفور وسعيها الدؤوب من اجل خدمته واحلامها بمستقبل باهر خاصة ان نجاحها وتفوقها قد قادها لان تصبح استاذة لمادة علم النبات ومن ثم تقلدت منصب امين المكتبات بالجامعة .
حفل وداع أنيق
بدأت ابتهال الاستعداد للسفر الي الخرطوم من اجل اعداد رسالة الدكتوراة واكملت كل ما يتعلق بذلك وبالفعل اقامت اسرة الجامعة حفل وداع انيق لابتهال شرفه اساتذة الجامعة الذين تحدثوا عن المحتفي بها والادوار التي قامت بها من اجل خدمة نيالا ورفع راية العلم بدارفور . اما هي فلم تسعفها دموعها التي طفرت من عينيها علي الاسترسال في الحديث فاكتفت بكلمات قليلة ودعت من خلالها اهلها وزملاءها وطلابها .
وفي يوم الحادث خرجت المجني عليها من منزل اسرتها واتجهت بعربتها لتأكيد حجزها للخرطوم .. اما في الجامعة فقد كانت كل الامور تسير سيرها الطبيعي وفي نفس الوقت كان المتهم عماد قد حضر الي الجامعة وجلس خارج المكتبة صامتاً لا يتحدث مع أحد في وقت كانت الجامعة تضج بالحركة !.
وصلت ابتهال الي الجامعة وترجلت من سيارتها في همة ونشاط واحاط بها عدد من الطلاب والطالبات يطلبون منها تأجيل سفرها لانهم تعودوا علي وجودها بالجامعة وفي تلك الاثناء كان الجاني يتابع خطوات المجني عليها حتي دخلت الي المكتبة .
طعنتان سريعتان قاتلتان
توجهت ابتهال الي مكتبها وقبل الجلوس دخل خلفها عماد الذي نادي عليها باسمها وعندما ردت عليه سدد اليها طعنتين سريعتين قاتلتين ليشق صراخها انحاء المكتبة وفي هدوء خرج الجاني وهو يحمل سكينه في يده ووقف امام مدخل المكتبة وبدأ صوت النحيب والصراخ يعلو. وسارع احد زملاء المجني عليها بحملها الي عربته في محاولة لانقاذها ولكن فاضت روحها الي بارئها في الطريق الي مستشفي نيالا لينطلق الخبر كانطلاق النار في الهشيم وتخرج تظاهرات الاستنكار لما حدث من طالب لم يراعِ حرمة الجامعة ولا ضعف المرأة.
وخفت شرطة نيالا الي موقع الحادث حيث حضر رجل المباحث عبد المنعم سلك يرافقه الحكم بشري الغالي عضو المؤتمر الوطني وتوجها نحو المتهم في شجاعة والقيا القبض عليه . وانتقلت «الدار» الي سرادق العزاء وقرأت الحزن والوجوم والدهشة علي وجوه الجميع وهناك كان والد القتيلة العميد ركن عبد الرحيم محمود يقف بنفس راضية بقضاء الله وقدره ويطلب من الجميع عدم البكاء وتحدث للدار بكلمات تقطر حزنا والما حيث قال :ابتهال هي ابنتي البكر مولودة في ابريل عام 1969م ومنذ طفولتها ابدت نبوغا مبكرا وتفوقا شهد لها به جميع من عرفها وكانت مثالا للطاعة والانضباط والبر واذكر انني وجهتها ذات مرة وهي طفلة بألا تلوث الحائط الابيض بالتراب فلم تعد لذلك مرة اخري. وواصل والد المجني عليها الحديث عنها وقال :نشأت ابتهال علي الشجاعة والاعتماد علي النفس وعندما دخلت المدرسة الابتدائية بدأت تعليمها اللغة الانجليزية فتفوقت وظلت تنتقل من نجاح الي نجاح حتي توجت ذلك بالدخول للجامعة التي احزت فيها مرتبة الشرف وكان من الممكن ان تعمل بجامعة الجزيرة لكنها رفضت وقالت ان لدارفور عليها دين مستحق ثم حازت علي درجة الماجستير فكانت تصد الكثير من العرسان الذين تقدموا لطلب يدها وتقول ان همها هو ان تحرز درجة الدكتوراه وتشرف علي تعليم اشقائها ومن اجلها تقدمت باسقالتي من الجيش برتبة العميد لانفق حقوقي علي تعليمها بل انني في سبيل ذلك بعت كل ما املك وتكلل كل ذلك بنجاح ابتهال الباهر حيث ساهمت في تعليم اشقائها العشرة.
التقديم لدرجة الدكتوراة
يمضي العميد «م » عبدالرحيم محمود في استرجاع شريط الذكريات عن ابنته المجني عليها فيقول كان من المفترض ان تسافر ابتهال الي سلوفاكيا لنيل درجة الدكتوراه لكن تفاجأت بان هنالك شخصا اخر قد تم اختياره بديلا لها ثم جاءتها الفرصة بجامعة الخرطوم وسافرت الي هناك والتقت بالاستاذ المشرف ثم عادت لترتيب اوضاعها بنيالا ولم يمهلها القدر لتعود مجددا.
معرفة النبأ الأليم
اوضح والد المجني عليها انه طلب منها طباعة مذكراته التي يقوم بكتابتها فاخذتها وخرجت وخرج هو وفي منتصف النهار تلقي اتصالا هاتفيا يفيد بان ابنته قد طعنت بسكين وتم نقلها الي المستشفي وعندما اتجهت الي هناك وجدتها قد فارقت الحياة دون ان تتمكن من تحقيق حلمها في الحصول علي الدكتوراه وهذه ارادة الله التي شاءت لها ان ترتحل في رحاب العلم الذي احبته وان تغتال في الجامعة التي لا ندري كيف يسمح للطلاب بحمل السلاح .. اما غاية ما نطمح في معرفته هو دوافع واسباب الحادث . رحمة الله علي الاستاذة الخلوقة ابتهال . «انا لله وانا اليه راجعون ».
من جهة اخري وفي تطور خطير قام مجهول بنبش قبر المعلمة القتيلة من مرقدها حيث قام بسحب الكفن ليتم دفن الجثمان خارج ود الاحد مرة اخري بعد اعادة ترتيبه في جريمة نكراء استنكرها كل اهالي المنطقة ... وغدا تفاصيل اوفي ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ أعلاه التحقيق الصحفي المعدمن الصحفي عصام طمل لجريدة الدار و إذ أترك الفرصة للقراء للإطلاع عليه .. أوضح بأنه قد توافرت لي معلومات قيمة جداً .. جداً بشأن هذه الجريمة البشعة .. و سوف أقوم بنشرها لاحقاً ..
فلنواصل .. معاً
| |
|
|
|
|
|
|
Re: منطق الحقيقة و نسج الخيال في مقتل الأستاذة إبتهال (Re: bayan)
|
الدكتورة الفاضلة / بيان ..
أشكرك على المرور والتعقيب ومعك أيتها الفاضلة و كل من يقرأ هذا البوست نبتهل لله العلي القدير أن يتقبل إبتهال بواسع رحمته و مغفرته و أن ينزلها منزلة صدق عنده و أن يعوضها عن شبابها الغض بجنة عرضها السموات و الأرض .. و أن يلهم أسرتها المكلومة الصبر و السلوان .
قناعتي مثلك أن الزبد سيذهب جفاء و أن الحقيقة ستمكث في الأرض .. فمن يقنع من يعشق غير الحقيقة ؟؟أشكرك مجدداً ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: منطق الحقيقة و نسج الخيال في مقتل الأستاذة إبتهال (Re: معتز تروتسكى)
|
أخي و صديقي .. كوماندور / تروتسكي
و هل أبلغ مما أستشهدت به ..أيها الكومانودر النبيل ..
المشكلة أن هذه الحركات ـ بإستثناء تعرفه ـ أضحت تمارس ( حركات ) بايخة ..
فلا خير فينا إن أستمرأنا هذا الصمت الذي يفهم البعض منه أن ( المكنة شالت ) .. فيكذب كما يتنفس ..
و معاً يا صديقي الرائع حتى يفهموا ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: منطق الحقيقة و نسج الخيال في مقتل الأستاذة إبتهال (Re: محمد حامد جمعه)
|
الأخ الفاضل / محمد حامد جمعة ..
أشكرك على المرور .. وصدقني أن شمس الحقيقة ستظل مشرقة ولو كره الكاذبون ..أدعو معك بالرحمة للفقيدة و المغفرة و الهداية لمن أراد أن يتاجر بدمهاالطاهر ..
تخريمة :
عبرك أ . محمد أعتذر للإخوة القراء بسبب إنشغالي في إنجاز أعمال مهنية متراكمة مما أدى إلى تأخري في سرد ما توافرت عليه من معلومات ستميط اللثام عما أعترى هذه الحادثة من غموض .. و تسقط القناع عن زيف وكذب دعاة الفتنة و المتاجرين بدماء الأبرياء ... ولهؤلاء الذين لم تعمر قلوبهم بالحب يوماً أقول لهم ( من الحب ما قتل !! ) و أنتظروني ..
أشكرك مجدداً .. سأواصل إن الله أراد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: منطق الحقيقة و نسج الخيال في مقتل الأستاذة إبتهال (Re: محمد حامد جمعه)
|
Quote: منطق الحقيقة و نسج الخيال في مقتل الأستاذة إبتهال |
يمكن ان تقرأ:
منطق الحقيقة و الاستهبال في مقتل الأستاذة إبتهال.
و المصيبة ان مردود هذه الترهات سلبي؛
و يفقد مرددها مصداقيته؛ التي ربما كان بحاجة لها.
لذا:
Quote: لكن مثل هذه السخافات التي تستهدف إثارة الفتن و المتاجرة بدماء الأبرياء يجب التصدي لها بكل حزم. |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: منطق الحقيقة و نسج الخيال في مقتل الأستاذة إبتهال (Re: Hussein Mallasi)
|
فى هذه المداخلة ارد على بعض الذين يريدوننا آن نسكت على ما أترتكبه النظام وأعوانه ويرشقوننا بما يرونه من التهم القديمة المتجددة ألا وهو المتاجرين بقضايا وماسي أهلهم ونقول للجميع بأننا هنا نورد الجرائم التي ترتكب بحق أهلنا العزل اللذين يتوهمون بأنهم تحت كنف ورعاية حكومة أمينة حريصة على أمن مواطنيها لكنى هنا اثبت لهؤلاء آن النظام هي التي تتاجر بأرواح الأبرياء لتحقيق مكاسب سياسية ولإيهام الرأي العام المحلى والإقليمي والدولي وهنا اشرح لربيبة النظام كيف تم المتاجرة بروح الشهيدة وكيف أراد النظام آن يتاجر بروح والد الشهيدة وكثير من اقربائة وارواح كل اهل دارفور اذا نجحت الخطة كما رسم لها النظام إلا آن إرادة الله كان أقوى والطف وكيف آن مشيئة الله أنقذ أهل دارفور والسودان من فتنة أراد نظام الخرطوم آن يخلقها ليفر وينجو بجلدها من الجرائم التي ارتكبها النظام في حق أهل دارفور وذلك بخلف فتنة أهلية و حرب اهلية بين عشيرة القاتل والشهيدة وبذلك يختلط الحابل بالنابل فى دارفور ومزيد من القتل بين اهل دارفور عسى آن يمد عمر هذا النظام
إذا حاولنا ربط الأحداث مع بعضها منذ حدوثها فان خيوط المؤامرة لن تنقطع بل إنها متواصلة ومتماسكة ببعضها البعض وبذلك يصبح مكشوفة للجميع آن الجريمة منظمة ، حيث آن القاتل عريف فى جهاز الأمن وان عشيرته من إحدى العاشر المشاركة والمساندة للحكومة ( جنجويد ) فى كل تلك الجرائم التى ارتكبت بحق مواطنى دارفور وان هذه العشيرة لها جذور فى تشاد وبما آن الحكومة ساعدت القبائل المكونة للجنجويد بالمال والسلاح والدعم المعنوى وسهلت لهم لارتكاب الكثير من المجازر دون عقاب او سؤال كل هذه الاحداث ارتكبت وكان المجرم القاتل يرى بام عينه مايدور من جرائم بدون عقاب وهذا ساعد الزبانية فى إقناعه و عندما تم استغفال هذا المجرم بانه بعد تنفيذ جريمتة النكراء هذه سوف يتم تهريبه الى دولة مجاورة وهناك كل شئ مرتب فى السفارة ليسافر الى احدى دول اوربا ليواصل تعليمه هناك لذلك لم يتردد فى تنفيذ جريمته خاصة وان الحكومة قد اوفت فى كثير من الاحيان بالوعود التى قطعتها على الجنجويد لذلك تم اختيار هذا المجرم بعناية ، والكل يعرف الجانى فى جامعة نيالا وكيف انه غدر بالشهيدة وبالطعن من الخلف وفى وضح النهار وان المجرم معروف والكل يعرف لأي العشائر ينتمى ، وهنا اقول لا قدر الله حتى اذا تم تهريب المجرم فان النظام ماضية فى تنفيذ بقية السناريو التى وضعها .
أما اختيار النظام لضحيته لتنفيذ مخطط النظام أيضا كان بعناية فائقة وفيها كثير من المكر والقراءات الخبيثة التى عودنا عليها هذا النظام اذا تمعنا فى مواقف اللواء معاش / عبد الرحيم محمدو المشرقة والمشرفة فى قضية دارفور والوقوف الى جانب قضايا أهله العادلة رافضا فى ذلك كل الاغراءات التى قدمتها له هذه الحكومة ليقف كما وقف بعض الذين باعوا ارواح اهلهم رخيصة فى سبيل حفنة من الدولارات هى فى الاصل من نصيب اهلهم لتجميل وجه هذا النظام المتهالك لقتل ودفن قضايا اهل دارفور العادلة ، الا آن اللواء اثر الوقوف الى جانب قضايا اهل دارفور وكان ومازال مدافعا لقضايا المواطن والوطن فكان همه الاول والاخير انسان دارفور ومساعدة هذا المواطن والوقوف الى جنبه هذا بالاضافة لما يراه من جرائم ترتكب ضد مواطن دارفور وهو الامنى الرفيع الذى خدم هذا الوطن بكل اخلاص ، لذلك يرى ويفهم مايحاك ضد هؤلاء الابرياء العزل من ضرب بالطائرات وقتل وتنكيلعلى ايدى الجنجويد و الجيش هذه المؤسسة التى خدم فيه وافنى نضارة شبابه بها كل هذه الجرائم ارتكب بحق اهله هذه المواقف المشرقة جعل اللواء معاش قريب من قلب كل اهل دارفور فاحبوه واحبهم فكان ومازال مدافعا عنهم وكان مفخرة لكل شعب دارفور ومفخرة لعشيرته الذين احبوه لمواقفه البطولية لذلك زاع صيته واصبح من الذين يشار اليهم بالبنان ويضرب به المثل فاصبح شخصية عامة ذات قيمة عالية فان مسه شئ فان رد الفعل سوف يكون انفعاليا وبدون ضبط للنفس وهذا مايريده النظام .
لذلك عندما تم اختيار الضحية من قبل النظام ليس مصادفة حيث آن السناريو المرسوم تحريض احد الذين لهم انتماء للقبائل المشاركة والمساندة للحكومة ( الجنجويد ) وهو عنصر فى الامن ومعروف لدى اوساط الطلبة ومعروف انتمائه العشائرى كما شرحنا وقد تم اختيار ضحية كبيرة ومعروفة على مستوى المدينة وفى الأوساط العلمية والأكاديمية وذات قيمة عالية ومن أسرة كبيرة ومشهورة ، ليكون الأحداث المكملة للسناريو كبيرة وذات تاثير وبالرغم من القبض على القاتل فان النظام لايهمه آن استطاع آن يفلت او تم القبض عليه فان النظام ماضية لاستكمال بقية السناريو ، وعندما اتت تلك الجهة الامنية لتبليغ ذوى الشهيدة بان القبر تم نبشها ، فانهم اى زبانية النظام قد ذهبوا الى المقابر ونبشوا القبر ووزعوا افرادهم فى مواقع غير بعيدة من المقبرة فمنهم من هو على الارض ومنهم من اخذ مكانه فى فروع الشجر ، فكان كمينا محكما لايستطيع اى من ذهب الى المقبرة لرؤية الجثة التى تم نبشها من قبل افراد النظام الخروج من هذا الكمين لكن عناية الله كان اكبر فذهبوا وبلغوا والد الشهيدة ومن معهم من الأقرباء الذين امتلئت بهم المنزل والصيوان لكن اللواء معاش بحسه الامنى العالى وبحكمته قال لهم اذهبوا ونحن نتدبر الامر فى الصباح انشاء الله ، فرجع زبانية النظام المكلفين لاتمام بقية فصول الجريمة خائبين الى المقبرة وانتظروا كثيرا هناك لكن احدا لم ياتى اليهم وعندما تاكدوا بان الصبح قد تنفس عادوا الى ثكنانتهم ويجب آن نعلم آن هناك حقائق هامة آن مدينة نيالا حتى هذه اللحظة تتطبق فيها الطوارئ حيث لاحركة داخل المدينة بعد الساعة التاسعة ليلا ، كما انه فى تلك الليلة عندما اتى المصدر الامنى للتبليغ الكهرباء منقطع تماما عن المدينة والمدينة تعيش فى ظلام دامس كما آن القبر تم نبشه بواسطة مجموعة وليس فردا مع العلم انه يصعب على اى فرد التحرك بحكم حظر التجوال ناهيك عن مجموعة ، هذا يؤكد آن الذين ذهبوا الى المقبرة لايمكن آن يذهبوا الا بغطاء من قبل الجهات الامنية او بمعرفة ومباركة هذه الجهات ايضا . فى الصباح ذهب ذوى الشهيدة الى المقبرة وبمعية الوالى والنائب العام ومدير الامن والشرطة وشهدوا على ذلك وتم اعادة الدفن .
كان المرحلة الثانية من الخطة هى قتل اللواء عبد الرحيم محمدو ومن معه من مقربيه وابناء عشيرته وكل الذين يقفون الى جانبه و بذلك يكون قد تخلصوا من هذا الرجل الذى رفض كل مايتصل بهذا النظام ، هذا الرجل الذى شهد كل احداث دارفور الدامية المؤلمة وكل من معه وهناك اسئلة مشروعة لماذا اتت هذه الجهة الامنية فى نصف الليل لتبليغ ذوى الضحية واصرارهم على آن ياتوا لاعادة الدفن ؟
وكيف استطاع هؤلاء الذين نبشوا القبر من الوصول الى المقبرة فى ظل حظر التجوال المطبق على مدينة نيالا ؟ هل تم تعقب الجناه الذين نبشوا القبر ؟
اما ما كان يريدون تحقيقه من تلك الجرائم والمتاجرة بارواح الابرياء العزل هوالتسبب فى اندلاع فتنة قبلية بين عشيرة القاتل وعشيرة الشهيدة لانهم بنبشهم لقبر الشهيدة ورمى الجثة خارج القبر والتمثيل بها والذهاب والتبليغ عن ذلك يريدون من اهل الشهيدة آن يفهموا بان الذى قام بتلك العملية ذوى القاتل واستفزاز مشاعر اهل الشهيدة ليكون رد الفعل سريعا وعنيفا وبذلك تبدا حرب قبلية وهى الامنية التى تمناها النظام ويتغنى بها منذ آن بدات احداث دارفور الى هذه اللحظة ، ومن وراء هذه الجرائم والمتاجرة بارواح الناس يريد النظام تحقيق مكاسب سياسية جمة 1/ اثبات النظام للراي العام المحلى والاقليمى والعالمى آن مايدور فى دارفور ليست مسالة سياسية وانما حرب بين القبائل ويستشهد بهذا المثال . 2/ التخلص من بعض رموز الجنجويد والذين من المحتمل آن يدلوا بشهادات يؤدى الى توريط بعض الرموز الكبار لذلك أرادوا آن يتخلصوا من هؤلاء عن طريق الحرب الأهلية المحتملة بين هاتين العشيرتين ومن نجا من هذه الحرب الاهلية يتم تصفيته حيث آن الجو اصبح ممكنا لتصفية الكثيرين دون حسيب او رقيب مع الانفلات الامنى الذى تسببوا فيه . 3/ وبذلك يعتقد اقطاب النظام المتمركزين فى خرطوم بانهم ينجوا من محكمة جرائم الحرب التى فى انتظارهم بالقضاء على الشهود من الجنجويد الذين يدلوا بدلوهم ويقولون بان فلان كان مسئول عن تمويلنا بالمال وعلان مسئول عن تمويلنا وتزويدنا بالسلاح وهكذا 4/ كما انهم يقومون بتصفية كثير من ابناء دارفور الشرفاء الذين ركلوا اغراءات النظام ووقفوا الى جانب اهلهم وذلك فى ظل الانفلات الامنى الذى قاموا بايجاده . واخيرا وصل 12 عنصر بقيادة مقدم قادمين من الخرطوم وقالوا نحنا على استعداد لاصدار حكم الإعدام بحق القاتل وذلك بعد آن تم رفع تقرير من قبل زبانية النظام فى نيالا بان الخطة فشلت وجميع فصولها تعطلت حينما جاء الوالى ومدير الامن والشرطة وسالوا ذوى الضحية عمن يتهمونه فى نبش القبر والتمثيل بالجثة ليتم سجنه او تعقبه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!!!!!!! فارسلوا هذا الفريق من جهاز الامن ليتخلصوا من هذا الكابوس الذى وقعوا فيه وذلك بانزال حكم الاعدام على القاتل .... وهم يعتقدون بذلك اسدلوا الستار على جريمتهم لكن هيهات فان تم تصفية القاتل من قبل النظام وهذا خيار وارد فان القضية لن تموت بموت القاتل فعليهم آن ياتوا بالمجريمين الحقيقيين حتى ينالوا عقاب جريمتهم قبل فوات الأوان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: منطق الحقيقة و نسج الخيال في مقتل الأستاذة إبتهال (Re: شدو)
|
أخي الفاضل شدو .. أشكرك على المرور و التعقيب ، و قناعتي أن منطق الحقيقة لا يتسق مع تحليلك للحادثة وفقاً لهذه النظرة المصلحية الضيقة .. أن ما نشهده الآن من قولبة لهذه الحادثة لإستغلالها سياسياً ، هو فعلاً عين المتاجرة بدم المرحومة / ابتهال ، و مهما نسجت الروايات لأعطاء هذه الحادثة الفردية بعداً سياسياً أو عشائرياً فهي لا تعدو أن تكون نسجاً من خيال مريض يسعى لنشر الفتنة التي هي أشد من القتل . لا أحد يريد لك أن تسكت على ما يرتكبه النظام من فظائع ، و أتمنى أن لا تسكت أيضاً على ما ترتكبه الحركات المسلحة في دارفور ـ دون فرز ـ من إعتداءات وحشية على الآمنين بدوافع قبلية نتنة . أريد أن أسألك أسئلة منطقية و أتمنى أن تجد الإجابة عليها : 1 ) إذا كان قصد الحكومة من اغتيال الشهيدة كما ذكرت هو ( خلف فتنة أهلية و حرب أهلية بين عشيرة القاتل والشهيدة وبذلك يختلط الحابل بالنابل في دارفور ومزيد من القتل بين أهل دارفور عسى آن يمد عمر هذا النظام ) فلماذا لم تقم الحكومة بتسليط من يقتل والد المرحومة ابتهال و هو قطعاً أكثر أهمية منها حيث أنه رفض الانضمام للنظام و ( اثر الوقوف إلى جانب قضايا أهل دارفور وكان ومازال مدافعا لقضايا المواطن والوطن فكان همه الاول والأخير إنسان دارفور ومساعدة هذا المواطن والوقوف إلى جنبه هذا بالإضافة لما يراه من جرائم ترتكب ضد مواطن دارفور وهو الامنى الرفيع الذى خدم هذا الوطن بكل إخلاص ) على حد قولك ؟؟ 2 ) إذا كان ( الكل يعرف الجانى فى جامعة نيالا ) كما ذكرت ..و أنه عريف في جهاز الأمن فلماذا لم يتم نشر إسمه أو التعريف بهويته في البيان الذي أصدره فرع حركة تحرير السودان بنيالا ؟ هل كان ذلك لدواع أمنية ؟؟؟؟؟ يا أخي فكر بعقل .. ودعك من هذه الترهات ..و صدقني سيأتي يوماً سوف تنجلي فيه الحقيقة ناصعة بشأن هذه الحادثة و حينها سيعلم كثيرين كم كانوا منقادين لعواطفهم دون تبصر و كم كانوا مخدوعين مع سبق الإصرار..
أشكرك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: منطق الحقيقة و نسج الخيال في مقتل الأستاذة إبتهال (Re: Hussein Mallasi)
|
الأخ الفاضل / حسين ملاسي ..
أشكرك على التعقيب و أوافقك أن على أن هناك من يريد إستهبالنا و إستدرار عواطفنا في إستغلال سيئ لمثل هذه المواقف .
المصيبة ليست في أن ان مردود هذه الترهات سلبي فحسب ، لكن المصيبة حقاً هي أن نجد من يصدق مثل هذه الترهات و يتبناها و يدافع عنها ..
هل يمكنني القول ( أهل الحق صبروا و الثوار كفروا ) !!
أشكرك ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: منطق الحقيقة و نسج الخيال في مقتل الأستاذة إبتهال (Re: عصام دهب)
|
الأخ الفاضل / عصام دهب وبقية البوتقة التى أثرت هذا البوست في البدء نسأل المولى الرحمة والمغفرة للشهيدة تقبلها بواسع رحمته وأسكنها فسيح جناته مع الشهداء والصديقين وحسن أولئك رفيقا واللهم أهلها وزويهاالصبر والسلوان وحسن العزاء. لا أريد أن أقول أكثر من بوركت يا عصام دهب لهذا السرد المتناسق والتحليل الثر الذي إبتعدت فيه عن كل تدليس وإستمعت صوت العقل وبحثت بعقل ومنطق تحسد عليهما .. وفقك الله وسدد خطاك.. تحية خاصة كمان للأخ ود جمعة له منى كل تقدير وإحترام.. وأقول لي شد كمل في البوست بتاعك ودي التحاليل المطلوبة دون أي زيادة و نقصان وفقكم الله مع محبتى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: منطق الحقيقة و نسج الخيال في مقتل الأستاذة إبتهال (Re: ابوالهيثم)
|
كتب بناديها في مؤازرة المدعو عصاب دهب:
Quote: عصام دهب..نعم ياسيدي نتمنى تحري الصدق والحقيقة دائما ومهما بلغت الخصومة مبلغها..والعلة في تحريم الكذب هو أن الذي يكذب يعتقد أن الآخرين مهما صدقوا يكذبون أيضا..وإستمراء الكذب مضر ومؤذي بالقضية أو الموقف..أي قضية أو موقف |
و كتب عصام دهب كاذبا و هو يلغ في أنساب و أسر ناس:
Quote: ووالدتها تنتمي إلى فئة تعرف بمسمى ـ أولاد الريف ـ و هم من أحفاد المصريين و العرب الذين استوطنوا في دارفور منذ عهود بعيدة فأضحوا مواطنين ينتمون لتلك البقعة بكل ما تحمله معاني الانتماء حيث تصاهروا و تزاوجوا مع أهلها |
عصام دهب ... حاسب و أعرف حدود ترهاتك لا يغرنك أنصار الحكومة هؤلاء الذين يبدؤون كل جملهم "أنا ما مع الحكومة دي و لكن..." بعد لكن يأتون بما عجز عنه مصطفي عثمان أسماعيل من نفاق. نحن في أنتظار الحقيقة الكاملة ... و حتي ذلك الوقت .. كل كلمة و كل موقف .. متابع. الأخ شدو ... في يوم من الأيام كانت الأغلبية تعتقد أن الأرض مسطحة .. و دفع جاليلو تمن الحقيقة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: منطق الحقيقة و نسج الخيال في مقتل الأستاذة إبتهال (Re: Mohamed Suleiman)
|
خالص التحايا00 اخى واستاذى عصام00 واصل لسرد الحقية وتش عين الضلام بالضو... ياراجل كلهم اصحبوا لافرق بينهم... *بعدين اخوك مشغوا شويه كنت داير احرس ليك بوستك يارفيق.. وعمر قال ليك فى التلفون شنو ووصللتو لى شنو؟؟؟ الشباب بخير بوافيك بالتفاصيل فى البريد.. بالاضافه قول لى ناس استراليا دقيق الفينو والخراف وين... المهم واصل .. وكان لقينا فرقه بنيك يالريس..
كتب Mohamed Suleiman كتب بناديها في مؤازرة المدعو عصاب دهب:
Quote: عصام دهب..نعم ياسيدي نتمنى تحري الصدق والحقيقة دائما ومهما بلغت الخصومة مبلغها..والعلة في تحريم الكذب هو أن الذي يكذب يعتقد أن الآخرين مهما صدقوا يكذبون أيضا..وإستمراء الكذب مضر ومؤذي بالقضية أو الموقف..أي قضية أو موقف
و كتب عصام دهب كاذبا و هو يلغ في أنساب و أسر ناس:
Quote: ووالدتها تنتمي إلى فئة تعرف بمسمى ـ أولاد الريف ـ و هم من أحفاد المصريين و العرب الذين استوطنوا في دارفور منذ عهود بعيدة فأضحوا مواطنين ينتمون لتلك البقعة بكل ما تحمله معاني الانتماء حيث تصاهروا و تزاوجوا مع أهلها
عصام دهب ... حاسب و أعرف حدود ترهاتك لا يغرنك أنصار الحكومة هؤلاء الذين يبدؤون كل جملهم "أنا ما مع الحكومة دي و لكن..." بعد لكن يأتون بما عجز عنه مصطفي عثمان أسماعيل من نفاق. نحن في أنتظار الحقيقة الكاملة ... و حتي ذلك الوقت .. كل كلمة و كل موقف .. متابع. الأخ شدو ... في يوم من الأيام كانت الأغلبية تعتقد أن الأرض مسطحة .. و دفع جاليلو تمن الحقيقة.
قبل ان ارد عليك داير اوضح ليك شى ياسيدى فالتكن الحقيقه كان جنجويد ولا ثوار دارفور .ولا حلال عليك وحرام على البقيه بالاضافه الى انه وايضا لم يسلم سكان كردفان الابرياء من هجماتهم تعرف انت قايله الناس دى نايمه على (ودانه) فقط يتراعى حق الملح والملاح ... وهم هؤلاء الثوار الى الان لم يكلفوا انفسهم ببيان ينفى تكل المذابح او تاكيده على الاقل غير مانسمعه من شهامه او او وكلها تصب من المنبع ياعزيزى وكلها كانت كوادر حكوميه تريد ان تشعل الفتن وخفى اعظم.. على الاقل عندما ياتى احدهم للنقاش ان يلتزم بالموضوعيه وان لم يعجبه ما يقال يمكن ان يثير رايه بنوع من الاحترام... ثم ان احداث كثيره يمكن تكون غائبه عليك او تحاول اتغيبها لو وجدت وكت بنزل ليك بوست مخصوص عن موضوع درافور وبى وثايقو وشهادات ناس معاصرين لاتستطيع ان تششك فيهم. حتى بعض الاجانب تعرف هنا فى الغربه كنت بتناقش مع واحد صديقنا من غرب اقريقيه الزول ده بدون ما اقول ليهو شى عن او سرد عن موضوع دارفور سرد لى مايشيب له الراس من الحرب التشاديه اللبيله رغم معرفتى بيها لكن ما ادهشنى انه يعلم بالموضوع وقال لى ان قلة تعرف وتخفى الحقائق ..اها ده مصلحتو شنو يعنى بكضب ده غير الواحد شافو وعاصرو وسمعو... لمن كان الواحد بسكت عشان بعتقد بانو الشغلانه ماتقوم تشتت الجهود ونكون كلنا صف ضد الحكومه لكن ياعزيزى بقت مافارقه معاى فكلم تشربون من اناء واحد ... اخر وليس اخيرا تتهم الزول بانو مترهل وغيرو من التهديد (حاسب) وتهكم (عاصب).. يعنى هل هو غالبو يرد عليك لا ياعزيزى.. وله من الوقت لكى يرد عليك لانه ليس من انصار زوابع الفنجان .. كذلك ان ارد عليك انا باعتبار انه اخى وصديقى وابن منطقتى وابن اسرتى .. يعنى بكل الماقيس المنطق يسمح لى ان ارد عليك .. لكن ردى سيكون منفصل فقط لو نجد مثل وقتكم ...
بعدين عثمان اسماعيل منو انت البتشتهد بيهو ده انا مابقتع بيهو ككل السياسين .. فقط ياعزيزى انت تابع ونحن متابعين ولن يضير شيئا المشاهده 00 لكن مايضر الضو الشديد على العيون...
وبعض ماكتبه الاخرون ونحن لم نكنتب شى بعد.. وخالص التحايا..
تعرفت عليها في فترة الطفولة بمدرسة القيادة الابتدائية بالفاشر وكانت وقتها تعيش مع خالتها المعلمة بالفاشر التحقت في مدرستنا بالصف الرابع حيث كان والدها يعمل ظابطا بالقوات المسلحة في تلك الفترة كان والدها يعمل خارج نطاق دارفور واصلت معنا الدراسة حتي السنة الخامسة ثم انتقلت الي اقليم اخر وتلك كانت ديدن ابناء الظباط دائما فقد كانت الاخت ابتهال خلطة ما بين الزغاوة قبيلة والدها وتركيبة اثنية في الفاشر تدعي اولاد الريف وهم منحدرون اصلا من مصر وقد جاء بهم السلطان
تنسب الي انها ناشطة سياسية واغتيلت ابتهال علي يد طالبا كانت تعلمه ويعمل في نفس القسم المسئولة عنه فلما لا تكون هنالك دوافعا اخري للقتل خصوصا بانها انسانة مثقفة وجيدة في تعاملها رفضت الايادي الكثيرة التي امتدت للزواج بها واختيار الجاني توقيت المجني عليها النية لمغادرة جامعة نيالا متجهة للخرطوم لنيل درجة الدكتوراة وهل ان يكون الجاني من قبيلة السلامات يكون ايضا جانجويدا . الرواية الأخرى لمقتل ابتهال عبد الرحيم ]
| |
|
|
|
|
|
|
Re: منطق الحقيقة و نسج الخيال في مقتل الأستاذة إبتهال (Re: Mohamed Suleiman)
|
يا / محمد سليمان
قلت أنت :
كتب بناديها في مؤازرة المدعو عصاب دهب
و أيضاً :
كتب عصام دهب كاذبا و هو يلغ في أنساب و أسر ناس:
ثم هددت بقولك :
عصام دهب ... حاسب و أعرف حدود ترهاتك
و أقول لك ..
إحترامي لنفسي و للمتداخلين و القراء من رواد هذا البورد يوجب علي الترفع عن مجاراتك في إنحطاطك ..
هل هذا يكفي ؟؟
لزجرك من ممارسة ( التغوط ) في مكان عام ؟؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: منطق الحقيقة و نسج الخيال في مقتل الأستاذة إبتهال (Re: ابوالهيثم)
|
الأخ الفاضل / أبو الهيثم
أشكرك على المرور .. ومعك و كل القراء أدعو الله صادقاً أن يتقبل الفقيدة إبتهال قبولاً حسن وأن يغدق عليهامن واسع رحمته ويسكنها فسيح جناته مع الشهداء والصديقين وحسن أولئك رفيقا ويلهم أهلها وزويهاالصبر والسلوان وحسن العزاء.
أشكرك مجدداً على هذا الأطراء الذي لا أستحقه .. و إيضاح الحقيقة هو واجب بل فرض .. ولا خير فينا إن لم نقلها .. لك تحياتي ووعدي بكشف مزيد من الحقائق ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: منطق الحقيقة و نسج الخيال في مقتل الأستاذة إبتهال (Re: عبد الحميد البرنس)
|
ابتهال عبدا لرحيم محمود ـ يرحمها الله ـ بنت من رحم هذه الأرض المعطاءة والدها ضابط متقاعد برتبة عميد من القوات المسلحة السودانية ينتمي إلى قبيلة الزغاوة ووالدتها تنتمي إلى فئة تسمى ـ أولاد الريف ـ و هم من أحفاد المصريين و العرب الذين استوطنوا في دارفور منذ عهود بعيدة فأضحوا مواطنين ينتمون لتلك البقعة بكل ما تحمله معاني الانتماء حيث تصاهروا و تزاوجوا مع أهلها . المغفور لها بإذن الله ووفقاً لوالدها ( منذ طفولتها أبدت نبوغا مبكرا وتفوقا شهد لها به جميع من عرفها وكانت مثالا للطاعة والانضباط والبر ) و بالتالي لم يكن غريباً عليها تفوقها الأكاديمي الذي مكنها من الحصول على درجة الماجستير و التدريس في جامعة نيالا كأستاذة لعلم النبات ثم أمين لمكتبات الجامعة .. هذا التفوق أهلها للحصول على فرصة إبتعاث داخلي لجامعة الخرطوم للحصول على درجة الدكتوارة بعد أن فقدت إحدى الفرص للإبتعاث الخارجي. ابتهال ـ يرحمها الله ـ و على حد رواية المقربين منها لم يكن لها أي نشاط سياسي ـ معلن على الأقل ـ و لم يعرف عنها الانتماء لأي حزب أو حركة أو جماعة سياسية ، اهتمامها الأكاديمي كان يطغى على كافة إهتماماتها الأخرى ، وبحسن خلقها ونقاء سيرتها وجمالها الأخاذ وتعاملها الطيب كانت ابتهال حلماً للكثيرين الذين تقدموا للاقتران بها .. لكن لأجل اهتمامها الأكاديمي رفضت كافة عروض الزواج التي قدمت لها لا لشيء سوى لرغبتها في مواصلة تعليمها و مساعدة والدها في تعليم أشقائها .. عرف عن ابتهال ـ يرحمها الله ـ تعاملها الإنساني مع كل من حولها حيث تميزت على حد ما روته صحيفة الدار ( بقلبها الكبير واياديها البيضاء علي أهلها وزملائها وابناء مدينتهاو حبها لأهل دارفور ) حيث كانت سباقة لمد يد العون و المساعدة .. القاتل ـ وفقاً لاعترافه القضائي ـ عماد عبد الله حامد طالب وموظف بجامعة نيالا قسم المكتبات ، ينتمي لقبيلة السلامات وهي من القبائل العربية في دارفور .. اضطرته ظروفه للدراسة و العمل معاً وشاءت إرادة المولى أن يكون عمله بذات قسم المكتبات الذي كانت ابتهال ـ يرحمها الله ـ تتولى مسئولياته .. كان ميالاً للعزلة و منطوياً على نفسه .. بحكم عملهما معاً أتيحت لعماد فرصة التعرف على المرحومة ابتهال ـ يرحمها الله ـ عن قرب قريب ، أعجب عماد بابتهال ـ يرحمها الله ـ وبكل ما فيها من خصال وصفات تميزت بها أيما إعجاب و تعلق بها تعلقاً شديداً .. لم يسر بذلك لأحد .. غير أن جميع تصرفاته كانت توحي بما لم يسر به .
أواصل ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: منطق الحقيقة و نسج الخيال في مقتل الأستاذة إبتهال (Re: عصام دهب)
|
الاخ عصام دهب لك التحية وشكرا للمعلومات كما تعلم ان اسباب مثل هذه الجرائم لاتخفى كثيرا فالامر المحير انو للان لم اسمع اي دافع للجريمة غير الدوافع السياسية علما بان الدوافع العاطفية لاتحتاج لزمن كي تتضح فدونك جريمة الصحافة الشهيرة (جمانة )وجريمة مطار الابيض وكلها اسباب عاطفية ولم تحتاج لاي وقت كي ينتشر خبر ان الدافع كان الغيرة وما يزيد من غموض جريمة الاستاذة ابتهال نبش القبر لمــاذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ارجو ان تقول لنا الاسباب والدوافع التي يتناقلها اهل المدينة وصدقني ان هذا لم ولن يؤثر على سير القضية واذا لم تكن هناك رواية اخرى فمن الارجح ان رؤاية الحركة سليمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: منطق الحقيقة و نسج الخيال في مقتل الأستاذة إبتهال (Re: Badreldin)
|
معتز تروتسكي
Quote: قبل ان ارد عليك داير اوضح ليك شى ياسيدى فالتكن الحقيقه كان جنجويد ولا ثوار دارفور .ولا حلال عليك وحرام على البقيه بالاضافه الى انه وايضا لم يسلم سكان كردفان الابرياء من هجماتهم تعرف انت قايله الناس دى نايمه على (ودانه) فقط يتراعى حق الملح والملاح ... وهم هؤلاء الثوار الى الان لم يكلفوا انفسهم ببيان ينفى تكل المذابح او تاكيده على الاقل غير مانسمعه من شهامه او او وكلها تصب من المنبع ياعزيزى وكلها كانت كوادر حكوميه تريد ان تشعل الفتن وخفى اعظم.. على الاقل عندما ياتى احدهم للنقاش ان يلتزم بالموضوعيه وان لم يعجبه ما يقال يمكن ان يثير رايه بنوع من الاحترام... ثم ان احداث كثيره يمكن تكون غائبه عليك او تحاول اتغيبها لو وجدت وكت بنزل ليك بوست مخصوص عن موضوع درافور وبى وثايقو وشهادات ناس معاصرين لاتستطيع ان تششك فيهم. حتى بعض الاجانب تعرف هنا فى الغربه كنت بتناقش مع واحد صديقنا من غرب اقريقيه الزول ده بدون ما اقول ليهو شى عن او سرد عن موضوع دارفور سرد لى مايشيب له الراس من الحرب التشاديه اللبيله رغم معرفتى بيها لكن ما ادهشنى انه يعلم بالموضوع وقال لى ان قلة تعرف وتخفى الحقائق ..اها ده مصلحتو شنو يعنى بكضب ده غير الواحد شافو وعاصرو وسمعو... لمن كان الواحد بسكت عشان بعتقد بانو الشغلانه ماتقوم تشتت الجهود ونكون كلنا صف ضد الحكومه لكن ياعزيزى بقت مافارقه معاى فكلم تشربون من اناء واحد ... اخر وليس اخيرا تتهم الزول بانو مترهل وغيرو من التهديد (حاسب) وتهكم (عاصب).. يعنى هل هو غالبو يرد عليك لا ياعزيزى.. وله من الوقت لكى يرد عليك لانه ليس من انصار زوابع الفنجان .. كذلك ان ارد عليك انا باعتبار انه اخى وصديقى وابن منطقتى وابن اسرتى .. يعنى بكل الماقيس المنطق يسمح لى ان ارد عليك .. لكن ردى سيكون منفصل فقط لو نجد مثل وقتكم ...
بعدين عثمان اسماعيل منو انت البتشتهد بيهو ده انا مابقتع بيهو ككل السياسين .. فقط ياعزيزى انت تابع ونحن متابعين ولن يضير شيئا المشاهده 00 لكن مايضر الضو الشديد على العيون...
وبعض ماكتبه الاخرون ونحن لم نكنتب شى بعد.. وخالص التحايا.. |
أنت عايز تقول شنو؟؟؟!!! و حتي العامل ليه كوبي آند بيست ... برضه غلط و بعيد ليك نفس الكلام القلته لعصام دهب: حاسب قبل أن تلغ في أنساب ناس و أسر ناس و المعني واضح. فقد سئمنا أدب الصحف الصفراء.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: منطق الحقيقة و نسج الخيال في مقتل الأستاذة إبتهال (Re: عصام دهب)
|
الاخ عصام دهب لك للتحيه علي المنطق السليم .........لقد كتبنا في موضع اخر:
Quote: وقبل أن تتنبه أجهزة الشرطه إلي خطورة ما يجري أو تفيق من دهشتها امام البلاغ السابق يتلقوا بلاغااخر بان جناة مجهولون قاموا بنبش القبر و لم يرراعوا لكرامة الميت وحرمته باستخراج الجثه ورجاعهافي غير موضعهاالطبيعي بإهالة التراب عليها،هولاء المجهولون مارسوا سياسة الاصطياد في المياه العكر......... فمن له المصلحه في ذلك !!!!!!!!!! من جانب اخر قد تكون ومن الضروري لفك الملابسات ان تتزوداجهزة الشرطه بما تركه المجهولون من بصمات للتعرف علي المشتبة بهم.
أنور أحمد |
| |
|
|
|
|
|
|
Re: منطق الحقيقة و نسج الخيال في مقتل الأستاذة إبتهال (Re: معتز تروتسكى)
|
عصام دهب أولا ألا تري أنه من التجني في حق أسرة الشهيدة التسرع في نشر معلومات غير صحيحة عنهم و جرح أحزانهم ما زال نازفا؟ اليس الأجدر في هذه الظروف أن تقل خيرا أو لتصمت؟ فأنت لا تعرف هذه الأسرة بدليل أن أسم والد الشهيدة الذي أنزلته كان خطأ. ثانيا ألأمانة تقتضي أنك أذا نقلت أي معلومة من أي موقع آخر او مصدر آخر أن تحفظ حقوق ذلك المصدر (معلومات عن تفاصيل أسرة الشهيدة) و التي هي أيضا غير صحيحة. هل لك مصطلح تسمي به ما قمت بنشره علي العالم و لحظيا ليتضح أنه غير صحيح؟؟ لكنك نضحت بما فيك ليأتي ردك:
Quote: لزجرك من ممارسة ( التغوط ) في مكان عام ؟؟ |
No wonder you are full of it
| |
|
|
|
|
|
|
Re: منطق الحقيقة و نسج الخيال في مقتل الأستاذة إبتهال (Re: Mohamed Suleiman)
|
الاخ عصام دهب ليك وحشه طبعا تكون نسيت فى واحد اسمه دودى اخر مرة تقابلنا فى منزلكم العامر فى 7/89 عندما تم التنسيق لخوض انتخانات رابطه ابناء شمال كردفان وفعلا تمت هزيمه طلاب الجبهة وهزيمه جماعه الوزير احمد هرون ( لم اكن حينها طالبا) كما ذكرت الاخت ناديه هون عليك, لدى هذه التساؤلات 1-هل هناك اى علاقة بين القتيلة والقاتل ( استاذ\طالب او موظف\موظفه) اذا لم تكن هنالك اى علاقه فالدافع السياسى او القبلى موجود خذ فى الاعتنار قبيله السلامات من الفبائل التى ساندت قوات الحكومه 2-اذا كان حدثا عاديا من نبش ومثل بجثه المرحومه( شاهدت حوادث مشابهه ولكن لم اسمع بنبش القبور) 3-اذا صحت الروايه من الذى اخبر البوليس فى وقت متاخرمن الليل على حادثه نبش القبر الاخ عصام ليست لى اي علاقه من قريب ولا بعيد بحركات تحرير دارفور بل اختلف معهم جذريا فى توريط المواطن الاعزل فى هذة الماساة مما ساعد وسهل للانقاذ من شرخ النسيج الاجتماعى وخلق مواجهة داخليه دارفوريه بدلا من مواجهة النظام والحاق الهزيمة به. ولكن ان النظام الذى قتل على فضل والتايه و جرجس ونصب بيوت الاشباح واحرق الاخضر واليانس فى دارفور لا يتوارى فى قتل اى شخص. اتمنى من داخل قلبى ان تكون مجردة مشاجرة حتى لا تكون فتنه اخرى محمد دودى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: منطق الحقيقة و نسج الخيال في مقتل الأستاذة إبتهال (Re: Mohamed Suleiman)
|
خالص التحايا...
Mohamed Suleiman
وانت لاترى بان الموضوع شاغلك اكتر من اللازم؟؟؟؟ ياعزيزى كلنا نترقب الحقيقه وننتظر ما سيسرده السيد عصام فعلام هذه الهروله فى الفراغ...
باقى كلامك لن ارد عليهم بخصوص *الجرح مازال نازفا... * والامانه تقضتى ...... * ....الخ من النقاط
(شر البلية مايضحك)..
لاتحتاج ان يزعج السيد عصام نفسه بالرد عليك انا ساقوم بدلا منه فى اقرب مساحه اذا تتطلب الامر لانه ذكر لك انه يترفع عن الرد عليك احتراما للاخرين .... شفت كيف ؟؟ ليس لانه لايستطيع الرد عليك ولانه يعلم انك ليس قضيته ولا اكثر ...
الصرخة السابعة والثلاثون: كم بعضنا أحلامه صغيره هل هذا لانه لم يجد ما يحلم به أم هي قناعه .وإذا كانت مليون جنيه تحل مشكله لشخص فأن هناك من يحتاج لجنيه فقط، لذا بقدر تفاهة الشي أحيانا قد يكون مهم جدا أحيانا لوقت وأخرى للمدى الطويل.
الصرخة الخامسة والأربعون: في الضوء الخافت دائما ما تضح حقيقة الأشياء فالصغير صغير والكبير كبير والأشياء تبدا في الظلام فن الاختفاء.
الصرخة الثالثة الخمسون: ماذا يكون في رأيك أن تفعل عندما شي تافه ؟ بعضنا لا يبدى اهتماما يالاسخريه الأقدار هاهي الحصى تدمى أقدامنا رغم صغرها.
اما ردى اليك فاقول لك نحن من هنا والى قدام فى هذا البوست نريد ان ننقل كل ماهو كاذب ومضر كما ذكرت لك هل الكذب والغش لايحتاج سبب واسباب؟؟؟ اعتقد لاشى يجعلك تقوم بما تكتبه بعد ان اوضحت لك وجه البوست من هنا ولى قدام للك الاسباب.. الى ان يعدل الناس عن كذبهم ستجدنا فى الصفوف الاماميه .. .................................
وبعد هذه وهذا جزء من الكل..
قوات التورا بورا ... تجتاح مدينة ودبندة بدار حمر هجوم مسلح علي مدينة غبيش بغرب كردفان الآن المؤتمر الشعبي يشعل النار فى كردفان لايصح الا الصحيح ... مقال للمحامى / عبد الله البحيراوي ...
دارفور ... بوتين يبيع الأسلحة للجانجويد !!
وبعد هذه وهذا جزء من الكل.. اقول لك ما ختطه يدك...
أن تقل خيرا أو لتصمت؟
والتحايا النواضر
| |
|
|
|
|
|
|
Re: منطق الحقيقة و نسج الخيال في مقتل الأستاذة إبتهال (Re: Anwar Ahmed)
|
الأخ الفاضل / أنور أحمد أشكرك على التعقيب .. و أتفق معك أن كشف ملابسات نبش قبر الأستاذة ـ يرحمها الله ـ هو من أوجب واجبات الشرطة .. و على الرغم من قلة الإمكانيات و شحها إلا أن هناك من الكفاءات الشرطية ما من شأنه سبر أغوار هذه الجريمة الشنيعة .. هناك بعض المعلومات التي تحصلت عليها و يتعذر علي نشرها حفاظاً على مصلحة التحقيق .. وفي ذات الوقت سوف أسعى جاهداَ لتشريح الجريمةو تحديد دوافعها وفقاً لما توافر من معلومات لا تضر بسير التحقيق .. أشكرك ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: منطق الحقيقة و نسج الخيال في مقتل الأستاذة إبتهال (Re: عصام دهب)
|
نيالا : آدم مهدي
وسط إجراءات أمنية مشددة تم أمس إعادة نبش جثة أستاذة جامعة نيالا القتيلة إبتهال التى قُتلت داخل الحرم الجامعي الأسبوع المنصرم من قبل أحد الطلاب .. وقام أمس الطبيب الشرعي القادم لنيالا مع فريق المباحث الجنائية المركزية للتحقيق في القضية .. قام بتشريح الجثة .. وكانت جثة القتيلة قد تعرضت للنبش من قبل مجهولين بعد الإعتداء على قبرها ووضعها خارج «اللحد ».. وقد أرسلت المباحث الجنائية المركزية ستة من كبار ضباطها وطبيب من مستشفي الشرطة المتخصص للتشريح الجنائي إلي جانب تخصصات علمية وجنائية عالية المستوي ، وقد باشر الفريق تحرياته في القضية .. من جهة اخري صرح لـ«الدار» والد الأستاذة القتيلة عبد الرحيم محمود وقال انه يتمني ان تؤدي تلك الخطوة إلي كشف الحقيقة خاصة وان الطبيب لم يقم بالفحص في حادثة النبش الأولى بعد أن كانوا يأملون ان يتم من خلال ذلك الفحص كشف الحقائق حتي يتم وقف العبث بحرمة الأموات ، وأضاف والد القتيلة اننا نؤمن بقضاء الله وقدره . ونشكر كل من واسانا في مصابنا .
ملاحظة : نقلاً عن صحيفة ( الدار ) ..
| |
|
|
|
|
|
|
|