إنعقاد الجمعية العمومية لبورداب وبوردابيات الرياض

حقنة انسولين على الحائط

فراشات سيسيليا الحزينة!

مظاهرة الغضب الكبرى لنصرة تابت الثلاثاء 25 نوفمبر بنيويورك

الوقفة الإحتجاجية للجالية السودانية بولاية كوينزلاند الأسترالية بمناسبة الــــ G20

صدور كتاب (نخلة لاتنبت والأبنوس) ,,, تاج السر الملك

بيان من التحالف الديمقراطي بمنطقة واشنطن الكبري

بيان من القوي السياسية السودانية المعارضة والناشطون بكالقيري/ كندا

المنبر العام ابحث

اغانى مختارة

English Forum

تحديث المنتدى

الحضور

تحميل الصور تحميل الفيديو والأغاني أغاني مختارة الصور المختارة التبرع للموقع
كيبورد عربي دليل الأصدقاء أغاني سودانية

دليل الخريجين

اجتماعيات

آخر الأخبار

دراسات ومقالات الأرشيف والمكتبات أرشيف النصف الثاني للعام6 مواضيع توثيقية قوانين ولوائح المنبر
مرحبا Guest [دخول]
أخر زيارة لك: 21-11-2014, 08:17 AM الرئيسية

مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2006مابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
أقرا احدث/اخر مداخلة فى هذا الموضوع »
24-04-2006, 01:53 PM

محمدين ايدام

تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 496
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب

    الأثنين 24 ابريل 2006م
    بدل أن يكرس قادة الحركات جهودهم فى التوصل إلى السلام بعد أن دفعت لهم حكومة الإنقاذ بأفضل كوادرها المتمثلة فى شخص الأستاذ على عثمان محمد طه ..والذي وصفه إبراهيم سليمان بأنه ينال إجماع شركائه ومعارضيه لما فيه من الأمانة والصدق فى التعامل..بدلا عن اكتناز هذه الفرصة السانحة والتي تشبه إلى حد بعيد ما اصطلح على تسميته بالزمن الممنوح بدل الزمن المضاع..فان قائد مثل محجوب حسين ينصرف إلى الرد على أسامة بن لادن..نعم أسامة بن لادن..
    ولا غرابة أن نجد تصريحات خجولة من الحركات المسلحة على شاكلة تصريح السيد محجوب حسين : حركة / جيش تحرير السودان ترفض بشدة توصيف زعيم تنظيم القاعدة بأن ما يجرى في دارفور هي حربا صليبية . و الحركة تؤكد أنها لا تخوض حربا دينية بل حربا من أجل الحقوق و الاستحقاقات!! ..طبعا ده كلو عنوان للبيان الذى خطه محجوب!!
    ما الذى يعنيه محجوب حسين هنا..اهو نفى لما يتفق عليه القاصى والدانى من ان دارفور اصبحت اضخم قلعة للعمل التنصيرى الفعال فى افريقيا وان لم يكشف بعد عن عداد الذين بدلوا دينهم من اجل الحصول على لقيمات ترمى بها المنظمات فى وجه هؤلاء او تكشول لهم بها..ليأتوا لها خانعين طائعين تفعل بهم ما تشاء ..ام ان محجوب عنا وحاول القول بأن الغاية قد بررت الوسيلة فى مسلسل الوصول الى السلطة واعتلاء اعلى مستوياتها..؟!
    من المفروض ان لا يمر علينا مثل هذا التصريح مرور الكرام ..ففى طياته دوافع ذهنية ونفسية وحالة تلبثت محجوب وهو يشعر فى غرارة نفسه بالحرج الذى ينتابه ولا يجاهر او يسر به ..حيث لا نعشم أن يعترف به جهارا نهارا..من ان حركة تحرير السودان كانت احرص على الدعم الدولي بأي ثمن..على عكس الحركة الأخرى والتى فضلت العمل السياسي الذكي والعسكري المحدود والمنفذ بدقة لتحجيم تحركات الحكومة.
    المفاوضات تمضى الآن كما قال إبراهيم سليمان حيث أصبح الحل فى متناول يد الحكومة والحركات المسلحة وان التوقيع على السلام أصبح مسألة وقت لا أكثر مرجحا ان يتم ذلك خلال اليومين القادمين آو الثلاثة على أكثر تقدير..هذا ما أدلى به سليمان عند وصوله مطار الخرطوم قادما من المفاوضات بالعاصمة النيجيرية أبوجا ..وبعد أن وقف على الترتيبات واللمسات الأخيرة للتوقيع!
    ولكن حركة تحرير السودان كانت تخبىء لنا المفاجأة فى سرابيلها ..حيث حملت الأنباء ان 150 من العسكريين بشمال دارفور تابعين للحركة اعلنوا انشقاقهم بقيادة الميداني شوربة وهو الرجل الأول فى قطاع كبكابية التابع للحركة ..وشوربة هذا وجد فى اجواء الفوضى داخل تحرير السودان ما يشجعه على ان يمتلك زمامها ..فأعلن انه غير معنى او مقيد بأى تعليمات من الحركة وانه ورجاله المائة وخمسين على متن خمسة من سيارات اللاندكروزر سيبدأون من المربع الأول بقطع الطريق والنهب..شفتة درجة اولى يعنى ..لربما لتأسيس حركة جديدة ..باعتبار ان الحركة الأم فى الأصل يغلب عليها طابع الأميين والصعاليك الذين جمعوا من اصقاع دارفور وتسنموا زمام النضال..ويا له من نضال!!
    لا يهمنا هنا ان ترقى الحركة 35 من الفاقد التربوى او حملة الشهادة السودانية "غادة"بمعنى مبنشرة ..لترفيعهم الى ضباط والحاقهم بالقوات المسلحة ضباطا وقد يرسل بعضهم مدراء لأفرع التوجيه المعنوى بولايات دارفور بعد السلام ..بقدر ما يهمنا هنا ان تسيطر هذه الحركة المنفلتة على رجالها وان تلزمهم حدهم فقد انهكت الحرب انسان دارفور وبنفس القدر لا يهمنا ما يقوله بن لادن او غيره ..وليقل ما يقل ..بقدر ما يهمنا هنا ان تلزم حركة تحرير السودان ادب السلام وتعترف بما اغترفته من خطيئات بادخال المنصرين الى دارفور ..وتأسيس اكبر قاعدة للمعلومات تم بيعها للعدو الإسرائيلى ولوكالة الإستخبارا الأمريكية ..فالسلام قد ازفت ساعته ..وعلى كل ان يحاسب نفسه قبل ان يحاسب ..!!
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

24-04-2006, 02:02 PM

محمدين ايدام

تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 496
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب (Re: محمدين ايدام)

    وسنعود حتما الى محجوب والى اشباهه
    ولقد بدأ النضال الحقيقى...!
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

25-04-2006, 03:18 AM

محمدين ايدام

تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 496
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب (Re: محمدين ايدام)

    من هو محجوب حسين .. ما خلف ستار الناطق الرسمي باسم حركة (تحرج) دارفور؟..هو مسئول ملف التنصير فى دارفور ..وهو الملف الذي يتوقف عليه نجاح الحركة فى إقامة نظام حكم علماني بدارفور..هذا بالطبع تساوت الحظوظ فيه نظريا وعمليا ..فمن اجل ان تخلق الحركة توازنا وندية فى وجه العقيدة والشريعة التي احتكم لها أهل دارفور حتى قبل دولة السودان الحديثة ..فكر محجوب حسين وقدر ..فى آلية من شأنها تحقيق المشروع العلماني فى دارفور بعد توقيع اتفاق السلام ..وهى الفكرة التى حملها رئيس الحركة عبد الواحد محمد احمد النور والذي ورثها عن رجل الجنوب القوى جون قرنق مابيور ..والى الأخير تعود فكرة الحركة التى نشط فى جبل مرة على شاكلة (شفتة) وعصابات نهب ثم ما لبثت ان صارت حركة فكرية ذات برنامج عسكري منظم يستهدف الأبرياء ..وخطة عمل سياسى ذات ابعاد أيدلوجية قائمة على العلمانية..وهادفة إلى رفض تطبيق الشريعة فى دارفور ..
    المهم فان محجوب حسين هو المكلف من قبل رئيس الحركة بخلق حالة من التوازن الدينى فى دارفور ..والذي اتصل بدوره ..بالمنظمات التنصيرية فى إطار حملتها ضد الإسلام فى السودان..وبعد خمسين عاما من العمل فى الجنوب وجبال النوبة لتلك المنظمات فان الفرصة كانت سانحة أثناء الأزمة للتوغل غربا والعمل فى دارفور ..وبذا بدأت أولى حلقات مسلسل (ذى جيرج ان دارفور) بعد ان كانت المآذن ترفع صوتها نديا بذكر الله والدعوة الى الصلاة..وبالطبع فان بطل هذا المسلسل محجوب حسين وعبد الواحد محمد النور..اغرب شيء ان الاثنين فرقت بينهما ..خطيئات الحركة ..فانحاز محجوب أخيرا الى الميدانى منى اركوى مناوئ ..وترك عبد الواحد وحيدا ..بعد ان سلبه كل شىء..ملايين وملايين الدولارات المتحصلة من المنظمات والدوائر الكنسية فى الغرب!
    وسجل محجوب حسين زيارة عمل تعد هي الأطول فى حياته الى الدول ذات الصلة فى المعسكر الصليبي ..استغرقت نحو شهرا ونصف الشهر بتأريخ 17 مايو 2004 وتمكن محجوب بعد تلك الزيارة من فك الضائقة المالية التى كانت تعانى منها الحركة ..ومن نتائج تلك الزيارة ترتيب عمل 21 من كوادر الحركة الإستخبارية فى عدد من المنظمات من بينها منظمة التضامن المسيحي المثيرة للجدل فى قضايا السودان.. والمشهور بعمل الفبركات ونفوذها الإعلامي فى الفضائيات ومحطات التلفزيون الغربية ..
    ونشب الخلاف بين مسئول مكتب الأمن والاستخبارات فى الحركة سليمان جاموس احد ابرز الكوادر الأمنية والعسكرية ..ومحجوب حسين ..ويقال ان الرجلين التقيا بمهاجرية أبان اجتماعات ميدانية كان قد حضرها محجوب عقب عودته من تلك الرحلة ..ولأن جاموس من الكفاءات الأمنية النادرة من بين أبناء دارفور ..فقد تمكن من الحصول على المعلومات قبل وصول محجوب حسين وقام بإيداعها الاجتماع التنسيقى بين الحركتين فى مهاجرية ..وأوجدت تلك المعلومات الخطيرة انتقادات لاذعة وتهديدات بفصم عرى العلاقة بين الحركتين طالما ان الأمور تمضى بهذه العشوائية داخل الحركة الحليفة لحركة العدل والمساواة..وكان هو الاجتماع الميدانى الأول للناطق باسم العدل احمد حسين آدم منذ تكوين الحركة فبراير 2003م وقد تصدى كلا من حسين آدم وسليمان جاموس الى ما أقدم عليه محجوب حسين ..بالهجوم على الإذدواجية وطالبا بأن تحسم هذه الأمور بواسطة مكتب استخبارات الحركة ورئيسها على ان يتفرغ محجوب حسين للعمل السياسي والإعلامي وان يتجه الى عدة محاور فى الحملة الإعلامية الموجهة ضد الحكومة السودانية ..وقد كان ..!!
    علاقة محجوب حسين بمنظمات يشتبه فى نشاطها كانت موثقة من واقع لقاءاته المختلفة مع مندوبين وإعلاميين جاءوا عبر نافذة الحركة ومكتب إعلامها الرسمي بقيادة محجوب المكلف من قبل رئيس الحركة بمتابعة ملف المنظمات .. التنصير يعنى
    وأورد الكاتب النرويجي جون .أ. ميرجند فى يوليو ان منظمة كاريتاس العالمية الكاثوليكية بصدد تدشين حملة للعمل بدارفور (من اجل السيد المسيح) بعد ان حصل قادة الحركة العلمانية على دعومات توضح حسن نوايا المنظمة فى مساعدتهم على نيل حقوقهم بواسطة الحكومة الإسلامية المتعصبة..موضحا ان الحملة بترتيب مع قيادات تلك الحركة تستهدف مبدئياً 125 ألف مسلم هناك، لخلق حالة من التوازن الدينى مشيدا بذكاء الناطق باسمها والذي شبهه برجل الغرب فى دارفور ..موضحا تحمسه للخطوة باعتبارها تعارض الشريعة الإسلامية فى الإقليم وكان لا بد من خلق زخم للوجود المسيحي خلال السنوات القادمة ..
    وبجنوب دارفور استقبل محجوب حسين سرا ممثلا عن 200 منصر كاثوليكي يعملون تحت حجاب المنظمات للضغط على الحكومة التى تضايقهم وكذلك لتحذير حركة العدل والمساواة التى لا يتعاون قادتها مع انشطة المنظمة .. وكان ذلك هو المدخل للنزاع بين الحركتين والذي كان ظاهره خلافات الميدان ونتج عنه إجلاء حركة العدل والمساواة عن معقل مهاجرية ..
    تلك هى خانة من خانات النشاط الخفي لمحجوب حسين ..ورئيسه السابق عبد الواحد ..وكيف ان الغاية بررت الوسيلة وان كان الثمن ضرب رفقاء النضال ..من اجل حفنة أموال تجنيها ..وقد ذهب نصفها الى جيب محجوب حسين..الذي يحاول ان يلمع نجمه عند الغرب ..اذا علمنا انه شخص طموح وماهر وذكى ..ولربما اعتلى منصبا رفيعا فى هيكل الحركات بمعونة أنصاره المنصرين الغربيين..
    ونعود الى محجوب..لأن العود الذي لا شق فيه..زى ما قالوا "ما بقول طق"..
    ومحجوب قال "طق"..!!
    نواصل..كما قلنا..فهنالك الكثير لا بد ان يقال
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

25-04-2006, 05:01 AM

محمدين ايدام

تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 496
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب (Re: محمدين ايدام)

    ومحجوب الرجل الطموح فى الحركة ..وذو الأفكار الشيطانية .. يبدو انه يشرف حاليا على المكتب العسكري لترتيبات ما بعد السلام ..وهى مهمة مزدوجة ذات طبيعتين سياسية وأمنية ..أين ذهب سليمان جاموس لا احد يدرى..هناك أحاديث انه فى الميدان يحاول تلافى الـ (150) الذين خرجوا على الحركة بالقرب من كبكابية ولكنه فشل فى إقناع هؤلاء حتى الأمس ..ويرى القيادي شوربة قائد هذه المجموعة التي تود البدْ من الصفر "أن الحركة خرجت من مسارها ..بالرغم عن الإصلاحات الكثيفة التي طالتها..بتحجيم دور عبد الواحد النور العلماني ..وشوربة هذا "زولي امى ساكت" لكنه آثر الخروج على سلطة منى ومحجوب لأنهما حسب رأيه يوظفان المنظمات لبناء قدرة مالية يستفيدان منها لوحدهما .. ويعتبر أن الترتيبات الأمنية فى مرحلة السلام لا تعنيه أصلا..
    بالعودة إلى محجوب فانه وصل لاتفاق مع اركوى بأن يشرف على جزئية إدماج عسكريي الحركة فى الجيش النظام إبان القترة الانتقالية ..مؤكدا له أن الحركة للحفاظ على بنيتها وطرحها العلماني لا بد من إعطاء نمر عسكرية لعدد من نشطاء المنظمات من أبناء دارفور تمهيدا لإلحاقهم بمكاتب العمل المعنوي والتوجيه والاستخبارات بولايات دارفور وبذا تكون الحركة قد ضربت عصفورين بحجر واحد فهي ضمنت نفوذها من خلال البنية الأمنية العسكرية والأمنية لولايات دارفور ..من جهة ..ومن جهة أخرى مع بقاء المنظمات وفق الاتفاقيات الدولية لإزالة التأثيرات الإنسانية للحرب..يضمن الحركة تنفيذ خطة التوازن الديني..فى المنطقة بإدخال المزيد من المواطنين وأفراد القوات المسلحة من أبناء دارفور فى النصرانية..
    وتشير بعض الترجيحات إلى أن الحركة أعدت قائمة من 275 عسكريا منهم حوالي 225 ضباط صف ستجرى ترقيتهم إلى ضباط من اجل إدماجهم فى الأجهزة الأمنية ..من هؤلاء نحو 15 ممن ألحقتهم الحركة بعدد من المنظمات الإنسانية العاملة فى المنطقة ..آو الذين يتابعون ترتيبات دعم الحركة بالخارج مع ذات المنظمات..!
    ولو تم هذا العمل الكبير فان المنطقة بأسرها ستدخل فى اعتي واعنف نزاع أجندات بعد السلام ..للأسف فان وقوده إنسان دارفور وضحيته العقيدة الإسلامية التي شاع نورها فى تلك الأنحاء.
    او ليس هذه هى عين المخاوف التى تنتاب محجوب حسين الناطق باسم حركة (تحرج) دارفور..فيحاول دحض التصريحات والشريط الصوتى المذاع لبن لادن وهو يعطى تحليلا شاملا للتوجهات الدولية الصليبية فى دارفور..ويبقى السؤال هل بن لادن عليم بكل هذا فى دارفور..وهو يعطى تلك التحليلات التى لم يبقى له فيها إلا ان يصنف آخر الاتصالات بين الحركة المشبوهة (إحراج دارفور او تحريرها لا يهم) من انها مثلت جسر الانحدار الصليبي إلى منطقة غنية بإنسانها المسلم المقاتل..ولذلك طلب بن لادن لهؤلاء المقاتلين ان يعدوا العدة لمواجهة الصليبية ..
    سؤال..هل محجوب سجل من قبل تحفظا على اى وجه من أوجه التدخل العسكري الأمريكي او الأطلسي المفترض عموما..سنرى ذلك بعد ان قدمنا كيف ان البنية التي يسعى لها محجوب ومنى وبعد إبعاد او تحجيم سليمان جاموس..كيف ان هذه البنية تتناسب مع القوات الدولية..وان الحركة تعد نفسها سواء تم السلام او تعسر ..وتحاول ان تتواءم مع الحالين ..

    ونواصل بذكر وتحليل ما قاله المدعو محجوب حسين ..
    مسئول ملف التنصير فى حركة إحراج دارفور..
    سنواصل ..ده كلامكم؟!
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

25-04-2006, 05:53 AM

محمدين ايدام

تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 496
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب (Re: محمدين ايدام)

    * قبل محجوب..لأنه ملحوق أصلا ! سنتناول ما انتهت إليه الأمور فى أبوجا..
    .. العمل المشبوه داخل حركة تحرير السودان بزعامة منى ومحجوب حسين لا يولد إلا نتائج سيئة..ولا يعطى الا ثمارا نيئة لا تستساق ..فان الأمور تنفرط الآن من ايدى فصيل منى اركوى الذي يصر على ان تكون السلطة فى ايدى الحركات ..معولا على علاقاتها الواسعة مع الغرب فى تعمير ما دمرته الحرب وعلى غرار ما يحدث بالجنوب اذ آلت مقاليد الأمور الى الحركة الشعبية كلية ..
    ولكن الحادبين من أبناء دارفور امثال إبراهيم سليمان والتيجانى السيسى وعبد الواحد النور يرون انها يجب ان تؤول إلى كل الدارفوريين للتقرير بشأن من يحكم ومن ينسب إلى أجهزة الدولة ومن يسرح ويعاد تطبيعه مدنيا من عسكريي الحركات..
    وهنا تتكهن الأوساط السياسية ببروز نزاع داخلى ذى طبيعة ايدلوجية بالدرجة الأولة ..تتعلق بأبنية السلطة والإدارة ..ومن بعد مصير جيش المنظمات التى افسح لها محجوب ومنى ..وعبد الواحد النور فى بادىء الأمر..
    والنزاع يدفع له ابناء دارفور دفعا ..ويقوده العرب والفور ..فهى القبائل التى اعتنت بالإسلام طوال كم الإسلام فى دارفور..ولربما انضم اليهم المساليت..
    ولا يقلن احدا ان هذه الرؤية مجرد تكهنات او انها محاولة لإشعال النزاع القبلى بين الحركات..فالواقع يقول ان العدل والمساواة اكثر التزاما بالرغم من سيطرة القبيلة الواحدة عليها ..واكثر مراعاة للقيم الروحية والأخلاقية التى تميز اهل دارفور..ولكن حركة تحرير السودان .زاو ان شئت فقل "احراج دارفور" فقدت بوصلتها فى العمل السياسى النظيف منذ امد بعيد ..وركزت فى علاقاتها على الدوائر المشبوهة ..وبما ان ارتباط العدل هى الأخرى بدوائر حزب المؤتمر الشعبى ينقص من فعاليتها ومقدراتها فى ادارة شأن السلام ابان الفترة الإنتقالية ..فان المسرح اصبح مهيئا لعديد السياسيين للتعبير عن انفسهم..
    وادلى الفريق ابراهيم سليمان عقب عودته الى الخرطوم ..الى القيبين منه .. وهو الذى شارك من قبل فى اجتماع تحليل الأوضاع بدارفور المنعقد بالخرطوم قبل الجولة الأخيرة فى فبراير الماضى ..وحضر لفيف من ابناء دارفور فى احزاب الأمة والإتحادى والمؤتمر الشعبى متخذين قرارا بمناصحة حركة تحرير السودان ان لا تواصل مسلسل اختراق السودان او الشمال على ادق تعبير فى ثقافته وروحانيته المسلمة معتبرين ان السلام آتى ..وان على هذه الحركة بالذات ان تكسب سياسيا بعيدا عن الأجندة الخارجية والتنصيرية بمعونة المجتمع الدولي ..وإلا فان هذه المجموعة ستتخذ خطوات حاسمة لسحب البساط من تحت أرجلها فى التعبير عن إنسان دارفور..
    وعندما عاد إبراهيم سليمان قال للمقربين منه انه التقى فلان وفلان ..من الحركات المسلحة وانه نقل لهم رؤية مجموعة الضغط التى يتزعمها هو والتيجانى السيسى الحاكم الأسبق لإقليم دارفور..مؤكدا ان هؤلاء اعترضوا على رؤية هذه المجموعة واتهموها بالانحياز لأطروحة الحكومة ..وأنها تصدق ما يثار للتشويش على برنامج الحركة..
    وهنا ترجح كل الفعاليات المشاركة فى اجتماع فبراير عن إعلان حزب الجماهير فى دارفور والذي يدعو الى المحافظة على الموروث العقدي لإنسان دارفور وإزالة أثار التنصير فيه ..فضلا عن تشكيل جماعة ضغط سياسي على الحكومة لتحصيل وتنفيذ اتفاق السلام !
    ولكن محجوب واركوى ومن شايعهم يرون أنهم أولى بالحكم فى الإقليم ..وأنهم يمتلكون حلفاء أقوياء سواء فى المنطقة "تشاد وإفريقيا الوسطى" او فى المجتمع الدولي ونقلوا للفريق سليمان ان نجاحات الجنوب فى الحصول على حقوقه التى اقتلعها عنوة من حكومة الإنقاذ ..ستتضاعف ..وان المكاسب ستزداد بالاستفادة من الضغط الدولي ورقابة الأمم المتحدة للاتفاق الذي سيكون يان برونك وآخرين من المجتمع الدولى من ركائزه الرقابية الأساسية..! ..
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

25-04-2006, 06:41 AM

محمدين ايدام

تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 496
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب (Re: محمدين ايدام)

    ونضيف هذا المقال ..للربط ..لكاتبه نجاح شوشة..الذى يقول:
    دارفور...صرخة نذير من خطر التنصير
    مفكرة الإسلام : 'إنني أحدثكم عن دار فور، تلك المنطقة التي تشهد [كارثة إنسانية] وهي بحاجة إلى [صلواتكم]، هلم إليها إنها بحاجة إلى [كلمة المسيح]...' هكذا قال يوحنا بولس الثاني بابا الفاتيكان مخاطبًا المسئولين عن المنظمات التنصيرية العاملة في أفريقيا .
    وكانت كلمات بولس توجيها للمنصرين في أفريقيا أن اتجِهوا فورًا إلى السودان فهناك صيد ثمين، لا سيما إذا اتفق ذلك مع تصريحات جورج بوش الذي قال لأعضاء اليمين المسيحي بالكونجرس الأمريكي وبحضور صديقه المنصر الشهير فرانكلين جراهام:' لن أنسى السودان أبدًا، وإن نسيت فأنتم من ورائي' .
    تمهيد حول التنصير في أفريقيا والسودان عمومًا
    هناك حيث الفقر والمجاعات، حيث الفيضانات والحروب الطاحنة، حيث انتشار الجهل والفوضى، هناك في القارة السوداء.. حول المنصرون رحالهم بعد الإفلاس العقائدي للمسيحية في أوروبا، والزحف الإسلامي العالمي المتوالي.
    واستطاعت أيدي المنصرين – مستغلة حاجة إنسان جاهل إلى لقمة تسد جوعه الملتهب، أو دواء يتجرعه، أو سقفا يأوي إليه- استطاعت هذه الإرساليات التنصيرية أن تخرج الكثيرين من سكان أفريقيا من عبادة رب العباد إلى عبادة العباد.
    أما في السودان فقد كان لها نصيب بشع من الهجمات التنصيرية التي لا تقنع بزيادة أعداد المنتسبين إلى الكنائس فحسب، بل تجعل من مبادئ عملها زرع عقيدة 'مقاومة الأديان'، وبناء روح التمرد الذي لا يعرف رحمة ولا هوادة، على الرغم من شعارات المحبة والإحسان التي درج عليها المنصرون وأتباعهم.
    وبالإضافة إلى حرص زعماء الكاثوليك والبروتستانت في العالم على زيادة أعداد النصارى؛ فإن التنصير أيضا يعد أداة ناجعة في تخريب الدول وتفكيكها مما يسهل الطريق على الغزاة العصريين أن يقتحموا تحت ستار الإنقاذ والإصلاح وحماية الحريات الدينية.
    وإن رمنا التحقيق فإن خطط تنصير السودان بدأت قديما، وبالتحديد في عام 1917 حينما بدأ الاحتلال البريطاني في بناء سياج سياسي وإداري بين شمال السودان وجنوبه، فقد شجع الاحتلال الإرساليات التنصيرية وفتح لها الباب على مصراعيه، وحولت العطلة الرسمية في الجنوب من الجمعة إلى الأحد، واستبعدت قوات الأمن الإسلامية من المناطق الجنوبية.
    وفي عام 1921 أصبح هناك فصل إداري بين الشمال والجنوب، بعد أن قرر الاحتلال أن يعتمد الجنوب على حكام جنوبيين.
    وخطا الاحتلال البريطاني خطوات أوسع حينما أصدر قانون 'المناطق المقفلة' والذي بموجبه أصبحت كل من مديرية دار فور، والاستوائية، وأعالي النيل وبعض أجزاء من المديريات الشمالية، وكردفان، والجزيرة ، وكسلا، مناطق معلقة.
    وقانون المناطق المغلقة يحرم على غير المواطنين السودانيين دخول أو البقاء في هذه المناطق إلا بإذن خاص من السكرتير الإداري أو من مدير المديرية التي يتبعها ذلك الجزء الممنوع دخوله، وكذلك من حق السكرتير الإداري أو مدير المديرية المختص منع أي مواطن سوداني من الدخول أو البقاء في تلك المناطق.
    وهكذا فصل الاحتلال بين المسلمين في جنوب السودان وبين إخوانهم في الشمال، بل وبين كل ما يربطهم بالإسلام, حتى أولئك الذين كانوا يحملون أسماء عربية أجبروا على تغيير أسمائهم، ومنع أو حرم التخاطب باللغة العربية لتحل محلها اللغة الإنجليزية، وأطلقت يد إرساليات التنصير، ووضع التعليم تحت إدارتها، فأخذت تلك الإرساليات تنشر سمومها ودعاياتها المغرضة ضد الإسلام وضد العرب في الجنوب.
    ولم يكن بابا الفاتيكان 'يوحنا بولس الثاني' يعبث حينما زار السودان في أوائل التسعينيات حيث نصب في الساحة الخضراء في السودان صليبا بطول اثني عشر مترًا.
    ذباب التنصير يتساقط على دارفور
    وبعيدا عن حقيقة الصراع في دارفور، وعن موقف الحكومة منه .. فما يعنينا الآن هو إلقاء الضوء على خطر التنصير الذي يهدد هذه المنطقة من العالم الإسلامي، فكما يسقط الذباب على القاذورات ويتسابق إليها، لم يترك المنصرون مأساة الخوف والتطاحن والمجاعة في 'دارفور'، لا سيما مع هذا الزخم الإعلامي المصطنع، والاهتمام الأنجلو أمريكي المفاجئ بمآسي مسلمي دارفور عربا وأفارقة، ولا عجب فقد قفزت 'دارفور' لتصبح جزءاً من الأجندة الانتخابية لكل من «بلير» و«بوش»، إذ يحاولان الصعود بها من المستنقع العراقي ولو قليلا!.
    ومما يجدر بالقارئ الكريم أن يعلمه أن إقليم'دارفور' الواقع غربي السودان لا يكاد يوجد بين سكانه نصراني واحد، واشتهر أهله بأنهم حفظة للقرآن، بل يحتلون المراكز العالمية الأولى في مسابقات حفظ القرآن، وهم من أكثر الأقاليم تديناً في السودان، وطالما نعم بالهدوء والتعايش بين القبائل المختلفة.
    المنظمات التنصيرية العاملة في دارفور
    لعل من أوائل المستفيدين من تضخيم أحداث دارفور ذباب التنصير الذي وجد بالفعل سبيله إليها وسط الضغوط الدولية على الحكومة السودانية للسماح لمنظمات'الإغاثة' بالتحرك في الإقليم.
    فهذا بابا الفاتيكان أبدى انزعاجه وقلقه على ما يعانيه مسلمو دارفور!
    وأرسل مبعوثا شخصيا له وهو رئيس الأساقفة الألماني 'بول كوردز' إلى السودان أواخر شهر يوليو 2004، للضغط على الحكومة السودانية لتسرع في إدخال المنظمات الكاثوليكية وتقدم لها التسهيلات، والأهم من هذا هو السماح للفاتيكان بتقديم 'تضامنه الروحي' للمنكوبين أي التنصير.
    إن عدد المنظمات التنصيرية العاملة في دارفور يزيد عن خمسة وعشرين منظمة، فهاهي منظمة كاريتاس الكاثوليكية فرع نيويلندة الجديدة التي لم تكتف بطاقمها الذي يربو على المائتين بل تنادي بـ [منصرين متطوعين] كاثوليك للمشاركة في أعمال التنصير تحت ستار [الإغاثة] المزعومة في السودان .
    وقال راديو الفاتيكان إن منظمة جديدة أسست من أجل تقديم الخدمات الطبية في أفريقيا وخاصة السودان، وتدعى 'السامري الصالح'.
    وليس البروتستانت بأقل حماسا من الكاثوليك في التنصير بدارفور، فهذه الكنيسة النرويجية الإنجيلية اللوثرية تقوم بحملة تبرعات لا تزال مستمرة لتنصير مسلمي دارفور تحت ستار المساعدات الإنسانية، وخاصة من نزح منهم إلى 'تشاد'.
    ومن بين المنظمات التنصيرية التي كرست جهودها مؤخرا في دارفور: منظمة 'ميرسي كوربس' الأمريكية الإنجيلية والتي قضت 25 عامًا بالتنصير في جنوب السودان .
    ويبدو أن ثمة تعاون وثيق بين نصارى الجنوب وبين المنظمات التنصيرية، فقد أرسل رئيس الأساقفة الإنجيليين بالسودان 'يوسف مارونا' إلى نظرائه في مناطق مختلفة بالعالم يحثهم فيها على التدخل في دارفور.
    وأثناء اجتماع الأساقفة الإنجيليين بالمركز الكنسي التابع للأمم المتحدة بنيويورك في شهر إبريل الماضي، دعا رئيس الشماسين كل بروتستانتي إلى تقديم يد 'العون' لسكان دارفور والمشردين منها.
    أما المنصِّر 'فرانكلين جراهام' الصديق الحميم لكل من [جورش بوش الأب والابن] فكان من أوائل من أرسل منصريه إلى دارفور، حيث تعد مؤسسة 'فرانكلين جراهام ساماريتانس بيرس' من أوسع المنظمات التنصيرية نشاطا وإمكانيات في العالم، لا سيما بمستشفياتها المتنقلة.
    ومن بين المنظمات العاملة في دارفور منظمة مساعدة الشعوب ومنظمة الكنائس العالمية ومنظمة الكنيسة الأسقفية الإنجيلية وأخذت تلك المنظمات وغيرها توزع الغذاء والدواء مع الأناجيل والكتب التي تتناول حياة المسيح -عليه السلام- كما تراها الكنيسة، وقد رسمت عليها الصور المزعومة للمسيح وأمه لكن هذه المرة لمسيح أسود وأم سوداء تحمله !!.
    كما يشككون المسلمين الجياع والمرضى في صحة القرآن الكريم وأحاديث النبي –صلى الله عليه وسلم-.
    فماذا عساه أن يفعل الجائع المريض إذا قيل له [عندنا أحدث المستشفيات المتنقلة المكيفة التي تقدم فيها أشهى الأطعمة، فإن أنت آمنت بالمسيح فهلم فادخل].
    جارانج من ثمار التنصير الخبيثة
    بعيدًا عن مبالغات المنصرين الذين يعمدون إلى تضخيم أعداد المتنصرين بغية الحصول على مبالغ أكبر ممن يدعمونهم، فإن الفتى الوثني جون جارانج كان نتاج الحملات التنصيرية حيث تنصر في صباه وتخلى عن دين قبيلته الدينكا، والتحق بالمدارس التنصيرية وأصبح بروتستانتيًا ثم عميلاً لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية [سي. آي. أيه] ليقود بعد ذلك أكبر حركات التمرد المؤدية إلى أطول الحروب في القارة الأفريقية؛ وليفرض أجندته بعد ذلك على حكومة الخرطوم بدعم من واشنطن وتل أبيب!!.
    المنظمات الإسلامية... هل تقوى على المواجهة؟
    إن تضخيم أحداث دارفور واستمرارها يروق لمن يروم الغزو العسكري أو العقائدي لأرض بها النيل انحدر، خاصة وأن الحكومة لم تفق بعد من أزمة الجنوب تقاسم فيها جارانج [الثروة والسلطة].
    ووسط هذه المتاجرة الكنسية باحتياجات الفقراء المتعبين من إخواننا في دارفور، يتبادر سؤال ملح: أين العمل الخيري الإسلامي؟ وأين مواجهة المؤسسات الإسلامية؟
    وللقارئ الكريم أن يعلم أن الولايات المتحدة الأمريكية قامت بتجميد أموال العديد من المنظمات الإسلامية التي كان من المنتظر أن تقوم على ثغور التنصير، وكان ذلك في إطار حربها على [الإرهاب].
    وكانت تلك خطوة أمريكية خبيثة وخدمة جليلة للمنصرين، ومع ذلك فإن هناك بعض المحاولات من قوافل الإغاثة الإسلامية بدأت تتوافد على دارفور للمشاركة في إعانة سكان الإقليم وتثبيتهم، وقامت نقابة أطباء مصر بالتعاون مع لجنة الإغاثة باتحاد الأطباء العرب بتسيير قوافل إغاثية إلى هناك.
    كما تقوم [ جمعية العون المباشر ] الإسلامية الكويتية بمهام إغاثية ودعوية في دارفور لمواجهة النشاط التنصيري الشرس، كما أرسلت بعض الدول العربية طائرات محملة بالمواد الغذائية والملابس والخيام .
    إلا أننا إزاء هذا الخطر الذي تواجهه دارفور يجب أن ندرك مواطن الخلل لتداركها سريعا، فالطوائف النصرانية في الغالب تعمل مجتمعة أو بتنسيق بينها، وقد سلم الكاثوليك في البلدان المختلفة زمام التنصير إلى الفاتيكان، في الوقت الذي تعمل فيه الجمعيات الإسلامية متفرقة.
    وإذا كان المنصرون يرتكزون على دعم مالي هائل، فالمسلمون العرب لا ينقصهم المال إذ تقدر ثرواتهم المستثمرة بالخارج بـ1200 مليار دولار، لو أخرجت زكاة هذه الأموال سيكون عندنا ما قيمته 30 مليار دولار سنويًا.
    كما أن على الحكومة السودانية أن تهتم بالتنمية والتعليم في هذا الإقليم المهمل لعشرات السنين وألا يكون تناولها للأزمة أمنيَّا وآنيَّا، ولو تغلبت السودان على الفقر والجهل لضربت المنصرين في مقتل، وهي التي وصفت ذات يوم بأنها 'سلة غذاء' العالم العربي,
    نجاح شوشه
    Nagah_eg@yahoo.com
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

26-04-2006, 02:25 PM

Albino Akoon Ibrahim Akoon

تاريخ التسجيل: 27-08-2005
مجموع المشاركات: 1710
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب (Re: محمدين ايدام)

    الاخ العزيز ايدام .
    مالك يا زول ؟!!!
    شايفك بتقول التنصير وعبدة الصليب والسودان وافريقيا وكلام كتير ما ليها معني !!!!
    انت السودان ولا افريقيا ديل بتاعن العرب ولا المسلمين؟!!!
    شابكنا تنصير تنصير ...التنصير ما حاااجة طبيعية ذي ما في دعوة اسلامية في كل السودان والقارة الافريقية عامة!!!!
    يا خوي نحن في افريقيا واكثر مناطق السودان لايهود ولا عرب لا لينا صلة بي محمد ولا علاقة مع اسرائيل عشان كدا خلي الناس تقتنع باللهي عايزاه وما تعمل وصي !!!
    لو لقيت واحد مقتنع بالمسيحية في دارفور وبقي مسلم لانو احتك بالمسيحين ودعي الي المسيحية من خلال عامل في الاغاثة او جماعة تنصيرية فلا اشكال في ذلك طالما كان عن قناعة وايمان.
    اخي ان الديانة امر يخص معتنقه لانه قد ولي زمن السيف ..اما الشهادة او الموت !!!!
    وليباركك الله والرب يسوع المسيح.
    امين
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

25-04-2006, 10:01 AM

محمدين ايدام

تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 496
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب (Re: محمدين ايدام)

    وبعد..فى هذه المساحة القادمة سنعمل على تحليل واخذ مقتطفات هى عبارة عن تصريحات متفرقة للمدعو محجوب حسين ،وسنتنقل ما بين الصحافة المحلية والى العالمية ثم الى القنوات ووكالات الأنباء لمعرفة كيف دعمت حركة تحرير السودان مخططاتها بخط اعلامى دقيق ..لتبث السموم وتحاول الغسل الجاف لعقول ضعاف النفوس قبل ان تأتى مرحلة اخرى هى الغسيل بالأموال..

    *النموذج الأول : عندما قام احد الصحافيين واسمه ابوزيد صبى كلو موفد جريدة الصحافة الى المفاوضات بسؤال محجوب بفندق المريديان بأبوجا ونقل له أن الكثيرين يعتقدون بأن مطالبتكم في المبادئ الأساسية بفصل الدين عن الدولة مجرد مزايدة سياسية باعتبار أن أهل دارفور كلهم مسلمون..موحيا بعدم منطقية الطرح وتناقض الحركة مع حقيقة أساسية ..

    ولكن وفى حماقة من حماقاته وببجاحة متناهية رد مسئول ملف التنصير فى حركة تحرير السودان (او قل إحراج دارفور)..قال محجوب حسين للصحفي:"ليس من حق أحد أن يفرض شيئاً على السودان، نحن لا نفرض شيئاً هذه قناعتنا، والآخر الذي يدعى بأن ذلك نوع من المزايدة من الذي أعطاه الحق ليتحدث عن الدولة الدينية؟ هذا أمر مفروض على الشعب من هذه النخبة المحددة، فلنراع هذا التوازن ولنجر استفتاءً شعبياً..!"
    وهو ما عنيناه هنا بنظرية "توزان الأديان" التى يؤمن بها محجوب حسين فى دارفور ويفترض أنها المعبر لتحقيق الحكم العلماني بمعنى فصل الدين عن الدولة فى دارفور..وهو يعتقد أن الاستفتاء هو الحل..ويا لها من حماقة !!
    ولكيما يثير حالة من الزخم ..على تلك الأطروحة يضيف حسين أن :"هناك دينان في السودان دين السيد المتعالي ودين آخر للفئات الأخرى. وهناك مسلمون من الدرجة الأولى، ومسلمون من الدرجة الثانية"

    ويضيف فى الرد على الصحافى المذكور انه يعتقد :"ان السلطة الحاكمة خولت شعبياً ان تتحدث عن الدولة الدينية في السودان، أما التجارة الرخيصة بأن شعب دارفور مسلم ومحجوب حسين يريد ان يفصل شعب دارفور عن دينه، هذه همجية في التصريح وعدم مسؤولية سياسية، وتجارة رخيصة أيضاً للذين يتحدثون بأن أرض دارفور هي أرض الألواح والقرآن"
    ويظل المدعو محجوب حسين يردد هكذا احاديث دون ان يقول له احد "قف" وتجد ان العشرات من ابناء دارفور "المسطحين" يعجبون بالقدرة العجيبة لمحجوب ومنى اركوى فى جلب الدعم والتسليح والتدريب ..ولا يدرون ان هذا ثمنه الدين الذى عبق ارض دارفور الطاهرة وان مئات من منظمات التبشير استبيحت لأجلها بواسطة هذا الثنائى "العبقرى" ..

    وشعب دارفور ارى انا (محمدين ايدام) انه بدأ يتجاوب الآن مع الحديث الذى بثه اسامة بن لادن بعد ان عرف حقيقة هؤلاء..وطفق يعد العدة وهو ماض باذن الله بكل عزيمة ليقف ضد اى تدخل "صليبى"او كما قال ابن لادن حفظه الله ..

    ابن لادن الذى وجه دعوة واضحة وصريحة..لا تعرف الوهن او المداهنة كما تفعل حركة تحرير السودان وهى الدعوة التى جاطت اوراق محجوب مسئول علمنة دارفور..والمتكفل بتنصير ثلث الشعب الدارفورى وقبض بالطبع الثمن بالدولار ابو صلعة ..اخدااااااار وصكوك معتمدة..هذا تحت غطاء وبرنامج تبشيرى اصطلح على تسميته "خلق التوازن" كما قلنا ..
    ونواصل..مع كبير الأساقفة "محجوب" ..

    طبعا .. هذا المحجوب توازن!!
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

25-04-2006, 10:09 AM

معتز تروتسكى

تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب (Re: محمدين ايدام)

    خالص التحايا
    محمدين ايدام
    نسمع منك الاستناط ماكعب
    واي شى جايز هذه الايام...
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

25-04-2006, 10:53 AM

محمدين ايدام

تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 496
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب (Re: محمدين ايدام)

    اخى تروتسكى..التحايا العاطرات..
    لكن يا عزو موش حاجة ترحق..تسل الروح عديل كدة..؟
    ابقى معى وتعال بى ناس تانيين فهناك الكثير ما نود قوله..
    ولكى ودى..
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

25-04-2006, 01:07 PM

محمدين ايدام

تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 496
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب (Re: محمدين ايدام)

    وقد يتسائل البعض لماذا مجلس الأمن يسعى الى فرض عقوبات رادعة على أربعة سودانيين فقط بدعوى ارتكابهم انتهاكات بدارفور..فى وقت يترك الصعاليك والشفتة امثال محجوب حسين الذى يدعى لوسائل الإعلام الغربية انه قبل بجامعة الخرطوم وانه تركها لأسباب سياسية وغادر السودان عام 89 للترتيب للثورة فى دارفور ..ويواصل محجوب انتفاخه فى الفاضى عندما يقول انه بالرغم من دوره الكبير فى (الثورة) الدارفورية الا انه آثر ان يكون مجردالناطق باسمها باعتبار ان المرحلة تحتاج لمن يضبط خطابها ويوجه الرسالة الإعلامية المناسبة فى كل لحظة وحين..
    اى والله ..هكذا يصور الصعلوك محجوب حسين نفسه.. كقرنق جديد فى غرب السودان وان اختلفت المقامات ولكن المصائب يجمعن المصابينا..وما اعظم مصيبتك يا محجوب (فى رقبتك دى)..فقرنق ذهب الى هناك وبقيت انت تعربد فى ارض دارفور تهتك اعراضها وتفسد فيها..تأخذ اعز ما تملكه الجميلات فى دارفور.. أخذت اخذة عزيز مقتدر..!
    من حقنا ان نتسائل لماذا مجلس الأمن يصوت على مسودة قرار أميركي تهدف لفرض عقوبات تحت تهم ارتكاب مجازر في دارفور..بمعنى أن هناك دماء أريقت بأيديهم وأنفس زهقت ..فلكم بالله من فتاة تتمنى اليوم الموت من حرائر دارفور قبل أن يمسهن المدعو محجوب حسين !!
    وماله الشيخ موسى هلال لا يقاتل هؤلاء ويريق دماء سبعة عشر من رجالهم وقد هجموا على احد القرى الواقعة تحت إمرته فقط ليغتصبوا 6 نساء من بينهن فتيات لم يبلغن بعد..وهل غفار محمد الحسن قائد سلاح الجو في المنطقة العسكرية الغربية، الا رجل من افاضلنا يتلقى التعليمات من رؤسائه وينفذها ..وهو بأى حال غير مسئول طالما انها حرب يستعد لها اعداؤه بما يفوق عتاد الجيش السودانى نفسه ..
    ولا يقلن ابن انثى كيف ذلك..اننى ادعوكم للإنتظار فستكشف الأيام عما وصلت اليه قوة الحركات ..وكيف ان القوة الدولية المخطط لإدخالها الى دارفور قد تسربت بالفعل زرافات ووحدانا وتسلمت مكانها على الأقل على مستوى الخبراء الآن تدريبا وتأهيلا لفصيل حركة تحرير السودان بمناطق حنوب دارفور وفى معاقلها بجبل مرة.
    وكيف يحاكم او يعاقب قائد جيش تحرير السودان آدم يعقوب شنط وهل مجرد الإنتهاك مرة واحدة لإتفاق وقف إطلاق النار ولمدة يوم واحد وضد (القوات الحكومية) جريمة تدينها الأمم المتحدة ومجلس امنها فى حين تترك عشرات القادة يتلقون اوامرهم من اركوى ومحجوب حسين الذان يتسابقان فى افساد الأرض وجعل اعزة اهلها اذلة !!
    هل هى جريرة تنتبه اليها مججلس الأمن هكذا فجأة وتقر المحاسبة بين عشية وضحاها بسبب مقتل ثلاثة من جنود القوات المسلحة.
    وما بال رجل الحركة الوطنية للإصلاح والتنمية القوى والقائد الميدانى المحنك جبريل عبد الكريم بدر ، توضع له الفخاخ وتصوب عليه السهام الدولية.
    ان مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية قد بدأت بالفعل تنفيذ خطتها فى الاستيلاء على دارفور العزيزة .وتبدأ الخطوة العملية الأولى هى افراغ الميدان من اخطر عناصره العسكرية ..ولطالما ان وكالة الإستخبارات الأمريكية تصوب بدقة بالفعل..كيف ..؟
    ان الأمريكان يعلمون وبالتجربة مما يحدث فى العراق ..التجربة تقول لهم ان الشعب الذى اوهمته بمحاولة انقاذه قد انقلب عليها على شاكلة العمليات الفدائية (يوماتى) ..لأنه ادرك الكذبة البوشية وان كان ذلك قد كان ضحى الغد للأسف..
    وامريكا تعلم ان السودانيين ..هم اقوى عودا واصلب معدنا ..وان اتفقت معهم بادى الأمر..بالإادة من بعض التناقضات فان هذا الحال لن يدوم عندما تقدم على التدخل العملى ..وترسل جنودها او ارزقيتها الى هناك ..الى دارفور ..وهى لذلك بدأت بحث مجلس الأمن بالتصويت على قرار تطوق بموجبه قدرات اربعة من أبناء دارفور..من المؤكد سيقودون المقاومة ضدها فيما بعد ..يوم تختفى الأقزام ويذوب انصاف الرجال ولا رجال ..امثال محجوب حسين..!

    و لنا عودة ..اخرى ..
    ايدام

    (عدل بواسطة محمدين ايدام on 26-04-2006, 01:27 AM)

                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

25-04-2006, 01:30 PM

محمدين ايدام

تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 496
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب (Re: محمدين ايدام)

    الآن اذهب لأنام ..وقد يغمض لى جفن لساعة
    ..او لبعض ساعة..الله اعلم!!
    لكننى مستعد للعودة غدا ..ان شاء هو..
    سأعود لنواصل..
    سنواصل صدقونى ..
    اما وان هناك احباء كثر اتصلوا هاتفيا مهنئين..
    فقلت لهم بدأ النضال..وفروا تهانيكم!
    صدقونى بدأ النضال .. حقيقة..
    النضال ..بمعنى (الجهاد) ..!
    نعم بدأ..وان كانت الكلمة هذه تثير حفيظة البعض هنا..
    وتثير حماقة البعض الآخر..
    لكنها باقية الى بوم القيامة..صدق الرسول!
    ودمتم..على خير
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

26-04-2006, 02:30 AM

محمدين ايدام

تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 496
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب (Re: محمدين ايدام)

    وفى تصريح (المتحدث الرئاسي الرسمي للحركة) كبير الأساقفة محجوب حسين يقول:
    نرفض رسميا ما جاء على لسان زعيم تنظيم القاعدة حول دارفور و الذي وصف فيه ما يجري في دارفور ب "الحرب الصليبية" ، و نؤكد مجددا و بشدة ما يجري في دارفور هي حربا و صراعا ضد الإضهطاد و الإقصاء و التهميش و التشريد و الإبادة الجماعية و الاغتصاب قصد المساواة و العدالة الاجتماعية والاقتصادية و الثقافية و الدستورية عبر المشاركة الحقة في السلطة و الثروة و الديمقراطية ، و هي بذلك ليست ضد الأديان أو كل ما له صبغة دينية أو ما تحرمه الأديان ، حيث الحركة تحترم كل الأديان و الثقافات و أعراف و تقاليد الشعوب ، و الحركة ترى في التصريح أن ذلك من شأنه توجيه رسالة خاطئة لحكام الخرطوم في التمادي و التصلب و تحدي المجتمع الدولي و الأفريقي و العربي و الإسلامي قصد الوصول لحل عادل و شامل في دارفور .
    ويبقى السؤال هل ينطوى تصريح السيد محجوب على حالة من الهلع والخوف انتابته - ما قال راجل- جراء وجهة زعيم القاعدة الذي دوخ العالم كله وجعل المصالح الأمريكية أينما كانت مسرحا لعملياته الجريئة..شغل رجال فى وقت يسوده الأنصاف والخناث.. ولماذا يخاف محجوب حسين وترتعش حركته او ليس هو وهى الذين قدموا الدعوة الى المجتمع الدولى ..

    Quote:
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    20/4/2006 4:18 م
    خاص / سودانيز أون لاين" إذاعات"
    في أول رد فعل رسمي لقرار الحكومة السودانية الرافض لدخول بعثة الأمم المتحدة إلى دارفور قصد تقييم الأوضاع الأمنية و العسكرية في إقليم دارفور توطئة لمعرفة حاجيات الإقليم المضطرب تمهيدا لدخول القوات الدولية لإقليم دارفور ، قال المتحدث الرئاسي الرسمي و المستشار الإعلامي لحركة / جيش تحرير السودان لوكالة " تاس" السوفيتية اليوم ، "إن حركته ترفض إقرار جملا و تفصيلا ، و تعتبر ذلك انتهاكا واضحا للقانون الدولي و ميثاق الأمم المتحدة ، سيما و السودان عضوا في الأمم و موقعا على التزامات و مواثيق دولية ، واصفا الموقف السوداني بأنه لا يستند إلى شرعية دولية و هي جزءا من حماقات الحكومة المارقة في الخرطوم و التي تعرض البلاد لمخاطر عديدة " و في الوقت ذاته طالب في برقية مستعجلة إلى الأمين العام للأمم المتحدة طالبه بأن تتخذ الشرعية الدولية قرارا واضحا وفقا لقانون الدولي لإخضاع و إنصياع نظام حكم المؤتمر الوطني ، مؤكدا تعاون جيش الحركة مع القوات الدولية بما يحفظ أمن و سلامة المدنيين في الإقليم " و حذر بشدة من تبعات الموقف الحكومي السوداني على السودان"

    *********
    ام ان مسئول ملف التنصير فى دارفور ..والداعية العلمانى الجديد بعد الدكتور قرنق ..نسى ان من ورائه حلفاء ومن امامه وعن يمينه وعن يساره قدم إليهم الدعوة لإجتياح دارفور ..وهو يتوهم ان هذا الأمر –الإجتياح-ومن بعد اعلان الغرب السودانى علمانيا ،مجرد نزهة فى اسبوعين او ثلاثة على غرار ما حدث فى العراق وفى الأفغانستان ..
    ونواصل
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

26-04-2006, 02:54 AM

معتز تروتسكى

تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب (Re: محمدين ايدام)

    ابوحميد ودايدام.
    سلامات وعوافي
    اسمعنى انا ببقى معاك الا اجي بى ناس تانين دى مامعانا..
    وين اسالنى يازول اخير تكتبت براك ولا يجوك ..
    بس كده حنختلف فى بعض النقاط..
    عموما لى بعدين بنجيك صادين لو حينيا..
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

26-04-2006, 04:20 AM

eyes of liberty

تاريخ التسجيل: 05-02-2002
مجموع المشاركات: 1141
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب (Re: محمدين ايدام)

    لك التحايا و الاحترم
    متابعين و منصتين
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

26-04-2006, 04:58 AM

محمدين ايدام

تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 496
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب (Re: محمدين ايدام)

    تحدثنا وقلنا إن الخطة التى ينتهجها مجلس الأمن الدولي والتي منتهاها الاستيلاء على دارفور الغنية بالمعادن وفى مقدمتها اليورانيوم لمصلحة الولايات المتحدة الأمريكية الدولة الكبرى وصاحبة الجلالة والسمع والطاعة والسمو ستبدأ بان يحرك ذات المجلس ملف العقوبات فى وجه أعضاء العمل العسكري فى دارفور ومن كل الأطياف وفى كل الدفاعات والخنادق وبذا بدأ المجلس بإدانة 4 من اخطر الناشطين فى دارفور على مستوى الميدان وهم الشيخ موسى هلال زعيم الماهرية ، غفار محمد الحسن قائد سلاح الجو في المنطقة العسكرية الغربية، وقائد جيش تحرير السودان آدم يعقوب شنط بالإضافة الى جبريل عبد الكريم .. بفرض عقوبات من المرجح أن توسع نطاقها.. وقد اسمينا هذه العملية ذات الطابع الأمني البحت والعمل الإستخبارى العسكري لا ذات الطابع القانوني كما يتوهم البعض آو السياسي بالنسبة الى البعض..أسميناها عملية "إفراغ الميدان"!
    وادعينا أن الولايات المتحدة بدأت فعليا فى النفاذ الى إقليم دارفور من وراء أغطية عدة وهى أرسلت خبراء لها فى كافة المجالات العسكرية والاقتصادية لتحديد الأهداف ولربما ليكونوا قريبين من أهداف المرحلة الحالية ..وللآسف فان اثنين من قادة التمرد والعمل المسلح فى دارفور تطالهم هذه العقوبة فى وقت يشجع فيه الناطق باسم حركة تحرير السودان (إحراج دارفور) كل التحركات الدولية أيا كانت أهدافها على وعلى اعدائى ..ولم يحرك محجوب ساكنا حتى هذه اللحظة آمكن لأنه ليس من الرجال الذين يقفون فى وجه أولئك بل يحاول ان يوظف الهجمة الدولية على السودان لتحقيق ما عجز عنه من قبله ..جون قرنق ..20سنة فى الغابة .. غيرك كان اشطر يا محجوب آنت وآخرين ..إذن فأننا مضطرون لنقول أن رفقاء نضال المحجوب (ود جامعة الخرطوم) أراح رفقائه هؤلاء كشمار فى مرقة ..وفى شربة مية كما يقال ..
    * إفراغ دارفور!!!
    والذي لا يعرفه البعض هنا ان الخطة المضادة لخطة الإفراغ هذه قد بدأت بمجرد تحركت الإجراءات ضد الأربعة رجال ..بمن فيهم رجلي التمرد .. أنها بدأت بتأريخ 21 ابريل اى قبل خمسة أيام وكانت أولى الثمرات ان تمكن الفرسان فى قرية ديتو التابعة لمحلية برام من تحريرها من دنس الخوارج أولاد المحجوب ..وحملت الأنباء الواردة من هناك الى مدينة نيالا التى ابلغني احد معارفي فيها بالخبر ان قوات حركة تحرير السودان جناح منى اركوى ..قد تكبدت خسائر فادحة فى الأرواح والعتاد حيث رقد العشرات (ترابا) بجانب الاستيلاء على 4 عربات لاندكروزر جديدة بالإضافة الى كمية من الأسلحة والذخيرة ..
    ولا يقولن احد..وأتوقع أن ينبري آو يعتقد فلان آو علان آن العودة الى الحرب نذير شر..
    *آن قوات من حركة محجوب ومنى هي التى بادرت بالعدوان قبل ثلاثة أشهر عندما هجمت على عرب الماهرية وأعملت فيهم القتل والسلب والنهب وأقامت هناك حتى تم إجلاءها قبل خمسة أيام ..
    *ما ضاع حق وراؤه طالب!
    .."أن تمضى المفاوضات بالطريقة التى تعجب الأطراف فذلك شأنهم هم حركات كانوا آم حكومة.وان يصل الطرفان آو لا يصلا لاتفاق فانه أمر أيضا عائد لهما .زولا دخل لنا به..لكننا عاهدنا الله أن لا نترك حقوقنا لابن امرأة..!"
    وهذا أيها السادة التصريح الأول والأخير – ربما- لأحمد الخال ابن قبيلة الماهرية ..وهو الذي قاد الهجوم لتحرير قرية "ديتو" لتعود الحياة إليها..أرأيتم كيف إن القنبلة كامنة وموقوتة فى العديد من مناطق دارفور التى يدعى محجوب انه يسيطر على أجزاء واسعة منها ..ولو صح هذا فان كل خطوة تخطوها مليشيات التمرد ستقع دونها مائة معركة وتحصد ألف رأس!فالشر لا يداوى إلا بالشر..هذا منطق البدو والإعراب فى دارفور!
    ولربما الدوافع وراء هذا الفعل التحريري الذي أقدم عليه مواطنون من دارفور تتلخص كلها وراء الإنشداد الى الجذور والى الأرض التى يعز أن تترك لمغتصب..فهمهم البسيط هذا لربما يعيد إنتاج الأزمة إذا لم يوقف مسئول ملف التنصير والصعلوك منى اركوى هذه اللعبة ..بدل ان يطلعوا علينا صباح مساء ..تحرير..تحرير.. وموش عارف إيه سودان جديد..!
    *وعود على بدء ..ترى لماذا يهتم بن لادن الآن كل هذا الاهتمام بدارفور ..فى سابقة هي الأولى من نوعها فى خطاباته الصوتية المسجلة ..فابن لادن يا محجوب لن يعدم حيلة ليواجه الوجود الدولى فى دارفور..تحت ستار مقاومة الصليب او مواجهة الكلاب ..لكن هل امتلك بن لادن يا محجوب ادوات هذه المواجهة ..بتحليل مضمون الرسالة نجد الآتي أيها السادة :
    1- ان ابن لادن ركز هذه المرة على الشأن السوداني بصورة كبيرة وغير مسبوقة.
    2- ان التوصيف للوضع فى دارفور كان دقيقا ولا يدع مجالا لشك انه عنى ما يقوله .
    3- قدم ابن لادن دعوة واضحة للمجاهدين بمواجهة الحملة الصليبية فى دارفور..
    4-كشف ابن لادن بهذه الرسالة انه كان ينتظر طيلة هذه المدة ليكون استاند باى بامتلاك أدوات المواجهة ثم من بعد يعلن الجهاد على الأمريكان فى دارفور..وبالطبع أعوان الأمريكان وهذا ما أخاف كبير الأساقفة بكل تأكيد..
    الشيء الأخير ان بن لادن حرص بنفسه على إعطاء الرسالة الحاسمة للغزاة وأعوانهم ..ليحتفظ بكل ذكاء بكثير من الكروت كانت يمكن ان تؤدى الدور نفسه!!
    ولذلك فان محجوب حسين طويل اللسان يحاول ان يقنعنا (ساكت)و(سمبلة) ان الحرب القادمة فى دارفور ليست صليبية.. وانهم يقاتلون من اجل السودان كله
    - تانى؟!ياخى والله حيرتونا من من اجل السودان ومن عليه ..انت ..ام ناس قرنق الله يرحمه!
    بالله ماذا يمكن ان تقول اذن..يا بتاع التنصير يا بتاع النظريات.."الإفراغ"..و"توازن الأديان"..
    عموما فان هناك رجل صادق من اهل دارفور يعرفه ويعرفه ايها السادة..هذا هو الفريق ابراهيم سليمان..خاصم الحكم وابى ان يشعلها حربا عندما كان حاكما..وهو يعلم خطورة الشفتة واللصوص وقطاع الطريق (ناس احرج دارفور طبعا)..المهم فان هذا الرجل عاد اخيرا كما قلنا من العاصمة ابوجا وقد خابت الكثير من رجاءاته بتجنيب دارفور التدخل..بسبب تعنت ناس محجوب ومينى..وأنهم يعتقدون ان (جلبيا) منهم سينصب فى الخرطوم،حسب سليمان والعهدة على الراوى!
    ونواصل..ما بين ابراهيم سليمان ..ومحجوب وبن لادن..!
    دمتم
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

26-04-2006, 07:16 AM

محمدين ايدام

تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 496
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب (Re: محمدين ايدام)

    الأخ eyes of liberty
    سلامات..
    وشكرى موصول للمرور الكريم..
    وللإنصات ..
    تحياااااااتى


    ايدام
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

26-04-2006, 08:46 AM

محمدين ايدام

تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 496
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب (Re: محمدين ايدام)

    والمسافة بين محجوب حسين والليبراليين الصغار والآمال الكبيرة والأحلام التى نسجت حول حكم السودان الجديد..بعد الشمس الى الكرة الأرضية .. وغيرك يا شاطر كان اشطر..غيرك عركتهم السنين قتالا ودواس وعمالة وقذارة ..عشرات السنين مضوا الى هناك ..حيث عواصم يوضع فيها السودانيين على الرصيف.. لكنهم وضعوا واستقبلوا فى فنادق خمسة نجوم وبسطت لهم الإمكانات والمعدات ومكنوا لوجستيا والحصيلة فى ميدان الحرب كان صفرا كبيرا ..وفى ميدان السياسة والتدافع فان الأمر سجال..عادوا الى هنا بعد ان دفنوا هناك مشروع دولة الأماتونج ولم يبك عليه احد ..فهو مشروع شائه وفكرته عبطة لأنها كانت تسبح ضد تيار حركة التأريخ وحقائق الماضي والحاضر وما ينبغى ان يكون عليه المستقبل..
    غيرك كان اشطر وأحرف يا محجوب يا حسين و(بردو) تقول لى أنكم تريدون ان تغيروا حركة التأريخ وترسموا خارطة جديدة للحكم فى السودان .. وغيره وغيره .. وهل تريد ان تحقق هذا بالحرب وتجييش المنظمات وعبدة الصليب ونجدك تهلل صبح مساء بالمحاكمات وتلوح الى القوة العسكرية الدولية ان هلم ادخلوا ..عطاء من لا يملك لمن لا يستحق ..
    أيها السادة اسمعوا هذا الرجل يحاول ان يضفى على نفسه وحركته هالة..لكنه يسقط سقطة كبيرة لا يعي أثرها ..يقول محجوب
    Quote: ضمن محادثات كثيرة و مراسلا ت أجرييتها و أجريناها ، بصفتنا الدستورية و بصفتي متحدثا رئاسيا للحركة و قياديا و مستشارا إعلاميا للحركة مع جهات عديدة في صناعة القرار العالمي و في عواصم عديدة ، تأكد لهم مدى صدقية دعوتنا هذه و الآن دون أن نكشف ذلك الأمور تسير في هذا الاتجاه الصحيح و نحن نقدر مجهودات المجتمع الدولي لحماية شعب بل إنقاذه من الفناء الوشيك الوقوع ، أما في ما يخص مواقف الحكومة السودانية فلا تخرج مطلقا من فقدان البوصلة و الاتجاه و الجعجعة الكلامية ، نقول و بتأكيد مطلق الأمم المتحدة داخلة و الناتو داخلا فقط عامل وقت!!

    ويضيف فى الحوار الذي يمكن مطالعة بعض فقراته هنا C:\Documents and Settings\admin\My Documents\اخر الاخبار من السودان لشهر ينائر 2006.htm
    Quote: : وسنرى فيما بعد هل تذهب القاعدة إلى دارفور هل يفجر الشعب السوداني نفسه ، تلك أضحوكة سياسية كبيرة ، لم يسجل التاريخ الإنساني ان الشعب السوداني له من الجرأة لكي يفجر نفسه باسم الدين أو الوطن أو الايدولوجيا ، لأن السؤال في سبيل ؟ و أعتقد ذاك استفهاما كبيرا ، أما شعب دارفور فهو شعبنا ، لا أحدا يدعى بمعرفة أكثر منا .......... !!

    نعم هو ..هو يقوللم يسجل التاريخ الإنساني ان الشعب السوداني له من الجرأة لكي يفجر نفسه باسم الدين أو الوطن أو الايدولوجياومحجوب هنا تسقطه تماما مادة الفلسفة المفتون بها والتى درج على اللجوء إليها كلما (زنقوه) مستنجدا بها..فهو يحاول سوق الكثير من الكلمات للتعمية والتشويش على حقائق مرة ..وجرائم بشعة ..تقع فيها الحركة ..
    عين الرضا عن كل عيب كليلة
    وولكن عين السخط تبدى المساويا!
    ومحجوب هو الذي لا يرى، وحده ، تأريخ وبطولات للشعب السوداني على امتداد الماضي والحاضر يمكن ان يعتد بها وان تقوى عينه أمام الشعوب الآخري .. يعنى عندما يحشش الناس بأبطالهم فان الشعب السوداني لا يحق له ان يحشش هو الآخر : لا بعبد الفضيل الماظ ولا ود حبوبة ولا على عبد اللطيف! على سبيل المثال لا الحصر طبعا فهناك دقنة حتى لا يغضب عن كاتب البوست الأخوة الأدروبات ..!
    بربكم من علم هذا الشقي التعس .. وهل درس التأريخ أصلا ..فيما يبدو انه بائن (ما هو باين) (باين باين فى الكلام!!).. وأمكن أنه ساقط في المادة بسبب لم يدرس التأريخ بجامعة الخرطوم التى غادرها العام 1988م للترتيب لأمر الثورة فى دارفور كما يدعى ..
    ولكن الثوار (قدر الثورة ) يجب ان تكون امتدادا لما سبق ..لا ان يتنكر قادتها لنضالات مستمرة (بنفس لغة ناس محجوب) ونتائج باهرة فى المواجهة مع الظلم والطغيان تسد عين الشمس ولا تخطئها مدونة التأريخ..العالم كله يروى ويتحدث ويكتب ..مستشرقون كثر سجلوا ملاحظاتهم فى مراحل دقيقة من عمر تلك الثورات والظواهر التاريخية التى لن تتكرر ..ولكن محجوب الناطق باسم حركة كما قلنا تحرج أهل دارفور ،لا يرى فيها ما يعتد بها وكما قال مسئوول ملف التنصير - آب شعرا كتير كما تقول جدتي والعامل ضفيرلم يسجل التاريخ الإنساني ان الشعب السوداني له من الجرأة لكي يفجر نفسه باسم الدين أو الوطن أو الايدولوجيا!) عجبى لهكذا ادعاء..وإذا كان محجوب لا يعجبه هذا الشعب فكان من الأحرى والأجدر به ان يعجبه فرسان دارفور من المساليت والقمر والبرتى والفور على الأقل وهم الذين سطروا أروع الملاحم والمواقع فى كتاب التأريخ واستعصوا مرارا وتكرارا على الهزيمة أمام قوة الحديد والنار ..لكن الناطق الشيطاني أيضا مثلهم مثل باقى الشعب السوداني لا يرى فيهم عندما يضيف لعباراته السابقة مباشرة:
    "... أما شعب دارفور فهو شعبنا ، لا أحدا يدعى بمعرفة أكثر منا .........."بلا اى تصرف للعلم..
    تماما هذا هو محجوب حسين لمن لا يعلم..
    شخص بلا جذور..بلا أمانة..بلا أخلاق
    قطع نفسه من شجرة لا يعلم نبتها ..
    الله وحده من يعلم!
    رجل بلا مبادئ ..
    او كما قيل ديماغوجى لأبعد حد..!
    .
    .
    وسنعود..التحايا
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

26-04-2006, 09:19 AM

معتز تروتسكى

تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب (Re: محمدين ايدام)

    ابوحميد
    ياجنا مالك جاي حامى كده روق شويه. .
    بعدين ياخ كلامك ده انا ذاتى خشه لى فى اللحم الحي..شكلى حابقى محامى دفاع لمحجوب. .
    شنو المصطلحات الطالع لينا فيها دي..تنصير وجهاد وو هلمجرا ماتشيلك زعلة ساى ..
    العلمنه ماله ماكويسه انت قول بسم الله وخت الرحمن فى قلبك . .
    وكان زعلان من زول ختو بعيد وناقش ده مابدعم قضية النقاش..
    شكلو بوستك ده دايرلو قعده عديل ياجنا. .

    والتحايا النواضر..
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

26-04-2006, 09:36 AM

برير اسماعيل يوسف

تاريخ التسجيل: 03-06-2004
مجموع المشاركات: 4420
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب (Re: معتز تروتسكى)

    اما آن لمثل هذا الكلام المليان كلام فارغ ان يتوقف.

    نهدي معلقة قرنق دي يهودي و سلاحو سعودي لمن يهمه الأمر.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

26-04-2006, 09:28 AM

محى الدين ابكر سليمان

تاريخ التسجيل: 10-02-2005
مجموع المشاركات: 2417
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب (Re: محمدين ايدام)

    كلام خارم بارم ساكت يفتقر للادلة والجودة فى السبك والحبك, دة واحد
    اتنين, هل انت وكيل الله فى الارض؟ مالك ومال الناس تسلم ولا تتنصر, اوليس الدين خيار شخصى؟ يا عالم اكتبو كلام منطقى حتى لا يرتد عليكم والترويج لخزعبلات القاعدة دة ما مكانو, ولد الناس احرارا يختارون حتى اديانهم ان كانت مزاعمك صحيحة, وارجو فى المرات القادمة ان تجيب وثائقك واثباتاتك وبلاش فرقعة لجلب القراء فى بوستات نصيبها البوار.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

26-04-2006, 09:36 AM

معتز تروتسكى

تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب (Re: محى الدين ابكر سليمان)

    نحن قبيل شن قلنا قلنا الطير بياكلنا..
    ابوحميد اتحزم؛ كان تعب منك جناح نادي اصلو اخوك بقى خبره....

    اللهم لانسالك رد القضاء لكن نسالك اللطف فيه..
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

26-04-2006, 01:26 PM

محى الدين ابكر سليمان

تاريخ التسجيل: 10-02-2005
مجموع المشاركات: 2417
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب (Re: معتز تروتسكى)

    المناضل السابق تروتسكى
    فعلا الحوجة لعونك ماسة, حتى يلتقى جيل البطولات بجيل الترهات.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

26-04-2006, 01:31 PM

محى الدين ابكر سليمان

تاريخ التسجيل: 10-02-2005
مجموع المشاركات: 2417
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب (Re: محى الدين ابكر سليمان)

    رجعنا ليك برواقة ونستهل بان لا دارفور ولا غيرها اقطاعية تخص المسلمين وحدهم, فاذا كان هناك مبشرون مسيحيين او يهود او بوذيين او غيرهم راؤوا فى اهل دارفور موضوعهم لنشر ديانتهم فهذا امر يخص اصحاب الديانات, وعلى اهل دارفور الرفض او القبول دون وصاية من مخبول او ذى عتة لا يفقه فى دينه سوى التشنج والارهاب والقتل وتوزيع الاتهامات بالكفر والردة.
    كلامك عن الحركة يتولى الرد عليه منسوبيها, لكن ما يهمنى هنا هو انك تطلق الكلام على عواهنه بعقلية مضطربة ومشوشة اول ما تحتاجه هو اعادة التاهيل النفسى والتثقيف السياسى. هيستريا النصارى واهل الكتاب والليبراليين الصغار والكبار هى دليل على ما اشرت له من خلل عميق تعانيه مثل هذه الفئة من الناس موجودة بكثرة فى هذا المنبر بالذات, فكيف لحكومة ان تكون جادة فى صنع السلام فى منطقة ملتهبة وفى نفس الوقت تعيث القتل والاعتقال والتهجير لابناء المناصير وهم لم يطالبوا بمثل ما طالب به اهل دارفور ولم يرفعوا السلاح فى وجهها؟ كيف لعاقل ان يتصور ان شخصا مثل على عثمان قادر على اطفاء ما ساهم فى اشعاله ويساهم فى دارفور واخيرا تشاد؟
    اما انك تكتب تحت تاثير هوس دينى متاخر او تحت تاثير شئ اخر له نفس المفعول!
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

26-04-2006, 01:51 PM

معتز تروتسكى

تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب (Re: محى الدين ابكر سليمان)

    محى الدين ابكر سليمان
    شوف داير مساخة لسان ولماطه مابقصر منك اوكى..
    ماكل ماتجيى تلقانى فى مكان تقعد ترمي كلامك الماراكب عدلو ده...سمح
    الزول ده كاتب كلامو لمن خشيت عليهو خشيت عشان انا مختلف معاهو..
    ولمن قال لى جيب ناس ..
    رفضت ليهو لانو عارف نوعيتكم دى مابتعرف معنى الاختلاف..
    يعنى بسيطه اسى بقلب عشان انت بى جاى انا بمشى بهناك شفت لو مامقتنع
    احسن بعد ده اكتبها ليك عديييييييييييييييل.. واقراها صاح بعد ده ماتجى تانى تقطع ليك كلام من راسك..
    وزى ما انت بتقول كلامك ده..
    Quote: المناضل السابق تروتسكى
    فعلا الحوجة لعونك ماسة, حتى يلتقى جيل البطولات بجيل الترهات.


    بقول ليك بلا مناضل بلا بطيخ وقلتها ليك الف مره ماشايفنى شايل لي دوشكا هنا ولا ملتوف قاعد اظاهر..
    فبا لله لو سمحت شايف (لوسمحت) ما دايرك تانى تنعتنى بى مناضل..
    مايا هو ياحبيبى الشى لو عاجبنى كنت قلت كتر وزيد
    لكن ماتنعنتى بى شى مادايرو ولا كمان حجر ودكتاتوريه تقطع ليك اسامى من راسك وانا اساسا رافضها..سمح؟

    ونجى تانى لبقية هطرقاتك ونشوف..
    Quote: وبلاش فرقعة لجلب القراء فى بوستات نصيبها البوار.

    طيب انت يافالح لو اساسا هى بايره انت شن جابك وتخلى البوار لى بوارو..
    استغفرتك يامالك روحي..

    وتعال نشوف..
    Quote: لكن ما يهمنى هنا هو انك تطلق الكلام على عواهنه بعقلية مضطربة ومشوشة اول ما تحتاجه هو اعادة التاهيل النفسى والتثقيف السياسى.

    لو جينا هنا بنقلبو مناحه ونفتح مصحه!!!!


    قررت تمديد اقامتى...
    محمدين تعال عليك دينك (ميل وخلى العالم دى تميل كمان)..
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

26-04-2006, 05:35 PM

محى الدين ابكر سليمان

تاريخ التسجيل: 10-02-2005
مجموع المشاركات: 2417
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب (Re: معتز تروتسكى)



    (رفضت ليهو لانو عارف نوعيتكم دى مابتعرف معنى الاختلاف..)

    تروتسكى, ان كنت اهبل فلا تفترض ان الهبل مستشرى كالوباء.
    ما يكتبه وينقله هذا الايدام لا علاقة له بالاختلاف, التنصير موجود فى قلب ام درمان والخرطوم, وفى كل السودان, وهو ليست قضية جوهرية, الماعاجبو الاسلام او ما مقتنع بيهو هو حر يختار دينو بطريقتو وليس عن طريق ترزى معتقدات.
    ربط التنصير بدارفور تمهيد واضح لافكار قاعدية وزيادة لضراوة الحرب والانقسام فى مجتمع دارفور,وواضح من كلامو انو المبشرين اتجهوا لفئة معينة دون غيرها, ما كل الناس عندها قنابير يا تروتسكى.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

26-04-2006, 05:43 PM

محى الدين ابكر سليمان

تاريخ التسجيل: 10-02-2005
مجموع المشاركات: 2417
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب (Re: محى الدين ابكر سليمان)

    انها مصيبة كبرى ان يجمع اهل دارفور والكاتب نجاح وصاحب البوست دين واحد, فالكيل باكثر من مكيال هو ديدن العروبيون والاسلامويون منذ ان كانوا ربائب ما ما امريكا التى وظفتهم توظيفا جيدا فى حينها لضرب خصومها, واليوم لا يكفون عن الجعار مفترضين عدوا جديدا وهو المسيحية واليهودية بعد ان ادوا دورهم باتقان لضرب غيرهم.
    لماذا لم يرجع المعتوه بن لادن لجذوره الاسلامية عندما كان يقاتل الحكومة الافغانية ويحارب بالسيف عوضا عن السلاح الامريكى, لماذا لم يصف امريكا براس الكفر عندما كانت مصالح اسرته المالية والبترولية سالكة مع ال بوش؟
    فرية الصليبية والتنصير غطاء اخير لقتل اهل دارفور وتشريدهم لتفريغ الاقليم من غير المرغوب فيهم, لان العالم كله يستغرب ممن يدعون الانتماء لديانة واحدة, بل ربما لمذهب واحد و تفعل فيهم مثل هذه الافاعيل.
    صاحب البوست من اسمه الكردفانى يبدو انه قد ارتوى فى الخرطوم ولم يعد يشرب ماء البطيخ صيفا كاهله هناك, بينما الذين يداهنهم فى الحكم لا يركبون الحمير اميالا ويشربون الماء عذبا زلالا, يبدو انه قد ادخل اخوته المدارس الخاصة فى الخرطوم ذات الاستايل الافرنجى الكافر بينما اهله فى كردفان ودارفور اصبح لا ينجح فى مدارسهم احد.
    سنعود لهذا المنطق المتهافت والمتهالك ودارفور ليست منى ولا محجوب ولا عبدالواحد.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

26-04-2006, 07:05 PM

معتز تروتسكى

تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب (Re: محى الدين ابكر سليمان)

    Quote: (رفضت ليهو لانو عارف نوعيتكم دى مابتعرف معنى الاختلاف..)

    تروتسكى, ان كنت اهبل فلا تفترض ان الهبل مستشرى كالوباء.
    ما يكتبه وينقله هذا الايدام لا علاقة له بالاختلاف, التنصير موجود فى قلب ام درمان والخرطوم, وفى كل السودان, وهو ليست قضية جوهرية, الماعاجبو الاسلام او ما مقتنع بيهو هو حر يختار دينو بطريقتو وليس عن طريق ترزى معتقدات.
    ربط التنصير بدارفور تمهيد واضح لافكار قاعدية وزيادة لضراوة الحرب والانقسام فى مجتمع دارفور,وواضح من كلامو انو المبشرين اتجهوا لفئة معينة دون غيرها, ما كل الناس عندها قنابير يا تروتسكى.

    اسى ياخوانا الاهبل ولا المتخلف فينا منو!!؟؟؟
    بعدين هو انت صبرته عشان تعرف داير اقول شنو؟!!؟خليت الزول ينتهى من كلامو ..بلا امدرمان معاك بلا بحري ..
    كلامك ده امشى قولو لى زول تانى ماتجى تعمل فيها مدرس واستاذ...
    خلى شايل ليك كلمتين حافظهم عايز تجى تقولهم فى كل حته تشوف فيها اسم تروتسكى ده..
    يعنى تانى الواحد الا يكتب ليكم وخاتى فوق اسمو طاقية الاخفاء مش كده؟!..
    ياخى عليك قوم كده ولا كده..
    قنبور شنو وطاقية شنو انت زول متوهم لا اكثر..
    وانا الموضوع خليتو تب النشوف فهمك ياباشا..
    بس قاعد اشوف ارد على مداخلتك البتختزل منها جزء لى تروتسكى كشى اساسى ؛
    وجزء للموضع جزء ثانوي!!!
    وبجيك راجع..
    دى نبطشيه الصباح بس..

    حكمه والله وحكاية..
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

26-04-2006, 09:16 PM

HOPEFUL

تاريخ التسجيل: 07-09-2003
مجموع المشاركات: 3542
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب (Re: معتز تروتسكى)

    ما هذا "العك" يا سيد ايدام
    لماذا تربط مسألة التنصير بموضوع دارفور
    هل تعلم أن اعلى نسبة مهتدين "متنصرين" هم من سكان الخرطوم
    ومعظمهم من طلبة الجامعات والخريجين؟
    ان كنت لا تعلم فاعلم
    الأمر ليس له علاقة بحاجه او فاقه
    الأمر يتعلق بما هو متاح من معرفة بهذا الدين العظيم

    فأين ما اتيحت للمسيحية الحلول بأرض
    جذبت قاطنيها اليها
    بالحسنى وتمام الرضى

    وللناس كل الحق فيما يعتنقون
    وفيما يهجرون

    وليس لاحد الحق في لوم أو تأنيب احد على هذا

    ولك مطلق الحرية في التبشير بالاسلام ايضاً
    ولا ضير عليك طالما انه بالحسنى
    كما هو حال المسيحية في كل بقاع الأرض
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

26-04-2006, 10:05 PM

معتز تروتسكى

تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب (Re: HOPEFUL)

    HOPEFUL
    ازيك، اخبارك وصحتك..
    انا يمكن متفق مع كتير من حديثك فيما يختص اعتقادات الناس والخ...
    محمدين شويه لخبط الكيمان..
    بس انت يا(HOPEFUL) الموضوع شكلو وقع ليك فى جرح..
    انا شخصيا الموضوع رفعت يدى منو..
    ومنتظر اشوف واسمع كلام ناس (ياربى لاتمحنا لاتبلينا ديل)..
    والتحايا النواضر..
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

26-04-2006, 10:33 PM

HOPEFUL

تاريخ التسجيل: 07-09-2003
مجموع المشاركات: 3542
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب (Re: معتز تروتسكى)

    Quote: بس انت يا(HOPEFUL) الموضوع شكلو وقع ليك فى جرح..


    تصدق يا معتز الموضوع ما وقع لي في جرح لكن فتح جرح

    زي المفاهيم دي هي المعضلة البتواجه اي تقدم للبشرية وبتعيق اي فكر

    وطالما ان هناك اناس يعتقدون باحقيتهم في فرض الوصاية علي الغير
    ويرون في الغير عدم الأهلية في حق الاختيار .. والاعتقاد
    ويعطون انفسهم تسلم قيادة الغير بغير وجه حق
    لابدأن يتمترس اصدقاء الحرية واحباء الديمقراطية سادين في وجههم
    الأبوب حتى لا ينتشروا وينتشر ما يحملونه من وباء فكري خطير بين الناس
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

26-04-2006, 10:36 PM

Mohamed Suleiman

تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 18098
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب (Re: معتز تروتسكى)


    محمدين إيدام

    Quote: حركة تحرير السودان كانت احرص على الدعم الدولي بأي ثمن.


    ناس حركة تحرير السودان ديل واضحين ... لحماية أهلهم قالوها بالواضح ..
    طيب .... أفتح قناة الجزيرة ... و إستمع لوزير خارجية حماس .... أعلن أنهم مستعدين أن يجلسوا مع .. إسرائييييييييييييييييييييييييييييييييل .

    أصلو من زمان الناس وصلت لقناعة: الحركات الإسلامية السياسية تجيد دور المعارضة ( دور المخرب The spoilers ) .

    لكنهم في الكرسي الساخن ... و بالذات عشان الدعم الدولي ... بيكونوا ... واقعيين خالص .
    و شيخك علي عثمان طه ياما باع و إشتري في ( إخوانه في الله ) .
    و شوف ليك سيرة تانية غير حكاية التنصير ...
    الذي يقتل اهل دارفور ليس النصراني أو اليهودي
    الذي يقتلهم هو زيك كده .. يحمل إسما مسلما .. و ملامحه سودانية ... و يجيد العربية .




    ء

    (عدل بواسطة Mohamed Suleiman on 26-04-2006, 10:37 PM)

                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

26-04-2006, 11:41 PM

معتز تروتسكى

تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب (Re: Mohamed Suleiman)

    HOPEFUL
    سلام
    تعرف ياهوبفل
    السودان ده فيهو مفاهيم كتيره مفروض تتغير بس جنس العنقاله ديل تتغير كيف قول لى؟؟
    بعدين هو التطرف ده كيف..
    ماشرط يكون من طرف واحد ..
    انت ذاتك مرات بلمح ليك بعض التطرف..
    عموما زى ماقلت ليك النقعد نتفرج ونشوف..!!


    Mohamed Suleiman
    ابو حميد ازيك ياخ اخبارك وصحتك لينا زمن ما اتلاقينا..
    والغريبه بعد الغياب ده من بعض نقوم نتفق اظنها من المرات القليله ربك يديمه بس..
    ثم انو يا ابوحميد زى ماذكرت انو التطرف مابالضروره يكون من طرف واحد وان اكبر وجه للتطرف المضاد..
    انا مع محمد بان يقول رائيو مهما كان غير متفقين معاهو لانو ده التزام بتاع حريات فكر..
    انا حقيقه اتمنيت البوست ده يكون فيهو محمدين وانا ومحمدين سيد البوست ؛وبث...

    المهم زي ماقاعادين نقول
    ماشين فى السكه نمد....

    * وياما نشوف عجايب..

    (عدل بواسطة معتز تروتسكى on 26-04-2006, 11:44 PM)
    (عدل بواسطة معتز تروتسكى on 26-04-2006, 11:48 PM)

                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

26-04-2006, 11:53 PM

Mohamed Suleiman

تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 18098
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب (Re: معتز تروتسكى)

    معتز
    ليك التحية و الإحترام

    إنت قلت:
    Quote: ثم انو يا ابوحميد زى ماذكرت انو التطرف مابالضروره يكون من طرف واحد وان اكبر وجه للتطرف المضاد..

    و
    Quote: انا حقيقه اتمنيت البوست ده يكون فيهو محمدين وانا ومحمدين سيد البوست ؛وبث...


    ألبس هذا تطرفا ؟؟!!!
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

26-04-2006, 11:59 PM

معتز تروتسكى

تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب (Re: Mohamed Suleiman)

    ابوحميد.لوووووووووووووووول لكن
    ضحكتنى يدك العافية ياخ
    صدقنى ماحكاية تطرف منى لكن لانو انا مجرب وعارفكم الود ده جديد وماعارف اللعب كيف..
    فذاتو تلقاهو اسى متحير فى الحاصل ده..
    وحاتك وياريت الناس دى كلها تجى وتطرح ونتناقش باحترام وادب
    بس زى ماقلت ليك انا ضايق عضة الدبيب وياهو قدام شوف فوق بيان بالعمل
    عموما مرحب بيك انا ماعندى شى معاك والبوست ذاتو مرق لى من نفسى بس داير اقعد فيهو اتفرج حتى التفرج كمان محرمنو علينا
    عاد المتطرف منو اسى.

    ههههههههههههههه
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

27-04-2006, 00:15 AM

Mohamed Suleiman

تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 18098
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب (Re: معتز تروتسكى)


    Quote: عموما مرحب بيك انا ماعندى شى معاك والبوست ذاتو مرق لى من نفسى بس داير اقعد فيهو اتفرج حتى التفرج كمان محرمنو علينا
    عاد المتطرف منو اسى.

    أوكي معتز
    يظهر البوست ده زي بوستات محمد جمعة .... يبدأ بكلام كبار كبار و بعد شوية نفتش لصاحبو و ... خرج و لم يعد .
    المهم ... أنا حأجيب كرسيي جنبك و نقلب المسألة ونسة .. و أحكي لينا عن اخبار الصين و كده أسالهم .. هم بيودوا البترول ده وين ؟؟؟ .. ( فترنا من سؤال ناس أبو الجاز : إنتو بتودوا قروش البترول دي وين ؟؟ )
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

27-04-2006, 00:01 AM

HOPEFUL

تاريخ التسجيل: 07-09-2003
مجموع المشاركات: 3542
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب (Re: Mohamed Suleiman)

    Quote: انت ذاتك مرات بلمح ليك بعض التطرف..


    الأخ معتز

    لو امكن نماذج لكتاباتي التي استشفيت منها هذا التطرف


    في الانتظار
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

27-04-2006, 01:25 AM

معتز تروتسكى

تاريخ التسجيل: 14-01-2004
مجموع المشاركات: 9829
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب (Re: HOPEFUL)

    والله يا ابوحميد قايتو انتو لو ماجبتو اخرتى وجبتو لى اللانتربول هنا مابتراحو..
    الموضوع ده قبل كده قرب يجيب ل الهواء بي ربك لطف كان اشى اقعد اقول (حاشى حاشى) للناس السفاره زى احمد حنين
    كدى خلاص لى بعدين النمشى نشوف اكل عيشنا ..
    تعرف كمان للمصادفه انا اتوقعته فيكم زول يجى يقول انو ده ود جمعه ولا حاجه زى كده وانت ماخيبه ظنى..
    انا اعتقد انو الود اسى مخلوع من الحاصل ده ذاتو ماعارف يرد كيف ..
    قايتو ربك يكون فى عونو هو ماعارف انو جراءة الطرح بسفكو فيها الدماء وانا قلت ليهو اتحزم بس انشاء الله يكون وقع ليك يامحمدين
    كدى لى بعدين لو حيينا النشوف البشريه دي دي ونجيكم ؛
    ماهو الواحد مرات بالزعله يفتح ليهو خشم واحدويخليهو واقف منظر عشان ويجى جارى يشوف شتموه قدر شنو لانو فى ناس مرات بتصلح ولا بتسمح ماقلت ليك اخوك بقى خبرة(


    ---------------------------
    ابو الهوفبلات ..
    ياخ مالك عايز تجيب كثافتى..اقعد افتش والقط اسى نحن فى ده يحلنا الله لمن نفتح لينا باب تانى لكن كان لقيت فرقه برضو بلقط ليك
    Quote: لو امكن نماذج لكتاباتي التي استشفيت منها هذا التطرف

    كلامك ده زاتو فيهو ريحة تطرف..عارف كيف؟!!

    اها ابقى قيل بعافية
    ويالحفظك الرب


    والله صحى زى ماقال حميضه (عالم تحف كيف)..
    يلا لى بعدين..

    وليباركم الله والرب يسوع المسيح.
    امين
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

27-04-2006, 01:43 AM

محمدين ايدام

تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 496
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب (Re: محمدين ايدام)

    الصديق العزيز تروتسكى..
    ولا اقول مناضل ..خايف تزعل!!!
    لأنك الأول..فلك فضل السبق..هاااك اخى ولد امى..
    قول لى عليك دينك ..مالك (مخلوع) كدة..وبترجف ..خايف على اخوك..؟
    ولماذا الخوف؟ أ من حبة مداخلات وكلام مكرور .. قيل عشرات المرات بل مئات ..ويكاد تكون كثير من المداخلات ها هنا توبيك فى الرد على بوستات كتبها زملاء هنا..
    بعدين يااااخ انت لو عامل مناعة..نحن المناعة ذاته..وللا كيف..
    انتظر وسترى..!
    Quote: العلمنه ماله ماكويسه انت قول بسم الله وخت الرحمن فى قلبك . .

    طبعا دى من الحاجات اللى نحن مختلفين فيها..ماش ياعم..لعلك فقط تتفق معى ان هناك خطر اعظم واجل من ان نختلف الآن..الخطر الذى جلبه لنا ناس (جلبى) السودان للأسف ..ناس محجوب ومنى وعبد الواحد السيد (آسف النور)..
    Quote: شكلو بوستك ده دايرلو قعده عديل ياجنا. .

    آها اقعد على طول البيت بيتك وماتختشى قل ما يعجبك..
    سنعود لك وللسمر معك بعيدا عن الأعين..
    لكن ليس قبل ان نحسم البعض هنا..!
    وحتى ذلك الحين..
    تحايا نواضر
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

27-04-2006, 02:17 AM

محمدين ايدام

تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 496
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب (Re: محمدين ايدام)

    الكوتش محي الدين أبكر..آآه..سورى..
    (ماحى الدين أبكر)
    تحية صباحية من الخرطوم..مع شوية الهوا هنا وقبل أن توقد الشمس منقدها فتلهب ظهر الخرطوميين سياطا..وتشوى جباههم..فيأتيك صاحب البوست من نفثاته فتحرق انت معهم..يكفى انك انت الذى نجحت..يكفى كثيرا الذى صرف عليك من دماء قلوب فى اهلك ..
    Quote: ما يكتبه وينقله هذا الايدام لا علاقة له بالاختلاف, التنصير موجود فى قلب ام درمان والخرطوم, وفى كل السودان, وهو ليست قضية جوهرية, الماعاجبو الإسلام آو ما مقتنع بيهو هو حر يختار دينو بطريقتو وليس عن طريق ترزى معتقدات

    ولكن ما العيب ان يرتوي من نيل الخرطوم بعد ماء البطيخ صيفا وما العيب أن يدخل أخوته المدارس الخاصة فى الخرطوم ذات الاستايل الافرنجى الكافر..
    ومضيت يا ماحى الدين الى حيث مضيت ليكون الجزاء ان تأتى لنا بالأفكار المسمومة من هذه الشاكلة.. ياخى قوم امشى اقرأ من جديد ..ركز على التأريخ..بس ركز على السلطان "على دينار" اعظم من حكم دارفور..مبعث العز والمفخرة لنا كسودانيين ..بعد ما تقرأ يمكن ان تناقش ..انا تحدثت عن مخاطر التنصير فى دارفور..فلتحرق الخرطوم شمسا ..او همسابالتنصير فى آذان طلاب الجامعات..فطهارة دارفور واهل دارفور الشرفاء يجب ان لا تطالها ارجاس امثال محجوب ومن يأتى خلف محجوب .. واخالك واحد من هؤلاء حيث لم اكن ادر ان كبير الأساقفة من الشجاعة بأن يبث انصاف الرجال مثله هنا ..ام ان "الغاية تبرر" كما قلنا ..عموما لن نقف مكتوفى الأيدى امام اللعبة القذرة والتى تخذت مكانا..دارفور ..آلياتها وأدواتها انت ادرى الناس بها.. وبعدين ياااخ انا حاقوليك الخرطوم دى نحن ذاتنا قنعانين منها وحردانين القعدة فيها من الجماعة اياهم جو..لكن نعمل شنو الله غالب ..ولو فكونا ها نعمل عمايل..
    Quote: انها مصيبة كبرى ان يجمع اهل دارفور والكاتب نجاح وصاحب البوست دين واحد

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    أها دى بس اللى ما داير اردها عليك .. عارف ليه..انت عارف ..بل لأنك رددت بنفسك ضمنا ..
    ياخى تفلق وتداوى ..دة شنو دة؟!
    .
    .
    ايدام
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

27-04-2006, 03:15 AM

Abdulgadir Dongos

تاريخ التسجيل: 09-02-2005
مجموع المشاركات: 2470
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب (Re: محمدين ايدام)

    *





    Quote: ..أن يدخل أخوته المدارس الخاصة فى الخرطوم ذات الاستايل الافرنجى الكافر..
    ده بسموه حقد طبقي، (أي حسادة ساكت). وبدل ما يطق ليك عرق مع العلمانيين بهذا المقام أبدأ بجهادك القاطعوا من راسك وأبدأ حيث أنت في الخرطوم. الخرطوم الفيها "الأفرنجي الكافر" أثرت فيك ولبستك القميس الأفرنجي ياحبيب، وبالمناسبة دي وين العراقي والطاقية الحمرة؟










    دنقس.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

27-04-2006, 03:07 AM

محمدين ايدام

تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 496
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب (Re: محمدين ايدام)

    شيخ المسلحين على المنبر..محمد سليمان ..
    مرحب بيك ..غائرا لا زائرا..
    Quote: وشيخك علي عثمان طه ياما باع وإشتري في( إخوانه في الله)وشوف ليك سيرة تانية غير حكاية التنصير...الذي يقتل اهل دارفور ليس النصراني أواليهودي،الذي يقتلهم هو زيك كده..يحمل إسما مسلما.. وملامحه سودانية... ويجيد العربية.
    أظن انه ليس عيبا ان يكون شيخى على عثمان محمد طه.. بل ان هذا مما اتشرف به وحتة باع واشترى فى اخوانه دى شيلة من دماغك ..خالص..لأنها دقة قديمة خالص ونكتة بائخة جدا فالذين باعهم بالأمس برأهم اليوم..وأولاد الترابى احتفلوا اخيرا باطلاق سراح عشرات منهم..غايتوالا تكون قاصد حاجة تانية..وبردو تقوم تقوللى ناس حماس اللى طردهم..وموش عارف مين كارلوس اللى سلموا للمخابرات الفرنسية ..
    ياااخ اغرب حاجة كل هذه الإذدواجية التى تتعاملون بها فى ادارة ملف دارفور ..انتو دايرين السلام وروحكم فيه..ودايرين تحكموا ..ياخى قولها عديل ..ما تخجل..لكن من يحكم ..وهل انت مؤهل لتحكم ..
    خليك من كلام السياسة ..نمشى الحصة دين ..هل ترضى ان تشتغل اختك خمارة بعد قدوم القوات الدولية ..ودخول الدعم لكبير الأساقفة ..بعدين ياخى نحن قلنا فى حاجة اسمها ..التوازن الدينى ..بمعنى انو يخم ليه 125الف من اهل دارفور ويقول ديل مسيحيين ..وما دايرين شريعة وما عارف ايه..ويشتغلوا بيهم حاجات كدة انت اعلم بها منى ..والحماية بدل تبقى لى ناس دارفور كلهم من خطر الحرب التى اشعها منى ومحجوب ..نبقى فى حماية فئة دون الأخرى ..اقلية مسيحية مضطهدة من اغلبية مسلمة متجبرة ..عليك دينك شوفت الفلم حايبقى كيف..وبردو تقول لى عرب وزرقة .. وما عارف ايه ..وجنجويد وموسى هلال..اهو دة الشغل!! وبعدين يا سيد يا جيد حكاية الاقلية الجاية علينا دى هو ذاته محجوب ..كبير الأساقفة وصاحب نظرية "التوازن"ما شغالة من ضميره عشان اقول انو عندو ديمقراطية فى التدين فى دولته ومينى اركوى الجديدة ..انت عارف ليه ..لأنه فقد السيطرة على الأغنية القديمة التى شنف بها أذان الغربيين من الأوربييين والأمريكان ..اغنية الزرقة والعرب الذين يقتلونهم ويغتصبون نسائهم (صبح مساء) ..والفكرة بل الإستراتيجية استلهمها من الجماعة الدوليين انو دايرين قاعدة مسيحية ..نحن نبرر بيها الدعم المطلوب من المؤسسات كافة فى الغرب ..وانت تشتغل بيها نظام الدولة العلمانية فى السودان ..وقالوا ليه انت ما براك ..فى ناس تانيين فتحوا ليك الدرب ..وركبوا السكة قدامك ..واسى هم براهم قاعدين فى الجنوب..ياخى قاليك فى الجنوب جنس خمج ..سكر خمج ..ياخى قرورة الموية بقت اغلى من قارورة النبيذ اليوغندى المعتق ..والنبيذ الكينى اجود واجل..اقترح ان تسجل زيارة الى جوبا يا سليمان رايك شنو؟
    تحياتى يا بطل!
    .
    .
    ايدام
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

27-04-2006, 03:34 AM

Abdulgadir Dongos

تاريخ التسجيل: 09-02-2005
مجموع المشاركات: 2470
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب (Re: محمدين ايدام)

    *



    Quote: ..سكر خمج ..ياخى قرورة الموية بقت اغلى من قارورة النبيذ اليوغندى المعتق ..والنبيذ الكينى اجود واجل..

    شكلك كده تايب؟

    باين عليك وناس زي الحبوبة.







    دنقس.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

27-04-2006, 06:33 AM

محمدين ايدام

تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 496
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب (Re: محمدين ايدام)

    نواصل إذن..
    قريب من كبير الأساقفة..
    وبعيد شوية منو
    ...والفرق بين حركتي العدل وتحرير السودان، وبين الناطقين الرسميين باسمهما، ومحجوب حسين يضيف دوما من غبائه إلى الصفة هذه..الرئاسي..فيقول "الناطق الرئاسي الرسمي باسم حركة تحرير السودان "..والغباء كامن فى انه يشىء بأن الحركة موزعة من الداخل او متنازعة ..وان أبنيتها التنظيمية والسياسية متجابدة ..وهذا قد يتلاحظ للأذكياء فى هذا المنبر ان كلا محجوب والسيد عصام الدين الحاج يسمى نفسها ناطقا رسميا باسم الحركة ..ولأنه مولع بتخصيص نفسه بما هو افضل دوما أبت نفسه إلا ان يحجز ..رئاسي دى ..ويضيفها ويصبح ناطقا رئاسيا .رئاسيا فقط ..بمعنى انه تبع لمكتب الرئيس او متطوع لما يتعلق بالرئيس فقط ..بينما ترك المساحات المنطقية من المسمى "الناطق الرسمي باسم الحركة "للسيد عصام الدين الحاج..
    ما علينا..وإنما أوردنا ذلك لندلل على الفرق بين الحركتين التى تسنمتا ذنب اهل دارفور ..وهما تدعيان القتال باسمهم فى طلب السلطة والثروة ..والدواس على السلطة فى المفاوضات كان اكبر واتخذ حيزا وزخما اوسع..وهذا يؤكد ما نذهب إليه دوما..ولكن الحركة التى (تحرج) دارفور- انتم عارفين من أول ما فتحنا هذا البوست- تلجأ إلى الإعلام فى كل لحظة وحين وثانية ..بل وكسر من الثانية ..فى التى تسوى والتي لا تسوى .. سواء كان ذلك بوساطة كبير الأساقفة محجوب..نعم وساطة! او عن طريق عصام الدين ..او ..او ..غيرهم من العنقالة (ساكت) الذين صنعوا لأنفسهم نجما وصاروا حتى هذه اللحظة أشباه سياسيين.. أشباه آآآآآآآى ..
    والواقع فان هذه الكثافة من التصريحات والبيانات والأوامر والمطالبات أحيانا بالإقالة بدون منطق..على غرار بعض المطالبات بتوقيف مجذوب الخليفة والإتيان بعلى عثمان ..نعم على عثمان – ما عارف العجبن شنو..والماعجبن شنو ليتراجعوا فجأة ويقولون انه لم يحدث اختراقا وليس هو بصاحب القرار السياسي ..ما عارف والله ..وهذا موضوع فيه أحاول ان اعرف فيما بعد ..
    لكن المهم هنا ان هذا الظهور الإعلامي للسيد محجوب بنسبة كبيرة خصما على بقية الناطقين باسم الحركة..ليس لشطارة او فهلوة او ..او ,,مجدعة منه فى التصدي لمخططات الحكومة الإعلامية كما يريد ان يقنعنا فى أكثر من مناسبة ..وإنما هذا يستبطن حالة من الضعف وقلة الخبرة وعد المقدرة على امتلاك المنطق الداخلي فى ادراة ملف الأزمة ..فهي أزمة سياسية فى المقام الأولى ..وأمنية إنسانية فى المقام الثاني ..وهى أزمة أفكار وقدرة على التواصل مع الآخر ..والأخذ والعطاء..تشيل وتدي يعنى..مع خصمك..وهذا ا بالضبط ما تفشله فيه عضوية وفد الحركات من حركة تحرير السودان ..ولذلك هم كثيرا متسرعين..وشفقانين خالص وكل ما يغلبن المنطق هناك فى الطاولة يجو بالعربي كدة ناطين على سودانيز اونلاين وعلى طوال بيان وما عارف كلام فاضى ومكرور..
    اقول وبملأ الفاه واسجل اشادة بحالة الثبات الإنفعالى التى تميز الجركة الأخرى ..حركة العدل والمساواة ..والتى يكتسبها افرادها خبرة سياسية بمرور كل يوم..وبكل أمانة فان السلام لو أتى فان لحركة العدل رغم الإختلاف معهم بشكل كبير فى المفاهيم والتاكتيك الذى يتخذونه على المستوى الخارجى ..فانهم سيكون لهم القدح المعلى فى صياغة وثيقة جامعة للحل فى دارفور لن تقل عن تلك التى توصلت اليها الحكومة مع الحركة الشعبية فى نايروبى.
    وعلى كل حال فنحن ننصح محجوب ..بأن يقلل من اطلالته الدائمة هذا ..بمنطق السودانيين حيث"كتر الطلة تمسخ خلق الله"..وايضا لو قعد فى ا########## وفكر يجد ان هذا الكلام منطقى من وجهين..اولا ان يجود الملفات التى فى يده ..طبعا الملفات الخفية والمستترة ليملآ شبكته كما يقولون..والوجه الثانى ان غيره يمكن ان يطل هذه الإطلالة ..أ وليس هناك ناطق رسمى آخر باسم الحركة هو عصام الدين الحاج ..وما تقوللى ان ذاك ناطق المفاوضات لأنه لم يكتبها اصلا ..مثل احمد تقد لسان الذى يقول ويمهر كل مخرجاته باسم الوفد وليس باسم الحركة ..وفى هذه الحتة ايضا عبرة ومساحة لبقية اجهزة الحركة لتتحرك ..!
    الم اقل لكم ان الفرق واسع .زوان كانت كلاهما تقفان فى خندق واحد لكن هذا التفاوت والفروقات فى الثقافة المكتسبة وفى طرق التعامل والتعاطى مع الأمور ..وان كانت هذه سمة ايجابية تحمد عليها ..الا انها احدى مسببات الصراع البيى ..بين رفقاء النضال من اجل التحرير والمساواة..دى الغيرة المفرتقة على الجماعة ورقهم..اللهم لا تصيبنا لا تطلع صليبنا !
    محجوب ..بردو جاينو ..ولسة فى كلام كتير..
    مودتى للجميع
    ايدام
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

27-04-2006, 06:54 AM

Mohamed Suleiman

تاريخ التسجيل: 28-11-2004
مجموع المشاركات: 18098
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب (Re: محمدين ايدام)



    كتب محمدين إيدام:

    Quote: بدل أن يكرس قادة الحركات جهودهم فى التوصل إلى السلام بعد أن دفعت لهم حكومة الإنقاذ بأفضل كوادرها المتمثلة فى شخص الأستاذ على عثمان محمد طه ..والذي وصفه إبراهيم سليمان بأنه ينال إجماع شركائه ومعارضيه لما فيه من الأمانة والصدق فى التعامل

    و كتب أيضا :
    Quote: ولا غرابة أن نجد تصريحات خجولة من الحركات المسلحة على شاكلة تصريح السيد محجوب حسين : حركة / جيش تحرير السودان ترفض بشدة توصيف زعيم تنظيم القاعدة بأن ما يجرى في دارفور هي حربا صليبية . و الحركة تؤكد أنها لا تخوض حربا دينية بل حربا من أجل الحقوق و الاستحقاقات!! ..طبعا ده كلو عنوان للبيان الذى خطه محجوب!!
    ما الذى يعنيه محجوب حسين هنا..اهو نفى لما يتفق عليه القاصى والدانى من ان دارفور اصبحت اضخم قلعة للعمل التنصيرى الفعال فى افريقيا وان لم يكشف بعد عن عداد الذين بدلوا دينهم من اجل الحصول على لقيمات ترمى بها المنظمات فى وجه هؤلاء او تكشول لهم بها..ليأتوا لها خانعين طائعين تفعل بهم ما تشاء


    هذا السخف:
    Quote: اهو نفى لما يتفق عليه القاصى والدانى من ان دارفور اصبحت اضخم قلعة للعمل التنصيرى الفعال فى افريقيا وان لم يكشف بعد عن عداد الذين بدلوا دينهم من اجل الحصول على لقيمات ترمى بها المنظمات فى وجه هؤلاء او تكشول لهم بها..ليأتوا لها خانعين طائعين تفعل بهم ما تشاء


    لا يدانيه سخف إلا تصريح البشير في السعودية إبان المؤتمر الإسلامي أن حركات دارفور تبعث بأفرادها لتعلم التنصير الي إيطاليا . و هو يعرف جيدا ( من مخابراته التي فشلت في تحقيق مشروعه الحضاري) إسم الكنيسة و مكانها بإيطاليا .

    يا محمدين إيدام ... ماذا تقول فيمن يقتل إمام مسجد أمام زوجاته و أهله فقط لأنه رفع يديه بالدعاء الي الله تعالي أن يحقق النصر لمن يسعي الي عتق قومه ممن هو أسوأ الناس في القرن الواحد و العشرين؟؟؟

    أنت تضيق من الحقيقة ... و تضيق أكثر من تكرارها لأنها تهز فيك ما بقي فيك من ضمير .
    لقد سمعنا و رأينا كل التبريرات الهزيلة عن إرتكاب أبشع الجرائم بدارفور تصدر من النظام و أزلامه ... تنصير .. يورانيوم .. نفط ...
    قل لي ماذا بقي لديكم في ( جراب الحاوي ) من حيل ؟؟؟
    الي حين الإجابة ... تمعن في وقائع هذه الحادثة الحقيقية ( و ليس كلام إنشائي سمج ) ... و ليعرف الكل من الذي يقتل إنسان دارفور :


    Quote:

    قبل وصولي بأيام الي نيالا هاجم جنجويد و مليشيات عربية في الزي العسكري قرية تاما التي يقطنها الفور .في ساحة منزل صغير بنيالا قابلت إمرأتين ملتفتين بتياب بيضاء جالستين و أرجلهم ممدودة علي الأرض و أعينهم متسمرة تحت نحو الأرض . إحداهن - زهرة محمد عبدالله - غطت بثوب برتقالي وجه طفلة صغيرة مختفية في حجرها . الطفلة متجمدة من الخوف .
    أخبرتني المرأتين أنه قبل أيام قليلة مضت إستيقظتا من النوم مع الفجر لأداء صلاة الفجر في الجامع مع زوجهما - إمام المسجد - عندما شق السكون أصوات حوافر الخيل و فرقعة الرصاص و صياحات .. الجنجويد .. بعضهم في أزياء عسكرية .. إقتحموا باب المسجد و سألوا عن الإمام بالإسم . المرأتين شاهدتا عندما أجاب زوجهما " نعم .. هو أنا " ... فقال الرجال المسلحين : " إذاً أنت يا الإمام من تدعو الله لينصر التورا بورا ؟؟" - التورا بورا إسم حركة مقاومة للحكومة - " إذاً اليوم هو آخر يوم لك ".
    " و بدأ الإمام يتشهد و يقرأ آيات قرآنية " قالت زهرة . " و فجأة أطلقوا عليه النار " .
    و بدأ الرجال في إطلاق الرصاص عشوائيا في المسجد . و أصابت الرصاصات شقيق الإمام و زوجة شقيق الإمام و أبناء شقيق الإمام الإثنين و أبن بنت شقيق الإمام . و ماتوا بأجمعهم .
    و ظهر رجل مسلح آخر و سأل رجال مسلحين آخرين : هل قتلتم الفكي طاهر؟؟" - يعني الإمام .
    " نعم .. قتلناه " أجابوه .
    و أراد التأكد بنفسه فنزع الثوب الذي يغطي وجه الإمام .

    زوجتي الإمام الإثنتين و معهما حواء - الطفلة ذات الخمسة اعوام - حبسن داخل المسجد مع تعرضهن للضرب من وقت لآخر طوال اليوم بينما الجنجويد ( حوالي ثلاثمائة ) يواصلون القتل و النهب في الخارج .
    في هذا الأثناء دخلت حكامات الجنجويد " نساء يتغنين بالأغاني الحماسية تشجيعا للرجال أثناء إغارتهم علي القري " - دخلت الحكامات المسجد و بدأن في الغناء عندما رأين جثث القتلي داخل المسجد .
    و أنشدن يقلن : دماء السود سالت كالماء ...أخذنا أموالهم و طردناهم من مناطقنا و مراعينا ... عزة البشير هي عزة العرب .. سنقتلكم الي آخركم يا السود ( الزرقة ) .. نحن قتلنا ربكم".
    تلك نهاية معتوهة لتلك الأنشودة .. شئ واحد يميز الحرب في دارفور أن كل القبائل المتحاربة هي مسلمة ... و ربهم واحد .

    لقد قتل الجنجويد 42 شخصا في ذلك اليوم . معظمهم قتلوا و هم فارون من منازلهم أو في مزارع الدخن طلبا للنجاة .
    قال الجنجويد لزوجتي الإمام : " إذهبا الآن الي أبيكم " .
    فقالت زهرة " من هو أبانا ؟" .. فقالوا لها " الأجانب في معسكر كالما "

    .
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |اخبار

[رد على الموضوع] صفحة 1 من 3:   <<  1 2 3  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:

ابراهيم سليمان..محجوب حسين وبن لادن..من ادخل التنصير فى دارفور يا محجوب فى FaceBook

· دخول · أبحث · ملفك ·




الصفحة الاولى
  المنبر العام
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2013م
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2013م
 مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2013م
 مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2013م
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2012م
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2012م
 مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2012
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2012م
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2011م
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2011م
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2011
 مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2011م
 نمدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2010م
 مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2010م
أمدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2010م
 مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2010م
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2009م
 مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2009م
 مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2009م
 مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2009م
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2008م
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2008م
مدخل أرشيف العام (2003م
 مدخل أرشيف العام (2002م
مدخل أرشيف العام (2001م
مكتبة البروفسير على المك
 مكتبة د.جون قرنق
مكتبة الفساد
 مكتبة ضحايا التعذيب
 مكتبة الراحل الاستاذ الخاتم عدلان
مكتبة دارفور
مكتبة الدراسات الجندرية
مكتبة العالم البروفسيراسامة عبد الرحمن النور
مواضيع توثيقية متميِّزة
 مكتبة قضية سد كجبار
 مكتبة حادثة يوم الاثنين الدامي
 مكتبة مجزرة اللاجئين السودانيين في القاهرة بتاريخ 30 ديسمبر 2005م
مكتبة الموسيقار هاشم مرغنى(Hashim Merghani)
مكتبة عبد الخالق محجوب
 مكتبة الشهيد محمد طه محمد احمد
مكتبة مركز الخاتم عدلان للأستنارة والتنمية البشرية
مكتبة الراحل الاستاذ الخاتم عدلان
 مكتبة سودانيز أون لاين دوت كم
مكتبة تنادينا,الامل العام,نفيرنا
مكتبة الفنان الراحل مجدى النور محمد
مكتبة العلامة عبد الله الطيب
مكتبة احداث امدرمان 10 مايو 2008
 مكتبة الشهيدة سهام عبد الرحمن
منبر اليوم الحار لخريجى كلية الهندسة و المعمار بجامعة الخرطوم
مكتبة الراحل المقيم الطيب صالح
مكتبة انتهاكات شرطة النظام العام السودانية
مكتبة من اقوالهم
مكتبة الاستاذ أبوذر على الأمين ياسين
 منبر الشعبية
منبر ناس الزقازيق
مكتبة تهراقا الفن الدكتور محمد عثمان حسن صالح وردى
اخر الاخبار من السودان2004
جرائد سودانية
اجتماعيات سودانية
دليل الاصدقاء السودانى
مكتبة الراحل المقيم الاستاذ الخاتم عدلان
الارشيف والمكتبات
اراء حرة و مقالات سودانية
 مواقع سودانية
 اغاني سودانية 
 مكتبة الراحل مصطفى سيد احمد
دليل الخريجيين السودانيين
 الاخبار اليومية عن السودان بالعربى













|Contact us |About us | Discussion Board |Latest News & Press |Articles & Analysis |PC&Internet Forum |SudaneseOnline Links |

للكتابة بالعربي في المنتدى

للرجوع للصفحة الرئيسية اراء حرة و مقالات
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
اضغط هنا لكي تجعل المنتدى السودانى للحوار صفحتك الرئيسية لمتصفحك
يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع بشرط وضع "نقلا عن سودانيز اون لاين"و الاشارة الى عنواننا WWW.SUDANESEONLINE.COM
الاخبار اليومية مواقع سودانية تحميل الصور أجتماعيات

© Copyright 2001-02
Sudan IT Inc.
All rights reserved.

If you're looking to submit news,video,a press release or or article please feel free to send it to bakriabubakr@cox.net

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de