أســئلة الى الاستاذين Shinteer ومحســـن خــــالد

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 05:57 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2006م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-22-2006, 10:18 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
أســئلة الى الاستاذين Shinteer ومحســـن خــــالد

    حتى تعم الفائدة
    ممكن تورونا "أنى" معناها شنو في الاية 259 من سورة البقرة
    وكلمة "كيف" في الاية بعدها ؟


    ومعنى كلمة "لباس " الواردة في الايات: 187 من سورة البقرة
    و 112 من سورة النحل و 23 من سورة الحج و10 من سورة النبأ

    و هل الكلام ده صاح ولا غلط:
    Quote: لا تقل: لم يذهب إليه قط،... لأنّ قط لا يستخدم معها إلا الفعل الماضي،...
    بل قل: لم أذهب إليه قط،...

    ومع بقية الأفعال استخدم (أبدا) للنفي بدل (قط)
    فيصبح تصحيح الجملة الأولى، لم يذهب إليه أبداً،..


    وعندي أسئلة تاني كتيري بالحيل
    لو جاوبتو دي
    نسعلكم عنها

    مع خالص الشكر
    الحبشي
                  

04-22-2006, 01:29 PM

Shinteer
<aShinteer
تاريخ التسجيل: 09-04-2002
مجموع المشاركات: 2525

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أســئلة الى الاستاذين Shinteer ومحســـن خــــالد (Re: Mohamed E. Seliaman)

    !
                  

04-22-2006, 02:08 PM

Hatim Elhassan

تاريخ التسجيل: 05-11-2005
مجموع المشاركات: 576

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أســئلة الى الاستاذين Shinteer ومحســـن خــــالد (Re: Mohamed E. Seliaman)
                  

04-22-2006, 03:33 PM

Shinteer
<aShinteer
تاريخ التسجيل: 09-04-2002
مجموع المشاركات: 2525

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أســئلة الى الاستاذين Shinteer ومحســـن خــــالد (Re: Hatim Elhassan)

    Quote: و لا اظن ان ما تود مناقشته فى الاساس هو موضوع اللغة

    ما قاله الأخ حاتم الحسن يلامس بعض ظنوني.

    وللظنون بقايا.

    ولك التحايا يا محمد الحسن سليمان.
                  

04-22-2006, 06:08 PM

Shinteer
<aShinteer
تاريخ التسجيل: 09-04-2002
مجموع المشاركات: 2525

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أســئلة الى الاستاذين Shinteer ومحســـن خــــالد (Re: Shinteer)

    قبل الرد على أيِّ من تساؤلاتك يا أخانا محمد إي سليمان، أريد منك أن تأتي بالرابط (اللنك) الذي يؤكد بأن لي علاقة (تفسيرية) بسورة البقرة وتحديداً بالآيتين 259 و187 وبسورة النحل، الآية 112 تحديداً وبسورة الحج، الآية 23 وبسورة النبأ الآية 10 بالتحديد.

    نؤجل الأسئلة الأخرى حتى تردنا إجابة السؤال الأول أعلاه.

    عكلتة تعمّر؟

    في انتظار إجابتك لاستجلاء المرامي.

    تاتيب توكر لسنّي فاقي.

    شبا.
                  

04-22-2006, 10:58 PM

Shinteer
<aShinteer
تاريخ التسجيل: 09-04-2002
مجموع المشاركات: 2525

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أســئلة الى الاستاذين Shinteer ومحســـن خــــالد (Re: Shinteer)

    أو أي دليل يشير إلى أن مولانا شنتير قد اقتبس يوماً ما في هذا البورد آية من آيات القرآن أو آية من أي كتابٍ مقدسٍ آخر. ثم حدد لي أين وجدتَ مولانا شنتير متصدياً لشرح مفردة عربية في سياقها الفقهي القرآني؟. هذه أسئلة مهمة يا أخانا محمد الحسن سليمان.

    وسَّعنا لك دائرة البحث.

    تساؤلاتك الأساسية في الحفظ والصون وسوف نعود إليها بعد استكمال عملية الفرز والغربلة.

    To separate the chaff from the wheat

    تالوتة.
                  

04-23-2006, 00:12 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أســئلة الى الاستاذين Shinteer ومحســـن خــــالد (Re: Hatim Elhassan)

    الاخ حاتم السلام عليكم
    Quote: الاخ محمد سليمان
    انا اسف جدا على الغيبة لاسباب قاهرة
    سبق و ان كتبت لك فى هذا البوست ما يلى


    عليك الله ركز شوية
    انت ما كتبت كلامك ده هنا!!
    أنت كتبته في بوست نزلته أنت موجها الى الاخ هشام هباني!!!
    وبعدين معاك ياخ كل البوستات التي أوردتها كلها كتبتها
    انا بعد مداخلتك بوقت ما قصير.
    الاخ شنتير
    السلام عليكم ورحمة الله
    أنا سألتك مجرد أسئلة
    هل ستياعدني في جواباتها

    شبا.
                  

04-23-2006, 08:59 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أســئلة الى الاستاذين Shinteer ومحســـن خــــالد (Re: Mohamed E. Seliaman)

    الاخ شنتير
    السلام عليكم ورحمة الله
    هل هذا الكلام صحيح:

    Quote:
    لا تقل: لم يذهب إليه قط،... لأنّ قط لا يستخدم معها إلا الفعل الماضي،...
    بل قل: لم أذهب إليه قط،...

    ومع بقية الأفعال استخدم (أبدا) للنفي بدل (قط)
    فيصبح تصحيح الجملة الأولى، لم يذهب إليه أبداً،..


    فقط للمعرفة.
    لك شكري
                  

04-23-2006, 12:41 PM

Shinteer
<aShinteer
تاريخ التسجيل: 09-04-2002
مجموع المشاركات: 2525

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أســئلة الى الاستاذين Shinteer ومحســـن خــــالد (Re: Mohamed E. Seliaman)

    Quote: الاخ شنتير
    السلام عليكم ورحمة الله
    أنا سألتك مجرد أسئلة
    هل ستياعدني في جواباتها


    هل يجوز لي الاختيار عشوائيا بين أعضاء المنبر لأسأل العضو "س أو ص" عن معنى كلمة (نَحّام) في البيت رقم 62 من معلقة طرفة بن العبد؟.

    لا بد من وجود صلة موثقة بين العضو المعني وطبيعة السؤال. أليس كذلك يا أخانا محمد إي سليمان؟

    الوضوح غاية ما أصبو إليه.
                  

04-24-2006, 04:50 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أســئلة الى الاستاذين Shinteer ومحســـن خــــالد (Re: Shinteer)

    السلام عليكم
    الاخ شنتير
    Quote: هل يجوز لي الاختيار عشوائيا بين أعضاء المنبر لأسأل العضو "س أو ص" عن معنى كلمة (نَحّام) في البيت رقم 62 من معلقة طرفة بن العبد؟.
    لا بد من وجود صلة موثقة بين العضو المعني وطبيعة السؤال. أليس كذلك يا أخانا محمد إي سليمان؟

    لم أقم أنا باختيارك عشوائيا.
    أنت من المشتركين في بوست اصلاح الكتابة
    في المنبروغيرتك على اللغة واضحة من
    مداخلاتك فيه.
    والحق أن ذلك لم يكن كافيا لانتقائك
    حتى تداخلت في بوست المقارنة التبولوجية
    وكتبت مبينا أنك مستمع بمناوشاتي والتي لم تبين لي
    ما هي!!!!

    وعموما لك شكري وتقديري

    (عدل بواسطة Mohamed E. Seliaman on 04-24-2006, 05:53 AM)

                  

04-24-2006, 11:20 AM

Shinteer
<aShinteer
تاريخ التسجيل: 09-04-2002
مجموع المشاركات: 2525

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أســئلة الى الاستاذين Shinteer ومحســـن خــــالد (Re: Mohamed E. Seliaman)

    شكراً على التوضيح يا عزيزي.

    باختصار، أنا مستمتع بما تقوم به. سمِّه ما شئت، ولك العتبى.

    والأهم هو إنني لم أدخل في جدال حول تفسير كلمة أو حرف في سياقه الديني، لا من القرآن ولا الإنجيل. أحب اللغة على إطلاقها وغيرتي على اللغة تشمل كل اللغات التي أتكلمها (هِن كلهن كم!). سؤالك لي عن مفردة في سورةٍ ما أثار استغرابي. هذا كل ما في الأمر.

    في بوست إصلاح الكتابة دار جدل حول تلك الكلمات، أو واحدة منها، فهل وجدت لي أثراً هناك؟. مش حتلقى. تعرف ليه؟ حأقول ليك قريب إن شاء الله.

    أرجو منك الاستمرار في إصلاح إصلاح الكتابة ليستفيد من أراد، وألا تقف عند نقطة العجز المتّوّهَّم لمحسن خالد عن التفريق بين الماضي والمضارع. هل أنت يامحمد إي سليمان مقتنع بأن هناك بشراً تخطى مرحلة الخلوة ولا يفرق بين الماضي والمضارع؟. أنا لست مقتنعاً يا عزيزي. ربما تجد أخطاءً من الوزن الثقيل فابحث عنها وأكون لك من الشاكرين والداعمين.

    ولك شكري وتقديري.

    سايونارا

    وإلى لقاء.
                  

04-25-2006, 01:42 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أســئلة الى الاستاذين Shinteer ومحســـن خــــالد (Re: Shinteer)

    الاستاذ شينتير
    السلام عليكم
    وشكرا على هذه الروح الطيبة
    والاسلوب الراقي النبيل.
    -------------------
    Quote: أرجو منك الاستمرار في إصلاح إصلاح الكتابة ليستفيد من أراد،

    صراحة البوست كلو تجليط
    يعني لو رقعناهو تبقى منو الرقع بس
    ويذهب الاصل!!!!!!!!!
    جادي معاك ما قعد امزح!!!!!!!!

    Quote: وألا تقف عند نقطة العجز المتّوّهَّم لمحسن خالد عن التفريق بين الماضي والمضارع. هل أنت يامحمد إي سليمان مقتنع بأن هناك بشراً تخطى مرحلة الخلوة ولا يفرق بين الماضي والمضارع؟. أنا لست مقتنعاً يا عزيزي. ربما تجد أخطاءً من الوزن الثقيل فابحث عنها وأكون لك من الشاكرين والداعمين.

    يا شنتير يا خوي
    ما قصة عجز متوهم ولا شي!!
    وبعدين النقطة ما متعلقة بالفعل الماضي والمضارع من جهة الاصطلاح الصرفي !!!!

    لا أنا أقصد ما اراد ان يتحدث عنه محسن تحديدا
    استخدام قط وأبدا وما يتعلق بها
    الاستاذ لم يدرك بعد وين مكان الخلطي والسواطة
    راجع تصحيحه الاخير


    مع خالص شكري لك.


                  

04-28-2006, 06:34 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أســئلة الى الاستاذين Shinteer ومحســـن خــــالد (Re: Mohamed E. Seliaman)

    Quote:

    كيف يا محسن. ياخوي كلام أخونا محمد إي سليمان ده وقع ليك؟.
    أنا غايتو ما قدرت أفهم ا
    لغلط وين والصاح وين. يا ريت
    لو يقدر يسهب في الشرح عشان يوقّع لينا الكلام وما نبقى معلَّقين بين

    غلط ما معروف وصاح ما مفهوم.

     

    يا شنتير يا خوي
    طيب تعميم كلام الهمزة التتية وتعيم اشتقاقات الفعل الرباعي
    برضو ماك عارفو غلط ولا صاح؟؟
    وكيف عرفت انو عجز متوهم.
    اديكم فرصة تفتشو الغلط وتصلحوه
    لو ما قدرتو باستعين بالله
    واشرح ليكم باسهاب

    لكين ما يجي محسن بعد داك
    يقول الموضوع ما رايح ليهو فيهو حاجة تب
    ويزعم انو مقددو بس خايف الناس ما تتاوق لو شرح صاح كما ينبغي1
    لو قدرت يا شنتير تاخد لينا عهد ووعد غليدين من صاحبك محسن

     

    على ذلك انا بجي بشرحو بعون الله القدير
    اتفقنا ؟؟؟
                  

04-29-2006, 00:36 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أســئلة الى الاستاذين Shinteer ومحســـن خــــالد (Re: Mohamed E. Seliaman)

                  

04-29-2006, 09:11 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أســئلة الى الاستاذين Shinteer ومحســـن خــــالد (Re: Mohamed E. Seliaman)

                  

04-30-2006, 03:46 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أســئلة الى الاستاذين Shinteer ومحســـن خــــالد (Re: Mohamed E. Seliaman)

    ???????????????
                  

05-06-2006, 04:54 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أســئلة الى الاستاذين Shinteer ومحســـن خــــالد (Re: Mohamed E. Seliaman)

    UP
                  

05-06-2006, 05:50 PM

eyes of liberty

تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 1141

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أســئلة الى الاستاذين Shinteer ومحســـن خــــالد (Re: Mohamed E. Seliaman)

    قطّ بتشديد الطاء مصدر من الفعل : قط ، يقط ، قط بالبناء على الضم ، وهي ظرف لاستغراق ما مضى من الزمان ، ويختص بالنفي .

    نحو : ما زرته قط ، وما فعلته قط .

    والتقدير : ما زرته فيما انقطع من عمري .

    ومنه قول الفرزدق :

    ما قال لا قط إلا في تشهده لولا التشهد كانت لاءه نعم



    فيما يبدو لنا يا اخ سليمان فان قط تستخدم في الماضي
    و الله اعلم

    و افيدوني اذا كنت تري غير ذلك

    أبدا

    من ظروف الزمان المعربة ، ويأتي لتأكيد الزمن المستقبل .

    نحو : لا أهمل عملي أبداً ، ومنه قوله تعالى ( إنا لن ندخلها أبداً )(1) ، وقوله تعالى ( خالدين فيها أبداً )(2) .

    و يسئ البعض استخدامها مع الفعل الماضي , هذا ملحوظ عندنا نحن السودانيون

    فنحن نقول لم اذهب اليه ابدا و هذا غلط
    الصح ان اقول
    لا اذهب اليه ابدا ( لتأكيد الزمن المستقبل

    ما ذهبت اليه قط (لنفي الماضي بالتأكيد)
    و الله اعلم
    ----------------
    (1) المائدة 24
    (2) التغابن 9





    لك جل احترامي

    (عدل بواسطة eyes of liberty on 05-06-2006, 06:09 PM)

                  

05-07-2006, 09:15 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: أســئلة الى الاستاذين Shinteer ومحســـن خــــالد (Re: eyes of liberty)

    شكرا على هذه الاضافة يا eyes of liberty
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de