هل بشر نبي الله عيسى بن مريم برسول يأتي من بعده اسمه احمد؟

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-25-2024, 06:13 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2006م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-13-2006, 08:50 AM

Mohamed E. Seliaman
<aMohamed E. Seliaman
تاريخ التسجيل: 08-15-2005
مجموع المشاركات: 17863

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: هل بشر نبي الله عيسى بن مريم برسول يأتي من بعده اسمه احمد؟ (Re: Hani Arabi Mohamed)

    الاجابة نعم:
    كل ما يأتي هو نقل:

    ذكر صاحب
    كتاب الإنجيل والصليب أنه جاء في لوقا انه ظهر في الليلة التي ولد فيها المسيح عليه
    السلام جمهور من الجنود السماوية للرعاة الذين كانوا في البرية يترنمون بهذا النشيد
    : (لوقا 14:2) (الحمد لله في الأعالي ، وعلى الأرض
    إسلام ! وللناس أحمد(1)


    ولكن
    المترجمين ترجموها في الإنجيل هكذا


    الحمد
    لله في الأعالي وعلى الأرض السلام وللناس أحمد







    نعم
    اثنا عشر وجها تدل على أنه مذكور في الكتب المنزلة
    وإذا عرف هذا فالعلم بأنه صلى الله عليه وسلم مذكور في الكتب المتقدمة يعرف من وجوه متعددة‏.‏

    *3* ‏(‏‏(‏أحدها‏)‏‏)‏‏:‏

    إخبار من قد ثبتت نبوته قطعا بأنه مذكور عندهم في كتبهم، فقد أخبر به من قام الدليل القطعي على صدقه فيجب تصديقه فيه، إذ تكذيبه والحالة هذه ممتنع لذاته، هذا لو لم يعلم ذلك إلا من مجرد خبره فكيف إذا تطابقت الأدلة على صحة ما أخبر به‏.‏

    *3*‏(‏‏(‏الثاني‏)‏‏)‏‏:‏

    أنه جعل الإخبار به من أعظم أدلة صدقه وصحة نبوته، وهذا يستحيل أن يصدر إلا من واثق كل الوثوق بذلك، وأنه على يقين جازم به‏.‏

    *3*‏(‏‏(‏الثالث‏)‏‏)‏‏:‏

    أن المؤمنين به من الأحبار والرهبان الذين أثروا الحق على الباطل صدقوه في ذلك، وشهدوا له بما قال‏.‏

    *3*‏(‏‏(‏الرابع‏)‏‏)‏‏:‏

    أن المكذبين والجاحدين لنبوته لم يمكنهم إنكار البشارة والإخبار بنبوة نبي عظيم الشأن صفته كذا وكذا، وصفة أمته ومخرجه وشأنه، لكن جحدوا أن يكون هو الذي وقعت به البشارة، وأنه نبي آخر غيره، وعلموا هم والمؤمنون به من قومهم أنهم ركبوا متن المكابرة، وامتطوا غارب البهت‏.‏

    *3*‏(‏‏(‏الخامس‏)‏‏)‏‏:‏

    أن كثيرا منهم صرح لخاصته وبطانته بأنه هو هو بعينه، وأنه عازم على عداوته ما بقي، كما تقدم‏.‏

    *3*‏(‏‏(‏السادس‏)‏‏)‏‏:‏

    إن إخبار النبي صلى الله عليه وسلم بأنه مذكور في كتبهم هو فرد من أفراد إخباراته بما عندهم في كتبهم من شأن أنبيائهم وقومهم، وما جرى لهم، وقصص الأنبياء المتقدمين وأممهم، وشأن المبدأ والمعاد، وغير ذلك، مما أخبرت به الأنبياء‏.‏

    وكل ذلك مما يعلمون صدقه فيه ومطابقته لما عندهم، وتلك الإخباريات أكثر من أن تحصى، ولم يكذبوه يوما واحدا في شيء منها‏.‏

    وكانوا أحرص شيء على أن يظفروا منه بكذبة واحدة أو غلطة، أو سهو، فينادون بها عليه، ويجدون بها السبيل إلى تنفير الناس عنه، فلم يقل أحد منهم يوما من الدهر أنه أخبر بكذا وكذا في كتبنا، وهو كاذب فيه بل كانوا يصدقونه في ذلك، وهم مصرون على عدم اتباعه، وهذا من أعظم الأدلة على صدقه فيما أخبر به لو لم يعلم إلا بمجرد خبره‏.‏

    *3*‏(‏‏(‏السابع‏)‏‏)‏‏:‏

    أنه أخبر بهذا لأعدائه من المشركين الذين لا كتاب عندهم، وأخبر به لأعدائه من أهل الكتاب، وأخبر به لاتباعه، فلو كان هذا باطلا لا صحة له لكان ذلك تسليطا للمشركين أن يسألوا أهل الكتاب فينكرون ذلك، وتسليطا لأهل الكتاب على الإنكار، وتسليطا لاتبعاه على الرجوع عنه، والتكذيب له بعد تصديقه، وذلك ينقض الغرض المقصود بإخباره من كل وجه، وهو بمنزلة رجل يخبر بما يشهد بكذبه، ويجعل إخباره دليلا على صدقه، وهذا لا يصدر من عاقل ‏(‏ص 48‏)‏ ولا مجنون‏.‏

    فهذه الوجوه يعلم بها صدق ما أخبر به، وإن لم يعلم وجوده من غير جهة أخباره، فكيف وقد علم وجود ما أخبر به‏؟‏ ‏.‏

    *3*‏(‏‏(‏الثامن‏)‏‏)‏‏:‏

    أنه لو قدر أنهم لم يعلموا بشارة الأنبياء به، وإخبارهم بنعته وصفته، لم يلزم أن لا يكونوا ذكروه، وأخبروا به، وبشروا بنبوته‏؟‏ إذ ليس كل ما قاله الأنبياء المتقدمون وصل إلى المتأخرين وأحاطوا به علما، وهذا مما يعلم بالاضطرار، فكم من قول قد قاله موسى وعيسى ولا علم لليهود والنصارى به، فإذا أخبر به من قام الدليل القطعي على صدقه لم يكن جهلهم به موجبا لرده وتكذيبه‏.‏

    *3*‏(‏‏(‏التاسع‏)‏‏)‏‏:‏

    أنه يمكن أن يكون في نسخ غير هذه النسخ التي بأيديهم فأزيل من بعضها، ونسخت هذه مما أزيل منه‏.‏

    نقلا عن مختصر هداية الحيارى في الرد على اليهود والنصارى

    (عدل بواسطة Mohamed E. Seliaman on 03-14-2006, 02:54 AM)

                  

العنوان الكاتب Date
هل بشر نبي الله عيسى بن مريم برسول يأتي من بعده اسمه احمد؟ Hani Arabi Mohamed03-13-06, 07:23 AM
  Re: هل بشر نبي الله عيسى بن مريم برسول يأتي من بعده اسمه احمد؟ HOPEFUL03-13-06, 07:38 AM
    Re: هل بشر نبي الله عيسى بن مريم برسول يأتي من بعده اسمه احمد؟ Hani Arabi Mohamed03-13-06, 08:05 AM
      Re: هل بشر نبي الله عيسى بن مريم برسول يأتي من بعده اسمه احمد؟ Hani Arabi Mohamed03-13-06, 08:18 AM
        Re: هل بشر نبي الله عيسى بن مريم برسول يأتي من بعده اسمه احمد؟ Mohamed E. Seliaman03-13-06, 08:50 AM
          Re: هل بشر نبي الله عيسى بن مريم برسول يأتي من بعده اسمه احمد؟ Mohamed E. Seliaman03-13-06, 08:56 AM
            Re: هل بشر نبي الله عيسى بن مريم برسول يأتي من بعده اسمه احمد؟ Mohamed E. Seliaman03-13-06, 09:04 AM
              Re: هل بشر نبي الله عيسى بن مريم برسول يأتي من بعده اسمه احمد؟ Mohamed E. Seliaman03-13-06, 09:24 AM
          Re: هل بشر نبي الله عيسى بن مريم برسول يأتي من بعده اسمه احمد؟ Al-Shaygi03-13-06, 08:58 AM
            Re: هل بشر نبي الله عيسى بن مريم برسول يأتي من بعده اسمه احمد؟ Mohamed E. Seliaman03-14-06, 03:12 AM
              Re: هل بشر نبي الله عيسى بن مريم برسول يأتي من بعده اسمه احمد؟ Hani Arabi Mohamed03-14-06, 06:42 AM
                Re: هل بشر نبي الله عيسى بن مريم برسول يأتي من بعده اسمه احمد؟ Mohamed E. Seliaman03-14-06, 08:21 AM
                  Re: هل بشر نبي الله عيسى بن مريم برسول يأتي من بعده اسمه احمد؟ Hani Arabi Mohamed03-22-06, 08:58 AM
                    Re: هل بشر نبي الله عيسى بن مريم برسول يأتي من بعده اسمه احمد؟ Hani Arabi Mohamed03-22-06, 09:06 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de