|
الشايقي ليس من حقك اساءتي وتجريحي واطالبك بالاعتزار !!
|
Al-Shaygi كتب :-
Quote: يا غراب الشوم الجايبك تنعق هنا شنو في زول دعاك ؟؟؟ |
اسلوب عاجز ومنحط اخلاقياً وادبياً وما بستحق الرد عليه فكيف لك ان تصف بشر مثلك خلقه الله من تراب كما خلقت انت تصفه (( بغراب شوم )) بمجرد اختلاف في الراي رد بمنطق شوية وقول انا اختلف معك في كذا وكذا بدلاً من الاساليب العاجزة اساليب التجريح وبعدين انت فتحت بوست هنا ومن حق اي عضو يدخل فيها وليست لاشخاص معينين يؤيدوك في الرائ وهي لا تحتاج لدعوات كما قلته لي ولم اري في البوست توجية دعوة لاي شخص اخر ولو بمنطقك ده من المفترض البوست بتاعك ده ينزل القاع دون دخول اي عضو فيها لانه غير موجهه الدعوات لهم
وتاني Al-Shaygi كتب :-Quote:
هي الجامعات دي حقت أبو أي واحد من البيخربوا؟؟؟ |
امشي صلح لغتك دي وتعال ناقش مع التانيين
وللمرة الثالثة Al-Shaygi كتب :-
Quote: وأفهم يا عديم الفهم |
وبرضوا اكرر ليك نفس كلامي امشي صلح اسلوبك وتعال ناقش
Quote: بالله تاني في البوستات البفتحها يا تجي داخل وتقول خير وتكتب كلام يستفاد منه ولا لعبك ده الخالي من المسؤولية أمشي سويه بعيد مع الوليدات القدرك ....
|
اذا فتحت بوست خارج هذا المنبر يبقي ما برد عليك ولا بدخل لكن داخل هذا المنبر لدي الحق في المشاركة في اي بوست تكتبه او اي حديث تقوله وبعدين ليس بالضرورة اتفق معاك فيما تكتبه ولو اختلاف الانظار لبارت السلع وما معناه اذا اختلفت معاك يعني ما ادخل بوستاتك وتقول لي امشي العب مع وليدات قدري حسب اسلوبك اذا كان تفتكرني انا صغير في السن منك وتحاول تسبني وتشتمني يبقي اذاً انت كبير عمراً بلا عقل ,, والناس تمييز بالعقل والمنطق وليس بكبر السن والعمر ,, يمكن يكون عمرك مائة سنة وعقلك زي عقل الدجاجة (( طويل زي النخل وعقلك عقل السخل ))
*** اليست هذه افلاساً منك ؟؟؟ يمكنك ان تناقش وتحاور وتنتقد زي ما انت عايز وتنتقد اي شخص انت عايز تنتقده ولكن ما عندك حق تسئ لشخصي وتصفني بالاوصاف اعلاه احسن نحترم بعضنا البعض ونستخدم الاساليب التي ترتقي لمستوي الادمية بدلاً من اساليب المهاترات والتجريج والاساءات للغير وهذه ليست المرة الاولي التي توجه لي اساءاتك فهي متكررة ارجو الترفع من مثل هذه الاساليب وربنا يهديك لن اشكوك لادارة المنبر ولكني اطالبك بالاعتزار عما كتبته
*** الاخوة الاعضاء في المنبر هذا ما كتبه الشايقي وهو يسئ لي ويشتمني فلكم ان تحكموا بالعدل
هذا هو الرابط :-
حرق مكاتب وعربات بجامعة جوبا
|
|
|
|
|
|
|
|
Re: الشايقي ليس من حقك اساءتي وتجريحي واطالبك بالاعتزار !! (Re: ابراهيم بقال سراج)
|
يقول الشاعر: منو كدا ما عارف.. إذا أتتك مذمة من ناقص فهي الشهادة لي بأني كامل وعادة يا صديقي بقال.. من فوهة الكهف يخرج الرماد مخفوراً بالدخان محفوفاً بعصف الأحجار.. عصف مزلزل لكن مهيب تخشع له معادن الأرض ومنابر الآبار، تخضع له كائنات استوحشت، وكل منحوتات الريح في هذا الموقع الأجرد تصيخ برهبة لهدير في طور التكون ينشد الانعتاق. الشايقي: هناك رأي .. كما أن هناك رأي آخر فدع الكل يعبر عما تجيش به نفسة - أي كان شكل الكلام - ما دام لم ينقص شئ من أحد..
هبشة: فالنتحابب يا إخوتي ..
كل الود،،،
عادل فايت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشايقي ليس من حقك اساءتي وتجريحي واطالبك بالاعتزار !! (Re: saif massad ali)
|
الاخ/ سيف
لك التحية والتقدير ,, اختلاف الرائ لا يفسد للود قضية لكن هل هو فاهم هذا ؟؟ من المفترض يقارع بالحجة والمنطق وليس بالنبذ والشتيمة والاساءات واطلاق عبارات غير مقبولة في حق الاخرين (( لسانك حسانك ان صنته صانك وان اهنته اهانك )) فكلنا لنا السنا وبنقدر رد ونعرف نسئ ونعرف ننبذ ولكن المنبر ليس مكانه شكراً ليك كتير اخي سيف
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشايقي ليس من حقك اساءتي وتجريحي واطالبك بالاعتزار !! (Re: ADIL FAIT)
|
Quote: يقول الشاعر: منو كدا ما عارف.. إذا أتتك مذمة من ناقص فهي الشهادة لي بأني كامل وعادة يا صديقي بقال.. من فوهة الكهف يخرج الرماد مخفوراً بالدخان محفوفاً بعصف الأحجار.. عصف مزلزل لكن مهيب تخشع له معادن الأرض ومنابر الآبار، تخضع له كائنات استوحشت، وكل منحوتات الريح في هذا الموقع الأجرد تصيخ برهبة لهدير في طور التكون ينشد الانعتاق. |
الاخ/ عادل فايت
لك التحية والتقدير علي هذه الكلمات التي تعبر حقاً عن مثل هؤلاء وبعد دا كلوا بيقول لي (( امشي العب مع الوليدات القدرك ))بالله شوفوه هو الكبير بيقول كدا مال الوليدات الصغار يعملوا شنو ؟؟؟ ويقول شاعر اخر :-
فدع الوعيد فما وعيدك ضائرى أطنين أجنحة الذباب يضير!!؟
يخاطبني السفيه بكل قُبح وأرفض أن أكون له مجيباً
يزيد سفاهة وإزداد حلماً كعود زاده الإحراق طيبــاً
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشايقي ليس من حقك اساءتي وتجريحي واطالبك بالاعتزار !! (Re: ابراهيم بقال سراج)
|
ادين هذا الاسلوب بشده
وليس من الشايقي فقط
بل كثر هم من استمأوا السخريه من ابراهيم بقال.
ابراهيم شاب مهذب لا تدعونه يخرج من طوره
من اراد الاحترام فاليتعامل باحترام
ومن اراد الشرشحه و البهدله للاخرين
فاليستعد للشرشحه والبهدله لنفسه اولا .
(واخيرا عامل كما تحب ان تعامل)
(والمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده)
(وليس منا من لم يحترم كبيرنا ويوقر صغيرنا)
فقط وصيتي لك لا ترد يا ابراهيم.
تراجي.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشايقي ليس من حقك اساءتي وتجريحي واطالبك بالاعتزار !! (Re: ابراهيم بقال سراج)
|
بقال السلام عليكم وسلام كبير على الحوار الهادف البناء والادب والتربية والتعليم والاخلاق والمثل والقيم والكمونية والسكسكانية ورأصني يا قدع دي مقدمة لابد منها عشان ندخل في الحوار الهادف البناء الجاي دا كلام الشايقي ليك ما مقبول ابدا واي كلام خارج اطار الحوار الهادف البناء كما تقول غير مقبول تمام يا بقال لحدي هنا انا معاك طيب شوف زي الكلام الجاي دا في أي اطار
Quote: ثمة جيشٌ من الحمقى يتفاقم في المشهد |
دي ممكن تقول عليها شتيمة محترمة شوية وشوف الاشتغل شغل ملك الموت دا وجاي يوريك بايام الناس ويحددها ليك
Quote: وسير ولا تبالي ايامهم هانت ولم يتبقى لهم الا ايام معدودات |
وشوف كمان الحوار الهادف البناء دا
Quote: قال لو كل كلب عوى ورميته بحجر لصار مثال بدينار |
وكمان اديك الكوبليه الجميل دا من خالتك الخشمها ينقط حكم ومثل وقيم شوف خالتك قالت لي شنو
Quote: اولا ان يا ود كسلا تخلفك ده تسيبه بره المنبر ده فاهم وشايفه الهبل الكتبته لابو الريش |
تتهمني بالتخلف وبالهبل وتديني اوامر كمان وانا الادير كميان من البشر زيها ومن مختلف الجنسيات وتقولي موضوعية وحوار هادف وبناء عارف ليه شتمتني خالتك عشان قلت ليها مرا ومعروف في السودان كله كلمة امرأة تقابلها بالعامية كلمة مرا يعني انا ما كفرت ولا شتمت وانت ذاتك يا بقال قبل كدا اتهمت مهيرة بنت عبود بالدعارة صحيح كلامي وللا اخلي نوبي هسه يمرقو ليك وما تقولي اعتذرت ماذا يضير الشاه بعد ذبحها
قال تعالي أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون [البقرة : 44]
واعلم يا إبراهيم ان لا احدا يحمل حقدا تجاهك ولا تجاه قضية دارفور على الاقل شخصي الضعيف لكن انتم من تشوهون القضية بطرحكم المسيء لها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشايقي ليس من حقك اساءتي وتجريحي واطالبك بالاعتزار !! (Re: أنور أدم)
|
الابن و الأخ بقال: بحسبما ما ظللنا نقرأ في هذا المنبر منذ فترة دأبنا على قراءة الكثير مما كتب بحقك. و هو واضح لكل ذي بصيرة أن رأينا ما ظللت تتعرض له من استخفاف و تجريح من مجموعة بعينها. و يقيني أن هذا لم يحدث إلا في المقام الأول لإختلافهم معك حول قضية دارفور، رغم تسترهم بوجود تناقضات فيما تطرح و ضعف لغتك تارة أخرى، و أشياء هي ليست من صلب أيما نقاش هادف . هم أحرار في ألا يروا ما نرى نحن من عدالة قضية أهلنا في دارفور، و كان الأجدر أن يختلف معك من يريد في حدود الأدب و الإحترام و مقارعة الرأي بالرأي، و المنبر دا" ضرا" كل يأكل مما يليه، بمعنى أنه مثل السوق كل يبتاع من حيث يشاء. و لعله من نافلة القول أن تعدي الكثيرين عليك ما هو إلا انعكاس لأشياء تدور في نفوسهم و لا يجهرون إلا ببعضهان و توهمهم أنك حلقة ضعيفة في قضية دافور. و لسوف لن أطيل و أحصر ذلك في مساندتهم لمشروع الجبهة الاستنقاذية بما يحوي من استعلاء عرقي و فكري و ثقافي ظل يعصف ليس بدارفور وحدها و إنما بالبلاد ككل و حتما سيؤدي بها إلى التقسيم! و إلا ما معنى أن يهب الكثيرون منددين ببقال لأنه كتب عن الزغاوة أو قال إنه زغاوي؟ منذ أن وعينا الحياة في السودان نسمع ألقابا مثل الجعلي و هباني و الشايقي و الركابي و المحسي و الرباطابي و برتاوي و لم نسمع أن شخصا دمغ بالعنصرية لتسميه بقبيلته و قد صار هذا من المسلمات.ما الجديد إذن، و هناك العديد من المؤلفات التي خطت في تصنيف القبائل و العوائل و نسبتها حتى يعرب بن قحطان، و هي ماثلة كموروث معرفي مبذول للتناول، و لم تحم حولها شبهة المناداة بالقبلية و التحيز العنصري؟ ليس ببعيد ما يظل يشاع و يقال في حق إخوتنا في الجنوب و التنظيمات السياسية المعارضة من عمالة و إرتزاق إلى آخر القائمة التي تطول، لينتهي المطاف باستقبالهم استقبال الأبطال و الفاتحين بعد توقيعهم اتفاقات مع نظام الجبهة بفكره الاستعلائي. أجل في غمضة عين صاروا شركاء و شخصيات وطنية و من مات أصبح شهيدا (بعد أن كانوا أسفل سافلين و من لم يجاهد فيهم فليس عنده من خردلة من إيمان، ذات يوم أو هو "طابور خامس"). هذه الأشياء ، ابني بقال، لن تزيدك و أنت في مقتبل العمر و نهج التسيس إلا مضاء و سيجدونك أصلب غبش قضية دارفور مكسرا و أمرها عودا. و ما صمودك و تصديك منفردا لها إلا برهان على ذلك.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشايقي ليس من حقك اساءتي وتجريحي واطالبك بالاعتزار !! (Re: ابوعسل السيد احمد)
|
السيد ابو عسل قال
Quote: و لسوف لن أطيل و أحصر ذلك في مساندتهم لمشروع الجبهة الاستنقاذية بما يحوي من استعلاء عرقي و فكري و ثقافي |
عشان الحوار يكون هادف وبناء ارجوك حدد بالاسم مين الساند مشروع الجبهة الاستعلائي العرقي الفكري كما تقول ومين الفي جهاز الامن وابداهم من الدكتور خليل ابراهيم والدكتور علي الحاج وانت ماشي خلي حوارك هادف وبناء وطلع الاسماء وبقال انا شخصيا والله لا احقد عليه بل اقارعه الحجه بالحجه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشايقي ليس من حقك اساءتي وتجريحي واطالبك بالاعتزار !! (Re: الأمين عثمان صديق محمد)
|
الأخ المحترم الأمين عثمان صديق: شكرا على تعقيبك على مداخلتي التي لم تعنى في الأساس بما كتبته أنت شخصيا هنا أو في أي مكان آخر. بكل بساطة لأني لا أعرف من تكون و ليس هذا من باب التقليل من شأنك و لكنه بدهي لأنني لا أعرف حوالي الأربعة ألف عضو في منبر سودانيزأنلاين. و لكن طالما أنت تعتقد أنني عنيتك فذاك شأنك. و أنت حر في أن تناقش بقال و تقارعه الحجة بالحجة، و هذا بكل تأكيد يجبر كل شخص منحاز للإنصاف أن يحترمه(النقاش الهادف و مقارعة الحجة بالحجة) و يحترمك. ما رميت إليه بالإشارة إلى المشروع الاستعلائي الاستنقاذي المتأسلم و من يسانده لا يشمل، بالضرورة فقط، أعضاء الحركة المتأسلمة، سواء أقبل انقسامها أو بعده، و إنما كل من يحمل هذه الأفكار (الاستعلائية العرقية التي تصنف السودانيين درجات بحسب ولائهم و جهويتهم و أعراقهم و جهاتهم و فكرهم) حتى ولو كان حزب أمة أو اتحادي أو عروبي أو شمالي أو غرابي أو أممي أو عنقالي أو قاعد في السهلة ساكت أو ما شئت. أما من هم هؤلاء، و من منهم يخدم في الأجهزة الأمنية فهذا لا يحتاج مني و منك إلى عبقرية حتى نتوصل إليه، و هو ليس موضوع النقاش هنا. و حتى لا نترك للظنون الحبل على الغارب، يا أخي الأمين، فشخصي المسكين لم يكن في يوم من الايام جبهجي الهوى أو استنقاذيا و لن يكون. كما أنني لست منتسبا لأي من الحركات أو التنظيمات السياسية قديمها و جديدها و إن كنت و ما زلت أحترم منها من وقف في وجه المشروع سيئ الذكر. و أعتقد جازما أنني أنتمي لغرب السودان الكبير و دارفور خاصة و منحاز تماما لأهلي في الوسط و الشمال و الشرق و الجنوب و لكل من هو ضحية للمشروع الاستنقاذي الاستعلائي العرقي بحسب مفهومي البسيط لهذه القضية.
و دمت
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشايقي ليس من حقك اساءتي وتجريحي واطالبك بالاعتزار !! (Re: ابوعسل السيد احمد)
|
العم / ابو عسل
لك التحية والتقدير والاحترام وشكراً علي هذه الكلمات المعبرة
الابن و الأخ بقال: بحسبما ما ظللنا نقرأ في هذا المنبر منذ فترة دأبنا على قراءة الكثير مما كتب بحقك. و هو واضح لكل ذي بصيرة أن رأينا ما ظللت تتعرض له من استخفاف و تجريح من مجموعة بعينها. و يقيني أن هذا لم يحدث إلا في المقام الأول لإختلافهم معك حول قضية دارفور، رغم تسترهم بوجود تناقضات فيما تطرح و ضعف لغتك تارة أخرى، و أشياء هي ليست من صلب أيما نقاش هادف . هم أحرار في ألا يروا ما نرى نحن من عدالة قضية أهلنا في دارفور، و كان الأجدر أن يختلف معك من يريد في حدود الأدب و الإحترام و مقارعة الرأي بالرأي، و المنبر دا" ضرا" كل يأكل مما يليه، بمعنى أنه مثل السوق كل يبتاع من حيث يشاء. و لعله من نافلة القول أن تعدي الكثيرين عليك ما هو إلا انعكاس لأشياء تدور في نفوسهم و لا يجهرون إلا ببعضهان و توهمهم أنك حلقة ضعيفة في قضية دافور. و لسوف لن أطيل و أحصر ذلك في مساندتهم لمشروع الجبهة الاستنقاذية بما يحوي من استعلاء عرقي و فكري و ثقافي ظل يعصف ليس بدارفور وحدها و إنما بالبلاد ككل و حتما سيؤدي بها إلى التقسيم! و إلا ما معنى أن يهب الكثيرون منددين ببقال لأنه كتب عن الزغاوة أو قال إنه زغاوي؟ منذ أن وعينا الحياة في السودان نسمع ألقابا مثل الجعلي و هباني و الشايقي و الركابي و المحسي و الرباطابي و برتاوي و لم نسمع أن شخصا دمغ بالعنصرية لتسميه بقبيلته و قد صار هذا من المسلمات.ما الجديد إذن، و هناك العديد من المؤلفات التي خطت في تصنيف القبائل و العوائل و نسبتها حتى يعرب بن قحطان، و هي ماثلة كموروث معرفي مبذول للتناول، و لم تحم حولها شبهة المناداة بالقبلية و التحيز العنصري؟ ليس ببعيد ما يظل يشاع و يقال في حق إخوتنا في الجنوب و التنظيمات السياسية المعارضة من عمالة و إرتزاق إلى آخر القائمة التي تطول، لينتهي المطاف باستقبالهم استقبال الأبطال و الفاتحين بعد توقيعهم اتفاقات مع نظام الجبهة بفكره الاستعلائي. أجل في غمضة عين صاروا شركاء و شخصيات وطنية و من مات أصبح شهيدا (بعد أن كانوا أسفل سافلين و من لم يجاهد فيهم فليس عنده من خردلة من إيمان، ذات يوم أو هو "طابور خامس"). هذه الأشياء ، ابني بقال، لن تزيدك و أنت في مقتبل العمر و نهج التسيس إلا مضاء و سيجدونك أصلب غبش قضية دارفور مكسرا و أمرها عودا. و ما صمودك و تصديك منفردا لها إلا برهان على ذلك.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشايقي ليس من حقك اساءتي وتجريحي واطالبك بالاعتزار !! (Re: عوض الله الفولانى)
|
الاخ/ الفولاني
لك التحية والشكر والتقدير وياليتهم يفهموا حديثك هذا ويعملوا بها
ســــلامات و لك التحية و ألأحترام انا كتبت الكثير من البوستات فى ألأعوام السابقة كان مضمونها ان تنرك المهاترات و اساليب التجريح و سفاسف ألأمور و نبذ الفرقة و الشتات و ألأرتقاء لم هو افضل لمنفعة الغير و لكن للأسف يبدو ان الكثيرين فى هذا المنبر لم يعو الدرس بعد وهدفهم هو اشعال نار الفتنة و تأجيجها علما بأن هذه ألأشياء كلها منافية للأعراف و قانون ألأشتراك فى هذا المنبر .... لذا اخى ارجو ان لا تكترث لمثل هذه التفاهات ,,, انت علم من اعلام المعرفة كنت اضافة حقيقية لهذا المنبر ... سر و عين الله ترعاك.
الفولانى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشايقي ليس من حقك اساءتي وتجريحي واطالبك بالاعتزار !! (Re: ابراهيم بقال سراج)
|
الأخ .. بقال إن مشكلة البعض في هذا المنبر ، هو تحويلهم لفكرة الحوار .. التي تعني بالضرورة محاولة فهم الآخر وقبوله كما هو .. الي مناظرات يسعي كل طرف لتثبيت رأيه .. حتي ولو أدت الي الحمَل عليه وتجريحه شخصياً .. بمعني أن البعض وليس الكل بالطبع يتباهي بسهل الكلام .. فيتطلب الأمر محاولتك لفهم أيٍ من الناس أنت مجادله .. حتي ولو دعتِك الحال الي ( القعاد عَوج وتَحكي عديّيل ) .. لأن الحوار وسِيلة .. مع خالص تقديري لك ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشايقي ليس من حقك اساءتي وتجريحي واطالبك بالاعتزار !! (Re: ابراهيم بقال سراج)
|
والله الليلة يا ابراهيم الا يبخروك عديل كدا من العين ما شاء الله وعيني باردة عليك اخر انضباط وادب حوار ودبلوماسية عالية في الردود اها انا بس عايزك تكون كدا طوالي وما تاخد ليك يومين وترجع تخرمج كل العملته وعندك ليك تخريمة صغيرونة يعني ما شايفك رديت لي على الكوبليه بتاع خالتو هسه في ذمتك يا ابراهيم وخليك واضح وصريح مع نفسك قبل ما تجاوبني وما تخجل من قولة الحق كلام خالتو لي دا يسموهو شنو كي بوردي ما قادر يكتبو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشايقي ليس من حقك اساءتي وتجريحي واطالبك بالاعتزار !! (Re: ابراهيم بقال سراج)
|
Quote: كتاااااااااااااااااار قبلك يا بوب فتحوا عدة بوستات معنون بأسمي ولامعني ولا مضمون لها وتكون غشيت رقبتك لو ظنيت اني بجي ماري عليك في البوست اياه واصل ما تريد ان تواصل فيه فأنا ماضي في طريقي ولا يعتريني مثل هذه البوستات وزي ماقال اخونا انور ادم عندنا مثل في دارفور بيقول (( الكلب بينبح الجمل ماشي )) ده مثل شائع ما شتيمة |
البوست المعنونه باسمك قلته لا معنى ولا مضمون لها طيب ســؤال ؟؟ ماهو فحوى ورسالة البوستات التى تكتبها يا السيد المناضل ...البوستات المكتوبه ليك فحوها كبير جدا واظن عندك مشكلة فى فهم المضمون فاانتا اقعد وركز لى انتا من دون الناس ؟؟؟
نصيحة لله تعالى ما تخليك امعــه وتمعن فيما تقوله قبل النشر ... فاذا لم تفعل لاتسال ولا تطالب احدا بالاعتذار اليك كما سترى هنا لا احدا يعريك اى اهتماما بما تقول لا شايقى ولا غيرو ..
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشايقي ليس من حقك اساءتي وتجريحي واطالبك بالاعتزار !! (Re: bob)
|
البوست المعنونه باسمك قلته لا معنى ولا مضمون لها طيب ســؤال ؟؟
فعلاً لا هدف ولا معني منها اقولها لك وبملئ فمي وللمرة الثانية البوستات التي تكتبونه عني هي محاولات يائسة منكم لاجهاض ما اكتبه انا في هذا المنبر ومحاولات منكم للاثارة فقط لا اكثر ولو تعتقدوا اني اقوم واثير عشان بوست كتبته انت او غيرك واطلع من طوري لكي تنالوا مني ستكون واهم وهدفك لن يتحقق ليك شوف ليك طريقة تانية لانوا طريقتك دي بقت مفهومة واسأل السبقوك قبال كدا .
ماهو فحوى ورسالة البوستات التى تكتبها يا السيد المناضل
اقرأ بتمئن وكرر القراءة مرتين تلاثة اربعة ستفهم
نصيحة لله تعالى
شكراً ليك خلي نصيحتك معاك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشايقي ليس من حقك اساءتي وتجريحي واطالبك بالاعتزار !! (Re: ابراهيم بقال سراج)
|
الاخ ابراهيم بقال
مرة واحد صاحبي متزوج المانية وعندهم ولد عمره 15 سنة الولد جاء لابوه وقال ليهو الاولاد في المدرسة بقول لي انت اسود والغريبة في السودان عندنا بقولوا ليهو حلبي المهم ابوه قال ليهو شوف اي انسان لمن يشعر بانه انت أفضل وأحسن منه وما لاقي اي طريقة يقارعك بالمنطق والدليل بلجئ الي لأساءة والشتيمة وقال ليهو الشخص ده ما لقى فيك اي طريقة الي لونك وهو بتخيل انه دي نقطة الضعف وهي خلاف ذلك
وعليه تأكد تماما حينما يلجئ اي شخص لأساءتك في خلقتك ولغتك بأنك أفضل منه ولم يجد اي طريقة لمقارعة وهذه هي اخر ما يملك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: الشايقي ليس من حقك اساءتي وتجريحي واطالبك بالاعتزار !! (Re: ابراهيم بقال سراج)
|
طبعاً كما تلاحظ هذه أول مرة أشارك فيها في واحد من بوستاتك أراك كثيراً تميل الى العنصرية في بوستاتك وحتى البوستات العادية سرعان ماتحول مجراها لتصب في هذه العنصرية النتنةالبغيضة ولو تلاحظ فإنني أسخر كثيراً من العنصرية لأننا عانينا منها وهذا يكفي ويجب أن نتجه لبناء الوطن الوطن في كل مكان عليك أن تختلف كما تريد وبالطريقة التي تعجبك لكن قبل هذا وذاك يجب أن لايتشابه عليك البقر ويجب أن لاتراود الكلمات عن نفسها وتحول المصالح الوطنية الى مصالح شخصية هناك أشياء نختلف معك فيها لأنها ليست للحكومة بل هي ملك للشعب وأنت بردك الذي قراته قد أحبطتني جداً وربما أحبطت 30 مليون سوداني في وطني يكفينا حريق يا اخي أنا وأنت وغيرنا علينا ان نبني دارفور وكردفان والنيل الأزرق علينا أن نعالج الأمراض وأن نربت على كتف كل أم ثكلى انت باسلوبك هذا والذي سأحترمه شئت أم أبيت أنت كمثل الذي وضع علم بلاده على الأرض وداس عليه فالمطالبة بالحقوق شيء وتخريب الاقتصاد الوطني شيء آخر أنت الآن تجاهد وتناضل من أجل قضية عادلة وهذه القضية ليست لك بل لنا كلنا كسودانيين ولو فرضنا أنك استطعت الآن أن تجلس على مقعد الرئاسة فمن اين ستبني جامعة جوبا؟؟ من اين تعيد هذه العربات المحروقة ؟؟ كيف تعيد النبض لهذه الحواسيب ؟؟ ولتعلم يا اخي ليس بالضرورة أن من يدافع عن مصالح الشعب هو مع البشير أو طه أو سلفاكير هذه حقوق للبسطاء والمهمشين هذه أموال للفقراء ولماذا الفقراء يحرقون أموال الفقراء؟؟ نريد أن ننهض وأن ننتفض من أجل السودان ومن أجل نهضته وعزته وكرامته نريد الكرامة لكل بيت سوداني نريد أن نتقدم ونلحق بركب الأمم ولا نريد ان نتخلف بمثل هذه التصرفات الغير مسئولة حاول يا اخي أن لايتشابه عليك البقر وحاول أن يكون هناك برزخ بين ما هو أجاج وما هو عذب فرات كل ذلك من أجل أن لاينزف السودان مرة اخرى وأن يقف السودان على قدميه وثق ان نهض السودان ووقف على قدميه ستقف دارفور على قدميها بكل شموخهاوعزتها وكبريائها وسيتحول هذا الإقليم من إقليم مشتعل الى إقليم جميل وكأنه قد سرق من الجنة ليس بما تقدمه الحكومة له بل بسماحة أهله أخوك 00 أبوحراز
| |
|
|
|
|
|
|
|