|
Re: كالبط, يحاول الركض حتى بعد قطع رأسه (Re: عبد الحميد البرنس)
|
الأستاذ البرنس لك التحية
Quote: عنوان هذا البوست هو أحد وجوه ألتوسير ساخرا!. |
عجبت لهذه اللمحة التي خطرت لك فبالررغم من أني لا أعرف (آلتوسير) ولكني كنت سأعقب منطلقا من العنوان لأقول أن كل البط المبدع لدينا سليم الرأس ولن يستطيع أحد قطع رأسه.. مثنيا على الدعوة للعودة إلى الإبداع فما تستغرقه المعارك اللفظية من وقت وحبر أكثر مما تستحق.. بل ربما كانت (بالقصد) عائقا في طريق الإبداع
دعني أضيف للقائمة
الجريفاوي ومنصور علي وعبد الله ابراهيم وبيان مع تواجد (صاحب الدار) بالطبع
ولك التقدير
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كالبط, يحاول الركض حتى بعد قطع رأسه (Re: عبد الحميد البرنس)
|
إزيك يا حميد
Quote: دعوة لمكافحة القبح بالجمال
|
أنا غايتو فترت عديل والله يا برنس والفينى كملت
خلاص يا برنس أظنها
shall no longer be raining
وزى ما بردد شيخنا "أدونيس" دائما
لم يعد فى السماء متسع للهواء
كتبت ليك عن الحكاية دى فى بوست "الرميه" كدى شوفها بالله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كالبط, يحاول الركض حتى بعد قطع رأسه (Re: أبوذر بابكر)
|
عزيزي عبدالله عقيد:
أرحب بما أضفته أعلاه. ولا يفوتني الإشادة بمساهمتك الدالة العميقة.
المطر:
لكأنك تقرأ أفكاري. إذ أوشك من جانبي على الدخول إلى إعادة كتابة مسودة رواية (إنسان المكان) كعلامة فارقة في مسيرتي السردية. وكنت في السابق بحاجة إلى طاقة روحية قوية كالحب تعينني على مكابدة كتابة كتلك. ومع ذلك أرى أن المستقبل لا يزال أجمل. واليأس ليس له من سبيل إلى قلبي.
محبتي لك ولودعقيد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كالبط, يحاول الركض حتى بعد قطع رأسه (Re: عبد الحميد البرنس)
|
أخانا العريس البرنس
معاك على الخط عثمان من الجيل اليساري العتيق يضمر لك الود ـ شفت يا عبدالحميد يضمر لك دي كيف ؟! ـ تحت لحاء السخرية القاسية وماهي بقاسية . سل العارفين
ماذا دهاك يابرنس ؟ اُشير إليك ـ محض إشارة ـ إلى جهنم في طيات وريقات فإنقلب عالي العالم في ناظريك ـ أسفله أم ماذا ؟
عد يا برنس لمنتظريك عثمان
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كالبط, يحاول الركض حتى بعد قطع رأسه (Re: عبد الحميد البرنس)
|
Quote: عريس وتكركب ( هذه سابقة فريدة ! )
لتعينك شريكة الهم والغم في الوطن المنكوب إلهام في العودة إلى قرائك |
الهام خلى حبالك قوية و بالك طوووووويل التقدمى ده بعمل اى حاجة على مهلتو مهلة تزهج
الف مبروك بعدين لا تلفون لا ايميل يا دوب عرفت الكان شاغلك شنو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كالبط, يحاول الركض حتى بعد قطع رأسه (Re: عبد الحميد البرنس)
|
أن تحب (يا عثمان) هو أن (تكركب) بداهة هذا العالم المستقرة أكثر فأكثر, هو أن ترغب في بعث الفرح هنا أوهناك, هو أن تعيد تنظيم الأشياء على نحو أجمل, وهذا فعل نقد أوكركبة, سواء جاء عبر رؤية ذات قالب جمالي أوإبداعي أوسياسي أوفكري, هو ألا تضيرك رؤية عاشقة وعاشق يتبادلان قبلة على جسر التواصل الإنساني, هو أن تكون جديرا بالإنسانية, والصمت لا يبعث الأخيرة للعالم, بل تبعثها كركبة أحدثتها يد لها مهارة أن تتحرك في مساحات غير مرئية لمن له نظرة نملة لا نظرة طائر, وكركبة العاشق تعني أن سعادته لا تكتمل سوى بزيادة مساحة العشق بين الناس كما ونوعا.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كالبط, يحاول الركض حتى بعد قطع رأسه (Re: عبد الحميد البرنس)
|
الاخ عبد الحميد البرنس لك الود
***** دعوة لمكافحة القبح بالجمال**** الكتابات الابداعية هي اليات مكافحة القبح . اسكبوا شهد ابداعكم علي ترهات المنبر لتضئ عتمة النفوس .
انسجوا خيوط المحبة وعيا يمشي بين اختلافاتكم .
ولك المحبة
والف مبروك ياعريس
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كالبط, يحاول الركض حتى بعد قطع رأسه (Re: يوسف السماني يوسف)
|
أن تعشق (يايوسف) هو أن تكون تقدميا, أن تكون تقدميا هو أن لا يسرك أن ترى البغضاء بين الناس ناهيك عن صناعتها, وأن لا يسرك أن ترى البغضاء (يايوسف) هو أن تبدع ما أمكن نظرات أكثر إنسانية للعالم أوالحياة, وأن تبدع مثل تلك النظرات هو أن تكون قادرا على مباركة أفراح الآخرين مثلما فعلت أنت أعلاه للتو.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كالبط, يحاول الركض حتى بعد قطع رأسه (Re: عبد الحميد البرنس)
|
الغالي البرنس
***** أن تعشق (يايوسف) هو أن تكون تقدميا*****
اخي العشق عندي هو مراءة النفس الانسانية يتجاوز التمييز والمسمميات ينحدر من منابع الفطرة السليمة.
ماجمع الناس هو الفضاء الانساني فلماذا لا نتشارك افراحنا واحزاننا مثلمانتشارك الحرف وان اختلفت انتماءاتنا .
لك المحبة الكامنة في قلب امي لطفلهاالعجوز .
| |
|
|
|
|
|
|
Re: كالبط, يحاول الركض حتى بعد قطع رأسه (Re: عبد الحميد البرنس)
|
البرنس تحيات كيبات مابال التقدمين إن الناس فضفضت ، وأخرجوا ما في جوفهم من مسببات القي ؟ كيف يهضم الناس الجمال ونفوسهم مشحونة بالقبح ؟ كيف يمكننا أن نحمل قبحنا وجمال التقدمية في جوف واحد ؟ لعل في طرح القبح علاجا لجذوره واجتثاثا لها، ولعل القي يريحنا ، فنستعد لاستقبال الجمال بعقل مفتوح وبجوف نظيف ...
| |
|
|
|
|
|
|
|