رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-15-2024, 10:32 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق
مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2014م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-17-2013, 03:05 PM

YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا (Re: Mandingoo)

الحلقة 129

نواصل ...

السفر الى ألمانيا

في الأسبوع الثالث من شهر أغسطس تقريباً عملت تأشيرة خروج وعودة وعملنا نحن الثلاثة تأشيرات دخول لألمانيا من السفارة الألمانية بجدة ثم عدنا للطائف حيث أعددنا حقائبنا، ثم ركبنا سيارة سيف الرينج روفر وتوجهنا نحو جدة عبر طريق الهدا، ونزلنا في فندق الواحة ببني مالك بجدة، وكانت غرف الفندق على شكل شاليهات أرضية منفصلة عن بعضها ومنتشرة على مساحة واسعة، ودخلنا بالسيارة عبر بوابة الفندق الرئيسية حتى توقفنا أمام الغرفة المخصصة لنا، وكان فندقاً هادئاً، فقضينا ليلة فيه، وفي الليلة الثانية تحركنا من أمام الغرفة بالسيارة وتوجهنا الى مطار الملك عبد العزيز بجدة- الصالة الشمالية (المخصصة للخطوط الأجنبية غير السعودية)- حيث ستقلع الرحلة في الثانية بعد منتصف الليل.. ونزلنا من السيارة وتركناها في مواقف المطار ودخلنا صالة المغادرة، ثم وقفنا في الكاونتر المخصص لخطوط لوفتهانزا ووزنا العفش واستلمنا بطاقات صعود الطائرة، ثم جلسنا في الكراسي ننتظر إعلان الدخول لصالة بوابات المغادرة.. وعندما اقترب موعد الإقلاع ولم نسمع عبر مكبرات الصوت أي إعلان عن الرحلة ذهبنا نستطلع الخبر، فقال لنا الموظف أين أنتم، نحن نبحث عنكم منذ ساعة وطلبناكم عبر مكبرات الصوت بالإسم.. قلنا له لم نسمع شيئاً، ثم أخذنا إلى بوابة المغادرة حيث استقلينا سيارة صغيرة لأن البصات نقلت كل الركاب الى الطائرة ولم يبق غيرنا فأخذونا بالسيارة الصغيرة- VIP- وعندما صعدنا الى الطائرة كان الجميع ينظر إلينا – لا ندري بزعل لأننا تسببنا في تأخير الطائرة، أم بحسد لأننا VIP ونقلونا الى الطائرة بسيارة صغيرة، وأن الطائرة انتظرت وصول سعادتنا! المهم ما إن جلسنا في مقاعدنا حتى أغلقت أبواب الطائرة ثم تدحرجت فوق مدرج المطار ثم ما لبثت أن أقلعت باتجاه الشمال فوق البحر الأحمر متوجهة الى أوروبا.. إلى مطار فرانكفورت..

قضينا الليلة في الطائرة، وفي الصباح وصلت الى مطار فرانفكورت، ويا له من مطار.. عندما نزلنا من الطائرة ودخلنا صالة المطار ثم تابعنا اللوحات الإرشادية، وإذا بنا نمشي على سير أفقي متحرك لمسافة مئات الأمتار، ثم وصلنا لمكان الأمتعة حيث أخذنا شنطنا، ولاحظت أن هناك عاملاً مكتوب على ظهره (Zool) فقلت الزول ده الجابو هنا شنو؟ ولكن لاحظت أنه أحد مجموعة عمال يلبسون زياً موحداً علمت أنهم من عمال الجمارك، أي ان كلمة زول تعني جمارك.. وتوجهنا الى كاونترات الجوازات حيث ختمنا ختم الدخول، وفي صالة المطار الرئيسية وجدنا مكاتب تأجير الفنادق، وقالوا لنا إن فرانكفورت ليس بها فنادق شاغرة، ولكن هنالك مدينة قريبة منها يمكن الحجز في فنادقها، وبالفعل حجزوا لنا في فندق بمدينة (دارمشتاد).. فاستقلينا تاكسي وتوجهنا الى تلك المدينة التي لم تكن بعيدة عن فرانكفورت، بل تعتبر من ضواحيها، وتشتهر دارمشتاد هذه بالقاعدة الجوية الأمريكية فيها.. وبالفعل عندما وصلنا الفندق وجدنا كثير من نزلائه من الجنود الأمريكان، وهم العساكر الوحيدين الذين رأيناهم في ألمانيا، فلا ترى في أي شارع شرطي سواء مرور او شرطي عادي او سيارة نجدة أو سيارة مرور، وهذا لفت نظرنا منذ اليوم الأول.. فيبدو أن الألمان وصلوا درجة من الرقي والمدنية أن داخل كل فرد شرطي يضبطه، فوجدوا ألا داعي لنشر شرطة في الشوارع.. عجيب يا ألمان!

وصلنا الى الفندق وقابلنا موظفو الإستقبال الذي كان بينهم فلسطيني وألمانيتان جميلتان، فسلمناهم جوازاتنا وأعطونا مفتاح الغرفة حيث وجدناها جميلة وأنيقة وبها ثلاث أسرة بجانب كل سرير كومودينو، ودولاب ملابس وثلاجة صغيرة بها مشروبات غازية وروحية- خمر- فإذا أخذت منها واحدة استبدلتها الموظفة عند مرورها اليومي وجردت الناقص لتسجله على فاتورة الغرفة، اي إنك لا تطلب المشروبات من الإستقبال أو من المطعم، فكل شئ موجود بالثلاجة.. وعندما انحنت الموظفة فوق الثلاجة الصغيرة لتجرد ما فيها وكنت مستلقياً على السرير وبيني وبين الثلاجة سنتمترات فقط، وكانت تلبس فستاناً من قصره بانت ملابسها الداخلية كاملة.. ده شنو ده يا ألمان؟ ولم تكن تعبأ بمن ينظر إليها ولا إلى وضعيتها تلك، بل استمرت في تسجيل ما بالثلاجة، فثارت نفس صاحبي وقال لابد أن يطلب منها قبلة، فرجوته ألا يفعل لمعرفتي بالأوربيين.. فلم يسمع كلامي وتابعها إلى باب الغرفة وطلب منها، ولكنها اعتذرت له بلطف..

OMAR-GERMANY003.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

الصورة المرفقة لشخصي وعايض وموظف الإستقبال الفلسطيني امام كاونتر الإستقبال بالفندق

وادرك بن بطوطة الفجر الذي لاح.. فسكت عن الكلام المباح ...
    .. والحديث ذو صلة..
    إلى اللقاء في الحلقة القادمة بإذن الله

العنوان الكاتب Date
رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا Mandingoo04-21-13, 04:06 PM
  Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا Adrob abubakr04-21-13, 06:48 PM
    Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا Mandingoo04-22-13, 09:47 AM
      Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا Mandingoo04-22-13, 09:58 AM
        Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا Mandingoo04-22-13, 02:49 PM
          Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا الفاضل يسن عثمان04-22-13, 05:13 PM
            Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا omer abdelsalam04-22-13, 06:19 PM
              Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا Mandingoo04-23-13, 10:46 AM
                Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا أحمد محيي الدين جمال04-23-13, 11:47 AM
                  Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا Mandingoo04-23-13, 12:14 PM
                    Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا Mandingoo04-23-13, 12:20 PM
                      Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا Mandingoo04-23-13, 12:42 PM
                        Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا سيف الدين عيسى مختار04-23-13, 02:33 PM
                          Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا Mandingoo04-23-13, 03:38 PM
                            Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا Mandingoo04-24-13, 02:39 PM
                              Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا Mandingoo04-25-13, 07:05 PM
                                Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا Mandingoo04-26-13, 10:12 PM
                                Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا Mandingoo04-26-13, 10:15 PM
                                  Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا Mandingoo04-27-13, 12:55 PM
                                    Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا أحمد محيي الدين جمال04-27-13, 02:40 PM
                                      Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا عباس الدسيس04-27-13, 02:45 PM
                                        Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا Mandingoo04-27-13, 05:46 PM
                                      Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا Mandingoo04-27-13, 03:58 PM
                                        Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا عزيز عيسى04-27-13, 05:05 PM
                                          Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا Mandingoo04-28-13, 09:52 AM
                                            Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا Mandingoo04-28-13, 11:09 AM
                                              Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا Mandingoo04-29-13, 12:53 PM
                                                Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا علي عبدالوهاب عثمان04-29-13, 12:58 PM
                                                  Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا Mandingoo04-29-13, 01:27 PM
                                                    Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا أحمد محيي الدين جمال04-29-13, 03:46 PM
                                                      Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا Mandingoo04-29-13, 05:11 PM
                                                        Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا أحمد محيي الدين جمال04-29-13, 06:43 PM
                                                          Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا Mandingoo04-30-13, 11:58 AM
                                                            Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا Mandingoo04-30-13, 12:30 PM
                                                              Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا Mandingoo05-01-13, 12:00 PM
                                                                Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا علي عبدالوهاب عثمان05-01-13, 01:00 PM
                                                                  Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا Mandingoo05-01-13, 05:26 PM
                                                                    Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا Mandingoo05-03-13, 07:32 PM
                                                                      Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا Mandingoo05-04-13, 04:04 PM
                                                                        Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا Mandingoo05-05-13, 04:21 PM
                                                                          Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا Mandingoo05-06-13, 02:10 PM
                                                                            Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا أحمد محيي الدين جمال05-06-13, 03:26 PM
                                                                              Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا Mandingoo05-07-13, 01:07 PM
                                                                                Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا Mandingoo05-07-13, 05:18 PM
                                                                                  Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا Mandingoo05-08-13, 01:21 PM
                                                                                    Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا Mandingoo05-11-13, 11:30 AM
                                                                                      Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا Mandingoo05-12-13, 11:54 AM
                                                                                        Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا أحمد محيي الدين جمال05-12-13, 02:57 PM
                                                                                          Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا Mandingoo05-13-13, 05:13 PM
                                                                                                                                                                                Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا Mandingoo07-30-13, 03:19 PM
                                                                                                                                                                                  Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا Mandingoo07-31-13, 02:46 PM
                                                                                                                                                                                    Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا Mandingoo08-01-13, 02:41 PM
                                                                                                                                                                                      Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا أحمد محيي الدين جمال08-01-13, 06:28 PM
                                                                                                                                                                                        Re: رحلات إبن بطوطة السوداني ما بين طنجة وجاكرتا Mandingoo08-13-13, 04:25 PM

News and Press Releases
اخبار و بيانات

فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]