الاخوان فى مواجهة العالم .....ردود فعل الاخوان على قرار السعودية

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-30-2024, 10:41 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2014م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-30-2014, 08:21 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 21172

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاخوان فى مواجهة العالم .....ردود فعل الاخوان على قرار السعودية (Re: الكيك)

    دعوات لمحاكمة الإخوان بسبب اغتصاب طفل مؤيد للسيسي
    حادثة مروعة لعملية اغتصاب طفل مؤيد للمشير عبدالفتاح السيسي تثير ردود فعل غاضبة على النهج الإخواني الذي يحارب كل المعارضين.
    العرب [نُشر في 30/04/2014، العدد: 9544، ص(1)]

    كبارا وصغارا أحبوا السيسي في مصر

    القاهرة – أثارت حادثة اغتصاب صبي مصري لا يتجاوز عمره السادسة، من قبل أحد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، بسبب قيام الطفل بترديد شعارات تؤيّد المشير عبدالفتاح السيسي، ردود فعل غاضبة على الصعيد المصري والعربي والدولي.
    ودعا حقوقيون مصريون ودوليون السلطات المصرية ومنظّمات حقوق الإنسان إلى التحقيق بجدّية في هذه الحادثة وحوادث مشابهة تورّط فيها أنصار جماعة الإخوان المسلمين في عمليات عنف واغتصاب وتهديد لكلّ من عارض الرئيس الإخواني السابق محمد مرسي.

    وتعرض الطفل أحمد للاغتصاب، على يد أحد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين الذي غضب لسماعه الصبي يردّد شعارات مديح للمشير عبدالفتاح السيسي الذي يرى كثير من المصريين فيه الرئيس القادم لكونه بطلا للثورة التي أطاحت بمحمد مرسي والإخوان في 3 يوليو 2013.

    وأدلى الطفل أحمد بشهادته ضمن برنامج للإعلامي المصري وائل الإبراشي، وقال إنّ جاره -أحمد أبو سعيد- عرض أن يصطحبه معه، مدعيا أنه يحتاج إلى مساعدة منه في شيء ما، ثمّ أغلق عليهما باب المحل، واغتصبه، قائلا “ألست تؤيد السيسي وتستمع دائما لأغنية “تسلم الأيادي”؟ والله لأذلك أنت وهذا السيسي!”.

    وعندما حاولت أم الصبي مواجهة أبو سعيد، انهال العاملون بالمحل عليها بالضرب والشتائم.

    ووفقا لرواية والد أحمد، فإن أبو سعيد إخواني معروف بالمنطقة، ولطالما حاول استقطاب العائلة لجماعة الإخوان، إلا أن الأب كان دائما يرفض.

    وهو الأمر الذي أكّدته والدة الصبي أحمد، إذ تروي أن زوجة أبو سعيد أيضا حاولت إقناعها بالانضمام للإخوان، عارضة عليها مبلغا من المال يساوي أضعاف ما تجنيه من خدمتها في الفلاحة مقابل الالتحاق بالإخوان في اعتصام “رابعة”.

    وتقول العائلة إن أبو سعيد وجماعته يهددون الطفل أحمد ووالديه بالقتل إذا لم يلزموا الصمت بشأن عملية الاغتصاب.

    وقال مراقبون إن هذه القصة، بتفاصيلها المروعة، لا تمثّل مفاجأة للرأي العامّ، نظرا لسجلّ الإخوان الحافل بمثل هذه الانتهاكات.

    وتبعا لموقع “أميركان ثينكر”، فإن “هذه القصة لا يجب أن تكون “مفاجئة” للجمهور، نظرا لأن تصرفات كهذه صدرت مرارا عن عناصر الإخوان، فعلى سبيل المثال، في ديسمبر 2012، أفادت تقارير شبكة “فوكس نيوز” أن الإخوان المسلمين في مصر يدفعون المال لعصابات ومجرمين ليغتصبوا النساء ويضربوا الرجال الذين تظاهروا، في ميدان التحرير، مناهضة للرئيس الإخواني، محمد مرسي.

    وخلال الانتخابات الرئاسية في مصر في يونيو 2012، لم تخف الأحزاب الإسلامية، عامّة، وجماعة الإخوان المسلمين، بوجه خاص، أنها لن تتوانى عن أيّ عمل – من كذب وغش وسرقة وضرب- في سبيل الحصول على ما تريد.

    وهو ما أثبتته أحداث انتخابات يونيو 2012، إذ قام إخواني بـ”ضرب زوجته الحامل حتى الموت، حين علم أنها لم تُصَوِّت لمحمد مرسي رئيساً، وقام رجل (52 عاما) بصفع والدته، على مرأى من شرطة اللجان الانتخابية والمنتَخِبين الآخرين، عندما علم أنها صوتت لأحمد شفيق، لا لمحمد مرسي كما أمرها”.

    وبأمر مباشر من الإخوان المسلمين، مُنع الكثير من الأقباط من التصويت، كما قام أنصار الإخوان بمحاصرة الشوارع والمناطق حيث يعيش الأقباط، ومنعوهم من التصويت تحت تهديد السلاح.

    وعلّق المراقبون على حادثة اغتصاب الطفل أحمد محذّرين من أن إرهاب جماعة الإخوان المسلمين بدأ يتخذ منحى خطيرا، فلم يعد يكتفي بإسالة الدماء والتفجيرات والاغتيالات، بل وصل الأمر إلى هتك الأعراض واغتصاب النساء وإثارة النعرات القبلية والحث على التقاتل مثلما حصل في أسوان.

    وتحدّث عدد من الخبراء الأمنيين عن ظهور جماعات، تنضوي تحت لواء الإخوان، لكنها تعمل تحت مسميات مختلفة لتنفيذ عمليات إرهابية في مصر مع بدء العد التنازلي لانتخابات الرئاسة المصرية.

    وقال الخبير العسكري اللواء مختار قنديل إن “تلك التنظيمات هدفها الانتقام من ضباط الجيش والشرطة، بسبب فض اعتصامي رابعة والنهضة”.

    وألقت حادثة اغتصاب الصبي بظلالها على المجتمع المصري المحافظ، وارتفعت أصوات كثيرة بين حقوقيين وسياسيين داعية إلى معاقبة المذنبين من أنصار الإخوان المسلمين خاصة وأن سلسلة الفضائح والأحداث المروّعة التي يتسبب فيها الإخوان مازالت متواصلة حتى بعد تركهم للحكم.

    وحذّر المراقبون من أن هذه الجرائم قد تبلغ درجة خطيرة خلال الانتخابات الرئاسية القادمة، وهو ما كشفته تقارير أمنية أماطت اللثام عن مخطّطات إخوانية دموية وأعمال عنف تستهدف تعطيل سير الانتخابات


    -----------------

    مأزق الجماعة الأم يضع إخوان أميركا على صفيح ساخن
    عناصر إخوانية تسربت إلى مراكز القرار الأميركية، والجماعة تتحدث باسم المسلمين وتضمر دعم الأنظمة الإخوانية.
    العرب نسرين حلس [نُشر في 30/04/2014، العدد: 9544، ص(13)]

    الرهان الأميركي على الإخوان بتعلة التصدي للتيارات الجهادية أثبت عقمه ما رفع من حدة الأصوات المنادية بمراجعة الرهان

    وضعُ جماعة الإخوان المسلمين في العالم أصبح يُطرح بإلحاح لسببين إثنين؛ الأوّل ارتبط بتصنيف الجماعة “إرهابية” و”محظورة” في عديد الأقطار العربيّة، فضلا عن النزوع البريطاني إلى التّحقيق في وضعها وأنشطتها التي تقوم بها على تراب المملكة، أمّا الثاني فيتصل بما راج طويلا في القراءات السياسية، عن الرّهان الأميركي على “الإسلام المعتدل” عموما والإخوان بشكل خاص. وبين الرّهان الأميركي على الإخوان وانسداد شرايين الجماعة في المنطقة العربية، أصبحت قراءة حال التنظيم الإخواني في الولايات المتحدة أكثر من ضرورية. فكيف يمكن تَبيُّن وضع التنظيم وعناصره ونفوذه في الولايات الأميركية على ضوء المتغيّرات الراهنة؟
    تسُودُ جماعة الإخوان المسلمين في أميركا حالةٌ من التّرقب والانتظار، خشية صدور أيّ قرار يقضي بحظر نشاط التنظيم الإخواني في الولايات المتحدة وتصنيفه كـ”تنظيم إرهابي”، على أعقاب القرار البريطانيّ الذي اتّخذه رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، قصد إجراء مراجعة شاملة، بموجبه، لأنشطة جماعة الإخوان المسلمين البريطانيّة. ما قد يؤدى إلى حظرها ووضعها في مصاف التّنظيمات الإرهابية، على غرار ما حصل في دول أخرى، خَطَت سُلطاتها الخطوة نفسها في علاقة بهذا التنظيم.

    تعالت أصوات إعلامية أميركيّة منتقدة، في الفترة الأخيرة، تجاهل حكومة بلادهم لمسألة إعادة النّظر في نشاط التنظيم الإخواني على الأراضي الأميركية (باعتبار أنّه يستفيد من القوانين التي تسنّ داخلها، والتي تسمح له بالتواجد على أراضيها وبممارسة أنشطه بحريّة، حتّى بلغ به الأمر إلى التّغلغل والتمدّد دون أن يتمّ الانتباه إليه).

    وكانت جماعة الإخوان المسلمين في أميركا قد تمكنت على مدى عقود طويلة من بناء تنظيم قوي، شديد التنظيم، وله أوجه مختلفة، عمدت معه إلى إخفاء تبعيّتها للتنظيم الإخوانيّ العالمي، من خلال تغييرها لمسمّياتها، قصد الحصول على دعم أقوى وقُبول دولي أوسع.

    وعملت الجماعة بجهد كبير، من خلال ذلك، على تنصيب نفسها كمتحدث باسم الجالية المسلمة هناك، وكممثل ووسيط “شرعي” بينها و بين حكومة الولايات المتّحدة وصناع القرار في الدولة.

    والحقيقة أن العلاقة بين الحكومة الأميركيّة والإخوان الذين ينشطون على أراضيها، تمتد إلى خمسينات وستينات القرن الماضي، عندما هاجر الإخوان إليها باحثين عن موطِئ قدم لهم يمكّنهم من البقاء و ممارسة نشاطاتهم.

    وقد كان لهم ذلك، حيث أنّهم استفادوا من كل التشريعات والقوانين التي سمحت لهم بالبقاء وممارسة حياتهم السياسية دون الخروج عن القانون، ما ساهم في تمددهم وانتشارهم. فكثرت الجمعيات الأهلية والمنظمات الطلابية والثقافية، والأنشطة الدينية في المدارس والمساجد، وتعدّدت المنظمات الحقوقية غير الربحية التابعة لهم. ثم ما لبثوا أن امتدوا في كلّ الولايات مكوّنين مجالس لهم وفروع لمنظمات، تعمل كلّها بأسماء مختلفة، ولكنها لا تخرج من تحت عباءة التنظيم.

    «جماعة الإخوان في أميركا، بنت تنظيما قويا، عمدت معه إلى إخفاء تبعيتها للتنظيم العالمي، قصد الحصول على دعم أقوى وقبول دولي أوسع»كل ذلك النفوذ القوي الذي تمتعت به جماعة الإخوان المسلمين في الولايات المتّحدة، إضافة إلى العلاقات القوية التي كانت تجمعها بالحكومة الأميركية، سهلت لها العمل بأريحية وساهمت في توسّعها، لكنّ ذلك لم يخرجها من دائرة الشكوك، حتى بعد إتمام الاتفاق الذي أوصلها إلى دفة الحكم في بعض دول الوطن العربي (مثل مصر وتونس). وهو ما فسره ردّ مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية، عندما صرّح لجريدة الرّأي الكويتية، بـ“أنّ جماعة الإخوان المسلمين لا تشكل خطرا على واشنطن”، لافتا إلى “أنّ بلاده لم تتسلم حتى الآن أيّ إشعار أو طلب لوضع جماعة الإخوان أو غيرها من التنظيمات على اللاّئحة الأميركية للتنظيمات الإرهابية”. إلاّ أنه لم ينف إمكانيّة قيام واشنطن بهذه الخطوة، قائلا:”يمكن لواشنطن أن تنظر في الأمر، وما يعنيه ذلك من إمكانيّة ترحيل أيّ عضو أو متعاطف مع هذا التنظيم عن الأراضي الأميركيّة".

    ولا يختلف رأي الدكتور محمد كمال الصاوي، المحلل السياسي في وزارة الدفاع الأميركية، عما جاء سابقا، حيث يؤكد “أنّ تنظيم إخوان أميركا هو جزء من التنظيم الدولي، إلاّ أنه الأقوى و قد يكون الأكثر فاعلية. ذلك أن بعض الشخصيات استطاعت الوصول إلى مناصب كبيرة في الدولة. حيث تمكّنوا من الوصول إلى الكونغرس، من خلال بعض الشخصيات المهاجرة الّتي ظهرت بوضوح كالسيدة داليا مجاهد والسيدة هوما عابدين (هندية الأصل) ومحمد الإبياري وغيرهم…

    وكانت السيدة داليا مجاهد (مصرية الأصل)، قد عملت مستشارة إسلامية لدى الإدارة الأميركية بقيادة أوباما، وفي وقت سابق كانت تعتبر همزة الوصل بين التنظيم الإخواني والحكومة الأميركيّة في البيت الأبيض، كما عملت على نقل مقترحات وطلبات التنظيم الدولي إلى الرئيس الأميركي (أو العكس)، وذلك حسب ما ورد في صحيفة الأهرام الجديد الكندية بتاريخ 20 أكتوبر 2013. في حين أنّ، هوما عابدين، و هي صحفية منحدرة من أسرة باكستانية، عُيّنت مديرة إدارة لمكتب هيلاري كلينتون عندما كانت وزيرة للخارجية في حكومة باراك أوباما الأولى. و لم يكن دخول مجاهد وعابدين إلى دوائر القرار سوى فاتحة لدخول آخرين ممّن يحسبون على التيار الإخواني الأميركي. إذ نذكر على سبيل المثال عارف خان (باكستاني الأصل)، والذي يُعدّ من أبرز الوجوه الإخوانية الّتي عملت في دوائر صنع القرار الأميركيّة، حيث عُيّن من قبل أوباما في منصب مساعد وزير الأمن الداخلي عام 2009، وكان مكلفا باستراتجيّات الأمن الداخلي. وكان قبل ذلك قد شغل منصب المدعي العام الفيدرالي في لوس أنجلوس الأميركية منذ العام 1997 وحتى العام 2005، ثمّ تقلّد بعد ذلك مناصب حكوميّة عدّة في ولاية واشنطن.

    «تظاهر إخوان أميركا بعدم وُجود صلة بينهم وبين التنظيم الدولي، في حين أنّهم التنظيم الأقوى في العالم»وكانت بعض التقارير الإعلامية الإستخبارتية الأميركيّة، قد ذكرت دوره في أكثر من ملف، وخاصة في ما يتعلّق بتنظيم عدة لقاءات ومفاوضات بعضها معلن وأكثرها سريّ ما بين سنتي 2001 و 2011، بين ممثلين عن الإدارة الأميركيّة و آخرين عن جماعة الإخوان المسلمين.

    وحول الأهداف التي يمكن أن يرسمها الإخوان لأنفسهم في أميركا، يشير المحلل محمد كمال الصاوي إلى نقطة مهمة، وهي أنّ إخوان أميركا لهم هدف واحد غير معلن، وهو أسلمة المجتمع الأميركي. لذلك فهم يعتمدون فكرا ومنهجا واستراتيجية طويلة الأمد، تبدأ بتغير الفرد ثمّ العائلة ثمّ الحي ثمّ الأمة.

    ويتمّ ذلك عن طريق الراغبين في اعتناق الإسلام. ومن ثمّ انتخاب ودعم المسلمين الّذين يملكون عقلية مشابهة لهم، من أجل شغل مواقع سياسية هامّة.

    ويشير الصاوي إلى أنّ تنظيم الإخوان المسلمين في أميركا، أثبت أنّ لديه قدرة فعالة على الحشد، وهو ما ظهر جليّا إبّان عزل مرسي عن منصبه على إثر ما حدث في مصر بعد خروج الناس إلى الشوارع في الـ30 من يونيو الفائت. لذلك يرى محمد كمال الصاوي أنّ ظهور الثورات العربية، ساهم كثيرا في بروز إخوان أميركا في المشهد السياسي، حيث أنّهم لعبوا دورا كبيرا في مساندة الإخوان المتواجدين في دول الثورات العربيّة للوصول إلى دفّة الحكم.

    وبدا ذلك جليا في مساندتهم لكلّ من مصر وتونس وغيرهما. إلاّ أنّه ساهم، في ذات الوقت، في إظهار نواياهم أمام العالم كلّه، ما وضعهم في دائرة شك أكبر. فتعالت من ثمّة بعض الأصوات المنتقدة لهم، حيث طالبت بعض الدوائر السياسية والأوساط الأكاديمية والإعلامية تطويق نشاطهم. وأصبحت أهدافهم الحقيقية اليوم مكشوفة أمام أنظار الجميع، “أهداف ليست كما يصورونها على أنّها انتصار للدين، بل هي تسعى للوصول إلى كرسي الحكم”، حسب تعبير الصاوي.

    ---------------------
    جدل: الإسلام السياسي وحتمية نهايته
    كل أقنعة الحرية والديمقراطية سقطت في شوارع بغداد وأفغانستان ولبنان وسوريا وليبيا، وبرزت لغة القمع والقتل الممنهج على الدين والهوية والمذهبية.
    العرب [نُشر في 30/04/2014، العدد: 9544، ص(13)]

    الإسلام السياسي يغوص في ثنائية التكلس الفكري وسياسة الأرض المحروقة

    كامل النجار

    الإخوان المسلمون والمخابرات الغربية


    بعد هروب الإخوان من مصر، استقر سعيد رمضان في الخرطوم بجوازه الدبلوماسي الأردني، ولكنه قرر في عام 1959 الرحيل مع عائلته إلى سويسرا.

    وفي عام 1960 أخبر لجنة بناء مسجد ميونخ أنه ذاهب لآداء فريضة الحج، وسوف يحضر معه المبلغ المطلوب لبناء المسجد. وكانت التقديرات الأولية حينئذ تقدّر بحوالي 1.2 مليون مارك ألماني.

    وفي ذلك العام اجتمع قادة الإخوان الذين كانوا قد فرّوا من مصر في وقت سابق، في المدينة بعد آداء فريضة الحج، للاتفاق على الخطوات المتاحة أمامهم للاستفادة من الغرب.

    في نفس الوقت ظهرت في ميونخ مجموعة تحمل اسم “جماعة الإسلام” بقيادة أميركي أسلم وانتحل اسم أحمد كمال، كان يحصل على تمويلات من طرف “السي آي آي”، لتقوية سعيد رمضان في وجه المخابرات الألمانية وجنودها من القوقاز. وكي ترفع المخابرات الأميركية من قدر سعيد رمضان، فقد مولته ليدعو إلى مؤتمر أوروبيّ إسلامي في ألمانيا.


    يوسف هريمة


    الفكر الطائفي وجدلية الدين والسياسية


    إن تاريخنا جزء من مسار إنساني، تفاعلت فيه جدلية الدين والسياسة، وحركت مساره نحو اتجاهات مختلفة. ولم تقف عند تاريخنا فحسب، بل تجاوزته لتحمل إلى عالمنا المعاصر الأسئلة نفسها، والهواجس عينها.

    وعلى الرغم من أن الدولة المعاصرة، خاصة في بعدها الغربي، تجاوزت كل هذه التساؤلات والإشكالات، حين فصلت الكنيسة عن السياسة، ولم تفصل جانب الدين عن الحياة، كما يظن البعض.

    ويزداد الأمر وضوحاً، ونحن نحيا وسط عالم معاصر بكل تناقضاته وإشكالاته، حيث تبرز هذه الجدلية بشكل واضحٍ في استعمالات الساسة والقادة والمنظرين السياسيين، في عالم سيطرت عليه القطبية الأحادية؛ ذلك العالم المدفوع من قبل الولايات المتحدة الأميركية وحلفائها في المنطقة، والذي يحيلنا مباشرةً إلى الحملات الإمبريالية.

    سقطت كل أقنعة الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان في شوارع بغداد وأفغانستان ولبنان وسوريا وليبيا، وبرزت لغة القمع والقتل الممنهج على الدين والهوية والمذهبية.


    هريمة: تبرز هذه الجدلية بشكل واضحٍ في استعمالات الساسة والقادة والمنظرين السياسيين، في عالم سيطرت عليه القطبية الأحادية


    عبدالقادر الخاضري


    العام والخاص والديني والسياسي


    إن الدين حاجة إنسانية، فردية واجتماعية. ويجيب الدين عن الأسئلة التي يطرحها الإنسان وهو عاجز عن الإجابة عنها، وهي كثيرة ومتنوعة، ولا تتعلق فقط بالظواهر الطبيعية، وإنما تتجاوز ذلك إلى تعقيدات الحياة والعلاقات الاجتماعية وكذلك الوضعيات الفردية.

    والسياسة حاجة إنسانية اجتماعية، يصعب، وربما يستحيل، تصوّر أيّ تنظيم للعلاقات الاجتماعية في مجتمع ما من خارجها. بمعنى أنّه لابد من الخضوع لعلاقات التنظيم والتحكم، وتحديد ما هو عام ومشترك بين أفراد المجتمع وتنظيم العلاقة بين هذا العام المشترك والخاص الفردي. أي بين الدين والسياسة.

    ومن هنا تتأتّى ضرورة التمييز بين العام والخاص في مجال الحياة. فالعام هو المكشوف والمعلن وهو السياسة، أما الخاص فهو المكتوم والفردي وغير القابل للتعميم. يعني أن الإيمان بالدين مسألة تخص الفرد، أما تشريع القوانين فمسألة تهم الجميع.


    هاشم صالح


    الأصولية الظلامية والمعركة التي لابد منها


    في وقت تسيطر فيه مشكلة الأصولية والأصوليّين على العالم كلّه، لا أجد لي عزاء إلاّ أن أغطس في الزمن وأعود إلى الوراء لكي أرى كيف حلت أوروبا مشكلتها مع اصوليتها. كنت قد قلت في أكثر من مكان، أنّ مشكلة الأصولية هي أم المشاكل.

    ولن يستطيع المثقفون العرب أو المسلمون تشخيصها وعلاجها إلا بعد مرور زمن طويل. لأنّها سوف تستغرق خيرة جهودنا طيلة هذا القرن أو حتى منتصفه على الأقل. هناك مشاكل ليس لها حل في المدى المنظور.

    وينبغي أن نفهم ذلك. إنّها من الضخامة والاتساع، بحيث أنّها تتجاوز مقدرة جيل واحد، وإنما يلزمها مرور عدة أجيال من أجل الإجهاز عليها أو التخلص منها.

    ولكن هذا لا يبرر لجيلنا أن يقف مكتوف الأيدي أمام ما يحصل. فالمشكلة لن تنحل من تلقاء ذاتها، وإنّما ينبغي أن يضطلع بها المفكّرون من كافّة الاختصاصات والمشارب.


    الحملاوي: اليوم نشاهد الارتباط القوي بين صحوة الإسلام السياسي وقتل الأبرياء باسم الدين


    عزام يونس الحملاوي


    الإسلام السياسي وحتمية نهايته


    وصف المتأسلمون ظاهرة انتشار الإسلام السياسي بـ“الصحوة الإسلامية”، وكأنّ الإسلام الديني قد كان في سبات قبلهم وهم من أيقظه.

    والمقصود هنا؛ اليقظة السياسية للإسلام وليست الصحوة الدينية، لأنّ المسلمين قبل انتشار الإسلام السياسي كانوا أقرب إلى الإسلام وأكثر تدينا ممّا هم عليه اليوم في ظل الإسلام السياسي.

    فاليوم نشاهد الارتباط القوي بين صحوة الإسلام السياسي وقتل الأبرياء باسم الدين، لذلك أثارت هذه الصحوة ردود أفعال سيئة لدى الشعوب الإسلامية وغير الإسلامية، ليس ضد الإسلام السياسي فحسب، بل ضدّ الدين الإسلامي أيضا.

    وإذا قارنّا بين تدين الشعب الإيراني الآن وتديّن الشّعب التركي المحكوم من قبل نظام علماني ديمقراطي، سنجد أنّ معظم الإيرانيّين ابتعدوا عن دينهم، بينما أقبل الأتراك عليه رغم الجذور الإسلامية التي تقود الحزب الحاكم الّذي تخلي عن فرض النظام الإسلامي. إنّه انتشار مزيف، وهو الّذي يسبق موت الأيديولوجية لتلك الفئة التي تتخذ من الإسلام ذريعة لتحقيق أهدافها
                  

العنوان الكاتب Date
الاخوان فى مواجهة العالم .....ردود فعل الاخوان على قرار السعودية الكيك03-10-14, 09:34 PM
  Re: الاخوان فى مواجهة العالم .....ردود فعل الاخوان على قرار السعودية الكيك03-10-14, 09:53 PM
    Re: الاخوان فى مواجهة العالم .....ردود فعل الاخوان على قرار السعودية الكيك03-10-14, 10:03 PM
      Re: الاخوان فى مواجهة العالم .....ردود فعل الاخوان على قرار السعودية محمد على طه الملك03-10-14, 10:52 PM
        Re: الاخوان فى مواجهة العالم .....ردود فعل الاخوان على قرار السعودية الكيك03-11-14, 09:45 AM
        Re: الاخوان فى مواجهة العالم .....ردود فعل الاخوان على قرار السعودية الكيك03-11-14, 09:58 AM
          Re: الاخوان فى مواجهة العالم .....ردود فعل الاخوان على قرار السعودية محمد على طه الملك03-11-14, 11:10 AM
            Re: الاخوان فى مواجهة العالم .....ردود فعل الاخوان على قرار السعودية الكيك03-12-14, 07:39 AM
              Re: الاخوان فى مواجهة العالم .....ردود فعل الاخوان على قرار السعودية الكيك03-12-14, 08:16 AM
                Re: الاخوان فى مواجهة العالم .....ردود فعل الاخوان على قرار السعودية الكيك03-13-14, 10:46 AM
                  Re: الاخوان فى مواجهة العالم .....ردود فعل الاخوان على قرار السعودية فرح الطاهر ابو روضة03-14-14, 08:43 AM
                    Re: الاخوان فى مواجهة العالم .....ردود فعل الاخوان على قرار السعودية الكيك03-19-14, 05:42 PM
                      Re: الاخوان فى مواجهة العالم .....ردود فعل الاخوان على قرار السعودية الكيك04-07-14, 07:10 AM
                        Re: الاخوان فى مواجهة العالم .....ردود فعل الاخوان على قرار السعودية الكيك04-08-14, 05:47 AM
                          Re: الاخوان فى مواجهة العالم .....ردود فعل الاخوان على قرار السعودية الكيك04-08-14, 05:58 AM
                            Re: الاخوان فى مواجهة العالم .....ردود فعل الاخوان على قرار السعودية الكيك04-08-14, 06:15 AM
                            Re: الاخوان فى مواجهة العالم .....ردود فعل الاخوان على قرار السعودية الكيك04-08-14, 06:23 AM
                              Re: الاخوان فى مواجهة العالم .....ردود فعل الاخوان على قرار السعودية الكيك04-09-14, 09:22 AM
                                Re: الاخوان فى مواجهة العالم .....ردود فعل الاخوان على قرار السعودية الكيك04-09-14, 10:24 PM
                                  Re: الاخوان فى مواجهة العالم .....ردود فعل الاخوان على قرار السعودية الكيك04-13-14, 08:38 AM
                                    Re: الاخوان فى مواجهة العالم .....ردود فعل الاخوان على قرار السعودية الكيك04-13-14, 09:12 PM
                                      Re: الاخوان فى مواجهة العالم .....ردود فعل الاخوان على قرار السعودية الكيك04-13-14, 09:35 PM
                                        Re: الاخوان فى مواجهة العالم .....ردود فعل الاخوان على قرار السعودية الكيك04-15-14, 09:23 AM
                                          Re: الاخوان فى مواجهة العالم .....ردود فعل الاخوان على قرار السعودية الكيك04-18-14, 06:27 PM
                                            Re: الاخوان فى مواجهة العالم .....ردود فعل الاخوان على قرار السعودية الكيك04-20-14, 06:22 AM
                                              Re: الاخوان فى مواجهة العالم .....ردود فعل الاخوان على قرار السعودية الكيك04-20-14, 05:50 PM
                                                Re: الاخوان فى مواجهة العالم .....ردود فعل الاخوان على قرار السعودية الكيك04-22-14, 08:02 AM
                                                  Re: الاخوان فى مواجهة العالم .....ردود فعل الاخوان على قرار السعودية الكيك04-24-14, 06:42 AM
                                                    Re: الاخوان فى مواجهة العالم .....ردود فعل الاخوان على قرار السعودية الكيك04-30-14, 08:21 AM
                                                      Re: الاخوان فى مواجهة العالم .....ردود فعل الاخوان على قرار السعودية الكيك05-05-14, 05:41 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de