|
Re: ثلاث حوريات، غلامٌ و شهيد (Re: mustafa mudathir)
|
الاعزاء الكرام الشاعران و الاديبان مصطفي مدثر الصديق الحبيب و الاستاذ بلو لكما الشكر علي اثراء البوست بالتعليقات
Quote: وإن سألت: عن وجوه أهلها وحسنهم، فعلى صورة القمر. وإن سألت: عن سماعهم، فغناء أزواجهم من الحور العين، وأعلى منه سماع أصوات الملائكة والنبيين، وأعلى منهما سماع خطاب رب العالمين. وإن سألت: عن مطاياهم التي يتزاورون عليها، فنجائب أنشأها الله مما شاء، تسير بهم حيث شاءوا من الجنان. وإن سألت: عن حليهم وشارتهم، فأساور الذهب واللؤلؤ على الرؤوس ملابس التيجان. وإن سألت: عن غلمانهم، فولدان مخلدون، كأنهم لؤلؤ مكنون.
وإن سألت: عن عرائسهم وأزواجهم، فهن الكواعب الأتراب، اللائي جرى في أعضائهن ماء الشباب، فللورد والتفاح ما لبسته الخدود، وللؤلؤ المنظوم ما حوته الثغور، وللدقة واللطافة ما دارت عليه الخصور. تجري الشمس في محاسن وجهها إذا برزت، ويضئ البرق من بين ثناياها إذا تبسمت، وإذا قابلت حبها فقل ما شئت في تقابل النيرين، وإذا حادثته فما ظنك في محادثة الحبيبين، وإن ضمها إليه فما ظنك بتعانق الغصنين، يرى وجهه في صحن خدها، كما يرى في المرآة التي جلاها صيقلها [الصيقل: جلاء السيوف، والمقصود هنا تشبيه وجه الحوراء بالمرآة التي جلاها ولمعها منظفها حتى بدت أنظف وأجلى ما يكون]، ويرى مخ ساقها من وراء اللحم، ولا يستره جلدها ولا عظمها ولا حللها. لو أطلت على الدنيا لملأت ما بين الأرض والسماء ريحاً، ولاستنطقت أفواه الخلائق تهليلا وتكبيراً و تسبيحاً، ولتزخرف لها ما بين الخافقين، ولأغمضت عن غيرها كل عين، ولطمست ضوء الشمس كما تطمس الشمس ضوء النجوم، ولآمن كل من رآها على وجه الأرض بالله الحي القيوم، ونصيفها (الخمار) على رأسها خير من الدنيا وما فيها. ووصاله أشهى إليها من جميع أمانيها، لا تزداد على تطاول الأحقاب إلا حسناً وجمالاً، ولا يزداد على طول المدى إلا محبةً ووصالاً، مبرأة من الحبل (الحمل) والولادة والحيض والنفاس، مطهرة من المخاط والبصاق والبول والغائط وسائر الأدناس. لا يفنى شبابها ولا تبلى ثيابها، ولا يخلق ثوب جمالها، ولا يمل طيب وصالها، قد قصرت طرفها على زوجها، فلا تطمح لأحد سواه، وقصرت طرفه عليها فهي غاية أمنيته وهواه، إن نظر إليها سرته، وإن أمرها أطاعته، وإن غاب عنها حفظته فهو معها في غاية الأماني والأمان.
|
من وصف الامام ابن القيّم الجوزية للجنة
Quote: (وصف الحور العين): وإن سألت: عن السن، فأتراب في أعدل سن الشباب. وإن سألت: عن الحسن، فهل رأيت الشمس والقمر؟. وإن سألت: عن الحدق (سواد العيون) فأحسن سواد، في أصفى بياض، في أحسن حور (أي: شدة بياض العين مع قوة سوادها) . وإن سألت: عن القدود، فهل رأيت أحسن الأغصان. وإن سألت: عن اللون، فكأنه الياقوت والمرجان. وإن سألت: عن حسن الخلق، فهن الخيرات الحسان، اللاتي جمع لهن بين الحسن والإحسان، فأعطين جمال الباطن والظاهر، فهن أفراح النفوس وقرة النواظر. وإن سألت: عن حسن العشرة، ولذة ما هنالك: فهن العروب المتحببات إلى الأزواج، بلطافة التبعل، التي تمتزج بالزوج أي امتزاج. فما ظنك بامرأة إذا ضحكت بوجه زوجها أضاءت الجنة من ضحكها، وإذا انتقلت من قصر إلى قصر قلت هذه الشمس متنقل في بروج فلكها، وإذا حاضرت زوجها فيا حسن تلك المحاضرة، وإن خاصرته فيا لذة تلك المعانقة والمخاصرة:
وحديثها السحر الحلال لو أنه *** لم يجن قتل المسلم المتحرز إن طال لم يملي وإن هي أوجزت *** ود المحدث أنها لم توجز
إن غنت فيا لذت الأبصار والأسماع، وإن آنست وأنفعت فيا حبذا تلك المؤانسة والإمتاع، وإن قبّلت فلا شيء أشهى إليه من ذلك التقبيل، وإن نولت فلا ألذ ولا أطيب من ذلك التنويل.
(الرجوع في الوصف الي أهل الجنة جعلنا الله وأولادنا وأهلينا من أهلها )
هذا، وإن سألت: عن يوم المزيد، وزيارة العزيز الحميد، ورؤية وجهه المنزه عن التمثيل والتشبيه، كما ترى الشمس في الظهيرة والقمر ليلة البدر، كما تواتر النقل فيه عن الصادق المصدوق، وذلك موجود في الصحاح، والسنن المسانيد، ومن رواية جرير، وصهيب، وأنس، وأبي هريرة، وأبي موسى، وأبي سعيد،
فاستمع يوم ينادي المنادي: يا أهل الجنة إن ربكم تبارك وتعالى يستزيدكم فحيى على زيارته، فيقولون سمعاً وطاعة، وينهضون إلى الزيارة مبادرين، فإذا بالنجائب (وسائل التنقل في الجنة |
و مساهمة أخري لشيخ آخر يحاجج من لا يظنون أن بالجنة متع حسية
Quote: وما ورد بالحديث حيث وردت أحاديث صحيحة يشير ظاهرها إلى وجود علاقة جنسية في الجنة ومن ذلك ما رواه أبو هريرة عن رسول الله قال: ( قِيلَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ! هَلْ نَصِلُ إِلَى نِسَائِنَا فِي الْجَنَّةِ ؟ فَقَالَ : إِنَّ الرَّجُلَ لَيَصِلُ فِي الْيَوْمِ إِلَى مِائَةِ عَذْرَاءَ ) ، وعن انس بن مالك رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (يعطى المؤمن في الجنة قوة كذاوكذا من الجماع )قيل يارسول الله او يطيق ذلك ؟قال : (يعطى قوة مائة ). ثم الولد في اللغه العربيه هما الذكر او الانثى فكيف يفسر الولدان بالذكور فقط
|
طه جعفر
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
ثلاث حوريات، غلامٌ و شهيد | طه جعفر | 12-30-13, 11:59 PM |
Re: ثلاث حوريات، غلامٌ و شهيد | mustafa mudathir | 12-31-13, 04:57 AM |
Re: ثلاث حوريات، غلامٌ و شهيد | بله محمد الفاضل | 01-01-14, 07:44 AM |
Re: ثلاث حوريات، غلامٌ و شهيد | mustafa mudathir | 01-01-14, 07:54 PM |
Re: ثلاث حوريات، غلامٌ و شهيد | طه جعفر | 01-02-14, 04:27 PM |
Re: ثلاث حوريات، غلامٌ و شهيد | طه جعفر | 01-04-14, 05:41 PM |
Re: ثلاث حوريات، غلامٌ و شهيد | علي دفع الله | 01-04-14, 07:38 PM |
Re: ثلاث حوريات، غلامٌ و شهيد | طه جعفر | 01-04-14, 11:55 PM |
Re: ثلاث حوريات، غلامٌ و شهيد | مني عمسيب | 01-05-14, 01:33 AM |
Re: ثلاث حوريات، غلامٌ و شهيد | طه جعفر | 01-11-14, 05:59 AM |
Re: ثلاث حوريات، غلامٌ و شهيد | درديري كباشي | 01-11-14, 08:30 AM |
Re: ثلاث حوريات، غلامٌ و شهيد | طه جعفر | 01-11-14, 03:05 PM |
Re: ثلاث حوريات، غلامٌ و شهيد | درديري كباشي | 01-11-14, 04:21 PM |
Re: ثلاث حوريات، غلامٌ و شهيد | طه جعفر | 01-12-14, 03:03 AM |
Re: ثلاث حوريات، غلامٌ و شهيد | درديري كباشي | 01-12-14, 06:19 AM |
Re: ثلاث حوريات، غلامٌ و شهيد | عبدالحفيظ ابوسن | 01-12-14, 06:27 AM |
Re: ثلاث حوريات، غلامٌ و شهيد | طه جعفر | 01-12-14, 02:29 PM |
Re: ثلاث حوريات، غلامٌ و شهيد | فرح الطاهر ابو روضة | 01-12-14, 06:31 AM |
Re: ثلاث حوريات، غلامٌ و شهيد | Ameer Farouq | 01-12-14, 08:09 AM |
Re: ثلاث حوريات، غلامٌ و شهيد | طه جعفر | 01-12-14, 02:33 PM |
Re: ثلاث حوريات، غلامٌ و شهيد | طه جعفر | 01-18-14, 01:53 AM |
Re: ثلاث حوريات، غلامٌ و شهيد | طه جعفر | 01-25-14, 04:15 PM |
Re: ثلاث حوريات، غلامٌ و شهيد | طه جعفر | 01-27-14, 02:02 AM |
|
|
|