اخبار و بيانات مقالات

News & Press

Articles & Views

المكتبات



مؤتمر الحركة المستقلة بواشنطن
فساد شركة الاقطان - تقرير المراجع العام كاملا
عسكوري متحدثا فى ندوة يقيمها اتحاد الصحافيين السودانيين في الولايات المتحدة الأمريكية
باعترافه شخصيا : البشير هو القانون ..!!
ندوتان بكالقري وادمنتون حول كتاب صاحب الفهم الجديد للاسلام
حقك تحرسو ولا بجيك حقك تلاوي و تقلعو ، ندوة شمبات الجمعة .بث مباشر
اخبار و بيانات مقالات

News & Press

Articles & Views

المكتبات

مرحبا Guest [دخول]
أخر زيارة لك: 16-04-2014, 02:13 PM الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2013معجائب وغرائب وطرائف الآخبار...الجزءالثالث
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « الموضوع السابق | الموضوع التالى »
أقرا احدث/اخر مداخلة فى هذا الموضوع »
03-08-2013, 05:44 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9805
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
عجائب وغرائب وطرائف الآخبار...الجزءالثالث
                   English Forum | |Articles |News |مقالات |اخبار و بيانات

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
03-08-2013, 05:57 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9805
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
كيف غير عام 1979 وجه العالم؟ (Re: PLAYER)

    صحافي أميركي يرى أنه فتح فصلا جديدا في كتاب التاريخ المعاصر
    كيف غير عام 1979 وجه العالم؟

    غلاف الكتاب
    واشنطن: ممدوح المهيني
    ما الذي يجمع بين رئيسة الوزراء البريطانية الراحلة مارغريت ثاتشر، والحرب الروسية الأفغانية، والزعيم الإصلاحي الصيني الشهير دينغ شياوبينغ، والبابا يوحنا بولس الثاني، والثورة الإيرانية؟ لا يبدو فعلا أن هناك رابطا يجمعهم إلا ربما شيء واحد هو: عام 1979.
    هذا العام الغريب شهد صعود أسماء وبزوغ أحداث غيرت وجه العالم الذي نعرفه اليوم. ثاتشر، رسول الرأسمالية والسوق المفتوحة التي يعيشها العالم اليوم، تسلمت مهامها كرئيسة للوزراء في 1979. الغزو الروسي لأفغانستان الذي أسهم بتصدع الإمبراطورية السوفياتية، وخلق الحاضنة التي ترعرعت فيها الجماعات الإرهابية، حدث في ذلك العام أيضا. الصين لم تكن اليوم بهذه القوة الاقتصادية لولا إصلاحات شياوبينغ الجذرية التي بدأت في العام نفسه. البابا يوحنا بولس الثاني تحدى الشيوعية، وأسهم في إنعاش الكنسية الكاثوليكية، تسلم منصبه عام 1978، ولكن أكثر خطواته جرأة حدثت في عام 1979. وبالطبع من يستطيع أن ينسى الثورة الإيرانية التي انفجرت في ذلك العام الغريب؟
    في كتابه الصادر حديثا «المتمردون الغرباء: 1979 وولادة القرن الواحد والعشرين» يشرح ببراعة الصحافي الأميركي كريستيان كارل سر هذا العام الذي يعتبر - إذا نظرنا إلى الوراء - ربما العام الأهم الذي فتح فصلا جديدا في كتاب التاريخ المعاصر. من المثير أن الكثير من المراقبين توقعوا أن عقد السبعينات هو مجرد ظلال للعقد الذي قبله. إحساس بالفوضى وانعدام النظام بسبب اغتيال كيندي، فضيحة ووترغيت، وتداعيات الحرب الفيتنامية، وتزايد تعاطي المخدرات والكحول. كان عقدا كئيبا يسير بلا هدى، ولكن بالضبط في سنته الأخيرة اتخذ التاريخ منعطفا حادا ما زلنا نقع تحت تأثيراته الإيجابية والسلبية.
    إذا كان عام 1979 هو المنعطف الحاسم، فإن الأحداث الذي أوصلت إليه كانت عبارة عن سلسلة من التفاعلات التاريخية التي اندفعت بشكل منطقي أحيانا وغريب في أحيان أخرى، لتتفجر جميعها في هذا العام.
    قبل أن نصل لثاتشر التي أصبحت رئيسة للوزراء في عام 1979، نعود إلى الوراء لكي نتعرف على هذه المرأة الصلبة والعنيدة التي علمها الأب البقال أن تحفر طريقها الخاص وتجعل الآخرين يتبعونه، وليس العكس (هذا الأب الذي زرع في ابنته العنيدة قيم الكد والكفاح كان محافظا على المستوى الاجتماعي وليبراليا على المستوى الاقتصادي). ثاتشر التي تخصصت في الكيمياء في مرحلتها الجامعية كان ترد بسخرية على من يسألها عن كونها أول امرأة تصبح رئيسة للوزراء بالقول: «لست أول امرأة بل أول عالمة تصبح رئيسة للوزراء!». لكن هذه الثقة والنزعة الثورية التغيرية القوية التي عرفت عنها ظلت مكبوتة بداخلها ولم تظهر إلا بالتدريج. يقول الكاتب إن ثاتشر كانت مؤمنة بقيم السوق والمنافسة بشكل عميق ولكنها لم تظهر إلا القليل من هذه النزعة القوية لأنها لم ترد أن تخاطر بصعودها السياسي التدريجي. كانت سياسية تتأرجح بين المثالية والواقع السياسي. عملية ولم تكن مستعدة للتصريح بأقوال قد تضر بمكانتها السياسية، وخصوصا في الخمسينات والستينات، حيث اعتبر الحديث عن السوق المفتوحة والمنافسة هرطقة تعارض العقيدة الاقتصادية المترسخة بسيطرة الدولة على الاقتصاد. حتى عندما أصبحت ثاتشر وزيرة للتعليم، لم تستطع أن تفرض سياستها وأفكارها وأنهت مدتها من دون أن تحدث تغيرات ملحوظة (لا أحد يتذكرها إلا بقصة إلغائها للحليب المجاني في المدارس، وسميت بعدها: ثاتشر.. سارقة الحليب). حتى داخل حزبها المحافظ لم يوجد الكثير من الشخصيات التي تتفق مع إيمانها الكامل بأن المنافسة والسوق المفتوحة هي الوصفة الملائمة للاقتصاد البريطاني المتردي. زعيم حزب المحافظين في ذلك الوقت ادوارد هيث (والذي أصبح رئيسا للوزراء بين عامي 1970 إلى 1974) كان مؤمنا بالمزاوجة بين سيطرة الدولة والاقتصاد الحر. لكن الاقتصاد البريطاني استمر في الانهيار، ومعدلات التضخم ارتفعت بمعدلات غير مسبوقة، وزاد البطالة وانفجرت المظاهرات والإضرابات. بريطانيا العظمى التي شكلت الاقتصاد العالمي ركعت على ركبتيها وطلبت قرضا من صندوق الدولي، التي أسهمت يوما في تأسيسه، كأول دولة صناعية تقدم على هذه الخطوة. في ذلك الوقت الحرج وفي ذلك العام الغريب جاءت ثاتشر لتغير المعادلة الاقتصادية وتقلب الصورة تماما. رأت في تاتشر في نفسها متمردة وثورية على العقيدة الاقتصادية المترسخة بعد الحرب العالمية الثانية التي نجحت في البداية لأسباب متعددة، ولكنها كادت تغرق البلد بعد ذلك. هذه المرأة الحديدية لم تكن تؤمن بالإجماع أو الاتفاق، بل كانت نزاعة للاستقطاب والتغيير الجذري. لقد نجحت أفكارها وسادت مبادئها. منذ عام 1979 اتخذت بريطانيا مسارا اقتصاديا وحضاريا متصاعدا لحد هذه اللحظة.
    الزعيم الصيني الإصلاحي الشهير دينغ شياوبينغ مر بظروف أكثر قسوة وصعوبة من الظروف التي مرت بها ثاتشر. رغم أنه كان مقربا من ماو الذي كان معجبا به بعد إدارته للحرب مع الغزو الياباني، فإنه قرب وأبعده، أعزه وأهانه، في النهاية عاد إليه بعد شعر أن الثورة الثقافية التي أطلقها حققت أهدفها، على الرغم من أنها مثلت كارثة على الاقتصاد والمجتمع الصيني. لكن شياوبينغ كان دائما رجلا براغماتيا وعقلا باردا، ولم يرفع صوته بالانتقادات للأوضاع في الصين إلا في الوقت المناسب. شياوبينغ الذي خسر زوجته الأولى، وأهانته زوجته الثانية بعد قررت الانفصال عنه علانية، قبل أن ينجح ويثمر زواجه الثالث، تحول من شخص اجتماعي محب للحديث إلى شخص منطو على نفسه. ولكن بكل الأحوال لم يخسر أبدا ذكاءه الحاد وواقعيته الباردة. يقول الكاتب إن ماو أشار إليه في أحد الاجتماعات مع المسؤولين الأميركيين بالقول: «ذلك القصير سيكون لك مستقبل باهر». بالفعل أثبت ذلك القصير أنه أفضل ما حدث للصين خلال العقود الأخيرة. أحدثت قراراته التاريخية بفتح السوق الصينية وخصخصة الأراضي الزراعية، وفتح الباب للاستثمارات الخارجية بداية صعود العملاق الصيني الذي لم يتوقف عن النمو. زيارة شياوبينغ للولايات المتحدة في عام 1979 هزته رغم بعض الأحداث الطريفة المربكة التي حدثت خلالها. ففي حفل العشاء الذي أقامه الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر على شرفه جلست بجانبه الممثلة الهوليوولدية شيرلي ماكلين وبادرته بالقول إنها زارت الصين أيام الثورة الثقافية وأذهلها منظر البروفسور وهو يحرث الأرض. نظر إليها شياوبينغ - الذي عانى هو نفسه من هذه الثورة - بازدراء وقال لها: «مكان البروفسور هو التدريس في الجامعات وليس زرع الخضار!». عاد بعدها شياوبينغ إلى الصين وفي مخيلته صين أخرى للمستقبل. الصين التي أنهكتها الشيوعية كانت خربة متخلفة في الوقت الذي كانت فيه جيرانها مثل سنغافورة واليابان تصعد وتزدهر. أحدث بعدها صاحب المقولة الشهيرة «ليس مهما أن يكون القط أبيض أو أسود‏، ‏ وإنما المهم أن يصيد الفئران» نقلته الكبرى في عام 79 وتغيرت الصين والعالم بعدها.
    البابا البولندي يوحنا بولس الثاني كان أول بابا غير إيطالي يعتلي سدة الهرم البابوي عام لأكثر من 400 عام. ينظر لزيارته لبلده بولندا الواقعة تحت النفوذ السوفياتي على أنه أول الشروخ في جسم الكتلة الشرقية التي انهارت بعد تلك بعشر سنوات. ذهب هذا البابا إلى بلده الأصل، وهناك ألقى39 خطابا، تحدى فيه بشكل صريح الآيديولوجية الماركسية. لمس في تلك الخطابات قلوب ملايين البولنديين الذي احتشدوا لسماع كلماتهم المعبرة. يقول الكاتب إن البولنديين المفروضة عليهم فرضا العقيدة الماركسية لم ينفصلوا فعلا عن ارتباطهم بالكنسية الكاثوليكية. لعقود طويلة ربط البولنديون هويتهم الوطنية بالكنسية، واستمر هذا الشعور حتى بعد دخل بلدهم تحت النفوذ الشيوعي. ضغط البابا الذي عرف عنه قدرته على الخطابة والتأثير هذه الفكرة وأخذ في خطبه الشهير يتحدث لا عن المال أو المادة أو الاقتصاد، ولكن عن أهمية الجانب الروحي في حياة الإنسان. يقول المؤلف إن ذلك العام يمكن أن يؤرخ لبداية عودة الدين المسيس إلى أوروبا، والذي تصاعد بعدها ليصل إلى الولايات المتحدة الذي فيه يلعب فيه خليط الدين والسياسة دورا مهما.
    ولكن عودة الإسلام السياسي أقوى وأعمق ليس في الغرب، ولكن في الشرق. الحرب الأفغانية ابتدأت علامتها بالظهور مع الرئيس الأفغاني محمد داود خان ولكنها بدأت فعليا عام 79. كانت أحد الأسباب التي أدت إلى انهيار الإمبراطورية السوفياتية، ولكنها حولت أفغانستان إلى حاضنة الجماعات الإرهابية الباحثة عن القوة والنفوذ. العالم كله ارتج من عمليات تنظيم القاعدة الإرهابية وغيرها من المنظمات التي تتبنى العنف باسم الدين. لكن الإسلام السياسي صعد بشكل غير مسبوق مع الثورة الإيرانية التي أطاحت بالشاه محمد رضا بهلوي عام 1979. الشاه الذي أطلق ما يسمى الثورة البيضاء التي تهدف إلى تحديث بلاده، لم يكن يظن أن الملالي قادرون على إزاحته من عرشه وتبديد حلمه، ولكن هذا ما حدث. منذ ذلك العام تغير وجه العالم، وما زال تأثير تلك الثورة حاضرا على منطقة الشرق الأوسط.
    يقول الكاتب إن الأحداث التي وقعت في ذلك العام وأفكار الشخصيات التي برزت فيه، هي من يشكل الواقع الذي نعيش فيه. يكتب: «أحببت ذلك أو لا، السوق والدين المسيس هما من أهم القوى المؤثرة في القرن الحالي». يتذكر الكاتب أحداثا أيضا مهمة مثل أن نشوء فكرة شركة «مايكروسوفت» كانت في ذلك العام، وبداية ما يمسي اختلال معدلات الدخل في أميركا أيضا بدأت في ذلك العام. ولكنه ينسى أحداثا مهمة مثل وصول الرئيس العراقي السابق صدام حسين إلى سدة الرئاسة كانت أيضا في ذلك العام.
    بالطبع المصادفة وحدها جعلت من هذا العام المنعطف الذي التف معه التاريخ بشكل لم يتوقعه أحد. إذا اعتمدنا على ذات النهج الذي طبقه الصحافي كارل في كتابه المهم هذا، هل يمكن القول، وبعد الإطاحة بحكم «الإخوان المسلمين» بمصر، إن عام 2013 سيكون العام الذي بدأت فيه آيديولوجية الإسلام السياسي بالانهيار؟!
                   English Forum | |Articles |News |مقالات |اخبار و بيانات

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
03-08-2013, 06:15 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9805
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
الإخوان يضحون بالصغار من أجل السلطة (Re: PLAYER)

    قيادات الجماعة في مصر:
    صغارنا مشاريع شهداء
    أطفال في الأكفان...
    الإخوان يضحون بالصغار من أجل السلطة



    إيلاف/القاهرة: صبري عبد الحفيظ حسنين
    أصبح الأطفال مشروع أداة تستغلها القيادات في المشاريع السياسية، حيث تقود جماعة الاخوان المسلمين مسيرات للأطفال وهم يحملون أكفانهم وقد كتب عليها "مشروع شهيد"، ما أثار سخط المنظمات العالمية والمجتمعات الدولية.
    لم يكن مشهد الأطفال المحمولين فوق أعناق آبائهم، جديداً على مصر، لاسيما أن المصريين إعتادوا عليه منذ اندلاع ثورة 25 يناير، التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك.
    يذهب المصريون إلى ميدان التحرير أو إلى غيره من الميادين، بشكل فردي أو مجموعات، وغالباً ما تكون في صورة أسر كاملة، الأب والأم والأطفال.
    وتناقلت وسائل الإعلام العالمية صوراً ومقاطع فيديو للأطفال وهم يهتفون "الشعب يريد إسقاط النظام"، وغيرهم وقد رسم العلم المصري على وجوههم، أو كتبت كلمة "إرحل" على جباههم، وكانت جميع تلك الصور أو المشاهد تنقل إلى نواظر العالم، وتبعث على الشعور بالإبتهاج والفخر.
    الطفل مشروع شهيد
    جماعة الإخوان المسلمين أضافت إلى تلك المشاهد، مشهداً جديداً للأطفال، وهم يشاركون في الفعاليات الإحتجاجية، أثار حالة من السخط والغضب ضدهم، لاسيما أنهم قدموا الأطفال في تظاهراتهم الداعمة للرئيس المعزول محمد مرسي، وهم يحملون أكفانهم بين أيديهم، أو وهم يرتدونها، وقد كتب عليها "مشروع شهيد".
    وفي ميدان رابعة العدوية أو في ميدان نهضة مصر، يمكن لأي زائر أن يصدم بمشهد مجموعة من الأطفال في سن ما دون السادسة، وهم يحملون أكفاناً، في مسيرة يقودها رجل أو إمرأة، ويهتفون "بالروح والدم نفديك يا إسلام"، أو "سيسي يا سيسي.. مرسي هو رئيسي".
    وتملأ هؤلاء الأطفال مشاعر الفخر والزهو، ولاسيما أن هناك من يبث فيهم الشجاعة والإقدام، للمشاركة في نصر الإسلام والدفاع عن الشرعية، أو أن من بينهم من سوف يكبر ويصبح قائداً شجاعاً يحرر المسجد الأقصى على طريقة القائد صلاح الدين الأيوبي، وإن مات أو قتل، فإنه سينال الشهادة، ولسوف يدخل الجنة، ويتزوج من الحور العين.
    أطفال بالأكفان
    في اليوم التالي لما عرف بـ"مجزرة المنصة"، كانت "إيلاف"، حاضرة في ميدان رابعة العدوية، وكانت رائحة الدماء تفوح من المكان، وآثاره تنتشر على الأرض، فيما كان أهالي أكثر من 80 قتيلاً يستعدون لدفنهم، كان القائمون على أمر التنظيم في الميدان، يقودون مسيرة لمجموعة من الأطفال، قيل إنهم حركة "أطفال ضد الإنقلاب"، عددهم 20 طفلاً، يرتدون قطعا من القماش الأبيض الرخيص، قيل إنها "أكفانهم"، ويتقدم رجلان هؤلاء الأطفال، وتحيط بهم النساء من الجانبين، وتتبعهما امرأتان.
    كان أحد الرجلين يهتف "بالروح بالدم.. نفديك يا إسلام"، و"مرسييييي مرسيييييي"، "مش هنمشي هو يمشي"، ويردد الأطفال من خلفه هذه الهتافات.
    رجال وليسوا أطفالا
    تحدثت "إيلاف" إلى الرجل "الهتيف" حول ما يدفع أنصار مرسي إلى أن يقحموا الأطفال بزي الموتى في الإعتصامات التي تعرّض حياتهم للخطر، فرد بالكثير من الفخر وهو ينظر إلى الأطفال المكفنين: "دول مش أطفال، أنهم رجال من ظهور رجال"، وتابع: "أطفال لنا يا مولانا رجال وليسوا صغار، أنهم تربوا على الشجاعة، وحب الشهادة كما يحب الإنقلابيون الحياة".
    وحول ما يتعرض له الأطفال من أخطار، خاصة مع استمرار الإشتباكات بين المعتصمين، والبلطجية وقوات الأمن، قال الرجل: "الأطفال يشاركون أسرهم الإعتصام بسلمية، لكن الإنقلابيين يصرون على قتلنا وقتل أطفالنا، ونحن وأطفالنا مشاريع شهداء".
    وبينما كان الحديث يدور مع الرجل، الذي قال إن طفله ذا الخمسة أعوام يشارك في المسيرة حاملاً كفنه، أشار إلى أحد الأطفال، وناداه باسم "معاذ"، فرد الطفل: "أيوه يا بابا"، وقال الرجل: "النصر أو"، واستكمل الطفل الجملة: "الشهادة".
    التضحية بالأطفال من أجل مرسي
    وتقول جماعة الإخوان المسلمين، إن قوات الجيش قتلت أربعة أطفال، أثناء ما يعرف بـ"مجرزة الحرس الجمهوري"، في 8 تموز (يوليو) الجاري، التي راح ضحيتها 57 قتيلاً، ومئات المصابين، إلا أن وزارة الصحة، تقول إنه لم يكن ثمة أطفال بين القتلى، ونفى المتحدث باسم القوات المسلحة تلك الأنباء، وقال إن الجيش لا يقتل النساء أو الأطفال، حتى لو كانوا من الأعداء أثناء الحرب.
    تقديم "شهداء" من الأطفال مبدأ تصر جماعة الإخوان المسلمين عليه، وتؤكده عزة الجرف، القيادية في الجماعة، التي خطبت خلال سرادق عزاء أقيمت للقتلى من ضحايا "مجزرة المنصة" التي وقعت فجر يوم 27 تموز (يوليو) الماضي، وقالت إن الإخوان على "استعداد لتقديم صفوف من الشهداء من أجل الشرعية، مشيرة إلى أنهم، "لن يبخلوا بالتضحية بأطفالهم شهداء حتى تعود مصر إلى ريادتها مرة أخرى"، على حد قولها.
    تعريض حياة الأطفال للخطر
    تتعرض جماعة الإخوان إلى انتقادات شديدة، بسبب إستغلال الأطفال في الإعتصامات والفعاليات السياسية، وتعريض حياتهم للخطر، أو تعريضهم لرؤية مشاهد الدم والقتل، بما يخالف قانون الطفل 12 لسنة 1996 المعدل بالقانون 126 لسنة 2008.
    وقال الناشط الحقوقي محمود البدوي رئيس الجمعية المصرية لمساعـدة الأحداث وحقوق الإنسان، إن مصر شهدت إزدياداً في اعمال العنف الممنهج والموجّه تجاه الأطفال، مشيراً إلى أن هذا العنف شاهد العالم انعكاساته في العديد من وقائع مؤسفة ضد الأطفال بشكل خاص، كإلقائهم من فوق أحد الأبنية في منطقة سيدي جابر في الإسكندرية وواقعة التعدي على الطفل محمد خلال أحداث رمسيس.
    وحذر من أن الإخوان يستغلون الأطفال في إعتصامات ميدان رابعة العدوية، وإجبارهم على المشاركة في الإحتجاجات ومنها "مسيرة أطفال ضد الإنقلاب"، التي نظمتها جماعة الإخوان على إشارة رابعة العدوية، والأطفال حاملو الأكفان ومشروع الشهيد للأطفال. وأشار إلى أن الإستغلال الذي يتعرض له الطفل المصري المظلوم في كافة المواقع، يمثل خطراً على المجتمع، لاسيما في ظل إهمال قضايا الطفل، الذي يكاد يكون متعمدا في العديد من الأوقات.
    اليونيسف تنتقد استغلال الأطفال في التظاهرات
    إنتقدت منظمة اليونيسف التابعة للأمم المتحدة، إصرار جماعة الإخوان المسلمين على استغلال الأطفال في السياسية، ووضعهم في صدارة التظاهرات، ما يعرّض حياتهم للخطر. وقالت المنظمة إنها قلقة جدًا من التقارير التي تتحدث عن أطفال قتلوا أو أصيبوا خلال المواجهات العنيفة في مصر مؤخرًا.
    وأضافت أن الصور المزعجة التي التقطت للأطفال أثناء التظاهرات تشير إلى أن استغلالهم يحصل عن عمد في بعض المواقف، ويعرضهم لخطر مشاهدة العنف أو أن يصبحوا ضحايا له. وأضافت المنظمة الأممية أن مثل هذه الأفعال لها آثار جسمانية ونفسية مدمرة طويلة الأمد على الأطفال. وناشدت جميع القوى السياسية عدم استغلالهم في تحقيق أغراض سياسية، وحمايتهم من أية أضرار محتملة.
                   English Forum | |Articles |News |مقالات |اخبار و بيانات

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
03-08-2013, 06:33 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9805
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
تأجيرالأرحام ومنح البيض تجارة رائجة في الهند (Re: PLAYER)

    تأجير الأرحام ومنح البيض تجارة رائجة في الهند
    معظم النسوة المستعدات لتأجير أرحامهن أو التبرع بالبيض من قرى من خارج دلهي أو من المناطق الأكثر فقرًا
    في شهر مارس الماضي وحده كانت هناك 26 حالة ولادة لأطفال كان معظم آبائهم المستفيدين من دول غربية
    تدرك جميع المتبرعات أن ما سيحصلن عليه من مقابل مادي سيحدث نقلة في حياتهن وحياة أطفالهن
    يعرف الجميع أنها صفقة تجارية بين الأم البديلة والزوجين المستفيدين، لكنها تمنح السعادة كلا الطرفين
    زيادة في عدد الأمهات البديلات الهنديات

    الصنداي تلغراف/ترجمة - كريم المالكي :
    يصطف عددٌ من السيدات ومن أعمار مختلفة في طابور طويل نسبيًا وتبدو على وجوههن الرغبة والاستعداد للتبرّع ببيضهن أو تأجير أرحامهن لمن يرغب في ذلك من الأجانب الذين يتوافدون على أحد المراكز الطبية المتخصصة في هذا المجال الذي يقع في مدينة دلهي. ولم تقدمْ هذه النسوة، اللواتي يعرفن طبيعة الدور البديل الذي يقمن به، على مثل هذه الخطوة لولا الظروف المعيشية الصعبة التي يعشنها ولإدراكهن أن العائد المالي المترتب من عقد مثل هذه الصفقة يمكن أن يؤدي إلى إحداث نقلة في حياتهن. أما في داخل هذه العيادة التي تديرها طبيبة تدرّبت في بريطانيا فتجري باقي الترتيبات اللازمة لإتمام المهمة بنجاح من فحوص أو أي إجراءات طبية أخرى ترافق عملية النقل.
    ويمكن للنساء اللواتي لا يستطعن الحمل أو الإنجاب لأي سبب أن يجدن ضالتهن في هذا المركز ويوجد نوعان من العمليات هما تأجير الأرحام ومنح البيض، وفي عملية تأجير الأرحام في الحمل، تكون الأم البديلة هي مجرد "حامل" وليس لها علاقة وراثية بالجنين. في حين في الحالة الثانية يوفر للزوجين بيض من متبرعة والحيوانات المنوية. وفي هذه الأيام تزدهر هذه التجارة وبشكل ملحوظ في الهند حيث تمكنت هذه العيادة من تحقيق نسبة كبيرة من الولادات بهذه الطريقة وكان معظم الزبائن (الأزواج) المستفيدين من الأجانب وتحديدًا من دول غربية في حين أن معظم النسوة المستعدات لهذا النوع من الصفقات جئن من القرى التي تقع خارج دلهي أو من المناطق الأكثر فقرًا في المدينة نفسها. ويبدو أن احتمال حصولهن على خمسة أضعاف متوسط الراتب الوطني الذي يحصلن عليه سنويًا في بلدهن هو مكمن الإغراء، إذ يعرفن أن ما سيحصلن عليه من مقابل مادي سيحدث تغيير تام في حياتهن، وكذلك حياة أطفالهن.
    على بعد ميل من الحي الاستعماري الفخم في العاصمة نيودلهي، وفي شارع جانبي ضيق مقابل متجر للحلويات، يوجد هناك واحد من أكبر العيادات المتخصصة في الإخصاب في الهند. وفي داخل هذه العيادة، يبدو من الواضح أن هذا المكان الذي يجري فيه تنشئة الأطفال يحتوي على كامل التجهيزات والكوادر الطبية التي تقوم بإجراء اللازم بل إن هذا المركز أكبر بكثير من أي مكان في بريطانيا. وهناك مجموعتان من الآباء والأمهات في العيادة: المجموعة الأولى هم الهنديات ممن يقدمن البيض ويحملن الأجنة بالإنابة والمجموعة الأخرى تمثل العوائل التي سوف يقتصر دورها على تنشئة هؤلاء الأطفال بعد أن تتم ولادتهم.
    واللافت أن أيًا من المجموعتين لم يختلط مع المجموعة الأخرى، وبالطبع إن ذلك كان مقصودًا لأن الجميع كان يدرك أن ما يجري هو عبارة عن صفقة تجارية، ولكن ليس هناك من شك في الفرح الذي يعيشه هؤلاء الناس، والذين معظمهم من الجنسيات الغربية، وقد جاءوا ليكون لديهم ولكن بما يسمى بالأطفال البديلين.
    ويدير المركز الدكتورة "شيفاني جور" وهي طبيبة هندية على مستوى عالٍ من التعليم ومن الطبيبات اللواتي تدربن لمدة أربع سنوات في مستشفى هامرسميث، في لندن، وكذلك في المصحة الملكية في ادنبره. ويعمل برفقتها أربعة عشر طبيبًا والعديد من الممرضات، وتقول إن المعدات والتسهيلات الموجودة في المركز هي مساوية لتلك الموجودة في أي مكان في العالم.
    كما أن دفاتر ملاحظاتها مليئة بتفاصيل عن النساء الشابات الهنديات ممن لديهن الاستعداد للتبرع إما بالبيض أو حمل الجنين بالإنابة "الأم البديلة" عن النساء اللواتي لا يرغبن بالقيام بذلك لأسباب مختلفة. وتبلغ رسوم أي حالة من الحالات حوالي 6000 جنيه استرليني. ويرجع سر الإقبال على تأجير الأرحام في الهند، لأن هذا المركز يقدم خدمة شاملة يجمع فيها بين "الرحم المؤجر" والزوجين اللذين تقتصر مهامهما على تقديم بويضة ووسائل التخصيب، ويتم توقيع اتفاق بين الوالدين والأم البديلة يلتزم فيه الطرف الأول بالتكفل بكافة الأتعاب الطبية بجانب دفع مبلغ محدد كأتعاب، على أن يسلم الطرف الثاني المولود بمجرد ولادته.
    وأولئك النسوة اللواتي يرغبن في التبرع يتم تسجيل تفاصيلها بدقة حيث يتم أخذ جميع المعلومات كالطول، والوزن، والتاريخ الصحي لكل واحدة منهن. كما تتضمن الملفات صورًا فوتوغرافية، ولكن فقط من الرقبة إلى أسفل، حيث تستخدم في النشرات التي تُعَد للمحتملين من الآباء والأمهات.
    وخلافًا لما يحدث في بريطانيا فإن هوية الطرف المانح للبيض ويقصد بها هنا المرأة المتبرعة "لن تكون أبدًا معروفة لذريتها البيولوجية" وكذلك الحال بالنسبة للمرأة التي ستحمل البيض "الأمهات البديلات" إلى أن يحين موعد الولادة فستظل سرية أيضًا.
    ومن غير الممكن أن تكون هناك عواقب صعبة على المرأة، حيث توفر لها المشورة النفسية، وبالنسبة لأولئك الذين يقومون بدور الأم البديلة فهناك أيضًا سكن مجاني لمدة سنة في دلهي والرعاية الطبية. كما تحصل المرأة على مبلغ من المال يفوق ما يمكن أن تتأمل أن تكسبه، حتى في حالة اقتصاد الهند المزدهر.
    ومعظم النسوة المستعدات لهذا النوع من الصفقات من القرى التي تقع خارج دلهي أو من المناطق الأكثر فقرًا في المدينة نفسها. ويبدو أن احتمال حصولهن على خمسة أضعاف متوسط الراتب الوطني الذي يحصلن عليه سنويًا يحدث تغيير تام لحياتهن، وكذلك حياة أطفالهن. ومعظم المستعدات للقيام بهذا الدور هن في الأساس أمهات.
    ومع ذلك، فهناك خطر من أن تلحق بهن وصمة عار، لأن النساء يدركن أن عليهن أن يكن حذرات من الذين يعرفون أنهن يقومن بدور الأمهات البديلات. وعندما التقت صحيفة الصنداي تلغراف الدكتورة جور، كان المستشفى يغص بكل من الأمهات البديلات والنساء الحوامل اللواتي يزرن المستشفى إما للتسجيل، أو لديهن بيضة مخصبة تم زرعها في أرحامهن. وتبدو معظم النساء سعيدات فيما كن يقفن منتظرات دورهن في الفحص. ويمكن أن يستغرق الانتظار في بعض الأحيان ساعات، ولكن عندما تمت مشاهدتهن في المستشفى بدا أن هناك جوًا من الارتياح.
    وخلال الساعات الأولى من ذلك النهار كان قد تم تخصيب ست نساء بالبويضات المخصبة. وقالت إحدى السيدات ممن كان برفقتها زوجه: "نحن جميعنا سعداء للغاية لأننا سوف نعطي الفرصة لأشخاص ما سيكون لهم آباء وأمهات. وتضيف: "لدينا طفلة وهذا هو أعظم شيء، ونحن هنا لنحصل على وسيلة جيدة لكسب المال حتى نستطيع رعاية هذه الطفلة عندما تكبر."
    وقالت أم بديلة أخرى، كانت تحمل في رحمها جنينًا لزوجين إسبانيين: "إن العملية بسيطة جدًا وتستغرق بضع ساعات في كل مرة. لقد كانت لدي بيضة تم زرعها في رحمي ومن المؤمل أن أنجب طفلاً في الثالث عشر من يوليو القادم. ولم يقولوا لنا ما هو جنس الطفل، لكني أشعر بأنها فتاة. وتضيف تلك السيدة قائلة: "أنا حامل في الشهر السابع، ويجب أن أكون حذرة في هذا الوقت. غير أن ابنتي التي تبلغ من العمر خمس سنوات لا تدرك معنى أن تكون الأم (حامل) حيث قفزت علي في الأسبوع الماضي، وقد شعرت بالألم في حينها. وتمضي هذه السيدة وتقول: "أعتقد أن هذا أمر لطيف جدًا لكل شخص يشترك فيه. إن الجميع يستفيدون، فالزوجان الإسبانيان يحصلان على طفل وكذلك المرأة التي منحت البيض والمستشفى أيضًا سيكسبان بعض المال من جراء العملية. إنها تجارة، لكنها تجلب الكثير من السعادة للعديد من الناس ولا أرى أي حرج في القيام بذلك. كما أن العديد من النساء اللواتي تحدثت معهن كن سعيدات بشأن الترتيبات التي يتم اتخاذها. وعلى الرغم من أننا نحرص على ألا نخبر أحدًا، باستثناء أقرب الناس إلينا، لأنه لا يزال هناك ناس يتسببون ببعض المتاعب ويقولون إن مثل هذه التصرفات ضد إرادة الله".
    ويعد مبلغ 6000 جنيه استرليني الذي سوف تكسبه الأم البديلة شيئًا بسيطًا من حسابات كثيرة، لأنه ليس كل الرسوم، إذ إن عيادة الدكتورة "جور" تتقاضى مبلغًا يتراوح بين 22،000 ألفًا إلى 25،000 جنيه استرليني وهو الرقم الذي تقول إنه يمثل مبلغًا جيدًا. وتضيف الدكتورة "جور": "إن مستشفاي يعد مركزًا دوليًا وأن الأطفال الذين يولدون من خلال ترتيبات تأجير الأرحام لدينا يحدث ذلك بشكل يومي تقريبًا، لقد جعلته هدفي في أن كل من يأتي لي مع نية الحصول على طفل، فإنه لن يغادر إلا ومعه طفل رضيع."
    في شهر مارس الماضي وحده كانت هناك 26 حالة ولادة لأطفال: وكان طفل واحد إلى أبوين من بريطانيا، وأربعة أطفال إلى آباء من أستراليا، واثنين لأبوين من كندا، وطفل واحد لأبوين من الاكوادور، وثلاثة لآباء من اليابان، واثنان إلى آباء من إسبانيا، وطفل واحد لأبوين سلوفينيا وأربعة أطفال لآباء يقيمون في الهند، حيث يزداد تأجير الأرحام بين الطبقة الوسطى. وذهب ثمانية أطفال إلى آباء من الولايات المتحدة.
    وتدرك الدكتورة "جور" أن النقاد يقولون من الخطأ أن تتحول الأمومة بالإنابة إلى شركة لتأجير الأرحام، والجدير بالذكر أنه في بريطانيا من غير القانوني أن يتم الاستفادة ماديًا من مثل هذه الترتيبات. لكنها قالت بشأن ذلك: "إن الجانب الإيجابي للهند يكمن في العملة الأجنبية التي تأتي إلى الهند، ونحن بصدد إرسال أطفال إلى أناس لا يستطيعون تحقيق ذلك في جميع أنحاء العالم. وتضيف: "نحن نساعد النساء المحليات بحيث يتمكن من الدفع إلى أطفالهن."
    في السنة الماضية أشرفت الدكتورة "جور" على 300 حالة ولادة - كان البعض منها توائم - وتقول إنها استقبلت ما يصل إلى النصف من إجمالي عدد زبائنها من بريطانيا. وتؤكد الدكتورة "جور" أن هؤلاء الزبائن كانوا بشكل كبير من الطبقة المتوسطة حيث تقول: "إنهم محترفون في مجال تقنية المعلومات، وموظفون في وزارات رئيسية، وحتى أطباء من خدمات التأمين الصحي في بريطانيا، وناس من شركات متعددة الجنسيات، ومصرفيون ورجال أعمال.
    وتدرك الدكتورة "جور" أن عملها قد يثير مشاعر قوية لكن ردها على ذلك بسيط: "أود أن أقول لهؤلاء الناس الذين يطلقون على ما نقوم به بأنه غير أخلاقي، أنا أشعر بالأسف جدًا من أجلكم، وبارك الله فيكم، ولكنكم جاهلون لما نقوم به. تعالوا واقضوا بضعة أشهر هنا وتحدثوا إلى الآباء والأمهات الذين في حاجة ماسة للأطفال واشعروا بما يعانيه هؤلاء الآباء والأمهات بسبب عدم الإنجاب ومن ثم شاهدوا نشوة وفرحة الرجال والنساء ونحن نحقق أحلامهم هنا بشكل يومي."
                   English Forum | |Articles |News |مقالات |اخبار و بيانات

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
04-08-2013, 00:03 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9805
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
مفاهيم خاطئة لخسارة الوزن (Re: PLAYER)

    خمسة مفاهيم خاطئة لخسارة الوزن

    (CNN)-- هل يعتبر الأشخاص الذين لا يعانون من وزن زائد، أن صحتهم جيدة؟ يبدو أن هناك خمسة مفاهيم خاطئة حول خسارة الوزن والمحافظة على صحة جيدة، بحسب ما نشرت مجلة تايم الشقية لـCNN.

    1. يجب أن يخسر الأطفال الوزن لتجنب السمنة
    وأشارت دراسة حديثة نشرت في مجلة "لانسيت" الأمريكية، إلى أن الباحثين في المعهد الوطني لأمراض السكري، والجهاز الهضمي، والكلى، عمدوا إلى تطوير نموذج حسابي للتفريق بين زيادة الوزن وتأثيرها الايجابي، في مقابل عدد الباوندات الإضافية التي يمكن أن تؤثر على السمنة.
    وأظهر النموذج أن بعض الأطفال يتخلصون من السمنة في سن البلوغ حتى إذا لم يخسروا الوزن قبل تلك المرحلة، وذلك لأن السمنة ليست عبارة عن وزن فقط، إنما تحتسب من خلال نسبة الطول على الوزن المعروف باسم مؤشرات كتلة الجسم. وبينما يكبر الأطفال، يحول الجسم الدهون إلى العضلات، والتي تزن أحيانا أكثر من الأنسجة الدهنية. لذا فإن الأطفال الذين يتمتعون بمؤشر كتلة الجسم مرتفع، والذين قد يعتقد أنهم يعانون من السمنة، قد لا يعانوا فعليا من الوزن الزائد.

    2. يعتبر تناول البروتين أفضل للشعور بالامتلاء والسيطرة على عدد السعرات الحرارية
    من الصحيح أن تناول البروتين يعطي شعورا بالامتلاء، إلا أن تناول الألياف يعتبر أمرا أفضل، لأنها تتضمن عدد أقل من السعرات الحرارية. وللتأكد من أن الشخص لا يشعر بالجوع، ويحصل على جميع العناصر الغذائية، فإنه يجب أن يكثر من تناول الفاكهة، والخضار، والحبوب.

    3. البدانة تؤدي إلى الأمراض
    ويعتبر مستوى اللياقة البدنية لدى الشخص، فضلا عن وزنه، أمرا أساسيا للصحة العامة. وأظهرت دراسة أجريت في العام 2012 أن الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد والسمنة، لا يعانوا من خطر أكبر للإصابة بأمراض القلب، والسرطان، مقارنة بوزن الأشخاص العاديين، ولكن فقط إذا كانت عملية الأيض صحيحة لديهم مثل نظرائهم الأقل وزنا.

    4. يمكن تناول جميع الأطعمة وممارسة التمارين الرياضية لخسارة الوزن
    وتعتبر محاولة التقليل من السعرات الحرارية من خلال تعديل وجبات الطعام يوميا، من بين الطرق الأفضل لخسارة الوزن. وفي الحقيقة، فإن استهلاك سعرات حرارية أقل، والقيام بتمارين رياضية أكثر هو الطريقة الأفضل لخسارة الوزن.

    5. قضاء فترات طويلة في ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة أفضل
    ويحاول خبراء التغذية تصحيح الخرافة التي تقول إن ذوبان السعرات الحرارية يحصل بشكل أسرع من خلال ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة، مقارنة بممارسة التمارين الرياضية الصعبة.

    وقال مدير اللياقة البدنية في مركز بريتكين لوغفيتي الأمريكي، سكوت دانبيرغ "من الصحيح أن الجسم يحرق نسبيا سعرات حرارية خاصة بالدهون أكثر من السعرات الحرارية الخاصة بالكاربوهيدرات من خلال ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة، ولكن إذا قام الشخص بزيادة حدة التمارين الرياضية في منطقة القلب والأوعية الدموية، فإن ذلك سيؤدي إلى خسارة كميات أكبر من السعرات الحرارية."
                   English Forum | |Articles |News |مقالات |اخبار و بيانات

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
04-08-2013, 00:21 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9805
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
برنامج مسابقات باكستاني يقدم أطفالا كجوائز للفائزين (Re: PLAYER)

    برنامج مسابقات باكستاني يقدم أطفالا كجوائز للفائزين

    بي بي سي
    في خطوة غير معهودة، أقدم برنامج مسابقات تلفزيوني باكستاني على تقديم جوائز من نوع خاص، والجوائز هي أطفال.
    يقول القائمون على البرنامج الذي يحتل صدارة الترتيب في شهر رمضان إن هذا عمل خيري حيث إن الأطفال لقطاء.
    لكن البرنامج يواجه اتهامات بالمتاجرة بالأطفال من أجل رفع نسبة المشاهدة.

                   English Forum | |Articles |News |مقالات |اخبار و بيانات

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
06-08-2013, 01:39 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9805
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
لماذا لا يُنسى الحب الأول؟ (Re: PLAYER)

    لماذا لا يُنسى الحب الأول؟
    زوجة للبيت وأخرى في القلب

    فلسطين ـ سيدتي نت
    وفي المقابل نطرح سؤالاً:
    لو كانت هي حبك الأول لماذا تزوجت بأخرى؟
    وهل الرجل ينطبق عليه القول: «زوجة في البيت وامرأة في القلب؟».
    حب وانتظار
    عبير، تبلغ من العمر 38 عاماً، تزوجت منذ عام من حبيبها السابق -كما تقول- أو حبيبها الأول، هذا الحبيب الأول -كما تقول عبير- تعرفت إليه في الجامعة، ولكنه حين تقدم لخطبتها رفضه أهلها من جهة؛ بسبب وضعه الاقتصادي المتواضع، ورَفضَ والداه من جهة أخرى ارتباطه بفتاة غير ابنة عمه، حتى تزوج هو -وبناء على رغبة والديه- بابنة عمه، ورُزق منها بأربعة أبناء، ولكن «عبير» أصرّت على الارتباط به، وأن تكون زوجة ثانية؛ لأنها -كما تقول- لا تتخيل حياتها من دونه، كما أنها قد انتظرته كل هذه السنوات بعد أن فوتت على نفسها فرصاً كثيرة للارتباط وإنجاب أطفال، وكما تقول «عبير»: كان زواجنا حدثاً كبيراً، ولكني في النهاية لم أرتبط إلا بحبي الأول.
    أنانية الرجل
    هذا وقد استطلعت «سيدتي نت» آراء بعض الرجال والنساء والشابات حول رفض الزواج بانتظار الحبيب الأول، أو الزواج من دون حب، فتقول ميساء خليل، موظفة: إن انتظار المرأة وضياع عمرها من أجل رجل، فيما هو يشق طريقه ويتزوج بأخرى ثم يعود لها، أعدّه قمة الأنانية، من جهة الرجل، وظلماً للمرأة، كما أنه ظلم للزوجة الأولى التي تكون غافلة.
    عبدالهادي مسلم، موظف، يرى أن الحب الأول هو كذبة. أما الشاب «وسيم محمد»، وهو لا يزال طالباً جامعياً، فيقول: لا يمكن أن أتزوج زواجاً تقليدياً؛ لأني سأتزوج بمن أحبها وأرتبط بها عاطفياً، حتى لو بقيت طوال العمر أنتظرها.
    إباء يوسف، وهي شابة لم تتزوج بعد، تقول: قمة الأنانية أن يتزوج الرجل فقط من أجل إشباع شهوة، فيما تسكن قلبه امرأة أخرى؟
    أم عاطف عاشور تقول، وهي ربة بيت خمسينية: كان من العيب والعار -قديماً- أن يتزوج الرجل بفتاة أحبها وذاعت قصة حبهما على الملأ؛ لأن إصرارهما على الزواج ينتقص من سمعة عائلة الفتاة، ولم يكن معترفاً إلا بالزواج التقليدي.
    عنترة وعبلة.. نموذجاً
    الباحث الاجتماعي حسن رداد يقول: للأسف مازالت هناك عادة متبعة في بعض المجتمعات؛ وهي الرفض رفضاً قاطعاً أن تتزوج فتاة من رجل أحبته وعلم بقصتهما الجميع، ولا يصدّق أحد أنها كانت علاقة بريئة لم تصل للجنس مثلاً، وفي هذه المجتمعات يظل الرجل يُعيّر بأنه قد تزوج بفتاة أحبها، وكأنه قد ارتكب جريمة.
    لماذا لا يُنسى الحب الأول؟
    الأخصائية النفسية «زهية القرا» تقول: الحب الأول لا يُنسى؛ لأنه بداية لتشكّل علاقة الجنسين ببعضهما، ففي النمو النفسي والعاطفي والاجتماعي للطفل يوصله لعلاقة تغيّر هادفة تتأرجح بين علاقات مع الجنس نفسه، وبين تجنب للعلاقة مع الجنس الآخر، حتى تبدأ مقدمات لتبلور التفكير للعلاقة مع الجنس الآخر بشكل خفي وكامن، في سن ما بين 9 و12 سنة، وتتضح الغرائز والعلاقة بشكل واضح في سن المراهقة
    أما عن إمكانية أن يرتبط الرجل عاطفياً بامرأتين، فتقول: لأن الرجل الغريزة لديه أقوى من المرأة، وتستمر معه طوال حياته، بينما العاطفة والمشاعر لدى المرأة أقوى، وهذا مرتبط بأدوارها في الحياة؛ حيث إن الأمومة تعتبر دوراً مهماً يشكّل أولوية لديها، كما يرجع لأساس هرموني لدى الرجل، فهرمون التستوستيرون لدى الرجل يجعل الخشونة في المشاعر موجودة.
    إحصائية
    أجرت «سيدتي» إحصائية على 50 زوجاً وزوجة حول نسيان الحب الأول، فكانت النتيجة:
    25 % يرون أن الرجل لا ينسى الحب الأول.
    50 % يرون أن المرأة تنسى، وحبها الأخير هو الحب الأول.
    25 % يرون أن الحب الأول ذكرى ليس أكثر.

    (عدل بواسطة PLAYER on 18-08-2013, 03:00 AM)

                   English Forum | |Articles |News |مقالات |اخبار و بيانات

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
06-08-2013, 03:01 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9805
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
هوايات الرؤساء (Re: PLAYER)

    أغلبهم يعشقون الصيد والقراءة ومشاهدة السينما
    صدام كان يهوى اللوحات الفنية ..ولحود السباحة ..وبوتين الكاراتيه
    هوايات رؤساء العالم

    عواصم - وكالات:
    ينزع الرؤساء عباءة الحكم والسلطة للتفرغ إلى هواياتهم المحببة التي قد تتقاطع مع تلك التي يعشقها العامة من الناس، فقد عرف عن الرئيس العراقي الراحل صدام حسين حبه للمطالعة ولا سيما الكتب والنظريات السياسية، وفي فترة حكمه كان يهتم بجمع المقتنيات واللوحات الفنية، إضافة إلى تأليف الكتب، وفي مراحل عمره الأخيرة بدأ يكتب الشعر والرواية.
    أما الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر فقد عرف عنه حبه للتصوير والقراءة، حيث كان يقرأ أدبيات الإخوان المسلمين، كما قرأ لمحمد مندور وعزيز فهمي، وقرأ مؤلفًا أهداه له أحمد فؤاد، بالإضافة إلى حرصه على سماع أغنيات سيدة الغناء العربي أم كلثوم. و يمارس أقوياء العالم هوايات الصيد للمحافظة على لياقتهم، ذلك أنهم بارعون مع مرتبة الشرف في القنص، على غرار ديك تشيني صقر البيت الأبيض في الحرب على العراق، بينما ألقى جليد روسيا برودته على رئيس روسيا السابق ورئيس وزرائها الحالي فلاديمير بوتين البارع في الكاراتيه والتزلج والرياضات القتالية".
    وهناك أيضًا الرئيس المصري الراحل أنور السادات الذي عرف عنه شغفه بمشاهدة الأفلام السينمائية. وفي لبنان، كانت هواية الرئيس الأسبق كميل شمعون الصيد، والرئيس فؤاد شهاب المطالعة، والرئيس أمين الجميل قيادة الطائرات، والرئيس إميل لحود السباحة والغوص، والرئيس الحالي ميشيل سليمان الطبيعة والمشي والاستماع إلى الموسيقى.
    وفي مصر كان الملك فؤاد وابنه فاروق يهويان جمع الطوابع لدرجة أن الملك فاروق كان يرسل معونة سنوية قيمتها 10 آلاف جنيه للجمعية المصرية لهواة الطوابع من أجل الحصول على الطوابع النادرة، بينما عرف عن الرئيس المصري الراحل محمد نجيب أنه كان يحب التجوال. أما في الغرب، فقد كان الرئيس الفرنسي الراحل فرنسوا ميتران يهوى الصيد وامتلاك الكلاب، كما أحب الرسم واللوحات الفنية وكان متابعًا جيدًا للسينما، وبالنسبة لرؤساء أمريكا فقد عرف عنهم جميعًا حب الكلاب.
    أما الديكتاتور النازي أدولف هتلر فقد كان من هواة جمع قطع الأثاث النادرة، والرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد يهوى لعب كرة القدم والرئيس الأوغندي عيدي أمين كان من هواة جمع سيارات السباق. وكان زعيم كوريا الشمالية كيم جونج لي الذي رحل في 2011 يمتلك العديد من العادات الطريفة فقد كان يحب أن يأكل الثعابين والعناكب وفرس النهر.
    كما قام بمنع العطور من قصره وكان يشرب خمرًا باهظة الثمن. وكان الديكتاتور الليبي الشهير يحيط نفسه بمجموعة من الحارسات الإفريقيات القويات كما أنه كان يخشى المرتفعات. أما صابر مراد نيازوف وهو رئيس تركمانستان حتى وفاته عام 2006 وكان لديه تمثال ذهبي مجسم له وقام بتأليف كتاب تاريخ وجعل قراءته إلزامية في جميع مراحل التعليم. أما كاليغولا وهو إمبراطور روماني شاع عنه ولعه الشديد بالخيول لدرجة أنه جعل خيله الخاص في مقام رفيع. وعرف عن جوزيف ستالين وهو الديكتاتور الروسي المشهور والمعروف بخصوصيته الشديدة وولعه بالنكات الساخرة.
    أمام فرانسوا دوفاليية رئيس هايتي وديكتاتورها فقد كان مولعًا بما يعرف بلعنة الفودو لدرجة أنه أرسل شخصًا ليجمع الهواء بالقرب من قبر الرئيس كنيدي ليستخدمه لاحقًا في طقوس الفودو الخاصة به. وهناك رافائيل تروخيو وهو ديكتاتور جمهورية الدومينيكان حتى اغتياله في عام 1961 كان مغرمًا بعائلته لدرجة أنه جعل ابنه برتبة كولونيل وهو مازال في السابعة من عمره كما أنفق ببذخ أكثر من ثلث ميزانية الدولة على احتفالات ابنته ذات الستة عشر عامًا.
    ونأتي أخيرًا لفرانسيسكو ماكيس نيجواما وكان ديكتاتورًا دمويًا لغينيا الاستوائية حتى الإطاحة به عام 1979 وكان موهومًا بالعلوم لدرجة أنه أغلق جميع المشافي والمدارس ولقب نفسه بزعيم العلوم والثقافات وكان يتعاطى الماريجوانا.
    ...............................................................................
    هوايات طريفة ومثيرة للملوك والرؤساء العرب


    موقع محيط
    بعيدا عن كواليس السياسة والأزمات والخلافات ، تظهر الشخصيات الحقيقية لرؤساء وملوك العالم ، فهم في النهاية بشر ولهم هوايات يمارسونها وتعكس الكثير من ملامح شخصيتهم .
    صحيح أن تلك الهوايات تختلف حسب البيئة والتكوين ، لكنها تلتقي في النهاية عند عشق ومعانقة الطبيعة، وهذا ما ظهر واضحا في تقرير نشرته صحيفة "الخبر" الجزائرية في 5 يوليو / تموز بعنوان "يلعبون الكرة ويمارسون الصيد ويعشقون ركوب الخيل.. للملوك والرؤساء هوايات".
    في هذا التقرير ، كتبت الصحيفة تقول: "ينزع الأمراء والملوك عباءة الحكم والسلطة للتفرغ إلى هواياتهم المحببة التي قد تتقاطع مع تلك التي يعشقها العامة من الناس ، فعاهل المغرب الملك محمد السادس يهوى الأسفار والجولات الاستطلاعية، فيما يهوى ملوك وأمراء الخليج ركوب الخيل، ويهوى الرئيس المصري حسني مبارك الطيران وممارسة رياضة الإسكواش ، أما اللعب على الجيتار فقد كان الهواية المفضلة لدى حكام الغرب".
    وأردفت " أغلب زعماء العرب القابعون على الكرسي لعقود، يمارسون هواية أملتها البيئة الصحراوية، من ركوب الخيل وقرض الشعر، وإن كانت التكنولوجيا والتكوين العلمي لأغلب هؤلاء قد فتحت عليهم آفاق أخرى وقربتهم من هوايات عصرية على غرار سباق السيارات وقيادات الطائرات والرياضة، إلا أنهم جميعهم اتفقوا على الرماية والصيد والقنص، رغم أنهم فاشلون في القنص خارج حدود بلدانهم".
    واستطردت "الصقر والنسر مرافق أمين لملوك العرب في الخليج وشبه الجزيرة العربية للانقضاض على فريسة مغلوبة على أمرها ساقها القدر للوقوع بين أيدي زعيم أفلت هو الآخر من صقور البيت الأبيض، فيما اختار باقي زعماء العرب في المشرق والمغرب الرياضة للحفاظ على اللياقة أو القراءة والإبحار في الشبكة العنكبوتية".
    وواصلت "وبعيدا عن رمال الصحراء العربية، يمارس أقوياء العالم هوايات الصيد للمحافظة على لياقتهم، ذلك أنهم بارعين مع مرتبة الشرف في القنص، على غرار الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا ميتران، أو ديك تشيني صقر البيت الأبيض في الحرب على العراق، فيما ألقى جليد روسيا برودته على رئيس روسيا السابق ورئيس وزرائها الحالي فلاديمير بوتين البارع في التزلج والرياضات القتالية".
    وأضافت " العاهل الأردني الراحل الملك الحسين بن طلال رياضيا دؤوبا وعاشقا لسياقة السيارات والدراجات الرياضية، كما كان يستمتع بالرياضات المائية والتزلج على الجليد والتنس ، بينما كان رئيس الإمارات الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مولعا بالصيد وقنص الصقور منذ نعومة أظافره ، وكان من هواياته أيضا ركوب الخيل كما كان يعشق الجمال العربية وكان يمتلك غزالة وهي أشهر وأجمل ناقة في الجزيرة العربية".
    وانتهت الصحيفة إلى القول :" عرف عن الرئيس العراقي الراحل صدام حسين حبه للمطالعة ولا سيما الكتب والنظريات السياسية، وفي فترة حكمه كان يهتم بجمع المقتنيات واللوحات الفنية، إضافة إلى تأليف الكتب ، وفي مراحل عمره الأخيرة بدأ يكتب الشعر والرواية ، أما الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر فقد عرف عنه حبه للتصوير وللقراءة، حيث كان يقرأ أدبيات الإخوان المسلمين ، كما قرأ لمحمد مندور وعزيز فهمي، بالإضافة إلى حرصه على سماع أغنيات سيدة الغناء العربي أم كلثوم" .
    وبجانب هوايات الملوك والرؤساء التي وردت في تقرير الصحيفة الجزائرية ، فإن هناك أيضا الرئيس المصري الراحل أنور السادات الذي عرف عنه شغفه بمشاهدة الأفلام السينمائية ، أما الزعيم الليبي معمر القدافي فقد عرف عنه هواية ركوب الخيل في الصحراء ، بجانب حرصه على سماع الشعر البدوي .
    وفي لبنان، كانت هواية الرئيس الأسبق كميل شمعون الصيد، والرئيس فؤاد شهاب المطالعة، والرئيس أمين الجميل قيادة الطائرات، والرئيس إميل لحود السباحة والغوص، والرئيس الحالي ميشيل سليمان الطبيعة والمشي والاستماع إلى الموسيقى.
    وفي سوريا، كانت هواية الرئيس الراحل حافظ الأسد الطيران والقراءة، والرئيس الحالي بشار الأسد الرياضة والقراءة والأفلام الوثائقية والكمبيوتر.
    وفي مصر، كان الملك فؤاد وابنه فاروق يهويان جمع الطوابع لدرجة أن الملك فاروق كان يرسل معونة سنوية قيمتها 10 آلاف جنيه للجمعية المصرية لهواة الطوابع من أجل الحصول علي الطوابع النادرة ، فيما عرف عن الرئيس المصري الراحل محمد نجيب أنه كان يحب التجوال .
    وفي الأردن، كان الملك الراحل عبد الله الأول يهوى الشطرنج، وكان الملك الراحل حسين بن طلال رياضياً وعاشقاً للطيران وقيادة السيارات والدراجات الرياضية ويستمتع بالرياضات المائية والتزلج على الجليد والتنس، كما يعرفه هواة الإرسال اللاسلكي في جميع أرجاء العالم ، أما هوايات الملك الحالي عبد الله الثاني فتتنوع بين سباق السيارات والرياضات المائية وجمع الأسلحة الأثرية وجمع الطوابع.
    وفي المملكة العربية السعودية، كانت هواية الملك الراحل عبد العزيز صيد البر، والملك سعود زيارة المتاحف، والملك فيصل كانت هوايته الشعر (العرضة السعودية)، والملك خالد عرف بحبه للبادية والصيد، والملك فهد الرحلات البرية والقنص بالصقور، والملك الحالي عبد الله الخروج إلى الصحراء والفروسية والقراءة.
    وفي الإمارات العربية المتحدة، يعرف عن الرئيس الحالي الشيخ خليفة بن زايد ممارسة الرياضات الحديثة والرياضات التراثية خاصة الفروسية وسباقات الهجن.
    أما في الغرب ، فقد كان الرئيس الفرنسي الراحل فرنسوا ميتران يهوى الصيد وامتلاك الكلاب كما أحب الرسم واللوحات الفنية وكان متابعًا جيدًا للسينما ، وبالنسبة لرؤساء أمريكا فقد عرف عنهم جميعا حب الكلاب.
    وفيما يتعلق بالديكتاتور النازي أدولف هتلر فقد كان من هواة جمع قطع الأثاث النادرة، وبالنسبة للرئيس الكوري الشمالي كيم جونج إيل فقد عرف عنه هواية جمع سيارات المرسيدس، والرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد يهوى لعب كرة القدم والرئيس الأوغندي عيدي أمين كان من هواة جمع سيارات السباق.
    ويرى خبراء علم النفس والاجتماع أن ممارسة الرؤساء والملوك لهوايات مختلفة هو أمر يصب في النهاية في صالح بلدانهم لأنه يجدد نشاطهم ويخرجهم ولو لبرهة من الزمن من دوامة الأزمات السياسية ، الأمر الذي يساعدهم فيما بعد على رؤية القضايا بشكل أكثر عمقا وهدوءا وبالتالي طرح الحلول الناجعة.
                   English Forum | |Articles |News |مقالات |اخبار و بيانات

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
07-08-2013, 02:05 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9805
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
المرأة تؤم المصلين (Re: PLAYER)

    أصحاب الفكرة يقولون إن الدين لا يمنع ذلك
    المرأة تؤم المصلين في مسجد "للجميع" في لندن

    أ. ف. ب.
    يواصل رجال ونساء الصلاة معًا في "مسجد للجميع" في لندن، وتؤم الصلاة إمرأة، ويعتقد أصحاب هذا الموقف بصحة ما يقومون به من الناحية الدينية ويقولون إنه لا يوجد في القرآن ما يمنع من أن يصلي النساء والرجال معًا أو أن تؤم امرأة الصلاة.
    لندن: في غرفة صغيرة رطبة بها لوحة يدل السهم المرسوم عليها بالطباشير الوردي اللون الى اتجاه الكعبة، تؤم نعيمة الصلاة وقد وقف خلفها نحو 15 مصليًا من رجال ونساء في مشهد نادر.
    لكنها ما كادت تبدأ في تلاوة "الفاتحة" فاذا بشابة من المصلين ترفع رأسها مصدومة قبل أن تهرع بمغادرة الغرفة التي تستخدم كمسجد وتقع تحت مطعم في حي كامدن اللندني.
    وتقول ليلى باكيوي (25 سنة) التي تغطي شعرها بوشاح اصفر إنها "مصدومة". وتوضح لصديقة تجلس معها على المائدة في المطعم "نزلت الى تحت لكي اصلي ووجدت اختًا تؤم الصلاة". وتقول الصديقة من جانبها "عندما عادت ليلى بدت وكأنها رأت شبحًا".
    لقد وجدت ليلى وهي معلمة رياضيات نفسها صدفة بين مجموعة من المسلمين الذين يدعون الى اسلام "للجميع" ويصلون معًا، رجالًا ونساء، واحيانا وراء نساء يتم اختيارهن بالدور داخل المجموعة.
    وتقف وراء فكرة مشروع "اينكلوسيف موسك انيشياتيف" (مبادرة مسجد للجميع) تمسيلة توقير التي اطلقت هذه المبادرة في نهاية عام 2012 بعد أن "شعرت بالاحباط" من الاساليب المتبعة في مساجد بريطانيا وفي العالم الاسلامي كله.
    وتؤكد هذه المرأة الثلاثينية ذات الشعر الاسود القصير التي تغطي رقبتها بكوفية أن هذه الاساليب التقليدية موروثة من "الثقافة الابوية"، في حين أنه "لا يوجد في القرآن ما يمنع من أن يصلي النساء والرجال معًا أو أن تؤم امرأة الصلاة".
    الا أن ليلى لا تشاركها الرأي وتقول لفرانس برس "ما رأيتموه ليس له أي صلة بالاسلام. أنه شيء غير اخلاقي".
    وتوضح "اذا كان هناك رجال في مجموعة فإنهم يؤمون الصلاة والنساء يقفن في الخلف. لأننا نركع اثناء الصلاة وآخر شيء يمكن أن افكر فيه كإمرأة هو أنهم +يشاهدون مؤخرتي+".
    وتؤيد صديقتها تانا راسخ موقفها. وتقول هذه الزوجة والام والتي تبلغ السادسة والعشرين من العمر، باستنكار: "لا يمكن لأحد أن يفسر الدين على هواه".
    وعلى بعد بضع موائد يجلس اعضاء المجموعة الـ15 من نساء ورجال لتناول الافطار.
    وتقول صوفيا، وهي فرنسية في الثالثة والثلاثين لم ترغب في ذكر اسم عائلتها: "افهم أن يشعر البعض بالصدمة لأننا تربينا على أن يصلي الرجال والنساء منفصلين لكنني تأقلمت مع المجموعة".
    وهي اول مشاركة لصوفيا في مبادرة مسجد للجميع. ورغم حرارة الجو الخانقة ترتدي هذه السمراء الطويلة سترة خضراء "لتغطية ذراعيها" خلال شهر رمضان.
    وترى صوفيا الموظفة في قناة تسويق تلفزيونية: "الكثير من الناس ينسون الشيء الاساسي. ويتبعون الآخرين دون أن يأخذوا وقتًا لفتح القرآن".
    لكنها تعترف بأنها "لا توافق على كل ما يحدث حول هذه المائدة"، في اشارة الى قلة من المثليين الموجودين بين افراد المجموعة هذا المساء.
    وتؤكد واحدة من صديقاتها: "هناك تعارض، لا يمكن أن تكون مثليًا ومسلمًا في الوقت نفسه"، مضيفة: "لم نكن نعلم بهذا الخليط ... لكنه على كل حال شيء جيد حيث لا يوجد اقصاء لأحد".
    وتقول تمسيلة إن مبادرة مسجد للجميع، التي تضم 500 شخص في قائمتها، هي "مسجد متنقل". حيث لم تجد المجموعة مكاناً دائمًا يمكن أن يستقبلها، لذلك "نلتقي مرتين أو ثلاث مرات في الشهر" في قاعات تُستأجر لهذه المناسبة أو في مطاعم: "لكننا نسعى الى جمع اموال لبناء مسجد"، وخاصة في لندن.
    وتؤكد تمسيلة أن المجموعة تلقت تعليقات "مهينة" لكنها لم تتلقَ "تهديدات". وتوجهت وكالة فرانس برس الى منظمتين اسلاميتين كبيرتين في بريطانيا من بينهما المجلس الاسلامي لكنهما رفضتا التعليق على هذه المبادرة.
    ويؤكد حسن ونيني الذي يشارك للمرة الاولى هذا المساء مع مبادرة مسجد للجميع أن الرسول "كان يعتبر في زمنه تقدميًا، وما نفعله هو السير على دربه".
                   English Forum | |Articles |News |مقالات |اخبار و بيانات

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
07-08-2013, 02:34 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9805
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
أسئلة تسألها النّساء ويكرهها الرّجال (Re: PLAYER)


    10 أسئلة تسألها النّساء ويكرهها الرّجال

    مصدر: مجلة الرسائل
    اننا نعرف ذلك منذ فترة لا بأس بها: الرجال و النساء يختلفون تماما في طريقتهم في التواصل… ومن هنا تلك القدرة الغريبة على إزعاج الرجل ببعض الجمل التي تبدو لنا نحن النساء جملا و أسئلة عادية و عابرة. هنا صديقتي جولة في بعض هذه الجمل علك تتجنبينها مع زوجك أو تتفهمين لم تتغير ألوانه و تتكرمش ملامحه حين يسمعها..
    1ـ أنت حاسس أني صرت سمينة شوي؟
    صديقتي، حبوبتي، هذا السؤال هو الفخ بامتياز. لماذا؟ لأن الرجل إما أن يلعب معك دور “الصراحة” (أي نعم يا حبيبتي، عندي انطباع أنك كسبت بعض الكيلوات يا عمري) وفي هذه الحال سيكون عليه أن يتحمل ضيقك خلال أسبوع كامل على الأقل, أو أنه سيقول لك، ويؤكد، ويجزم، وبحزم، أن لا، مستحيل، ماذا، أبدا، أنت تامة و رائعة، وفي هذه الحالة ستكونين على ثقة بأنه يكذب. قلت لك هذا السؤال فخ.
    2ـ شو رأيك؟ أليست جميلة تلك المرأة الواقفة هناك؟
    صديقتي هذا أيضا سؤال ـ فخ. ألا تلاحظين؟ّ!. فإما أنه سيقول لك ما ترغبين بسماعه، أي أن تلك المرأة لا تتمتع بأي شيء خاص، إنها عادية تماما، ولن تصدقيه على الإطلاق بالطبع. أو أنه سيعترف بأنها، ربما، نوعا ما، قليلا يعني، جميلة، و يجدها مميزة، وفي هذه الحالة يمكن أن يتوقع أنك سترمين كوب الماء الذي أمامك في وجهه.
    3ـ بماذا تفكر؟
    تعلمين أنه بالنسبة لذلك الرجل المستقل، لكي لا نقول ذلك الدب المتوحد، فإن الموافقة على الزواج و العيش المشترك، في مكان واحد، مع كائن آخر، كان أمرا مرعبا، وقد تطلب تنازلا هائلا. الآن، حين يخرج، في كل مرة عليه أن يقدم لك إجابة واضحة عن السؤال البسيط: أين كنت؟ لماذا تأخرت؟ فإن تطلب الأمر بعد ذلك أن يقدم لك كشف حساب بعد كل مرة تمسكينه فيها شاردا فلا بد أنه سيشعر سريعا بنوع من الضيق و الضغط. لا فائدة من طرح هذا السؤال إذن، خاصة حين تعلمين أنه في معظم الوقت، و تحت مظهر الرجل الشارد الساهم في أمر ما، لا يفكر الرجل في شئ على الإطلاق… ذلك أمر يصعب على النساء تصديقه عموما، هن اللواتي يفكرن طيلة الوقت..
    4ـ هل يمكن أن أتذوق من طبقك؟
    سيداتي، آنساتي، حين تكون المرأة في مطعم مع زوجها الحبيب، يجب، أقول يجب، أن تعلم أنه حين يطلب وجبته فذلك لأنه يرغب بأن يلتهم تلك الوجبة تحديدا، و أن يلتهمها حتى آخر لقمة.. من غير المفيد إذن أن تطلب المرأة طبقا ثم تسأله أن تتذوق من طبقه.. ولو لقمة واحدة. القاعدة: اتركي له صحنه كله.
    5ـ هل تعتقد أن هذا القميص يناسب هذه التنورة أو تلك؟
    رغباتك في التسوق، اللامنتيهة تلك، لا تحتمل بالنسبة له، حد أنه، كما تعلمين، قد يفضل الذهاب عند طبيب الاسنان لانتزاع ضرس سليم على الذهاب معك للتسوق.. ولكن أن تطلبي إليه فوق ذلك، ان يميز بين لون و لون قريب منه، هو الذي لا يرى أي درجات لونية بين ما تعرضينه له، هو الذي يعتقد أن القميص الأخضر الذي لبسته بالأمس كان أزرقا نوعا ما.. لا بد إذن أنك تبالغين.. سيكون بإمكانه أن يهرب في الحال..
    6ـ هل سيزعجك لو دعوت أمي؟
    أكثر من كل الجمل الأخرى، هذا السؤال يملك القدرة على الحفر في إعصابه. لأنه يعلم تماما أنه مجرد سؤال شكلي وأنه حتى لو كان حضور حماته العزيزة قادرا على تحطيمه تماما فإنك لن تتردي في دعوتها للغداء عندكم للمرة الرابعة في الاسبوع..
    7ـ لماذا لم تعاود الاتصال بي؟
    لم يكن لديه الوقت ربما، الأمر بهذه البساطة..
    8ـ لو كان لدينا ولد، ماذا سنسميه؟
    حتى لو لم يكن منغلقا و متحفظا تجاه فكرة الأبوة القادمة حتما، فهو لا يحب، مثل أي رجل يعني، أن يحرق المراحل. يعجبك كثيرا يا صديقتي أن تتصوري المستقبل و تتخيلي و تخططي، هو لا يمارس بمثل همتك هذا النشاط..
    9ـ هل تحبني؟
    إنه ولد طيب، و خجول، متحفظ لا يستعمل الكلمات كالألعاب: بحذر و تقتير و في المناسبات الكبيرة فقط. فإن كنت ستلحين في الطلب مع مثل هذا السؤال فلا ريب أنه سيشعر أنك ترغمينه و تمسكينه، كما يقول المثل، من يده التي توجعه..
    10ـ هل نظل أصدقاء؟
    انتهت علاقكتما مؤخرا، و مع الحفاظ على كل الشكليات الضرورية، ولكنه لا يرغب بالطبع بالبقاء على تواصل مستمر معك. السؤال إذن لا مكان له. تحدث الأمور على نحو مختلف، و بعض الأسئلة من الأفضل أن تبقى مطوية ذلك أن الإجابات يمكن أن تأتي من تلقاء نفسها..
                   English Forum | |Articles |News |مقالات |اخبار و بيانات

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
07-08-2013, 03:59 PM

عبد الحكم ابراهيم الحاج

تاريخ التسجيل: 22-10-2012
مجموع المشاركات: 278
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
Re: أسئلة تسألها النّساء ويكرهها الرّجال (Re: PLAYER)

    شكرا يا حبيب - ابداع -
    واصل والهى يعينك
                   English Forum | |Articles |News |مقالات |اخبار و بيانات

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
07-08-2013, 05:18 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9805
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
مشكور جدآ يا عبد الحكم ابراهيم (Re: عبد الحكم ابراهيم الحاج)


    مشكور جدآ يا المحترم عبد الحكم ابراهيم
    مبروك العيد وكل عام وانت بخير
                   English Forum | |Articles |News |مقالات |اخبار و بيانات

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
08-08-2013, 03:19 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9805
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
«الحياة» على حاملة طائرات أميركية (Re: PLAYER)

    حاملة الطائرات جورج هربرت بوش (المحيط الأطلسي)
    «الحياة» على حاملة طائرات أميركية: جاهزية لأي مهمة خلال 4 أشهر

    جويس كرم
    تُذهلك حاملة الطائرات «يو إس إس جورج هربرت بوش» بضخامتها واستعراضها للقوة الأميركية، في تدريبات خاصة حضرتها «الحياة» للبحرية الأميركية، شملت مقاتلات من طراز «إف - 22»، لتأمين جاهزية كاملة لـ «أي مهمة» خلال 4 أشهر، كما يقول قائد الحاملة الأميرال جون أكويلنو، مشيداً بالتعاون الإقليمي والمهني والتدريبات المشتركة مع المملكة العربية السعودية. الرحلة إلى السفينة التي تبحر في وسط المحيط الأطلسي، بدأت من قاعدة «نورفولك» الجوية، وهي أضخم قاعدة في العالم للبحرية الأميركية. وبعد إيجاز صحافي من مسؤولي العلاقات العامة في «نورفورلك»، كان هناك إيجاز أمني، استعداداً لعملية هبوط وإقلاع استثنائية، مشابهة لاستعراضات مدينة ملاهٍ، عبر هبوط السرعة من 150 إلى صفر ميل، خلال 3 ثوانٍ، وعكس ذلك في عملية إقلاع، نظراً إلى صغر المدرج على السفينة وسرعة المقاتلات العسكرية.
    وبعد الهبوط، يستقبلك الجسم المعدني الضخم للحاملة التي تزن مئة ألف طن وتُلقّب بـ «مدينة في البحر»، ولكلّ فرد من عناصرها الخمسة آلاف، دور محوري لأداء الإيقاع المنتظم الذي تسير عليه الحاملة، وتكمل إبحارها مع إقلاع وهبوط 60 مقاتلة عليها.
    وفي قاعة الاستقبال ساعة ذهبية قدّمها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بن سعود للرئيس الأميركي السابق جورج بوش الأب، وهو بحار سابق في القوات الأميركية وسُمِّيت الحاملة على اسمه لتكريمه عام 2009، وتتزيّن بصوره. كما تضم الحاملة مكتبة وقاعة للصلاة يستخدمها يومياً البحارة الثمانية المسلمون خلال شهر رمضان.
    وعلى المستوى السياسي والعسكري، يقول الأميرال أكويلنو لـ «الحياة» إن التدريبات اليومية على الحاملة ستستمر أربعة أشهر على الأقل، لتأمين «جاهزية كاملة لأي مهمة نُكلّف بها». ويبدي ثقة كبيرة بالقوة العسكرية الأميركية، على رغم ضغوط يمارسها الكونغرس لخفض الموازنة، إذ يشير إلى أن ذلك لا يؤثر في القوة القتالية، بل في الموازنة الدفاعية عموماً.
    ويلفت أكويلنو إلى استعداد البحرية الأميركية لاستضافة طائرات بلا طيار وإطلاقها في مهمات استخباراتية أو إنسانية، على 11 حاملة طائرات تنتشر في المياه الدولية حول العالم. وتكمن أهمية الطائرات بلا طيار في تكنولوجيتها وتخفيفها العبء البشري، إضافة إلى وزنها الأقل من الطائرات العادية، ما يمنح الاستخبارات الأميركية مرونة لإطلاقها من أي موقع للحاملة.
    وتتركّز التدريبات على مقاتلات «إف - 22»، والاستعدادات لتنفيذ عمليات بحرية ترتبط بمكافحة القرصنة والطيران ليلاً.
    وسُئل أكويلنو عن جاهزية القوات الأميركية لفرض حظر جوي في سورية، إذا طلبت القيادة ذلك، فأجاب أن قواته «جاهزة لأي مهمة» تطلبها واشنطن. وأشاد بالتدريبات المشتركة مع السعودية و «الدرجة العالية من المهنية» لدى قوات البحرية في المملكة.
    ولفت إلى أن أعضاء القوات البحرية الأميركية، تتراوح أعمار معظمهم بين 18 و21 سنة، انتسبوا للبحرية إما لـ «المغامرة» أو لتسديد «أقساط جامعية» أو بحثاً عن عمل. وهم الآن مسؤولون، في شكل أو آخر، عن قيادة أضخم قوة بحرية في العالم، وتمكينها من الحفاظ على تفوّقها دولياً ومواجهة تهديدات، من باكستان إلى اليمن إلى أفريقيا، وأماكن لم يخطر في بالهم يوماً التحليق فوقها.

    (عدل بواسطة PLAYER on 18-08-2013, 03:27 AM)

                   English Forum | |Articles |News |مقالات |اخبار و بيانات

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
08-08-2013, 03:58 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9805
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
طول المرأة قد يعرضها لخطر السرطان (Re: PLAYER)

    طول المرأة قد يعرضها لخطر السرطان

    رام الله-القدس دوت كوم-
    توصلت دراسة أميركية حديثة إلى" أن النساء الأطول قامة قد يواجهن خطرا أكبر للإصابة بالسرطان بعد بلوغ سن اليأس".
    وأشار الباحثون إلى" أن السبب في ذلك قد يكون الكبر في حجم الأعضاء أو ربما التغييرات في مستوى بعض الهرمونات لدى النساء الأطول".
    وأجرى الدراسة باحثون من جامعة ألبرت آينشتاين الأميركية للطب، ووجدوا أنه مع كل زيادة قدرها 10.16 سم في الطول، تواجه النساء بعد سن اليأس خطرا أكبر بنسبة 13% للإصابة بـ19 نوعا من السرطان.
    وشملت الدراسة 145 ألف امرأة ما بين سن 50 و70 عاما، وقد ركز الباحثون على قرابة 21 ألف امرأة في فترة ما بعد بلوغ سن اليأس أصبن بنوع واحد على الأقل من السرطان خلال فترة متابعة تواصلت 12 عاما.
    وبعد الأخذ بعين الاعتبار سن المريضة وتاريخها المتعلق بشرب الخمر والتدخين وخلفيتها الثقافية ووزنها ومؤشر كتلة جسمها واستخدام العلاج الهرموني البديل، توصل العلماء إلى أن الزيادة في الطول يبدو أن لها ارتباطا غير مباشر بزيادة خطر الإصابة بالسرطان.
    وقال الباحثون" إن سرطانات الثدي والقولون وبطانة الرحم والكلى والمبيض والمستقيم والغدة الدرقية والجلد والعظم يزيد خطرها كلها مع زيادة الطول".
    ومع كل زيادة إضافية بالطول بمعدل 10 سم يزيد احتمال خطر الإصابة بسرطان الجلد والثدي والمبيض وبطانة الرحم والقولون بنسبة 13 إلى 17%، أما خطر الإصابة بسرطان الكلية والمستقيم والغدة الدرقية والدم فيزيد بنسبة 23 إلى 29%.
    وقال الباحث المسؤول عن الدراسة توماس روحان إنه حول هذه النقطة بالذات توجد دراسات كافية تدفع للتأكد من أن خطر السرطان يزيد مع الطول، مضيفا أنه رغم أن هذه النتائج مثيرة للاهتمام فإن العلماء ما زالوا لا يعرفون تفسير ذلك.
    وأشار إلى" أن الكبر في حجم الأعضاء أو ربما التغييرات في مستوى بعض الهرمونات قد يكون السبب في ذلك".
                   English Forum | |Articles |News |مقالات |اخبار و بيانات

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
08-08-2013, 05:18 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9805
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
أخطاء دراما رمضان 2013 (Re: PLAYER)

    ديكورات وملابس وأحداث غير منطقية
    أخطاء دراما رمضان 2013

    لقاهرة/أحمد عدلي:
    حفلت دراما رمضان بالعديد من الاخطاء التي وقع فيها صناعها نتيجة عدة اسباب من بينها ضيق الوقت وتأخر بدء التصوير.
    على مدار 30 حلقة ظهرت العديد من الأخطاء في الدراما الرمضانية التي تنوعت بين المشاهد الاولى والحلقات الأخيرة التي تم تصوير الجزء الأكبر منها خلال شهر رمضان نظراً لضيق الوقت وتوقف المسلسلات أكثر من مرة بسبب الأحداث السياسية.
    في مسلسل "مزاج الخير" ظهر أفندينا الذي يجسد دوره الفنان مصطفى شعبان وهو يطلق أعيرة نارية تجاه منافسه محمد عبدالحافظ الذي أوقعه قتيلاً، لكن عدد الطلقات التي تبادلها معه من المسدس كانت أكثر من 6.
    المطاردة التي نفذتها قوات الشرطة ضد أفندينا وعصابته التي تقوم بالاتجار في المواد المخدرة ظهرت بصورة غير واقعية ومليئة بالاخطاء غير المنطقية، فقوات الشرطة اطلقت النيران على مرافقي زعماء العصابتين بينما تركتهم يتبادلون اطلاق النار على بعضهم البعض لعدة دقائق على الرغم من إحاطتها بهم ولم تتحرك باتجاه بطل المسلسل سوى بعد أن أصاب أحدهما الاخر.
    مشهد اخر وقع المخرج مجدي الهواري فيه وهو المشهد الخاص باطلاق النار على بطل المسلسل خلال خروجه من قسم الشرطة حيث توقفت السيارة أمام باب القسم مباشرة واستغرقت عدة ثواني في إخراج السلاح وضبطه الامر الذي لم يكن منطقياً أمام قسم شرطة.
    الحبكة الدرامية التي أقام عليها السيناريست حسام موسى فكرة مسلسله "العقرب" وهي دخول بطله الهجام الى السجن كان مبررها ساذج للغاية، فكيف لسارق محترف مسجل اسمه لدى رجال الشرطة ان يحتفظ بالمسروقات في منزله بعد مرور أيام على ارتكابه للحادث، بل يهدي احد اشقائه سلسلة مميزة منها.
    وفي مسلسل "ذات" وقعت المخرجة كاملة ابو ذكرى في خطأ خلال تصوير احد المشاهد الخارجية للمسلسل، ففي الوقت الذي نزلت فيه بطلة المسلسل نيللي كريم من اتوبيس قديم من السيارات العامة في خمسينات القرن الماضي إلا أن أحد السيارات الحديثة عبرت الطريق وظهرت في الكادر بشكل واضح افسد الصورة.
    نفس الامر تكرر في ملابس بعض الممثلين في اكثر من مشهد داخل الجامعة، ففي الوقت الذي كان يرتدي فيه غالبية القريبين من الكاميرا ستايل الملابس الخاصة بهذه الفترة ظهر بعض الاشخاص الذين يظهرون بملابس حديثة وهو ما لم يؤثر بشكل لافت على تفاصيل المسلسل.
    اخطاء "ذات" زادت بشكل واضح مع المخرج خيري بشارة الذي تولى إخراج الحلقات العشرة الاخيرة حيث وقع في العديد من الاخطاء الخاصة بالاكسسوارات والتفاصيل على العكس من كاملة التي كانت اخطائها اقل ظهورا.
    وفي مسلسل "اسم مؤقت" ظهر بطل المسلسل يوسف الشريف وهو يقوم بقفزات غير منطقية في أحد مشاهد المطاردات، فيما ظهر يرتكب جرائم القتل في الطريق العام دون ان يتم توقيفه من قبل رجال الشرطة او يشاهده أحد، بينما ظهر بعد هروبه من قسم الشرطة وهو يحمل نفس الهاتف المحمول الذي تم التحفظ عليه قبل إدخاله للحبس.
    ووقع المخرج أحمد نادر جلال في خطأ عندما ارتكب بطل المسلسل 3 جرائم قتل داخل المستشفى النفسي التي كان يتواجد بداخلها حيث ترك الرصاص اثاراً في الباب بشكل واضح الامر الذي لم يكن ممكن اخفائه بعد ساعات من ارتكاب الجرائم فضلاً عن عدم منطقية ارتكاب الجرائم بهذه الصورة في مستشفى عام دون ان يسمع احد المرضى او العاملين اصوات الرصاص.
    ووقع مخرج "حكاية حياة" محمد سامي في بعض الاخطاء الخاصة بالديكورات المستخدمة في المسلسل والتي انفق عليها ميزانية كبيرة، حيث ظهرت في فيلا عائلة حياة مجموعة من الاجهزة الحديثة التي طرحت بالاسواق قبل عام أو اكثر على الرغم من أن المسلسل تدور احداثه قبل عدة سنوات.
    نفس الخطأ كان موجودا في المنزل القديم الخاص بالفنان طارق لطفي، فعلى الرغم من قوله ان الشقة ظلت مغلقة منذ ان انهى دراسته لكن ظهرت بها بعض الاجهزة الحديثة بالاضافة الى طبيعة الشقة التي لا يتناسب الفرش الخاص بها مع المبالغ المالية المتاحة للطلاب الجامعيين.
    أخطاء الديكورات طالت أيضا مسلسل "نيران صديقة" الذي يشارك في بطولته عدد من الفنانين منهم منه شلبي، رانيا يوسف، وكنده علوش، حيث ظهرت بعض الديكورات في مرحلة الثمانيات بما لا يتناسب مع طبيعة الديكورات في تلك الحقبة الزمنية كذلك ملابس الابطال والماكياج الخاصة بالبطلات حيث ظهر غير مطابق للحقيقة بشكل كبير.
    ووقع المخرج رامي إمام في أخطاء عديدة في مسلسل "العراف" منها خطأين في الحوار الذي دار بين الفنان حسين فهمي وطلعت زكريا، بالاضافة الى اظهار جواز سفر باسم السفير حازم غربال احدهما دبلوماسي والاخر عادي رغم انهما لنفس الشخصية المزورة، فيما ظهرت منى زكي وهي لا تجيد الرسم رغم انها تجسد دور فنانة تشكيلية حيث اخطأت اكثر من مرة في طريقة الامساك بالريشة.
    أخطاء العراف استمرت حتى الحلقات قبل الاخيرة حيث ظهر بطل المسلسل وهو يتابع بيان تنحي الرئيس الاسبق مبارك عن الحكم فيما ظهر على الشاشة، بينما كتبت عبارة التنحي على الشاشة قبل الكلام وهو عكس ما حدث عند إذاعة البيان للمرة الأولى.
    وفي مسلسل "الزوجة الثانية" ارتدت كل من علا غانم ونجلاء بدر مجموعة من الملابس في منازلهم لا تتناسب مع طبيعة حقبة الخمسينات التي تدور فيها أحداث المسلسل حيث ظهرت مباراة في الازياء بينهم، وهو نفس ما انطبق على بعض الملابس التي ارتدتها ايتن عامر في عدة مشاهد.
                   English Forum | |Articles |News |مقالات |اخبار و بيانات

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
09-08-2013, 01:58 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9805
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
طبيب مختص بالولادة أبلغها بأن الجنين فتاة فأنجبت ذكراً (Re: PLAYER)

    طبيب مختص بالولادة أبلغها بأن الجنين فتاة
    اشترت الملابس الوردية.. فأنجبت ذكراً

    يو.بي.أي
    أنفقت امرأة بريطانية في الـ 25 من العمر، آلاف الجنيهات الاسترلينية على شراء ملابس ولوازم وردية اللون لاعتقادها بأنها ستضع طفلة، لكنها أنجبت صبياً.
    وقالت صحيفة ديلي ميرور إن ساره شاربلز، أنفقت 3000 جنيه استرليني على شراء لوازم طفلتها، ومن بينها 500 جنيه على الملابس و1000جنيه على معدات الحضانة بما في ذلك زجاجات حليب الرضاعة، و900 جنيه على عربة أطفال، وكانت جميعها وردية اللون، وذلك قبل أسابيع من انجابها مولوداً ذكرا أسمته جوزيف لاحقاً.
    واضافت أن سارة وزوجها لي، أرادا معرفة جنس طفلهما قبل 20 اسبوعاً من ولادته، وزارا لهذا السبب عيادة طبيب مختص بالولادة حيث أبلغهما، بعد أن اجرى فحصاً بالأشعة على بطن سارة، بأن الجنين فتاة.
    ونسبت الصحيفة إلى سارة قولها إنها لم تصدق حين أبلغتها القابلة التي ساعدتها على الإنجاب بأنها وضعت مولوداً ذكراً بعد أن أكدت جميع الفحوصات السابقة بأن الجنين كان فتاة، وقامت لهذا السبب بشراء ملابس ولوازم وردية اللون لها.

    (عدل بواسطة PLAYER on 18-08-2013, 04:18 AM)

                   English Forum | |Articles |News |مقالات |اخبار و بيانات

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
09-08-2013, 02:39 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9805
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
الحرارة لها مخاطر على الجسم (Re: PLAYER)

    الحرارة لها مخاطر على الجسم
    ماذا يحدث للجسم مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة؟

    بي بي سي
    ما الطريقة المثلى لتعامل الجسم مع حرارة الجو؟
    عند ارتفاع درجة حرارة الجو، يتفاعل جسم الإنسان مع ذلك بضخ كميات أكبر من الدم إلى سطح الجلد، وذلك حتى يتم طرد حرارة الجسم الداخلية إلى السطح، وهو ما يؤدي إلى حدوث التعرق.
    ومع تبخر ذلك العرق، تبدأ حرارة الجسم بالانخفاض مرة أخرى.
    وكما يحدث في بريطانيا، فإذا كانت درجة حرارة الجلد أعلى من درجة حرارة الجو حول الجسم، فإن بإمكانه أن يخرج بعض الحرارة إلى البيئة المحيطة به، وهو ما يعرف باسم "الفقدان الجاف للحرارة".
    ولن يحدث ذلك في الأجواء المناخية الحارة والجافة، كما في قطر مثلا، حيث يصبح الجسم معتمدا بشكل كامل على إفرازه من العرق.
    وتتراوح درجة حرارة الجسم العادية ما بين 37 إلى 38 درجة مئوية. أما إذا ما ارتفعت لتصل إلى 39 أو 40 درجة، فإن الدماغ يقوم بإرسال إشارات إلى العضلات حتى تبطئ من حركتها؛ وهو ما يجعل المرء يبدأ في الشعور بالإعياء.
    وعند ارتفاع درجة حرارة الجسم لتتراوح ما بين 40 إلى 41 درجة مئوية، يكون من المحتمل أن يصاب الجسم بالإعياء الحراري، وإذا ما ارتفعت الحرارة عن 41 درجة، تبدأ وظائف الجسم في التوقف.
    حيث يبدأ ذلك الارتفاع في درجة الحرارة في التأثير على العمليات الكيميائية داخل الجسم، وتبدأ الخلايا داخل الجسم في التدهور مع خطورة أن يعتري الفشل عددا من أعضاء الجسم.
    وفي هذه المرحلة، لا يمكن للجسم حتى أن يفرز العرق، إذ يتوقف تدفق الدم إلى الجلد، وهو ما يجعل الإنسان يشعر بالبرودة والرطوبة.
    كما يحتاج الشخص الذي أصيب بضربة الحر -والتي قد تحدث في درجات حرارة تزيد على 40 درجة مئوية- إلى مساعدة صحية عاجلة. وإذا لم تتم معالجته، فإن فرص نجاته قد تصبح ضعيفة.
    وتتمثل أفضل طريقة لخفض حرارة الجسم في وضعه داخل ماء مثلج، أو وضع كمادات الثلج عند أصل الفخذ وتحت الإبط إذ تحتوي تلك المناطق على شرايين شديدة الأهمية.
    إلا أن كل ذلك يعتمد على الفترة التي استغرقها الجسم في درجة الحرارة العالية هذه.
    ويرى جورج هافينيث، أستاذ علم الوظائف البيئية والهندسة البشرية بجامعة لاوبورو، إن رطوبة الجو مهمة لتحديد كمية التعرق التي يفرزها الجسم.
    وإذا ما كانت معدلات الرطوبة مرتفعة في الجو، تكون قدرتنا على التعرق ضعيفة، وهو ما يجعلنا نشعر بالضجر.
    أما إذا ما كان الجو حارا وجافا، كما هو الحال في قطر، يمكن للتعرق أن يكون عاملا مساعدا.
    وقال هاينيث: "يمكن لكميات كبيرة من الرطوبة أن تتبخر من أجسامنا، إلا أننا سنكون أيضا في حاجة لأن ننتج تلك الرطوبة، وهو ما يعني أننا سنصل وبسرعة إلى معدلات تعرق شديدة الارتفاع. وقد يكون كل شخص محاصرا بكمية التعرق التي يمكنه إفرازها."
    لذا، سيحتاج الشخص الذي يجري بسرعة 15 كيلومترا في الساعة في درجة حرارة تصل إلى 37 درجة مئوية لإفراز أربعة ليترات من العرق في الساعة.
    ويقول جيمي برينغل، وهو اختصاصي رياضي في علم وظائف الأعضاء، إنه كلما كان الرياضيون أكثر صحة، كلما كانوا أقدر على مواجهة حرارة الجو، ضاربا مثالا بالدراج الطواف كريس فروم.
    ويقول برينغل: "يزيد التمرين الرياضي من معدلات ضخ الدم في الجسم، وهو ما يبعث على التعرق. لذا فإنه وفي حالة شخص مثل فروم سيكون لديه كمية تتراوح ما بين 10 إلى 12 لتر من الدم في جسمه وذلك مقارنة بمتوسط ستة لترات لدى الرجل العادي."
    لذا، فإن الرياضي المتمرس يمكن أن يكون لديه ارتفاع في حجم الدم، ومن ثم يمكنه أن التعرق بكميات أكبر وهو ما سيخفض درجة حرارة جسمه بشكل أسرع مع ارتفاع درجة حرارة الجو.
    ويرى برينغل أنه بإمكاننا تطوير قدرتنا على ضبط السوائل في الجسم، وذلك بقضاء أسبوع أو أسبوعين داخل غرفة حرارة.
                   English Forum | |Articles |News |مقالات |اخبار و بيانات

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
09-08-2013, 09:06 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9805
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
أوبرا وينفري ضحية العنصرية في سويسرا (Re: PLAYER)

    لم تلبِّ البائعة طلبها ظنًا منها أنها سوداء فقيرة
    أوبرا وينفري ضحية العنصرية في سويسرا

    لميس فرحات
    شكت أوبرا وينفري من تعرّضها لمعاملة عنصرية في أحد متاجر سويسرا، حين رفضت الموظفة بيعها حقيبة، قائلةً لها إنها لا تستطيع دفع ثمنها، إذ لم تعرف إنها من أثرى أثرياء العالم.
    ذكرت الإعلامية الأميركية الشهيرة أوبرا وينفري أنها تعرّضت لمعاملة عنصرية خلال رحلتها في سويسرا. وتحدثت وينفري (59 عامًا) عن تعرّضها للتمييز في موقف محرج حصل في متجر فاخر في مدينة زوريخ السويسرية لم تذكر اسمه، حين كانت تزور البلاد منذ بضعة أشهر لحضور حفل زفاف المغنية تينا ترنر، وقد خرجت وحدها من الفندق، وذهبت إلى التسوّق.
    عنصرية أم سوء فهم؟
    وفي مقابلة مع برنامج "إنترتينمت تونايت" للإعلامي لاري كينغ، روت وينفري أنها قصدت متجرًا راقيًا، وأرادت رؤية حقيبة عن قرب، إلا أن البائعة رفضت أن تحضر لها الحقيبة من فوق الرف، بحجة أنها لن تستطيع تسديد ثمنها.
    وينفري، التي تزيد ثروتها على ملياري يورو، طلبت من البائعة مرتين رؤية الحقيبة عن قرب، إلا أنها لم تلبِّ طلبها. فغادرت المتجر من دون أن تحتجّ أو تثير مشكلة، لأنها رأت أنه من الأفضل أن تذهب من دون شراء شيء على أن تكسب الموظفة عمولة.
    يشار إلى أن وينفري من أثرى مشاهير هوليوود، وتقدر ثروتها بنحو 2.8 مليار دولار، بحسب مجلة فوربز. وعلى الرغم من أنها من أشهر الوجوه في العالم، إلا أن الموظفة لم تتعرف إليها. وقالت وينفري: "بالرغم من مغادرتي بهدوء، إلا أنني أدركت أن التجربة كانت دليلًا على أن العنصرية لا تزال تمثل مشكلة في هذا العالم".
    وأضافت: "هناك طريقتان مختلفتان للتعامل مع موقف كهذا: الأول، أن أثير جلبة، وأفتعل مشكلة مع صاحبة المحل. والثانية، أن أرحل بهدوء مع إدراكي أن العنصرية ما زالت موجودة بطبيعة الحال".
    وقالت صاحبة المتجر ترودي جوتز لموقع هيئة الإذاعة البريطانية الالكتروني إن الموظفة عرضت على وينفري الكثير من القطع المعروضة، قبل أن يحصل سوء الفهم على الحقيبة الموجودة على الرف، والتي يبلغ ثمنها نحو 35 ألف دولار.

    (عدل بواسطة PLAYER on 18-08-2013, 02:48 AM)

                   English Forum | |Articles |News |مقالات |اخبار و بيانات

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
10-08-2013, 05:24 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9805
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
الجيش الهندي يراقب كوكبي الزهرة والمشترى 6 أشهر (Re: PLAYER)

    معتقدا أنها طائرات تجسس
    الجيش الهندي يراقب كوكبي الزهرة والمشترى 6 أشهر

    كشفت صحيفة تليجراف الهندية اليومية عن حالة محرجة للغاية وقع فيها الجيش الهندي على مدار ستة أشهر متتالية، وذلك بعد أن ظل طوال تلك الفترة يراقب كوكبي الزهرة والمشتري بالخطأ باعتبارهما طائرات بدون طيار للتجسس تابعة للصين،
    وكشفت الصحيفة الهندية أن الجيش الهندي وثق نحو 329 مشاهدة لأجسام غير معروفة منذ أغسطس 2012 وحتى فبراير 2013، من بينها 155 مشاهدة لما اعتبره الجيش الهند انتهاكاً لـ«خط السيطرة الفعلية» الذي يحدد حالياً الحدود بين الصين والهند.
    وفيما بعد قرر الجيش الهندي اللجوء لعلماء الفلك في المعهد الهندي لعلوم الفيزياء الفلكية لتحديد ماهية هذين الجسمين الغريبين،
    وتم بالفعل منح العلماء جميع المعلومات المتاحة عن هذين الجسمين على غرار مواعيد الظهور والمسافة التي تفصل كل منهما عن الأرض، ولكن بعد الدراسة الدقيقة والرصد أكد علماء الفلك الهنود أن الأجسام الطائرة الغريبة ليست سوى كوكبي المشترى والزهرة..
                   English Forum | |Articles |News |مقالات |اخبار و بيانات

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
10-08-2013, 07:32 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9805
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
شعر النساء = ذهبا في فنزويلا (Re: PLAYER)

    يهاجمهن اللصوص بمقص بأيديهم.
    شعر النساء يلمع ذهبا في فنزويلا

    (CNN)-- لصوص الشعر الطويل أو الأسماك المفترسة، هذا ما يوصف به اللصوص السريعون والشرسون، والذين يقومون بمهاجمة النساء بشكل متزايد، في مدينة ماراكايبو الساحلية الفنزويلية.
    وغالباً، فإن الضحايا هن نساء ذات شعر طويل، إذ يقوم اللصوص بمهاجمتهن باستخدام مقص يحملونه بأيديهم.
    وقالت الفتاة الفنزويلية إغماري فيلاريل إن النساء الفنزويليات "بتن يخفن من إطالة شعرهن، لأن هذا الأمر أصبح تراجيديا للكثير من النساء في المنطقة."
    أما سارة مدريد فقالت لصحيفة بانوراما الفنزويلية "هذا يحدث فعلياً في المدينة، على الشاطئ، أو في مراكز التبضع، حيث يوجد الكثير من النساء اللواتي يهاجمهن اللصوص بمقص بأيديهم."
    وأضافت مدريد أن "اللصوص يبيعون الشعر فيما بعد إلى أماكن التجميل أو صالونات تصفيف الشعر."
    وقال رئيس بلدية ماراكايبو إفيلينغ دي روساليس للصحفيين إن "الشرطة تشدد من إجراءاتها لملاحقة المهاجمين."
    من جهته، قال مصفف الشعر الفنزويلي إسرائيل رودريجيز إن "ثمن الشعر الاصطناعي يتراوح بين 40 و160 دولارا، مقارنة بثمن الشعر الطبيعي الذي تفوق كلفته الـ 500 دولار. "
                   English Forum | |Articles |News |مقالات |اخبار و بيانات

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
11-08-2013, 06:41 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9805
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
أميركا تستطيع التجسس على أي مستخدم للإنترنت (Re: PLAYER)

    هناك كلمات وأسماء معينة يهتم النظام بضبطها
    أميركا تستطيع التجسس على أي مستخدم للإنترنت

    باستطاعة وكالة الأمن القومي الأميركي NSA أن تقرأ رسائلك الإلكترونية وتغريداتك على تويتر وتعليقاتك على فيسبوك وتفاصيل ما تقوله أو يقال لك في غرف المحادثة (الشات)، كما تستطيع أن تتنصت على اتصالاتك الهاتفية وتعرف في الوقت نفسه المواقع التي تتصفحها على شبكة الإنترنت، وهي لا تحتاج لإذن قضائي لكي تفعل ذلك، كما تؤكد وثائق جديدة تم تسريبها من قبل عميل وكالة المخابرات والمتعاقد التقني السابق مع وكالة الأمن القومي إدوارد سنودون ونشرتها صحيفة الغارديان البريطانية، الأربعاء.
    وكان سنودون قد صرّح للصحيفة في العاشر من يونيو الماضي قائلاً: «أستطيع وأنا جالس في مكتبي أن أعرف أسرار أي شخص في العالم، من أسرارك وأسرار حسابك المصرفي حتى أسرار أي قاض اتحادي، بل وحتى الرئيس نفسه، بمجرد أن أحصل على العنوان الإلكتروني للشخص المطلوب معرفة أسراره».
    يومها، سارع مسؤولون كبار في الإدارة لنفي «مزاعم» سنودون قائلين إنه من المستحيل لوكالة الأمن القومي أن تقوم بهذه الأعمال التجسسية، ولكن من الواضح أن العميل السابق كان يعرف ما يقول فقد أكدت الوثائق الجديدة التي نشرتها الصحيفة البريطانية، أمس، أن المحللين العاملين في الوكالة الأميركية يستخدمون نظاماً يحمل اسم «إكس كيسكور XKeyscore» يتيح لهم معرفة كل صغيرة وكبيرة تتعلق بشبكة الإنترنت على مستوى العالم، بمجرد أن يعرفوا العنوان الإلكتروني للشخص المطلوب تعقبه أو التجسس عليه.
    أوضحت الصحيفة أن النظام التجسسي هذا يمكن أن يشمل أي نشاط متعلّق بشبكة الإنترنت يمارسه المرء.
    التناقض بلغ ذروته حين اعترفت الإدارة للمرة الأولى يوم أمس بأن عمليات التجسس تشمل، أحياناً وإذا اقتضت الضرورة، مواطنين أميركيين، في حين كانت وكالة الأمن القومي قد أكدت أن عملياتها تستهدف أجانب معينين فقط.
    أظهرت جلسات الاستماع أمام إحدى لجان الكونغرس حول الموضوع أمس، أنه حين تريد وكالة الأمن القومي تعقب شخص ما لا تكتفي بالاطلاع على ملفاته الشخصية، بل تتوسع وتطلع على ملفات كل الأشخاص الذين تواصل معهم، وأيضاً على ملفات الأشخاص الذين تواصلوا مع معارف الشخص المطلوب.
    وفي بيان رسمي أكدت الوكالة، أمس، أن نشاطاتها تتركز على أهداف أجنبية مشروعة، واستجابة لمتطلبات الحصول على المعلومات الضرورية لحماية الأمة الأميركية ومصالحها.
    وقد تزامنت هذه التطورات مع الكشف عن ثلاث وثائق سرية تمنح الوكالة صلاحية جمع المعلومات من الاتصالات الهاتفية، وهو ما يؤكد تصريحات سنودون قبل أكثر من خمسين يوماً.
    تتضمن الوثائق السرية التي تم الكشف عنها أمس في إطار المزيد من الشفافية كما قيل معلومات باتت متداولة بعد أن كشفها العميل السابق، ولكن الإدارة مصرة على القول إن نظام «إكس كيسكور» ساهم في إجهاض مجموعة من الهجمات الإرهابية.
    يقول كتيب صدر عام 2010 يتضمن التدريبات والتعليمات اللازمة للمحللين العاملين في الوكالة، إن بإمكانهم دخول هذا النظام الإلكتروني من دون تصريح أو استئذان، وما على المحلل سوى أن يطلب المعلومات الخاصة بالشخص المطلوب.
    بعد الطلب يقوم النظام بعملية مسح شامل لكل الاتصالات الصادرة من الولايات المتحدة والاتصالات الواردة إليها أيضاً، والمقصود هنا جميع أنواع الاتصالات وبأي وسيلة إلكترونية أو هاتفية كانت بما في ذلك الاتصالات والتعليقات عبر فيسبوك وتويتر وبقية مواقع التواصل الاجتماعي.
    هناك كلمات وأسماء معينة يهتم النظام بضبطها في كل هذه الاتصالات التي تقدر بالمليارات يومياً، وبسبب الحجم الكبير يتم الاحتفاظ بهذه الاتصالات لأيام قليلة فقط قبل مسحها وإلغائها وذلك لإفساح المجال أمام النظام التجسسي لاستيعاب المزيد من التفاصيل.
    خلال فترة الأيام القليلة هذه تتم دراسة وتفحص جميع الاتصالات، بحثاً عن كلمات أو أسماء أو عبارات معينة.

    (عدل بواسطة PLAYER on 18-08-2013, 03:46 AM)

                   English Forum | |Articles |News |مقالات |اخبار و بيانات

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
12-08-2013, 11:43 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9805
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
تعرفي على الوقت المناسب لإنجاب الأطفال بتطبيق «آي فون» الجديد (Re: PLAYER)

    تطبيق على «آي فون» لمعرفة الوقت المناسب لإنجاب الاطفال

    سان فرانسيسكو - ا ف ب (خدمة دنيا)
    أطلق أحد مؤسسي موقع الدفع عبر الانترنت "باي بال" تطبيقا جديدا لهواتف "آي فون" يهدف الى مساعدة الازواج على معرفة الوقت المناسب لانجاب الاطفال.
    ماكس ليفكين وشركاؤه الماليون بدأوا بتسويق تطبيق "غلو" (بريق) عبر متجر "ابل ستور" الالكتروني. ويدعم بعض المستثمرين هذا المشروع بمبلغ ستة ملايين دولار.
    ويقول ليفكين رئيس "غلو" واحد مؤسسيه ومقره في سان فرانسيسكو "ثمة الكثير من الطرق لتحسين الصحة والرفاه عبر علم البيانات".
    ويوضح "ان تحليلا اعمق (للبيانات الشخصية) يؤدي الى قرارات وتشخيصات موثقة بشكل افضل والى علاجات مبكرة والى سياسة صحية اقل كلفة ويمكن للجميع الوصول اليها في نهاية المطاف".
    ويمكن للنساء تحديث "غلو" باستمرار وفقا لوضعهن الجسدي فيما يقوم التطبيق بتحليل البيانات لتحديد الوقت الافضل لانجاب الاطفال.
    وعلى المدى الطويل ينوي "غلو "استخدام "معلوماتية الملبس" وهو الميل الجديد الذي يقوم على استخدام اساور وساعات واكسسوارات اخرى لتسجيل المعطيات عن جسم الانسان.
    وتوضح غونس اركان التي اضطرت الى ترك عملها في وول ستريت للخضوع لست دورات من التلقيح الاصطناعي لانجاب طفليها "غلو" يساعد النساء على الاطلاع بشكل افضل على صحتهن التناسلية".
    وقد عملت بشكل وثيق مع مصممي "غلو" لتطوير التطبيق.
    وتقول ان "غلو" يوفر للنساء "امكانية التركيز على حياتهن المهنية والتفكير بالاطفال بعد فترة اذا اردن ذلك".
    وقد اسست الشركة الناشئة للرد على حاجات عدد متزايد من النساء اللواتي يخترن تأجيل انجاب الاطفال للتركيز في غالب الاحيان على حياتهن المهنية في حين ان علاجات العقم لا تغطيها شركات التأمين في الولايات المتحدة على ما يؤكد مصممو "غلو".
    وتفيد الارقام التي طرحتها "غلو" ان نحو عشرة ملايين من الازواج يحاولون سنويا الانجاب في الولايات المتحدة ونصفهم فقط ينجح في ذلك.
    وتقدر "سوق العقم" بحوالى خمسة بلايين دولار وتستمر في النمو في حين ان واحدة من كل ثلاث نساء يرغبن في الانجاب في سن 35 الى 39 عاما لا تنجح في الحمل بعد سنة من المحاولات.
    وتقول اركان "انا سعيدة جدا بان اكون ضمن شركة تساعد الناس على حل مشاكلهم من خلال تحليل البيانات وفي هذه الحالة بالذات مشكلة عدم القدرة على الانجاب".
    وشكلت "غلو" ايضا مؤسسة لا تبغى الربح لمساعدة الازواج على دفع تكاليف العلاجات العالية جدا.
    ويمكن للمشاركات المساهمة بخمسين دولارا شهريا على مدى عشرة اشهر فيما توزع الاموال التي جمعت على النساء اللواتي لم ينجحن في الحمل رغم استخدام تطبيق "غلو".
    وقد تبرع ليفكين بمبلغ مليون دولار الى المؤسسة.
    والى جانب "بايبال" شارك ليفكين في تأسيس "سلايد" وهو موقع العاب اشترته غوغل قبل ثلاث سنوات واقفل منذ ذلك الحين.
    وساهم ليفكين واصله اوكراني، ايضا في انشاء موقع النقد وتبادل الخبرات عبر الانترنت "يلب".
    وانضم ايضا في العام 2012 الى مجلس ادارة "ياهو!".

    (عدل بواسطة PLAYER on 18-08-2013, 02:36 AM)

                   English Forum | |Articles |News |مقالات |اخبار و بيانات

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
14-08-2013, 05:13 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9805
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
رحلة فضائية للموت على كوكب المريخ (Re: PLAYER)


    9 متطوعين عرب بينهم مصرى فى رحلة فضائية للموت على كوكب المريخ

    العربية.نت
    بين أكثر من 100 ألف "فدائى" تطوعوا حتى الآن للقيام برحلة إلى المريخ بلا عودة، وهم من دول فى كل القارات، هناك 9 عرب فقط، منهم فتاة مغربية وأخرى فلسطينية، ممن أطلعت "العربية.نت" على استمارات تطوعهم وفيديوهات يتحدثون فيها عما دفعهم للرغبة بالاشتراك فيما يعرفون مسبقاً بأنه أول رحلة ستزهق فيها نفس بشرية فى الفضاء، وبعيداً عن الأرض ما معدله 228 مليون كيلومتر تقريبا.
    إنه مشروع "مارس ون" الهادف للقيام بما يمكن تسميته "رحلة بلا عودة إلى المريخ" وأطلقته شركة هولندية تعمل فى مجال أبحاث العلوم والفضاء بعد أن وعدت برصد 6 مليارات دولار تعتقد بأنها كافية كتكاليف للرحلة التى ستستغرق 7 أشهر، بدءا من سبتمبر 2022 وانتهاء بالهبوط فى أبريل 2023 على سطح الكوكب الأحمر، حيث سيتم إرسال بعثة مماثلة كل عامين، وبرواد "فدائيين" لا يعودون بعدها إلى الأرض على الإطلاق.
    المشروع يلزم المتطوع "بدفع 38 دولارا كرسم للتسجيل، وبأن تكون صحته جيدة وأن لا يقل عمره عن 18 أو يزيد على 40 سنة، وأن يخضع للتدريب طوال 8 سنوات فى هولندا وأوروبا"، بحسب الوارد فى موقع مشروع "مارس ون"، الذى يديره الهولندى بانس لانسدورب، مؤسس الشركة القيّمة على المشروع "الطامح إلى إيجاد أرض جديدة للبشر فى المجموعة الشمسية" كما يقول.
    وقريباً ستختار الشركة 40 متطوعاً من أصل 100 ألف، وبعدها ستختار من الأربعين رجلين وامرأتين للقيام بالرحلة التى سيقيمون بعد إتمامها فى بيئة مليئة بالأخطار على سطح المريخ، وداخل مسكن خاص يعمل بطاقة ستوفرها بطاريات شمسية.
    أما الماء فستتم معالجته واستخدامه أكثر من مرة، وسيكون عليهم زراعة بعض النباتات ليقتاتوا منها قدر الإمكان إلى أن يلفظ آخرهم أنفاسه الأخيرة، تاركاً المسكن للبعثة الثانية التى ستترك مسكنها أيضا للثالثة، حتى تنشأ مستعمرة جاهزة لسكن عشرات المتطوعين.
    بين المتطوعين العرب، ممن قد يتم اختيار أحدهم بين الأربعة الأوائل، هناك السعودى محمد باحارث، البالغ عمره 27 سنة، ونسمعه فى فيديو يتصدر صفحته فى موقع "مارس ون"، وهو يقول إننا نسمع دائما عن غزو الفضاء، لكن الوقت حان ليسافر أحدهم إلى مكان لم يصل إليه أحد بعد، ثم يفاجئ ويقول: "هل يمكننى أن أطرح سؤالا.." ثم يلتقط قطة كانت بين يديه ويرفعها ويقول: "هل يمكننى أن أصطحب هذا المخلوق معى؟"، وينتهى سؤاله بتقبيل القطة، ثم يكمل حديثه.
    لمحمد باحارث حساب مهم أطلعت عليه "العربية.نت" فى موقع "تويتر"، حيث له 132 ألفا و600 متابع. كما أن مجلة "فوربس" الأميركية وضعته فى المرتبة 14 بين الأكثر نشاطا فى الموقع التواصلى الشهير. أما السعودى الثانى فاسمه عمر وعمره 34 سنة، وهو حاصل على بكالوريوس بعلوم الكمبيوتر ويعشق المغامرات، وهو متزوج وأب لابنتين ويميل "للحياة البدائية حين يتم إضافة شيء من التكنولوجيا إليها" كما يقول.
    وبين المتطوعين عراقيان، أحدهما اسمه على وعمره 24 عاما، ويقول إنه طالب طب وحاصل على بكالوريوس بالعلوم ودبلوم بميكانيك الصناعات، وحاصل على الجنسية الكندية. أما الثانى فاسمه مقداد ووصل لاجئا قبل مدة ليقيم فى ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة، ويرغب بالسفر إلى المريخ "لإيجاد حياة جديدة بلا عنف ولا حروب" على حد تعبيره.
    كما بين المتطوعين مغربيان: رجا إلويزا، وهى من مراكش وعمرها 21 عاما، وحاصلة على ليسانس فى الحقوق وتحلم "بالسفر إلى الفضاء"، بل "مستعدة للتضحية بأى شيء ليقع على الاختيار بين من سيسافرون إلى المريخ". على حد قولها.
    أما المغربى الثانى فهو كريم الطاهرى، البالغ عمره 19 سنة والمقيم حاليا فى كندا، حيث يدرس فى إحدى الكليات منخرطا "فى برنامج صحى علمي"، بحسب ما كتب فى صفحته بموقع المشروع، وحالما من هناك أن يكون بين المحظوظين للسفر أيضا إلى الكوكب الأحمر.
    فلسطين أيضا تطوعت للسفر إلى المريخ وهى التى لم تنل حريتها ولا كامل أراضيها بعد من المحتل الإسرائيلى، والمتطوعة باسمها هى مروة مكاوى، من غزة وعمرها 25 سنة، وهى عاشقة للعلوم وللفلك وتتمنى السفر "لأعيش فى المريخ"، كما قالت فى صفحتها بموقع "مارس ون" المتضمنة متطوعا من الأردن اسمه أسامة وعمره 28 عاما. ويقول أسامة عن نفسه إنه يتمتع بخبرات فى الكهرباء والتمريض والكمبيوتر وما شابه.
    بين المتطوعين أيضا للسفر بلا عودة إلى المريخ مصرى اسمه محمد وعمره 24 سنة، وهو يقول فى فيديو بصفحته فى موقع "مارس ون" إنه يعشق كل ما له علاقة بالتكنولوجيا، ويرغب أن يكون "بين من سيغيّرون التاريخ" على حد تعبيره.
    كما بين المتطوعين هندى مقيم فى قطر اسمه "مبشّر" وآخر من أميركا اللاتينية اسمه ليونيل دى سوزا، ومقيم فى الإمارات، ثم ثالث اسمهKeoka Turner مقيم فى الجزائر، إضافة إلى 5 إسرائيليين، بينهم فتاة عمرها 22 سنة، إضافة إلى 300 ألف أميركى، أى ثلث كافة المتطوعين.
    ومن خارج موقع "مارس ون" نقرأ فى الصحافة العربية عن "فلكي" سودانى اسمه الدكتور أنور أحمد عثمان، أنه تطوع أيضا، وقال ذلك لصحيفة "آخر لحظة" السودانية قبل 4 أشهر. لكن "العربية.نت" بحثت فى خانة السودان بموقع "مارس ون" ووجدتها خالية من أى متطوع.
    الدكتور أنور أكد للصحيفة أنه مطمئن جدا لاحتمال الفوز واختياره للذهاب إلى المريخ "بلا عودة بتاتا، لأن الأرض تمتلئ بالحروب والدمار والهلاك، والبشرية أصابها التمزق والحقد والشرور" كما قال.
                   English Forum | |Articles |News |مقالات |اخبار و بيانات

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
14-08-2013, 02:52 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9805
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
الإيرانية التي خسرت منصبها لأنها "مثيرة" للشهوات (Re: PLAYER)

    نينا مرادي فازت بانتخابات بلدية " قزوين" تحت شعار: أفكار شابة لمستقبل شاب
    الإيرانية التي خسرت منصبها لأنها "مثيرة" للشهوات


    بيان كتبه الملالي ووقوعه، ولم ينفع
    لندن- كمال قبيسي
    اسمها نينا سياهكالي مرادي، وهي إيرانية عزباء عمرها 27 سنة ومهندسة معمارية متخصصة أيضا بعلوم الكومبيوتر، وفازت في الانتخابات الأخيرة بعضوية مجلس بلدية قزوين، عاصمة المحافظة المعروفة بالاسم نفسه في الشمال الإيراني، لكنهم حرموها من المنصب لأنها "مثيرة" للشهوات وليس بالإمكان أن تعمل مع بقية أعضاء المجلس، وكلهم رجال وبعضهم من الملالي.
    سموها ظاهرة، وكتبوا عنها الكثير في وسائل الإعلام الإيرانية، وآخره خبر ضج الخميس الماضي بعنوان متحفظ يقول: "رد صلاحيت عضو شوراى شهر پس از انتخابات بدليل عدم رعايت شئون اسلامى" ومعناه بالعربي المختصر مع التصرف: استبعادها من الفوز بالانتخابات البلدية لعدم مراعاة الشؤون الإسلامية.
    نينا، الحاملة أيضا لشهادة تحكيم برياضة الكونغ فو . حققت فوزا ساحقا بالانتخابات البلدية التي جرت مع التشريعية والرئاسية في يونيو/حزيران الماضي "وفاجأت النظام القلق من أن تتكرر ظاهرتها" بحسب ما كرر معارضون إيرانيون بمواقع إخبارية لهم "أون لاين" وفي مواقع التواصل.
    وحصلت نينا، العاملة في قزوين كمهندسة متخرجة ببرامج "مايكروسوفت" لهندسة وتصميم المواقع الإلكترونية، على 10 آلاف صوت واحتلت المرتبة 14 بعدد الأصوات بين 163 مرشحا، ممن ذاق معظمهم طعم الهزيمة، إلا من فاز مثلها، لكن جميع الفائزين تولوا مناصبهم قبل 10 أيام، باستثنائها هي بالذات.
    وفي التفاصيل التي ألمت بها "العربية.نت" من ترجمة ما كتبوه في إيران وخارجها عن رفض فوزها، أن "مجلس المراقبة" سبق ووافق على ترشحها، وهو الهيئة العليا التي تحدد ملائمة المرشحين في الانتخابات للدستور والقوانين والشريعة، إلا أن أعضاء بلدية قزوين رفضوها، متذرعين بأنها استغلت جمالها لتحصل على الأصوات، عبر نشر "صورها" وتوزيعها أثناء حملتها الانتخابية التي خاضتها تحت شعار: أفكار شابة لمستقبل شاب.
    ولم يرق لبعض الملالي الطبيعة الانفتاحية لحملة نينا مرادي الانتخابية، فكتبوا بيانا تنشر "العربية.نت" صورته مع هذا التقرير، ووقعوه وختموه وأرسلوه الى حاكم قزوين والنافذين في المحافظة، قائلين إن صورها في الإعلانات والأفيشات مبتذلة وفيها إغراءات منافية للدين.
    ثم كثفوا الحملة ودعوا إلى منعها من الاستمرار في الترشح، لكن حملتهم باءت بالفشل، لأنه اتضح أن نينا لم تنشر سوى صورة واحدة لها في الإعلانات، وباللباس الشرعي كما هو في إيران. مع ذلك، فبعد فوزها نالوا منها وحرموها من المنصب تماما، لكن صدى حرمانها بدأ يضج في إيران، ووصل إلى الخارج.
                   English Forum | |Articles |News |مقالات |اخبار و بيانات

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
16-08-2013, 04:52 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9805
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
أميركا تستخدم طفلًا يمنيًا في الثامنة لقتل قيادي في القاعدة (Re: PLAYER)


    بثت اعترافاته واعترافات والده في شريط فيديو
    أميركا تستخدم طفلًا يمنيًا في الثامنة لقتل قيادي في القاعدة

    الطفل برق الكليبي و والده في شريط فيديو
    عبدالاله مجيد/لندن:
    في ما قد يكون فضيحة أخلاقية حقيقية، استخدمت أميركا طفلًا في الثامنة من عمره جاسوسًا في عملية تصفية أحد قياديي القاعدة، من خلال تجنيده بواسطة أبيه وضباط يمنيين آخرين.
    كشف تقرير مثير أن الجيش الاميركي استخدم طفلًا يمنيًا في الثامنة من العمر للعمل جاسوسًا وزرع أجهزة الكترونية على جسم الرجل الذي تبناه، لرصده واغتياله في غارة نفذتها طائرة اميركية بدون طيار في اليمن. وبدأت القصة في 25 تشرين الأول (اكتوبر) الماضي، حين كان المرشحان الرئاسيان باراك اوباما وميت رومني يطوفان الولايات المتحدة في المراحل الأخيرة من الحملة الانتخابية. في ذلك اليوم، وعلى مسافة تمتد نصف العالم، كان ثلاثة ضباط من الحرس الجمهوري في اليمن يعقدون اجتماعًا في منتهى الغرابة. كان ذلك اليوم من أيام عيد الضحى، لكن الضباط الثلاثة قرروا ألا يحتفلوا به مع عائلاتهم بسبب الاجتماع. وكان يقف امامهم الطفل برق الكليبي، الذي لم يعرف أن الولايات المتحدة قررت أن تقتل رجلًا اسمه عدنان القاضي، وتوجهت إلى حلفائها في اليمن طالبة المساعدة في اغتياله. وكانت حكومة الرئيس علي عبد الله صالح تحتاج إلى مساعدة برق لتنفيذ الخطة. وأبلغه ضباط الحرس الجمهوري أن المطلوب منه زرع رقائق الكترونية صغيرة على الرجل الذي اصبح والده غير البيولوجي. وكان الطفل يعرف الضباط الثلاثة، فهم اصدقاء والده البيولوجي. وقال لهم إنه سيحاول تنفيذ ما يريدونه. وسيكون جاسوسهم.
    قصة برق
    اعترف برق ووالده البيولوجي بالتجسس على القاضي، وهو ضابط يمني سابق انخرط في صفوف تنظيم القاعدة. وقررت الولايات المتحدة استهدافه ليس بسبب ما فعله وانما خوفًا مما يمكن أن يفعله، لا سيما أنه قام بدور كبير في هجوم سبعة انتحاريين على السفارة الاميركية في صنعاء اواخر العام 2008. وقالت مجلة اتلانتيك التي نشرت قصة الطفل برق الكليبي إنه ساعد الطائرات الاميركية من دون طيار على الوصول إلى القاضي. وتروي قصة برق كيف تغيرت حياته من طفل يلعب في طرقات قرية يمنية صغيرة إلى زرع اجهزة رصد الكترونية سرية على الرجل الذي أصبح بمثابة والده، ومقتله بعد يومين على ذلك في غارة نفذتها طائرات اميركية من دون طيار. انها قصة مؤثرة تزخر بعواطف الولاء للعائلة والمعاناة المادية بسبب الفقر.
    وكان والد برق ووالدته اللذان يعيشان في صنعاء أرسلا ابنهما، بسبب وضعهما المادي الصعب، للعيش مع أقارب ميسورين في بلدة بيت الأحمر، حيث كان يعيش عدنان القاضي ايضًا، فيما بقي اشقاء برق وشقيقاته الخمسة معهما في صنعاء. وإذ وجد برق نفسه عالقًا بين أب عاجز عن اعالته واقارب لا يريدونه، عاش حياته يبحث في المزابل عن قنان بلاستيكية لبيعها، ويؤمن مأكله ومأواه اينما تيسر له ذلك. وذات يوم، عطف عليه القاضي وأخذه إلى منزله ليعيش مع اطفاله الخمسة. وبالاضافة إلى المأكل والملبس والمأوى الدافئ، كان القاضي يدفع رسوم تعليم برق ايضًا.
    ومن دون علم برق ووالده، حفظ الله الكليبي، طلبت الولايات المتحدة في خريف 2012 مساعدة الحرس الجمهوري اليمني للعثور على القاضي، بعدما أدرجته على قائمة المستهدفين بوصفه قياديًا في تنظيم القاعدة. كان بعض عناصر الحرس الجمهوري اليمني يعرفون ضيق يد والد برق البيولوجي وحاجته إلى المال، وكانوا يعرفون ايضًا أن القاضي تكفل برعاية ولده برق نيابة عنه.
    نفذ العملية
    لإقامة الصلة التي تتطلبها العملية عرض الحرس الجمهوري اليمني أن يعطي عائلة برق مسكنًا جديدًا وسيارة و50 الف ريال يمني، تعادل نحو 230 دولارًا. عقد الكليبي صفقة مع رؤسائه، وانطلق بسيارته من صنعاء إلى بيت الأحمر التي كانت تبعد بضعة كيلومترات لأخذ ولده الذي تخلى عنه. وبحسب مجلة اتلانتيك، فإن برق فرح بعودته إلى والديه واشقائه وشقيقاته لبضعة ايام، ثم اصطحبه والده إلى الاجتماع الذي عقده ضباط الحرس الجمهوري، قبل اقل من اسبوعين على الانتخابات الرئاسية الاميركية.
    خلال الاجتماع، أخذ الضباط يعلِّمون برق كيفية تشغيل رقائق الكترونية مشددين عليه ألا يخبر القاضي عن هذه الأجهزة، وأن المطلوب منه أن يزرعها على هدفهم بعد أسبوع. أعاد والد برق البيولوجي ابنه إلى بلدة بيت الأحمر، ووافق القاضي على عودة برق إلى بيته. وفي 31 تشرين الأول (اكتوبر)، بدأ الجاسوس الصغير تنفيذ مهمته بزرع احدى الرقائق، وزرع ثانية تحت الخزانة، لكنه ازالها لاحقا خشية اكتشافها. زُرع جهاز الرصد الالكتروني الصغير في 31 تشرين الأول (اكتوبر)، ومر اسبوع حافل أُعيد فيه انتخاب اوباما لولاية ثانية، قبل أن يصدر الأمر بتنفيذ غارة الطائرة بدون طيار على القاضي. وبعد يوم على فرز الأصوات، قُتل القاضي ورفيق له في غارة جوية استهدفت سيارتهما.
    اعتراف مسجل
    نفى البيت الأبيض رواية مجلة انتلانيك، رافضًا بصفة خاصة تهمة تجنيد طفل في الثامنة من العمل للقيام بمهمة جاسوسية اميركية قذرة. وفي حين أن الولايات المتحدة نجحت في تصفية القاضي، فإن تنظيم القاعدة وصل في النهاية إلى مرامه بالقبض على برق ووالده، واجبارهما على الاعتراف في شريط فيديو على ضباط الحرس الجمهوري الذين تحدثوا معهما وبدورهما في العملية. وقال برق في الشريط إن الضباط علموه كيف يستخدم الرقائق الالكترونية، مؤكدين ضرورة زرعها على عدنان القاضي يوم الأربعاء 31 تشرين الأول (اكتوبر) أو الخميس 1 تشرين الثاني (نوفمبر). وذكر برق أسماء الضباط الثلاثة الذين علموه ذلك. وكان والد برق يقاطعه بالسؤال اثناء الكلام عمن كانوا يعلمونه تشغيل الرقائق ودسها، في محاولة لالقاء اللوم على ضباط الحرس الجمهوري الذين جندوا ولده للتجسس على القاعدة. وفي معرض اجابة برق عن اسئلة والده حول الضباط الذين علموه زرع الرقائق، قال الصبي: "احدهم كان الضابط خالد، صديقك". بعد هذه الإجابة، امتنع حفظ الله عن مقاطعة ابنه. وبُث شريط الفيديو على الانترنت مع اعترافات حفظ الله الكليبي وابنه برق، لكن لم يذكر الشريط شيئًا عما سيحدث لهما. ونقلت مجلة اتلانتيك عن مصادر يمنية محلية قولها إن تنظيم القاعدة لا شك أعدم الأب، لكنه ربما أبقى على برق لأنه طفل لم يكن يعرف ما يفعله، بل استغل والده براءته.
                   English Forum | |Articles |News |مقالات |اخبار و بيانات

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
18-08-2013, 02:21 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9805
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
رفض برلماني الركوع للملك (Re: PLAYER)

    المغرب
    جدل بعد رفض برلماني الركوع للملك

    الرباط، المغرب (CNN)--
    عند كل احتفال بذكرى عيد العرش في المغرب، يتجدد الجدل حول بعض الطقوس التقليدية المتوارثة، وفي مقدمتها حفل البيعة الذي يحتضنه القصر الملكي، ويقدم خلاله ممثلو مختلف السلطات والمؤسسات والاقاليم فروض الولاء للملك، في مراسيم تثير انتقاد هيئات حقوقية بوصفها مهينة ومناقضة للكرامة الانسانية.
    غير أن هذا الجدل اكتسى هذا العام أبعاد جديدة على إثر رفض برلماني مغربي، ينتمي إلى حزب الاستقلال - وهو المصنف على أنه محافظ وحليف للملكية- حضور حفل الولاء، وبالتالي اعتراضه على طقس الركوع أمام الملك، الذي يميز هذه المراسيم.
    وكان النائب الشاب عادل تشيكيطو، قد أعلن عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" أنه اتخذ صباح يوم عيد الفطر قرارا نهائيا وأقدم على تنفيذ لما حان الموعد... "فلامني البعض لأنني لم أرتد الجلباب والسلهام والطربوش المخزني الأحمر، وأضع رأسي بين الرؤوس الراكعة خمس مرات ...فكان جوابي إنما الركوع و السجود لله تعالى."
    وأضاف: "نعم نحب الملك.. نهتف بحياته وبحياة الشعب المغربي المجاهد... نحترمه و نقدره ونعلن التفافنا حول ما يقدم عليه من إصلاح شمل كل القطاعات، ونؤكد استعدادنا للتصدي لكل محاولة تسعى إلى المس بشخصه والموجهة من قبل خصوم قضايانا الوطنية .. لكن اعذروني فالسجود والركوع لا يكون إلا أمام رب العالمين."
    بالمقابل، تباينت ردود الأفعال حول موقف النائب البرلماني الاستقلالي.
    ويبدو أن الهيئة التي ينتمي اليها لم تنظر بعين الرضا الى هذا التصرف، إذ عقد المكتب التنفيذي للشبيبة الاستقلالية اجتماعا تدارس تداعيات هذا الموقف الشخصي للنائب، الذي يشغل مهمة عضو المكتب التنفيذي للمنظمة، وأصدرت بيانا ذكرت فيه "أن المكتب التنفيذي للشبيبة الاستقلالية ليؤكد مجددا على تشبثه الدائم والمتين بثوابت الأمة ومقدساتها، وذلك في إطار وفائه الأبدي لمبادئ حزب الاستقلال التاريخية، التي تنهض على الدين الإسلامي الوسطي، والوحدة الوطنية والترابية، والنظام الملكي القائم على البيعة لأمير المؤمنين الملك محمد السادس، تلكم البيعة التي تعد عقدا سياسيا ودينيا، والتي يشكل حفل الولاء، مناسبة وطنية ودينية عند الشعب المغربي قاطبة لتجديدها."
    في المقابل، حظي النائب الاستقلالي بالتفاف واسع من لدن أطياف النسيج الجمعوي الحقوقي بالمملكة، إذ ثمن لائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان- المشكل من 22 منظمة حقوقية- موقف هذا البرلماني، "الذي رفض الانقياد والخضوع لطقوس الخنوع والاستعباد التي يتميز به ما يعرف بحفل الولاء المنظم سنويا، بمناسبة ذكرى جلوس الملك على العرش."
    واعتبرت الكتابة التنفيذية للائتلاف، في البيان الذي حصل موقع CNN بالعربية على نسخة منه: "الموقف النبيل للسيد تشيكيطو، تعزيزا لصف الرافضين والرافضات لهذه الطقوس القروسطية المتخلفة التي تذكر بعهود الاسترقاق والعبودية، الذين طالبوا بإلغائها في العديد من المناسبات، من ضمنها مبادرتي وقفة الولاء للحرية والكرامة المنظمة من طرف شباب 20 فبراير/ شباط العام الماضي والتي تعرضت لقمع عنيف، وبيان الكرامة الموقع من عشرات النشطاء والفعاليات، إضافة إلى بيانات بعض الجمعيات وتصريحات ومقالات العديد من المناضلين الحقوقيين والنشطاء السياسيين والمثقفين."
    وأعلن الائتلاف تضامنه المطلق مع تشيكيطو ــ الذي عبر عن موقف نبيل وشجاع يجسد الإحساس بالكرامة وعزة النفس ــ مؤكدا على "حقه الطبيعي والإنساني و الدستوري، غير قابل للتصرف، في التعبير عن رأيه و اتخاذ مواقفه بحرية كاملة، وفق قناعاته الشخصية."
    وأدان الائتلاف "كل الحملات المغرضة ضده ومحيطه وتدعو لوضع حد للاستفزازات والمضايقات التي يتعرض لها."
                   English Forum | |Articles |News |مقالات |اخبار و بيانات

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
18-08-2013, 03:18 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9805
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
الاكثار من نشر الصور على فايسبوك مضر (Re: PLAYER)

    تأثير الفايسبوك على الحياة الاجتماعية
    الاكثار من نشر الصور على فايسبوك مضر بالعلاقات الاجتماعية

    عبدالاله مجيد
    أظهرت دراسة ان الافراط في تبادل الصور الفوتوغرافية على فايسبوك يمكن ان يؤثر سلبا في العلاقات الاجتماعية في الحياة الواقعية. والسبب ان الأشخاص لا يعرفون رد فعل "اصدقائهم" على الانترنت إزاء ما يُنشر من صور ، بحسب الدراسة التي أجراها باحثون من جامعات برمنغهام وإدنبرة وويست انغلاند في بريطانيا.
    قال الدكتور ديفيد هوتون انه من الضروري تذكر المعلومات التي نرسلها الى "أصدقائنا" على فايسبوك تراها في الواقع فئات مختلفة من الناس بينهم شركاء وأصدقاء وأقارب وزملاء عمل ومعارف. ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن الدكتور هوتون "ان كل فئة تنظر الى المعلومات التي يجري تبادلها نظرة مختلفة".
    واتضح ان المستخدمين الذين ينشرون صورهم زادوا علاقتهم الحميمية مع أصدقائهم القريبين ولكنهم أضعفوها مع الدائرة الأوسع من علاقاتهم. ولاحظت الدراسة ان افراط المستخدمين في تبادل الصور مع اصدقائهم القريبين اسفر عن إضعاف الحميمية حتى بين دائرتهم الاجتماعية المباشرة.
    وقال هوتون "ان دراستنا وجدت ان الذين يكثرون من نشر الصور على فايسبوك يعرضون علاقاتهم في الحياة الواقعية الى الخطر لأن الأشخاص ، باستثناء الأصدقاء الحميمين وذوي القربى ، لا يتفاعلون ايجابيا على ما يبدو مع اولئك الذين يرسلون لهم صورهم باستمرار".
    كما أشار الباحثون الى ان تبادل الصور على صفحة المعجبين يمكن ان يضر بالعلاقات الاجتماعية في الحياة الواقعية.
                   English Forum | |Articles |News |مقالات |اخبار و بيانات

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
18-08-2013, 04:37 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9805
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
عدد الإخوة والترتيب في العائلة يحددان مصير الزواج (Re: PLAYER)

    الباحث دوغ داوني:
    حين تقارن أشخاصاً ينتمون إلى عائلات كبيرة بأولئك الذين ينتمون إلى عائلات لديها طفل واحد، سترى هوةً ملحوظةً في احتمالات الطلاق.
    عدد الإخوة والترتيب في العائلة يحددان مصير الزواج

    العرب /نيويورك -
    قال باحثون أميركيون إنه كلما كان للشخص عدد أكبر من الأخوة، كلما تراجع احتمال أن يطلّق في المستقبل.
    وذكر موقع (لايف ساينس) أن باحثين من جامعة (أوهايو) أجروا دراسة للمقارنة بين احتمالات الطلاق بين أشخاص ينتمون إلى عائلات كبيرة وأخرى صغيرة.
    وقال الباحث دوغ داوني خلال تقديم الدراسة في اجتماع للرابطة الأميركية لعلم الاجتماع في نيويورك: "حين تقارن أشخاصاً ينتمون إلى عائلات كبيرة بأولئك الذين ينتمون إلى عائلات لديها طفل واحد، سترى هوةً ملحوظةً في احتمالات الطلاق".
    وأشار الباحثون إلى أن وجود أخ واحد أو اثنين لا يحدث فرقاً كبيراً، بل الفارق لا يصبح ملحوظاً إلا مع تزايد عدد الأشقاء أكثر. وقالت الباحثة دونا بوبيت زيهر، التي شاركت في إعداد الدراسة، إن "وجود المزيد من الأخوة يعني المزيد من الخبرة في التعامل مع الآخرين، ما يساعد في التصرّف بالعلاقات الزوجية في سنّ الرشد".
    واستندت الدراسة إلى مسح شمل مقابلات مع 57 ألف راشد في الولايات المتحدة بين عامي 1972 و2012.
    وقالت بوبيت زيهر، إن وجود الأخوة عامل له علاقة باحتمالات الطلاق، ولكنه ليس الأمر الحاسم.
    أفضل الزيجات
    وكان العلماء قد أشاروا في أبحاث سابقة إلى أن ترتيب الطفل في العائلة يؤثر على شخصيته، وأيضا على علاقته الزوجية. أما أفضل الزيجات من حيث ترتيب الأولاد فهي كما يلي:
    * الطفل الأول إذا تزوج المولودة الأولى: هذان الزوجان سيكون لديهما الكثير من الأمور المشتركة لذلك فعوامل الاتفاق تكون كبيرة، لكن نقطة الضعف في هذا الزواج أن الزوجين سيكونان على تماس دائم نظرا لما يتمتعان به من شخصية قوية وقيادية، كما أنهما سيكونان في تنافس مستمر لإثبات تفوقهما.
    * المولود الأول إذا تزوج المولودة الوسطى: هذا الزواج تتوفر له عوامل النجاح و ذلك لوجود
    اختلافات في شخصية كل منهما، إلا أن الخوف من هذه العلاقة يكمن أن المولودة المتوسطة قد تحاول تغيير سلوكها بما يتناسب مع المولود الأول وذلك بسبب الطبيعة المسيطرة للمولود الأول والطبيعة المسالمة للمولودة الوسطى.
    * المولود الأول إذا تزوج المولودة الأخيرة: يضيف الخبراء أن هذا المزيج هو الأفضل، فالمولود الأول يمكن أن يعلم المولودة الأخيرة كيف تصبح أكثر تنظيما ويمكن أن يعلمها أن هناك بعض المواقف في الحياة يجب أن تؤخذ بجدية، كما أن المولودة الصغرى يمكن أن تعلّم المولود الأول كيف يستمتع أكثر بالحياة.
    أسوء الزيجات
    أما بالنسبة لأسوء الزيجات الممكنة فهي كما يلي:
    * المولود الأوسط إذا تزوج المولودة الوسطى: في هذه الحالة ستتعرض الحياة الزوجية لبعض الصعوبات مثل عدم الاتصال بين الزوجين، إلا أن الطبيعة الوديعة لهاتين الشخصيتين تؤدي بهما إلى التنازل لبعضهما للحفاظ على السلام وعلى العلاقة الزوجية.
    * المولود الأوسط إذا تزوج المولودة الأخيرة: إذا كان المولود المتوسط مسالما جدا كما هي العادة فإنه من المرجح أن ينجذب لسلوك المولودة الأخيرة و الذي يتصف بالتسرع وعدم المسؤولية.
    * المولود الأخير إذا تزوج المولودة الأخيرة: قد تكون في هذا الزواج متعة كبيرة، لكنهما سيشعران بعد مرحلة أن حياتهما بدأت تخرج عن السيطرة حيث أنهما من النوع الذي لا يحب تولي المسؤولية.
                   English Forum | |Articles |News |مقالات |اخبار و بيانات

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
18-08-2013, 05:18 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9805
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
أهمية تطعيمات ما قبل السفر (Re: PLAYER)

    حصن نفسك من الأمراض أثناء الترحال
    تعرف على أهمية تطعيمات ما قبل السفر

    نيويورك: ميشيل هيغينز*
    ربما يكون الحصول على لقاح هو آخر شيء يتبادر إلى ذهنك عندما تنطلق في رحلة لقضاء الإجازة، ولكن يعد ذلك شيئا مهما - سواء كنت مسافرا إلى مقصد داخل بلدك أم خارجه.
    ملحوظة مهمة: أصدرت مراكز السيطرة على الأمراض والحد منها توصية صحية الشهر الماضي تشير إلى أن الولايات المتحدة تشهد حاليا أعلى معدل لحالات الإصابة بمرض الحصبة منذ عام 1996، وقد انتقلت العدوى للكثير من المرضى خارج الولايات المتحدة. وبدءا من 17 يونيو (حزيران)، وردت 156 حالة مؤكدة مصابة بمرض الحصبة إلى المركز خلال العام الحالي، وكان من بينهم 136 حالة لأميركيين لم يحصلوا على لقاح وسافروا مؤخرا خارج البلاد وزائرين لم يحصلوا على لقاح وجاءوا إلى الولايات المتحدة وأشخاص لم يسافروا ولكن ربما نقلت إليهم العدوى من أفراد سافروا.
    ويوضح المنشور، الذي يشجع المسافرين الراغبين في السفر خارج البلاد على التأكد من أخذ لقاح ضد «الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية» قبل مغادرة البلاد، أن مصدر القلق لا يقتصر على الأماكن النائية - حيث يظهر المرض في أماكن مثل فرنسا وبريطانيا وإسبانيا وسويسرا.
    ويقول الدكتور ديفيد فريدمان، عضو الجمعية الدولية لطب السفر وأستاذ الطب وعلم الأوبئة بجامعة ألاباما في برمنغهام: «من يدير عيادة سفر اعتادوا على رؤية أشخاص راغبين في الذهاب إلى دول نامية أو دول استوائية» يحصلون على الجرعات ذات الصلة. وأضاف: «لكن لا يفكر أحد في الأمر عندما يذهب إلى أوروبا».
    وقال إن طريقة التفكير متشابهة لمقاصد أخرى تحظى بشعبية، من بينها المكسيك وأجزاء من أميركا الوسطى. وقال الدكتور فريدمان: «لا يشيع أنك في حاجة إلى الحصول على عدد من الجرعات إذا كنت ذاهبا إلى كانكون». وأضاف أنه في واقع الأمر يجب أن تدرس الحصول على لقاح لأمراض تنتقل عبر المياه ومع الطعام مثل التهاب الكبد (A) – وهو من بين أكثر الأمراض التي تأتي خلال السفر ويمكن الوقاية من الإصابة به بأخذ لقاح. وينتشر هذا المرض داخل المكسيك وأماكن أخرى من أميركا اللاتينية. وفي عام 2007، كان السفر الدولي أكثر معامل خطر محددة يؤدي إلى الإصابة بالتهاب الكبد (A) بين الأميركيين، بحسب ما أوردته مراكز السيطرة على الأمراض والحد منها. وكما الحال في أعوام سابقة، كانت معظم الحالات ذات الصلة بالسفر (85 في المائة) مرتبطة بالسفر إلى المكسيك أو أميركا الوسطى أو أميركا الجنوبية. وعلى الرغم من أن الكثير من الأشخاص تعافوا من التهاب الكبد (A) خلال أسابيع قليلة، فإنه في بعض الحالات استمرت فيها الأعراض - التعب والغثيان والإسهال واليرقان – لمدة شهرين أو أكثر.
    ويقول الدكتور فيليس كوزارسكي، مستشار صحة السفر لدى مراكز السيطرة على الأمراض والحد منها وأستاذ الطب بجامعة إيموري في أتلانتا، إنه كقاعدة عامة ينصح بأن يكون المسافرون على دراية بالتطعيمات الروتينية «بغض النظر عن المكان الذين يذهبون إليه وما سيفعلون». وإلى جانب لقاح الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية، تشمل هذه التطعيمات منشط التيتانوس كل 10 أعوام ولقاح الإنفلونزا خلال موسم الإنفلونزا من كل عام.
    وبالنسبة إلى الحصبة، فإن هذا المرض المعدي لطالما كان خطرا بالنسبة إلى المسافرين إلى الدول النامية، بحسب ما يذكره خبراء. ولكن الزيادة في الحالات داخل الولايات المتحدة وظهور الأمراض في أوروبا تمثل شيئا حديثا، وترجع بصورة جزئية إلى مخاوف آباء يرفضون إعطاء التطعيمات لأطفالهم اعتقادا منهم بأنها تتسبب في ظهور أمراض، ولا سيما مرض التوحد، على الرغم من أن العديد من الدراسات لم تجد أدلة يعتمد عليها تدعم هذه المزاعم.
    وعلى الرغم من أن معظم الأميركيين حصلوا على لقاح ضد الإصابة بمرض الحصبة أو أنهم محصنون ضدها لأنهم أصيبوا بالمرض، فإن مسؤولي الصحة العامة يشعرون بالقلق إزاء من لم يحصلوا على تحصين من المرض، بما في ذلك الأطفال ومن ولدوا بعد عام 1957 (العام الذي يحتمل أن يكون المواطنون حصلوا على تحصين ضد المرض خلاله حيث كان هذا المرض وباء حينئذ) ولكن قبل عام 1970 عندما أصبح التطعيم أمرا روتينيا.
    وقبل أي سفر خارج البلاد، يجب أن يحصل المواليد ما بين ستة أشهر و11 شهرا على جرعة على الأقل من لقاح الحصبة، وفقا لما أوردته مراكز السيطرة على الأمراض والحد منها. ويجب أن يحصل الأطفال الذين تصل أعمارهم إلى 12 شهرا أو أكثر على جرعتين يفصل بين كل منهما 28 يوما – سواء كانوا مسافرين أو لا. ويجب على البالغين مراجعة سجلات التطعيم للتأكد من تلبيتها لآخر التطورات. ويوجد على الموقع الإلكتروني «cdc.gov» صفحة «أسئلة وأجوبة» عن الحصبة وتشتمل على المزيد من الإرشادات حول كيفية معرفة ما إذا كنت في حاجة إلى لقاح.
    ويمكن أيضا البحث في التطعيمات التي يوصى بها ومعلومات عن الوقاية من المرض من خلال موقع الهيئة. ولكن تأكد من استشارة خبير في طب السفر، ويفضل أن يكون ذلك قبل السفر بأربعة إلى ستة أسابيع، لتقيم المخاطر بصورة كاملة. وتقدم الجمعية الدولية لطب السفر دليلا بحثيا لأعضائها على موقع «istm.org».
    ويقول الدكتور كوزارسكي، من مراكز السيطرة على الأمراض والحد منها: «مسافر يذهب إلى الحدود التايلاندية - الكمبودية ليزور مخيما للاجئين، في مقابل رئيس تنفيذي بشركة دولية يقيم في فندق داخل بانكوك، في مقابل شخص يذهب لقضاء شهر العسل في أحد المنتجعات، يطرح جميعهم مخاطر مختلفة جدا».
    وسيقوم الطبيب الجيد المتخصص في طب السفر بالنظر إلى مسار رحلتك بحرص، ويدرس كل شيء بدءا من المناطق التي ستزورها (حضرية أو ريفية) ونمط العيش أثناء السفر (الإقامة في مكان قليل التكلفة أم في فندق) والتوقيت (الذي يمكن أن يؤثر على تعرضك لناموس ينشر الملاريا وحمى الضنك) لتحديد ما إذا كانت اللقاحات الموصى بها أو إجراءات الوقاية ضرورية لرحلتك.
    وتأتي الملاريا والتهاب الدماغ الياباني ضمن الأمراض المدرجة على القائمة في صفحة صحة السفر الخاصة بالصين التابعة لمراكز السيطرة على الأمراض والحد منها. ولكن لا يحتاج المسافرون الذاهبون إلى المدن الكبرى فقط، مثل بكين وشنغهاي، إلى أن يحملوا معهم أقراص الملاريا أو الحصول على جرعات من لقاح مضاد لالتهاب الدماغ الياباني (وهو مرض وبائي ينقله الناموس في المناطق الريفية داخل الصين).
    وقد يكون خبراء طب السفر مفيدين في تحديد ما إذا كنت في حاجة إلى لقاح مضاد للحمى الصفراء، وهو مطلوب بموجب لوائح الصحة الدولية للسفر إلى دول معينة، بما في ذلك أجزاء من أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وأميركا الجنوبية الاستوائية. ويجب الحصول على اللقاح داخل أحد مراكز اللقاح ضد الحمى الصفراء المعتمدة، ويمكن العثور على هذه المراكز على الموقع الإلكتروني للهيئة.
    وتشترط الكثير من الدول «شهادة دولية للقاح أو الوقاية من المرض» عليها توقيع مقدم الخدمة الطبية للقاح الحمى الصفراء، وذلك من المسافرين القادمين من منطقة يوجد بها المرض. وعلى سبيل المثال، ربما تطلب لوائح الصحة الهندية دليلا على الحصول على اللقاح ضد الحمى الصفراء إذا كنت قادما من أفريقيا تحت الصحراء الكبرى أو مناطق أخرى توجد بها الحمى الصفراء. وإذا لم يكن لديك هذا الدليل، ربما يم ترحيلك فورا أو يتم احتجازك لمدة ستة أيام في مركز حجر الحمى الصفراء، وفقا لما جاء في ملف معلومات الهند الخاص بوزارة الخارجية. وإذا سافرت لأي جزء في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، ولو ليوم واحد، ينصح بأن تحمل دليلا على التحصين ضد الحمى الصفراء.
    ومن المؤكد أن لقاحات السفر ليست رخيصة، ولن يشملها التأمين الصحي في الأغلب، وقد تصل كلفتها في بعض الأحيان إلى 240 دولارا أميركيا بحسب نوع اللقاح.
    ولكن ما دمت لا تدفع مقابل تحصينات غير ضرورية، فإن الجرعات تستحق هذه المبالغ. ويقول الدكتور فريدمان، من الجمعية الدولية لطب السفر: «اللقاحات بمثابة بوليصة التأمين الخاصة بك».
                   English Forum | |Articles |News |مقالات |اخبار و بيانات

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
19-08-2013, 02:43 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9805
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
جماهير ميلان تصب جام غضبها على سيارة بالوتيلي (Re: PLAYER)

    بعد رفضه التوقيع على أوتوغرافات معجبيه والتقاط صور معهم
    جماهير ميلان تصب جام غضبها على سيارة بالوتيلي الفارهة بلفه بورق التواليت


    صورة للسيارة التي تعرضت للخدش
    محمد عمر
    صب جمهور نادي ميلان الايطالي جام غضبه تجاه مهاجم الفريق المثير للجدل ماريو بالوتيلي بسبب تكبره، من خلال لف سيارته الفيراري الفارهة بمجموعة كبيرة من ورق التواليت.
    ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية فإن مجموعة من مشجعي ميلان الغاضبين لم يجدوا سوى سيارة بالوتيلي للانتقام منه والتعبير عن غضبهم تجاه أفعاله الغريبة والمثيرة للجدل.
    وذكرت الصحيفة بأن فعلة الجماهير هذه جاءت بعد رفض بالوتيلي التوقيع على أوتوغرافات بعض الجماهير والتقاط بعض الصور التذكارية مع معجبيه، خلال تواجد النجم الشاب في إحدى الأماكن العامة بالعاصمة الايطالية روما.
    وكان بالوتيلي قد تعرض لموقف مشابه خلال الفترة التي قضاها مع مانشستر سيتي الانكليزي، حيث قام أحد مشجعي السيتيزين بالتبول على سيارنه في الموسم الماضي.
    وعرف عن بالوتيلي شغفه وعشقه للسيارت الحديثة والفارهة، حيث كانت آخر سيارة اشتراها اللاعب هي من نوع فيراري حمراء ويقدر ثمنها ب 250 ألف جنيه استرليني.

                   English Forum | |Articles |News |مقالات |اخبار و بيانات

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
20-08-2013, 04:31 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9805
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
الفيروسات.. سلاح إلكتروني أبلغ تأثيرا من جيوش جرارة (Re: PLAYER)

    من داخل غرف ضيقة تدار حروب قد تكون أبلغ تأثيرا من جيوش جرارة
    الفيروسات.. سلاح إلكتروني جديد يغير خارطة القوى

    واشنطن: محمد علي صالح
    لا ينتهي الحديث أبدا.. عن ضربة عسكرية ربما ستوجهها إسرائيل أو الولايات المتحدة أو الاثنان معا إلى المفاعلات النووية الإيرانية، المفترض أنها ستنتج خلال سنوات معدودة سلاحا نوويا. ولكن كل فريق يضع حسابات دقيقة لكل خطوة.. وفيما يقدمان على خطوة يتراجعان خطوات جديدة. ولكن من وراء الغرف، تدار رحى حرب في اتجاه آخر هي حرب الفيروسات.. أو ما يمكن أن يطلق عليه الحرب الإلكترونية، التي ربما تلغي صور الحرب التقليدية المعتادة.
    قبل فترة قصيرة نشرت اعترافات لمسؤولين استخباراتيين أميركيين، لم تذكر أسماؤهم، بأن الاستخبارات الأميركية والإسرائيلية وراء إنتاج آخر أنواع الفيروسات العملاقة وهو فيروس «فليم» (اللهب) الذي اشتكت إيران، ودول أخرى، بأنه تغلغل في أجهزتها الإلكترونية، وخاصة في المفاعلات النووية.
    وفي الوقت نفسه، رفضت أي جهات رسمية أميركية تأكيد ذلك. وكانت أخبار قالت، أيضا إن الفيروس نوع جديد قادر على دخول الكومبيوترات وينصب نفسه جاسوسا، ويلتقط الصور والرسائل وحتى الأصوات، ويرسلها إلى مراكز المراقبة.
    وقال المسؤولون إن وراء الفيروس وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي إيه)، ووكالة الأمن الوطني الأميركية (إن سي إيه) والاستخبارات العسكرية الإسرائيلية.
    مسؤول سابق في «سي آي إيه»، أيضا طلب عدم نشر اسمه أو وظيفته السابقة قال «هذا الاعتراف، على الرغم من أنه لم يصدر في صورة بيان رسمي، هو أول دليل على أن الحكومة الأميركية دخلت في حرب فيروسات ضد عدو مجهول. هذا الاعتراف مؤشر لنوع جديدة من الحروب».
    إيران التي اعترفت بوجود الفيروس، عادت لتؤكد أنها أنتجت نوعا مضادا، يمكن تصديره إلى أميركا والغرب. هذه تبدو البدايات ولكن متابعون يرون أن الأمر لن بتوقف عند حد.. فمن خلال غرف ضيقة من أحد المنازل في أفريقيا أو آسيا أو أوروبا يمكن أن تدار حروب، قد تكون أكثر فتكا مما تفعله جيوش جرارة. فهل تشهد السنوات المقبلة تغيرا في خارطة القوى.. بتطور تقنيات الفيروسات الفتاكة؟
    الرئيس الأميركي السابق جيمي كارتر له رأي نشره في صحيفة «نيويورك تايمز» انتقد فيه الرئيس باراك أوباما في موضوعين: الأول: طائرات «درون» (من دون طيار) التي تستعملها الولايات المتحدة في أفغانستان، وباكستان، واليمن، والصومال. والثاني: فيروس «فليم». ووصف كارتر هذين النوعين الجديدين من الأسلحة الأميركية بأنهما «خطوة في اتجاه غريب على المبادئ الأخلاقية التي أسست عليها الولايات المتحدة». وقال إنهما يخرقان التزامات الولايات المتحدة بمواثيق حقوق الإنسان، والحروب، وحماية المدنيين.
    تقول شركة «سمانتيك» للفيروسات والفيروسات المضادة من مقرها الرئيسي في ماونتين فيو (ولاية كاليفورنيا)، إنها طورت فيروسات مضادة تتولى توزيعها على زبائنها. كما أشارت إلى أنها تقوم بإعطاء أوامر إلى فيروس «فليم» بأن يدمر نفسه. وقال خبراء كومبيوتر في الولايات المتحدة، وروسيا، وشرق أوروبا، ودول أخرى، إن فيروس «فليم» متطور 20 مرة بالمقارنة مع فيروس «ستوكسنيت»، الذي عطل قبل عامين أجهزة الطرد المركزي في منشأة نووية إيرانية. لكن، عكس «ستوكسنيت» الذي يستعمل للتدمير، يستخدم «فليم» للتجسس. ويسمى، أيضا، «سكاي وايبر» (ماسح السماء)، إشارة إلى قدرته على التجسس ربما على أي شيء. وهو يمسح الأرض والسماء بميكروفونات وكاميرات جهاز الكومبيوتر الذي يدخله ويسيطر عليه. وهو أكبر فيروس، وأكثر تعقيدا من أي فيروس آخر.
    وعلى الرغم من عدم إعلان أي مسؤول أميركي ملكية الحكومة الأميركية لهذا الفيروس، قال هؤلاء الخبراء العالميون إنهم يعتقدون أن الاستخبارات الأميركية، بالتعاون مع الاستخبارات الإسرائيلية، هي التي أنتجت الفيروس، وأنها فعلا تستعمله، منذ سنوات، في «غزو» كومبيوترات إيران، خاصة الكومبيوترات الحكومية والعسكرية والنووية. وفي حين أن المسؤولين الأميركيين كانوا يرفضون الاعتراف بأن الاستخبارات الأميركية تملك الفيروس، يفعل ذلك أعضاء الكونغرس. مثل ذلك الذي انتقد إدارة الرئيس باراك أوباما، وحملها مسؤولية كشف وجود الفيروس، ثم قال: «أنا افترض أنني لا أعرف الحقيقة».
    الخبراء يقولون إن الفيروس هو أقوى سلاح في الحرب الإلكترونية التي أعلنتها الحكومة الأميركية ضد إيران. وإنه لم يعد سرا التعاون الأميركي الإسرائيلي في هذه الحرب. وإن بعض الخصائص المشتركة بين «ستوكسنيت» و«فليم» توحي بأن الدولة التي وراء «ستوكسنيت» هي أيضا وراء «فليم». وإن الفيروس اكتشف ليس فقط في إيران، ولكن، أيضا، في العراق، وإسرائيل، وسوريا، والسودان، والضفة الغربية، وقطاع غزة.
    ذكر رويل شوينتبرغ، كبير الباحثين في معامل «كاسبيرسكي» الإلكترونية في موسكو، ومن أوائل الذين كشفوا فيروس فليم «أرجح أن فريقين (دولتين) يعملان على نفس البرنامج. لكن باستخدام نهجين مختلفين جدا». ولم يستبعد تعاونا أميركيا إسرائيليا، على الرغم من أنه لم يقل ذلك مباشرة. وأن الفيروس عمره ما بين خمس وثماني سنوات. وأنه قادر على استخدام تقنية «بلوتوث» اللاسلكية لإرسال وتلقى الأوامر والبيانات. وأن «ستوكسنيت» و«فليم» عندهما نفس خصائص الانتشار من خلال أجهزة الكومبيوتر التي تشترك في طابعة على شبكة واحدة، وذلك باستغلال ثغرة معينة في برنامج «ويندوز». وقال شوينتبرغ: «ستوكسنيت» و«فيلم» و«دو كيو» (فيروس آخر تستعمله الاستخبارات الأميركية) هي أسلحة عملاقة في حرب سرية غير قاتلة.
    وكان مسؤولون واستخباراتيون أميركيون قالوا، في السنة الماضية، إن البنتاغون ووكالة الاستخبارات المركزية (سي آي إيه) ووكالات استخباراتية أخرى طورت أسلحة هجومية فيروسية. وإن بعضها استعمل فعلا. وعلى الرغم من أنهم لم يشيروا، في ذلك الوقت، إلى فيروس «فليم» بالاسم، أشاروا إلى تكنولوجيا «فايارز» (حرائق) المدمرة، وقالوا إنها تقدر على تدمير أجهزة العدو الإلكترونية.
    في ذلك الوقت، أشار المسؤولون الأميركيون إلى هجمات على مواقع إيرانية، ومواقع إرهابية، مثل موقع «انسبايار» (إلهام) الإنجليزي الذي كان يصدره تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية. وقالوا إن الهجوم على مجلة «انسبايار» الإلكترونية شوش كثيرا من صفحاتها. وإن المشرفين عليها اضطروا لإعادة تحميل الصفحات.
    وحسب التقرير الاستراتيجي السنوي الذي أصدره البنتاغون في السنة الماضية، صار دمج التقنيات الكومبيوترية في الهيكل الرسمي للقدرات العسكرية الأميركية هو «أهم تطور في العمليات العسكرية الإلكترونية منذ سنوات». وأشار التقرير إلى أنه، قبل إعلان الحرب التقليدية، لا بد للعسكريين من الحصول على موافقة رئيس الجمهورية، والذي بدوره، حسب الدستور، عليه الحصول على موافقة الكونغرس. لكن، قال التقرير، إن العسكريين لا يحتاجون إلى موافقة من هذا النوع لاختراق الشبكات الخارجية الإلكترونية.
    وعن هذا، قال مسول استخباراتي أميركي لتلفزيون «سي إن إن»: «في الحرب التقليدية، نعم، الموافقة هامة. لكن، في الحرب الإلكترونية، نقدر على أن نفعل كل ما نريد من دون موافقة أحد». يعني هذا أن حربا إلكترونية يمكن أن تنشب من دون أن يسمع بها أحد. وأن دولا يمكن أن «تغزو» أو «تنتصر» أو «تنهزم» من دون إراقة دماء، ومن دون إطلاق رصاصة أو مدفع أو صاروخ. وقال المسؤول: «الولايات المتحدة تعمل في نشاط على تطوير وتنفيذ» هذه القدرات الإلكترونية. والهدف هو «ردع أو منع أي عدو محتمل من القدرة على استخدام أنظمته الكومبيوترية للهجوم على الولايات المتحدة».
    حسب كتاب «سايبروور» (الحرب الإلكترونية) الذي كتبه رتشارد كلارك، الذي كان مستشارا لشؤون الإرهاب في البيت الأبيض في عهد الرئيس السابق بوش الابن، تعريف الاسم هو أنها «عمليات إلكترونية تقوم بها دولة للتغلغل داخل إلكترونات دولة أخرى بهدف التدمير أو التجسس.» وعلى الرغم من أن هذه الحرب بدأت في عهد بوش الابن، تكثفت في عهد الرئيس باراك أوباما. في سنة 2009 (أول سنة له في البيت الأبيض) أعلن أن حرب الإنترنت صارت «جزءا من التخطيط الاستراتيجي الوطني.» وبعد ذلك بسنة، أسس البنتاغون «يو إس سايبركوم» (قيادة الولايات المتحدة الإلكترونية). ولأن البنتاغون لا يقدر دستوريا على العمل داخل الولايات المتحدة، يركز على الحروب الخارجية، سواء للتدمير أو التجسس. بينما تركز وزارة الأمن على الدفاع عن الوزارات، والمؤسسات، والشركات الأميركية ضد الهجمات الخارجية.
    ولم يعد سرا أن دولا أخرى، وخاصة روسيا والصين، دخلت هذه الحرب الإلكترونية، وقسمتها أيضا إلى دفاع وهجوم وتخريب وتجسس. (مثل الأميركيين، لا يعترفون رسميا بالعمليات الهجومية التي يقومون بها). ولم يعد سرا أن إسرائيل، وحدها وبالتحالف مع الولايات المتحدة، تقوم بهجمات إلكترونية على إيران ودول عربية.
    حتى إيران نفسها، وحسب معلومات مجلة «إيكونوميست» البريطانية، تقول إنها تملك ثاني جيش هجومي إلكتروني في العالم. وقالت المجلة إن «القرن الحالي، القرن الحادي والعشرين، سيكون قرن الصين في قيادة الحرب الإلكترونية، والانتصار فيها». وفعلا، بسبب هذا الخطر الإلكتروني الصيني (والروسي)، بدأت الولايات المتحدة تنسق مع دول الاتحاد الأوروبي. وكأن الحرب الباردة عادت في صورة جديدة، وخطيرة.
    وقبل سنتين، حذر مايكل هايدن، مدير سابق لوكالة الاستخبارات المركزية (سي آي إيه) بأن الولايات المتحدة تحتاج إلى المزيد من الاستعدادات لمواجهة الحرب الجديدة. وقال إن هناك ألف تكنولوجي أميركي فقط متخصصون في هذا المجال، بينما هناك حاجة إلى ثلاثين ألفا.
    وحسب تقسيمات كتاب رتشارد كلارك، يشمل التجسس الإلكتروني الحصول على أسرار من أفراد، ومجموعات، ومنظمات، وحكومات في المجالات العسكرية والسياسية والاقتصادية. واستعمل الكتاب عبارة «أساليب غير مشروعة في شبكة الإنترنت»، وهذه إشارة واضحة إلى وضع فيروسات تجسس وتدمير في كومبيوترات هؤلاء.
    بالإضافة إلى التجسس، هناك التدمير. في هذه الحالة، يستخدم الكومبيوتر والأقمار الفضائية لإصدار أوامر، أو تعديل أوامر، لتعطيل معدات تشمل الاتصالات، وشبكات الماء، والكهرباء، والوقود، والقطارات، والطائرات. هذا بالإضافة إلى هجمات على بنوك ومؤسسات استثمارية لسرقة أرقام بطاقات، وحسابات، وسجلات مالية.
    وفي سنة 2010، نشرت صحيفة «نيويورك تايمز» أول اكتشاف لفيروس «ستوكسنيت» الذي كان تغلغل في مصانع عسكرية وغير عسكرية. ووصفته الصحيفة بأنه «أول هجوم إلكتروني على بنية تحتية صناعية في الاقتصاد الحديث».
    في ذلك الوقت، أصدرت مؤسسة الشبكات الكهربائية لأميركا الشمالية (الولايات المتحدة وكندا) تحذيرا لعشرات الملايين من زبائنها بأن الشبكة معرضة لهجمات خارجية. وكانت تقارير إخبارية قالت إن الصين وروسيا خططتا للهجوم على الشبكة لاختبار إمكانية تعطيلها مؤقتا وجزئيا (كسيناريو تعطيلها تعطيلا كاملا ونهائيا).
    وهكذا، بالإضافة إلى أن الحكومة الأميركية تغزو دولا أخرى غزوات إلكترونية، تغزو حكومات أجنبية الولايات المتحدة أيضا. وبالإضافة إلى غزوات الحكومات، هناك غزوات الأفراد. وتتعرض وزارت ومؤسسات وشركات في الولايات المتحدة إلى هجمات «الهاكرز» (قراصنة الإنترنت). وبعضها خطر جدا لأنه يهدد البنتاغون نفسه. وقبل سنة ونصف سنة، اخترق قراصنة موقع شركة «ستراتفور» الأمنية الأميركية الهامة. وقالوا إنهم فعلوا ذلك بهدف جمع أموال من الشركة وتوزيعها على الفقراء بمناسبة الكريسماس. حدث ذلك على الرغم من أن الشركة كانت وضعت حواجز أمنية إلكترونية، واعتقدت أن القراصنة لن يقدروا على اختراقها.
    يومذاك اعتبر الهجوم خطرا كبيرا لأن الشركة كانت وقعت عقودا مع مؤسسات حكومية أمنية لضمان المحافظة على مواقعهم من القرصنة. من بين الشركات والمؤسسات التي تعاقدت مع شركة «ستراتفور»: شركة «أبل» لصناعة الكومبيوترات والتلفونات الذكية، والسلاح الجوي الأميركي، وشرطة ميامي (ولاية فلوريدا).
    وعلى الرغم من أن القراصنة لم يعلنوا عن هوياتهم، أوضحوا في رسائل في موقع «تويتر» أنهم «يتحدون الطمع والظلم والفساد في المجتمع الأميركي». وقالت رسالة أخرى: «ليس هناك سر، وليست هناك خصوصية، بعد اليوم». وقالت رسالة أخرى: «هذه هي البداية. هجوم الكريسماس بداية هجمات».
    ونشر القراصنة أسماء عملاء لشركة «ستراتفور»، وقالوا إنهم سينشرون أسماء أخرى في المستقبل القريب. وإن مهمتهم كانت سهلة لأن الشركة كانت نشرت أسماء العملاء وأرقام بطاقات الائتمان في موقعها من دون أن تحميها حماية كافية. في حين قال خبراء أمنيون إنه «مضحك ومؤسف» أن الشركة العملاقة وضعت أسماء وأرقام من دون تشفيرها.
    وأسرعت الشركة ودافعت عن نفسها (خوفا من فقدان زبائنها). وقال فريد ييرتون، نائب رئيس الشركة للاستخبارات، إن الشركة أبلغت مكتب التحقيق الفيدرالي (إف بي آي)، وتتعاون مع المكتب في التحقيقات الجارية. وأكد أن الشركة توفر «أحدث الأجهزة الأمنية». وأضاف: «لكن، يجب ألا نقلل من ذكاء القراصنة. إذا ركزوا عليك، أو قرروا مهاجمتك، سيكون صعبا للغاية أن تدافع عن نفسك ضدهم».
    وهناك مثال آخر للحرب الإلكترونية من قبل أفراد عاديين. قبل سنتين، أدانت محكمة أميركية ألبرتو غونزاليز، وهو أميركي من أصل مكسيكي، وشخصين من روسيا، بتهمة وصفتها وزارة العدل الأميركية بأنها «أكبر قضية تزوير للبطاقات». حسب وثيقة الاتهام، استطاع الثلاثة اختراق مواقع سرية لشركة «هارتلاند» التي تنسق البيع والشراء بالبطاقات لمئات الشركات والمتاجر الأميركية. من بينها حسابات متاجر «سيفن إليفين» (متاجر صغيرة توجد في مختلف المدن والمقاطعات الأميركية). ومن بينها بطاقات شركة «هامرفورد» (أكثر من 130 مليون بطاقة)، كان غونزاليز، كبير العصابة، تورط في عمليات اختراق أخرى قبل تلك العملية. وتسلل إلى مواقع إلكترونية سرية لشركات مثل «تي جي ماكس» للأزياء، و«بي جي» لمخازن الجملة، و«بوسطن ماركت» لبيع الدجاج المشوية، و«بارنز أند نوبل» للمكتبات، و«سبورتز اوثوروتي» للأدوات الرياضية، و«دي إس دبليو» للأحذية.
    وقال رالف مارا، نائب المدعي العام الفيدرالي في ولاية نيوجيرسي، الذي قدم المتهمين للمحاكمة: «تدل هذه القضية على قدرة السلطات الفيدرالية ومؤسسات الأمن والقانون على متابعة واعتقال الذين يغامرون في مجال المعلومات الإلكترونية السرية حول العالم».
    وهناك مثال آخر يوضح أنه، بالإضافة إلى تهديدات الحكومات، توجد تهديدات الأفراد. في بداية هذه السنة، اكتشف مكتب التحقيق الفيدرالي (إف بي آي) واحدا من أكبر مراكز «الهاكرز» (القراصنة) في الإنترنت: «أنونيماس» (المجهولين).
    ولقد عرفت «إف بي آي» واحدا من قادة المركز، وعن طريقه، تابعت نشاطات المركز. وبالتعاون مع شرطة دول أخرى، اعتقلت خمسة من كبار المسؤولين فيه: اثنين من بريطانيا، واثنين من آيرلندا، وواحدا من شيكاغو. ووجهت لهم تهمة سرقة معلومات سرية من الحكومة الأميركية، ومن شركات أميركية. وأنهم، أكثر من مرة، سيطروا على مواقع حكومية أميركية، وأغلقوها لفترة من الزمن. وقال مسؤول في «إف بي آي» إنهم تغلغلوا داخل الشبكة عن طريق فكتور خافيير مونسيغور، في نيويورك، الذي كانوا اعتقلوه، ثم بدأ سرا يقدم لهم معلومات عن زملائه. وأضاف المسؤول: «تعمل هذه المجموعات في اتحاد كونفيدرالي فضفاض. إنهم يعرفون بعضهم البعض فقط من خلال الأحاديث في الإنترنت. هم في الولايات المتحدة، وبريطانيا، وآيرلندا وغيرها. لكنهم يشعرون بأنهم عائلة واحدة، ولا هم لهم سوى نشر المعلومات السرية، حكومية أو غير حكومية، أميركية أو غير أميركية».
    وقال ريتشارد ستينون، خبير قرصنة في الإنترنت وكان يتابع، لسنوات، قراصنة «انونيماص»: «هذا هو أهم قبض على قراصنة منذ أي وقت مضى. لكن، لنتصور عدد القراصنة الذين لم يعتقلوا، ولنتصور عدد القراصنة في المستقبل. كلما تتطور التكنولوجيا، تتطور إمكانات (إف بي آي) في اكتشاف القراصنة. لكن، في نفس الوقت، تتطور إمكانات القراصنة في القرصنة».
    خلفية مونسيغور توضح أن أي شخص تقريبا يقدر على أن يهدد البنتاغون. كان يعيش في منطقة منازل شعبية فقيرة تدعمها الحكومة في نيويورك. لكنه، مرة، بينما كان يكتب في الإنترنت، نسى أن يخفي عنوانه البروتوكولي، وكان الشرطة تتابعه بعد أن بدأت تشك في أنه يعمل مع العصابة. وفي الحال، حصلت الشرطة على العنوان. وفي وقت لاحق، اعتقلته، وهددته بالحكم بالسجن المؤبد، أو يتعاون مع «إف بي آي». ووافق على التعاون، وعلى التجسس على بقية أعضاء العصابة.
    بعد إعلان اكتشاف العصابة، هبت في الإنترنت عاصفة من المحتجين والعاطفين عليهم. واتهم بعضهم مونسيغور بالخيانة لأنه تعاون مع الشرطة. وقال غريغ هاوش، أحد نشطاء سابقين من الذين على اتصال بأعضاء الشبكة: «سابو (اسم مونسيغور الحركي) كان في كل مكان. كان الناس يريدون الحديث معه، والتعرف إليه، ومساعدته. الآن بعد اعتقاله، يريد كل شخص حذف البيانات عن الاتصال معه. يريدون التخلص من البريد الإلكتروني، ومن الأقراص الثابتة، ومن أجهزة الكومبيوتر. ويتوجه بعض الناس إلى جبال بعيدة للاختفاء لبضعة أسابيع». وقال إن مونسيغور اشتهر في الإنترنت وفي مواقع الاتصالات الاجتماعية بسبب ما كان سماها «معركة ضد الشر»، قاصدا حكومات، أغلبها غربية، قال إنها تنشر «الشر» في العالم. وتعهد بكشف أسرارها. وبسبب شهرته، وصل عدد الذين كانوا يتابعون صفحته في موقع «تويتر» أكثر من 45,000. وكان بعض هؤلاء يتابعون اكتشافاته، وآخرون ينفذون طلباته باختراق المواقع الحكومية وغير الحكومية الهامة، وكشف وثائقها. وأكثر من مرة، زاد الإقبال على الصفحة حتى عطلها.
    وكان مونسيغور اشترك في حملة ضد مواقع شركات «فيزا» و«ماستر كارد» و«باي بال» التي كانت قاطعت موقع «ويكيليكس»، ورفضت تحويل تبرعات الناس إليه، وذلك بسبب غضبها، وغضب الحكومة الأميركية، على «ويكيليكس» بعد أن نشر عشرات الآلاف من وثائق الخارجية الأميركية السرية.
                   English Forum | |Articles |News |مقالات |اخبار و بيانات

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
20-08-2013, 05:33 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9805
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
محمود عزت.. مرشداً لجماعة الإخوان (Re: PLAYER)

    إسرائيل وصفته بـ"مستر إكس الإخوان".. والإعلام اتهمه بأنه الرأس المدبر للمجازر
    محمود عزت.. أحد تلاميذ سيد قطب مرشداً لجماعة الإخوان

    القاهرة - سعيد السني
    لم تكد تمضي ساعات قليلة على سقوط الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في قبضة الأمن المصري، واقتياده إلى حيث يجرى التحقيق معه، حتى أعلنت الجماعة رسمياً عن تنصيب الدكتور محمود عزت مرشداً عاماً مؤقتاً للجماعة. فمن هو الدكتور محمود عزت المرشد العام الجديد؟ وكيف يفكر؟ وما توجهاته وآراؤه وميوله؟ وهل هو من الصقور بالجماعة أم الحمائم؟
    إنه الدكتور محمود حسين عزت إبراهيم، كان حتى ساعات قليلة مضت قبل تنصيبه هو الأمين العام للجماعة، وعضو مكتب إرشادها، وهو النائب الثاني للمرشد، بينما كان المهندس خيرت الشاطر رهين الحبس قيد التحقيقات الآن هو النائب الأول للمرشد.
    يعد عزت واحداً من الشخصيات الغامضة داخل الجماعة الإخوانية، الأمر الذي دفع موقع "ديبكا" المقرب من الموساد الإسرائيلي إلى وصفه، قبل ثلاثة أسابيع، بأنه "مستر إكس الإخوان". وزعم "ديبكا" أن عزت موجود حالياً في حماية سلطة حماس بقطاع غزة التي هرب إليها بعد عزل الرئيس الإخواني محمد مرسي.
    إلى جانب الوصف الإسرائيلي لعزت بأنه "مستر إكس الإخوان" يوصف المرشد المؤقت في الوسائل الإعلامية تارة بأنه "الناب الأزرق"، و"ثعلب الإخوان"، و"صقر الإخوان"، و"المرشد الحقيقي". ومؤخراً قال عنه موقع "الدستور الأصلي" الإلكتروني الذي يرأس تحريره الإعلامي الشهير إبراهيم عيسى، إنه "الرأس المدبر للمجازر" التي ارتكبها الإخوان، في إشارة إلى الجرائم الأخيرة للإخوان.
    جماعة الدعوة والتنظيم القطبي
    كشف أحمد بان، الباحث ورئيس قسم البحوث بمركز النيل للدراسات والمنشق عن جماعة الإخوان المسلمين، "العربية نت" جانباً من الصورة داخل الجماعة التي تؤثر في مسيرتها واختياراتها وصولاً إلى عزت، مضيفاً: "نحن دائماً في جماعة الإخوان أمام مجموعتين:
    1- "جماعة التربية والدعوة" التي لم يتجاوز عمرها 43عاما والتي بدأت في عهد مؤسس الجماعة حسن البنا (1928 – 1938)، حيث اختطف "التنظيم الخاص" الجماعة بعد ذلك، وانتقل بها إلى صراع مفتوح مع القوى السياسية الموجودة في المجتمع بالداخل والخارج، وظل الحال هكذا حتى عام 1973، حين آلت الجماعة إلى المرشد عمر التلمساني، الذي حاول أن يستعيد منهج الدعوة والتربية، وظلت هذه المرحلة لفترة 13عاماً، وفي عام 1986 وبعد وفاة التلمساني عاد التنظيم الدولي للتنظيم القطبي مرة أخرى.
    2 – "التنظيم القطبي" وهو الذي ينتمي إليه كل محمد بديع، ومحمود عزت والشاطر، وهم أطراف الحلقة الأضيق في صناعة قرار الجماعة، ومُعلمهم هو مصطفى مشهور الذي كان يؤمن بأفكار سيد قطب المتهم الأول في حادث السيارة الجيب التي تم ضبطها محملة بالسلاح والوثائق الخاصة بالجماعة عام 1948".
    وأضاف بان أن هذا الرجل (سيد قطب) أخذ الجماعة في منحنى آخر، حيث أمر بتعميم رسالة التعاليم، وهي أحد رسائل البنا التي كتبها خصيصاً لأعضاء "التنظيم الخاص"، وعندما عاتبه فريد عبدالخالق، أحد قيادات الجماعة، بأن هذه التعاليم لم تكتب إلا للتنظيم الخاص ولا يصح تعميمها، لم يلتفت له.
    مشروع شهيد والمسار العنفي الحالي
    يستكمل بان موضحاً أن محمد بديع المرشد السابق للإخوان ومحمود عزت المرشد الحالي للجماعة هم أبناء هذا "التنظيم القطبي" نسبة إلى سيد قطب، وهو ما يفسر العزلة الثورية التي نتج عنها الاستعلاء الإيماني، وكل هذا أنتج حالة من الانكفاء بحيث انكفأوا على أنفسهم وتحولوا إلى "الجيتو" في المجتمع، ولذلك ظهرت عبارات "مشروع شهيد" و"مشروع شهادة".
    ويشير بان إلى أن أهم دلالات تصعيد محمود عزت للصدارة الآن أنه يعني ويؤكد أن الجماعة لاتزال تصر على "الاستمرار في مسارها العنفي الحالي ولا تريد تعديله".
    حيلة التمرير ولائحة الجماعة
    وعن قرار تصعيد عزت ليكون مرشداً عاماً، أوضح بان أن اختيار عزت مرشداً مؤقتاً تم طبقاً للمواد 4 و5 من لائحة الجماعة، حيث تؤول أمور المرشد إلى النائب الأول (الشاطر محبوس)، فإن لم يتواجد فللنائب الثاني فإن لم يتواجد فللأكبر سناً من قيادات الجماعة، وهذا إجراء يتم اتخاذه لحين اجتماع مجلس الشورى، ويرجح أن يتم اللجوء لحيلة قديمة لانتخاب مرشد جديد للإخوان وهي حيلة "التمرير" لكي يمرروا من يريدون من مجموعتهم الضيقة التي تتبنى نفس أفكارهم، وأفكار المرشد ليكون عزت مرشداً جديداً للإخوان.
    صاحب الكلمة الأولى
    وبحسب المنشق الإخواني المحامي ثروت الخرباوي في تصريح لـ"بوابة الأهرام"، فإن عزت هو "رجل مخابرات من الطراز الأول وهو صاحب الكلمة الأولى في الجماعة مع الشاطر، وهو إن قال شيئاً لابد من تنفيذه".
    ويشير الخرباوي إلى الدور الخطير الذي يلعبه عزت داخل التنظيم بأنه أكثر الشخصيات تأثيراً في الجماعة، وكان له دور كبير في الإطاحة بالدكتور محمد حبيب النائب السابق للمرشد، والمحامي مختار نوح من الجماعة.
    عودة للسيرة والمسيرة
    عودة لسيرة ومسيرة الدكتور محمود عزت المرشد المؤقت للجماعة، فقد أكمل عامه الـ70 منذ أيام قليلة، وهو من مواليد 13 من أغسطس/آب عام 1944، وهو أب لخمسة أولاد، وبحسب المواقع الإخوانية والمقربة لهم فإن عزت حاصل على الثانوية العامة عام 1960، وبكالوريوس الطب عام 1970، وحائز على الدكتوراه في الطب من جامعة الزقازيق عام 1985، كما أنه يحمل دبلوم معهد الدراسات الإسلامية عام 1998، وإجازة قراءة حفص من معهد القراءات عام 1999.
    في صفوف الإخوان والاعتقالات
    وبحسب موقع "الوطن اليوم" العربي الإخواني فقد انتظم عزت في صفوف "الإخوان المسلمين" عام 1962 وقت أن كان طالباً بكلية الطب بالزقازيق وتم اعتقاله 1965، وحُكِم عليه بعشر سنوات بحسب الموقع، إلى أن خرج من السجن عام 1974، ثم أكمل دراسته بالطب، وظلَّت صلتُه بالعمل الدعوي في مصر، خصوصاً الطلابي التربوي، حتى ذهب للعمل في جامعة صنعاء في قسم المختبرات سنة 1981، وبعدها سافر إلى إنجلترا لعدة سنوات وتم اختياره عضواً بمكتب الإرشاد عام 1981.
    واعتُقل عزت مرات أخرى، لعل أشهرها كان في مايو 1993 حينها حبس على ذمة التحقيق مدة ستة أشهر في قضية الإخوان المعروفة إعلامياً بقضية "سلسبيل" والتي تورّط فيها المهندس خيرت الشاطر وحسن مالك القياديين بالجماعة، وبعدها بعامين في 1995، حيث أُدين وعوقب بالسجن خمس سنوات، وخرج عام 2000 بقضية تتعلق بتنظيم الجماعة والتي كانت محظورة حتى سقوط نظام مبارك عام 2011.
    الشرعية الواقعية والحدود والأرض
    بقدر غموض المرشد المؤقت الدكتور محمود عزت, كان مثيراً للجدل بعض تصريحاته بعد ثورة 25 يناير 2011 بأشهر قليلة، حيث صرح خلال مؤتمر شعبي في إمبابة بأن "تطبيق الحدود يكون بعد امتلاك الأرض"، لكن عاد وأصدر بياناً رسمياً بعد أيام قليلة نافياً ورود هذا الكلام على لسانه، ومتهماً الإعلام بتلفيقه له.
    وفي لقاء له مع شباب الجماعة بدمياط من نفس العام، أكد عدم سعي الإخوان للحصول على أغلبية برلمانية في مجلسي الشعب والشورى المقبلين مهما كانت الفرص المتاحة أمامهم.
    وفي عام 2010 وقبل سقوط مبارك قال عزت: "الجماعة شرعية وقانونية ودستورية وهذا لا يحتاج إلى إثبات.. فشرعيتنا شرعية واقعية وهذه هي الشرعية.. والنظام الذي لا يعترف بالشرعية الواقعية فهو حر، ونحن لا نبحث عن شرعية قانونية من أجل الانتخابات القادمة فهي انتخابات فردية، وحوارنا مع الأحزاب نابع من قناعتنا بأن الطريق إلى الإصلاح لابد وأن تتضافر فيه جميع القوى"
                   English Forum | |Articles |News |مقالات |اخبار و بيانات

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
21-08-2013, 02:40 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9805
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
"الجنس الإلكتروني" (Re: PLAYER)

    عجز وخيانة
    إدمان "الجنس الإلكتروني" كارثة صحية وأخلاقية
    [
    لهنّ- أحمد خليفة
    الجنس الإلكتروني أو الجنس عبر الإنترنت عبارة عن عملية تتم بين فردين عبر وسائل الاتصال المتوافرة عبر شبكة الإنترنت، مثل: البريد الإلكتروني، أو الصور، والرسائل الجنسية، وغرف الدردشة، والمواقع الإلكترونية، ويعتبر من أنواع الجنس التخيلي، ويختلف عن الجنس عبر الهاتف في كونه عادةً يحدث بين أشخاص غير معروفين لبعضهم البعض.
    " الجنس الالكتروني "ظاهرة نتشر علي استحياء ينذر بخطر يهدد مجتمعاتنا ، خاصة في ظل تحول عدد كبير من الشباب إليه مما يجعله أصبح يسطر على عقولنا واجسادنا وسط عالم تطغى فيه الماديات الملموسة
    ولعل اللافت للانتباه ، إن هذه الظاهرة تفوقت علي مثيلتها حيث نجد أن مثل هذه المواقع الالكترونية التي تقدم "ثقافة جنسية" أو ما يطلق عليه البعض "الجنس الالكتروني" بتجارة المجلات الإباحية التي كانت تنتشر في شوارع وسط القاهرة في مصر
    وقديما قبل انتشار الانترنت، كان الشباب العربي يفك الكبت الذي يعانيه من خلال مشاهدة افلام الجنس، فعادة نجد مجموعة من الشباب في منزل احدهم وبغياب أهله لمشاهدة فيلم ما
    وتري في البداية د. نادية رضوان – أستاذ علم الاجتماع جامعة قناة السويس – إنه على الرغم من ان الافلام الإباحية تعتبر من المحرمات في المجتمعات العربية، إلا أنها تحولت إلي تجارة مزدهرة في الخفاء
    وتضيف أن هذه التجارة يمكن أن تجلب أموالا طائلة على العاملين في ترويجها، وتستحوذ على اهتمام بارز من قبل المراهقين من طلاب المدارس والجامعات الذين عادة ما يتفنون ويبتكرون وسائل للحصول على فيلم إباحي في الخفاء
    وأوضحت أنه مع تطور التكنولوجيا أصبح الشباب يمارسون الجنس علي الإنترنت من خلال غرف الدردشة والكاميرات فيما بينهم البعض ، الأمر الذي ينذر بخطر حقيقي يهدد المجتمع وكارثة اجتماعية وأخلاقية لا يحمد عقوبتها وخاصة اننا مجتمع شرقي
    تحطيم الحواجز
    وأكدت علي أن الانترنت قد ساعد اليوم في تحطيم حواجز الفصل بين الشباب العربي ذكورا وإناث، من خلال إعطاءهم فرصة سانحة للفتاة لاستعراض الجسد والمفاتن أمام الـ"ويب كام" أو كاميرا الشبكة ليراها صديقها وهو يجلس في غرفته مما يعني أن كل شىء أصبح مباحا الآن داخل غرف الدردشة
    ولعل الظاهرة الأخطر أن وسائله أصبحت كثيرة ورخيصة فسرعان ما تحول الجنس الإلكتروني في الدول الأوروبية إلى باباً للرزق من خلال اختيار اسم مستعار يتم اختياره للإيقاع بالزبائن من خلال الإيقاع بالشباب على برنامج المحادثة الذي استخدمه “الماسنجر” وشراء بطاقة شحن للهاتف الجوال،
    وعادة ما تلجأ الساقطات إلي هذه الطريقة لخوفها من الفضيحة والأمراض المعدية، كون الإنترنت يوفر كل متطلبات الأمن الجنسي، والأمن الاجتماعي كما تقول، فالجنس الالكتروني أقل خطرا من الجنس الحقيقي ففي الاخير لا يوجد أمراض معدية وفضيحة اجتماعية
    عجز عن الزواج
    ولقد انتشرت في الآونة الأخيرة عدد من التحذيرات تطالب بالحد من ظاهرة الجنس الإلكتروني وتشرح لنا خطورتها في التحول إلي مأساة حقيقية يمكن ان تسبب عجز جنسي لشباب في مقتبل العمر
    وكان آخرها التحذيرات التي أطلقتها د. شيماء محمد الهادي الدويري أخصائية علاج الإدمان مشددة من انتشار ظاهرة الجنس الإلكتروني وتفاقمها في السنوات القليلة الماضية والتي تلقي بظلاها مستقبلا
    واضافت أنها بدأت تتوغل في أوساط الشباب العاجزين عن الزواج، مشيرة الى أن الجنس الالكتروني قد ينتهي بالشخص الى الإصابة بالعجز
    وقالت ان الكثير من النساء والرجال يمارسون العلاقات غير المشروعة على الشبكة العنكبوتية عبر المحادثات الصريحة عن طريق غرف ومحادثات الشات والمشاهدات عن طريق الكاميرا، مبينة أن المسألة باتت ظاهرة وموضوعا خطيرا للغاية"
    وأشارت إلى أن هذه الظاهرة تشمل نسبة كبيرة من المتزوجين "نساء ورجالا"، في ظل تطور وسائل وتقنيات الاتصال وتنوعها وتواضع تكلفتها، مما أنتج كما هائلا من المشاكل الاجتماعية والنفسية التي أثرت سلبيا على حياتهم
    وأوضحت أنها أعدت دراسة على 17 موقعا إلكترونيا، وتوصلت إلى أن 65% ممن يدخلون إلى غرف الدردشة مدمنو الجنس الإلكتروني، و45% منهم متزوجون من الجنسين .
    اعتقادات خاطئة
    وللأسف يعتقد الكثير من الرجال أن تصفح المواقع الإباحية، ومراسلة الفتيات في مواقع الدردشة العامة، والانخراط في علاقة على الانترنت أمر غير ضار للعلاقة الزوجية، وكأنه شيء من الخيال أو اللهو البريء
    ويري د. أنور عطية أستاذ علم الإجتماع بجامعة بني سويف إن الحقيقية أكبر من هذا فهذه المواقع المفتوحة للدردشة السهلة، والصور الإباحية، والتي تروج للعلاقات الجنسية على الانترنت تولد نوعا من الارتخاء في العضلات التي تحيط بالعلاقة الزوجية وتجعلها ضعيفة، ومتهالكة أمام أتفه الأسباب
    بالإضافة إلى الجزء الأخلاقي من الموضوع، حتى لو أنه كان مجرد تصفح بريء كما يدعي الكثيرين لبعض المواقع الإباحية فأنه يبقى خيانة
    فالخيانة الجنسية تبدأ من الدماغ، ومن الخيال بالتحديد، فالرجل أو الفتاة اللذان ينخرطان في علاقة جنسية على الانترنت غالبا ما يتبادلان الصور، والمعلومات الخاصة، والمشاعر الجنسية وهذه كلها انتهاكات واضحة للعلاقة الزوجية سواء للرجل أو الفتاة أو لكلاهما
    فنجد ما قد يبدأ كتعارف بريء قد ينتهي بفضيحة جنسية كبرى، لأن العقل سيتوقف عن استيعاب هذه الأفكار الخيالية ويطالب بواقع ملموس وحسي، وعندها فقط ستثبت الخيانة، ولكن لماذا ننتظر حتى يصل الأمر إلى العلاقة الجسدية لنصفها بالخيانة، هي خيانة منذ أول كلمة نطلب فيها التعارف على شخص أخر غير الشريك لأي سبب كان
    ولعل الأكثر غرابة ظهور مواقع علي الإنترنت تكشف عن حالات مدمنة للجنس الإلكتروني وتعرض لعدد من الحالات منها
    "انا مدمن جنس الكتروني، احب ان اجعل البنات تمارس ذلك معي الإنترنت وان أرى أجسادهن"
    أريد الإقلاع عن هذه العادات لكني لا أستطيع، فقد ادمنت عليها.. صدقوني أريد الإقلاع عن كل شيء ولكن دون جدوى.. تطور الموضوع عندي ولم يعد هناك ما يوقفني... في داخلي أخحل من نفسي كثيرا، لأن وضعي لم يعد معقولا...
    ارجوكم انقذوني انا احتضر في داخلي واعلم ان هناك وهم فى رأسي بأني سأصبح عاجزا جنسيا، كذلك لم اعد قادرا على النظر في وجه أي فتاه، وذلك، في الحقيقة، لانى بدأت أتخيل أشياء أخرى ..ما هو الحل لمشكلتي؟ ارجوكم انظروا إليها بجدية."
    ظاهرة منشرة
    وفي دراسة أجراها مختبر فايزر، و المعتمدة على احصاءات لموقع اليكسا للاحصائيات فيما يخص الشبكة العنكبوتية، و الغريب في الامر، أن الدول الاسلامية، غالبا ما تتصدر لائحة زيارة هذا النوع من المواقع، و الأمر راجع بدون أدنى شك الى حرمة الجنس الغير شرعي في الاسلام، مما يجبر الشباب خصوصا الى افراغ شهواتهم أمام الكمبيوتر عن طريق الانترنت.
    و قد جاء فيها احتلال المغرب للمركز الخامس على صعيد دول العالم من حيث بحث مستعملي الانترنت على كلمة سكس أو جنس في مواقع البحث، بعد دول شرق آسيا، ثم الامارات العربية فمصر، اذا علمنا ان 35 في المائة من المواقع، هي مواقع اباحية، ان دل هذا على شيء فانما يدل على سيطرة الغريزة الجنسية على شباب اليوم، تماما كما جاءت في نظريات الفيلسوف سيجموند فرويد، و الذي تتلخص نظريته حسب ما جاء في كتاب الانسان بين المادية و الاسلام للكاتب محمد قطب فيما يلي: “إن الحياة النفسية للإنسان ليست حيوانية فحسب، ولكنها كلها تنبع من جانب واحد من جوانب الحيوان، هو الجنس المسيطر على كل أفعال الإنسان، فحقيقة الإنسان الباطنية العميقة ليست هي الطاقة الشهوانية فحسب، وإنما هي على وجه التحديد الطاقة الجنسية، الجنسية بالذات دون أي طاقة أخرى من طاقات الإنسان أو الحيوان.
    علاقة شاذة
    وتعلق د. مديحة الصفطي – أستاذ علم الإجتماع بجامعة الاسكندرية إن الجنس الالكتروني كمفهوم ظهر في العقود الأخيرة، هي تلك العلاقة الشاذة بين آلاف الأقواس، و التي تجمع شخصين من جنسين مختلفين، أو من نفس الجنس، أو أكثر، بواسطة شبكة الانترنت، سواء عبر برامج المحادثة، أو من خلال بعض المواقع التي تقدم هذه الخدمة لمشتركيها، أو حتى عن طريق بعض اللعب التي تكون على المباشر، و تتم سواء سمعيا، بصريا، أو الاثنين معا، على حسب الامكانيات، و تكمن اللذة الجنسية حسب ما يروي بعض مدمني هذه العلاقات، في أن الانسان يكون متحررا من أية قيود تمنعه من ممارسة الجنس، و الذي يعتمد بشكل كبير على الجانب التخيلي، تماما كما في مزاولة العادة السرية، فمن خلال احدي القصص، قرأت ان احدى الزوجات، كانت تتخلى عن فراش زوجيتها، لتلتجئ لعشيقها، حيث كانت تمارس معه الجنس الالكتروني، باستعمال الكاميرا و الميكرو الى ساعة متأخرة في الليل، لترضي نفسها لم تجده لدى زوجها من خلال هذه الممارسة الشاذة، و تقول أنها كانت تمارسه أحيانا مع عشيقها
    فالجنس الالكتروني يكون عبر وسائل الاتصال المتاحة عبر الانترنت، أي لا يحدث به تلامس بين الشخصين.الجنس عبر الإنترنت أو الجنس الإلكتروني عبارة عن عملية تتم بين فردين عبر وسائل الاتصال المتوافرة عبر شبكة الإنترنت، مثل: البريد الإلكتروني، أو الصور، والرسائل الجنسية، وغرف الدردشة، والمواقع الإلكترونية، ويعتبر من أنواع الجنس التخيلي، ويختلف عن الجنس عبر الهاتف في كونه عادةً يحدث بين أشخاص غير معروفين لبعضهم البعض.
    ويؤدي الجنس عبر الإنترنت إلى عدد من المخاطر على الفرد من نواحي صحية واجتماعية ونفسية منها
    ومن مميزات هذه الممارسة أنها ممارسة خيالية خالية من الأذى الجسدي، إلا أنها تلحق أذى في نفس الفرد فقد تؤدي به إلى إدمان هذه العادة السيئة وعدم القدرة على المضي دون ممارستها
    الجلوس الطويل أمام الحاسب لممارسة هذه العادة يؤدي إلى العزلة الإجتماعية بين الفرد والناس، وإصابته بالخمول وابتعاده عن النشاط
    فيما حذر د. عبد الحكيم الصعيدي أستاذ بجامعة الأزهر من خطورة مثل هذه الممارسات الغير أخلاقية لأنه يؤدي إلى زيادة الإنحطاط الأخلاقي في الفرد الذي يمارسه الذي قد يؤدي إلى ممارسة الجنس بطريقة منافية للأخلاق بالشكل الحقيقي والفعلي
    قد يؤدي إلى أخطار كبيرة على الأطفال من ناحية أخلاقية خاصةً ما قد يلاقوه من محرمات إباحية على الإنترنت بأي طريقة ممكنة
                   English Forum | |Articles |News |مقالات |اخبار و بيانات

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
22-08-2013, 02:39 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9805
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
ماذا تعني هذه الإشارة؟. (Re: PLAYER)

    استخدمه رئيس الوزراء التركي
    ماذا تعني هذه الإشارة؟.. وكيف انتشرت؟


    (CNN)--
    انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لافتة لشعار يتضمن إشارة بأربعة أصابع، وضعه العديد من مستخدمي "فيسبوك" بدلاً من صورتهم الشخصية على صفحاتهم الخاصة.
    وانتشر استخدام هذا الشعار بعد قيام رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، برفع يده مشيراً بأصابعه الأربعة، في دلالة على تأييده لاعتصام أنصار الرئيس المصري "المعزول"، محمد مرسي، بميدان "رابعة العدوية" بالقاهرة.
    ورغم أن استخدام هذه الإشارة ليس حديثاً، حيث تزعم بعض التقارير أنها أحد الرموز الماسونية القديمة، إلا أنه بدأ ينتشر سريعاً في معظم الاحتجاجات التي نظمها مؤيدو جماعة "الإخوان المسلمين"، سواء في مصر أو خارجها.
    وأصبح هذا الرمز أحد العلامات الأساسية المستخدمة في الاحتجاجات التي ينظمها معارضو ما يسمونه بـ"الانقلاب العسكري"، الذي أطاح بأول رئيس "منتخب" لمصر، بعد عام واحد من بدء فترته الرئاسية الأولى.
    كما يعتبر أنصار مرسي أن الإشارة بأربعة أصابع من اليد اليمني، ترمز لـ"الصمود"، بعدما أمضى المعتصمون في ميدان رابعة، نحو 48 يوماً، بما فيها شهر رمضان وعيد الفطر، للمطالبة بإعادة الرئيس "المعزول" إلى السلطة.
    وحول أسباب استخدامه تلك الإشارة، قال أردوغان، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام تركية، إنها ترمز إلى اعتصام الإخوان في ميدان "رابعة العدوية"، نسبةً إلى السيدة التي تُعد رمزاً لـ"التقوى والورع والزهد" لدى المسلمين.
    وألهم رئيس الوزراء التركي الكثيرين من مؤيديه لاستخدام هذا الشعار، عندما تساءل عما إذا كانت هذه العلامة ستصبح إشارة جديدة للتعبير عن النصر في العالم الإسلامي، بدلاً من الإشارة الأخرى التي تستخدم برفع أصبعين.
    في المقابل، بدأ آخرون من مناهضي جماعة الإخوان في إضافة بعض التعديلات على الشعار المميز باللون الأصفر، منها وضع بنادق وأسلحة بدلاً من الأصابع المرفوعة، في إشارة إلى اتهام معتصمي رابعة باستخدام الأسلحة بمواجهة الأمن.
                   English Forum | |Articles |News |مقالات |اخبار و بيانات

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
22-08-2013, 02:52 PM

Mahjob Abdalla

تاريخ التسجيل: 05-10-2006
مجموع المشاركات: 4630
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
Re: ماذا تعني هذه الإشارة؟. (Re: PLAYER)

    الاخ عادل
    سلامات يا اخي و عساك طيب
    وين الحي بيك
                   English Forum | |Articles |News |مقالات |اخبار و بيانات

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
22-08-2013, 03:41 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9805
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
اهلين وسهلآ بأخونا من الزمن الجميل محجوب (Re: Mahjob Abdalla)

    اهلين وسهلآ بأخونا من الزمن الجميل محجوب
    أخوك بخير....فقط مشاغل الحياة قللت كثيرآ من نشاطنا
    صادق أمنياتنا ان تكون بالف خير
                   English Forum | |Articles |News |مقالات |اخبار و بيانات

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
22-08-2013, 03:30 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9805
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
علامات إمرأة لعوبة (Re: PLAYER)

    منها العض على الشفاه أو نظرة إثارة
    حذارِ.. إنها علامات إمرأة لعوب!!


    رنا الفقيه
    عندما تنوي إمرأة لعوب النيل من قلب رجل ما، تسعى بكل ما تملك من حيل لأسر إنتباهه وجعله يقوم بالخطوة الاولى للتقرب منها. المشكلة في هذه الإستراتيجية الأنثوية، أن الرجل يكون غافلاً عمّا يحاك ضده من خطط، وينجذب كالمخدر وراء إغراءاتها التي تكون، في غالبية الأحيان، مبطنة بثوب من العفوية والخجل.
    ما هي العلامات التي تشير الى أنها إمرأة لعوب؟
    مع الأخذ في الإعتبار أن واحدة او إثنتين من هذه العلامات قد لا تكون بالضرورة دليلاً على إنها امرأة لعوب، لكن إجتماع الكثير من هذه الإشارات لا بد وأن يكون رهاناً اكيداً على موعد غرامي قريب:
    1- عندما يكون لهذه المرأة هدف الإيقاع بك، فإن إبتسامتها ستلفت إنتباهك حتى ولو كنتما في غرفة مكتظة وحولك العديد من الاشخاص. المرأة لا يمكن أن تبتسم لرجل لا يروق لها، لذا بمجرد أن تراها مصممة عليك بنظرة مبتسمة فذلك ضوء اخضر أن طريقك سالكة للتحدث إليها.
    2- المرأة اللعوب غالباً ما تلفت نظر الرجل بدلالها من خلال شعرها. فتارة تتركه يتدلى على وجهها لترمقه نظرة إثارة من بين الخصل التي تغطي عينيها.. وتارة أخرى ترفعه بإغراء الى الخلف وتتركه يتدلى على جانب واحد من عنقها ليبقى الجانب الآخر عارياً أمام نظرات من تود لفت إنتباهه. هذا النوع من السلوكيات هو دعوة مباشرة للإقتراب منها.
    3- التشابك بالنظرات واحدة من أهم الاشارات التي ترسلها المرأة اللعوب. هذه النظرة تكون أطول من المدة العادية وتكتمل برمق نظرات من رأسك حتى أخمص قدميك حتى ولو كانت تشرب أو تتحدث مع آخرين. هذه النظرة تعني أنها معجبة بما ترى ولا تقوى على رفع نظراتها عنك.
    4- المرأة اللعوب بعد أن تكون قد أرسلت كل هذه الإشارات، ستحاول أن تعزل نفسها عن الآخرين، كأن ترمقك بنظرة سريعة ومن ثم تذهب لتقف وحدها أمام النافذة أو على الشرفة.. وهنا يأتي دورك لتتحرك خطوة تجاهها وتقدم نفسك أولاً.
    5- طريقة المشي يمكن أن تفضح نوايا المرأة. فعندما ترغب بلفت إنتباه رجل ما، فإن خطواتها تصبح أبطأ وفيها الكثير من الدلال وتتعمّد أن تمر من قربك مع نظرة مثبتة عليك، ومن ثم تبتعد لتترك لك المجال لتنظر إليها بهدوء وروية.
    6- إن صودف وإلتقيت بهذه المرأة في مكان ضيق، كالمصعد مثلاً أو الباص.. فإنها ستتعمّد الإقتراب منك الى حد الالتصاق بك. بهذه الطريقة ستخطف أنفاسك وتجعل محاولة الفرار منها شبه مستحيلة.
    7- إن وجدت هذه المرأة أن الرجل المقصود خجول أو متردد في التقرب منها، ستجد حتماً الف طريقة للإقتراب وبدء الحديث أولاً. وشيئاً فشيئًا ستجدها تقترب منك اكثر بحجة أنها لا تسمع جيداً ما تقول، ثم تركز نظرها على كل تفاصيل وجهك بحجة أنها مهتمة جداً لحديثك. وشيئاً فشيئاً ستجدها تتناول أحاديث فيها الكثير من الفضول لمعرفة كل ما يتعلق بحياتك الخاصة.
    8- المرأة اللعوب ستحاول حتماً لفت إنتباهك بشفتيها، اللتين تعتبرهما مصدر إغرائها، وذلك عبر تغليفهما بالـحمرة اللماعة "غلوس"، ومن ثم ستتعمّد خلال نظراتك إليها أن تمرر أصابعها على شفتيها أو العض على شفتها اليسرى مع إبتسامة خجولة.
    9- ما إن تقع بالشرك وتخطو خطوة نحوها لتبدأ الكلام، ستجد هذه المرأة تفتش عن حجة لتلقي عليك عبارة غزل. كأنّ تمدح تصفيفة شعرك أو بعض الخصل البيضاء مثلاً، أو ستجدها تثني على إختيارك المميز لملابسك أو لربطة عنقك.. وستنتظر بالمقابل رداً مماثلاً من عبارات الغزل لتسمع ما يرضي غرورها من الكلام المعسول.
    10- هذه المرأة ستجد، أخيراً، طريقة "عفوية" لتمسك بك، كأن تضع يدها على ركبتك خلال الكلام أو الإستعانة بالامساك بيدك خلال وقوفها أو نزولها على السلالم.. هذا النوع من التحرش المباشر لا يمكن تفسيره سوى أنها معجبة بك ومصرّة على الإيقاع بك.
                   English Forum | |Articles |News |مقالات |اخبار و بيانات

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
23-08-2013, 02:51 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9805
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
امرأة اصطناعية (Re: PLAYER)

    دمية جنسية ومهبل اصطناعي يتحكم فيه عن بعد وثديان ينتفخان بالضغط على زر صغير

    صنعت شركة هولندية " مهبلا ذكريا " بحسب وصف صحيفة تلغراف الهولندية، يرتديه المثليون، وبحسب الشركة المصنعة فأن الطلبات على هذا الاختراع الجديد لم تتوقف من مختلف دول العالم. والمهبل الجديد يتيح للمثليين متعة أكثر في حياتهم الجنسية. وتقترب مواصفات المهبل الجديد كثيرا من المواصفات الحقيقية لمهبل المراة حيث زود بمحرك دقيق يولد الرعشات إضافة إلى قدرته على إفراز السوائل المرطبة في الوقت المناسب، بل ويتمتع بخاصيتي الشد والاسترخاء بحسب الدرجة التي يريدها الرجل، كما يمكن التحكم به عن بعد لاسلكيا.
    من جانب آخر قالت الصحيفة أن دمية جنسية مرايا الجنسية هي الأكثر مبيعا في هولندا، والدمية هذه امرأة اصطناعية لمحاكاة العملية الجنسية الحقيقية . وقالت الصحيفة أن أغلب الرجال يفضلون مضاجعة دمية ماريا . والدمية مزودة بتقنيات تجعل من العملية الجنسية الافتراضية قريبة إلى الواقع أكثر من أي وقت مضى.
    ويبيع متجر بريطاني حشوة حمّالة صدر تنتفخ ليبدو حجم الثديين أكبر،وذلك بمجرد الضغط على زر صغير.
    ونقلت صحيفة "دايلي إكسبرس" البريطانية عن متجر "ديبنهامز" البريطاني ان حشوات حمالات الثدي الهوائية البيضاء، تباع بـ8 دولارات، ويمكن نفخها أو إخراج الهواء منها للحصول على أحجام مختلفة، من خلال الضغط على أحد الأزرار الصغيرة فيها.
                   English Forum | |Articles |News |مقالات |اخبار و بيانات

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
23-08-2013, 03:30 PM

سيف اليزل برعي البدوي

تاريخ التسجيل: 30-04-2009
مجموع المشاركات: 15669
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
Re: امرأة اصطناعية (Re: PLAYER)

    رجل مصرى يعود لبيته بعد دفنه بيوم
    شهدت مدينة الإسكندرية حادثًا غريبًا وقع اليوم حيث فوجئت أسرة بمنطقة العامرية بطرق على باب بيتهم، ليفتحوا ويجدوا أمامهم عائل الأسرة الذي مات وقاموا بدفنه أمس الثلاثاء بمقابر الأسرة وتلقي العزاء في وفاته أمس الثلاثاء.
    كان قسم العامرية أول قد تلقى بلاغًا من إبراهيم السيد محمد (35 سنة) موظف بهيئة الأوقاف يفيد بأنه قد عثر أمس على جثة شقيقه السيد محمد السيد (55 سنة) أسفل كوبري العامرية وأفاد أن شقيقه المتوفي قد اعتاد التسول يوميًا في هذا المكان.
    وبتوقيع الكشف الطبي على المتوفي بحضور شقيقه وباقي أفراد أسرته قرر بأن الوفاة قد حدثت نتيجة سكتة قلبية وتم العرض على النيابة التي صرحت بدفن الجثة، حيث تم الدفن أمس وتلقت الأسرة العزاء ليلا في كبيرها، إلا أن عائل الاسرة المتوفي قد فاجأ اليوم الجميع بحضوره سيرا على الأقدام وقام بطرق باب سكنه بمنطقة العامرية وسط ذهول أهالي الشارع، الذين كانوا قد حضروا دفن جثمانه أمس.
    وتحولت حالة الحزن بمنزل المتوفي العائد إلى الحياة إلى أفراح وانطلقت الزغاريد من المنزل.
    وتوجه شقيقه إبراهيم السيد محمد إلى قسم العامرية من جديد ليحرر محضرًا لإثبات عودة أخيه ويشير إلى أن الشخص الذي توفى وتم دفنه بمقابر الأسرة أمس، ليس هو شقيقه وأنه يشبهه بدرجة كبيرة طالبًا بإخراج جثمانه من مقابر أسرته.

    قام قسم شرطة العامرية بإخطار نيابة العامرية التي أمرت بالتحري عن صاحب الجثة المجهول. وباستدعاء المتوفي العائد إلى الحياة عن ملابسات اختفائه، تبين أنه كان قد قضى الليلة لدى أحد أصدقائه ولم يستطع إخبار أسرته بمكانه.
    منقول
                   English Forum | |Articles |News |مقالات |اخبار و بيانات

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
24-08-2013, 04:51 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9805
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
الرياضيين الخمسة “الاتعس و”الأسعد” بخروج مبارك من السجن (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

    الرياضيين الخمسة “الاتعس و”الأسعد” بخروج مبارك من السجن

    القاهرة ـ
    خروج الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك من السجن بعدما، قضى ما يقرب من عامين ونصف، على ذمة قضايا مختلفة من بينها قتل المتظاهرين السلميين، واستغلال النفوذ والكسب غير المشروع، لاقى ردود فعل مختلفة بما في ذلك في الوسط الكروي، ففي الوسط الرياضي والكروي بالذات لمبارك عشاق كُثر، كانوا الأكثر سعادة بقرار خروجه من السجن الذي كان كالصاعقة لثوار 25 كانون الثاني (يناير).
    الأكثر تعاسة بخروج مبارك
    وحسب موقع “يوروسبورت مصرية” فالأكثر تعاسة بخروج مبارك هم:
    اولا محمد أبو تريكة، لاعب نادي الأهلي الذي انضم لميدان التحرير في آخر أيام ثورة 25 يناير، انتماؤه للتيار الإسلامي يجعل من خروج مبارك خبرا سيئا بالنسبة له.
    والثاني هو إسلام عوض، لاعب نادي الزمالك، أول لاعب كرة قدم مصري ينضم لثوار 25 يناير، بالتأكيد يشعر أن عدم خروجه كان أفضل بعدما تم الإفرح عن الرئيس الذي خرج لإسقاطه.
    ثالث التعساء هو أحمد الميرغني، لاعب الزمالك السابق، وصور العماني الحالي، خرج في كل موجات الثورة الأولى، ولأنه ليس نجما لم تركز عليه وسائل الإعلام.
    الرابع هو محمد عبد المنصف، حارس مرمى نادي إنبي، شارك في ثورة 25 يناير، وطالب بتطهير كرة القدم المصرية من ذيول مبارك في الأندية والاتحادات، ولم يستمع له أحد.
    وآخر التعساء فهو نادر السيد، حصل على كل الأضواء، فكان الأبرز بين لاعبي كرة القدم المصرية في ميدان التحرير، نادر صعد عقب ثورة يناير لعنان السماء، ثم أفل نجمه فجأة بعدما خسر انتخابات مجلس الشعب التي خاضها على قائمة حزب الوسط المنتمي للتيار الإسلامي.
    الأكثر سعادة بخروج مبارك
    اما الأكثر سعادة بخروج مبارك فهم:
    الاولى يارا نعوم، زوجة عماد متعب مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، التي لا تخفي حبها للرئيس الأسبق، وسبق أن هنأته بعيد ميلاده عبر صفحتها الشخصية على فيس بوك وقتما كان سجينا.
    والثاني هو محمد زيدان، لاعب بروسيا دوتموند السابق، الذي قبل يد مبارك اثناء استقباله لمنتخب مصر عام 2010، وسبق وزار علاء وجمال نجلي الرئيس المخلوع بالسجن.
    ثالث السعداء هو مصطفى يونس، نجم النادي الأهلي السابق، الذي يعتبر أن ثورة 25 يناير كانت وبالا على الشعب المصري، ويؤكد أن مبارك زعيما وقائدا لا يستحق ما حدث له على الاطلاق.
    والسعيد الرابع هو عصام الحضري، حارس مرمى المريخ السوداني، يعشق مبارك، ويؤكد أن أيامه هي الأفضل في تاريخ مصر، وسبق وتمنى الإفراج عنه لكبر سنه، وهو لا يخفي ذلك.
    الخامس هو حسن شحاتة، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، قضى أجمل سنوات عمره كمدرب في وجود مبارك، فالعلاقة بينهما كانت رائعة، وهو من خرج في مظاهرات لدعمه إبان ثورة 25 يناير بميدان مصطفى محمود.
                   English Forum | |Articles |News |مقالات |اخبار و بيانات

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
25-08-2013, 00:37 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9805
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
تأكد من مشاعر الشخص الذي ترغب في الارتباط به (Re: PLAYER)

    يجب أن تتأكد من مشاعر الشخص الذي ترغب في الارتباط به
    عرض عليها الزواج بالمول.. فبماذا ردت؟

    (CNN)--
    يجب أن تتأكد من مشاعر الشخص الذي ترغب في الارتباط به، وأن تتبين جيداً ما إذا كان يحب المفاجآت أم لا، قبل أن تعرض عليه الزواج في مكان عام.. فربما قد تتعرض لما لا يرضيك.
    فقد تم نشر فيديو على قناة التواصل الاجتماعي يوتيوب، قال ناشره إنه لشاب يتقدم بعرض زواج من رفيقته في مول بإمارة دبي، لكن هذا العرض انتهى بعكس ما كان يتمنى.
    وكان الشاب قد قام بتجهيز فرقة موسيقية ومكبر للصوت، وفاجأ رفيقته وهما يتجولان داخل المول، بعرض زواج علني.
    لكن هذه المفاجأة لم تعجب رفيقته، التي بادلته عرض الزواج بضربة على رأسه من آلة موسيقية، كان يحملها عازف بجنبها.

    (عدل بواسطة PLAYER on 25-08-2013, 11:00 PM)

                   English Forum | |Articles |News |مقالات |اخبار و بيانات

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
25-08-2013, 09:00 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9805
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
اغرب 14 مطعم في العالم (Re: PLAYER)

    من الأكل فوق المراحيض إلى العشاء في الظلام مرورا بطعام "النوبات القلبية"..
    اغرب 14 مطعم في العالم

    1-اشترى زوجان صينيان حافلة ركاب قديمة بمبلغ يقل عن أربعة آلاف دولار وقاما بتحويلها إلى مطعم ناجح للغاية في الصين.


    2-مطعم "بليكس" في مدينة ليفربول الإنجليزية يقع داخل فندق مخصص لفريق البيتلز الغنائي الشهير والصور في المطعم هي ذات الصور التي جاءت في غلاف أحد البومات الفريق البريطاني الشهير.


    3-مطعم يقع جنوب الصين على هيئة حمام كبير، ويجلس الزبائن على مقاعد تشبه المراحيض لتناول الطعام وطلب أكلاتهم المفضلة.



    4-مطعم صيني آخر على هيئة طائرة ويضم طاولات للطعام لفردين داخل بويضات تشبه ما يلجأ له الناس عند النوم في طائرات أيرباص 380



    5-مطعم مورو بوب داون في فنلندا ويقع عند 80 متر تحت سطح الأرض داخل محجر للحجر الجيري وتبلغ قيمة الوجبة فيه 160 دولار شاملة الانتقال من السطح إلى القاع والمشروبات.



    6-صورة بالأشعة تحت الحمراء لمطعم في منطقة هوليوود في الولايات المتحدة يقدم وجباته في ظلام دامس بواسطة طاقم خدمة من العميان.


    7-مطعم روماني تم تصميمه لمحاكاة أسطورة الكونت دراكيولا ويأكل الزبائن في حضرة مصاص الدماء.


    8-نادلة ترتدي زي ممرضة في مطعم مصمم على هيئة مستشفى في تايوان ويقوم فريق الخدمة بإطعام الزبائن عن طريق حقن كبيرة الحجم في الفم.


    9-مطعم البورصة في نيويورك وفيه تظهر أسعار الوجبات في شاشة تشبه الشاشة التي تعرض أسعار أسهم البورصة والتي تتغير كل لحظة بحسب حركة البيع والشراء، وتعرض الشاشة الوجبات الأكثر طلبا من الزبائن.


    10-مطعم "الباب الأزرق الباهت" في برلين بألمانيا مصنوع بالكامل من المخلفات التي تخلص منها سكان المدينة، وصمم المطعم فنان بريطاني مهتم بالديكور ويبدو مثل مسكن.


    11-مطعم "مشاوي النوبات القلبية" مصمم على هيئة مستشفى والسبب هو تقديمه لسندوتشات هامبرغر مكونة من ثلاث وأربع طبقات.



    12-مطعم "قهوة مع بيرون" الأرجنتيني مخصص للرئيس الأرجنتيني الأسبق خوان بيرون وفيه يشعر متناول الوجبة أنه كان برفقة الأخير نتيجة لتماثيله المتراصة في معظم أنحاء المطعم.


    13-مطعم ماك كاري في ماليزيا يقلد سلسلة ماكدونالدز الشهيرة لكن كل منتجاته تعتمد على الكاري.


    14-مطعم في طوكيو مصمم لهواة لعبة البيسبول يرتدي فيه كل طاقم الخدمة ملابس لاعبي البيسبول وديكور المكان كله كما لو كان الزبون داخل الملعب.
                   English Forum | |Articles |News |مقالات |اخبار و بيانات

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
25-08-2013, 11:41 PM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9805
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
كيف تتخلص من الضغوط النفسية والعصبية؟ (Re: PLAYER)


    كيف تتخلص من الضغوط النفسية والعصبية؟

    د. عبير مبارك
    تؤدي الضغوط والمشكلات الخارجية المحيطة بنا إلى تفاعل الجسم معها بشكل مؤذٍ، إذ تظهر على شكل غضب أو انفعالات عصبية أو كتمان داخلي أو اختناق نفسي. للتخلص من هذه المشكلات، يجب الوقوف على الأسباب أولا، ثم مساعدة الجسم والنفس على التخلص منها بخطوات بسيطة قد تحول دون اللجوء إلى الطبيب النفسي.
    ـ الاستلقاء على البطن حيث تلامس الجبهة الأرض مع وضع اليدين تحت الجبهة والتنفس بعمق وببطء لمدة خمس دقائق يساعد على إفراغ شحنة الغضب والتخلص من الانفعال العصبي الذي أصاب الجسم.

    ـ يؤدي الجلوس على مقعد مع وضع إحدى اليدين على منطقة الصدر والأخرى على منطقة البطن مع التنفس بعمق وببطء لمدة خمس دقائق إلى النتيجة نفسها، وللتأكد من فعالية التمرين لاحظ حركة اليد الموضوعة على البطن إن زادت حركتها عن تلك الموضوعة على منطقة الصدر، فهذا يعني أنك تتنفس بعمق.

    ـ إرخاء العضلات يساعد على التخلص من الآلام الجسدية والنفسية. حاول الجلوس في مكان هادئ أو الاستماع إلى موسيقى هادئة أو تخيل مناظر جميلة أو أصوات أشخاص ذوي مكانة لديك، فكل هذا يساعد على الارتخاء ويُخرِج الانفعال من الجسم.

    ـ قد يستفيد بعض الأشخاص من التحدث إلى شخص قريب إلى القلب عن المشكلات والضغوط المؤثرة على النفس. وباستخدام طريقة «الفضفضة» يتم التخلص من 50%من المشكلة.

    ـ تحديد المشكلة ووضع حلول لها يريح النفس كثيرا، كما أن معرفة الأسباب وفرزها وإيجاد حل لكل سبب وكيفية التعامل معه، ينشط الجسم والنفس معا، لأن التعامل الإيجابي مع المشكلات يخفف من الضغط النفسي على عكس التعامل السلبي الذي يسهم في زيادة الضغط النفسي والجسدي.

    ـ وضع قائمة بالأشياء التي ينبغي عملها في اليوم، يساعد على ترتيب الحياة وتنظيمها، فالشعور بالتنظيم يوفر الكثير من الجهد والعبء اللازم لإنهاء هذه الأعمال، وبهذا يتخلص الشخص من أحد أهم بنود الضغوط الحياتية.

    ـ تجنب تناول النيكوتين والكافيين والكحول أو العقاقير المنشطة، التي تعمل على إثارة الأعصاب وفقدان الجسم قدرته على التحمل، فيصبح الشخص منفعلا وعصبيا لأتفه الأسباب.

    ـ عدم النوم والراحة أكبر عدو للجسم، فحاول تناول قسط وافر من النوم يوميا.

    ـ اجعل كلمة «لا» من قاموس كلماتك اليومية، فاستخدام هذه الكلمة أحيانا يساعد على إراحة الأعصاب.

    ـ الجأ إلى روح الدعابة عند التعرض لأحد الضغوط، وقل «لا» للاستهزاء.

    ـ الهروب من المشكلات يزيد من حدتها، لذا حاول إيجاد الحل لها والتخلص منها بشكل صحيح.

    ـ خصص وقتا للترفيه ولممارسة الهوايات المحبوبة لقلبك على الأقل لمدة ساعة يوميا، فهذه الساعة تساعد كثيرا على إراحة النفس وصفاء المخ وإرخاء الجسم من كل المتاعب والضغوط المؤثرة سلبيا عليه.

    ـ استخدم النشاط الرياضي كوسيلة للتخلص من المشكلات والضغوط اليومية. عليك ممارسة الرياضة ثلاث مرات في الأسبوع لمدة 30 دقيقة، فالنشاط الرياضي لا يخفف التوتر أو يريح الذهن أو يقوي الجسم فقط، وإنما يمد الجسم بطاقة كبيرة وقوة احتمال على إنهاء المهام المطلوبة في أوقاتها المحددة.
                   English Forum | |Articles |News |مقالات |اخبار و بيانات

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
26-08-2013, 04:39 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9805
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
رسائل البريد الألكتروني الدعائية Spam (Re: PLAYER)

    رسائل الاصطياد يستعملها مرسلوها بهدف توليد الأرباح عن طريق برامج خبيثة ترسل إلى المستخدمين حيث يعتمد القراصنة على شعارات دعائية تهدد الشركات الكبرى.
    'السبام Spam' غزوات إلكترونية غير مرغوب فيها

    العرب
    تعتبر رسائل البريد الألكتروني الدعائية "سبام" من أهم السبل المستخدمة في الاحتيال والقرصنة ونشر البرمجيات الضارة إضافة إلى أنها باتت تتسبب في خسائر مالية للمؤسسات والشركات.
    ويقول خبراء أمن المعلومات إن الرسائل الألكترونية المزعجة ما هي إلا عبارة عن مجموعة من رسائل ترسل بكميات هائلة من قبل مجموعة أشخاص يعرفون بإسم 'سبامرز"، وهم المتطفلون الذين يكسبون أموالهم من تلك النسبة الصغيرة من المستخدمين الذين يستجيبون لرسائلهم. كما لا يزال البريد غير المرغوب فيه يشكل خطرا حقيقيا على مستخدمي البريد الألكتروني والشبكة، خصوصا في ظل تطور تقنيات المتطفلين وتصديهم لبرامج الحماية والفلترة، وهذا ما يبقي الحرب قائمة.
    وأصدرت الشركة الروسية كاسبرسكي لاب الرائدة في مجال أمن المعلومات مؤخرا تقريرا مفصلا يتناول تطور رسائل سبام خلال الربع الثاني من هذا العام وتعرض فيه عديد النقاط والنتائج.
    ووصلت نسبة الرسائل المزعجة في إجمالي الحركة المسجلة للبريد الألكتروني خلال الربع الثاني من العام 2013 إلى 70.7 بالمئة ولترتفع بالتالي بـ 4.2 بالمئة عن الربع الأول من نفس العام.
    ولم تتجاوز نسبة الرسائل الألكترونية الإحتيالية أو رسائل الاصطياد في إجمالي الحركة المسجلة للبريد الألكتروني خلال الربع الثاني 0.0024 بالمئة، منخفضة بالتالي بـ0.0016 بالمئة عمّا كانت عليه في الربع الاول.
    ولم تتجاوز مرفقات البريد الألكتروني الخبيثة 2.3 بالمئة من إجمالي رسائل البريد الألكتروني في الربع الثاني من العام 2013، ويعني هذا أن تلك المرفقات الخبيثة أصبحت أقل بـ1 بالمئة مما كانت عليه خلال الربع الأول من نفس العام.
    الأساليب والحيل
    يستخدم مرسلو الرسائل الألكترونية المزعجة العديد من الأساليب والحيل والتي تكون في الغالب بهدف توليد الأرباح والنصب والاحتيال على المستخدمين. وعلى الرغم من أن رسائل سبام تحمل في غالبيتها روابط دعائية يؤدي نقر المستخدم عليها إلى حصول الشخص المرسل أو المتطفل على عمولة معينة، لكن أكبر الأرباح تأتي من رسائل سبام التي تحمل برامج خبيثة، وربما يكون هذا هو الدافع الرئيسي لإعتماد هؤلاء المتطفلين على البرمجيات الخبيثة لاصطياد المستخدم العادي.
    وتظهر نتائج التقرير أن أغلب رسائل البريد الألكتروني التي تستهدف المستخدمين من الشركات تحمل العديد من المرفقات الخبيثة، إضافة إلى أن هذه الرسائل تأتي في صورة إشعارات وهمية للشركات، كما تكون متنوعة من حيث الموضوع، كإخطارات نقص البيانات وفشل وصول البريد الإلكتروني أو الفاكس أو الفاتورة أو غيرها من الأشياء التي تجعل هذه الرسائل أقل شبهة في أوساط العمل.
    ولا تقتصر أشكال الرسائل الألكترونية غير المرغوب فيها على إشعارات فشل التسليم فقط، وإنما يمكن أن تكون أيضا على شكل رسائل مزيفة مرسلة من قبل شركات خدمات أو برامج معروفة.
    وهناك رسائل ألكترونية تظهر وكأنها تأتي من شركات رسمية معروفة وإرسالها باستخدام عناوين شركات حقيقية وليس عناوين البريد العادية المجانية، وهذا ما لا يعطي أي شك أو ريبة لدى موظفي الشركات أو المستخدمين الذين يقومون باستلام هذا النوع من الرسائل دون ريبة لاعتقادهم أنها بالفعل مرسلة من شركات أخرى، لكن وجود مرفق تنفيذي بامتداد "EXE" هو الشيء الوحيد الذي يثير الشبهة وبالتالي وجب على الموظفين التعامل بشكل حذر وجاد مع هذه الرسائل.
    تقول كاسبرسكي لاب إن غالبية الموظفين في مختلف المؤسسات قد استلموا خلال الربع الأول رسائل مزعجة مشفرة يزعم أنها من بنك "سيتي قروب" تحمل مرفقات قالت عنها الشركة إنها عبارة عن فيروس أحصنة طروادة.
    وتشير البيانات إلى أن غالبية الرسائل الألكترونية المزعجة تأتي في صورة مزيفة على شكل إشعارات من شبكات التواصل الاجتماعي أو متاجر ألكترونية أو شركات طيران أوغيرها، وتقول كاسبرسكي لاب إن شركة البيع بالتجزئة الشهيرة "وول مارت" هي التي تتصدر حالياً قائمة الشركات التي يجري انتحال علامتها واسمها التجاري واستخدامه من قبل مرسلي الرسائل الألكترونية الوهمية، حيث تصل هذه الأخيرة في صورة إخطارات تخبر مستقبليها عن مشترياتهم من متجر "وول مارت"، لكن الحقيقة أن الروابط التي تحتويها تلك الرسائل تسمح بأخذ هؤلاء المستخدمين إلى مواقع اصطياد تحتوي على برامج خبيثة.
    وعلى الرغم من أن طريقة النص العشوائي من الحيل القديمة التي جرى استخدامها في الرسائل الألكترونية المزعجة، إلا انها لا تزال قائمة إلى الآن، حيث يعمد القراصنة فيها إلى إضافة نص مدرج برابط موقع اصطياد، ويكون النص بنفس لون الخلفية في أسفل الرسالة على أن يتضمن الجزء العلوي منها خبرا سياسيا أو إعلانا لسلعة أو خدمة ما مع صورة بارزة كما هو الحال في الصورة أدناه.
    ويقوم المستخدم بتمرير المؤشر إلى حين الوصول إلى مساحة النص العشوائي أين يؤدي الضغط عليها إلى نقله ودون شعوره إلى موقع اصطياد أو موقع يحتوي على برمجيات خبيثة.
    مصادر الرسائل الألكترونية المزعجة
    واصلت الصين صدارة القائمة بنسبة 23.1 بالمئة وبانخفاض 1.2 بالمئة عن الربع الأول من هذا العام. وجاءت الولايات المتحدة في المركز الثاني بـ 16.8 بالمئة منخفضة بـ 0.9 بالمئة عن الربع الأول، وفي المركز الثالث حلت كوريا الجنوبية بنسبة 12.6 بالمئة، أي بإنخفاض 3 بالمئة عن الربع الأول.
    وحصل تغيير خلال الربع الثاني من العام في المركز الرابع والخامس الذي جاءت فيه كل من تايوان وفيتنام بـ 5.6 بالمئة و4.1 بالمئة.
    وعلى مستوى المناطق والأقاليم الجغرافية، جاءت آسيا في المركز الأول كأكبر المناطق التي تنشأ منها الرسائل الألكترونية غير المرغوب فيها بنسبة 56.3 بالمئة، بينما جاءت أميركا الشمالية في المركز الثاني بـ18.2 بالمئة، أما منطقة الشرق الأوسط فقد كانت مصدرا لما نسبته 1.8 بالمئة من مجموع الرسائل الألكترونية المزعجة خلال الربع الثاني من 2013.
    وتأتي غالبية رسائل البريد الألكتروني المزعجة ذات حجم صغير جدا، حيث أن ما نسبته 73 بالمئة منها لا يتجاوز 1 كيلوبايت. لكن هذا لم يمنع من تسجيل إرتفاع طفيف بنسبة 0.94 بالمئة في الرسائل الألكترونية التي يتراوح حجمها بين 50 و100 كيلوبايت خلال الربع الثاني من العام الحالي، ويعكس الحجم الكبير لهاته الرسائل بالدرجة الأولى المرفقات والبرمجيات الخبيثة التي تحتويها.
    ومثلت رسائل البريد الألكتروني ذات المرفقات الخبيثة في الربع الثاني ما نسبته 2.3 بالمئة من إجمالي حركة البريد الألكتروني، منخفضة بالتالي بـ1 بالمئة عمّا كانت عليه في الربع الأول من العام الحالي. وقد كان البرنامج الخبيث الأكثر انتشاراً عن طريق البريد الإلكتروني هو "تروجان" الذي يستخدم لسرقة المعلومات المالية للمستخدمين من خلال ظهوره على أنه صفحة HTML تكون في شكل استمارة وهمية لتسجيل معلومات شخصية تخص الخدمات المصرفية عبر الشبكة.
    وتعتبر دودة البريد الإلكتروني Worm.Win32.Bagle.gt، ثاني البرمجيات الخبيثة من حيث الانتشار خلال الربع الثاني والتي باستطاعتها أن ترسل نسخا منها إلى كل من العناوين وجهات الاتصال لدى المستخدم، إضافة إلى تلقيها أوامر بتثبيت برامج ضارة أخرى من الخادم المتحكم.
    ويحتل المركز الثالث تروجان Spy.Win32.Zbot.lbda الذي يعتبر أحد البرمجيات الخطيرة كونه نسخة معدلة من برنامج Zeus مصمم لسرقة أنواع مختلفة ومحددة من المعلومات، بما في ذلك بيانات البطاقات الائتمانية.
    الدول المستهدفة
    شهدت قائمة الدول المستهدفة من قبل الرسائل الألكترونية الخبيثة خلال الربع الثاني بعض التغييرات مقارنة بالأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي.
    وأظهرت النتائج التي كشف عنها برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بالبريد الألكتروني والمعطاة بالنسب المئوية إلى أن الولايات المتحدة الأميركية لا تزال تتربع على صدارة قائمة الدول المستهدفة من قبل الرسائل الألكترونية التي تحمل مرفقات خبيثة بنسبة 12 بالمئة.
    وجاءت روسيا في المركز الثاني بنسبة 11.9 بالمئة في قائمة أكثر الدول استهدافا، بينما انتقلت ألمانيا من المركز الثاني خلال الربع الأول إلى المركز الثالث في الربع الثاني، حيث كانت نسبة استهدافها بـ 9.3 بالمئة.
    وحلت كل من الهند وأستراليا في المركز الرابع والخامس وبمعدل استهداف 5.6 بالمئة و5.4 بالمئة على التوالي. ويجري استخدام الرسائل الألكترونية المزعجة بهدف الاحتيال والنصب على المستخدمين. وتتمثل أهم طرق الاحتيال في تقنية الاصطياد باستعمال مواقع وهمية مختلفة.
    وتشير بيانات كاسبرسكي لاب إلى تنوع روابط المواقع الوهمية أو إشعاراتها التي يتم إدراجها في رسائل البريد الإلكتروني المزعجة، وتأتي في مقدمة تلك المواقع طبعا شبكات التواصل الاجتماعي، حيث يتم تقليد محتواها في رسائل البريد بهدف الاصطياد بنسبة 34.23 بالمئة.
    وجاءت رسائل الإصطياد الألكترونية المقلدة سواء لمحتوى أو إشعارات المؤسسات والبنوك المالية في المركز الثاني وبنسبة 15.40 بالمئة، بينما تأتي محركات البحث في المركز الثالث بنسبة 15.28 بالمئة.
    وتبقى رسائل البريد الألكتروني غير المرغوب فيها اليوم من بين أحد أهم الخيارات المتاحة أمام القراصنة والمتطفلين، كون هذه الرسائل ترتكز في المقام الأول على موضوع الهندسة الاجتماعية، فهؤلاء القراصنة يستثمرون في نقاط ضعفنا وسذاجتنا في التعامل مع تلك الرسائل وبالتالي وجب علينا نحن كمستخدمين أن نغير من أسلوبنا وطريقة استخدامنا لأدوات البريد الإلكتروني وتقنياته، إضافة إلى تطبيقنا لمفهوم الحماية الاستباقية واتخاذ خطوات احترازية كعدم النقر العشوائي والمباشر على الروابط مجهولة المصدر وفتح الملفات المرفقة من الرسائل من دون فحصها أو التأكد من هوية المرسل.
                   English Forum | |Articles |News |مقالات |اخبار و بيانات

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع
27-08-2013, 05:24 AM

PLAYER

تاريخ التسجيل: 23-04-2002
مجموع المشاركات: 9805
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google Plus
أضغط هنا للتسجيل فى الموقع
الأطفال الصينيين يلبسون قشور البطيخ (Re: PLAYER)

    مصممو الأزياء الصينيين يلبسون الأطفال بقشور البطيخ

    ظهر أول طفل يرتدي قشرة البطيخ على صورة في إحدى المدونات في بلدة ونتشو الصينية. وبدأت حملة أزياء البطيخ تنتشر في جميع أنحاء البلاد.
    ويشعر الأطفال بالسرور من الأزياء الجديدة، لكن الأطباء يحذرون الآباء من استخدام الملابس المصنوعة من قشور البطيخ، إلا من أجل الترفيه. ويجب منع الطفل ارتداء هذه الملابس فترة طويلة، الأمر الذي قد يؤثر سلباً على صحته.
                   English Forum | |Articles |News |مقالات |اخبار و بيانات

صفحة سودانيزاونلاين فى الفيس بوك فى حالة توقف الموقع

[رد على الموضوع] صفحة 1 من 2:   <<  1 2  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:

عجائب وغرائب وطرائف الآخبار...الجزءالثالث فى FaceBook

· دخول · أبحث · ملفك ·

Home الصفحة الاولى | المنبر العام | مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2013م | مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2013م | مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2013م | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2013م | مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2012م |مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2012م | مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2012 | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2012م |مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2011م |مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2011م |
مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2011 | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2011م | نمدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2010م | مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2010م |أمدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2010م | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2010م | مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2009م | مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2009م | مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2009م | مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2009م |مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2008م |مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2008م |
مدخل أرشيف العام (2003م) | مدخل أرشيف العام (2002م) | مدخل أرشيف العام (2001م) | مكتبة الاستاذ محمود محمد طه |مكتبة البروفسير على المك | مكتبة د.جون قرنق | مكتبة الفساد| مكتبة ضحايا التعذيب | مكتبة الراحل الاستاذ الخاتم عدلان | مكتبة دارفور |مكتبة الدراسات الجندرية | مكتبة العالم البروفسيراسامة عبد الرحمن النور |
مواضيع توثيقية متميِّزة | مكتبة قضية سد كجبار | مكتبة حادثة يوم الاثنين الدامي | مكتبة مجزرة اللاجئين السودانيين في القاهرة بتاريخ 30 ديسمبر 2005م |مكتبة الموسيقار هاشم مرغنى(Hashim Merghani) | مكتبة عبد الخالق محجوب | مكتبة الشهيد محمد طه محمد احمد |مكتبة مركز الخاتم عدلان للأستنارة والتنمية البشرية | مكتبة الراحل الاستاذ الخاتم عدلان | مكتبة سودانيز أون لاين دوت كم |مكتبة تنادينا,الامل العام,نفيرنا | مكتبة الفنان الراحل مجدى النور محمد |
مكتبة العلامة عبد الله الطيب | مكتبة احداث امدرمان 10 مايو 2008 | مكتبة الشهيدة سهام عبد الرحمن | منبر اليوم الحار لخريجى كلية الهندسة و المعمار بجامعة الخرطوم |مكتبة الراحل المقيم الطيب صالح | مكتبة انتهاكات شرطة النظام العام السودانية | مكتبة من اقوالهم |مكتبة الاستاذ أبوذر على الأمين ياسين | منبر الشعبية | منبر ناس الزقازيق |مكتبة تهراقا الفن الدكتور محمد عثمان حسن صالح وردى | اخر الاخبار من السودان2004 |
اراء حرة و مقالات سودانية | مواقع سودانية | اغاني سودانية | مكتبة الراحل مصطفى سيد احمد | دليل الخريجيين السودانيين | الاخبار اليومية عن السودان بالعربى|
جرائد سودانية |اجتماعيات سودانية |دليل الاصدقاء السودانى |مكتبة الراحل المقيم الاستاذ الخاتم عدلان |الارشيف والمكتبات |
Discussion Board |Latest News & Press |Articles & Analysis |PC&Internet Forum |SudaneseOnline Links |

للكتابة بالعربي في المنتدى

للرجوع للصفحة الرئيسية اراء حرة و مقالات
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
اضغط هنا لكي تجعل المنتدى السودانى للحوار صفحتك الرئيسية لمتصفحك
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة bakriabubakr@cox.net
الاخبار اليومية Contact Us اتصل بنا أجتماعيات

© Copyright 2001-02
SudaneseOnline.Com
All rights reserved.

If you're looking to submit news,video,a press release or or article please feel free to send it to bakriabubakr@cox.net

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de