طلبــة د. عبـدالله أحـمد النـعـيـم ...

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-26-2024, 09:22 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-17-2012, 05:55 PM

rummana
<arummana
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 3537

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
طلبــة د. عبـدالله أحـمد النـعـيـم ...

    عبد الله أحمد النعيم..
    المحاضر السابق بكلية القانون
    كنت ولا زلت أحسبه من افضل من مر علي في فترة دراستي خلقا
    وأكن له احتراما كبيرا.. شأني شأن باقي طلبته ..

    ما أقرأه عنه هذه الأيام كثير ومحبط للغاية..
    أين الحقيقة ..؟!

    abdulla.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                  

10-17-2012, 08:15 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طلبــة د. عبـدالله أحـمد النـعـيـم ... (Re: rummana)

    سلام يا رمانة

    http://www.sudaneseonline.com/arabic/index.ph...%B9%D9%8A%D9%85.html

    ليست هناك طريقة سوى التبين ومزيد من التبين.

    يا ريت لو عندك أسئلة تتقدمين بها لدكتور عبد الله قبل نهاية أكتوبر على عنوانه المباشر في الإيميل المكتوب في الرابط بعاليه.
    وقد وعد بالإجابة على كل الأسئلة التي تنشأ نتيجة لما يُكتب عنه هذه الأيام.

    ــــ

    ياسر
    تخريمة: أول مرة أعرف يا رمانة أنك درست قانون.
                  

10-17-2012, 08:53 PM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 01-31-2005
مجموع المشاركات: 28804

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طلبــة د. عبـدالله أحـمد النـعـيـم ... (Re: Yasir Elsharif)

    شكرا يا رمانة على هذا البوست ولفت انظارنا لتلك الوصلات

    عبد الله احمد النعيم يدعو او يروج لمثل هذه الحاجات ؟

    حرام واله دكتور النعيم هذا ملك يمشي على رجلين
                  

10-17-2012, 09:35 PM

فيصل عثمان الحسن

تاريخ التسجيل: 01-08-2005
مجموع المشاركات: 4528

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طلبــة د. عبـدالله أحـمد النـعـيـم ... (Re: الطيب شيقوق)

    Quote: حرام واله دكتور النعيم هذا ملك يمشي على رجلين


    صدقت عزيزى الأستاذ شيقوق , كنت وابناء دفعتى فى الشرطة من المحظوظين الذين تتلمذوا
    على أيدى هذا الرجل الشامخ , درسنا هذا الرجل الخلوق مدخل القانون الجنائ فى العام
    1981 وكانت دهشتنا عظيمة كيف لشاب فى ذلك الوقت طبعا ان يجمع بين العلم الغزير والأدب
    والذوق الرفيع , يشهد الله أن الرجل رسخ لدي على المستوى الشخصى أن كل من يحمل درجة علمية
    رفيعة هو على ذلك الخلق ووجب علي تقديره واحترامه , يا دكتور عبدالله غشيتنا ياخ حيث شاهدنا
    بعض الذين نالوا حظ من التعليم والمعرفة لا يحملون ما تحملونه من صفات , حقيقة لم اطلع على
    ما نسب لهذاالرجل لكنى أجزم بأن العيب لا يأتى من أمثاله , اتصلت به قبل فترة لأخذ مشورته فى
    قضية ضباط الشرطة المحالين للصالح العام وكيف لنا ان نتصرف هل هناك محاكم دولية مختصة للنظر
    فى مثل تلك القضايا ام نلجأ للمحكمة الدستورية التى أنشأها نظام الخرطوم , لم يخيب الرجل
    ظنى فيه بل أفرد لى حيز ضخم من زمنه الشحيح ليشرح لى بالتفصيل الدقيق ما وجب علينا فعله ورشح
    لى محامى شهير لتولى تلك القضية , يا أستاذة رمانة تحياتى وعليكى بالتأكد وكما تعلمين ان هذا
    الرجل من أصحاب المعادن التى لا تصدأ , مديد العمر والصحة والعافية لك أستاذنا الجليل دكتور عبدالله
    أحمد النعيم.
                  

10-17-2012, 09:48 PM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 04-12-2011
مجموع المشاركات: 8995

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طلبــة د. عبـدالله أحـمد النـعـيـم ... (Re: فيصل عثمان الحسن)

    التحية و الاحترام للدكتور عبد الله النعيم مهما قال و مهما فعل.
                  

10-18-2012, 07:17 AM

rummana
<arummana
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 3537

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طلبــة د. عبـدالله أحـمد النـعـيـم ... (Re: سيف النصر محي الدين)

    الأخ ياسر الشريف
    صباح الخير
    قريت الموضوع في الرابط بس ..... زي ما قلت المطلوب مزيد من التبين.

    ونعم يا دكتور درست قانون في العصر الحجري... :)

    *****

    الأخ الطيب شيقوق
    سلام
    طبعا ذاك هو استاذنا الـ احترمناه طول عمرنا.. اتمنى أن يكون كما عهدناه وندعو له بالصحة والعافية..
                  

10-18-2012, 07:33 AM

rummana
<arummana
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 3537

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طلبــة د. عبـدالله أحـمد النـعـيـم ... (Re: rummana)

    Quote: يا أستاذة رمانة تحياتى وعليكى بالتأكد وكما تعلمين ان هذا
    الرجل من أصحاب المعادن التى لا تصد

    الأخ فيصل عثمان الحسن
    لك التحية
    وشكرا على شهادتك لدكتور عبد الله النعيم... هو استاذ ليس من السهل نسيانه
    يا أخي من أصعب الاشياء على نفس الانسان أن تهتز ثقته ويتأثر احترامه لشخص كان يظنه بالضبط كما وصفته في المداخلة..
    ما قرأته عن د. النعيم صادم .. على الأقل بالنسبة لي...
    لكن لمكانته في نفسي سأظل أقرأ حتى أستبين... شكرا لك على المشاركة

    خالد الحاج .. كاتب بلا جمهور ، و سيف في وجه الذات..
                  

10-18-2012, 07:43 AM

rummana
<arummana
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 3537

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طلبــة د. عبـدالله أحـمد النـعـيـم ... (Re: rummana)

    Quote: التحية و الاحترام للدكتور عبد الله النعيم مهما قال و مهما فعل.

    الأخ سيف النصر محي الدين سلامات
    شكرا على المشاركة .. د. النعيم استحق الاحترام لخلقه النبيل وفكره وعلمه
                  

10-18-2012, 08:25 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 19192

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طلبــة د. عبـدالله أحـمد النـعـيـم ... (Re: سيف النصر محي الدين)

    أحيي الأستاذ عبدالله أحمد النعيم وتلاميذه وأحبابه وقراء هذا البوست وأهديهم صورة يبدو فيها الأستاذ محمود محمد طه يكتب خطابا للأخ عبدالله الذي كان مبتعثا حينها (1980) زميلا في واحد من المراكز الفكرية بأمريكا
    سألت الأستاذ عبدالله عن خطابات الأستاذ محمود فأفادني متحسرا أنه فقدها عندما فقد وطنه السودان على عهد اللوثة

    Alustadh02_black_white1.jpg Hosting at Sudaneseonline.com
                  

10-18-2012, 08:42 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 19192

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طلبــة د. عبـدالله أحـمد النـعـيـم ... (Re: عبدالله عثمان)


    mn1.JPG Hosting at Sudaneseonline.com


    عندما أدخلت اسم النعيم بالصورة المميزة التى يكتبها به، والتى أصبحت علامة أكاديمية مميزة للرجل، فى محرك البحث "غوغل" لم أفاجأ بأن النتيجة كانت عشرون مليونا وستمائه ألف خيط ورد بها اسمه، ذلك فى اللغة الإنجليزية فقط، وأنا أعلم ان للرجل نشاطا جما باللغة العربية، وقد ترجمت مؤلفاته مؤخرا وأقيمت لها مواقع أثيرية بست لغات حية على الأقل فى جنوب شرق آسيا يتحدث بها حوالى نصف مليار بشر، هذا فضلا عن الترجمات التى قد تمت لكتاب "الرسالة الثانية من الأٍسلام" والذى ترجمه بروفسير النعيم للإنجليزية ثم تمت ترجمته لعدة لغات آخرى نقلا عن تلك الترجمة.



    آخر عهدى بالرجل كان قد جآءنا بدعوة من جامعة أوهايو ليكون متحدثا رئيسيا فى افتتاح الجامعة لإختفالها بمرور مائة عام على ميلاد الأستاذ محمود محمد طه والتى ستستمر عاما كاملا. كان الرجل، وقد احتفل بآخر كتبه الذى طبعته أحد أكبر الجامعات الأمريكية، قادما لتوه من حاضرة الانجليز التى أمها بدعوة منهم ليعينهم فى تقعيد قانون يعين ملايين الهنود والباكستان والبنغال وغيرهم الذين ارتضوا بريطانيا لهم وطنا ولكنهم يريدون قانونا يستنبط لهم من شريعتهم الأسلامية.. ثمة اشكالات تواجههم كأن تكون هناك طبيبة ماليزية ناحجة أرادت أن تكافى والدها القصاب
    على حسن اعالته لها فتشترى له منزلا، يموت الوالد فيجلس الجودية من أهلها ليعطونها وراثة نصف ما يعطون لشقيقها السكير مثلا من ذات المنزل الذى اشترته بكدحها، أو أن تكون ثمة قاضية بريطانية بروناوية الأصل اذا ما تحاكمت لأهلها طلبوا منها أن تأتيهم بقاضية أخرى حتى تكافىء شهادنهما شهادة حاجب محكمتها!! ومثل ذلك كثير، ولعله ليس سرا أن المجلس الأوربى الاسلامى الآن، وبعضوية يوسف القرضاوى، يبحث فى استصدار فتوى تبيح للنساء المسلمات فى أوربا الزواج بغير المسلمين (راجع موقع المجلس على الشبكة) ..
    كان ذلك لقائى بالنعيم وهو قادم من لندن ويتهيأ للذهاب لبلجيكا فقد ازمعت جامعة لوفن البلجيكية أن تمنحه الدكتوراة الفخرية تقديرا لجهوده العلمية وبخاصة فى مجال حقوق الإنسان وقد ذهب الى هناك معتمرا عمامته وزيه التقليدى الذى يفخر به مثلما يفخر بالجواز السودانى الذى ظل يستخدمه زمانا طويلا رغم ما يحيط به من أخطار!! هذا وغير هذا وصحافتنا فى السودان لا تأبه للرجل!! أجل!! فصحفنا فى السودان مشغولة بشريف نيجيرى "مبسوط" من مغنية سودانية!!
    كتب الصحفى الراحل - محمد طه محمد أحمد فى باب خفايا بصحيفة الوفاق 26/1/2002
    (حينما انتهت امريكا من حملتها الضارية ضد بلاد الافغان، وتم اسر قيادات من حركة طالبان وتنظيم قاعدة الجهاد الذي يقوده اسامة بن لادن وايمن الظواهري وتم نقل الاسرى للسجون والمعتقلات في كوبا ونشرت وسائل الاعلام ما يتعرض له الاسرى من تعذيب وهوان، فان اول صوت ارتفع كان هو صوت الدكتور عبدالله احمد النعيم وسرعان ما دعمته منظمات حقوق الانسان وطالبت بمعاملة انسانية كريمة للاسرى وتحدثت وسائل الاعلام في العالم كله عن النعيم وقالت انه مواطن امريكي من اصول سودانية وعمل من قبل استاذاً في جامعة الخرطوم بكلية القانون) انتهى.
    لاغرو فالرجل يترسّم خطى أستاذه الأستاذ محمود محمد طه والذى، ورغم خلافه العميق مع الشيوعيين، الا أنه أقام اسبوعا للدفاع عنهم وعن الحريات وذلك ابان أزمة حل الحزب الشيوعى السودانى. شعاره كان ولا يزال "الحرية لنا ولسوانا" ولذلك عندما أعدم عبدالناصر قادة الاخوان المسلمين – أعداء الرجل التقليديين – كتب لناصر "سوف تلقى الله وفى يديك من دمائهم أغلال" وذهب لدار جبهة الميثاق معزيا. حكى عنه تلميذه سيف الدين ابراهيم محمود – المقيم بايطاليا حاليا – أنه فى ستينات القرن الماضى قرأ للأستاذ محمود جزءا من تحقيق نشرته مجلة التايم الأمريكية عن وضع المرأة فى الإتحاد السوفيتى وكيف أنها تفقد آدميتها ولا تحظى الا بعد الستين من العمر بوظيفة جامعة قمامة!! قال أن الأستاذ تضايق من ذلك التقرير وقال له (هذه دعاية غربية سمجة). خلافه الفكرى العميق مع الطائفية وبخاصة مع الأنصار لم يمنعه من زيارة السيد عبدالرحمن فى داره ومن زيارة الخليفة عبدالله فى ام دبيكرات والعمل على بناء سور لائق به عندما وجده مهملا وقد حدثنى بذلك الأستاذ سعيد الطيب شايب أحد كبار تلاميذه.
    أتيحت لى فرصة مؤخرا أن أرافق وفدا من المحامين الأمريكان ليتباحثوا مع حكومة السودان فى محاولة لإطلاق سراح رعاياهم الذين لا يزالون فى غوانتانمو .. جلست العميد سوزان لانشير الى يمين السيد محمد الحسن الأمين نائب رئيس المجلس الوطنى .. ثمة شاب ملتح الى شماله عرفوه لها بأنه ممثل لجنة حقوق الإنسان بالمجلس .. همت رئيسة الوفد وهى محامية برتبة عميد، تتحدث الإنجليزية والفرنسية كلغات رئيسية، بجانب عدة مهارات أخرى، همت بمد يدها لتصافح الرجل، اكتفى الرجل بإيماءة فهمت منها (عفوا!! لا أصافح النساء)!! وأكتفى بمصافحة أعضاء وفدها من الرجال الكتابيين!! بدأت سوزان تقريرها بأن حدثتهم عن رجل من بنى جلدتهم قالت لهم "لكم أن تفخروا به" فقد اقتطع من وقته الخاص وبلا مقابل كان مبذولا له، ورافقنى فى ظروف جد صعبة الى ذلكم المعتقل وسهل لى أمر مقابلة معتقليكم!! لولاه لما كان هذا ممكنا!! أنا أعلم أنه مشغول وله جدول مكتظ بالمواعيد والأسفار.. أنا أجلس معكم هنا وأعرف أنه سيكون قد طار أمس الى وشنطوان مدعوا لإلقاء محاضرة فى جامعة جورج تاون .. لعلكم تعرفونه اسمه: بروفسير النعيم .. عبدالله النعيم!! هز نائب الرئيس رأسه ملتفتا لغازى سليمان ومادا اصبعه قائلا بالعربية: جمهورى!! جمهورى!! ولم يشأ أن يزد على ذلك ليثمن للسيدة المتدفقة حماسا دور ذلكم الرجل!!
    رددت العميد سوزان ذات الحديث فى عطبرة أمام حشد ضخم من أسرة آل القوصى والإعلاميين وقالت لهم "حدثنى أنه ابن مدينتكم ولكم أن نفخروا به"!! كتب الصحفيون ذلك وسجلوه بكاميراتهم ولكن على كثرة ما قرأت فى تقارير تلك الرحلة لم أجد أحدا يشير للرجل!!
    عبدالله النعيم مواطن سودانى، من حق كل سودانى أن يفخر به، وبجلائل أعماله، فقد نذر الرجل حياته، منذ مطلع شبابه، يجوب آفاق السودان مبشرا بفكر انسانى راق يضع السودانيين فى مقدمة الشعوب، تخرج على يديه آلاف الطلاب فى السودان وفى غيره، قضى فى سبيل الدفاع عن أفكاره وعن السودان والاسلام حوالى العامين سجينا بكوبر، له مذكرات تطبع، بلا مقابل مادى يتقاضاه الرجل ولا يسعى ليتقاضاه، وان هو أراد ذلك، فهو بذلك لخبير، جعلها "سبيلا" أعانت ولا تزال تعين آلآف الطلاب على اجتياز امتحانات المعادلة فى القانون، وفى سبيل الدفاع عن مبادئه ووطنه هجر السودان ليعيش ويعيش أبناؤه فى غربة لا يعلم بنكدها الا من يعانيها ويقينى أن لو الأمر بيده لما أرتضاها. ترى بعد كل ذلك، وغير ذلك، أفلا يستحق الأستاذ عبدالله النعيم وقفة اعتبار من اعلامنا ومن مثقفينا؟؟ أم ترانى قد طلبت غولا وعنقاء!!
                  

10-18-2012, 08:46 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 19192

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طلبــة د. عبـدالله أحـمد النـعـيـم ... (Re: عبدالله عثمان)

    من أول وهلة أحسست أن هذا ما أبحث عنه وأن هذا الأمر سيستمر معى بقية حياتى

    "الأستاذ محمود محمد طه، أسمحوا لى بذلك،لا أستطيع أن أذكر اسمه مجردا كما قد تكونوا اعدتم هنا فى الغرب" هكذا ابتدر بروفسير عبدالله النعيم محاضرته عن اشكاليات التجديد الدينى بجامعة أوهايو.حدّث بروفسير عبدالله الحضور، وهو يرتدى زيّا سودانيا تقليديا، عن تجربته مع الأستاذ محمود "سمعت – الرجل – فى العام 1967 – من أول وهلة أحسست أن هذا ما أبحث عنه وأن هذا الأمر سيستمر معى بقية حياتى... لنيف وأربعين عاما صار هذا – وردى – أنا تلميذ من تلاميذه غير أنى مسئوؤل مسئولية تامة عما سأدلى به الليلة

    من تقرير لعبدالله عثمان عن ليلة افتتاح احتفالات جامعة أوهايو بمئوية الأستاذ محمود محمد طه والتي كان بروفسير عبدالله النعيم متحدثها الرسمي

    نقلا عن خيط:

    الأستاذ محمود محمد طه: الى سبانا الشريف: سيروا الى الله عرج ومكاسير!!
                  

10-18-2012, 10:14 AM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 11-26-2002
مجموع المشاركات: 18537

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طلبــة د. عبـدالله أحـمد النـعـيـم ... (Re: عبدالله عثمان)

    Quote:
    تخريمة: أول مرة أعرف يا رمانة أنك درست قانون.


    صديقي ياسر..حبابك
    كل سنة و انت طيب,..
    اخير انت بتعرف.. ان شاء الله اول مرة ذاتو..ياخي نحن الضحك شرطنا عدييييل.. او كما قال..!
    رمانة.. الدنيا قبايل عيد..ياخي من العصر الحجري ولا الذي منو.. ماداير معاك عدييل..!!!
    ياخي ده نظام خيانة اسكتي ساكت خليهو..!!!
    كل سنة و انتي طيبة يا صديقة..و امنياتنا الطيبة..للمعاك كلهم دون فرز..!

    عبد الله النعيم (ساكت كده من غير دكتور أو صديق)..شفناهو لمن كان بيزور الكلية.. لابس مركوب عنقرة التيس. الجاي من مدينة الفاشر...و مواطن اكثر من عادي..ياخي زول جميل و يكفي..!!!!

    قبل سنتين الجمهوريات و الجمهوريين ن يا رمانة ، ( يازولة هوي ، انا الخواجة البقاري في ذات نفسو..و الكاين يكون ياخي..!!)..عملوا ليهم مناسبة عن الأستاذ هنا في مدينتنا...و الشلاقة ما خلتني.. طاخ طراخ كتبت لي ورقة..و شاركت بيها في المناسبة ..عارفة الحصل شنو؟.. لغاية السنة دي..اخونا الجميل الجمهوري خالد المهدي.. بيقول لي ادينا نسخة من الورقة عشان عبد الله النعيم داير يقراها..!!!!و انا في نفسي اقول : خالد المهدي ده شوطن ولاشنو؟..هو لو شايف عبد الله النعيم ده صاحبو و جمهوري زيو.. في ناس تانيين عبد الله..النعيم ده عندهم حاجة اسكت ساكت خليها..!!!

    غايتو عندو مقالات قديمة في مجلة فورن افيير..Foreign Affairs..و جابوها الأصدقاء.. الناقد الفاتح مبارك..والشاعر عبد الليطف على الفكي.. و القاص محمد عثمان دريج.. في مجلة الكترونية.. غير محظوظة كلو كلو.. اسمها نقدي..و فيها صديقنا عبد الله هذا ، اتجلى تجلي لمن حير العالم كلو..!

    من الآخر يا رمانة بالنسبة لي : الله و رسولو و عبدالله النعيم و الهلال..!!!

    يكفي ، انو لمن كنا في اخر سنة بنقرا المجلات الغميسة اياها ، و الرجل يكتب عن نظريته الخاصة عن القانون و التنمية..و بكل وضوح ح اجوعر باعلا صوت ، ده طبعا لو حق لي،و أنول أي قيم ديموقراطية حايمة في افريقيا في اليوم ده ، مارقة من دقنوس عبد الله النعيم ده..و ممكن اثبت الإدعاء ده..!!!!!!

    شوفتي كيف يا صديقة..!!!

    لو العالم كانت فيهو نظريتين بس: ماركسية اشتراكية و امبريالية راسمالية.. اها عبد الله النعيم ده من ناس قالوا لينا و للعالم كضبا كاضب.. هناك خيار ثالث..و من دييك و عييك.. نحن دايما لو قالوا لو لينا الأمر يحتمل خيارين..ياخي حتى في تصليح العريية ساكت.. بنقول ليهم في ناس قالوا ، دايما هناك خيار ثالث..و ديل منهم عبدالله النعيم..ده..!!!!

    مرة يا رمانة.. زعلت من نفسي..و انا بقرأ في واحدة من تجليات عبد الله النعيم..و طاخ طراخ .. بديت اترجم في كلامو..و متلي و متل أ ي سوداني كسلان ساكت.. صرفت النظر عن الفكرة..!!

    هو مفكر لم ننصفه بعد..!!.. يتخيل لي منتظرين بعد ما يلحق الأصتاذ و بعد داك نقعد نجوعر لمن ربنا ذاتو ما يغفر لينا..!!!

    الحاصل شنو بالضبط يا رمانة’؟..ياخي امسكي ليك في اي جمهوري تاني.. دكتور النور حمد.. دكتور احمد الحسين.. دكتور ياسر الشريف..مريم بت الحسين.. بثينة تروس.. عثمان عبد الله.. جمال منصوري’..أو امثالهم من جمهوريات و جمهوريين..و ما ح نغالطك.. لكن عبد الله النعيم..يازولة هوي انتي بصحك؟..

    اقول قولي هذا ، و انا لست بجمهوري و لن اكون ..و الله صحي ( علي قول قريبي السلفي الجاب كلامو صديقنا امين البشاري يوما ما..!!!)..اما عبد الله النعيم..!!!

    تعالي ، نغالطوا.. فلسفة قانون.. أو جورسبرودنس..كما قال اشياخي االطيب شيقوق ..يحي اسماعيل..و الفاتح ميرغني..نقلا عن شيخهم الهندي كريشنا باسديف (تصدقي يا رمانة.. نحن كانوا بيدرسونا كتاب باسديف هذا في قانون الإثبات..و كنا حاقرين بيهو جنس حقارة اسكتي ساكت خليها ، وهو في سوداني ما قاعد يحقر بالهنود في السودان؟ ياخي قريبي جعفر النميري في ذات نفسو حكوا عنه ما يستحقر بالهنود..و ما تنسي يا رمانة الجالية الهندية في السودان ، ياها المرق منها غنا سوداني جميل متل غنا: لي في المسالمة غزال ..نافر بغني عليه..!!!!..و تاني و الله صحي...!)..

    رمانة.. عليكي الله اقعدي ساكت ياخ..و ماتهظري.. انا لمن قريت سنة اولى قانون.. في جامعة الخرتوم.. استاذنا دكتور محمد نور الدين الطاهر.. كان بيدرسنا كتاب اسمو ( اسس المسئولية الجنائية في السودان لصاحبه عبد الله النعيم..!!!)..!!!
    اها يارمانة.. عبد الله النعيم ده.. لو دايرة تتكلمي عنو الدم للركب و الكاين يكون (اعتبريهو كبر مركب ليهو مكنة بقاري من هناك ياخي..!!!؟)..
    و من تاني الحصل شنو بالضبط..؟!!!

    و احتياطي كده يا رمانة.. (مش طلعتي من عندنا؟)..اسجل حضورا دفاعا عن عبد الله النعيم..!
    و لكل اهلنا في المنبر ده: رايكم شنو نقوم نقرا و نترجم دراسةات عبد الله النعيم؟.. ليس احتفاءا به ، انما ما باب معرفة تنفعنا لدينيتنا و دينا و ديموقراطتينا ذات..!!!
    و من تاني سلام يا رمانة..و ارفعي رجلك من الجاز شوية ياخ..!!!!

    طبعا الزول الوحيد الح..يضحك من النقة دي ياهو دكتور عبد الله احمد النعيم.. و بنقول ليهو زح غادي يا قريبي عشان الدم ما يرشك..و الكائن يكون..!!!!
    و من تاني يا رمانة : ياخي شوفي ليك امام... متل صاد ق المهدي..لا شيخ متل دكتور حسن الترابي..ولا مولانا متل.. سيد محمد عتمان الميرغني..ولا نايب جمهورية متل شيخ على عثمان محمد طه (صدقيني يا رمانة ، شيخ على ، لو قرا الكلام ده ح يضحك لمن تبين نواجذه..!!!)..لكن عبد الله النعيم ..ده مافي طريقة كلو كلو..!!!!
    و دمتم جميعا ( انا الجابني هنا شنو ياااااااااخ ..؟)..

    كبر

    (عدل بواسطة Kabar on 10-18-2012, 10:24 AM)

                  

10-18-2012, 10:50 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48736

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طلبــة د. عبـدالله أحـمد النـعـيـم ... (Re: Kabar)

    سلام يا كبر
    أه يا ابن الذين آمنوا
    قبضتَّك.. وقلت يمكن يقوم عليك جنَّك وتمسح الكتابة. أها.. تاني ما بتقدر تمسحا.
    شوفتا كيف؟؟


    Quote:
    صديقي ياسر..حبابك
    كل سنة و انت طيب,..
    اخير انت بتعرف.. ان شاء الله اول مرة ذاتو..ياخي نحن الضحك شرطنا عدييييل.. او كما قال..!
    رمانة.. الدنيا قبايل عيد..ياخي من العصر الحجري ولا الذي منو.. ماداير معاك عدييل..!!!
    ياخي ده نظام خيانة اسكتي ساكت خليهو..!!!
    كل سنة و انتي طيبة يا صديقة..و امنياتنا الطيبة..للمعاك كلهم دون فرز..!

    عبد الله النعيم (ساكت كده من غير دكتور أو صديق)..شفناهو لمن كان بيزور الكلية.. لابس مركوب عنقرة التيس. الجاي من مدينة الفاشر...و مواطن اكثر من عادي..ياخي زول جميل و يكفي..!!!!

    قبل سنتين الجمهوريات و الجمهوريين ن يا رمانة ، ( يازولة هوي ، انا الخواجة البقاري في ذات نفسو..و الكاين يكون ياخي..!!)..عملوا ليهم مناسبة عن الأستاذ هنا في مدينتنا...و الشلاقة ما خلتني.. طاخ طراخ كتبت لي ورقة..و شاركت بيها في المناسبة ..عارفة الحصل شنو؟.. لغاية السنة دي..اخونا الجميل الجمهوري خالد المهدي.. بيقول لي ادينا نسخة من الورقة عشان عبد الله النعيم داير يقراها..!!!!و انا في نفسي اقول : خالد المهدي ده شوطن ولاشنو؟..هو لو شايف عبد الله النعيم ده صاحبو و جمهوري زيو.. في ناس تانيين عبد الله..النعيم ده عندهم حاجة اسكت ساكت خليها..!!!

    غايتو عندو مقالات قديمة في مجلة فورن افيير..Foreign Affairs..و جابوها الأصدقاء.. الناقد الفاتح مبارك..والشاعر عبد الليطف على الفكي.. و القاص محمد عثمان دريج.. في مجلة الكترونية.. غير محظوظة كلو كلو.. اسمها نقدي..و فيها صديقنا عبد الله هذا ، اتجلى تجلي لمن حير العالم كلو..!

    من الآخر يا رمانة بالنسبة لي : الله و رسولو و عبدالله النعيم و الهلال..!!!

    يكفي ، انو لمن كنا في اخر سنة بنقرا المجلات الغميسة اياها ، و الرجل يكتب عن نظريته الخاصة عن القانون و التنمية..و بكل وضوح ح اجوعر باعلا صوت ، ده طبعا لو حق لي،و أنول أي قيم ديموقراطية حايمة في افريقيا في اليوم ده ، مارقة من دقنوس عبد الله النعيم ده..و ممكن اثبت الإدعاء ده..!!!!!!

    شوفتي كيف يا صديقة..!!!

    لو العالم كانت فيهو نظريتين بس: ماركسية اشتراكية و امبريالية راسمالية.. اها عبد الله النعيم ده من ناس قالوا لينا و للعالم كضبا كاضب.. هناك خيار ثالث..و من دييك و عييك.. نحن دايما لو قالوا لو لينا الأمر يحتمل خيارين..ياخي حتى في تصليح العريية ساكت.. بنقول ليهم في ناس قالوا ، دايما هناك خيار ثالث..و ديل منهم عبدالله النعيم..ده..!!!!

    مرة يا رمانة.. زعلت من نفسي..و انا بقرأ في واحدة من تجليات عبد الله النعيم..و طاخ طراخ .. بديت اترجم في كلامو..و متلي و متل أ ي سوداني كسلان ساكت.. صرفت النظر عن الفكرة..!!

    هو مفكر لم ننصفه بعد..!!.. يتخيل لي منتظرين بعد ما يلحق الأصتاذ و بعد داك نقعد نجوعر لمن ربنا ذاتو ما يغفر لينا..!!!

    الحاصل شنو بالضبط يا رمانة’؟..ياخي امسكي ليك في اي جمهوري تاني.. دكتور النور حمد.. دكتور احمد الحسين.. دكتور ياسر الشريف..مريم بت الحسين.. بثينة تروس.. عثمان عبد الله.. جمال منصوري’..أو امثالهم من جمهوريات و جمهوريين..و ما ح نغالطك.. لكن عبد الله النعيم..يازولة هوي انتي بصحك؟..

    اقول قولي هذا ، و انا لست بجمهوري و لن اكون ..و الله صحي ( علي قول قريبي السلفي الجاب كلامو صديقنا امين البشاري يوما ما..!!!)..اما عبد الله النعيم..!!!

    تعالي ، نغالطوا.. فلسفة قانون.. أو جورسبرودنس..كما قال اشياخي االطيب شيقوق ..يحي اسماعيل..و الفاتح ميرغني..نقلا عن شيخهم الهندي كريشنا باسديف (تصدقي يا رمانة.. نحن كانوا بيدرسونا كتاب باسديف هذا في قانون الإثبات..و كنا حاقرين بيهو جنس حقارة اسكتي ساكت خليها ، وهو في سوداني ما قاعد يحقر بالهنود في السودان؟ ياخي قريبي جعفر النميري في ذات نفسو حكوا عنه ما يستحقر بالهنود..و ما تنسي يا رمانة الجالية الهندية في السودان ، ياها المرق منها غنا سوداني جميل متل غنا: لي في المسالمة غزال ..نافر بغني عليه..!!!!..و تاني و الله صحي...!)..

    رمانة.. عليكي الله اقعدي ساكت ياخ..و ماتهظري.. انا لمن قريت سنة اولى قانون.. في جامعة الخرتوم.. استاذنا دكتور محمد نور الدين الطاهر.. كان بيدرسنا كتاب اسمو ( اسس المسئولية الجنائية في السودان لصاحبه عبد الله النعيم..!!!)..!!!
    اها يارمانة.. عبد الله النعيم ده.. لو دايرة تتكلمي عنو الدم للركب و الكاين يكون (اعتبريهو كبر مركب ليهو مكنة بقاري من هناك ياخي..!!!؟)..
    و من تاني الحصل شنو بالضبط..؟!!!

    و احتياطي كده يا رمانة.. (مش طلعتي من عندنا؟)..اسجل حضورا دفاعا عن عبد الله النعيم..!
    و لكل اهلنا في المنبر ده: رايكم شنو نقوم نقرا و نترجم دراسةات عبد الله النعيم؟.. ليس احتفاءا به ، انما ما باب معرفة تنفعنا لدينيتنا و دينا و ديموقراطتينا ذات..!!!
    و من تاني سلام يا رمانة..و ارفعي رجلك من الجاز شوية ياخ..!!!!

    طبعا الزول الوحيد الح..يضحك من النقة دي ياهو دكتور عبد الله احمد النعيم.. و بنقول ليهو زح غادي يا قريبي عشان الدم ما يرشك..و الكائن يكون..!!!!
    و من تاني يا رمانة : ياخي شوفي ليك امام... متل صاد ق المهدي..لا شيخ متل دكتور حسن الترابي..ولا مولانا متل.. سيد محمد عتمان الميرغني..ولا نايب جمهورية متل شيخ على عثمان محمد طه (صدقيني يا رمانة ، شيخ على ، لو قرا الكلام ده ح يضحك لمن تبين نواجذه..!!!)..لكن عبد الله النعيم ..ده مافي طريقة كلو كلو..!!!!
    و دمتم جميعا ( انا الجابني هنا شنو ياااااااااخ ..؟)..

    كبر
                  

10-18-2012, 08:58 AM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 01-31-2005
مجموع المشاركات: 28804

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طلبــة د. عبـدالله أحـمد النـعـيـم ... (Re: عبدالله عثمان)

    استاذة رمانة صباحك خير



    جنابو فيصل عثمان

    طابت اوقاتك


    ارجو التركيز على الكلام المكتوب بالاخضر تحت .
    Quote:

    صدقت عزيزى الأستاذ شيقوق , كنت وابناء دفعتى فى الشرطة من المحظوظين الذين تتلمذوا
    على أيدى هذا الرجل الشامخ , درسنا هذا الرجل الخلوق مدخل القانون الجنائ فى العام
    1981 وكانت دهشتنا عظيمة كيف لشاب فى ذلك الوقت طبعا ان يجمع بين العلم الغزير والأدب
    والذوق الرفيع , يشهد الله أن الرجل رسخ لدي على المستوى الشخصى أن كل من يحمل درجة علمية
    رفيعة هو على ذلك الخلق ووجب علي تقديره واحترامه , يا دكتور عبدالله غشيتنا ياخ حيث شاهدنا
    بعض الذين نالوا حظ من التعليم والمعرفة لا يحملون ما تحملونه من صفات , حقيقة لم اطلع على
    ما نسب لهذاالرجل لكنى أجزم بأن العيب لا يأتى من أمثاله , اتصلت به قبل فترة لأخذ مشورته فى
    قضية ضباط الشرطة المحالين للصالح العام وكيف لنا ان نتصرف هل هناك محاكم دولية مختصة للنظر
    فى مثل تلك القضايا ام نلجأ للمحكمة الدستورية التى أنشأها نظام الخرطوم , لم يخيب الرجل
    ظنى فيه بل أفرد لى حيز ضخم من زمنه الشحيح ليشرح لى بالتفصيل الدقيق ما وجب علينا فعله ورشح
    لى محامى شهير لتولى تلك القضية , يا أستاذة رمانة تحياتى وعليكى بالتأكد وكما تعلمين ان هذا
    الرجل من أصحاب المعادن التى لا تصدأ , مديد العمر والصحة والعافية لك أستاذنا الجليل دكتور عبدالله
    أحمد النعيم.


    كتب صديقي الاستاذ اسماعيل التاج ما يلي عن الدكتور عبد الله النعيم :

    Quote: بـيـتر نيوت كوك ... عبد الله النعيم ... عبد الوهاب الأفندي

    قـد يبدو الرابط بين الثلاثة سوريالياًً. ولكن في مسرح الملهاة الحياتي، كل شيء ممكن. لنبدأ العرض:
    * * *

    المكان : جامعة الخرطوم، كلية القانون، السنة النهائية.
    الزمان : صباح السبت 19 يناير 1985.

    كان صباحاً إستـشعر الجميع ثـقله. إلتـقى جمعنا خارج قاعة المحاضرات التي تتسع لنحو ستين شخصاً. كانت أجواء الغربة تطوِّق المكان الذي بدأ غريباً لدرجة الإندهاش. دلفنا جميعاً إلى قاعة المحاضرات ورغم وجودنا بداخلها شعرنا بفراغ عريض. لم تكن القاعة هي ذات القاعة التي فارقناها نهار الخميس 17 يناير 1985. شعرنا بغربة داخلية غير متـناهية وتلمسنا وجوه بعض للتأكد من أن دواليب الحياة ما زالت تدور. كان صباحاً بهيماً وكانت الكآبة ترسم ظلالها على الجميع، والإنهاك بادياً على الجميع. أحس كل فرد منا آنذاك بأنه الجاني والمجني عليه، أنه القاتل والمقتول. وكان أول حكم أصدرناه ونحن على أعتاب التخرج بأن السودان لن يعود كما كان، وكانت الحـيـثـيات مقـتـضبة لدرجة الغضب :- إنها بداية الملهاة.

    وكعادته وإنضباطه دخل علينا دكتور بيتر نيوت كوك (PETER NYOT KOKE) ليلقي محاضرته العادية في فقه القانون (JURISPRUDENCE). لم أرَ دكتور بيتر حزينـاً في حياتي كما كان في ذلك الصباح الرتيب الـموسوم بالضعف الإنساني وعدم القدرة على فعل شيء. لم يتعرض دكتور بـيتر في ذلك الصباح لجون أوستن (John Austin) وتعريفه للقانون وتمييزه بين القانون والأخلاق، ولم يطرق آفاق جون لوك LOCKE) JOHN) قائد التنوير في إنكلترا ومقالته التي تتعلق بفهم الإنسان، ولم يسترجع مباديء جيرمي بـنـثـام (JEREMY BENTHAM) في الأخلاق والتشريع، ولم يستعرض مسلَّمات كانْت KANT ، ولم يستعرض عـقد جان جاك روسو الاجتماعي – وربطه بأفكار توماس هوبز (HOBBES)، ولم ... ولم ...

    أفرد دكتور بيتر تلك المحاضرة الصباحية للحديث عن هموم وأحزان الوطن في قالب قانوني وأخلاقي. تحدَّث دكتور بيتر أولاً عن محاكمة الأستاذ محمود محمد طه وفنَّد لنا تلك المحاكمة المهزلة التي أفضت إلى إعدامه في صباح اليوم السابق مباشرة، الجمعة 18 يناير 1985، كما بـيَّن لنا مخالفة المحاكمة لإجراءات القانون والدستور السائِدَيْن آنذاك. ثُـمَّ عـرَّج بنا للحديث عن دكتور عبداللَّهِ أحمد النعيم، وهذا هو بيت القصيد في سياقـنا هذا. كانت تجمع بين النعيم وبيتر علاقة الزمالة بكلية القانون، جامعة الخرطوم. ذكر لنا دكتور بيتر أنه لم يتـشرف بمعرفة الأستـاذ محمود معرفة شخصية كما أنه لم يلتـقه، ولكن شخصاً مثله أستطاع أن يقدم للمجتمع السوداني تلاميذاً على شاكلة النعيم الأخلاقية لا بدَّ أن يكون إنساناً عظيماً بكل المقايـيس. ثُـمَّ ذكر لنا أن دكتور النعيم كان الأوَّل في تاريخ جامعة الخرطوم الذي تم إبتعاثه في بـعثة دراسية إلى خارج السودان ثـمَّ أعاد إلى خزينة الجامعة فائض مخصصات االبعثة الدراسـية عند إنتهائه منها. لم يستغل النعيم فائض المخصصات المالية في شراء عربة أو أثاث منزلي كما أنه لم يستغل ذلك الفائض المالي لمصلحته الشخصية بغية مواجهة الضغوط الإجتماعية والتي ولا شك، وهو أستاذ جامعي، في أنها كانت كثيرة وثـقيلة. كان النعيم من التربية الأخلاقية والتواضع بحيث أنه آثر أن يمتطي دراجةً عادية وهو الأستاذ الجامعي بدلاً من إستغلال فائض مخصصات دراسية، يقيناً لن يسأله أحد عنها، لشراء سيارة. هذا الأنموذج الأخلاقي الرفيع أُهديه إلى الأفندي الذي يرى براءة في إستيلاء مسئولي نظام الإنقاذ على فائض مخصصات السفر إلى الخارج في رحلاتهم الرسمية بدلاً من إرجاعها إلى خزانة الدولة. وشَـتَّان بين الأنموذجين. ولكن العذر كله للأفندي، فالقيم الأخلاقية سقطت عن تنظيم الجبهة حين "آثر التنظيم الولوج إلى عالم السياسة على حساب الأخلاق والقيم، لا في إطارهما" [ص 172-175 من كتاب الأفندي: الثورة والإصلاح السياسي في السودان].
                  

10-18-2012, 11:08 AM

الطيب شيقوق
<aالطيب شيقوق
تاريخ التسجيل: 01-31-2005
مجموع المشاركات: 28804

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طلبــة د. عبـدالله أحـمد النـعـيـم ... (Re: الطيب شيقوق)

    Quote: ( انا الجابني هنا شنو ياااااااااخ ..؟)..


    انداح يا كبر انداح يا كبر - نحن متابعون والبرش ود النعيم بالموية نرشو معاك بالدم

    انا قلت دكتور عبد الله النعيم ملك يمشي على رجلين - اها شايفك جبتها بالرطانة ( اقصد يمشي على رجلين دي ) وحياتك غلبتني عديل
                  

10-18-2012, 11:58 AM

rummana
<arummana
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 3537

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طلبــة د. عبـدالله أحـمد النـعـيـم ... (Re: الطيب شيقوق)

    يــا أستـاذ كبـر ... أعصــابك .. يرحمكم الله!

    التحية والتقدير للاخوة الحضور..
    بجيكم بعدين إن شاء الله
                  

10-18-2012, 12:25 PM

Asma Abdel Halim
<aAsma Abdel Halim
تاريخ التسجيل: 05-01-2006
مجموع المشاركات: 1028

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طلبــة د. عبـدالله أحـمد النـعـيـم ... (Re: rummana)

    UP UP UP UP
                  

10-18-2012, 02:34 PM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طلبــة د. عبـدالله أحـمد النـعـيـم ... (Re: الطيب شيقوق)

    ما عارفة الاتكتب شنو عن دكتور عبدالله
    ابان اعداد زوجي في رسالة الدكتوراه عن قوانين سبتمبر شد الرحال اليه وبقينا بينهم
    اسبوعين كانت من اسعد الفترات في ايام امريكا
    وهو سوداني تب مافيه شق ولا طق هو وزوجته العظيمة
                  

10-18-2012, 02:58 PM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طلبــة د. عبـدالله أحـمد النـعـيـم ... (Re: د.نجاة محمود)

    الاسلام وعلمانية الدولة(حالة السودان) عبد الله النعيم نيوجيرسي 17\11



    تحياتي الطيبة للجميع
    صاحبة البوست الاخت رمانه لك التحية

    منتظرين رجوعك للبوست بتاع الحجاب والمراة انا وامين عمر كاتب الموضوع وهو بيسلم عليك واعتقد انه اصبح كامل العضوية معنا هنا


    سانقل التحايا للبروف عبد الله احمد النعيم واتمني نقل المحاضرة مباشرة لو عبد الله عثمان ساعدنا كثيرا


    يا رمانة حكاية الحديث الكثير ان البروف حاول البحث عن مخرج لحالة الفوضي التي تعم السودان وسائر الاقطار التي تظلم الناس باسم الدين
    واستغلاله من قبل تجار الدين وهو وضع دراسة علمية بالعربي والانجليزي هي موضوع ندوتنا

    عن الاسلام وعلمانية الدولة بعض الاخوان الجمهوريين يرون في ان كتاب النعيم وفكره حول العلمانية غير صحيح

    وهو سجال وحراك جمهوري بين الاخوان والاخوات



    هذا هو ما خرج للفضاء العام


    لمن يرغب ارسال رسالة مباشرة للنعيم علي ايميله او ايميلي في اسئلة وتلقي اجوبة

    الايميل بتاعي [email protected]

    تحياتي للجميع
                  

10-18-2012, 03:53 PM

Elmoiz Abunura
<aElmoiz Abunura
تاريخ التسجيل: 04-30-2005
مجموع المشاركات: 6008

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طلبــة د. عبـدالله أحـمد النـعـيـم ... (Re: Sabri Elshareef)

    اختى رمانة
    صباح الخير

    Quote: وهو سوداني تب مافيه شق ولا طق هو وزوجته العظيمة


    ومثلما ذكر العديد من الاخوة ومنهم من هو مختلف مع الرؤية الجمهورية, ادلى بدلوى وقد تعرفت عن كثب على الاستاذ عبدالله النعيم خلال الاربعة وعشرين سنة الاخيرة, قرأت مساهماته المكتوبه, وشاركته فى عدد من المنابر الاكاديميه ومن بينها جامعتى السابقة فى كارولاينا الشماليه, اشفييل, وفى
    منابر لمنظمة انتمى بشرف الانتماء اليها منظمة العفو الدوليه. كذلك قد
    تشرفت بزيارته اكثر من مرة, وشرفنى وشرف اسرتى بزياراته لى فى حوش ابونورة فى ريمس كريك.
    عبدالله النعيم يارمانة هو العلم,التهذيب, التواضع,الاخلاق تمشى على قدمين.
    مع ودى وتقديرى

    (عدل بواسطة Elmoiz Abunura on 10-18-2012, 08:05 PM)

                  

10-19-2012, 07:54 AM

rummana
<arummana
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 3537

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طلبــة د. عبـدالله أحـمد النـعـيـم ... (Re: Elmoiz Abunura)

    تحية طيبة للجميع..

    الأخ عبد الله عثمان
    شكرا ليك على الاضافات والتعريف بالدكتور عبد الله النعيم
    امكن الكلام الدائر ده كله يكون لخير مكتوب ليه وعشان الناس الـ ما بيعرفوه يتعرفوا عليه ..

    الأخ الطيب شيقوق
    أول مرة أعرف انه الاخ اسماعيل التاج قانوني.. ده إذا بتقصد اسماعيل التاج البكتبت هنا...

    الأخت أسماء (ليك مدة ما بِنْتَ..!)
    تحياتي وشكرا على المرور..

    الأخت د. نجاة محمود
    هو كذلك .. شكرا ليك
                  

10-19-2012, 08:21 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 19192

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طلبــة د. عبـدالله أحـمد النـعـيـم ... (Re: rummana)

    1d.JPG Hosting at Sudaneseonline.com

    1q.JPG Hosting at Sudaneseonline.com

    1c.JPG Hosting at Sudaneseonline.com
                  

10-19-2012, 08:26 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 19192

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طلبــة د. عبـدالله أحـمد النـعـيـم ... (Re: عبدالله عثمان)

    1c1.JPG Hosting at Sudaneseonline.com

    1q1.JPG Hosting at Sudaneseonline.com

    1d1.JPG Hosting at Sudaneseonline.com
                  

10-19-2012, 08:32 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 19192

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طلبــة د. عبـدالله أحـمد النـعـيـم ... (Re: عبدالله عثمان)

    1d2.JPG Hosting at Sudaneseonline.com

    1q2.JPG Hosting at Sudaneseonline.com

    1c2.JPG Hosting at Sudaneseonline.com
                  

10-19-2012, 08:39 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 03-14-2004
مجموع المشاركات: 19192

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طلبــة د. عبـدالله أحـمد النـعـيـم ... (Re: عبدالله عثمان)

    ABDULLAHI AHMED AN-NAcIM
    Charles Howard Candler Professor of Law

    CURRICULUM VITAE (until 1999)

    School of Law, Emory University
    1301 Clifton Road, Atlanta, GA 30322, U.S.A.
    Tel: 001 404 727 1198; Fax: 001 404 727 6820 or 3374

    E-mail: [email protected]


    TEACHING AND PROFESSIONAL EXPERIENCE
    June 1995- present: Professor of Law at Emory University, Atlanta, GA, U.S.A.
    July 1993 - April 1995: Executive Director Human Rights Watch/Africa, Washington, DC., U.S.A.
    July 1992 - June 1993: Scholar-in-Residence, The Ford Foundation Office for the Middle East and North Africa, Cairo, Egypt
    August 1991- June 1992: Olof Palme Visiting Professor, Faculty of Law, Uppsala University, Sweden.
    August 1988- January 1991: Ariel F. Sallows Professor of Human Rights,College of Law, University of Saskatchewan, Saskatchewan, Canada.
    August 1985- July 1987: Visiting Professor of Law, School of Law, University of California at Los Angeles (UCLA), Los Angeles, CA, U.S.A.
    November 1976- June 85: Lecturer and Associate Professor of Law ( Head, Department. of Public Law 1979-85), University of Khartoum, The Sudan.


    EDUCATION
    1976
    Ph.D. in Law, University of Edinburgh, SCOTLAND
    Dissertation on comparative pre-trial criminal procedure: English, Scottish, American and Sudanese Law.

    1973
    Diploma in Criminology (M.A.), University of Cambridge, ENGLAND

    1973
    LL.B. (Honours) (LL.M.), University of Cambridge, ENGLAND

    1970
    LL.B. (Honours), University of Khartoum, SUDAN, awarded 1970


    PUBLICATIONS
    BOOKS

    Author:

    TOWARD AN ISLAMIC REFORMATION: CIVIL LIBERTIES, HUMAN RIGHTS AND INTERNATIONAL LAW. Syracuse, NY: Syracuse University Press, 1990

    * Soft-cover edition by American University in Cairo, Egypt, 1992)

    * Translated and published in Arabic (1994) and Indonesian (1995)


    SUDANESE CRIMINAL LAW: THE GENERAL PRINCIPLES OF CRIMINAL RESPONSIBILITY. (Arabic). Omdurman, The Sudan: Huriya Press, 1985.


    Editor:

    PROSELYTIZATION AND COMMUNAL SELF-DETERMINATION IN AFRICA
    Maryknoll, New York: Orbis Books, 1999


    UNIVERSAL RIGHTS, LOCAL REMEDIES: Legal Protection of Human Rights under the Constitutions of African Countries.
    London: Interights, 1999.


    THE CULTURAL DIMENSIONS OF HUMAN RIGHTS IN THE ARAB WORLD. (Arabic).
    Cairo, Egypt: Ibn Khaldoun Center, 1993.


    HUMAN RIGHTS IN CROSS-CULTURAL PERSPECTIVES: QUEST FOR CONSENSUS.
    Philadelphia, PA: University of Pennsylvania Press. 1992.


    Co-editor:

    With J. D. Gort, H. Jansen, & H. M. Vroom, HUMAN RIGHTS AND RELIGIOUS VALUES.
    Grand Rapids, Michigan: William B. Eerdmans Publishing Company , 1995.


    With Francis Deng, HUMAN RIGHTS IN AFRICA: CROSS-CULTURAL PERSPECTIVES.
    Washington, DC: The Brookings Institution, 1990.


    Translator:


    Arabic translation: CRY OF THE OWL (a political novel) by Francis Deng, Cairo: Midlight, 1991.
    English translation with an Introduction: THE SECOND MESSAGE OF ISLAM BY USTADH MAHMOUD MOHAMED TAHA. Syracuse University Press, 1987.


    ARTICLES and CHAPTERS
    1999

    40. "Introduction: Competing Claims to Religious Freedom and Communal Self-Determination." In Abdullahi Ahmed An-Na`im, editor, PROSELYTIZATION AND COMMUNAL SELF- DETERMINATION IN AFRICA. Maryknoll, NY: Orbis Books, 1999, pp. 1-28.
    39. "Human Rights and Islamic Identity in France and Uzbekistan: Mediation of the Local and Global." Occasional Paper, Claus M. Halle Institute for Global Learning, Emory University, 1999.
    38. "The Position of Islamic States Regarding the Universal Declaration of Human Rights." In Peter Baehr, Cees Flinterman and Mignon Senders, editors, INNOVATION AND INSPIRATION: FIFTY YEARS OF THE UNIVERSAL DECLARATION OF HUMAN RIGHTS. Amsterdam, the Netherlands: The Royal Netherlands Academy of Arts and Sciences, 1999, pp. 177-192

    37. "Universality of Human Rights: An Islamic Perspective." In Nisuke Ando, editor, JAPAN AND INTERNATIONAL LAW: PAST, PRESENT AND FUTURE. The Hague, Netherlands: Kluwer Law International, 1999, pp. 311-325.

    36. "The Cultural Mediation of Human Rights Implementation: Al-Arqam Case in Malaysia." In Joanne Bauer and Daniel Bell, editors, HUMAN RIGHTS IN EAST ASIA. New York: Cambridge University Press, 1999, pp. 147-168.

    1998
    35. "Human Rights and the Challenge of Relevance: The Case of Collective Rights." In Monique Castermans-Holleman, Fried van Hoof & Jacqueline Smith, editors, THE ROLE OF THE NATION-STATE IN THE 21ST CENTURY: HUMAN RIGHTS, INTERNATIONAL ORGANIZATIONS AND FOREIGN POLICY, Essays in Honour of Peter Baehr. The Hague: Kluwer Law International, 1998, pp. 3-16.
    34. "Expanding the Limits of Imagination: Human Rights from a Participatory Approach to New Multilateralism," Michael G. Schechter, editor, INNOVATION IN MULTILATERALISM. Tokyo, New York, Paris: United Nations University Press, 1998, pp. 205-222.
    1997
    33. "Islam and Human Rights in Sahilian Africa," in Eva Evers Rosander and David Westerlund, editors, AFRICAN ISLAM AND ISLAM IN AFRICA. Uppsala, Sweden: The Nordic Africa Institute and Uppsala University , 1997, pp. 79-94.
    32. "The Contingent Universality of Human Rights: The Case of Freedom of Expression in African and Islamic Contexts," EMORY INTERNATIONAL LAW REVIEW, vol. 10:3, 1997, pp. 29-66.

    31. "Cultural Transformations and Human Rights in Africa: A Preliminary Report," (with Amy Madigan and Gary Minkley). EMORY INTERNATIONAL LAW REVIEW, vol. 10:3, 1997, pp. 287-349.

    30. "Self Determination and Unity: The Case of Sudan," (with Francis Deng) LAW & SOCIETY (State University of New York at Buffalo), vol. 18, 1997, pp. 199-223.

    1996
    29. "Islamic Foundations of Religious Human Rights," in John Witte, Jr., and Johan D. van der Vyver, editors., RELIGIOUS HUMAN RIGHTS IN GLOBAL PERSPECTIVES: RELIGIOUS PERSPECTIVES. The Hague, Boston, London: Martinus Nijhoff Publishers, 1996, pp. 337-359.
    1995
    28. "Toward an Islamic Hermeneutics for Human Rights," in Abdullahi A. An-Na'im et al., editors, HUMAN RIGHTS AND RELIGIOUS VALUES. Grand Rapids, Michigan, USA: William B. Eerdmans Publishing Company, 1995, Chapter 16.
    1994
    27. "State Responsibility Under International Human Rights Law to Change Religious and Customary Law," in Rebecca J. Cook, editor, HUMAN RIGHTS OF WOMEN: NATIONAL AND INTERNATIONAL PERSPECTIVES. Philadelphia, Pennsylvania, USA: University of Pennsylvania Press, 1994, Chapter 7.
    26. "Cultural Transformation and Normative Consensus on the Best Interest of the Child," INTERNATIONAL JOURNAL OF LAW AND THE FAMILY, vol. 8 (1994), pp. 62-81. Also published in Philip Alston, editor, THE BEST INTEREST OF THE CHILD: RECONCILING CULTURE AND HUMAN RIGHTS. Oxford: UNICEF, Clarendon Press, 1994, pp. 62-81.

    25. "Eritrean Independence and African Constitutionalism: A Sudanese Perspective," in Amare Takle, editor, ERITREA AND ETHIOPIA: FROM CONFLICT TO COOPERATION. Lawrenceville, NJ, USA: The Red Sea Press, 1994, Chapter 7.

    1993
    24. "The National Question, Secession and Constitutionalism: The Mediation of Competing Claims to Self-Determination," in Stanley N. Katz, Doug Greenberg and Steve Wheatley, editors, CONSTITUTIONALISM & DEMOCRACY: TRANSITIONS IN THE CONTEMPORARY WORLD. New York: Oxford University Press, 1993, pp. 105-25.
    23. "Constitutional Discourse and the Civil War in the Sudan," in M.W. Daly and Ahmad Alawad Sikainga, editors, CIVIL WAR IN THE SUDAN. London, New York: British Academic Press, 1993, pp. 97-116.

    1992
    22. "Cross-Cultural Support for Equitable Participation in Sub-Saharan Africa," in Kathleen E. Mahoney and Paul J. Mahoney, editors, HUMAN RIGHTS IN THE TWENTY-FIRST CENTURY: A GLOBAL CHALLENGE. Dordrecht/Boston/London: Martinus Nijoff, 1992, PP. 133-48.
    21. "Civil Rights in the Islamic Constitutional Traditions: Shared Ideals and Divergent Regimes," Chicago, Illinois, USA: THE JOHN MARSHALL LAW REVIEW, vol. 25:2 (1992), pp. 267-93.

    20. "Islam and National Integration in the Sudan," in John O. Hunwick, editor, RELIGION AND NATIONAL INTEGRATION IN AFRICA: ISLAM, CHRISTIANITY AND POLITICS IN THE SUDAN AND NIGERIA. Evanston, IL, USA: Northwestern University Press, 1992, pp. 11-37.

    19. "Toward a Cross-Cultural Approach to Defining International Standards of Human Rights: The Meaning of Cruel, Inhuman or Degrading Treatment or Punishment," in Abdullahi A. An-Na’im, editor, HUMAN RIGHTS IN CROSS-CULTURAL PERSPECTIVES. Philadelphia, PA, USA: University of Pennsylvania Press, 1992, pp. 19-43.

    18. "Problems of Universal Cultural Legitimacy for Human Rights," in Abdullahi A. An-Nai’im and F. M. Deng, editors, HUMAN RIGHTS IN AFRICA: CROSS-CULTURAL PERSPECTIVES. Washington D.C., USA: The Brookings Institution, 1990, pp. 331-67.

    1990
    17. "Islam, Islamic Law and the Dilemma of Cultural Legitimacy for Universal Human Rights," in Claude Welch and Virginia Leary, editors, ASIAN PERSPECTIVES ON HUMAN RIGHTS. Boulder, CO, USA: Westview Press, 1990, pp. 31-54.
    16. "Human Rights in the Muslim World: Socio-Political Conditions and Scriptural Imperatives," HARVARD HUMAN RIGHTS JOURNAL, vol. 3, 1990, pp. 13-52.

    1988
    15. "Islamic Ambivalence to Political Violence: Islamic Law and International Terrorism," GERMAN YEARBOOK OF INTERNATIONAL LAW, vol. 31, 1988, pp. 307-336.
    14. "Mahmud Muhammad Taha and the Crisis in Islamic Law Reform: Implications for Interreligious Relations," JOURNAL OF ECUMENICAL STUDIES, Philadelphia, PA, USA (Temple University) vol. 25:1, 1988, pp. 1-21.

    1987
    13. "The Rights of Women and International Law in the Muslim Context," WHITTIER LAW REVIEW, vol. 9:3 1987, pp. 491-516.
    12. "Islamic Law, International Relations and Human Rights: Challenge and Response," CORNELL INTERNATIONAL LAW JOURNAL, vol. 20:2, 1987, pp. 317-335.

    11. "Christian-Muslim Relations in the Sudan: Peaceful Co-existence at Risk," in Kail C. Ellis, editor, VATICAN, ISLAM AND THE MIDDLE EAST. Syracuse: Syracuse University Press, 1987, pp. 265-276.

    10. "Religious Minorities under Islamic Law and the Limits of Cultural Relativism," HUMAN RIGHTS QUARTERLY, (The Johns Hopkins University Press) vol. 9:1, 1987, pp, 1-18.

    1986
    9. "The Islamic Law of Apostasy and its Modern Applicability: A Case from The Sudan," RELIGION, (Academic Press, London) vol. 16, 1986, pp. 197-223.
    8. "Religious Freedom in Egypt: Under the Shadow of the Dhimma System," in Leonard Swidler, editor, RELIGIOUS LIBERTY AND HUMAN RIGHTS IN NATIONS AND RELIGIONS. Philadelphia, Pennsylvania, USA: Ecumenical Press; New York: Hippocrene Books, 1986, pp. 43-59.

    7. "Detention Without Trial in the Sudan: The Use and Abuse of Legal Powers," COLUMBIA HUMAN RIGHTS LAW REVIEW, vol. 17, 1986, pp. 159-187.

    1985
    6. "The Elusive Islamic Constitution: The Sudanese Experience," ORIENT (Deutsches Orient-Institut, Hamburg, Germany) vol. 26:3, 1985, pp. 329-340.
    5. "The Incidence and Duration of the Right of Private Defence in the Sudan" (Arabic). BULLETIN OF SUDANESE STUDIES (University of Khartoum) vol. 11, 1985, pp. 1-36.

    1984
    4. "A Modern Approach to Human Rights in Islam: Foundations and Implications for Africa," in Claude Welch and Ronald Meltzer, editors, HUMAN RIGHTS AND DEVELOPMENT IN AFRICA. Albany, New York, USA: State University of New York, 1984, pp. 75-89.
    1982
    3. "Pre-Trial Custody and Release in the Sudan," SUDAN NOTES AND RECORDS, (University of Khartoum) vol. 63, 1982, pp. 20-38.
    1978
    2. "The Many Hats of the Sudanese Magistrate: Role Conflict in Sudanese Criminal Procedure," JOURNAL OF AFRICAN LAW (University of London ) vol. 22:1, 1978, pp. 50-62.
    1974
    1. "A Comparative Approach to Some Problems of Pre-Trial Discovery," SUDAN LAW JOURNAL AND REPORTS, 1974, pp. 75-95.

    SHORT ARTICLES AND BOOK REVIEWS
    17. "The Spirit of the Ghost of Islamic Law," THE GREEN BAG, 2D Series, Volume 2, No. 4, Summer 1999, pp. 441-447.
    16."Promises We Should All Keep in Common Cause," in Joshua Cohen, Matthew Howard and Martha C. Nussbaum, editors, IS MULTICULTURALISM BAD FOR WOMEN? Princeton, NJ: Princeton University Press, 1999, pp. 59-64.
    15. "The Universal Declaration as a Living and Evolving Common Standard of Achievement," in Barend van der Heijden and Bahia Tahzib-Lie, editors, REFLECTIONS ON THE UNIVERSAL DECLARATION OF HUMAN RIGHTS: A FIFTIETH ANNIVERSARY ANTHOLOGY, (the Hague, the Netherlands: Martinus Nijhoff Publishers 1998, pp. 45-51.
    14. "Consciousness of Vulnerability," in Ministry of Foreign Affairs of Sweden, A HUMAN RIGHTS MESSAGE, 1998, pp. 16-19.
    13. Reforming Islam: Sudan and the Paradox of Self-Determination," HARVARD INTERNATIONAL REVIEW", vol. XIX:2, 1997, pp. 24-27, and 64.
    12. "A New Islamic Politics: Faith and Human Rights in the Middle East," FOREIGN AFFAIRS, vol. 75:3, 1996, pp. 122-26.
    11. "Which Way Islam- Democracy or Oppression?" and "Gender and Democracy in the Islamic Context: The Current Experience of Sudan," in Mia Melin, editor, DEMOCRACY IN AFRICA: ON WHOSE TERMS? Stockholm, Sweden: Forum Syd, 1995, pp. 129-36 and 197-204, respectively.

    10. "What Do We Mean by Universal?" INDEX ON CENSORSHIP, Sept./October, 1994, pp. 120-28.

    9. "Toward an Islamic Reformation: Islamic Law in History and Society Today," and "Umma and Citizenry in a Contemporary Muslim Country," in Norani Othman, editor, SHARI'A LAW AND THE MODERN NATION-STATE. Kuala Lumpur, Malaysia: SIS Forum, 1994, Chapters 2 and 7.
    8. "Toward an Islamic Reformation: Responses and Reflections," and "The Application of SHARI’A (Islamic Law) and Human Rights Violations in the Sudan," in Tore Lindholm and Kari Vogt, editors, ISLAMIC LAW REFORM: CHALLENGES AND REJOINDERS. Oslo, Norway: Norwegian Institute of Human Rights, 1993, Chapters 6 and 8.

    7. "A Kinder, Gentler Islam?" TRANSITION, vol. 52, 1991, pp. 4-16.
    6. Review of Rainer Knopff with Thomas Flangan, HUMAN RIGHTS AND SOCIAL TECHNOLOGY: THE NEW WAR ON DISCRIMINATION, Ottawa, Canada: Carleton University Press, 1989, published in THE CANADIAN BAR REVIEW, vol. 69:2, 1990, pp. 389-93.

    5. Review of Bradford W. Morse and Gordeon R. Woodman, editors, INDIGENOUS LAW AND THE STATE, Providence, RI: Foris Publications, 1988, published in THE CANADIAN BAR REVIEW, vol. 68:1 (1989), pp. 217-21.

    4. "Constitutionalism and Islamization in the Sudan," AFRICA TODAY, vol. 36:3 and 4, 1989, pp. 11-28.

    3. "The OAU and the Rights of Peoples to Self-Determination: A Plea for a Fresh Approach," AFRICA TODAY, vol. 35:3 and 4 1988, pp. 27-36.

    2. Review of R.P. Anand, CONFRONTATION OR COOPERATION? INTERNATIONAL LAW AND THE DEVELOPING COUNTRIES, New Delhi, India: Banyan Publications, 1984; and Anthony Carty, A REAPPRAISAL OF THE LIMITS OF LEGAL IMAGINATION IN INTERNATIONAL AFFAIRS, Manchester: England, Manchester University Press, 1986, published in COLUMBIA JOURNAL OF TRANSNATIONAL LAW, vol. 26:1, 1987, pp. 755-64.

    1. Review of D. Trindade and H. Lee, editors, THE CONSTITUTION OF MALAYSIA: FURTHER PERSPECTIVES AND DEVELOPMENTS New York: Oxford University Press, 1986, published in COLUMBIA JOURNAL OF TRANSNATIONAL LAW, vol. 25:3, 1987, pp. 197-204.



    GRANTS AND FELLOWSHIPS
    Oct. 1999- Sept. 2002: $208,000 Grant from the Ford Foundation To the Law and Religion Program of Emory University) for continuation of Women and Land in Africa project (below).
    Sept. 1998-August 2000: $371,000 Grant from the Ford Foundation To the Law and Religion Program of Emory University) for global study of the practice and adaptation of Islamic Family Law throughout the world, with pilot country studies of Egypt and USA.
    March 1996-August 1998: $318,000 Grant from the Ford Foundation To the Law and Religion Program of Emory University) for project on Cultural Transformation and Human Rights in Africa, focusing on the impact of culture (including religious and customary law) on women and rights land in Ethiopia, Cameroon, Nigeria, Senegal and Uganda. The project also co-organized two workshops, one at the University of Cape Town, South Africa, March 11-13, 1997; and the second in Entebbe, Uganda, April 23-27, 1998.
    April- August 1995: Individual Research Grant, American Council of Learned Societies Research for a book on constitutionalism in Africa
    January-April 1991: Visiting Fellow, Human Rights Program, Harvard Law School, Cambridge, MA, U.S.A. Working on a research project about human rights in the Muslim world, with special emphasis on Algeria, Egypt and Pakistan.
    April 1990-July 1991: Individual Research Grant, the Ford Foundation For research on human rights in cross-cultural perspectives, with special reference to Islamic societies.
    August 1987-June 1988: Fellow, Woodrow Wilson International Center for Scholars, Washington, D.C. Research and Writing grant from John D. and Catherine T. MacArthur Foundation and a fellowship from the Wilson Center. Co-organized (with Dr. Francis Deng) a workshop on human rights in Africa.
    April -June 1985: Individual Grant, the Ford Foundation For research on Islam and human right
    Sept. 1981-June 1982: Rockefeller Fellow, Center for the Study of Human Rights, Columbia University, New York City, NY, USA.


    --------------------------------------------------------------------------------

    AWARDS, NAMED LECTURES, VISITING APPOINTMENTS and SPECIAL PRESENTATIONS

    December 12, 1999
    Recipient of the 1999 Dr. J.P. van Praag Award of the Dutch Humanist Ethical Society for promoting the protection of Human Rights.

    May 1 to July 31, 1999
    Visiting professor, School of Human Rights Research, Faculty of Law, Utrecht University, the Netherlands.

    December 14-25, 1998
    Short course in International Human Rights Law, The Academy of State and Social Construction under the President, Tashkent, Uzbekistan.

    December 7, 1998
    The 1998 Professor Noel Coulson Memorial Lecture, School of Oriental and African Studies, University of London, "The Shari’a and Positive Legislation: Is an Islamic State Possible or Viable?"

    September 17, 1998
    Great Teachers Lecture, Emory University, GA, USA, "Human Rights and the Dangers of Apathy."

    January 23-24, 1997
    Visiting Scholar, Maxwell School of Citizenship and Public Affairs, Syracuse University, Syracuse, NY, USA, for "Conversation on Fundamentalism and Human Rights on the 10th Anniversary of the Program on the Analysis and Resolution of Conflict."

    November 14, 1996
    Bays Blackwell Lecture, Emory & Henry College, VA., "Human Rights in Cross-Cultural Perspectives: Islamic and Western."

    May 9, 1994
    The 1994 Annual Toward Freedom/William B. Lloyd Lecture, Program of African Studies, Northwestern University, Evanston, Ill. U.S.A. , "Toward Building a Human Rights Culture in Africa."

    March 3-6, 1994
    The Second Parool/Index on Censorship Double Lecture (with Ronald Dworkin), Guardians of Dissent II, Conference on Censorship and Freedom of Expression, Theatre De Balie, Amsterdam, the Netherlands, "Is Freedom Expression a Universal Right?"




    CURRENT PROFESSIONAL MEMBERSHIPS
    1997- present:
    Member of the Board of Trustees, The Population Council, New York, NY, U.S. A

    1997- present:
    Member of the Board, Institute for Human Rights and Development, Serrekunda, The Gambia.

    1997- present:
    Member of the International Council on Human Rights Policy, Geneva, Switzerland (member of Founding Board of the Council, 1995-97).

    1997-present:
    International Advisory Council of the International Center for the Legal Protection of Human Rights (Interights), London, UK.

    1996-present:
    International Advisory Council, AFRONET (Inter-African Network for Human Rights & Development), Lusaka, Zambia.

    1995-present:
    Board of Trustees of RAINBOW(Research, Action & Information Network for Bodily Integrity of Women), New York, U.S.A.

    1995-present:
    Board of Trustees of the Cairo Institute for Human Rights Studies, Egypt.

    1995-present:
    Advisory Board, Urban Morgan Institute for Human Rights, College of Law, University of Cincinnati, U.S.A.

    1986-present:
    International Third World Legal Studies Association, New York, U.S.A. Vice President, 1989-90. President 1990-1998.




    CURRENT EDITORIAL POSITIONS
    1998-present: Editorial Board, INTERNATIONAL POLITICS (Kluwer Law International)
    1998-present: Co-editor, Orbis Books Inc. Series in Religion and Human Rights.

    1995-present: Co-editor, RAWAQ ARABI (Journal of the Cairo Institute for Human Rights Studies).
    1995-present: Advisory Editorial Board, HUMAN RIGHTS QUARTERLY

    1988-present: Editorial Board, THIRD WORLD LEGAL STUDIES, Published by Third World Legal

    Studies Association and School of Law, Valparaiso University, Valparaiso, Indiana, U.S.A.


    MAJOR RECENT (last 5 years) PUBLIC LECTURES, PRESENTATIONS, ETC.
    International

    -- Lecture, "Islamic Law, International Relations and Human Rights," Department of International Law of the High Institute for International Relations, Maputo, Mozambique, Nov. 29th, 1999.

    -- Public Lecture, "Human Rights in Africa," Faculty of Law, the Catholic University, Nampula city, Mozambique, Nov. 25, 1999.

    -- Public Lecture, "Cultural Transformations in Africa: Human Rights Paradigm," Eduardo Mondlane University, Maputo, Mozambique, Nov. 24th, 1999.

    -- Public Lecture, "The Application of Islamic Family Law by the State," the Sunnee Surtee Hall, Port Louis, Mauritius, Nov. 19, 1999.

    -- Public Lecture, "International Human Rights," Mahatma Gandhi Institute, Moka, Mauritius, Nov. 17th, 1999.

    -- Round table discussion, "Globalization and Cultural Difference," Mahatma Gandhi Institute, Moka, Mauritius, Nov. 16, 1999.

    -- Paper presentation, "The Position of Islamic States vis-a-vis the Universal Declaration of Human Rights," 50th Anniversary of the Universal Declaration of Human Rights, Royal Netherlands Academy of Arts and Sciences, Amsterdam, the Netherlands, December 10-11, 1998.

    -- Paper Presentation, "Islamic Foundations of Women’s Human Rights in Family and Society," Islam, Reproductive Health and Women’s Rights, a Regional Workshop, Sisters in Islam Forum, Kuala Lumpur, Malaysia, August 20-23, 1998.

    -- Paper presentation, "Islamic Perspective on the Universality of Human Rights," Symposium for the Commemoration of the Centenary of the Japanese Association of International Law, in Kyoto, Japan, September 13-14, 1997.

    -- Co-organizer and paper presentation, "The Politics of Islamization in Africa: Constitutional and Legal Implications," Workshop on Cultural Transformation, Religion, Law and Human Rights in Africa, Center for African Studies, University of Cape Town, South Africa, March 11-13, 1997.

    -- Participant, Southern Africa Consultation, Project on Proselytization of the Law and Religion Program, Emory University, Cape Town, South Africa, March 5-8, 1997.

    -- Co-organizer (with CODESRIA), East, North and West Africa Consultation, Project on Proselytization of the Law and Religion Program of Emory University, Dakar, Senegal, May 18-22, 1997.

    -- Panelist and Chair, "African Legal Systems;" Chair/Discussant, "Local Implementation of Global Human Rights," Joint Annual Meetings of the American Law & Society Association and the British Research Committee on Sociology of Law, Glasgow, Scotland, U.K., July 10-13, 1996.

    -- Panelist, "Human Rights - a Question of Principles or Interests?" and "Human Rights Activism," Palme Days, The Olof Palme International Center, Stockholm, Sweden, June 15-16, 1996.

    -- Speaker, "Islam, Authority and the Law in the Modern State," Public Debate, PROLOGUES, Revue Maghrebine du Livre, Casablanca, Morocco, December 7, 1995.

    -- Keynote speaker, "Religion, Peace and Human Rights in Cross-Cultural Perspectives," International Conference on Religious Extremism, Peace and Human Rights," McGill University, Montreal, Canada, September 11, 1995.

    -- Paper presentation, "Competing Visions of History in Inter-Islamic Discourse and Islamic Western Dialogue," Conference on Cultural Difference and Intercultural Communication in Historical Thinking, Center for Interdisciplinary Research, University of Bielefeld, Germany, July 17-20, 1995.

    -- Keynote speaker, "Freedom of Expression as a Universal Human Right," International Symposium at the Zimbabwe International Book Fair, Harare, Zimbabwe, June 28, 1995.

    -- Panelist, "Civil Wars in Africa," Department of Political Science, University of Toronto, Canada, May 25-26, 1995.

    -- Coordinator and participant, "Human Rights and the Police and Internal Security Forces in Sub-Saharan Africa," International Third World Legal Studies Association, InterAfrica Group and the University of Addis Ababa, Addis Ababa, Ethiopia, March 12-14, 1995.

    -- Speaker, "The Universality of Human Rights: A Debate," House of World Cultures, Berlin, Germany, February 4, 1995.

    USA

    -- Panel discussion, "Is Multiculturalism Bad for Women," Department of Political Science, Mass. Institute of Technology, October 6, 1999.

    -- Round table Discussion, "Islamic Law and Peace in the Middle East," National Committee on American Foreign Policy, New York City, September 28, 1999.

    -- Panel presentation, "Human Rights Between International Law and International Relations," Conference on Humanitarian Crises, Preventive Measure Through Human Rights, Conrd N. Hilton Foundation, Waldorf Astoria Hotel, New York City, September 28, 1999.

    -- Paper presentation, "Islamic Identity and Citizenship: Reflections on Central Asia and Western Europe," Conference on Identities and Institutions in a Changing Europe, the Claus M. Halle Institute for Global Learning, Emory University, Atlanta, GA, USA, November 6-7, 1998.

    -- Paper presentation, "Social Movments Revisted: Mediation of Contradictory Roles," Conference on Truth, Healing and Social Justice: From Biafra to Bosnia," Dartmouth College, Hanover, New Hampshire, USA, August 7-9, 1998.

    -- Panelist on Human Rights, "Prerequisites of Participation: Basic Rights," at Conference on the Challenge of Modern Democracy, University of Chicago, April 9-11, 1998.

    -- Speaker at conference, "Toward a ‘Social Foreign Policy’ with Asia: Fostering Links between Americans and East Asians on Shared Social Concerns," Carnegie Council on Ethics and International Relations and the United States Institute of Peace, Washington DC, April 2-3, 1998.

    -- Paper presentation, "Legal Protection of Human Rights in Africa: How to do More with Less," Amherst College, February 19, 1998.

    -- Panelist, conference on "Islam and Peace in the 21st Century," American University, Washington DC, February 6-7, 1998.

    -- Panelist, discussion on religion and human rights organized by the Journal of Religious Ethics at a meeting of the Society of Christian Ethics, Atlanta, January 9, 1998.

    -- Paper presentation, "Religious Perspectives on the Rule of Law," lead essay for the Working Group on Religious Perspectives on the Rule of Law, Conference on the Relevance of Religion to Lawyers Work, Fordham University School of Law, June 1-3, 1997.

    -- Paper presentation "Concepts of Human Rights in Islam," Center for International & Comparative Studies, Northwestern University, April 15, 1997.

    -- Speaker, "Tension between Human Rights Standards and Cultural Diversity: The Case of Women and Islam," Swarthmore College, PA, April 8, 1997.

    -- Public Lecture, " Political Islam and the Politics of Identity, School of Advanced International Studies, John Hopkins University, Washington DC, February 18, 1997.

    -- Public Lecture, "Freedom of Expression or the Right to Expression: A Positive View of a Fundamental Right in the African Context," University of Washington, Seattle, WA, February 13, 1997.

    -- Plenary Speaker, "Retrieval or Construction of Identities? Competing Paradigms in Islamic Discourse" at the Sawyer Seminar on "Religion, Law and the Construction of Identities," The University of Chicago Divinity School and the Chicago Humanities Institute, January 9-13, 1997.

    -- Participant in "Seminar on East Asian Perceptions of International Human Rights," Harvard Law School, December 6-7, 1996.

    -- Presentation, "Human Rights Activism in Africa: Breaking Dependency and Building Partnership," Department of Anthropology and Institute of African Studies of Emory University, October 21, 1996.

    -- Paper presentation, "Human Dignity and Rights as Bases for Sovereignty in Africa," International Conference on Sovereignty and Accountability in Africa, the Brookings Institution, Washington DC., June 24-25, 1996.

    -- Discussant at an International Conference, "Universalizing from Particulars: Islamic Views on Human Rights in Comparative Perspective," Center of International Studies, Princeton University, Princeton, NJ, U.S.A. May 24-26, 1996.

    -- Public lecture, "Interreligious Relations in Africa Today," Department of Philosophy and Religious Studies, Butler University, Indianapolis, Indiana, U.S.A., April 11, 1996.

    -- Panelist, "Global Change, Human Rights and People-Centered Development," School of Law, Rutgers University, Newark, NJ, March 21, 1996.

    -- Panelist, "Human Rights: How Universal are Human Rights Norms?" Department of Religious Studies, University of Tennessee, Knoxville, Tennessee, U.S.A. March 5, 1996.

    -- Panelist, "Addressing World Population Through Equal Justice for Women," Seventh Annual Conference of the National Association of Women Judges, International Association of Women Judges, Carter Center, Atlanta, GA, October 7, 1995.

    -- Keynote speaker, "Internal and External Self-Determination as Framework for Conflict Resolution in Sudan," Annual Meeting of the Sudan Studies Association, Villanova University, Philadelphia, PA, U.S.A. May 6, 1995.

    As revised January 2000

    E-mail: [email protected]




    http://www.flw.ugent.be/cie/CIE2/an-naimcv.htm
                  

10-19-2012, 04:29 PM

rummana
<arummana
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 3537

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طلبــة د. عبـدالله أحـمد النـعـيـم ... (Re: Sabri Elshareef)

    Quote: منتظرين رجوعك للبوست بتاع الحجاب والمراة انا وامين عمر كاتب الموضوع وهو بيسلم عليك واعتقد انه اصبح كامل العضوية معنا هنا

    صبري سلامات
    أنا أوعد وأخلف وأخلف وأوعد... وغايتو :)
    على كلٍ ما دام الأستاذ أمين أصبح عضو في المنتدى أكيد حنتلاقى ونتفاكر يا اقنعني أو مسكت علي قناعاتي...أكيد البورد كسبان محاور جاد ومهذب .. تحياتي له..
    ونعم بلغ السلام للاستاذ عبد الله النعيم من طلبته في العصر الحجري .. وخريجي القانون اللاحقين الاستحلوا دمي قبل ما اقول المزعلني شنو ذاته..!
                  

10-19-2012, 05:25 PM

rummana
<arummana
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 3537

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: طلبــة د. عبـدالله أحـمد النـعـيـم ... (Re: rummana)

    Quote: عبدالله النعيم يارمانة هو العلم,التهذيب, التواضع,الاخلاق تمشى على قدمين.

    الأخ Elmoiz Abunura
    مسَاك الله بالخير
    عبد الله النعيم يرجع ليه الفضل في قراءاتي الأولي لكتب الاستاذ محمود محمد طه – وليس الدالي صاحب الركن الشهير بالجامعة كما هو الحال مع عديد من الطلبة في ذلك الوقت..
    التهذيب والتواضع والاخلاق كانوا السبب الدفعني أعرف عن الفكر الجمهوري الاتبناه عبد الله النعيم.
    شكرا ليك..
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de