|
Re: مرسي: من حقك أن ترتد ومن حقنا قتلك إن أعلنت إنك مرتد.. فيديو (Re: Yasir Elsharif)
|
الاخ الدكتور ياسر سلامات وكل سنة وانت طيب: ملخص كلام الدكتور مرسي عن الردة يعتبر كلام عام وغير مضبوط البتة اذ انه يقر بان المرتد الذي يخرج عن دينه بينه وبين نفسه ،"بالطبع يقصد السرية في الردة " لا تثريب عليه ولا تطاله يد الحد .........طيب كيف تعرفه مرتد اصلاً ؟وكان الرجل يريد ان يقول انت ارتد ولكن بس نحن ما نعرفك .......يعني خلي ردتك في ضميرك .......ترى هل مثل هذا القول ينطبق علي المرتد من الدين المسيحي والذي دخل هو الاخر الدين الاسلامي؟ طيب اذا كان المرتد يحتفظ بحقه في تبديل دينه ؟ اذن اين حرية الاديان ؟ حرية ان يدعو لدينه الجديد مستصحباً وجهة نظره السابقة كتجربة دينية يستعين بها في الدعوة الي دينه الجديد؟ هذا الكلام كلام فارغ وعام ان تقول (ولما يصبح خطراً علي المجتمع ) طيب زي المفرادات دي هو التي اقصد بها الكلام العام ......اذ كيف يمكنك تحديد خطورتي علي المجتمع؟ اذن يمكن وفقاً لحديث مرسي ان يكون هناك مرتد خطر علي المجتمع واخر لا يشكل اي خطورة علي المجتمع .........هذا الكلام بالطبع يتناقض مع مبدا حرية العقيدة .........فمثلاً يمكن ان يكون هناك مسلم شهد له بالصلاة في المساجد وفجاءة تحول الي اداء صلواته في الكنيسة علناً ، الا يشكل هذا خطورة علي المجتمع؟ ام ان عليه ان يدخر هذا الدين في صدره فقط؟ وبذا يكون وفقاً لحديث مرسي انه لم يحتفظ بردته لنفسه وشكل خطر علي المجتمع وعندها سيكون راسه في خبر كان ؟
Quote: تُرى هل يستطيع مرسي ونظامه تطبيق ما جاء في تصريح مرسي عن قتل المرتد الذي يجاهر بتغيير ديانته من الإسلام أو الارتداد عنه؟؟ |
بتقديري ومن خلال معرفتنا بالاخوان المسلمين ، فانهم عادة ما يعلنون مثل هذه المواقف فقط في وقتين : الاول عند الانتخابات بغرض حشد التايد والتعاطف الديني والتجيش باسم الدين . والموقف الثاني الذي تظهر فيه مثل هذه الدعوات ، وقت زنقة المعارضة والشارع ، فانهم عادة يستخدمون العنف الامني والايدلوجي ضد الخصوم السياسين ......باعتبار انهم يمثلون خياراً ربانياً يستحلون فيه القتل وتغيب الخصوم . والمرجع التجربة السودانية الانقاذية منها والمايوية .
|
|
|
|
|
|
|
|
|