عباطــات الانقاذ

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-04-2024, 07:01 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-06-2012, 08:14 AM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
عباطــات الانقاذ

    العباطة الاولى:

    هل هؤلاء الرجال جبهة



    ظنوا ان الشعب السودانى عبيط وسوف يصدق هذه الكذبة
                  

08-06-2012, 08:19 AM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عباطــات الانقاذ (Re: هشام المجمر)

    العباطة الثانية رياضية وهى سبب كتابتى لهذا البوست

    امس و انا اشاهد مقابلة اجراها مراسل الجزيرة مع مدثر كاريكا بعد المباراة ذكر المراسل اسم مدثر الطيب بدون ذكر كاريكا

    راسا تذكرت عباطة الانقاذيون عندما حاولوا اجبار جماهير الكرة على ترك الالقاب المحببة لنجومهم


    العباطة الثانية

    اعادة صياغة الانسان السودانى
                  

08-06-2012, 08:26 AM

الفاتح علي التوم
<aالفاتح علي التوم
تاريخ التسجيل: 04-24-2010
مجموع المشاركات: 592

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عباطــات الانقاذ (Re: هشام المجمر)

    عليك الله ماتنسي لينا نظام البكور






    هشام رمضان كريم يا جميل
                  

08-06-2012, 08:31 AM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عباطــات الانقاذ (Re: هشام المجمر)

    اخرى تذكرتها الآن وكان بطلها السيد الصافى جعفر

    هيئة رفع الدعاء لوحدة السودان والتى كان احد فعالياتها جمع 27 الف تلميذ من مرحلة الاساس فى ساحة جامع الخليفة للابتهال و الدعاء من اجل وحدة السودان !!!!!!
                  

08-06-2012, 08:36 AM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عباطــات الانقاذ (Re: هشام المجمر)

    Quote: عليك الله ماتنسي لينا نظام البكور


    يا الفاتح

    سلام

    والله دى احد اكبر عباطات الانقاذ

    الغريبة انها اثبتت فشلها بجدارة و بتقرير اعد لمجلس الوزراء ورغم ذلك وغصبا عن الكل مازالت هذه العباطة متواصلة
                  

08-06-2012, 08:45 AM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عباطــات الانقاذ (Re: هشام المجمر)

    التحول لصور ورود بلاستيكية عند بث تسجيل
    تلفزيوني قديم تظهر فيه سيدات أو فتيات بدون حجاب!
                  

08-06-2012, 09:28 AM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عباطــات الانقاذ (Re: Hussein Mallasi)

    Quote: التحول لصور ورود بلاستيكية عند بث تسجيل
    تلفزيوني قديم تظهر فيه سيدات أو فتيات بدون حجاب!


    ذكرتنى يا حسين ايام الشبكة العجيبة التى كانت تحجب ما يراه الرقيب لبسا فاضحا فى المسلسلات والافلام
                  

08-06-2012, 11:23 AM

نادر

تاريخ التسجيل: 11-27-2002
مجموع المشاركات: 3427

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عباطــات الانقاذ (Re: هشام المجمر)

    المجلس القومي للذكر والذاكرين
                  

08-06-2012, 11:32 AM

abuguta
<aabuguta
تاريخ التسجيل: 04-20-2003
مجموع المشاركات: 8276

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عباطــات الانقاذ (Re: نادر)



    رفع الاصبع,,عند المديح والغناء


    هشام رمضان كريم

                  

08-06-2012, 11:32 AM

أحمد الشايقي
<aأحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 14611

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عباطــات الانقاذ (Re: نادر)

    Quote: البديـل منـو ؟
                  

08-06-2012, 12:01 PM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عباطــات الانقاذ (Re: أحمد الشايقي)

    Quote: المجلس القومي للذكر والذاكرين


    رمضان كريم يا نادر

    الناس دى بتعمل شنو

    للمعرفة فقط
                  

08-06-2012, 12:23 PM

طارق ميرغني

تاريخ التسجيل: 12-25-2006
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عباطــات الانقاذ (Re: هشام المجمر)

    كان كدي يا هشام البوست دا ما حينتهي

    ولا حيتارشف من كترة العباطات

    رمضان كريم
                  

08-06-2012, 12:24 PM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-20-2003
مجموع المشاركات: 7982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عباطــات الانقاذ (Re: هشام المجمر)


    فرق المديح النسائية

    المداحات
                  

08-06-2012, 12:22 PM

نادر

تاريخ التسجيل: 11-27-2002
مجموع المشاركات: 3427

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عباطــات الانقاذ (Re: أحمد الشايقي)

    تعرف البغيظ يا هشام مش عباطاتهم، هم أحرار يتعابطوا ذي ما عاوزين، مافي زول شغال بيهم
    المشكلة إنو عباطاتهم دي بقت ثقافة وأنتشرت في السودان بين الناس، وتغولت على المزاج السوداني السمح الزمان داك،
    أشياء مثل الكذب والسرقة والنفاق والمداهنة والخوف دي كانت مفردات لا يعرفها قاموس المزاج السوداني، وبالمقابل عُرفنا بضدها حتى في
    الدول التي اغتربنا إليها مثل دول الخليج،
    الولاءات العمياء والأفكار والمفاهيم المشوهة داخل التنظيم الإسلاموي هي التي خلقت ومهدت الطريق لمثل هذه الصفات الذميمة،
    يعني لمن تنظيم أبتداءً من قياداته يتبني نهج مثل التمكين بما فيه من اجحاف وظلم وما يحمله من قيم ومضامين سالبة، الناتج مفروض يكون شنو على مستوى
    المنتمين لهذا التنظيم!
                  

08-06-2012, 12:27 PM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عباطــات الانقاذ (Re: نادر)

    الخدمة الوطنية لمواليد 1958.
                  

08-06-2012, 12:35 PM

khaleel
<akhaleel
تاريخ التسجيل: 02-16-2002
مجموع المشاركات: 30134

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عباطــات الانقاذ (Re: Hussein Mallasi)

    الدعوة الشاملة
                  

08-06-2012, 12:57 PM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عباطــات الانقاذ (Re: khaleel)

    تغيير زي أولاد و بنات الثانوي للزي العسكري المموه!
                  

08-06-2012, 12:59 PM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عباطــات الانقاذ (Re: Hussein Mallasi)

    حظر سودانيزأونلاين!
                  

08-06-2012, 01:51 PM

نادر

تاريخ التسجيل: 11-27-2002
مجموع المشاركات: 3427

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عباطــات الانقاذ (Re: Hussein Mallasi)

    يا هشام قوقلت ليك كلام الأمين العام ذات نفسو في المجلس القومي للذكر والذاكرين الصافي جعفر سندس الزراعي لو بتعرفو
    Quote: حوار: الفاضل الولي

    safy8ونحن نصعد مدارج مبنى عمارة المجلس القومي للذكر والذاكرين المطلة على شارع الشهيد عبيد ختم بأركويت.. على أمل الجلوس مع أمينه العام الباشمهندس الفقيه الصافي جعفر الصافي.. وفي معيتنا حزمة أسئلة فرضتها مجموعة مُعطيات منها جلوس المُفكّر المتأمل صاحب الشأن الكبير في حياتنا العامة فكرياً وثقافياً وفقهياً واجتماعياً وخطابياً.. فهو من الشخصيات المرتبة ذات الخيال الخصب.. على سدة المجلس القومي للذكر والذاكرين أميناً عاماً..



    ومن تلك المعطيات وأهمها.. حالة الوطن الآنية.. وأحداثه متلاحقة الخطوات.. واستفتاء واقع وواجب التنفيذ كما حددت وقائع اتّفاقية السلام.. وتقاطعات سالبات.. هدفها ألا نصل لمحطة الوطن السودان الواحد المتّحد الذي يسع الجميع ويشملهم بكنوزه وخيراته... ويعم الجميع قريبهم وبعيدهم بتلك الخيرات المتدفقة المهولة.. ولاحظنا أن هذا المبنى يمور بالحشود والوفود.. وحراك لمشائخ كرام.. ونشرات ومذكرات ورسائل تُطبع.. وكتب تتداول من يد لأخرى.. فأيقنّا بأن الشيخ ومجلسه قد اجتمعوا.. وتفاكروا ورسموا طريق الوصول.. فجلسنا للشيخ الفقيه أمين عام المجلس القومي للذكر والذاكرين.. وبعد السلام وكرم الضيافة ألقينا عليه بسؤالنا الأول:

    *عفواً نرجو أن تُحدّثنا عن ماهية المجلس القومي للذكر والذاكرين؟

    - فقال وهو يطالع نصاً قانونياً أجيبكم وأنا أقرأ نص قانون المجلس والذي يقول: ينشأ المجلس مستقل النشأة ذا شخصية اعتبارية.. وخاتم عام وله حق التقاضي.. برعاية السيد رئيس الجمهورية.. وللمجلس شخصيتان أساسيتان هما الأمين العام.. ويتم تعيينه بقرار جمهوري وبمخصصات وزير دولة ليعطي المجلس قوته واستعداده التام العمل العام.. كما رأى المُشرّع أن يكون وزير التخطيط الاجتماعي «سابقاً» والآن يقوم مقامه وزير الإرشاد والأوقاف كرئيس للمجلس فكأن العلاقة بين المجلس ورئيسه وليست بين المجلس والوزارة (وفرق بين الأمرين كبير) ولا شك أن المُشرّع أراد بذلك أن يعطي حرية حركة للمجلس.. والمنوط بهذا المجلس تحقيق إستراتيجية الرقي الأخلاقي والذكر والذاكرين وما يتّصل بها من أهداف وغايات الإستراتيجية القومية الشاملة .. من رسم السياسات العامة والخطط والبرامج المُفضية لتأمين وحدة الأمة السودانية حول السودان كوطن وتأمين وحدة المسلمين.

    *بمشروع (سندس) زرعتم «التروس» وأقمتم وحدة استثمارية بين ولايات ثلاث فما أنتم فاعلون بمجلس الذكر والذاكرين وزراعة (النفوس) المؤمنة بالله والوطن ووحدة المصير؟

    تعلم أخي أن مشروع سندس الزراعي بضخامته قد جمع في مساحته ثلاث ولايات فهو مشروع زراعي وحّد بين سكان تلك الولايات.. بنجاحه أفلحنا في زراعة «التروس» أما انتقالنا لمجلس الذكر فالأمر أعظم لأننا حقاً نعمد لزراعة (النفوس) ويكفي أنه لكل أهل السودان فالمجال هنا أرحب وأوسع.

    *عدّد لنا بعض اختصاصات المجلس التي بدأتم تنزيلها لأرض الواقع؟

    - وأهم اختصاصاته كثيرة جداً من ضمنها العمل على إنشاء مجالس ولائية تؤدي العمل الآخر على كافة الولايات.. ومن اختصاصاته خلق علاقات إقليمية وعالمية مع الكيانات المشابهة في العالم العربي والإسلامي والأوربي وفي سؤالنا عن وحدة المسلمين جاء رده:- أرى أن المُشرّع سمى هذا المجلس بالمجلس القومي للذكر والذاكرين وهو اسم ذكي جداً لأنّه يستوعب كل أهل القبلة في راحة شديدة لأنه ما من مسلم إلا وله حظ في الذكر فكأنه يخاطب كل شرائح أهل القبلة.. رغم أن أصل القانون تشكيل المجلس بأغلبية أهل التصوف 80 عضواً أما المؤسسات الأخرى الدعوية.. والعلماء والخيرية.. والقرآنية.. والشبابية.. والحكومية.. والمؤسسات ذات الصلة، وعشرون شخصية ذات صلة بعمل المجلس.. وهذا بالطبع يعيننا على التركيز على أهل التربية والسلوك!! لأن الإسلام قد دخل للسودان نتيجة حراك اجتماعي ووجد أن المسيحية لها ألف عام.. فلم يدخل بالسلطة الغالبة والسلاح والرماح بل بطريقة الكسرة والانكسار.. (مقاطعة) كيف بالكسرة والانكسار؟ أعني طريقة دخول الإسلام كانت بالإبداع والإمتاع والإقناع بطريقة فيها اليُسر والسماحة.

    *طريقة دخول الإسلام للسودان والتي شبهتها بالطريقة الرفيعة التي تسربت كما يتسرب النسيم! كيف كان تأثيرها على العقلية السودانية وتشكيلها؟

    - نعم كان لها أثر واضح في تشكيلة العقلية السودانية فقد علمتها فن التعايش لذا نجد النصارى في السودان لا يشبهون نصارى الخارج.. بل انظر للشيوعين في السودان فهم لا يشبهون الشيوعيين بأي بلد في العالم.. والجنوبيون في السودان يختلفون عمن سواهم من الأفارقة.. فإخواننا النصارى بالسودان استوطنوا بحي المسالمة فاندمجوا وتعايشوا مع مجتمع أم درمان فانظر إليهم في أغانينا! لي في المسالمة غزال.. وغيرها كثير.. وهي انعكاس طبيعي للسكينة الاجتماعية.. والهدأة.. والشيوعيون لهم نماذج تقطر حلاوة وحلاوة بالروحانيات.. وهنالك نموذج طالما قرأته ورددته لأخونا صلاح أحمد إبراهيم وهو في خندق اليسار قد تكلم عن السودانيين في ديوانه (غضبة الهبباي) وسبحان الله هو في خندق اليسار من ناحية سياسية لكن في جذوة مفردات إسلامية بحتة لو ما قالوا ليك ده صلاح تقسم تقول ده (شيخ صلاح) الأخو المسلم وتمعن في أبياته لتجد عجباً:-

    أعرفهم.. الضامرين كالسّياط

    الناشفين من شقا..

    اللازمين حدهم

    الوعرين.. مُرتقى

    أعرفهم كأهل بدر شدة ونجدة وطلعة وألقا..

    أعرفهم حين يغضبون.. وحين يزأرون كدوي صخرة..

    ويمضي في هذه المفردات.. وأنا بصدد تجميع مفردات من أدب اليسار ظهرت فيه جذوة هذا الدين بصورة عجيبة حتى تعكس طغيان الأثر الإسلامي في تكييف العقلية السودانية..

    *واجبات المجلس الحقيقية؟

    - ومن واجبات المجلس الحقيقية تكوين مجالس إقليمية في الولايات المختلفة لتسد حاجات المشايخ والمسايد وخلاوي القرآن والتربية للاهتمام بهم.. والإشراف اللصيق بهذا التكوين.. وبقي بعد ذلك مهمة المجلس القومي الاتّحادي وهي العلاقة التي نظمها الدستور في الحكم الاتحادي بين المركز والولايات بالإشراف العام ووضع السياسات العامة والتدريب وتمتين العلاقات الخارجية مع الكيانات المماثلة في العالم:

    *(وأين مكان المرأة المسلمة من الذكر والذاكرين؟)

    ومن واجبات المجلس المهمة الاهتمام بعنصر المرأة فالدين ليس ذكورياً كما قال الله عز وجل «الذاكرين الله كثيراً والذاكرات» فعنصر المرأة فاعل جداً في التغيير في هذه المرحلة

    *ما معنى شعار المسلم بين الذكر والفكر الذي تنادون به؟

    - فلسفة المجلس والتي سميتها الإعمار الداخلي بناءً على واقع المرحلة الآن ويجب أن نتنادى على أن يكون المجلس وعاءً يجمع بين الذكر والفكر وهذا ما توضحه الآية القرآنية من كتاب الله «إن في خلق السموات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولي الألباب الذين يذكرون الله قياماً وقعوداً وعلى جنوبهم ويتفكرون في خلق السموات والأرض» ويعني ذلك كيف يكون الذاكر حاضراً مع ربه متفكراً ومتأملاً... ومكتشفاً حقائق الله.. وحقائق الكون من مدخل (علمي وتجريبي) وهكذا هدفنا تحقيق المعادلة القيمة (كيف يكون المفكر ذاكراً والذاكر مفكراً) وبذا طرحنا شعار المرحلة (المسلم بين الذكر والفكر).

    * ماموقفكم من قضية وحدة السودان؟

    - وكما تلاحظ أخي الحراك في داخل المبنى هو نتاج عمل لتوحيد المسلمين فنحن ما زلنا نستقبل أصنافاً شتى من أكابر شيوخ التصوف ولفيف من العلماء.. والفقهاء والمفكرين.. كما أني قد سجلت زيارة للسيد الصادق المهدي وهو مفكر إسلامي وله اهتمامات في الساحة الإسلامية عامة. والآن على موعد لأن التقي مولانا السيد محمد عثمان الميرغني.. وكذلك الأستاذ الدكتور عبدالحي يوسف ممثل التيار السلفي والذي بادر بزيارتنا مهنئاً.. وزياراتنا ستتمدد وتتواصل بإذن الله.. وكما أننا نتلمس الآن الطريق تجاه بقية شرائح أهل السلوك والتربية ويجب علينا أن لا نغفل لأن ذلك من أساسيات قانون المجلس القومي للذكر والذاكرين.. وفي سبيل وحدة السودان قد التقيت بإخوة جنوبيين غير مسلمين كما التقيت أيضاً بالأب فليب ثاوس فرج كممثل لإخوتنا الأقباط والنصارى وستتواصل جهودنا.. وما ذكرناه على سبيل التوضيح.

    أما إخوتنا السلفيين فلهم دور كبير يجب أن يؤدوه في سبيل أهم ما يواجهنا وهي مسألة وحدة السودان.

    *ووحدة المسلمين؟

    - الاتجاه إلى وحدة المسلمين ورثتها من النفس الصوفي في تركيبتي والذي هو السماحة.. واتساع الإدراك والفهم ... ولملمة الناس لدخول الإسلام.. ومجلسنا يركز على أهل التصوف لكن ولا ولن ينسى الآخرين في سبيل وحدة المسلمين وسنظل نعمل (للوسطية) رغم الصعوبات التي ستواجهنا وسنتجاوزها بالصبر.

    *ما هي المشاريع التي تشغلكم الآن؟

    - من الأساسيات التي تشغلنا إيجاد مقر وتشيده بمواصفات «مجمع» يكون فيه أمر الدين والدنيا وأمر الدعوة .. ولا يعقل أن يكون هذا المجلس في مبنى بالايجار ليس فيه ملامحنا لذا سنسعى لتنفيذ هذا المبنى.. لنطرح فكرنا الجديد ونطّلع به ثقافة مرئية ومسموعة ومكتوبة ونريده مبنى يشكل ظاهرة عالمية في العالم أجمع.

    *من إشراقات المجلس التي يعول عليها كثيراً بحسب معرفتهم بالشيخ الصافي هو انتظارهم لجهدكم في تنقية التصوف ورده إلى منابعه الصافية ما هو رأيكم وجهدكم في ذلك؟

    - قناعتي بأن منهج التصوف هو من أميز المناهج الدعوية فكل مشائخ الحنابلة ثم السلفيين فأغلبهم انتهوا إلى الرقائق ودونكم كتاب أحمد بن حنبل «الزهد» وهو من الرقائق.. والشيخ عبدالقادرالجيلاني كان شيخ الحنابلة في بغداد.. والإمام الهدوي أول من كتب في مقامات السلوك إلى الله في كتابه (منازل السالكين إلى مدارج السائرين) فالصوفية والسلفية بالتمعن والتعمق لن تجد خلافاً حقيقياً بينهما وعلى العكس ستجد قواسم مشتركة كثيرة جداً تجمع أهل القبلة في وقت يشدنا الحنين لوحدتهم فبالحوار نصل لأمة واحدة متعافية.

    *ما هي الأشياء التي شكّلت الصافي جعفر؟

    أنا أجمعها في خمسة أولاً البيئة والحجراب وهم بطن من بطون البديرية الدهمشية فقد عرفوا بتعليم القرآن الكريم منذ أكثر من 700 سنة والعنصر الثاني قراءتي للقرآن في خلاويهم وأكملته بالسجانة ثم المدارس المدنية وجامعة السودان «المعهد الفني» ثم تأهلت وحصلت على الماجستير في الهندسة المدنية في علم الموية هذه الخلطة بالإضافة لمعاشرة أهل التصوف لفترة طويلة ثم جاءت الهندسة فجعلتنا نهندس المعاني.. أما الشعر فهو موهبة وجدتها لدى الوالد والوالدة فنمت عندي فهذه الأخلاط كونت زول اسمه الصافي جعفر.. فهناك كثيرون جمعوا بين الهندسة والأدب كمحمود المهندس ودكتور إبراهيم ناجي له قصائد جميلة تغنت بها أم كلثوم.. والمحجوب كان مهندس كهرباء وكان فيلسوفاً وأديباً وشاعراً وسياسياً مهولاً.. وهي في رأي ليست ظاهرة شاذة وبرزوا وأثروا حياتنا الأدبية والسياسية لأنهم مرتبين والخيال الخصب ساعدهم كثيراً.. فمشروع سندس كان خيالاً وبالعزيمة والعزم صار واقعاً.. وبدون الخيال فالإنسان ميت.

    *كلمة أخيرة

    - لقد جئت للمجلس بخيال كبير وعزم أكيد. و... وبقي أن أنوّه لحراكنا الكبير في المجلس واحتفالنا المحشود بليلة النصف من شعبان.. وفي رمضان معكم بآخرلحظة مسعانا ومشاركتنا الجادة بمسابقة رمضان روحية وترويحية بجوائز قيمة في الثامن والعشرين من رمضان في احتفال كبير وفقنا الله وإياكم بمؤسسة (آخر لحظة) الجادة والمحترمة جداً لما فيه خير ووحدة البلاد والعباد.
                  

08-06-2012, 03:51 PM

محمد الكامل عبد الحليم
<aمحمد الكامل عبد الحليم
تاريخ التسجيل: 11-04-2009
مجموع المشاركات: 1968

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عباطــات الانقاذ (Re: نادر)

    العلامات المصنوعة علي الجباه ايجاءا بكثرة السجود...

    ارسال الذقون دون تشذيب ...

    ماذا كان يمنعكم في السابق

    ازدياد مضطرد لمعدلات الثقالة
                  

08-06-2012, 04:47 PM

بخاري عثمان الامين
<aبخاري عثمان الامين
تاريخ التسجيل: 10-25-2007
مجموع المشاركات: 3456

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عباطــات الانقاذ (Re: محمد الكامل عبد الحليم)

    هشام سلامات .. مشينا نطلع جواز لنجلاء

    لانه القديم انتهي ، مكان الوظيفة كتبنا : ربة منزل

    الضابط قال لا دي غيروها والوظيفة لربة المنزل

    بقت زوجة

    وهسه مكان الوظيفة مكتوب فيهو زوجة ..

    دي موش عايزة بوست براهو عليك الله
                  

08-07-2012, 08:25 AM

نادر

تاريخ التسجيل: 11-27-2002
مجموع المشاركات: 3427

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عباطــات الانقاذ (Re: Hussein Mallasi)

    عباطات مصطلحية
    غايتو عندهم واحد عيطة بنجر ليهم المصطلحات
    -----------------
    لعلنا كذا وكذا وكذا
    النفرة الزراعية/ الصناعية الكبرى
    المجاهد فلان الفرتكاني
    أرموا قدام
    زاد المجاهد
    بسط الأمن الشامل
                  

08-07-2012, 09:17 AM

أحمد الشايقي
<aأحمد الشايقي
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 14611

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عباطــات الانقاذ (Re: نادر)

    إبتـلاءات
                  

08-07-2012, 12:08 PM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عباطــات الانقاذ (Re: أحمد الشايقي)


    Quote: رفع الاصبع,,عند المديح والغناء



    تصدق دى ما عارف سببها شنو
                  

08-07-2012, 12:20 PM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عباطــات الانقاذ (Re: هشام المجمر)

    الشايقى

    سلام

    البديل منو

    معناها انهم مقتنعين بانهم فشلو

    ومن عباطتهم بيسالو البديل منو
                  

08-08-2012, 10:42 AM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عباطــات الانقاذ (Re: هشام المجمر)

    ترعة كنانة والرهد و ما رافقها من دعاية اعلامية عبيطة و فشل
    وصمت
                  

08-08-2012, 10:51 AM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 09-28-2003
مجموع المشاركات: 26230

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عباطــات الانقاذ (Re: هشام المجمر)

    التعريب!
                  

08-08-2012, 11:44 AM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عباطــات الانقاذ (Re: Hussein Mallasi)

    Quote: التعريب!


    ده عباطة كارثية يا ملاسى

    الغريبة انو انتهى بناسى لا بتعرف انجليزى لا عربى
                  

08-08-2012, 11:53 AM

محمد أبوالعزائم أبوالريش
<aمحمد أبوالعزائم أبوالريش
تاريخ التسجيل: 08-30-2006
مجموع المشاركات: 14617

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عباطــات الانقاذ (Re: هشام المجمر)

    والله يا هشام .. الواحد مرات يمشي السودان بيكون مسطّح. أو مستغرب، الناس ديل بدأوا يعرفوا الكلام والدين والدنيا، بعد الإنقاذ، وقبلها ما كانوا بيعرفوا؟

    لكن من (العبط) إنو نفتكر المسألة مجرّد (عباطة) .... لأ ..... المسألة مرسومة ومحسوبة .... ولا تخرج من دي:
    Quote: اعادة صياغة الانسان السودانى
                  

08-08-2012, 12:02 PM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عباطــات الانقاذ (Re: محمد أبوالعزائم أبوالريش)

    Quote: لكن من (العبط) إنو نفتكر المسألة مجرّد (عباطة) .... لأ ..... المسألة مرسومة ومحسوبة .... ولا تخرج من دي:


    يا ابو العزايم

    رمضان كريم


    بعضها يمكن يقع فعلا فى خانة استعباط ولكن اكثرها مجرد عباطة و ثقالة دم.
                  

08-08-2012, 12:20 PM

معاوية المدير
<aمعاوية المدير
تاريخ التسجيل: 03-24-2009
مجموع المشاركات: 14411

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عباطــات الانقاذ (Re: هشام المجمر)

    يا ود المجمر حرآم عليك،
    تنسى رقيص الرئيس وعبد الرحيم حسين ؟؟؟!!!





    يا أخي رمضان كريم...
                  

08-08-2012, 01:01 PM

elhilayla
<aelhilayla
تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 5551

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عباطــات الانقاذ (Re: معاوية المدير)

    Quote: رفع الاصبع,,عند المديح والغناء


    تصدق دى ما عارف سببها شنو



    شكرًا الباشمهندس ابقوتة والباشمهندس هشام


    رفع الأصبع يعني التوحيد ولكن المراد به هنا الشهادة



    فعلا دي عباطة بعباطة


    _________
    الحليلة
                  

08-08-2012, 05:33 PM

Zakaria Joseph
<aZakaria Joseph
تاريخ التسجيل: 11-27-2007
مجموع المشاركات: 9005

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عباطــات الانقاذ (Re: elhilayla)

    Quote: امس و انا اشاهد مقابلة اجراها مراسل الجزيرة مع مدثر كاريكا بعد المباراة ذكر المراسل اسم مدثر الطيب بدون ذكر كاريكا


    رمضان كريم احونا هشام,
    انت عارف كاريكا و الطريقة اللا بينطقو بيها الكلمة دى كارثية لمن يعرفون اللغة البرتقالية بتاعت الشارع.
    دى كلام ما كويس تب.
    لاحظت كمان فى احدى البوستات اسم الشارع كنت مخلص مكتوب بالحروف اللاتينية و ك فى كنت "C" ثم :u" و "n" و "t" و دى كلمة صعبة جدا.
    معليش خرجنا من الموضوع.
                  

08-08-2012, 05:47 PM

Hisham Osman
<aHisham Osman
تاريخ التسجيل: 09-29-2006
مجموع المشاركات: 1210

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عباطــات الانقاذ (Re: Zakaria Joseph)

    الرد الرد ..كباري و سد...
                  

08-08-2012, 06:04 PM

عماد شمت
<aعماد شمت
تاريخ التسجيل: 12-02-2004
مجموع المشاركات: 3857

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عباطــات الانقاذ (Re: Zakaria Joseph)

    رمضان كريم اخ هشام

    وزارة التخطيط واعادة صياغة الانسان السوداني هي وزارة بكامل طاقمها

    نجحت في اعادة صياغة الانسان السوداني لكن للاسف للاسوأ وهاهو المجتمع بقي فيه الفاسدين

    والفساد والتفكك واضح وهذا ما كان ينشدون اليه فتحقق ....

    الان ...اها دي كلمة بتوجعني ذي رفع الاصبع..

    الان نحن كذا

    الان بنفعل كذا ...

    ندعو عليهم في هذا الشهر المبارك ان يرينا فيهم يوم اسودا

    لعنة الله عليهم الي يوم القيامة
                  

08-08-2012, 11:07 PM

ahmed haneen
<aahmed haneen
تاريخ التسجيل: 11-20-2003
مجموع المشاركات: 7982

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عباطــات الانقاذ (Re: عماد شمت)




    الطاغية الأمريكان ليكم تدربنا ...




    عارف اكبر عباطة لا يمكن محو اثارها.. ابدا

    هي

    الغاء المرحلة المتوسطة من السلم التعليمي... وحكاية سابعة وتامنة دي
                  

08-09-2012, 08:37 AM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عباطــات الانقاذ (Re: ahmed haneen)
                  

08-09-2012, 11:08 AM

نادر

تاريخ التسجيل: 11-27-2002
مجموع المشاركات: 3427

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عباطــات الانقاذ (Re: هشام المجمر)

    مشاركة بالايميل للبوست
    Quote: قرف الانقاذ
    نسيتو
    هيئة علماء المسلمين

    شيخ علي عثمان محمد طه
    نحسب ..
    نحتسب ..

    و الله السودان ده سيرتو ساي بقت تطمم لي بطني
    ان شاء الله الانقاذ دي تقعد كده تاني 120 سنة
    آمين
                  

08-09-2012, 11:32 AM

khaleel
<akhaleel
تاريخ التسجيل: 02-16-2002
مجموع المشاركات: 30134

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عباطــات الانقاذ (Re: نادر)

    توسيع مواعين الشوري

    التجريدة

    التاصيل

    المغالبة (دي بقولا امين حسن عمر)
                  

08-09-2012, 12:00 PM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عباطــات الانقاذ (Re: khaleel)

    Quote: تعرف البغيظ يا هشام مش عباطاتهم، هم أحرار يتعابطوا ذي ما عاوزين، مافي زول شغال بيهم
    المشكلة إنو عباطاتهم دي بقت ثقافة وأنتشرت في السودان بين الناس، وتغولت على المزاج السوداني السمح الزمان داك،
    أشياء مثل الكذب والسرقة والنفاق والمداهنة والخوف دي كانت مفردات لا يعرفها قاموس المزاج السوداني، وبالمقابل عُرفنا بضدها حتى في
    الدول التي اغتربنا إليها مثل دول الخليج،
    الولاءات العمياء والأفكار والمفاهيم المشوهة داخل التنظيم الإسلاموي هي التي خلقت ومهدت الطريق لمثل هذه الصفات الذميمة،
    يعني لمن تنظيم أبتداءً من قياداته يتبني نهج مثل التمكين بما فيه من اجحاف وظلم وما يحمله من قيم ومضامين سالبة، الناتج مفروض يكون شنو على مستوى
    المنتمين لهذا التنظيم!


    صاح
                  

08-09-2012, 12:10 PM

هشام المجمر
<aهشام المجمر
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 9533

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عباطــات الانقاذ (Re: هشام المجمر)

    Quote: تغيير زي أولاد و بنات الثانوي للزي العسكري المموه!



    دى يا حسين تم نقلها بالمسطرة من النظام الفاشى السورى
                  

08-09-2012, 12:38 PM

صلاح عباس فقير
<aصلاح عباس فقير
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 5482

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: عباطــات الانقاذ (Re: هشام المجمر)

    Quote: التعريب

    ده عباطة كارثية يا ملاسى

    الغريبة انو انتهى بناسى لا بتعرف انجليزى لا عربى


    هههه، وشر البلية ما يضحك!

    موضوع ذو شجون، أنا بس كلمة ع... دي صراحة ما قادر أستعملها!

    (الولد مرهف جدا)

    لكن أم الحاجات دي كلها:

    [أحتاج قبل أن أذكره لموسيقى تصويرية وكدة:]

    +*+*+*+*

    (المشرووووووووع الحضاري)

    +*+*+*+*

    ولا زلت أذكر مرة كنت قاعد مع سواق الحافلة قدام،

    ونحن نتنفس قليلاً في تلك الأيام التي كان شعارها: (تبكي بس)!

    فقام سألني والحيرة تملأ رأسه:

    إنت (المشروع الحضاري) البقولو ده معناه شنو!

    قلت ليه ده يعني عايزين السودان يكون دولة كبرى زي أمريكا!

    قال لي: آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ!

    مع تحياتي لك أخي هشام ولجميع ضيوفك الكرام،

    وخواتم مباركة!
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de