لا في العير ولا في النفير!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 05-07-2024, 00:05 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2012م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-05-2012, 01:38 AM

قيقراوي
<aقيقراوي
تاريخ التسجيل: 02-22-2008
مجموع المشاركات: 10380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
لا في العير ولا في النفير!!

    في ذكرى بدر
















    --------

    وذكرى الجزيرة ابا

    و2012!!!
                  

08-05-2012, 01:39 AM

قيقراوي
<aقيقراوي
تاريخ التسجيل: 02-22-2008
مجموع المشاركات: 10380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا في العير ولا في النفير!! (Re: قيقراوي)

    17 رمضان
                  

08-05-2012, 01:52 AM

قيقراوي
<aقيقراوي
تاريخ التسجيل: 02-22-2008
مجموع المشاركات: 10380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا في العير ولا في النفير!! (Re: قيقراوي)

    قال الله تعالى:

    (وَإِذْ يَعِدُكُمُ اللّهُ إِحْدَى الطَّائِفَتِيْنِ أَنَّهَا لَكُمْ وَتَوَدُّونَ أَنَّ غَيْرَ ذَاتِ الشَّوْكَةِ تَكُونُ لَكُمْ وَيُرِيدُ اللّهُ أَن يُحِقَّ الحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَيَقْطَعَ دَابِرَ الْكَافِرِينَ * لِيُحِقَّ الْحَقَّ وَيُبْطِلَ الْبَاطِلَ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ)
                  

08-05-2012, 11:10 AM

قيقراوي
<aقيقراوي
تاريخ التسجيل: 02-22-2008
مجموع المشاركات: 10380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا في العير ولا في النفير!! (Re: قيقراوي)

    (أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ)
                  

08-05-2012, 11:10 AM

قيقراوي
<aقيقراوي
تاريخ التسجيل: 02-22-2008
مجموع المشاركات: 10380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا في العير ولا في النفير!! (Re: قيقراوي)

    (أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ)
                  

08-05-2012, 11:15 AM

محمد المسلمي
<aمحمد المسلمي
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 11831

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا في العير ولا في النفير!! (Re: قيقراوي)

    الاخ قيقراوي رمضان كريم
    ذكرنا فان الذكري تنفع المؤمنين
                  

08-05-2012, 11:41 AM

صلاح عباس فقير
<aصلاح عباس فقير
تاريخ التسجيل: 08-08-2009
مجموع المشاركات: 5482

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا في العير ولا في النفير!! (Re: محمد المسلمي)

    حيا الله قيقا،
    شهر مبارك،
    وشكراً للاحتفاء بالذكرى العظيمة!
    واسمح لي بإثبات هذ النص، من تفسير الظلال،
    وهو يواجه اللحظة التي أعقبت النصر مباشرة،
    لحظة توزيع الغنائم، والخلاف حول كيفية توزيعها،
    وكانت أول تجربة في هذا الشأن تمر بالمسلمين،
    فكيف عالجها القرآن:
    يقول سيد قطب:

    "أراد أن يعلمهم ابتداء أن أمر هذه الوقعة أكبر كثيرا من أمر الغنائم التي يختلفون عليها. فسمى يومها:
    «يَوْمَ الْفُرْقانِ، يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعانِ» ..
    وأراد أن يعلمهم أن هذا الأمر العظيم إنما تم بتدبير الله وقدره، في كل خطوة وفي كل حركة،
    ليقضي من ورائه أمرا أراده، فلم يكن لهم في هذا النصر وما وراءه من عظائم الأمور يد ولا تدبير،
    وسواء غنائمه الصغيرة وآثاره الكبيرة، فكلها من فعل الله وتدبيره. إنما أبلاهم فيه بلاء حسنا من فضله!
    وأراد أن يريهم مدى الفرق بين ما أرادوه هم لأنفسهم من الظفر بالعير وما أراده الله لهم، وللبشرية كلها:
    من ورائهم من إفلات العير، ولقاء النفير. ليروا على مد البصر مدى ما بين إرادتهم بأنفسهم وإرادة الله بهم ولهم من فرق كبير!
    لقد بدأت السورة بتسجيل سؤالهم عن الأنفال وبيان حكم الله فيها وردها إلى الله والرسول ودعوتهم إلى تقوى الله، وإصلاح ذات بينهم-
    بعد ما ساءت أخلاقهم في النفل كما يقول عبادة بن الصامت- ودعوتهم إلى طاعة الله وطاعة الرسول، وتذكيرهم بإيمانهم وهذا مقتضاه.
    ورسم للمؤمنين صورة موحية تجف لها القلوب:
    «يَسْئَلُونَكَ عَنِ الْأَنْفالِ. قُلِ: الْأَنْفالُ لِلَّهِ وَالرَّسُولِ. فَاتَّقُوا اللَّهَ، وَأَصْلِحُوا ذاتَ بَيْنِكُمْ، وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ، إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ.
    إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ الَّذِينَ إِذا ذُكِرَ اللَّهُ وَجِلَتْ قُلُوبُهُمْ، وَإِذا تُلِيَتْ عَلَيْهِمْ آياتُهُ زادَتْهُمْ إِيماناً وَعَلى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ. الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاةَ
    وَمِمَّا رَزَقْناهُمْ يُنْفِقُونَ. أُولئِكَ هُمُ الْمُؤْمِنُونَ حَقًّا، لَهُمْ دَرَجاتٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَمَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ» ..
    ثم جعل يذكرهم بأمرهم وتدبيرهم لأنفسهم وتدبير الله لهم، ومدى ما يرونه من واقع الأرض ومدى قدرة الله من ورائه ومن ورائهم:
    «كَما أَخْرَجَكَ رَبُّكَ مِنْ بَيْتِكَ بِالْحَقِّ، وَإِنَّ فَرِيقاً مِنَ الْمُؤْمِنِينَ لَكارِهُونَ» ..
    ثم ذكرهم بما أمدهم به من العون، وما يسره لهم من النصر، وما قدره لهم بفضله من الأجر: «إِذْ تَسْتَغِيثُونَ رَبَّكُمْ فَاسْتَجابَ لَكُمْ » .
    وهكذا يمضي سياق السورة في هذا المجال يسجل أن المعركة بجملتها من صنع الله وتدبيره بقيادته وتوجيهه. بعونه ومدده. بفعله وقدره
    . له وفي سبيله.. ومن ثم تجريد المقاتلين ابتداء من الأنفال وتقرير أنها لله وللرسول، حتى إذا ردها الله عليهم كان ذلك منا منه وفضلا.
    وكذلك يجردهم من كل مطمع فيها ومن كل مغنم، ليكون جهادهم في سبيله خالصا له وحده.. فترد أمثال هذه النصوص:
    «فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلكِنَّ اللَّهَ قَتَلَهُمْ، وَما رَمَيْتَ- إِذْ رَمَيْتَ- وَلكِنَّ اللَّهَ رَمى، وَلِيُبْلِيَ الْمُؤْمِنِينَ مِنْهُ بَلاءً حَسَناً، إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ. ذلِكُمْ وَأَنَّ اللَّهَ مُوهِنُ كَيْدِ الْكافِرِينَ» .
                  

08-06-2012, 11:10 PM

قيقراوي
<aقيقراوي
تاريخ التسجيل: 02-22-2008
مجموع المشاركات: 10380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا في العير ولا في النفير!! (Re: صلاح عباس فقير)

    Quote: وهو يواجه اللحظة التي أعقبت النصر مباشرة،
    لحظة توزيع الغنائم، والخلاف حول كيفية توزيعها،


    سلامات افقير

    تعرف (اللحظة) المطاردا انا هنا هي لحظة (ما قبل) النصر/الخسارة!
    هنا المحك ... وهنا بتبان عناصر الناس
    ورب الناس عليمٌ بذات الصدور

    أي ي ي قزم ممكن يسمي نفسو أي ي ي حاجة
    حزب الله ..ول انصار الله .. هو (الكلام) بقروش!؟
    ما اي واحد يزعم ويزعق ما بدالو.. المافي شنو؟

    لكن الكلام (الميد)!!@
    ان هي الا اسماء افتريتموها انتم واباءكم الاولون!

    في لحظتنا المكثفة اللنحنا فيها دي، لا ارى غير بؤس بس (بكسر الباء)
    زول يجوهو في ي ي دارو ... ويقولوا ليو حي على الفلاح .. حي على الجهاد
    يجروا واطي!؟

    يخسي على اللون البهد!





    ------

    عربنا نواحي تمبول تلقاهم فارشين نفس س س البضاعة..
    لكن كلو زول بي سعرو!
    عشان يفكوا ليك اشتباك حواجبيك يقولوا ليك:

    الكلام الميد (الmade) لكن!!

    (عدل بواسطة قيقراوي on 08-06-2012, 11:19 PM)

                  

08-05-2012, 11:42 AM

قيقراوي
<aقيقراوي
تاريخ التسجيل: 02-22-2008
مجموع المشاركات: 10380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا في العير ولا في النفير!! (Re: محمد المسلمي)

    ازيك يا مسلمي
    وكل سن وانت طيب ياخي

    Quote:

    معركة آبا: في 12 أغسطس سنة 1881م: جرد رؤوف باش كتيبة من مائتي جندي إلى جزيرة آبا بقيادة أبي السعود العقاد، ليأتوا له بالمهدي سجيناً، ولكن الإمام المهدي وصديقة عبدالله ود محمد (الخليفة) كان متيقظون، فأعد المهدي رجاله وأنصاره للقتال، فما إن نزل الجند من الباخرة التي أقلتهم وبلغوا القرية، حتى انقض عليهم رجال المهدي، وفتكوا بهم جميعاً وكانوا 120 جندياً، وستة ضباط، أما أبو السعود فلم يكن غادر الباخرة، خوفاً على نفسه، فلما علم بما حل بالجند انسحب إلى الخرطوم، وأخبر رؤوف باشا ما فعله المهدي برجاله، وهذه أول معركة انتصر فيها المهدي. حدثت المعركة لا اكثر من ثلث ساعة. وكانت الواقعة في 17 رمضان وهو التاريخ الذي يوافق غزوة بدر التي كانت أول انتصار للمسلمين في عهد النبي عليه السلام. وقد ظهر بعد النظر السياسي وعبقريه الإمام المهدي العسكرية بوضوح في قراره "بالهجرة" بعد هذا الاشتباك من جزيرة آبا إلى جبل قدير من جبال النوبة، ذلك أن هذه الهجرة، فضلاً عن محاكاتها لمثال النبي صلى الله علي وسلم، أدت إلى نقل الثورة من منطقة مفتوحة تعوزها وسائل الدفاع وتقع على مقربة من قوات الحكومة الاحتلال المصري التركي إلى منطقة نائية ومحصنة من الناحية الاستراتيجية، وكانت هذه الهجرة نقطة تحول فعلية في تاريخ الحركة المهدية، تكمن أهميتها الكبرى في أن نقل الثورة من الأقاليم النهرية إلى غربي السودان

    http://www.facebook.com/video/video.php?v=10150553758878418

                  

08-05-2012, 07:02 PM

قيقراوي
<aقيقراوي
تاريخ التسجيل: 02-22-2008
مجموع المشاركات: 10380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا في العير ولا في النفير!! (Re: قيقراوي)

    Quote:
    و2012!!!


    تحديدياً في 3 اغسطس 2012 الموافق 15 رمضان 1433 هـ

    Quote:
    رابعاً : إن للمسجد لدي أنصار الله دور جهادي وتعبدي في آن واحد ولمسجد الإمام عبد الرحمن المهدي هذا دور مضاعف ورمزية قومية إذ ارتبط بالتصدي لكل الدكتاتوريات عبر الزمان فسقط في ساحته عشرات الشهداء وروت أرضه دماء عزيزة ، وكان هدفاً لكل الطغاة من لدن عبود ونميري إلى البشير وقد جعلوه ميداناً لمعاركهم للنيل من هذا الكيان، وعملوا علي تعطيل رسالته لأنه درج علي الوقفة الصلبة ضد الطغاة ، يصدع بالحق ، ويعبر عن المواقف الرافضة للظلم والضيم والداعية للحرية والديمقراطية . لذا شدت إليه رحال السودانيين بمختلف مشاربهم الفكرية والسياسية . إننا إذ نحي الشهداء الذين روت دماؤهم الطاهرة ساحة هذا المسجد نرفض رفضاً قاطعاً تحجيم وتبسيط دوره ورسالته الدينية والوطنية، وتحويله إلى غير دوره الريادي في الدعوة إلى التغيير والأخذ بأيدي الضعفاء والمظلومين.


    في انتظار أحمد اللمين مين مين .. حتى ادريس :

    Quote:
    أظن الفقرة الفوق دى من البيان ترد على حسين ان لم تلقمه حجراً


    نشوف منو هم (انصار الله)
    وفهمم شنو لي (الجهاد)
    ؤ وينو دورهم (الريادي) في (الدعوة إلى التغيير والأخذ بأيدي الضعفاء والمظلومين.)

    ول -كالعادة- هو (كلام و السلام على المهدي)!!؟







    ---------

    التحية لارواح (انصار الله) في عليائها
    والمجد والخلود لشهداء نيالا .. ربنا يتقبلهم فيمن عنده في هذا الشهر الكريم .. وفي خواتيمه
    وياخد كل مفتري .. اثيم
    آمين دعوة مظلوم
                  

08-05-2012, 08:28 PM

احمد الأمين على إدريس
<aاحمد الأمين على إدريس
تاريخ التسجيل: 04-25-2010
مجموع المشاركات: 678

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا في العير ولا في النفير!! (Re: قيقراوي)

    يا قيقراوى ياحبيب
    كل سنة وانت طيب
    الاسئلة المتعلقة بالبيان بى فقراتو كلها بما فيها الرابعة الناديتنى ليها يرد عليها من اصدروه
    وهم ماقلال ابداً ومتوفرين بكثرة هلا ادلنك على بوست قد تحظى فيه بالرد كان مالقيت رد مابترجع بدون مايصرفو ليك عدد واحد بائس :)
    اما انا اوردتو ليه وقلت انو الفقرة ديى تحديداً بترد على ملاسى وهو يسأل عن تبرير عويس لما جاء فى الخطبة اياها
    لانو الفقرة الرابعة وبوضوح شديد مابررت لكلام أبو خالص بالعكس رفضتو تماماً وقالت كدا بصريح العبارة
    (إننا إذ نحي الشهداء الذين روت دماؤهم الطاهرة ساحة هذا المسجد نرفض رفضاً قاطعاً تحجيم وتبسيط دوره ورسالته الدينية والوطنية، وتحويله إلى غير دوره الريادي في الدعوة إلى التغيير والأخذ بأيدي الضعفاء والمظلومين.)

    وكان ان خلصنا لى انو الحنية المعلنة ديك لا لزوم لها
    واحسن منها حنيتك علينا الوعدتنا فيها بالرد وعدم التهميش .
    وبمناسبة الرد و توقع الرد ,ياقيقا كان عاينت بالجنبة كدا مداخلات اخوك لسا ما اتجاوزت ال 500 لانو بصراحة معصور فى تلاقيط رزقى والوليدات ومتشربك لى فى قراية كبر مورمانى شديد
    فشنو بجدع مداخلة مرة مرة وبتكون من النوع الذى لا انتظر معها جواباً
    فتعبيرنا بالرد علينا ماكردت ياشاب ..كدى حاول عبرنا بطريقة أخرى
    والمافى كتير الايام دى ياقيقا
    ثم
    كان لسا نفسك ماقام ياقيقا
    كل سنة وانت طيب تانى وتصوم وتفطر على خير
                  

08-05-2012, 10:12 PM

قيقراوي
<aقيقراوي
تاريخ التسجيل: 02-22-2008
مجموع المشاركات: 10380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا في العير ولا في النفير!! (Re: احمد الأمين على إدريس)

    احمد اللمين مين مين

    شكراً يا صاحب على تعبيرنا وبرنا بالرد الضافي اعلاه

    Quote:
    فشنو بجدع مداخلة مرة مرة وبتكون من النوع الذى لا انتظر معها جواباً

    دي مكنتك!؟
















    ----------

    Quote:
    لانو الفقرة الرابعة وبوضوح شديد مابررت لكلام أبو خالص بالعكس رفضتو تماماً وقالت كدا بصريح العبارة

    صدق ابداً
    انت زول طيب ساي .. وقلبك ابيض

    Quote:
    ثم نظرت الآن الى (منبر السرور) فوجدت مجموعة أخرى من شباب حزب الأمة تفترع البوستات التي أقل ما يمكن وصفها به أنها (مهددة) ومولولة ورافعة للسبابة!
    وهل تلك البوستات تهدد من قتل شهداء نيالا؟! أو من ضرب متظاهري كجبار؟! أو من فرق جمعات مسجدهم؟! أو -ولو رجعنا للوراء- من أقتلع الديموقراطية والإمام وأعتقل الآخير؟ وكسر يد أبنته الشجاعة الأبية المناضلة؟
    إنها تهدد معارضي النظام ممن انتقدوا موقف (أبو) وخطبته الشائهة المشوهة والتي تشبه عضوا في رابطة من اسوأ روابط العالم الاسلامي ، ويجمع معها منصبه بهيئة شئون الأنصار! الأنصار نفسهم الذي تحدث إمامهم (محمد أحمد بن عبدالله) عن ابن عربي وسماه بالشيخ الأكبر وتأتي رابطة (أبو) الأخرى لتكفره .. الأدهى أنها قد أصدرت بيانا في أمامه الحالي وفتاويه الآخيرة.. فكيف يستقيم لرجل فيه مسكة عقل أن يجمع بين منصبين متناقضين كشأن روابط العلماء والدعاة والمسلمين (بزعمهم) وبين هيئة شئون الأنصار!
    أقول أن من انتقدوا (أبوا) نالهم التهديد.. والسب أكثر مما قالوا.. وتم تخوينهم واتهامهم بأنهم مع النظام!!! وأن أحزابهم تلقت أموالا من النظام!!
    عجيبة..


    فيا شباب الأمة: هل تنصرون كيانكم ظالما وظلوما!!

    نكمل نشوة اكتمال الهلال بدراً .. واجيك صاد .. ضاد

    والحديث ذو شجون لمن يكون عن الجوبكة، وتبني خطاب ديني بغير ادراك و لا كتاب منير!!
                  

08-05-2012, 11:22 PM

قيقراوي
<aقيقراوي
تاريخ التسجيل: 02-22-2008
مجموع المشاركات: 10380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا في العير ولا في النفير!! (Re: قيقراوي)

    Quote:
    خامساً : إننا نرفض بشدة المزايدة علي كياننا وحزبنا والمحاولات اليائسة للنيل من مكانة ورمزية مسجد الإمام عبد الرحمن المهدي كقلعة للصمود ومنارة للكرامة والحرية . ونطالب رفقاء النضال بالعمل من أجل إسقاط النظام بدلاً عن توجيه التهم جزافاً وخلق معارك تطيل عمر النظام، وإلا سيكون لنا في شباب وكوادر حزب الأمة القومي في كل مكان موقفٌ مغاير تماماً، لأننا نؤمن بالحوار الجاد والبناء مع كل القوى الشبابية والسياسية، ونرفض رفضاً قاطعاً أساليب الإساءة والشتائم وإستغلال كل فرصة وسانحة لتوجيه إساءات تشمل حزباً بأكمله.
    سادساً : أننا نؤمن بالعمل المشترك ومع إلتزامنا بكافة المواثيق والتنسيق مع كل المجموعات الشبابية الداعية لإسقاط النظام متجاوزين هذا الموقف لرحاب فعل حقيقي علي مستوي الشارع لإسقاط هذا النظام .
    والله اكبر ولله الحمد
    أم درمان - البقعة الجمعة 3 أغسطس 2012

    تأمل وتحسر عزيز بشاشا القارئ .. وعزيز جادات المشاهد!!


















    ---------

    اها انا -ؤ في البوست دا- جئتكم مزايداً
    دينياً ؤ وطنياً
    المافي شنو هو!؟

    تباً لهذا الانطهاق المستفز
    تدينكم احسن من منو .. ول وطنيتكم زايدة على منو!؟

    وما بقيف الا الامام يسختني قرد عديييل كدا!
                  

08-06-2012, 02:30 AM

الشفيع وراق عبد الرحمن
<aالشفيع وراق عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 04-27-2009
مجموع المشاركات: 11406

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا في العير ولا في النفير!! (Re: قيقراوي)

    Quote: وما بقيف الا الامام يسختني قرد عديييل كدا!


    يا زول تبرا وتستبرا من السخيت


    يا زول رشهم كووولهم، الا بس ابعد من الامام ده
                  

08-06-2012, 09:50 PM

قيقراوي
<aقيقراوي
تاريخ التسجيل: 02-22-2008
مجموع المشاركات: 10380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا في العير ولا في النفير!! (Re: الشفيع وراق عبد الرحمن)

    Quote: يا زول رشهم كووولهم، الا بس ابعد من الامام ده

    حليلو هو!؟

    ؤانا قاصد منو غيرو!

    شباب الامة-كل القابلتهم- بالجد أمل الامة
    اصلب العناصر .. الارفع خلقاً.. الاشد عزماً .. والاركز فكراً
    لكن ماذا نفعل للاقزام والاصنام المقدمنها دي!!







    ----

    برجع ليك من اللابتوب الحديث عن الغمة واللاب لاب لاب ذو شجون
    لي وكتها حاسي انو علاقتي العاطفية بالموز في تقدم مضطرد .. يكون دا من شنو يا ربي
                  

08-06-2012, 09:57 PM

الرفاعي عبدالعاطي حجر
<aالرفاعي عبدالعاطي حجر
تاريخ التسجيل: 04-27-2005
مجموع المشاركات: 14684

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا في العير ولا في النفير!! (Re: قيقراوي)
                  

08-06-2012, 10:48 PM

قصي مجدي سليم
<aقصي مجدي سليم
تاريخ التسجيل: 03-09-2004
مجموع المشاركات: 1091

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا في العير ولا في النفير!! (Re: الرفاعي عبدالعاطي حجر)

    Quote: اها انا -ؤ في البوست دا- جئتكم مزايداً
    دينياً ؤ وطنياً
    المافي شنو هو!؟

    تباً لهذا الانطهاق المستفز
    تدينكم احسن من منو .. ول وطنيتكم زايدة على منو!؟

    وما بقيف الا الامام يسختني قرد عديييل كدا!


    :)
    غايتو لو (ود الصايم) جاك هنا تكون دردقتها ليهو في ملعبو

    حا يقول ليك (أكتر من كده.. هو انت اصلا مسخوت)
    :) :) :)
                  

08-06-2012, 11:42 PM

احمد الأمين على إدريس
<aاحمد الأمين على إدريس
تاريخ التسجيل: 04-25-2010
مجموع المشاركات: 678

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا في العير ولا في النفير!! (Re: قصي مجدي سليم)

    Quote: شباب الامة-كل القابلتهم- بالجد أمل الامة
    اصلب العناصر .. الارفع خلقاً.. الاشد عزماً .. والاركز فكراً

    يبدو انك قابلت خالد عويس فيمن قابلت يا قيقا

    زول طيب ساى وبى قلب ابيض النفحتنا بيها دى ممكن نعدها تعبيرة معتبرة
    حتى لو قريناها بالمصرى ..
    بما انك أخضر ورغبتك للموز فى تزايد.... بخت الشربتلى غايتو :)
    وعشان نرجع للموضوع
    البيان الفوق داك قال مسجد الامام عبد الرحمن تشد اليه الرحال
    وشوف عينى هيثم طه وامين محمد سليمان كتبو انهم شدو الرحال الى هناك فى جمعة من الجمعات
                  

08-07-2012, 00:40 AM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 28869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا في العير ولا في النفير!! (Re: احمد الأمين على إدريس)

    Quote: اصلب العناصر .. الارفع خلقاً.. الاشد عزماً .. والاركز فكراً
    لكن ماذا نفعل للاقزام والاصنام المقدمنها دي!!
    يا قيقرا ناس وصفت- صلاة النبي - فكرهم بالأركز و خلقهم بالأرفع و عزمهم بالأشد
    أها ناس زي ديل مش هم الأقدر على اختيار كيفية التعامل مع طريقة قادتهم وكدا
    وما لنا إلا احترام الخيار دا ولا داعي للوصاية عليهم
                  

08-07-2012, 01:19 AM

مازن الجمّال
<aمازن الجمّال
تاريخ التسجيل: 02-08-2008
مجموع المشاركات: 797

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا في العير ولا في النفير!! (Re: محمد البشرى الخضر)

    _________________

    سحبت المداخلة لنفاد صلاحيتها

    (عدل بواسطة مازن الجمّال on 08-07-2012, 04:51 PM)

                  

08-08-2012, 00:26 AM

قيقراوي
<aقيقراوي
تاريخ التسجيل: 02-22-2008
مجموع المشاركات: 10380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا في العير ولا في النفير!! (Re: مازن الجمّال)

    Quote:
    سحبت المداخلة لنفاد صلاحيتها

    نفاد بتاع فنيلتك يا مزونة!؟



















    ----------

    هو دخول الحمام زي خروجو هو!؟

    ياخي بالغت و الله معانا
    ساحبا ليه الباندويث دا ما راااقد هبطرش؟
    هو قالو ليك في زول دافع حاجة هنا .. بكري ذاتو بلقاهو وااااقع
    المافي شنو؟
                  

08-07-2012, 12:51 PM

قيقراوي
<aقيقراوي
تاريخ التسجيل: 02-22-2008
مجموع المشاركات: 10380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا في العير ولا في النفير!! (Re: محمد البشرى الخضر)

    Quote:
    يا قيقرا ناس وصفت- صلاة النبي - فكرهم بالأركز و خلقهم بالأرفع و عزمهم بالأشد
    أها ناس زي ديل مش هم الأقدر على اختيار كيفية التعامل مع طريقة قادتهم وكدا
    وما لنا إلا احترام الخيار دا ولا داعي للوصاية عليهم

    يا ابو حتوت احترام اكتر من كدا!؟
    والله ما عندنا .. يخربنا























    ----------

    ول قاصد نعبد معاهم اصنامم دي عشان نبدي (احترامنا)؟
    لا لمجابدة الناس في قناعاتها .. لكن كمان "لا اعبد ما تعبدون"
    اسي سيدنا ابراهيم ما كان بحترم اهلو لمن كسر ليهم اصنامهم؟
    ما كان (مجادلة) ساي .. والحشاش يملأ شبكتو
    المافي شنو!؟
                  

08-07-2012, 01:47 AM

قيقراوي
<aقيقراوي
تاريخ التسجيل: 02-22-2008
مجموع المشاركات: 10380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا في العير ولا في النفير!! (Re: احمد الأمين على إدريس)

    Quote:
    البيان الفوق داك قال مسجد الامام عبد الرحمن تشد اليه الرحال
    وشوف عينى هيثم طه وامين محمد سليمان كتبو انهم شدو الرحال الى هناك فى جمعة من الجمعات

    ما هم الوهم ديل الجابوا لينا الكلام ذااااتو:

    اتفرج:

    Quote:
    رابعا: الثورة ضد الباطل والظلم، عقيدة عندنا وتجري في دمائنا، لانقبل المزايدة علينا، ولانحتاج إلى شهادة من أحد،ونقول لأدعياء الثورة الجدد ؛ إن الثائر لايجلس خلف
    الكيبورد، ويحرك الثورة من منزله ، والثائر لاينزوي ويتلذذ بأخبار الثوار، ولانقبل لأحد أن يحدد لنا متى نثور وكيف نثور، فأدعياء الثورة شهدناهم بعضهم ربما يكون
    أول مرة يدخل فيهاالمسجد في حياته؛ وبدل أن يخرج من الصلاة بالسلام قال: الشعب يريد اسقاط النظام! وبعضهم تسرب خلسة وترك الثوار الحقيقيين ليواجهوا مصيرهم!



    انت قايل (ابو) قاصد منو اول!؟

















    ---------

    التوقيع ثائر كيبوردي .. من منازلهم بمرتبة (شبيح اسفيري)

    قولوا ليو كدي خليك من شماشة الاسفير ديل .. ديل منتهين
    عملت شنو للشباب - الزي الورد- الجوك في دارك!؟
    وبالله بالمرة كدا ورينا مواعيد الثورة متين حسب توقيتك المحلي!؟
    وكم من الدم محتاج؟
    بالمناسبة الدم لونو احمر قاني

    قلنا نذكرك .. فان الذكرى تنفع المؤمنين .. وامير المؤمنين .. والمؤلفة قلوبهم ؤ داخلين على ايمان يا دوبم ..
    الـأول مرة يدخل فيهاالمسجد في حياته
                  

08-07-2012, 01:26 AM

قيقراوي
<aقيقراوي
تاريخ التسجيل: 02-22-2008
مجموع المشاركات: 10380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا في العير ولا في النفير!! (Re: قصي مجدي سليم)

    Quote:
    حا يقول ليك (أكتر من كده.. هو انت اصلا مسخوت)
    :) :) :)

    ان قالها -ؤ هو اصلو قوال- فقد صدق وانك لمن الصادقين ..
    وانت (السادئ) اسي بتونس مع المرا قالت لي مالك (بتنطط) في المواضيع!؟

    يحكى انو شاب، متدين دينا السمح داك، ابو شريعة ام دغمسة .. مرة امو معطتا ليو شديد ..
    لمن اضايق كلو كلو قال ليها : يمة ياخي اوفن عديييل كدا ياخ!












    ----------

    ياخي السودانيين ديل الاصدق و الاقرب لروح الاديان .. لكن
    نلقاها من منو ول من منو!؟
    كل مرة جايي واحد خاجيها لينا بي جمبة!

    في ياتو كتاب دين في يات حديث جا انو الروح دي رخيصة كدا!؟
    في عرف اي شعب او (امة) الدم ببقى موية!؟
    معقولة بس حداشر روح تروح .. ولسة راجين البدوركم بي منفلة؟

    اخير السكات من الكلام الني ..

    خذ من دمي ملء ما وسعت يداك ولا تحدثني عن (الجهاد) يا ابو!!
                  

08-07-2012, 02:24 AM

زينب محمد عبدالله
<aزينب محمد عبدالله
تاريخ التسجيل: 12-26-2010
مجموع المشاركات: 551

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا في العير ولا في النفير!! (Re: قيقراوي)

    كتب الزميل قيقراوى

    في ياتو كتاب دين في يات حديث جا انو الروح دي رخيصة كدا!؟
    في عرف اي شعب او (امة) الدم ببقى موية!؟
    معقولة بس حداشر روح تروح .. ولسة راجين البدوركم بي منفلة؟

    اخير السكات من الكلام الني ..

    خذ من دمي ملء ما وسعت يداك ولا تحدثني عن (الجهاد) يا ابو!!


    والله وان لم تكتب اى شىء فى هذا الشهر الكريم لى كفاك ما كتبت اعلاه ....وهى لعمرى انها كلمه حق عند امام جائر وشعب جاهل
                  

08-07-2012, 01:12 PM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 28869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا في العير ولا في النفير!! (Re: زينب محمد عبدالله)

    يا سيدنا ابراهيم .. المافي الإحترام في رقبتو
    (أقزام, أصنام و عبادة)
    اوعى يكون ياهو دا النقد و المجادلة القاصدها بس !!
                  

08-07-2012, 01:15 PM

قيقراوي
<aقيقراوي
تاريخ التسجيل: 02-22-2008
مجموع المشاركات: 10380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا في العير ولا في النفير!! (Re: محمد البشرى الخضر)

    Quote:
    يا سيدنا ابراهيم .. المافي الإحترام في رقبتو
    (أقزام, أصنام و عبادة)
    اوعى يكون ياهو دا النقد و المجادلة القاصدها بس !!

    اها دا رأيي كان عاوز تحترمو احترمو وكان ما احترمتو ما بخصني
    هوو كيرز!؟














    -------

    دي اوصاف تليق تماماً بالموصفين

    احترام بصادر حقي في ابداء الرأي ما حبابو ..
    طظظظظظظظظظظ
                  

08-07-2012, 01:29 PM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 28869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا في العير ولا في النفير!! (Re: قيقراوي)

    طوّل بالك الدنيا رمضان
                  

08-07-2012, 02:30 PM

قيقراوي
<aقيقراوي
تاريخ التسجيل: 02-22-2008
مجموع المشاركات: 10380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا في العير ولا في النفير!! (Re: محمد البشرى الخضر)

    وانت كتبت مداخلتك الفاتت فاطر يعني!؟















    ----------

    يا شباب بالله اعفونا من الرهق بتاع قراية الاضنين
    وين انا جبت سيرة (نقد) هنا!؟

    قلنا مزايدة بالدرب العدييييل داك
    المافي شنو!؟
                  

08-07-2012, 03:01 PM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 28869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا في العير ولا في النفير!! (Re: قيقراوي)

    خلاص حقك علي ولا يهمك
    زايد بي راحتك, اي قشة منطق أوحق ما تعتر ليك
                  

08-07-2012, 03:20 PM

قيقراوي
<aقيقراوي
تاريخ التسجيل: 02-22-2008
مجموع المشاركات: 10380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا في العير ولا في النفير!! (Re: محمد البشرى الخضر)

    يا ود البشرى انت قايل نفسك الوحيد البعرف الحق وعندو منطق!؟



















    --------

    ول قايلنا جينا ساكين لينا كيس هنا!؟
    بستغرب جداً من ادعاء الحق و الحقيقة دا

    ربنا يسهل عليك
                  

08-07-2012, 03:38 PM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 28869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا في العير ولا في النفير!! (Re: قيقراوي)

    العفو يا قيقرا الحق اوضح من ان تدعى احتكار المعرفة به و المنطق كذلك
    و لأ ما قايلك جاي ساكي ليك كيس هنا
    وربنا يسهل علينا جميعا
                  

08-07-2012, 04:17 PM

قيقراوي
<aقيقراوي
تاريخ التسجيل: 02-22-2008
مجموع المشاركات: 10380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا في العير ولا في النفير!! (Re: محمد البشرى الخضر)

    Quote:
    و لأ ما قايلك جاي ساكي ليك كيس هنا

    لأ كيفن عاد !؟





















    ---------------

    لمن ترد لينا على الاسئلة التي ليست هي للإجابة بقى!؟


    يازول الصادق صنم .. ؤ ابو قزم!

    دا الحق البعرفو انا

    سجن سجن .. غرامة غرامة
                  

08-07-2012, 04:27 PM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 28869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا في العير ولا في النفير!! (Re: قيقراوي)

    سجن شنو وغرامة شنو يا عمك
    ما ياها مجانية الكلام الساي في مطعم الباشا دا يا قولك
    الإمام فوق عزو ورجيغ المطاعم ما بهزو
    و لا تشيل هم الحبة دي ما بتجيك كان بالغت بتصرف ليك عدد واحد او اتنين بائس و ارعوي تمشي بيهن حالك :)
                  

08-07-2012, 04:55 PM

قيقراوي
<aقيقراوي
تاريخ التسجيل: 02-22-2008
مجموع المشاركات: 10380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا في العير ولا في النفير!! (Re: محمد البشرى الخضر)

    Quote:
    و لا تشيل هم الحبة دي ما بتجيك كان بالغت بتصرف ليك عدد واحد او اتنين بائس و ارعوي تمشي بيهن حالك :)

    لا طمنتي كلو كلو
    كنت خايف اول

















    ------------

    Quote:
    الإمام فوق عزو ورجيغ المطاعم ما بهزو

    حتى (الوطني)



                  

08-07-2012, 08:45 PM

قيقراوي
<aقيقراوي
تاريخ التسجيل: 02-22-2008
مجموع المشاركات: 10380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا في العير ولا في النفير!! (Re: زينب محمد عبدالله)

    يا زينب الشعب دا يستحق كل خير والله

















    -----------

    لكن ماذا نفعل في ائمتنا الاقزام المصرين يقودنا حتف انفنا بالخج!؟
    مسكين (الدين) المستغل
    مسكين الشعب (الصادق) في عاطفته الدينية، وينخدع لكل مدع اثيم باسم الله!!
    ما قاعد نحاسب المدعين ديل نحنا .. ولا قاعدين نسمع ليهم ..
    ؤ هم قاعدين ساي .. دينياً
    و ... وطنياً حتى!!
                  

08-07-2012, 10:15 PM

قيقراوي
<aقيقراوي
تاريخ التسجيل: 02-22-2008
مجموع المشاركات: 10380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا في العير ولا في النفير!! (Re: قيقراوي)

    Quote:
    يبدو انك قابلت خالد عويس فيمن قابلت يا قيقا

    تصدق للأسف ما حصل .. لسوء حظي طبعاً

    لكن الوصف ينطبق على كل من قابلتهم .. وتماماً

    حبيب ألبي ياسر فتحي (ولدنا .. او ولدي في رواية مجيدة)
    محمد الزين آدم عديلة
    وعضو البورض البرلوم محمد عبد الرحمن ..
    وعضو البورض محمد حسن العمدة ..
    وآخرون لا تعلممونهم ، الله يعلمهم .. ثم قيقاراوي
    قد يردوا في رواية .. ما .. يوماً ما

















    ----------

    المافي شنو؟
    وانا من بحر ابيض .. حيث الامية عديييل كدا
                  

08-07-2012, 10:58 PM

زينب محمد عبدالله
<aزينب محمد عبدالله
تاريخ التسجيل: 12-26-2010
مجموع المشاركات: 551

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا في العير ولا في النفير!! (Re: قيقراوي)

    سلام يا قيقراوى

    يا اخى انحنا لمتين نقعد نشكر فى روحنا ونرمى اللوم على القاده والرؤساء
    ديل افراد وانحنا شعب....هل سمعت اذا الشعب يوما اراد الحياة ؟؟؟
    انحنا ( الشعب) استمرئنا الذل والهوان والموت حتى اصبح شىء عادى
    فشلنا فى عمل مظاهره واحده ناجحه .. شويه شله من تلاته لى عشره شاب+ 15 لى عشرين طفل حفيانايين
    وتلاته لى خمسه نسوان يمشو بلوك بلوكيين ويفترو واى واحد يزوغ بى زقاق شويه بمبان ولستك واحد محروق
    وخلاس اليوم انتهى وبعديها نفكر فى ياتو جمعه ولغايه ما تتم الاسبوع نعمل ليها سمايه ونختار الاسم
    وهذا دولايك ونحس بى رضا كاذب عن النفس

    بعديين انتا قلته

    لكن ماذا نفعل في ائمتنا الاقزام المصرين يقودنا حتف انفنا بالخج!؟

    السؤال مش ليه هم مصريين يقودونا؟؟؟!!!! السؤال الصيحيح يجب ان يكون كالاتى ...ليه انحنا بننقاد ليهم ؟!!!!!
    ماهو الخلل فى طريقه تفكيرنا البتخلى شله بتاعه صعاليق يتصرفو فى مصير هذا الشعب ومنذ خروج المستعمر

    قيقراوى كتب:-
    مسكين الشعب (الصادق) في عاطفته الدينية، وينخدع لكل مدع اثيم باسم الله!!

    يا قيقراوى ماهو دا المغطس حجرنا اللهى العاطفه الدينيه ....الدين ما عايز عاطفه صادقه ولا غيرها الدين عايز عقل عشان نفهم
    ونفكر الله قال شنو والرسول قال شنو.....وما يجى اى مدعى بأسم الدين والناس تجرى وراهو لو قال .....الناس تهتف الله اكبر الله اكبر
                  

08-07-2012, 11:14 PM

قيقراوي
<aقيقراوي
تاريخ التسجيل: 02-22-2008
مجموع المشاركات: 10380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا في العير ولا في النفير!! (Re: زينب محمد عبدالله)

    Quote:
    يا قيقراوى ماهو دا المغطس حجرنا اللهى العاطفه الدينيه ....الدين ما عايز عاطفه صادقه ولا غيرها الدين عايز عقل عشان نفهم
    ونفكر الله قال شنو والرسول قال شنو.....وما يجى اى مدعى بأسم الدين والناس تجرى وراهو لو قال .....الناس تهتف الله اكبر الله اكبر

    والله يا زينب يا اختي كلامك الحار الفوق دا ياهو العاوز اقولو .. وجبنت عديييل كدا!


















    ----------

    في رواية صلاح الامين الزمالتو فكت ..

    واحد من شيوخ القبائل -مفتتتح- مشى يجس ليهم مهدية المهدي ..
    لمن جا مارق منو .. الجماعة متلهفين: اها!؟
    قال ليهم : والله جلابي نجيض سااااي!!

                  

08-07-2012, 10:57 PM

قصي مجدي سليم
<aقصي مجدي سليم
تاريخ التسجيل: 03-09-2004
مجموع المشاركات: 1091

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا في العير ولا في النفير!! (Re: زينب محمد عبدالله)

    Quote: انت قايل (ابو) قاصد منو اول!


    :)
    هو بالله أمين بسف؟؟
    يخسسسسسسسي يا خال حمور ما كنت قايلك كده
    :) :)
    والله ما فضل ليك الا شراب السجاير
                  

08-08-2012, 00:17 AM

قيقراوي
<aقيقراوي
تاريخ التسجيل: 02-22-2008
مجموع المشاركات: 10380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا في العير ولا في النفير!! (Re: قصي مجدي سليم)
                  

08-08-2012, 05:51 AM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 13702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا في العير ولا في النفير!! (Re: قيقراوي)

    بالله يا قيقا الناس ديل نبزونا قدر دا وانا ما عارفة /
    Quote: إننا نرفض بشدة المزايدة علي كياننا وحزبنا والمحاولات اليائسة للنيل من مكانة ورمزية مسجد الإمام عبد الرحمن المهدي كقلعة للصمود ومنارة للكرامة والحرية . ونطالب رفقاء النضال بالعمل من أجل إسقاط النظام بدلاً عن توجيه التهم جزافاً وخلق معارك تطيل عمر النظام، وإلا سيكون لنا في شباب وكوادر حزب الأمة القومي في كل مكان موقفٌ مغاير تماماً، لأننا نؤمن بالحوار الجاد والبناء مع كل القوى الشبابية والسياسية، ونرفض رفضاً قاطعاً أساليب الإساءة والشتائم وإستغلال كل فرصة وسانحة لتوجيه إساءات تشمل حزباً بأكمله.


    دا تهديد يا مرسي !!

    هى الحرب إذا يا بن أبى فلطحة ....:)
                  

08-08-2012, 02:00 PM

قيقراوي
<aقيقراوي
تاريخ التسجيل: 02-22-2008
مجموع المشاركات: 10380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا في العير ولا في النفير!! (Re: AMNA MUKHTAR)

    Quote:
    دا تهديد يا مرسي !!


    المحيرني يا امنة اميزو تهديد ول جقلبة؟

    يقدم رجل و يؤخر رجلين!!

    [وإلا سيكون لنا في شباب وكوادر حزب الأمة القومي في كل مكان موقفٌ مغاير تماماً، لأننا نؤمن بالحوار الجاد والبناء]

    كان فهمت المقصود الحس مكوة الكهرباء .. ؤ هي شغالة وسلكا عريان!
















    --------

    الناس دي ما تقول على الغلط غلط والسلام


    شلوت في بطن الزلط .. وطبنجة في ي راس الغالط!
    المافي شنو!؟
                  

08-08-2012, 10:19 PM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 07-31-2005
مجموع المشاركات: 13702

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا في العير ولا في النفير!! (Re: قيقراوي)

    Quote: الناس دي ما تقول على الغلط غلط والسلام


    شلوت في بطن الزلط .. وطبنجة في ي راس الغالط!
    المافي شنو!؟


    كان عملوا كدا ما بيبقوا حزب ( اللمة ) ..

    بيبقوا خضر عدييييييل كدا ...:)


    ما خاطى عليهم عادل عبد العاطي ..كان سماهم ب(الأميين ) .
                  

08-09-2012, 10:40 AM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 06-13-2002
مجموع المشاركات: 33072

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا في العير ولا في النفير!! (Re: AMNA MUKHTAR)

    آمنة مختار سلامات

    Quote: ما خاطى عليهم عادل عبد العاطي ..كان سماهم ب(الأميين ) .
    في الحقيقة اول من اتى بهذه التسمية هي رباح الصادق المهدي
    قالت حزبهم (كان) حزب اميين ؛ لا بنعرف نقرا لا نكتب ؛ وقالت عشان كدا نحنا اميين ..

    اها نحنا مسكنا التسميسة دي وواصلنا فيها
    اي زول زعلان منها يمشي ياخد حقو من رباح الصادق المهدي
                  

08-09-2012, 09:21 PM

قيقراوي
<aقيقراوي
تاريخ التسجيل: 02-22-2008
مجموع المشاركات: 10380

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: لا في العير ولا في النفير!! (Re: Abdel Aati)

    سلامات يا عادل

    Quote:
    اي زول زعلان منها يمشي ياخد حقو من رباح الصادق المهدي

    هو الامام دا ما كان يسميها (راوية) .. او قيقا او تيرا راوية ذاتو
    المافي شنو!؟

    كل رواياتا (خيالية) .. مش راوية حديث النوير بالليل!؟
















    -----------

    ما بلومها ..
    قام من نومو ولقى كومو ..
    ويجري في عروقها الدم الازرق ..
    عادي ممكن توصف اصدق الناس، واكثرهم ليهم (!) وفاء باي وصف سالب
    المافي شنو .. مش في نهاية اسمها (المهدي)؟
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de