|
Re: تسجيل كامل للحلقة الاتجاه المعاكس مظاهرات السودان:احتجاجات أم تملم (Re: Mohamed Yassin Khalifa)
|
الواحد فينا كلما يستمع ليهو لحوار مع واحد من الاسلاميين ديل بيذداد كرها لهذا النظام القاتل مشكلة الكيزان دايما بعرضو ناسهم الاكثر كرها من الشعب السوداني في وسائل الاعلام ليذداد كره الناس لهم.... وهذا الربيع عبد العاطي كاذب اشر كيف له ان يقول بان المتاظهرين يمكن عدهم باصابع اليد الواحدة, هسي لو جابو ليهو الفيديوهات وعرضوها ليهو ما بخجل... كل مدن السودان الان متظاهرة وناقمة وثائرة وكارهة لهذا النظام المستبد العنصري المتجبر القاتل الظالم... الان الشعب السوداني جائع هذه حقيقة لا ينكرها الا كل كوز معتد اثيم وهذه الثورة لن يوقفها كذبهم هذا وستستمر الى ان تقتلع هذا النظام من جذوره وهذه هي الحقيقة التي يخافون ويرتعبون في مواجهتها وان لم يحدث هذا اليوم فسيحدث غدا رغم انف هذا الربيع عبدالعاطي وكل زبانية النظام الذين باعوا ضمائرهم لعرض دنيا زائل.... حسبي الله ونعم الوكيل فيكم, حسبي الله ونعم الوكيل فيكم
الله يمرضو مرضنا ياخ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسجيل كامل للحلقة الاتجاه المعاكس مظاهرات السودان:احتجاجات أم تملم (Re: الخير محمد عوض)
|
لدى ملاحظة حول مداخلات مقدم البرنامج حينما قال ان الحريات المتوفرة فى السودان لا يوجد عشرة بالمئة منهافى سوريا مثلا ,,
لو تجاوزنا الظرف التاريخى نفسه الذى اوجد هذه الحريات بفضل بندقية الحركة الشعبية (استفاقية السلام) ، لو تجاوزنا ذلك الى ما ذكرته عن قانون الرقابة على الصحف الذى يمارسه الامن ليدفع بالصحف الستقلة والحزبية الى هاوية الافلاس بمصادرة الاعداد بعد طباعتها ، نلاحظ ان التضييق على منابر الحوار يحظى بالاولوية القصوى للنظام وامنه ، وذلك لاسباب تتعلق بالمزاج العام والتاريخ للناطقين بالعربية حيث تلعب المشافهة دور كبير فى التأثير على الناس للاعتقاد [نها ترتبط بالمصداقية والشجاعة . هل يمكن ان تنظم اجهزة الاعلام السودانية والتى يدعمها فى النهاية دافع الضرائب السودانى ، هل يمكن ان تنظم مثل هذه الحوارات ؟ كان يمكن تذكير المشاهدين ومقدم البرنامج بذلك من اجل اقناعه بأن هامش الحريات الموجود يستخدم فقط كديكور للسلطة الفاسدة!
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسجيل كامل للحلقة الاتجاه المعاكس مظاهرات السودان:احتجاجات أم تملم (Re: Mudather Kunna)
|
اذا كانت فضائية الجزيرة فعلا تحترم السودان والسودانيين !!
Quote: مقدمة لابد منها إلى من يهمهم الأمر في النسخة الجديدة من فضائية الجزيرة2012 نحمد الله على التغير الذي حدث في إدارة فضائية الجزيرة،ونتمنى أن يكون التغيير نوعي وليس كمي وتغيير فعلا من اجل نشر ثقافة الدولة المدنية الحقة والديمقراطية الحقيقية في العالم العربي.. وليس إعادة تدوير ايدولجيات النظام العربي القديم..اوسايكوس بيكو الجديدة كما قال المخضرم محمد حسنين هيكل في برنامج(مع هيكل) على نفس الفضائية.. اذا كانت فضائية الجزيرة فعلا تحترم السودان وحضارة السودان... يجب عليها ان تضع الأتي في خارطة برمجتها الجديدة وعلى سبيل التنوع وليس الحصر.:_ 1- أفضل شاهد على العصر د.منصور خالد مولانا ابيل الير د.الطيب الزاكي 2- موعد في المهجر د.إبراهيم دريج/لندن د.فرانسيس دينق/ امريكا د.التجاني عبدالقادر/امريكا د.محمد سليمان/ بريطانيا الأستاذ شوقي بدري/السويد 3- وحي القلم د.عبد السلام نور الدين وكتبه القيمة (العقل والمجتمع) و(الشريعة والحقيقة) د.النور حمد وكتابه(مهارب المبدعين) الشاعر محمد مفتاح الفيتوري...وديوان إفريقيا 4- الشريعة والحياة بروفسور عبد الله النعيم...وتقديم الرؤية السودانية المحجوبة عن علاقة الشريعة بإنسانية القرن الحادي والعشرين.. 5- برنامجها السياسية والحوارية الأكاديميين د.عمر القراي د.فاروق محمد إبراهيم د.عمر مصطفى شركيان الأستاذ سالم احمد سالم العميد احمد الريح
6- الإعلاميين الأستاذ فتحي الضو الأستاذ الطاهر ساتي الأستاذ الحاج وراق الأستاذ محمد لطيف الأستاذ كمال الجزولي 7- السياسيين الحزبيين الأستاذ حاتم السر السكينجو/الحزب الاتحادي الديمقراطي (الأصل) الأستاذ ياسر سعيد عرمان/ قطاع الشمال الأستاذ مبارك الفاضل المهدي/حزب الأمة الإصلاح والتجديد العميد عبدالعزيز خالد/التحالف السوداني الأستاذ الشفيع خضر /الحزب الشيوعي السوداني الأستاذة هالة نوري/حركة حق الأستاذة امنة ضرار /جبهة الشرق الأستاذ اتيم قرنق /الحركة الشعبية /دولة جنوب السودان الأستاذ مني اركوي مناوي /حركة تحرير السودان ممثل حزب المؤتمر السوداني..
8- نساء رائدات الأستاذة ربيكا قرنق الأستاذة فاطمة احمد إبراهيم د.فاطمة عبد المحمود د.أسماء محمود محمد طه الأستاذة أمال عباس 9- أصحاب المشاريع الجديدة الأستاذ عادل عبدالعاطي –الحزب الديموقراطي الليبرالي السوداني الأستاذة أمنة مختار –حزب الخضر السوداني ممثلين الحركات المسلحة في دارفور ممثلين جبهة الشرق جماعة (قرفنا) وابدعاتهم الانترنتية وكافة قوى الهامش الجديدة وعرض مشاريعهم بفرص عادلة..
10- خدمة البث المباشر تغطية ولو مرة في الشهر لفعاليات مركز الأستاذ محمود محمد طه مركز الخاتم عدلان وفعاليات السودانيين في المهاجر المختلفة الجادة المهتمة بمستقبل السودان الديمقراطي.. ... خاتمة استميح كل من ورد اسمه هنا عذرا..لأني لم استشرهم في إيراد أسماؤهم هنا وذلك لأني اعرفهم فقط من خلال انجازاتهم وكتاباتهم العميقة ومواقفهم الشجاعة والمحترمة..التي تشبه السودان وشعب السودان وتعكس الوجه الحقيقي لحضارة السودان واخترتهم من باب التعريف وليس الحصر فهناك جنود مجهولين داخل وخارج السودان لهم من الرأي السديد ورجاحة العقل ما يغنينا عن ما نحن عليه الآن من تردي سياسي وأخلاقي.. وكل من يلمس في نفسه شيء من حتى في قائمة الشرف أعلاه من أحفاد رماة الحدق ..له العتبى حتى يرضى..فالحديث ذو شجون.. كل من يجد نفسه قادراً على إبراز وجه السودان المشرق في المحافل والفضائيات الدولية والإقليمية ..عليه أن يتقدم إلى المنابر الحرة ويعرض بضاعته بشجاعة ونحن نعيش عصر العلم والمعلومات وعصر "مافيش حد احسن من حد" كما يقول إخواننا المصريين أو في رواية أخرى عصر(الما ببقي نفسه زول..مافي زول ببقي ) كما تقول الجدة الحرم طيب الله ثراها التي كانت تقيم في كوش القديمة عند جبل البركل العظيم.... |
شكرا بكري ابوبكر ودي البداية بس وعملت ضجة كبرى هنا مش قلنا ليكم الكيزان ديل بس فضائية حرة واحدة سودانية 100% توديهم مزبلة التاريخ
اضغطوا على هذه الفضائية حتى تفتح ابوابها للسودانيين اصل بلادم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: تسجيل كامل للحلقة الاتجاه المعاكس مظاهرات السودان:احتجاجات أم تملم (Re: الفاتح شلبي)
|
مشروع سد مروي تم بناؤه بقرض ربوي وتم نقاش مستفيض في هذا الموضوع وتم قبول القرض .. وقالوا ان فقه الضرورة يبيح ذلك !! ميزانية دولة تعتمد على ربا لا يمكن باي حال من الاحوال ان تقدم البلد للامام لقوله تعالى في محكم تنزيله : وتعالى: ﴿يَمْحَقُ اللّهُ الْرِّبَا وَيُرْبِي الصَّدَقَاتِ وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ كُلَّ كَفَّارٍ أَثِيمٍ﴾ الدكتور عبد الرحيم علي القيادي بالمؤتمر الوطني قال : ((عندما وقف البرلمان في قضية قرض ربوي لبعض المشروعات الكبرى، كان هناك قول بأن هذا مخالف للشريعة الإسلامية لأنها تمنع الربا، وكان هناك ردٌ بأن الضرورات في الشريعة الإسلامية تبيح ذلك أحيانا، فتوقف البرلمان وأعمل نقاشا طويلا حول "حد الضرورة" المبيحة للربا. إذن داخل البرلمان سيكون هناك اجتهاد معاصر وجرئ وعملي داخل أروقة البرلمان))
| |
|
|
|
|
|
|
|